التخلص من رائحة الحمام الكريهة

القضاء على رائحة الحمام يشتكي الكثير من الناس من انبعاث روايح كريهة من الحمامات داخل منازلهم، رغم انها تظهر نقية للبعض منهم، ويستغربون من تلك الرايحة المزعجة التي تنتشر في اغلب الحجرات الاخرى في المنزل، الامر الذي يسبب العديد من الانزعاج والشعور بعدم الارتياح لساكني البيت وزوارهم، بل عوامل الرايحة الكريهة كثيرة ومتشعبة ولا تقتصر فقط على عدم النظافة والتعقيم للحمامات، لكن هناك اسباب اخرى تزيد من المشكلة؛ كعدم تركيب هوايات جيدة في اعلى السطح لسحب الرياح التالف من الحمامات، ايضا قد تنتج تلك الرايحة المزعجة لوجود ترسبات كلسية داخل المواسير، او نتيجة لـ عدم تركيب الكرسي الفرنجي بالشكل السليم، او نتيجة لـ عدم تسليك اماكن الاستبدال الخارجي للبيت كغرف التفتيش مثلا. وسوف نستعرض فيما يلي مجموعة من النصايح العامة التي يمكن لربة البيت اتباعها للتخلص من الرايحة الكريهة في الحمام.

طرق التخلص من رايحة الحمام الكريهة

  • احرصي على تطهير جميع انحاء الحمام على نحو جيد، وافركي حوض الاستحمام والجدران المجاورة له، ايضا نظفي الكرسي الفرنجي والارضيات جيدا بالماء وسايل التنظيف وبعض المعقمات، اضافة الى المغسلة مع ترك مساحيق التنظيف عليها لدقايق حتى يتسنى لها قتل الجراثيم والبكتيريا المتراكمة في ذلك المكان، ثم اشطفي تام الحمام بالماء حتى تزيلي اثار المنظفات عنه.
  • واظبي على تطهير معدات دش الاستحمام كالمقبض والمفاتيح، حيث يتراكم فوقها العديد من الماء والصابون والكاليسيوم التي قد تطلق رايحة كريهة.
  • نظفي جميع ملحقات الحمام واكسسواراته العامة واماكن وضع سلع تطهير الشعر والجسم التي يتراكم حولها الجراثيم ومختلف انواع البكتيريا باعداد كبيرة؛ لانها مساحة رطبة وتعد بيية ملايمة لنموها بسرعة.
  • استعملي منشفة نقية لتنشيف تام الحمام من الماء وابقيه جافا تماما، كما يلزم تطهير الارضية بالماء وسايل التنظيف ثم شطفها ومسحها على نحو متكرر كل يوم حتى تتخلصي من العفونة والترسبات والكاينات الدقيقة المسببة للرايحة الكريهة.
  • حاولي تبديل ستاير حوض الاستحمام وسجادة الارضية على نحو بطولة دوري مع غسلها بالمعقمات باستمرار؛ لانها اكثر الاماكن التي تتجمع فيها الجراثيم والبكتيريا المسببة للرايحة.
  • احرصي على تهوية الحمامات كل يوم بفتح النوافذ فيها، اضافة الى استعمال الهوايات المناسبة لشفط الرياح الداخلي للخارج.
  • افرغي سلة المهملات المتواجدة داخل الحمام على نحو يومي، لانها اماكن تتجمع فيها الملوثات على نحو كبير.
  • عطري الحمام بالشموع او الزجاجات المعطرة التي تباع بكثرة في الاسواق، كما يمكن استعمال المعطرات اللاصقة التي توضع في حوض السيفون او على المقعد من الخارج، فهي تعطي الحمام رايحة زكية ومنعشة.