تمليس الشعر المجعد

قد تحتارين للحفاظ على جمالك والعناية ببشرتك ولهذا نقدم لكي بالخلطات الطبيعية وصفات سهلة للحفاظ على اشراقتك و العناية بجسمك تابعينا واكتشفي المزيد

تعد مكواة الشعر الحرارية هي الوسيلة الأساسية لصاحبات الشعر المجعد لتمليس وفرد الشعر سريعاً. إذا كنتِ أنتِ أيضاً ممن تلجأن لاستخدام أدوات التمليس بشكل متكرر، فعليكِ معرفة الخطوات الأساسية والأولية لاستخدامها بشكل صحيح لتقليل الضرر الواقع على شعرك.

خلال السنوات الأخيرة، اعتمد خبراء العناية بالشعر على استخدام أدوات التصفيف كوسيلة سريعة للتغلب على مشكلات الشعر المجعد. لكن مع ذلك، هناك بعض النصائح والخطوات الأساسية التي لا بد من اتباعها للحصول على شعر صحي ونتائج فعّالة تدوم لفترات أطول. من المعروف أن للحرارة الزائدة تأثيرات ضارة على صحة وحيوية الشعر، كما قد تتسبب كذلك في تساقط الشعر بشكل كبير، لكن باستخدامها بالطريقة الصحيحة يمكنكِ تجنب تلك الآثار الضارة وحماية شعرك من التلف.

 

اتبعي تلك الخطوات لتمليس وفرد الشعر المجعد بنفسك في المنزل. 

1- تجفيف الشعر جيداً

استخدام مجفف الشعر أو السشوار من الطرق الفعّالة والتي تسهل حياتك للحصول على شعر أقل تمويجاً مع التخلص من الشعيرات المتطايرة تماماً. يجعل ذلك جلسة تمليس الشعر أسهل ولا تحتاج لوقت طويل. احرصي على ضبط مجفف الهواء على درجات حرارة أقل للحصول على نتائج أفضل دون أية آثار جانبية أو تلف للشعر. استخدام مجفف الشعر بدرجة حرارة باردة لا يحمي خصلات شعرك من التجعد فقط، لكن يمنحكِ شعر مالس يدوم لفترات أطول.

2- استخدمي فرشاة الشعر بدلاً من المشط

تعمل فرشاة الشعر بشكل أفضل لتمشيط الشعر الكثيف والمجعد مقارنة بالمشط التقليدي. كما ينصح الخبراء باستخدام للتخلص من تجعد الشعر وحمايته من التكسر. أثناء تمليس الشعر وحتى بعد الانتهاء من استخدام المكواة الحرارية، استخدمي فرشاة خشبية مناسبة لتمشيط شعرك للحصول على نتائج أفضل وتدوم طويلاً.

3- تمليس الشعر الجاف

قبل تمليس الشعر وتعريضه للحرارة العالية، تأكدي من تجفيفه بشكل تام. استخدام المكواة الحرارية على الشعر المبلل يلحق به الكثير من الأضرار، كما يتسبب في هيشان الشعر فيما بعد. تعد تلك الخطوة من أهم الخطوات الأساسية لضمان الحصول على شعر مالس صحي بعيداً عن التكسر أو التساقط.

3- سبراي الحماية

استخدمي سبراي الحماية من الحرارة على شعرك هي نصيحة ذهبية عليكِ اتباعها دائماً لحماية شعرك من التلف. رشي القليل من السبراي على خصلات شعرك مع التدليك برفق قبل استخدام المكواة، فلا يعمل ذلك فقط على حماية شعرك من الحرارة الزائدة، لكن يمنحك كذلك خصلات أنعم. اختاري سبراي الحماية من الماركات العالمية الموثوقة للحصول أقصى استفادة أو حضريه بنفسك.

4- تقسيم الشعر لأقسام صغيرة

إذا كان لديكِ شعر كثيف وخصلات شعر سميكة، احرصي على تقسيمها لأقسام صغيرة للحصول على أفضل النتائج وتمليس شعرك بالكامل. يفضل كذلك تمليس الخصلات الصغيرة عدة مرات باستخدام المكواة للحصول على الملمس المطلوب. عند تمليس الشعر، ابدأي من الأعلى وحتى الأسفل للحصول على نتائج فعّالة.

5- السيروم المضاد للتجعد

بعد الانتهاء من تمليس الشعر، استعيني بسيروم مضاد للتجعد أو سبراي رذاذ للوقاية من تطاير الشعيرات الصغيرة أو الهيشان والتي قد تتسبب في إفساد مظهرك كلياً. يضمن لكِ ذلك الحفاظ على شعر أنيق وإطلالة جذابة.