طرق الحصول على أظافر طبيعية وجميلة

ليس من الضروري زيارة صالونات التجميل للحصول على أظافر جميلة. إن الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن ونظام جمالي وصحي شخصي يمنحك نتائج أفضل من صالونات التجميل والكيماويات.

إستخدام مرطب
عند وضع المرطب أو زيت البشرة على اليد تأكدي من وصوله للبشرة والأظافر ، فغسل اليدين بالصابون أو بسائل التعقيم قد يصيب اليدين والأظافر بالجفاف مما يعرضهم للتلف سريعاً . لهذا إن أمكن ضعي مرطب على هذه المناطق بعد كل غسيل ، يُعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المرطبة للأظافر والبشرة .

العناية بالبشرة
تجنب قص الجلد المحيط بالأظافر خلال تنظيف الأظافر ، لأن جلد البشرة المحيط بالأظافر يعتبر حاجزًا للبكتيريا ، ويمكن أن يؤدي قصه إلى حدوث إصابات مؤلمة . يمكنك ترطيب ودفع الجلد للخلف باستخدام الأدوات الخاصة لذلك ، ويمكن قص الجلد الميت فقط . ولكن إذا كنتِ تخططين لتنظيف أظافرك من الجلد ، فاحرصي على وضع زيت الزيتون أو زيت اللوز حتى يعملا كعازل لوصول الكيماويات للأظافر .

تجنب وضع طلاء الأظافر القاسي
فطلاء الأظافر يحتوي على مواد كيمائية مثل : التولوين ، كافور ، وفورمالدهيد وغيرها ، وقد تقوم بعض الشركات الشهيرة مثل : أوبي ، أورلي ، سالي هانسن وريفلون بتصنيع طلاء أظافر لا يحتوي على هذه الكيماويات ولهذا ينصح بقراءة مكونات الطلاء قبل شرائه ، ويمكن أيضاً وضع طلاء الأظافر المكون أساساً من الماء ، قد يُزال سريعاً ولكنه أقل ضرراً .

البحث عن بدائل
هناك العديد من الشركات الآن تصنع طلاء الأظافر ومزيل الطلاء وفيما يلي أسماء هذه الشركات ، فقومي بشراء الطلاء الخاص بكِ قبل زيارة صالون التجميل . أسماء الشركات هي :

– صان كوت– إسكوتش ناتيورال– أكوا ريلا– سبرتيوال– ديبورا ليبمان– بريتي– نو – ميس العناية بالأظافر
إستخدام الملمع بدلاً من طلاء الأظافر :
قد يكون الملمع أقل جاذبية وبريق من طلاء الأظافر ولكنه قد يستمر معكِ لفترة طويلة ، خذي الوقت الكافي لقص أظافرك وإعدادها وتوضيبها بشكل صحيح وستُفاجَئين كيف يمكن أن تبدو رائعة وجميلة على الرغم من كونها على طبيعتها ، لا تقومي ببرد الأظافر من الداخل لأن ذلك قد يضعفها ، تُبرد من الحافة الخارجية للظفر ثم إلى الداخل .

إختارِ مزيل طلاء أظافر جيد :
يمكنك الحصول على مزيل للطلاء خالي من الأسيتون وهو متاح الآن في أمكان كثيرة ، فشركة مثل بريتي تصبع المزيل من الصويا والذرة وشركة نو – ميس العناية بالأظافر قد أنتجت مزيل من حمضيات الفواكه والفانيليا .

طريقة طبيعية لتقوية الأظافر

هناك وصفة طبيعية كُتبت في إحدى كتب التجميل تتكون من مزج كل من : 2 ملعقة من زيت الخروع ، 2 ملعقة من الملح وملعقة من زيت القمح ، يتم مزجهم ووضعهم في حاوية مغلقة . قومي بوضع القليل من المزيج على أظافرك وافركي بخفة ثم يترك لمدة من 3 إلى 5 دقائق ويشطف وقد يكفي هذا المزيج ل 20 أو 30 مرة .

تناولي طعام صحي :
فالنظام الغذائي الصحي يعمل على تكوين أظافر صحية ، فالبروتين أمر بالغ الأهمية وكذلك الأحماض الدهنية أوميغا 3 . تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين (ب) مما يساعد على التقليل من هشاشة ، وكذلك تناولي الزنك لتخلص من البقع البيضاء في الأظافر . كما يمنع الحديد تكوين الجلد الزائد ، والكالسيوم يبقيهم أقوياء ، أما الفيتامينات (أ) و (ج) تمنع تقصفهم وجفافهم ، أيضًا شرب الكثير من الماء يجعلهم رطبين .