طرق طبيعية لتبييض الجسم

تعاني العديد من الفتيات والنساء من تعتيم أجزاء مختلفة من أجسادهن ، لا سيما الركبتين والمرفقين والرقبة واليدين ومناطق أخرى ، مما يجعلهن يشعرن بالحرج وعدم الارتياح ، مما يجعلهن يلجأن إلى عيادات العناية بالبشرة والجلد.

طرق طبيعية لتبييض الجسم

الأسباب المؤدية لاسمرار الجسم
إصابة الجسم بمشاكل صحية مثل فقر الدم والأمراض التي قد يصاب بها الكبد.
تعريض الجسم لأشعة الشمس لفتراتٍ طويلة.
تناول بعض أنواع العقاقير والأدوية التي تعمل على تصبغ لون الجلد.
يتعرض جسم الحامل للتصبغ أثناء فترة الحمل.
اتباع نظام غذائي غير صحي.
تناول بعض الأغذية يساعد على تصبغ الجلد وتغير لونها ليصبح داكناً.
طرق طبيعية لتبييض الجسم
البيض والعسل: نمزج نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأربع ملاعق صغيرة من عسل النحل بالإضافة إلى حبتان من البيض، بعد أن نخلط المكونات بشكلٍ جيد نضع الخليط الناتج على الجسم ونتركه لمدة خمسة عشرة دقيقة بعد لك نشطفه بالماء.
الصندل والملح الخشن: نمزج نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقتان كبيرتان من خشب الصندل المطحون ونصف ملعقة كبيرة من ماء الورد بالإضافة إلى نصف كأس من الملح الخشن، نمزج المكونات مع بعضها ونطبق الخليط الناتج على المنطقة المراد تبييضها، ويُفضل أن نتركها لمدة خمسٍ وأربعين دقيقة بعدها نقوم بغسله باستعمال الماء الدافئ.
الموز والبيض: نهرس ثمرتان من الموز ونخلطه مع ست ملاعق من زيت الزيتون بالإضافة إلى صفار بيضتان، نطبق الخليط على الجسم ويُفضل أن نتركه لمدة ثلاثين دقيقة بعدها نقوم بغسله جيداً باستعمال الماء البارد.
زيت الزيتون والبرتقال والليمون: نمزج مبروش نصف ثمرة من البرتقال ومبروش ثمرة من الليمون بالإضافة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، نضع الخليط على المنطقة المراد تبييضها ونتركه لمدة عشر دقائق بعدها نقوم بإزالته بواسطة قطعة من القطن المبلل بالماء الفاتر.
الليمون وقشر الموز: نقشر ثلاث ثمرات من الموز ونضع القشر في الخلاط الكهربائي ونضيف إليه أربع ملاعق صغيرة من مسحوق الحليب بالإضافة إلى فنجان من عصير الليمون وكوبٍ من الحليب السائل، نخلط المكونات حتى يصبح المزيج متجانس وناعم القوام، ثم نطبقه على الجسم ونتركه لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نقوم بغسله باستعمال الماء.