زيت السمسم مفيد لتفتيح البشرة طبيعيا

يعتبر زيت السمسم من الزيوت المفيدة والمهمة للجسم، فهو يحتوى على عدد من الدهون الأحادية والمواد المضادة للأكسدة زيت السمسم يساعد فى الوقاية من أشعة الشمس، كما يحمى زيت السمسم البشرة من التعرض للأشعة الفوق بنفسجية، كما يحارب الشيخوخة وهو غنى بالمواد المضادة للأكسدة التى تتغلغل فى مسام البشرة،

اليوم سوف نتحدث عن فوائد زيت السمسم لتفتيح البشرة طبيعيا.

نتيجة بحث الصور عن زيت السمسم لتفتيح البشرة

ما هو سبب فرط التصبغ ؟
فرط التصبغ يمكن أن يحدث في مناطق صغيرة. ما هو أكثر من ذلك، يمكن أن يغطي أجزاء واسعة أو التأثير على الجسم كله. هذه الحالة عادة ليست مؤذية، ولكن يمكن أن يكون لها تأثير جانبي إلى حالة طبية أخرى.

ما الذي يسبب البقع الداكنة ؟
هناك سبب نموذجي لفرط التصبغ هو الإفراط في تكوين الميلانين. ويتم إنشاؤه من خلايا الجلد تسمى الخلايا الصباغية. وهناك عدد قليل من الشروط أو العناصر المتميزة يمكن أن تغير خلق الميلانين في الجسم.
الحمل يمكن أن يكون سبب في تغير مستويات الهرمون ويمكن أن تؤثر على خلق الميلانين في عدد قليل من السيدات.
أمراض الغدد الصماء، على غرار مرض أديسون، وتزعج مستويات الهرمون، ويمكن توسيع خلق الميلانين. والتعرض الكثير للشمس يمكن أن يحقق أيضا التوسع في الميلانين.

زيت السمسم لتفتيح البشرة :
زيت السمسم يساعد على تفتيح البشرة ويعمل كمرطب لكامل الجسم. وبصرف النظر عن فيتامين (E)، يحتوي هذا الزيت أيضا على الأحماض الدهنية، وأحماض اللينوليك، والأحماض البالميتية كذلك.

كما أنه واقي طبيعي من الشمس ويعمل كمضاد قوي للأكسدة. تساعد مضادات الأكسدة على منع فرط التصبغ والحد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية القاسية. ويرجى أن تتذكر أن هذا الزيت يحتوي على عطر قوي، ولكن يمكنك إزالته عن طريق خلطه مع الزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت اللوز أو زيت الخروع.

هذا الخليط يمكن حتى تطبيقه لتبييض البشرة الجافة وذلك في عدد قليل من المناطق على سبيل المثال الكوع والركبتين. ويمكنك ببساطة صب بعض القطارات من زيت السمسم في مياه الحمام والإسترخاء.