لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


البرازيل تتأهل الى قبل النهائي

سيلفا ولويز يبقيان على آمال السليساو في التتويج بلقب سادس. تأهل المنتخب البرازيلي إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم بتحقيقه فوزاً صعباً على ضيفه الكولومبي 2-1 في مواجهة

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-14, 02:28 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العقيد أبو شهاب
عضو فخري

البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 181
المشاركات: 9,324
الجنس ذكر
معدل التقييم: Z a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسي
نقاط التقييم: 3994

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Z a H e R غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي البرازيل تتأهل الى قبل النهائي

 

البرازيل

سيلفا ولويز يبقيان على آمال السليساو في التتويج بلقب سادس.

تأهل المنتخب البرازيلي إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم بتحقيقه فوزاً صعباً على ضيفه الكولومبي 2-1 في مواجهة الدور ربع النهائي التي جمعتهما يوم الجمعة في استاديو كاستيلاو بمدينة فورتاليزا.

افتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة السادسة من اللقاء عبر المدافع تياغو سيلفا، الذي استغلّ خطأ في الرقابة من الدفاع الكولومبي ليضع ركنية نيمار في المرمى بسهولة من مسافة قريبة.

وضاعف دافيد لويز النتيجة في الدقيقة 69 بتسديدة رائعة من ركلة حرة مباشرة، قبل أن ينتفض المنتخب الكولومبي ويسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 78 من علامة الجزاء عبر خاميس رودريغيز، ولكن الدفاع البرازيلي تماسك حتى صافرة النهاية ليحجز موعداً في الدور نصف النهائي أمام نظيره الألماني يوم الثلاثاء المقبل.

قدم أصحاب الأرض أداءً متوازناً في الشوط الأول هو الأفضل لهم منذ انطلاق البطولة، وفي المقابل دفع المنتخب الكولومبي ثمن اعتماد مدربه الأرجنتيني خوسيه بيكرمان على الدفاع بشكل أكبر، ليفشل اللوس كافيتيروس في تقديم الأداء الجماعي الذي ميزهم خلال المباريات الأربع السابقة، في الوقت الذي لم يجد فيه خاميس رودريغيز مساندة كافية من زملائه في الثلث الأخير.

ولكن الأمور اختلفت في منتصف الشوط الثاني مع إجراء بيكرمان لبعض التغييرات الهجومية التي قلّص عبرها الفارق وحاصر من خلالها البرازيليين في منطقة جزائهم دون جدوى حتى صافرة النهاية التي تنفس بعدها مدرب أصحاب الأرض لويس فيليبي سكولاري الصعداء، بعد أن كان قد تعرض لضغوط شديدة في الفترة الأخيرة، خاصة في أعقاب الأداء الهزيل للسليساو أمام تشيلي في دور الستة عشر.

مايكون وباولينيو منذ البداية
أبرز التغييرات على تشكيلة البداية المعتادة لفيليبي سكولاري كانت الاعتماد على المدافع الأيمن مايكون بدلاً من داني آلفيش، في ظهور أول للاعب المخضرم في البطولة، كما حلّ باولينيو بديلاً للويس غوستافو في الوسط بعد أن تعرض الأخير للإيقاف بسبب حصوله على إنذارين.

أما في الجانب الكولومبي فكان التغيير الأبرز للمدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان هو الاعتماد على لاعب الوسط فريدي غوارين واللعب بمهاجم واحد صريح هو تيوفيلو غيتيريز، في الوقت الذي عاد فيه جاكسون مارتينيز، الذي بدأ مباراة أوروغواي، إلى دكة البدلاء.

هدف مبكر

لاعبو السليساو صبوا كلّ تركيزهم على تسجيل هدف مبكر من أجل اكتساب بعض الثقة بعد العرض المهتز أمام تشيلي، وبالفعل كان لهم ما أرادوا في الدقيقة السادسة من اللقاء بمساعدة من الدفاع الكولومبي، الذي ترك العارضة البعيدة بدون أي حراسة أثناء ركلة ركنية أرسل من خلالها نيمار الكرة إلى تياغو سيلفا غير المراقب تماماً، ليضعها قائد الفريق في المرمى بسهولة من مسافة قريبة.

البرازيل

رد كولومبي هزيل وأوسبينا يتألق

الرد الكولومبي كاد يأتي سريعاً فبعد أربع دقائق فقط من الهدف البرازيلي، سدد الجناح الأيمن خوان كوادرادو كرة قوية من على أطراف منطقة الجزاء اصطدمت بالدفاع البرازيلي ومرت قريبة من القائم الأيسر للحارس جوليو سيزار.

وكانت تلك الفرصة هي الأبرز للكولومبيين خلال الشوط الأول، الذي واصل فيه أصحاب الأرض الضغط على دفاع اللوس كافيتيروس ونجح خلاله أوسبينا في التصدي لمحاولتين خطيرتين من أوسكار وهالك ليبقي الفارق على حاله ويحافظ على آمال فريقه في العودة خلال الشوط الثاني.

صاروخ لويز

في مطلع الشوط الثاني دفع بيكرمان بالمهاجم أدريان راموس بدلاً من الجناح الأيسر فيكتور إيبرابو من أجل تنشيط الخط الأمامي وزيادة الضغط على الدفاع البرازيلي.

وبالفعل نجح المدافع المخضرم ماريو يبيس في هز شباك جوليو سيزار في الدقيقة 68 بتسديدة من مسافة قريبة مستغلاً فشل الدفاع البرازيلي في تشتيت عرضية رودريغيز، ولكن الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو ألغى الهدف بداعي تسلسل لاعب آخر.

البرازيل

بعدها مباشرة حصل المنتخب البرازيلي على ركلة حرة مباشرة بالقرب من منطقة الجزاء الكولومبية انبرى لها دافيد لويز وسددها بطريقة رائعة في المرمى الكولومبي بعيداً عن متناول الحارس أوسبينا ليضع فريقه على أعتاب الدور نصف النهائي.

لمسة بيكرمان وهدف تاريخي لرودريغيز

مع تسجيل البرازيل لهدفها الثاني، قرر بيكرمان الدفع بالمهاجم المميز كارلوس باكا بدلاً من تيوفيلو رودريغيز في الدقيقة 70، وخلال أقل من عشر دقائق أثمر القرار عن هدف تقليص الفارق للكولومبيين، بعد أن تلقى اللاعب البديل تمريرة من رودريغيز داخل المنطقة ومرّ من الحارس جوليو سيزار قبل أن يعرقله الأخير ويهديه ركلة جزاء.

واكتفى الحكم الإسباني ببطاقة صفراء للحارس البرازيلي قبل أن يسجل رودريغيز هدف تقليص الفرق لكولومبيا من علامة الجزاء، ليدخل التاريخ كأول لاعب يسجل خمسة أهداف في خمس مباريات متتالية بالمونديال منذ البيروفي تيوفيلو كوبيياس في سبعينيات القرن الماضي.

البرازيل

إصابة نيمار

ومع تبقّي عشر دقائق فقط من اللقاء أجرى بيكرمان تغييره الأخير ودفع بالواعد خوان كينتيرو بدلاً من كوادرادو، ليتم محاصرة البرازيليين داخل منطقة جزائهم حتى اللحظات الأخيرة التي شهدت تعرض نجمهم الأول نيمار لإصابة خرج على إثرها محمولاً على نقالة.

وصمد الدفاع البرازيلي وحارسهم سيزار حتى صافرة النهاية ليتجاوزا بنجاح عقبة اللوس كافيتيروس دون اقناع مرة أخرى، ولكن الأهم أنهم تفادوا خوض وقتين إضافيين مجدداً قبل اللقاء المرتقب أمام الألمان يوم الثلاثاء المقبل في بيلو هوريزونتي.

البرازيل

مقتطفات

-قائد المنتخب البرازيلي تياغو سيلفا حصل على بطاقة صفراء خلال الشوط الثاني، وهي البطاقة الثانية له في البطولة، ليغيب بذلك عن لقاء ألمانيا في الدور نصف النهائي.

-أهداف المباراة الثلاثة جاءت بنكهة فرنسية، خاميس رودريغيز نجم موناكو، وتياغو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان، بالإضافة لدافيد لويز الذي سيعلن عن انضمامه قريباً للفريق الباريسي أيضاً.

البرازيل

-البرازيل نجحت في تجاوز الدور ربع النهائي في المونديال للمرة الأولى منذ نسخة 2002 التي حققوا خلالها اللقب تحت قيادة مدربهم الحالي لويس فيليبي سكولاري بالفوز على ألمانيا في النهائي.

-مهاجم المنتخب البرازيلي فريد لم ينجح من جديد في اختبار حارس مرمى الفريق المنافس، ليبقى مجموع تسديداته على المرمى في المباريات الخمس التي لعبها، أربع تسديدات منها ثلاث خلال مباراة الكاميرون في الدور الاول.

تشكيلة الفريقين

البرازيل: جوليو سيزار – مايكون، دافيد لويز، تياغو سيلفا، مارسيلو – باولينيو (هيرنانيس د86)، فرناندينيو – نيمار (هنريكي د88)، أوسكار، هالك (راميريز د83) – فريد

كولومبيا: دافيد أوسبينا – خوان زونيغا، كريستيان زاباتا، ماريو يبيس، بابلو آرميرو – كارلوس سانشيز، فريدي غوارين، فيكتور إيباربو (أدريان راموس د46)، خوان كوادرادو (خوان كينتيرو د80)، خاميس رودريغيز – تيوفيلو غيتيريز (كارلوس باكا د70)

 
 

 

عرض البوم صور Z a H e R   رد مع اقتباس

قديم 06-07-14, 04:19 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
محرر مجلة ليلاس

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 190966
المشاركات: 20,104
الجنس أنثى
معدل التقييم: تفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 11911

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
تفاحة فواحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Z a H e R المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي رد: البرازيل تتأهل الى قبل النهائي

 

الف الف الف الف الف مبروك تأهل البرازيل

 
 

 

عرض البوم صور تفاحة فواحة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البرازيل, النهائي, تتأهل
facebook



جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:39 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية