علاج الألم تحت الإبط بشكل طبيعي

الألم الذي يمكن أن يؤثر على الإبط هو ورم العقد اللمفاوية ، وهذا النوع من الألم يشير إلى أن الجسم يحارب بعض أنواع الأمراض

علاج ألم تحت الإبط طبيعيًا

علاج ألم تحت الإبط طبيعيًا
الترطيب
على الرغم من أن ترطيب الجسم أم مهم جدا إلا أن اهميته تزداد في حال وجود ورم في العقد اللمفاوية، حيث أن المحافظة على الجسم رطب وتناول كمية كبيرة من الماء يعيد التوازن لسوائل الجسم ويبقي دوران الدم في حالة جيدة، إن دوران الدم الجيد يوزع العناصر الغذائية والمضادات الحيوية التي يحتاجها الجسم لمكافحة الورم.

الماء الساخن
يعتبر استخدام الماء الساخن من الطرق القديمة لعلاج الورم، ويمكن استخدام هذه الطريقة للتخلص من ورم العقد اللمفاوية وألمها، وذلك عن طريق غمر قطعة من القماش بماء ساخن ووضعها على الإبط حتى يزول الألم والورم.

التدليك
من الطرق الفعالة التي يمكن من خلاله التخلص من الورم بسرعة هو التدليك اللطيف، حيث يمكن لتدليك منطقة الورم زيادة دوران الدم بها وبالتالي علاجها بشكل أسرع.

فيتامين ه
إن أغلب المشاكل الجلدية التي يتعرض لها المرء تكون بسبب نقص في البروتينات أو أحد الفيتامينات، ويعد فيتامين ه أحد أهم الفيتامينات للبشرة، ولذلك يفضل التركيز على الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ه مثل الحليب والخضروات والفواكه، وفي حال عدم تناول الكمية الكافية من خلال الأطعمة يمكن الاستعانة بالمكملات الغذائية.

البطيخ
يحتوي البطيخ على خصائص مطهرة للدم، وبالتالي فإن تناول البطيخ أو عصير البطيخ يمكن أن يقضي على البكتيريا التي تسبب ورم العقد اللمفاوية، وبالإضافة لذلك إن تناول عصير البطيخ يزود الجسم بالسوائل اللازمة من أجل الترطيب.