ماسكات الكولاجين المنزلية لبشرة أصغر سنا

الكولاجين هو البروتين الذي يوفر للبشرة المرونة اللازمة ويحميها من التعب. يحتاج الجلد إلى كمية معينة من الكولاجين للحفاظ على مظهره صحيًا ومنتعشًا.

ماسكات الكولاجين المنزلية لبشرة أصغر سنا

إليكأفضل الماسكات الطبيعية لإعادة تجديد الكولاجين وشد البشرة.

1-ماسك بياض البيض

يحتوي بياض البيض على كميات هائلة من البروتينات التي تساعد على شد البشرةوالحفاظ على حيويتها وشبابها. إن كنت قد سئمت من مظهر البشرة المترهلة وتعانينأيضا من الجفاف، عليك بتحضير تلك الوصفة الفعالة.

يخفق بياض بيضة واحدة جيدا للحصول على قوام كريمي، ثم تضاف ملعقة كبيرةمن عصير الليمون مع ملعقة من جل الألو فيرا. يوزع الخليط الناتج على البشرة، معتجنب منطقة العينين ويترك لمدة 30 دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر. تطبيق ماسكبياض البيض يساعد على غلق المسام وشد الجلد كما يمنحك نتائج فورية.

2-ماسك الجوافة والجزر

يحتوي كل من الجوافة والجزر على فيتامين A، فيتامين C، وفيتامين E، وهي من الفيتامينات الأساسية التي تساعد على شد ترهلات البشرةواستعادة نضارتها الطبيعية.

اخلطي ثمرة من الجوافة مع ثمرة من الجزر داخل محضرة الطعام للحصول على خليطذو قوام سميك. يضاف القليل من زيت الزيتونللخليط ويوزع على البشرة لبعض الوقت ثميشطف بالماء البارد.

3-ماسك البيض مع الخيار

البروتينات الموجودة في البيض تساعد على شد البشرة، أما فيتامين C المتوافر في الخيار يساعد على التخلص من آثار التجاعيد المبكرة.لذلك، يعد ماسك الخيار مع البيض هو العلاج الأفضل لمكافحة شيخوخة البشرة وتعزيزإنتاج الكولاجين.

اخلطي نصف ثمرة من الخيار مع بياض بيضة واحدة والقليل من النشا، كما يمكنإضافة بضع قطرات من أي زيت عطري للخليط ثم يوزع على البشرة لمدة 15 دقيقة.

4-ماسك الكيوي والأناناس

يحتوي الأفوكادو على كميات هائلة من الدهون الصحية، والتي تساعد على تحسينملمس البشرة، كما تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين. أما الكيوي، فهو غني بفيتامين C، مما يجعله خليط فعال للحفاظ على شباب وحيوية بشرتك.

اخلطي ثمرة من الكيوي مع نصف ثمرة من الأفوكادو جيدا للحصول على قواممتجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه، يترك لبعض الوقت ثم يشطف جيدا.