لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


هولندا تكمل عقد الأربعة الكبار

الطواحين الهولندية تجاوزت عقبة كوستاريكا العنيدة بفضل خبرة لاعبيها وحنكة فان غال. تأهل المنتخب الهولندي إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم بتحقيقه فوزاً صعباً على نظيره الكوستاريكي بركلات الترجيح

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-14, 02:31 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العقيد أبو شهاب
عضو فخري

البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 181
المشاركات: 9,324
الجنس ذكر
معدل التقييم: Z a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسي
نقاط التقييم: 3994

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Z a H e R غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي هولندا تكمل عقد الأربعة الكبار

 

الأربعة

الطواحين الهولندية تجاوزت عقبة كوستاريكا العنيدة بفضل خبرة لاعبيها وحنكة فان غال.
تأهل المنتخب الهولندي إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم بتحقيقه فوزاً صعباً على نظيره الكوستاريكي بركلات الترجيح 4-3 في مواجهة الدور ربع النهائي التي جمعتهما يوم السبت على ملعب فونتي نوفا بمدينة سالفادور.

سيطر الهولنديون على الوقتين الأصلي والإضافي بشكل كامل ولكن براعة الحارس كيلور نافاس والدفاع المنظم لمنتخب كوستاريكا وقفا حائلاً دون نجاحه في هز الشباك لينتهي اللقاء بالتعادل صفر-صفر ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

ونجح الحارس تيم كرول – الذي دفع به المدرب لويس فان غال في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي الثاني – في التصدي لركلتي ترجيح من بريان رويز ومايكل أومانا ليصعد بالمنتخب البرتقالي إلى مربع الكبار في المونديال للمرة الثانية على التوالي.

وودع بذلك منتخب كوستاريكا المونديال مرفوع الرأس بعد أن حقق إنجازاً تاريخياً بوصوله لدور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه وخروجه بدون أي خسارة خلال كامل مشاركته، في واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ البطولة، مع العلم أنه افتقد اليوم لأهم مدافعيه أوسكار دوارتي، الذي غاب بسبب الإيقاف بعد طرده في مباراة دور الستة عشر أمام اليونان.

الأربعة

انطلاقات روبن شكلت التهديد الأكبر للدفاع الكوستاريكي

وعاني خط الدفاع الكوستاريكي كثيراً أمام انطلاقات آريين روبن وخبرة ويسلي سنايدر، ولكن الحارس نافاس الذي لعب الدور الأكبر في بلوغ الفريق اللاتيني لهذه المرحلة كان النجم الأبرز في لقاء اليوم أيضاً، حيث تصدى للعديد من المحاولات الهولندية، بدءاً بتسديدتين من ممفيس ديباي في نصف الساعة الأولى وتسديدة ويسلي سنايدر في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ووصولاً لمحاولة خطيرة أخرى في نهاية الشوط الثاني أيضاً من سنايدر، الذي كان قاب قوسين أو أدني من تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي عبر ركلة حرة مباشرة ارتدت من القائم.

كما أبعد لاعب الوسط يلتسين تيخيدا محاولة ديرك كويت الخطيرة من على خط المرمى بعدها بدقائق ليبقي على آمال فريقه ويذهب بالمباراة إلى وقتين إضافيين.

الأربعة

نافاس وقف حائلاً أمام الانتصار الهولندي في الوقتين الأصلي والإضافي

وعاد نافاس للتألق مجدداً مبعداً رأسية رون فلار إلى ركنية في رابع دقائق الشوط الإضافي الأول.

وفي وسط الضغط الهولندي المتواصل كاد البديل ماركوس أورينا أن يفجر المفاجأة قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني عندما مر من الدفاع الهولندي بمهارة وسدد كرة قوية أبعدها الحارس ياسبر كيلسين فيما يمكن اعتباره أول اختبار حقيقي له في المباراة.

الأربعة

الحظ عاند سنايدر في أكثر من مناسبة

العارضة الكوستاريكية تدخلت في الثواني الأخيرة لتبعد محاولة سنايدر من على أطراف منطقة الجزاء.

وتدخل فان غال قبل صافرة النهاية مباشرة فدفع بالحارس تيم كرول بدلاً من كيلسين، وبالفعل أتى تغيير المدرب المحنك بثماره، وتصدى الحارس البديل لركلة الترجيح الثانية من بريان رويز والخامسة من أوسكار أومانا ليصعد بالهولنديين لمواجهة مرتقبة في نصف النهائي أمام الأرجنتين.

تشكيلة الفريقين
هولندا: ياسبر كيليسن (د120+1 تيم كرول) - رون فلار، ستيفان دي فراي، برونو مارتين إندي (د106 كلاس يان هونتلار) - داني بليند، ديرك كويت، جورجينيو فاينالدوم، ويسلي سنايدر - آريين روبن، ممفيس ديباي (د76 جيرمين لينس)، روبن فان بيرسي

كوستاريكا: كيلور نافاس - جوني آكوستا، جيانكارلو غونزاليز، مايكل أومانا - جونيور دياز، كريستيان غامبوا (د79 ديف ماير)، سيلسو بورخيس، يلتسين تيخيدا (د97 خوسيه كوبيرو) - بريان رويز، جويل كامبل (د66 ماركوس أورينيا)، كريستيان بولانوس

 
 

 

عرض البوم صور Z a H e R   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأربعة, الكبار, تكمم, هولندا
facebook



جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:45 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية