لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > القسم الرياضي
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القسم الرياضي اخبار الرياضه - المباريات - نهائيات كأس العالم - التنس وكل ما يختص بالرياضه العالمية والمحلية


الأرجنتين إلى قبل النهائي لأول مرة منذ 1990

المنتخب الأرجنتيني يفك عقدة ربع النهائي ويبلغ دور الأربعة في مونديال البرازيل. بلغ المنتخب الأرجنتيني نصف نهائي مونديال 2014 بالبرازيل بفوزه 1-صفر على المنتخب البلجيكي اليوم السبت في

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-14, 02:22 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
العقيد أبو شهاب
عضو فخري

البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 181
المشاركات: 9,324
الجنس ذكر
معدل التقييم: Z a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسيZ a H e R عضو ماسي
نقاط التقييم: 3994

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Z a H e R غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القسم الرياضي
افتراضي الأرجنتين إلى قبل النهائي لأول مرة منذ 1990

 

الأرجنتين 1990

المنتخب الأرجنتيني يفك عقدة ربع النهائي ويبلغ دور الأربعة في مونديال البرازيل.


بلغ المنتخب الأرجنتيني نصف نهائي مونديال 2014 بالبرازيل بفوزه 1-صفر على المنتخب البلجيكي اليوم السبت في منافسات الدور ربع النهائي للبطولة.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق نجم نابولي الإيطالي غونزالو هيغوايين في الدقيقة 8.

التاريخ يقف على ذات المسافة

الأرجنتين 1990

قبل موقعة اليوم تقابلت الأرجنتين وبلجيكا مرتين في كأس العالم الأولى عام 1982 في مونديال إسبانيا وفازت فيها بلجيكا 1-صفر، والثانية في مونديال المكسيك 1986 وفازت الأرجنتين 2-صفر بقيادة الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، الذي فاز بتلك النسخة المونديالية مع "التانغو".

العلامة الكاملة

بالعلامة الكاملة دخل المنتخبان مباراة ربع نهائي المونديال على ملعب "ماني غارينشا" بالعاصمة البرازيلية برازيليا، إذ فازت الأرجنتنين على البوسنة وإيران ونيجريا في منافسات المجموعة السادسة من الدور الأول، ثم تأهلت على حساب سويسرا في ثمن النهائي، فيما تفوقت بلجيكا على الجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية في منافسات المجموعة السابعة بالدور الأول وأقصت الولايات المتحدة الأميركية في ثمن النهائي.

الواقعية والخبرة تخدم رجال سابيلا

الأرجنتين 1990

دون مقدمات بدأت كتيبة "التانغو" الأرجنتيني بالبحث عن هدف التقدم الذي لم يتأخر كثيراً، فمن أقدام مهاجم نابولي الإيطالي غونزالو هيغوايين انطلقت الكرة وفي شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا استقرت بعد 8 دقائق فقط على انطلاق المواجهة.
تحققت البداية المثالية التي كان يبحث عنها زملاء القائد ميسي وانطلق الجنون والصخب الأرجنتيني على مدرجات "ماني غارينشا" في لوحة مشابهة لتلك التي ترسم في كل مباراة تحت رايات بوكا جونيورز وريفر بلايت هناك في العاصمة بوينس أيروس.

الفعل تحقق والفاعل هيغوايين، ورد الفعل من المفعول به لم يأتِ، لكن بلجيكا لم تكتف بمشاهدة الزحف الأرجنتيني على مرمى كورتوا، فحاول رفاق كومباني خلق بعض الثغرات في دفاعات سابيلا، صاحبة السمعة السيئة، بالاعتماد على مهارات هازارد ودي بروين، التي كانت تصطدم في كل مرة بحسن التغطية الدفاعية لخافيير ماسكيرانو ويقظة غاراي في محور الدفاع.

لجأ "الشياطين الحمر" للتسديد وكان دي بورين قريباً من إدراك التعادل من تسديدة مباغتة تصدى لها الفطن سيرخيو روميرو ببراعة (25).

الدقيقة 32 تأتي بأخبار سيئة للمنتخب الأرجنتيني فالإصابة العضلية التي تعرض لها دي ماريا أجبرته على المغادرة وترك مكانه لإنزو بيريز لاعب بنفيكا البرتغالي.

قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الأول كاد كيفن ميراليش أن يستثمر عرضية رائعة من فرتونخن ويدرك التعادل لبلجيكا لكن رأسيته جانبت مرمى روميرو.

بلجيكا تنهي بأفضلية عقيمة ترجمت نقص الخبرة لدى لاعبيها والأرجنتين قامت بالأهم واتسمت بالواقعية فنالت أسبقية مستحقة في النصف الأول من حوار "ماني غارينشا".

عجز بلجيكي متواصل عن التهديف

الأرجنتين 1990

لم تتغير ملامح المباراة مع انطلاق الشوط الثاني، فبقي التحكم بالكرة لمصلحة الفريق البلجيكي، لكن الخطورة الأكبر كانت من الأرجنتين التي كانت قريبة من مضاعفة النتيجة من تسديدة لغونزالو هيغوايين غير مسارها فان بويتن إلى الركنية، قبل أن تقف العارضة بجانب الحارس البلجيكي أمام محاولة هيغوايين في الدقيقة 55.

المدرب البلجيكي مارك فيلموتس يقحم ميرتنز ولوكاكو مكان أوريجي وميراليش محاولاً البحث عن حلول هجومية جديدة كما فعل في المباريات السابقة، خاصة أمام الجزائر في الدور الأول حين دخل ميرتنز وسجل هدف الفوز وأمام الولايات المتحدة حين قاد لوكاكو بلاده للفوز في ثمن النهائي.

باكورة الفرص البلجيكية في الشوط الثاني كانت برأسية فيلايني التي ذهبت قريبة من مرمى روميرو في الدقيقة 59.

المباراة تبلغ الدقيقة الـ 70 والحماس يزداد لدى الجماهير الأرجنتينية التي بدأت تؤمن باقتراب "التانغو" من بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ مونديال إيطاليا 1990، فيما تسرب التوتر والقلق في المعسكر البلجيكي أمام عجز أبناء فيلموتس على اختراق الدفاع الأرجنتيني.

الملفت في منتخب بلجيكا هو الغياب شبة التام لنجم "الشياطين الحمر" وتشيلسي الإنكليزي إيدين هازارد، فاللاعب الذي يعول عليه فيلموتس لم يقدم شيئاً في الموعد الكبير، فكان تغييره حتمياً، وهو ما حصل فعلاً في الدقيقة 75 حين دخل مكانه المغربي الأصل ناصر الشاذلي لاعب توتنهام الإنكليزي.

بلجيكا تضغط في الدقائق الأخيرة من المباراة، دي بروين يسدد كرة زاحفة اصطدمت في غابة من الأقدام الأرجنتينية وجانبت مرمى روميرو (85).

الحكم الإيطالي ريتزولي يضيف 5 دقائق كاد أن يضاعف خلالها ميسي النتيجة عندما انفرد بالحارس كورتوا، الذي تألق في إبعاد كرة "البرغوث" (90+4)، أما منتخب بلجيكا فبقي عاجزاً عن التسجيل لتنتهي المباراة بتفوق الأرجنتين بهدف نظيف كان كفيلاً بنقلهم إلى دور الأربعة الكبار لأول مرة منذ مونديال إيطاليا عام 1990.

تشكيلة المنتخبين

الأرجنتين

الحارس: سيرخيو روميرو

الدفاع: بابلو زاباليتا - إيزيكيال غاراي - مارتن ديميكيليس - خوسيه ماريا باسانتا.

وسط الميدان: لوكاس بيليا - خافيير ماسكيرانو - أنخل دي ماريا (عوضه إنزو بيريز).

الهجوم: ليونيل ميسي - غونزالو هيغواين (عوضه فرناندو غاغو) - إيزيكييل لافيتزي (عوضه رودريغو بالاسيو).

المدرب: أليخاندرو سابيلا.

[COLOR="rgb(46, 139, 87)"]بلجيكا


الحارس: تيبو كورتوا

الدفاع: توبي ألدرفيلد - دانيال فان بويتن - فنسان كومباني - يان فيرتونغن.

وسط الميدان: أكسل فيتسل - مروان فلايني - كيفن دي بروين - كيفن ميرالاس (عوضه ديرس ميرتنز) - إدين هازارد (عوضه ناصر الشاذلي).

الهجوم: ديفوك أوريجي (عوضه روميلو لوكاكو).

المدرب: مارك فيلموتس

الحكم: الإيطالي نيكولا ريتزولي.​[/COLOR]

 
 

 

عرض البوم صور Z a H e R   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1990, لأول, الأرجنتين, النهائي
facebook



جديد مواضيع قسم القسم الرياضي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:42 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية