اهمية الخل للأسنان

معلومات عن استخدام الخل لجمال الاسنان من اهم المواد الطبيعية التي لديها الكثير من المزايا العلاجية، وفي ذلك الحين استخدمت في عصور سابقة لعلاج كافة الامراض، اذ استعمله ابقراط كمضاد حيوي، ويمكن استخلاص الخل من اثناء التخمر حيث يتغير السكر المتواجد في التفاح الى كحول باجراء البكتيريا والخماير، ثم يتغير الى الخل، ويتكون الخل من مواد نافعة للغاية مثل الفيتامينات والمعادن، بالاضافة الى البوتاسيوم، والصوديوم، والمغنيسيوم، والكبريت، كما يتضمن على الفلور، والكلور، والحديد.

فوايد الخل

  • ينقص الوزن، فهو يذيب الشحوم المتواجدة في جسد الانسان، لهذا يستخدم في وصفات الحميات الغذايية والرجيم، ومنها الوصفة التي نقوم فيها بخلط ملعقتين صغيرتين من الخل مع كوب من الماء، ثم شرب الخليط بعد تناول وجبة الطعام، ومع المداومة على هذه الوصفة سنلاحظ نقصا بشكل متدرج في الوزن.
  • التقليل من اثر الشمس على الوجه، وهذا من اثناء تدليك الانحاء التي تعرضت لحروق الشمس باستعمال قطعة من القطن.
  • يعالج اشكالية قشرة الشعر، اذ يتخلص من الفطريات ويعيد التوازن لفروة الشعر، وهذا من اثناء تخفيف الخل الترتيب بقليل من الماء، وتدليك الشعر به، وتركه على الدماغ لفترة ساعة الى حد ما قبل غسله بالماء.
  • يعالج المفاصل، حيث يتم تناوله مع كوب من الماء بعد كل وجبة طعام.
  • يعالج اشكالية دوالي الساقين بتدليك العروق المنتفخة بالخل بواسطة قطعة من القطن، وسيلاحظ تحسن شكل تلك العروق والتخلص من انتفاخها، كما ينصح بشرب كوب من الماء الممزوج مع الخل.
  • يعالج اشكالية ضغط الدم والكولسترول، نحو تناوله مخلوطا بكوب من الماء يوميا.
  • يعالج التهاب الحلق نحو استخدامه على شكل غرغرة لفترة خمس ثواني، وتكرار العملية لفترة 48 ساعة متتاليين.
  • يعالج لدغات الحشرات، وهذا بفعل غسول مكون من ثلاثة ارباع كوب من خل التفاح، وربع كوب من الزعتر المغلي، ثم دعك المقر الملدوغ باستعمال قطنة مبللة بالغسول، مع الحرص على توالي وضع القطنة في الغسول متى ما جفت حتى لا يفقد الخل مفعوله حصيلة التبخر.

الخل لتبييض الاسنان

تعتبر مسالة تحول لون الاسنان الى اللون الاصفر من اكثر المشكلات شيوعا، ولعل الداعي في هذا يرجع الى التدخين، بل يمكن التخلص من ذلك اللون الاصفر من اثناء استعمال الخل.

طريقة استخدام الخل لتبييض الاسنان

يمكن استعمال الخل بوضع الخل الابيض على قطنة نظيفة، ثم القيام بفرك الاسنان بها على نحو جيد يوميا، ثم غسل الاسنان بالماء الدافي، حيث يعمل الخل الابيض على ازالة الاكل العالق بين الاسنان، والذي يسبب تحول لون الاسنان الى اللون الاصفر.