الذ السوشي بالدجاج

السوشي دجاج هو واحد من أكثر أطباق السوشي اليابانية ابتكارًا  ويتميز بنكهة الشاورما التي تختلف عن السوشي الياباني

طريقة تحضير السوشي بالدجاج

مقادير السوشي بالدجاج
3-أكواب كبيرة الحجم من الأرز الياباني.
ثلاثة أرباع كوب كبير الحجم من خل الأرز.
ملعقة صغيرة من الملح الناعم.
3-ملاعق كبيرة من السكر الأبيض.
حبة كبيرة الحجم من الطماطم مقطعة شرائح.
مخلل حسب الرغبة مقطع شرائح طولية.
3-أوراق خس مقطع شرائح عريضة.
ملعقة كبيرة الحجم من المايونيز.
ملعقتان كبيرتان من الحمص بالطحينية.
6-شرائح من شاورما الدجاج مقطعة شرائح رقيقة.
طريقة تحضير السوشي بالدجاج
ضعي الأرز في وعاء عميق ثم اغسليه بالماء الفاتر عدة مرات حتى تصبح ماء الأرز صافية ثم ضعيه في مصفاة لمدة 20 دقيقة حتى يصفى الماء الزائد عنه تماماً.
أحضري وعاء البخار وهو عبارة عن وعائين فوق بعضهما بحيث يكون الوعاء الأعلى مصفاة ثم ضعي الماء في الوعاء السفلي والأرز في المصفاة واتركيه على النار لمدة ساعة حتى ينضج تماماً.
أضيفي إلى الأرز الماء أثناء وضعه بالمصفاة بين الحين والآخر حتى ينضج الأرز تماماً ثم اتركيه جانباً لمدة 15 دقيقة حتى يبرد ويصبح دافئاً.
ضعي خل الأرز في وعاء وأضيفي إليه السكر والملح وضعيه على النار مع التحريك المستمر حتى يذوب السكر تماماً ويصبح الخل لزجاً نوعاً ما ثم اتركيه جانباً لحين الاستعمال.
ضعي الأرز في وعاء ثم رشي عليه مزيج خل الأرز وحركي قليلاً فحينها ستجدين الأرز أصبح لزجاً واتركيه جانباً.
ضعي الحصيرة الصينية على طاولة ثم افردي عليها ورقة النوري (ورقة الطحالب الخضراء) ثم افردي الأرز على ورقة النوري بالكامل ثم قومي بالضغط على الأرز حتى يلتصق بورقة النوري.
ضعي شرائح الشاورما على طرف الأرز بحيث تكون الشاورما بشكل خط ثم وزعي شرائح الطماطم عليها حسب الرغبة ثم أوراق الخس المقطعة.
قومي بتوزيع الحمص بالطحينية ثم المايونيز وشرائح المخلل على المكونات السابقة ثم قومي بلف ورقة النوري بواسطة الحصيرة الصينية حتى آخر ورقة النوري