منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة . (https://www.liilas.com/vb3/t202194.html)

ارادة الحياة 06-05-16 10:03 PM

احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
كان لنا لقاءات بعيدة التقيتكم اول الامر وانا راضية بالقسمة والنصيب وبعدها التقيتكم وانا اوقظ عجوز هرمة من سباتها وكان اخر القاء لي معكم وانا احيا الحياة بأمل واليوم انا بحاجة الى لقاء معكم لاعلن لكم:
((احبك ذاتي )))
بداية لصدمة لازالت تقرع في اعماق روحي كلمتي وكلمتها والحياديون يحاولون لملمة المشكلة اردت ان اواجه ومعنى المواجهة شجاعة ولكني جبنت وخضعت لخذلانهم وجرت الكذبة كذبة حتى اصبحت اتلاطم في بحر امواجه اكاذيب تعلو وتهبط
سبحت ضد التيار وتلاعبت الاقاويل على ظهري تدفعني تبعدني تقربني الى ان وصلت الى بر سوف اصنع امانه بشجاعتي تركت لهم الخذلان وكسبت ذاتي الشجاعة
في الحياة اوفى شخص لك هي ذاتك فلا تخذلها
هل تعتقدون ان صالات الافراح مكان امن الاختيار عروس لشاب تعاركت السنون بين طيات شعره وتسابقت الايام عل جوانبي عينيه اراقبهم بتركيز وباعجاب صبايا كالفراشات الزاهية يتنقلن وينثرن الضحكات وكلهن مشروع عروس جيدة لشاب وسيم التفت لجليستي احادثها ام سلام البنية ام الوردي منين اجابت وعلامات الدهشة ترسم طريقها نحو وجهها شكو مشروع خطوبة نفيت الموضوع وقلت لا يمعودة لمنو واحد يدرس بعده والثاني ميفكر اجابت بتشكيك الي يدرس
ما جستير مو اعدادي والي ميفكر هم يجي يوم يفكر وام الوردي متفيدكم اجبتها باستغراب ام سلام ليش متفيدنة بالله
اجابت بكل تقزز تعرفين بهية الي كانت تبيع كبة
عرفت الحديث الى اين سيذهب وقلت زوجة محمد قاسم لتجيب بتايد اي زوجة محمد قاسم صح فلوس هواي بس الي ماعنده اصل الفلوس متسويلة اصل مو
لم اقتنع بكلامها ولكن صدقا ان رشحتها لن يقبل بها احد منهم ولكن الفتاة جميلة تبدوا كتمثال من الشمع دبت فيه الحياة بروح مرحة
وفجأ ة اشارت الى فتاة اخرى لا تقل عن الاولى جمالا وربما تفوق عليها بزهوا بالنفس عالي ربما هي ضالتي
نظرت لمحدثتي وبدأت تزودني بالمزيد هاي امها سلمى بت طارق الجاسم الي ازوجت بالحلة ومات زوجها وابنها كان بالشرطة وانكتل ورجعت هي وبناتها لاهلها وحدة زوجتها لابن خالها وهاي الصغيرة المدللة اصل وفصل ابوها معروف ابن عشاير ثم قالت بضحكة ذات مغزا بعده الي يدرس يدرس والي ميفكر ميفكر
ترة عروس لقطة وكلها فاتحة عيونها عليها اجبتها بمرح الله يكتبلها احسن نصيب
لتفتح معي سيرة امقتها عندما سألت ام مؤيد اني اعرف هذا الموضوع ياذيج بس هوازن مو صغيرة وحلوة وصاحبة معمل خياطة ناجح معقولة راح تبقى على هذا الولد،الي متعرف ابوو شوكت يجي ياخذه وكتها شسوي خل تلحك على ولد ثاني بنية اجبتها بهدوء ام سالم هذا الموضوع محد يدخل بي تعرفين هوازن مو صغيرة واكلله سوي فلان شي ولاتسوين ادخلت بحياتها اول شبابها وحلفت بعد ما ادخل قاطعتني باندفاع اكلج خاف بعدها تحبه شهقت من اعماق روحي وقلت باندفاع ياا على بختج ام سلام يا حب هو خل وراه خط رجعه الله يسامحه كسرها وكسرنة وياه وكسر كل معنى حلو للصداقة ثم قلت سدي الموضوع ام سلام الي بي خير الله يقدمه وعدت المراقبة الجميلات والسؤال عنهن جميعا بنفس التركيز حتى ابعد افكار ام سالم عن من اخترت ليس لانها ثرثارة مطلقا بل لان هناك اقارب ان سمعوا جاءوا خاطبين شبابنا لبناتهم فمن حسنت اخلاقه وبان حسنها للعلن يخطب
************************************************************ ***************************
ناجحة هذا ما انا واثقة منه ولكن ابحث عن شيئ مفقود في داخلي ابحث عن نفسي داخل نفسي وانا واثقة باني سوف اجدها
اسير بين اروقة المعمل الصغير الذي بنيته في الفناء الخلفي لمنزلي ومنحت فرصة عمل لبعض القريبات الواتي يبحثن عن لقمة الحلال ويرفضن مد اليد لاي شخص
اكتسب المعمل سمعة وانا خسرت بعض كليوغرامات من عشرات الكيلوغرامات التي اكتسبتها في سنوات اهمالي لنفسي
نظرت الى الطلبات التي امام مكتبي وبدأت اكتب المقادير بدقة حتى لا يحصل تبذير وبالتالي اجد نفسي في ضائقة مادية مثلما حصل في اول ايام افتتاحي للمعمل قبل خمس سنوات
وعندما انتهيت وقع بصري على هاتفي وجدته يومض وكلمة امي موجودة على الهاتف امي تلك العلاقة التي ولدت وهي ملتصقة بي لا اعرف ان احدد عاطفتي نوحها هناك مئات المسميات التي يمكن ان اطلقها عليها الا مسمى علاقة ام حنونة بابنة حنونة اجبت بمرح وود اغتصبه ولا اشعرها به
هلوو ماما اشلونه الحجية اجابت بكلمات هادئة وملهوفة زينة الحمد لله انت اشلونج رجلج جهالج ولو ما ظلوا جهال اجبتها بمرح لا بعدهم جهال ميكبرون
ثم قالت بعتاب ما اشتاقيتي الي اجبتها بكل صدق ماما مشتاقة والله بس عليج الله خليني هشكل مرتاحة مزعلانة على احد بس هشكل مرتاحة يعني صار خمس سنوات متعودتي اجابت بلوم هو لو وضع طبيعي ليش ما اتعود مو بنتي تجي لبيت ابوها من الباب ومن تشوف اخوتها بس سلام مثل الاغراب ولا الها كعدة بيت ابوها اجبتها بهدوء بس مرتاحة وماغاثة احد ولا احد غاثني اجابت بعتب انتي تتحسسين اجبتها ماما اعرف اني اتحسس بس صدكيني تعبت وهسة مرتاحة انت متردين راحتي عوفينة من هاي السالفة شتامريني قالت بحب والله ما اريد شي كلت اسئل عليج ترة عندج ام وعمرها بالسبعين قلت لها بصدق عمر طويل بطاعة الرحمن
اجابت شسوي بالعمر واني اشوف بنتي الكبيرة مجافية خوانها ماما رجعنا لتقول يلة سلميلي على ابو حسام ولولد والبنات اجبتها الله يسلمج لتقول سارة عود عندج ام لا تنسيها اجبتها على راسي ذكرها لتغلق الخط
هل تعرفون كل الكلمات لا اشعر بها ولكن اقولها ابتعدت عنها بارادتي بل ابتعدت عنهم اخوتي اختي بارادتي بعد ان تحملت الكثير ربما فعلا لفرط حساسيتي ولكن لم اتخلص من هذه الحساسية الا بالابتعاد والعمل والقراءة
************************************************************ ************************
يتشح بالصمت مثلما يتشح السواد النهار لتحل ظلمة الليل صامت دون تعابير قلت له محاولة جره لحوار او شجار لعله يطفأ لهيب القلب المستعر كاظم تريد اسويلك شي على الغدة منحني نظرة يا الاهي نظرة واحدة ثم استدارة الى ركنه المفضل من يراه يطيل النظر فيه يظن ان هناك فلم سينمائي مشوق يعرض عليه اجاب بخفوت براحتج متفرق اجبته بغضب هو العمر وياك والقبر هم ميفرق لو الله ياخذني وارتاح منك وترتاح مني سمعت صوت تاففه ولحقها بقوله موال العشر سنوات ما مليتي منه كافي اجبته بحنق هنيالك لو اني الرجال واانت المرة من زمان طلكتك رمقني بنظرة اعرف معناها وبلعت لساني الذي نطق بكلمة لن ولم اتمناها تركته لركنه الصامت وذهبت لممارسة هوايتي اطبخ وارتب المنزل واثرثر مع هذه وتلك عبر وسائل الاتصال واضع مأساتي نكت اتندر بها دخلت صالة المنزل واستقبلتني عمتي بابتسامتها الحزينة ام يخيل الي انها حزينة لانها تعرف دواخل علاقتي المهشمة مع ولدها قلت لها بود عمة شسوي على الغدة اجابت والامتنات يحيط بكل حرف تقوله الله يرضة عليج يمة سوي تبسي بيذنجان كاظم يحبه تلاقت نظراتي بنظراتها بمجرد نطقها لاسمه لتقول بمحبة يمة صبر اتحملي اجبتها وربطت اسمي بقولي وقلت عمة اني من ازوجت كاظم عرفت ليش اهلي سموني صبر مولصبر امي من مات ابوي لا حتى دائما اتذكر شي اسمه صبر والله مع الصابرين اجابت بنبرة توسل واضحة يمة وليدي لا تندعين عليه انت ام واني ام وتعرفين حرقة من يتاذون ولدج يمة عندج اثنين ولد
اتمنى ان احفر قبرا لي كلما قالوا لديك اثنان ولد هم يقصدون بها ان احمد الله وانا بهذه الكلمة استذكر ذلي وانكسار وذهاب حيائي وقلة حيلتي اجبتها بحدة لم اكن اقصدها عمة بنات الشوارع هم عدهن ولد وحتى لاحمل المرأة الكبيرة فوق طاقتها تركتها وذهبت لاعداد ما يحب من لايحبني
**************★********************************************* **************************
اراقبها من خلال المرآة وانا اهيئ نفسي للخروج تلعب بخاتمها وتعدل شراشف السرير وتتفقد الاضاءة التي بقربها حركات بت احفظها واعرف تسلسلها واعرف ما بعدها لم ابين لها مراقبتي حتى لا اسمح للخلاف ان يدخل بيننا حياة الهدوء والسلام تروق لي انتهيت من اعداد نفسي للخروج لموعد يخص عملي وقبل ان اكمل وضع محفظتي في جيبي قالت خالد ممكن احجي وياك قلت في نفسي انتهى السلام اجبتها بهدوء ضروري اجابت وهناك رجفة واضحة بصوتها رحمتها وادركت اني اقسو عليها لادعها تقول ما تريد فلأمر اوله واخره بيدي جلست بقربها وقلت احجي شتردين اجابت اول مرة احلف متصير عصبي اجبتها بضجر هو الواحد من يصير عصبي يذكر هو حلف ما حلف جوزي من هاي السوالف كولي شكوو قالت باندفاع خل نجرب مرة ثانية بينت لها عدم فهمي رغم فهمي قلت شنو الي نجربه مرة ثانية اجابت بخوف طفل الانابيب تركتها بمكانها وتوجهت الى الباب لاسمع صوتها من خلفي يقول متقبل ازوج شكو بيها اول طفل الي اجبتها باستهزاء مو اني ثور وراح ازوج هايشة اول عجل الج هاي انتِ عاقلة مخبلة وهززت بيدي وفتحت الباب وانا على اخر حبة من الانفجار فكان اخر كلامها اخر عهدي بالهدوء قالت بعصبية انت طبيعي اكو واحد وحيد اهلة وميريد خلفه مو حالة عجيبة فهمني اني شنو دوري بحياتك وقبل ان تكمل قلت وانا اكور قبضة يدي بقوة كي لا تفلت مني وتكسر رقبتها ولا كلمة هذا حلكج لصميه حجاية زايدة بيت اهلج مقبرتج وخرجت مسرعا ومن شدة غيضي اشعر وكأن المسافة تضاعفت الالاف المرات من الطابق الذي اسكن به مع تلك الغبية واالطابق الارضي حيث تجتمع العائلة وما ان وصلت حتى رميت بحممي قائلا فهموها اني ما الي خلك تجربة طفل انابيب فاشلة فهموها ترة لكل بشر طاقة واني طاقتي خلصت وياها شتريد زواج حلفت برب السموات والارض ما ازوج عليها اطفال حلفت برب الكون ما اريد غيرها تجربة ثانية مال طفل انابيب ودك ولطم وانتظار وازمات نفسية حيل ما عندي افتهموااا ياعالم حيل ما عندي كانت كلماتي كحمم البركان ما ان ترمى كومة حمم حتى تتلوها اخريات والجالسين بامان استقبلوها ببرود كعادتهم خلال ثوراتي المتتالية ليأتي صوت والدي هادئا خلصت اجبته وانا اجلس وافك ربطة عنفي لعلي احصل على المزيد من الهواء اني بالنسبة الي خلصت شوف بنت اختك شعدها طلبات اذا اكدر عليها بعيني ما اكدر عليها تحترم نفسها وتسكت اجاب بكل برود طفل انابيب يعني هي تتحمل التعب الاكبر واخوتها واني مسؤلين عن دفع المصاريف وروحتها وردتها وجنابك تحضر مرة لو مرتين كول اربع مرات فتحت عيني على وسعها وقلت يعني هي سالفة فلوس ترة مو عجزان منها بس انتو تصرون على الدفع وما اخلي بخاطركم يابة اني اعيش اسوء ايام عمري بكل تجربة قاطعني بحزم وهي اكثر واكمل بغضب شوكت تحس فهمني شوكت تحس بينة احنة الي نتمنى نشوف اولاد ابنه الوحيد الكبير خواتك اصغر منك عدهن بدل الواحد ثلاث وانت عبرت الاربعين متريد تفرحنة بطفل نلحك على طفولته نلحك عليه وهو يكول جدوو بيبي نظرت لوجه امي وجدتها تمسح الدموع التي تحاول تقيدها واتاني من خلفي صوت شهقات تلك التي ربطت مصيري بعجزها على انجاب حفيد لابن وحيد قلت لها وانا احتظنها واحتظن معها خيباتي معها وخيباتها معي وظل ماضي كان ثالثنا قالت الله يخليك بس هاي المرة قلت حلا وعد بس هاي المرة اجابت والله بس هاي المرة وارضى بقسمتي قبلتها على رأسها وقلت لنفسي وهل ارتضي انا بقسمتي خرجت من المنزل بعد ان منحت ساكنيه املا اعرف جيدا انه ميؤس منه
*****************★*******************
حينما تبلغ الفتاة منتصف الثلاثين في منطقتي تصبح مشروع عانس لا محالة وتبدأ الدعوات تنهال لها كلما سنحت لهم فرصة اللقاء بها فما بالكم بالمطلقة ولديها ولد ولكني استثناء كل الدعوات اردد بعدها اللهم ابعد عني كل ما تراه شر لي وقرب مني ما تراه خير لي تلك المساحة التي تدعى التفكير بالزواج فارغة تماما الا من ذكريات تقحم نفسها رغم عني لعيون عسلية بنظرات خائنة تخلصت من ذكرياتها وايامها بالتعود تارة وبالعمل تارة اخرى واخيرها العلم الذي كان بين وبينه عداوة من يصدق هوازن التي انقطعت عن المدرسة دلالا˝ ورغبة في نوم عميق في ساعات الصباح الاولى حين تبلغ منتصف الثلاثين تفترش الارض محاطة بمحاضرات وكتب وملازم سبحان الذي لا يتغير في عز اندماجي بدراستي دخلت بهدوء القت التحية وجلست على الارض تجاريني في جلستي قلت لها حيا الله الوالدة اجابت بحب الله يحي ام دانيال كلما اطلقوا علي هذه الكنية اضحك بتلقائية ففي زخم الاسماء الدراجة ام علي ام عبدالله ام حسين ام عمر ام هاجر ام هالة يبرز اسمي ام دانيال قلت لها احس نفسي جاية من المريخ من اسمع اسم دانيال اجابت بكلمة ذات مغزا انت صعبتيها على نفسج شبي وليد اجبتهها بلوم ماما قلبي ورقة اجابت بهدوء خلي بالج يجي ذاك اليوم الي يعاتبج ويكلج ليش سويتي هشكل اخذت نفس عميق وقلت ماما شمسوية اصلا اني وعمو منعنة عن دانيال مواجهة ما الها معنى ماما الله يستر عليه صفحة وانتهت لا تفتحيها اجابت بحدة افرضي اجة وكال اريد ابني شتكلين قلت لها بكل صدق ما احرم دانيال من ابوه والخيار الة بس ماما بعد شكد بعد عشر سنوات خمسه شكد يكون دانيال صار شاب ويعرف يقرر اجابت برجاءا ماما وانت اجبتها بثقة ماما شبية ماما اني صاحبة معمل وطلبياتي مدتخلص والكل يدور شغل معملي ودا ادرس اداب انكليزي وقتي مشغول والله يخليج الي ويخلي عمو و مؤيد شريد اكثر اني بنعمة اجابت بحب ونعم بالله ماما متردين رجال يوكف وياج اجبتها ماما مو جربناوكفة الرجال شحصلنا تنهدت بحسرة وقالت الله يسامحه وينطي على قد نيته ويانا اجبتها بهدوء ماما متلاحظين الرجال انقطعت علاقتنة بي من ثلاث عشرة سنة وبعده عايش ويانا ماما اني مو هوازن قبل ثلاث عشرة سنة ماما اني هسة احسن بهواي من قبل قاطعتني بفخر ماما انت قوية حتى من تركتي الدراسة مكنت غبية كنت ذكية بس ماخذج زهوو العائلة ودلال ابوج تذكرين شكنت تكلين ضحكت بندم وقلت عبارتي المشهورة بلا مدرسة بلا هم بنت عائلة وحلوة الف ملياردير يدك بابي ويدللني شكو اتعب راسي بفزيا وكيميا لتكمل والدتي واجه ابن الاصل ابو الفلوس قاطعتها وخلاني اعرف قيمة الشي الي تركته وقيمة الشي الي اخترته ثم قلت برجاء بعد ان رفعت راسي للسماء ماما مراح اخلص من سيرته اجابت بمحبة خلصتي ماما وهسة انت غير شكل وحدة بوضعج وعمرج كل يوم يجون خطابة عليها وكلهم مينرفضون شنو يعني يعني لازم تفتحين صفحة جديدة وتبدين،حياة جديد وتجيبين اخوان لدانيال اخذت نفس طويل وقلت ماما الي،كاتبة الله يصير نهظت من مكانها وغادرت بهدوء بعد ان قالت فكري وبقيت وحدي افكر بما يجب ان افكر افكر بالزواج حركت راسي يمين ويسار انفض هذه الفكرة الهوجاء وابقي مكانها صفحة بيضاء واعود الى الادب الانكليزي الهووا مع كلمات شكسبير
*******************★*****************


هذه البداية ولي لقاء قريب قراءة ممتعة


روابط الفصول

الفصل اﻷول في الصفحة اﻷولى
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
الفصل السادس
الفصل السابع
الفصل الثامن
الفصل التاسع
الفصل العاشر
الفصل الحادي عشر
الفصل الثاني عشر
الفصل الثالث عشر
الفصل الرابع عشر
الفصل الخامس عشر
الفصل السادس عشر
الفصل السابع عشر
الفصل الثامن عشر
الفصل التاسع عشر
الفصل العشرون
الفصل الحادي و العشرون
الفصل الثاني و العشرون
الفصل الثالث و العشرون*1
الفصل الثالث و العشرون *2
الفصل الأخير


دودي وبس 06-05-16 10:38 PM

رد: احبك ذاتي
 



مسا النور والسرور على الجميع

واااااااي ابلة ارادة منوووره والله ...
دخلت صدفه وشفت اسمك ماصدقت ..
يااربي ماتصوررين قد اش انبسطت..
قد قريت لنحيا الحياة بامل قد اش حبتها و اللهجه العراقيه شقد احبها



لي عودة ان شاء الله بعد قرات الفصل




ام البنين 07-05-16 01:12 AM

رد: احبك ذاتي
 
ياهلا بام احمد نورتي والله

مفاجئه جميله لي عوده للقراءه

فيتامين سي 07-05-16 02:20 AM

رد: احبك ذاتي
 

حيالله الحامل والمحمول
مبرووووووك أم أحمد مولودتك الجديده
وإن شاء الله أكون من متابعينك أحجزي لي مكان في الصفوف الأماميه
لي عوده بعد القراءة

bluemay 07-05-16 05:36 AM

رد: احبك ذاتي
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يا هلا والله
اسفرت وانورت
ابلة إرادة عودا حميدا ..

حي الله اهل عراقنا الحبيب فرج الله عنه وعن جميع بلاد المسلمين ..

بداية جميلة ومشوقة لما بعدها ..
موفقة حبيبتي وكلنا شوووق للقادم.

تقبلي مروري وخالص ودي
MaYa


★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


ارادة الحياة 07-05-16 07:27 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دودي وبس (المشاركة 3607578)



مسا النور والسرور على الجميع

واااااااي ابلة ارادة منوووره والله ...
دخلت صدفه وشفت اسمك ماصدقت ..
يااربي ماتصوررين قد اش انبسطت..
قد قريت لنحيا الحياة بامل قد اش حبتها و اللهجه العراقيه شقد احبها



لي عودة ان شاء الله بعد قرات الفصل




صباح الورد تسعدني متابعتك واتمنى ان تنال القصة رضاك
ويسعدني اكثر مشاركتك ونقاشك في متصفحها
صباحج امل عزيزتي

ارادة الحياة 07-05-16 07:29 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام البنين (المشاركة 3607586)
ياهلا بام احمد نورتي والله

مفاجئه جميله لي عوده للقراءه

هلا والله ام البنين سعيدة بحظورك فانت احدى جميلات ليلاس اللواتي لا استغني عنهن
مودتي وحبي لحضورك اتمنى ان تستمعي بالقراءة وانتظر ارائكم الصريحة صباح الطيب لاهل الطيب

ارادة الحياة 07-05-16 07:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيتامين سي (المشاركة 3607593)

حيالله الحامل والمحمول
مبرووووووك أم أحمد مولودتك الجديده
وإن شاء الله أكون من متابعينك أحجزي لي مكان في الصفوف الأماميه
لي عوده بعد القراءة

الله يحيج ويبقيج ام جمال وجودك بالمتصفح اناره قارئة مثقفة مثلك افتخر بها في متصفحي
سعيدة بك واتمنى رئيك الصريح فمثلك يستشار عزيزتي
صباحج امل وسعادة

ارادة الحياة 07-05-16 07:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3607605)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يا هلا والله
اسفرت وانورت
ابلة إرادة عودا حميدا ..

حي الله اهل عراقنا الحبيب فرج الله عنه وعن جميع بلاد المسلمين ..

بداية جميلة ومشوقة لما بعدها ..
موفقة حبيبتي وكلنا شوووق للقادم.

تقبلي مروري وخالص ودي
MaYa


★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


صباح الورد
هلا بيج بلومي
سعيدة بتواجدك بين اروقة المتصفح واتمنى ان تستمتعي بمحتواه
صباحج خير وبركة انرتي المكان

ارادة الحياة 07-05-16 07:41 AM

رد: احبك ذاتي
 
صباح الورد لنا لقاء بعد اذان المغرب كونوا بالقرب

انسام جبلية 07-05-16 08:14 AM

رد: احبك ذاتي
 
السلام عليكم بداية جميلة للرواية ،يا ليت طريقة الكتابة تكون ليست متتابعة بحيث يكون الحوار بين الاشخاص واضح ومفصول لان بهذه الطريقة يحصل لى تشتت فى التركيز ارجو تقبل ملاحظتى برحابة صدر

ارادة الحياة 07-05-16 09:18 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انسام جبلية (المشاركة 3607619)
السلام عليكم بداية جميلة للرواية ،يا ليت طريقة الكتابة تكون ليست متتابعة بحيث يكون الحوار بين الاشخاص واضح ومفصول لان بهذه الطريقة يحصل لى تشتت فى التركيز ارجو تقبل ملاحظتى برحابة صدر

هلا بيك انسام جبلية
اتمنى لك متابعة ممتعة وباذن الله اخذ بملاحظتك بنظر الاعتبار في الاجزاء القادمة
صباحج ود ومحبة

فيتامين سي 07-05-16 09:32 AM

رد: احبك ذاتي
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أول مرة أقرأ لك أم احمد لكن من ردودك على الروايات التي
كنت متابعتها معك اتوقع إنك كاتبه مميزه فأسلوبك في الردود
هو اساس هذا التوقع ثم شهادة قراء لك أثق بذاقتهم
لكن لحظي السيءأو لإنشغالي ماتابعتك في رواياتك السابقه
وإن شاء الله بتابع معك أحبك ذاتي من بدايتها وأول بأول
حتى لاتتراكم علي الواجبات ههههه ولا اجد لها وقت وأتكاسل

بدايةالعنوان غريب هل يوحي بقدركبيرمن الإنانيه أو الثقه
العاليه والإعتزاز بالذات التي ليس لها حدود لدرجة عدم التأثر
برأي الغير أو السعي في تحقيق الأفضل للذات ننتظرفنحن في البدايه ولا نستطيع الحكم فربما كان عند ام احمد شيء آخر

أم مؤيد ومثيلاتها تهتم بالبحث عن فتاة جميله لأبنها وتغتر
بالشكل الخارجي أكثر من الجوهرصحيح الجمال مطلوب ومحبوب
لكن ماهو الأهم
هوازن ماذا حدث لها من زوجها جعلها تضرب عن الزواج وغير تفكيرها وحولها لماهي عليه ثانيا اسم ولدها غريب دانيال هل من اسماه والده لان شكلها ماهي راضيه عنه وهالاب هل هو أجنبي

ساره ماحكايتها وماهوالسبب الذي جعلها تبتعد عن أمها وأخوتها

كاظم أبو الهول مابه وصبرواضح صبرها عليه من كلامها عن امه ومعها

خالد ماله حق يرفض يجرب مره ثانيه لكن شكله يأس من نجاح
التجربه الله يلطف بحلا وتنجح هذه التجربه لأن حلا ماعاد تقدر
تفتح معه هالموضوع لوفشلت التجربه

بما أننا في البدايه فيه كثير من الغموض صعب الحكم على الأبطال والتوقع لكن بدايه مشوقه وأعجبتني اللهجه
منتظرين بقية الأحداث أم أحمد يعطيك العافيه
ولا خلا ولا عدم منك يارب


فيتامين سي 07-05-16 09:37 AM

رد: احبك ذاتي
 
نسيت أسأل عن مواعيد البارتات متى تنزل

ارادة الحياة 07-05-16 10:41 AM

رد: احبك ذاتي
 
[QUOTE=فيتامين سي;3607623]


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أول مرة أقرأ لك أم احمد لكن من ردودك على الروايات التي
كنت متابعتها معك اتوقع إنك كاتبه مميزه فأسلوبك في الردود
هو اساس هذا التوقع ثم شهادة قراء لك أثق بذاقتهم
لكن لحظي السيءأو لإنشغالي ماتابعتك في رواياتك السابقه
وإن شاء الله بتابع معك أحبك ذاتي من بدايتها وأول بأول
حتى لاتتراكم علي الواجبات ههههه ولا اجد لها وقت وأتكاسل

بدايةالعنوان غريب هل يوحي بقدركبيرمن الإنانيه أو الثقه
العاليه والإعتزاز بالذات التي ليس لها حدود لدرجة عدم التأثر
برأي الغير أو السعي في تحقيق الأفضل للذات ننتظرفنحن في البدايه ولا نستطيع الحكم فربما كان عند ام احمد شيء آخر

أم مؤيد ومثيلاتها تهتم بالبحث عن فتاة جميله لأبنها وتغتر
بالشكل الخارجي أكثر من الجوهرصحيح الجمال مطلوب ومحبوب
لكن ماهو الأهم
هوازن ماذا حدث لها من زوجها جعلها تضرب عن الزواج وغير تفكيرها وحولها لماهي عليه ثانيا اسم ولدها غريب دانيال هل من اسماه والده لان شكلها ماهي راضيه عنه وهالاب هل هو أجنبي

ساره ماحكايتها وماهوالسبب الذي جعلها تبتعد عن أمها وأخوتها

كاظم أبو الهول مابه وصبرواضح صبرها عليه من كلامها عن امه ومعها

خالد ماله حق يرفض يجرب مره ثانيه لكن شكله يأس من نجاح
التجربه الله يلطف بحلا وتنجح هذه التجربه لأن حلا ماعاد تقدر
تفتح معه هالموضوع لوفشلت التجربه

بما أننا في البدايه فيه كثير من الغموض صعب الحكم على الأبطال والتوقع لكن بدايه مشوقه وأعجبتني اللهجه
منتظرين بقية الأحداث أم أحمد يعطيك العافيه
ولا خلا ولا عدم منك يارب

[/QUOTE
هلا بهاي الطلة الطلة ام جمال
خل اناقش وياج حب الذات ممكن يكون بالكلمة انانية بس المعنى عميق جدا حب الذات هي اولى مراحل التعلم الفطري لاحظي بتصرفات الاطفال هواي يحبون نفسهم وعندهم اشيائهم اولا وببراءة الاطفال ممكن ينطون كل شي بحب من نكبر ةتبدي تعقيدات الحياة تجرفنة تختفي هاي المرحلة الطفولية ونصير انانيين وتتحمل نفسنا فوق طاقتها وتبدي الانا ترتفع ونبدي نكره بحقد ونحب حد التعلق تغيب البصيرة اذا ادركنا وين المشكلة راح نبدي من الاول الي هو حب الذات حتى ازيل عوالق الكره لازم اتعلم احب نفسي اولا
سارة وصبر وهوازن هن المحوار الثالث للقصة انتظر ي وسوف ترين العجب في قصصهن


ممتنةلك ولاقتطاعك جزء من وقتك لمتصفحي
الف شكر عزيزتي :liilas:
موعد البارت راح يكون بايام متقاربة كوني بالقرب

ارادة الحياة 07-05-16 06:38 PM

رد: احبك ذاتي
 
وكونوا في القرب دائما فهناك جديدة ينتظركم قراءة ممتعة

في اروقة ذاتي* كل شيء جميل وانا في كل يوم ابحث عن نفسي في كومة تراكمات بعضها اجهل وبعضها يجهلني ما اخترت ترهات داخلي وما استطعت التخلص منها واليوم انا اترنح بين وجدتها ولم اجدها
تجثوا روحي في محراب السماء متوسلة متعلقة بحبل الامل يقوى يوما ويهزل يوما وما انقطع يوما ولسان حال يقول لعل التأخير خيرا سينجلي الليل ويأتي الصباح وانهض مستبشرة واقول وجدتها

(2)

في سالف عصري كنت متواجدة دوما في المنزل وكان النت بوابة خروجي للعالم الخارجي وكنت عصبية بنفس حساسة لوامة اليوم انا اكثر تفاهم مع نفسي وها انا ادخل منزلي وارهم ككل مرة الاب يشاهد مبارة معادة لكرة القدم والاولاد في مكان اخر يتبادلون الادوار في لعبة البلي ستيشن اما البنات كالعادة في غرفتهن كل واحدة بيدها جهازها الخاص بها وتتحدث به الى صديقاتها جلست بقربه اتحارش به كما يحلوو لي قلت له تحبني اجاب كعادته لا اجيبه بضحكة مو مشكلة اني احب نفسي وتركته وتوجهت الى البنات دخلت غرفتهن وقلت بووووووو ليظهر الخوف جيلا على هزت الجسد وملامح الوجه باغتهن بالسؤال غسلتن الحمامات حبيباتي جوابهن كان نعم واعينهن في شاشة الجهاز لا تفارقه قلت بحزم كل وحدة تعوف جهازها يلة حظروا العشا جبت وياي فطائر سويلي الي ولبابا شاي وذهبت الى غرفتي يتبعني صوت اعتراضهن وهل هن خدامات
صحيح ان الامور ليس على ما يرام في علاقتي مع اولادي ولكنها افضل بكثير من ايام مضت اكملت صلاتي بعد ان غيرت ملابسي وذهبت الى المطبخ لاجد مائدة مرتبة قلت عاشت الايادي طبعا لا رد جيل لايعرف التعبير مطلقا بدأنا تناول الطعام بجو لايخلو من المشادات والنغزات بين البنات والاولاد فالبنات لا يعجبهن اني يجلسوا الاولاد دون تعب فيخترن لهن مهمات مثلا احضار اكواب الشاي او يتعمدن عدم احضار ملاعقش الشاي ليزعجن الاولاد فقط رغم كل ما يحدث لكن البيت في حالة راحة تافأفت هديل وقالت ضايجين مناوين اطلعونة ترة نهاية اسبوع وراي امتحانت وكرف لتجيبها الصغرى قابل انتي طبية مثلي كلها علوم لتسكتها بقولها افتهمن طلعتي معدل وقبل ان يحتد النقاش اجاب سيد الجلسةباجر نروح لبغداد حضروا نفسكم تهلهلت الوجوه وبدأ التفكير بماذا يجب ان نرتدي من ملابس مسكت يده وقلت الله لا يحرمنا من مفتجئااتك وحمدت الله الف الف مرة لهذه الحياة الجميلة اهي جميلة ام روحي انا اصبحت جميلة وتفتحت بصيرتي واصبحت ارى كل شيئ جميل غادرت مكاني قبل ان ينتهي الطعام عادت اكسبتها منذ فترة حتى لا الوذ بالطعام لكي اتخلص من افكار ذهبت الى ذلك الركن الذي اتخذته ملاذ لي ولافكاري ولكتاباتي ولاختراعاتي وبدأت بكتابة طلبات الغد لفت نظري اسم صاحبة الطلب جنان صلاح انها زوجة اخي الاكبر تلك التي منذ تزوجت لم نتشارك بخمس جمل مفيدة وذات يوم ثارت ثائرة اخي وارتعدت كل فرائصه وهو يخبر اخ لنا اصغر منذ ان تزوجت وهي لاتكف عن تسميع زوجتي كلمات لاتحتمل اردت المواجهة منعنوني بحجة العصبية التي الكل يجدها عيبا في تصرفاتي وبقى الكلام يغص داخلي كيف ازعج من لااتكلم معها والتقي بها بالشهر مرة وهي من يتعمد التواجد حيث اكون هذه احدى اسباب هجري لهم ما اخترت هجرانهم ولكن افعالهم منحتني حق اللجوء بعيدا عنهم تلك البخيلة تظني ابالي ان طلبت الطلب باسمها ليكن تعاملها مع احدى العاملات فلن تنال شرف تذوق احد اطباقي فانا سارة التي ما ارتاحت لكلامها يوما وهي الصامتة في حضرتي وانا المتكلم بامور عامة معضمها مدارس اولادي وترتيب منزلي واخر ثوب منزل ارتديته افكاري ابعديها بعيدا فهي لاتستحق ان تكون عضوا في مجلسك الرئع
*******************★*****************
اليوم فقط لفت نظري دانيال كم يشبه والده ومشكلتي كلما تذكرت ذلك الخائن اشعر بالم في صدري اشبه بانغراس نصل سكين حاد وهذا الصبي مشروع ذكرى متحركة لاب خائن لا ذنب له فيما احمل من مشاعر فهو يتحمل الما اكبر من المي فهل انسى يوم اتاني باكيا وهو يقول بابا يكلون الجهال انت مو بابا وبابا واحد حقير عافني اني وماما اجبته وانا احتظنه وكما اتفقت مع والدته بابا بطل حبيبي دافع عن شخص ضربووا الامريكان من دخلووا لمنطقتهم وبعد منعرف وين اخذوا لا تصدك بكل الحجي وبدأ الطفل يكبر وداخله صورة لاب بطل يسأل عليه دائما والجواب ذهب ولا نعرف مكانه وجهت له الكلام لالفت نظره داتيال عمو روح شوف من بالباب دتندك اجاب بادب حاضر بالمناسبة منذ ان عرف انا لست والده اصبح يقوول لي عمو طفل حساس ويكبت مشاعره رغم حرص والدته على هذه المشاعر ومرعاتها فنحن لا نعلم عالم الاولادي كيف يكون حوله واي كلام يسمعونه فقصة غدر والده انتشرت رغما عنا
هاي وين صافن اتاني صوتها الواثق منبها اجبتها بتهكم ادري واحد صار ساعة كاعد هو كوب شاي صار باجة اجابت بابتسامة مشرقة ادري غير نحضرلك وياها شي تاكلة انت مدغدي وي الاذن مجعت هسة اكل هسة احسن متاكل تالي الليل مددت يدي الى الفطائر واتذوقها رويدا حتى اتبين طعمها قلت عاشت الايادي صدك طيبة اجابت بفخر طبعا طيبة اختراعي قلت بتهكم خلف الله على الي صاير فار تجارب لاختراعاتج اطلقت ضحكة مرحة ودخلت نبع الحنان والانسانية وهي تقول ضحكونة وياكم اجابتها بضحكة ماما عمو يكول صاير فار تجارب لاكلي لامتها بنظراتها وقالت شيخنة نسويلة عيونة شنو فار تجارب هي هكذا دائما لا ترتضي باية كلمة تشعر انها تجاوز على هيبتي حتى وان كان الموضوع من باب المزح اجبتها باعتزاز الله يعزج ام مؤيد ترة دنشاقة اجابت بلوم وانت تعرف ما احب هذارالشقة المهم لكيت عروس لتفتح الابنة عينيها بدهشة وفرح وتقول عروس عمو صدوك الله عليك واحتطنتي بلهفة وفرحة ازحتها بمرح وقلت خل نشوف منو شنو يمكن تطلع جكمة واتورط
اجابت بود لا تخاف من هاي الناحية قلت بجدية منو بنت منو اجابت تعرف بيت طارق الجاسم اجبتها اكيد اعرفهم منيلهم بنات كلهن كبار لو صغار بعدهن بالمتوسط ثم قلت باستنكار لا تكلين بالمتوسطة البنية اجابت اكلك لا تضيع الموضوع البنية رابع كلية تربية علم نفس امها سلمى بنت طارق الجاسم وانت تعرفهم وروح اسئل عليهم االان عرفت منو تقصد قلت بهدوء اسئل والله كريم اجابت بتشدد ترة اذا مو هي اكو الف غيرها مو تتاخر بالسؤال اجبتها بهدوء يصير خير والتفت لتلك الصامته وقلت ما اريد انغص عليج فرحتج لان قبلت ازوج بس امانة عليج هوازن لا تخليني شايل همج عمر خوش ولد مدرس وتعرفين زوجته الله يرحمها واكيد مسولفتلج على اخلاقه وطبعه وعنده بنية وحدة واني ما احتاج اوصيج حنونة والحنين ميحتاج توصية اجابت باستنكار رجعنا هاي المرة عمر عمر الي اعرف شكد يحب سهى الله يرحمها قاطعتها بحدة سهى ماتت والقلب الي حب سهى يحب غيرها لا اجلبين بسوالف تعبانة اجابت بحزم عمو بالمختصر فكرة الزواج شايلتها وقبل لا ادكول ما ازوج الا انت تتزوجين اكولك لاتضغط عليه اني ممحتاج ازوج وابقى اسيرة القلق شوكت يغدر شوكت يعوف كافي افتهموا قلبي ميقوى على الزواج نفسي عايفته وغادرت المكان وانا السبب في تنغيص فرحتها بفرحتي نهضت بانكسار لتقول والدتها يمة مهند لاتخلي بخاطرك اجبتها ولافكرت اخلي بخاطري اني شايل همها صح اشوفها قوية بس اريد الها السعادة كنت على وشك المغادرة عندما لمحت عينان عسليتان مسلطتان نحوي في حدقتيهما نظرة لوم هذا الصغير يعرف اكثر من كون والده بطل اقتاده الامريكان في لحظة وفاء نادرة فهو الصامت المراقب دائما غادرت المكان فلاطاقة لي لمحادثته وان حادثته سوف اتحدث بصراحة عن خسة من كان صديقي الوفي وسوف الغي بعدها فكرة الزواج فانا على مشارف الاربعين والمرشحة في عتبات العشرين الاولى
****************★*****************
حين ينتصف الليل تتوارد في افكار كل فتاة صورة فارس الاحلام الذي تتوسد ذراعه وتغرق بحلم وردي ربما لانها كانت افكاري و اظن ان كل الفتيات لديهن نفس الاحلام وهاهو فارسي الهمام يعطني ظهره ويغرق بنوم عميق معزز بصوت صفير احسده من اعماق روحي الموجعة كيف ينام الا يوجد لديه احساس لنترك الاحساس رغبة شهووة اهو رجل ام صخر اما انا مسخ انثى انظر الى ملابس تغري من ليس لديه رغبة انظري الى بشرتي تجذب من لا يعرف معنى الانجذاب لماذا هذا الرجل لا يبالي بي عشر سنوات التظي بنار القرب الموجع والكل يقول صبر اصبري وعندج اولاد تلتهين بيهم التهي بااولادي واكتوي بنيران رغبة الجسد اخبروني لما تتزوج الفتاة هل رغبة في الحصول على اولاد ام ان الله خلق فيها شهوة مثلما خلق للرجل مثلها تريد رجلا تسكن اليه ويسكن لها ان صرحت برغبتي هذه في مجتمعي انعت باقبح النعوت امراة تصرح بشهوتها يالة عارها اما ان تكوني امرأة مهجورة في السرير دون سبب ولا تبالي ولا تشتكي وتربي اولادها فهذه هي المرإة الوقورة يا الاهي ارحمني وامنحني صبرا اكبر من صبري من هذا
نهضت من السرير واخذت هاتفي معي حتى لاينزعج المدلل من الاضواء الناتجة من تصفحي فتحت الفايبر والتلكرام لا احد موجود كلهن يتوسدن اذرع الاحبة وانا اتوسد قماش الاريكة اعد مربعاتها الصغيرة لاجرب الاتصال ولايوجد امامي غير هوازن التي تزوجت العلم والعمل مؤخرا لعلها مستيقظة تبحث عن موديل لزبونة مميزة لديها او تبحث عن ترجمة لقصة قررت قراءتها ضغطت على اسمها وانتظر الجواب
اتاني صوتها متعبا قلت نايمة رجعي نامي اجابت منيامة مغثوثة دروحي انغثي وحدج اني هم سوالفي غثة روحي شوفيلني وحدة فرفوش تضحكج نص ساعة واني الي النص ساعة الثانية تسلل المرح لمحدثتي لتقول وهاي بفلوس بلاش اجبتها بصدمة انت من اشتغلتي صارت الفلوس نور عينج اجابت بهدوء منو يكرههن هاي نعمة لا تصدكين الي يكول وصخ دنيا ترة الفلوس الحرام وصخ دنيا فلوس متعوب عليهن وحلال زينة بالدنيا والاخرة اجبتها بالله بالدنيا افتهمنا بس بالاخرة اشلون اجابت بصدق يعني من اطلعين صدقة زكاة من مالج الحلال وين تروح افتهمتي يا ام عقل مقيد بحركات كاظم وكلماته اجبتها بقهر ما اريد اغثج انت اكيد مغثوثة لان عريس بالسالفة اجابت بهدوء ولج والله ما الي نفس بالزواج ما عندي مجال افكر بالزواج قاطعتها وانا الوم نفسي اكلج اني شجاني ليش مو مثلج اتحسر على لمسة من الصخرة الي مكابلتني اجابت بمواساة صبر لاتلومين نفسج انتي بشر وكاظم انت تحبي ونايم بصفج وعلى،كولتج صخر انتي بشر اكيد عندج احاسيس ومشاعر اجبتها بمرح الله يجبر بخاطرج همزين اكو واحد يعترف انو اني عندي احاسيس ومشاعر لان كل الي اكوله احاسيس يكلي عندج ولد اثنين واطلقت ضحكة الم كان صداها ضحكة من الجانب الاخر لمحدثتي قلت لها يمعودة ضحكي وعيشي حياتج ولا تتورطين برجال اجابت بمرح واني صديقة مطيعة وراح انفذ وصاياج اجبتها بمرح عفية عليج خوش صديقة مطيعة ليأتني صوتها الحنون وهي تقول شبيج شنو نايم بصفج لا حس ولا نفس شنو الجديد ثم اكملت اكلج شكد اجازته اجبتها بوهن عشرة ايام اجابت بصدمة ليش مشتاق شعجب تعاليت على جراحي وقلت الحقيقة المرة هو الي يشتغل بغير مدينته وهو عنده احسن شغل بمدينته ويروح يذب روحه بشغلة بيهة موت حتى يخلص مني ومن سوالفي ومن اولاده وهوستهم تعتقدين يشتاق جائني صوتها لائما يطبه مرض لا تقهرين نفسج القهر ترة بس اذية اجبتها باستهزاء ميخالف هسة اغير بالرموت على موجة الفرح غيرت الموضوع وسئلت زين شعنده ماخذ عشرة ايام اجبتها حسب ما افتهمت من مرة اخو لان هو مسولف لاخو كايلة جماعته مقهورين عليه ومتفقين ياخذولة اجازة بدون علمه حتى يفاجؤو وهو استحى من شافهم متوسلين بالمدير علموده يعني نزلته غصبن عليه لان هو عادة ينطي يومه بالاجازة لجماعته افتهمتي اجابت اكلج والله طويلة حسب مرة اخو نقلا عن اخو واطلقت ضحكة مستهزئة بما يحصل لي ثم قالت باستدراك الله عليج لا تزعلين اجبتها بمرح انتي بطرانة شكوو ازعل على شنو ولمنو اني شغلة وحدة زعلانة عليها من رادوا يطلكوني اخوتي باول زعلة واني ما اخذت حجايتهم وهسة صار الطلاك كابوس اشلون اطلك وارجعلهم ثلاث واني الي انطوني عيونهم بس حتى اكله طلكني اتاني صوتها الهامس كافي تظلين بهاي الشغلة خلصت وانتهت وهسة انت وضعج غير شكل اجبتها بحقد على ذاتي اني وصلت نفسي لهاي المرحلة صدكت حجية(كلامه) من اجه يتوسل عبالي صدك اتغير من صرت بيته رجع نفس الوضع والله اخجل من اذكر اشلون اتوسل بي على طفل واخجل من اذكر التفاصيل واريد ادفن نفسي من تتراوالي الصورة حاولت مقاطعتي ولكن سبقتها بقولي ادري السالفة سامعتها مو اني اريد انساها اريد انسى اشلون اتوسلت اشلون ذليت نفسي الاولاد الي تشوفهم الناس فخر الي اني جبتهم بذلة بنات الليل مسونها هم من يجوهن يتعززن واني اتوسلت بي يالة قاطعتني بحده انتي مخبلة اشلون تنسين وانتي بس تسولفين بيها وادورين بيها بدماغج اجبتها بخضوع بس انتي تدرين اجابت بقوة ودماغج الي يشتغل بهاي السالفة ليل نهار اجبتها بذل مو بيدي لو تعاملة وياي يختلف يمكن كان ظلت ذكرى حلوة وموضوع من نذكره اني اضحك بخجل وهو يضحك ويعتذر مني كان عندي هيج حلم من سويتها بس مات من زمان شتكلين شسوي ولج مداتحمل يوم عن يوم احس صار فوق طاقتي اجابت زوجي مو يكلون يحب وحدة واهلها ميقبلون روحي انتي خطبي انهت كلامها وتعالت ضحكاتي ضحكت وضحكت كنت بحاجة للضحك وانا اسمع صوتها وهي تقول شبيج اتخبلتي ولج صبر شبيج وما ان تمالكت نفسي حتى قلت ترة اني مخبلة لو عاقلة هم كان تتخبلت وعدت الى هستيرية الضحك وعادت محدثتي لكلماتها ولج صبر احجي ليش اضحكين عدت لوعي لاخبرها بواقعي المر شوفي الله يسلمج من كنت مشغولة بتجهيزات العروس الي طلبوا اهلها عشرة بدلات اني كنت مشغولة وي ابو ولدي ابحث له عن عروس قاطعتني بتهكم وهل وجدتي العروس التي تضحي بنفسها في محراب صمت زوجك بصراحة اعجبتني العبارة ولج هوازن انتي كنتي بالمدرسة جملة مفيدة متعرفين منين جبتي هاي الجملة الله يرحم شكسبير علمج عربي زين وانتقلت لها عدوى الضحك وبعد ان انتهت من نوبتها قالت ولج لا تضيعين السالفة كملي حسنا راح اكمل،ما اطول عليج السالفة رحت لعمتي كتلها عمة يكلون كاظم يحب بنت فلان عمة اني موافقة اروح اخطبها عمتي بالبداية مقبلت وحجت عليه بس اني لحيث عليها تحجي وي كاظم وحجت المرة وياه والرجال طالع من البيت يهز بيده ويكول هي وحدة ومتحملتني وممتحملها تردون يصيرن اثنين وانتهت السالفة الله يسلمج لا اكوو حب ولا محبوبة لزوجي الصامت اجابت بحيرة حالته عجيبة اجبتها بتأيد اي والله عجيبة وبعد صمت قصير قلت خل اكون متفرجة عليج الله واحد،مثله وسيم وحالة المادية الى حد،ما ميسورة ليش هشكل خل نكول ميحبني معقول ماعنده رغبة بغيري بالحلال بالحرام هو رجال قاطعتني بهدوء دائما اسئلج كان طبيعي وياج لتعود ذكريات لتلك الليل وقلت بصدق كلشش طبيعي بحيث كلت لنفسي هذا هو راح نكون زوجيين طبيعين بعدين ولا صرنا ولاهم يحزنون وبعدها قلت هوازن حب ضوجتج دروحي نامي ويوم لالي اتخلص من حب كاظم مثل ما اتخلصتي من حب زوجج ااسابق قاطعتي بحدة طليقي وبسس الله يسامحه وين ما راح اكلج هوازن شكد،اسولفلج عن وضعي ما يوم سولفتيلي ليش اطلكتي اجابت بهدوء لان ماكو موضوع صدكيني واحد اجانة ضيف زوجنا ومن راح لاهلة قرر يروح وراح وبس اجبتها باستغراب وبسس اجابت وبس
ودعتها وانا اردد،وبسس فعلا كل المصائب نهايتها وبسس بدأ النوم يداعب جفونة لاستغله في التخلص من افكاري اتجاه صخرتي استلقيت على فراشي وانا اتخيل انني في حظن فارس احلامي

كونوا بالقرب فالقاء قريب

زارا 07-05-16 11:07 PM

رد: احبك ذاتي
 
السلاااااام عليكم

ابلاااااااااااااااااااا اراااااااااااااااااااااااااااده.. اوووووه ما اجمل اللقااااء وما احلى العوده للزمن الجمييل
مااصدقت من دخلت وشفت رواايه باسم إرادة الحياااة..ا
ماقدرت ادخل ولا اقرأ .. لكن ماقدرت اكمل الجزء الأول .. باذن الله اكمله وارجع.. بس تعالي من هو الشخص اللي من خلال معرفتس فيني راااح اصااادره>>فيس بيسبق ويبي المصااادره بيد الكاااتبه..هخهخهخه
ابلااا ارااده ذكرتيني بالزمن الجميل ..هيييييييه الله يعوده ويرجع حبااايبنا جميعا
شووفي ابلاااا عندي طلب ..كبري الخط لو سمحتي وياليت يااقلبي ماتشبكين الحوار مع السرد
ضعت هنا انا..
وبالتوفيق يااقلبي..أتمنى باذن الله تقدرين توصلين هالروايه لبر الأمان وتنتهي على خير
وبالنسبه للعنوان . بالاول كنت أقول هذا فيه انااانيه لكن بعدين قلت حبي لغيري هو امتداد حبي لذاتي وخصووصا الناس اللي لهم اهميه عندي..\
بحاول اكمل القرايه وارجع بالرد..
ومنووره بقووه ابلتنا الغاليه ..

ارادة الحياة 08-05-16 10:50 AM

رد: احبك ذاتي
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3607688)
السلاااااام عليكم

ابلاااااااااااااااااااا اراااااااااااااااااااااااااااده.. اوووووه ما اجمل اللقااااء وما احلى العوده للزمن الجمييل
مااصدقت من دخلت وشفت رواايه باسم إرادة الحياااة..ا
ماقدرت ادخل ولا اقرأ .. لكن ماقدرت اكمل الجزء الأول .. باذن الله اكمله وارجع.. بس تعالي من هو الشخص اللي من خلال معرفتس فيني راااح اصااادره>>فيس بيسبق ويبي المصااادره بيد الكاااتبه..هخهخهخه
ابلااا ارااده ذكرتيني بالزمن الجميل ..هيييييييه الله يعوده ويرجع حبااايبنا جميعا
شووفي ابلاااا عندي طلب ..كبري الخط لو سمحتي وياليت يااقلبي ماتشبكين الحوار مع السرد
ضعت هنا انا..
وبالتوفيق يااقلبي..أتمنى باذن الله تقدرين توصلين هالروايه لبر الأمان وتنتهي على خير
وبالنسبه للعنوان . بالاول كنت أقول هذا فيه انااانيه لكن بعدين قلت حبي لغيري هو امتداد حبي لذاتي وخصووصا الناس اللي لهم اهميه عندي..\
بحاول اكمل القرايه وارجع بالرد..
ومنووره بقووه ابلتنا الغاليه ..

صباح الورد امنا النتية
يانبع حنان الزمن الجميل زمن جمعتنا في سوالفنة حلوة وضحكنا وتألف ارواحنا من مختلف انحاء الوطن العربي
حقيقي فرحتيني بهذه الطلة الجميلة كجمال روحك المرحة
دائما اسئل عنك ويقولون بخير الله يجعل كل ايامك خير غاليتي

اما منو تحجزين هذا اترك الج شوفي منو واني ارتبلج المواصفات :lol:
الحورات باذن الله في الجزء القادم رتبتها وحاولت تكون اوضح

زارا يا اصالة القراء في عالم المنتديات حقيقي افرحني وجودك ولا حرمني الله من طلتك الزرقاء صباح النور والسرور ياغالية

bluemay 08-05-16 05:13 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

فصل جميل وبدأت اعتاد على اللهجة كون هذه مرتي اﻷولى في الروايات العراقية
واشكرك لتوضيح بعض المفردات التي قد يصعب فهمها ﻷختلاف اللهجة.

صبر بدأت قصتها تتضح اكثر .. وظهر لنا ان معاناتها من جمود زوجها وامتناعه عنها دون سبب مفهوم عاﻷقل بالنسبة لها.

هوازن تجربتها المريرة جعلتها تكره فكرة الزواج بل تنصب له كل العداء وتتجنبه مثل الطاعون.

سارة احببت شخصيتها الجديدة .. مرحها معدي اتمنى ان اتعرف اكثر عليها.

مهند وزواجه المرتقب هل سيتم ؟!


سلمت يداك يا أبلة على ما خطته من ابداع
كلي شوق للقادم

تقبلي مروري وخالص ودي



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


ارادة الحياة 08-05-16 07:06 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3607796)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

فصل جميل وبدأت اعتاد على اللهجة كون هذه مرتي اﻷولى في الروايات العراقية
واشكرك لتوضيح بعض المفردات التي قد يصعب فهمها ﻷختلاف اللهجة.

صبر بدأت قصتها تتضح اكثر .. وظهر لنا ان معاناتها من جمود زوجها وامتناعه عنها دون سبب مفهوم عاﻷقل بالنسبة لها.

هوازن تجربتها المريرة جعلتها تكره فكرة الزواج بل تنصب له كل العداء وتتجنبه مثل الطاعون.

سارة احببت شخصيتها الجديدة .. مرحها معدي اتمنى ان اتعرف اكثر عليها.

مهند وزواجه المرتقب هل سيتم ؟!


سلمت يداك يا أبلة على ما خطته من ابداع
كلي شوق للقادم

تقبلي مروري وخالص ودي



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لفيض كلماتكك
هل تعرفين اول ما فكرت بشخصية سارة خفت اطرحها لان شخصية اشوفها حالة خاصة وبتطور الرواية راح تكتشفون هواي جوانب من هاي الشخصية
صبر صدكين من اكتبها قلبي يوجعني شخصية صبر تقريبا حقيقية ويمكن الواقعية اكثر وجعا
سعيدة ومحظوظة بتواجدكم في متصفحي مسائج ورد

دودي وبس 09-05-16 04:44 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 



صباح النور و السرور ..


حقيقي ابله إرادة أسلوبك ساحر بمعنى الكلمة
حسّيت جني عايشه معهم .. جمييلة ماشاء الله
واللهجة تجننن ^^


زاااراا لسى ماوضحت الشخصيات عشان تبدين مصادرة وبعدين انا احتج مصادره من يدد الكاتبه ع طول هذا غشش ..
ابله إرادة شنو ترتبيلها المواصفات اذا كذا خليها ع كاظم : ) يمكن تزبط مواصفاته :lol:





كاظم جد يجيب المرض صقيع كذا أهو ولا مريض ولا كارهها بس ماتوقع انه كارها ولا ماكان ترجاها عشان ترجع له ..
يظهر انه يعاني من مشكله نفسيه : ) ولا أهو يحب وحده عشان نقول يمكن عشانها ..
اهو اشلون اتجوز صبر و وش اول زعله خلت اخوانها يفزعون يبغون بيطلقونها منه لدرجه فضيعه بس تقول آيه ..
صبر اكيد الها من اسمها نصيب ولا كان ماصبرت كيف قدرت تعيش مع واحد كذا مو مهتم ولا متحملها ..
خاصة قبل وجود اعيالها يعني وقتها طلاقها اسهل ..
طريقه جيبتها اولادها مآثره فيها خاصا انها مالقت تعامله مع الموقف غير باين شقد جارحها هالموضوع ..
لازم تحطه في ماي حاره يخف هالصقيع اللي عايش فييه ..





ساره صدق ماحبت مشاعرها مع أمها ليه كذا كلها مجاملات يعني مهم صار هاي أمها ..
حسّيت أمها تحبها ويمكن هيا الها تصور ثاني سارة ..
بعدين اذا هي قدرت تعيش بسلام داخلي في عايلتها الصغيرة المفروض سوت هالشي مع
اَهلها بعد واذا مو عشان اخواتها ومشاكلهم عشان أمها خاصة انها حرمه كبيره ..
اخوها الكبير صدق يقهره يمشي ورا كلام مرته ويصدق في اخته هذا يدل ع انه في تباعد بين الاخوان بشكل فضيع ..
جا في بالي انهم أخواتها من أمها يمكن عشان كذا العلاقة متوترة ..
بعدين جد احس اللي يكون مسؤول عن علاقة العيال وحبهم وقلوبهم ع بعض هي الام
يعني من هم صغار تكون زارع فيهم هالشي وأنهم مهما صار قلوبهم ع بعض ..
بس يمكن امهم تعاني من مشكله وقتها ونتج عنها علاقه عيالها بهالشكل
لان مستحييل في ام تريد علاقتهم مع بعض كذا





هَوازن هاي اللغز هي وولدها دانيال ..
بدايه من اسمه الأجنبي .. واللي شكلها مو راضيه عليه بس ليش سمته اذا موعاجبها وأبوه ماهو بالصوره ..
جا في بالي ان ابوه مايعرف انه عنده ولد ولا ماكان خلاه
او انه من سواد وجهه باللي سواه ماله وجهه يجي ..
بس يالله ثلاث طعش سنه هاي عمر ..
اللي فهمت انه كان صديق العم مهند ومن كلام أمها انه هم بعد تربطهم صداقه باين قويه ولد اصل وغني
ومازوجوه بنتهم الا عارفينه زين .. ش اللي صار وقلب الكل عليه ..
شقصة الغدر والخيانه .. هل خان هَوازن مع وحده ولا شي اكبر مؤامرة ضد بلاده مثلا ..
لسى الصوره مو واضحه .. بس اللي سواه كسر هَوازن و اهلها ..
بس جد عجبتني هَوازن انها ماوقفت حياتها بالعكس صار الها دافع انها تكمل تعليمها وتشتغل ..

مهند ومؤيد هم اللي كانت ناوي تخطب لهم ام مؤيد ..
بس شنو بعد هالعمر مهند توه يفكر يزوج !




اللي مالهم ظهور في بارت خالد و حلا ..
صدق عورني قلبي ع خالد .. يعني اكيد وده بالولد بس خوفه
انها تفشل اكبر وبتكون خيبة اكبر له فوق الضغط اللي يواجهه من أهله ..







باقي شخصيات لسى ماظهرت مؤيد و ابو دانيال اللي متشوقة لظهوره : ) .. وعروس مهند





بالنسبه للحوار فعلا ابلة ارادة لو تترتب بشكل منفصل تصير أسلس بالقراءة ..

الله يعطيك العافيه وتسلم يديك يارب..

بانتظارك بكل شوق ..













ارادة الحياة 09-05-16 08:15 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
مد وجز امواج ثائرة تارة تحتظننا في اعماق اعماقها وتارة تنبذنا* الى اقصى شواطئها المهجورة
ونحن نتشبث بالامل تارة تعجبنا حركة المد ونعيش احلامنا في شواطئ زين لنا الوهم جمالها وتارة ننجرف نحو الجزر ونذهب في رحلة سباحة ونرى فيها* اعماق البحار وجمال اللؤلؤ والمرجان* وفجاءة يرجعنا* المد الى شاطئنا وبعدها يرجعنا الجزر الى بحرنا فمن نحن فقدنا هويتنا وو هنت قوانا بين مد وجزر تعبنا ونحن نرمم اماكن عودتنا فنحن بشر* ولنا طاقتنا




(3)


عدت بعد منتصف الليل كالعادة وجدتها في الفراش والغرفة مظلمة الا من الضوء الخافت لجهازها تتصفح النت وانا واثق ما هي عنواين تصفحها ان لم تكن كيف تنجح عملية طفل الانابيب تكون لدي خلل في الرحم ماهو نسبة نجاح العملية وان كانت متفائلة ما نسبة ذكاء طفل الانابيب وان كانت متشائمة كيف اقنع زوجي بتجربة اخرى بصمت غيرت ملابسي وتمددت بقربها وتلقائيا اتت بقربي وتوسدت ذراعي وهي تنثر القبلات عليها توجعني بقدر ما تفرحني هذه اللمسات اجاريها بحب نعم احبها عشرت اكثر من عشرة سنوات انا وهي سعداء تنغصت سعادتنا بعدم استطاعتها ان تنجب طفل قالت بهمس خالد اسفة والله مكان قصدي تصير عصبي
سحبتها اكثر ليكون راسها قريب مني وقبلتها بود
وقلت حلا ترة اني خايف عليج شيضرني بالموضوع بس والله اني انمرد عليج من تخلين املج كله وبعدين تنهارين انهيارج مؤلم بالنسبة الي وتعرفين اني شسوي اطلع من البيت وانتي تتاذين زين اني اظل يمج اتاذة والحل تعبت باخر تجربة
اعرف جيدا هي في طريقها الى ذرف الدموع ولكن المصارحة لا بد منها
اجابت بحزن راح اموت واسمع كلمة ماما لدرجة اتحمل اذية زواجك الي ممكن ايطلع روحي واسمعها من ابنك وهاي اخر محاولة لاتعتقد اني ما اتذة اني اروح للاذية بيدي بس علمود افرحك بطفل وافرح العائلة
قاطعتها بحزم زواج ما ازوج لا تلحون على هاي الشغلة
اجابت بلوم ليش هشكل انت قاسي اني دا ابذل كل جهدي حتى اسعدك انت ليش متقبل تسعدني
اجبتها بحزم هذا الموضوع ما اريد تدخل بي الي الف سبب حتى ما ازوج وانت مو طرف بالموضوع ولا تفتحي
اجابت بوهن حواجز مخلي بينة حواجز
اجبتها بهدوء مو حواجز اني كلي الج بس بموضوع الزواج هاي شغلة تخصني اني مو مراهق تقررون يزوج ويفرح بالعروسة ويكول اي ترة اكو مليون شغلة بدماغي اتجاه فكرة الزواج بثانية
اجابت بضعف انت مضطر مو واحد بطران وتريد،تزوج
لاغير مجرى النقاش احتظنتها
وقلت اكلج هسة انتي صدك تردين ازوجين وانام بحضن وحدة غيرج واحتمال احبها واضربج بوري ولا تحصليني ولا تحصلين ولد مني ومنها
اجابت وهي تدفن نفسها بين اضلعي اعرف مراح تسويها اول زواجنة كانت عيونك ادكول متحبني بس تصرفاتك ادكول انت عاشق الا ان غلبت تصرفات العاشق على نظرة العيون الي كانت صريحة بمشاعرها الي يكدر هشكل يسوي ميكدر يغدر او يخون او يترك حبيته لمشاعر مو حلووووة
علي ان اخرج نفسي من جو هذه الكلمات وحان دوري لادفن نفسي في حظنها لتغرقني بحنانها كلماتها دفعتني الى شطئان منسية على ان اغرق بالانثى التي بقربي قبل ان يجرفني التيار بعيدا
*************★********************************************** *****************

تتسابق الايام من هي تاتي اولا ولا شك ان يوم الاحد هو الذي يحصل على المركز الاول لايام الدوام مسكين هذا الاحد فنحن ننقم عليه كل اسبوع ونستقبل الاثنين بود اكثر اراقب الطريق بضجر رحلة الذهاب الى الجامعة مزعجة خاصة ان كان النوم يداعب العيون التفت الى والدي وقلت له بابا نعسانة اجابني بمحبة بابا هاي السالفة كل احد من انتي بالروضة هاي سالفتج وي الاحد
اجبته بصدق لعد شكد سالفة قديمة ولحد هسة محسيتوا شكو بيها اذا احد واحد ما ادوام
اجابني باسما ينتقل الكره للاثنين
اجبته بتاكيد لا ابد الاثنين احبه بس الاحد نايم على عيوني
كم هي جميلة ضحكات والدي بالمناسبة والدي وسيم جدا جدا تتاسبق عليه الحسنوات اللواتي غايتهن الحرام ام الحلال لا يهم المهم محمد القاسم يكون بقربهن اعرف والدي لن يقربهن لا حراما ولا حلالا فهو يقدس والدتي وممتن لها لانها قبلت بفقير مثله وهي ايضا ممتنة له لانها اقترن بمتواضعة جمال ومعدومة مال مثلها
قال ها بابا وين وصلتي
يالة رقة والدي
اجبته ما وصلت لمكان اني وياك افكر اسحب على الكلية واخلصك من الشغل اليوم وافرفر وياك
قاطعني بحزم لا تحلمين هواي الكلية اداومين والشغل اروحله ويوم الخميس نطلع
اجبت بحالمية حبيبي الخميس لقاءه يعني اكتمال،السعادة وراحة السعادة ترك والدي مقود السيارة وهزة يده دلالة على يئسه مني
اقتربنا من الجامعة ودعت والدي واقتربت من بوابة الجامعة بزهوا اشعر بالفخر عندما يوصلني والدي اعرف انهم يراقبون حركاتي واعرف اني جميلة ولكن كل من حولي لا يعني لي شيئا فانا فخر ابي وابنته الوحيدة ولن ارضى على نفسي التسكع انا الياسمينة الدائمة الخضرة لن يذبلوني بعيونهم ونواياهم ذهبت الى ركننا المميز وكالعادة خلود ماخوذة بجمال الحديقة وزهرة ماخوذة بصداقات الفيس بوك قلت لهن صباح الورد ياورداتي اجابن صباح النور ياخائنة اجبتهم وانا اتصنع التكبر اكو وحدة يحصللها محمد القاسم يوصلها وادكول لا يا خط يا صديقات حدقن بي شزرا
قلت لهن كيفج باوعن هشكل هذا حبيبي انا
اجابت زهرة بغرور ظلي بهذا الحبيب ترة ميوديج شهر عسل
اجبتها بثقة بابا عندي احلى من شهر العسل انت افكارج تعبانة وانا اترفع عنها
اجابت زهرة ماكو بنية طبيعية متفكر بشهر العسل وبفارس الاحلام بس انت ثولة لو عندي فلوس ابوج كان هسة شباب الجامعة كلهم خليتهم خدم لنظرة عيني
ثم اكملت بنغزة بس مو كلها ادور الفلوس اكو هواي يشترون النسب بملايين

لحظة صمت وحساسية مفرطة اكتمها في داخلي لنسب والدي الذي لا يعرفه اجبتها بثقة ظاهرية وانكسار داخلي حبيبتي واحد كفى عباده وبدون تشابيه ابوي ثبت نفسه بنفسه وثبت باعماله منبته الطيب عندج حجي(كلام) زايد احجي كله وخلصينا مو كل يوم فاتحة السالفة
اجابت خلود باستنكار لما وصل له الامر بنات شبيجن صلن على النبي مو هشكل هسة جنجن ورد شجاجن
رددنا جميعا اللهم صلي على محمد،وال محمد
قالت زهرة انتي بيج حساسة هسة اني شحجيت ليش ما اتحسس منج من تجين تتباهين بابوج واشلون مغرقج بهدايا الذهب وبفلوسه وسيارته وانتي تعرفين وضعي
اجبتها بحدة اني من اسولف ترة ما احجي حتى اضوجج اني احجي حياتي الطبيعية ما اتعمد اغث احد او بمعنى ادق اعير احد
حاولت مقاطعتي ولكني اسكتتها
وقلت شوفي زهرة وخاف اني ما مسولفة بهذا الموضوع بس خل احجي بي حتى نخلص بابا ممخلي شي ممسولفة الي وهو عنده اهل واهلة ناس معروفين بس جدو الله يرحمه اختلف وياهم وفصل نفسه عنهم حتى من يسألوا شنو عشيرتك ميحب يذكرها ومات جدو وبيبي وبابا صغير وميعرف منو اهلة والمنطقة الي عاش بيها هم ميعرفون كل الي يعرفوو عن جدو قاسم ابو محل الخضرة
كانت نظراتها مشككة ولم يعجبني اتكلم عن عائلتي وسط هذه النظرات المقززة قلت مو مشكلة مراح اكمل
اجابت زهرة لا ليش كملي خوش موضوع للنقاش
اجبتها بحدة اهلي فخر الي حتى،اذا كانوا معدومين العبرة بالنهاية المهم عاشوا بتعب جبينهم ماعاشوا عالة
احابت بغضب شنو قصدج
قلت بلا مبالاة ما اقصد،شي احجي عموميات
اجابت بكل حدة لا تقصدين
وبنفس اسلوب رددت عليها هاي شبيج اتحسستي
وقبل ان تجيب قلت يلة باي بنات تعرفون محاضرات طب الاسنان مو شي سهل حتى اوكف وياكم عذروني
وانطلقت لمستقبلي وتركت خلفي خلود المذهولة لتكبري الذي لم تعتده وتلك الصديقة الدخلية على صداقتنا يتدفق الحقد من عيونها منذ قدمت الى منطقتنا هي و والدتها وعاشوا باسم جدها لامها طارق الجاسم عائلة كاملة فيها شخص واحد في كل جيل يبيض سواد وجوه البقية
★****************★****************************************** ******************

انتهيت من ترتيب منزلي والفتيات غادرن الى الجامعة كلاهما في نفس الجامعة الكبرى ثاني علوم كمياء والصغرى اول طبية الجامعة تقع في جنوب العراق حيث الاصالة والنخوة العراقية الخالصة يسكنن سويا القسم الداخلي قلبي مطمان لان المنطقة امان كنت اتمنى ان يدخلن جامعة بغداد ولكن بغداد رغم الامان تحدث انفجارات بين فترة واخرى وقلب لام لا يحتمل هذا القلق اما الاولاد فثلاثة لازالو بالمرحلة المتوسطة اول ثاني ثالث تتسائلون كم لديك اقول لكم خمس وانا لست من عشاق الاطفال ولكنه رزق من الله احمد الله عليه رغم تعبي النفسي،والجسدي
اغلقت باب المنزل الامامي والخلفي وتوجهت الى معملي او مطبخي الكبير حيث اعد الاطباق المميز التي ذاع صيتها واجهت معارضة كبيرة عندما قررت ان اعمل بهذا المجال فكيف لابنة الحسب والنسب وزوجة المهندس الاستشاري في احد المؤسسات العلمية المعروفة تعمل طباخة او على حد تعبيرهم تشتغل مثل حكيمة مرة دواس وقاتلت حتى اقنعتهم باني سوف اكون مديرة هذا المكان وهناك كادر يشتغل تحت امرتي صورة وهمية اعطيتهم من اجل اعطاء عملي بهرجة تناسب تكبر من حولي كان هذا قبل ان استقل واعلن دولتي المستقلة التي لها قراراتها التي لاتخضع لتدخل خارجي فلقد عاث التدخل الخارجي في حياتي فسادا اما زوجي الحبيب فاقد كان المساند الصامت رغم اعتراضه ولكنه منحني شرف التجربة لعلها تكون رغبة عبارة وتنتهي وعندما لاحظ،نجاحي شجعني بتعاونه معي في ادارة المنزل وتغاضيه عن تقصيري في بعض الاحيان
دخلت المطبخ الواسع وجدت ام هاشم تقطع البصل ومنال تنقي حبابات الكشمش قلت صباح الخير
اجابوا بترحيب واضح صباح النور والسرور ام هديل
بدأ بالعمل معهن وقمت بترتيب المواد لاعداد طبق حلوى مميز لصاحبة الطلب واحدى اهم شروط العمل ان يكون العمل صامتا يمكن لكل عاملة ان تضع سماعات وتسمع ما تشاء ومن ضمنهم انا ويسمح بالكلام بعد انتهاء العمل بالطلبية ولكل قاعدة شواذ اكيد نحتاج احياننا الى نقاش ليكون عملنا الذ وافضل
دق الجرس الخارجي معلنا وصول احد الضيوف
نسيت ان اخبركم لا نستقبل الرجال مطلقا
القادم كانت زوجة حماي( زوجة اخو زوجي) هي لطيفة بعض الشيء او لنقل هي افضل الموجود دخلت بعد ان القت السلام رحبت بها بود اخذتها الى مكتبي خشية ان يكون ما جائت به عائلي او شخصي ولا ارغب بمعرفة العمال بامور عائلتي
قلت لها بود شعجب شنو هاي الزيارة المفاجئة
اجابت بمرح شنسوي الي ميجي وياك تعال وياه
اجبتها بود شوفي مراح اكول ملتهية وشغل بس انتي صرتي تعرفين طبعي هذا وضعي احبكم كلكم بس تعبت من العتب وتعبت من الحجي الزايد
وقبل ان تقاطع قلت سهاد انت غير شكل عندي وبعدني اتواصل وياج لان اعرفج لاتحبين اجيبين وتودين واذا سألوج عليه اقصى جواب يحصلووا زينة
اجابت زين حماتج (اخت زوجي) جاية من العمر مترحين الها
بعد زوال دهشتي لمعرفة ذهاب حماتي للعمرة
قلت اكلج سهاد ترة بين بيتي وبيت عالي شارع وتخيلي ما اعرف هي رايحة للعمرة ولا اريد اعرف
اجابت بهدوء فتحي صفحة جديد
قلت بجدية خايبة خلص الدفتر افتح واشكك(امزق) افتح واشكك هو ظل ورق اكتب بي
ضحكت وقالت خوش تعبير اكلج الوصفات الي تسويها هم تشككيها لو تحتفظين بالورقة
اجبتها بفخر خية هذا تعبي راح اسوي مجلد واطبع كتاب
لتعيدني الى نفس الموضوع الذي جائت من اجله عندما قالت يعني مترحين
اجبتها بصدق شوفي سهاد علاقة بيها اذا اجيك تجيني اذا تاخرت يوم ما اجيت بعد المناسبة انت هم لازم تتاخر يوم علاقة فاقدة لمعنى الحب تواصل بهدايا بلا روح مجرد اسقاط واجب وامام الناس نبين احنة عائلة متواصلة وتفتحين القلوب بيها اشكال الوان وغيرة وحقد
واكملت بصدق اني اروح سفرة يستجوبون اطفالي شكد صرفتوا وين رحتوا وبيا مطعم اكلتوا اذا انشر بالفيس اليوم عيد ميلاد واحد من اولادي تتألف عليه قصة اروح ازورهم يكعدن كبالي اني اجاملهن واجر الحجي منهن عبالك هن خطار عندي مو اني خطار عدهم
اجابت بهدوء طبعهم
اجبتها بصراحة تحملت طبعهم فوك العشرين سنة وكافي على ايام عمي الله يرحمه كلنا لخاطر عمي صار عمرهن بالخمسين ونفس طبعهن ممجبورة الرجال يروح لامه ولاخواته الاولاد،علاقتهم حلووو وي عماممهم وعماتهم اني خارج قوس اريد اعيش بعيدا عن عقدهم فوك العشرين سنة شفت العجب يوم يستقبلوج ويوم كانما ميعرفوج يوم يسألون ويوم يغلسون هاي غير الاعياد الي كرهتها من ازوجت ابنهم اجيهم بالعيد ادخل البيت الكيهن وحدة تكنس وحدة تمسح وينتظرن شوكت اطلع والزلم على كلبهن كلها تايدهن
اجابت كلنا هشكل بس انتي احنة اربع جناين
اجبتها بجدية كلجن حضرتن العهد الذهبي الولد كانوا ممزوجين من اني ازوجت وكلهم كانوا يصفون وي خواتهم ومن ازوجوا انتن فكيتن عيونهم على الي يصير
وبعدها
اكملت كل واحد وقابليته وتحمله اني ما اتحمل
ولكي انهي الموضوع
قلت عود من اروح للعمرة لا يجوني ولو ما اوصي حريص حتى اذا اروح الها هم ما اعرف اني اديت واجب لو اديت فروض طاعة و ولاء سهاد يرحم اهلج انت اكثر وحدة تعرفين بالوضع مرة الكبير اني واروح لبيت عيالي وصار عشرين سنة مزوجة اشوف حماي ميسلم ليش شكو متعرفين واذا عتبتي يكلون يستحي او هذا طبعه اذا حالتهم طبيعية فاني مو طبيعية وبعد ما اتحمل
اجابت هو بس وياج ويانا كلنا
اجبتها بهدوء ممجبورة اتحمل مرة مرتين اني اكوم من مكاني واسلم عليه واكول ميخالف عم اولادي والسلام لله من شفت بشر مو خوش بشر كلت ادور اجر بغير شغلة اجر من وراهم ومن ورة صلتي بيهم ما اريد
ثم قلت بالمختصر نسد الموضوع وحتى لا اطلعين من هذا المشوار بلوشي تعالي اخليلج طبق برياني اعرف دوامج ظهري اليوم حتى يبقى لابو حسن وللااطفال
غادرت محملة اليدين دون تلبية طلبها
سوف تقولون حتى اهل زوجك اقول لكم حتى هؤلاء لقد اشتريت راحة بالي وكسبت افكارا مرتبة ومشاريع مميزة وسفرات ترفيهية عاليةر الجودة وعلاقات خارجية ودودة وعلاقات مع عائلتي الصغيرة في طور التقدم هذه انا هكذا اريد مللت حركة المد والجزر فانا انسان ولست سمكة
دون موعد لنا لقاء قريب باذن الله
كونوا قريبين

ارادة الحياة 09-05-16 08:58 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دودي وبس (المشاركة 3607894)



صباح النور و السرور ..


حقيقي ابله إرادة أسلوبك ساحر بمعنى الكلمة
حسّيت جني عايشه معهم .. جمييلة ماشاء الله
واللهجة تجننن ^^


زاااراا لسى ماوضحت الشخصيات عشان تبدين مصادرة وبعدين انا احتج مصادره من يدد الكاتبه ع طول هذا غشش ..
ابله إرادة شنو ترتبيلها المواصفات اذا كذا خليها ع كاظم : ) يمكن تزبط مواصفاته :lol:





كاظم جد يجيب المرض صقيع كذا أهو ولا مريض ولا كارهها بس ماتوقع انه كارها ولا ماكان ترجاها عشان ترجع له ..
يظهر انه يعاني من مشكله نفسيه : ) ولا أهو يحب وحده عشان نقول يمكن عشانها ..
اهو اشلون اتجوز صبر و وش اول زعله خلت اخوانها يفزعون يبغون بيطلقونها منه لدرجه فضيعه بس تقول آيه ..
صبر اكيد الها من اسمها نصيب ولا كان ماصبرت كيف قدرت تعيش مع واحد كذا مو مهتم ولا متحملها ..
خاصة قبل وجود اعيالها يعني وقتها طلاقها اسهل ..
طريقه جيبتها اولادها مآثره فيها خاصا انها مالقت تعامله مع الموقف غير باين شقد جارحها هالموضوع ..
لازم تحطه في ماي حاره يخف هالصقيع اللي عايش فييه ..





ساره صدق ماحبت مشاعرها مع أمها ليه كذا كلها مجاملات يعني مهم صار هاي أمها ..
حسّيت أمها تحبها ويمكن هيا الها تصور ثاني سارة ..
بعدين اذا هي قدرت تعيش بسلام داخلي في عايلتها الصغيرة المفروض سوت هالشي مع
اَهلها بعد واذا مو عشان اخواتها ومشاكلهم عشان أمها خاصة انها حرمه كبيره ..
اخوها الكبير صدق يقهره يمشي ورا كلام مرته ويصدق في اخته هذا يدل ع انه في تباعد بين الاخوان بشكل فضيع ..
جا في بالي انهم أخواتها من أمها يمكن عشان كذا العلاقة متوترة ..
بعدين جد احس اللي يكون مسؤول عن علاقة العيال وحبهم وقلوبهم ع بعض هي الام
يعني من هم صغار تكون زارع فيهم هالشي وأنهم مهما صار قلوبهم ع بعض ..
بس يمكن امهم تعاني من مشكله وقتها ونتج عنها علاقه عيالها بهالشكل
لان مستحييل في ام تريد علاقتهم مع بعض كذا





هَوازن هاي اللغز هي وولدها دانيال ..
بدايه من اسمه الأجنبي .. واللي شكلها مو راضيه عليه بس ليش سمته اذا موعاجبها وأبوه ماهو بالصوره ..
جا في بالي ان ابوه مايعرف انه عنده ولد ولا ماكان خلاه
او انه من سواد وجهه باللي سواه ماله وجهه يجي ..
بس يالله ثلاث طعش سنه هاي عمر ..
اللي فهمت انه كان صديق العم مهند ومن كلام أمها انه هم بعد تربطهم صداقه باين قويه ولد اصل وغني
ومازوجوه بنتهم الا عارفينه زين .. ش اللي صار وقلب الكل عليه ..
شقصة الغدر والخيانه .. هل خان هَوازن مع وحده ولا شي اكبر مؤامرة ضد بلاده مثلا ..
لسى الصوره مو واضحه .. بس اللي سواه كسر هَوازن و اهلها ..
بس جد عجبتني هَوازن انها ماوقفت حياتها بالعكس صار الها دافع انها تكمل تعليمها وتشتغل ..

مهند ومؤيد هم اللي كانت ناوي تخطب لهم ام مؤيد ..
بس شنو بعد هالعمر مهند توه يفكر يزوج !




اللي مالهم ظهور في بارت خالد و حلا ..
صدق عورني قلبي ع خالد .. يعني اكيد وده بالولد بس خوفه
انها تفشل اكبر وبتكون خيبة اكبر له فوق الضغط اللي يواجهه من أهله ..







باقي شخصيات لسى ماظهرت مؤيد و ابو دانيال اللي متشوقة لظهوره : ) .. وعروس مهند





بالنسبه للحوار فعلا ابلة ارادة لو تترتب بشكل منفصل تصير أسلس بالقراءة ..

الله يعطيك العافيه وتسلم يديك يارب..

بانتظارك بكل شوق ..













صباح الورد
يعني تكلين نرتب كاظم لزارا خلاص شوج وهداية الله اعتمدنا كاظم:party0033::lol:
عجبني تحليللك عن شخصية سارة طبعا شخصية سيارة متعبة بالكتابة خاصة وهي شخصية واقعية احاول قدر الامكان اتجول في داخلها واعرف بشنو تفكر لذلك تشوفين الحورات وياها راح تكون اغلبها على الاقل في البداية بصيغة المتحدث
بالنسبة للام وتربية الاطفال شكد متحاول الام غرس المحبة بنفس الاولاد يتعرضون لعوامل عديدة يتغيرون بيها اصدقاء سوء زوجة نقاقة تغير نفسية الاولاد يلعب دور مهم بالعلاقات فيما بينهم تابعي سارة يمكن ترضون بمبرراتها ويمكن مترضون بس هي قررت ترضي نفسها ومتاذي غيرها
صبر وكاظم حكاية وجع لصبر انثى وعدم معرفتها باسباب نفور زوجها وضغط مجتمع ميرحم المراة التي تشكي هجر الفراش فيكون الصمت والذبول تحصيل حاصل صبر سوف تدهشك بصبرها
حلا وخالد حكاية لها فصول والغاز تنكشف رويدا رويدا
ممتنة لهذا التواجد المثري لا حرمني الله اياه
انتظر ردك بشوق صباحك امل عزيزتي

bluemay 09-05-16 11:40 AM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

سارة تعجبني بتطبيقها للمثل (الباب اللي بجيك من الريح سده واستريح)

يعني شو بدها بهيك ناس بالله ؟!!

هي بتواصلهم باللي بتقدر عليه ولكن انها تختلط معهم فشيء فوق قدرتها
وانا مكانها ما رح اتحمل هيك تعامل جاف منهم .

أمها استثناء طبعا ولكن شي صعب انه تحس هيك تجاه نبع الحنان
وما وصلت لهالمرحلة الا بعد شي مو قليل.

ممكن تتوضح اكثر مع الفصول القادمة ونقدر نفهمها اكتر..



حلا رح تفتح ابواب هي بغنى عنها .. بس قالوا شو جبرك عالمر قلن اللي أمر منه .
وهي بدها طفل وما همها حتى لو ما كان الها.
بس ما فكرت انه امه ممكن تطلع انانية وتمنعها عنه؟!
وتسرق قلب زوجها وتصفى عالحديدة حرفيا ؟!!!

بشوف انها ترضى بنصيبها احسنلها
وجوزها لو دور الجوازة لحاله فهدا قدرالله
بس انها تتسبب فيه فرح يكون حسرة بقلبها عالغالب
وطبعا لكل قاعدة شوااااذ.




بنت قاسم ما عرفتها؟!!
بس ممكن تكون عروس مهند .
المهم انه شخصيتها شوية معقدة
واكيد مغرورة وشايفة حالها
وهادا رح يسببلها مشاكل بحياتها ع اﻷكيد.
زهرة مثال بسيط ع محيطها وممكن تلاقي اللي يكسر غرورها .

يسلمو ايديك يا قمر
متشوقة للقادم كتير

تقبلي مروري وخالص الود



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


ارادة الحياة 09-05-16 07:39 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3607910)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

سارة تعجبني بتطبيقها للمثل (الباب اللي بجيك من الريح سده واستريح)

يعني شو بدها بهيك ناس بالله ؟!!

هي بتواصلهم باللي بتقدر عليه ولكن انها تختلط معهم فشيء فوق قدرتها
وانا مكانها ما رح اتحمل هيك تعامل جاف منهم .

أمها استثناء طبعا ولكن شي صعب انه تحس هيك تجاه نبع الحنان
وما وصلت لهالمرحلة الا بعد شي مو قليل.

ممكن تتوضح اكثر مع الفصول القادمة ونقدر نفهمها اكتر..



حلا رح تفتح ابواب هي بغنى عنها .. بس قالوا شو جبرك عالمر قلن اللي أمر منه .
وهي بدها طفل وما همها حتى لو ما كان الها.
بس ما فكرت انه امه ممكن تطلع انانية وتمنعها عنه؟!
وتسرق قلب زوجها وتصفى عالحديدة حرفيا ؟!!!

بشوف انها ترضى بنصيبها احسنلها
وجوزها لو دور الجوازة لحاله فهدا قدرالله
بس انها تتسبب فيه فرح يكون حسرة بقلبها عالغالب
وطبعا لكل قاعدة شوااااذ.




بنت قاسم ما عرفتها؟!!
بس ممكن تكون عروس مهند .
المهم انه شخصيتها شوية معقدة
واكيد مغرورة وشايفة حالها
وهادا رح يسببلها مشاكل بحياتها ع اﻷكيد.
زهرة مثال بسيط ع محيطها وممكن تلاقي اللي يكسر غرورها .

يسلمو ايديك يا قمر
متشوقة للقادم كتير

تقبلي مروري وخالص الود



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


,وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مساء النور والسرور
سعيدة بتواجد الدائم في متصفحي ونقاشاتك المثرية
استبشرت خيرا برئيج بسارةهواي ناس متنطي هيج نماذج حق يقولون شدعوة عليها خل تتحمل بس ميتظرون لكلمة تتحمل ويقيسون انو التحمل طاقة والبشر مختلفين بطاقة التحل تابعي سارة وراح تشوفينمواقف اكثر
ابن محمد القاسم ياسمين اتعمدت ان يكون اول ظهور الها بهذا الشكل لان الانسان سواء قارئ او مشاهد يتاثر هواي بالانطباع الاول تابعي وشوفي يمكن شخصيتها تكون شي مغاير تماما
حلا تنتظرها اشياء كثيرة
دانيال اسم احد الانبياء المرسلين لبني اسرائيل وتم قتله

ممتنة لتواجدك ولا حرمني الله هذا التواجد
مسائك امل

زارا 09-05-16 10:39 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلاااام عليكم..

ابلااااااا ارااااااااااااده.. مرحباااااا ملاييين بعودتكِ للمنتدى وهالقسم بالخصوووص .. قسم الحب والغرام ..
والله ابدعتي وبعدين اللهجه العراااقيه تخببببببببببببل.. يعني حتى لو ما اعجبتني الروايه بقرااها عشان اللهجه فما بالك ان الروايه اعجبتني واللهجه دااا اموووت عليها عيني انتي..
اولا وقبل كل شي ابلاااا مشتاااقه الج هواااايه..
ومشتااقه لسوالفنا وجمعتنا هواايتين..>عاد هوايتين مدري من وين جت..هخهخه

لكن عندي عتب عليتس يااا ابلااااااااااا .. الحيين كاظم قرفانه منه زوجته اللي متزوجته من عشر سنوات وتبغين اخذه.. ليش هيجي ابلااا هسا اريد اعروف من قسى قلبج الحنون عليا>>فيس يطالع في دودي وبس بنص عين..
كاظم هذاااا مريض بجد بجد والله شكيت انه شاذ>>لاتطالعين فيني كذا ابلا والله يعني رجال عنده زوجه الكل متخبل عليها وماخلت ولابقت من اغراء ماسوته وهو الهطل نايم جنبها كنه فطيسه..وش ذا ؟؟؟ يعني وش الاسبااب اللي ممكن تخليه كذا؟ دوامه بعيد عن زوجته واولاده وامه وماياخذ اجازه ابد .. ويوم طلعت له هالاجازه الا هي هديه من زملائه .. هذا اكيد فيه بلى عظيم؟؟ طيب هو لما تزوجها اكيد ماكان يحبها لان صبر عارفه انه كان يحب وحده ماقدر يتزوجها لرفض اهلها .. وهو بعدين انكر هالشي .. طيب وضعك شلون ياا اخ؟؟
خالد و زوجته.. مدري ليش كذا معارض اطفال الانابيب الا اذاا كان عارف ان العيب منه هو مو منها وهي يااحبة عيني جالسه تعذب في نفسها وتحاول عشان تبي منه ولد يحميها من كلام الناس ويحميها من فكرة زواج زوجها عليها حتى لو قالت بخطب له ..والاهم من هذا يكون لها سند..
يعني لما اقارن بين حياة صبر وكاظم وخالد وزوجته فعلااا فرق كبير يعني هذي صبر عندها اولاد بس ماعندها سعاده ولا امان ولا راحه..
وزوجة خالد عندها الحب والاحتواء لكن ماعندها اولاد .. الحين وش الاهم الاولاد ؟ والا الحب والاحتواء والاحترام؟؟؟>> فيس بدأ يتفلسف
ساره : مدري ليش علاقتها بامها كذا؟؟ يعني الصراحه ابد عذرها مو مقبول ان مرة اخوها مسببه لها ازمه ؟؟ مو لازم طيب تروحين في وقت يكونون مجتمعين اخوانتس وزوجاتهم؟؟ الام ياحرام شكلها مشتاقه فعلاااا يعني انتي ماتروحين لها ؟؟
افهم علاقتها باهل زوجها وكيف هم ناس دمهم ثقيل ومايتحملهم الواحد وكيف انه الوضع مريح الحين لها ومريحه راسها منهم ومن سخافتهم .. لكن اهلها واخوانها صعب صراحه افهم كيف قدرت تقاطعهم كذا ؟
هوازن ام دانيال: طليقها هذا شكله جاب لهم العار .؟ لايكون جاسوس لصالح الامريكان ؟؟ وجاب لهم سواد الوجه.\
بس عندي استفسار ابلا الحين مؤيد هوازن تناديه عمووو . صح؟؟ هو عمها والا اخوها؟؟؟
يعني ام مؤيد امها والا جدتها؟؟؟؟
مؤيد ياا ابلااااا شكلي بصااادره وبيكون الاختيااار وقع عليه اهنيه.هههههه
الا صدق الحين امه بتخطب له بنت طارق الجاسم لكن هو بيحب بنت محمد قاسم.. الصدق انا حبيتها فهو لازم يحبها ويتزوجها وبنت طارق هذي مغروووره وشايفه نفسها وحقود وغيوره وعليه خطبته منها ماراح تتم..
بنت محمد قاسم ماقلتي اسمها لكن هل هو ياسمين؟؟؟
وبالنسبه لنسب والدها هل القصه اللي قالتها حقيقيه والا من نسج خيالها وخيال ابوها عشان لو احد عايرها باصلها يكون هذا ردها...
شوفي ابلا اراده لو تزوج مؤيد من بنت طارق جاسم يعني بيكون الموضوع عادي .. التحدي لو تزوج بنت واحد ماله اصل مثل محمد قاسم .. فهو بيتحدى مجتمع كامل.. واتووقع ان زواجه منها بيسبقه قصه مو لازم تكون قصه حب لا .. قصه تخلي دروبهم تتلاقى ..
البنت دلوعة ابوها وعايشه عيشه ولا احلى ومرفهه هل بيجي يوم وتتغير هالحياة للعكس تمام؟؟
ابلاااا اراده الصراحه ان القصه تهبببل وشهادتي فيتس مجروحه.. لكن فعلا ابدعتي ولاحظة ان فيه تطووور بالاسلوب وباذن الله يستمر هالجمال والابداع للاخر..
بانتظار باقي الاحداث وكشف باقي الشخصيااات ولا اووووصيج ابلاا بمؤيد ضبطيه مع ياسمين >> مدري ليش حبيت هالاسم عليها..

دودي وبس 09-05-16 11:22 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3607984)
السلاااام عليكم..

ابلااااااا ارااااااااااااده.. مرحباااااا ملاييين بعودتكِ للمنتدى وهالقسم بالخصوووص .. قسم الحب والغرام ..
والله ابدعتي وبعدين اللهجه العراااقيه تخببببببببببببل.. يعني حتى لو ما اعجبتني الروايه بقرااها عشان اللهجه فما بالك ان الروايه اعجبتني واللهجه دااا اموووت عليها عيني انتي..
اولا وقبل كل شي ابلاااا مشتاااقه الج هواااايه..
ومشتااقه لسوالفنا وجمعتنا هواايتين..>عاد هوايتين مدري من وين جت..هخهخه

لكن عندي عتب عليتس يااا ابلااااااااااا .. الحيين كاظم قرفانه منه زوجته اللي متزوجته من عشر سنوات وتبغين اخذه.. ليش هيجي ابلااا هسا اريد اعروف من قسى قلبج الحنون عليا>>فيس يطالع في دودي وبس بنص عين..
كاظم هذاااا مريض بجد بجد والله شكيت انه شاذ>>لاتطالعين فيني كذا ابلا






وعليكم السلاام ..

مووتتيني ضحك يا زارا ..
بالعكس شوفي الموضوع من الناحية الإيجابية ابله إرادة قالتلك بتزبطلك مواصفاته يعني يتعدل حاله
وقتها انتي كسبت اجر فيه وفي زوجته وفينا ي المتابعات وصلحتي حاله :lol:
لا عااد مو لدرجة انه شااذ حراام عليك ... كان عرفت زوجته من اول مو بعد هالسنين تكتشف :fIi04592:


اللي فهمت مؤيد لسى ماظهر و هو اخو هوازان ..
العم هو مهند وهو صاحب ابودانيال واللي بيخطب بنت الجاسم .. << ابله ارادة كيف مستواي بالمتابعه :lol:






زارا 09-05-16 11:41 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دودي وبس (المشاركة 3607987)




وعليكم السلاام ..

مووتتيني ضحك يا زارا ..
بالعكس شوفي الموضوع من الناحية الإيجابية ابله إرادة قالتلك بتزبطلك مواصفاته يعني يتعدل حاله
وقتها انتي كسبت اجر فيه وفي زوجته وفينا ي المتابعات وصلحتي حاله :lol:
لا عااد مو لدرجة انه شااذ حراام عليك ... كان عرفت زوجته من اول مو بعد هالسنين تكتشف :fIi04592:


اللي فهمت مؤيد لسى ماظهر و هو اخو هوازان ..
العم هو مهند وهو صاحب ابودانيال واللي بيخطب بنت الجاسم .. << ابله ارادة كيف مستواي بالمتابعه :lol:






هههههههههههه لااا انا ما ابي واحد يتزبط ولسه يبي له سرمكه.. ابي وااحد مزبووط وخالص..
مهند >>قلوووووووووب قلووووووب حبيته خلاص وادري ان الروايه بتكون بين ايديه..>>قلووووب قلوووب ..
بدون ما ترد ابلا أراده المستوى بيرفكت ماشاء الله عشره على عشره ..ههههههه
لكن تف من بؤؤك يااابت وش يخطب بنت الجاسم..؟؟ لاااا بيخطب بنت القاااسم...
الجاسم والقاسم اساميهم متقاربه يمكن يطلعون اخوان من الام..هههههههههههههههه

دودي وبس 09-05-16 11:42 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 




يااا سلاام ام فستان وردي بنت قاسم ..
كنت احسب انها شخصيه عابره عشان كذا ماعلقت عليها ..
اوووه ويينك ي ام سلاام تسمعين حكي الناس وتتناقلينه وصارت الحقيقة شي ثاني ..


بس معقوله مافي وثايق إثبات اي شي كان مع الجد ..
هاي غلطت الجد أقلها كان وثق او اي شي ..
صدق الناس مالها الا الظاهر يعني هاي القصة صارت انه من غير أصل ..
والله الناس ماترحم خاصة في سوالف النسب ..

حبيت بت قاسم ياسمين هوايه حسّيت انها حبوبه وماني شايفه انها متكبره
بالعكس احس زهرة كانت قاصدة تجرحها واذا هيا فعلا صاحبتها كان عرفت هالموضوع
يأثر عليها وش خلت لناس ..
مسكينه عايشه بمجتمع مايرحم من ناحية النسب ..
يعني مهما صار تظل سلطه النسب أقوى من سلطة المال ..
يعني بيمدحون فلوسهم بس يظلوا يعايبوا في نسبهم زي ام سلام ..

زهره هاي حاقده وحاسدة ولا ماكان ترمي نغزات بهالشكل اللي يجرح ..
اجل هذي اللي ام مؤيد اخترتها لمهند ..
بنت الأصل والفصل بس كيف يعني اسمهم اتسجل باسم جدها لامها ! .. ايييه وييينك ي ام سلاام تشوفين


انضم صوتي لزارا ودي مهند يتزوج ياسمين ..
وعندي توقع ان زهرة يمكن يتزوجها خالد اذا فشلت عمليه الأنابيب < شطحه : )


ساره صدق أهل زوجها ناس مريضه وتجيب المرض ..
بس يعني ماتقطع كذا أقلها صله الرحم وصلة الرحم شي عظييم مو اي احد يقدر عليه
يعني هم بعد مو حلوه اعيالها يشوفون علاقه أمهم بيهم بهالشكل ..
يعني تصير رسميه معهم وع المناسبات الاجتماعية والواجبات تشوفهم بس ..




أبلة إرادة ماكأن البارت قصيير شوي : ) يعني لو يطول حبتين بس ..


الله يعطيك العافيه ويسعدك ياأحلى ابله ..

بانتظارك بكل شوق






دودي وبس 09-05-16 11:53 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3607990)
هههههههههههه لااا انا ما ابي واحد يتزبط ولسه يبي له سرمكه.. ابي وااحد مزبووط وخالص..
مهند >>قلوووووووووب قلووووووب حبيته خلاص وادري ان الروايه بتكون بين ايديه..>>قلووووب قلوووب ..
بدون ما ترد ابلا أراده المستوى بيرفكت ماشاء الله عشره على عشره ..ههههههه
لكن تف من بؤؤك يااابت وش يخطب بنت الجاسم..؟؟ لاااا بيخطب بنت القاااسم...
الجاسم والقاسم اساميهم متقاربه يمكن يطلعون اخوان من الام..هههههههههههههههه






هههههههه يلا كنت ابغالك الاجر ... عاد مهند باين انه ثقل ماشاء الله
ايوه ان شاء الله يخطب بنت القاسم .. بنت الجاسم كرهتها خلاص ..
لاا عاد تخيلي اخوان هههههه يصير خلاص حليتي مشكلة النسب الضايع حقهم :lol:






زارا 09-05-16 11:54 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دودي وبس (المشاركة 3607991)




يااا سلاام ام فستان وردي بنت قاسم ..
كنت احسب انها شخصيه عابره عشان كذا ماعلقت عليها ..

انضم صوتي لزارا ودي مهند يتزوج ياسمين ..
وعندي توقع ان زهرة يمكن يتزوجها خالد اذا فشلت عمليه الأنابيب < شطحه : )









بالعكس دودي انا من شفت الكلام على ام الفستان الوردي عرفت انها بتكون محور أساسي بالقصه.. أصلا هي القصه بكبرها..>>فيس حيهاا خلااااااااص هخهخهخه
ويعجبني اللي معي ويظم صووته لصووتي ايوااا كذاا كفري عن جريمتس البشعه اللي تبين كااظم يلصق فيني .>> .فيس مرعوب من الفكره..خهخهخهخه
اما ان خالد يتزوج زهره؟ >>نفس الفيس اللي فوق..بالضبط

دودي ليش قلتي اسم بنت الجاسم ياسمين ؟؟ انا ما شفت احد ناداها باسمها ..بس انا قلت اسمها ياسمين من خلال كلامها عن نفسها اول مادخلت الجامعه؟؟
اقتباس:

فانا فخر ابي وابنته الوحيدة ولن ارضى على نفسي التسكع انا الياسمينة الدائمة الخضرة لن يذبلوني بعيونهم ونواياهم
أقول وزياده في انعاش توقع انهم اخوان من ام.. اسامي البنات ياسمين وزهره يعني كلهم ورود..هههههههههه>>اكيد طبعا ان هالتوقع خرابيط بس من باب اني استهبل شوووي..ههههه

دودي وبس 10-05-16 12:18 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3607994)
بالعكس دودي انا من شفت الكلام على ام الفستان الوردي عرفت انها بتكون محور أساسي بالقصه.. أصلا هي القصه بكبرها..>>فيس حيهاا خلااااااااص هخهخهخه
ويعجبني اللي معي ويظم صووته لصووتي ايوااا كذاا كفري عن جريمتس البشعه اللي تبين كااظم يلصق فيني .>> .فيس مرعوب من الفكره..خهخهخهخه
اما ان خالد يتزوج زهره؟ >>نفس الفيس اللي فوق..بالضبط

دودي ليش قلتي اسم بنت الجاسم ياسمين ؟؟ انا ما شفت احد ناداها باسمها ..بس انا قلت اسمها ياسمين من خلال كلاكها عن نفسها اول مادخلت الجامعه؟؟
أقول وزياده في انعاش توقع انهم اخوان من ام.. اسامي البنات ياسمين وزهره يعني كلهم ورود..هههههههههه>>اكيد طبعا ان هالتوقع خرابيط بس من باب اني استهبل شوووي..ههههه





وبعدين وش جريمه بشعة كفايه كنتي طالبه مصادرة من يد الكاتبه وهذي بحد ذاتها جريمه بشعه : )

في مقطع ذكرت انها الياسمينة .. << حطيلها القلوب عاد

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 3607902)
انا الياسمينة الدائمة الخضرة لن يذبلوني بعيونهم ونواياهم ذهبت الى ركننا المميز وكالعادة خلود ماخوذة بجمال الحديقة وزهرة ماخوذة بصداقات الفيس بوك

ههههههه حلو توقع الأسماء .. اتوقع هنا ابله ارادة تنصدم : )






ارادة الحياة 10-05-16 05:03 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
صباح الورود
زارا ودودي راح تطلع القصة كلهم اخوان من الام فيس ينظر بنص عين
زارا شبي كاظم الرجل الصامت لاحظي حتى مو عصبي
شكرا دودي على التوضيح مهند عم هوازن ومؤيد اخوها
ومن شفت ملاحظة زارا بين قاسم وجاسم صدك ضحكت وهاي اني اشلون اجت ويايي هشكل
ياسمين ومهند ما اعرف توقعكم يمكن يصيب او يخيب اشلون راح تلتقي طرقهم ما اعرف
حلوة زارا المقارنة بين حلا وخالد ولا صبر وكاظم صح كل واحد عنده سعادة من نوع مختلف بس حياتهم مو كاملة وهي هاي الحياة نبحث فيها عن الكمال والكمال في رضى الله
هوازن حكاية غدر من نوع مختلف وامرأة استمت قوتها من ضعفها وراح تشوفون اشلون
سارة بالحياة الناس الها الظاهر متعرفين الانسان اشلون يتحمل ويتحمل ويتحمل الى ان يوصل مرحلة يكول كافي انتظري هواي سوالف عند سارة يمكن تكروههة ويمكن تتعاطفون وياها ويمكن تحسوها شجاعة لان انتصرت لنفسها
سعيدة بنقاشاتكم شاهدتها قبيل نومي وحقيقي امتعتني
سلمت الانامل التي سطرت هذه النقاشات
كونوا دائما بقربي اسعد،بتواجدكم ونقاشاتكم المثمرة
اما البارت وطوله وقصر متعمد حاليا قصير لترتيب الاحداث والتشويق ولان الاجزاء متقاربة في الطرح
صباح فل ورد وزهر وياسمين

أبها 10-05-16 12:11 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
حي الله أبلة إرادة ..
ومبروك علينا القصة الجديدة ،
تابعت كل اللي كتبتيه من قبل .وما شاءالله
كانت قصص رائعة ،خاصة إنها تتكلم عن قضايا اجتماعية
. وأجمل ما في القصص إنها تكون واقعية نشوفها بعوننا وبعيون أقاربنا واللي حولنا ، ونتلمس آثارها .
والشي الجميل اللي في ( أحبك ذاتي ) إنها طلعت ( زارا)
وسمعنا حسها( مجازا ) بعد طول غياب .
تذكرنا بأيام العصر الذهبي على قولة البعض .☺️
شكرا أبلةارادة وموفقة بإذن الله .
بانتظارك 🌸

طيف الأحباب 11-05-16 05:08 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
صباحك ورد ام احمد
جيت اسجل حضوري وابارك بمولودتك الجديده ومابعد قريت شي لكن اكيد ابدااااااااع مثل سابقاتها
لي عوده بعد القراءه قلووووب ودعوات صادقه من نجد الي بغداد

ارادة الحياة 12-05-16 08:43 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
قطعت وصلهم حبا ووصلت روحي شوقا وما نسيت حبال وصلهم* فلقد مددتها لذاتي جسرا اعلوو به ويعلوو بي وارتقي له وارتقي به فما عاد لماضي ايامهم ذكرا

(4)

اقفلت هاتفي واندمجت في عملي اوقع على هذه الصفقة واطلب من العمال شحن طلبية لاحد الزبائن اهلكت نفسي بالعمل حتى لا افكر بانه اليوم الاول لمراجعتها من اجل اجراء سابع تجربة طفل انابيب تجريها خلال اكثر من عشرة سنوات كلها نتيجتها فشل بعد اتمام الشهر الرابع وبعدها تبتدأ نوبات الجنون اغلقت عيناي وانا استمع لوقع خطوات اعرفها جيدا قلت وانا مغمض العينين حازم ولا حجاية الله يخليك ترة واصلة وياي للستار
اجاب بهدوء تتميز به شخصيته اكلك خالد هو انت صارلك سنين اكو يوم متوصل وياك للستار شكو اليوم هالك نفسك شغل شعندك ترة موزين على صحتك وانت تعرف وضعك
تذكرت وضعي الصحي فانا اتعرض لارتفاع مفاجئ لنسبة الدهون الثلاثية بشكل مفاجئ وبدون اي اعرض تذكر فجئة ترتفع ستمائة وفجئة تهبط تسعون والسبب نفسي اعرفه احيانا واتجاهلهة احيانا اخرى
اجبته بتعب حازم تعبان والله تعبان وما اعرف المن اسولف والمن احجي واصل وياي الشوق لاقصى حالته ليش واشلون ما اعرف وكملتها المدام بطفل انابيب واعرف النتيجة فاشلة كلي شسوي
اجاب يعني شسوي بشنو بالشوق لوبالمدام وحقها
نظرت له نظرة هو يعرف معناها وقلت
حازم انت تلومني لو تشمت بية
اجاب والصدق ينطق من عينيه خالد اني خايف عليك يرادلك تروح لطبيب مختص ترة وضعك ميحتمل واذا صار بيك شي ترة اني بالواجهة وتعرف ابوك ميتفاهم دخيل الله خل نروح لطبيب يفتهم يرتب نسبة الدهون عندك
اجبته وانا اضحك اكلك انت خايف عليه لو خايف من ابوي
اجاب بحدة لا والله خايف من ابوك وخايف على ابوك انت ابنه الوحيد وبايع روحك من زمان وابوك قلبه عليك متكلي اذا صار بيك شي تتخيل حالة وحالة امك صدك حرام عليك يا اخي اهتم بنفسك لخاطرهم
اجبته وانا اشيير الى صدري اني ضيعت نفسي حتى ارضيهم
اجابني بحدة انت سويت الحل الي يريحك وما ردت تواجه وتنطيهم الحقيقة فالكذب كان اسهل درب
صرخت باعلى صوتي وقلت حازم يكفي يكفي لاتزيد همي هم مترتاحون الى ان اموت كلها تشوفني مذنب اي اذنبت بس اني المحترق بذنبي ارتاحوا اني الي كضيت هاي السنين احترق بذنبي كافي
اجابني بهدوء على كيفك متسووو
نظرة له بنظرة غضب وقلت خفت علي خفت يصير بي شي لاتخاف واحد مثلي الله مياخذه ياخذ الزين شيسوي بواحد مثلي
اخذت هاتفي وتركته خلفي يلفه الصمت
كل من رأني قال ابوك امك ابوك امك انت وحيدهم مو ذنبي اني وحيدهم ومو ذنبي زوجتي لديها تشوه بالرحم فهي ابنة اخته وابنة اخيها لم اختراها زوجة لاجلهم صنتها واحببتها وكسرت قلبي
***************★*******************
بدأت فكرة الزواج تصيبني بالدوار هوازن تقول بانني اتهرب من الزواج لانني اريد ان اعاقب نفسي على زواجها الفاشل وكيف لا اعاقب نفسي وانا من دمرت ابنة اخي المدللة اخي الذي فتح لي باب بيته بعد ان اغلقت بوجهي كل الابواب فانا الابن الاصغر من زواج غير متكافئ لشيخ كبير وفتاة من الريف شابة
مات الشيخ وتزوجت الفتاة وبقيت انا اتنقل بين بيوت الاخوال دون استقرار الا ان طردت والتجأت الى اخوتي الكل طردني ونعتني ونعت والداتي بكل النعوت التي تسمع ولان نستطيع قولها
الا هو قال هذا اخي
اخذني بكنفه وهو لايزال عريس جديد كنت اخشى ان تطردني زوجته كما حصل في بيوت اخوالي فكانت الام الحنون التي لا اعرف ام سواها
رئيته من بعيد يقترب مني يلمع كطير الذهب وما ان اقترب حتى قال صباح الخير عمو
اجبته بتهكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اجاب باعتذار نسيت هسة شكو بيها كلمة صباح الخير
اجبته بجد تسويك مضحك ويكلون عليك بنيه
لم ارد ان اقسوو عليه واخبره سوف تنعت بتربية امراة وفي مجتمع معاق تعتبر هذه الجملة مسبة تفتح الم داخل نفس سامعها حتى وان كان يشعر بالفخر بها كم عانيت منها وانا اشعر بالذل منها صبي بالسادسة تركته امه وذهبت تبحث عن غني اخر تبيع له زهرة شباببها لينعم من حولها ولا ادري اكان برضاها ام رغما عنها
نظرت الى دانيال ياالاهي لما هذا الشبه الكبير لماذا لم ياخذ من ملامح امه او خاله او جده او جدته ما اخترت له غير ملامح خائن مثلما اخترت لي ملامح ام تجرعت الم ملامحهها صغيرا واخفيتها بلحية كثيفة كبيرا سبحانك لا اعتراض على حكمك
قلت بنبرة تودد اخفي فيها ذلك الحقد الذي بدأ يتسرب الى داخلي دانيال اشلونك بالمدرسة
اجاب بهدوء زين الحمد لله بس العربي مسببلي ازمة نفسية
انه يشبه بكل شيئ فوالده الخائن كان يمقت قواعد اللغة العربية وهي التي اطاحت بمعدله ولم يستطع دخول كلية الطب وكان لقائي معه زميلا فصديقا ف اخا ما نسيت له معروفه معي حتى اتتني خيانته فجر يوم لن ولم انسى تفاصيله
باغتني صوت توقف سيارة وترجل رجلين امقت الاول واحتقر الثاني جلسوو دون سلام فالمكان امام معمل الحدادة توجد فيه العديد من المقاعد لاستيقبال الاصدقاء او الزبائن
لم ابالي بقدومهم فهم عادتا يثرثرون ويتوعدون ثم يرحلون عادة لم يتركوه منذ وفاة ابو مؤيد قبل عشرون سنة
قال لاكبر اريد شبابيك مربعات حديد زين وموديل حلوو وباب خارجية اريد واحد من العمال يطلع وياي
اجبته وانا احرك حبات السبحة وبكل برود منشتغل شبابيك وابواب
اجابت باستهزاء لعد شسون تحوكون بسط
تعتبر هذه الجملة شبه مسبة بالعراق وهذه مهنة اخوالي قبل ان يستفادوا من زواجات بناتهم
اجبته بثقة خوش فكرة كار (عمل)الخوال نعيد امجاده
تدخل الاصغر مهند بالمختصر بانين بيت جديد ونريد باب خارجية وشبابيك
اجبته وبالمختصر ما اشتغل الكم روحوا شوفوا معمل غير معملي
تكلم الاكبر بحده معملك يا ابن *** يا حرامي معملك هذا معمل ابو مؤيد الي ضحكت على اهلة وسرقته
اجبتهم بكل برود ترة متفرق هو مسروق مسروق يعني انتو تسرقون حلال اني اسرق حرام وكلنا اخوته
اجاب بكل حدة الاصغر تخسى تكون اخونة
اجبته وبكل ثقة غصبن عليكم ويلة الي ماعنده شغل يشوفلة شغلة ويروح وراها
كان جوابهم رمي المقاعد بحدة وتحريك السيارة باقصى سرعة وقبلها قالوا راح تندم يا ابن ****
لايهم فانا لم اندم يوما عندما اصبحت حامي هذه العائلة مثلما حماني والدهم
كان لابو الخائن دور في منحي الثقة على مواجهتهم فلن انسى جميله عندما رتب اوراق املاك اخي بحنكة محامي بارع ولم يستطع احد التلاعب بها فلقد عزل املاك اخي عن املاك باقي اخوته رغم الخسائر المادية في حيناها الا انه اقنعني بذلك افضل من ان خسارة كل الاملاك فالاخوة متربصون وذممهم غير نظيفة وازدهرت الاملاك وتغير الوضع وباتوا اخوته نادمون بعد اصبح معمل حدادة السعد اشهر معمل في المنطقة بدأناها ورشة واصبح معمل
قلت لدانيال لا ادكول (لاتقول) لامك وبيبيتك بالي صار
اجاب بهدوء عمو ذولة مبستحون هشكل يحجون
اجبته بهدوء عمو الضعيف يستخدم هاي الكلمات لان يعرف محد يكدر يرد عليه بمثلها لان مو كل واحد ينزل لهيج مستوى ويستخدم هاي الكلمات
اجاب بنخوة طفولية عمو انت مو حرامي انت ابونة كلنا بس اكبر راح اصير محامي وارفع عليه قضية واذبهم بالسجن
ضحكت من اعماق قلبي ونسيت كل الموقف لكلمات هذا الصبي العفوية التي تكشف عن جينات قوية
اجبته بتشجيع وراح تكون احسن محامي هاي وراثة بالعائلة
فرحت عيون الصبي
وقال بابا كان محامي
اجبته وانا انظر للساعة دانيال ساعة احدى عشرة ونصف يلة روح حضر نفسك للمدرسة
اطاعني الصبي وذهب يريد ان يعرف هل والده محامي و والده مهندس ميكانيكي وجده اشهر محامي في اقصى الجنوب اخفي عليه ذكر اول حفيد له
***************★*******************
دخلت المنزل الذي اقتطع من مساحة منزلنا الاصلية ليسكن فيها عمي دخلت المنزل الذي شهدت جدارنه حبي وقوتي وبعض ضعفي ارى عيون الجدران تنظر لي بشفقة وبفخر كلما دخلت المنزل مضطرة
تخاطبني الجدران هل تذكرين كان يجلس بقرب ذاك الجدار على اريكة حمراء شهدت احلى لحظات حبنا عندما اخبر محدثه بهاتفه الذي كان مصدر فخرا لي فزوجي الوسيم يمتلك هاتف نقال لا يمتلكه اغنى شاب في منطقتي هل تذكرين ايتها الجدران كيف غرس سكينه في صدري حين قال لمحدثه اطلقها وين المشكلة
لا ادري مكان جواب محدثه ولكن اجابته هو محفور في صدري حين قال عادي لا اني اخر واحد يسويها ولا اول واحد اني حصلت موافقة ابوي وراح اهاجر العراق كله مو بعيني
باع العراق وباعني بحثا عن مؤاى خارج العراق اذن سوف يهاجر بحثا عن حياة جديدة ويتركني فريسة مجتمع ينهش سمعتي لقد كنتي شجاعة ولم يلحظ حتى اخر لحظة انني اعرف بمخططه اخفيت حملي حتى يكون هروبه اسهل وحتى لا تسود صورته اكثر وانا ارى اصرارره على نبذي وهو يعرف حملي
ياجدران كافكي سردا لذكريات قوتي والمي فكلاهما نصلا غرس في اعماق قلبي
صرير مفصل الباب يا الاهي حتى انت توقضني حتى انت تدق اجراس الذاكرة في اعماقي عندما بقيت ساهرة اترقب موعد مغادرته وعندما سمعت صريرك نهضت مسرعة الحق به قبل ان يخمدك الى الابد ويختفي حين تختفي
رأني قبل ان يخمدك تقدمت نحوه وربطت ذراعي على عنقه رغبة في ضمه لاخذ زادا منه لسنين لن يكون فيها بقربي ولاخنقه على غدره وهجره ولاترك بذاكرته يوم لن ينساه مادام حيا
نثرت قبلاتي على كل مساحة وجهه وحينما مد يده لوجهي تناولت كفه وقبلت كل مفصل فيها
اجابني مزاحا هل سوف اموت
اجبته صادقتا اسم الله عليك عمرك طويل وما اريد تنساني
اجاب بجد شبيج اليوم
اجبته بحب انت هسة راح تطلع حتى ترجع لازم اترك عندك ذكرى حلووة ترجع بيها الي شفتني يوم طلعتك من البيت زعلان
اجاب بهدوء لا
اجبته زين تعرف ليش
وضع يده على انفي وقال ليش بالله
اجبته بحالمية حتى تبقى تذكر بس الشي الحلو قبل لاتطلع حتى يبقى اخر شي شفته مني ذكرى حلوة
لم انتهي من كلامي لانه دفنني في اعماق صدره
دفعته برقة وقلت تاخرت
اجابني بعيون تلأ لأ الدمع فيها اسف
قبلته على جبينه ولم اتكلم ابدا وتركته يذهب دون ان اخبره انني اعرف انه كان ينوي الرحيل الى الابد
وانقطع صرير الباب ومعه خارت قوتي بقيت ثلاث ايام لم اغادر المنزل بكيت وبكيت وبكيت حتى لا ابكي امام اهلي


لازم عجبج الديكور الجديد للبيت


كونوا بالقرب لن يطول فراقنا باذن الله

ارادة الحياة 12-05-16 08:53 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبها (المشاركة 3608137)
حي الله أبلة إرادة ..
ومبروك علينا القصة الجديدة ،
تابعت كل اللي كتبتيه من قبل .وما شاءالله
كانت قصص رائعة ،خاصة إنها تتكلم عن قضايا اجتماعية
. وأجمل ما في القصص إنها تكون واقعية نشوفها بعوننا وبعيون أقاربنا واللي حولنا ، ونتلمس آثارها .
والشي الجميل اللي في ( أحبك ذاتي ) إنها طلعت ( زارا)
وسمعنا حسها( مجازا ) بعد طول غياب .
تذكرنا بأيام العصر الذهبي على قولة البعض .☺️
شكرا أبلةارادة وموفقة بإذن الله .
بانتظارك 🌸

حياج الله عزيزتي ابها سررت بوجودك واعجبتني مداخلتك
في القصص النتية عن نفسي استفاديتي من هواي قصص بواقعي فاحب انقل بعض مواقف الواقع للفائدة اولا ولمتعة القراءة ثانية

انرتي متصفحي واتمنى ان تكوني دائما مشاركة في متصفحي
ميائج خير وبركة

ارادة الحياة 12-05-16 08:57 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف الأحباب (المشاركة 3608225)
صباحك ورد ام احمد
جيت اسجل حضوري وابارك بمولودتك الجديده ومابعد قريت شي لكن اكيد ابدااااااااع مثل سابقاتها
لي عوده بعد القراءه قلووووب ودعوات صادقه من نجد الي بغداد

فدوة لعينج ام الوليد القصة وصاحبة القصة كلها تحت امرك تنورينا باي وقت
والف شكرا على القلوب ومحبتي ابعثها مع اعذب النسمات من العراق الى ارض نجد
مسائج خير وبركة

bluemay 13-05-16 09:23 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بدأت تتضح معالم قصة هوازن بعض الشيء ..
ولو اني لا املك الا ان اعجب بقوتها وصبرها واخفائها ﻷلمها
مع علمها بخيانة زوجها ..

مهند العم .. احزنتني قصة طفولته ونظرة اخوته الجائرة له..
وكم اعجبني ترفعه عن الهبوط لمستواهم الحطيط
ورده عليعم ببروده..

داني ينتظره مستقبل واعد
وخاصة ان وراءه امرأة عظيمة ورجل (العم ) ليس بقليل ..

سلمت يداك ام احمد
متشوقة للقادم
تقبلي مروري وخالص ودي



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


همس الريح 13-05-16 11:10 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ابله اراااده
ماااني مصدقه عيوووني

يختي وش الجمال ذا
حيا الله الحامل و المحمول و المحمول اليه

بقرا و ارد

فيت المشاكسه 14-05-16 12:37 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم مبروك الروايه الجديده انا قرأت من فتره لنحيا بأمل وكانت اكثر من رائعه واللهجه العراقيه استمتعت معها وذكرتني بدكاتره كانو ايدرسوني في ليبيا ومن لما شفت عنوان هالروايه تحمست ادخل واعلق واشكرك بجد الله يعطيك العافيه علي هالمجهود الرائع موفقه بإذن الله

ضمني بين الاهداب 14-05-16 02:20 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم...


ابلا ارادة الف مبروك الروايه الجديدة اكيد حروف عراقيه أصيلة وسرد وقصة رائعه مثل ماعودتينا موفقه يارب في روايتك






من فترة طويلة من هذا المكان ومن اني أرد احس ضيعت شوي 🤕
له وحشه هذا المكان ولهله القدامى الله يسعدهم ويذكرهم بخير ❤




و اشتقت لك فوق ماتتصورين ...لبى المحيا ❤

زارا 14-05-16 04:42 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم

حي الله الحاااامل والمحمووول والمحمووول اليه. ابلاا ولج شهالبارت الصغيرون؟؟ والله صغيرون مو هيج؟؟
بارت اليووم بدايه للغوص باعماق العايله.. اولا مهند انقهررت عليه من اخوانه الشيااااب .. ليش كذا يعاملونه؟؟ هل لان ابووه تزوج امه وجاب لهم هالولد يشااركهم بالورث؟؟ والا لان امه فيها عله وعيب وعشان كذا يعايرونه فيها ولايبون لهم علاقه فيه..؟؟
بس سواء ذا او ذاك هو له حق بالورث ..هل ورث مع اخوانه والا كلوا حقه او هو تنازل لهم عشان يحمي حق عيال ابو مؤيد ويفتك من هالزمالين..؟
وزوج هوازن هذا ليش تزوجها اذا مايحبها؟؟؟ هل هووو متزوجها كخطه والا كيف؟؟ يعني هل وضعها اقل من وضع اهله الاجتماعي بكثييييييير فعشان كذا طلب منه احد انه يطلقها ويحقق له اللي يبيه بالهجره برا العراق والا شلون؟؟
هل جد دانييل له طرف بهالخيانه اللي صارت على هوازن؟؟ يعني ماكان راضي عن زواج ولده من هوازن وقاله يطلقها وبيساعده بالهجره برا العراق؟ لان الجد بعد مايدري ان له حفيد؟ الا دانييل كم عمره..؟؟ هل هو بالعشر سنوات والا اقل؟؟
الأكيد ان الجد كان له دوور مشكوور بقضية الورث لمهند وعيال اخوه لكن وش صار عقب؟؟ طلاق هوازن قبل وفاة ابوها والا بعد الوفاة والا أبو دانيال ماتعرفت عليه الا بعد وفاة ابوها معرفه حقيقيه أدت للزواج؟

خالد مدري احس فيه حلقة مفقوده.. كنت متصوره انه يحب حلا ويموووت عليها وصاابر عن العيال عشان حبها لكن صدمني بكلامه عن حلا وانه خلاص طقت كبده من تجربه الانابيب ..؟ وانه اصلا مامهتم يجيله اولاد منها..
وبعدين هو مشتااق لمين؟؟؟ مدري ليش خطر على بالي انه كان يحب هوازن وهي اللي يبيها زوجه له؟؟وهي المقصوده بالشوووق اللي عبر عنه خالد لصديقه؟؟
هو بالاصل هوازن ماتحب خالد وماتدري عن حبه لها..وهو يمكن ماعبر لها عن حبه لان امه وابووه رابطينه من صغره بحلا؟؟
بس لما شفت كلامه هذا قلت هل فعلا يحب حلا
اقتباس:

فهي ابنة اخته وابنة اخيها لم اختراها زوجة لاجلهم صنتها واحببتها وكسرت قلبي
بايش كسرت قلبه؟؟؟ ما اعتقد يقصد الأولاد لان هذا من الله؟؟ هل اكتشفها تحب احد ثاني؟؟ هل كان لها علاقه بابو دانيال؟؟؟؟ او تسببت بتعاسه هوازن؟؟ هل كانت تعرف انه يحب هوازن وهي تحبه وتبيه لنفسها بس وسووت خطه مع اهله؟؟ >>فيس النوم بدأ يلعب فيه وتوقعاته متخبطه..خهخهخه

تسلم الايادي ابلاا قد يكون لي رجعه اذا الله أحيانا عشان اضيف شي من التوقعات التعبانه ..هههه\لكن الحين خلاص عيووني ما اشوف فيها من النوم



دودي وبس 14-05-16 07:27 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 




صباح النور والسرور ع الجميع ..

الله يسعدك ي احلى ابله ع هيك ابداع ..
البارت كشف لنا غموض وفي نفس الوقت زاده ..


خالد صدق وضعه يحزن ..
اذا هي بت خاله ونفس الوقت بت عمته .. قرابه من الدرجة الاولى
يعني احتمال كبير مايصير أصلا حمل وحتى لو صار بيصير تشوهات ..
لان تشابه جينات بدرجة كبيررر .. ليه مانفصلوا من أول وكلن راح بنصيبه قبل عشر سنين ..
يعنى هالشي من صالحم الاثنين .. لو ماهو تشابه الجينات كان الواحد يقول يصبر بس يعني سبب معروف ..
يعني يمكن هي تقدر تخلف من غيره و هو بعد ..

وضعه صعب الضغط اللي يتعرض له بما انه الوحيد من أهله لدرجه ادخلوا بقرار زواجه وهو مو مقتنع..
يترى الشوق لمين ي خالد واهلك رفضوا ..
وش سوا وكذب عليهم ولا قالهم الحقيقه .. لايكون مزوج بالسر ..
وبعدين بايش مذنب وخلاه محترق كل هالسنين ..
وحب حلا وكسرت قلبه ليش ش سوت .. كذبت ع اَهله ولا عليه
والله خالد اكو عنده هووايه حكايات ..


مهند والله انه مسيكين وضعيف ش الاخوان عصابة مو اخوان ي ساتر .. بعد ماكبر الحلال جوه يطالبوه ..
عاد هو اكثر واحد شايل هم هَوازن وانه تسبب عليها صدق اللي قال اسعى بجنازة و لا تسعى بجوزاة ..
بس لا يخلي مشاعر كره لابو دانيال يحقد ع الطفل يعني هو عارف معاناته وهو صغير و يعيدها ع هالطفل ..
دانيال يجنن حبيته صدك ينرحم ع أبوه الحقير .. هذا ويحسب ابوه بطل مادرى بالخافي ..



يااالله ع هَوازن كيف قدرت ماتقوله شي وخلته يطّلع ..
صدق حقيير ليش سوا كذا .. أقلها قالها و واجهها مو كذا بكل خسى يطّلع ..
ليش هاااجر شكله مايبغى اي شي يربطه بالعراق واهلها
ولا كيف هان عليه كيف قدر يترك أهله واحبابه وزوجته وصديقه ويطعنهم كذا ..
هل اللي مدبر له الهجر قاله بتاخذ زوجته وقاله انه بيطلقها وهو طبعا ماعنده مشكله ..
رجع رد عليه عادي لا اول واحد يمكن هذاك قاله فكر ولا خذها معك ..
باين انه ماحبها اصلا من الاساس ولا ربع حبها له ..
يعني يمكن شافها وعجبته وتزوجها ولا يمكن عشان صديقه ..
بس حتى صديقه كيف قدر يسوي فيه كذا ..

زي ماتوقعت مايعرف بوجود ولده ..
حتى لو عرف حملها وقتها مااتوقع انه بيترجع يمكن ياجل مخططه
او يأخذ ولده معه أول ماتولد هذا ماعنده قلب ..
الجد عايش بالجنوب يعني ماطلع مع ولده .. ومحامي مشهور..
يترى محامي عدل ولا ظلم يعرف بسوات ولده وظلمه ..يعرف انه كان متزوج وله ولد منها ..
الجد يمكنه فيه خير اكثر من ولده ..

يالله قد اش صبرت هَوازن هذا اللي يقاله الضربة اللي توجعك تقويك ..
مرت ثلاث طعش سنه .. كيف طلقها ارسل ورقتها وقتها بعد عملته السودا ..
ولا بعد مرور سنين رفعت قضية خلع .. ماله اي مبرر هالحقير ..
والله ي ليت تتزوج هَوازن قبل مايرجع هالحقير ويعرف عن ولده ..
عشان مايصير في أمل انها ترجع له عشان ولده هالشي مستتتحيل مستتتحيل ترجع للي ماله أمان ..




اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3608555)

السلام عليكم

بايش كسرت قلبه؟؟؟ ما اعتقد يقصد الأولاد لان هذا من الله؟؟ هل اكتشفها تحب احد ثاني؟؟ هل كان لها علاقه بابو دانيال؟؟؟؟ او تسببت بتعاسه هوازن؟؟ هل كانت تعرف انه يحب هوازن وهي تحبه وتبيه لنفسها بس وسووت خطه مع اهله؟؟ >>فيس النوم بدأ يلعب فيه وتوقعاته متخبطه..خهخهخه



ههههه آيه بالله روحي نامي نبغى توقعات صاحيه ش هالتوقع :lol:



ابله ارادة الله يعطيك العافية وتسلم يديك ..


بانتظارك بكل شوق ..




اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضمني بين الاهداب (المشاركة 3608553)
السلام عليكم...

ابلا ارادة الف مبروك الروايه الجديدة اكيد حروف عراقيه أصيلة وسرد وقصة رائعه مثل ماعودتينا موفقه يارب في روايتك
من فترة طويلة من هذا المكان ومن اني أرد احس ضيعت شوي 🤕
له وحشه هذا المكان ولهله القدامى الله يسعدهم ويذكرهم بخير ❤
و اشتقت لك فوق ماتتصورين ...لبى المحيا ❤


وعليكم السلام ..
حيااااا الله ام اليزيد نورر المنتدى بكره والله

اشتقنالك والله ي ضمننني اشتقنالك فوووق مااتتصورين ..
لااا عااد تكفين لا تقولين ضييعتتي هذا واحنا نستنى رجعتك بروايه جديده :lol:

الله يسعد ابله إرادة اللي خلتك تنوورينا ..






bluemay 14-05-16 09:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضمني بين الاهداب (المشاركة 3608553)
السلام عليكم...


ابلا ارادة الف مبروك الروايه الجديدة اكيد حروف عراقيه أصيلة وسرد وقصة رائعه مثل ماعودتينا موفقه يارب في روايتك






من فترة طويلة من هذا المكان ومن اني أرد احس ضيعت شوي 🤕
له وحشه هذا المكان ولهله القدامى الله يسعدهم ويذكرهم بخير ❤




و اشتقت لك فوق ماتتصورين ...لبى المحيا ❤



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

هلا وغلا والله ونووورت برجعتك أم اليزيد

ربي يسعد أم أحمد اللي جمعت الحبايب وخلتنا نشوف هالطلة الحلوة ..


مع خالص ودي



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


أبها 14-05-16 03:12 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم ..

ضمني بين الأهداب نورت الصفحة ..🍃🌸🍃
مرحبا ألف ولا يسدن ...
باين القصة بإذن الله راح تجمع كل الحبايب
وينتعش القسم مثل أول ..

شكرا أم أحمد .🌷

ارادة الحياة 14-05-16 08:27 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3608518)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بدأت تتضح معالم قصة هوازن بعض الشيء ..
ولو اني لا املك الا ان اعجب بقوتها وصبرها واخفائها ﻷلمها
مع علمها بخيانة زوجها ..

مهند العم .. احزنتني قصة طفولته ونظرة اخوته الجائرة له..
وكم اعجبني ترفعه عن الهبوط لمستواهم الحطيط
ورده عليعم ببروده..

داني ينتظره مستقبل واعد
وخاصة ان وراءه امرأة عظيمة ورجل (العم ) ليس بقليل ..

سلمت يداك ام احمد
متشوقة للقادم
تقبلي مروري وخالص ودي



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هوازن امراة قررت ان تقف على الاوجاع وتطوي صفحة ماضي اليم
مهند مرات نكون مخلصين ونيتنة صافية ونريد ا الخير ومن تجي الظروف معكوسة
اول شي نسوي نعاقي نفسنا دون وعي منا
انتظريهم بعدنا في اول الخطوات والمفاجئات بالانتظار
سعيدة بتواجدك كوني بالقرب دائما

ارادة الحياة 14-05-16 08:29 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الريح (المشاركة 3608542)
ابله اراااده
ماااني مصدقه عيوووني

يختي وش الجمال ذا
حيا الله الحامل و المحمول و المحمول اليه

بقرا و ارد

هلا والله همس الله يحيج ويبقيج نورتينا
وننتظر تواجدك بعد قراءة ممتعة باذن الله
حللتي اهلا ونزلتي سهلا

ارادة الحياة 14-05-16 08:32 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيت المشاكسه (المشاركة 3608551)
السلام عليكم مبروك الروايه الجديده انا قرأت من فتره لنحيا بأمل وكانت اكثر من رائعه واللهجه العراقيه استمتعت معها وذكرتني بدكاتره كانو ايدرسوني في ليبيا ومن لما شفت عنوان هالروايه تحمست ادخل واعلق واشكرك بجد الله يعطيك العافيه علي هالمجهود الرائع موفقه بإذن الله

اهلا وسهلا بك عزيزتي انرتي متصفحي وسعيد جدا انو اهل ليبيا من المتبعين
شكرا لفيض كلماتك العطر
واتمنى لك قراءة ممتعة
والف شكر مرة اخرى لكلماتك الراقية

ارادة الحياة 14-05-16 08:42 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضمني بين الاهداب (المشاركة 3608553)
السلام عليكم...


ابلا ارادة الف مبروك الروايه الجديدة اكيد حروف عراقيه أصيلة وسرد وقصة رائعه مثل ماعودتينا موفقه يارب في روايتك






من فترة طويلة من هذا المكان ومن اني أرد احس ضيعت شوي 🤕
له وحشه هذا المكان ولهله القدامى الله يسعدهم ويذكرهم بخير ❤




و اشتقت لك فوق ماتتصورين ...لبى المحيا ❤

يبارك بعمرك وبكل شي حلو بحياتك
يا الاهي اهذه انت ضمني مشتاقة بقدر بعد الارض عن السماء
مشتاقة بقدر روعة حروفك ورقة المشاعر فيها
ما الابداع الا جزء من ابداعك وروعته

سعيدة جدا جدا جدا بتواجدك لا حرمني الله من هذه الطلة المميزة
كوني بقربي دائما
:liilas:

ارادة الحياة 14-05-16 08:59 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3608555)
السلام عليكم

حي الله الحاااامل والمحمووول والمحمووول اليه. ابلاا ولج شهالبارت الصغيرون؟؟ والله صغيرون مو هيج؟؟
بارت اليووم بدايه للغوص باعماق العايله.. اولا مهند انقهررت عليه من اخوانه الشيااااب .. ليش كذا يعاملونه؟؟ هل لان ابووه تزوج امه وجاب لهم هالولد يشااركهم بالورث؟؟ والا لان امه فيها عله وعيب وعشان كذا يعايرونه فيها ولايبون لهم علاقه فيه..؟؟
بس سواء ذا او ذاك هو له حق بالورث ..هل ورث مع اخوانه والا كلوا حقه او هو تنازل لهم عشان يحمي حق عيال ابو مؤيد ويفتك من هالزمالين..؟
وزوج هوازن هذا ليش تزوجها اذا مايحبها؟؟؟ هل هووو متزوجها كخطه والا كيف؟؟ يعني هل وضعها اقل من وضع اهله الاجتماعي بكثييييييير فعشان كذا طلب منه احد انه يطلقها ويحقق له اللي يبيه بالهجره برا العراق والا شلون؟؟
هل جد دانييل له طرف بهالخيانه اللي صارت على هوازن؟؟ يعني ماكان راضي عن زواج ولده من هوازن وقاله يطلقها وبيساعده بالهجره برا العراق؟ لان الجد بعد مايدري ان له حفيد؟ الا دانييل كم عمره..؟؟ هل هو بالعشر سنوات والا اقل؟؟
الأكيد ان الجد كان له دوور مشكوور بقضية الورث لمهند وعيال اخوه لكن وش صار عقب؟؟ طلاق هوازن قبل وفاة ابوها والا بعد الوفاة والا أبو دانيال ماتعرفت عليه الا بعد وفاة ابوها معرفه حقيقيه أدت للزواج؟

خالد مدري احس فيه حلقة مفقوده.. كنت متصوره انه يحب حلا ويموووت عليها وصاابر عن العيال عشان حبها لكن صدمني بكلامه عن حلا وانه خلاص طقت كبده من تجربه الانابيب ..؟ وانه اصلا مامهتم يجيله اولاد منها..
وبعدين هو مشتااق لمين؟؟؟ مدري ليش خطر على بالي انه كان يحب هوازن وهي اللي يبيها زوجه له؟؟وهي المقصوده بالشوووق اللي عبر عنه خالد لصديقه؟؟
هو بالاصل هوازن ماتحب خالد وماتدري عن حبه لها..وهو يمكن ماعبر لها عن حبه لان امه وابووه رابطينه من صغره بحلا؟؟
بس لما شفت كلامه هذا قلت هل فعلا يحب حلا

بايش كسرت قلبه؟؟؟ ما اعتقد يقصد الأولاد لان هذا من الله؟؟ هل اكتشفها تحب احد ثاني؟؟ هل كان لها علاقه بابو دانيال؟؟؟؟ او تسببت بتعاسه هوازن؟؟ هل كانت تعرف انه يحب هوازن وهي تحبه وتبيه لنفسها بس وسووت خطه مع اهله؟؟ >>فيس النوم بدأ يلعب فيه وتوقعاته متخبطه..خهخهخه

تسلم الايادي ابلاا قد يكون لي رجعه اذا الله أحيانا عشان اضيف شي من التوقعات التعبانه ..هههه\لكن الحين خلاص عيووني ما اشوف فيها من النوم



زارا يازار الفصل القادم راح يكون اطول احتاجيت قفلة قفلة مفصلية والتعويض الفصل القادم بي هواي احداث جديدة وانكشاف لبعض القديم
خالد حكاية تنكشف اشوي اشوي زارا ماكو زواج مينتج عن حب او تعود حاجة عاطفية خالد اكيد يحب حلا بس يحس اكو ضغط عليه مقارنة للتانزلات الي يقدمها انتظري وشوفي شضام خالد
اخوان مهند الورث المحكمة تحدده يعني ميكدرون يحرموه بس ممكن سوو غير شغلة حتى يحرموا جزئية شبه مكشوف
الجزء القادمه فيه شخصية جديدة وشخصية قديمة تشكف نفسها
كوني بالقرب فوجودك وتحليلاتك متعتة الرواية

ارادة الحياة 14-05-16 09:08 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دودي وبس (المشاركة 3608564)




صباح النور والسرور ع الجميع ..

الله يسعدك ي احلى ابله ع هيك ابداع ..
البارت كشف لنا غموض وفي نفس الوقت زاده ..


خالد صدق وضعه يحزن ..
اذا هي بت خاله ونفس الوقت بت عمته .. قرابه من الدرجة الاولى
يعني احتمال كبير مايصير أصلا حمل وحتى لو صار بيصير تشوهات ..
لان تشابه جينات بدرجة كبيررر .. ليه مانفصلوا من أول وكلن راح بنصيبه قبل عشر سنين ..
يعنى هالشي من صالحم الاثنين .. لو ماهو تشابه الجينات كان الواحد يقول يصبر بس يعني سبب معروف ..
يعني يمكن هي تقدر تخلف من غيره و هو بعد ..

وضعه صعب الضغط اللي يتعرض له بما انه الوحيد من أهله لدرجه ادخلوا بقرار زواجه وهو مو مقتنع..
يترى الشوق لمين ي خالد واهلك رفضوا ..
وش سوا وكذب عليهم ولا قالهم الحقيقه .. لايكون مزوج بالسر ..
وبعدين بايش مذنب وخلاه محترق كل هالسنين ..
وحب حلا وكسرت قلبه ليش ش سوت .. كذبت ع اَهله ولا عليه
والله خالد اكو عنده هووايه حكايات ..


مهند والله انه مسيكين وضعيف ش الاخوان عصابة مو اخوان ي ساتر .. بعد ماكبر الحلال جوه يطالبوه ..
عاد هو اكثر واحد شايل هم هَوازن وانه تسبب عليها صدق اللي قال اسعى بجنازة و لا تسعى بجوزاة ..
بس لا يخلي مشاعر كره لابو دانيال يحقد ع الطفل يعني هو عارف معاناته وهو صغير و يعيدها ع هالطفل ..
دانيال يجنن حبيته صدك ينرحم ع أبوه الحقير .. هذا ويحسب ابوه بطل مادرى بالخافي ..



يااالله ع هَوازن كيف قدرت ماتقوله شي وخلته يطّلع ..
صدق حقيير ليش سوا كذا .. أقلها قالها و واجهها مو كذا بكل خسى يطّلع ..
ليش هاااجر شكله مايبغى اي شي يربطه بالعراق واهلها
ولا كيف هان عليه كيف قدر يترك أهله واحبابه وزوجته وصديقه ويطعنهم كذا ..
هل اللي مدبر له الهجر قاله بتاخذ زوجته وقاله انه بيطلقها وهو طبعا ماعنده مشكله ..
رجع رد عليه عادي لا اول واحد يمكن هذاك قاله فكر ولا خذها معك ..
باين انه ماحبها اصلا من الاساس ولا ربع حبها له ..
يعني يمكن شافها وعجبته وتزوجها ولا يمكن عشان صديقه ..
بس حتى صديقه كيف قدر يسوي فيه كذا ..

زي ماتوقعت مايعرف بوجود ولده ..
حتى لو عرف حملها وقتها مااتوقع انه بيترجع يمكن ياجل مخططه
او يأخذ ولده معه أول ماتولد هذا ماعنده قلب ..
الجد عايش بالجنوب يعني ماطلع مع ولده .. ومحامي مشهور..
يترى محامي عدل ولا ظلم يعرف بسوات ولده وظلمه ..يعرف انه كان متزوج وله ولد منها ..
الجد يمكنه فيه خير اكثر من ولده ..

يالله قد اش صبرت هَوازن هذا اللي يقاله الضربة اللي توجعك تقويك ..
مرت ثلاث طعش سنه .. كيف طلقها ارسل ورقتها وقتها بعد عملته السودا ..
ولا بعد مرور سنين رفعت قضية خلع .. ماله اي مبرر هالحقير ..
والله ي ليت تتزوج هَوازن قبل مايرجع هالحقير ويعرف عن ولده ..
عشان مايصير في أمل انها ترجع له عشان ولده هالشي مستتتحيل مستتتحيل ترجع للي ماله أمان ..





ههههه آيه بالله روحي نامي نبغى توقعات صاحيه ش هالتوقع :lol:



ابله ارادة الله يعطيك العافية وتسلم يديك ..


بانتظارك بكل شوق ..







وعليكم السلام ..
حيااااا الله ام اليزيد نورر المنتدى بكره والله

اشتقنالك والله ي ضمننني اشتقنالك فوووق مااتتصورين ..
لااا عااد تكفين لا تقولين ضييعتتي هذا واحنا نستنى رجعتك بروايه جديده :lol:

الله يسعد ابله إرادة اللي خلتك تنوورينا ..







هلا والله دودي
شوفي ما الها علاقة القرابة هم مو قاربات متواصلة بعدهم بالجيل الثاني
راجعي الاجزاء تشوفين حلا عدها تشوه بالرحم يمنعها من الحمل الطبيعي

خالد كله غموض وحالته مو سهلة ويمكن من تنكشف تعذرووو هواي ضام اسرار لايوجد من يعرف غيره وغير صديقة انتظري سيدهشك
اذا كان الابن سيئ مو ضروري الاب سيئ او يعرف شمسوي ابنه انتظري للجد حظور قوي سوف ياتي دوره
اخوان مهند حالة موجودة تسلط المال والظلم وربك هو الناصر
الاجزاء القادمة سوف تحوي احداث كثيرا تاكدي انها سوف تعجبك كوني بالقرب فلنقاشك المميز حظور قوي في الرواية

ارادة الحياة 14-05-16 09:10 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبها (المشاركة 3608586)
السلام عليكم ..

ضمني بين الأهداب نورت الصفحة ..🍃🌸🍃
مرحبا ألف ولا يسدن ...
باين القصة بإذن الله راح تجمع كل الحبايب
وينتعش القسم مثل أول ..

شكرا أم أحمد .🌷

وعليكم السلام انرتي المتصفح عزيزتي
ويارب يكون المتصفح بداية لعودة كل من نشتاق لهم
:liilas::8_4_134:

ارادة الحياة 14-05-16 09:22 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
لقائنا يوم الاثنين قبل الساعة العاشرة ليلا باذن الله
كونوا بالقرب الاحداث سوف تعجبكم

نور بلادي 14-05-16 10:22 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حي الله ومرحبا بنوارات المنتدى اختي اراده الحياه احببت قلمك ودائما في إنتظار جديدك.
ومن هنا اقول ل ضمني بين الأهداب الحمدلله على السلامه وعودا حميدا حلو تجمعكم ويارب ترجع لنا انفاس قطر ويرجع المنتدى نشط بوجود الوجوه الطيب.
دمتم بود

سباهي 14-05-16 11:19 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
سعدنا بعودة الكاتبة ارادة الحياة بروايتها الجديدة و كعادتها رائعة و متألقة
و نتمنى ان نرى روايات جديدة للكاتبات المبدعات ضمني بين الاهداب و أنفاس قطر و طيف الاحباب

الخاشعه 16-05-16 07:46 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
يا مرحبا بالكاتبة الغاليه على قلوبنا ...بالصدفه اكتشف الرواية ما راح تصدقين شكثر فرحت....اني اعيش في بلد وبين ناس احس بجميع تفاصيل حياتهم واتعايش معاهم سواء فرح ولا زعل من ورا شاشة الجوال ....هذا معناه ابداع حقيقي مو اي احد يقدر عليه
استغربت الردود محد عرف ان خالد اهو ولد العز اللي تزوجته هوازن واختفى بدون عذر ....بس شلون طلقها هل مهند راح لابوه المحامي وطلب الطلاق منه ولا المحامي اوهمهم ان ولده مهاجر.....وحتمال خالد كان متعمد هوازن تسمع المكالمه علشان يطيب خاطرها منه
هديل ومهند تكافئ بالنسب إلي حدن ما ....مع اني ما احب الفارق العمري الكبير
صبر وكاظم الله العالم شنو مشكلة هالرجال
تسلم يمينك ي ام احمد

ارادة الحياة 16-05-16 10:34 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
تخلص من الهشاشة
هل تعرفون ان افضل علاج لهشاشة العظام الحركة معلومة طبية رائعة ممكن ان تفسر ان الحركة بركة ومن هشاشة العظام نتحول الى العلاقات الهشة التي تصيب كلمة صداقة وقرابة وصلة رحم* بداء اشبه بداء الهشاشة اذ لم تتحرك نخرت كل العلاقات في اعماق قلوبنا وجعلت منها* معنى مشوه يصعب تحديد هوية له
السؤال كيف اعرفهم للاسف الشديد واضحون* ولكننا نزين لهم اعمالهم لرغبة منا بعدم خسارتهم
صديق اتخذ من ذمك اسلوب لنصحك مهما تغيرت المفاهيم النصح لا يعني الذم
قريب يرى صفة فيك عيب ونفس الصفة في غيرك ميزة هل فكرت يوما لما
لاتفكر كثيرا العلاقات الهشة بحركتك تتساقط
فقط انظر نظرة تفائل نحو نفسك بعيدا عن اقاويل العلاقات الهشة انت فقط من تقيم ذاتك لا نظرة هشة من علاقة هشة



(5)

لازم عجبج الديكور الجديد للبيت
يعرف جيدا انني لم انتبه لتفاصيل الاثاث ويعرف جيدا ان جدران المنزل تحاصرني بذكرياتها
اجبته بهدوء تعرف اني شبية
اجاب بكل حدة انت عاجبج دور الضحية عيشي حياتج
اجبته بكل ود عمو الله يخليك شبية اني يعني الحياة متكدر(لاتقدر) المراة تعيش بيها الا وياها رجال
اجاب بكل جدية بمجتمعنا وبوضعج اي متكدر ثم اكمل قائلا
تردين اجاملج واكلج المرأة الشجاعة تكدر ومن هاي سوالفجن النسوان لا يابة مرية مطلقة وعدها ولد تزوج وتخرس حجي الناس
اجبتها بمرح وجهة نظر نحترمه مهند بيك
اجابني بمحبة هوازن والله العظيم من اشوفج اكول هيج الله يعثرني يوم بالنذل لا والله العظيم اكسر عظامه واخذ حقي وحقج
ثم اكمل بكل حقد كل من وراج ومن الايمانات الي حطتيها عليه حتى اكون بارد وياه واني اغلي
اجبته بلوم عمو مراح نخلص هسة احنة شنو يربطنة بيه
اجابني بكل حقد ابنج شايفة شكد يشبهة اي واحد يعرفه ويشوف دانيال يعرف ابنه
اجبته بهدوء عمو ابنه تريد يشبه منو
رئيت صدمة في عينه وكانه للتو اكتشف الحقيقة واجاب
صح ابنه يشبه منو يعني يشبه ابو الي وقع على ورقة تمنع دانيال يورثه
ثم قال بتهكم الحمد لله ورث منه ملامحه حتى لا يطلع بلوشي من الورث
قلت بجدية بس هذا كان مطلبي
اجابني بحدة مو انتي مخبلة عبالج واحد مثله تاذي بهيج تصرفات
حاولت مقاطعته ولكنه اشار لي بيده بمعنى اسكتي واكمل
انتي اصلا انطيتي هدية على صحن ذهب بشروطج الي صرت حمار و وافقتج عليه والله شنو لا اريد دانيال يورثك ولانت تورثه بطرانة رجال يريد يتنصل من كل شي وانت سهلتي عليه كلشي
اجبته بضجر وبعدين عمو مراح نخلص
اجاب بحدة من تزوجين تخلصين
اجبتها بكل جدية والله العظيم ما اكول لاي شخص مهما كان زوجتك نفسي اكتفيت
اجابني باستفزاز تخيلي يجي يوم ياخذ دانيال ويشوفج ممزوجة
صفق بيديه وقال مشهد شماته رائع هذه الغبية كانت عايشة على حبي
ثم قال وهو ينظر نظرة تحدي ترة مشهد خرافي
اجبته بتهكم قصدك سينمائي ترة بعصر الانترنيت ماكو شي مستحيل واحد مثله ابن عائلة وابو محامي مشهور مو صعب اجيب عنوانه واخلي دانيال ورقة للتواصل اذا اني بعدني احبه
نظر لي نظرة غضب وقال جربي وشوفي
اجبته بمرح عمر انت تريد تلبسني الغلط حتى ازوجني ارتاح عمو زواج ما ازوج والماضي ما اكلك (اقول لك) نسيته تماما بس مصار مشكلة بالنسبة الي وانت ازوج الله يخليك اني على الاقل عندي ولد بس انت موقف حياتك ليش نريد نفرح بيك
اجاب وهو يبعد بصره عني روحي زوجي اخوج
اجبته بهدوء تعرف قصته يحب بنت عميه وهي تحبه وتعرف اخوك
اجابني بجدية ماعندي اخو بس ابوج
اخوج ميفتهم يعرف الوضع هسة لو تنقلب الدنيا مينطوها اصلا فرصة واجتهم ينتقمون واخوج الثول بالحبيات مالته سهلها عليهم يشوفوا متعلق بيها ويشمتون بي هو هم كمل شماتتهم شرد يكمل ماجستير باكرونيا وكاضيها مراسلات وهي كاضيتها تحارب ابوها وعماممها كل يوم يردون يزوجوها
اجبته بهدوء عجز منهم
اجاب بكل جدية يعوف البنية لنصيبها مو يعلقها هشكل باقي سنة وتتخرج
اجبته بكل هدوء عوفنة من مؤيد انت هسة اشلون
اجابني ببرود اكلج البنية ثالث مدري رابع كلية ترة اني دخلت الاربعين شعبالكم ماكو مثلي والبنية توافق
اجبته بجدية محد يجبرها اني اعرفها الك قبل لا نتقدم اذا البنت عدها استعداد تقبل بواحد شايب مثلك
رماني بالوسادة التي بقربه وقال انت عجوز
اجبته بمرح عجوز يعني عيب ازوجني
اجاب باستهزاء هو لو محد يخطبج انطمي بمكانج بس الزلم عمت عيونها وما شافت غيرج
ضحكت من اعماق قلبي وقلت له مسويتللك دولمة مخصوص واجيت على نفسي وخليت كشمش
اجابني بمرح غصبن عليج ترضيني مو تصيرين عصبية وادكومين
امسك اذني وقال عيديها مرة ثانية
اجبته بخوف مصطنع توبة
وانتهى الزعل سريعا مثلما ابتدأ سريعا
عمي اخي الثاني وسندي وفرحة منزلنا
*******************************

عند نهاية الدوام اكون منهكة كثيرا خاصة في يوم العملي اشعر وكان ظهري ياكد يصرخ من الالم ذهبت الى حيث نتجمع لكي تقلنا السيارة فوالدي مشغول ولن يرجعني
القيت السلام وردت خلود وعليكم السلام
ثم قالت اشلونها النفسية
اجبت نص نص
اجابت خلود بلوم ياسمين ترة اكو سوالف ترهم لزهرة بس انت لطيفة مو مال هاي السوالف
اجبتها بهدوء ليش هي يرهم الها تقلل من شأن الناس واهلهم لان امها من بيت الجاسم وابوها من عشيرة معروفة مو
اجابت بلوم شو انتي زايدة عندج الحساسية من شوكت تهتمين لهاي السوالف
اخذت نفس عميق وقلت من صارت زهرة ثالثتنة ترة هواي تضغط عليه هواي وحتى امها مترحم امي بكل مكان ولو نحجي لبابا يعرف اشلون يكوفها عند حدها بس احنه ناس تستحي وهي وامها ناس متستحي تتخيلين امها ادكل لامي بمناسبة عامة تدرين مشتهية كبة من ايدج
شهقت خلود
واكملت بس ماما متستحي من شغلها قبل تعتبره فخر الها ادكول هواي بنات باعن شرفهن حتى ياكلن خبز واني اشتغلت بتعب ايدي وظليت شريفة
تعرفين ماما اشلون ردت عليها
اجابت خلود بذهول شردت عليها صدك متستحي
اجبت كلتلها تدلل ام عادل باجر الكبة من الصبح يمج ودزتلها صينية كبة ثاني يوم
بعد لحظات صمت قلت انت شايفة هيج بشر
اجابت خلود باعتذار ياسمين تعرفين اني مجبورة على العلاقة بيها خوالها عدهم شغل وي عمامي وبس اثقل عليها بابا يقلب الدنيا عليه كليلي شسوي
اجبتها بمحبة خلود معليج اتعلمت اشلون ارد عليها بس مرات اتزودها وما اتحمل ترة مو عجزانة اخليها تدفن راسها بالتراب ترة ابوها ابن العشاير فصلوا من الجيش العراقي قبل السقوط لان كان مرتشي ويسرق من حوانيت الجيش
اجابت خلود اي اعرف بابا سولف بس شنسوي خطية واحد يجرحها
بالضبط خطية واحد يجرحها صح بابا ميعرف اليا عشيرة ينتمي بس هو مو ابن حرام ابو وامه ناس عاشوا شرفاء وماتوا شرفاء وهو سو نفسه بنفسه ما مد ايده للحرام
اجابت بهدوء بابا هواي يمدح بي رغم حساسية الموقف وانت تعرفين
اجبت بصدق عمامج ماخذين عليه موقف لان وقف وي اهل عمج مؤيد وساند عمج مهند بس خلود انت تعرفين بابا علاقته بابو مؤيد اشلون
تدرين بابا دائما يذكره ويقرالة الفاتحة هو وجدك يكول اعتبروني واحد منهم يكول جدك كان مثل ميشغل مؤيد يشغلني ما يوم اعتبروني عامل عدهم
اجابت بحزن الله يرحم عمو سعد من مات اتغيرت العلاقات كلها
اجبتها بهدوء اخبار مؤيد
اجابت بحزن راح يكمل ماجستير على امل يتغير الوضع
اجبتها بود خلي عينج بعين الله وهو يفرجها ثم قلت يلة كومي اجه الخط اليوم الاميرة ياسمين تنور دربك
حاولت ضربي بحقيبتها ولكني هربت قبل ان تصيبني
الحياة مليئة بالمحبة مع صديقة مثل خلود
*******************************

وانتهت العشرة ايام سريعا وها انا ارتب حقيبة سفره والاولاد يفترشون الارض بكتبهم واقلامهم يدرسون ويجتهدون الله انعم عليه باولاد يدرسون دون ان اقول لهم متفوقون دون ان تعب في متابعتهم فهم حريصون بالفطرة احمد لله دائما واقول ما ضاع صبرك ياصبر
دخل الى الغرفة القيت عليه نظرة خاطفة وانا مندمجة في ترتيب ملابسه
ولكن اذني تتابع خطواته وهمساته اقترب من الاولاد وهذه حالة تحصل كل اربع او خمسة شهور وقد تطول الى السنة
قال لهم بصوت خافت شدسون
اجابوا سويا عدنة امتحان فيزيا وكلشش صعبة
اجاب باستغراب اول متوسط بيها فيزيا
اجوبوا بفرحة من اقبل عليه العيد اي بابا ليش انتو ماعدكم فيزيا قبل
اجاب وهو يبتسم دعوني اعلن استغرابي انه يبتسم قائلا لا ماعدنة تبدي الفيزيا ثاني متوسط وابوكم شرد منها بالاعداية وحول ادبي
اجابه احمد بابا سهلة
كفخه محمد لا بابا خل يولي صدك صعب
اخذه الصمت والاولاد ينظرون له ويقولون بابا دون استجابة
قلت لهم بحزم كافي بابا وراه سفر سطرتوا دماغه يلة نزلووا يم بيبي اقروا خل يكمل ابوكم تغيرملابسه
وكل هذا وهو ينظر الى ركن الغرفة
بعد ان لملمو كتبهم غادوا المكان وبقيت مع صخرتي
قلت كاظم حضرت جنطتك تبدل واشرت حيث وضعت ملابسه المرتبة المعطرة
نهض نحو المكان واخذ الملابس ودخل الى الحمام واغلق الباب
فوق العشر سنوات زواج وهو يرتدي ملا بسه في الحمام ويقولون اصبري ياصبر الله يخاذه اصبر على فراقه ميتا ارحم من صبري على قربه حيا
انتظرته حتى يخرج لكي املأ ذاكرته بكل ما يحمل صدري من غل لتصرفاته في عشرة ايام الصمت التي تجرعتها سما
خرج وهو بابهى حل تتلأ النجمتان على كتفه وبلحية مشذبة سوادها يزيد تلأ لأ وجهه وسيم احسد على وسامته في هذه اللحظة نسيت ما اقول وفي كل لحظة مشابهة لها انسى ما انوي قوله ولكني اعرف ما ااريد فعله اريد ان ارتمي على صدره واقبل وجنتيه واقترب من شفتيه واشعر بملمس ذقنه
صحوت من هيامي به على يديه وهي تبعدني هل اقتربت دون وعي مني هل قذفني الشوق دون ادري او اشعر يالة ذلي وعاري وهو يرمقني بنظراته الباردة وهو يقول
صبر لا تحاولين مرتين كانوا فوق طاقتي تردين تطلكين وتشوفين دربج يابنت الناس ماعندي مانع تردين بهذا الوضع مراح اقصر وياج فلوس ملبس ماكل غير شي
قال بكل عصبية ما اكدر افتهمي ما اكدر
اجبته بحقد ليش شبيك مو رجال
اجاب بكل برود وهو يعيد ترتيب ازرار بدلته
لا مو رجال ارتاحيتي
اجبته باستهزاء ليش الي تزوج مو رجال اشلون ترتاح
اجاب بكل برود تطلك وتزوج رجال يريحها
قلت بتهكم هي فرصة الطلاق اجتي مرة وحدة والكل كان وياي وصرت انت قيس المتيم وصدكتك العوبة اني ورجعت لضيمي بيدي
وكملت مصيبتي من ذليت نفسي وخلفت التوم
اجاب وهو يحمل حقيبته انتي سعيتي للخلفة كان ظليتي حرة نفسج
اجبته بكل حقد اعذرني عبالي مزوجة رجال يقدر بنات الناس
اجاب ببرود فكري بموضوع الطلاق ترة اريح الج والي بدل هاي سوالف بنات الليل والشهوة المرتفعة عندج بعدج صغيرة تزوجين وتنسين ايامي
وغادر المكان
هل كنت انوي ان ازرع ذكريات مؤلمة في مخيلته ها هو زرع حقولا من الاشواك في مخيلتي تبا لوقاحته ولدنائة افكاره
هل انا زوجته ام امرأة رمت نفسها بالحرام عليه
حرمني الله منك ياكاظم بالقريب العاجل
*******************************
في كل مرة اتواصل بها مع ابنتي كتابيا ادعوا من كل قلبي لمن اخترع هذه الوسيلة بالتواصل فهي تزيل الحرج عن مواضيع ربما تخجل الام والبنت من طرحها بشكل مباشر
كتبت ماما اعرف انت ماخذة مني موقف بس اني مو هديل قبل هواي اتغيرت
كتبت اعرف بس اني جواي شك من اشوف الموبايل ميفارق ايدج لو فجئة تختفين
كتبت كل البنات هشكل ماكو بيت ادخليللة متلكين البنات لازمات الموبايل تعالي شوفي بالقسم الداخلي كلها لازم موبايلاتها ومنزويات بركن وحدهن
كتبت انت تعرفين السبب تعبتيني ما عرفتي يوم تصرفين ما صدكت كلتفترة مراهقة وعدت حتى تجيني بسالفة جديدة تعتبرين هين علي اكتشف بنتي تخابر ولد
كتبت راح تظلين على هاي السالفة والله اتندمت والله بعد ما اسويها ليش لوين تظلين تلومين بية
كتبت من اشوفج البنية الي انتي تردين تكونيها ما اريد اشكلج بشكل ما اريد
اريد انت ترضين على نفسج
كتبت ان شاء الله
ثم كتبت هسة شكل للولد يكول اريد اتقدملج
كتبت واحد بعده صف ثالث كلية وماعنده شغل يتقدملج شنو يحجزج ابن عمج خالج حتى يحجزج
كتبت شكله
كتبت كليلة ما افكر بالزواج الا بعد ما اوصل صف رابع كلية وبدون متنطي امل ينتظرج اجه واحد احسن منه ليش تربطين نفسج
كتبت خوش اروح اقرة عندي امتحان عضوية
كتبت الله يوفقج ويستر عليج
اتعبتني كثيرا ابنتي الكبرى منذ سنين المراهقة الاولى بان حسنها وتخطفتها الابصار وشلة من الصديقات لا اعرف هن من اخترنها ام هي من رئت تقارب في الافكار فختارتهن
شكلن شلة تقيم العلاقات مع الشباب عبر شبكة الانترنيت والهاتف الجوال جن جنوني وحطمت وكسرت ولعدة سنوات قمت بمحاربتها واشركت اختي بمشكلتي وزدت الموضوع سوءا
حتى بعد ان صححت طريق ابنتي ما اختفت نظرات الشك من عيني اختي كنت في محنة واحتجت لمساندة اعرف ان مافعلته سوء تصرف مني كان يجب ان يبقى الموضوع داخل منزلي فلرب يغفر والعبد لن يغفر
وبعد ان استعدت حب ابنتي عرفت اي ذنب اقترفت كل فتاة تمتلك احاسيس ومشاعر يجب ان نحتويها وان اخطئت في توجيه هذه المشاعر علينا احتواء خطئها ونعفوا ونوجه بيننا وبينها
ارتديت ملابسي وضعت اخر لمسات المكياج توجهت الى عقد قران احد اولاد ابنة عمي
قللت من حظور المناسبات ولكنها لم تدع لي عذر الا وبددته فاضطررت ان اقبل دعوتها وسوف اراهم هناك
لاباس لقد اعتدت رؤيتهم بين فترة واخرى
ركبت السيارة واتاني صوته ادري سنة
اجبته بود رايحة عقد غير اضبط الكشخة
اجاب بهدوء اي لبختي زين
ضحكت على تعليقه ليش احسك تغار
اجاب بتهكم شكو اغار خشيتي بالعمرين
اجبته بفخر الي يشوفني يكول بنتك خليها مستورة
من يراقبنة ونحن نتحدث يظن ان العلاقة غير مستقرة
ولكن بالعشرة ادركت ان اسلوبه هكذا يحب استفزازي بمحبة وكما نقول بالهجة العراقية هواي يحب يداهر
اوصلني وغادر المكان فهو لا يحب التواصل مع اقاربي هو له عالمه وعلاقاته ولا يروق له جمعة اقاربي هذا الوضع منذ سنوات ولم يعد يشكل ازمة كما كان في اول زواجي فحين ادركت بان بيتي اولا وسعادتي فيه اولا صغرت كل الاشياء التي كنت اظنها كبيرة
دخلت بكل ثقة تسبقني رائحة عطري المميز القيت السلام بصورة عامة وبعدها بدأت بتخصيص السلام لمن اعرف ام العريس واختها وبعض بنات عمي ومن ثم اختي ونسوان اخوتي كان السلام بارد فهو واجب اجتماعي فقط
جلست ولم احتج لجلسة تعريف فانا اعرف ام العروس واقاربها
بدأت الاحاديث تتشعب،خاصة في الدائرة الصغيرة التي اجلس بها
والكعادة الرشاقة واخر الوصفات تحتل المركز الاول والغريب رغم تباعد المناسبات ولكن الموضوع المشترك في كل مناسبة هو نفس الموضوع الرشاقة ولم اجد من المتناقشات من تملك جسد عارضات الازياء او انقصت وزنها عن المناسبة السابقة
وكالعادة وجهوا لي السؤال ومن من من زوجة اخي الرشيقة انا املك كرش اكبر من كرشها ولكن كلانا له كرش
قالت زين حصلتي لبس
اجبتها بثقة ليش اكو ملابس اني ما احير بالملابس كل شي اكو على كدي
اجابت مو اني علاء يكول كرشج كبران وضجت
لتجيبها الاخر اني رجلي يقلد على الخلفية
لتجيب الاخرى اني رجلي كل يوم يلزم الساعة بيده ويخليني العب ساعة رياضة حتى لا اسمن
ساد الصمت ينتظرون جابوا
اجبتهم بصدق تدرون شكتشفت
اجبن شنو
اجبتهن بكل امانة اكتشفت رجلي شكد يحبني من زاد وزني الى هذا اليوم محسسني بشي عبالك متغيرت مصار عدنة تغير بالمعاملة نهائي ثم قلت الحمد لله
الله يعرفني قلبي طيب انطاني رجال يشوفني حلوة بكل حالتي
اجابت احدى المتابعات لحديثنا عيوني ام هديل فدوة لهاي الخدود هو هذا الوجه الحلو والضحكة الحلوة هم ينعاف صح انتي سمينة بس حتى سمنتج مرتب وحلو
ضحكت من اعماق قلبي وقلت بمرح يمعودة وزني فوك المية
اجابت بكل جدية بس والله مشيتج وحركتج وخفتج ملابسج واهتماممج بنفسج مييبين هذا الوزن مبين هواي اقل
اكددوا بعض النسوو الواتي اعرفهن كلامها
واشتعل وجه زوجة اخي باللون الاحمر دليل غيضها
اردة احراجي فهيئ لها الله ما يحرجها
هذه هي وهذه حركتها وانا التي انغص عليها حياتها انا واثقة انا لن تنام ليللها وستختلق قصة وتحشوا بها راس اخي وجمل ما في الموضوع انني خارج الموضوع ولن يصلني الكلام الذي سيعربد به فارسها الهمام
اشلونها هديل هذا كان سؤال اختي اجبتها بهدوء الحمد لله بخير من الله
اجابت بهدوء الحمد لله
ثم قالت ليش فشلت همسة
نظرت لها بكل غضب اصور اني واضحة كلت من اشوفها لا اريد اسلم عليها ولا اريدها تسلم عليه فخل تحترم نفسها
اجابت كلشي الايام تنهي وانت الايام تزيده
اجبتها بكل هدوء اني واضحة مكتلكم اني بالايام ارجع العوبة الي كلكم تشوفوها عصبية وتاخذ موقف وترجع الكم
اجابت حشاج بس انتي حتى الي يتواصلون وياج كطعتي وياهم
اجبتها بهدوء الي زعل مني علمود ما اجيت بمناسبة ترة احنة اخوة مو غربة ومن فكرت شفت منفرق عن الغربة اذا مو الغريب احسن على اقل الغريب من اقطع الهديا وياه يبقى الود والسلام بينة بس الاخوان لو هدايا ومناسبات لو ما اشوف
وقبل ان تجيب وبصراحة خفتا وراحة
اجابت بلوم ليش تعتبين
قاطعتها بجد ما اعتب
ثم اكملت اني اعتب على الي بعد عدهم محبة بقلبي ما اعتب على ناس ما احمللهم شعور انتي سألتي
اجابت بلوم هذا وضع مريح
اجبتها بصدق جدا جدا
وقالت بهدوء وامي
اجبتها بثقة اني وامي نتفاهموما اريد افتح ملفات قديمة مرحلة وانتهت
ثم نهضت وقلت اتاخر الوقت اروح اسلم هسة اكيد ابو هديل منتظرني
قالت سلميلي عليه وعلى الاولاد
قلت بهدوء الله يسلمج
علاقتي بامي موضوع النقاش علاقة اتمنى ان اجد حبلها السري لعلي اريح ضميري من نوبات التانيب

******************************

اتحرك بخفة بين حوض غسل الصحون والطباخ واثرثر مع زوجة اخي واتودد لها لاحساس داخلي يقول ستحتاجين لها ان طلق كاظم لابد ان اجد بيت يؤيني وبالتاكيد سيكون بيت اخي الاكبر للقرابة التي تربطنا بزوجته
اكلج وداد هاي ليش السنك(حوض جلي الصحون) هشكل ناصي(منخفض) عدكم
اجابت غير اخوج الله يسلمه سوا هشكل يكول حتى البنات يتعودن يساعدنج
ضحكت على افكار اخي وقلت زين البنات ميكبرن
اجابت بمرح مو اكله يكول من يكبرن يطلع موديل جديد ونبدل
اجبت بفخر حلوة افكار اخوي متجددة
اجابت بهدوء بس متعبة تخيلي كل ست اشهر عندج عمالة التجديد حلوة بس اخوج عنده ادمان اخاف يوم يكعد الصبح يكلي اريد ابدلج
ضحكت من اعمق قلبي وبين ضحكاتي قلت لا ميسويها حب حياته
هزت يدها دلالة على ضجرها وتعبها
ثم قالت تدرين منو اشتغل الكاونتر
اجبت بساستفسار منو
اجابت وعيونها ترمش بحالمية سلام ابن ام سلام ابن العم عنترة الهمام
اجبتها وداخلي ذكرى غابرة حيل بعده على سطح الارض
اجابت بمرح هو على سطح الارض وما مستقر يروح للفضاء يطخ بالنجومل
بابتسامة قلت بعده يشرب
اجابت بهدوء كلشي بحياته مبالغ يشرب بافراط ويشتغل بافراط ويزوج بافراط ويحبج بافراط
اخذت اه عميقة وقلت يحبني ياريت اصر على زواجه مني وكال بنت عمي الله يرحم الاموات كان هسة وضعي غير شكل
ثم قلت بحسرة عمري كله كضيته جبانة ما اواجه ليشش ما اعرف شنو اخسر لو اواجه
يمكن لو اواجه ما اوكع بهاي المشاكل كلها كان وصلت لحل
اجابت بلوم اذكري الله شبيج عبالي من اذكره كدامج اضحكين على حبه الج ازوج اربع وطلك ثلاث ومجموع زواجاته سبع وبعده يهذي باسمج
اجبتها بتهكم واني ازوجت واحد وخلفت اثنين ونسيت حتى روحي يا حب يا بطيخ يمعودة نتتظر الخاتمة
اجبت بلوم هاي شبيج هسة اني اكلج روحي خابري ترة سوالف
اجبت بهدوء اعرف شتقصدين بس غصبن علي اخذني خيالي لو مزوجته بعيوبه مو ارحم كنت مراهقة وخطبني وظلت امي تتحجج عليه كل يوم تريد شكل متمسكة بية لان اني الوحيدة الي شايلة البيت
اجابت بهدوء الله يرحم عمتي ما اعرف ليش وكفت بقسمتج لسلام وسعت بقسمتج لكاظم
اجبتها بحسرة كاظم صايم مصلي وذاك يشرب واكيد ترتفع كفة المتدين والحمد لله على كل،حال
اجابت هسة اشلونه
اجبت بلامبلاة طلع من البيت وكال فكري بالطلاق
شهقت زوجة اخي بقوة يا وشراح اتسوي
شسوي اطلك واتحمل الحجي وكل واحد يلوم بي ليش قبلت ارجعله من رادوا يطلكوني اتحمل كل الملامة هو اني اشكال اتحملت بقت على الملامة
اجابت بمواساة الله يساعدج على الحجي اولهمم رجلي راح يرعد عليج
اجبتها بكل هدوء خل يرعد حقه شيحجي استاهل
وساد الصمت هي بالتاكيد تفكر بحياتها الخاصة التي سوف يربكها حظوري
وانا افكر بطريقة تنقذني من الطلاق
وادعوا الله ان يختار لي ماهو افضل
******************************
يتناثر البياض من حولي باردا جدا ولكنه لا يطفى لهيب شوقي لارض العراق ما اخترت البعد ولم اهرب ولكنها سنوات من عمري تضيع ارتأيت ان اقضيها اطلب العلم في الغربة على ان اقضيها وسط اهلي والحاحهم علي بان اكمل نصف ديني يصبرني على فراقهم شهادة سوف ارفع رأسهم بها ووسائل التواصل الذي سهلت علي رؤية ملامحهم
اما هي تلك الشقية التي لا اعرف متى غزا قلبي الامن حبها عندما ابحر بالذكرة لا ادري متى ربما عندما كانت في الاول متوسط عندما لمحتها ذات يوم تدخل منزلهم او ربما عندما كانت في الاعدادي عندما اتت منزلنا وهي مرعوبة خشية اكتشاف والدها
ام حين دخلت منزل مهند ووجدتها تنظف المنزل وتطبخ للعم الذي احبته رغم معارضة والدها احببتها لحبها لمهند ام لحب مهند لها
وفي النهاية انا عاشق جبان لها هرب
كلا هي من شجعني على الدراسة وعددت بالانتظار ولا ادري الى متى فالعم يجدنا سراق لماله فلقد كان والدي يملك الجزء الاكبر من الارث وهم اخذوا حقهم ولكن الطمع اعمى بصيرتهم واردوا سرقة ارثنا
احببت من اراد السوء بنا ويالة سوء حضي
مؤيد ما ثلجت تعال ادخل يمعود لا تتمرض شيخلصنا من مهند
استجبت له بعد ان اثلج البرد صدري المحترق بنا ر الاشواق
القيت السلام على المتواجدين وتناولت كوب الشاي واتاني صوت احد الشباب الذي يشاركني السكن مابقى شي كلها سنة تخلص وترجع شبيك مكتأب
اجبته المشكلة مو بالبعد المشكلة بالقرب
اجاب بصدق الله يجمعكم بالخير اول مرة اشوف عم مثل عمك المفروض يفرح ابن اخو طبيب وديحضر ماجستير ويريد يخطب بنته يمعود انت عريس لقطة تريد ازوجك اختي
تبسمت بامتنان له وقلت شرف على راسي اختك تستاهل الي يخليها بقلبه واني قلبي تعرف موالي اصلا
اجاب بمرح راسك سالم والله يريح قلبك
وضعت لها نغمة مميزة لا تعاتبوني وتقولون خطأ فهل يمنع المريض من الدواء صوتها دواء ان منعت منها اكون جثة طريحة في الخلاء
ضغطت قبول الاتصال واتاني صوتها الخجول الو
قلت كل الوات العالم فدو الج هلا بريحة اهلي هلا بالي الي هلا بتالي العمر هلا بالاولي
لم ياتني الرد قلت خلود وين رحتي
اجابت وياك بس بطل هاي السوالف ترة استحي وميجوز تجاوز
يعاتبوني قائلين لماذا تعشقها لا يعلمون هي تاسرني بخجل تصرفاتها وخجل كلماتها
قلت خلود الرحمة حلوة والله العظيم خلص صبري
اجابت بهدوء شنو بيدي مؤيد خايفة اخاف ابوي يسويها شغل عناد وي عمو مهند ويزوجني
قاطعتها بغضب اكو واحد متقدملج
اجابت بارتباك مؤيد شتعرف عمك ينطيني خبر اني الي علي كل الي يتقدملي بالكلية اوصله خبر ابن عمي خاطبني
سحرتني الكلمة قلت لها بحالمية ابن عمي خاطبني احلى جملة سمعتها بحياني
ثم قلت شبيج لعد شكو
اجابت والحزن يتسرب من كلماتها بابا قبل فترة رايح للمعمل ورايد شبابيك وعمو مهند مقابل يشتغلهن بالعمل
ثم اكملت
اكو داعي اكمل بابا اشلون صار عصبي
اجبت بهدوء لا ماكو داعي خلود تعرفين الوضع هسة انتي غريبة
اجابت ورجفة قوية في نبرات صوتها مؤيد ان الضحية اني دائما افكر وين عقلي من حبيتك واني من اني اصغيرة ما اشوف بابا عصبي الا من يجيبون طاري (ذكر) اسمك
قاطعتها
متندمة
اجابت بهدوء لا بس اخاف كل شي ينتهي ومن نحصل من ورى هذا الحب بس كسرة القلب
اجبتها بكل ثقة اتنازل لابوج عن حصتي كلها بس يوافق
اجابت بهدوء بس ادكول لبابا هشكل هسة يكلك اتنازلوا كلكم
اجبت بحده ابوج طماع و
قاطعتني كافي مؤيد هذا بابا
كدت ان افقد اعصابي ولكنها لا ذنب لها فهي الطرف الضعيف بكل الاحوال انا افرغ سخطي على والدها واعتراضه على ارتباطي بها ومهند يفرغ سخطه على طولة لسان والدها بها
ولا ادري حبيبتي الصغيرة من تتحمل ولن انسى المصون والدها الذي اخرج حقده مني ومن مهند عليها حين تقدمت لها فلقد ايقن هناك علاقة تربطنا حين شاهد تمسكي بها وصمتها حين كلمها
استمع لصوت شهقاتها ولا حيلة لي
قلت بوجع خلود ترة قلبي ميحتمل
اجابت من وسط شهقاتها انت متعرف الوضع اني عايشة رعب يجي بابا يوم ويكول ترة خطبج فلان واسبوع الجاية زواجج شكول اشلون اعترض
اجبتها بحزم اشردي يم مهند
اجابت بغضب اشرد لبيتكم واخلي بابا علج بحلك الناس انت اشلون تقبلها ما اسويها لو اموت
اجبتها بعد ان اخذت نفس عميق لا تفاولين علينة ما بقى شي وارجع قبل لا تتخرجين ويحلها الف حلال
اجابت بهدوء الله كريم يلة مع السلام
قبل ان تغلق الهاتف هسة ارتاحيتي
اجابت بمودة مؤيد اني من اخابرك احس اكو امل
اجبتها بصدق لا تخافين اموت ومترحين لغيري
اجابت بغضب اسم الله عليك لا تحجي هشكل
وقبل ان ابدأ موشح الغزل قالت مع السلام وانقطع الاتصال الهاتف ولازال في يدي ضغطت على سندي
ولم تكمل رنة واحدة اتاني صوته النائم
قلت انطيني مجال ارمش نايم وبايدك الموبايل
اجاب بوهن متمدد اشوف فلم غثيث واجاني انصال من غثيث
شكوو شعجب
اجبته بلوم هسة ااي يسمعك يكول صار شهر ممخابره مو صار اسبوع
اجاب بتهكم اني واحد اشتاق للغثة الي مثلك
ثم اكمل المهم اشلونك
اجبته بهدوء زين ومو زين
الزين افتهمنة الموزين هاي شنو
اجبته بلوم هسة هن شبابيك شكد يكلفن اربع ملاين خمسة احسبهن عليه
اخذ نفس عميق واجاب اني مو كتلك لا تخابره ولك شايفني كدامك ما مالي عينك اني عمك وعمها شنو تضربون حجايتي عرض الحائط
اجبته بهدوء زين عمو بما انك عمها زوجنياها ترة اخطفها
اجاب بحدة مؤيد بشنو قصرت
اجبته بهدوء ليش متهدي انطيهم شبابيك
اجاب بجدية مو العوبة خلود سمعة صياح ابوها وما سئلت شصار بعدين ترة دزيت العمال وديشتغلون بالمواصفات الي يريدها ظافر افندي ارتاحيت
فعلا ارتحت قلت بامتنان اعرفك قلبك ابيض
اجاب بحدة لاتخابرها
اجبته بجدية احاول
اجب بكل جدية مؤيد خليها نظيفة خلود حساسة اذا صارت من نصيب غيرك راح اتظل كل عمرها تحس بتانين ضمير من علاقتكم
اجبت بهلع ليش هشكل ادكول شبيكم انت وهي نفس الكلام احد متقدملها
اجاب بتقة لا بس عمك ما ممنطينة حجاية مسويها سكتة وتعرف سوالفه من يضرب بالظهر
استغفرت ربي وقلت كل الدنيا اتشوف اسهل زواج زواح ولد العم بس اني صار عليه هم
ما طلع مصنع وماطلع ورث الي اخذو ثلاث ارباعه وانت وابوي وكعلكم اقل من حصة نص واحد
قاطعني بلوم انت ليش هشكل تحب تفتح على نفسك مواضيع قديمة
اجبتها بجزع ليش هي راضية تنسد واني وما سديتها شوفلي حل لاتخلوني اكتلها واكتل نفسي ونخلص من الدنيا مالتكم الخربانة
اجابني بقوة اكل تبن روحي شوف دراستك مراهق بالثلاثين انت متستحي شغليت للمراهقين البنية اذا من نصيبك متصير لغيرك وهي تسوي الي عليه مو من نصيبك الله يسهل عليه
اجبته بحدة هاي انت شدتحجي على جثتي تصير لغيري
اجابني باشمئزاز يصير خير يلة روح ما اعرف شبينة انت واخت واني عبالك مكتوبلنة منتهنة سبحان الله
اجبته لعنة الورث وقطيعة الاهل
اجابني بهدوء ا لله مايريضة بالظلم واحنة قطعنة لان ردنة نحافظ على نفسنة انت ممجبور تواصل ناس متكدر تنطيهم ظهركم الله ميرضى باذية النفس
وبعد لحظة صمت قال يلة الله وياك وصير رجال هاي بنت عمك
وانتهى الاتصال
هي ليست ابنة عمي هي حبيبتي

قراءة ممتعة

فيتامين سي 16-05-16 05:18 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

أخيرا لحقت عليكم توني أنتهيت من قراءة البارت الرابع
قرأت الثلاث البارتات الأخيره ورى بعض لي عودة بعد قراءة
البارت الخامس
أعذريني أبله ارادة على قلة ردودي بالذات هالأيام مشغوله
ضيوف وأستعداد لزواج أختي يوم الخميس القادم
لكن ماشاء الله عليك أسلوبك راااائع وأعجبني كثيرا ماقرأت

ارادة الحياة 16-05-16 07:32 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
[QUOTE=نور بلادي;3608616]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حي الله ومرحبا بنوارات المنتدى اختي اراده الحياه احببت قلمك ودائما في إنتظار جديدك.
ومن هنا اقول ل ضمني بين الأهداب الحمدلله على السلامه وعودا حميدا حلو تجمعكم ويارب ترجع لنا انفاس قطر ويرجع المنتدى نشط بوجود الوجوه الطيب.
دمتم بود[/QUOT
هلابيك ومرحبا نورتينا
الف شكر على كلماتك الراقية ا لابداع انتم تستحقونه
واتمنى من كل قلبي عودة كل الكاتبات الواتي امتعنا بروائع ماكتبن
مسائج ورد

ارادة الحياة 16-05-16 07:35 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سباهي (المشاركة 3608619)
سعدنا بعودة الكاتبة ارادة الحياة بروايتها الجديدة و كعادتها رائعة و متألقة
و نتمنى ان نرى روايات جديدة للكاتبات المبدعات ضمني بين الاهداب و أنفاس قطر و طيف الاحباب

شكرا جزيلا لكلماتك الرائعة واتمنى لك فائدة ومتعة القراءة في متصفحي
واضم صوتي لصوتك واطالب كاتباتنا الرائعة بالعودة من جديد
مسائج امل

ارادة الحياة 16-05-16 07:40 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخاشعه (المشاركة 3608755)
السلام عليكم
يا مرحبا بالكاتبة الغاليه على قلوبنا ...بالصدفه اكتشف الرواية ما راح تصدقين شكثر فرحت....اني اعيش في بلد وبين ناس احس بجميع تفاصيل حياتهم واتعايش معاهم سواء فرح ولا زعل من ورا شاشة الجوال ....هذا معناه ابداع حقيقي مو اي احد يقدر عليه
استغربت الردود محد عرف ان خالد اهو ولد العز اللي تزوجته هوازن واختفى بدون عذر ....بس شلون طلقها هل مهند راح لابوه المحامي وطلب الطلاق منه ولا المحامي اوهمهم ان ولده مهاجر.....وحتمال خالد كان متعمد هوازن تسمع المكالمه علشان يطيب خاطرها منه
هديل ومهند تكافئ بالنسب إلي حدن ما ....مع اني ما احب الفارق العمري الكبير
صبر وكاظم الله العالم شنو مشكلة هالرجال
تسلم يمينك ي ام احمد

وعليكم السلام والرحمة
حيا الله الخاشعة
انت من الجيل الطيب للقراء اسعدني وجودك من جديد بمتصفحي
كل التفاصيل الي ذكرتيها سوف تاتيك تباعا وستنكشف الكثير من الامور بشكل تدريجي
كوني بالقرب ياخطيرة:party0033:
اسعدتني قرائتك للاحداث
ويسعدني تواجدك الدائم بمتصفحي
مسائك امل

ارادة الحياة 16-05-16 07:43 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
[QUOTE=فيتامين سي;3608786]

أخيرا لحقت عليكم توني أنتهيت من قراءة البارت الرابع
قرأت الثلاث البارتات الأخيره ورى بعض لي عودة بعد قراءة
البارت الخامس
أعذريني أبله ارادة على قلة ردودي بالذات هالأيام مشغوله
ضيوف وأستعداد لزواج أختي يوم الخميس القادم
لكن ماشاء الله عليك أسلوبك راااائع وأعجبني كثيرا ماقرأت
[/QU
الف مبروك لكم ام جمال زواج اختك ربي يسعدها
ومعذورة عزيزتي ومتى ما كان لك مجال لا غنى لي عن رأيك
انرتي المتصفح وننتظرك دائما
مسائك راحة بال

زارا 17-05-16 01:46 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
مرحبااااااااااااااا ابلتنااا الحلوووه .. مرحبا بيج وبالبارت الرائع..

ولج خافي الله بيه هسا تريدين كاظم بيك من ممتلاكتي؟؟ والله ابيعه بالمزاد العلني وعيوني ماترمش عليه..
يقهررر حتى لو تعدل مع صبر يحرق الاعصاب.. الحين صبر انتي شمصبرتس على هالعديم احساس كاظم؟؟
لا احساس ولا الفاظ مثل الناس ومع هذا الحرمه قايمه بواجبها معه وتجهز له الشنطه ولا احلى من كذا زوجه؟؟
اكيد اللي مصبرها عليه انها تحبه ..بس بالله صبر هذا العديم احساس شحبيتي فيه يا المظروبه؟
والله يرفع الضغط ... على انه رمى عليتس فكرة الطلاق والله احس صعبه فعلا تتطلقين منه. يعني اولا مالتس مكان تروحين له ..صح بيت اخوتس موجود لكن اخوتس له زوجه ماتبي احد يشاركها مملكتها واكيد له عيال بعد ماراح يخلون عيال اخوتس يرتاحون في بيتهم وبتصير مشاكل بينهم.. وهالمشاكل ماراح توقف عند الصغار لابد يسحبون لها الكبار..
وضع صعب صراحه ولو كان فيه عندتس وظيفه كان بيكون عندتس مساحه اوووسع بالقرار.. يعني صراحه خيارين احلهما مر.. الله يكون بعونتس لكن يمكن لما يرجع للدوام ترتاحين من شيفته وتفتكين من خشته وتقدرين تقررين بشكل اريح..
لكن انا مستغربه من كاظم ليش جالس يخيرتس بالطلاق اولا؟؟ ليش مايقرر هو ويقول انتي طالق ؟؟ هل مايبي يكون له يد مباشره بهالموضوع ومايلحقه أي انتقاد من اهلهم؟؟ والا هو نفس وضعها عاارف ان مالها احد بيستقبلها لو طلقها وقال اصبر عليها؟؟
رحمة صبر مرره مررررره وهي تتودد لوداد على اساس لو تطلقت وجت سكنت عند اخوها.. عشان كذا انا اشجع المرأه على الوظيفه وانها تكون مستقله ماديا.. يمكن صبر تستغل وسائل التواصل الاجتماعي وتسوي لها تجاره عن طريقها ..؟؟ مجرد توقع او امنيه انها تستغلها.
اصلا هو ليش تزوجها يوم عارف انه مو رجال.. صدق حمار كبير .. ادري ان كلامه عشان يقهرها بس فعلا يحرق الاعصاب.. او يمكن هو فعلا صار عاجز الحين يمكن صار له حادث وبسببه صار عاجز ولايبغى يبين لصبر هالشي؟؟؟
حتى علاقته مع اولاده بارده لحد الجليد.. هذا كيف عايش ؟؟ ليش هالبرود بعلاقته مع اولاده؟؟ كاظم هذا واحد غريب.ومريض
أتوقع حتى لو تطلقت صبر من كاظم وهالشي أتوقع مستحيل يصير ماراح تتزوج سلام..
سلام هالسكير راعي النسوان أتوقع يكون من نصيب هوازن..أتوقع هالشخصيه بتكون غييير شكل . بتكون شخصيه ثريه بالاحداث والانفعالات النفسيه .. يمكن هو يحب صبر لكن يمكن اكثر شي مقهور منه انه ماتزوجها يمكن هو من النوع اللي يحب انه يمتلك أي شي يعجبه ولما تزوجت صبر كاظم انقهر عليها .. يعني ما اعتقد ان حبه لصبر خلاه سكير عربيد.. لكن هو راعي شراب من قبل خطبته لصبر وشكله مدمن بعد عليه.. وهو معروف بهالشي يعني ما استتر وصار يشرب ببيته بدون محد يدري عنه ..لأ هو مشهور بالشرب وهالشي مو هامه.. لكن هل فعلا لو كان متزوج صبر راح يتغير ؟؟؟ أتوقع لأ..لان حبه لصبر مو حب صاحي.. لكن هوازن هي اللي أتوقع تناسبه. مدري ليش لكن سلام بيكون له قصه قووويه بقصتنا وماراح يكون طريقه لصبر ..
ام زهره .. تفقع القلب وقليلة ادب ليتها تنام وتصحى والا تعرف انها لقيطه>>فيس حاقد عليها.ههههههه تخيلت تقوم وتلقى اصلها مشقلب فوق تحت
ام ياسمين والله اخلاق عاليه والانسان باخلاقه مو باصله..والله يتمم لمهند وياسمين على خير..هخهخه
هديل . ياخوفي مهند يخطبها ويخلي ياسمين..
مهند : انت وش عليك الحين من هوازن رووح يابا واخطب ياسمين ..وخصوصا انت تعرف ابوها وكان مثل اخو لاخوك سعد ..اصلا يمكن هالعلاقه هي اللي تخليك تقرر انك تخطبها.. امممم ويمكن بعد تخطبها عشان تقهرر اخوانك وتحرق اعصابهم بهالنسب مع ابو ياسمين.. ويمكن أصلا علاقة اخوك أبو مؤيد مع أبو ياسمين سبب بتدهور علاقة اخوانك مع اخوك سعد..
مؤيد وخلود
: الصدق يمكن هم يحبون بعض لكن يمكن الي اللي خلاهم فعلا للحين مستمرين مع بعض ان وضعهم هذا يعتبرونه تحدي .يعني يمكن لو ماكان بينهم هالعداوه كان حبهم عادي مو بهالقوه لكن هم يعتبرون هالحب تحدي لاهلهم .. ومع هذا اتوقع مايتم الزواج ويمكن مؤيد اخرته يتزوج هديل؟؟

ايه نسيت اعلق على مقطع الحفله اللي راحت لها سااره .. حسيت اني اشووفه بالتلفزيون وخصووصا استعراض الكررووش,ههههههههه
ولما مرت اخوها ماتت حره وقهر .. احسن شي صار انها انقهرت..
ابلا الف شكر على هالجزء الحلو .. يمكن يكون لي عوده اذا الله احيانا ,, تسلم الانامل يااعسل..

bluemay 17-05-16 05:55 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بارت رائع ودسم فعلا ..

قصة مؤيد وخلود محزززنة كتير
ليش قلبي محسسني انهم راح يفترقوا ؟!!

مرور سريع سامحيني عندي انفلونزا وشوي تعبانة صار لي يومين
ولكن تأكدي انه طير عقلي من روعته
متشوقة للقادم كتير

تقبلي مروري وخالص ودي



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


أبها 17-05-16 10:17 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ما شاءالله تبارك الله ..
أحداث أوضحت لنا بعض من جوانب حياة
أبو مؤيد ومهند وعلاقتهم المضطربة بإخوانهم .
أعجب من الأسرة الواحدة التي تتفرق لأسباب مادية
إخوة من دم واحد تفرقهم الدنيا !!
وللأسف أصبحنا نسمع عن هكذا أسر ونقرأ بالصحف
عن قضايا تُرفع من أخٍ ضدّ أخيه أو أخته من أجل الورث وغيره
ويدخل في الصراع الأبناء الذين لاذنب لهم وهكذا تتوسع دائرة
العداء .. خلود ومؤيد .. هل سيكونان سبباً في رأب الصدع بين
العائلتين؟ أم ستكون رغبة مؤيد بالزواج من خلود فرصة ذهبية
لانتقام العم منهم؟؟
تحضرني قصة سمعتها من أحد الدكاتره يقول :
اب كبير في السن توفيت زوجته وهو في السبعين من عمره
ولديه عشرة من الأبناء وكان ذا مال وفير
أراد أن يتزوج بإمرأة تملأ بيته أنساً ، رفض الأبناء خشية أن
يشاركهم أحد في مال أبيهم ، قبل الأب الرفض على مضض ،
مات جميع أبناءه في حياته ودفنهم بيديه وقد بلغ من العمر الثمانين
تزوج بعدها و رزقه الله بالبنين والبنات ،
هكذا ينسى البعض أن الرزق بيد الله وأن الأعمار بيد الله .

كاظم .. لا شك أنه مريض . لا يوجد إنسان سوي يرفض
الاقتراب من زوجته حتى لو لم يحمل لها أية مشاعر ..
إلا إذا كان لديه زوجة أخرى بالسر !!
صبر .. ولديك من اسمكِ نصيب لكن هل سيطول صبرك ِ ؟
أن يعلن الزوج لزوجته عدم رغبته بها صراحةً
إهانة لها .. فكيف تبقى معه ؟؟
إلا إذا حكمت جانب العقل وأنه لا مأوى لها بين أهلها !
فهنا تحفظ ماء وجهها وتحفظ أبنائها من أن يُهانوا .
( عندنا مثل يقول من طلع من داره قلّ مقداره )

مهند .. شخصية رائعة متزنه .. تفهمه ، تضحياته
احتوائه لأبناء أخيه .. ( كل شي بيه حلو )
أعجبني تصرفه في استجابته لطلب أخيه
في العمل .. فهذه نقطة تحسب له ، فربما تنفعه في
القريب العاجل 😉

هوازن .. ما نوع خيانة زوجها ؟هل هي خيانة الوطن؟
أم خيانة زوجية ؟أم ماذا ؟
خمنت الخاشعة أنه هو خالد ! هل يعقل ؟؟
الذي فهمناه أنه هاجر ، هل هجرته كانت إلى خارج
العراق أم إلى منطقة أخرى ولكن داخل العراق ؟
هناك أسرار لم تنكشف بعد !

ساره .. ابعد عن الشر وغنيله .. مثل صحيح
ولكن لا اعتقد أنه ينطبق على الأم .. لِمَ الهجران يا ساره

كل الشكر والتقدير أم أحمد وسلمت يمناك
🍃🌸🍃

لي ملاحظة صغيرة ،أبلة إرادة ؛
أرجو وضع علامات الترقيم بين الجمل والفقرات
ليسهل على القارىء فهم الحوارات

الخاشعه 17-05-16 09:01 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
مرحبا بقرائنا القداما والجدد.....ام احمد الله يسلمها مجمعتنا
ابي اتكلم عن واحد شخصية مستفزتني وهو كاظم ....رجل مصلي وصايم ومستقيم ومنجز في عمله شنو مشكلته...لا تقولون عضويه ....صبر اثبتت انه رجل سليم ما فيه شي...معناها السبب نفسي جلسته مع عياله على غير عاده وبعدين رد يسرح بعيد معناها انه يسترجع امرا ما ....شنو هو؟؟؟؟
لا تقلوم كان يحب الرجال رافض مبدأ الزواج من الاصل....شنو عقدته
((((وعند ارادة الخبر اليقين)))))
هذا اللي عندي
بالنسبه لهوازن شلون اشرطت دانيال ما يرث ابوه ولا ابوه يرثه يعني خالد يدري ان له ولد...مدري ما اعتقد
لما قال خالد لصاحبه الشوق متعبني من يقصد هوازن ولا دانيال
ام احمد هالروايه مشغلتني....الله يعفي عني وعنكم
شكرا على تعبك ومجهود في اسعادنا😍

ارادة الحياة 19-05-16 09:20 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارا (المشاركة 3608817)
السلام عليكم
مرحبااااااااااااااا ابلتنااا الحلوووه .. مرحبا بيج وبالبارت الرائع..

ولج خافي الله بيه هسا تريدين كاظم بيك من ممتلاكتي؟؟ والله ابيعه بالمزاد العلني وعيوني ماترمش عليه..
يقهررر حتى لو تعدل مع صبر يحرق الاعصاب.. الحين صبر انتي شمصبرتس على هالعديم احساس كاظم؟؟
لا احساس ولا الفاظ مثل الناس ومع هذا الحرمه قايمه بواجبها معه وتجهز له الشنطه ولا احلى من كذا زوجه؟؟
اكيد اللي مصبرها عليه انها تحبه ..بس بالله صبر هذا العديم احساس شحبيتي فيه يا المظروبه؟
والله يرفع الضغط ... على انه رمى عليتس فكرة الطلاق والله احس صعبه فعلا تتطلقين منه. يعني اولا مالتس مكان تروحين له ..صح بيت اخوتس موجود لكن اخوتس له زوجه ماتبي احد يشاركها مملكتها واكيد له عيال بعد ماراح يخلون عيال اخوتس يرتاحون في بيتهم وبتصير مشاكل بينهم.. وهالمشاكل ماراح توقف عند الصغار لابد يسحبون لها الكبار..
وضع صعب صراحه ولو كان فيه عندتس وظيفه كان بيكون عندتس مساحه اوووسع بالقرار.. يعني صراحه خيارين احلهما مر.. الله يكون بعونتس لكن يمكن لما يرجع للدوام ترتاحين من شيفته وتفتكين من خشته وتقدرين تقررين بشكل اريح..
لكن انا مستغربه من كاظم ليش جالس يخيرتس بالطلاق اولا؟؟ ليش مايقرر هو ويقول انتي طالق ؟؟ هل مايبي يكون له يد مباشره بهالموضوع ومايلحقه أي انتقاد من اهلهم؟؟ والا هو نفس وضعها عاارف ان مالها احد بيستقبلها لو طلقها وقال اصبر عليها؟؟
رحمة صبر مرره مررررره وهي تتودد لوداد على اساس لو تطلقت وجت سكنت عند اخوها.. عشان كذا انا اشجع المرأه على الوظيفه وانها تكون مستقله ماديا.. يمكن صبر تستغل وسائل التواصل الاجتماعي وتسوي لها تجاره عن طريقها ..؟؟ مجرد توقع او امنيه انها تستغلها.
اصلا هو ليش تزوجها يوم عارف انه مو رجال.. صدق حمار كبير .. ادري ان كلامه عشان يقهرها بس فعلا يحرق الاعصاب.. او يمكن هو فعلا صار عاجز الحين يمكن صار له حادث وبسببه صار عاجز ولايبغى يبين لصبر هالشي؟؟؟
حتى علاقته مع اولاده بارده لحد الجليد.. هذا كيف عايش ؟؟ ليش هالبرود بعلاقته مع اولاده؟؟ كاظم هذا واحد غريب.ومريض
أتوقع حتى لو تطلقت صبر من كاظم وهالشي أتوقع مستحيل يصير ماراح تتزوج سلام..
سلام هالسكير راعي النسوان أتوقع يكون من نصيب هوازن..أتوقع هالشخصيه بتكون غييير شكل . بتكون شخصيه ثريه بالاحداث والانفعالات النفسيه .. يمكن هو يحب صبر لكن يمكن اكثر شي مقهور منه انه ماتزوجها يمكن هو من النوع اللي يحب انه يمتلك أي شي يعجبه ولما تزوجت صبر كاظم انقهر عليها .. يعني ما اعتقد ان حبه لصبر خلاه سكير عربيد.. لكن هو راعي شراب من قبل خطبته لصبر وشكله مدمن بعد عليه.. وهو معروف بهالشي يعني ما استتر وصار يشرب ببيته بدون محد يدري عنه ..لأ هو مشهور بالشرب وهالشي مو هامه.. لكن هل فعلا لو كان متزوج صبر راح يتغير ؟؟؟ أتوقع لأ..لان حبه لصبر مو حب صاحي.. لكن هوازن هي اللي أتوقع تناسبه. مدري ليش لكن سلام بيكون له قصه قووويه بقصتنا وماراح يكون طريقه لصبر ..
ام زهره .. تفقع القلب وقليلة ادب ليتها تنام وتصحى والا تعرف انها لقيطه>>فيس حاقد عليها.ههههههه تخيلت تقوم وتلقى اصلها مشقلب فوق تحت
ام ياسمين والله اخلاق عاليه والانسان باخلاقه مو باصله..والله يتمم لمهند وياسمين على خير..هخهخه
هديل . ياخوفي مهند يخطبها ويخلي ياسمين..
مهند : انت وش عليك الحين من هوازن رووح يابا واخطب ياسمين ..وخصوصا انت تعرف ابوها وكان مثل اخو لاخوك سعد ..اصلا يمكن هالعلاقه هي اللي تخليك تقرر انك تخطبها.. امممم ويمكن بعد تخطبها عشان تقهرر اخوانك وتحرق اعصابهم بهالنسب مع ابو ياسمين.. ويمكن أصلا علاقة اخوك أبو مؤيد مع أبو ياسمين سبب بتدهور علاقة اخوانك مع اخوك سعد..
مؤيد وخلود
: الصدق يمكن هم يحبون بعض لكن يمكن الي اللي خلاهم فعلا للحين مستمرين مع بعض ان وضعهم هذا يعتبرونه تحدي .يعني يمكن لو ماكان بينهم هالعداوه كان حبهم عادي مو بهالقوه لكن هم يعتبرون هالحب تحدي لاهلهم .. ومع هذا اتوقع مايتم الزواج ويمكن مؤيد اخرته يتزوج هديل؟؟

ايه نسيت اعلق على مقطع الحفله اللي راحت لها سااره .. حسيت اني اشووفه بالتلفزيون وخصووصا استعراض الكررووش,ههههههههه
ولما مرت اخوها ماتت حره وقهر .. احسن شي صار انها انقهرت..
ابلا الف شكر على هالجزء الحلو .. يمكن يكون لي عوده اذا الله احيانا ,, تسلم الانامل يااعسل..

ة
هلوات زارا هسة بالله شبي كاظم كارهته ربما عندما تنكشف القصة سوف تجديه مظلومة اصبري قليلا واخذي من صبر صبر
انتظر تعليقك على جزء اليوم ربما يعجبك شخص اخر:lol:
صباح الورد

ارادة الحياة 19-05-16 09:22 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bluemay (المشاركة 3608832)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بارت رائع ودسم فعلا ..

قصة مؤيد وخلود محزززنة كتير
ليش قلبي محسسني انهم راح يفترقوا ؟!!

مرور سريع سامحيني عندي انفلونزا وشوي تعبانة صار لي يومين
ولكن تأكدي انه طير عقلي من روعته
متشوقة للقادم كتير

تقبلي مروري وخالص ودي



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


وعليككم السلام والرحمة
الف لاباس عليك عزيزتي
مؤيد وخلود حكاية حب حاصرها الطمع
سعيدة بتواجدك كوني في القرب هناك جزء يرضيك باذن الله

ارادة الحياة 19-05-16 09:26 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبها (المشاركة 3608855)
ما شاءالله تبارك الله ..
أحداث أوضحت لنا بعض من جوانب حياة
أبو مؤيد ومهند وعلاقتهم المضطربة بإخوانهم .
أعجب من الأسرة الواحدة التي تتفرق لأسباب مادية
إخوة من دم واحد تفرقهم الدنيا !!
وللأسف أصبحنا نسمع عن هكذا أسر ونقرأ بالصحف
عن قضايا تُرفع من أخٍ ضدّ أخيه أو أخته من أجل الورث وغيره
ويدخل في الصراع الأبناء الذين لاذنب لهم وهكذا تتوسع دائرة
العداء .. خلود ومؤيد .. هل سيكونان سبباً في رأب الصدع بين
العائلتين؟ أم ستكون رغبة مؤيد بالزواج من خلود فرصة ذهبية
لانتقام العم منهم؟؟
تحضرني قصة سمعتها من أحد الدكاتره يقول :
اب كبير في السن توفيت زوجته وهو في السبعين من عمره
ولديه عشرة من الأبناء وكان ذا مال وفير
أراد أن يتزوج بإمرأة تملأ بيته أنساً ، رفض الأبناء خشية أن
يشاركهم أحد في مال أبيهم ، قبل الأب الرفض على مضض ،
مات جميع أبناءه في حياته ودفنهم بيديه وقد بلغ من العمر الثمانين
تزوج بعدها و رزقه الله بالبنين والبنات ،
هكذا ينسى البعض أن الرزق بيد الله وأن الأعمار بيد الله .

كاظم .. لا شك أنه مريض . لا يوجد إنسان سوي يرفض
الاقتراب من زوجته حتى لو لم يحمل لها أية مشاعر ..
إلا إذا كان لديه زوجة أخرى بالسر !!
صبر .. ولديك من اسمكِ نصيب لكن هل سيطول صبرك ِ ؟
أن يعلن الزوج لزوجته عدم رغبته بها صراحةً
إهانة لها .. فكيف تبقى معه ؟؟
إلا إذا حكمت جانب العقل وأنه لا مأوى لها بين أهلها !
فهنا تحفظ ماء وجهها وتحفظ أبنائها من أن يُهانوا .
( عندنا مثل يقول من طلع من داره قلّ مقداره )

مهند .. شخصية رائعة متزنه .. تفهمه ، تضحياته
احتوائه لأبناء أخيه .. ( كل شي بيه حلو )
أعجبني تصرفه في استجابته لطلب أخيه
في العمل .. فهذه نقطة تحسب له ، فربما تنفعه في
القريب العاجل 😉

هوازن .. ما نوع خيانة زوجها ؟هل هي خيانة الوطن؟
أم خيانة زوجية ؟أم ماذا ؟
خمنت الخاشعة أنه هو خالد ! هل يعقل ؟؟
الذي فهمناه أنه هاجر ، هل هجرته كانت إلى خارج
العراق أم إلى منطقة أخرى ولكن داخل العراق ؟
هناك أسرار لم تنكشف بعد !

ساره .. ابعد عن الشر وغنيله .. مثل صحيح
ولكن لا اعتقد أنه ينطبق على الأم .. لِمَ الهجران يا ساره

كل الشكر والتقدير أم أحمد وسلمت يمناك
🍃🌸🍃

لي ملاحظة صغيرة ،أبلة إرادة ؛
أرجو وضع علامات الترقيم بين الجمل والفقرات
ليسهل على القارىء فهم الحوارات

صباح الورد
المال عنصر مرفه ومفرق وعندما يصبح غاية للشخص تلغى لديه كل المفاهيم الانسانية
جزء اليوم راح يكشف اخوة مهند ووضعهم
كاظم ممكن مريض نفسي او ممكن يكون خايف او ممكن يكون هذا طبعه سوف يكون هناك جزء خاصة بكاظم فقط
اسعدني كثيرا مناقشتك للاحداث وسوف اخذ ملاحظتك بنظر الاعتبار
صباحج امل

ارادة الحياة 19-05-16 09:29 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخاشعه (المشاركة 3608889)
السلام عليكم
مرحبا بقرائنا القداما والجدد.....ام احمد الله يسلمها مجمعتنا
ابي اتكلم عن واحد شخصية مستفزتني وهو كاظم ....رجل مصلي وصايم ومستقيم ومنجز في عمله شنو مشكلته...لا تقولون عضويه ....صبر اثبتت انه رجل سليم ما فيه شي...معناها السبب نفسي جلسته مع عياله على غير عاده وبعدين رد يسرح بعيد معناها انه يسترجع امرا ما ....شنو هو؟؟؟؟
لا تقلوم كان يحب الرجال رافض مبدأ الزواج من الاصل....شنو عقدته
((((وعند ارادة الخبر اليقين)))))
هذا اللي عندي
بالنسبه لهوازن شلون اشرطت دانيال ما يرث ابوه ولا ابوه يرثه يعني خالد يدري ان له ولد...مدري ما اعتقد
لما قال خالد لصاحبه الشوق متعبني من يقصد هوازن ولا دانيال
ام احمد هالروايه مشغلتني....الله يعفي عني وعنكم
شكرا على تعبك ومجهود في اسعادنا😍

صباح الورد
مشغولة هواي بخالد :lol:
خالد سوف يتضح بالازاء القادمة وضعه وسوف يكون الجزء الخاص بخالد هدية للخاشعة:liilas:
هوازن ايضا هناك جزئية خاصة بكل مايتعلق بزواجها واشلون طلبت دانيال ميورث ابو ولا ابو يورثه
سعيدا جدا بمتابعتك واتمنى ان يكون جزء اليوم ممتع لك
صباحج امل

ارادة الحياة 19-05-16 09:30 AM

خريف العمر يصبخ الشعر شيبا والروح تبقى نظرة تتوق لكلمة حب لموقف حب للحظة حب نسرقها من ربيع العمر الذي مضى
ننعش الخريف بالربيع فهل تعود الايام وتخضر اوراق العمر بخريف العمر



(6)
*****************************
لي خصوصيتي في منزلي مكتب مستقل فيه من الرفاهية ماكنت اعجز عن تصوره او اتخيل نفسي فيه احمد الله ليل نهار على رزقه فلقد رزقني بغير حساب
دخلت كفراشة ياسمينة قلبي
هلوو بابا
اجبتها بمحبة عيون بابا اشلونه الدكتور
اجابت بمرح عايشة بحسك الدكتور الله لا يحرمني منك
قلت وانا انظر الى عينيها التي تزداد حركتها كجناحي فراشة حين تريد ان تطلب شيئ مهم
شكو شتردين
اجابت بهلع مصطنع بابا انت ساحر
اجبت بتهكم احجي احسن والا اطلع هسة واسبوع يالة اخليج تحجين وياي
اجابت بسرعة
بابا تكدر تاثر على بيت ظافر علمود مؤيد وخلود
اخذت نفس عميق وقلت بابا احنة شتفقنا
اجابت بابا عادي انت رجل اعمال وعندك مرات اعمال وياهم يعني تكدر اتاثر عليهم
اجبت بكل هدوء تردين اسولفلج
اجابت شسولف بابا
اجبت شنو سبب عدم تدخلي
نظرت بدهشة وبعدها قالت بابا غير انت وكفت وي بيت ابو مؤيد ومهند
قبل ان تكمل قلت
لا اكو اسباب غيرها
اجابت بدهشة شنو
قلت بابا انت تعرفين اني يتيم ام واب
بس متعرفين اشلون وصلت لهنا
اجابت بخجل بابا ان استحي اسئل بابا انت احسن اب وعندي احسن رجال بالدنيا كلها وكلها تحسدني عليك وماضيك يشرفني ويشرف كل واحد يعرفك
احتظنتها بفخر فهي ابنة مطيعة وفتاة واجهت مجتمع باكمله يرى النسب هو راس مال الانسان
اجبتها بهدوء اسمعي بابا
والدي الله يرحمه ويغفر اله ما ترك خيط يوصلني لعمام او خوال من وعيت على الدنيا واحنة كل يوم بيت وكل يوم بمنطقة وابوي كل يوم شغلة شكل مرة حداد ومرة نجار ومرة سايق واخرها يبيع خضرة
وكنت صغير ما اعرف ليش ولا اسئل ومن كبرت وردت اسئل كانوا امي وابوي ميتين التهمتهم النيران باخر بيت سكنة بي
اجابت بحزن ليش احترك البيت
اجبتها وانا استذكر صورة النيران طفل بالسابعة قضى ليلته عند الجيران لينهض فجرا على اصوات صراخ عالية ويركض دون وعي يبحث عن حظن امه ليدرك انه عند الجيران ويقفز مسرعا الى منزلهم ليكتشف النيران تاكل المنزل والناس يمنعوه من الوصول
بابا لا تعب نفسك لا اجاوب
اجبت كنت صغير عمري سبع سنوات وكنت بايت يم الجيران كعدت الفجر سمعت ناس تصرخ ركضت لبيتنا لكيت الناس ملتمة اطفي البيت وميخلوني اروح للبيت عرفت بعدين الصوبة انفجرت واهلي نايمين ومحسوو عليها ناس ادكول احتركوا وناس ادكول اختنكو والحقيقة محد عرفها بس اني عرفت راح اعيش دون ام واب
بعدها اكملت بقيت عند الجيران يصرفون عليه من الفلوس القليلة الي لكوها بمحل ابوي والخضرة الي باعوها
وراها صرت اشتغل وي جيرانة حمال ينطني يومية بسيطة لان طفل يحملوا شغلات بسيطة
صار عمري عشر سنوات اجه ابو سعد يم المكان الي اشتغل بي وحملتلة سيارة اثاث كان يشتغل بالاثاث
اجابت بدهشة اثاث هاي اول مرة اعرف
اجبت اي يشتغلون بالاثاث نفس شغلتي هسة بعدين من مات ابو مؤيد مهند ترك الشغل القديم وفتح معمل حدادة والاخوة فتحوا مول
قالت بتساؤول ليش مابقى على شغلة اهلة
اجبتها باستنكار هسة انتي تردين تعرفين قصتي لو قصة مهند
اجابت بمرح لا بابا كمل بس اشو القصة جواها قصة
يل كمل بابا
اجبتها بتهديد بعد لا تقاطعيني
وضعت كلتا يديها على فمها دلالة على السكوت
اكملت ابو سعد سئل عليه وعرف بقصتي فكل لاهل المنطقة اني اتكفل بي واعتبره واحد من ولدي وفعلا اخذني وكعدني بيته وي ولده بس اني كنت استحي من امهم فلحيت على ابو سعد انام بالمحل خاصة محلهم بنص السوق والناس رايحة رادة والدنيا امان وافق بعد ما ايس مني
كان يجيبلي اكل من اكل بيتهم ميفرق بينة
كبرت وعلاقتي بمؤيد الله يرحمه تزيد وظافر حاقد علينة بلا سبب
اشارت بيدها بمعنى احجي
قلت قبل ان تسأل
ابو سعد كان مخصص لكل واحد من ولده محل وقطعة ارض يسويها بيت من هم صغار هو يسوي هذا الشي بس لسعد من كبر ضاف اله محل وسجل قطعة ثانيه اله بعدين عرفنا السبب مهند لان يعرف سعد مراح ياكل حصة اخو
فضولها قاتل
قالت وانت بابا
اجبت الله يرحم ابو سعد يعرف اذا سجل قطعة ارض مراح اخلص من ولده
انطاني فلوس راس مال شغل وكال روح دور على شغل واذا فشلت لا ترجع ساعد نفسك بنفسك
وظليت اوكع واكوم واعرف هو يساعدني بس ميظهر بالصورة الا ان وكفت على رجلي بكاع راكزة وثابتة
قالت بفضول بابا زين هم ليش كرهوك اذا ميعرفون
اجبتها بهدوء من طلعت من يمهم وشافوني اشتغل طلعوا علي اشاعات اني سارق ابوهم بس الابو وقف بوجههم وفهمهم هو انطاني الفلوس واعتبرها مكافئة نهاية خمدة
شوفي بابا بالنسبة لسعد كان انسان ما اعرف اشلون اوصفه عبالك رب العالمين مختارة يعبش بالدنيا بطبائع اهل الجنة
بس اخوته فلاح وظافر غير شكل لو تغركيهم بحر فلوس طماعين وحقدهم حقد
مؤيد الله يعوضه الي احسن من خلود
شهقت بهلع
اجبتها بهدوء فهمي صاحبتك وخفيفي عليها ابوها لو تموت ميزوجها مؤيد
اجابت بحزن بابا حرام
لم اتكلم احتظنتها وهي تبكي حب صديقتها الذي لن يكتمل
وضعت ذقني اعلى رئسها وعيني تراقب شاشة الموبايل هو يضوي باسم ماضي
رفعت وجهها وقلت
بابا الحجي هذا بينه بس اقنعي صديقتج تنسى مؤيد
هزت راسها بمعنى نعم
وغادرت المكان وهي محملة بالاحزان
صغيرتي الغالية اسفة بعض الحقائق صادمة
ولكننا نحتاجها لتغير مسارات حياتنا
وعاد الماضي يرن من جديد
******************************
كنت استعد للنوم ازلت قناع العسل والليمون ورطبت وجهي بماء الورد وذهبت الى فراشي اتمتع بدفئه والوذ بقرب من سبقني اليه وما ان تدثرت بالفراش حتى دنوت منه وقلت تحبني
اجاب اجابته العنيدة لا
قلت وانا اضحك مو مهم المهم اني احب نفسي
اجاب بتهكمه الدائم انتي مثل الي ياكل ويكل لنفسه عوافي
اجبته بمرح الف عافية على روحي هذا الحب الها ليش الواحد شعنده غير روحه اذا ميعرف يحب روحه اشلون يعرف يحب غيره
قربني اليه وقال اشلون الشغل ترة اي خسارة ما اسدها اني مثل المرة الفاتت
اجبته بود ليش شعندي غيرك
اجاب بتهكم اي خوش حجي ياكل المخ
سألت بجدية اسئل سؤال
اجاب سئلي
قلت انت مضايج لان اني سمينة
اجاب بمحبة لا مضايج منج ضايج عليج هسة انت احسن من قبل
واكمل قائلا اني قلقي على صحتج غير شي ماحسستني اكو خلل بعلاقتنة او السمنة ماثرة عليها
احتظنته بمحبة وود وقلت الله لا يحرمني منك
بادلني الاحتضان صامتا
اخذتني الذاكرة لسفرة مع بعض قريباتي وامي واختي
وبعد ان بقيت انا و والدتي في الجناح الخاص الذي استأجرناه
قالت والداتي سارة يمة ليش هشكل سمينة
اجبتها بهدوء شسوي دا اسمن ما اكل بالنهار ماعندي مجال بس اكل باليل دا احاول ارتب اكلي
اجابت باندفاع والله يمة اني استنكف(اخجل) منج انتي وكرشج وسمنج ومبين عمرج فوك الخمسين
لقد كنت في حينها بالرابعة والثلاثين قابلت كلماتها التي عبثت بكل معاني الخنان داخلي بالمزح والضحك
وقلت وانا ابتسم واسكت صرخات فؤادي ليش شبية واذا سمينة
اجابت باندفاع لا يمة مو هشكل سمنج يفشل
في وقتها تذكرت احدى قريبات زوجي كان لديها ابنة شابة بمقتبل العمر جدا بدينة مقارنة بعمرها
كانت تحتظنها وتقول بنتي اتخبل بنتي مو سمينة بنتي كلها هدوم
حين بلغت هذه الشابة عمر الزواج المناسب وهي السمينة كان خطابها يثيرون الدهشة ففي عصر الرشاقة تقل حظوظ البدينات بالزواج
ولكن الثقة التي زعتها الام في قلب الشابة كانت حافزا لها لتشعرها من الداخل انها مرغوبة
وانا تعبت وانا ادواي جراح الكلام وجراح الافعال
نفضت رأسي وابعدت الذكريات المتعبة بعيدا
وبدأ بقراءة اية الكرسي والمعوذات والتنفس المنتظم لكي استرخي وانام وانهض مبكرا فعملي يحتاج لجهد لدينا طلبية لاحد المنظمات النسائية التي تهتم بتطوير عمل المرأة الغير موظفة
******************************

الماضي يتصل منذ اربعة ايام وهو يومض في هاتفي الماضي يتصل انه عبق اول دقة قلب اول شعور بالرجولة و اول لحظة اعرف بها معنى الانوثة الماضي يتصل واخاف ان افتح الخط واعود الى مراتع العشق واظلم شريكة كفاحي وشريكة صبري على شضف العيش
لم اكن مثالي معها فهاجس الولد لم يفارق مخيلتي تزوجت ثلاث مرات في السر ولم ينتج اخ لياسمين والسبب غير معروف انا سليم والواتي تزوجتهن لا خلل بهن
مررت يدي على العلامة الخضراء وقلت
هلا ام عادل
اجابت بصوتها الناعم رغم بلوغها منتصف الاربعين الا انهارلازالت تحتفط بصوت المراهقة العذب
اشلونك حجي اخبارك صار اربع ايام اتصل وانت مجاوب
اجبتها بهدوء مبرارا كلما تتصلين ما اكون وحدي
اجابت بلوم انت ضايج من اتصالي بعد ما اتصل
اخشى عليها من الحزن فلقد تحملت بسببي الكثير منه
اجبتها بصدق
خايف اخاف اتواصل وياج واتندم وتتندمين اخاف نرجع خيوط الماضي وتكون اضعف من ان تبقينة بمكانة خاف نوكع منحصل غير الشماته
اجابت باندفاع
خايف من مرتك خايف من اهلي خايف عليه
اجبتها بصدق
خايف على مرتي وخايف عليج من المجتمع اهلج ميهموني
اجبت باستنكار
الله يرحم ايام زمان هسة بيت طارق الجاسم ميهمون
اجبتها باندفاع
حتى ايام زمان من البيت كله انت تهميني اني ما اشتغل عدهم ولا كانوا اصحاب فضل عليه
اجابت بافتخار بس يبقون بيت طارق الجاسم وانت تعرف هم منو
اجبتها بحدة
وهسة هو هذا موضوعنة تفتخرين باهلج كدامي هاي اكيد انتي
اجابت بهدوء
وضعنا هسة اشلون انظل مثل المراهقين تلفونات
اجبتها
خل ننطي لنفسنة فرصة ونهيئ جو البيت عندج وعندي
اجابت بغضب
ليش تريد تعيشني يم ام الكبة جو بيتك شعلي بي اني جو بيتي مهيئته ويعرفون اذا ادقدملي شخص مناسب ازوج
اجبتها بغضب ام الكبة زوجة صانع (اجير)بيت ابو سعد مثل ما قبلتي تحبين الصانع تقبلين ام الكبة زوجته وتاج راسه
اسمعي ختام اذا الج الحب فالها اكثر منه ولا تخلين راسج براسها
اجابت بغضب
زواجي منك ميساويني بيها وهذا حجيك كلها اعرف تريد تكبرها بعيني لا تحاول تكبر شي هو صغير بعيني قبل لا اعرفك وصغر اكثر من قبلت تزوج حبيب بنت طارق
اجبتها بتهكم
يعني تردين تزوجين وترتاحين بحياتج واني ابقى اعيش على ايامج وذكرياتج
اجابت باستسلام
انت تعرف اشلون ازوجت المهم فكر بالموضوع حتى امهد الموضوع لاخوتي
اجبتها بتهكم
لايمعودة خاف عدهم اعتراض
اجابت بلوم لا تخلي الماضي ياثر على حياتنا هسة
انتهت المكالمة وبدأت الذكريات
كنت في بداية العشرينات من عمري حين ارسلني عمي ابو سعد الى منزل طارق الجاسم لايصال طقم اثاث متكامل لمجلس ضيافته طرقت الباب فاتني صوتها بشكل مباغت
اجيت اجيت شكو كسرت الباب
ان لم اطرق سوى طرقة واحد فمن كسر الباب
فتحت الباب وليتها لم تفتح فانا شاب اعيش في وسط ذكوري ابو سعد لا بنات لديه وفي مجال عملنا تاتي النساء متشحات بالسواد ولا يبان حسنهن وارى امامي انثى ترتدي ثوب جميلا يفصل تقاسيم جسدها الفتي وينحت خصرها الرقيق وقميصا ابيض يضفي صفا ءآ مبالغا على جيدها كنت جاهل بالزي المدرسي للبنات ظننت انها ذاهبة الى حفلة
لاحظت اندهاشي وانبهاري بها رفعت حاجبها وقلت شكو الاخو مضيع شي
ادركت تصرفي الغير مؤدب وحاولت لملمة شتاتي وقلت
اريد واحد من الولد هذا اثاثثكم دزه عمي ابو سعد
مرت بجانبي وقالت ظل دك الباب الى ان يطلعولك وراي دوام
وبمرورها تنسمت اعذب النسمات واطاحت بما تبقى مني
بقيت خمسة ايام اعاني من حمى لا سبب لها ارتشف الماء مرارا وتكرارا واشعر بان جوفي يلتهب نارا
ما حيلتي وانا اصبت بداء العشق بمن لا استطيع له وصلا
مرت اربع اشهر وانا اتلصص على مدرستها ومنزلهم والمح شيئا من ملامحها حين امر مرورا سريعا من مدرستها
الا ان رن هاتف معرض الاثاث حيث انام في منتصف الليل ظننته ابو سعد ولكن المفاجئة التي ايقضت مضجعي وحرمتني لذة نومي لايام طوال كانت هي
قالت هلوو
قلت منو انت
اجابت اني الي مكابل مدرستها ترة عيب الي دسوي
لم انكر فهذه فرصتي لاعلن حبي ومهما كانت النتائج
اجبتها بصدق وباندفاع من لاخبرة له بالحياة
احبج والله العظيم احبج
اجبت من بيت ضحكاتها الانثوية
ياحب اني بنت طارق الجاسم وانت صانع ابوسعد
بحدس ابن السوق قلت لها وانتي اشلون عرفتي اني صانع ابوسعد لازم سئلتي
ارتبكت كلماتها واعلنت استسلامها لحبي وبدأنا مشوار الملكلمات ما بعد منتصف الليل
وفي ظهيرة احد الايام فاجئنا العم ابو سعد وهو يدخل المعرض على غير عادته ويصرف العمال ويبقيني وحدي
قال بود اكعد محمد
وجلست امامه
وفتح الموضوع قائلا
محمد اني حاسبك ابني ومن تغلط يرجعون الي واني ما اظلمك اسئلك وانت جاوب
هلعت لكلامه هل اتهموني بالسرقة هل سرقوا المال وواتهموني به
وقبل ان انطق اشار بمعنى اسكت واحتراما له سكتت انتظر تهمتي
قال انت ضاحك على بنت طارق بسوالف حب وغرام
ويالة صدمتي بكلماته ضاحك يعني انا انسان لعوب واريد لها شرا
انا ياسيدي عاشق متيم واريد خيرا
اجبته بخجل عمي اني احبها والبنية
لم اكمل كلامي قاطعني قائلا
محمد ذولة بيت طارق يذبحوها ومينطوها الك ترة انت ضريت البنية لان نقلوها من المدرسة ودوها لبيت خالها بالحلة بحجة هناك اكو مدرسة زينة حتى اطلع معدل بالسادس
هلعت وبدأ الدمع يتجمع في عيوني
وقلت اذوهة
اجاب بهدوء تتوقع ناس مكتشفين بتهم تحجي وي واحد نص الليل ميكتلوها
وضعت يدي على راسي وبدأت انتحب باكيا رغم عني
اتاني عمي ابو سعد وربت على كتفي وقال
بابا محمد انساها مراح اتصير من نصيبك وانت تعرف ليش
نعم اعرف فانا الصانع الذي لا اصل لها
بعد شهر من الالم والليل الطويل زارت المعرض امراة وطلبت رؤية احدث قطع الاثاث الخاصة بغرف الاستقبال وانتقت واحد وبدأت اسجل بالسجل ما يملي علي عمي السعر ومن الشخص الذي اشتراه لافاجئ به يقول للمراة
حجية نوصلة للبيت لتجيب لا حجي يجون الولد ينقلوه هذا هدية لاختهم
اجاب عمي باندهاش على الخير ازوجت المحروسة
اي ازوجت لابن عمة ابوها تعرفهم حجي
اجاب عمي والنعم منهم شيوخ معروفين
وغادرت المرأة وغادرت بهجة الروح مني
كان ابو سعد شديد الحنان معي
اقترب مني قائلا
لا تتوقع النهاية غير هذا الشي مهما سويت
محمد انت خوش ولد راح انطيك فلوس بداية مشروع واريدك تبدي وحدك
اهذه صدمة جديدة قلت باندفاع
عمي تطردني
اجاب بمودة لا عمي انت ابني بس اريدك تعتمد على نفسك ومتظل صانع ابو سعد افتهمت
هززت راسي دلالة على الفهم وداخلي خوف لان كل العادات التي اعتدت عليها ستتغير
بزواج ختام ختمت مشواري كصانع لدى ابو سعد
بالمبلغ الذي حصلت عليه من ابو سعد استاجرت منزل بسيط جدا وبدأ بحياة لم اعتدها اول العقبات الطعام فانا لم اعتد الطبخ وبعد عددة محاولات فاشلة عثرت على امرأة تعمل الكبة وبعض الاطعمة اذا طلب منها وانتعش طعامي وبدأت اميل لها وارتاح عند روئيتي لها وقفت معها عند وفاة اختها الكبرى التي كانت اخر ما تبقى من عائلتها
وانتهت حياة الاجير وصانعة الكبة بعد ان تزوجنا اصبحت انا صاحب معمل نجارة بسيط تشاركت مع احد النجارين المبتدئين اناربراس المال وهو بعمله
وهي اكتفت بصنع الكبة لي فقط
*******************************
اكملت اخر لمساتي على الخروف الجميل الذي تم تحشيته بما لذ وطاب من الرز والمكسرات والشعرية وكرات اللحم والف عافية لمن سيتناوله وضعته بالفرن علئ نار هادئة الساعة تشير الى التاسعة والطلب ياخذ بالواحدة وقت كافي لكي يصبح الطعام شهي
وجهت العاملات لكي يكملن المطبخ الذي اصبح ساحة حرب وتوجهت الى منزلي اخذ حمام سريع فلقد اصبحت عبارة عن قارورة عطر لمختلف انواع البهارات والروائح الموجودة في المطبخ
ارتديت بنطلون جينز وتيشرت قطني نوعية قماشه غير سمك ولكنه يمنح الدفئ
وذهبت الى المعمل ومعي احد القصص التي استوهتني وقررت قرائتها فالكاتبة تعرف كيف تتكلم عن مشاعر ابطالها
واندمجت مع عزيز وجمان ومن شدة اندماج وغيضي على ذاك العزيز المتعجرف عندما طرق الباب اجبت بعصبية مبالغة بعصبية
ادخل
دخلت كالاعصار وهي تقول شبيج اخترعت
نهضت من مكاني واستقبلتها بتراحب فهذه صديقة العمر وان اختلفنا في المحتوى الشخصي ولكني احبها
قلت لها بمحبة صادقة وج ختام مشتاقتلج
اجابت بمحبة اني اكثر والله كل يوم اكول اجيج وتطلع شغلة لو يجون خطار اليوم قررت ونفذت ما انتظرت العصر
اجبتها بود زين سويتي
بدأت تجول بنظرها في ارجاء مكتبي وقالت مشاء الله هواي متغير المكان وغمزت بعينها بحركة شقية لم تتركها ابدا ثم قالت
الظاهر الشغل تمام
اجبتها بصدق الحمد لله تمام
ثم قلت اجيتي والله جابج تعالي وياي للمطبخ وسويلي كيكة خل اشوف اشلون تسويها والزينة مالتها اخر مرة نزلتيها بالفيس شكلها تحفة
اجابت باستهزاء خوش استقبال راح تكرفيني
اجبت بصدق انتي لو تقبلين تشتغلين وياي وتعوفين هاي العقد
اجابت بهدوء انت شجاعة وعرفتي اشلون تشتغلين وادغلبتي على نظرة المجتمع اني اتخلي اذا اسويها كل الناس تاشر عليه وادكول هاي الي تطبخ للناس
اجبتها بنظرة تعرف معناها هاي افكارج وتخلفج وتعرفين شقصد
توجهنا الى المطبخ بعد فترة صمت احتجنا لها
صرفت العاملات وباغتها بالسؤال وهي مندمجة تماما بخفق الكيك
بعدج تخابري
اجابت بهدوء
اي
وج ختام انت مراهقة شجاج
اجابت بحزن لا تلوميني ترة نار صار الها سنين بقلبي ما ارتاحيت بحياتي خلفت اثنين بنات ولد وعلى اعصابي عشت امثل الحب وما حبيت يوم
قلت لها بلوم رجلج مكان مقصر عليج انت قوقعتي نفسج وعقلج على مرحلة محددة بحياتج وما اجوازتيها
ثم قلت بالله ختام وين عقلج من حبيتي محمد
اجابت بلوم هو بس اني حبيته كلج كنتن خالت عينجن عليه
قاطعتها بضحكة وهاي انت عودة صرتي احسن منا وكعتي بحبج
وجهت نظرة حادة باتجاهي لم ابالي بها فعلاقتنا فوق المجاملات
اكملت الكلام قائلة
كل مراهقة تمر بمرحلة المراهقة يعجبها واحد بالشارع يعجبها ممثل بس مو كلها تروح تسوي علاقة واتفق وياج العلاقة اذا مبنية على نية سليمة وراها زواج قريب هم مو مشكلة بس علاقتكم كانت غلط
اجابت بحزن وهي تضع الخليط فوق الطحين
لان هو الصانع واني بنت العائلة
اجبتها بصدق حتى اذا ما اقتنعنة هذا واقعنة
قالت بهدوء الواقع يتغير من يصير الفقير غني
قلت باستغراب يعني تردين تزوجين
اجابت بتحدي شناقصني وشنو نافصه
اجبتها بحدة هو الزواج هشكل هاي شبيج تالي العمر رجعتي مراهقة حقج تزوجين بس محمد مو محمد المراهق رجال عمره فوك الخمسين
اجابت بهدوء شايفته
اجبتها اي شايفته بعده شكله وسيم واني ما قصدت الشكل اقصد الافكار
اجابت بعده يحبني متتخيلين من دخلت لمعرضه اني وامي اشلون كانت ردة فعله من سمع صوتي عيونه ما شالهن مني مثل اول مرة شافني
قاطعتها بحدة وج صدك اتخبلت هسة معلينة هسة شراح اتسون
اجابت بحماس يرتب وضعه ويكل لام الكبة ويجي يخطبني
اجبتها والبنات ورجل بنتج
قالت رجل بنتي شعليه لا تنسين هو ابن اخوي سهلة شغلته اذا عارض البنات يفرحون من يعرفون محمد القاسم راح يزوجني خاصة زهرة كلش مقهورة من بنته وغرورها
اجبتها بلوم وانتي مقهور من مرته تردن اجلطن اهل بيته هذا زواج مبني على اسس سليمة
اجابت بجدية يمعودة يا اسس سليمة خل ازوجه ولا علي منهن ولا لساني يطخ لسانهن ولاراريد اشوف وجههن
اجبتها صدك تحجين منو الي تتعمد تحرج ام ياسمين بكل مكان تشوفها
اجابت بعد ان اصدرت صوت تأفأف وج ما اجرعها من اشوفها تمر بالي سنين العمر الي هي كضتها بحضن حبيبي
قاطعتها بحده
رجلها شنو ذنبها تردين يبقى العمر كله وفي لحبج
اجابت بكل غضب لا بس مو يزوج ام الكبة الي تجي بيتنة من نسوي عزيمة تشتغل النا
اجبتها بهدوء اكلج منو ينطي مرة بذاك الوقت وهاي كانت من ثوبه سترته وسترها
بعدين تعالي اكلج هسة اني دا اشتغل نفس شغلها وعزايمكم هم اني اقوم بيها
قاطعتني قائلة
خية انتي من البطر وحدة معززة مكرمة ورجلها حالته زينة شالعة قلبج بالشغل ليش بعدين انتي شبه معمل ولو باقية الخاتونة اتسوي كبه كان هسة وحدة من عاملاتج
اجبتها
ولا تنسين الحسب والنسب الي يغطي كل اعمالج ويزينها بعين الناس
ثم اكملت مسكين الي ماعنده احد
قاطعتني قائلة سويتيها سالفة انت تعرفين محمد مزواج وكم مرة رجلج شهد على عقد زواجه وتذكرين مرة خليل المحامي من كالت سجل بيت باسم وحدة من الي طلكهن يعني شنو فرقت اني غيري
اجبتها بهدوء انت فرق وفرق كبير وهو راح يحسب الف حساب لهذا الشي
اجابت بلوم انت ليش هشكل متردين سعادتي
اجبتها بمحبة انت تعرفين اريد سعادتج بس انتِ بالج محمد القاسم ابو العشرين سنة الي عواطفه تحركه والواقع يكول محمد القاسم بالخمسين واحد عقله كبير
اجابت
ويحبني وهذا شي كلش كافي حتى نزوج
ثم اكملت
سارة اريد احس
بالحب لا تضحكين عليه ترة اني ما مفكرة بالزواج من احد ونفسي طابت منه بعد وفاة زوجي وابني بس محمد ما اعوف فكرة الزواج منه لو عمري مليون سنة تعرفين الي بي عله ويدور على دو اني عليلة ودواي محمد
وانتهى الكلام معها بنهاية الكيكة
صديقتي العاشقة المتهورة لا ادري الى اين ياخذها عشقها


ولنا لقاء باذن الله

bluemay 19-05-16 01:13 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

فصل حلو
اخدنا لقصة جديدة وغريبة ..

صدمة بالنسبة لي انه سبب كل هالبغض العداوة بين ختام وام ياسمين
هو محمد..

شعور لا يوصف انه الوحدة تكون مخدوعة بزوجها
انا ما بقول انه اوهمها بحبه
ولكن محاولات انجابه لولد من ورا ظهرها شي مؤلم وقاسي
بشوف اﻷفضل لو كان خبرها برغبته بالزواج من اجل الخلفة أحسن من كل هاللفة

بس طعنته رح تكون قاتلة بزواجه من هالمتعجرفة ختام
الله يعين ام ياسمين عالضيم اللي رح يجيها.


ومتل ما اتوقعت مؤيد وخلود قصة مش مكتوب لها النجاح.


سلمت يداك ام احمد
تقبلي مروري وخالص ودي

★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


طيف الأحباب 19-05-16 01:36 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
مسائكم ورد إرادة الحياه ومتابعاتها

اليوم بس قدرت اخلص الاجزاء

كميه من الجمال والواقعيه والا بداع لدرجة اني اكتب وامسح ببدا بمحمد بما اني وصلت للجزء الي معظم البارت يدور حوله اتوقع سبب تشرد عيلته من مكان لمكان الموضوع فيه ثأر
ساره وام ياسمين او ام الكبه زي ماتسميها ختام خانم(هذي عاد اتوقع بيصير لي صولات وجولات معها)

ماذكر علي الا قصيدةالامام الشافعي رحمه الله
بغض النظر عن مهنة الطبخ ونظرة المجتمع لها
لكن للأسف هذي الحقيقه المجتمع يكيل بمكيالين

إن الغني وان تكلم بالخطأ
قالوا أصبت وصدقوا ما قالا
وإذا الفقير أصاب قالوا كلهم
أخطأت يا هذا وقلت ضلالا
والله مشغوووله لكن البارت غصب يجبرك على الرد

لي عوده بحول الله وقوته

اهداء لمحمد..

البابَ الذي يُقفل في وجهك عمداً
إياك أن تطرقه مره ثانيه.

الخاشعه 19-05-16 02:16 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
ارادة حنا ما خلصنا من خالد ومهند وكاظم .....علشان ندخل في محمد واسراره....بس الصراح زاد الحماس
ختام بالغه بعقل مراهقه تعتقد ان ام ياسمين هي خصمها...غلطانه ..خصمها سنين عمر محمد اللي ما راح تخليه مندفع يبني حياته معها على ركام حياته مع بنته وام بنته...ولا ننسى ياسمين وحيدة ابوها ماراح تسكت على ظلم امها....لان ختام ما زرعة علاقة ود بين العايلتين
ابو سعد من الشخصيات اللي تقريبا انقرضو...نعم الرجل النبيل
حالة محمد تثبت لي ان نظريتي ان الرجال... لم يخلق الوفاء للمرأه لهم مهما حبو وعشقو فإن قلوبهم تتسع للكثير من الإناث علشان كذا انصح جميع الاناث بتعامل مع الرجل بما يمليه عليك دينك وخلقك ولا يعطي اكثر من حقه واحبي نفسك اكثر من حبك له...والسلام ختام😍😍

bluemay 19-05-16 04:53 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخاشعه (المشاركة 3609040)
السلام عليكم

حالة محمد تثبت لي ان نظريتي ان الرجال... لم يخلق الوفاء للمرأه لهم مهما حبو وعشقو فإن قلوبهم تتسع للكثير من الإناث علشان كذا انصح جميع الاناث بتعامل مع الرجل بما يمليه عليك دينك وخلقك ولا يعطي اكثر من حقه واحبي نفسك اكثر من حبك له...والسلام ختام😍😍

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله عليك الله

والله انك جبتي اللي ما عرفت اعبر عنه

يسلم تمك يا قمر



عوافي أم أحمد

وحي الله طيف اﻷحباب


«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»

دودي وبس 19-05-16 06:58 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 



مساء النور والسرور ع الجميع


غبت بارت رجعت والاحداث موولعه ..

لاااا أبلة هالجنييه بتزوجها محمد
هاي بتكون الضربه القاضيه لام ياسمين وبتها ..
بعدين هاي اللي تقول عنها ام كبة احسن من خطافة الريايل
هالجنييه الكريه هي وبتها الحسودات الحقودات ..

صدك ابله مقهووره منهم كيف هييج ومحمد هم بعد خاين
اجل هالجنيه الها الحب والعشق وام ياسمين المسكينه الضعيفه
اللي أخذتك وانت حافي منتف ومحد طل بوجهك هيك تجازيها ..
بعدين شنو ماعنده كرامة بعد اللي صار كله هم بعد ناوي يتزوجها هالعجوز
اللي المفروض تستنى أحفادها وتربيهم وقال اش بتها تنبسط لك العمى انتي وبتك ..
يعني حضرتها كانت تفرغ فيها قهرها وحسدها وتتقصدها بالكبه
واللحين بكل قوه وجهه تأخذ زوجها ..
صار محمد يسوى بعد ماصار عنده فلووس وعادي يرضون فيه اَهلها ..
بعدين اشلون تبغى السعادة وهي تبنيها ع تعاسة غيره وباين انها داخله ع شر .. تقهررر
ماادري كيف صارت صديقه ساره ..



محمد كان كأنه ابن لعايله ابو سعد ..
يعني نقول يمكن يقرب مهند لياسمين ويمكن بعد مايعرف ام زهرة
اتزوج يصرف النظر عن بتها .. بس تبقى مشكله النسب ..



وشنوو بعد خالد صار ابو دانيال < فيس مصدوم ومبقق عيونه
خلاص صار اكييد من شفت بارت خالد اهداء للخاشعه الخطييررة 😍
المشكله اني حبيت خالد وكرهت ابو دانيال .،
هسه شنو اسوي بمشاعري جاتها صدمه وتلخبطت<< فيس دايخ

بس نريد نسمع اهو ليش سوى هيج .. بس طبعا مو مسموح بس نريد نعرف ..
ونريد بعد يعرف ان عند ولد بس هم مايشوفه علمود ينقهرر
وهاي حلاا مخبله تريده يتزوج علمود تأخذ ابنه .،
واذا عرفت عاد بتخطف الولد وتتخيله ابنها ..
وبعدين هَوازن كيف اتزوج يعني بدون حضور اَهله ولا ..
و ان ولده مايورثة كان بشروط بالعقد ولا شلون






كاظم شنو وضعه احد حالف عليه مايطلق صبر الا اذا هي طلبت ..
لايكون ماخذها وصية ولا شي .. لا مقابلها ولا مقابل عياله ..
ش هالبرود ع كثر استفزاز صبر له بالكلام مايعصب هالكلام مايتحمله اي رجال طبيعي
ويرد عليها بكل برود وكلمات زي السكيين ولا كأنها زوجته ..
مرييض والظاهر مرضه ماله علاج ام كاظم تعرف عله ولدها ولا اذكر كانت تصبر صبر ..





صدك ماحبت علاقة مؤيد بخلود باستمرار خلافات بين الأهل
وهالخلافات من سنين مو يومين وناس ملياانه قلوبهم حقد من سنين ..
نسبة الزواج بتصير مستحييلة .. يعني ليه يطولها و اهي قصييره ..
ولا يا خوفي يصير الزواج وقدها خسرت اَهلها وبعدها تكتشف انها ماربحت شي..




هالأحداث كل مالها تصير ناااار وتحمس ..

الله يعطيك العافيه و يسعد قلبك ي ابله اراده

بانتظاك بكل شوق ..








أبها 19-05-16 08:12 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
عندك قرش ... تساوي قرش .
زمن المادة المقيت الذي يقيّم البشر بقدر ما لديه من مال.
الآن الخاتون ختام ذات الحسب والنسب رضيت أن تذل نفسها
وتطارد الصانع الأجير الذي لا أصل له كي يتزوجها !!!!
أليس هو من مستوى أم الكبة !!!
( شين وقوات عين )
سبحان الله ..حين يكيل الناس بمكيالين يتحول الإنسان
إلى ظالم ، يظلم الناس برأيه وحكمه .. ونظرته .
أرجو أن يفكر محمد بعقله ولا يسمح لتلك المتعالية وابنتها
بالدخول إلى حياته والتنغيص على أم ياسمين .

ساره .. أعجبتني رجاحة عقلها . نِعمَ الصديقة التي تنصح
صاحبتها ولا تخشى لومة لائم .. 👍🏼

شكرا أم أحمد .
بانتظارك .
🍃🌸🍃

زارا 21-05-16 03:31 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم

ابلاااااااااااااا ارااااده ولج شهالابداع ياا معوووده.. والله اقرأ البارت واحس اني اقرأ قصه جديده احداث غير وابطال غير واعمااااااااااار غير ..
لكن تبين الصدق ما توقعت ابد ان زهره بنت ختام الحيوانه..

مااحبيتها ابدا ابداا ختام وهالدور بنتها بعد مثلها وش هالام اللي تربي بنتها على كره الناس والشماته فيهن الحين تقول زهره امرها سهل لانها ماتحب ياسمين عشان مغروره ؟؟الله عالم من الغرور و الحقد عنده..؟؟
ختام لو فكرنا بجد ماحبت محمد من قلبها حبته كاملاك خاصه ما اشبعت منها وانتهت من حياتها بقرار من اهلها مو بقرار منها هي شخصيا.. فوحده مثلها وبعقليتها وبكل هالعنجهيه والغرور واحتقار الطبقه اللي محمد منها كان مستحيل اصلااا انها توافق على الزواج منه لانها ماخذه علاقتها معه تسليه .. وفرحانه بان فيه واحد بوسامته حبها وتبغى تتفشخر على بنات جيلها بانها لقت اللي يحبها حتى لو كان صانع.. بجد بجد حب ختام لمحمد حب اناني ومو من القلب والدليل انها كارهه ام ياسمين لانها فاازت بشي تعتبره من ممتلاكاتها .وماقالت الله يوفقه راح مع اللي تناسبه . ولو كان محمد متزوج أي وحده مو ام الكبه بتوجه لها نفس العبارات الحاقده والكلام السم اللي تقوله لام ياسمين .. وكلام محمد عن ام ياسمين يخليها تحقد اكثر ..لكن اتمنى انه يكون عند ابو ياسمين شوووية عقل ومايتزوج من ختام خانوم يعني هو مزواج وممكن نلقى له عذر انه يبي اخو لياسمين لكن وحده بسن ختام كيف بيجيب منها الولد.؟؟ كل زوجاته اللي قبل كان زواجه منهم بالسر..لكن اتوقع ان ام ياسمين كانت تعرف بزواجه وساكته لان مرات السكوت افضل من المواجهه لان المواجهه بيترتب عليها اشياء يمكن ماتحمد عُقْباها بالنسه لوحده بظروف ام ياسمين لا ولد ولاسند مع اني اشوف بان ياسمين لها تاثير قوووي على ابوها وممكن لو عرفت بزواجه من ختام بتكون سبب بانه هالزواج ينتهي او بتمنعه وبيزيد حقد ختام على البنت وامها وبالنسبه لمحمد . زواجه من ختام راح يكون له دوافع بعد .. واهمها انه بيتزوج بنت الحسب والنسب اللي رفضووه صغير وصانع وغير معروف اصله وخذ بنتهم وهو كبير عمر ومكانه ومال..مع بقاء عباره مجهول الاصل. لكن زواجه من ختام بيكون على الاقل ارضاء لغروره .لكن مثل مايقولون اخوانا المصاريه اللي معاه ارش يساوي ارش.. وفاحتمال اخوانها يوافقون عليه بسبب مكانته وفلوسه؟؟وينسوون الاصل. ؟؟او ان اخوانها يرفضون زواجها من محمد باعتبار بقاء الاسباااب الاساسيه وهي النسب وهي ماراح تهتم لهم ولا لكلامهم باعتبار انها الحين مسئوله عن نفسها وكبيره واخوانها مالهم كلام عليها..يعني هي شكلها وااثقه من موقفها وانها بتتزوج محمد سواء وافقوا اهل بيتها او ماوافقوا. يعني ام ياسمين تتعيب باصلها وابو ياسمين يكون فوق هالعيابه. والا نست ان محمد وام الكبه من نفس النسب المجهول. لكن اتوقع ان بنتها زهره هاللي متاكده من موافقتها على الزواج اوول وحده بتوقف بوجهها كون امها بتتزوج بعديم النسب ابو ياسمين وهي اللي زرعت في بنتها هالافكار فاتوقع ان البنت فيها انانيه مثل امها وماراح توافق على زواج امها لانها بتحس بالعار اللي دائما تعايب ياسمين فيه. ولو تزوجت امها من مجهول النسب ابو ياسمين فهذا بيكون بنظرها اكبر اهانه لهم ولامهم ..

سااره كلامها لختام ينوزن بالذهب صراحه.. وصراحه هي صديقه ماتستاهلها ختام لانها ماتتاثر بكلامها ولاهمها شي منه وجالسه تبكي على الاطلال وغير كذا بترجع ترمم هالاطلال وتصير واقع ملموس بعد ماكانت واقع محرّم..
يعني الصدق اكثر شي يحرق اعصاابي الناس اللي تجلس تندب حظها على ماضي ماراح يرجع ولا تحاول تتقبل واقعها ولا حتى تتعب فيه عشان يتعدل.. يعني ختام ابد مالها من اسمها نصيب ماا ختمت حياتها السابقه وحطت نقطه على السطرواختمت على حياتها السابقه بالشمع الأحمر عشان تحب زوجها ابو عيالها وتكون معه علاقه فيها حب واحترام لكن مع محمد ماشاااء الله عليها تبي تطبق معنى اسمها بختام السعاده عن محمد بخراب بيت اسره مستقره ومتماسكه.
مؤيد وخلود: الكل متاكد ان زواجهم مستحييييييييييل مستحييل وهو بظل هالضرووف يبين فعلااا انه مستحييييييييل..لكن مدري ليش خطر على بالي توقع ان الزواج بيتم وبيصير وبيكون للمحامي جد دانيال يد في زواجهم..>> فيس يعتقد ان هالتوقع صحيح..
ياسمين: ابوج يحب ام زهره>>فيس فتان..هخهخهخه
اتوقع راح يكون لتس يد بمنع هالزواج.. بس نفسي وامنيتي اشووف كيف راح تتعرفين على مهند..احس راح يكون لقائكم بحدث غير متوقع وموقف غييير شكل..اتوقع انتي بالاصل تعرفينه ويمكن شفتيه من بعيد لكن اللقاء اللي اقصده غييير شكل .

اووو ماااي قااد تووو خطر على بالي فكرة وهي ان ياسمين يمكن بتعرف عن زواج ابوها من ختام وبتحاول تثنيه عن رايه وتبغى مساعده من صديق وهالصديق اتووووقع يكون مهند وبما ان ابوسعد مو موجود فابنه مهند موجود >>هاه ابلااا كيفي معك.هههه
ابلا اراده يسلم الابداع واهله .. بانتظار باقي الاحداث بكل شووووق ياا كل الذووووق ..

طيف الأحباب 21-05-16 10:43 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 3607804)
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لفيض كلماتكك
هل تعرفين اول ما فكرت بشخصية سارة خفت اطرحها لان شخصية اشوفها حالة خاصة وبتطور الرواية راح تكتشفون هواي جوانب من هاي الشخصية
صبر صدكين من اكتبها قلبي يوجعني شخصية صبر تقريبا حقيقية ويمكن الواقعية اكثر وجعا
سعيدة ومحظوظة بتواجدكم في متصفحي مسائج ورد




صباحكم ورد ام احمد وجماهير أحبك ذاتي

سارا والطريق الي اختارته انا مع سارا مليون بالميه ومؤيده لقرارها با الابتعادواشغلت نفسها بشي ينفعها
هي ما ابتعدت من فراغ اكيد جا القرار بعد صدمات وخيبات من الي حولها حتى ولو كانواهلها
او اهل عيالها الانسان له طاقه معينه ومؤشر تحمل معين بعده مافي الا الانفجار

بعض الاحيان نبقى على علاقات سيئه ونستمر فيها علاقات لاتحمل لنا الا الدموع وحرق الاعصاب
وكل الخوف ان نصبح وحيدين هذي جريمه في حق الذاااااااااات
انا الي متى انتظر يعرفون قيمتي
انا لو مكانها بصراحه اتخذ نفس القرار مع ابقاء شعرة معاويه
وما اتعب نفسي كل يوم ابرر تصرفاتي
ابتعد واكون رسميه معاهم لراحتي النفسيه
وشعرة معاويه اخليها للأيام القادمة تكون خط رجعه آمن

سارا شخصيه قويه ومقدامه وما اتخذت القرار الا بعد دراسه <<الا بسالفة ها الريجيم الله ينحفها وينحف كل وحده تبي النحف من غير شر


مبدعه ام احمد وفي الانتظار

أبها 21-05-16 01:17 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف الأحباب (المشاركة 3609169)
صباحكم ورد ام احمد وجماهير أحبك ذاتي

سارا والطريق الي اختارته انا مع سارا مليون بالميه ومؤيده لقرارها با الابتعادواشغلت نفسها بشي ينفعها
هي ما ابتعدت من فراغ اكيد جا القرار بعد صدمات وخيبات من الي حولها حتى ولو كانواهلها
او اهل عيالها الانسان له طاقه معينه ومؤشر تحمل معين بعده مافي الا الانفجار

بعض الاحيان نبقى على علاقات سيئه ونستمر فيها علاقات لاتحمل لنا الا الدموع وحرق الاعصاب
وكل الخوف ان نصبح وحيدين هذي جريمه في حق الذاااااااااات
انا الي متى انتظر يعرفون قيمتي
انا لو مكانها بصراحه اتخذ نفس القرار مع ابقاء شعرة معاويه
وما اتعب نفسي كل يوم ابرر تصرفاتي
ابتعد واكون رسميه معاهم لراحتي النفسيه
وشعرة معاويه اخليها للأيام القادمة تكون خط رجعه آمن

سارا شخصيه قويه ومقدامه وما اتخذت القرار الا بعد دراسه <<الا بسالفة ها الريجيم الله ينحفها وينحف كل وحده تبي النحف من غير شر


مبدعه ام احمد وفي الانتظار


كلامچ صحيح أختي طيف ..
بعض الناس صحبتهم غثى وتجيب الأمراض ..
أبتعد إلى الحد اللي ما أكون فيه قاطعة رحم ، ولا
أبعد أبنائي عن أهلهم ، يظلون أهلهم مهما كان .
و قدام عيالي أبيّن كل الاحترام لعائلتهم ، ما أزرع في قلوبهم الحقد
لا بد يجي يوم والأهل يجتمعون ويتصافون ..
اشغال النفس بما هو مفيد أفضل حل لمثل هذه الحالة
ولحالات ثانية . النفس إن لم تشغلها بالحق شغلتك بالباطل
وكسب اليد أفضل كسب وهو حلال بلال ربي يبارك فيه ما هو عيب أبدا
ما تشوفون هالأيام هابين بالانستغرام البنات فاتحين مشاريع
صغيرة ، اللي تسوي كبب واللي تسوي حلويات واللي تسوي
بوفيهات حفلات . وتحول شغلهم من مشروع صغير
إلى اسم لامع في البلد ، ويتعامل معاهم كثير من الناس .
ربي يبارك لهم .اشغلوا روحهم باللي يفيدهم
( على الأقل أحسن من الخاتون اللي تلاحق الرجال و تدور الحب !!!) 😉

سلمتِ ..🌸

الخاشعه 24-05-16 08:24 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
اليوم عيالنا خلصو كلهم اختياراتهم.....الله يوفقهم
ويوفق عيال المسلمين
ام احمد ما عندك لنا هديه بالمناسبه هذي....حنا ودنا نستانس وما في احلى من بارت من تحت ايدينك
والله مستحيه منك بس احسك طولتي ...ولا من شوقي لروايه
في انتظارك😚

ارادة الحياة 24-05-16 09:33 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
نرتب حاضرنا من عثرات التهور بعضها يمحا وبعضها يبقى عثرة مدى الحياة وغصة لا نقوى على ابتلاعها
لمستقبل يخلو من العثرات امنح لحظة التهور القليل من التفكير


(7)


اكملت ترتيب البيت وحضرت الغذاء وانتظر الاولاد حتى ياتوا من المدرسة
ذهبت الى حيث تجلس عمتي لكي احدثها بما ضج به عقلي من افكار مضى على غيابه شهر واخشى ان يباغتني بمجيئه ويفرض علي الطلاق فرضا ولا اجد غير عمتي مناصرا
جلست بقربها وتنبهت لوجودي ووضعت مسباحها جانبا
قلت بود عمة اريد احجي وياج بموضع وماعندي بعد الله غيرج
كانت نظراتها توحي بالعجز ربما ظنت اني سوف اكلمها عن اصلاح علاقتي بكاظم
قلت قبل ان تجيب: عمة اني راضية بكل هذا الوضع وماعندي اعتراض عليه بس اريد اربي جهالي يم اهلهم
اجابت بمودة: الله يرضى عليج يمة وهذا بيتج واني مو ام رجلج حسبيني امج
اجبتها حب: وانتي امي الله يشهد معزتج صارت بقلبي اكثر من معزتها الله يرحمها ويطولي بعمرج
اجابت بهدوء: الله يرحمها
قلت :عمة اخر جية لكاظ وقبل لايطلع كال فكري بالطلاق
شهقت المرأة الكبير وتجمعت الدمع في عينيها وبدأ النفس يضيق عليها اسرعت وانا هلعة احضرت ماء وضعته على شفتيها القليل ومسحت وجها واراقب تنفسها
اردت ان اخرج الى الشارع اطلب المساعدة
ولكنها امسكت يدي واجلستني بقربها وبدأت تاخد شهيق وزفير رويدا رويدا
من وسط دموعي قلت: عمة الله يخليج خل اروح اشوف احد يوديج للدكتور اني شجاني حجيت مو صار الي شهر مكتومة
اخذت نفس عميق وقالت بوهن: وتردين تسكتين حتى على هاي صبر اني الة خل يجي واني اتفاهم وياها قليل الاصل والاخلاق يطلكج انتي الي صبرتي على اخلاقه وطبعه الي اني امه ما اتحمله
اجبتها بهدوء :عمة فدوة لعينج على كيفج معليج بي وين ما اروح اروح وشيريد يسوي خل يسوي فدوة لعينج عمه لاتشغلين بالج
اجابت بعد انتمالكت نفسها من نوبة ضيق التنفس التي حلت بها :وج صبر وين ترحين يم منو متذكرين من زعلتي اول زواجج ورحت جبتج من بيت اهلج شكالو اخوتج كالوو من يطلكها خل تبقى بالشارع محد ما يفتحلها بيته
ثم قالت بحدة:نسيتي صبر
وكيف انسى تلك الليلة بعد اسبوع من زواج فاشل اقترب مني زوجي يوم واحد وهجرني لمدة ست ايام لا يطيق لي قربا
اتت العائلة ترى العروس في سبعتها وبانتهاء الاحتفال بعروسهم اصرت العروس ان تذهب الى بيت اهلها
وج صبر تردين تفضحينة شدكول الناس رجعوا من سبعة بنتهم وجابوها وياهم
اجبتها والدموع بعيني :يمة الله يخليج ميردني مو طايقني ابقى يم واحد ما طايقني
اجابت بغضب: انجبي
لتأتي زوجة اخي الاكبر تستعجلها لان اخي ينتظرهم في الخارج ارتديت عباتي على عجل وتخطيتهن مسرعة وما ان وصلت حيث اخي رميت نفسي عليه وقلت:اسحكني بالسيارة ولا تبقيني بهذا البيت
لم يستوعب اخي من تكلمه وسأل مستفسرا :صبر
اجبته :اي صبر خلصني اروحلك فدوة
اجاب بغضب :ولج شبيج منو وياج
اجبته من بين شهقاتي :خوية ميريدني مو طايقني تصدك ما سامعة صوته تصدك ما مركزة بملامحة اذا شفته بالشارع ما اعرفه
وبعد محاولات وصولات وجولات وتشكيك في شرفي بقيت في بيت اهلي شهران
كانت والدة كاظم لاتكف عن زيارتنا من اجل استرضائي
رضيت عندما اتاني متوسلا بثياب عاشق
كان اخر كلام سمعته من اخي
صبر المرة (المراة)اذا عيالها ما يحبوها يطبهم مرض حماتها مو زينة وياها قلعتها بس يا اختي اذا رجلها ميريدها هاي ما الها دو يا بنت امي وابوي
قبلته على راسه وقلت :خوية والله لو تشوفه يكسر الخاطر يمكن ظلمته خطية يبجي ويكلي رجعيلي
اجاب: بحزم خوية لعد بيت كاظم بعد مطلعين منه زعلانة من بيته للقبر وبيت اهلج هلا بيج تزورينة وترجعين تنامين يمنة يوم واحد ماكو الا من تتنفسين

وغادرت منزل اهلي وعشت اكثر من عشرة سنوات في رعب كلمة طالق
يمة صبر وين رحتي
اجبتها بهدوء :افكر بضيمي عمة والله ما اعرف شمسوية بدنيا حتى يصير هشكل وياي
اجابت بلوم :استغفري ربج الله ما ضيق على عبده الا يريد يدهشه بعطاياه
اجبتها بوهن: ونعم بالله
ثم قلت: عمة لا تصيرين عصبية بس دبريني شسوي
اجابت بقوة: خليها عليه انتي واولادج تبقون وهو يطلع
ثم اكملت: اني تعودت على الاولاد وعليج هم حارمني من شوفته وهم يحرمني منج ومن الاولاد اني اعرف اتصرف وياه
نهضت وقبلتها من جبينها ويدها
وقلت :الله لا يحرمني منج بردتي قلبي
ذهب شبح الطلاق بشكل شبه مؤقت فانا اعرف عمتي ان قالت كلمة لا تثنيها
باقية على قلبك ياكاظم الا ان اعرف علتك
*******************************
اليوم عيد ميلاد خلود عادة تحتفل به في اجواء صاخبة ولكنها تمر بازمة نفسيه انستها يوم ميلادها لولا عمها مهند الذي فاجئها بمجيئه الى الجامعة واحضر لها هدية تليق بها
وقرنا انا وزهرة ان نفاجئها بالاحتفال بمنزلها ونحضر كل ما يلزم لذلك وتم ما اردنا اعدت والدة زهرة كيكة مميزة تضاهي ما تعرضه افضل محلات الحلويات
واعددت لها بعض الفطائر والمعجنات بمساعدة والدتي
وذهبنا بعد اذن المغرب لها
هي من استقبلتنا بعد ان ابلغناها بقدومنا
كنا سعيدات تبادلنا الضحكات وتبادلنا النغزات ولم تخلو الجلسة من المنواشات بيني وبين زهرة
الا ان اتت لحظة لم تكن بالحسبان رن هاتف خلود وكان المتصل مؤيد
خلود ردي
اجابت: بهدوء بارد :ياسمين الله يخليج عوفيني ما ارد
قلت: ليش خطية
اجابت بلوم: هاي انتي الي صار فترة تكلين لا تعلقين نفسج بسراب هسة تكلين خطية
لم استطع ان افسر لها تناقض تصرفاتي فانا اشعر بالاسى على حبهما
اجبت :بصدق خلود انتو تقهروني بس ما بيدي شي انقهر من اشوفج متعلقة بي بلا فايدة وانقهر من اشوفج اطنشي وهو بالغربة
اجابت زهرة بلا مبلات :وهسة انتي على شنو عايشة مأساة عيش الحب ازوجتي نصيبج ما ازوجتي هم نصيبج
ثم قالت بحالمية :المهم عيش الحب وسمعي كلمات الحب ليش هي الحياة شبيها غير الحب
قلدت صوت موسيقى شاعرية
وبعدها قلت : ياصاحبة الحب هاي اسمها قشمرة وضحك مو حب
اجابت ببرود:لا هاي اسمها شطارة يعني الا اكو اذية بالحب احب وعادي تروح ايام هذا تجي ايام غيره يعني هسة مهند عايش بس على خلود
نطقت خلود مدافعتا عن مؤيد :لو اشوفه بعيني وي وحدة ما اصدك مؤيد من جيل اذا حب يوفي
اجابت زهرة : انطيني رقمه خل اثبتلجن شكد ساذجات انتن
وفي لحظة تهور اعطت خلود رقمه لزهرة
وبعد ثالث رنة اجاب مؤيد
كان غنج زهرة يذيب اقسى القلوب
تتمايل الحروف وتشكل كلمات عذبة وتمتزج النغمات وتشكل ضحكة موسيقى
وتجاوب العاشق مع الصوت اللعوب وتعالت شهقات خلود وتكررت لحظة التهور وسحبت خلود بقوة هاتف زهرة وانهالت على فارسها باقبح الالفاظ
ثم ساد الصمت المكان وبدات الدهشة في عيون المتهورة
اقتربت منها قلت:خلود شبيج
اجابت بوجوم هذا مو مؤيد
ثم اغلقت الهاتف وبدأت تلطم على خديها
قلت بمحاولة يائسة لتهدئتها
خلود شبيج طلع مو مؤيد شنو صار
ايدتني زهرة وهي تقول:المفروض تفرحين شبيج تلطمين
لم نكمل كلامنا عندما رن هانف خلود وامسكت به وهي بحالة شرود والادهى انها لم تتجاهل الاتصال بل قالت :الو
وبعدها بدأت سلسلة من الكلمات الغير مفهومة
قائل:مؤيد مو قصدي والله اول مرة لالا ما اكلك منو تكفكف دموعها
وتقول :لاتسويها سالفة
ليغلق الطرف الاخر الخط وتنتهي حفلة ميلادها بنومها والدموع بعينها وغادرنا ونحن نرسم شبح ابتسامة خشية اسئلة الاهل التي لانعرف الاجابة عليها
كل اخطائنا ناتجة من لحظة تهور لم نمنحها ذرة تفكير
*************************
منذ اكثر من خمس سنوات لم تمسك يدي سكارة وها انا اليوم وفي غضون نصف ساعة ادخن نصف علبة اخرجت اسوء ما في داخلي ماذا اقول وماذا ابرر وقف زميلي السكن في حالة حيرة بعد ان كلم من على الهاتف بكلمة كافي ولج ناس ناقصها تربية هذا صاحب التلفون خل يوكفج عن حدج
قبل ان يمد التلفون نحو كان هناك صوت صراخ وعندما ناولني التلفون انقطع الصوت كان الصوت مألوف فاذني لن تخطأ نبرة صوت الحبيبة
استفسرت من صاحبي بعد ان اغلق الهاتف بشكل مفاجئ
شنو القصة
اجاب وهو بحالة دهشة:دك تلفونك ورقم غريب شلته واجاني ذاك الصوت العذب والبنية السهلة
ثم اكمل: وفجئة طلعت وحدة ثانية مظلت حجاية موخوش ما كالتها خاين متستحي موعيب عليك هاي تالية الي تصدك بواحد مثلك هاي تالية الي تمشي ورة قلبها وتعوف اهلها
هل هناك شك انها خلود
هل تختبرني بعد هذه السنوات وهذا العذاب تبا لقلب خالف الجميع وعشقها
لم اتملك نفسي خرجت خارج السكن وعاصفة هوجاء تضرب الاجواء لا تقل شراسة عن العاصفة التي هبت في فؤادي
ضغطت زر الاتصال واتاني صوتها متعثرا
قلت بغضب
خلود تختبرين
اجابت والرجفة تسكن: صوتها مؤيد مو قصدي اول مرة
قلت:خلود عندج صديقة هاي دربها تختبر الولد متستحين منو هي كولي لو اجي ادفنج وادفنها
اجابت: بلعثمة لالا ما اكول
اجبتها وكل شحنات الغضب تجمعت داخل راسي :
وج خلو اني اعلمج اصبري الي
وقطعت الاتصال
ضغطت على اسم اخر لعله يطفئ غضبي منها
اتاني صوته هادى
هلا اغاتي انتة
اجبته بغضب :هسة تروح لبيت اخوك وتعرف منو يم بنت اخوك وتمنعها منها لو تكسر راسها
اجاب بحدة: على كيفك شكو شنو حكمك عليها وعليه حتى تطلب هيج طلب
اجبت والغضب ياكل كل راجاحة عقل يقال اني اتمتع بها:مهند ولك عدها صديقة من هذني الي يتملعبن وي الولد مهند ولك اتخلي صديقتها تخابرني
ولك مهند اني بعد هذا العمر تختبرني اني مهند
اتاني صوته هادئا ومهدئا
على كيفك ماكو داعي لهاي العصبية البنية الي بهيا مكفيها ارحمها اشوي
اجبته بحدة :لا يمعود مو اني كاعد اتونس وماكو مثل راحتي ولا عبالك عايش وياها على امل مجهول
اجاب بهدوء :سد التلفون وخليني افتهم منها
اجبت بحقد: كسر راسها وهاي الي خابرت بس تبقى تمشي وياها والله والله اعوف كلشي وارجع وابهذلها
اغلقت الهاتف وبدأت التهم الدخان التهاما وكانه غذائي الذي لاغنى عنه خلود تبا لقلبي العاشق
بعد ساعة رن هاتفي
واجبت بسرعة قائلا:منو هي
اجاب بهدوء :مكالت منو بس حلفت كانت لحظة تهور ومتعرف اشلون طاوعت صديقتها
ثم اكمل :البنية منتهية قوة تحجي واليوم عيد ميلادها شبيك انت ماكو احساس عندك
هدأت قليلا وقلت :منو صديقتها
اجاب بهدوء :ما قبلت ادكول
حاولت المقاطعة
ولكنه قال: حقها بنات بيناتهم شعليك بالبنية
اجبته: يعني انت عاجبتك بنت اخوك اتصادق هيج اشكال
اجاب بهدوء: مؤيد لاتكبر الموضوع غلطة ومراح تنعاد وشعلينة بنات الناس بتنة واثقين من اخلاقها
وانت تريد واحد اطلع حركت قلبك بي
اجبته بوهن: شوفلي حل ترة كل يوم كابوس اشوفها بي عروس
اجاب بمرح :يعني تريد تموت البنية ترة يكلون العروس بالحلم يعني تموت
اجبت وانا استنشق الهوء المحمل برذاذ الثلج:اني اموت احسن

اتاني صوته لائما: هاي شبيك هوازن البنية ما سوت مثلك وانت اعرف بظرفها
اجبت بصدق :اريد ربع شجاعة هوازن اشلون طردت الحب من حياتها اشلون كدرت تعيش بعد خيانته اشلون نسته اشلون متحملة ملامح دانيال
اجابني بهدوء :حكمت عقلها وعرفت الي يعوف وهو يكدر يبقى يعني بايع
ثم قال: فكر زين وعوف لان انت متكدر تبقى ولا هي راح تتحمل هذا،الوضع ولا ابوها راح يقبل
اجبت برجاء حاول لخاطري تعال على نفسك وروحلة (اذهب له)لخاطري
اتاني صوته مشبع بالحزن: راح ادوس على نفسي واروحلة بس مو هسة انطيني فرصة ارتب الوضع
نبض قلبي نبضة امل وقلت:الله يبشرك بالخير

اجاب بود : اتصل بالمسكينة خل تنام
اجبت بمرح: اني ما اكدر اخالف رأيك عمو انت مو كلت لا تتصل بيها
اجاب بحدة: مؤيد مو وقت غثتك خابرها
ثم اكمل:اشتعل الحب اذا هاي سوالفه
ثم اغلق الهاتف وانا ضغطت على رقم الحبيبة لكي تنام ليلة ميلادها قريرة العين
**************************
كنت اقلها هي وصديقتها وبعد ان وصلنا لمفترق طرق اردت اني اعرف وجهة صديقتها فكلاهما في حالة شرود منذ ان ركبتا
قلت :بابا ياسمين وين بيت صديقتج
اجابت بهدوء بابا تندل بيت طارق الجاسم
وكيف لا اعرف اول عتبات العشق
قلت :اي اندله
اجابت: اي هو هذا بيتهم
رفعت بصري الى المراية لاوجه الكلام لصديقة ابنتي :عمو انت بنت منو
اجابت بفخر وذكرت اسم والدها
نغزة اصابت قلبي بمجرد ذكر اسمه
قلت بهدوء :والنعم منه الله يرحمه
وساد الصمت المكان
اوصلتها الى بيت جدها وعدت مع صغيرتي للمنزل الذي يجمعنا اسرة صغيرة الحب عماد منزلنا
توجهت ياسمين الى غرفتها وتوجهت الى حيث تجلس شريكة حياتي وكافاحي
جعلت حضنها وسادة لي واتاني صوتهاحنونا وهي تقول :شبيك تعبان
اجبتها بصدق :شايل همج وهم ياسمين اذا صار بي شي
اجابت: بصدق اسم الله عليك من عمرناعلى عمرك
اجبتها بجدية :بهية لا تاخذنا العواطف انتي وحيدة واني نفس الشي ياسمين من الها
اجابت بهدوء :كتلك ازوج خل يصر لياسمين اخو
اجبتها بهدوء :اني ازوجت بدل الوحدة ثلاث وما حصلت شي
ارتسمت الدهشة والحزن على وجهها وقالت: ليش مكتلي
اجبتها بعد ان جلست واحتظنتها: ما اريد اخلي بخاطرج اتتي غالية عند محد يوصل غلاج وما اريدج تنقهرين كلت اجه الولد اكيد راح تفرحين لخاطر ياسمين ما اجه ليش اغثج
تمسكت بي وقالت: الله يرضى عليك مايوم حسستني بتقصيري
قلت لها بلوم :بشنو قصرتي انتي الله نجاجج من الموت وجبتيلي ياسمين مو صوجج وهذا رزق الله
اجابت بحزن: لو دايرة بالي على صحتي كان ما اثر الضغط عليه وشالو رحمي
اجبتها بلوم: عوفي هاي السوالف الظاهر اني هم اكو سبب يمنعني من الخلفة كل وحدة ازوجتها بقت عندي اكثر من سنة وماكو فايدة
وبعدصمت قلت:الله يرزق ياسمين بابن الحلال وتعوضنا بخلفتها
اجابت بصدق: امين
ياسمين ابنة محمد القاسم التاجر الغني تستحق ان تحضى باحسن الشباب لو لا علمي بحب مؤيد لخلود لعرضتها عليها دون تردد
الله يريح قلب هذا الشاب ويرزق ابنتي بالذي يليق بها
في غمرة تفكيري بمستقل ياسمين
اتاني صوتها قائلا: ام عادل مزودتها وياي بأي مناسب تذب حجي انت تعرفني افتخر بشغلي لو ما انت متقبل اروح لام هديل ونفتح معمل اكبر من معملها
قاطعتها وانا ادعي التجاهل :منو ام عادل
اجابت وهناك نظرة شك في عينيها: ختام تريد اذكرك
اجبتها بمرح :تغارين
اجابت بهدوء: غيرة عن غيرة تفرق
قلت بمرح في محاولة لتبديد شكها :بالله اشلون غيرة عن غيرة تفرق
اجابت: اذا تزوج والغرض اخو لياسمين صح اغار بس اكو فرحة توازي الغيرة وتغلب عليها
بس الغيرة من ختام تختلف انت اذا فكرت بيها وكتها حياتنا كلنا بخطر
قاطعتها: اكلج مو سويتيها سالفة
اجابت :محمد اني اريد اخليك بالصورة حجيها ماعجبني وغاثني ونغزاتها مو لله اكو وراها شي
اجبتها بهدوء: من ناحيتي اطمأني
اجابت بشك: اكيد اطمأن
اجبتها بتاكيد: اطمأني
اردت ان امنحها الامان ولا ادري كيف امنح لنفسي الامان
الحب وذكريات الصبى ولوعة في القلب اريد ان اقضي عليها ولا سبيل للقضاء عليها الا بوصل من كانت سبب فيها

لنا لقاء قريب لم اتعمد التاخر
انتهت الايام البيض من الشهر تقبل الله صيامك جميعا
وهاهو الجزء يليق بانتظاركم احبتي
ولنا لقاء لن يطول باذن الله
والف الف مبروك للخاشعة ولكل المتابعات الي خلصوا امتحانات ويارب احسن النتائج
قراءة ممتعة

زارا 25-05-16 01:54 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلااااااااااااااام عليكم

اويلااااااااااااا ابلا اراااده شهالبااارت اللي يخبل يااا باااااهــ ..ولج ياامعوووده اغااتي انتي تسلم الاياااادي والله الباارت يخببببببببببل..
والله ياا ابلااا وكاني اشوووف التلفزيون.. زااااايد الابدااع عندتس ياا قلبي ماشاء الله ملاحظه هالشي؟

والحين نجي لربعنا هنا..
مؤيد وخلود : صراحه مؤيد ما ادري من أأيدك والا لأ؟؟>>فيس متذبذب..
والله يعني مافكرت ان من حقها انها تختبرك وانت ببلاد الغربه .. والبنات قدام عينك اصناف والوان واشكال؟؟
مدري صراحه هي بعد ليش تصرفت كذا.؟. بس الاكييييييييد ان زهره بنت امها صديـــق سوووووووء لابارك الله فيها..
و خلود انتي تسووين المصيبه وبعدين تجلسين تصيحين ندم.. اصلاااا اوووول شي تقولينه لأ من تشووفين صاحبه الفكره وحده مثل زهره ما يرتاح لها الواحد..؟معليش يعني هالبنت هذي كلي ثقه انه بيجي من وراها مصيبه..مدري ليش للحين مترافقه معها..؟؟ ادري عشان مصالح بين اهلكم.. بس هي تقدرين تعالمنها زين بدون هالصحبه القويه بينكم.. الصدق امثال زهره ماينطاقون وما ادري كيف الناس يصاحبون اشكالهم . صنف اعووذ بالله منهم مايرتاح لهم الواحد ابد . ؟؟ صحيح ان الناس اشكال والوان واخلاق ..لكن مو أي احد نصاحبه ولا نعطيه اسرارنا هالنوعيات هذي لو قلبت عليك جابت اخرتك..صنف بغيض اعوذ بالله منهم.
اتووقع اموركم ترجع تمام لكن مع استمرار رفض عمك لزواجها منك..
مدري ليش خطر على بالي الحين ان خلود ممكن يخطبها عادل اخو هالزماله زهره؟؟؟
زهره : انتي مو زهره المفروض اسمتس شجرة الزقوم .. والا شرشر اللي كله شوك.. انا متاكده انتس راح تعرفين عن الةمكالمات اللي بين امتس وابو ياسمين لكن ذيك الساعه شبيكون موقفتس ؟؟؟ شخصيا كلي ثقه انتس راح تنصدمين بامتس سواء اللي تكلمه هو محمد او غيره لكن الصدمه عاد بتكون اكبر لما تكتشفين هويه اللي تكلمه.
واتوقع انتي حتي يمكن ترجعين وتحاولين تكلمين مؤيد عشان تاخذينه من خلود.
ابوياسمين : اقول ليش ماتفكر تعطي بنتك لمهند؟؟ رووح يااشيخ وقله اتزوج بنتي وفكنا من الخطط والترتيبات للقااائهم .. كذا بتفكنا من العنا والهم. >>خطه جميله واقتراح اشوف انه ممتااز ويفوق الامتيا...هخهخهخه
مهند : انت لو رحت للمجرم اخوك الزطي بيحوسك ويجلس يبتزك عشان تتنازل عن املاكك ومع هذا ماراح يرضى بالقليل .. الله يعينك عليهم يااارب..
ام ياسمين.. الله يعينها على الغيره والله صاادقه لما تكون الغيره من ناس زواجه منهم لهدف مو مثل الزواج من ناس القلب عاشقهم.. صدقت لما قالت ان زواجك من ام عادل راح يخلي الاسره كلها بخطر .. والله كلنا رااح نكون بخطر..هخهخه
اتمنى من كل قلبي ان التفكير بزواجه من ختام يكون حديث نفس وبس يوقف هنا .. اصلا هو لازم عارف انها حقود ونفسيتها مثل الزفت ومستحييل تتحمل ام ياسمين وياسمين.وغير الكلام اللي ترميه على ام ياسمين يعني مدري كيف ماعنده غيره على زوجته وولاء لها وهي الحرمه اللي ماشاف منها الا كل خير.. مستحيل يرضى انها تتعامل بالاحتقار هذا.. وعليه اتمنى انه يكون رجل يفكر بعقله مو بقلبه.. ويترك ختام وينتهيها من حياته..
تسلم الاياااادي ابلتناااا وبانتظار البااارت الجاي بكل شوووق..


bluemay 25-05-16 03:57 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
فصل رااائع

سلمت يداك ابلة ارادة

سامحيني مرور سريع لا يليق بروعة ابداعك ..


مع خالص ودي

الخاشعه 25-05-16 07:35 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
ام احمد الله يعز مقدارك....مشكوره
بهيه عجبني موقفها ....قلب الانثى إذا حس بالخطر
وختام مو مقصره الود ودها تقول محمد يحبني وبتزوجني علشان تقهرها...ولأنها تحب محمد وهذا شي ما نقدر ننكره لكن ننكر طريقتها الاستفزازيه وستنقاصها للبشر اللي ما ينسبون مستواها الاجتماعي
بهيه حطت الخطوط الحمراء وبينت لمحمد انها ما راح تسكت ...شلون بيحلها محمد وهو مولع بالماضي والحرمان
مشكوره عزيزتي

الخاشعه 26-05-16 08:08 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
نسيت ما علقة على حبيبتي صبر ....الله يصبرها ويسخرلها كاظم
كانت محتاره بين طريقين طريق الطلاق والمرمطه عند الاخوان وحريهم...وطريق الصبر والمعاناه..الطريق الاول بهدله ظاهريه في بيوت اخوانها ويمكن تتزوج السكير ولد عمها وتحصل زوج لكن بالفراش بس لأنه بيبهدلها في عيالها وسمعتها والطريق الثاني قتل لكرامتها وانوثتها واحاسيسها الفطريه....وختارت انها تعاني بعيد عن عيون الناس
انا ما عمر مر عليه مثل سالفة صبر علشان كذا ما اعرف شنو الصح لكن اعرف كلا الطريقين قاسي ومؤلم ...انتظر حل ارادة للمعظله هذي
شكرا ام احمد

طيف الأحباب 27-05-16 08:20 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
صباحكم ورد ابلاا اراده وجماهير احبك ذاتي

كتبت تعليق والجهاز فصل قبل ارسل فوق هذا

انا من زمان ماعلقت ومشكلتي مع الردود مثل ذاك الي دخل مجلس واعجبوه المعازيم لكن مستحي منهم وماهو قادر يتجاوب حيل معهم والنقاش الداير جاي على مزاجه

فببداء على استحياء بصبر الي لها من اسمها نصيب

صبر وقصه ربما مضمونها يدور في كثير من البيوت لكن مثل مايقولون البيوت اسرار

صبر ومن البدايه وهي ضحية مجتمع
من اول ليالي عرسها وكل شي واضح قدامها
مثل مايقول المثل /من صبحي عرفت خسارتي من ربحي

لكن مافي يدها حيله محاولتها اليتيمه وحاولت الخروج لكن لقت كل الابواب مسكره هو كان الباب الوحيدالي من جهت اخوها الاكبر لكن ما استغلته اتوقع ماهو حب في كاظم رجوعها الاول لكن الضغوط الي حواليها اثرت عليها ورجعتها

كلمه وقالها اخو صبر: يا اختي المره اذا رجلها ميريدها هاي ما الها دواء

وهذا الي صار الكل يبيها الا زوجها

حاولت القى لها حلول مالقيت الحل مهو مشكله عامه وتنحل او الزمن يحلها بمعرفته هذي مشكله حساسه بنت ضيعت شبابها وقطعت نسلها عند رجل رافضها

صبر مستحيل الا وتكون هي طرقت جميع الابواب

حياتها فعلآ مأساه يعنى حتى لو كاظم هاجرها برى البيت بيكون اهون بكثير من مقابلها

بنشوف وين ترسى فينا سفينة صبر وكاظم مع ابلا اراده



عندي كلام كثير عن صبر بس ماني عارفه اصيغها

مبدعه ام احمد على ها الطرح الراقي الي كل شخصيه ماجت حشو والا تحصيل حاصل
لكن تناقش قضيه كبيره من قضايا المجتمع

باااااارت رائع ولي عوده مع باقي الشخصيات

ارادة الحياة 28-05-16 10:52 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 



زارا ابها ام الوليد بلومي دودي الخاشعة
كل الي شرفوني بمتابعتهم
وكلهم تقريبا متفقين بتساؤلاتهم عن صبر
صبر قصة ممكن تكون بكل بيت وما الها حل ولايوجد من يعرف ما السبب كل الي نسمعه فلانة كان زوجها ما يريدها شنو السبب بس الله يعرفه هاي حقيقة صبر الحقيقية
صبر الي بالقصة راح تشوفون تطورها ويمكن راح تكون مفاجئة الكم الي راح يصير واتمنى يعجبكم بس مو هسة بعد يحتاج كم جزء
الي يتسائلون عن عن خلود مؤيد بواقعنا هواي خلود مؤيد بعضهم كان سبب بعودة العلاقات لمجاريها وبعضهم كانوا ضحايا انتقام واخذ ثأر ياترى شلون راح تنتهي قصتهم توقعوا براحتكم ونشوف
بعد منو عدنا خالد انتظروا قريبا
هوازن احبها تعجبني المرأة عندما تدرك انها على حق ممكن ان تواجه نظرة المجتمع القاصرة
سارة احبها لان اصبح العالم مهوس بالرشاقة وحتى الرشيقات ماعدهم قناعة بجسمهن
مرة قريت تعليق عجبني وحدة توصف ابنها الكلش معذبها بحركته الزايدة ادكول احبه رغم كل شي احبه فهي من اكتشفت هذا الشي قررت تحب تفاصيل جسمها كلها ادكول لان هذا جسمي هذا اني ليش اكرهة هنا المشكلة انو كل وحدة تشوف نفسها بالمراية وتكره صورتها هذا اكو خلل بدماغها مو بجسمها مرات الرجيم ميساعدنة ممكن نظل طول عمرنا نكره نفسنا هاي اتركها لسارة توضح الكم هاي غير قرار الابتعاد صلة الرحم مو معناها ازورج وتزوريني وبيناتنة بغض والله شنو صلة رحم لازم نتزاور
صلة الرحم احبج وتحبيني حتى اذا اشوفج بالسنة حسنة وخل نشوف سارة شنو قصتها
محمد القاسم لا تتهمون الرجال انتظروا يمكن تتعاطفون وياه ترة مرات يكلون الاصل ممكن يحدد،تصرفات الانسان لا والله الاخلاق هي تحدد تصرفات الانسان الاصل شرف عائلي ما النة كل يد بي بس اخلاقنا هي نتاجات افكارنا

ما اطول عليكم
بكرا باذن الله قبل انتصاف الليل راح يكون النا موعد مع الجزء القادم
تصبحون على الف خير
المشرفات العزيزات كبروا الخط لان متصفح الجوال ما بي هاي الخاصية.


أبها 29-05-16 04:42 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
صباح الخيرات ..

أم أحمد تطرقتِ لموضوع جدا مهمّ وهو الهوس في الاهتمام بالظاهر
وتجميله وتحسينه ، اللي تشفط واللي تنفخ واللي تكحت واللي تسحت واللي ......والقائمة تطول .
أشياء كثيرة طلعت للأسف تدعو النساء بالأخص للاهتمام بتزيين المظهر الخارجي ونسوا أو تناسوا تزيين التشوهات الداخلية للإنسان ،
نسوا يعلمون الأجيال الجديدة كيف ينظفون قلوبهم من الحقد والحسد ،
نسوا يعلمونهم إن تطويل بالهم على والدينهم و احترام الناس أهم من تطويل الشعر والعناية فيه ..
و إن نضارة القلب بالحب وتصفية النيات أهم من نضارة البشرة وتصفيتها .
للأسف أصبح عندنا جيل اهتمامه بالمظهر قبل الجوهر ، أحكامهم على الناس
مبنية على الشكل الخارجي . غاب عن بالهم أن المرء بأصغريه قلبه ولسانه ..
حلو ان المرأة تهتم بنفسها وبصحتها بس لا يطغى على الاهتمام بالداخل ،

شكرا ابلة ارادة .
🍃🌸🍃

ارادة الحياة 29-05-16 05:04 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
عجزت اجد عذرا لوصلهم فذبحهم قطع كل طرق وصلي
تناديني اشواقاً بداخلي هلمي فيقول لها صوت افعالهم ابقي بعيدا ولاتتسرعي رضيت بالبعاد لتبقى صورتهم اجمل ويكبر ودهم بعيدا عنهم



(8)

في الدوام المسائي في الجامعة هناك العديد من النماذج البشرية منها الطموح الذي لم يحالفه الوقت ومنهم من فتحت الحياة عينه لضرورة العلم ومنهم من يرى الجامعة مكمل من مكملات الحياة شهادة ليس الا ولان المسائي يجب ان يدفع مبلغ من المال نرى فيها البذخ المادي في اعلى مستوياته لبس اكسسوار اصاحب شركات وسيارات فارهة
بالمختصر استعراض راقي للمكانة المادية
اجلس اراقب البذخ واراقب الصيد والصيادون العجيب ان الفريسة والصياد كلاهما ينصب الشباك او بلاحرى الكل مشروع فريسة والكل مشروع صياد
جلست بقربي من هي على شاكلتي الا يقال الطيور على اشكالها تقع واني وهي وقعنا مع بعضنا بفارق عمر قدره عشر سنوات
قالت بلهجتها السريعة وعيونها التي تتحرك بسرعة حين تتكلم
اكلج هوازن هذا شكد طالع حلو هذا ابو شركة الموبايلات
نظرت بطريقة حذرة الى من تكلمت عليه لكي لا ينتبه لنظراتي
اجبت بهدوء :صدك وسيم وكشخة وشوفي الحلوات داير مدايرة
اجابت بنظرة ذات معنى: بس هو عينه على وحدة بس
اجبتها بعد ان اخذت نفس عميق: هالة فدوة لعينج هاي السالفة لا تعيديها اني ما خلصانة من امي وعمي وانتي تزيدين عليه
اجابت بسرعة :هاي شبيج الرجال مظل وحدة تعرفج و واحد يعرفج ما حجة وياها خوش رجال وضع المادي مريح حتى اخلاقياته
قاطعتها
قائلة :وج يا اخلاقيات ظلت حلوة ما مشة وياها ظلت صغيرة ما ظحك وياها
اجابت مدافعة :شنو صوجه هنة يذبن روحهن عليه
قلت بجدية : وهو مايكول لا
ثم قلت :اكلج هالة ترة انت اكثر وحدة تعرفين شنو بي اني حبيت واحد ونسيت قلبي من نسيته
اجابت :بتلقائيتها المعروفة متشتاقيلة
اجبتها بسؤال: انت تشتاقين لابو اولادج
اجابت بسرعة: اشتاق لايام ساعدتي وياها من كنت ام بيه ما انكر بس قلبي كارهة
اجبتها بمرح هاي اشلون رهمتيها
اجابت بهدوء:هوزان اني لو اعيد قصتي الف مرة محد يصدك الي صار بية وبدون سبب
عايشة عيشة سعيدة رحت ازور اهلي بغير منطقة ظليت يمهم اربعة ايام رجعت لكيت رجلي مزوج بيتي وبغرفتي وبملابسي
طردني من البيت اني وثلاث اطفال بعز ازمة العراق وقت الحصار ما اخذت قشاية من البيت ليش على شنو ما اعرف
اجبتها بمحبة: هو الخسران والله عوضج بخلفتج
اجابت بصدق: هوازن انت صغيرة بعدج
قاطعتها ضاحكة: ياصغيرة ست وثلاثون سنة صغيرة مال شنو
اجابت بمحبة :بعدج مرغوبة بعدها الناس اتخطبج اختاري شخص مناسب الج لا تبقين بلا رجال اني لو ما الاولاد ازوج
ثم اكملت ضاحكة: هو اني طاح بيدي الزواج وما ازوجت تعرفين بالعراق محد يدور وحدة عدها ثلاث اولاد الا اذا متيم بحبها
ثم اكملت ظاحكة: والمتيم ما شفته لا شابة ولا عجوز
ضحكنا سويا لتعليقاتها المحببة
ثم قلت :هالة اني انجرحت وما حجيت وداويت جرحي وجرح اهلي واحس العمر الباقي من حقي اني وبس ما اريد شريك بي اعرف دانيال راح يجي يوم ويدور على ابو ومراح امنعه لان اني من هسة ارتب وضعي لهذا الشي واعرف عمي يزوج ومؤيد يزوج واكيد راح ينشغلون ويجوز يتغيرون وهم اكلج ارتب وضعي اريد اعيش سعيدة وي نفسي
اجابت بهدوء: حياة مثالية تعتقدين تحصليها
اجبت بجدية: حياة واقعية اني ارفض الزواج لذلك لازم اكون متحملة مسؤولية قراري
اجابت بتساؤل :متنقهرين اذا يوم صادفتي ولكيتي مزوج ومكمل حياته وهو مو قف حياتج
اجبت بصدق: الكل يعتقد وكفت حياتي علموده
ماكو واحد يشوف التطور الي اني وصللته لان اتشوفون استمرار حياتي بالزواج وتوقفها بعدم بالزواج
واني الي اجاني من الزواج الي كفاني تدرين من طلع من البيت كنت اتمنى تاركلي رسالة يبرر فعلته ظليت ادور وادور وادور ما لكيت يعني حتى ما اهتم اعرف شنو سبب طلعته ومن وصلت ورقة الطلاق لعمي اتوسلت بعمي لا يصير عصبي ويروحلة بكل برود ويكله اني حامل
اجابت بذهول :يابرود اعصابج اشلون تحملتي
اجبتها بجدية: تدرين كلت لعمو اذا كال ما عليه مو ابني سجلة باسمك بس طلع شريف وكال الي اطلبووا نفقة اي شي بالخدمة
اجابت بلوم: وانتي تنازلتي عن كلشي
اجبتها بصدق: لان ملايين الدنيا كلها مترجع لحظة من عمري كظيتها وياها بخديعة الفلوس تريح ضميرة بس تبقيني على تواصل وياه عمر خفت اموت ويموت دانيال ويجي يوم يكون احد ورثتي وخفت يموت ويموت دانيال واشوف نفسي من ورثته رفضت حتى هاي الصلة الورقية
اجابت بتهكم: وعمج المخبل مشة وياج
اجبتها بصدق: عمي واني اثنين مجروحين وردنة نقطع علاقة ومانرجعها
اجابت بتهكم :وهو هم اشلون دار بال (داربال كلمة عراقية بمعنى اهتم )الكم وقع واتخلص من مسؤوليته وماكلف نفسه يسأل
قلت: خل اكمل الج وازوج قرايبة وطلع خارج العراق
اجابت بذهول :يمة منج وتكليها برود هشكل
اجبتها بصدق: يعني اذا حر كت اعصابي اغير واقع حال كلما اذكر واريد احترك اكول لنفسي هوازن يعني انتي حركتي اعصابج شنو راح تغيرين وكلما افكر هواي بي اروح اصمم فستان او اترجم كتاب او اغير ديكورغرفتي ما اخلي تفكيري بي يسببلي حزن لا اقتل تفكيري بي بتطويري لنفسي
اجابت بتساؤل:وهسة
اجبتها بصدق :نسيته عندي هواي اهتمامات اكثر منه
ثم قالت :ودانيال
قلت باستفسار :شبي داني احلى رجال بحياتي
اجابت: ميذكرج بي
اجبت بصدق: لا يذكرني بنفسي كلما اشوفه احب نفسي واطورها اكثر حتى ميجي يوم يشوفني عالة عليه
اجابت بمحبة: الله يهدي عليج ويكبر ويبر بيج
اجبتها بمحبة :ويهدي اولادج عليج
اخذتنا الاحاديث حتى تفرقت الجموع من حولنا فاسرعنا خلفها لعلنا نلحق على ما تبقى من المحاضرة
مع هالة اكون في حالة من البوح لا تنتهي
******************************
منذ البارحة وانا اتقلب على جمر افتعلت عددة مشاكل بالعمل اتصلت بام مؤيد واخبرتها بعدم رغبتي بالزواج في الوقت الحاضر ووعدتها اني افكر بالموضوع بعد عودة مؤيد واخر قرارتي لهذا اليوم اقفلت المعمل وتركت السيارة حيث تقف بمكان قريب من المعمل وذهبت سيرا على الاقدام الى معرض محمد القاسم استفذت اغلب شحناتي السالبة بالسير سريعا ووصلت الى المعرض وانا منهك القوى استقبلني بحفاوة جلست متعبا وامسكت كوب الماء الذي كان على مكتيه وابتلعته دفعة واحدة
قال بود:الف عافية شبيك قاطع جزيزة
اجبته بهدوء:هو الي عنده اخوتي لو يحصل جزيرة مو يقطعها يهاجر الها ويخلص من ولاية يسكنون بيها
اجاب بلوم: احمد ربك غيرك يتحصر
اجبته بجدية :ابو ياسمين قهروني وقهروا اخوي وخلفته البارحة مؤيد يخابر يتوسل اجي على روحي واروحلهم علمود يقبلون يزوجوا خلود واليوم الصبح مرجعين العمال والشبابيك ويردون غير موديل مو اني مفتح المعمل حتى بس اشتغل الهم وكل هذا واكول ميخالف انكسرت هوازن ما اريد اكسر مؤيد
اجابني بهدوء: كان خلصت السالفة لو مزوجها لابن عمكم بدل الغريب
قاطعته واني اتاكل من الداخل والغضب ينهش نياط قلبي: هو اني لو اعرف صاحبي يطلع نذل اني ما ازوجها لابن عمي عبالي انطيتها للاحسن صاحبي وابن عائلة كلت ذولة طماعين وجاين من طرف ظافر كلت مدبرين سالفة شمعرفني السالفة التعبانة دبرها صاحبي
اجابني بود: هسة انت ماصدكت عوف هاي السالفة اندفنت هسة شنو الجديد
اجبت بوهن: اريد اروح اخطب خلود لمؤيد تجي وياي
بدا الوجوم واضح على ملامحه ثم قال: اني وانت نروح نخطب من ظافر لا هواي راح يوافق روح اخذ من بيت طارق الجاسم وكم واحد من وجهاء المنطقة
اجبت بفخر : انت وياهم
جاب بود: طلعني من السالفةا
اجبته باصرار :بطلت ما اروح
اجاب بحدة :اكلك انت تريد سبب حتى تبطل روح وفضها خل نشوف تاليتها ويلة اروح وياك وامري لله
تنفست الصعداء :وقلت انت عندي مثل سعد الله يرحمه ويطول بعمرك ترة غالي عندي
اجاب بهدوء: الله يعز قدرك ويرحم سعد ربى ونعم ما ربى
ثم قال :شوكت ناوي تروح
اجبت بهدوء :بعد امتحانت اخر السنة
اجاب بدهشة :مو بعد وكت ترتب الوضع من هسة
قلت : اربط نفسي بكلام حتى،ما اتراجع
قطع كلامنا اتصال هاتفي
رحب بالمتصل بود عالي وكان الموضوع استيراد اثاث مكتبي فخم وودع المتصل بقوله ا:دلل ابو خالد وبينة اتصال
قلت باستغراب : من شوكت عندك علاقة بي
اجاب باحراج : من ايام وفاة المرحوم
ونهض يتابع احد الزبائن وبقيت استذكر
النعش الذي توسط غرفة الضيوف الذي يحوي جسدا كانت تدب به الروح قبيل سويعات
كنا نمزح ونتبادل الكلمات المرحة عائلة جمعتها جلسة شاي في عصر يوم شتائي غائم فجأة سقط كوب الشاي وتفرقت الجموع وتجمعت حول شخص واحد نحاول معرفة مابه عيونه بالكاد تفتح ونفسه ضاق ولسانة يردد الشهادة بصوت خافت حملته مع مؤيد واسرعت به للمشفى وهناك كانت الصاعة قالها الدكتور بصراحة انه منتهي ببساطة منتهي يعني غادرت الروح الجسد ووضع في نعش ونترقب اجتماع الاهل لندفن العزيز
يجتمعون حوله وكلهم ينتظرون كعكة الورث يتغامزون ويتلامزون ولم اجد بجواري غير خالد ومحمد القاسم حملو النعش معي ووضع العزيز في مثواه الاخير وكانوا سدا منيعا لصد محاولات الاخوة الاقتضاض علي وعلى عائلة سعد
فاجئني بقوله ا:نت تعرف اذا ابو يعرف بالي سواه ابنه ما يرضة عليه وترة دائما يسأل عليك ويكول قاطع
اجبتها بجد :انت تعرف مخليت بخاطر هوازن هي تصور ابو اذا عرف راح ينظرنة نظرة دونية وبصراحة اني هم ما حبيت نكون بهيج موقف
اجاب بلوم: ضيعتوا حق الولد
اجبته بجد: حقه محفوظ يمنة خالد صفحة وانطوت
اجاب :تدري هسة هو وين وشيشتغل
اجبته بحقد: ولا اريد اعرف راح لا رد شنسة منه خليها بالقلب ابو ياسمين ترة خالد ذبحني وراح
اجاب بهدوء: وضعكم لازم يصلح وانت بهاي السالفة معتبرني غريب خليني ادخل على الاقل اكون طرف صلح طرف يعرف الجد بحفيدة
اجبته بهدوء: انت اخوية مو غريب بس رجال صار اله اكثر من عشر سنوات ماسائل تتوقع يريد اهلة يعرفون عنده ولد
اجاب بهدوء: متعرف ظروف الناس الا تواجههم
اجبت بجدية: واجهته وكال اني مهاجر وما الي رجعة واجهتة وكتلة ليش ازوجتها وانت هاي نيتك ما جاوبني ظل ساكت واجهت وكلتله اتسجل الولد باسمك وبعد معليك قبل وهو ساكت قبل يتخلى عن ابنه صح احنة شرطنا كل شي بس هو ما اعترض ولو بالكذب كنت اتمنى بكل شرط اكوله يكول لا بس هو كان بكل شرط يهز راسه ويكول اي
قاطعني قائل:ا الوقت كان صعب وانت تعرف خالد قراراته متهورة بس هسة
قاطعته قائلا:اقلب ورقة وخلينا بمؤيد رتبلي بعد ناس حتى نسويها جاهة كبيرة بلكي ينحرجون
اجاب بود ادلل
بعض ذكريات الماضي عندما تقتحم الحاضر تصبح هاجسا يوقظ مواجعنا
*****************************
ان القاطعة وهم من يصلوني
في كل ماجرى من نغزات وتصرفات عندما ابتعدت لم اخبر زوجي عن السبب الحقيقي وعندما يسألني يكون الجواب اشعر بالغربة في وسطهم فافضل الابتعاد
وهاي هي اختي كعادتها تاتي لزيارتي ربما لاذنب لها في ما اشعر ولكنها جزء من مشكلة انا بطلتها
اراقبها وهي تتحدث مع بناتي
قالت :هديل اخبارج بالدراسة
اجابت هديل وهاتفها يرافقها وعينها لاتفارقة :الحمد لله تمام
اعادت السؤال بصيغة اخرى: يعني سعياتج متفوقة لو على الحافة
كان جواب هديل ثابت :الحمد لله
ثم قالت : بنت حماي تذكريها
اومائت هديل ببراسها بمعنا نعم
قالت:ماشاء الله تريد تطلع من اللاوائل درجاتها مفولة هاي غير الخطابة الي كل يوم ابن عائلة شكل
اجابت هديل :بلا مبالات خوش بنية حبابة الله يوفقها
قلت بمحاولة قطع سيل الاسئلة :هدولة ماما سويلنة كيكة اشو مشتهية كيكة وخالتج هنا
انصاعت هديل لرغبتي مكرهة
وبدأت باستجوابي
فتحت الاستجواب بقولها : سامر سكر عالي كلشش تعرفين
تفاجئت فسامر اخي الصغير
قلت بتسائل: من شوكت يمعودة ماعدنة احد بعمره صار بي سكر
اجابت بحزن: من النق من اخذها الي هسة تنق براسه
اجبت بلامبلاة: الله يهديها ماعدها عقل
قالت بحذر: متسألين عليه
اجبت باصرار :لا
اجابت بهدوء: متسوة
قلت :بالنسبة الج متسوة لان انت مو صاحبة الموضوع اني تعبت واني ابرر تصرفاتهم تنجمعون وتعزلوني ومن اعتب تكلون منعرف تردين تجين
قاطعتني قائلة: مو انتي اتضوجين من مرة علاء ونعرف متحبين جمعة هي بيها
اجبتها بهدوء: رحم الله والديج وعلاء الابن الكبير للعائلة متستغنون عنه بس عادي تستغنون عني
اشوف بعيني من تسافرون تتفقون ومن واحد يسافر بيهم يخابروج ويدزون عليج واني اخر اهتماماتهم
وحاولت مقاطعتي
ولكن قلت:مو غيرة ولا حسد انت اختهم واني اختهم مشفت واحد خابرني وكلي تعالي راح اسافر تعالي وياي
حاولت المقاطعة
ولكن قلت: ادري نسوانهم يرتاحن الج ومايرتاحن الي وبالتالي هم يرتاحون الج وميرتاحون الي ولاتحجين ادري اني اتحسس وطبعا مو من حقي اتحسس واجبر الناس ترتاح الي
بس بنفس الوقت من حقي ابتعد عن ناس مترتاح الي نسوان الاخوة ميرتاحن الي ويحشن دماغ الخوان والاخوان يصدكون غير علاقة وغير خوة
اجابت بهدوء: انت متعبرين وتاخذين الامور بحساسية
اجبت: اكلج رحمة لاهلج قبل هاي الوضعية لو اضل سنة مااروح ماكو واحد يدك بابي ويكول اشلونج
قاطعتني قائلة: علاء حاول بس انتي ما واصلتي
قلت :وهاي سالفة متنتهي تتحججون عليه ترة بالاخوة ماكو واحد يتحجج على الثاني اكو واحد يحب الثاني
اجابت بهدوء :تعتقدين يعني وياي ما يسون هذا الشي
اجبتها بجد :نسوانهم ميشوفنج ند وانت اتسمعيهن حجي وتتعمدين ادغثيهن الغريب اني الي مااسمعهن حجي ولا يوم جاية مني غثة بقصد وبدون قصد الهن يشوفون تصرفاتي كلها غثة الهن ما اريد ابالغ نسوان اخوتج الغيرة ذابحتهن علاقتي بيهن بلاياها اخوتي اشوفهم اشلونك خوية يكلي هلابيج وانتهت السالفة بدل ما كل يوم مشكلة شكل
اجابت بحذر :انتي من سالفة هديل كطعتي
اجبتها بجد: مراهقة وحاسبتيها مثل متحاسبين وحدة تخون زوجها ما اريد ازعلج كان عمرج خمسة وعشرين من شفتج تحجين وي رجال بالتلفون ما سويت شي كلت اختي تفتهم تعرف تتصرف وما حاسبتج تجين انتي من وراية تحاسبين بنتي والله شنو شفتيها تحاجي ولد بالفيس بوك
اجابت بهدوء: انت تعرفين اني اريد مصلحتها وكان وصلت لغير مواصيل لو ما اني مدخلة
اجبتها بجد :متوصل لان كله حجي فيس لاطالعة وياه ولا شايفته
اجابت نسيتي: شسوت من كانت باللاعدادي ما سوت نفس الشغلة واجت تواعد الولد
اجبتها بحزم :طبعا بهذا كله ما الوم احد غيري ليش كتلج ليش خليتج بالصورة باسرار بيتي
اجابت بتايد: صح المفروض متكلين
اجبتها بقهر: عبالي عندي حبايب يشيلوني من حيل مابية ماتخيلت يجي يوم والحبايب تعير بي
قاطعتني قائلة: لو موهشكل قصدي بس
قاطعتها: ممكن اطلب منج طاب
اجابت :اي ادليلي
قلت: البيت الي كان فاتحلج اسراره ومعتبرج وحدة منه يبقى طول عمره فاتحلج بابه بس تعذريني الشغلات هاي تعتبر شخصية وصفحة وانطوت والعائلة كلها وضعها تغير احنه صرنا ناس تحب ناس ناس قلبها على ناس ولاتزعلين بنت حماج الي ديخطبوها وتريد اطلع معدل الله يوفقها بس احنه ميهمنة نسمع اخبارها
اجابت بهدوء: مو اكلج تتحسسين
اجبت بحدة :وانتي متفهمين الحجي اول ما قررت ابتعد كتلج ما اريد اسمع اخبار اي احد بيهم وماعلي بيهم وانت اجيبين اخبارهم كتلج معليج بناتي اني وياهم نتفاهم هاي الاسئلة الي من جو الي جو
عمري مكنت غبية عنها بس قبل كنت انحرج ارد عليه هسة بصراحة ما اريدج اتسأليها لبناتي
وانتهى الكلام بقدوم هديل محمل بصحن الكيك واكواب الشاي
يجروني جرا للابتعاد عنهم ااصرخ باعلى صوتي اني لا اريد وصلكم سعيدين وبعيدين وسلام بيننا حين القاء هذا يكفي

واقع اخترته وتجربة قررت عيشها الغاية منها راحة ذاتي وتألف افراد اسرتي
لنا لقاء قريب باذن الله
قراءة مفيدة وممتعة اتمنى لكم

طيف الأحباب 29-05-16 06:16 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
مساء الورد على الجميع


حبيت اعلق على شخصية محمد القاسم قبل اقرا البارت الثامن

محمد مستحيل كنت الومه يوم كان مقصده من الزواج مثل ماقالت ام ياسمين الولد زواجه السري المحافظه على مشاعر زوجته
لكن ابدااااااااا ما اتفق معاه على حتى التفكير بختام
الي حتى ماهي بسن الحمل نقول لعل وعسى
ختام خانوم صفحة من حياته واحترقت ما انشقت ويمكن تنلزق مره ثانيه لا احترقت وصارت رماد وطيرته الرياح
محمد لوتهور وتزوج ختام فهو اما عشان عقدة الماضي
الي رفضوه يوم كان محمد الاجير
وافقوا عليها الآن بيثبت ماكان المقصد الاصل والفصل

او انه ضعف شخصيه منه ولا قدر يتجاوز داومة الحب الاول وقدرت ختام تدخل عليه من ها الزاويه

وانا اميل لرأي ان محمد لايمكن يتزوج ختام ولو تم الزواج مستحيل بيطول

الخاشعه 29-05-16 07:55 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
شلونك ام احمد تسلم ايدينك
انا اشوف ان لكل وحده منا احد تفضفض له اما صديقه او اخت وافضلهم الام لأنها الاكثر ثقه ...ومع هذا في اشياء ما اقولها حتى لنفسي ادفنها على طول لانها تسبب امور خطيره على المدى الطويل...منها العلاقه الخاصه مع الزوج وهفوات الابناء ونزوات تصير وتنتهى لكن لادرو عنها الناس تعيش لين تصير شي يهدد امان بيتي
الحياه علمتني ان الصمت صفه تمنح المرأه وقار ورزانه حتى لو كانت غير ذلك هذا من واقع تجربه في وحده من اقاربي ربتها امها على قلت الكلام في التجمعات فصارت في عيون الناس انها المرأه الثقيله الرزينه وفي عيون الحسودين المغروره والمتكبره ...سبحان الله جمعتي الله معها في جلسه منفرده وصدمت من حقيقتها...لكن تعلمت فايده وجمال الصمت
هوازن وخالد ودانيال ثلاثي راح يجمعه ابو خالد لكن اتوقع هوازن ما ترضا واتمني لها حياه مع زوج افضل وخالد صفحه ونطوت
ومحمد الله يهديه ما يشوف مهند قدامه كنه البخت ليش ما يزوجه بنته المزيونه على الاقل يعرف قدر محمد ويحبه
مشكوره ارادة💗

أبها 30-05-16 01:59 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
تسلم يمناك أم أحمد ..

وأخيرا ظهر المجهول زوج هوازن ..
ما شاءالله وحدة من الأخوات توقعت إنه خالد وأصابت 👏🏼👏🏼

خالد ... صديق مهند اللي فضله على الغريب واختاره لبنت أخوه
لكن ما كان قد المسئولية ، تخلى عن زوجته في ظروف
غامضة دون أن يبدي أي سبب مقنع ..
معقول تزوج هوازن دون معرفة أهله !!
لأن لو كان بعلم أهله أكيد راح يوصل لهم خبر
إن زوجته حامل وانها جابت ولد !!
طيّب خالد عنده خبر بوجود ولد له لما
طالبه مهند انه يعترف بنسبه ..
معقول ما صار عنده شوق إنه يشوف ضناه وخاصة
إن زوجته الثانية عاجزة عن الانجاب ؟؟؟

سعاد .. فعلا اللي يفضفض لأي إنسان مفروض يكون حذر
مو أي مشكلة لازم أقولها لأقرب قريب ..
الوالدين ينسون سئات أبنائهم لانها تكون نابعة من طيش
وحب التجربة ، والأيام كفيلة إنها تنسيني أخطاءهم
وهم راح يكبرون ويتعلمون .. أما الناس لا يمكن تنسى
تضل السالفة محفورة في بالهم .. فالحذر الحذر .

مهند .. هل استعانتك بمحمد القاسم من أجل الخطبة
راح تنفع ؟ وللا راح تزيد الطين بلة ؟؟

شكرا أبلة ارادة
وكلنا شوق لباقي الأحداث .
🍃🌸🍃

دودي وبس 01-06-16 02:36 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 





مساء الخير على العراق
وعلى اهل العراق وعلى جمييع المتابعات الحلوات ..





صدج ابله ماتتصورين شكد أحب العراق واهلها هووايه
احبهم قلوووب من هنا لحد العراق ..الله يحفظهم وينصرهم يارب






تسلم ايدينك ابله ع هيج بارت يخببل ..

الصدج ماادري من ويين ابتدي .. ببتدي من اللي فاقع
قلبي هالخالد ش طينته بالضبط احيانا احس كاظم اهون منه ..
احس اني خلااص ماكو صبر اريد اعرف ليش سوا هيج هالعمله السووده ..

كان ع بالي مو عارف ان عنده ولده .. أثاريه عارف وهذي سواته ..
كل مالي اكره ويطيح من عييني زيادة .. كيف يقوى قلبه يسوي هيج
مارح أتكلم باللي سواه في هَوازن ومهند لان لو تكلمت مارح اخلص من قهري منه بس اللي سواه في ولده هذا الكارثه ..

عارف انه عنده ولده وتاركه حاولي ثلاث طعشر سنه هالقلب ماحن وما جاه فضول يشوف شكله ملامحه ..
وكيف أصلا وافق ع شروطهم السامجه .. يعني حتى اَهله شكله ماقالهم ..

أتوقع انه يمكن يبغى ينتقم من اَهله عشان كذا ماقالهم ع الولد .. ع اساس الولد اللي يبغونه ومتقطعة قلوبهم عليه
وهو عنده من اول وهم مايدرون ..
او اذا مغصوب ع حلا عاد الشرع حلل اربع ماكان طلق هوازن .. احس اني كرهت حلاا
أو عاد انه فاقد الذاكره صار عليه حادث بعد طلاق هَوازن وماعدا تذكره ولده : )


بس الصدج جالسه أدور سبب منطقي لهباب اللي مسويه مو لاقيه .. مافي آي شي يشفع له ..



هوازن احبها وأحب شخصيتها اروع وحده في الروايه ..
حبيت جلستها هي وصديقتها والصراحه اللي بينهم
قصتها مأساة يعني المده ماهي سنه ولا سنتين اكثر من ثلاث طعشر سنه كيف قدرت تصبر وفوقها درت انه متزوج ..

صح هي ماوقفت حياتها بالعكس بعد طلاقها نجحت في اكثر من شي دراستها و عملها .. بس يعني ليه ماتحاول تفكر انها تتزوج دام أنها تنخطب ثلاث طعشر سنه مده كافيه انها تحاول تفكر تتزوج مرا ثانية ..
منها اخوان لولدها ومنها يكون سند لباقي حياتها .. وغير خالد اللي ماله أمان ..

أتوقع عاد آبوخالد هو اللي بيشوف دانيال عند مهند ولا يكون مهند عند ابوياسمين وقتها يشوف ملامحه ولده فيه ..
مااتوقع خالد هاللي ساكت كل هالمده يجي يقول كان قال من اول اذا كذا ..

الله يصبر قلب هَوازن اذا بدوا ياخدون الولد عندهم مع اني أتمنى ماتسمح لهم ياخذونه ويجون يشوفونه وبس ..

بعد ماعجبني انها تنازلت عن حقوق ولدها من مصروف لورث .. اختلف مع هَوازن في نقطة الورث مايحق لها
تتقرر كذا من حق دانيال انه يرث ابوه حتى غضبا ع الأب يرث ..

ليش تحرم دانيال من حق الورث اذا كبر وقتها هو
يقرر حتى المصروف ممكن ماتستخدمه تجمع له اذا كبر كل هذي حق من حقوق ولدها واجب على ابوه غصبا عنه مو تفضل او كرم منه هي مالها دخل فيها ..

يعني كلامها مو منطقي في النهايه اسم خالد ورا اسم دانيال يعني مافصلت ولا رح تفصل ولا رح تقدر تقطع هالعلاقه مافي شي يقدر يقطعها مهما طال البعد يمكن بكرا يكبر دانيال ويروح لأبوه ..

بعدين شنو ان تكرم وجا سجل الولد باسمه هذا بعد المفروض غصبا عنه مو بكييفه .. يعني تسوي الحرام وتسجله باسم مهند عشان حضرة هالخالد ..
أقلها كان هددته برفع قضية إثبات نسب وسوت له ضجه وقتها بيخاف ع سمعته وسمعه أبوه المحامي المشهور ويجي يسجله ..






ابو ياسمين عاده مصر ع ختام حتى بعد كلام بهيه ..
صدج اني مالمته ع زواجاته عشان الولد يعني نقول انه
ماكان يبغى يجرحها ولاقصر عليها .. بعض الأشياء تكون أفضل لو الواحد مايدري عنها وقتها مايحتاج أنه يقسم بينهم بالليالي ..
طبعا الا زواجه من ختام لان وقتها هيا بتكون ماقصرت واعلنت للكل..

زواجه من ختام ابعد مايكون عشان الولد لان مااتوقع بعد هالسن يمديها حتى لو يمديها ماهو هذا اللي محمس محمد لها ..

هو ي إثبات لاهلها ان النسب نفسه ماتغيير اللي رفضتوه قبل واللي تغيير الحاله المآدية فقط وأفكارهم عنه

او شعلة الحب اللي في قلبه ماطفت لختام بس لازم يعرف عشان ماينصدم ختام اليوم ماهي زي قبل عشرين سنه لا بالشكل ولا بالمشاعر
حتى بمشاعره هو .. قوتها ناحيتها ماهي زي زمان ..
يعني لا تغتر ختام بحب لها يمكن بعد ماياخذها مايكون الا سراب
وقتها بيعرف انها خسر ام بنته وبنته ع مطاردة سراب ..






صبر جد وضعها صعب .. يعني ي تعيش مع جدار مايحس وتضغط ع نفسها وصحتها ولا تطلق وتتمرمط بيوت الاخوان ..

لييه اخوانها كذا عادي يمكن الحرمه ماتتوفق بالبداية من حقها تأخذ فرصه فرصتين الين خلاص تقنع بنفسها
وتطلق ماهو من البدايه ولا خلاص ماعاد في طلاق ..

تصدقين ابله أتذكرت وحده زي حالة صبر الزوج مو مقصر من الناحية الماديه
كل شي متوفره لها بس انه تاركها مع عياله ويعيش في ملحق بيتهم من السنين

صاروا اهله يدرون وصار هالشي يجرحها بشكل ماحد يقدر يتصوره مااستحملت من كثر الضغط والجرح رفعت عليه قضيه خلع .. وجاه الاستدعاء في مقر عمله لمدير قسمه وكل اللي معه دروا .. وقتها جن جنونه .. لانها لو طالبه الطلاق طلقها بدون الفضيحة اللي سببتها له في مكان عمله ..
طلقها في النهاية بس هي تشوف بحركتها رد اعتبار للي سواه معها ..
يمكن عاد صبر تصير زيها ..
او عاد ممكن تطلب الطلاق وتشرط عليه بيت لها ولعيالها


مؤيد و حركه اللي سوتها خلود ماحبيتها مالقت الا هالسوسه زهره تسمع نصايحها .. يحق له مؤيد يزعل
بعد كل هالحرب والمعافر مع اَهلها لسى تشك بحبه ولا إخلاصه ..

وماادري نهاية الطريق يجتمعون ولا كلن في طريق ..
بعدين ابو ياسمين اخاف روحته معهم تأزم الوضع اكثر
الا لو تغييرت النفوس بعد مااغتنى الرجال مع اني ماظن هذا اذا مازاد الشر فيهم وحقدهم علييه ..





احس اني استرسلت واجدد سوري لو فيه اخطاء إملائية
بس خفت ينزل البارت قبل ما الحق : )

الله يسعد قلبك ابله إرادة ع هيج ابداع نستمتع فييه ..

بانتظارك بكل شوق..







بنت البصراوي 01-06-16 09:57 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
هسه بديت اقرا عاشت ايدج حب ولي عووووودة

زارا 03-06-16 01:26 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلاااام عليكم
يااهلااا وغلااا ومرحبا ملاايين بالحامل والمحمول والمحموول اليه..
ابلاااا اغااتي انتي ترى قلبي ينحرق من ختاام وبنتها الله يبلاهن ويفكنا منهم

سعاد حالتها صعبه والله..بس اعجبتني مرره مررررره لما ثارت على اختها وحطت لها حدود بزيارتها لهم.. صحيح مو لازم تجيبين اخبار ناس انا ابتعدت عنكم بسبتهم..
مهند : وش كميه الاسرااار اللي عنده بعد وللحين مو باينه.. ؟؟يعني هو للحين معه علاقه بابو خالد ..؟ لكن ابو خالد مايدري انه له حفيد. ؟؟ انا واثقه انه مايعرف عن دانيال ولا عن هوى داره. لكن خالد هذا مو معقول ؟؟الحين طلع عارف ان عنده ولد وابد ابد مايبغى أي شي يربطه فيه حتى مع معناة زوجته بالحمل؟؟؟ غريب صدق ..بس هو بحركته هذي خسر ولده وخسر هوازن وخسر افضل صديق ممكن يحصل عليه وهو مهند..
لكن خالد ليش تزوج هوازن؟؟ يحبها؟؟ والا كان اعجاب؟؟ والا كان نوع من الضغط على اهله عشان يحصل على شي هم رافضينه؟؟؟؟؟ زواجه من هوازن ونهايته بهالشكل الغريب اكيد وراه قصه ولا ندري عنها؟
والحين مهند الله يعينه بيروح بجاهه للناس اللي ماعندهم وجاهه اخوه ظافر الله لايعطيه عافيه..
انا ما انقهرت على شي كثر قهري على تعبه بالابواب والشباببك اللي تعب فيها مهند واخرتها رجعوها عشانها غير موديل؟؟ مجرمين صدق ..المهم انه ياخذ جاهه من ربعه ويمكن ينحرج هالحيوان منهم ويوافق على الزواج ولو واني وااثقه انه بيتشرط شروط صعبه بتخلي مهند هو اللي يرفض الزواج؟؟
وبعدين مهند ليش تتصل على ام مؤيد وتاجل انها تدور لك على بنت.. ياخي البنت موجوده وتهبل وتعرف ابوها ياخي والله من رحت لابوها بالمحل قلت بس خلااااااااااص اللقاااء المنتظر بيحصل والبنت بتطب على ابوها بالمحل وبتشوفها ويحصل المراد لكن فجأتتتن خفت من شي ... تدرين ابلا انا وش ممكن يقتلني؟؟ لو ان ياسمين شافت مهند وقالت له عموووو شلووونك؟؟ والله لايغمى علي سنه.تكفين ابلااا ارحمي ابنتكي الصغيره من مثل هالصدمات..
لكن رجعت اهدي قلبي المرتاع من هالفكره وقلت اكيد انه شافها قبل يعني مستحيييييييييل يكون صديق لابوها وماعمره شافها ؟؟ لكن يمكن له سنوات ماشافها فيها وكانت صغيرونه والبنت تغيرت عليه الحين واحلوت وزانت وصاارت عروووس مناسبه له..>> فيس متمسك بفكرة تزويج مهند لياسمين..
هاله وهوازن.. حوارهم يمغص البطن صراحه ويقهر ..لازم الذنب على البنت ابد ابد الرجال ماله ذنب.. والمشكله اللي تقهر جد ان هالفكره هذي مو بس عند الرجال ؟؟لا حتى النسوان هالفكره عندهم البنت هي اللي تذب نفسها على الرجال وهو مسكين مايقدر يقاوم قامت عليه القيامه اللي من هالنوعيه..
وزوج هاله يعني مدري وش اقووول عنه ؟؟ نوووعيه تقهر وتقتل بقمة الحقااره ومافيه أي شي يخلي الواحد يسامحه ..انا اعرف وحده كانت نايمه ومادرت الا الحقير زوجها يصحيها من النوم يقول لها يله قومي نظفي الدور الثاني انا تزوجت وبجيب حرمتي الثانيه تعيش في الدور اللي فوق . تخيلي بس عديم الاحسااس والله ارتاعت الحرمه وانصدمت صدمه عمرها المسكينه وصار فيها خوووف وراحت عند اهلها تعالج من اللي صار فيها؟ انا ماقهرني الا انه يصيحيها عشان تنظف الدور الثاني له ولزوجته الثانيه عساه البلا اللي يبلاه.. والحين بيموت عشان ترجع له وهي رافضه وتقول ان رجعت تكتب البيت باسمي كله البيت اللي فوق واللي تحت..ههههههههههه يااقلبي عليها قلبها مترووسه انه مصحيها عشان تغسل له الدور اللي فوق..وقررت تاخذ البيت كله فوق وتحت ..
عمر هوازن صدمني صراحه توقعتها اصغر من كذا ؟؟ 36 سنه هي صحيح صغيره بس بالنسبه لفكرتي عن سنها طلععت كبيره توقعت انها بتكون اذ هي كبيره مره 30 او 31.. يعني هي اصغر من مهند عمها بتقريبا 4 او 5 سنوات مو ؟؟ وبالنسبه لرجعتها لخالد ابد ابد مااا أئيد هالفكره .. ولا ابغاها ترجع له.. لكن كلامها عن الزواج وان المرأه ماتعيش بدون رجال اتوقع تتغير .. بس الزوج مايكون خالد.. الصدمه لو كان الزوج ابو ياسمين>>فيس مطير عيونه من الصدمه بهالتوقع
تسلميين ابلاااااا على هالبارت الحلو لكن اتمنى يكون البارت الجاي احلى بشوووفة مهند لياسمين ..هخهخهخه
بانتظار البارت الجاي بكل شووق ياااكل الذوووق انتي.


ارادة الحياة 03-06-16 03:34 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 



ام الوليد الخاشعة ابها دودي بنت البصراوي زارا متابعتكم تدفعني الى الامام لا حرمني الله متعتة تواجدكم في متصفحي
ام الوليد محمد يفكر بعقل ابن الخمسين ولكن مشاعره تخونه اول حب وينعرض امام عينك وكل الضروف متهيئة صعب يتخذ قرار وي كم المشاعر الهائلة جواه الجزء القادم يوضح تفاصيل اكثر تواحدك يسعني يا رفيقة منتدى ليلاس

الخاشعة احسنت الصمت ينطي وقار عالي والي يتعود على الصمت يعرف يعالج هواي امور بحياتها مع ذلك سارة اكيد راح تستفاد من اخطائها الجزء القادم راح يكشف امور اخرى عن تحمل،سارة كوني بالقرب والجزء المهدى لك لم ياتي دوره كوني بالقرب
ابها فعلا الاهل ينسون بس الناس لاتنسى ولا تغفر لو كان امرنا بيد الناس لكنا جميعا في جهنم ولكن من يحكم الناس رب الناس وهو الطف بعباده كوني بالقرب الكثير من تساؤلاتك ستنكشف
دودي روعة تساؤلاتك تذهلني
عجبتني القصة الي ذكرتيها عن شبيهة صبر المجتمع للاسف الشديد يقف بجانب الرجل ويجحف حق المراة بهذه الامور لذلك مرات يخلون المراة تنتقم لنفسها لانها خسرانة خسرانة بكل الاحوال صبر قصتها سوف تكون مختلف
كوني بالقرب اغلب نقاشاتك سوف تتضح ويزداد حماسك
بنت البصراوي سعيدة بتواجدك واتمنى لك قراء ممتعة ومفيدة
زارا
يا امي النتية
شوفي زارا ماكو واحد ماعنده غلطة ويتمنى الزمن يرجع ويصححها بس الزمن ميرجع فلازم ينسى هذه الغلطة
خالد،غلط وماعنده مجال يصحح غلطه او يواجه غلط،فعايش صراح شوفي هذا الجزء راح يوضح صراع خالد،اكثر
كل،المتواجدات كالن سعاد،منو سعاد هاي،سارة
سارة حكاية تجريح وحكاية نفس ضعيفة قدرت تتغلب على ضعفها وتقوي نفسها قررت تبتعد لان هي فعلا حساسة وكل يعرفها حساسة مع ذلك ماكو احد،يرحمها فقررت تنهي حساسيتها بالابتعاد عن مصدر الحساسية كوني بالقرب جزء اليوم فيه سار ايضا

سعيدة بمتابعتكم جدا جدا
الجزء سيكون بين ايديكم بعد،اذن المغرب باذن الله
المشرفات اتمنى تكبير الخط


ارادة الحياة 03-06-16 07:07 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
هناك عصف الانفجارات وهناك عصف للذكريات
تدنوا ببطئ تخشى الرفض وفجأة تغلق الابواب وتتعالى على جراحها وتعود
لتسمع همس لاتعودي لانرغب بك وتتعالى على جراحها وتعود

تتوسط جمع واجم تحاول ترتيب حديث معهم ولكن الكل وجوم هي الضيفة وهم اصحاب الدار تتبدل الادوار الضيف يحاول مجاملة صاحب الدار تتعالى على جراحها وتعود

لتصرح ذاتها بصوت صريح رنينه عميق كفى ان لم يكن هذا نبذ فكيف يكون النبذ
غلق الابواب نبذ
قولهم لانرغب بحضورك نبذ
والوجوه الواجمة نبذ
تبا لغربان المجاملة داخلي ونعيقها المزعج
مرحبا بصفاء النفس
اليوم حين اسأل اقول ماضي وعفا الله عن ايام كانت فيه جرح
ومرحا بحاضر فيه انا ونفسي وحاضر يشبه الفجر



(9)


في جلسة ود امامي ما لذ وطاب وتلفاز مفتوح على احد القنوات يبث فلم من النوع الذي احبه وحسناء راسها على كتفي
قالت: بغنج ناقصني بيبي تكمل كعدتنا
اجبتها بنغزة: يمعودة خاف تتنغص كعدتنة
اجابت بلوم: خالد الله يخليك لا تحجي هشكل والله اتشائم
ثم ضمت بطنها وقالت :فدوة لعينة صار عمر ست اسابيع الله يفرحني بشوفته
اجبتها:امين
وداخلي رغبتان متصارعتان رغبة تقول امين ورغبة تقول لاتعلق نفسك
بعدها قالت وهناك نظرة خوف في عينيها :خالد اريد اكلك شي بس خايفة
اجبتها وعيني تتفحص ما ترتدي : هي الي لابسة هشكل ومكحلة هاي العيون الي تذبح هم تخاف ادكول شي لو تطلب شي يمعودة كولي كلي سمعا وطاعة
ضحكت بغنج واحتظنتني ثم قالت: هذا خالد حبيبي هشكل اريدة
نظرت لها بشك وقلت :ليش شبيه
اجابت بهدوء :صار فترة رجعت النظرة المبهمة الي كانت بعينك اول ما ازوجنة
اجبتها بمرح: والله خبصتيني بيها لا ترجعين لهاي السالفة الله يخليج
تعدلت بجلستها واجابت: بجدية خالد والله صدك انت متحس بنفسك بس اني اذكرها زين اول ما ازوجنا رحنا لاربيل كان بداية التاسع الجو يخبل والجبال تحفة ربانية وانت نظرة بعينك عبالك تشوف غير مناظر مرة سألتك شبيك خالد كلت احس الجبال طابكة على روحي وحتى من هاجرنا لالمانيا ظلت هاي النظرة وبعدين اختفت بس هسة رجعت خالد كون صريح وياي ليش رجعت
اجبتها بحدة: شنو قصدج

اجابت بهدوء :خالد احنة ازوجنة زواج عائلي يعني عادي احتمال اكو وحدة بحياتك
اجبتها بلوم :نسوان بس يتغير الرجال يعني اكو وحدة
أطمأني حتى اذا اكو ماضي لو تردين تبحوشين بالماضي ترة تخسرين هواي
اجابت بشك: شخسر
اجبتها بحب: اتخسرين راحة بالج خلينة هشكل ومن تشوفين هاي النظرة الي صار الها سنين مدوختج اندعيلي اتخلص منها مو تجين وتفتحين عيني عليها
اجابت بلوم :يعني كان اكو وحدة
اجبتها بهدوء: هذا الي يريد يدور شي يغث نفسه بي احتظنتها وقيدت حركتها وقلت خل نتابع الفلم ولا حركة تظاهرت بالخوف واستكانت بين احضاني
ماذا اقول لها اقول ان الجبال اصبحت شاشات عرض عملاقة نصبت بكل الاتجهات لتعرض لي لحظة دخول مهند الى معرض الاثاث
هل تريد ان تعرف باني اردته ان يصرحخ ان يضرب حتى اجد مبرر لكي احقد عليهم وانبذهم
الي صار صار اني اجيت اكلك ترة هوازن حامل
كانت صاعقة وصاعقة من النوع الثقيل اردت ان اقطع صلتي تماما بهم وبمنطقتهم وبالعراق كله لتكون هوازن حامل لتقيددني بكل ما اريد التخلص منه
اجبته :بنرفزة احنة مو اول اثنين يطلكون وبينهم طفل
اجاب بهدوء: اني ما اريدك تنسحب من الطلاق لا اني اريد اثبت موقف هذا نسب وشرف يعني يجي الولد اوالبنية كل الي نريدة مستمسكات وشوي اوراق توقع عليها
اجبت بحد: اني عشرة ايام واهاجر ما عندي شي بالعراق
هنا بدت الصدمة واضحة على معالمه وقال :تهاجر
اجبته بحدة: اي اسافر
اجاب: ليش هشكل
ثم تدارك نفسه واشار الى حازم وقال :انطي وكالة وخل يكمل هاي الاجرائات
قاطعته قائلا :يا اوراق تردوني اوقعها
اجاب بهدوء: هذا عمر انت تموت ابنك او بنتك يموت هوازن تموت اكو اوراق وقعها حتى ماكو واحد يورث الثاني والله يسر الك ويسر النا وينطي كل واحد على كد نيته
في كل كلمة يتفوه بها كان هناك سكين ينغز بصدوي
كنت مستبد فكرة الهجرة سيطرت على افكاري وخشيت ان انكشف امر الزواج اعود الابن العاق لوالدي ولن احضى بالهجرة ولا بتمويله فرصة ذهبية ولابد من التضحية
نهض مؤيد قائل:ا ان شاء منشوف بعض لا بخير ولا بشر
خرج هادئا تاركا خلفه انسان كل الجمادات نطقت لكي تنعته بالخسة
احتجت سنوات لكي استعيد تقديري لذاتي ولكن الذكريات لا تتركني بحالي
خالد اني نعست وهاي الكعدة اذتني اروح انام وانت كمل الفلم
نهضت وهي تترنح بمشيتها من النعاس
وتركتني اتخبط بذكريات اول واخر حب طوق فؤادي هوازن يانبض شامخا سكن قلبي ماتركتي لي سببا اخرجك منه وماتركت لك موقفا يبقيني داخل قلبك
*************************
بعض المواقف تحتاج الى ان تخرج المرأة دون علم زوجها ان كانت غايتها الحفاظ على اسرتها
البيت الذي ازوره على بعد شارعين من منزلي
وصلت بسرعة فخطواتي كانت سريعة من اجل تدفئة جسدي فالبرد قارص والضباب شديد وكانها ساعات الصباح الاولى ولكن الساعة تشير الى التاسعة والنصف صباحا
ضغطت جرس الباب وبعد مدة خرجت صبر وهي ترتدي ملابس البيت بطبقات عدة
قلت: بمرح صباح الخير اكلج صبر اكو هدوم بعد بكنتورج
اجابت وهي ترتجف: يمعود موت برد واني ما احمل اتفضلي ليش واكف شنو تتبردين
تبعتها وهي تركض
ولاني من زوار البيت المرحب بهم جلست حيث تجلس العائلة رحبت بي الخالة حسنة ترحيب الام لابنتها قاائل:ا هلا بريحة الطيبين
قبلتها على راسها واحتضنتها بحب فهي ابن خالة والدي و والدتي اعتنت بي كثيرا خاصة بعد وفاة اختي الكبرى كانت الام النصوح
تناولنا مواضيع عامة واخبار عامة واستاذنت صبر بادب فهي تعرف خلف زيارتي سبب لا علاقة له بهذه المواضيع
قلت :شكد مؤدب
اجاب خالة حسنة: الله يستر عليها بنت اصول
ثم قالت: بيج شي يم بهية
اجبتها بوهن :بي هواي اشياء
اجابت بهدوء: ازوج مرة لخ محمد خالة احنة مو كلنة رجال مداريج ومداري خاطرح ويزوج بالسر علمود الولد وميكول حتى لا يغثج غير واحد كال خل تولي غصبن عليه عندي فلوس وازوج.
اجبتها بهدوء: خالة هو كلي كل شي واحنة اثنين متلهفين على اخو لياسمين خالة هاي غير شغلة بس بينة لان بيها شرف عائلة
اجابت بهلع: شكو يمة خرعتيني
اجبت بهدوء :تعرفين ختام
اجابت بامتعاض: بعدها بالج
اجبتها بتاكيد: بعدها ابالة مو ابالي خاصة ورة ما رجعت لاهلها
اجابت بلوم: يمة هي اليوم البارحة رجعت لاهلها صار سنتين مدري ثلاث سنين
اجبت بهدوء :ثلاث
ثم قلت :وصار سنة ونص يتحاجون بالتلفون
شهقت بقوة وقالت :استغفري ربك وج المرة تربي يتامة وهو رجال مقتدر وصايم مصلي ليش يروح للحرام شبيج صرتي تخيطين وتخربطين
اجبتها بنتفهم :خالة خليني افهمج يعني اذا يتخابرون الا بيها رذيلة لا خالة يتخابرون حتى يتفقون على الزواج
اجابت باستهزاء: فلوس محمد القاسم ضافتلة اصل بعيون بيت طارق الجاسم ورجلج شبيه عقل ماكو ولحست دماغه بنت الاصل
اجبتها مدافعة: خالة محمد اكد الي ماكو شي وهو اذا يفكر يزوج فعلمود الولد بس خالة اشوفه مسجلها بتلفونة ماضي
اجابت باستفسار: شمدريج يمكن رجال اسمه ماضي
اجبت: مو مرة هو ممنتبه صوت التلفون عالي وجاوب وان كنت وراه وشفت اسم ماضي وصوت مرة وراها اخذت الرقم وعرفت هي
اجابت باستفسار: اشلون عرفتي خاف ظالمة المرة
اجبت بتملل: خالة تحققين وياي اكلج هي بنتها مرات تخابر ياسمين من رقم امها هسة عرفتي اشلون اتاكدت
وساد الصمت المكان وان انتظر انتهاء مدة تفكير الخالة حسنة
واخيرا قالت :الحل بيد رجلج كلشي متكدري تسوين اي شي تسوي يرجع عليج بمشاكل هو اذا قرر يزوجها محد يرده
اجبتها بوهن: هي ما صايرة مرته وين ما اروح اتذب حجي ونغزات عبالك ماخذة رجلها شسوي اذا صار رجلها صدك
اجابت بلوم :قوي نفسج شبيج
اجبت بخوف :اخاف على بيتي واني مو كدها لا نفسيا وجسديا
اجابت بحدة :لا انت كدها بس فكري زين وخل نوصللها وسالة
اجبت بتساأل :وي منو نوصل الرسالة
اجابت :بثقة وي سارة
اجبت بذهول: ام هديل
ثم قلت : تردين ام هديل توكف وياي ضد صديقة عمرها
اجابت بثقة: سارة عقلها يوزن بلد راح تعرف اشلون تصرف اذا عرفتي انتي اشلون توصلين الفكرة الها
اجبتها باستفسار: يعني شاكللها صديقتج تريد تزوج رجلي وخل تعوفه حتى ادكل لصديقتها وذيج ادكل لمحمد ومحمد يعاند ويخطبها
اجابت بلوم: يصير هشكل اذا ما عرفتي تصرفين
قلت بحيرة:يعني شسوي
اجابت: قنعي رجلج تشتغلين وي سارة
اجبتها بهلع :تحجين صدك غير يذبحني
اجابت بهدوء: القطعة الي ورة بيت سارة لاهل صبر ويردون يبيعوها روحي اشتريها وسجليها باسمج وراها وسعي شغل وياها
بدأت تشع في دماغي وقلت :احاول
اجابت بتاكيد :مو تحاولين لا تنفذين تتقربين من سارة وتعرفين وكتها اشلون توصليللها الي تردين وبنفس الوقت تسوين عمل الج يلهيج عن هواي تفاهات تفكرين بيها
اجبتها بزعل: ليش خالة هشكل
اجابت بود: يمة بهية الرجال اول وتالي مزوج فسويلج شغلة تلتهين بيها احسن مدورين وراه ورة مرته وهم تحسين بلامان وانتي ممحتاجة محمد بس علمود الفلوس
ثم قالت بتاكيد : قنعي محمد وبعد نهائي لا اجيبين طاري ختام كدامه هو اذا صار سنة ونص يحجي وياها لو يريد يزوجها كان ما طول هشكل يعني اكو شي مانعه
لم افكر كما فكرت الخالة حسنة الحمد لله ما خاب من استشار
انتهت الزيارة وحصلت على راحة نفسية عميقة وامامي،مشوار باقناع محمد لن يكون بالسهل
*******************************
اعشق صباحات الشتاء واعشق كوب قهوتي وقطعة كيك بطعم الشكولا انسجم معها ومع صفاء روحي في لحظتها
طرق على باب الفناء الخلفي يا لاهي انها ختام كيف وصلت لهذه المكان فتحت الباب مسرعة وانا انظر لها من الواجهة الزجاجية للباب
دخلت وهي تتذمر وتقول: عاملاتج مزعجات شنو داخلة للبيت الابيض ميقبلن يدخلنير
اخبرتها وانا احتظنها بود: اني منبهة عليهم محد يجاوز هذا المكان
اجابت بلوم : كان انطيتي اسماء لناس تستثنيهم
اجبتها بتهكم :واني اشلون اعرف حضرتك صاير ادكعدين قبل الساعة اثنعش ثم اشرت لساعتها شوفي الساعة بيش
اجابت بهدوء :اني ما نايمة
قلت باهتمام: شبيج شنو القصة
اجابت والدموع تتساقط من عينيها :البارحة شفته بالحلم لابس دشداشة بيضة وجه اشلون اول مرة يحلق لحيته منور ومورد كتله ماما ليش عفتني ما حاجاني
تكفكف دموعها واكفكف دموعي
اكملت قائلة :سئلته ماما منو قتلك ما جاوبني راح بعيد اتمسكت بطرف دشداشته بس اكو شي اقوى سحبني وفزيتي من النوم وابتسامته ابلي عبالك حقيقة
قلت وانا اكفكف دموعي: اذكري الله ختام شهيد باذن الله
اخذت نفس عميق وقالت: الي قتله قتل روحي وياه اكو شي داخلي اتغير
قلت لها بهدوء: الطيبة مختفية
نظرت بنظرة لوم قالت: هاي انت تحجين هشكل لا عتب على الغريب
قلت بود :احبج حتى اذا اتصيرين ميساء الساحرة تذكرين سندباد
اجابت بضحكة :تدرين مرات ادور باليوتوب واشوفه
ثم اردفت قائلة :اكو طفلة جواي متكبر
ايدتها قائلة: كلنا عدنا هاي الطفلة المتكبر مو بس انت
رفعت راسها الى السماء وقالت: عادل ماكان بس ابني هو اخوي وابني كان ملجئي من اصير مشاكل بيني وبين ابوه الله يرحم ابو كان بخيل بس عمري ما حسستهم ببخلة علمتهم من الصغر من يردون شي يجون يطلبون مني حتى متنهز صورته بعيونهم
بس عادل كان يفتهم وعيونه تصبرني كنت صغيرة من انجبرت على ابوه صغيرة حيل وعاشقة حيل ومجروحة حيل وممثلة ماهرة كلها خوفتني بس ابين لرجلي اني كنت احب مو بس يطلكني احتمال يقتلني لان هو عسكري وميتفاهم وبقيت خايفة ما اسولف لاحد شيصير بي بيته
اجبتها بذهول: هذا كله ومسولفتي
اجابت بقهر: شسولف على الرشوة الي كنت اشوفه بعيني يتفق عليها بالتلفون لو من انفصل وطلع عقده عليه لو من انقتل عادل وانهار وصار مثل المخبل واني اتحملته حتى بناته اكللهم بابا متاثر لاتخافون هو يحبكم تعرفين شنو عمر احبب اولاده بي واني ما يوم حبيته
قلت بهدوء :تردين تعوضين ايامج بزواجج من محمد
اجابت بجد :اريد اعيش عمر غير العمر الي عشته وانسى اني عشته امحي الماضي وانولد من جديد
قلت بهدوء: شوفي ختام بكل قصص الحب كل طرف يشوف بالحبيب المنقذ و بي صفات ماموجودة بشخص غيره حاولت مقطعتي
ولكن قلت: تذكرين وسن من حبت ابن عمها تذكرين امها شكد كانت مقهورة بعرسها بس شسوي البنية حبته هو صح ابن عمها بس كل واحد اتربى بيئة شكل وبعدين حياتهم اشلونها مشاكل وكل يوم طاردها من البيت مرات اسألها وين الحب ادكول انعمت عين الحب
اجابت باندفاع :محمد،غير شكل اصلا رجل وسن مخبل من يومه ما اعرف شنو حبت بي
اجبتها بهدوء: مشافته خبالة شافت كل شي بي حلو حتى خبالة
اجابت باستنكار: شنو قصدج اني ماشايفة سيئات محمد
اجبت :انت ماشايفة سيئات الوضع
قالت بهدوء :سدي موضوع محمد اريدج بموضوع
اجبت :شكو
قالت بتستهزاء :انخطبت
لا ادري لما تسلل الضحك الى اعماقي وجليستي تنظر الي وهي تضحك لضحكتي
ثم قالت :يوم الالج
اجبتها بمرح :لا عيني جربته مرة وحدة ما اصور اجربه مرة ثانية
قالت بجد: الله يحفظ ابو هديل
قلت بهدوء: اللهم امين
ثم قلت: صدك منو سعيد الحظ
اجابت بطريقة مسرحية : ظافر بيك
فتحت عيني على وسعها وقلت بدهشة: ياظافر ابن الحجي
اجابت بكل برود: ابن الحجي الي فضحني ابن الحجي الي راح لاخوتي وكللهم اختكم تحجي وي صانعنا حبجيات ابن الحجي الي عمري كله ادعي عليه واكول الله يطلع حوبتي بي
قلت لها بهدوء: وشنو ردج
اجابت بحقد: طبعا لا هاي العايزة
ثم قالت وهناك نظرة خبث في عينيها :بس تدرين يمكن اول مرة يسوي شغلة بيها حظ احتمال خطوبته تحرك خطوبة واحدغيره
قلت بحدة: ختام بلا سوالف مراهقة ترة ذولة زلم الكبار مو مراهقين وترهانين على تهورهم ديري بالج
اجابت :بمكر كل رجال مهما كبر جواه مراهق واذا انعادت نفس الظروف يطلع المراهق المتهور وظافر ومحمد من يومهم حية وبطنج واحدمايطيق الثاني
(بالعراق يقال عن اي اثنين ميحبون بعض حية وبطنج الحية هي الافعى والبطنح نبات يشبه النعناع يقال ان الافعى لا تطيق التواجد،حيث يزرع)
قلت باستنكار: ختام اخاف عليج هاي سمعتج وسمعة بناتج
قالت بهدوء: لا تخافين اعرف ارتب اموري دكومي سويلي قهوة وريوك ترة كل شي ماماكلة
نهظت اعد الفطور ولا اعرف لمن
لختام الام التي فجعت بشباب اينها
ام للمرأة الحكيمة التي احتوت عائلتها
ام للمراهقة العاشقة المزهوا بمن يعشقها
نحن في الحياة نرى كل الوجوه في وجه واحد ولا نعرف من هو الوجه الحقيقي
****************************
تتوسطنا زهرة وتثرثر حول اخر من صادقته بالفيس بوك واعجب بها عندما شاهدت المحادثة ذهلت
وقلت باستنكار :زهرة شنو هاي االمحادثة ليش ادكليلة حبيبي شنو هذا التصرف عيب
اجابت باندفاع اكلج :عيب لو حرام
اجبت باندفاع: اثنيننهم كلمة حبيبي الها اصولها ومعروفة لمنو تنقال
قالت بتساول خبيث :يعني حرام وحدة ادكولها الا لزوجها او اخوها او ابوها
قلت بتاكيد :اي لعد ادكولها لكل من هب ودب شبقى من حيائها
قالت وهي تشير لخلود الصامتة :اشو متحجين هذا الحجي لخلود لو عليه حرام وعليها حلال
حاولت مقتطعتها
ولكنها قالت :الحرام حرام اذا ابن عمي واذا غريب هو غريب بالشرع صح حجي لو لا
وقبل ان اتكلم
قالت خلود: زهرة خانم احنه نتعلم الشرع من جناب حضرتج
وبعصبية وبحدة اكملت: انت اهتمي بالالف واحد الي بتلفونج وتوزعين عليهم كلمات الحب عبالج غبية ما اعرف اني اعرف بس اكول عدها اهل وام تراقبها اني شعليه لاتقارنيني بيج اني حبيت واحد بس والله يشهد عليه ما يوم كتله حبيبي تعرفين ليش لان استحي هذا الفرق بيني وبينج اني استحي
رمتها زهرة بسهم نظرات حاقدة وغادرت المكان
قلت بذهول :خلود شبيج
اجابت بحده :حصلت من وراها حجي متخيلت اسمعه تدرين عمي يكولي انت لو ماحابة تصرفات صاحبتج هاي كان ما وافقتي عليها
قلت بصدق خلود: زهرة مجبرتج
قالت بحدة: اني كنت ضعيفة وهي استغلت هذا الشي هي تعرفني
ثم قالت: ياسمين انت متكعدين ويانا هواي لان كليتج تختلف اني وياها دائما سوا ودائما من يتصل مؤيد تتعمد ترفع صوتها وتتمايع تريد اتسمعه صوتها واني اعرف سوالفها ولان اعرف مؤيد مامهتمة هي عرفت اشلون تستغل ضعفي وتحصل الي تريده حتى تحجي وي مهند ويصير من الي يمجدون جمالها
قلت بهدوء: وهاي صدك اكو الف واحد تحجي وياها
قالت بصدق: مو الف شكو تحجي وي فرقة عسكرية بس اكو هواي شباب يحاجوها وينطوها ارقام وهي تاخذ متكول لا ومن احجي وياها ادكول جست فريند
قلت باندهاش: ليش هاي وين عايشة وفقط اصدقاء
قالت بلامبلاة :كل واحد وطبعه
قلت بحدة: بابا هاي تمشي ويانا وتعرفين منطقتج
قالت بجدية: لانخافين روحي سألي عنها بالمنطقة يكلون ماكو بشرفها حتى عمو يريد يخطبها لان الي تحجي وياهم يا اما مغتربين او من غير منطقتنا
قلت بذهول :عمج مهند الصايم عن النسوان راح يفطر بزهرة
قالت بجد :ولج انصدمت صدمة عمري من هوازن تسألني عليها شكول شحجي
تسألت باندفاع :وانتي شكلتي
اجابت: كتلها خوش بنية بس ما اتوقع تقبل بعمو لان كلش كبير عليها
قلت والكلمات تتعثر بسبب ضحكتي : هي لو بس تعرف عمج مفكر بيها كان هسة تروح تخطبه متذكرين من اجه بعيد ميلادج خبصتج خطبيني لعمج اني وياه نتراهم
قالت بهدوء: الله يستر عليها
قلت بتايد :امين
وما ان انتهينا من الكلام شعرنا بان هناك ظل حجب ضوء الشمس عنا رجل اقل ما يقال عنه جذاب ان قلت وسيم اضفت له طابع انثوي ولكنه رجل جذاب بكل ماتعني كلمة رجل وكلمة جذاب
القى التحية وخص خلود بقوله: باجر عدكم محاضرة ساعة عشرة اتاجلت لنفس الموعد من الاسبوع الجاي بلغي الي تعرفيهم لان مراح يكون عندي مجال ادخل نت وابلغ وصار عندي موضوع ضروري انتي خامس وحدة اشوفها من مجموعتك فبلغي انشري بصفحتك واكون ممنون
قالت خلودبخجل بسيط :ادلل دكتور
وغادر بهدوء
قلت باندهاش :وج هذا الطركاعة منو
اجابت بهدوء: دكتور وضاح
قلت بحالمية: دكتور وتشوفوا وياخذكم محاضرة هنيالكم
اجابت بهدوء: يصير ابن عم بابا
ثم اكملت تعرفين من تخرج من الجامعة خطب هوازن وعمو ماقبل
قلت بتذمر :عمج خسر هوازن صفقة عمرها هذا الي تعيش وياها اكيد امها داعيتلها بليلة القدر
قالت بجد: الله يكتبه من نصيبج
قلت بذهول: وج هذا البطركاعة ما مزوج ليش
اجابت :عمره يمكن نهاية الثلاثين او بداية الاربعين ما اعرف بالضبط
قاطعتها قائلة :كان يحب هوازن واتعقد
اجابت باستغراب: لا ما اعتقد حسب ما افتهمت خطوبة عادية مال اقارب
قلت لها بحالمية :يمعودة من يريد يزوج رشحيني
قالت باستغراب: هاي الشباب الي تنتظر منج اشارة حظج وكع على وضاح الشايب
قلت بحابمية :يختي شبي شايب هذا مو شيب هذا طركاعة جاذبية تمشي على سطح الارض
نهضت من مكاني وقالت اروح اشوف ممثل الشعبة خل ينشر عازب الكادر الجامعي لن يحضر غدا وشوفي الاشاعات الي راح تطلع باجر
قلت بصدق: حقهم هذا لو استاذنا كل يوم االف عليه فصة
اسرعت خلود في خطواتها وتركتني اتخيل وضاح كيف ممكن ان يكون عاشق شطحت بخيالي حتى وصلت الى كوشة العرس
ولا ادري لما هذا التقصد بحجب ضوء الشمس رفعت راسي ووجدت شاب ناعم الملامح مرتب الملابس القى التحية ورددتها
وبعدها قال: ممكن احجي وياج قلت وانت دتحجي وياي
ثم قال :ممكن اطلب رقم الوالد
قلت بهدوء: اي ممكن واخرجت هاتفي لكي اعطيه رقم والدي فهذه ليس اول مرة يطلب رقم والدي مني ربما هناك عمل بينهم او يريد عمل من والدي
وبعد ان اكملت رد اخر رقم
قال: يعني ما عندج مانع
قلت بذهول: انطيتك الرقم ليش عندي مانع بعد
قال الوالد: راح يخابر والدج حتى نحدد موعد اخطبج
قلت باندفاع: شنو تريد تخطب منو
قال باستغراب :انت
قلت باندفاع: لا والله روح يمعود ترة ما الي خلقك واني ما اريد ازوج روح الله يخليك
نظر لي نظرة يائسة وانصرف دون كلمة
واقتربت زهرة مني وهي تقول:هذا شيريد
قلت بلا مبلاة :يريد يخطب
قالت: سبحان الله الطيور على اشكالها تقع هو بلا اصل وانتو بلا اصل تتوالمون
قلت لها بهدوء: خليت ابن الاصول الج
وبدأت اقلب محاضراتي دون ان ارفع نظري لها
عكروا مزاجي الواضحي بخطوبة ذلك الذي وجهه لم ينبت به الشعر وتلك بكلماته التي لا تدل على طيب اصل
****************************
استقبلت الصباح بختام وهاهو المساء يأتي بخبر جدة اولادي مريضة امراة منذ عرفتها وانا في ريعان الصبى هي امراة كبيرة لا كلمة لها ارها بعيني وهي تغير كلامها وتتقول على هذه وتلك
تتكلم عن بناتها امامي وتتكلم عني امام بناتها وامام كل زوجة من زوجات ابنائها تشتكي الاخرى عندما اخبروني بانها مريضة شعرت بالاسى على حالها ليس الا
تجلس امامي وانا صامته اتظاهر بانشغالي بتقطيع حباب البطاطة وانتظر متى تنتهي هذه الزيارة
قالت بتساؤل :مترحين تزوريها
اجبتها بصدق: ما اعرف
اجابت بهدوء :زيارة المريض واجب وهاي مرة كبيرة
اجبتها بلامبالاة :زيارة المريض واجب مووبس للكبير للصغير هم واجب ياما تمرضت مشفتها اجتني وقبل ان تتكلم
قلت: ادري متطلع هسة اقصد من كانت تطلع للي يعجبها وعلى مزاجها
قالت :ترة هي لاحولة لها ولاقوة
اجبت بهدوء: الله يخليج هاي السوالف ما الي خلقها واريد انساهم تماما وهم حلوو طبعهم ميعتبون ترحين عادي مترحين هم عادي
اجابت بعتب :بس هشكل مو حلو انت تقطعين صلة رحم
اجبتها بجد: ياصلة رحم فدوة لعينج ماكو كل قاربة جدة اولادي والاولاد يزورها وابوهم مامقطوع عن اهلة اني مرة غريبة
قالت باستغراب: كل هذا وانت مرة غريب
قلت بجد :اي اني وانتي نسوان غرب كل شي تسوي وياهم بثوابه ونابع من طيب اخلاقج وبصراحة شفت مكان احسن منهم اسوي بي ثواب وطيب اخلاقي بطلت اوزعها للمايستاهل واني مسامحة الكل من كل قلبي بس نفسي بعد متتحمل ازور ناس ميعرفون ابسط شكل من اشكال الضيافة الي هو استقبال الضيف بابتسامة
اجابت :انتي اتضل ابالج مو احنة وياج
قلت : اني ما اعرف اشلون تتحملون تزورهم وترجعن لبيوتجن وانتن مقهورات وتتعاركن وي رجولتجن وتضلن اسبوع بعد الزيارة محموسات
قاطعتني ضاحكة :صورتي الوضعية بالتفصيل
ثم قالت: غير لخاطر رجولتنة لان اهلهم
قلت بجدية :واهلهم ميردون احد يزورهم
اجابت :يعتبون
قلت: الحمد لله ميعتبون عليه يعني ميردون جيتي من زمن الجد يعرف بناته ميحبني لو اضل سنة ما اروحلهم مايسئل وين فلانة
ثم قلت :ترة اني ناسيتهم من اسمع احد مريض الصدك اخاف يموت وتعالي ادي مجاملات اجتماعية تعبانة وربطي نفسج بالقليل اسبوع بوسط اجواء كابة
ثم قلت :لاتكلين حمواتج ميتات على امهن نعرف كلش زين اخر همهن امهم واذا ماتت قهر ترة من وراهن وانت تعرفين
انتهى الحوار بلا نتيجة وغادرت الظيفة بخفي حنين في المساء كانت هديل ترتب ملابسها للسفر لجامعتها في الصباح الباكر قلت لها :هدول ترحين لبيبي مريضة
نظرة لي بدهشة ثم قالت :انتِ ترحين
اجبتها بهدوء :اي اروح لوجه الله
اجابت :زين راح ابدل
وبالفعل ذهبنا سويا
البيت قريب وجدت الباب الخارجي مفتوح دخلنا كنا على مرأي من الجاالسين في المطبخ عبر النافذة الزجاجية تبادلت الاخوات الكلمات بينما انا اتقدم نحو الباب قلت السلام عليكم ردن السلام بفتور وابتسامة مقتولة دون ان تتقدم اي واحدة منهن بالسلام بالخد عادي وكأنني كنت عندهم البارحة
انتبهو الي من خلفي وبدأ السلام الحار لابنتي و الاحتضان والثناء
وتقبلت الموضوع كسالف المواضيع السابقة وانهيت الزيارة لوجه للله
وعندما عدنا للمنزل قالت هديل: فديت عماتي شفتي اشلون استقبلني بفرحة مو مثل ما استقبلنج
اجبتها بهدوء: الله يحبب خلقه بيكم
وعماتج عمرهن ما صفى قلبهن مني وياريت بسبب الا على اشياء تافهة ثوب جديد واذا زادن بيت جديد لو اولاد مرتبين
هل اجدمن يلومني ان قاطعتهم هذه احدى اهون المشاهد التي تمر بي في بيت اهل زوجي منذ عشرون عام
**★********************


قراءة ممتعة ومفيدة اتمنى لكم
ولنا لقاء قريب
تسعدني نقاشاتكم لاحرمني الله متابعتكم

الخاشعه 03-06-16 11:00 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
ام احمد 💕الله يحبب خلقه فيك.....رواية فيها جاذبيه مو طبيعيه فيها انها تجمع الحكمه والموعظه والرومانسيه واشياء حلو كثيره
سعاد كم مره بتكلم عنها ويضيع الحكي ....ما ألومها لكن بعد انقد عليها في بعض الامور ....المجامله مطلوبه لأهل الزوج مهما كان الوضع مع وضع حدود محد يتجاوزها ولا ارضا بمجامله على كرامه الشخص لكن يضل الزوج له حق انك تتنازلين ولو باللقليل.....وانا دايمن اسمع الحوار من جانب واحد اللي هو سعاد اما اهل زوجها ما دري شنو دوافع الكره اللي خاصين فيه سعاد..
عمر ابن الخطاب رضي الله عنه لما راد يوصي قاضي قله إذا جاك واحد يصيح ويشتكي وعينه مشلوعه بكفه لا تحكم له حتى تشوف الثاني يمكن عيونه الثنتين مشلوعين...
وهذا مو معناه انا ضد سعاد بالعكس في بيني وبين سعاد اشياء كثيره مشتركه كلنا وصلنا لمرحله ان راحت نفسي وبيتي اهم شي وغيرها الامر في اخذ وعطا...وان اسرار بيتي تنقال وتنحل وتموت في بيتي ما تطلع حتى للاهل...بس نظل بشر واسر متناسبه لازم نجامل على قد مانقدر بدون لا نتعب النفسيه المرهقه
خالد وهوازن للحين ما وضحت عندى الفكره بس باين كان ولد عز مدلل وزعلان مع اهله وسكن في منطقة هوازن او درس بالجامعه يمهم وحب هوازن وتزوجها ...وبعدين لما سيطرت عليه فكره الهجره رجع لاهله وشرطو عليه يتزوج بنت عمه وما عندهم خبر بزواجه ....وباع كل شي وهاجر
ختام حبيتها بهذا البارت شكلها عانت من قلب بس ياليت تلتفت لبنتها قبل لا تضيع....بهيه خير من استشرتي مره كبيره ما عندها بنات وهذا أهم ما في الموضوع تصير تحس كل بنات قرايبها بناتها وسالفة انها تشارك سعاد وتنشغل راح يغير نفسيتها ويقويها لان في هذا الزمن الماده تقوي الوحده ومتخاف على نفسها من الفقر وحاجة الناس
السموحه سولفت واجد😊
كل الشكر لك عزيزتي إراده

أبها 04-06-16 08:57 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
كل الشكر أم أحمد ..

بهية ... المرأة الضعيفة التي ليست لها حيلة وتلجأ لمن
يسديها النصيحة ، وخير من استشارت امرأة حكيمة .
الخالة حسنة نصائها تكتب بماء الذهب .👍🏼
اشغال النفس بما يفيدها وينميها أفضل الأمور التي
تساعد الإنسان على النسيان واستغلال الوقت بما ينفع
وبهية سيدة المطبخ، صاحبة الأنامل الذهبية في صناعة
الكبة العراقية اللذيذة . أتوقع لهذا المشروع النجاح .👍🏼

ختام .. العجوز المتصابية . تريدين أن تعوضي شبابك
المحروم من الحب !!!!
يا أخت ختام ليست كل البيوت تبنى على الحب ، إنما على
المودة والرحمة والعشرة الطيبة ،
. أليس من الأفضل أن تلتفتي لابنتكِ التي تكاد تنزلق
في سلوكياتها الخاطئة !!
سارة هي خير من يعرفك يا ختام ، أعجبتني حين قالت
أحس في شي متغير داخلي فردت عليها ؛ الطيبة مختفية
رد بالصميم .😄

خالد .. اتضحت نقطة غامضة في زواجك من هوازن
إذن كان زواجاً بعيداً عن أعين الأهل !
استغرب لِمَ ارتضى أهل هوازن بتزويجه دون أن يكون
أهله معه في الخطبة والزواج ! ألا يدعو ذلك أن يرتابوا
ويبدو أنه كان على خلاف مع أهله ولمّا انتهى الخلاف
آثر أن يضحي بمحبوبته مقابل ما سيناله من أبيه .
( أناني واستغلالي) ..

كل الشكر والتقدير أم أحمد .
بانتظارك .
🍃🌸🍃

زارا 04-06-16 05:06 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
دخووووووووووووووووووووووول انتحااااااااااااااااااااااااااااااري
ابلااااااااااااااااااا واللي يرحم والديج ترى أي علااقه بتخلينها بين مهند والزماله شجرة الزقووم زهرووه رااااح افجر هالموقع..>>فيس مرتااع من شاف كلام خلود لياسمين عن خطوبة مهند لجره الزقوم..
شووفي ابلاا والله من شفت الكلام مااااكملت باقي الباااارت دخلت على طووووووووووووول اخبرج بنيتي لتدمير هذا الموقع وتفجيره ..لان زواااااااااج مهند من شجرة الزقووووووووم باااااااطل باااااطل باااااااااااطل.

اكمل باقي الاحداث وارجع بردي واتمنى اني القى بنهاية البارت نهايه لهالموضوع المفجع

زارا 04-06-16 06:58 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
الجزء جميييل جمااااااااااال لولا المقطع الشاااائك المخيف المرعب اللي تكلمت فيه خلود عن خطوبه مزعومه بين مهند وشجرة الزقوم .. لااااااااااا وقداااااااااااااااااااااااام مين؟؟ قداااااااام عروووس مهند المستقبليه اللي مرشحينها حنا يا القرااااء..
فعليه يااا ابلااا اراده الحذر الحذر والانتبااه الانتباااه من أي شي يكدر خاطر القراااااء..والا ترى لو خطب مهند شجرة الزقوم ستتم مقاااطعتي للروايه وعقب عاد دووووري احد يجيب توقعات شرق وغرب وكلها فشنك.هخهخهخهخه
بجد عاد البااارت ماعليه كلام . ومثل ماقلت قبل بارت واقعي لدرجة اني اشوووف احداااثه قدامي .. فعاشت الاياااادي المبدعه ابلااا..
ببدأ بختام : تبين الصدق ابلااا ماتعااطفت معها>>قلبي متروووسه عليها وعلى بنتها..
يعني تعاطفت شووويه معها بسالفه ولدها.. واللي انصدمت من عرفت انه ميت وكنت مفكره ان بيكون له تاثير وممكن يخطب خلود. ويخرب على مؤيد>> هذا من التوقعات الفشنك اللي بتفقدينها لو حاولتي تمشين عكس تيار المعجبين...ههههههه
حياتها مقرفه مع زوجها البخيل لكن هذا مو معناته انها تخرب على محمد حياته بسبب انانيتها وولانها للحين عايشه بالماضي.. يعني بس امووت واعرف كيف هي تعيب على ام ياسمين بشي موجود باللي تحبه وتبغى تتزوجه..؟؟
يااشيخه رووحي رووحي ربي عيالك الله لايسيئك.>>فيس سعيد صالح الله يرحمه..ههههه
انا اشوف ان ختام لانها مشغوله بنفسها وبمحاولتها استرجاع ماضي تليد نست ان لها بنت حووماره مراهقه تحتاج ضبط وانتباه وتربيه.. صح هي بالجامعه بس بعد تحتاج توجيه ومتابعه ومراقبه..
يمكن ان الام تكتشف وضع بنتها وتهتم شوويه فيها وتترك محمد وسالفته ولو اني ماا اضن هالشي لان شكل قضيتها مع محمد مسألة حياة او موت..ولاازم تاااخذ اللي كان بخاطرها..
والحين عاد جا الزمال العود ظافر اخو مهند يخطب الام.. يعني هي للحين مرغوبه من الرجال على الرغم من ان عيالها طولها.. وهالشي صراحه يخليني اشك بنوايا ظافر فيها .؟؟ يعني هي وش عندها عشان يخطب ظافر وحده بعمرها مع قدرته انه يااخذ وحده من دور بناته؟؟ الا اذاا كان هو بعد يحبها ويبغى الماضي يرجع معها؟؟ ويمكن يمكن انه عرف او حس بان محمد يبغى يتزوجها فاتخذ هو خطوه يقطع فيها على محمد الطريق بزواجه من ختام.. الاكيد ان ظافر له هدف من زواجه بوحده بسن ختام وقبل السن عندها بنات بطول الزرافه.. ويمكن ان خطوبة ظافر لختام تكون سبب لقطع العلاقه بين خلود وشجرة الزقوم ونرتاح منها ومن وجهها الاقشر .
الصدق ان ودي انها تتزوج ظافر لانها لو تزوجت ظاافر هنا مستحييييييييل تفكر هوازن وامها انهم يزوووجون مهند لشجرة الزقوم..هههههههههههه
ايباااااااااهــ والله خطه رووووعه ونضرب فيها ثلاث عصافير بحجر واحد .. ختام تنقلع عن محمد وتفكنا من شرها وبنتها خلاااااص تنتهي علاقة صداقتها بخلود وياسمين والاهم تنقلع من الاختيارات المعروضه قدام مهند..>>مخ يااااحبيبي مخ عدل.بسم الله علي .ههههههه
شجرة الزقوم..لو سمحتي ابلا غمضي شووويه بسوي شي خارج الادب قليلا ولكن تستحقه هالمخبله..
تف عليتس وعلى شكلتس يااحوماره اجل تبغين مهند يصووم يصووم ويفطر عليتس ياا حوماره.. والله من اشوف الجزء اللي انتي فيه تتوتر اعصابي لا ادب ولا احترام للعالم والفااظ زي الزفت تدل على تربيتس بيد ختام .. الحين انتي تحسبين الاصل بالحسب والنسب؟؟ طيب التربيه وش وضعها بقاااموسكم انتي وماما ؟؟
يااربي من كثر ما اكرهتس ما احب احط لتس توقعات الا انتس تتزوجين واحد يهااجر فيتس برا ونرتاح منتس ياااقليله الادب..
خلود : انتي بعد زماله.. الحين عارفه هالشي عنها ورايحه تقولين لهوازن البنت طيبه ؟؟ الحين لو هم بناء على كلامتس هذا مادريتي الا وهم خط بط وخاطبين ام الزقوم لمهند الحباب بسم الله عليه بسم الله عليه .اعوذ عليه من شر ماخلق..
وبعدين عارفه محاولتها انها تجذب انتباه مؤيد وساكته عنها؟؟ اسمحي لي اقول انتس زماله
يااسمين : من اصدق ماقلتي مهند يصووم يصووم ويفطر على ام الزقوم.. لااا يااقلبي مايرضينا الا انه يووم صام يفطر على ياسمين على ام الرقه والادب والجمال .. ياااالييييت والله تتزوجين مهندنا وتملين حياااته ربيع وفل وياسمين وتعوضينه عن حياته القاحله قبل..
وبعدين يختي كيف متحمله وحده بحيونة زقومه ؟؟ وردوتس عليها تقهر بس والله الشي الوحيد اللي خاطري انه محمد يخطب امها وتوافق عليه عشان تموووت حره وقهر وتشوووف بنت الاصول راحت مبادئها من شاافت الفلوس وحبها الضايع عساها تضيع هي بعد ولا يلقونها..
ام كاظم وبهيه. ياااااااااااابوووووووووووووووي على النسوووان وكيــــــــد النسواااان ام كاااظم بالله نبي خطه تخلي مهند يخطب ياسمين..>>فيس اعجبته هالعجوز الحكيمه ..
حواااار صراحه يدرس بالمدااارس يا ام كاظم. وخطه ماتخووورش الميه.. ايوااا كذاااا علمي بهيه كيف تلعب بالاسيااااااااااد.. خطه محترفه صراحه منها تلقى شي يشغل وقتها ومنها بعد تكون لها قيمه بمجتمعها وحياتها..وان شاااء الله جااري التنفيذ والانتصاااار ..
ساره : صراحه ان خوات زوجها وقحااات وقليلات ادب ..ليش هالمعامله البارده لها.. ؟؟
بس زين يحبون هديل يعني هالنقطه تحسب لهم .. لان كثير من امثالهم يكرهون عيال اخوانهم لو كان وضعهم مع الزوجات مثل وضع ساره وحمواتها؟؟
لكن بعد يمكن يكون لهم وجهه نظر باللي بينهم وبينها؟؟ يعني هم بعد يمكن يشوفون انهم ماسووا شي لها وهي اللي بدت بالقطاعه.. كل واحد مايشوف غلطه ويشوف ان الناس يغلطون عليه .. ومن هنا تكبر الاسوااار وتمتلي القلوب على بعض
هوازن : اليوم ماااشفاتس ام دانيال لكن شفنا اثنين يحبونتس.. خالد طليقك وابو دانيال الشاب اللي فرط فيتس فخسر الحب الوحيد اللي طوق قلبه ولافيه قبله ولابعده..
والدكتوور الطركاعه وضاح ولد العم المتيم السكير اللي باقي على الحب وماتزوج لعشقه لج,, شمسويه ياا هوازن عشان تلقين من يعشقك للدرجه هذي؟؟؟؟
خالد ومايهمنا لان مستحيل ترجعين له.. لكن وضاح هل مازال باقي على عاداته وسكره وعربدته؟؟؟ والا تعدل وتاب واناب لكن للحين حزين لان انتي ماكنتي من نصيبه؟؟
هييييييييءءء>شهقه عنيفه... ابلااااااااااااا لوو سمحتي ابعدي وضاح عن ياسمين.. لاتحاولين ولاتفكرين مجرد تفكير تزوجينه منها.. قلبي الصغير لايتحمل هالفكره الخايسه..
وبعدين انتي يااا يااسمين وش قلة الحياء هذي..؟ انتي بس لمهند وعسااني اشووفتس تفكرين بغيره .. قال ايش؟؟ قال اذا جيتوا تخطبون له رشحيني.. رشحوووتس لمهند ياااارب ويواقف على طوووووووووول>>قلبي يحبها ما اقدر ادعي عليها..هههههه
خالد: انااني وماعندك أي مسؤوليه للحين.... هاجرت ورجعت بنفس انانيتك.. طلقت حبك الوحيد على قولتك عشان حلمك بالهجره.. وهاجرت ورجعت وخسرت حلمك وولدك ..لكن اللي صدمني انك ما عندك أي اهتمام بحمل زوجتك.؟؟ هل تعتقد ان شعورك هذا يعني من باب العدل لانك ما اهتميت بدانيال ؟؟طيب هل في يوم فكرت تشوووفه ولوو من بعيد.. الصراحه أتوقع انه حصل وشفته او تشوفه من بعيد يعني ما أتصور فيه أبو يعرف ان عنده ولد ولا يصير عنده فضول انه يشوف ولده لو من بعيد ويشوف طالع بالشبه على من؟؟

يسلم الابدااع واهله ابلااااااا .. جد جد روايه بمنتهى الجمال والابداع..ياليت ماتوقفينها برمضان اذا الله احيانا. وكل عام وانتي بخير ..

bluemay 05-06-16 07:46 AM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يسلمو ايديك ام احمد ..

فصلين روعة ..

صدمتني معرفة انه خالد ابو دانيال؟!!!!
لهيك كانت نفسيته مدمرة وضميره معذبه
اللي ما بيستحي خرجه الهي لا يقيمك يا بعيد ..


وختام ما اتعاطفت معها ولا رحمتها تستاهل ﻷنها نيتها سوده وخرجها الله لا يقيمها
وبتمنى ربي يرحم بهية ولا تجي عليها ضرة ..
اي هي وبعيدة ضرة كيف لو صارت زوجته رح تصير كل المضرة بلا شك.



ياسمين مو حاطة مهند ببالها ..
فهل يا ترى رح يصرلها مع وضاح نصيب ؟!!


خلود حبيييييتك يا بنت
ايوه ادي زهرة بالبوكس فمنخيرها ..
سبحان الله هذيك القردة من ذيك الشمبانزي >> الحكي لزقوم وامها << كل الشكر للزوري عاﻹستعارة الجميلة والمعبرة

مشكورة يا قمر
وسامحيني عالقصور ..

تقبلي مروري وخالص ودي



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


الخاشعه 05-06-16 11:05 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
مبارك الشهر الفضيل عليك وعلى متابعينك
والله يجعلنا واياكم ممن صامه واقامه ابتغاء مرضاة الله
ويجعلنا من عتقاء هذا الشهر الفضيل

ارادة الحياة 06-06-16 08:46 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
فرص الحياة فرس جموح تنتظر من يروضها فان اقبلت عليك ان تستعد لترويضها فهي من سوف تنقلك الى حيث امانك الداخلي وروحك النقية

(10)


تتسارع الايام وتاتي الايام التي لا نرغب اره يراقبني ولاول مرة متذ سنين يتخلى عن ركنه الحبيب وانا ولاول مرة منذ سنين اتخلى عن التمعن بملامح وجه
اسرعت بجمع المتسخ من الملابس وهرعت الى خارج الغرفة ولكنه اوقفني قبل ان اغلق الباب وسحبني الى داخلها في مشهد كنت انتظره منذ سنوات ولكنه لم يكن بالرومانسية التي اتخيل فانا فعلا بين يدي كاظم والعيون تحدق بالعيون كما كنت احلم ولكنها لقطة خالية من الروحولا رومانسية فيها
قال بحدة: رتبتي امورج شهرين وقت كتفي اعتتقد
اجبته بتحدي: لا ما رتبتها طلاق ما اطلق اني باقية مو علمودك علمود خلفتي وانت براحتك متفرق عندي رتبت الغرفة الثانية ونقلت اغراضي بيها وانت اخذ راحتك
تركني بنفور وهو يقول :يا بنت الناس افتهمي اني نفسي عايف الزواج والنسوان وكل علاقة بشرية انت تفتهمين لولا
اجبت بصدق :لا
اجاب بكل غاضب: وج افتهمي اخذي جهالج واطلعي من كدام خلقتي اني واحد مريض خلصي مني
قلت بتحدي: شنو اخذ جهالي ذولة اولادك انت همين اني اذا طلعت اطلع وحدي اهلي ما مجبورين باولادك كلش كافي عليهم اني ارجعلهم
اجاب بحدة:شنو صبر هو منو قتل نفسه حتى يصير عنده طفل اني لو انتي اني الي سويت ليلة الاغراء ذيج تذكرين لو اعيد عليج الفلم الي سويتي
اجبته بكل تهور :ميحتاج تعيد اذكرها وعلى بالي وما ناسيتها والي سويته شرع الله وحلالة انت مريض وحرام عليك الي تسوي ثم قلت اني اطلق واخذ الاولاد اذا جاوبتني علىسؤالي
اجاب باستهزاء :سئلي
قلت بحدة ليش: ازوجتني اني ما اعرفك اجو اهلك يخطبون وحالي حال كل بنية يسألوها اهلها بواحد مقتنعين بي وقبلت تعتقد لو اعرف هشكل وضعي يصير ممكن اهلي يقبلون او اني اقبل زين رجعتني من رجعت لاهلي وطلبوا الطلاق اني ما ركضت وراك انت اجيت واني ما ردت الاولاد الا بعد ما ايست منك من رجعتي لاهلي اريد شي يشغل ايامي غير التفكير بك
اخذ نفس عميق وقال بوهن: عبالي اتعالج عبالي بالزواج تتحسن حالتي
سئلت باستغرابب: ليش انت شبيك
نظر لي بنظرة اندهاش وكنها للتو استوعب ما قال
ولكني بادرته بقولي: بنات الناس مو مستشفى تعالج المرضى النفسيين هاي لو عاكسين الحالة واني بمكانك وبتصرفاتك كان من زمان مصيري بيت اهلي
ثم بعدها قلت باصرار:المهم ياكاظم طلعة من البيت ما اطلع عندك كلام زايد روح لامك انفاهم وياها
خرجت وانا اشعر بزهو الانتصار وتركته خلفي يمارس طقوس الحب مع ركنه
***************************
كان المكان مظلم وانفاس كريهة تقترب من وجهي تجرد ملابسي وانا مقيد ويالة هول الفعل الذي مارسوه فعل يزلزل عرش الرحمن لبشاعته ولا قوة لي لردعهم زمجرت وتوعدت وسقطت دموعي وخارت قواي وذهب صوتي وانا مقيد ومكمم الفم
تركوني وانا لاقوة لي الملم نفسي وامسح وجهي بتراب الارض لعلي ازيل العار الذي لحق بي
وتوالت اليالي وهذا فعلهم وبعد عشرة ايام اطلقوا سراحي وانا لا استطيع السير من الذل والالم دخلت ضابط جيش مفعم بالشجاعة والرجولة وخرجت وانا أمعة لا اعرف عنوان لي
تركت اهلي واصدقائي وعملي وهمت على وجهي ابحث عن نفسي وجدتها بعد عناء ولكن كسرها لم ينجبر عدت الى عملي بعد علاج نفسي مكثف وتم خطبتي لافرح قلب والدتي ولكني فشلت كزوج يفرح قلب زوجته لم اقوى على قربها وحملتها وحملت نفسي فوق طاقتها غربان الشر عندما خطفوني اقتلعوا بفعلتهم كل رغبة داخلي بالتواصل البشري الطبيعي انا رجل بكل ما تعني الكلمة ولكني لا ارغب ان امارس رجولتي مع امرأة
يمة كاظم
لدي ام حنونة ولكني لا استحق حنانها
نهضت من مكاني وقبلتها على رأسها
قالت بلوم :يمة اذا انت متريد صبر اني اريدها
نظرت لها بنظرة مبهمة :لا اعرف ما اريد بها
وقلت لها :ان شاء الله خير
قلت لها وانا ارتب حقيبة سفري: الي تردي يصير
قالت وهي تنظر لحقيبتي: يمة وين رايح البارحة اجيت
قلت وانا تهرب من الحزن بعينيها :عندي واجب هسة خابروني
قالت بحزن: الله لا يوفقهم من خطفوك رجعوك النة مو كاظم
قبلتها على جبينها وتناولت يدها وقلت قبل ان اخرج :اندعيلي والله تعبت
قالت بمحبة: الله يريح قلبك يمك ويسر خاطرك
نعم اريد راحة قلبي حتى وان كان الثمن توقف نباضاته ماعادت روحي تقوى صراعاتها وكوابيسها
******************************
تانقت وصوت خلخالها يصل لمسمعي فتاة جميلة جدا ولها تصرفات تريبني ولكن اتمنى ان تحصل من خلالها على رجل مناسب لذلك لا ادقق كثيرا ان لست ام سيئة ولكن الموضوع ببساطة اريد لابنتي زوجا يهوى قلبها له
سئلتها :وين رايحة بهذا الليل
اجابت بهدوء: ماما بعد وكت ساعة ثمانية خلود خابرتني ادكول ياسمين مريضة تجين وياي اشوفيها
قاطعتها قائلة:و من شوكت تحبين ياسمين
اجابت :اهو ماما ضايجة واريد اطلع مو حبا بياسمين
لحظة ياسمين معناها بيت محمد فكرت للحظة
وقلت: اني اجي وياج
نظرت لي بدهشة :ماما يعني انت تحبين امها شسوين تجين
اجبت بتحجج :الدنيا ليل اشلون اخليج اطلعين وحدج
اجابت بضجر: ماما مو اول مرة
قاطعتها ::بس كل مرة ترحين لبيت خوالج هسة ذولة غرب
وقبل ان تقول شيئ اتصلت بالسائق الذي استأجرناها لخدمتنا وذهبت لاحضر نفسي لزيارة بيت الحبيب
تلاقينا مع خلود عند باب بيتهم الفخم وداخلي حسرة كيف اضاع اخوتي عليه الحب والهناء وداخلي دعوة قهر على والد خلود وكل من يكون سبب في فراق الاحبه
دخلنا وكانت بهية باستقبالنا بنظرات كلها اندهاش لتواجدي مع الفتيات
لم ابرر لها ولكني: وجهت كلامي لزهرة قائلة ماما شوفوا ياسمين ولا تاخذكم السوالف دنيا ليل
فقالت بهية بود:البيت بيتكم ام عادل خل البنات ياخذون راحتهم واني وياج نتسامر الليل طويل
قلت بهدوء: ما اريد اسببلكم ازعاج يمكن ابوكم بالبيت وتردون تاخذون راحتكم
اجابت بهدوء: ابو ياسمين بمكتبه بهذا الوقت يبقى ساعتين اكثر مرات يالة يطلع اخذوا راحتكم
بعد الضايفة جلست ومضيفتي تنظر احدنا للاخرى في جلسة تحدي واضحة ،نظراتها بدت اكثر ثقة هل تعرف شيئا
قالت وهي تفتح الحوار معي: ياسمين تحب صديقاتها هي وحيدة والله عوضها بالصديقات
قلت بمجاملة: الله يحفظها الكم زهرة هواي تحبها
اجابت بهدوء :ويحفظ بناتج ويبارك بيهم
ثم قالت :الح على محمد يزوج وحدة صغيرة بالعمر حتى يصير اخو اخت لياسمين تعرفين وضعي شلت الوحم بعد ولادة ياسمين
لم اسمع ما قالت بعد ذلك فكلمة صغيرة شلت افكاري اذن هو يريد الزواج من اجل الاولاد وانا وبهذا العمر ما دوري بحياته
اعادني الى صوابي قولها :انت وياي ام عادل
قلت بهدوء :اي وياج بس بالي يم حفيدتي مريضة شوية
اجابت بهدوء: الله يشفيه
ثم اكملت :متعرفين وحدة بنت عائلة اقصى شي عمرها ست وثلاثين اني رشحت هوازن بينة الحجي بس محمد يكول مثل بنتي شوفي غيرها بس نفس العمر
قلت بهدوء: وانت كل عقلج ازوجي يمكن هو قابل بهذا وضعة
قالت بثقة :بس اني ماقابلة اريد لبنتي اخو اخت يسندوها اني ومحد اثنينة لا اخو ولا اخت ما نريد ياسمين تبقى وحيدة مثلنا
ثم اكملت : محمد ازوج اكثر من مرة بس خطية لان يريد خاطري ماخلاني اعرف اني محمد لو انطي عيوني ما اوفي حقه اني واثقة اذا ازوج اني ابقى عنده غير شكل
قلت بمجاملة خانقة: الله يحفظكم لبعض
ثم قلت: ياريت تنطين خبر لزهرة ما ظل وقت
اجابت بهدوء: بعد وقت خلينة نسولف
قلت لها: لا والله نروح ليل الشتا يخوف
وكأن النوايا تعرف ماتريد ان سائت جلبترالحزن لقلب صاحبها وان حسنت اكسبته فرحا
غادرت منزل الحبيب بنفس اشعر وكانها تضاعف وزنها الاف المرات
دخلت السيارة وصوت تذمر ياسمين يصلني وانا في عالم اخر غير عالمها وما ان وصلت البيت حتى اسرعت لغرفتي وتناولت هاتفي واتصلت به
اتاني صوته متعبا اناسني ما كنت اريد قوله
قلت بهدوء: شبيك تعبان
اجاب بتعب :هستوني خلصت شغل الي عندي ودخت
قلت بنغزة :يمكن دخت وانت ادور على بنية عمرها مناسب حتى اجيبلك الولد
لحظة صمت ثم قال: انتي منيلج هذا الحجي
حسننا يبدوا انها اسرار عائلية لاجعلها حرب بينهم
قلت :كنت بيتك وزوجتك طلبت مني اذا اعرف وحدة مناسبة عمرها بال ست وثلاثين تريد تخطبها لرجلها
اجاب بضحكة خافتة: والله بنت اصل ام ياسمين ما اعرف اشلون اجازيها
قلت بتهكم: الله يحفظكم لبعض
اجابت بهدوء: امين يحفظج الله ام عادل
قلت بحدة: محمد تلعب عليه
اجاب بهدوء :ما لعبت عليج صغير العب عليج كبير بس ظرفي مو مثل ظرف قبل وانت الله يسلمج مسويتها حرب شيصير لو تتقربين من اهلي بدل ما تسمعيهم نغزات بكل مناسبة هاي زوجتي ام بنتي يعني احترامها من احترامي
قلت باستنكار :شنو شاكيتلك المحروسة
اجاب بحدة :شتتوقعين من الها غيري يعني لمنو تشكي عيب تعرفين شنو عيب اتقللين من احترامج الها كدام الناس ترة كلها تنتقدج متنتقدها صيري كبيرة بعين الناس وترفعي عن سوالف الصغار
اشعر بقهر بصدري ولن انام حتى اسبب له قهر مضاعف
قلت :بالمناسبة انخطبت
وساد الصمت مرة اخرى وبعدها
قال :لمنو بيه الخير
قلت بثقة :لظافر
اجاب بدهشة :ابن ابو سعد
قلت بتعالي :اي ليش تتوقع الي يخطبني اقل من هيج شي
اجاب بحدة: يعني اختاريتي
قلت بهدوء :مو معناها انخطبت اني موافقة بس احب اخليك بالصورة
اجاب بهدوء :افتهمت يعني يا محمد يا اجير بيت ابو سعد اني انخطبت للناس الي كنت اجير عدهم
قلت باندفاع: اني حبيتك اجير ما حبيتك تاجر لا تخلط الامور
اجاب بهدوء :بس هي مخلوطة من زمان
قلت بهدوء: تصبح على خير
قال بحدة: لازم النقاش ما عجبج
قلت بصدق: لا مو هذا السبب بس احس روحي متتحمل هذا الحجي وياريت اتحدد موقف لان بعد ما اتحمل هاي الوضعية
اجاب بهدوء: الله يسهل
وانتهى الحوار مثلما ابتدأ روحي مثقلة وعقلي مشوش هذا الحب اتعبني صغيرة وارهقني كبيرة
*******************************
اركض بلهلع فطرقات ما بعد منتصف الليل ترعبني
قلت : منو
فاتني صوته الهادئ :اني كاظم افتح الباب
كاظم مضى زمن طويل لم التقي به ولو صدفة حتى بت اشك انني اعرف شخص اسمه كاظم وهاهو يطرق بابي بعد منتصف الليل ليزيدني رعبا اهو شبح كاظم
فتحت الباب بتوجس ونظرت بدقة الى الواقف خلف الباب وتاكدت انه كاظم بشحمه ولحمه احتضنته بود وبادلني الاحتضان قلت له مازحا : والله نسيتك وعبالي هذا شبحك ولك وينك لا حس ولا نفس صار الك سنين لو ما احنة بمنطقة وحدة بالغلط ما مصادفك
كل هذه الثرثرة كانت من طرفي والطرف الاخر صامت حتى وصلنا لصالة المنزل وتوسد الاريكة بتعب
قلت بحذر : كاظم شبيك
اجاب بوهن : ضاكت بي وما الي غيرك
قلت بنخوة : واني الك بس كول شبيك ولك قلبي وكعته بالكاع
قال وهو يخرج من جيبه ضرف :هذا تنطي لزوجتي اذا صار علي شي
قلت بمزح: وانت شيصير عليك صار الك سنين ببغداد ادوام وكل يوم مفخخة وانت صل مال حية كل شي ما بيك
قال بجد: الناس تشرد من الموت واني رحتلة برجلي وميقبل ياخذني شكد نكس اني
قلت بشدة: كاظم انت مخبل شبيك احمد ربك منو بشكلك وظيفة ومال وجهال شتريد من الله بعد
قال بحزن : اريد ياخذني
قلت : بعتب انت متخاف الله واولادك وزوجتك المسكينة منو الها
اجاب بهدوء : الله الهم احسن من ابو ميعرف يتواصل وياهم يخاف ياخذهم بحضنه ويشم ريحتهم احس بكل لمسة المسها الهم بقذارتي واشوف ابشع مناضر شفتها بحياتي
ساد الصمت وعادت بي الذكريات التي لا ادري انسيتها ام تناسيتها عندما خطف كاظم وتناوبنة بالبحث عنه انا ومحمد واخ كاظم وبعض معارفه
وفي فجر احد الايام وجده محمد مرمي على قارعة الطريق بالقرب من معرضه في حالة هذيان لم يخبر احد من اهله تناوبنا على رعايته خلسة في احدى مستشفيات بغداد وعاد لوعيه وهو كاره لنفسه
قبل ان يخطفوه كان شابا مفعما بالحياة والنشاط والحب
عبالي من ازوج ارتاح
ثم قال : لا والله ما ردت الزواج ردت اريح امي ولا اني ارتاحيت ولا امي ارتاحت ولا بنت الناس ارتاحت ظلمتها وظلمت نفسي وياها
وبعد ان اخذ نفس عميق قال : مهند هاي الرسالة توصلها واتاكد انها باريتني الذمة محد يعرف الي صار بي غيرك وغير محمد اريدكم استروني حي واستروني ميت
قلت بهدوء : اذكر الله كاظم انت ليش هشكل اني ما اصورتك عايش ليهسة بتاثير الماضي راحت ايامه راحت ليش عايشة جواك
اجاب بحزن : والله مو بيدي والله مهند ما خليت طبيب ولا خليت فتاح فال ولا خليت ساحر وسوالف جن تعبت اشوفوني طبيعي بس وي اهلي واولادي من اتقربلهم احس الف سد وسد بيناتنة احس روحي وحش وراح افترسهم ابتعد وابتعد واشتاق كلي شسوي بروحي
لا ادري ماذا اقول له كان الصمت جوابي


وبعدة فترة قلت: متعشي
اجاب بهدوء : اي مزقنب لاتخاف عليه
قلت: لا حول ولا قوة الا بالله
قال بحزن : ماكو سيارت بالكراج وما اريد ارجع للبيت كلت اكضيها يمك للفجر
اجبت : البيت بيتك انت تعرف انت عزيز عليه بس انت ابتعدت واني خليتك على راحتك كلت شغل وبيت ومسؤولية
قاطعني قائلا: واكيد متريد تحس بالشفقة عليه من اتشوفني
قلت بحدة: كاظم هاي سوالف المخابيل جوز منها انت صديقي انت اول واحد اتعرفت عليه بالمنطقة انت كاظم الي اجيت غريب وهو كان يدافع عني انت كاظم ابو النخوة ابو قلب الطيب ليش خليت شرذمة تكسرك ليش خوية هشكل سويت بروحك
قال بحزن ونبرة صوت اقرب للبكاء : كسروني وما كدرت ارجع كاظم لي اعرفه من اشوف نفسي بالمراية اكول اني كاظم اي بالشكل بس من جواي كاظم مكسور عين وروح كاظم الي استباحوا جسمه وخلو ميسوو شي بسوك الزلم
قاطعته بحد: الزلم الي انت مو منهم مو زلم قصة وراحت ومحد يعرف عنها شي ليش اتاذي نفسك بيها
اجاب بوهن: بس اني اعرف كل شي واني عشتها وبعدها عايشة وياي
جلسنا حتى الفجر وكأننا نناقش من اتت اولا الدجاجة ام البيضة
روح كاظم موجعة ولا ترغب بالتدواي اقول له انسى ويرد عليه لا اقدر الا ان اذن الفجر وبعد الصلاة غادر كاظم من يراه يمشي على الارض يقول كاظم وبس والحقيقة ان من يمشي على الارض روح مكسور وجسد لشخص كان يدعى كاظم
***************************
منذ الفجر اعددت عجينة الخبز وعندما اختمرت خبزتها و نظفت المنزل اعددت الفطور ونظفت المطبخ بعد الفطور وسمعت رنين صوت الهاتف واستبشرت خيرا فاليوم موعد قدوم سلام من عمله ولا بد انها والدته تحدد موعد الزواج فلقد طالت الخطوبة مدتت يدي لامسك سماعة الهاتف ويد اخرى سحبتها من يدي مع نظرة حادة معناها ان ابتعد كنت اخافها واهابها واحبها كثيرا ابتعدت وانا اعرف انها تحبني
ذهبت بعيدا عن مرأى عينيها ولكني اسمع المحادثة في كل كلمة تقولها المتحدثة من الطرف الاخر والدتي تقول على شنو مستعجلين البنية صغيرة هستوها مخلصة متوسطة وانتهت المكالمة مثلما ابتدأت لا جديد واتت والدتي حيث اقف وقالت: شعندج مستعجلة على ضيم العرس وضيم بيت عمج تشتغلين وعينج على التلفيون تنتظرين ابو العرق سلام ساعة السودة الي انطينا بي حجاية لزكة لزك
لم اتفوه بكلمة واستمرت والدتي بالدعاء على،سلام وعائلته النهار باكمله
كنت اعد الغداء وللتو استيقضت اختي من نومها قالت والنوم احدث تاثيرا قويا على صوتها : ترة فزيت من النوم من ورة دعواي امي على سلام راح ينشل الرجال قبل لا يزوجج وانتي لا حس ولا نفس ظلي عوبة هسة تنفسخ الخطوبة وانتي ظلي كنسي ومسحي
اجبت باستسلام :شتردين اوكف بوجه امي واكلله اريد ازوج
قالت بحدة: لا فهمي سلام افندي انو امي متريدكم خل يشوف طريقة يقنعها
شهقت بقوة وقلت: ترديني اخابر سلام واكله تعال ازوجني
ضمت كلاتا يديها وفتحتهم بوجهي وقالت: ضلي عوبةوخليهم يكربون عليج ترة امي معتزة بيج لان تشتغلين وتنظفين اني اكبر منج ما جلبت بي وهاي اني راح ازوج واسافر والله لا يرجعني الكم
ذهبت لتكمل يومها بمشاهدة التلفزيون
اكلج صبرانتي جاية تصفنين لو جاي تتعلمين
قلت بهدوء: شفتج مشغولة كلت خل ادور دفتر الماضي
قالت بحب: وين وصلتي لياسنة
قلت بحسرة : للسنة الي كنت بيها مخطوبة لسلام
اجابت باستغراب: حيل خلصتي الدفتر كله انتي خطية سلام كضة عمر عايش على اطلال حبج
ثم قالت : تدرين من ازوجتي مرة شافه عمو مهند بالشارع سكران ويبجي
قلت بهدوء: لو ما خذته الله يرحم امي
قالت بهدوء: الله يرحمها متعرفين رب العالمين شنو ضام الج
نظرت الي مابين يديها بدلة عرس والقماش دانتيل بمنتهى الروعة
قلت : اشتغلج صدرها
نظرة لي باستغراب : اكلج تحجين صدك لو تردين تورطيني وللنص تعوفيها
اجبت بجد : لا والله جيبيها وهسة اشوفين اتصير موديل العصر
اعطتني صدر البدلة هذه البدلة شعرت بها وكانها تناديني وتقول ابدي بالبياض لعل الله يريح قلبك
بدأت اتناول حبات الكرستال واندمجت بالعمل الى درجة لم اشعر بمراقبة هوازن لي حتى قالت : عاشت الايادي شنو هذا الابداع
قلت بثقة: شعبالج هذا مشغلج اني راح اسويلة سمعه
تبادلنة الضحكات
وبعدها قالت : طلعي مواهبج وخليها جسر لاحزانج حتى تعبر الاحزان الىغير رجعة
قلت وكلي امل: ياريت تعبت اريد اشغل نفسي بشي جديد ما اظل عايشة داائرة الالم هاي
قالت بوود وماكو احسن من الشغل استقرار نفسي ومادي بس انتي خلي املج بالله كبير
قلت بهدوء: ونعم بالله
كان العمل والدراسة هو مخرج هوازان من التفكير بخالد فهل سيكون مخرجي من حياة الحزن مع كاظم
***********************
بعض الايام تبدأ رائعة وتنتهي بحزن ولسان حالنا يقول لعله خير
احتظنه خوفا ام حنانا ام شفقة المهم ان يداي تئبى مفارقة جسده ويداها تئبا مفارقة جسدي

نلتقيكم على خير باذن الله كونوا بالقرب
رمضان كريم عليكم احبتي ينعاد عليكم بالخير والبركة وراحة البال

الخاشعه 07-06-16 05:15 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
شلونكم ام احمد مبروك عليك الشهر
مادري لكن كأني اشوف نهاية كاظم قربت .....الرجال تعب كثير وما وصل لبر الامان اللي فيه ما يعلم فيه إلا الله... لكن الله يعينه ويصبره على ما ابتلاه
تصدقين ارادة كنت متوقعه علة كاظم بس ما حبيت اتكلم بالموضوع
صبر صرت اشوف لها خط جديد في حياتها يمكن الشغل يخليها تلقى نفسها أللي تاهت ولا زواج جديد ....الله اعلم
بهيه اصدمتني اليوم ....لما اطلعت من موال الزوجه الضعيفه المغلوبه على امرها وفكرة بعقل المرأه اللى تعرف شنو تبي وشلون توصل للي تبي بدون لا تكون مكشوفه
محمد كأنه استغنى عن فكرة الزواج من ختام لكن انا لا أثق في قلوب الرجال فكل يوم هم في حال وهي كلمته وهو تعبان وماخذ في خاطره منها لمعاملتها لبهيه....بس إذا راق ما ندري شيسوي
اسعدتينا ام احمد تسلم ايدين
والله يتقبل منا ومنك صالح الاعمال ان شاء

زارا 07-06-16 10:35 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
ايباااااااااااااااهـــ ياا ابلااااااااااا والله وعرفتي تخليني اتعاااطف مع كظومي>> لايفوتس بس التعاطف والرحمه والتدليع..هههههههههه
والله ياا ابلا ولااا لتس علي يمين.. اني من كثر ماتقولين بتتعاطفين معه وبتغيرين فكرتس عنه واللي صاابه شي كبير.. توقعت انه تعرض لاعتداء بس يختي مااتقبلت هالفكره قلت كظوومي ابو شوارب يااقف عليها الصقر يتعرض لاعتداء ؟؟

ماااش ابد ابد مااااتركب على شخصيته.. بس حسبي الله علي هاللي اعتدوا عليه وعلى امثالهم.. الكثره تغلب الشجاعه حسبنا الله ونعم الوكيل
انا متعاطفه معه وكل شي بس انتبهي يااااا ابلااااااااااااا الحذر الحذر انتس تخلين كاظم يموت ومهند يتزوج صبر.. ترى هنا بيصير مافيني صبر وبفجر موقع القصه >>الفيس الارهابي.
الافكار هذي اللي ما احبها هي اللي اخاف تحصل وتصير..
صبر والله احلى شي انها تشتغل وتلهى عن كاظم ووضعه.. لكن السؤال هل صبر بتكتشف سبب بعد كاظم عنها..؟؟ اتوقع ايه.. اتوقع انها تعرف سالفة خطفه..وحتى امه يمكن متوقعه هالشي بس هي خاايفه ان شكوكها تصدق.يااقلبي عليها والله موقفها صعب وهي بس فرحت برجعة ولدها لكن رجعته حي وهو بالاصل ميت.. يعني ماراح اتفلسف على كاظم واقول حاول عشان امك واولادك لانه اكيد حاول مثل ماقال لمهند..لكن انه يبغى يحرم امه منه هالشي مايغفر له ابد.. يروح للاماكن اللي فيها حرب وضرب وتفجير لانه يبي الموت ما يعرف انه ماتدري نفس باي ارض تموت.؟؟. كاظم من قوو الصدمه باللي حصله حتى مع محاولته العلاج شكله مايبي ينسى يعني يروح للعلاج وهو بداخله راافض انه ينشى اللي حصل له. هو محتقر نفسه وكارها وهالشي اذا اجتمع بقلب انسان بيرحب بالموت بكل وقت.. لكن الصدق انا وااثقه انه ماراح يموت وصبر بتوقف معه .. يعني فيه ناس صار لهم اللي صار لكاظم الله يعينهم لكن ماكان الموت حل لوضعهم. لكن نفسي بس انه يشوووف هالحقيرين اللي اعتدوا عليه وينتقم منهم وان بغى مسااعده زارا بالخدمه>>فيس رابط راسه بشريط احمر ومخطط وجهه بالاسود ومعه الكلاشنكوف..هخهخهخه
حوار كاظم ومهند كان متعب بجد حسيت بارهاق وانا اقرا ومت مت ضحك من شفت كلامتس ابلا من اتت اولا البيضه ام الدجاجه..ههههههههه
بهيه:: يااعيييني ياااعييييني بس على اللي بدت اللعب الثقيل.. ايوااااا كذااااااااااااا خلي ختام هذي تهلوووس وماتدري وين راسها من رجليها ..احسن شي سويتيه انتس مررتي لها الفكره الاساسيه لزواج محمد وهي انه يبي اخوان لياسمين وهالشي ماراح يجي من ختام لعمرها.. وهالفكره هذي بروحها بتخلي وضع ختام مع محمد متذبذب وكله قلق وتوتر.. وهنا انتي ضربتي الهدف مباشره.. واحسن شي سووته ختام خانوم انها راحب على طول وهاوشت محمد..ههههههه
هي وهم على البر تمد لسانها اجل لااصارت معه ببيت واحد وش ممكن تسوي..
يله ان شاااء الله يجي محمد جال تكانه وماعنده انانيه ويفكر بزوجته وبنته بشكل جدي.. والاهم رووح محمد بيك اخطب مهند لبنتك ياااسمينا..
تسلم الايااادي ابلا ووراي لف سمبوسه والا كان فصفصت البارت على كيف كيفج..
كل عام وانتي وقراء احبك ذاتي بصحه وسلامه ومبارك عليكم الشهر..

ايه قبل اطلع نسيت اقوولج ابلا اعجبني مرررره مرررررره .. تشجيعتس لعمل المرأه وانتس تخلقين هالفرص لحريم القصه وكل وحده من الشي اللي هي تتقنه..بجد بجد مجتماعتنا فيها كواااادر نسائيه بقمه الابداع لكن يظلمهن المجتمع او الوقت او الشهاده ..
دمتي بود

ارادة الحياة 11-06-16 12:03 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
انانية تكبر حسد غيرة صفات الكل يملكها وهناك شخص واحد يستطيع التخلص منها هو ذلك الشخص الذي اعترف بشجاعة بتواجدها داخله وقرر اعادة بناء نفسه
ان لم تعترف بخطئك سوف تستمر بارتكابه


(11)


بعض الايام تبدأ رائعة وتنتهي بحزن ولسان حالنا يقول لعله خير
احتظنه خوفا ام حنانا ام شفقة المهم ان يداي تئبى مفارقة جسده ويداها تئبا مفارقة جسدي
قلت له بحب :داني حبيبي بس باوع عليه انت من العصر الي هسة هذا وضعك ليش هشكل واحد اناني يسوي بيك هشكل
بدأت نبوبة البكاء من جديد وقلبي يعتصر مع كل دمعة يذرفها
ويقول من بين شهقاته: ما عرفتي ليش عافج زين ابدا ما سأل علي
حاولت الكلام لابرر له ولكنه قاطعني قائلا : ماما لا تقشمرين عليه كومة سامع حجي بالمدرسة بس اني اكول حجي ماما اضبط ماما هسة اني كبير بس احجيلي صح بابا نذل وعافج وطلكج بلا سبب
وضعت يدي على فمه لكي لا يكمل كلامه ويهين نفسه و والده
وقلت :داني حبيبي احنة وبيت عمو ظافر من زمان بينة مشاكل قبل لا انت تجي للدنيا وقبل لاا زوج بابا اصلا هذا غزوان يسمع سوالف الكبار ويريد يقلدهم بالحجي وياريت الكبار تفتهم الا حجيها كله حقد وانت ما اريدك تصير بدائرة الحقد هاي
نظرت لعينيه ورفعت يدي من فمه وقلت تفتهمني داني
اجاب بهدوء: ممكن اعرف قصتج وقصة بابا حتى لا كل يوم اسمع حجاية ما اعرف اردها
اخذت نفس عميق وبدأت بسرد القصة الحقيقة بحزئها الذي عشته
وما ان انتهيت حتى ادركت ان جيلسي دفن راسه تحت المخدة كاتما بكائه
قلت ببمحبة: داني جائز يجي يوم تلتقي بابوك ويفهمك شنو ضروفة اني بوقتها كنت مجروحة وما سعيت حتى اعرف ليش سو هشكل يمكن عنده اسباب
اجاب بصوت مكتوم :اكو بعض الاولاد بالمدرسة ابهاتهم يشتغلون بالجيش يكلون بابا يخابرنة كل يوم ولازم يسمع صوتنة واحد واحد اني ما عندي ابو يحب يسمع صوتي
قاطعته بمحبة :داني اني ما اكفي عمو مهند مايكفي
اجاب بحدة :انتي ماما وعمو مهند عمج واني ما عندي ابو ولا اريد يكون عندي ابو
حاولت ان الملم كسر قلبه
وقلت: داني اذا يعجبك تشوفه نكدر نتصل عليه
قاطعني بحدة: لا ما اريد عادي صار عمري ثلاث عشرة سنة مو مشكلة اتعودت ماكو ابو
وبعد ان كفكف دموعه نظرة نظرة قوة وقال: اكبر واني وانتي نروح بيت غير بيت جدو واني اصير رجال البيت وازوج واصير ابو واحب اولادي
احتظنته بقوة رجلي الصغير وقلت له :احلى اولاد واحلى ابو انت
وبعدها بدأنا نرسم خطوط مستقبلنا معا بعيدا عن اكاذيب الاب الاسطوري
تركته يغط بنوم عميق فلق انهك منذ العصر حتى الساعة العاشرة مساءا وهو يكابر على اوجاعه
دخلت صالة المنزل حيث تركت عمي مهند ووجدته كما تركته مسترخي على الاريكة بعيون متعبة
نهض بمجرد سماعه لوقع خطواتي
وبادرني بالسؤال قائل:ا شبي داني
قلت له بوهن: ابن عمي ظافر غزوان كايلة ابوك طلك امك وانهزم وعافك حتى ورث ما الك منه
نظر لي بدهشة وقال: وهذا الزعطوط اشلون يحجي بهاي السوالف
قلت بقهر: غير عمي ظافر محشي بدماغه ما اعرف شوكت هذا العم يطلعنة من دماغه
اخذ نفس عميق ثم قال : وانت شكلتي لداني
قلت بهدوء: لطفتله الحقيقة قدر الامكان وطرحت عليه اذا يريد يتصل بابو
قاطعني بحدة :سوالف المخابيل جوزي منها طاوعتج بهواي شغلات بس هاي لا
قلت بهدوء :عمو اذا داني راد يتواصل وي ابو مراح امنعه
قال بحدة :حتى يضحك على الولد بكم كلمة وانتي الخسرانة
قلت بهدوء: عمو خل يضحك عليه بالنهاية يضحك عليه لان يحبه ويريد يكون ابو الة
وقبل ان يتكلم قلت: عمو هاي افتراضات وداني ما قبل يتصل بابو
اخذ نفس عميق وزفره براحة وقال :تصبحين على خير
وغادر المكان وتركني وحدي في حيرة بدأت ولن تنتهي اقلب الارقام بهاتفي واتلصلص على رقم مميز لااعرف ان كان لازال ضمن التغطية ام خارجها
******************************
مضت عددة اسابيع ولكلمات تختنق داخلي كلما نويت فتح موضوع الارض والمشروع ولكني اليوم تسحلت بروح بهية القديمة التي كانت تواجه مجتمع باكمله واستطاعت ان تعيش بشرف
قلت :محمد هم يجي يوم وتستعارمن شغلتي القديم
رفع رأسه من الوسادة ونظر الي قائل:ا اي
تعلقت عيني بعينه بدهشة وقلت باستنكار: معقولة
اجاب بتستهزاء :ليش مو معقول اذا انتي اتخبلتي بتوالي العمر وبنص الليل جاي تسأليني هذا السوال
ضربته على كتفه بقوة لشدة استنكاري من كلامه
وقلت :محمد بلا شقة ما احب هاي سوالفك
اجاب بحدة :مو سوالفج انتي الحلوة بهية اختصري شتردين
قلت باندفاع :اي راح اختصر
وبعدها قلت اريد اشتري قطعة اوض
نظرة لي باندهاش: شكو خير تردين تزوجين تعزلين بيت وحد
قلت بنفس اسلوبه الهازء : اي جايني خوش ابن حلال فما اريد اضيق عليك انت بيت وهو بيت
ابتعدت من مرمى الوسادة حين اتجهت نحوي
وقلت : محمد بلا شقة اريد اسوي عليها مشروع
اجاب باستهزاء: شنو المشروع ياسيدة الاعمال
قلت بنهر محمد: لا تقلد صدك احجي
اجاب بجد: اي كملي وين االكاع شنو المشروع
قلت :الكاع ورى بيت ابو هديل
اجاب : بس هاي ورث لبيت
وقبل ان يكمل قلت: لبيت اهل صبر مرة كاظم ويردون يبعوها
اجاب: وهاي سهلة الكاع الج بس شنو المشروع
قلت باندفاع حتى لا ينتابني الخوف واتوقف: اريد افاتح ام هًديل ونسوي مشروع مشترك
رفع جذعه واصبح بمواجهتي وقال :تسوين اكل
قلت باصرار: مو هاي شغلتي ليش استنكف منها هسة انت تستنكف من شغلك قبل
قال بحدة: اني وحد وانتي وحدة شدكول الناس فلوسه واملاكه ورجع مرته تشتغل شغلتها القديمة
قلت باصرار:من شوكت الناس نصفتنة من شوكت حسوا بينة الناس ما حست بي اني واختي من مات ابوي ولحكته امي بعد اسبوع شسوو النة كانوا يردونة نكضي عمر على الصدقات بس خالتي حسنة فكرت بينة وانطتني فلوس وكالت اشتري لحم وتمن وسوي كبة واني اجيبلج معاميل ومخلتنة اني واختي نمد ايدنة للناس
ثم قلت :الناس شسوتلك و لحد هسة اكو ناس عيونة كلها حسد لان الصانع صار صاحب املاك مفكروا هذا الصانع شكد تعب يالة وصل لهاي المكانة
قاطعني قائلا :محتاجة شي مقصرة وياج بشي
قلت باصرار: محتاجة شي التهي بي يخلص الشغل وتخلص الطلعات ولمناسبات واظل افكر حسبة تجيبني وحسبة توديني اريد اشغل نفسي
انت هسة بس اقبل بالمبدأ من يكول ام هديل تقبل بالشركة
قال بحدة :وانتي شسوين بالشريك افتحلج احسن من مكانها وانتي صاحبة العمل تأمرين وتنهين شسوين بالشراكة
قلت :اكلك شي بس لا تضحك
قال باستهزاء :كولي يا ام الحكم وخليني اضحك لان وغفتي على معدتي (بمعنى كلامج ثقيل)
قلت بمحبة مقبول منك ابو ياسمين
ثم اكملت قائلة: احس اني وهي ممكن سوى يكون النة عمل كلش قوي يعني احسها مرزوقة وعدها حضور
قاطعني قائل:ا ليش انتي شبيج
قلت باندفاع :عاجبتني واحب اقوي علاقتي وياها
وبعد لحظات صمت اعطاني ظهره وقال :افكر بالموضوع
ثم رفع نبرة صوته وقال :بس لا تلحين
قلت وانا احتضنه :الله لا يحرمني منك فكر على راحتك المهم توافق
اتاني صوت شخير مقلد بمعنى لا تعليق
المهم اول خطوة وبقية الخطوات الله يسهلها
*****************************
اراقبها وهي تلملم المفروشات وتسحب الارائك وتذهب يمنينا ويسارا بحركة لاتنقطع البيجامة احدى ارجلها مرفوع الى الاعلى والاخرى الئ المنتصف وقميص البيجامة داخل فيها الوضعيه كلها صورة مسرحية شاهدتها قديما واسرت قلبي
تركت اهلي بعد نقاش وشد وجذب اريد الهجرة ولابد ان يرضخوا لمطلبي ولايوجد امامي غير بيت مهند اقتطع له اخوه جزء من الحديقة وجعلها بيت مستقل له
طرقت الباب الداخلي لاني اعرف كيف افتح الخارجي اسمع صوت حركة ولايوجد مستجيب لطرقاتي زدت الطرق فسمعت خطوات سريعة وصوت لم اميزه لتنفتح الباب علئ عجلة وتظهر امامي فتاة مشابه لصورة الفتاة التي وصفت بيجامة منثور عليها اشكال دبب وشعر منكوش ولا اعرف ما الطريقة المتبعة برفعه وبنطلون البيجامة مرتفع من جهة ومنخفض من جهة اخرى ونفس الحالة بالنسبة لكم البيجامة ولتنتهي الصدمة بصراخها قبل ان تدرك من انا
عمو كم مرة كاليتلك من انظف متدخل البيت اكيد دخلت السيارة ولصت الممرات
وعندما ادركت من اكون شهقت واغلقت الباب بقوة بوجهي
بصراحة لم اتمالك نفسي وانا ارى الصورة تكرر مرة اخرى فدخلت بموجة ضحك وتلك النحلة التي تتحرك بسرعة تراقبني بطرف عينها بنظرة عدم ارتياح
قلت: اكلج هاي بيتج هشكل تنظيفين اكول الرجال هاج منج يطلع الصبح يرجع تالي الليل
اجابت بتذمر :خالد يرحم اهلك مو وكت خفة دمك خل اكمل شغل قبل لا يجي الرجال لان ميكدر على فراكي
ور متني بنظرة تكبر وذهبت
وكلمتها لا يقدر على فراقي ترن بخاطري
خالد
قلت لها عيون خالد
قالت بهدوء هاي صار شهرين من ازوجنة وانت صار الك اكثر من ست اشهر زعلان وي اهلك شوكت تروح تراضيهم على الاقل يعرفون بزواجنة
ثم قالت :اني قلبي مامرتاح
قلت لها وكنت في حينها واثق من نفسي : شوفي هوازن اهلي مراح يكون عدهم اعتراض على زواجي بالعكس يفرحون لان يعرفوكم ويعرفون مهند كلش زين ومنلكة نسب مثل نسبكم لا تشيلين هم
اجابت بحب: خالد ما اكدر على افراكك اريدك تخابرهم تتصل بيهم وتوضح الموضوع حتي من تروح اروح وياك
احتضنتها بحب وقلت :اني هم ما اكدر على فراكج بس هاي شغلة مو مال تلفونات ولا تخافين اخذج وياي ما اعرفج يوم بس اني ما اروح الهم ولا اتصل عليهم هم يجون
قالت بتوسل: لا خالد عفية انت هشكل تخوفني يعني اذا اجانة ولد هم هشكل يسوي بينة هذولة اهلك حتى اذا غلطانين انت تراضيهم
قبلتها على جبينها: وقلت عوفج من هاي السوالف اني احير بيها فكري بس اشلون اني وياج نرضي بعض معليج منو يرضى ومنو يزعل
ها وين رحت
قلت لها بوهن بعيد
قالت بود: خالد انت متعب نفسك كول لبابا ترة بابا كلش متفهم والي ازوجتها لا هي موخوش بنية ولا عائلتها موخوش عائلة ليش هشكل معذب نفسك
اجبت بهدوء :وهي اشلون اتصرف وياها رجعة الي اعرفها مراح ترجع اني من اخلي ابوي بالصورة معناها اروح اجيب دانيال ومعناها ارجع اسبب الم لهوازن معناها اني طول عمري نذل
قالت باستنكار: هاي شبيك انت ليش ضاغط على نفسك بعدين اذا ما قبلت ترجع الك هذا ابنك من حقك تشوفه مثل ما من حقها تربي واكو سن قانوني
قاطعتها قبل ان تكمل: لا مو من حقي اني تنازلت عن كل شي
قاطعتني بحدة: بس الولد من حقه يشوفك توضحله تعتذر منه انت تعرف شنو ولد عمره ثلاث عشرة سنة كل صورة باله لابو انو ابو ترك امه بليلة ضلمة
قلت بثقة :هوازن مراح تكون قاسية عليه وتشوه صورتي بعينه اعرفها
اجابت بما غفلت عنه :هوازن مراح اتشوه صورتك ومهند مراح يشوه صورتك بس اهل المنطقة هم راح يتعاطفون وياك الاولاد الي بعمرة ويسمعون حجيي من اهلهم تعتقد كلهم اصدقاءه
وضعت يدي على راسي واخذت نفس عميق
وقلت :امنية دخيل الله اتركيني ترة مناقصة وجع فوق وجعي
قالت بود: اني اريد راحتك زين خليني اتواصل وي هوازن يمكن اوصل وياها لحل يمكن هي تتمنى تتواصل وي دانيال بس كرامتها تمنعها خل تجي هاي المبادرة من عدنا خل نلطف الي صار بالماضي
اجبت بثقة :ما يتلطف
اجابت بلوم: ما اعرف انت ليش هشكل سويت كانوكلت لبابا اني ازوجت وانت تعرف بابا ميعترض على اي شي من جهة مهند
قلت بجد: كنت اناني شفتها فرصة من وافق اهاجر وانطاني فلوس
قاطعتني: ليش طلقتها اشلون قلبك طاوعك
قلت بلوم :اظل اعيد عليج واكلج ما خططت فكرة واجت بالي حتى احصل على الهجرة قلبي ما وجعني من فكرت بيها ما كنت اعتقد قلبي راح ينتهي من شوقي الها ما تخيلت يوم هذا راح يصير حالي كلت انسى وتنسى ونعيش
اجابت بهدوء: يمكن انت غريبة عليك ما نسيت بس هي مستحيل تنسى اول حب بحياتها اول طعنة بحياتها
قلت باستهزاء: اني غريبة ما نسيت ليش امنية خاتون
اجابت بثقة: خالد لاتزعل انت من تخلي فكرة براسك تنسى حتى اسمك من تريد تسويها وفكرة الهجرة خلت بيتنة جحيم ومن نفذتها حسينة انت اتغيرت وزادت عاطفيتك اتخيلنة زواجك من حلا غيرك ومن قررت ترجع بعد خمس سنوات هواي بابا كان ممنون من حلا الي رجعتك النة
اخذت نفس عميق وقلت: كان الثمن غالي والشي الي حصلته رخيص وقررت ارجع بس حتى اتنفس نفس الهوى
اجابت بود: خالد اشلون اتحملت هاي المدة
قلت بصدق وانا اشير على قلبي :هذا احس جدران راح تنهار من كثر الوجع الي بيه الشوق الي بيه والذنب الي حاملة
قالت بحب: اسم الله عليك خوية الله يفرجها بس انت انوي تتواصل وياهم واني بخدمتك
تركتني بعد ان رن هاتفها
في لحظة ضعف قبل سنتان بحت لها باسرار قلب لم يعد يتحمل وجع صاحبه

قراءة ممتعة ومفيدة
اتمنى من المشرفات تكبير الخط رقم 5 ولون ازرق كبقية الاجزاء متصفح الجوال لا يدعم هذه الخاصة

أبها 11-06-16 11:00 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
شكرا أم أحمد ..

جزء اتضح به الغموض في قصة زواج هوازن من خالد .
و الذي كان أكبر ضحية فيه هو الابن دانيال ..
محزن هو موقفه مع زملائه ، دموعه وحيرته .
الأب هو صمام أمان للأبناء وسند يستندون عليه.
لا يكفي أن يكون هناك رجلا ما في حياتهم مع
غياب الأب .. فلا بد أن تحين لحظة يتساءل
الأبناء عن أبيهم ..أين هو منّا ؟ ولمَ هجرنا ؟
وتبدأ التساؤلات في أذهانهم الصغيرة ..
وإن لم يكن هناك من ُمربٍّ صالح يدعمهم
كانوا مطمعا لأناس انحرفت أخلاقياتهم وطبائعهم .

خالد .. ليس مبررا أبدا ما سطرته من أسباب
لأجل هروبك من هوازن . كان بإمكانك أن ترتب أمور هجرتك
مع وجود زوجة بجانبك وخاصة أن عائلتك على
معرفة بالعم مهند ..

بهية .. أضحكتني وهي تحاول أن تشرح لمحمد
مبرراتها لامتلاك الأرض ..
كم هي لطيفة و حبيبة تلك المرأة.
و محمد لن يكسر لها خاطرا و لن يرد لها طلبا .😊

كل الشكر والتقدير أم احمد

🍃🌸🍃

الخاشعه 12-06-16 04:45 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
يا عمري يأم احمد كل ما تكتبينه جميل وائع
وبانت سالفة خالد وهوازن كلها ونفس ما توقعت تنازل عنها بكل بساطه علشان يحقق حلمه نسفها من حياته بدون رحمه....علشان كذا اتمنى ما ترجع له ابدا ﻻنه واحد ما يستاهل حتى لو ندم 13 سنه من عمره هوازن تداوي جرح ما برا ولا طاب
اتوقع مواجه بين خالد وبيت ابو مؤيد قريبه بس شنو نتيجتها....الله اعلم
بهيه ومحمد ثنائي جميل اتمنى ما يعكر صفو حياتهم تدخل احد ...اساس حياتهم الاحترام والموده والرحمه وهذا في نظري اهم من الحب لأن الحب بدون مقومات كثيره ما يعيش
مشكوره اراده💖

ام الدره 13-06-16 06:29 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
شكرا لك يامبدعه،،وشكرا لقلمك الراقي الذي لايحتاج بوحه الى تطبيل او تشجيع
يسيل مداده ليروي عطش مشاعرنا ومشاعر ابطالناليتجاوزوا المحنه بانفس زكيه تستمد قوتها من ايمانها
(صبر وكاظم)ثنائي لاتدرين ايهم تتعاطفين معه اكثر فكلاهما ضحيه
هوازن وخالد) واخيرا عرفنا قصتهما وربما ابتلاء الله لخالد --بشوقه--عقوبة له لانه لم يحترم رابط الزوجية المقدس ولم يحترم من اواه وقربه دون غيره
اتمنى(ان يعود خانعا لشوقه وهي بدورها تسقيه من نفس الكاس
حلا ) اتمنى ان لايكون حبها لوليدها سببا لنززع روحها ،، وهذا مسوغ اخر لعودة هوازن لخالد
ساره امرأة تجاوزت ماهي فيه ونجحت دون ان تؤذي احد،،اتمنى ان تكون صديقتها مثلها وتبحث عن سعادتها بعيدا عن بهيه فهي لاتستحق الخيانه
محمد كن رجلا الى النهايه واستمر في نجاحك دون ان تهدم بيتك فحبيبتك عاشت حياتها بعيدا عنك واستطاعت ذلك وستستطيعه الان بوجود ابنائها واحفادها
مؤيد اتمنى ان لايكون ضحية لحقد اعمامه فهو لايستحق الا الافضل
مهند اتمنى ان يرتاح في حياته فهو سند حقيقي غير مزيف العواطف ترى هل يكون هو مخرج صبر لحياة افضل ؟
امنيات وتساؤلات لايستطيع فك طلاسمها الا مبدعتنا (ابلا اراده) دامت لمنتدانا الحبيب مشرفة وكاتبة متميزه

ارادة الحياة 16-06-16 07:06 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
ابها الخاشعة سعيدة جدا بتواصلكم وتحليلاتكم متصورون شكد افرح بيها احسها نصائح اكثر منها تعليقات على قصة
ام الدره
اكثر ما يعجبني بمتابعي قصتي انهم متابعين ناضجين في تعليقاتهم قصص ومواعض سعيدة بانضمامك لمتابعي قصتي
اتمنى ان ينال جزء اليوم رضاكم
دقائق ويكون الجزء جاهز

ارادة الحياة 16-06-16 07:13 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
حتى نعيش الحاضر علينا اغلاق صفحات الماضي
ولكي نعيش الحاضر بصفاء يجب ان نطوي احقاد الماضي
ولكي ينتهي الحب بالزواج يجب ان يكون اساسه قوي


(12)



عندما يفتح الشتاء باب للربيع لا يأتي الربيع في العراق بل ياتي الصيف معلنا موجات حر
كل شيئ حار الجو والمشاعر وقلوب العشاقة و الحائرة كلها في حالة حر
اكلج هذني حمواتج ميجوزن من سوالفهن
قلت بلا مبلاة :شريد منهن الله يهديهن
اجابت : قبل اسبوع شفتهن بفاتحة من يحجن عليج يكلن المسعدة هو رجال لو كاعد على الحلك
قلت بدون اهتمام :يمعودة هذا الحجي بعدني مخطوبة وسمعته ومليت منه
اجابت باستغراب: يعني مايهمج
قلت بجد :ولا يحرك شعره من راسي اني بيتي ورجلي واولادي هاي اهتماماتي الي يحجي علي اعتبرها حسنات مجانية اجتني
قالت :طبعا كان حجن اكثر بس انتبهن لتواجدي وسكتن
قلت بهدوء: الله يهديهن
دخلت احدى العاملات وخلفها امرءة متشحة بالسواد عباية راس وغطاء الوجه لم اتبين من هيئتها من تكون وعندما نزعت الغطاء كانت المفاجئة بهية
بادرت بالسلام قائلة :هلا هلا بيج ام ياسمين شنو هاي المفاجئة نورتي البيت والمعمل
اتبادل خلسة النظرات مع ختام واحثها على السلام
كان السلام ياردا جدا بين ضيفتي احببت ان الطف الجوو وقلت: مدكللي شتاكلن وهشكل محافظات على هاي الرشاقة الحلوة
اجابت بهية :ام هديل حبيبتي اصل العافية سمينة ضعيفة المهم الله منعم عليج بالعافية
قلت بتايد: ونعم بالله
بعد تبادل الاحاديث التي كانت لا تخلوا من نغزات ختام المؤذية ولغير مبررة لبهية كانت المفاجئة
حين قالت بهية : ام هديل اليوم اني جايتج برزق الج والي
قلت باستغراب: خير اللهم اجعله خير اكو احد يكره الرزق كولي ام ياسمين
قالت بجد :الارض الي بظهركم اشتريتها وراح ابني بيها معمل متكامل مال مواد غذئية مصنوعة بالمنزل واريدج شريكتي ونضم المعملين
قلت بجد :ام ياسمين اني ملكة نفسي وشغلي ميحتاج شريك
قالت بود :ام هديل عيني اني ما اجبرج احنه نكمل المعمل ونبدي نشتغل ولادارة الج واني اعتبريني من العاملات
قلت بود :انتي الاصل ام ياسمين بس صدك ما الي واهس اشارك احد
قالت بالاحاح غريب :جربي مخسرانة انتي متا اتفقنة نفك الشراكة
قلت بجد:ما اريد اخسرج وماكو شراكة تنفك ببلا مشاكل
قالت بود:شراكتج وياي اذا الله ما كتبلها راح تنفك بدون مشاكل
قاطعتنا ختام وقالت باستهزاء :وشراح تسوين كبة
لم يهتز جفن لبهية وقالت بكل ثقة :فعلا راح اسوي معمل متكامل انتاج كبة واتوسع بورك وفطائر اني اعتز بعملي الي كنت اشتغله ومحمد يعتز بشغلي
قاطعتها قائلا :يعني رجلج عاجبة ترجعين لشغل القديم ثم قالت بتمثيلية غير متقنة :اسفة اذا اذكرج بايام مو حلوة بالنسبة الج
اجابت بهية بثقة :انت تحجين عن احلى ايام عمري الايام الي تعرفت بيها على محمد لو ما الكبة كان مشفت محمد وشافني
محمد ما معترض على الشغل ونوعه محمد معترض على طلعتي من البيت ويخاف عليه اتعب
قالت ختام بحدة :مو انتو متوالمين شكو يعترض عليج على الاقل انتي عندج اهل
قاطعتها لكي يتغير مسار الحديث فختام غاضبة الى درجة لم تعد توزن كلامها : عيني ام ياسمين اشوف ابو هديل واذا اتفقت وياه اتصل بيج
قالت بود :اني اريد اتعلم منج كل شي يخص الشغلة ونطور سوو
ثم قالت: عندي قناعة مرات الانسان رزقه على كده بس من يتشارك وي واحد ثاني الله يبارك برزقهم اثنينهم لذلك قررت افاتحج
ثم نهضت وهي تقول اخذت من وقتج هواي ردي الي خبر اذا وافقتي واذا ما وافقتي
ودعتها بود
ورجعت الى صديقتي الحانقة
وما ان دخلت حيث تتواجد في مكتبي حتى انفجرت بوجهي قائلة: صدك اتشاركيها الا اذا اتخبلتي
جلست في مكاني وقلت: ترة هاي العصبية ماكو داعي الها هذا شغل مو موضوع شخصي وكم مرة اكلج المراة ما الها ذنب الرجال خطب وهي قبلت واذا مو هي غيرها يعني محمد بكل الاحوال ميضل عايش على اطلالج
اجابت بحدة عوفي محمد راح تشاركيها
قلت بحدة :اشلون اعوف محمد وهو مربط الفرس بالله هسة لو جاية اي وحدة حتى اذا جنية وتريد تشاركني هشكل تكون ردت فعلج ختام اعقلي
قالت بحدة :هاي تريد تدخل بينة مو تشاركج تريد تخرب صداقتنة تريدج بجانبها هاي العقرب حاسة بشي وتريدج وياها بهاي الخطوة

قلت بهدوء :ترة وضعج نهائي مو طبيعي وما اريد اجرحج هاي صار ثلاث سنوات من اجيتي للمنطقة محمد لو رايد يزوجج شنو المشكلة هو مو اول مرة يزوج على مرته
رأيت الدهشة والخذلان بعيون صديقتي وبعدها لملمت عبائتها وارتدتها بسرعة
حاولت ان اثنيها وقلت بود :ختام والله مو قصدي انت تعرفين بمعزتج انت اختي والله
ولم تفلح محاولاتي غادرت وهي غاضبة حانقة
هل سافقد ختام فهذه الشراكة تروق لي
***********************
هناك نقاط لا بد ان توضع على الحروف
وصلت الي البيت وتناولت هاتفي واتصلت برقم معين
اتاني صوتها مرحبا
قلت بجد: محمد شوكت تخطبني
كان الصمت جواب الطرف الاخر
اعدت السؤال شوكت تجي تخطبني
كان رده افأفة واضحة وبعدها قال : شكو ياستار صاير شي
قلت باستغراب وروح موجعة لرده الذي يقلل من قدري:يعني الا يصير شي يالة اطلب منك هذا الطلب محمد شعبالك اني ميته على الزواج
وقبل ان يقو ل كلمة قلت بحدة :اني الزواج تجربه عمري ما افكر اعيدها وي احد غيرك تفتهم شنو قصدي
قال بهدوء :اني امنيتي اليوم قبل باجر بس انتي ماتنطيني مجال مسويتها نديات وي بهية وهي حاسة بهذا الوضع بهية عدها تزوجني اليوم قبل باجر ولا انتي تصيرين زوجتي اني اعرفها كلش زين من اضوج ومن تشيل بقليها اكلج خفي على المرة وانتي تزيدين
قلت بغضب :مرتك بهية خانم تريد تشارك سارة تعرف شنو سارة بالنسبة الي مرتك تريد تصير بينة
قال باستغراب: وانتي شكو هذا شغل بينهم انت صديقتها عمر وبهية شريكة عمل
قلت باستغراب :يعني تعرف مرتك تريك تشارك سارة كالتها وما صدكت
قال بكل جدية :اي اعرف ليش اكو مرة تسوي شي بدون متنطي خبر لزوجها هاي الشغلة خليها بالج
قلت بحقد :يعني ترجع لشغلتها القديمة ام الكبة
قال بحدة :ختام
ثم قال بغضب :شغلة الكبة عيشتها بكرامة وشرف والله باركلها بشغلها
ثم اخذ نفس وقال: اي ترجع ترجع حتى ادكل لكل متخلف يشوف شغل المراة عار انو شغل المرة شرف تفتخر بي وهي فقيرة وهي غنية واغلق الهاتف ولم يسمح لي بالكلام
كرامتي تنتحب ومحمد اوجعها كثيرا اذهب الي غير رجعة تبا للحب الذي يهدر الكرامة
****************************
ها هو العام الدراسي شارف على الانتهاء وعودة مؤيد باتت وشيكة ولا اعرف الى من التجئ خارت قواي وانقطع حبل رجائي بكل البشر وبات متعلقا بالخالق هو وحده من يقرر لي طريقي الصح ان كان بقرب مؤيد ام بعيدا عنه
قلت لها بدون مقدمات ماما تتوقعين بابا يقبل بمؤيد اذا رجع
قالت وعلامات الحزن تخط اخاديد عميق في وجهها يمة لا تتعلقين بهذا الموضوع ابوج من سنين ماكل قلبه الحقدوحتى اخوتج شربهم الحقد مثله
قلت بوهن: يمة على شنو اذا الفلوس احنه وضعنة احسن من وضعهم اذا ولد احنه اربع اخوة وهم بس مؤيد على شنو
قالت بهدوء :ما اعرف من اخذت ابوج وهو يكره سعد ويكره زوجته والكره انتقل لاولاده والله يرحم سعد من مات حتى اهل المنطقة حتى اطفالهم ما خلوهم يرحون للمدرسة ذاك اليوم صار مثل الحداد العام بالمنطقة بلا تدخل حكومة
قلت بتوسل :ماما ما الج تاثير
قالت بجد : رحمة الله واسعة ابوج مخبل بهاي السالفة هو اني بحالج بحال مراهقاته كل يوم يريد يزوج مدري شبيها الزلم كل واحد صار عنده فلوس اول شغلة يسويها يكوم يزوج منا ومنا ويخيط ويخربط
اصابتني الدهشة لاول مرة تصرح والدتي بامور تخص علاقتها بوالدي
قلت بود :ليش هو وين يحصل مثلج ماما عيونج الخضرة تسوو عشر نسوان
قالت بهدوء :يحصل ميحصل اني هم اخر همي هو عايشة ملكة زماني بورث ابوية مراح يقصر عليه شي اذا ازوج
قلت بمزح :هذا ظافر يهون عليج ليش هو بس فلوسس
قالت بجد :من يقرر الرجال يزوج على مرته يعني اكو جزء من المشاعر راح واذا هو مو حريص عليها ماكو داعي اني احرص عليها تبقى عيشة واني مراح اقصر
قلتباستغراب :ماما يعني بابا صدك يريد يزوج
قالت ببرود :ومحدد العروس
قلت بتساؤل :منو
قالت بلا مبلاة: ختام ام زهرة
وقبل ان تكمل قلت :مستحيل ماما مراة كبيرة صح حلوة ومهتمة بنفسها بس هو الي يريد،يزوج على مرته يزوج وحدة عدها اثنين بنات كبار وعمرها بالاربعين ماما خاف متوهمة
قالت بهدوء: لا ما متوهمة راخ خطبها من اخوانها بس هي ردته وهو خلاها خطوبة مفتوجة شوكت متقتنع
اصابتني الدهشة وقلت :ماما على شنو كان يحبه قبل مثلا
قالت بلامبلاة :ما اعرف كل شي يطلع من ابوج
قلت بلوم: ماما
قالت بهدوء: خلود ماما معليج بي وبابوج بس شيلي مؤيد من دماغج ترة ابوج ينطيج للشيطان وميزوجج مهند
اردت ان اهدئ هواجسي فزادت ولكني املي بخالقي كبير اريد ان يهيئ لي الافضل
تسللت الى غرفتي بهدوء بعيدا اعين الرقباء ضغطت على اسمه الحبيب واتاني صوته المحبب لي
هلا ابوي انتي
قلت بهدوء: اشلونك عمو اخبارك
قال بكل ود اسئل عن اخبارج بشريني عنج مستعدة للامتحانت
قلت بكل محبة :الله يسلمك عمو تسأل عليك العافية الامتحانات نهاية الخامس والله يسهلها ونخلص
قال بمحبة الله يفرحنا بنجاحج ونجاح مؤيد يعني قبل رمضان تخلصين
قلت :يومين برمضان ونخلص
ساد الصمت من جهتي ومن جهته
وبعدها قال: عمو خلود بيج شي ناقصج شي
قلت بمحبة :اريدك سالم وطيب مناقصي شي بس
قاطعني قائلا بس شنو
قلت بهدوء :عمو بالنسبة لمؤيد
قال باستغراب: شبي مؤيد
قلت وانا احترق: الظاهر ما النة نصيب سو
اتاني صوته المنتفض: ليش شكو صاير شي جديد مو كتلج اذا يصير شي خليني بالصور احجي خلود لمنو انخطبتي
قلت بعجلة :عمو على كيفك ما صاير شي بس اني اشوف وضع بابا وسئلت ماما كلها ما تنطي امل اني املي بالله بس خايفة ومرعوبة والف فكرة براسي زين اني اذا مو من نصيب مؤيد لمنو راح اكون اني من هسة احس بتأنيب ضمير لان اخابر مؤيد اشلون اذا صرت من نصيب غير
اخد نفس عميق وقال: انتو بعدكم تتخابرون
قلت: هو يتصل بس اني ما اجوب اريده يتعود اني ماكو بحياته
قال :اكلج وين املج بالله وين هذا التشاؤم
قلت :عمو اني افكاري مخربطة ومن اشوف بابا يحجي عليكم اكول ماكو امل ومن اشوف وكفتك وي مؤيد واصرار مؤيد اكول تنحل عمو والله تعبت وحتى لا دكولون عني اني موخوش بنية وما وكفت وي مؤيد عمو اني ما اكدر اوكف بوجه بابا ولا اكدر انزل راسه اثنيننهن صعبات عليه ونفسي متتقبلهن وبنفس الوقت ما اريد مؤيد ينكسر عمو ورطنة نفسنة والباب مسدود بوجهنة من البداية
قال بهدوء: عندي محاولة وحدة اذا صارت يعني انحلت المشاكل واذا ما صارت اني اوكف بوجه مؤيد واروح اخطبله بس انتي هسة اهتمي بدراستج ولا تفكرين
قلت بود: الله لا يحرمني منك
قال بمحبة: ويحفظج الله ويستر عليج ابوج ميستاهل بنية وردة مثلج
قلت باستنكار: عمو لا تحجي على بابا هذا بابا ممقصر وياي ويحبني عمو عفية اذا تحبني لا تحجي عليه
قال باستهزاء : الله يكبر عقله ويهدي
قلت باعتراض :عموو
قال باستنكار: شكو ادعيلي اني ما ادعي عليه
ثم قال :يلة روحي عندي شغل ولا تسلمين على ابوج
واغلق الهاتف قبل ان اعترض
محاولة وحدة هي من تحدد الوصل ام البعد ولا اريد ان اعرف كيف ومتى
*************************
انا والدوري الانكليزي ضرائر اقتربت منه وبيدي كوب الشاي وقطعة حلوى مغمسة بالمربى اعدت مخصوص له
تناولها بمحبة وهو يقول عاشت الايادي :خل ندلل قبل لا تجي العطلة وكل هاي الخدمات بعد منشوفها وبناتج يجن جايبات كوب الشاي من ورة خشومهن
قلت بعتب :حرام عليك ليش هشكل شو خطية مدليلاتك
نظرة لي نظرة من لم يعجيه الكلام
ثم قال :ما بيجن حيل على كوب الشاي اشوف الي وحدة بيها حيل
قلت ببرود: ياريت حتى تاخذها شهر عسل وبالشرع لازم تاخذني مثلها لان موديل هذا الوقت شهر عسل بالقليل بالشمال مو مثلنا ايام الحصار ويوم بالفندق
قال باستهزاء: هسة انت ترديني ازوج علمود شهر العسل
قلت بلامبلاة :انت كلت تريد تزوج واني نويت استغل زواجك لصالحي ما اطلع خسرانة
ونظرة له نظرة تكبر
وهو ضحك ضحكة استهزاء: خل نشوف اشلون مطلعين خسرانة
هل صدمكم الحوار انه ببساطة مزح زوجي هكذا هو عندما يمزح
قلت بلوم: دخيل الله عوف المداهر مالتك عندي موضوع مهم
انتبه لي بجدثم قال: خير
اخبرته بتفاصيل زيارة بهية دون ذكر الجانب الذي يخص ختام وبعد ان انتهيت قال: انت مقتنغة تشاركين احد بجهودج انت خير من الله ومعملج صح صغير بس اخذ سمعة واسعة
وبعدها قال :اقترح عليج اقتراح
قلت بلهفة: كول
قال: ابقي انتي عزايم كبار وذبايح محشية وخصصي الجزء الي تشاركين بي وي مرة محمد كبب بانواعها وممكن توزعون للمحلات يعني شغل مرتب
قلت باستفسار :يعني ما اشاركها بارباح شغلي
قال بجد :انتو راح تصيرون شراكة يعني الربح واحد بس كل مكان اله تخصصه يعني في حالة لا قدر الله انفضت الشراكة ماكو اذية كلمن يكعد بمكان
اعجبني اقتراحه وقلت : فدوة لعينك ولعين افكارك
احتضنته بود
نظر لي وقال : ليش هي الافكار الها عين
دفعته بخفة وقلت :انت واكفلي على الكلمة اروح اخابر بهية واشوفها شدكول
تركته يفترس قطعة الحلوى وذهبت ابحث عن توسيع عملي
***************************
نراقبه سويا والعيون تنطق بما لا يجرؤ السان على نطقه
يلتهم حروف وكلمات الكتاب التهاما وما ان ينتهي من ورقة حتى يتحول الى الورقة الاخرى دون كلل وملل
تحججت باعداد الشاي وتحجج بمهند بشرب الشاي
اقترب مني وقال : ابنج طبيعي بالقراءة مالته
قلت :الله يهدي
اجاب باستغراب: اول مرة اشوف يقرة بهذا الجد
ثم قال بتحليل :هو صح شاطر ومتفوق بس مو لهاي للدرجة
قلت بهدوء :يريد يطلع اول ويريد يصير دكتور حتى يسويلي بيت ونطلع وحدنا
قال بضحك خافته :شكو ناوي يزوج الافندي
ناولته كوب الشاي وجلست على احد الكراسي بقربه وقلت بوهن: خايفة عليه احسه كلما ياخذ درجة عالية يحقد على ابو اكثر
قال بتشفي: احسن يستاهل هو اشلون ابو
قلت بهدوء: عمو انت شايل بقلبك على خالد بس اني واثقة انت تحبه انت عتبان عليه انت مستغرب تصرفه بس ما كرهته لان الك الف موقف وضحكة وياه
بس دانيال ما عنده ذكريات وي خالد ماعنده مواقف ممكن تخلي شوي حب بقلبه عمو صعب عليه اشوف ابني يكره ابو
قال بهدوء :انتي شعليج هو من كيفه قرر هسة انتي قررتي من كيفج دانيال يكره ابو يمكن فورة مراهقة وردة فعل من الحجي وتروح وتنتهي
قلت بهدوء اني حايرة بين افرح ابني يريد يتفوق وبين اقلق تفوقة متغذي على حقد ابو
قال بهدوء لا تستعجلين الامور بعد العمر كدامة ونشوف شنو قرارت داني من يكبر هسة خلينة باخوج وخلود
قلت بصدق قلبي يوجعني عليهم و لوبيدي ارجع الايام كان رجعتها وقبلت بوضاح كان جمعتهم اسهل حقد ولد حقد لا عمي انطانة مجال ولا احنه انطينا مجال تدري من مؤيد قال احب خلود فرحت واخيرا اكو حب يجمعنا بعمامي بس طلع حب مؤيد وخلود مثل سمجة تعيش بمي حلوو ذبوها بمية مالح لو تشوفلها درب للماي العذب لو تموت وتنتهي مسمومة بالملوحة
وبعد لحظت صمت قلت عمو حبهم ينجح بمعجزة
فهل يصنع الحب المعجزات

قراءة ممتعة ومفيدة اتمناها لكم

أبها 16-06-16 08:07 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
تسلم الأيادي أم أحمد ..

"اذهب إلى غير رجعة تباً للحب الذي يهدر الكرامة "
أخيرا ختام هانم أصبح لديك إحساس . وشعرتِ أنكِ
تهدرين كرامتك بملاحقتكِ لمحمد.

محمد .. ( بردت چبدي ) أحسن رد أنك أغلقت الهاتف بوجهها😊

خلود .. عاقلة وازنت الأمور من جميع الجوانب ، الوالدان
ليس لهما بديل ، بينما الحبيب والرفيق والصديق ،
. يأتي بدلهم الكثير .رغم بغضي لأباها الحقود إلا
أن طاعتها له واجبة ورضاه ورقة لا مساومة عليها .
ولعل العم الحنون مهند تأتي مساعيه بنتيجة مرضية.

ساره .. مشاركتها لبهية ستكون الضربة الثانية القاضية
لختام ..😄 business Is business

دانيال... موفق أيها الرجل الصغير ، أمنيتك كبيرة
وأنت كبير بعقلك ..قُرّت عين والدتك بك يا بطل .👍🏼

كل الشكر والتقدير أبلة ارادة

🍃🌸🍃

الخاشعه 18-06-16 12:57 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
الله لا يحرمنا جمال ما تكتبين 💖
من معرفتي بكتابات ام احمد فلا يمكن التنئه بالاحداث مثلا واحتمال هوازن تخطب لوضاح وياسمين تتزوج مؤيد وصبر تتزوج مهند ختام تتزوج ظاهر يعني مثل الروايات السابقه اختلف مسار الروايه عن التوقعات وهذا سر ابداعك
نرجع للجزء الجميل اليوم أكتشف ان مشكلة خالد مراح تكون مع هوازن ومنهد المشكلة مع مراهق يحمل في قلبه امور اكبر منه
خلود تصرف حكيم لازم تشوف وضعها قبل لا تخاطر تتهور في علاقتها مع مؤيد... بس يمكن يكون لتدخل ختام إذا تزوجة ظافر نتيجه طيبه في صالحهم
دايما اشوف ان الرجال لهم حنكه في الامور الماديه ما تملكها الكثير من النساء....استشارت سعاد لزوجها دلتها على الصواب
كثر الله خيرك ي ام احمد😍

فيتامين سي 20-06-16 08:23 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماشاء الله ابله اراده أبداااااع ربي يسعدك
الحمد لله لحقت عليكم ههههه امشي سلحفه

بأبدأ بالثنائي اللي أعجبوني

بهيه & محمد
الإثنين عاقلين وبينهم أحترام وتقدير لبعض وصانوا العشره
محمد رغم حبه للي ماتستاهل ختام ماقدر يتقدم لها لأنه
خايف تتأذى بهيه منها هي ماسلمت منها وهي بعيده
كيف لو سارت ضره لها
وبهية عاقله ومحترمه محمد وتحب إن يتزو لأل يكون عنده
ولد ماهي انانيه لكن ماتحب يتزوج ختام لأنها عارفه إن ورى زواجه منها مشاكل

الثنائي الثاني اللي عاجبيني

ساره & وزوجها
ماشاء الله عليهم متفاهمين وعلاقتهم حلوه وتفكيرهم
عقلاني وماهم متهورين

خلود كلامها سليم وأبتعادها عن مؤيد أفضل لها لو رفض
والدها بعد تدخل عمها فاللي ماله خير في أهله ماله خير في غيرهم الرجال فيه بداله لكن الأهل لو خسرتهم مايتعوضون
والعاقله ماتترك أهلها بسبب رجال ممكن يبيعها في أي وقت
بتراب

خالد أناني وحقير وما أتمنى هوازن ترجع له وعذره لطلاق
هوازن عذر اقبح من ذنب

هوازان ماتستاهل اللي جرى لها طيبه وحبوبه رغم اللي سواه فيها خالد ماحبت تكره الولد في أبوه

كاظم & وزوجته
اللي حصل لكاظم محزن وتعاطفت محتاج علاج نفسي حتى يتجاوز أزمته النفسيه
زوجته لو تعرف سبب أبتعاده عنها يمكن تعذره لكن هي مقهوره منه لأنها ماتعرف ظروفه
كلام كاظم لمحمد كلام شخص يائس من الحياة ويتمنى الموت
وما أستبعد إنه يسعى له

تسلم يمينك أبله أراده لاخلا ولا عدم منك يارب
منتظرين بقية الأحداث
يعطيك العافية


ارادة الحياة 23-06-16 04:11 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ابها الخاشعة ام جمال
عطر كلماتكم زاد القصة بريقا
انتطروني اليوم بجزء يليق بكم يكشف تفاصيل زواج هوازن وخالد مع مفاجئة سوف تعجبكم
لقائنا اليوم باذن الله

زارا 23-06-16 06:08 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
ابلاا اراده منووره منووره مليون مره واحب اشكر ابداعتس لانتس مستمره بتنزيل الاجزاء برمضان..
بس تدرين انا زعلانه >>فيس بدأ شغله وقام يتغلى..هخهخهخه
يختي الحين حنا بالجزء 12 ومااافيه ابد ابد ابد ولااااااااا لقاااء ولاا حتى لو طاري لاسم ياسمين قدام مهند هيج هوايه اغاتي..كل ماشفت جزء جديد قلت ان شاااء الله اللقاء المنتظر اليوم.. ولا اشوف أي لقاء وحتى مرات مايجون بالطاري وبعدين اقول خلاص الجزء الجاي بيتقابلون.. وبعد مافيه أي باادرة امل اني اشووفهم قريبا سويه.. واقوول المخرج عااوز كدا.. واصبر لكن عاااد المخرج طوولها ولاابد من وقفة مصااارحه معه حتى يخلق موااااقف لاحبااابي .. فيا قلب ابي كذااا موقف بينهم يبرد قلبي ويريحه .. ولاتقولين هذي تتشرط.. يحق لي اتشرط اني امج ولابد تبرين فيني وماتعقيني وخصووصا بهالشهر الفضيل>>فيس يسوي لي دراع..هخهخهخ
شووفي كل شي ممكن اتقبله بهالروايه حتى لو ان ام مؤيد براسها تتزوج مااعندي مشكله ابد... بس ان مهند مايتزووج يااسمين نوو ..ابداا ...نيفر .. مااراح اقبل بهالشي ابدااااا>>> فيس يفرض سيطرته..هخهخهخه

والحين نجي عاد لبهيه ومحمد:: اعجبتني ام ياااسمين صرااحه حسيت شخصيتها قووويه بالبارتين الاخيرات.. وبدت تدخل بالثقيل.. مرره حبيت موقفها لما قهرت ختام اول ماقالت لها عن اسباب زواج محمد. خليها تصحى وتفكنا ..
والموقف الثاني لما جت لساره وختام عندها وقررت تكلمها قدام ختام ماقالت هالكريهه موجوده لين تذلف بعدين اكلم السوري.. واعجبني اكثر اقناعها لساره بهالشي .. واقتناع ساااره حبيته مرره فكرت بنفسها وشغلها وتطور العمل ابعدت الصداقه والعلاقه الخاصه مع ختام عن فكر العمل برافو عليها..
مايحتاج اقول ان الشراكه بتكون له اصداء عاليه ونتائجها طيبه للثنتين والاهم الهدف الاول وهو ابعاد ختام عن محمد.
بالنسبه لمحمد للحين يقاوم ختام وموقفها من بهيه لكن هل بيصمد والا ختام بتخلي زوااجها من محمد مسأله حياة وموت وبترفع شعار التحدي لبهيه حتى تاخذ زوجها من قدام عيونها.. يعني ماشاء الله على بهيه اللي ماتغيرت معاملتها لزوجها وبينت له انها متضايقه من موضوعه مع ختام وقدرت تكتم هالشي بخاطرها وهالشي يدل على انها فعلا حرمة عاقله وفاهمه الحياة عدل..
خلود ومؤيد:: موقف خلود انها توقف مكالمات مع مؤيد قرار يبي له اصرار بس هي ضعيفه لانها تحبه.. واتوقع صعب توقف هالشي لكن لو رفض ابوها الجاهه اللي بيجيبها مهند يمكن هنا تيأس وتوقف .. الزواج هذا ماراح يصير الا بمعجزه او بموت ظافر..
اوو بموقف يصير بين ظافر ومؤيد يبين فيه الولد تربيه سعد الكريمه ..مع ان خشة ظافر ماينفع معها المعروف..
هوازن.. والله حملها كبيييير جداااا.. تدرين عاد ابلا هوازن رافضه الزواج جملة وتفصيلا.. لكن لو حصل انها بتتزوج اتوقع يكون لدانيال ولدها دخل فيه.. يعني ممكن يتعرف على شخص سواء وضاح اوغيره وبيخطب هوازن ودانيال بيقنع امه بالموافقه...
دانيال الحين اعتقد كبر بعد ماعرف الحقيقه والدليل انه جالس يقرأ ويقرأ لانه عارف ان ماراح يتغير شي بحياته فعلا الا بالعلم.. وعشان كذا جالس يضغط على نفسه بالدراسه والقرائه..فعشان كذا أتوقع بنسبه كبيره انه لو حصل زواج لهوازن بيكون بتاثير من داني على امه
لكن المشكله لو ان ابوه تعرف عليه وهو متنكر لانه مايبغى الولد يعرفه او أي احد يعرف انه يتقرب للولد حتى يحببه فيه.. كيف بيكون موقف هوازن ومهند؟؟
تسلم الايادي ابلاااا وبانتظار الجزء اليوم اذا الله احيانا.
اتمنى المفاجأه تخص مهند وياسمين..هههههههههههههههه
عاد اعذريني انا ماعندي نصايح للعالم اللي هنا.. ماعندي الا خوف على مهند وياسمين.من العقاارب زهره وامها
دمتي بود

ارادة الحياة 23-06-16 12:26 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
مساء الورد
زارا اليوم ايضا ماكو خبر عن مهند وياسمين فيس شرير

ويمكن للنهاية يالة تشوفيهم فيس يلعب بحواجبه

بالنسبة لتوقف الكاتبات برمضان
بس اسئل معقولة برمضان متدخل نت نهائي وبعدين ما اشوف قراءة رواية ياثر على العبادات والعبادات ما انحسرن في شهر رمضان حتى تكثف بشكل مبالغ فيه وجهة نظر ليس الا
دا اشوف هاي الايام هواي لغط حول الكاتبات موعد طرح الاجزاء
بصراحة اني عتبي على الكاتبات الي يأخرون وعاذرتهم بنفس الوقت
عتبي لان كل كاتبة تعرف كل جزء شكد ياخد منها وقت والقارئ صبور جدا واصلا اكو قراء عدهم تطرف في محبة الكاتب يعني كل شي يصدكون من الكاتب وكل شي يعذرون والكلام عنه خط احمر طيب مثل هذا القارئ ميستحق التزم وياه بموعد ما بيها شي اذا كالت الكاتبة يا جماعة الخير اني ماعندي وقت وتعرف كاتبة وحساسة وانتظر اوقات مناسبة حتى الجزء يليق بيكم فراح يكون طرح الاجزاء شهري بصراحة كلششش احترم هيج كاتب واعذره
وبعض الكتاب ينطون موعد الجزء مثلا يوم الاربعاء وتجي يوم الاربعاء وادكول اني مريضة مراح انزل الجزء يمعودة مو انتي كاتبته للجزء واسم الله عليج من المرض شنو نوع المرض الي ميخليج تسوين كوبي بيست مع ذلك القارى يعتبر الكاتب خط احمر
ارجع واكول القارئ المتابع يستحق من الكاتب التزام واحترام
طولت عليكم كوبي بيست والجزء يكون بين ايديكم
وياريت المشرفات ينسقون الخط اذا ما كدرت انسقه

ارادة الحياة 23-06-16 12:29 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ابتسم واحسن الظن ولا تبحث عن مجهول فبعض الجهل نعمة
انطلق وتقدم ولا تنظر الى الخلف ففي صفحات الماضي نقمة


(13)
بين فترة واخرى ازور البصرة لمتطلباتي عملي واليوم ياخذني العمل لها جميلة بنسمات الصباح اللطيفة وننخيلها الباسق ومبانيها العامرة كنت اتمنى ان اراها اكثر ازدهارا ولكنها بدت بعيني اكثر جمالا ربما طيب اهلها يبعث راحة لنفس زائرها
ترجلت من سيارتي بعد ان اتصلت بمضيفي وتوجهت الى مكتبه استقبلني بحفاوة
قائلا :نورت البصرة ابو ياسمين الله ينطي الموبايلات الي تخلينة نسمع صوتك صار سنين مشايفيك حتى من تجي بشغل ما تمر علينة
نعم انا اتجنب زيارته رغم كثرة زيارتي للبصرة فانا لا ارغب بمقابلة خالد حتى ولو صدفة وتعمدت مقابلة والده بالمكتب ولم افكر بزيارة معرض اثاثهم
قلت بود: تعرف ابو خالد مشاغل ما اصدك اخلص وارجع
قال مازحا:لازم المرة مشوفتك العين الحمرة متقبل تنام برة البيت
قلت بمرح: شنسوي حكم نسوان
تبادلنة الضحكات وبعدها اجرى اتصال وقال لمن على الطرف الاخر: تعال هسة عوف الشغل الي بيدك وتعال
وبين تبادل الاحاديث وكلمات المجاملة التي تتخللها
انفتح باب مكتبة وطل رجل طويل القامة متعب الملامح بشعر تخلله الكثير من الشعيرات البيضاء
قال بهدوء :السلام عليكم
ردننا السلام سويا
بادر الزائر بسؤالي عن الاحوال قائلا: اشلونك حجي محمد
انه يعرفني
قلت بفتور : الحمد لله بخير من الله
قال ابو خالد: شنو ما عرفته
قلت بصدق :مو صغرا بي بس والله ما عرفته
قال بحماس: يمعود هذا خالد
قلت باستغراب واني اشير له :انت خالد
قال بهدوء :الزمن يغير ابو ياسمين بس انت ماشاء الله بعدك شباب
قلت بنغزة :اني اكول دائما الواحد من يخلي راسه على المخدة وهو ماظالم احد ليش يكبر ،البشر ما يكبر الا اذا كان ظالم
قال ابو خالد مازحا وهو يشير الى خالد الذي بهتت ملامحه: راجع سوالفك شوف منو ظلمت ودعى عليك وطلع الشيب براسك
ثم نظر لي وقال :الشيب الي براسه اكثر من الشيب الي براسي
قاطعنا خالد قائلا :يابة الله يخليك عايف شغل متلتل فوك راسي حتى اجي اناقش الشيب الي براسي
قال الاب باحراج :عمك ابو ياسمين استوردلنة وياه اثاث مكتبي روح خلصه وياه وسلمه لشركة ديكور حتى تغير اثاث المكتب
وصي الفراش يكتب لوحة المكتب مغلق للتجديد ونستقبل الفضايا بالمعرض ولا تنسى عنوان المعرض
ثم قال :ومن تخلص ابو ياسمين غدا بيتنا
حاولت الاعتراض فوجود هذا الخالد ينغص عليه هوائي فما بالك بطاعمي ولكن اصرار ابو خالد كان اشد من اعتراضي
ترك خالد سيارته واستقلينا سويا سيارتي وكان الطريق ممل ومشحونة بشحنات كراهية عالية ويبدو ان اليوم مملوء بالصدف
ضغطت الزر الاخضر لا جيب على هاتفي وتعمدت رفع صوتي لكي اغيض رفيقي
قلت :هلا مهند
اجاب مهند :وينك هسة
قلت بهدوء :بالبصرة
قال بجد :شكو شعندك
قلت :شغل لابو خالد وهسة اني وخالد رايحين نكضي وارجع على المغرب باذن الله
قال مهند بهدوء: توصل بالسلامة واغلق الخط
رغم محاولاتي لمعرفة ما يريد الا انه قرر انهاء الاتصال والسبب معروف
قال رفيقي: اشلونه
قلت بهدوء: خير من الله
قال بتساؤلحذر :ازوج
نظرت له ثم عدت لمراقبة الطريق وقلت: لا ميقبل يزوج الا تزوج هوازن
راقبته بطرف عيني وجدته يفك ربطة عنقه والزر الذي يقع خلفها
قال بهدوء :بيا صف هسة
وجدت ان الغباء افضل طريق لاغاضته: ثالث طب اسنان
قال باستغراب :ثلاث عشرة سنة ثالث طب اسنلن
قلت باستغراب مسطنع :منو ثلاث عشرة سنة ياسمين
قال بتعب: لا دانيال
قلت بسخط :دانيال يا ابو دانيال
ثم قلت: كم اخو لدنيال صار
قال وهو يراقب الطريق عبر النافذة التي بجاوره: ما صار ولا واحد هسة المرة حامل والله يسهل
استغربت فهو متزوج منذ عشر سنوات او اكثر
قلت بهدوء: الله يسهل
وساد الصمت ولم نتبادل الكلمات مطلقا الا فما يخص العمل حتى وقت الغداء كان الحديث مع ابو خالد حصرا
انتهت زيارتي الى البصرة منبع الكرم والطيب *
وتركت خلفي رجلا موجع من الماضي وناقم على الحاضر وخائف من المستقبل
***************************
انتهت زيارة الضيف التي كانت ثقيلة على روحي حملت خبرا واحدا اثلج قلبي واشعل النيران فيه في انن واحد هوازن لم تتزوج ولكن زواج مهند مربوط بزواجها وحبيبتي تعشق عمها
الف هاجس وهاجس يشعل افكاري لم تتزوج افرح فاثارك لم تمحها اثار رجل اخر افرح فهي لك فسارع لها
زواج مهند متوقف عليها احزن ابتأس فيوم ما سوف تضحي بنفسها لتنقذ مهند من البقاء وحيدا
سألت على صديقك
قلت باستغراب: ياصديق
اجاب بهدوء :مهند شنو انت ناسي محمد ومهند من نفس المنطقة وبينهم شغل
شعرت ببرود يسري بجسدي واطرافي تيبست
اتاني صوت والدي قائلا :شبيك انت صار شي بينكم حتى سوالف بطلت اسولف عنه
قاطعته مدافعا عن نفسي : لا ماكو شي بينة بس كل واحد اخذته الحياة والتهة بنفسه
قال بهدوء: ميخالف هذا مهند مو اي صديق هذا اخوك ياما وكف وياك وانت وكفت وياه المفروض بالقليل تتواصلون بالنت بالموبايل مو من قلة وسائل الاتصال
وما انتهى من حديثه حتى اقبلت حلا ببطنها البارزة وانفاسها اللاهثة
استقبلت بحفاوة من والدي :هلا هلا بنور البيت والي شايلة حفيد البيت تعالي بابا كعدي يمي
اجلسها بقربه واكمل كلامه الموجه لي قائلا :روح اسئل عنه شوف وضعه وضع اهلة اخوته اشلونهم وياي
تسألت السندريلا :عمو منو
اجاب ونظراته مسلطة علي :مهند صديقه كان اعز صديق مو بس اله للعائلة كلها قبل لا يقلب عليه رجلج
اخذت نفس عميق وبدا الاستياء على ملامحي
واكملو حديثهم بقول حلا :عمو تعرف نازك صديقتي اختها مزوجة بمنطقة قريبة من منطقة اهل مهند
قاطعتهم بحد قائلا :وانت منين تعرفين مهند وين اهله اني حتى ما جايب طارية يمج
قالت وسط نظرات الدي المستغربة: امنية كانت وياي من سولفت اخت نازك عن اخت مهند وهي عرفتهم
قال والدي :مزوجة اخته
قالت بهدوء :والله ما اعرف بس هي تدرس ادب انكليزي مسائي يمكن هسة مرحلة ثالث لان وي اخت نازك
هوازن اداب انكليزي يا الاهي لقد تطورت ووجدت بديلا عني
قلت لها ذات مساء :ليش متكملين دراستج
اجابت وهي تقبل وجنتي :انت دراستي وانت مستقبلي وما ابدلك باحسن شهادة بالعالم
لقد ابدلتني بالشهادة
شدكول خالد نروح نزورهم
اخرجني صوت حلا من غفلتي وقلت: منو
قالت بعتب : شنو ما سمعتني مو دا اسولف عن اخت مهند
ثم صمتت لتفكر وبعدها قالت :نسيت اسمها المهم هي مسوي معمل خياطة وخياطها وتصاميمها كلش مشهورات بمنطقتها حتى بالفيس بوك عدها صفحة تنشر اخر التصميمات
اقتلها ام اقتل نفسي ام اعود لهوازن اتوسل بها واقول فقط اعيديني لحدائق عشقك فلقد مللت تصحر روحي
تركتهم دون كلمة فبعض الكلمات تفضح والصمت ابلغ
*******************************
اخيرا امسكتها في كل مرة احاول ان تستقر بين يدي وهي تنفر بخوف اتوسل بها خلود توقفي انا مؤيد لا فائدة تحاول الافلات بكل قوتها وما ان هدئت حاولت رفع شعرها الذي غطى ملامحها التي اذوب عشقا بها ولكن الملامح لم تكن ملامح خلود انها فتاةاخرى لا اعرفها ابعدتها بنعنف واستيقضت من نومي وانا ارتجف وانفاسي متقطعة وهناك شك بداخلي ان ما رئيته حقيقي منذ مدة طويلة احاول الاتصال بها دون جدوى دائما مغلق وعندما استفسرت من مهند كان رده باردا حين قال :انا كتلها بعد لا تتصل بيك حتى انت تتفرغ لمناقشتك وهي تتفرغ لامتحاناتها هاي اولا وثانيا واخيرا كافي عيب اذا الكم نصيب سوو وكتها شبعوا حجي بس هسة كلمن بيت اهلة اولاد عم بينكم سلام
مزعج عندما تعشق ابنة العم وهناك عم قريب لعمرك ومطلع على اسرارك
الساعة الان بالعراق الثانية عشرة ليلا لاجرب حظي مع هوازن فهي بالعادة تحب القراءة ليلا اتصلت بحبيبة اخوها واتاني صوتها الهادى وهي عاتبة: همزين اذكرتني
قلت بود: والله على البال بس البال بي مليون شغلة
اجابت بحب :الله يعينك بشرني عنك واعن اخبارك واشلونه النفسية والاستعدادات للمناقشة
قلت بجد :النفسية زفت والاستعدادات كلش زينة
اتتني ضحكتها الخافتة كموسيقى عذبة عنونها الحنين اطربت روحي وقالت بعدها : هاي اشلون رهمت اشلون النفسية زفت والاستعدادت كلش زينة
قلت بجد: كل شي يرهم عندي متشوفين اشلون رهمت حب خلود وكره ابوها
اجابت بهدوء: مؤيد الى متى وعلى شنو صدك مليت تدري غزوان ابن عمي ظافر معير دانيال بابو

قلت بحقد :مو بيده زمال طالع على ابوو
قالت بهدوء: وتريد تزوج بنته ما قاهرتني غير خلود اشلون وكعت بين اب وحبيب
قلت بهيام :خل اتصير بيتي واصير الها ابو وحبيب واخو وكلشي
قالت بود: الله يجمعكم بالخير
قلت بصدق: امين
قلت باستفسار :اشلونه دانيال
اجابت بوهن :زين الحمد لله بس هادى مو بالعادة وكاضيها مكابل دروسه
قلت بلوم: انتي مايعجبج العجب اذا هادى خليتي بيها ان واذا حرك هم خليتي بيها ان
قالت بهدوء: تدري مؤيد اول مرة احس اني غلطانة من حرمت دانيال من ورث ابو
قلت باستهزاء: ليش المحروس مات
قالت بلوم :مؤيد احجي صدك بلا شقة
ثم اكملت قائلة :اني ما حسبت حساب اليوم الي يكبر بي دانيال كنت مقهورة وما اتصورت يجي يوم لازم اوضح بي الدانيال كل شي تدوي هسة اتمنى شسوي
قلت باستفسار: شسوين
اجابت بهدوء :اتصل بجد دانيال واكله كل شي اريد دانيال يعيش وضع طبيعي
قلت باستغراب :شنو هذا التطور معقول انت هوازن
اجابت بهدوء: عمي ظافر مسوي شلة حقد هو وعمامي البقية علينة والحقد شمل ابني وخلا حاقد على ابو خايف عليه خايف من هذا الحقد الي يحيط بي خاف يشوه الطيبة بداخلة مؤيد خايف واخاف اكله لعمو لان عصبي واني ما اريد مشاكل
اخذت نفس عميق وقلت :خل تخلص هاي السنة اني راجع ورة عيد رمضان واذا بعدج على هذا قرارج اني اروح لجد دانيال واسولفلة كل القصة احنة لا بكنة ولا نهبنة وقعنا بضروف خلتنة نقبل بهيج زواج والله يجازي الي كان السبب
انتهى الاتصال لرغبة كلانا بالاختلاء بنفسه فامواج الذكريات لم يدع مجالا لكي نتبادل كلمت اكثر
كانا كالعادة نجتمع في بيت مهند انا ومهند وخالد اصبح ثالثنا بعد ان ترك اهله وشارك مهند المنزل والعمل كان خالد الابن الوحيد لعائلة ميسورة ماديا ومعروفة اجتماعيا من لا يعرفه يرى فيها رجل مكتمل الرجولة ولكن من يعاشر خالد يعرف جيدا بانه الشاب المدلل الذي لا يرفض له طلب وبمجرد ان رفض والده موضوع هجرته هجر منزل العائلة
رن جرس الباب نهضت لارى من الطارق فكانت المفاجئة عمي ظافر يترأس جمع من العائلة اعمامي واولاد عم والدي وبعض وجهاء المنطقة
حاولت ان اكون هادئا ومرحبا قدر الامكان فوجودهم في منزلي يحتم عليه حسن الضيافة
وبعد المجاملات العادية قال احد اولاد عم والدي :احنة جاين نريد نفتح صفحة جديدة بين العمام ونريد نفتحها بالفرح جاين نخطب بنتنا وبنتكم هوازن لوضاح وضاح ميحتاج اتسألون عليه صاحبكم وابن عمكم
كان الهدوء سيد الموقف الا ان قال عمي ظافر: واحنة وي هاي الخطوة واذا معتبرني مهند اخو الكبير ومعتبرني مؤيد عمه الكبير ومثل ابو فاني ماعندي مانع الولد ابنه والبنية بنتنه شتكلون
اجاب مهند بكل هدوء: بيك الخير والبركة حجي ظافر بس اكو شي انت متعرفه
اجاب عمي ظافر بتساؤل :شنو الي ما اعرفه
ليأتي صوت خالد ويقتحم الجمع العائلي قائلا :هوازن زوجتي
ايده مهند اني وكيلها وعقدت زواجهم وننتظر اهل خالد ونعلن الزواج
كان صوت عمي ظافر هادرا حين قال: من ورانة ازوج بنتنة من ورانا هاي سوالف الملطلط ابن ال****
تمالك مهند نفسه :وقال هذا الموجود ميهون عليه هاي الوجوه الطيبة وجيتهم على راسي بس خالد اخوي وصاحبي واني زوجته بعلم امه وعلم البنية
واشار الي وانا في حالة صدمة وقال وبعلم اخوها
اومات برأسي بمعنى نعم خشية ان اكسر كلام مهند امام الجمع
وانفك الجمع وسط استهجان الكبار وغضب الصغار
وعندما اختليت بمهند وخالد قلت فهموني شنو القصة
اجاب مهند وهو يلقي بنفسه على الاريكة :هذا كله فلم اني ما عندي ثقة بكل شي يجي من عمك ظافر
ولكن خالد قال بجد: واني يشرفني اكون نسيبكم
حاول مهند مقاطعته ولكنه قال: مهند زوجني هوازن واخليها بعيوني وانت تعرفني
وسط ضرف عائلي صعب الكل تكالب علينا بعد وفاة والدي وكنا نخشى ان يلتف علينا عمي ظافر بحيلة لا نقوى على مواجهتها تم زواج هوازن من خالد لكي نبعد الطامعين عن منزلنا فادخلنا الخائنين بعقر دارنا

قراءة ممتعة ومفيدة
كونوا بالقرب فالقاء قريب باذن الله

الخاشعه 24-06-16 02:20 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
عيني ام أحمد انتي خوش كاتبة ....مبدعه وملتزمه وكل شي بيش حلو... صدق أرادة اني اعزك من قلب 😍
اليوم استمتعت بتعذيب خالد بس للأسف كسر خاطري...إلي حد ان محمد حس شكتر هو تعبان بس هذا ما يبرئه من فعله القبيح في حق الصديق والزوجه والابن....بس الاكيد ان هالزياره حركة المياه الراكده
هوازن الأن في افضل حاله علشان تتقبل معرفة داني بأهله فياليت الاخ خالد ما يماطل مثل عادة
مشكورة أرادة امتعتينا من قلب وانا يغيب عن ادراكي اللي يصير بالبيت لما اقعد اقرأ هالجمال💗

زارا 24-06-16 04:18 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارادة الحياة (المشاركة 3611629)
مساء الورد
زارا اليوم ايضا ماكو خبر عن مهند وياسمين فيس شرير

ويمكن للنهاية يالة تشوفيهم فيس يلعب بحواجبه

بالنسبة لتوقف الكاتبات برمضان
بس اسئل معقولة برمضان متدخل نت نهائي وبعدين ما اشوف قراءة رواية ياثر على العبادات والعبادات ما انحسرن في شهر رمضان حتى تكثف بشكل مبالغ فيه وجهة نظر ليس الا
دا اشوف هاي الايام هواي لغط حول الكاتبات موعد طرح الاجزاء
بصراحة اني عتبي على الكاتبات الي يأخرون وعاذرتهم بنفس الوقت
عتبي لان كل كاتبة تعرف كل جزء شكد ياخد منها وقت والقارئ صبور جدا واصلا اكو قراء عدهم تطرف في محبة الكاتب يعني كل شي يصدكون من الكاتب وكل شي يعذرون والكلام عنه خط احمر طيب مثل هذا القارئ ميستحق التزم وياه بموعد ما بيها شي اذا كالت الكاتبة يا جماعة الخير اني ماعندي وقت وتعرف كاتبة وحساسة وانتظر اوقات مناسبة حتى الجزء يليق بيكم فراح يكون طرح الاجزاء شهري بصراحة كلششش احترم هيج كاتب واعذره
وبعض الكتاب ينطون موعد الجزء مثلا يوم الاربعاء وتجي يوم الاربعاء وادكول اني مريضة مراح انزل الجزء يمعودة مو انتي كاتبته للجزء واسم الله عليج من المرض شنو نوع المرض الي ميخليج تسوين كوبي بيست مع ذلك القارى يعتبر الكاتب خط احمر
ارجع واكول القارئ المتابع يستحق من الكاتب التزام واحترام
طولت عليكم كوبي بيست والجزء يكون بين ايديكم
وياريت المشرفات ينسقون الخط اذا ما كدرت انسقه

لاااا ابدا ماحبيت هالكلام ابلاااا.. اني ما اشوفهم بهالجزء اتقبل.. لكن انهم مايجون مع بعض لاخر الاجزااء هذي ماااحبيتها ابداااا ابداا.. بس انا كولش واثقه ان انتي دا تتشاقيني ويايه.. >>فيس مستانس انه كشف خططتس..هخهخهخه

اما كلاامتس عن الكااتباات معااتس فيه مليون بالميه.. قلبي مترووووسه عليهن هالكاتبات اللي يعلقنا واخرتها فص ملج وذاااب.. وكانهن مستكثرات علينا ابداعهن.. طيب انتي تشوف ابداعك فوق مستوانا ليش تعرضينه لنا.. خلليه وريحينا..
بس فيه كاتبات فعلا يستحقن الانتظار ولكن للانتظار حدود وماراح يكون للابد.. >>فيس يبكي لما تذكر الخطوات.. تهيء تهيء تهيء..
بالتوفيق ابلااااا..

فيتامين سي 24-06-16 04:29 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يحرم يدينك على النار بارت رااااائع يالغلا
اسلوبك رااااقي وممتع أبله إراده
فيه كلمة مافهمت معناها كلمة [ رهمت]

في هذه الجملة (هاي اشلون رهمت اشلون النفسية زفت والاستعدادت كلش زينة)
أنا من سياق الكلام فهمت أنها بمعنى (صارت أو حصلت)
يعني استغراب كيف تجي النفسيه زفت والإستعدادات كلش زينه
صح فهمي والاخطأ

بالنسبه للبارت

خالد مايستحق ثقة مهند وهوازن خذلهم بدون سبب مقنع
أوقاهر أجبره على التخلي عن هوازن وماكان على قدر ثقة مهند به
شيءموجع جدا لما تكون الخيانه والغدرمن ناس لهم معزه
ومصدر ثقه
لهذا أظن خالد قطع على نفسه خطوط الرجعة لهوازن
وأظنها بدوس على قلبها وترفض الرجعه له هذا لو حاول
وهو أصلا ماحاول ولافكرلأنه عارف نفسه وش سوى فيها

لو كان فيه أمل برجعة هالإثنين لبعض فالسبب راح يكون
دانيال فهوازن بتضحي بالغالي والنفيس في سبيل راحته


ممكن تتواصل مع الجدهوازن لكن أظن مهند ماراح يأيد تصرفها
هذا


مؤيد ما أظن له أمل مع خلود طالما والدها عايش وأكيد بيرفض
طلب مهند واللي معه جاهه وأكيد بيذكرهم بخطبتهم لهوازن
والموقف اللي صار


الخاشعه لايكسر خاطرك خالد ولاشيء اللي من إيده الله يزيده

زارا 24-06-16 04:31 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
مرحبااااا ملااااااااااااااييييييييين ابلتنا المبدعه..
كلامتس عن الكاتبات للحين مأثر فيني,, ماقلتي الا الحقيقه لافض فوكِ..
ا
جل زواج خالد من هوازن اصله لعبه من مهند ..لكن دخلت الجد بسبب دلع خالد ومحاولته الضغط على اهله.. اللي صدمني صراحه ان ابو خالد ماعنده أي علم بزواج ولده من هوازن حتى بعد مرور 13 سنه؟؟
يعني شلون الموضوع ماوصل لاهل خالد بما ان ابو خالد يعرف ظافر وسواياه بمهند معقوله ما التقى ابدا بظافر من بعد ذيك السنوات؟؟
ابو خالد اكيد بينصدم لو عرف بهالزواج.. والصدمه الاكبر لما يعرف عن حفيده..
لفت انتباهي ان محمد ماعرف خالد مو بس بسبب الشيب ولكن لتغير ملامحه وتعبه.. صادق محمد المظلوم يبات مرتاح والظالم يبات وهو خايف من المظلوم ..
خالد هل هو فعلا يحب هوازن؟؟؟؟ والا بس متحسر لانها ماتبي فيه أي علاقة وقدرت حياتها تمشي بدونه..
الصدق ان علاقة هوازن بخالد لازم ماترجع حتى لو عشان داني.. الزمال عشان انانيته تخلى عن ابوته لانه شخص مايعتمد عليه.. خله ينقلع عن سماء هوازن..مارحمته ابد ابد.. خله يستاهل وجعله من هالحال واردى .
والله خلود اعجبتني لما سكرت الجوال نهائي.. الصراحه ماتوقعتها بهالقهوه وبتقدر نفسها..
تسلم الايادي ابلتنا... بانتظار الجزء اللي فيه لقاااء مهند وياسمين باكثر من الشوق فلا تطولين علينا>>>فيس مصررررررر كل الاصرار..هخهخهخه

ارادة الحياة 24-06-16 10:06 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
صباح الورد الخاشعة ام جمال زارا
اليوم اختلفت واتفقت الاراء على خالد بين متعاطف قليلا وغير متعاطف تماما
تدرون احنه لو نفكر بيها على حياتنا احنه كلنا بشر ممكن تطلع من عدنا تصرفات نستغرب بينة وبين نفسنا هاي اشلون سويناها ونتندم بس شنو فايدة الندم اذا هو الموضوع انتهى
خالد وهوازن وتسائلكم عن رجوعهم اذا رجعت هوازن لخالد فاكيد راح يكون السبب قوي واذا ما رجعت اكيد لايوجد من يلومها تابعوا الاجزاء القادمة تكشف الكثير
زارا مهند وياسمين هذولة الاثنين من خلال الاحداث القادمة محضرين مفاجئة صادمة فيس شرير
ام جمال صح عليج رهمت بمعنى صارت اني مرات اختار مفردات معروفة بس هاي المرة اندمجت وما حسيت بروحي الا من شفت تعليقج
سعيدة بهذا التواصل المثري دمتم بخير عزيزاتي
صباحكم راحة بال

أبها 24-06-16 02:02 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
شكرا أم أحمد ..

زواج خالد من هوازن كان لعبة وخدعة في بداية الأمر
أراد بها مهند أن يصرف ظافر عن التفكير
بتزويج هوازن ، ولكن اللعبة انتهت بموقف خالد
الشهم كما يبدو ظاهريا برغبته بالزواج منها فعلا .

خالد يعيش صراعا داخليا بسبب فعلته وأيضا
بسبب رغبته بضم دانيال إليه ..بعد أن تنازل عنه باختياره.
و مما زاد في عذابه هو حديث حور عن هوازن .
عندي توقع قد يبدو سخيفا أو بعيدا ..
أن حور قد تففد حياتها بسبب تعسر
الولادة .. و قد يصر والديه عليه بالزواج لتربي المولود
طبعا هوازن هي أول من يتبادر إلى ذهنه .😊

كل الشكر والتقدير ام أحمد .

ارادة الحياة 30-06-16 03:36 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
صباح الورد والود
ابها راح انطيج سر حلا زوجة خالد ما راح تفقد حياتها راح يستمر زواجهم
اما لقاء هوازن بخالد لن يكون بعيدا وسيكون لقاءا موجعا لكلاهما انتظروه ليس بعيدا
ولقاء مهند بياسمين ليس قريبا ولن يرضي زارا اللقاء فيس شرير
دقائق ويكون الجزء بين يديك

ارادة الحياة 30-06-16 03:41 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 


نقول للحزن ارحل ونستقبل الافراح بالورود
تشع النفس بهجة وتستقبل عطر الزهور
نفحات الايمان تملأ نسمات الصباح وتحلق مع نجوم المساء
كل هذه البهجة تعلن قدوم شهر الخير رمضان
(14)

كعادتنا في صباحات يوم الجمعة نجتمع على مائدة الافطار بوقت متاخر وقبيل انتصاف النهار
جلست وهي تتثائب وتحرك يديها يمينا ويسارا والى الاعلى والى الاسفل ويعدها قالت :اكلج ماما بابا شبي هاي الايام متلاحظين معبس وعصبي والحجاية كوة تطلع منه
قلت بحذر: لا ماكو هيج حجي وانتي وين شايفة ابوج شو لو بغرفتج تقرين لو بغرفتج موبايل بيدج لو بالكلية
اجابت بمرح :بدأت تتذمر نبع الحنان
وبعدها قالت بحماس :المهم بابا طبيعي وياج يمعودة اني بيش كيلو انت الاصل ياجميل
قلت لها بود :انت الاصل فدوة لعينج الله يحرسج
وجدت الوقت مناسب لكي اطلعها على احتمالية زواج والدها رغبتا في اسعادها باخ او اخت
قلت: ماما ياسمين اريد اسولف وياج بموضوع
تركت هاتفها وانصتت دون ان تتفوه بكلمة
قلت وانا اراقب ترقبها :اني وبابا متفقين ومتفاهمين على مسئلة زواجه
بدأت تقطيبة ترتسم على حاجبيها ومن ثم قالت :زواج منو ماما
قلت بهدوء: زواج بابا
قالت بذهول ما ما تردين ازوجين بابا تحجين صدك
قلت بهدوء: ماما اكو ضروف نواجها بالحياة تخلينة لازم نحكم عقلنا ونحيد مشاعرنا حتى الحياة تستمر فخل نكون منطقين والتدبير تدبير رب العباد اكيد اني وحيدة وابوج وحيد وانتي هم وحيدة تعتقدين ميحتاج ابوج ولد يشيل اسمه متحتاجين انت اخو تنسندين عليه
قالت بلامبلاة: ماما من يكول اذا اجه الولد راح يكون سندالي او سند لبابا يمكن يشلع قلبكم وياذيكم
قلت بهدوء: رب العالمين يكتبلنة الزين اذا نيتنة صافية والحمدلله اني وابوج نيتنة صافية
وبعدها قلت :المهم ماما ردت اخليج بالصورة حتى متتفاجئين اذا ازوج ابوج في يوم من الايام
قالت بهدوء: اني مامقتنعة بس اذا انتو متفقين اني ما اطلع عن شوركم
قلت بهدوء الله يكملج بعقلج هسة روحي حضري الفطور بين ميطلع بابا من الحمام
ذهبت وانا اخذتني الهواجس لرفيق العمر الذي بات سرحانه طبع مرافق له منذ ايام وهاتفه لا يفراق يده وفي كل اهتزاز له يهتز معها وعندما ينظر لهوية المتصل يشع الحزن من عينيه كنت اعتقد انها خيالا ت ولكن ان كنت انا اتخيل فهل ياسمين ايضا يخيل لها
جلس بجواري على مائدة الطعام قلت بود: نعيما
اجاب بهدوء: الله ينعم عليج
قلت: محمد بيك شي اكو مشاكل بالشغل
اجاب بعد ان تناوب بصره بيني وبين شاشة هاتفه :لا ماكو شي لا تشغلين بالج كم شغلة شاغلتني وتخلص باذن الله
قلت بهدوء :باذن الله
اكملت ياسمين الفطور وجلسنا جميعا وبدأنا بتجاذب اطراف الحديث مع الاكل
قال بهدوء: ياسمين تعرفين رائد داود
قالت بدون اكتراث :لا
قال بجد: يكول وياج بالجامغة
اجابت بكل بساطة: بابا جامعة شكبرهة مو كل واحد وياي بالجامعة يعني اعرفه بس،شبي هذا
اجاب بحذر :ابو اجه يخطبج
شرقت ياسمين بكوب الشاي وما تمالكت نفسها بعد ان اخذ منا الخوف شوطا
قالت :اخترعت
اجاب بهدوء :وانت شفتهمتي وتخترعين لا سئلتي منو هو بيا كلية اهلة منو
تغيرت نظرة ياسمين لتقول بعدها :بابا هذا رائد ناعم ولا طويل ولا كصير
قال بهدوء :تقريبا
قالت بلوم :يبوو بابا تريد اتزوجني هذا
قاطعتهم بجد: شبي شكل الرجال مايعيبه
قالت بجد:ماما يعني بابا لو ما شكله حلو كان قبلتي بي
اجبت بصدق :اي اقبل
اجاب محمد :كفووو والله
قاطعتنا قائلة :من هسة اكللكم اني واحد مو حلوو ما اقبل بي بصراحة تكلون مخبلة الشكل مو مهم اني هاي افكاري شكله وسيم اقبل شكله مو وسيم ما اقبل بي لو يعادلني بالذهب
وجه محمد الكلام لي قائلا :هاي عاقلة بنتج
قلت له واني اشير له دون تلاحظ اشارتي بمعنى لا تناقشها :خليها على راحتها بالزواج ماكو غصب الي تقتنع بيه تقبل بي
وانتهت جلسة الفطور وتركتنا ياسمين وحدنا
قلت بهدوء :هذا منين الولد
اجاب بهدوء: ابو صاحب معرض سيارات اتعامل وياهم الولد خلوق ومودب وهم خمس ولد هو ثاني واحد وابو مشتري لكل واحد قطعة ارض يعني خوش قسمة بس بنتج عايشة افلام هندية البطل لازم حلووو
ضحكت على تعليقه فياسمين بالفعل مولعة بالافلام الهندية ووسامة ابطالها
قلت بهدوء :محمد خليها على راحتها ما متوازين عليها بعد كدامها سنتين للتخرج
غير الموضوع قائلا :شصار على اتفاقج وي ام هديل
اخبرته برغبة ام هديل بان نخصص كل معمل لعمل معين
اجاب بهدوء: خوش فكرة هاي ام هديل افكارها صح ادكلك اذا ما اتفقنة لا هوسة ولا تعب ياجار انت بدارك واني بداري
قلت بهدوء: اي الظا هر هشكل تفكر
قلت بتساؤل: شوكت اتبلش بالبناء
اجاب بهدوء :اتفقت وي مقاول انو يسلمني البناء كامل بعد ستة اشهر
قلت بحذر :بس اني راح ابلش اروح للمعمل وي ام هديل من هسة حتى اتعود علئ نظامها
اجاب باستفسار: هي ام هديل معملها بس شغل يعني ما بي جمعات عائلية جماعات صديقات
حسننا ساكون بلهاء واقول :ما اعرف هي جلستي وياها ما طولت اكثر من نص ساعة واستحي اسئلها بهاي التفاصيل
قال بهدوء: محد اجاها بهاي النص ساعة
اجبت وداخلي يغلي لا
لن امنحك فرحة سماع اسم الحبيبة
عندما يتمكن الحب من الرجال لا يمكن التكهن باعمار تصرفاتهم
*****************************
تمر الايام سريعة


وها نحن نجتمع كاعدتنا في اخر ايام الامتحانات هذا العام حالفنا الحظ فانا وخلود وزهرة الغثيثة انتهت امتحاناتنا بيوم واحد وهو اليوم الثاني من ايام شهر رمضان
نرى طلاب وطالبات المراحل المنتهية وهم يحاولون كفكفت دموعهم فلحظات الوداع مؤلمة ونرى بعض العشاق منهم تكلل حبهم باعلان الخطوبة ونرى بعض الوجوه التي اعتدنا رؤيتها سويا مبتعدة وفي العيون نظرات حقد متبادل تلك الوجوه هي الوجوه اللعوبة عندما حان وقت الجد انكشفت النوايا
من فضلج ممكن احجي وياج
نظرت له وعرفته
قلت اتفضل
نظر الي حيث تجلس زهرة المشغولة بهاتفها وخلود المشغولة بافكارها
قلت :عادي صديقاتي
قال والاحباط واضح على ملامح وجه: اني شاريج و والدي حجة وي ابوج واعتقد وصلج الخبر
قلت بهدوء: واني بلغت بابا بردي
اجاب بثقة :واني اريدج تفكرين اكثر اني واثق اني وانتي نصيبنة سوو
استغربت من ثقته وقلت : ما اوعدك حاليا اني همي دراستي ومشواري طويل ما افكر بالزواج الا بعد ما اتخرج هذا موضوع منتهي
لم يتكلم اعتذر وطلب مني مرة اخرى ان افكر وانصرف
قالت زهرة وهي لازالت تنظر الي هاتقها: يمعودة شبيج ترة لكطة صح شكله زبالة بس فلوسه حلوة
قلت بتستهزاء: شعجب ما نبصتي الاصل بالنص
قالت وهي تبتسم: صارت مودة قديمة
قلت بتعجب: من شوكت
اجابت بهدوء: ياسمين عفية صدك ما اريد اتمشكل خلينة اخر يوم نكضي بلا مشاكل
اجابت خلود :سبحان الذي يغير ولا يتغير
عادت زهرة الي هاتفها دون ان تنطق بكلمة
وانا وخلود نتبادلنظرات الاستغراب
فهل ستشهد العطلة تغير ما على زهرة
********★**************************
منذ ان بدأت العمل مع هوازان اصبحت افكاري اقل قلقا واصبحت معاناتي مع كاظم اقل حدة
كانت والدة كاظم تتصل به وانا اضع لمساتي الاخير على حافات القماش الذي سوف يصبح بدلة تتزين بيها عروس في يوم عقد قرانها
وبالتاكيد حاسة السمع كلها موجه للمتصل والمتصل به
كان موضوع الكلام عتب وتتخلله كلمة مرتك واولادك مواضيع اكل الدهر عليها وشرب في حياتي
ولكن اخر الكلام صدمة فهي تحاول ان تثنيه عن قرار اتخذه وقراره هو عدم العودة الى المنزل وهي تحاول استعطافه بشوقها له تارة وتخويفه بغضبها عليه تارة اخرى وانتهت المكالمة بتساقط دموع الام ولا ادري اي قساوة يحمل قلب الابن
نهضت من مكاني واحتضنتها بحب وقلت ترة دموعج غالية عليه
مسحت دموعها بطرف شيلتها وقالت :والله ماكان هشكل كاظم ابو نفس الطيبة كاظم الي يحن على الصغير والكبير كاظم الي الضحكه متفارق وجه يصير هشكل قاسي
تتكلم وانا مع كل صفة تطلقها على كاظم اقول بيني وبين نفسي هذا زوجي
قلت بمواساة : عمه اذا عليه صارت متفرق ومن اشتغلت وي هوازن احس روحي هواي مرتاحة قبل حسبة جيبني وحسبة توديني هسة كلش مرتاحة ما اكذب عليج واكول متجيني حسبات وما اكول ليش اني من دون النسوان هذا حظي بس ارجع استغفر ربي واكول الة بيها حكمة وارادة سبحانه وتعالى
اجابت بود :الله يكملج بعقلج يم صبر بس اني هذا ضناي وما ادري شبي لا هو مريض ويتعالج ولا هو عاق وادعيلي بالهديا يمة اني خايفة عليه من قسوة القلب يمة صبر وهاي اول مرة احجيها اني احس ذنبج برقبتي اني خطبتج واعرف بوضع ابني بس والله ما كان على بالي يبقى وضعه هشكل كلت بنية وحلوة وصغيرونة تلعب بقلبه لعب وهاي وضعج لا انت تهنيتي ولا ابني اتنهنة ومن رجعتج من زعلتي لحد هسة غصتها بقلبي يمة خفت عليج من حجي الناس تعرفين شنو عروس بعد سبعتها تطلق
اومأت برأسي بمعنى نعم
وقلت بهدوء :عمة الي راح راح ميفيد بعد نحجي وعن نفسي ما شايلة عليج انت شمدريج هشكل يصير
ثم قلت :عمه انسي وخلينة نعيش براحة وكاظم الله يهدي
ثم قلت بمرح ؛ترة تاخرت على هوازن وهسة تخصم من راتبي وتعبي بشغل هذا القماش
اسرعت بلملمة اغراضي وارتديت عبائتي وقبلت عمتي على راسها واحتظنتها لاخفف عليها وطأة تانيب الضمير لا فائدة من فتح صفحة حقد معها هذه قسمتي ونصيبي
وصلت سريعا وجدت لدى هوازن زبائن وما ان وصلت حتى قالت هوازن: وهاي الايادي المبدعة اجت
القيت السلام وناولت هوازن القماش
وبدأت هوازن تشرح كيف ستبدو البدلة بعد هذا الشغل كنت سعيدة وانا اسمع اطراء هوازن على عملي واعجاب العروس به حتى لمحت نظرات الحقد من المراة المرافقة للعروس
لم ابالي بها ولكن الكلام مع النظرات وارتباك هوازن والعروس كان مريب قالت وهي لازالت توجه نظرات الحقد نحوي: الله يسعدها ويبعد عنها كل وحدة متخاف الله تخرب عليها حياتها
العروس وهوازن في حالة انذهال انا وحدي من قلت امين
قالت هوازن بارتباك وهي تشير الى الغرفة المجاورة: ياريت تروحون يم فاطمة حتى تاخذ قياساتكم نهضت العروس بسرعة وسحبت رفيقتها التي تحتفظ بتلك النظرة الحاقدة الموجهة نحوي تحديدا
وما ان غادرتا الغرفة حتى باغت هوازن بسؤال :اكلج منو هاي الي وي العروس
اجابت بهدوء وهي تجلس على ماكنة الخياطة: اختها
قلت بامتعاض: وهاي شبيه هشكل تباوع اعرفها تعرفني
قالت هوازن: اكلج انطيج صدر بدل تشتغلي هسة حتى نكسب وقت
اعرف هوازن عندما يكون الموضوع فيه مشاكل تشتت افكار محدثها من اجل ان لا تتدخل في اثارة مشاكل
قلت باصرار: هوازن من هاي وليش هشكل اذب حجي وتباوع حقد
اجابت بهدوء: عوفيها وحدة دماغها فارغ
قلت باصرار :واني اريد اعرفها
تافافت هوازن وقالت :عوفيها
ضربت طرف المكينة بيدي وقلت :ما اعوفها منو هاي يعني تقصدني بحجيها مو
اجابت هوازن بتملل: اي تقصدج هاي طليقة سلام ابن عمج ارتاحيتي
كان الصمت ابلغ من الكلام ومالي ومال سلام انتهت خطبتنا قبل ان اتزوج بسنوات ولم اعد اعرف اي خبر عنه غير مقتطفات من هنا وهناك وبالصدفة كصدفة اليوم الغير سعيدة مع احد طليقاته
وفي قمة ذهولي دخلت طليقة خطيبي السابق لكي تودع هوازن
قلت بحدة: من فضلج اختي عندي حجي وياج
قالت هوازن بحدة: صبر
قلت بجد من فضلج هوازن :لا تدخلين
وبعدها قلت وانا اوجه كلام لطليقة ابن عمي : اختي تعرفين شي عن قذف المحصنات الغافلات
وقبل انو تجيب قلت : اكيد تعرفين ماكو واحد يقرة قرآن ميعرف وانتي من حجابج وحشمتج مبين عليج الله منعم عليج باالهداية
قالت بتلعثم :الحمد لله بس شنو مناسبة هذا الحجي
قلت بجد: المناسبة نفس مناسبة حجيج قبل شوي
شوفي اختي اني مرة مزوجة وعندي اولاد واحب زوجي كنت قبل لا ازوج مخطوبة لواحد غيره اقاربي
اتكلم وانا انظر الي كل من حاولي هناك حالة انذهال
ولكني لم ابالي
ثم قلت :والله ما كتب نصيب وكلمن راح بحالة وهذا يوم وذاك يوم لا شفته ولا شافني
حاولت مقاطعتي
ولكني قلت: مو مشكلتي تعثر بالزواج واستعجالة بالطلاق مو مشكلتي اذا البعض يعتقد انو اني بعدني على بالة وهو يفكر بي هاي مشكلته كدام ربه هو يتحاسب عليها اني مرة صاينة نفسي وصاينة رجلي والله محصني بالزواج وكل واحد يظن ظن سوء بي الله حسيبه
نظرت الى حيث تقف هوازن وقلت وين صدر البدلة حتى استغل الوقت واخلصه اشارت الى قطعة موجودة على احدى الطاولات اخذتها وتركت المكان بعد ان اخرجت ما بداخلي
نتحاسب نحن معشر النساء على عشق الرجال لنا حتى وان كنا لا نملك مشاعر نحوهم


ولنا لقاء قريب في ليلة العيد
كل عام وانتم بالف خير وعساكم من عواده

المشرفات ياريت تكبير الخط


دودي وبس 30-06-16 02:09 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 




مسا النور والسرور ..

كل عام وانتوا بخير ..
الله يتقبل منا صيامنا وقيامنا ويكتبلنا الأجر يارب ..

اشتقتلك حييل ي ابله وللمتابعات و للرواية ان شاء الله عاد انها اخر الغيبات لي : )
ويسلمك ربي ع هالإبداع ماشاء الله كأني عايشه معهم قريت اربع بارتات ورا بعض مافي اجمل ولا احلى منها ..


ببدا من هالخالد الاناني بدرجه لاتوصف ..
اناني من ناحيه والدينه انه حرمهم من الحفيد وهو يشوف شفقتهم و لهفتهم عليه ..
اناني من ناحيه حلاا وهو يفكر بغيرها ويتمنن بالعلاج ولا كأنه هامه ..
وأناني طبعا من ناحيه اهل هَوازن اللي أكرموه وهَوازن وولده اللي مايدري عنه..


خالد مددلل لدرجه انه ماصلح الوضع ولاعنده نية وحاط العذر كله عشان هَوازن
مايسبب لها الم والله ماهو كثر الالم اللي سببه وراح ..


يالله عورني قلبي ع هَوازن يوم تقول له انت دراستي ومستقبلي ..
ولا يوم تقوله عن اَهله ولا انه يخليها ماتقدر ع فراقه ..
باين انها حبته مووت ..
اللي يحب بهالدرجة مارح يكره بسهوله ..
اللي صابها خذلان وتبلد من ناحيه خالد.. ولا للحين الرقم موجود عندها
والله خالد ماله قلب ع اللي سواه فيها



بعدين لو نجي للحق بعد اذا خالد اخطاء فالكل اخطاء معه ..
يعني هالشي مايرضي الله .. انهم مايعلمون الولد عن اَهله ولا يعلمون اَهل الولد عن ولدهم ..
حتى لو هَوازن مو راضيه وحتى لو خالد مو راضي هذا حق ..
يعني خطوة هَوازن انها تعلم هالشي المفروض من اول ..
ام هَوازن كيف ما اقنعت بنتها تخبر أهل خالد عن ولده غصبا عنه هالخالد حتى ..
يعني هاي عمر هاي حياة بتكون في الخفاء وبعيد عن اَهله لي متى ..




الزواج كله بدا بشهامة من أستاذ خالد .. واللي مااقدر يكمل شهامته عشان حلمه للهجرة ..
ليه اتزوج حلا ولا فكر يرجع هَوازن ..
يعني بعد ماعلق قلب البنيه فييه وتركها وبعد هالسنوات يجي بكل برود يفرح انها ماتزوجت
ويفكر يخطبها من جديد صدج مددلل ولا عنده اي احساس بالمسؤوليه ولا بالمشاعر ..

يعني حتى مافكر بولده يشوفه وكل همه انها ماتزوجت لسى ..
صدج اشوه انه ماربى دانيال ولا على اش بيربيه على اللامباله ..
يعني خالد بيفهمني انه توه يستوعب انه خسر شي غالي عشان شي رخيص .. بعد 13 سنه ..
اوك انا ممكن اصدك انه متحسف لو انه حاول يرجعها بعد سنه سنتين اوك ثلاثه ..
حاول يشوف ولده اي شي ممكن يشفع له يكون خط لرجعه .. انا ماني شايفه الا واحد همه نفسه ورغباته بس...

اجل زعلان ع اَهله وتارك لهم البيت عشان عيوا عليه يهاجر !! ..
يعني حتى مسووليه اتجاه اَهله ماكو وأهو الولد الوحيد كيف قدر يتركهم ..
انا ممكن أتعاطف معه لو عنده مبررات صاحيه تشفع له سواد وجهه وضياع عمر البنيه ماكو ..
اللي صار ان الاخ بعد هالسنين مشتااق وندمان الله يززيده ..
ولا فوقها اذا رجعت مارح تكون الاولى عندها طبينه هَوازن تستحق الافضل من خالد ..
ع تعبه وانه شيب هاي سوات ايده ماحد ضربه و أحسن شي اللي قاله محمد ترا صار له نايم ظالم سنيين و سنيين ..



داني هالولد احببه صدج يخببل .. قلببي انا ع اللي بيكون رجال البيت اروح له فدوه ..
مع اني ضد وبقوة رجعة هَوازن لخالد باي شكل من الاشكال لانه مايستاهل ..
اكره ماعلي تكون الرجعة ضغط عشان ولدها .. بس حسيت كذا من ردك ياابلتنا انك بترجعينها ^_*
اذا بترجع عشان تعذبه وتذوقه المر وتسود عيشته ماعندي مانع ابدا وتخليه بدل مايتحسف مرة يتحسف مليون مره ..
والسبب القوي يمكن دانيال يجية صدمه او انهيار عصبي ولازم امه وابوه يعيشوا وياه ..او مايقدر يروح لاهل ابوه الا بامه ..



خلود احسن قرار اتخذته ان خلاص تقطع مؤيد واذا نصيبها معه بيجيها ..
مع اني مااتوقع بعد حلم مؤيد مارح يتزوج خلود .. شكلها ي زهرة او ياسمين ..
بس طبعا ياسمين مستبعده لان نبغاها لمهند وطبعا لسلامتنا لتفجر زار المنتدى : ) << مااحلانا واحنا نقرر للقصة ^^
وبعد لان ياسمين مستحيل تتزوج اللي تحبه صديقتها هذي فيها خيانه لصداقتها ..
هالحركه نتوقعها من زهرة فعشان كذا هيا اللي بتاخذ مؤيد ..

خاصة بعد خطبة محمد لامها بتحاول تبعد عن اَهلها ..
بعدين صدج خلوود كيف تقول لهوازن عن زهره انه ماعليها بنت طيبه وهيا عارفه حركاتها ..
المفروض قالت اصرفوا انظر عنها ولا ماتنفع له يعني هَوازن يمكن تعتمد ع كلامها وتخطبها لمؤيد بدل مهند
وقتها بتندم انها ماقلت الصدج ..

واصلا الجاهه اللي بيجيبها مهند أتوقع بيرفضها ظافر .. رد للرفض اللي جاه يوم يخطب هَوازن لوضاح ..
يعني يمكن يعيد فيهم نفس الحركه ويقول انه مزوج خلود ..عاد الصدمه لو كان وضاح ..



كنت اقول نشوف وجه زهره اذا درت عن أمها اللي تحب واحد بلا أصل ..
وهي اللي كانت رافعه خشمها ع بنته وتتفشخر بالأصل بطالعه والنازله ..
واللحين شكلها سمعت مكالمات أمها لمحمد او درت بخطبته ..
فمالها وجهه تفتح فمها وتتكلم ع الأصل ( الله عاد لو يجي ولد من ختام بتنهار زهره اخوها بيصير بلا أصل ^^ مع اني طبعا مااتمنى هالعجوز تحمل ..

باين انه في مشاكل في بيت ختام شكلها ع موضوع الخطبة فاتحت اَهلها
عشان كذا المكالمات شغاله بينهم والأخ محمد زعلان ومعبس ..




ختام خاتون طبها مرض أكرررها هي وبنتها ..
لكن لمن تشوف تصرف الام ماتشره ع البنت ع قول المثل أقلب الجرة على فمها تطلع البنت لامها ...
زهره مارحت بعيد عن أمها خطافة الرجاجيل .. تعيب ع شغل بهيه وهيا بتخطف زوجها
ولا التصرفات اللي تسويها ماتسويها بنت الأصول .. تلاحق رجال متزوج بليه كرامه قلك اش عشان الحب
وهيا عيالها شحط ش طولهم ماتستحي .. بعدين ظافر ش يريد بيها هالعجوز الا لو الموضوع نكايه بمحمد .،




بهيه بدأت تشتغل صح بس شكل زوجها قرر خلاص ..
محمد هذا ماعنده كرامه يوم انه فقير ويوم اغتنى تغير أصله مثلا .. كيف يرضاها ع نفسه ..
اول خطوه سوتها ان تشتغل هذي عيين العقل زي مايقولون ..
والرسايل لساره ممكن تكون غير مباشر يعني تلميحات عن حياتها هي ومحمد ولا رايه في زواج
عاد هي من بتوصله لصديقتها من باب ماله داعي تدخلي هالزواج وان الحرمه ماليه يدها من الرجال ..

وياسمين ماشاء الله عاقله ع ردة فعلها ع زواج ابوها
بس عاد لو تدري انها ختام بيطير كل العقل وممكن عاد تضغط ع ابوها انه يهون من ختام ..




خطيية كاظم يعور القلب رحمته والله ..
اللي صار له شي جدا صعب صعب خاصة ع شخصيه مثلا كاظم مو بساهل يقدر يتجاوزها هذا اذا قدر ..
تصدقين ابله احس هالشي صعب علاجه جدا هذا اذا الشخص قدر يتعالج منه .. حتى الطبيب النفسي مايفيد ..
وحتى الزواج ضغط ع نفسه وأتزوج ع اساس يقدر يتجاوز هالمصيبه وبعد كل هالسنوات ماقدر ..
مااعرف وش ممكن شي يصلح حاله يمكن اذا أنصاب اصابه بالغه واهو ببغداد يصلح وضعه او مااعرف صراحه ..

بس اللي متاكده منه المفروض مايخبر صبر باللي حصله
لان لو خبرها مستحييل ينسى ويقدر يعيش معها .. فالاحسن انه مايخبرها ...
السالفة مايعرفها الا اثنين محمد و مهند عشان كذا انقطعت علاقته بمهند لانه كل ماشافه ذكره باللي صار له ..
وانا متاكده ان أمه هم تعرف باللي صار له حتى لو ماقالها لانها ام وتعرف آش بيه ولدها واللي غيره ..
اهم شي ماتقول لصبر والله أقر اخر بارت حاطه يدي ع قلبي لاتقولها انه انخطف وتغير من بعدها ولا وش صار بيه ..

يالله صبر وهيا متزوجه ومستورة في بيتها ومااحد يدري بمشاكلها ماسلمت من كلام الناس ي ساتر ..
كيف لو انفصلت والله لينتفونها وأنها ماانفصلت الا عشان سلام ..
وممكن في النهايه ع حالتهم مايكون في حل الا الطلاق ..





وبس ادري استرسلت وااجد بس عاد هذا كبت اربع بارتات : )
واذا طرأ علي شي برجع ☺




الله يسعد قلبك ابله إرادة زي ماتسعدينا ويسلم ايدينك ..
يلا ننتظر عيدية دسمه ليله العيد بارتين ثلاثه اربع : )
ولا لقاء مشعلل بين خالد وهوازن ..










الخاشعه 30-06-16 03:46 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
هلا أم أحمد 😍الله يبلغنا وأياكم ليلة القدر ويجعل لنا حظ ونصيب فيها
الجزء اليوم تمهيدي لأحداث أكبر بتصير ....احاول اقرئها من بين السطور
محمد والعشق.....الرجل لا عشق ما فيه طب ....الله يفرج لبهيه وبنتها.....وكلام زهرة ان الاصل صار مو مهم يوحيلي ان زهره عندها علم بوضع امها ومحمد وراضيا بالأمر
صبر يا عمري ....أراده الله يوفقك ابيك تسعدينها على قد صبرها وابنلائها وحنانها
في شوق دائم لكل جميل منك أم احمد💟

ارادة الحياة 05-07-16 10:38 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
تنفس الهواء عبق افراحهم انطلقت امانيهم مع نسمات الهواء مرفوعا بصوت ادعيتهم يحملون ملابس عيدهم وحقائب مملوءة بافراحهم حبيب ينتظر العيد بشوق ليتقدم لخطبة الحبيبة خطيب ينتظر العيد بشوق ويتفقد خزانة ملابسه ويتخيل نفسه يرتدي بدلته وبقربه اجمل خطيبة
عائلة كاملة يتسابقون مع الزمن من اجل العودة الى المنزل لكي يرتدوا ملابس العيد ويضعوها تحت الوسادة وينتظرون العيد
طيور الظلام حلقت فوقهم واشعلت نيران الحقد المتطرف الاحمق
قتلت خجل الحبيب وبراءة الاطفال وزفاف العريس
اقول لهم عيدكم بالجنة اجمل كل عام وانتم لاذنب لكم كل عام وانتم مغفورا لكم كل عام وانتم مع الشهداء في جنات النعيم
شهداء الكرادة عيدكم مبارك بجوار الرحمن
استودعكم الله



(15)


★*********************************
هذه البهية فعلا بهية بهية الافكار وبهية النفس وبهية الطباع
اليوم اكتمل نصاب العائلة بعد عودة هديل وضحى وهذا اول فطور لنا مجتمعين
بهية تبرعت بادارة المعمل وطلباته لكي تمنحني فرصة التواجد مع عائلتي
لم اقل لكم بهية اسم على مسمى
اكملت لف الدولمة ووضعت الشوربة على الطباخ وهديل واختها بدأتا باعداد اطباق من المقبلات وطبق حلوة
قلت بنغزة الله يديم النشاط لو هاي هبت عرس (مثل يطلق على من يتحمس ببداية الامر وبعدها يخفت حماسه بمعنى مثل حماس العرس بس بالبداية)
قالت هديل: اي باجر هيج وكت نايمين بس صدك شعجب انتي هنا شو بالعادة برمضان نشوفج وي الفطور
قلت بامتنان: الله يوفق ام ياسمين واكفة بمكاني
قالت: خوش شريكة
قلت باتاكيد: كلشش
بدى الارتباك على هديل
ولكني شجعتها قائلة:اذا عندج حجي كولي ليش عيونج تلصلص
قالت بارتباك: بلا زعل
قلت :بلا زعل
قالت: ماما احنه لوين نبقى معزولين لا نروح لخوال لا نروح العمام محبوسين بالبيت شكد حلو صديقاتي اسئل عليهن وحدة بيت خالها وحدة بيت عمها واني كل ما يسألن عليه بالبيت
قلت بهدوء :وانت ليش مترحون اني ما منعت احد من الروحة
اجابت باندفاع: ماما اشلون نروح وانتي ما ترحين احنه نحس روحنة غرب من نروح وحدنة وكلها تسأل ونكعد ننطي تبريرات وكلها تعرف كذب تتخيلين موقفنا
قلت بهدوء: شفتي عماتك باخر زيارة اصلا ما احب احجي على الموقف اني رحت زيارة مريض ومن كل قلبي ردت اجر هاي الزيارة لذلك ما اتكلمت على الموقف بس خلي نفسج بمكاني
قالت بجد :اعتبرهن صغيرات عقل واكبر عقلي عليهن بالنهاية هذا دليل انو انتي شاغلة مساحة كبيرة من افكارهن ولا تزعلين انتي من تهتمين الهن هم مثلهن يعني هن شاغلات مساحة كبيرة من افكارج
قلت بجد: ما انكر اخذن مساحة كلشش كبير ازوجت ابوج اني صغيرة ثلاث وعشرين سنة هسة تكلين هذا العمر مو مال صغير بس اني كان عقلي اصغر من عمري احنة من الناس الي ماعدهم اختلاط لذلك ما عندي خبرة غير شهادة جامعية باختصاص ما احبه
نظرت لها وقلت: اذا اكلج حبيت بيت جدك وعماتج اكثر مما حبيت اهلي يمكن ماتصدكين بس اني صدك حبيتهن كنت اروح بلهفة الهم وافرح فرحة الطفل بهدوم العيد من يضحكن وياي ويسولفن احس روحي ملكت الدنيا وما بيها واظل اسولف واسولف واذا كرهن وحدة حجيت عليها وكرهتها واذا حبن وحدة شفتها بعيني من القديسات اشلون لا وهن حاباتها
ويوم الي اروح واشوفهن كالبات خلقهن وميحجن وياي حجاية على بعضها انقهر وارجع اتعارك وي ابوج وما انكر احجي عليهن واتمنى يكون لابوج ردة فعل بس ابوج بس يسولف لجدج على مواقفهن وجدج لا يحيل ولا يربط حجاية جيبه وحجاية تودي الا ان تعبت تعبت من لعبة المد والجزر روحي تعبت من النفاق يحجن بوجهي شكل ويحجن وراي شكل ابتعدت كولي هروب كولي جبانة بس ردت بشتى الطرق ابتعد اني ما اريدكم تتاثرون بي عيشوا حياتكم كونوا علاقات ولاتخلوني حجر اساس اذا اني ماكو بالعلاقة متصير
قالت بتساؤال: وبيت اهلج
قلت بجد :هاي علاقة خاصة بي الها اكثر من موضوع صعب اشرح الج بس صدكيني حاولت اتقبل حاولت اتأقلم بس ما كدرت احس روحي تتاذي لا تتخيلين اختاريت البعد واني فرحانة اني اختاريت البعد لان ما طاح بيدي شي اتمنى يحبوني اخوتي وعلاقتي بيهم حلوة وحتى زوجاتهم شعندي وياهن اشوفهن بالسنة حسنة ليش اكرهن بس ما طاح بيدي حاولت بالهديا بالمجاملات بهواي امور بس ما كسبتهم
قالت :يعني الواحد الا يحصل شي انتي ماخذة الموضوع ربح وخسارة
قلت بجد :هي العلاقات ليش الواحد يسويها
اجابت باندفاع: حتى يتواصل وي الناس
وكررت حرف الواو حين قالت: وووو حلوة العلاقات
اجبت بجد: يعني الواحد يسوي علاقات وي الناس حتى يكون سعيد او يجيب السعادة لروحه واني هاي العلاقات جابت وجع لروحي امانة الله يمكن هم يتصرفون بشكل عادي واني حساسة بس اني تعبت
ثم قلت لكي انهي الموضوع: بيت جدج من الجهتين مفتوح وتكدرين زوريهم وانتي كبيرة بما فيه الكافية رجاءا لا تخليني شماعة لعدم تواصلج علاقتي بيهم شي وعلاقتكم بيهم شي ثاني
وغادرت المطبخ بعد ان اكدت على مراقبة الشوربة والدولمة
بعد ان حصلت على راحتي تريدني ان اعود الى ذالك البحر الذي ما عرفت الراحة فيه
*******************************

منذ ان اخبرتني عن موقع يخص هوازن خاص بالخياطة بذلت كل جهودي لمعرفة تفاصيل اكثر عنه وعن صاحبته حتى وصلت لطريقة هكرت بها الصفحة لعددة ساعات من اجل ان اعرف تفاصيل اكثر عن نوع عملها قولوا تسلط قولوا ما لك وما لها قولوا دعها وشانها مع هوازن لا اعرف من انا اتعبني قلبي شوقا واريد ان انعشه ببعض اخبارها
شنو صايرة عندك هواي جديدة ادور بصفحات الازياء
قالها باستهزاء
قلت بضجر: حازم يرحم اهلك عوفني بحالي
قال با ستغراب :لا صدك صار فترة كل ما اشوف موبايلك بيدك اشوفك ادور بصفحات الازياء
قلت بتعب: الانترنيت وخاصة الفيس بوك نعمة ونقمة
قال با ستهزاء ومن شوكت اكتشفت هذا الاكتشاف الخطير
لم ابالي باستهزاءه وقلت: بغض النظر عن لهجتك التهكمية راح اجاوبك لان يخليك اتشوف ناس مقاطعهم وتكدر تعرف اخبارهم وتشتم عطر كلماتهم
قال باستنكار: تحجي صدك
قلت بتاكيد: حازم لا تزيد عليه
قال بهدوء :روح الهم شوفهم مد وصل بينك وبينهم باجر ابنك يصير رجال شنو تفسرلة اذا الله كتب لزوجتك تكمل حملها يصير عندك ولد بنية تريدهم يبقون عمر ميعرفون عدهم اخو
قلت بصدق: اخاف ماعندي وجه ماكو شي يبرر تصرفاتي وياهم اني ما اكدر ابررها لنفسي اني احس بنفسي غلطان والغلط راكبني لعد هم شلون افكارهم
اجاب بهدوء: وراح تبقى عمرك كله هارب وخايف
قلت بصدق :حازم امانة برقبتك اذا صار علي شي ادكللهم على الشغلة كلها وبصدق ولا تجملني بعيونهم
اجاب بصدق :واذا اني صاير بي شي انت منو توصي
قلت بهدوء: لازم اكتب وصية دانيال لازم يكون وريثي حالة حال بقية اخوته اذا الله كتب واجو للدنيا
قال بهدوء: هاي سالفتك لو فلم ما اصدكها
قلت بصدق: ولو تصير فلم كل الناس تكرهني واتشوفني نذل وخاين ومحد يغفر الي
قال بهدوء :احنه بشر مو ملائكة
نظرت له وقلت :بس الله انطانة عقل نوزن بي تصرفاتنة وقلب نوجه بي عواطفنا واني وقفت عقلي وقتلت قلبي
والله اتندمت من اول يوم باربيل اتندمت وردت ارجع خابرت على بيتهم طلعت هي على التليفون صوته مكسور ما كدرت احجي ما كدرت اكول اسف حسيت نفسي شكد نذل وردت اشرد بلكي انسى وما نسيت ولا قلبي نساها
قال بهدوء: حالتك عجيبة
قلت :ويمكن يجي يوم تنحل بطريقة عجيبة
ذهب لاكمال بعض الطلبيات وعدت الى هاتفي اتصفح موقعها واجرب اسمها في البحث لعلي اجد صفحة شخصية لها
لماذا حقيقي لا اعرف
********************

انتصف رمضان واصداء عملي مع سارة تدوالتها السن المنطقة بين من يقول عادت الى عملها السابق الا تكفيها اموال زوجها وبين من يقول تبطرت على النعمة وتريد ان تتعب نفسها وبين من يقول تريد ان تصبح سيدة اعمال وتمحي تاريخ بائعة الكبة
وانا داخلي شيئا مختلف بدت صباحتي اكثر جمالا وافكاري اكثر تركيزا مشغولة دائما بالاعداد لعمل الغد وترتيب عمل اليوم وفي وسط انشغالي لم اغفل يوما عن مراقبة محمد الذي بدأ يذبل وهناك تعب واضح يرتسم بنظرات عينيه وتقاسيم وجه لست انانية زوجي يتعذب
بعد الفطور قررت ان اتوجه الى من التجئ اليها وانا متوكلة على خالقي
بعد الترحيب من قبل صبر دخلت لغرفة خالتي وجدتها مندمجة مشغولة بذكر الرحمن بمسبحتها
قبلتها على راسها وغمرتني بفيض دعواتها
وقالت: ما شاء الله شغلج وشغل سارة خل النسوان برمضان يكعدن ويسكتن كلما اتعاجزن من الفطور خابرن
قلت الها وانا اضحك :الحمد لله خليهن يرتاحن يوم يومين الطبخ هم ملل
اجابت وهي ترسم ابتسامة رضا على وجهها: الله ينطيج الصحة والعافية ويكثر رزقج
قلت بامتنان: اللهم امين
قالت بهدوء: شبيج يمة بهية صاير شي
قلت بوهن: محمد
اجابت باستفسار: شبي
قلت بحزن: خالة ديذبل اشوف الحزن بعيونه وعينه على التلفون وسرحان اخاف يصير بي شي
قالت باستنكار: ليش شكو شصاير
قلت وانا اقترب اكثر منها: ما اعرف هاي صار فترة على هاي الوضعية وختام من دخلت بيت سارة ما شفتها الظاهرة متزاعلة وي سارة
قالت باستففسار: يعني انتي تربطين تغير رجلج بختام
قلت بتاكيد: اي
قالت بجد:صبر شتردين منه خلي الرجال يحبها وانت تعرفين عوفي وهو يحير بنفسه وسوي روحج كل شي متعرفين والوضع طبيعي
قلت بجد :بس هذا محمد ما اقبل عليه بهيج وضعية صار بي شي شكول سويت روحي ما اعرف
قالت بحدة: بيج شدة تتحملين ختام ضرة
نظرت لها نظرة استغراب
ولكنها تجاهلت نظرتي وقالت :رجلج عاشق وانت تعرفين شنو دو العاشق
اخذت نفس عميق وقلت :شوريني شسوي
اجابت بجد: خل يخطبها
شهقت بقوة وقلت بحدة :خالة شتحجين تردين ينهجم بيتي
اجابت بحدة: رجلج عمره نهاية الخمسين صار بي شي من ورة التفكير والضيق سويها فضل براسه وشرطي شروطج وصيري انتي ام الراهي لو تسوين نفسج متعرفين ولا تجين تشكين وتكلين محمد،يذبل
قلت بجد :خيارين احلاهم مر
اجابت بهدوء: يعني فرقت ختام عن غيرها هو اول وتالي مزوج صيري مرة فاهمة وسمعيني رجلج يجي يوم وتكبر براسه ويزوجها ويخليج امام الامر الواقع كليللة يخطبها وشرطي عليه لا اريد اشوفها ولا الي علاقة بيها صيري شاطرة وافتهمي لا تاخذج غيرة النسوان صيري انت صاحبة الفضل وشروطج تمشي والرجال يريد خاطرج واول وتالي يزواج علمود الولد طلعي حسرة ختام من قلبه ترة مو كل من دخل القلب يرهم يعمر بيت
هواي حبو ومن ازوجوا ما تراهموا اخذتهم نشوة الحب ومن خلصت بالزواج ما تراهموا
كل هذا وانا في حالة ذهول ولا طاقة لي بتقبل مثل هذا الامر
انتهت زيارتي وكلمات خالتي ترن باذني صيري انتي صاحبة الفضل
كيف اقدم زوجي على طبق من ذهب لحبيته
**********************************
لا اعرف كيف اعبر عن فرحتي فلقد نجحت وذهبت الى المرحلة الرابعة ولم يتبقى سوى مرحلتي وتنتهي رحلتي الجامعية
خلود ايضا نجحت و زهرة تعثرت بدرس واحد ورغم ذلك فهي في قمة سعادتها والسبب مجهول
الوضع متوتر نوعا ما في المنزل خرجت والدتي بعد الفطور وعادت وهي بوجه عبوس و والدي اصبح تواجده في مكتبه شبه دائم وفرحة نجاحي كان صداه باهت جدا
اقتربت من والدتي التي تحتسي كوب الشاي وهي بعالم اخر
قلت بمحبة ماما حبي الحزن مو الج فدوة لهذا الوجه الحلو
قالت بابتسامة :ما كو شي لا تشغلين بالج
قلت بود :ماما صح اني صغيرة ومستقلين عقلي بس ترة اني اشوف واحس شبيكم انتي وبابا شو الوضع مو طبيعي
اجابت بهدوء: ماكو شي لا تشغلين بالج
قلت باستنكار: ماما ترة اني مو صغيرة
نظراتها توكد انوهناك شي وترغب باخباري به ولكنها متردة
قلت بهدوء: ماما كوليلي يمكن يوضع سره باضعف خلقه
قالت بجد: شوفي ياسمين انتي مو صغيرة راح اعتبرج صديقتي واسولفلج قصة وانت حكمي وشوريني
وبدأت بسرد قصة والدة زهرة مع والدي وانتهت القصة بمشورة خالة امي وحيرة امي
لم اجد ما اقوله ولكنها قالت: ها شو صفنتي حليها
قلت بوهن :ما الها غير حل بس ماما ما ينجرع يعني اتقبل زهرة وانتي تتقبلين امها والله مينحملن
اخذت نفس عميق
وقالت بتايد: اي والله مينحملن بس كليلي شنو الحل نظل خالين ايدنة على خدنة ولو ابوج يصير بي شي لو يخليني كدام الامر الواقع ويزوجها
كان الصمت سيد الموقف فبعض المواقف لانجد لها كلمات تناسبها
وبعد الصمت قالت والدتي: راح اصلي صلاة الاستخارة والي كاتبة الله هو الي يصير
ثم نظرة لي وقالت: اريدج عون الي
قلت بهدوء: اشلون
قالت: شتسمعين حجي من الناس من زهرة ما تردين مهما كان نوع الحجي
قلت باستنكار :شنو خايفين مثلا
قالت بجد: لا ما خايفين احنه واثقين من نفسنا والواثق من نفسه مايريد على ناس ماتفتهم بوضعه ويضيع وقته بالتبرير
ويالة الصددفة تركتني والدتي ليعلن هاتفي عن اسم زهرة
اردت ان اتجاهلة اتصالها فيكفني ما سمعت عن والدتها ولا اريد ان اسمع صوتها وكلماتها التي تدس السم بالعسل ولكنها الحت بالاتصال فاجبت قائلة: نعم
اتاني صوتها مرحا بسيطا وكانها ليست زهرة التي اعرف :نعم الله عليج عيوني
قلت باستغراب: زهرة
اجابت بمرح: اي زهرة شنو صوتي متغيرة
قلت بجد :لا يابة انت كلج متغيرة شكو تردين تموتين
اجابت بفر ح: لا راح ازوج
قلت بفرح: صدك الف الف مبروك ومنو سعيد الحظ
اجابت بفخر: غالب ابن العقييد علي
قلت وانا ابارك لها: الف الف مبروك تستلهلين كل خير
اشلون صار الموضوع يا خاينة ولا كلتي
اجابت بخجل غريب عليها :اخت زوجة خالي سوت عملية ورحت وي ماما الها وامه كانت هناك وبعد تعرفين الباقي
قلت بحماس: شفتي
اجابت بهيام :اي ولج يخبل شخصية وطول وسامة وكاتب قصة ويكتب بوحدة من المجلات ويريد يسوي برنامج تلفزيوني بوحدة من المحطات
قلت بود صادق :ما شاء الله الله يهنيكم
قالت بخجل: الله عليج ياسمين تعالي انتي وامج للعقد مالتي بس احدد يا يوم اتصل بيج وراح يكون بعد الفطور
قلت بجد: شعجب برمضان
اجابت بخجل :مو الزواج راح يكون بعد العيد باسبوعين لان هو عنده سفرة للقاهرة حتى اروح وياها
قلت لها بود: الله يتمم الكم بالخير
اجابت بصدق: يوم الالج
وانتهت المكاملة
وانا في حالة ذهول هل هذه زهرة الحقيقية ام انها نسخة جديدة لزهرة وانتهت النسخة القديمة
وعدت اتخيل والدي زوجا لوالدة زهرة واشكل صورة مختلفة في خيالي وامزقها قبل ان تكتمل خشية ان تتشكل صورة مكتملة يتواجد فيها والدي مع والدة زهرة


دعواتكم لشعب يريد ان يعيش العيد ويفرح فرحة العيد
كل عام وانتم بخير

أبها 07-07-16 04:38 AM

جبر الله مصابكم .. وأحسن الله عزائكم .
حسبنا الله ونعم الوكيل ، على كل من أراد أن
يزرع الفتنة ويروّع الآمنين . اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك .

*********

شكرا أم أحمد على الجزء القصير الرائع
ويحرج الإنسان أمام كرمك رغم الجراح .

**********

ماذا بعد استسلام بهية للأمر المرّ ؟
ليس من السهل أن تتنازل المرأة عن رجُلِها لغيرها
فقد خُتم عليه ( ملكية خاصة ) مذ أن ارتبطت به ،
ولكن يبدو أن الخالة صاحبة رؤية بعيدة المدى ،
ترى ما لا ترى بهية ، فهل سيصدق حدسها ؟

زهرة .. مكالمتها لم ارتح لها . هل فعلا لا
يعدو الأمر عن بشارة الخطبة ، أم أنها تخفي شيئا ؟
( البنت وأمها ما وراهم إلا الغثى ) الله يستر .

خالد .. ومتابعته لهوازن إلى أين سيصل ؟( شوف وحرّ جوف )
نِعْم الرأي رأي صاحبه.. إلى متى سيخفى
أمر ابنه عن عائلته ؟ الدنيا حياة وموت ، فعليه
أن يسرع في إخبارهم ، حتى و إن كان وَقْعُ الخبر
عليهم سيكون كبيرا ، بل ربما ستحصل مخاصمة بينهم
بسبب إخفائه هذا الأمر العظيم عليهم .
لكن في نهاية الأمر دانيال ابنهم ولا يمكن أن ينبذوه
وأتوقع أنهم سيستقبلونه بالاحضان وسيحظى بمكانة
كبيرة عند جدّه الذي يتلهف لحفيد يحمل اسمهم.

مرة أخرى كل الشكر والتقدير أبلة ارادة.

لحظات عمري 07-07-16 01:01 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
لن تفي الكلمات حقك اقف وانحني لابداعك جميلة كلماتك كجمال روحك ف اكاتب يكتب صدي روح وعقل وفكر،، تقبلي مني اجمل تحيه حضور متاخر ولكن معك احجز مقعد متابعه،كل عام وانتي بخير.

الخاشعه 11-07-16 04:11 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
السموحه ي ام أحمد على تأخيري في الرد ....مشغلتنا الدنيا الله يعفي عنا
أكثر شخصيه تثير انتياهي بهيه فكره كثير شلون ممكن تنحل مشكلتها مع عشق زوجها.....كل الحلول قاتله
إذا صار زوجها كل حياتها واهلها ما تقدر تقول بالطقاق فيه لانها تعاني معاه...ولاتقدر تستغني عنه في هذا العمر وبدون ولد...وزواج من مرأه ثانيه شي مر لكن الامر إذا صار عاشق لها....لكن اقف عند كلمة ام كاظم مو كل حب يعمر بيت هنا لازم نوقف شلون ما اخلي هذا الحب ما يعمر بيت ولا يستقر ويطفي نار العشق ويغسل قلبه منها هنا بين القصيد
الله يدلك يا بهيه
شكرا ام احمد😚

ارادة الحياة 13-07-16 04:05 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
بعض القرارت صعبة ولكنها افضل من حياة تغزوها والاوهام وتارجحها الظنون
نتقدم باقدام نحو وجع واحد افضل من انتظار قدومه وفي كل لحظة انتظار الف وجع


(16)


عندما يتفق عقلك وقلبك ويكتمل قرارك بالاستخارة لابد من التنفيذ
دخلت بهدوء الي حيث يجلس بهدوء على مكتبه ولا يوجد امامه اي شيئ يشغله سوى هاتف الذي مل انعكاس صورته عليه
قلت بهدوء: محمد اريد احجي وياك
اجاب بملل: اذا على البيت و شوكت يخلص ترة شلعوا قلبي العمالة كل يوم تاجيل واحتمال يتاخر عن ست اشهر من هسة اكلج فلا تاكلين قلبي
اجبت بهدوء: خل يكمل شوكت مايكمل شغلنة الحمد لله تمام والله كريم يخلص حتى اذا يتاخر
قاطعني قائلا :بعد شكو اذا انتي هشكل تفتهمين
قلت بهدوء: انطيني مجال احجي ولا تقاطعني رجاءا
قلت بجد :اخطبها بس بشرط
نظر لي نظرة اندهاش وقبل ان يتكلم
قلت: اني اعرف واحس حتى اذا متحجي روح اخطبها بس لا اشوفها ولا تشوفين ولا اريد يوم نتلاكة واذا تلاكينة بمناسبة خل اتكف اذيتها عني ولا اجيب سيرتك كدامها (امامها)ولا اجيب سيرتك كدامي يعني سوالف كدام (امام) الناس تبين شكد انت تحبها واني موجودة ترة بيها نقيصة الك والي نقيصة الك لان انت مو عادل بينا ونقيصة الي لان انت سامح لزوجتك الثانية تقلل من قيمتي واني ام بنتك
قاطعني باستهزاء: سويتيها زوجتي الثانية
قلت بجد: انت حتى ما سألنتي منو اقصد لان تعرف منو اقصد واكو شغلة ثانية ماتتوقف على زواجك منها ازوج غيرها اني اريد اخو لياسمين ومراح اتنازل عن هذا الشي ابدا
اجاب بهدوء بعد ان اخذ نفس عميق: صدكيني حاولت اطردها من راسي وتدخل غصب عني كولي مراهقة كولي قلة فهم هاي هي
قلت بجد: واني لخاطر عيونك ولخاطر العشرة ما راح اخليك بحيرة بس اريدك تبقى مرفوع راس رفوضك لا ادوسلهم بساط وترجع
قال بحدة: والي خل معزتج بقلبي ما الها مثيل هو طلب واحد وجوابه اذا بعد اسبوع ما اجاني الشغلة كلها ما الي بيها لو اعرف تطلع روحي بيها
نهض واحتضنني وقبل راسي
وقال :انت اول عشق واخر عشق بس هي فرحة شباب ما اكتملت واجت فرصة اكملها ادري انتي تنجرحين من هذا الحجي بس والله زواجي منها مو قصور بيج ولا قلة قدر الج لا والله قصور بي وقلة فهم مني واريدج اتصبرين عليه
قلت بثقة: اذا صار واجيتك اشتكي اريد حقي ترة
اجاب بكل ثقة: اذا اجيتي يوم تشتكين منها راح يكون اخر يوم بيني وبينها انت ام البيت وام المال وكل الي يجي مو بقدرج
غادرت المكان لامنح روحه المعذبة بعض الخصوصية لكي تعبر عن فرحها ولكي امنح روحي ان تنوح على نفسها الموجوعة
********************************
انتهى الفطور وتفرقت العائلة بعضهم ذهب لقراءة القرإن والبعض الاخر الى النوم وانا استعد للذهاب الى معمل الخياطة فطلبات العيد كثيرة وخاصة اذا تصادفت مع عطلة نهاية السنة وتحديد مواعيد الاعراس
دخلت بهدوء ووجدت العاملات قد رتبن المكان واولاد صبر يلعبون بالحديقة كرة قدم وشاركهم دانيال اللعب وصبر تتفنن في اشغالها اليدوية البارعة
ما ان جلست حتى اخرجت صبر هاتفها وفتحت صفحة الفيس بوك وضعت الهاتف امام عيني وقالت تعرفيه
لا اعرف ما حصل ااغبت عن الوعي ام توقف الزمن لقد تغير كثيرا ولكنه يحتفظ بتلك الابتسامة الجذابة والعيون العسلية الحادة بدا اكثر ضعفا وغزا الشيب راسه
قلت بعد ان تمالكت نفسي :منين جبتي صورته
قالت بهدوء: من اشخاص قد تعرفهم والبارحة للصبح اني ادور بيها تدرين طلع حجي يعني رايح المكة الاخ اللهم قوي ايمانه
اجبت باندفاع: صبر حتى اذا تصرفه غلط وياي،هذا ميعني الرجال كافر هذا شي وهذا شي
اجابت بهدوء: هوازن الله عليج اتكرهي
اجبت بصدق: ما اعرف مشاعري حيادية اتجاه
قالت :يعني ترجعيلة
نظرت لها مطولا وقلت :تدرين هذا السؤال من انسأل بي قبل ست سنوات يكون جوابي لا بدون تفكير هسة احتاج افكر احتاج اوزن الامور او احتاج اكون بموقع اختيار حتى احدد بس هسة تخمينات يرجع لو ميرجع ما اعرف شجاوب لكل حادث حديث
قالت :تتوقعين يرجع
من الداخل وفي قرارت نفسي انا اتمنى ان يعود من اجل دانيال وقبل ان يكبر الحقد داخل قلبه النقي
قلت بصدق :اي اتمنى خاصة خلال هاي السنة كلش اتمنى خايفة على دانيال
قالت بتهكم: وين الي اعرف ادبر نفسي وحدي وين كل هذاك الحجي
قلت بهدوء: مو معمنى اريده يرجع يعني اريد ارجعله هذا الشي كتلج اتركه للزمن بس اريده يرجع حتى نصحح غلطتنة او غلطتي من قررت نيابة عن دانيال وحرمته من ورث ابو
ثم قلت: الوجع والكبيرياء والصدمة بالناس الي نحبه تخلينة نظلم ناس ما الها يد بالموضوع كل ذنبهم اجو بوقت احنه موجوعين بي وكانوا ضحية ردود افعالنة
ايدتني بكلامي وقبل ان يجر الحديث الى احاديث غادرت المكان متعللة بمراقبة العمل
وقبل مغادرتي قلت : اكلج ترحين لعقد قران زهرة اني محضرة نفسي اروح
اجابت : اي اروح محضرة نفسي
صفحة وصورة لم تمر مرور الكرام مطلقا فلقد شرعت بوابة نحو التفكير والسهر وربما التهور

*****************************
وكان العيد اتى مبكرا في حياتي هذه زهرة ترتدي اللون الزهري وبجانبها رجل شرقي اصيل يتبادلون نظرات الحب
كم فرحت لهذه القسمة التي وهبها الرحمان لزهرة وفي الوقت المناسب مع عرض محمد للزواح وعلى الرغم من شروطه التعسفية لن اسمح لكرمتي ان تفسد فرحة انتظرتها لسنين
ولن اسمح لنظرات ابنة محمد ان تعكر افراحب
اقتربت من صديقات زهرة وخصصت واحدة منهن بكلامي وقلت بمودة حقيقة :ماما ياسمين ليش مماخذة شي من البوفيه اني راح اجيبلج اكيد ما فاطرة زين
قالت بهدوء :لا خالة الله يسلمج والله ما اشتهي
قاطعتها: اشلون يصير ماما اطبين بيتي ومتاكلين
قالت بمرح: لا والله خالة ما اشتهي هي محسوب عليه اكل لو اشتهي اكوم اكل
قلت بمودة :راح اسويلج ماعون واخذي وياج
حاولت الاعتراض ولكني لم اعطها مجال فصحنها سوف يكون مختلف سوف يكون من اعدادي واخراجي والف عافية لحبيب قلبي
منذ ان افترقنا لم يتوقف على الاتصال يعطي رنة ويقفل الخط كنت فرحة بلاعيب المراهقة ولكني تجلدت بالصبر ولم افتح الخط مطلقا
حتى رن جهازي برسالة في وقت السحر لم ابالي لاعتقادي انها من الشركة
طيلة فترة صلاتي وقرائتي للقران كانت الرسائل لا تتوقف مطلقا
حملت هاتفي الي سرير وفتحت الرسائل التي منحتني فرحة العيد قبل العيد باثنتا عشر يوما
كان فحوى الرسائل رومانسي حين قال واخيرا سوف نجتمع تحت سقف واحد وبعدها بدأ يهدد ان تطاولت على زوجته او سببت لها الم
وبعدها بدا وكانه يريد ان ينتقم في حالة تاخر اهلي في الرد
راسلته وقلت اريد ان اتفرغ لزهرة وبعد زواجها امنحني شهر حتى تستقر زهرة في بيت الزوجية
وكان لي ما طلبت ولكني لم البي طلبه حين اراد الاتصال راسلته قائلة لا اتصال بيننا حتى نرتبط بالحلال فروحي لم تعد تطيق تلك الاتصالات ولوعة المناقشات والسهر المترقب وكانت فترة الفراق فترة تعود ولا اريد ان اعود لسابق عهدي
تفهم الامر ولكن رسائله لم تنقطع
اقتربت مني بود واضح في عينيها وقالت طالعة عروسة
قلت لكي اغيضها واكسر جبال الجليد بيننا: مو سمنانة
اجابت بثقة: لو تموتين مدغثين ضعفانة وغصبن عليج
قبلتها واحتطنتها صديقتي الصدوق
قالت بمودة: انتي العروس لو بنتح
اقتربت من اذنها وقلت بفرح: اثنينة
اجلستها على احد المقاعد وتركتها تفكر بكلمتي وذهبت لخدمة بقية ضيوفي
الفرحة الصادقة لا يمكن ان نكتمها فهي تنبع من نظرات العيون وتتراقص مع خصلات الشعر وتشير لها حركات الايدي ويفوح عطرها من مسامات الجلد ولا سبيل لاخفائها
***********************
قبيل الفجر عدت من عقد زهرة كانت الاجواء خيالية الام ولابنة بدتا في ابهى حلة ولا نعرف من العروس ومن هي امها
ذهبت للاطمئنان على الاولاد وجدتهم كعادتهم امام جهاز البلي ستيشن منبطحين على الارض ومندمجين باللعب
ذهبت الى عمتي وجدتها تغط بالنوم ايقضتها بهدوء : عمة وقت السحور اكعدي توضي بين ما احضر السحور
عمتي اغلب اوقاتها في حالة وضوء لا تتناول طعام ولاتخرج ولا تنام الا اذا كانت على وضوء
اكتمل السحور وبعدها الصلاة وكعادتي في رمضان انتهي من التنظيف في الساعة الخامسة وبعدها اخلد الى النوم
وما ان اغمضت جفوني حتى ازعجني صوت الهاتف نظرت للشاشة وجدته رقم غريب تجاهلته ووضعته على الصامت ولكنه عاود الاتصال والرقم كان كاظم
لم يتصل بي زوجي منذ فترة طويلة لا يمكنني تحديددها
اجبت دون ان اتكلم اتاني صوت ليس صوت كاظم قال بارتباك انتو اهل كاظم
قلت ولقد اخذ القلق يطرق ابواب فؤادي :اي اخوي منو انت
اجاب بهدوء :اختي انتو مؤمنين
قاطعته بهلع: كاظم مات

كونوا بالقرب فقد بدأت تظهر ملامح اللوحة النهائية
قراء ممتعة ومفيدة
شكرا لكل من يتابع سطوري ويجد فائدة فيها اتمنى منكم دعوة بظهر الغيب لصاحبة القصة

الخاشعه 13-07-16 05:12 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
ارادة هذا الجزء قصير لو يتروالي.....كنت ببكي لما خلص كنت في قمة الاندماج😢
واخيرا يا بهيه البطله اقطعي عرق وسيحي دمه اما موت ولا حياه كريمه للحين ما بان الوضع....بس ختام منافس شرس ويملك اسلحه كثيره... والرجال على البر كلام غير لا صار في العميق....وشرطها انه يتزوج وحده ثالثه علشان الولد بتكسر فرحة ختام ويظهر شراستها ...دخلنا في مرحلة الحماس
صبر شلون لقت اخبار وصورة خالد... اتوقع خالد سعى لهذا الامر يبي يتقرب من هوازن عن طريق صديقتها قبل لا يتلاقون ويعرف الوضع
كاظم اتمنى انه يرتاح لو بالموت.....تعذب وتعب واتعب الكل معاه
شكرا ام احمد ....انتي من الاشخاص اللي مسعديني في حياتي💐

bluemay 13-07-16 05:14 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

_الـسـلام عـليكـم ورحـمة الله وبركــاته_

ما اجمل العودة بعد الغياب ..

بصراحة تعجز حروفي عن التعبير عن روعة ما تكتبين

صادقة المشاعر وتدخل القلب .

احب الواقعية في طرحك بعيدا عن التكلف والخيال الزائف ..


استمتعت بقراءة الفصول مجتمعة وسعيدة اني لحقت بالركب .


تقبلي مني خالص الود

«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»

ارادة الحياة 13-07-16 05:21 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
مساء الورد
الخاشعة بلومي
بصراحة هاي جزئين قصيرات بتعمد المفروض يكون جزء واحد بس نهايته حزينة وبي تفاصيل حزن عميق
فجزئته حتى اخلي الحزن بجزء اخر يكون الحزن قليل بي وبقية الاحداث اكثر تشويق
يعني تقصير الاجزاء الغاية منها تقليل تاثير الحزن على كل جزء
اذكرة مرة قريت قصة الكاتبة خصصت جزء كامل للحزن بصراحة متحملت كلش كان الموضوع ثقيل على نفسي وكل وضع العالم العربي مو ناقص حزن
عذروني ووعد اعوضكم بجزء بعض منه حزن وبعضه تشويق وبعضه صمود وفيه مفاجئة لم تكن متوقعة مطلقا
مسائكم راحة بال وهنا وسرور

انسام جبلية 14-07-16 10:56 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم اهنئك ارادة على هذا الابداع والواقعية من منا لم يجد نفسه فى شخصية سارةالتى تتصف بالصدق والحساسية فلم تحتمل ان تعيش فى اجواء النفاق والمجاملات الكاذبة والالسنة السليطة التى تجد متعتها فى استفزاز الاخرين وايلامهم فاترت الابتعادوان كانت متطرفة فى هذا البعدالذى لم تستثنى منه والدتهاالتى عليها حق وصلها والسؤال عنهامهما كانت الظروف والاجواء متعبة لنفسيتهاوكان الاحرى بيها ان تترك مساحة بينها وبين اقاربها ولكن لاتهجرهم مرة واحدةوعليها ان تتواصل معهم من باب صلة للرحم ،كاظم وصبر حكاية تقطر الم ووجع لكليهما دون ذنب لهم فهل يكون موت كاظم مخرج لصبر من معاناتها ، محمد وختام حب مراهقة واعتاب شباب لعله كان الحب الاول لكليهما وظل عدم ارتباطهم غصة فى نفسيهما وظل هاجس القرب مرافق لهما على مدى سنوات عمريهما فهى كانت الحلم المستحيل وهى ابنة الحسب والنسب والجاه وهو يفتقد لهذا كله وهى كان بنظرها الشاب الوسيم مطمع الفتيات كلهم ولكن تغافلوا عن الزمن وما يتركه من نضج وتغير فى الامزجة والمشاعروالاطباع فما يستهوينا صغار لا يستهوينا ونحن كبار وحتى وان سنحت لهم فرصة الارتباط فلن تكون بنفس الجمال المرجو والمتوقع ولربما تبؤ بالفشل ، خالد وهوازن لا اجد ما اصفه به الا انه كان فى منتهى الخسة والنذالة ونكران الجميل وحلم الهجرة ليس مبرر ليترك زوجة صالحة ومحبة وابن من صلبه ولما لم يكونا معه فى الهجرة هل هى قوانين الهجرة تحتم ان يكون بمفرده لااعلم ، اشكرك مجددا

فيتامين سي 14-07-16 12:09 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارتين رغم قصرها إلا أنها رااااائعه وممتعة
تسلم يمينك أم أحمد والله يفرج همكم ويزيح الغمه عن الأمه
الإسلاميه ويعيد لجميع البلدان الإسلاميه أمنها وأمانها
الروايه رااااائعه بواقعيتها والقضايا اللي طرحتيها
والأسلوب البسيط من غير تكلف والحوار الممتع الواعي
واللهجة المحببه للقلب سعيده بمتابعة رواية لكاتبه
مثلك ناضجه مثقفه وراقيه

بهية الله عليها هوايه أحبها كبيره في عقلها وأخلاقها
وحبها الخالي من الأنانيه كبيره بإيثارها لسعادة من
تحب على سعادتها وربي يعطيها على قد نيتها وطيبتها

ياسمين طالعه لأمها في كل شيء
محمد صحيح يحترم ويقدر بهيه وعارف أنها مافي مثلها
لكن صدق اللي يقول الحب أعمى والا يبدل الثريا بالثرى
أتمنى يرفضوه اهل الحبيه
اتوقع لوتزوجها وبعد ماتروح السكره وتجي الفكره وبيقارن
بينها وبين بهيه بيعرف غلطته وبيندم على زواجه منها

هوازن كنت حاسه إنه مابيرجعها لابو دانيال إلا ولدها
الأم تضحي كثير في سبيل راحة أولادها وياما أمهات
تحملوا الضيم من أجل أولادهن

أبو دانيال ماله وجه يطلب روجوع هوازن له بعد سواته
وما أظن يحركه للقاء أبنه والا هوازن إلا شيء كبير
وممكن يكون شيء يخص أبنه

كاظم الله يسترمعقوله مات وكيف
صبرالله يعينهاويكتب لها من أسمها نصيب
منتظرين بقية الأحداث بفارغ الصبر
يعطيك العافية أم أحمد ولا خلا ولا عدم منك يارب

أبها 15-07-16 05:05 PM

شكرا ام أحمد .

محمد الله يهديك دامك عارف إن بهية
العشق الأول والأخير .. مالك حاجة بحب
الشباب الناقص اللي ما اكتمل ..
وأظن ما راح يكتمل عقب ما تقارن بين
الاثنين ..

زهرة مبروك الملچة ..
وان شاء الله تلهى بنفسها
و تكف غثاها عن ياسمين .

كل الشكر أبلة ارادة وبانتظارك .

ارادة الحياة 19-07-16 01:28 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
تعتذر تتأسف اذن انت انسان تتغير وتعود الى اصلك الانساني

(17)
اكتمل السحور وبعدها الصلاة وكعادتي في رمضان انتهي من التنظيف في الساعة الخامسة وبعدها اخلد الى النوم
وما ان اغمضت جفوني حتى ازعجني صوت الهاتف نظرت للشاشة وجدته رقم غريب تجاهلته ووضعته على الصامت ولكنه عاود الاتصال والرقم كان كاظم
لم يتصل بي زوجي منذ فترة طويلة لا يمكنني تحديددها
اجبت دون ان اتكلم اتاني صوت ليس صوت كاظم قال بارتباك انتو اهل كاظم
قلت ولقد اخذ القلق يطرق ابواب فؤادي :اي اخوي منو انت
اجاب بهدوء :اختي انتو مؤمنين
قاطعته بهلع: كاظم مات

اجاب بلوم :اختي كاظم شهيد والشهيد ما موت حي عنده ربه
دا اتصل من المغرب وما حصلت احدغيرج بلغي الاهل هو شيصير منج
قلت بجزع وصوت موجوع حاولت كتمانه: رجلي
اتاني صوت الرجل وهو يعتذر ويقول :اختي كولي انا لله وان اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله
احنه قريبين من المنطقة ياريت تنطين اخوه خبر
واغلق الهاتف وفتح مواجع روحي كاظم ايها الغائب دائما اصبحت غائب ابدا
اتصلت بهوازن وصوتي قد تغير لشدة ضغطي عليه وكتمي له
قالت بهلع من بكائي المرير: شبيج صبر
قلت لها بوجع :كاظم راح وراح يدخلو لبيته بالعلم كاظم بعد ما اشكي على كاظم بعد ماكو بالدنيا
بعدها تمالكت نفسي وقلت: اني وخالتي والاولاد وحدنة وتعرفين بيت اخو بعيد هوازن اشلون اكل لعمتي اشلون اطبب كاظم لبيته وهو جنازة
اجابت هوازن :سدي التلفون وفتحي الباب راح نجي اني وعمي وماما
صبر ان لله وانا اليه راجعون
رددت خلفها انا لله وانا اليه راجعون مات كاظم قبل ان يمنح اولاده حنان الاب وقبل ان يمنحني حنان الزوجة غفر الله لك تعذبت كثيرا
**************
ايقضت والدتي بهدوء واخبرتها عن كاظم لم تتمالك نفسها فهو ومويد ومهند اعمارهم متقاربة وكان الشارع يشهد صولاتهم
و الدتي لبعد مويد عاطفية لابعد الحدود
تركتها وذهبت لاوقض مهند فالوقت ضيق كانت الصدمة هي ردة فعله قال بذهول: كذب انتي متوهم
قلت بقوة لان الموقف مرير وكل من حولي بدا ضعيف: عمو الله يخليك مو كتها صبر وحدها ولزلم راح اطب عليه بجنازة رجلها
عمو الله يخليك تماسك
وضع يده على راسه وبدأ ينتحب وهو يقول: انا لله وانا اليه راجعون وتناول هاتفه وبدأ يجري اتصالته تركته واسرعت لايقاض دانيال
وغادرنا سريعا لبيت اهل كاظم
ومع وصولنا ترجل محمد القاسم وزوجته من السيارة ودخلنا سويا
لم يكن من السهل اخبار والدته كانت كلماتنا متقطعة ومواساتنا مبتورة امام مشاعر ام مفجوعة ما صدمني انهيار صبر
صبر التي لسانها لا يكف عن الدعوى على كاظم صبر مفجوعة وتحتظن ولديها لدرجة الاختناق
صبر عوفي الاطفال خنكتيهم
تحرك راسها يمينا ويسارا بمعنى
احاول ان ابعد يديها عن رقبة الاولاد واصرخ بحدة: صبر عوفيهم كافي
انتزعتهم منها بقوة وما ان حررتهم حتى حررت شعرها بيديها وبدأت تلطم بشكل هستري
تركت الاولاد يذهبون الى حيث نعش والدهم وامسكت يدي صبر واحتظنتها وبصعوبة سيطرت على حركتها وبدأت بقراءة ما احفظ من القرأن على رئسها وهي تتكلم بكلمات متقطعة غير مفهومة
: ليش ردت يوم حلو ليش ما تركتلي ذكرى يوم حلو يعني الارهابي احسن مني وحظنته
وبعدها هدأت وسريعا ما اطلقت صوتا موجعا وهي تصرخ كاظم يوم واحد والله يوم يوم واحد الله يخليك
اتى صوت والدة كاظم موجوعا مفجوعا وهي تقترب من صبر وتحاول تقبيل يديها وتقول: يمة صبر ابري الذمة يمة راح لدار حقه ابوس ايدج ابري الذمة ابني ما شاف يوم راحة وادري ما الج صوج صوجي يمة اني ردته يزوج وكسرتج
مشهد يقطع القلب ويجعل العين تذرف الدمع مع كل كلمة تنطق بها ام كاظم كان صبر تتلوي بين يدي تحاول ان تحرر نفسها لكي تبدأ موجة اللطم خرج الكلام غير مفهوم من حنجرتها حي قالت :مبري ما اريد شي بس يرجع يوم
لم تسمع جيدا والدة كاظم ما قالت صبر فكررت كلامها: يمة صبر ابري الذمة قبل لا يدخل قبره
نظرت لها صبر نظرة وجع وقالت: مبري الذمة من كل قلبي
وبعدها قالت عمه بس يرجع يوم واحد والله ما اريد شي خل تروح روحي ويرجع يوم واحد
حررت صبر واحتظنتها والدة كاظم
وتركتهم وذهبت بعيدا لا طاقة لي فالمشهد موجع وفتح عليه هواجس لم تطرق باب خيالي وقلت
طول بعمره الاهي بعيد وسعيد ولا تفجعني به
*****************************
رقد كاظم بسلام وانتهت عذابته اختار ان يبقى في ذاكرة التاريخ فقررر احتضان الارهابي
رحمك الله كاظم ارقد بسلام فحياتك كانت بحر متلاطم الامواج ولا بارك الله بارهاب سلبك راحة بالك وسلبك روحك النقية
اقتربت من محمد وقلت :اريدك شوية
غادرنا المكان المكتض بالمعزين فهذا اليوم الثالث للعزاء
قال محمد بهدوء :شكو
قلت بهمس: قبل فترة اجاني كاظم نص الليل واناطني ظرف وكال اذا صار على شي انطي اهلي
قال باستغراب :اي شكو بيها انطيهم ايا
قلت بتردد :خاف مصارحهم بالشغلة الي صارت زمان واني اريد صورته تبقى نظيفة
قال بجد: صا الها سنين هاي الشغلة شيصارحهم انت شبيك
قلت :محمد انت متعرف ترة علاقة كاظم الله يرحمه بزوجته ميعرف بيها غير الله ولا تسالين شلون هسة كلي انطيه الها لو لا
قال بجد: هي تعتبر وصية لو لا
قلت بصدق :اي وصية
اجاب: يعني اطلع منها هاي امانة والي كتبها كتبها بكامل قواه العقلية وهو يريد يوصل الحجي الي بقلبه لاهلة
قلت: راح ادزها بيد الاهل ورة العزاء والله يهون عليهم
************************************
وجاء العيد ورغم موجة الحزن التي خلفها استشهاد كاظم
ولكنه اسعد عيد عندي والعيد الاكثر استقرارا بمشاعري كنت اتخبط ببحر من المشاعر الزائفة في كل عيد وارسل واستقبل سيل من التهاني التي كانت مجرد كلمات مستنسخة وملصقة
ولكن هذا العيد مختلف عيد لشخص واحد فقط وبمشاعر صادقة تمنيت ان تبقى العمر كله
ان كان رمضان انتهى باستشهاد كاظم العيد انتهى بموتي الايام السعيدة تسابع الرياح العاتية والايام الحزينة ثقيلة وموجعة
لقد كانت اجمل سبعة عشر يوم قضيتها في حياتي كان غزله من النوع الجميل وتصرفاته ناضجة هادئة يمسك يدي بحنان ويقبل راسي بود واحترام وان بالغ بتصرفته اكون ماسورة بارقى تصرفات واحن لمسات اشتاقه لدرجة الشعور بجمرة في قلبي من فراقه اشتاقه لدرجة اني اشعر بتواجد ظله كلما اغلقت وفتحت عيني اريد ان ابكيه عمرا كاملا واطلب من الرحمن طلبا واحد اعده لي يا خالقي فلقد تبت توبة نصوحة
فهل انسى عييد معه احتاج لعمر كامل حتى انسى طلته في العيد قبلاته في العيد هديته في العيد توسلت والدتي ان تبقي هذه الهدية ولكنها
قالت: كل شي منريد منهم الله لا يردهم
ردتت بقلبي الموجوع: الله يردهم
وان كان مستحيل ولكني ما توقفت يوما عن الدعاء بالله يردهم
احتاج لعمر اخر لا محي حواره الاخير معي
اتى بعد العيد بيومين وهو يرتدي ثوب خليجي وشعر راسه غير مرتب بلحية مهملة اسرني بمنظره الوسيم واسرعت له بشوق غياب يومين واحتظنته بلهفة شعرت ببرودة احتظانه ولكني اوهمت نفسي وقلت ربما مشغولة يكفني رؤويته ومجيئه من اجل رؤيتي جلس بالكرسي المنفرد وهو الذي اعتاد الجلوس على الاريكة التي تكفي شخصين حتى لا اهرب منه لاقصى الاريكة عند خجلي حتى يكون خجلي بين يده ويتمتع بتورد وجنتي هذا هو حبيبي الذي بدا غيربا عند جلوسه منفردا
قال بهدوء ووهن: زهرة اسمعيني زين واريد القرار قراررج واتسامحيني
قلت بمودة :اسامحك على شنو انت مامقصر وياي
اجاب باندفاع :اريد افصخ الخطوبة
شهقت بوجع فاشار لي بيده بمعنى اسكتي
وبعد قال :اني من خطبتج كنت مرشحة من امي وسئلت عليج شخص واحد لان هذا الشخص اعرفه ماكو بنت عائلة حلوة عدها استعداد اتسوي علاقة هو واحد من الي تسوي وياه علاقة هذا الشخص ابن عمي واكدلي انت مو من صاحباته يعني انتي خوش ابنية
الي ما حسبت حسابه انو انت الج علاقة بكومة شباب وما قبلتي اتسوين علاقة بابن عمي بس
صرخت بوجه وقلت :احترم نفسك
وحاولت الدفاع عن نفسي
ولكنه قال بوجع :العيد عندي يوم واحد من ثاني يوم العيد ومن كلي صديقي على علاقته بيج واشلون كتليه اتقدملي الي احسن من راسك واني هذا مستواي واني كاره روحي وكاره الدنيا واشار الى قلبه وهو يقول بس هذا عاند وياي واني اليوم جاية وقلبي بيدي اقتله بيتكم واطلع
حاولت الكلام وانا انتحب بوجع ولكنها في كل مرة احاول مقاطعته يسكتني بحركة من يديه التي تجبرني على السكوت
اكمل قائل:ا الله يستر عليج يا بنة الناس حاولت اتقبل حاولت اكول مثل ما انت الك نزوات هي هم الها حلال عليك وحرام عليه بس ما اتقبلتها وما جرعتها احسها مثل الغصة بقلبي
نهض واسرعت له وامسكت بيده وانا اتوسل به بحب نمى واستحكمت جذوره: الله يخليك غالب والله العظيم ما حبيت احدغيرك مو نزوات لان النزوة بيها مشاعر بس كنت حالي حالة الي اعرفهن حجي بس حجي بالموبيال لو بالفيس بوك محد شايف ظفري ولا يعرفون شكلي
اجاب بوجع: انتي طالق والله يسترعليج كولي لامج انتي طلبتي الطلاقة لان انتي حاولتي تتقبليني وما اتقبلتيني واني من عندج طالع للمطار راح اسافر واظل سنتين يوم يومين وتنسى بس نصيحة يا بنت الناس احنه مجتمع شرقي ميتحمل سوالف موبيال سوالف فيس بوك
وغادر وغادرت سعادتي معه وذنبي مجرد كلام مسموع وكلام مكتوب كنت اظن بانني اقضي به على وقت فراغي
ابن عمه لم اقبل بعلاقة معه لانه ببساطة للعلاقات التي تتعدى الكلام وانا علاقتي مجرد كلام
**********
كنت اعتقد ان الاعياد اتت كلها دفعة واحد وبعد ايام وجدت الاحزان اندفعت كلها دفعة واحدة استشهاد كاظم وطلاق ابنتي وعدم رغبتي باكمال الزواج من حبيب العمر كيف اهيئ نفسي للسعادة وابنتي تتوجع الما وتتحسر قهرا
ورغم المها لم ارحمها مطلقا مددت يدي عليها بقسوة مبالغ قطعت شعرها ومزقت ملابسها ولازال قلبي يغلي منها وعليها انتزعتها اختها من بين يدي وهي في حالة اغماء ولم اسئل عنها
اتصلت بمحمد وانا في حالة انهيار تام واخبرته بما اخبرتني دفعة واحدة وبعدها اراد معرفة اسم الولد الذي عبثت معه وعاقبها بفضحها امام خطيبها
وعدت لها وركلتها وانتزعت الاسم انتزاعا
وبعد يومين اتصل محمد : هذا واحد نذل عبالي ابو ادمي طلع ابو انذل منه
قلت بيأس اشلون
اجاب: بنتج كايتله اني ما اريدك ولا تتقدم لخطبتي اهلي ميقبلون وهو ظال وراها ومدور وراها الى ان لازم محادثات وي واحد غيره
شهقت بوجع
واكمل محمد قائل:ا ومشوفهن لخطيبها ويكول حقي اشلون اطلعه لعد تضحك عليه واسكت
اجبت بحزن: يعني ماكو خوف الله ماكو استر بنية بنت بيت الله يستر عليك غلطت بس خل يصير احسن منها ويستر عليها
اجاب محمد :ابو دين وسبحته بطوله من احجي وياه يكول بتكم الله لا يسامحها ضحكت على ابنه وشوهت سمعته وهذا شاب غير ياخذ حقه كتله حجي يا سمعه هي منو الي سمعته تروح الولد لو البنية والستر الله وصه بي وانت رجال دين
اجبت بخوف: وبعدين
اجاب بهدوء :اخذت وعد منهم بعد لا يتعرضون الها وخلصت مو كل ما خطبها واحد سوو هاي الشغلة وخل يخافون الله بعرضهم
اجبت :الحمد لله يعني خلصنة منهم
اجاب بهدوء :خلصنة منهم بس علمي بنتج
قاطعته قائلة :اعلمها هاي الشغلة عوفها عليه بس اريد اكلك شي
اجاب بتساؤل :شكو
قلت :اني وضعي اختلف اسفة على كل شي بس بنتي محتاجتني وانت الف وحدة تتمناك
قال بجد :متلاحظين كل ما نقترب نبتعد
قلت: الله ما كاتب نجتمع بيت وحد محمد لا تشيل بقلبك عليه الله يوفقك ويرزقك الولد الي يشيل اسمك ويسعدك وي مرتك ويستر على بنتك ما اعرف اشلون ارد جميلك ووكفتك هاي وياي
اجاب بهد وء :اني مراح اجاوبج هسة اعرف افكارج مو تمام ومتخربطة شوكت متحسين انت تردين تكملين الارتباط دزيلي رسالة فارغة او رمشي واني راح انتظر مو عجزانة عن الاناظار بعد هذا كله
حاولت ان اثنيه عن قراره ولكنه قال: حاولي تسافرين انت وبنتج وريحي اعصابج ولا تفكرين بشي ثاني
انتهى الاتصال وانا كل امتنان لوجود محمد الانسان في حياتي تجربة زهرة انعاطفة نحو الطريق الصح في حياتي
**************؛****************
استشهاد كاظم اخر مواسم الفرح ام ياتراه اخر صدمات الحزن كنا قد تحضرنا لكي نذهب الى بيت ظافر من اجل خطبة خلود وقد جهزت كل شي ولم يتبقى سوى ان تاتي ليلة العيد ونذهب
قدر الله وماشاء فعل
تناولت هاتفي وضغطت على اسم العاشق المتلهف
اتاني صوته متعبا
قلت : شبيك صوتك تعبان
اجاب بهدوء : ماكو شي ضغط المناقشة ما بقى شي عشر ايام بس
قلت بود صادق : الله يوفقك
احاب بهدوء :امين
ثم قال :اخباركم واشلونهم اهل كاظم
اجبتت بحسرة: عايشين الله يرحمه انطفت شمعته من زمان خل يرتاح
قال بهدوء :تدري ظليت افكر واريد اذكر شوكت اخر مرة شفته ما اذكر صدك انقهرت اشلون نسيت كاظم كاظم الولد الي كان يسوي فريق كرة قدم بس حتى يلعب الاطفال الصغار كاظم الي ما يوم ضحكته فارقت وجه التهيت بالدراسة وما سئلت عليه صدك انقهرت ليش هشكل اني قاطع وما اسئل على ناس كانوا قريبين مني
يلوم نفسه وهو لايعرف ماذا حل بكاظم كاظم كان يبتعد عن الناس لان داخله شخص يرعبه دائما يقول له انت عار على مجتمعك
اتاني صوته المتسائل :ما عرفتوا اشلون مات
قلت باستغراب :ما سولفتلك
اجاب بحزن :شسولف اني بطلت اتصل لان كلشي ما افتهم منكم هوازن تكضيها بجي وامي تكضيها بجي وتوصيني على نفسي وانت تكضيها حسرات وساكت
قلت بهدوء: الله يرحمه داخلة سيارة لنقطة التفتيش ومنزل السايق يفتشه وحاس اكو شي حاضن الارهابي وكايل لجماعته ولا واحد يتقدم كلها تبتعد حاولوا بقناص يقتلون الارهابي بس وي ضربت القناص الارهابي كدر يفلت ايده من ايد كاظم الي لازمته ويفجر نفسه
اجاب بتاثر: الله يرحمه بقى شي بي
قلت وانا استذكر بقايا كاظم التي رتبها من غسله وكفنه : بقيا جسم محروق
اجاب بحزن لا حول ولاقوة الا بالله
لكي انهي الحديث عن المأساة فانا بحاجة ان انسى واستعيد حياتي
قلت بهدوء :ترة ما ناسي شغلتك وكملت كل شي بس وفاة كاظم اجلت الموضوع بس يطلع كاظم الاربعين راح نروح لبيت عمك المصون
اجاب بهدوء: عمي ميشوف وضع العراق ميشوف الحياة اشلون قصيرة والموت شكد قريب ليش يتلذذ بتعذيبنة
قلت لكي اخفف عليه الموضوع وحتى يهتم بدراسته : انت ما بقى شي وتخلص اهتم بامورك وخلصها كلها ولا تفكر تكمل دكتورا تعال وافتح عيادة ترة قلوبنا بعد متتحمل البعد
اجاب بهدوء :باذن الله اني هم مفكر هشكل
قال بتردد : اكلك اخبار دانيال
قلت بتساؤل: ليش شبي دانيال
اجاب بتردد :اكلك بس لااتضوج
قلت بجد :كول بعد ماكو شي يستاهل الضوجة
قال بهدوء :هوازن كلش متندمة على شغلة حرمان دانيال من ورث ابو
قاطعته بجد :يطبها مرض ليش هي بوكتها انطتنة مجال عبالها واحد عنده احساس
قاطعني قائلا :هسة اشلون الولد ديكبر وانت تعرف المراهقين الي بعمره كل يوم يذبولة حجاية ازيد حقده
قلت باستغراب :يعني شتردون
اجاب بهدوء: انشوف جده اني اذكره انسان متفهم
هذه الفكرة روادتني كثيرا ولكنني دائما اتردد،خشية اني ينظر لنا بعين الارتياب والاستغلال
قلت لانهي الموضوع :خلص واخلص من شغلتك وشغلة خلود وهوازن ودانيال على بالي نتفق لشي يحفظ كرامتها وحق دانيال
اجاب بهدوء :باذن الله
عدت الى افكار من قال اني متناسي دانيال وحقه كل ما في الامر احتاج لبعض الوقت حتى ارتب لقاء بين دانيال وجده عن طريق محمد ولا ادري متى
*******************************
مضى اكثر من اثلاث اسابيع واني شبه مقيمة لدى صبر اعود لمنزلي ليلا انتهت من قراء القرأن وجلست بقربي وهي شاردة النظرات
قالت بهدوء: تدرين شكو بالظرف الي دزه عمج
منذ خمسة ايام ارسل عمي ضرف معي وقال سلميه بيد صبر ظننته مبلغ من المال وهي ظنت نفس الظن ولم تتقبل استلامه اتصلت بعمي واخبرته برفضها ثارت ثائرته ونعتنا بالغبيات وبعدها قال كليلليها هذا كاظم وصى اسلمه الها بس يصير بي شي غير عقول نسوان
واغلق الهاتف بعصبية لا ادري هل اقرأ علم الغيب ام صبر تعلم الغيب
لم اجب على صبر فانا حقيقة لا اعرف محتوى الضرف حركت كتفي بمعنى لا اعلم
فاسترسلت صبر بالكلام قائلا :يكلي انتي كلش حلوة
وانقطعت الكلمات لتكفكف الدموع وتسترسل الشهقات
وبعدها قالت: يكول لاتبجين اني ما استهال دموعج بس والله مو بيدي ولا اكدر اكلج ليش بس ثقي بالله مو بيدي
كفكفت دموعها وارتسمت ابتسامة حزن على وجهها وكملت قائلة : يكول ازوجي لا تبقين من بعدي الولد يعيشون بس انتي معشتي حياتج مثل الناس لا بعرس اتهنيتي ولا بامومة تهنيتي بس والله اسفه صبر حلالليني واوهبني من كل قلبج والله موبيدي
قلت بهدوء: الله يرحمه حلاللي واهبي
عادت تلك النظرة الشاردة
نبهتها قلت: صبر
اجابت بعبرة : ا خاف الله يعذبه من وراي يعني اذا كلت محالل ومواهوب واسامحه ربي العالمين يسامح
قلت بهدوء وانا احتظنها: الله واعلم شنو ظرفه وشنو قصته وربج رحمان رحيم هو اعرف بعبده كلش كافي هو ضحة بنفسه حتى ينقذ جماعته شوفي كم واحد رجع لاهل سلامات كم ام الله فرحها بشوفة ابنها كم ابن رجعله ابو سالم هذولة كلهم يدعولة ويترحمون اله صبر لا تفكرين بكاظم كاظم يم الله والله احن من الام على ابنها
فكري بنفسج بوضعج اشلون تبقين يم ام كاظم ترجعين لبيت اخوج
كفكفت دموعها وقالت : الله ميكطع هذا البيت نصه لكاظم ونصه لام كاظم واخوو اخو راح يتنازل للولد واني ولية امرهم وام كاظم ما اعرف راح يسون معاملة بحيث بعد عمر طويل البيت يصير بي حصص بس الي وللولد
قلت بصدق: الله ينطيها صدك رحمان رحيم
قالت بهدوء: الحمد لله
قلت بجد: صح مو وكتها بس راح اجيبلج الشغل للبيت حتى تلتهين الى ان تخلصين عدة
وقبل ان اكمل كلامي دخلت ام كاظم وهي تسير ببطى هذه السيدة كانت قوية المظهر وبعد خبر وفاة كاظم بساعات بدأ سنوات العمر تثقل كاهلها
قالت بود: اية يمة هوازن جيبي الشغل للبيت الله يرضى عليج خل تلتهي صبر
ثم اشارت دون ان تنتبه صبر بمعنى اخرجيها من الغرفة
وبالفعل اخرجت صبر من الغرفة بحجة اريد كوب من النسكافي
وما ان اندمجت صبر في اعداد النسكافية تحججت بالذهاب الى الحمام وذهبت الى غرفة صبر
وجدت ام كاظم مع ام ياسمين يخرجون ملابس كاظم واغراضه وام كاظم في حالة انهيار
ساعدتها بالنهوض وتحت الحاح ام ياسمين اخرجتها من الغرفة وتركت ام ياسمين تحزم ملابس كاظم في حقائب لكي تذهب له عندما يرتديها من هم بحاجة لها
موجع ومؤلم ان ترى ترف ملابس من كانوا احياء وان تعي انهم باتوا تحت التراب
سبحان الحي القوم
الاهي لا ترني لوعة من احب بحق لا اله الا الله
******************************
منذ ان بدأت بالعمل تغيرت ايامي ولكن وجود بهية معي زاد العمل نشاطا ونكهة الطعام بدت اجمل هي تقول انها ليست نكهة طعامي وانا اقول ليست نكهة طعامي والاكيد هي اتحاد نكهة طعامي وطعامها عندما تكون النوايا صافية كل شي يبدوا جميل وطعمه لذيذ
قلت بمودة : اشلونها ام كاظم
اجابت وهي ترتب عبائتها :اشلونها الله يصبر قلبها
قلت بتساؤل :وصبر اشلونها
اجابت بهدوء: الله يوفق هوازن هاي البنية ذهب صافي مخلت صبر وحدها دائما وياها وهسة جابتلها شغل حتى تلتهي بي
قلت بتأيد:هوازن وردة تعجبني تدرين لو كل النسوان اهتمن بشغلهن وتطوير نفسهن كان حتى مجال للنميمة ماكو واحسن شي اتسوي صبر تلتهي بالشغل هم مردود مادي وهم تشغل افكارها
قالت بهدوء: صح الناس تعيب على شغلتي وكضت عمر تعير بي قالت ام الكبة حجت ام الكبة اذا ما اسمعها بوجهي تنكال بكفاي بس والله احلى ايام هي ايام شغل الكبة ما كنت احس اني تعبانة صدك استمتع بشغلي وكل دينار يجيني احسه مليون وشكد سمعت حجي مايوم حسيته اثر على نفسيتي احب شغلي وافتخر بيه
قلت بتايد :هو هذا الصح الناس عمرها ما رضت على احد وانت مامسوية شي غلط ولا مرتكبة فاحشه وكل الحجي تخفيف ذنوب
في عز اندماجنا بالتباهي بعملنا دخلت ختام بهدوء
القت السلام وخصت كل واحدة منا بالسؤال عن الاحوال
استاذنت بهية ولكن ختام اوقفتها قائل:ا ام ياسمين لحظة
احسست ان دقات قلبي وصلت الى مرحلة اخشى ان ينفجر قلبي بها ولساني شل ولم استطع الكلام وانا اراقب نظرات ختام ونظرات بهية
قالت ختام بكل هدوء :اني اسفة اسفة على كل شي اجاك مني انت مامقصود بصورة شخصية اي وحدة مكانج كان ممكن يجيها نفس التعامل ادري غلط وادري تصرفات جبانة بس هسة اني اسفة حالتي النفسية كلش تعبانة هواي ظروف دا امر بيه ومحتاج اصفي دماغي واعتذر من الناس الي اذيتهم وبصراحة دورت هواي ما لكيت نفسي ماذية احد بس انتي ونفسي ومقصرة بامور عائلية تخصني
ثم نظرت الى بهية المذهولة وقالت :ممكن تقبلين اسفي
كنت اظن ان بهية سوف تكتفي بقبول الاسف ولكن المفاجئة رد بهية
اجابت بكل هدوء وهي تجلس: اني عندي محمد بجهة والعالم كله بجهة اريد سعادته واشتريها بملاين اشتريها بعمري واكلج اياها بوجهج محمد يعتقد سعادته ناقصه وانتي تكمليها
قاطعتها ختام: باصرار هذا موضوع منتهي اني بوضع مايسمحلي افكر بالزواج رجاءا لا تخلطين الامور اني اتاسف على كل كلمة جارحة صدرت مني غير شي منتهي
اجابت بتساؤل :يعني شنو منتهي ماتزوجين محمد زين ليش املتي
قاطعتها ختام بحزم: ام ياسمين هذا موضوع شخصي وابو ياسمين عنده علم بالموضوع وانتهى
ثم اكملت :تقبلين اعتذاري
نهضت بهية وقالت: الله يسامحج دنيا واخرة وهسة عذروني اروح اشوف شغلي
وما ان غادرت بهيية
قلت بسرعة :شنو القصة فهميني
اجابت بحزن: عبالي افرح وتكمل فررحتي وفرحت بنتي
قلت بتساؤل،ليش شكو
فسردت قصة الخطوبة وفصخ الخطوبة
قلت باندهاش: ليش الناس صارت متخاف من الله
اجابت بعد ان اخذت نفس عميق وتبعه آه عميقة: اتخيلي قبل لا يدخل محمد يردون ينتقمون الابو يكول اشلون تضحك على ابني استغلوا ماكو رجال دمروا بنتي دمروها صح هي غلطانة بس قبل اكو ناس ادكلك استرها بنية ام بيت الله يستر على بناتي هسة البشر تغير يردون يفضحون وياخذون ثارات
قلت لها بتايد :تدرين صديقة هديل بالجامعة ارتبطت وي واحد بعلاقة وطلع اسلوبه محلو يغلط وبسبها ويسب اهلها كالت هذا علاقة وهشكل بالزواج اشلون عافته ظل يهددها بمحادثات كلها لو تنقلين من الجامعة لو افضحج بالجامعة كلها
اجابت بحدة :نذل ليش الي هشكل يسوي الله يوفقه سنة والف سنة ربج ياخذ حقها البنية حساسة كلمة ونظرة ممكن تاثر عليها والحب مو حرام بس البنات يندفعن واني صوجي هواي اتساهلت الحمد لله على كل حال
قلت بتساؤل :شنو قصة محمد
اجابت بهدوء :ماكو قصة كال اجي اخطبج كتله خل تزوج زهرة ومن صارت هاي المشاكل نفسيتي مو مال ارتباط كال انتظرج شوكت ماتردين اتقدم بس رمشيلي
قلت: وانت شنو قررتي
اجابت بحزن: ما بالي شي هسة غير بس زهرة ومصيبة زهرة ماعندي استعداد افكر بنفس نهائي
قلت لها يهدوء:الله يفرج همج ويريح بالج
هذه الدعوة لها ولي ولكل ام لها ابنة على عتبات العشرين المغريات كثيرة والحرص قليل والستار رب العباد
************★********************

تعدت الشعر السادس وانتهى خطر الاسقاط وها انا تجول مع حازم في فملي مول في اربيل بدت اربيل عروس وتطورت كثيرا عن اخر زيارة لي ولكنها لازالت تقبض قلبي رغم جمالها فذكريات معها قاتلة خانقة
اراقب الاطفال وهم يلعبون داخل بالمول بلعبة مظيئة بعجلتين يتحركون بها بخفة انا وحازم المضرب على الزواج لانفقه باالعاب الاطفا ل واريد ان اشتري هدية لاولاد امنية اشرت لاحد الاود الذين يلعبون بهذه اللعبة وقلت: عمو هاي شسمها اللعبة
اجاب وهو يوقفها :اسمها سكوتر ذكي
قلت وانا اضع يدي على كتفه :اشلون سعرها
اجاب برجولة :عمو مو سو اكو انواع بس هاي حسن نوعية بمية وتسعين دولار
قال حازم بتساؤل:موجودة هنا بالمول
اجاب برجولة :موجودة تردون ادليكم
وبالفعل رافقنا الى جهة محلات الالعاب في المول ووجدنا مختلف الالعاب اتصلت بامنية لاخبرها عن اللعبة ومواصفاتها ووقعت المشادة بين امنية واولادها هي تقول لتكسرهم وهم يقولون فدوة خالو جيبها اغلقت الهاتف وقررت ان افرح الاولاد كنت في عمرهم حرمت من الكثير من الابعاب بحجة انكسر او اتالم وكبرت وتالمت دون ان اتمتع بالاعاب التي احب
وفي غمرة انشغال مع هذا الرجل الصغير وهو يصف لي مزايا الالعاب التي اجهلها واصبح هو دليلي الملم بها اتاني صوت
لن ولم انساها ماحيت الصوت قال بحدة دانيال ادرت وجهي ابحث عن دانيال
لافاجئ بقول دليلي وهو يقول: ها عمو هسة اجي بس اعلم عمو اشلون تشتغل اللعبة
كلمة عمو غرزت سكين في اعماق قلبي
تبادلنا النظرات انا ورفيق شبابي وكانت المفاجئة عندما اتت وجع قلبي وهي خائفة وخاطبت عمها قائلة : لكيته



اتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة ولنا لقاء قريب

bluemay 19-07-16 04:33 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

صار اللي كنا خايفين منه ..

موت كاظم لم يطفئ النار التي تتقد في قلب صبر..

بصراحة اثر بي كثيرا الحزن الذي خيم عليهم .. حتى الجيران بدوا وكأنه مصابهم وليس لغريب.


ختام ايقظتها مصيبة زهرة ..

ولكن ما صدمني هو رد محمد.. توقعته ان يحمد الله لخلاصه منها

ولكن على ما يبدو بأنه اعمى بحبها ويصر على ان يورط نفسه معها.


واااو واخيرا رح يلتقي خالد بهوازن وابنه وصديق عمره
اكيد رح تشعلللللل

قفلة خطيرة
لفصل مميز
سلمت يداك
تقبلي مروري وخالص ودي



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ


الخاشعه 19-07-16 08:43 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
الله ينطيك ألف عافيه أم أحمد ....جزء أكثر من رائع
بس المقطع الاخير شي ثاني فيه مفاجئه واكشن قريته عشر مرات أتلذذ فيه كأني اشوف ردات فعلهم... في هذي الفتره
خالد ومهند وهوازن الجميع تعدى مرحله الصدمه وعواقبها ووصلو لمرحله التصالح مع الذات وصاروا يفكرون في مسقبل دانيال وشلون يعيش بدون احقاد ومرض الكره
ختام أثبتت ان بذرتها طيبه بس الغيره معميه قلبها وزهره هذا درس لها انها تتقي الله في حياتها
صبر فرحتلها بعد رسالة كاظم احس صارت قانعه مو ساخطه مثل ايام العزا
مشكوره إراده💕😚

أبها 20-07-16 02:14 PM

كاظم ... اختار التضحية بروحه و إنقاذ أخرى
لعله يريح نفسه من العذاب الذي أقلق حياته ..

صبر .. لم أتوقع ردة فعلها المبالغة كانت أشد من
أمه المكلومة .. هل كانت تبكي حسرتها على
حياتها التي أمضتها مع كاظم ؟؟
أم ظهر لها شوقها وحبها الذي تكنه له.دون ان تشعر؟

زهرة .. رغم أن الذي مرت به مؤلم إلا أنه درس
قاسي لها و لكل فتاة استغلت وسائل التواصل
في غير ما صنع له ..و في مجتمعاتنا الفتاة
هي الخاسر الوحيد لتلك الفضائح ..

ختام .. بدت اليوم بشخصية مغايرة تماما لشخصيتها
التي تعرفنا عليها .. ( الشخصية المقيتة)
بدت اليوم منكسرة محطمة. وبصراحة تعاطفت معها
فلا شيء أغلى من الضنى وسعادة الأبناء دائما
مقدمة على سعادة الأم

خالد .. رب لقاء عابر خير من ألف موعد ..
دانيال .. ترى هل سيتقبل أباه ؟
متشوقة لما بعد هذا الموقف ..

شكرا أبلة ارادة 🍃🌸🍃

ام الدره 25-07-16 01:33 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ابلا اراده💔
قلبي لايحتمل..كل شي كنت اتوقعه الا ان رؤية خالد ل دانيال تكون بهالشكل

فتاة طيبة 25-07-16 04:47 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
وصول متأخر أم أحمد لكن اصدقك القول قرأت كل الأجزاء في يومين ... مبهرة مبهرة يأم أحمد سلمت يداك على هذا الابداع اعشق القصص العراقية جدا وأكثر من حببني فيها أنت والحبيبة حلم يعانق السماء ..تفاصيل القصة وحبكتها كلها واقعية جدا كلها شخصيات نراها وتتحرك أمامنا فتحت قضايا كثيرة هي من صميم الواقع الآن حقا لن اوفيك حقك في الكلام ياأم احمد فقط أحببت أعقب على شخصية سارة وهي شخصية حقيقية رأيتها في الواقع والذي دفعني للتعقيب هو أني رأيت كثير يأيدونها على قناعاتها ... أحقا ذلك !! كيف نشجع قاطعة رحم على فعلها كل الأسباب التي ذكرتها أراها تافهة جدا والكارثة هي قطيعة والدتها وحتى المواقف التي ذكرتها سخيفة وماذا ان علقت على سمنتها المفترض حدث يمر بشكل عادي بين ام وابنتها لكن الحساسية المفرطة واحتمال الكلام فوق مايحتمل هو من جعل الفجوة هذي.. الأم لو تدوس على رقبتي لاحق لي بقطيعتها فكيف بما دون ذلك والمشاكل بين الأخوة في كل البيوت لو فعل كل احد مثلها لم يبقى أخ واخت يتواصلون وكذلك أهل الزوج حتى لو سمعت مااغضبني اتعامل بقدر الموقف لكن بتر العلاقة هذي بحجة (اريح دماغي) أمر سيء جدا الحوار الذي دار بينها وبين ابنتها هديل بين ان ابنتها اعقل منها وكل الحجج التي ساقتها تافهة لامعنى لها ... طبعا استرسلت في شخصية سارة لأني رأيت أمثالها في الواقع ممن تتحسس من أقل الكلمة لدرجة تفكرين كثيرا قبل الحديث معها وتتتردين أن تتفوهي باي كلمة حتى ترين هل ممكن تفسرها بتفسير آخر ... في الحقيقة مثل شخصية سارة في الواقع شخصية متعبة جدا ومنفرة ولاأحد يرغب في الاحتكاك معها حتى لايوجع رأسه بمشاكلها .
بقي موقف موت كاظم وموقف صبر منه يالله شعرت بغصة هائلة والدموع تجمعت في عيوني سامحك الله أثر في بشكل فضيع ... رحمه الله ورحم الله جنودنا على الحد الجنوبي فهذا الموقف يتكرر كثيرا في بيوت اهاليهم ماأصعب الفقد وخصوصا وهي تتمنى ليلة وحدة تعيشها معه تذكرها له ...
حزنت كثيرا على زهرة عندما ارادت سلوك الطريق الصحيح انكشفت لعل الله اراد لها الهداية
ختاما أم أحمد قصتك من الروائع حقا لاحرمنا الله إبداعك

رهووفا 26-07-16 12:09 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
روااااايه رهييييييييييييبه مشووووووووقه ممتعه

يسلمووووو يااا عسل:55::55:
ثاني مررره اقراء روااايه باللهجه العراااقيه : 012: حبيتهاا
بانتظاااارك بكل شووووق

الخاشعه 27-07-16 01:11 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ام احمد .....نحن هنا في انتظارك من امس امسنترين في المنتدي.....😍

ارادة الحياة 29-07-16 08:47 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 



السلام عليكم
كلش مستحية منكم
الجزء راح يكون بين ايدكم قبيل انتصاف الليل باذن الله
كونوا بالقرب واتمنى تعذروني




ارادة الحياة 29-07-16 11:31 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 


عندما نعتذر من الماضي يزدهر الحاضر


(18)




تعدت الشهر السادس وانتهى خطر الاسقاط وها انا اتجول مع حازم في فملي مول في اربيل بدت اربيل عروس وتطورت كثيرا عن اخر زيارة لي ولكنها لازالت تقبض قلبي رغم جمالها فذكرياتي معها قاتلة خانقة
اراقب الاطفال وهم يلعبون داخل المول بلعبة مظيئة بعجلتين يتحركون بها بخفة وانا وحازم المضرب على الزواج لانفقه باالعاب الاطفا ل واريد ان اشتري هدية لاولاد امنية اشرت لاحد الاود الذين يلعبون بهذه اللعبة وقلت: عمو هاي شسمها اللعبة
اجاب وهو يوقفها :اسمها سكوتر ذكي
قلت وانا اضع يدي على كتفه :اشلون سعرها
اجاب برجولة :عمو مو سو اكو انواع بس هاي احسن نوعية بمية وتسعين دولار
قال حازم بتساؤل:موجودة هنا بالمول
اجاب برجولة :موجودة تردون ادليكم
وبالفعل رافقنا الى جهة محلات الالعاب في المول ووجدنا مختلف الالعاب اتصلت بامنية لاخبرها عن اللعبة ومواصفاتها ووقعت المشادة بين امنية واولادها هي تقول لتكسرهم وهم يقولون فدوة خالو جيبها اغلقت الهاتف وقررت ان افرح الاولاد كنت في عمرهم حرمت من الكثير من الالعاب بحجة انكسر او اتالم وكبرت وتالمت دون ان اتمتع بلالعاب التي احب
وفي غمرة انشغال مع هذا الرجل الصغير وهو يصف لي مزايا الالعاب التي اجهلها واصبح هو دليلي الملم بها اتاني صوت
لن ولم انساها ماحيت الصوت قال بحدة: دانيال
ادرت وجهي ابحث عن دانيال
لافاجئ بقول دليلي وهو يقول: ها عمو هسة اجي بس اعلم عمو اشلون تشتغل اللعبة
كلمة عمو غرزت سكين في اعماق قلبي
تبادلنا النظرات انا ورفيق شبابي وكانت المفاجئة عندما اتت وجع قلبي وهي خائفة وخاطبت عمها قائلة: لكيته
قبل ان تنتبه لتواجد دانيال بقربي
لتوقف بعدها الزمن وتوقفت النظرات الى ان
قال مهند :دانيال اخذ امك وطلع السيارة من الكراج واني جاي وراكم
حاول دانيال الاعتراض متعلل بعدم اكماله تعلمي ولكن نظرة مهند الحازمة اجبرته على المغادرة
قبل ان يتركني مد يديه وهو يصافحني كما تفعل الرجال وقال فرصة سعيدة عمو اني متاكد هسة تعجبهم الهدية
احتضنت يده بشوق وقبلت راسه بلهفة كاانت مشاعري شي لايمكن ان اصفه نعم احتضنت ولدي وعذرت حلا لانها تريد احتضان طفلها
غادر وغادرت معه والدته
قلت مخاطبا مهند الواقف امامي: ترة العمر خلص وادري الحجي ميفيد لان غلطي لا يفيده حجي ولا يفيد ندم
اجاب بحده: الحمد لله تعرف انت شسويت
وغادر المكان
وفقدت رغبتي في مواصلة التجول اخذت اللعبة وغادرت المكان مع حازم الصامت
قال حازم بهدوء :تدري كان عندي شك انو هذا الولد اقاربك
نظرت له نظرة استغراب
فاكمل قائلا :نسخة منك بكل شي حركاته شعره عيونه حتى اذنه صغيرة مثل اذنك انتبهت لحركته ايده اليمنى نفس حركاتك
تسللت ابتسامة حزينة الي تقاسيم وجهي
وقلت :الحل شنو
اجاب حازم بحيرة: الحل يم ربك
قلت بهدوء: ونعم بالله
وبقيت في حيرتي الظنون تاكلني وذكريات الماضي تزيد حيرتي وقلة حيلتي
***********************************
تخيلت الكثير من السناريوهات ولم يكن لقائنا بخالد يشبه اي مشهد من خيالاتي تحسرت وزادت احزاني عمقا وانا ارى حيرة دانيال امام غضب مهند وحسرة الحزن التي نطقتها عيون خالد لا ادري كيف اصف شعور ولكني حزينة وحزينة جدا لم استطع اكمال جولتنا السياحية عدنا الى الشقة قبل ان تغرب الشمس وبقينا منعزلين كلن في ركنه الخاص مهند لم يخرج من غرفته وانا كذلك ووالدتي ودانيال خرجوا يستكشفون اسواق المنطقة
شقلاوة مصيف رائع جدا وادي تحيط به الجبال بمناضر ساحرة وجو خيالي قررنا ان نتوجه للسياحة بعد ان اثقل الحزن كاهلنا ولم نكن نعرف ان الحزن ينتظرنا
بدأت اتصفح الفيس وكان لصفحة خالد زيارة سريعة وكاني اخشى معرفته لتلصلصي على صفتحه
وكاني جذبت الاحداث حين وصلتني رسالة على صفحة الخاصة بتصاميم مشغلي والصدمة انها من خالد في لحظة غلقي لصفحته
بدأ الشك ييستعمر افكار هل كشفني
اراقب الشاشة التي تكررت بها كلمة السلام عليكم ثلاث مرات
رددت السلام
كتب :منو وياي
اجبت: ممكن تخليني احجي بلا مقاطعة اجاب:
اكتبي براحتج واذا تردين تتصلين اني ماعند
اجبت : متسو اتصال هي كم حجاية وتفض
اكملت الكتابة:
دانيال وبسبب اولاد المنطقة الي بعمره بد يحقد عليك اني سنين عمري ما خليته يحقد عليك بس الظاهر ضغط الشارع اقوى من كلامي اني غلطت من شرطت حرمان دانيال من كل شي يخصك بنيت كل قرارتي على اساس دانيال صغير ماكان عندي تصور او غفلت انو دانيال راح يجي يوم يكبر ويشوف اسمك بنهاية اسمه ويسال ويريد يعرف حقيقة مو قصص خيالية
هسة اجه دورك انت تتواصل وياه عنده صفحة وعنده موبيال ومنك الة اني ما الي دخل ولا راح ادخل لا بسلبي ولا بيجابي انت وهو
كتب: هذا انتقام اشلون اكدر اكسبه بدون مساعدتج
كتبت: اني ما قصرت بمساعدتك بدون متطلبها بس صدكني كل الي سويته انتهى وادمر من كلمة انكالت من احد جماعة دانيال ولا تسألني شنو الكلمة بس خل اوصفلك وضع دانيال
قبل اشهر كان دانيال طفل عادي باهتمامات بسيطة واصدقاء يتجمعون في فريق كرة القدم
من صارت مشادة مع بعض اصدقاءه واحد منهم اتبرع بسرد القصة نقلا عن اهلهم قصة الصديق الي ازوج بنت اخو صديقه وشرد منهم وطلق بنتهم وصارت نقطة عار على دانيال لان هذ الشخص ابو وبعدها دانيال صار غير دانيال ركز بدراسته وطلب من مهند يشتغل عامل عنده باجر يومي وتعلم يسوق وهواي اشياء اتغيرت واكو قسوة بديت الاحظه بتصرفات
كتب :ابني يشتغل باجور يومية ليش ماعندج تنطي
كتبت :هو هذا الي همك مفكرت ليش اتغير شنو السبب تتوقع اكو احد،يقصر بحقه اعتقد الحجي بينة انتهى هذا رابط صفحة *****دانيال وهذا رقم دانيال #### ومع السلامة
وغلقت الصفحات واغلقت هاتفي
وبعد دقائق دخل دانيال الى غرفتي ملامحه محملة بدهشة ممزوجة بالحزن اظهر هاتفه وقال : هذا هو
لا مجال للانكار قلت بجد: هذا هو واي تفاصيل اعتقد انت وياه واذا اكو شي يتعلق بي اسئل واجاوب ماعندي كل مانع
اجاب بهدوء وهو يراقب هاتفه : يكول اريد احجي وياك
قلت : اي شكو بيه داني هذا ابوك اسمع منه
هز راسه مستهزا وقال: ابوية اشوفة صدفة بمول واني جاي اتونس الله شنو هاي الابوة الحلوة
قلت بحدة: داني الخيار الك تريد تتواصل وياه هذا هو كدامك متريد منك اله اني هذا الموضوع ماعليه بي بس اكلك شغلة لا تسوي شي تتندم عليه كل الاباء يغلطون بحق ابنائهم وهو غلط بس جاي اليوم يريد يصلح غلطه يبرر غلطه انطي مجال احسن ما تتندم العمر كله انو هو في يوم من الايام اجاك وانت رفضت تسمع منه
اجاب بحدة: اسئلج احنه لوما شايفي اليوم كان سئل عليه
قلت بجد: وهو لو ما سائل عليك كان عمرك كله ما عرفت هذا الرجال الي شفته بالمول ابوك اني ما حجي ولا مهند يحجي كان هذا الشخص انمسح من ذاكرتك وانتهت السالفة بس هو سئل عليك هو يريد يشوفك يعني اكو كلام يريد يكوله يريدك تسمعه منه

وانهيت النقاش بتعديل المخدة وسحب الغطاء على جسدي وتركته يخوض تجربته بنفسه
**************
جافة رسمية وانا لدي قلب كبحر هائج تارة امواجه تسحبني بمشاعرها العاصفة الي ابني وتارة اخرى تغرقني بحبها الجارف نحو الحبيبة نسيت وضعي نسيت والدي نسيت زوجتي ومن يتربع في احشائها عائلتي التي تخليت عنها اجدهم اليوم امامي
لازلت انتظر رد دانيال على كلمة السلام عليكم واريد اشوفك التي بعثتها
وبعد نصف ساعة اتاني جوابه :وعليكم السلام
كتبت: دانيال مراح اخلصها وياك كتابة بابا تعال اني انتظرك بالمنتزه الي بصف ابو الحلويات تندله
كتب :اكل لماما وعمو واجي
انتظرت عشرة دقائق بعدها وكانها العشر دقائق التي تسبق نتيجة اصعب امتحان وكان الجواب :راح اطلع
لم امهل نفسي ثانية لازلت ارتدي ملابسي اسرعت ولم ابالي بنداء حازم الذي ارتفع صوته
خرجت مسرعا ولولا ملامة الناس لركضت واني ادفع الناس المزدحمة في سوق شقلاوة الصغير العامر
وصلت الى حيث تواعدنا وجدته ينتظر عمره بعمر سنوات قهري وسنوات عذابي اي عذاب الحقت بنفسي وبهم واي حرمان منحتهم ومنحت نفسي
وقفنا متقابلين طوله اقصر مني قليلا رغم سنوات عمره التي اعرفها ويعلنها شكله المراهق مددت يدي فمد يده باستحياءهناك شيئ تغير لم يبدو ذالك الرجل الصغير الذي التقيته في المول بدا مرتبكا وغاضبا
وماا ان استقرت يده بيدي حتى سحبته الى حضني اروي عطش السنين اروي حرمان السنين ادواي الجرح الذي جرحت نفسي به اعلن انني لم اعد اقوى الفراق واعلن قلبي نغزة قوية لم اعهدها منه قلت له رويدا ان كنت تنوي التوقف لا تتوقف الان دعني اشبع روحي من عطر روحي التي بين احضاني
قبلته على راسه وعلى وجنتيه ولم ابالي بالشارع المكتض ونضرات الاستغراب
وما ان ارتاحت مشاعري وضعت يدي على كتفه وجلسنا سويا في المنتزه في ارجوحة صغيرتكفي لنفرين
ساد الصمت وانا مستمتع بوجود يده بيدي
منحت مشاعري بعض الراحة وهدأت دقات قلبي وبعدها قلت : مراح ابرر ولا اكول مو مذنب اني مذنب وما عندي،سبب صدكيني ما عندي سبب امك احسن انسانة قابلتها بحياتي وخسارتها خسارة ما تتعوض وصداقة مهند شكد ما احجي ما اوصفها وبلحظة انانية من شاب يريد يهاجر خسرتها ما فكرت باي احد فكرت بنفسي وبس وقررت وانتهى اتندمت وخفت ارجع خفت من الملامة وانانيتي صورت الي انو المواجهة انتهاك لكرامتي وخسرت بعد اكثر خسرت قبول الاعتذار خسرت شوفتك خسرت كلمة بابا منك دانيال ابوك جبان ما كدر يواجه بس ابوك بقلبه حب الك ما ينوصف اتاكد بكد ما جبنت وبكد الانانية الي اتعاملت بيها وبكد سنوات عمري الي راحت والي جاية اني احبك انتي فرحتي
اجاب باقتضاب وصوت مرتجف :عندي اخوان
نظرت له وهو يفرك بيدبه بتوتر وقلت: لا
رفع بصره بدهشة وبصوت كله الم :ليش انت مو متزوج
اجبت: الله ما رايد زوجتي حامل هسة والله يسهل
اجاب بحزن :من ماما سولفت القصة كلها شكد ما كنت حزين شكد ما فرحت كلت يمكن عندي اخوان
قلت بهدوء: اسفة دانيال الظاهر اني خيبت املك
وبينما نحن في حالة صمت دخلت عائلة مكونة من خمس نفرات الاب والام ووالدان وفتاة
نظر دانيال لهم ونهض قائلا :هذولة اهل صديقي اروح اسلم عليهم وذهب مسرعا واستقبلته العائلة بترحيب
ونهضت لالقي عليهم السلام لعلي اكون اب جيد بعين هذا الرجل الصغير الذي يعرف الاصول اكثر من والده
قلت :السلام عليكم
بادر الرجل بمد يده واجاب :وعليكم السلام
بعدها قال: حضرتك استاذ مهند قريب داني
قلت بفخر: لا اني والد داني
بد الاستغراب واضح على وجه كافة افراد العائلة
وبعدها قال الاب: الحمد الله على سلامتك كنت متوقع مهاجر وما الك نية ترجع
اشرت الى دانيال واقتربت منه وقلت :الي عنده هيج ولد اشلون يتحمل يعوفه وما يرجع
اجاب الاب بود: الله يخلي الك ويبارك بيه ونعم التربية والاخلاق
استاذنت منه وعدنا الى حيث كنا جالسان وانا ممتن من من ربت هذا الفتى واحسنت تربيته
قلت داني: تريد تحجي وي عمتك
اجاب بتساؤل يصير احجي: وي جدوو
استغربت طلبه ولم ارغب باضافة خيبة امل اخرى فوق الخيبات التي تجرعها مني
وتدارك الموقف بعدها وقال :اعرف هو ما يعرف بوجودي بس ياريت تستعجل وادكله لان حبيته لان ما عندي جد واحب كلمة جدو
محترق انت بالحرمان يا صغيري حرمتك من كلمة جدو وحرمتك من كلمة بابا التي لم يتجرأ لسانك بنطقها امامي
قلت: اتصل بعمتك
اشار براسه بمعنى نعم
اتصل با منية ولم اراقب كم الساعة فالمكان بضج بالسواح ليتاني صوت امنية وهي بحالة نعاس
قلت: كعدتج من النوم
اجابت: مو مهم بيك شي حبيبي
قلت بفرح :بي اشياء هذا واحد عزيز علي يريد يحجي وياج
اجابت : منو
اعطيت الموبيال لداني وجعلت صوته مرتفع لاسمع ردة فعلها
قال :السلام عليكم
اجابت باستغراب: وعليكم السلام منو وياي
نظر لي وشجعته بمعنى قل اسمك
اجاب: اني داني اقصد دانيال
واتى صراخ امنية الواضح وقللت الصوت خشيت ان تفضحنا بصوتها العالي وهي تقول حبيب عمتك فدوة لهذا الصوت اروح فدوة اني الداني
تناولت الهاتف وقلت: هاي شبيج فضحتينة
اجابت بفرح :قرة عينك حبيبي قرة عينك والله مامصدكة كلي اشلون ومن ادخل بالموضوع
نظرت الى داني الخجل من عمته وفرحتها به وقلت: رب العالمين ادخل
وبعدها انهيت الاتصال
واوصلت داني الي مكان سكنه وعدت الي حيث اسكن بفرحة لم احلم بها
انها مشبئة الرحمان
***★***********************
خرج منذ التاسعة وانتصف الليل ولم يعد وتلك ام القلب البارد تتابع مسلسل خليجي على النت وتتسلى بالمكسرات
اشتعلت النار في قلبي حين اتى يستأذنني بمقابلة والده كدت ان افتك براسه وقبلها اخبره بكل سيئة عملها والده ولكني استغفرت ربي وقلت له روح بس لا تتاخز
وذهب وتاخر
اكلج يعني ولايمج
اتاني صوتها الغير مبالي ::يعني عمو هو وين غير وي ابو
قلت بحدة :اذا اخذ وراح لا تجين تنوحين يمي
اجابت بثقة: لا مراح ياخذ ويروح يرجع اني واثقة صح خالد كسر بينة كسرة قوية بس مراح يعيدها ولا دانيال بسهولة ينضحك عليه
وعادت الى مسلسلها بعد ان قالت: عمو لا تغالط مشاعرك بشي مراح يصير انت اشتاقيت لخالد وحتى تتخلص من هذا الشوق لازم خالد يرتكب ذنب بس اني واثقة ما يعيدها
قلت بهدوء: خوش تحليل بس متاكدة هذا ينطبق بس عليه
حركت حدقت عينها نحوي وقالت: ما اعرف ما راح انكر يوم اني حبيته ويمكن هسة اكدر اصرح بشعوري سابقا لان هسة اني اختلفت وصرت افكر بشكل مختلف خالد مو سيئ اذا ردنة نقيس السوء بشرب المنكر وعمل المحرمات ولسرقة والغش وهواي امور خالد انسان غلط احتمال يكرر غلطته واحتمال لا بس محتاجين نسكت وننسى خالد القديم لان دانيال محتاج اب واذا خالد قرر يكون اب لدانيال انت اكثر واحد يعرف انو خالد ما يقصر وي داني بشي
قلت بتهكم :اكلج ترة شفنا صدفة يعني هو ما اتعنة يشوف ابنه وذبح نفسه حتى يشوفه
نظرت لي نظرة غريبة وبعدها قالت: تدري داني علق نفس تعليقك وراح اجاوبك نفس الجواب
قلت بتهكم : كولي اليوم نازلة عليج الحكمة
تجاهلت تعليقي واكملت قائلة: بس اسئلك سؤال هو اذا متجاهل هذا اللقاء وما متصل بدانيال ممكن اني وانت نكل لدانيال هذا الي ساعدته بالمول ابوك
اجبت بجد:،طبعا ما ممكن
قالت بهدوء :خلاص الرجال كان محتاج فرصة صدفة احد يمهدلة واجت من الله اله والدانيال عمو الله يخليك ما اريد اي تدخل بعلاقة داني بابو اني ما اريد ادخل بيها نهائي
قلت: يعني متردين تعرفين شنو مبرراته للهروب
اجابت بثقة :اذا شفت دانيال سعيد ما اريد اعرف شي
وبينما نحن نتحدث دخل دانيال وهناك بريق جميل زاد من صفاء عينيه الجميلتين القى السلام وتقدم الى والدته واحتضنها
قالت بهدوء: ارتاحيت
اجاب بهزة راس بمعنى نعم وبعدها قال :ماما بابا يكول الج ولعمو مهند هو غلطان وميعرف يبرر غلطه بشي ولا اكو كلمات اعتذار ممكن يكولها حتى تسامحوا ويكول غلطت وما اندليت طريق الاعتذار وكل يوم ادعي الله يدليني الطريق والله ما قصر وياي وخلاكم بطريقي بالمول شوفتكم بالمول هي تلبيه رب العالمين لدعوته
قلت بتهكم: لا بصراحة ابوك دعوته من حلكه لباب لسما مباشرة خل ياكل براس حلاوة
وتركتهم وهم في حالة صدمة من تصريحي بمشاعري الحقيقية اتجاه الصديق الخائن
**********************************
لقد هدأت اوضاع البيت كثيرا على الرغم من الحزن الذي كساه بعد استشهاد كاظم لاول مرة ارى والديا بحالة حزن شديدة وبكاء مرير ذرفت الدموع معهما على الرغم من معرفتي البسيطة ورؤيتي الشبه معدوم لكاظم ذرفت الدموع لان والدي ذرف الدموع وسمعت شهقات الوجع تخرج من حنجرته ووالدتي لم تتمالك نفسها علا صوتها الباكي
كانت ايام مريرة ولكنها اعادة الوئام والانسجام الى حياتنا السعيدة عادت الابتسامة على محيا والدي وعادت الطمانينة على قسمات وجه والدتي وبصراحة لم اسأل لما المهم اصبح الوضع امن وزواج والدي من ام زهرة اصبح مشروع غير مطروق هذا ما توحي بيه الاحواء
شو مبدلة
قلت بهدوء :ماما زهرة خطية لا تكدر تطلع لا تكدر تخابر اخذت خلود موعد من امها ونريد نروح انزورها
اجابت والدتي بتاثر: الله يساعدها الموقف كله صعب عليه صح هي رفضته بس اكيد مو سهل
هذا ما يعرفه الجميع زهرة رفضت اكمال الزواج من خطيبها انا وخلود فقط نعرف ما حل بزهرة وجعلها زهرة ذابلة لاتمت لاسمها بصلة
خرجت بعد ان اتت خلود مع سائقهم وصلنا الى بيت زهرة استقبلتنا والدتها بترحاب وفتحت باب غرفه زهرة وتركتنا وحدنا كانت الغرفة يغزوها الظلام الدامس والنور يملأ الاجواء في الخارج
باردة الى حد التجمد رغم الانطفاء المتكرر للتيار الكهربائي فمولد بيتهم لا ينطفى مطلقا
نهضت زهرة من سريرها بعد ان لاحظت تواجدنا وبدأت الدموع تتجمع في عينيها لم نحتمل منظر زهرة ولا ادري كيف سالت دموعي لم اكن اعتقد .بانني سوف ابكي حال زهرة يوما احتضناها انا وخلود كل واحد من جهة وزاد نحيبها وبين شهقاتها وتعالت كلماتها قائلة :اسفة والله اسفة عن كل كلمة جرحتكم بيه ترة اني لساني متبري مني وارجع للبيت اتندم بس والله استحي اعتذر يمكن اني مريضة
قلت لها وانا ازيد من احتضاني لها: زهرة حبيبتي عوفي كل شي ورى ظهرج احنه نحبج ومانحب،نشوفج بهذا،الوضع
كقكفت خلود دموع زهرة وقالت :هاي ليش هشكل انتي منهارة الف واحد يتمناج
اجابت بقهر: بس اني ردت غالب شفتي ايام عمري وي غالب والله ماكنت اتصور مكالمات تلفون وسوالف فيس الف وحدة تسويها تصير هشكل كلها تسويها ولا كانما وتخلص العلاقات وماكو اي،شخص يحس بيها ليش اني دمرت حياتي شنو فرقي عن سندس مو مشت وي الف واحد وبعدين اخذها استاذ جامعي وبنص الجامعة سوت حفلة خطوبتها فهموني
لم نملك جواب فسندس كانت مثال للفتاة اللعوب بكل ما تعني الكلمة
ولكن خلود اجابتها بثقة بعد صمت لم يدم سوى ثواني: زهرة الله يرد الج الاحسن يريدج تنتقلين لبيت زوجج وضميرج خالي من كل علاقة غلط، سوتيها لاتكلين ليش اني كولي الحمد لله وازمة وتعدي صح موجعة بس الله يريدج تفرحين بعدها
اجابت بوهن: الحمد لله
وفجئة سمعنا صوت رنين مكتوم لجهاز موبيال لا يظهر للعيان اخرجته زهرة من تحت فراشها وفتحت الرسالة على عجل وانهارت باكية بعدها اخذت خلود الموبيال من يد زهرة بقوة وقرأةا الرسالة معا
قلت بحدة ودون مراعاة لوضع زهرة :اتخبلتي ليش هشكل تهدرين كرامتج
اجابت وهي تشير الى نفسها وتضرب صدرها: هواي هدرت كرامتي غلط،هسة اني دا اهدرها صح اهدرها لانسان صار زوجي تعرفين شنو زوجي
اجابت خلود بحده :بس هسة طليقج كافي تقشمرين علىى روحج كافي انسي شوفي اسلوبه بالرسالة كلشش مو حلو يكلج راح اضطر اخابر امج وزوج اختج اتخيلي موقف اختج شنو ردة فعل امج كافي اذا مو لخاطر نفسج لخاطر امج واختح
اجابت بانهيار :يمكن رسائلي اتخلي يحن يمكن يذكر حبي الة يمكن يذكر اشلون نسهر للصبح نسولف يمكن يشتاق لصوتي بس ما ادزلة رسائل ينساني واني ما اريده ينساني
قلت بهدوء وانا احتضنها: زهرة حبيبتي انسيه انتهت علاقتج بي بشكل نهائي زهرة حبيبتي نريدج زهرة القوية كافي اطويها الصفحة واذا اني وخلود عزيزات عليج انطينة الموبيال هذا
كفكفت دموعها وناولتني الموبيال وهي تقول: انتهى اخر امل
اجابت خلود: كولي راح ابتدي حياة جديدة زهرة ترة املج وحياتج وياه انتهى من قرر يطلق صدكي الي ناوي يطلق بفترة العقد هذا يريد يقطع خيوط الرجعة شنو يرجعه لا تكلين حب كلها عشرين يوم يكدر يجاوزهن خاصة هو قرر ي يبتعد عن العراق نهائي
اجابت بوهمن: يرجع سنتين ويرجع
اجابت خلود بحدة :اقطعي املج يمكن يرجع مزوج يمكن اهلة يخطبولة كافي ارحمي نفسج
استكانت قليلا ونظرات عينيها تائة
يا الاهي اقل من عشرون يوما تفعل بها هكذا زهرة التي بعينيها تربك قاعة جامعية تعداد طلابها خمس وسبعون طالب وطالبة
*********************************
في لغط وقيل وقال منذ ان ارتبطت بزوجي عائلته مختلفة تماما عنه هو ملتزم عملي لا يبالي بالاقاويل وهم يتصيدون المشاكل مناسبة عائلية اجتمعوا جميعا ووجهوا دعوة لزوجي واقسمت زوجه حماي بانها لم توجه دعوة لاحد ولاتفاجئ بانها وجهت دعوة للجميع وانا الوحيدة التي لم توجه دعوى لي والحجة بانني لا اعتب لا ازعل
شبيج ام هديل
قلت بهدوء والله يا اختي البشر يحير
اجابت بمودة: الله لا يحيرج ياوردة
وبعدها قالت: صدك شبيج
اجبت بهدوء: بيت حماي مسوين عزيمة لسلامة ابنهم الي ضربته سيارة كلهم ملتمين نسوان الحمويني بس اني سئلت اكو عزيمة ابو هديل كال لا بس اتفاجئت انو مرة حماي عازمة الكل بس اني المشكلة مو هنا المشكلة بالحلف الي حلفته ام العزيمة ادكول ما اتصلت باحد ولا عزمت معقول اعزم وما اعزمج وانتي عزيزة عليه ومن هاي السوالف
اجابت :ام هديل انقهرتي
قلت بصدق :بين بين مو كلشش
اجابت بثقة :انسي وكل واحد يعمل باصله
قلت بتايد: صدك كل واحد يعمل باصله
قالت بتلعثم :ام هديل اريد اسولف وياج بموضوع
قلت بجد: كولي ام ياسمين
اجابت بهدوء: بالنسبة لختام اعرف صداقتكم قوية والله يديمها عليكم وانت تعرفيها اكثر مني يعني صرفت نظر تماما عن موضوع الارتباط بابو ياسمين لان ابالي شغلة اريد امشي بيها
قلت بجد: حسب حجيها اي صرفت نظر وبلغت ابو ياسمين بالموضوع وبعدين ام ياسمين شنو علاقة ختام بشغلة ابالج وتخصج
اجابت بكل ثقة :افكر اخطبله صبر
كان جوابها صدمة صبر التي لم تنشف دمعتها على زوجها
قلت بلوم :ام ياسمين الله يخليج ما صار اسبوع من طلعت الاربيعينة مال كاظم يا صبر الي تخطبيها
اجابت بثقة: وغمض عين فتح عين تطلع السنة والمرة عدها اثنين اولاد محتاجين ابو وهي بعدها صغيرة وتعرفين منطقتنا ياكلوها بالحجي اني سمعت خالتي ام كاظم تقنع بابنها حتى يزوج مرة اخو ومرته زعلانة بيت اهلها اني اعرف صبر متقبل لذلك اريدها لمحمد ترهم لمحمد حلوة وصغيرة وممكن يحصل منها ولد بنية يكسب ثواب تربية اولادها
قلت بجد :والله يا ام ياسمين الله يكملج بعقلج ماكو مرة تفكر هشكل
اجابت بثقة: ام هديل اليتم علمني الحياة متنطيك كل شي وحتى تحافظ على شي لازم تقدم تنازلات وحتى تحصل على شي لازم تسوي خير ومحمد اعرفه ما يقصر تكلون الرجال ما الهم امان اكللكم محمد عرف شنو ماكو امان لذلك هو دائما مصدر امان مايحب احبابه يجربون قلة الامان
ثم بعدها قالت: بس ام زهرة وضعها محيرني
قلت بجد: منا لسنة الله اعلم شنو يصير بس حسب معرفتي بختام ما اعتقد الها رجعة والله اعلم
*****************************
ولنا لقاء قريب
بعض احداث الجزء القادم


عدت من اربيل بنفسية متقلبة وعلاقة سيئة مع دانيال وامه واليوم هو اليوم الموعود مع ظافر وبعد اربعة ايام يعود مؤيد وكله امله انه بمجردعودته يعقد قرانه على حبيبته




منذ ثلاث ايام ونحن في المستشفى وصدى كلمة دانيال ترن باذني اراقب عيون حازم اجد فيها الكثير من الكلام ولا ادري لما لا امتلك الشجاعة واتكلم معه



ارادة الحياة 29-07-16 11:39 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
ياريت المشرفات ينسقون الخط الاب توب ضرب عندي وماكو تنسيق خط بالموبيال
ولا تخافون اكتب القصة بالموديال مو بالاب توب

فيتامين سي 30-07-16 04:14 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
أحلى صباح شوفتك منوره المنتدى وتطمنا عليك
ياهلا وألف مرحب حيالله الحامل والمحمول
تسلم يمينك أم أحمد لي عوده بعد القراءة

أبها 30-07-16 08:05 AM

تسلم يمناك ام احمد ..

جزء بالنسبة لي مفرح .. فرحت جدا بلقاء خالد
بابنه .. موقف مؤثر وشعرت به وكأنني أراه أمامي
أجدتِ يا أم أحمد 👍🏼
و أعجبني شرح هوازن لدانيال ومهند وتصورها
لمستقبل دانيال .. فعلا الولد يحتاج لأب
يستند عليه ويستمد منه القوة .، لا مجال للانتقام هنا
مصلحة الأبناء مقدمة على التشفي .
المستقبل للأبناء الصغار والماضي لن يعود .
لِمَ نرفض الصلح ان كان مهيئاً ومتاحاً لنا !!!!

بهية .. كل موقف يزيد اعجابي بها .. نادرة الوجود
تلك البهية..😄
فعلا صبر اختيار مناسب لمحمد ، وكل مبررات بهية
لاختيارها معقولة ..أرجو أن يتم الزواج على خير.

زهرة .. يقولون الضربة اللي ما توجعك تقويك ..
ولعل ما مرّت به يكون درساً لها في حياتها القادمة.
وها هي تظهر بشخصية مغايرة تماما وتعتذر من
صديقاتها عن ما بدر منها من سوء أدب ،،
وهذا أول الغيث .... 😊
مرة أخرى شكرا ابلة ارادة
🍃🌸🍃

الخاشعه 30-07-16 11:41 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
ام احمد من امس بالليل ليمه الحين خمس مرات قاريه هالبارت
ما ينشبع منه....احداث تمشي بسلاسه ومصداقيه وهذا سر جمال الروايه
لقاء جميل وشاعري بين ابوه وابنه بعد غيبه طويله....وتظل هوازن المرأه المحبه أللي ما تعرف تكره وتشوف مصلحة ولدها قبل كل شي
خالد رجل سعيد بس بيعرف يتصرف مع عائلة يقولهم الحقيقة
بهيه💕وهي بهية النفس والخلق وهي تفكيرها سليم مع جميع النواحي ....البعد عن العشق القديم وتعويضه بأخري تجيب لبنتها اخو وعندها اطفال تلتهي فيهم وبشغلونها ولا عندها رغبه بالسيطره مثل ختام.....ومع هذا صبر مزيومه وشابه وحبابه تدخل القلب على طول
عندي هوايا حكي ودي اكوله بس من اكتب بضيع الحكي
السموحه اراده على التقصير
وشكرا من كل قلبي .....وفي انتظارك💖

زارا 01-08-16 03:13 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

اقتباس:

كاظم ايها الغائب دائما اصبحت غائب ابدا
عباااره تهز المشااعر..حياة كامله اختصرتها ست كلمات..
المهم عاد ابلا انا تاثرت وحزنت على صبر وكل شي.. بس موووو عاااد ما ادري الا انتي مزوجتها مهند.. ترى افجر بالموقع..>>فيس خايف على توقعاته..هخهخهخهخه
وبعد لاتزوجينها من محمد بحجة انها سبق وخلفت وعندها اولاد..هاي الحجايات مو زينه..

هذا الرد كتبته اول ماقريت الجزء اللي فات بالوورد .. وكنت ناويه انزل الرد قبل اقرأ الجزء الاخير.. ولكن لما تكاسلت عن تكملة الرد وقريت الجزء الجديد عضيت اصااابعي ندم لييييييييييش تاخرت بالرد .. اووف مني..
المهم ابلااا الاجزاااء رووعه رووووووووعه.. والاهم ان ختام هداها الله وبطلت فكرت زواجها من محمد..
وباذن الله زهره تتزوج حازم مووو ياااسمين.. افتهمتي ابلااا يااسمين حق مهند فقط فدوه لروحه خلووه يرتاح مع بنت صغيرونه عاقله تناغشه وتلاعبه وتتدلل عليه ويتدلل عليها وتدللــه ويستانسون سويه..
لقاء دانيال بابوه كان جمييل جدااااا واحلى شي انه خالي من الانفعالات الصبيانه .. يعني اللقاء مريح بين الابو ووولده والولد طلع عاقل مثل عمه مهند الله يحفظه ..
الحين عاد الخوف من ردة فعل الجد.. اخاف تجيه جلطه من يسمع بالخبر وينهار بسبب تصرف ولده الغبي وكيف انه كان غاسل يده من ولده واي مسؤليه تجاهه..ويمكن موقف المستشفى خاص بالجد .. يمكن عرف بالموضوع وهذي نتايجه ويمكن ماقدر خالد يفاتحه لان صار له شي تعبه..
بانتظار الجاهه اللي بتروح مع مهند لعند ظافر الاهبل.. وباذن الله يهديه الله من عنده ويوافق ويفكنا من غبائه.. ليت احد يسحره بس لمدة شهرين ومن يخلص الزواج ينفك السحر ويشوف ان خلود مع مؤيد وينجلط ويموت ونخلص منه>>فيس ماعنده الا الافكار الاجراميه..هع
ابلاااا الف الف شكر لتس على التزامتس معنا.. انتي حااامله رايه الاخلاص للمتابعين الان .. كل القصص اللي اتابعها تم اغلاقها.. وباذن الله ترجع القصص وكاتباتها وهن بخير وصحه..
بانتظار البارت الجديد. وارجع اذكرتس ان لقاااء مهند بياسمين طوووول كثيييييييييييير وترى للصبر حدود.>>تذكرين الفيس اللي بيفجر بالموقع تراه حاضر وبقووه فاتقي غضبه ياا ابلاا وعجلي علينا بلقاااء يوووسع الصدر بين حبايب قلبي.. قلووووب لطاريهم سوى..

bluemay 03-08-16 03:01 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

_الـسـلام عـليكـم ورحـمة الله وبركــاته_

روعة يا ام احمد

ابددعتي ..


فعلا اللقاء كان روعة وقمة في اﻹبداع

وصل لقلوبنا نحن المشاهدين اقصد القراء فشلون بقلب ابنه؟!!


بهية بصراحة تستحق الإعجاب .. لو فكرنا متلها اشياء كتير رح تكون حلوة بالحياة .



زهرة بتمنى تكون صحيت لنفسها وتعدل من تصرفاتها وبتمنى ربنا يعوضها خير.



مهند ناقم ومعه حق .. بس طول بالك يا شيخ و وسع خاطرك شوي .



يسلمو ايديك وكلي شوق للقادم

«اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي»


أبها 09-08-16 07:25 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
عسى ما شر أبلة ارادة ؟

إن شاءالله المانع خير ..

كلي حب 10-08-16 06:05 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
وينك ام احمد قتلنا الشوق وذبحنا الفضول أن شاء الله بخير

الخاشعه 10-08-16 10:51 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
إرادة شلونك....ان شاء الله في احسن حال
من اسبوع مو داخله المنتدى ....اتمنى من كل قلبي انك في أربيل تتمشين ومستانسه😇
الله يشرح صدرك ويسر امرك
لا تنسينا😘

فيتامين سي 11-08-16 07:37 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيباتي أم أحمد تبلغكم سلامها وإعتذارها لأن المتصفح هنا مافتح معاها
وطلبت مني أبلغكم وأنقل البارت لكم

19
عدت من اربيل بنفسية متقلبة وعلاقة سيئة مع دانيال وامه واليوم هو اليوم الموعود مع ظافر وبعد اربعة ايام يعود مؤيد وكله امله انه بمجرد عودته يعقد قرانه على حبيبته
عمو شبيك متوتر ترة مو انت العريس
قلت بتوتر: الله يسهلها
اجابت بثقة : امين لا تخاف عمو اذا هي نصيبة ماتروح لغيره
قلت بوهن: واذا مو نصيبة يعني اخوج يفتهم
غزا الاصفرار وجهها وقالت: الله ارحم الراحمين
قلت لابعد التوتر :ابنج مكضيها تلفونات وي السيد الوالد
اجابت بهدوء : اتمنى يرجع ابوية دقيقة وحدة حتى بس ابوس رجله فلا تتوقع احرم ابني من ابو حتى اذا كان اسوء رجل بالعالم
قلت بنغزة : لعد اتحملي هواي قرارت غلط راح تتاخذين اذا اتحكمت بيج عاطفتج
لم امهلها وقت للاجابة خرجت
وكان مكان اجتماع الوجهاء معرض محمد وصلت مبكرا انا ومحمد لنستقبلهم وبعد عشر دقائق كنا نتوجه لبيت ظافر الذي حدد يوم الجاهة وطمأنني محمد بموافقة مستقبلية
شبيك يمعودة التبريد على وجهك وانت ازخ عرق ترة رايح بيت اخوك انت ما رايح تحارب
قلت بجد : اروح احارب على الاقل ننتصر فخر نستشهد جنة بس بيت ظافر نار وهدر كرامة
اجاب محمد باعتراض : مو اني كتلك وافق على الجاهة وجه يبشر بخير واستقباله مريح
قلت بشك : ظافر مو راحة والله يستر ويسهل
قال : يلة انزل انت والشك الي مخرب عليك فرحتك
دخلنا بيت ظافر واستقبلنا مع ابنه الشاب واخوه الذي هو بالتاكيد اخي بحفاوة لامست مواقع الراحة والخوف في مهجتني شعرت بمحبة تنبع من قلبي نحوهم انا لا اريد سوى هذا الاستقبال وبعض الاحترام وبذرة حب تنمو مع الايام
عندما دخلنا غرفة الضيوف وجدنا وضاح واعمامه واخوته وكانت المحبة والفخر تظهر بتصرفاتهم وكلمات الثناء والشكر لتواجدي جلست بقرب وضاح وقلت : اشلونك عاش من شافك
اجاب بهدوء ومحبة: تعرف دوام الجامعة الا اني والله مشتاقلك وكلش ممنون لمبادرتك هاي والله يكثر الافراح وهاي الجمعة والجمعة الثانية يوم زواجك
قلت بود: الي راح راح والله يجمعهم بالخير ويكونون ثمرة علاقة المودة بالعائلة
اجاب بمودة : بوجودك الله يخليك ما اعرف اشلون اجازيك
قاطعة كلامنا والد وضاح حين قال : ياجماعة الخير احنه كلنا اهل واعمام و ولد منطقة وحدة واحنه اليوم نريد نكمل فرحة هاي اللمة ونخطب بنتنا خلود لابنا وضاح احنه نتشرف ناسب اعمامنا ونسب حجي ظافر ينشر بالذهب والحجي كال ما ازوج البنية الا بوجود كل عمامها وكملت لمة العمام بجية مهند واني ممنون منه رفع راسنا وجايب الطيبين وياه يشرفون ونزيد فخر بوجودهم
وسط صدمتي وصدمة محمد ومن تواجد معي قال ظافر: واني ياجماعة وجودكم اليوم يشرفني واكراما لهاي لمة الخير اليوم عشاكم عندي وابني راح يجيب الشيخ حتى يعقد للعرسان
تهللت اسارير وضاح و والده واقاربه ولم املك انا ومحمد سوى الوقوف للمباركة
وتم عقد القران ودخل العريس على عروسه واغلقت هاتفي لانني لا استطيع الكلام مع من ينتظر البشرئ
طلبت من ظافر امام الجميع ان اسلم على العروس تعمدت ان اطلب الطلب على الملأ لانني اعرف حقارة اخي واعرف حبه لاظهار ما ليس فيه امام الجميع وافق وهي يرسم تلك الابتسامة اللئيمة تركته يذهب امامي وانا خلفه واما باب المطبخ وقفت شابه بهية الطلة وما ان رئتني تعلقت بعنقي وبدأ تكفكف دموعها وكان التوبيخ نصيبها من والدها
قال بحدة: على شنو تبجين متستحين
قلت بهدوء لانني اعرف جيدا لما تبكي هذه الصغيرة: تبجي لان شافت عمها الف الف مبروك حبيبتي وضاح رجال ويستهالج
قال بتشفي: اكيد رجال والله رزقه بنت ناس اجاويد يقدرون الزلم الزينة
انا في مزاج لا يسممح لي بنقاش ظافر
اخرجت من جيب مبلغ من المال ووضعته في يد العروس وقلت هاي هديتج وهدية الزواج انتي اختاريها
قالت بحزن وعبرة مخنوقة: ما كدرت اتصل بيك
نهرها والدها وقال: طبي جوو يلة روحي كعدي يم اهل رجلج وصيري خوش مرة
تركتها ولم امهل ظافر وقتا لكي يتشفى بي استأذنت مع من خرج من جاهتي التي وضعتها في موقف لا يحسدون عليه ولا احسد انا عليه
في باب بيت ظافر قال محمد وبعض من افراد جاهتي: لايظل بخاطرك هاي قسمة ربك
قلت : ونعم بالله
ودخلت سيارتي واجبرني محمد على ان اترجل منها وهو من يقودها وبمجرد ان صدح محرك السيارة انهمرت دموعي
اوقف محمد السيارة وهو يقول: اذكر الله
قلت :ونعم بالله
وبعدها قلت :محمد اكو حسرة بقلبي شلون اواجههم اشلون اخابر مؤيد شكله اكله عمك لعب عليه وخلاني مضحكة وطلعت معزوم على عقد البنية الي انا جايب جاهة حتى اخطبها
قال محمد بغضب :تريد تزعل تريد ترضى اخوك نذل ويخدع الشيطان بلسانة اني صدك حجايته وكلت الرجال اتغير وهو طلع ضامهة بقلبه ويريد يصغرنة كًداام الناس الي ويانة
قلت بحدة: وليش ازعل نذل ونذل ونذل
حرك محمد السيارة واصلني للبيت بعد ان قال : ارجعلك السيارة بيد هادي
هززت راسي بمعنى براحتك ودخلت البيت وانا في حالة انكسار استقبلتني هوازن و والدتها في الحديقة قبل ان ادخل الى بيتي
قالت ام مؤيد : بشر
قلت : اتصلوا بخلود باركولها انخطبت لوضاح واليوم عقدها
شهقت الام وابنتها وتركتهم في حزننهم ودخلت الى بيت وصوت بكاء ام مؤيد يصلني ويقطع قلبي
وضعت يدي على راسي لا اعرف ماذا افعل وكيف انقل الخبر الى مؤيد
دخلت هوازن وقبل ان تنطق قلت: رد النا الي سوينا بخطوبتج
قالت: وضاح
قلت :وضاح انظف من هاي السوالف هذا كله تخطيط ظافر
اجابت :عمو ومؤيد
قلت: خابري انتي اني طاقة ماعندي الله يخليج خلصيني من هذا الموقف
قالت :خلود اشلونه ترة صار اسبوع مااكدر احصلها لا اني ولا ياسمين
قلت: طبعا حتى تكمل خطة ظافر مثل ما يريد
غادرت هوازن البيت وبعدها اخذت حبة منوم لكي اتخلص من الافكار التي تضج في راسي ولكي اتجنب نقل زواج خلود لمؤيد
****★***************
منذ اكثر من اربع ساعات وهاتفي لا يتوقف رنينه ولا تتوقف الرسائل المرسلة اليه والمتصل شخص واحد هو مؤيد قررت ان انهي مسلسل شكه وانهي قصة حب كان مصيرها الموت منذ البداية
حركت الاشارة الخضراء وقلت: الو
وبعدها انهال عليه مؤيد بشتى انواع الكلمات التي لم اتخيل سماعها من مؤيد : متوا مات يمكم احد متفكرون هذا #### ينتظر متكلون هذا ##### محروكة اعصابه ماعدكم احساس شصار كولي
قلت بدون تردد :ما الكم نصيب سو ادعيله الله يسعدها اليوم كان عقدها
وبعدها سردت له تفاصيل عقد خلود وكان الصمت جوابا للطرف الثاني
قلت لاتاكد من تواجده على الخط معي: مؤيد
اتاني صوته يحمل نبرة حزن موجعة :نعم
قلت: الله يكتبلك الاحسن
اجاب : هوازن يعني تردين تقنعيني مهند اخذ جاهة وراح ولكه عمج محضر عقد خلود يعني خلود ما مزوجه من فترة وكنتوا تاملوني حتى ما التهي بدراستي الزفت
قلت بجد: اني كلت الحقيقة
اجاب بوهن: مع السلامة
حاولت الاتصال به دون جدوى الجهاز مغلق
دخل دانيال لغرفتي بوجه مخطوف
قلت :شبيك اجاب بخوف بابا صار يومين اخابره جهازة مغلق ادز رسائل على صفحته مايجاوب
قلت بهدوء: يمكن عنده شغل لا تشغل بالك
امي الحزينة مهند المخدوع ومؤيد المكسور ودانيال القلق من اواسي انا
********---------------------*************





منذ ثلاث ايام ونحن في المستشفى وصدى كلمة دانيال ترن باذني اراقب عيون حازم اجد فيها الكثير من الكلام ولا ادري لما لا امتلك الشجاعة واتكلم معه
كنا نجلس جلسة ود والبيت يضج بالفرحة فلقد تجاوز حمل حلا مرحلة الخطر وكلنا مستعد لا ستقبال اول احفاد العائلة وبشرتنا الدكتور بجنسه انه ذكر وقدر الله وماشاء فعل
فجئة صرخت حلا : وجع راح اموت
طوقها خالد بيديه وحاولة تهدئتها دون جدوى
اقتربت منها وقلت : عمو على كيفج ماكو شي بس اهدي هسة تجي دكتور وفاء وتشوفج
ولكن دموع حلا لم تتوقف والمها زاد ولم ينقص اسرع خالد واخرج السيارة ونقلنا حلا التي بدأت تنزف الى المستشفى وهناك تمت ولادتها وكانت الفرحه مقتولة لان الطفل مات بمجرد خروجه من بطن امه وانتهى الحلم
اقتربت منه وضعت يدي على كتفه وقلت : شفيع الك بلاخر والله يوعضك ويعوضنا
اجاب بوجع: كان عندي امل لاحولة ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون
وبعدها بدأ يترنح ووضع يده على قلبه حاولت ان اركض من اجل ان اخبر الطبيب رغم وجعي عليه وعلى زوجته ولكنه امسك بيدي وقال: دانيال
قلت بوجع :لا تحجي
وانا اصرخ :لحكووا ابني راح يروح مني
وهو يقول: يابة دانيال
وبعدها غاب عن الوعي
ها هو في غرفة الانعاش وزوجته في حالة نفسية حرجة في بيت والدها ودنيال اسم يدور في جميع اتجهات رأسي
اقتربت من حازم الذي لم يفارقني ويتناوب معي المبيت في المستشفى رغم رفض الاطباء
قلت بصورة مباشرة : منو دانيال
قطب حازم حاجبيه وقال : منين عرفت
قلت بجد: اخر حجاية كالها خالد دانيال
اجاب وهو يجلس ويضع يده على راسه : ما راح الف وادور دانيال ابن خالد
سقطت المفاجئة كالصخرة على راسي دانيال ابن خالد لا ادري هل افرح لوجود حفيد ام احزن لفقد حفيد
قلت بجد: منو امه وشوكت اتزوج خالد
اجاب حازم :ماتريد تعرف شكد عمر دانيال
استغربت الكلام وقلت بحذر: شكد عمره
اجاب بهدوء :ثلاث عشر او اوبع عشرة
لم اتحمل المفاجئة جلست من هول المعلومة ابني البكر والوحيد متزوج دون علمي منذ اكثر من عشر سنوات
قلت بجد:وهاي من يا #### الماخذهة
اجاب حازم باستنكار: عمي اهلها خوش ناس لا تظلمهم بحجيك
قلت بحدة: اكو خوش ناس يزوجون بتهم لواحد بلا مايجون اهلة
اجاب حازم: تعرف مهند
قلت باستفسار :مهند صديق خالد بالكلية
اجاب :اي بالضبط
قلت باستغراب :شنو علاقته
اجاب : بنت اخووو
قلت باستفسار: شنو بنت اخو
اجاب: زوجة خالد او طليقته بنت اخو
وسرد لي قصة خيانة الصديق واستهتار ابني المدلل بعائلة فتحت بابها وقلبها له
قلت بلو:م ليش ما كتلي
اجاب بهدوء :عمي لا تلومني يكوم خالد بالسلامة وافتهم منه هسة شوف الي حل لدانيال كل يوم يتصل يسأل على ابو واني اكله مسافر
اتصلت بزوج امنية واخو حلا وقلت :عندي شغل ظروري اريد اسافر تناوبوا على خالد واي شي يصير اتصلوا بية
التفتت على حازم وقلت: يلة
اجاب باستغراب :وين
قلت: لمهند
حاول الاعتراض والتحجج بالليل ولمسافة ولكني عقدت العزم على السفر وسوف اصل لهم مع اشراقة شمس الصباح

************************
احاول مرارا وتكرارا الاتصال به دون جدوى الجهاز مغلق مثلما انغلقت ابواب الفرح في قلبي احاول ان اتمنى لها السعادة واجد الافكار تاخذني لاماني مختلفة اتمنى طلاقها اتمنى وفاة وضاح اتمنى كل الامور السيئة التي تبعدها عن وضاح وتعيدها لي اصبحت روحي تضج بالشر وقررت قرارا لا تراجع عنه ومهند هو من سوف يساعدني فيه
اتصلت بهوازن وقلت : كلي لعمج هسة خل يخابرني لو تصير شغله يتندم عليها
اجابت باستنكار : شبيك شصاير
انهيت الاتصال بعد ان قلت : انتظر اتصاله
وبعد ربع ساعة من الانتظار رن هاتفي وفتحت الخط باول رنة
وقلت : بدل متشرد مني واجهني كلي اتقبل الوضع كلي انتهى كلي ممكن اكو امل
اجاب بهدوء : ماكدرت وماكو كل امل
قلت بجد : بهاي ما ساعدتني اريدك تساعدني بغير شغلة
اجاب بعتب: اني ما ساعدتك اني لو طالب ظافر عمري انطي اله بس كون يجمعكم بالحلال
ثم اكمل قائلا :مؤيد البنية مو من نصيبك اتمنالها الخير ولا تتصل بيها
اجبت بغضب : ليش ماعندي شرف واتصل بيها راحت الله وياها اكثر من هيج شي ما اكدر اكول عوفنة منها اني قدمت على الدكتورا
اجاب بسرعة :مخبل انت امك راح تموت من خوفها عليك تعال شوي شيل الحمل عني الشغل ورجعت خالد لحياة دانيال وزواج خلود كلي وين انطي وجهي ليا جهة
قلت بغضب: حلها الي اني ارجع واشوف زفتها تفوت من شارعنا لو اسمع هلاهل ويكلون اليوم زواجها لو اشوف وضاح ولازم اباركلك واكله سلملي عليها حلها اني اموت الف موته باي موقف من هاي المواقف
قاطعني بحدة : انت رجال هم حاسب نفسك على الزلم رجال مرة تهزة وتخلي يشرد ويعوف اهله
قلت بجد: لا تخلط الامور اني قدمت وانتهى الموضوع وبعد شهر تبدي الدراسة
ثم قلت بتوسل :مهند ساعدني ولا تنطيني محاضرات بالمرجلة
اخذ نفس عميق وقال: اني الله الي عبالي ترجع وتشيل الحمل شوي عني
قلت باسف:@ مهند ما اكدر لا تحملني فوق طاقتي
انهى الاتصال بعد ان وعدني باقناع والدتي بقراري
قراري الابتعاد قررت ان انفي نفسي على امل ان انسى فهل انسى
****************************
لا انكر رقي مشاعره ولا انكر طبعه الرجولي الهادئ ولكني استنكر مشاعر قلبي التي تجرفني نحو ذلك البعيد واستغفر ربي مرارا وتكرارا وادعوا له من اعماق قلبي بان يرزقه فتاة خلوقة جميلة تمحوا كل ما يخصني في قلبه وعندما اصل لكلمة تمحوا ششاشعر بغصة في قلبي
خلود ماما ياسمين تنتظرج بغرفة الاستقبال ( الضيوف)
وهذه حكاية اخرى كيف ابرر لياسمين زواجي من الشخص الذي اعجبت به سامحك الله ياوالدي على كل ما امر به في هذه الفترة من حياتي
دخلت على ياسمين وانا اقدم خطوة وااخر خطوات
استقبلتني بود وفرحة وبمباركة صادقة زادتني خجلا على خجلا منها
قلت بخجل : ياسمين سامحيني
استغربت قولي وقالت: خلود على شنو بابا كلي شنو صار وعاذرتج لان ما عزمتيني
قاطعتها بقولي : ادري كنتي معجبة بوضاح
ضربتني على كتفي وقالت : يختي رجلج طركاعة بس كل عقلج اني مزعوجة لان خطبج
ثم اكملت قائلا :تدرين شنو اتمنى هسة
قلت: شنو
اجابت : كون مرة محمد بوشهري تعتذر مني لان اني هذا صدك معجبه بي
ثم اطلقت ضحكة رنانة اجبرتني على ان اجاريها
وبعد نوبة الضحك اخذت نفس عميق واخرجت تنهيده من اعماق قلبي
قالت : خلود حبيبتي بابا كلش يمدح بوضاح
هززت راسي بمعنى اعرف
ثم قالت : الله كاتبه نصيبج وكاتب سعادتج وياه
نظرت لها وقلت : الف شكر ياسمين
اجابت بمرح :على شنو على مدح الطركاعة
قلت : لا لان انتي تردين تعيشيني باجواء الحاضر وما ذكرتي شي عن الماضي ولا تحاولين تواسيني لخسارة
قاطعتني قائلا : بابا يكول اثنيننهم ربحوا لان لو صار واجتمعتوا راح يصير وحدة من اثنين ياما هو يترك اهلة علمودج لو انتي تركين اهلج علموده
كان الصمت جوابي
وبدأت احاديثنا تتشعب بامور كثير ولم تطرق لذلك الذي كان يوما ما حبيبي
*************
كنت اظن بانني احلم عندما سمعت رنين هاتفي ولكن باستمرار الرنين تيقنت انه حقيقة ولم يكن حلم
اجبت دون ان اعرف هوية المتصل اتاني صوت لم اميزه
ابو ياسمين ادري الوقت متاخر بس للضرورة احكام
قلت : منو حضرتك
اجاب بهدوء: ابو خالد
قلت باستفسار : البصرة
اجاب بهدوء: نعم
رحبت به بود وفاجئني حين قال : اني باب بيتك
وقبل ان يكمل كلامه
قلت :اهلا وسهلا البيت بيتك هسة افتح الباب واعذريني والله ما عرفت صوتك

اسفة لتاخر انا مسافر بين الجبال منذ، فترة والنت بالكاد يفتح الفايبر وبقية المواقع مغلقة اليوم اسعفني الحظ والتقطت موقع المنتدى الآخر
اتمنى لكم قراءة ممتعة ومفيدة اتمناها لكم



أبها 12-08-16 05:47 AM

فيتامين سي تسلمين على النقل..

مؤيد .. وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم ..
واضح منذالبداية أن هذا الزواج لن يكتب له النجاح
مع وجود مشاعر الكره والانتقام من جانب أبيها البغيض،
فاستمرار علاقته بخلود بالهاتف كانت خطأ .
( قد تكون ياسمين من نصيبك !! ☺)

حلا .. أحسن الله عزاءك يا حلا ، ولعل خير .
توقعت في السابق أن هذا الحمل قد ينتهي
بوفاتك .. لكن الوفاة كانت من نصيب الجنين .. .
المؤمن مبتلى في نفسه وولده وأهله .. فمن صبر
فله الرضى .

خالد .. هل صدمة وفاة الجنين هي من أوقعته في
الغيبوبة ؟ أرجو أن يتعافى فهو إلى الآن لم يرتوِ
من شعور الأبوة ودانيال لم يشبع من حنانه بعد .

الجد .. كما توقعت فرح بالحفيد الوحيد الذي تمنى
أن يرزق به منذ زمن .. ودانيال الرجل الصغير
سيحوز على محبته وسيغرقه في عاطفة الأبوة
التي يفتقدها دانيال .. (خاصة ان افترضنا أن خالد
قد يموت بعد هذه الأزمة ) 😢

كل الشكر والتقدير أم أحمد .
وإجازة سعيدة بإذن الله .
🍃🌸🍃

فيتامين سي 12-08-16 06:52 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 


السلام عليكم
أم أحمد الحمد لله تطمنا عليك وإن شاء الله ترجعين بالسلامه
تسلم يمينك على البارت الراااائع

مثل ماتوقعت ظافر حقود ومستحيل ينسى الموقف اللي حصل
في خطبتهم لهوازن وأكيد عرف بأمر الجاهه وسببها
وجاك يامهنا ماتتمنا وخطط للي سار بنذاله
مؤيد الله يعينه وتصرفه صح خله بعيد على الأقل فترة
يتقبل فيها إن خلود ماهي من نصيبه

أتوقع أم مؤيد ماراح ترضى بغياب مؤيد إلا لما يتزوج وياخذ
زوجته معاه ومؤيد برضخ لطلب أمه ولأنه ماعاد تفرق
معه بعد خلود بيوافق على اللي بتختارها له أمه وهوازن
وممكن يرشحون له ياسمين
أعتقد أبو خالد جاي بياخذ محمد معه لعندمهند وأكيد بيعتذرمنه وبيشوف دانيال ويمكن ياخذه معه وجايز يسعى في عودة
هوازن لخالد وأكيد بياخذ دانيال يزورأبوه
منتظرين بقية الأحداث بفارغ الصبر


رهووفا 13-08-16 02:47 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
البارت روعه روعه ابدعتي

زارا 13-08-16 03:52 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم..
يامرحبااا ملاااين الحمد الله اننا تطمنا عليتس ابلا..والله اقلقتينا عليتس لكن الحمد الله والله يجعلها اجازه سعيده.
وعقب ما ارتحت انتس بخير وعافيه احب اقولتس انا مخصماكــــــي..
يختي حرام عليتس هاللي سويتيه بمؤيد والقهر اللي قهرتيه مهند.. ولج وين الرحمه كانت عن قلبج ساعة ما سويتي هالشي؟؟
الحقيير ظاافر الله ياخذ عمره وش هالحقد اللي بقلبه عسى الله يقلبه قرد هالزمال..حسبي الله عليك ياا ظويفر الله لايوفقك اللي خليت الحب تنزل دموعه قهر الله يقهرك..>> اهم شي الحب..هخهخه
يعني ابد ماتوقعت يسوي هالشي ... مو لاني قلت بتجيه الرحمه او ينحرج من اهله .. بس لاني عارفه حقارته هالحقير..لكن وضاح شكله حبوووب وطيوب لكن مؤيد اكثر حبابه ولطف وغير كذا ولد عمها لازم في هالمواقف انا مع ولد العم ياخذ بنت عمه..هخهخهخه
عاد شوفي ابلا مو تسوين لنا الكاتبه اللي تجيب توقعاتنا شرق والسيناريو غرب.. يعني انا ممكن اتقبل أي شي الا ان ياسمين تتزوج مؤيد>> فيس ينفض راسه من هالفكره
يعني اتقبل زواج خلود من غير مؤيد لكن ان مؤيد يتزوج ياسمين ابدااا ما اتقبل هالشي.. واصلا لو هي تزوجته بهي حيوانه حتى لو خلود تزوجت واحد ثاني هي عارفه علاقه خلود ومؤيد كيف كانت .. ولو تزوجت مؤيد بتخسر علاقتها مع صديقة عمرها خلود.. يعني مهما كان مستحيل احد يقنعني ان صديقة تتزوج حبيب صديقتها وبتكون علاقتهم من احلى مايكون....مو نلقاها بكره تجيب لنا كلام شرقي غربي عشان تبرر فعلتها.. واصلا هي ماتقدر تتزوج مؤيد لانها اصلااا لمهند وانتهى الكلام.
واصلااا من قال ان زواج خلود ووضاح ممكن يتم>>فيس بدت الافكار والتوقعات تنط قدامه.. يعني ممكن وضاح يعرف ان فيه اتصالات كانت بين مؤيد وخلود هنا يفسخ الزواج والاحلى عاد لما يجي هو بجاهه يفسخ الزواج من خلود ويخطبها لمؤيد>>فيس يطالع بقناة الاماكن البدويه تشثيير..هخهخهخه
مؤيد . قم قم يارجال بس واترك عنا مشاكلك الخاصه والتفت لامك وعمك.. انت ماتفهم الحوب تعبان ويقولك ارجع انا ما اقدر اتحمل اكثر من كذا.. امك تعبانه وتبكي وضعك ووضعها.. يا اخي انت ماعندك رحمه ارجع لاهلك ولبلدك ولو تتزوج زهره ماعندي مانع بس ارجع وخل الحوب يلتفت شووي لنفسه..
خالد صدمني وضعه وردة فعله.. ليش صار له كذا طيب.؟؟
. ابو خالد الحين اتوقع بيقول لدانيال عن وضع ابوه.. يعني بعد مايتجاوز الاوضاع كلها ويروح لبيت مهند وبياخذ داني معاه وهناك داني بيكلم ابوه ويطلب منه انه يفوق من الغيبوبه وبيعرف الابو هالشي ويصحى ويعرف ان الكل عرف بان له ولد عمره 13 سنه..
اتوقع حلا تخطب هوازن لخالد ..اكيد بتنصدم لما تعرف ان خالد كان متزوج وعنده ولد هذا اذاا اصلاا ماكانت تدري عن هالموضوع من قبل وساكته عشان ماتخرب بيتها ..واتوقع انها فعلا عندها علم عن زواج خالد بهوازن .بس يمكن تسوي نفسها مثاليه وتحاول ان خالد يرجع لهوازن عشان دانيال وعشان بعد يجي له عيال.وعشان هي تحبه وتدري انه يحب هوازن وتبي قلبه يرتاح وماعاد يصير له جلطات. وخصووصا عقب فشلها بانها تجيب له ولد.ومن الحين اقو لان هالسيناريو سخيف وماصخ جدا جدا.. لكن ماعاد ينوثق فيتس ياا ابلا عقب ماخليتي خلود تتزوج وضاح>>فيس يناظر الابلا بنص عين
ابلا اراده اجازه سعيده لكن اتمنى ماتنكدين علينا اجازتنا وتفرحينا بزواج ياسمين من مهند وغيره لأ لأ لأ..
بانتظار البارت الجاي والاحداث الجايه بكل شوووق..
دمتي بود..

الخاشعه 13-08-16 01:37 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
الحمدلله انك بخير....الله يمتعكم بالسفره الجميله
مؤيد وخلود خيره ما صار لهم مراح تضبط هالزواج ...الاحقاد متوارثه من ظافر لعياله يعني خلود مراح تعيش مرتاحه إذا تزوجة مؤيد والاهل لا غنى عنهم
خالد ما توقعته ينهار بالطريقه احسه كان تعبان من الاول وكان على طريف وتعب حلا وموت الطفل خلاه ينهار
ابو خالد رجل حقيقي ما يرضى الحال المايل وراح يحاول يصحح اخطاء الماضي
ام احمد في وسط الوناسه لا تنسين قرائك
في انتظارك💕

كلي حب 13-08-16 08:08 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
الف شكر على البارت للي كتب وللي نقل يعطيكم الف عافيه واجازة سعيدة أم أحمد
عنوان البارت اليوم وانطفت شموع الامل ,,,,,,,

ارادة الحياة 20-08-16 12:14 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

احياننا نشعر ان المستحيل يحيط بكل افعالنا وفي لحظة من لحظات القدر يتحطم المستحيل لتتضح حقيقة تقول
انا استطيع

(20)
بهية بهية كومي سوي ريوك اجونة خطار
تركتها بدهشتها ولم اجب عن سؤالها عن الوقت واسرعت الخط ودقاقت قلبي تتسابق مع الخطوات
ابو خالد وفي ساعات الفجر الاولى ماذا يريد
فتحت الباب ومددت يدي مرحبا واستقبلته بالاحضان هو ومن معه رغم جهلي بشخصه
ابوخالد افرشلكم اكيد تعابنين من الطريق
اجاب وهو يعترض طريقي : اي تعبانين بس الحجي يريحنا مو الفراش بس جيبلي مي واكعد اريد اسولف وياك
في غرفة الضيوف وضعت براد مثل الذي يتواجد في المحلات لحفظ المشروبات الباردة لكي لا انحرج ان جائني ضيف ولا اسبب الحرج لاهل بيتي
ناولتهم علبة الماء ووضعت امامهم عصائر متنوعة وجلست انتظر الحديث الذي ابتدأ بقول ابوخالد: الصغير من يغلط المن يرجوع ابو ياسمين
قلت بهدوء : للجبير(الكبير) مالته
اجاب بقهر: واني اتشوفني جبير لخالد لو اقل منها
قلت يعتب :على بختك ابوخالد انت قدرك عالي هاي مو حجاية منك
اجاب بجد :خوش حجاية زين من ابني يزوج ويطلق وتطلع منه ناقصة واني ما ادري يحقلي اعتب عليك لو ما يحقلي
اخذت نفس عميق ولا ادري ما اقول فاجئني بالزيارة والمفاجئة الكبرى في ما وراء الزيارة
قلت بهدوء: صلي على النبي ابوخالد
اجاب: اللهم صلي على محمد واله وصحبه اجمعين
ثم قلت: ابو خالد الموضوع مايخصني وحاولت ادخل بس اصحاب الشأن ما قبلوا وتريد احلف الك ما اعرف تفاصيل الموضوع ولا هم سمحوا لاي شخص يعرف التفاصيل ابنك الله يسلمه جرحهم جرح لا كدروا يعالجوا ولا عرفوا يتعايشون وي المه اني باوع واكول ياجماعة ترة غلط هذا التصرف بس الناس جرحها كبير وصدمتها اكبر بخالد كل واحد منهم كان يتوقعا الضرب تجي من ولد عمهم وما اتوقعوها من خالد
ثم سردت له ما اعرف وما يعرف الجميع عن خذلان خالد الهم
وبعدها قلت: هذا الي اعرفه يمكن الجماعة يعرفون اكثر
نظرة لرفيقه قائل:ا سواها خالد هاي السوالف
اخفض رفيقه راسه وهزه بمعنى نعم
قال بوهن :لا حول ولاقوة الا بالله
ثم قال :ازوجت البنية
قلت :لا رافضة الزواج نهائي وعايشة تربي ابنها فاذا جاي تاخذ الولد ترة اني اول الي يوكفون بوجهك لان ابنك كسرها وخلالها علج تلوج بي المنطقة ما تجون هسة تاخذون الولد
اجاب بهدوء :ما راح اسويها اني جاية اريد اعتذر منها ومن مؤيد ومن مهند اريدهم يبرون خالد الذمة ابني بين الحياة والموت ما ادري يصحه ما ادري ميصحى اريد اهذ الولد مؤقت بس حتى يشوف ابو
قلت بقلق: خيره
اجاب بحزن: جلطة وسولة قسطرة وهسة بالعناية ممنوع من الزيارة والحجي اخر كلمة قبل لا يوكع كالها دانيال وهاي اني يمك بس عرفت منو دانيال ركبت سيارتي واجيت
نظرة الى الساعة وقال :بيش الساعة اكدر اشوف مهند
قلت: تريد تشوفه بالبيت لو بالمعمل
اجاب بهدوء: بالعمل احسن ما اريد اقلق اهل بيته
قلت بفخر:: والنعم منك ابو خالد واعذرني والله ماكان بيدي شي كلما اريد ادخل الجماعة يحملوني امانة انو ما ادخل نفسي
اجاب بامتنا ن: معذور ابو ياسمين
قلت بهدوء :تتريكون لو ترتاحون فد كم ساعة لان هسة يالخمسة ومهند يفتح بالتسعة
اجاب بهدوء: سويلنة ريوك نتريك ونرتاح ويخلص الوقت
ذهبت للمطبخ وجدت ام ياسمين اعدت فطور يليق بالضيوف
قالت: منو ذولة
قلت: جد دانيال
شهقت وقالت: خطية هوازن
اجبتها بحدة :شبيج راح تلطمين جاي يشوف حفيده مو يبوكة
قالت بحزن: يعني ما ياخذ منها
قلت بجد :لا ما راح ياخذه
اخذت صينية الفطور وتوجهت لضيوفي
وبعد ان تناولوا الفطور تركتهم يخلدون للنوم قيلا وذهبت لارتاح قليلا
فالمواجهة بين الطرفين لن تكون سهلة

★******************************
تحاملت على جراحي وتوجهت الى المستشفى لارى قلبي وشريك حياتي
وجدت عمتي تقرأ القرأن في الاستراحة القريبة من الغرفة التي يتواجد فيها خالد جلست بقربها واغلقت القرأن عندما شعرت بتواجدي
وضعت يدها على كتفي وقربتني منها وقبلت راسي وتناولت يدها وقبلتها
قالت بمودة :اشلونج اليوم
قلت بهدوء :الحمد لله قدر الله وما شاء فعل كل شي ما اريد هسة بس سلامة خالد اشلونه اليوم
اجابت بفرحة: الحمد لله الدكاترة يكلون عدة مرحلة الخطر وعشرة ايام ويخلونة نزوره
قلت بتوجس: يعني يحجي
قالت بفرحة :اي يحجي وي الدكاترة بس قليل مايردون يتعبوووا الحمد،لله الله لطف بينه
قلت بتساؤل: عمو وين سافر
رئيت التردد واضح عليها حين قالت: عنده شغل سافر وي حازم
قلت باستفسار :معقولة عمو يعوف خالد هذا وضعه ويروح هذا شنو من شغل
بعدها قلت :عمه صح الموضوع مو وقته اني ادري بيكم تردون خلفة لخالد واني بعد طاقة ماعندي قنعوا يزوج
قاطعتني بعتب: حلا هذا وكته تحجين صدك خالد الله كتبله عمره جديد وهو شيريد يسوي براحتها احنه مراح ندخل بقرارته
واكو موضوع اذا انتي قوية صدك وفعلا ناوية تزوجين خالد ادكدرين تتحملي
قلت بجد :شنو الموضوع
اجابت بجد:ميفرق عن موضوع زواج خالد
قلت باستفسار: يعني شنو
اجابت بهدوء: خالد مزوج قبل لا يزوجج
خرجت شهقة مني رغم عني
عاتبتني عمتي قائلة: هاي شهكتج والزواج قبلج اشلون اذا الزواج وانتي موجودة
قلت بهدوء عنده اولاد
قالت بفرح: عنده ولد واحد
قلت :شكد عمره
اجابت بفخر : ثلاث عشرة سنة
لا ادري ما اقول بين فرحة وجود ولد يحمل اسم خالد وحزن استوطن قلبي لان هناك امرأة في حياتي زوجي كنت ارى طيفها في نظراته
ربتت على كتفي وهي تقول :يمة حلا شغلة قديمة والبنية مطلكها ويمكن مزوجه عمج راح يفتهم القصة
قلت بهدوء: منو هي
اجابت واصابتني بمقتل: بنت اخو صديقة مهند
اذن هوازان صاحبة الصفحة المميزة التي تعرض تصاميم الملابس المميزة هي طليقة زوجي وحبيته التي تسكن نظراته والتي يغيب فكره لها
قلت بهدوء اروح اتوضى ما بقى،شي على الصلاة
لعل الوضوء يطفئ لهيب روحي
كنت في حالة شك اشعر بالراحة وعندما اتى اليقين ذهبت راحتي
*************************************
المطبخ العصري المخصص لنا اصبح شبه مكتمل نراقبه انا وبهية كام تراقب ابنها البكر هو يخطو اولى خطواته
تدرين ام هديل شنو ناقصنا
نظرت لها باستغراب وقلت :شنو
اجابت بحماس: وحدة تسوي حلويات شنو رئيج نكتب اعلان على حايط المعمل الجديد
استحسنت رئيها وتبادر الى ذهني شخص محدد
قاطعت افكاري قائلة: نكدر نخصص الها غرفة خاصة بيها وادواتها الخاصة بيها حتى متختلط بالاكل وتتاثر ريحة الحلويات
قلت بتردد :اني اعرف وحدة محترفة بهاي السوالف
اجابت بحماس: منو
قلت بسرعة: ختام
بهت لون بهية واخذت نفس طويل وبعدها
قالت: ام هديل تدرين اني ما ماخذة موقف من ختام ومقتنعة تماما بزواجه من محمد وسواء ازوجته اولا هم متفرق عندي بس هي ماخذة موقف مني وموقف قوي واني ما الي ذنب هي تصور من تتعرض لشغلتي القديمة كدام الناس نفسيتي تنكسر صدكيني ما عرفتني الشغلة الي تعيرني بيها خلتني قوية وهيج حجي مياثر عليه
زين اسئلج ام عادل تقبل تشتغل هيج شغلة وتشارك بهية ام الكبة لو تشتغل بمعمل بهية ام الكبة
قلت بجد :ختام اتشوف هيج شغل عيب هي تشوف الشغل كله عيب والي يشتغلون محتاجين فللوس وتعرفين خير اهلها وما مقصرين وياها
اجابت بثقة :مهما كان خير الاهل تفرق من المرة هي تقوم بواجب نفسها احنه حكمنة على نفسنا بهذا المجتمع نعيش واكو من يصرف علينه ادري راح تكلون بهية ام الكبة اكيد تسوي شغلها بس هو وبس
قاطعتها بجد :شوفي ام ياسمين الي كدامج لحد فترة قريبة كنت متخبطة وما اعرف اتصرف مشاكل بيتي الها اول ما الها تالي علاقاتي وي اهلي وي عيالي اريد، بتعتد اريد اقترب ما اعرف شبيها مثل سفينة بحر من اشتغلت هاي المساحات بدماغي الي كانت مملوءة لغوة زايدة انملت
هواي امور تفهتها هسة بديت ازور اهلي وازور عيالي بشكل متقطع والزيارة اعتبرها لوجه الله الحجي الزياد ميهمني اسمعه باذن واطلعه من الاذن الثانية كانما ما صار الشغل كان بالنسبة الي مثل طوق النجاة للغركان انطاني ثقة بنفسي عالية وفلوس اكدر اتصرف بيها براحتي صح ابو هديل ما يقصر بس مرات يسأل شسوين بالفلوس هسو اصرف وما احسب حساب واحد يسألني
قاطعتني قائلة :يعني ام عادل ممكن تقتنع
قلت بجد :ام ياسمين الشغلة يمج اولا اني محسبه حسابج انت
اجابت بهدوء: اعتبريني موافقة اني وافقت تكون ضرتي وهي تعاملني كدام الناس اسوء معاملة ما اقبل تكون شريكة عمل بعد ما تغيرت
اعجبني ردها وقررت طرق الحديد وهو حار
اتصلت بختام وبعد ثواني اتاني صوتها النائم وهي،تقول شكو من الصبحيات شعندج
قلت بمرح: وج يا صباحيات الساعة عشرة ونص كومي اكعدي غسلي وجهج واتريكي وخابريني
اجابت وهي تتثائب : لا خليني هسة بفراشي كولي شتردين
قلت بجد: الموضوع جدي واريدج مصحصحة
اجابت وهي تاخذ نفس: مصحصحة كولي شكو
قلت بهدوء :المعمل ناقصة فرع مال حلويلت
احابت بتملل :اي شكو بيها
قلت :تشتغلين ويانا شريكة والج فرع الحلويات وستاف عاملات يشتغلن وياج
كان الصمت جواب الطف الاخر ظننت ان الاتصال انقطع
قلت :ختام
اجابت بصوت صافي خالي من نبرة النوم :وياج
ثم قالت: وهذا اقتراح منو
قلت بجد: الفرع اقتراح ام ياسمين بس الادارة اقتراحي
اجابت بتوجس: وهي شنو رئيها
قلت :تردين الصراحة لو الف وادور
احابت بافافة: هسة دكولي سويتيها سالفة
ضحكت من ضجر ختام واردت ان اغضبها ولكنني اعرف مزاجها الصباحي الدائم التعكر
اخبرتها بما قالت بهية عن شراكتها بزوجها فكيف لا تشاركها العمل
وبعدها قلت: ها شكلتي
صدمني جوابها حين قالت: افكر
قلت بفرح :موافقة
اجابت بهدوء:احتمال اوافق بس ما ارتبط بدوام وتصيرن عليه مديرات واذا تاخرت اشوف خلقجن مكلبة تتحملن مزاجيتي
اجبت بفرح: نتحمل يمعودة بس تعالي
اجابت: دروحي هسة خل ابقى بالفراش نص ساعة اشوف وضعي وياجن يرهم
قلت يجد:يرهم لا تفكرين
وانتهى الاتصال وانا اتخيل كيف سوف يكون العمل الثلاثي انا بهية ختام
**★************************
يتصل بدون انقطاع منذ ثلاث ايام اغلقت الهاتف وضعته في خانة الرفض وعندما افتح الهاتف يتصل رقم غريب واجده نفس الشخص
هسة شتريد زواج ما ازوج وخطوبة وفسخت ما ازوجك لو تبقى اخر واحد بالكون شتريد
اجاب بتوسل: اني ما سويت الي سويته لانواكرهج اني احبج وما اتخيل حياتي بدونج
قلت بحده :واني اكرهك وكرهت الحياة كلها من وراك وكرهت الزواج والزلم كلها يا اخي حل عن سماي والله ما اريدك تفتهم شنو ما اريدك
اجاب بكل صلافة: انطيج فرصة تفكرين
قلت بتحدي: بس تخابر اني اعرف شسوي اروح اكله لماما تصرف وياك يعني شتريد تسويلي وشيريد يصير اكثر من الي صار شخسر اني خسرت غالب وخسرت امي بعد شريداخسر
اجاب بكل قباحة :خسرتي من ورة سوالفج عبالج تلعبين بعقل الولد واطلعين سلامات
قلت بحدة: بالضبط ما طلعت سلامات بس ما اصير ثولة واقبل بواحد ماعنده ذرة انسانية وحقود مثلك
ثم اسرعت الخطى وذهبت الى والدتي وقلت اتفاهمي وي هذا النذل
اجابت :منو هذا
قلت: هذا النذل الي خرب حياة
وقفت بقربها وهي تقول: شتريد ما كفاك الي سويته
وبعدها قالت :لو تبقى اخر واحد بالكون ما زوجتها الك بنتي ما ميتة جوع حتى انطيها الك
وزادت حدة كلامها وهي تقول: احترم نفسك غلطت مو خوش بنية ابتلت بواحد مثلك والله تاب عليها روح شوف وحدة غيرها شسوي ببنية تلعب على الولد مو هذا حجيك اتصور اخذت حقك وفوك حقك مرة ثانية تتصل تصير زلم بزلم الي سويتي كافي والله يجازيك على كد نتيتك
وانهت الاتصال
ونظرة لي نظرة تمنيت بعدها لو ابتعلتني الارض وتخلصت من هذه الحياة
قالت بحدة: شلون كنتي تحجين وياها لا اسلوب لا اخلاق انسان انتهازي ماعنده كرام
قلت بهدوء :خلاص انتهت وخذت جزاي
قالت بجد: اتمنى تكون هاي التجربة عبرة الج ومتنعاد
قلت بجد :توبت وتعبت والي اجاني مو سهل
قلت بتردد :ادوام من يجي الدوام
اجابت بهدوء: اني امج واريد مصلحتج وشهادتج تهمني بس انتي كسرتي ثقتي بيج اني كنت اعرف انتي الج علاقة وما ردت اكون ام منغلقة كلت خل تعيش تجربتها واكيد هي كبيرة وتعرف تختا ر بس ماكنت متوقعة انتي واصلة لمستوى كل يوم تحجين وي واحد اني مو ضد انو انتي تحبين الحب مابي شي اذا عرفتي تختارين متعرفين تختارين صوني نفسج والف واحد يتمناج
لم اتحمل اكثر اندفعت الى غرفتي افكر بكلامها ماتكدرين تختارين صوني نفسج والف واحد يتمناج ما صنت نفسي ومن الالف ردت واحد صار قسمتي وعقابي
********************************
منذ ان تعدت ازمة مؤيد ودانيال يرافقني الي المعمل الساعة الان الحادية عشرة الجو شديد الحرارة صرفت العمال وجلست مع دانيال نشاهد مبارات كرة القدم لاحد الفرق الانكليزية في الغرفة المخصصة لي في المعمل سمعت صوت سيارة تتوقف في الخارج نهضت لارى من القادم البعض ياتي لتسديد الديون وان شاهد المعمل مغلق ينصرف
وكانت المفاجئة ليس في قدوم محمد بل بمن يرافقه
مد يده وهو يقول: تذكرني
قلت وانا امد يدي :صاحب المعروف ماينسي
سحبني من يدي واحتضني وهو يقول: معزتك من معزة خالد وعتبي عليك بكد قهري من خالد
بهتت ملامحي هل عرف بسر ابنه
طلبت منهم الدخول لان قدماي اصبحتا تتارجحان وخشيت ان يلاحظ هو ومن معه ارتجاف جسدي
اعتذر محمد باشغاله بعد ان اخذ وعد بان الغداء في منزله
شكرته من اعماق قلبي فان صدق حدسي بان السر انكشف سوف اتكلم بصراحة وافتح صفحات الماضي واطويها الى غير رجعه
دخلنا الي حيث دانيال المنسجم مع اللعبة
وما ان دخلنا حتى هب واقفا وهو يرد السلام على من القى السلام
واحتضن حازم وهو يسال عن والده بلهفة دون ان يلاحظ جده
قبل ان يتكلم حازم
قال الجد بحب وحزن :واني متسلم علي دانيال
نظر له باستغراب
فقلت لكي امنع الحرج عنهما: دانيال سلم على جدك
اقترب داني بحذر: وهو يقبل يد جده لياخذه الاخر بالاحضان ويقبل راسه ووجنتيه وهو يقاوم عدم ذرف الدموع موقف لم يتحمله حازم فلقد خرج وهو يقول: راح ارجع للمعرض يم ابو ياسمين
لم نعلق تركناه يذهب بصمت
قال دانيال بعد ان هدأت مشاعره ومشاعر جده : جدو بابا صار اسبوع اتصل بي مايجاوبني
اجاب وهو يسحبه ويجلسه بقربه: هو دزني عليك كال روح اتعرف على دانيال
اجاب بتساؤل:ليش ما اجه وياك
قال الجد بعتب: انت هسة ما فرحانة بي بس تسأل على ابوك
اجاب دانيال برجولة: جدو اني من شفت بابا اول يوم سئلت عليك حتى اسئلة
لمحت حزن عميق في عيني الرجل وملامح وجه
اجاب بهدوء: دانيال اريدك تتركني اني وعمك مهند وحدنا وتروح لبيتكم وما اريد ادكل لامك انت شفتني
اجاب بدهشة :ليش
قال بجد: مثل ما راح اكعد وي مهند راح اكعد وياك بس اريدك هسة تسمع حجي
نهض دانيال وقبل راس جده واستاذن مني وخرج
قال الجد بهدوء وهو بينظر بعيني :مهند شنوشوفين اوكف وي الحك لو وي البطال
قلت بعد ان اخذت نفس عميق :وي الحق
اجاب بجد:ليش ما اجيت الي
قلت وانا اضع يدي على راسي فهذا الراس تحمل الكثير وبات يتعبني :شكول قبلت ازوج ابنك بدون علمك لو ماعندي ثقة باهلي وعمامي وقبلت بالغريب حتى احافظ على تماسك عائلتي كنت بوضع ما انحسد عليه البنية فقدتها ثلاث ايام وفقدت خالد رحتلهم للبيت لكيتها منهارة من البجي وعشر ايام يالة هدئت وافتهمت منها انو خالد كان يتفق هو وشخص اسمه حازم يطلكها ويرجع لاهلة ادكول ردت انطي فرصة بلكي يتندم ويرجع ما كلتلة وهي تعرف وبقت وحدها بالبيت ثلاث ايام يمكن يتندم ويرجع
نظرت له وقلت خل نفسك بمكاني بنية باول شبابها حامل ومطلقة واهل الولد ميعرفون وانت تعرفنا وتعرف عائلتنا خفت خفت من الشوشرة على سمعتها مو بس اني كلنا امها اخوها هي فضلنا نتحمل الوجع ولا نواجهك ويمكن تلومنا اشلون زوجتوا بدون ما ننطيك خبر
اجاب بعتب :لو خالد كايلي اريد ازوج بنت سعد امنعه
كرر سؤاله :مهند جاوب امنعه
هززت راسي بمعنى لا
وبعدها قلت: صار الي صار وهذا الوضع كدامك بس اكلك شغلة ترة حياة هوازن متعلقة بدانيال وعمرها فنته لخاطره رفضت كومة شباب علموده وحتى لا يصير عنده زوج ام خليك وي الحق اعرف انت جاي تريد حفيدك وابنك يعرف ميحصلة منا الا عن طريقك اني اكلك ارحموا هوازن لان هي مراح تمنعكم تاخذون دانيال بس من تاخذوا تقتلوها
اجاب بوهن :خالد بالعناية المركزة انجلط بعد ولادة ابنه ميت واخر كلمة كالها دانيال عرفت بعض التفاصيل من حازم وبعضها من محمد وانت كملت الباقي
لا ادري ما اقول ااواسي هذا الرجل بابنه ام اكون الشامت مما حصل له ام استسلم لمشاعر الحزن والاسى على رفيقي الخائن
قلت بهدوء: الله يكومه بالسلامة
اجاب بجد :من كل قلبك
نظرة له دون جواب
وتفهم الوضع وقال :اني اريد دانيال حتى يطلع ابو من ازمته واريد ام دانيال تطمأن مراح اخذ دانيال منها ولو يعز عليه هذا الشي حفيدي الوحيد والي شايل اسم العائلة يبقى بعيد عني بس ما اريد القلوب تبقى شايلة علينة الولد ابنكم بس نريده بين فترة وفترة يزورنة
قلت بامتنان: الي تريده يصير
اجاب بمودة: وصلني يم محمد وروح اتفاهم وي اهلك لان اني قلبي ميحمل ابني مريض ما اعرف شيصير بي واني هنا اريد اسافر اليوم العصر سلملي على هوازان والها زيارة خاصة مني ومن ام خالد وخواته اعرف زيارتنا ما راح ترجع الماضي بس نامل تطيب الحاضر
هناك هم كبير انزاح عن كاهلي بزيارة هذا الرجل سبحان الله يكسرنا البشر ويجبرنا هو برحمته
*************************
مشاعر مضطربة لا اعرف تحديد هوية لها فتارة اقول هذا جزائه على ما فعل بي وتارة اقول الله يشافي لخاطر دانيال الي اتمنى يتمتع بدلال الاب وترة اخرى تخرج نبضة من دهاليز قلبي تذكرني بحب اسدلت الستار عليه
بعد المغرب وبعد سفر دانيال كنت في غرفة صبر اذرف دموع ساخنة وبمشاعر موجعة وبحسرة قلب قوية
هسة انتي ليش تبجين
قلت وانا ابتلع الغصات: ما اعرف تصدكين اذا كتلج ما اعرف
اجابت بجد :هوازن انتي تحبين خالد
حاولت المقاطعة ولكنها حشرت المناديل الورقية في عيني وقالت بغضب مزيف : خليني اكمل
واكملت وهي تقول : ترة احنه مو اجانب هي هاي البنية العربية صعب تكره واحد حبته يمكن تقشمر على روحها وادكول اكره بس اذا صار موقف وجمعها بي يرجع الحب عبالك البارحة خاصة اذا قلبها باقي مثل ماهو ماكو احد اخذ مكان الحب القديم
اخذت نفس عميق وقلت : صايرة تحللين النفسية
اجابت بجد : اذا تحبي صدك سامحي وانطي لنفسج فرصة تعيشين ترة الحقد والعتب والملامة ماتفيد واني متاكدة هو يريد يرجعلج اني ما اكلج رجعليه لخاطر دانيال لا
لا ترجعين لخاطر احد رجعي لخاطر نفسج اذا عندج مشاعر الة رجعي حتى تريحين قلبج
قلت باستهزاء: شو سويتيها روميو وجوليت وسويتيني عاشقة وانتظر العاشق الولهان يرجعني تعتقدين حتى اذا احبه اغفرله سنين عمري الي راحت قهر عمي حسرة امي انكسار اخوي شماتت عمامي حجي الناس الي نهشني
اجابت بثقة : يمكن تغفرين فلا تحجين هسة شي زياد متعرفين شراح يصير وشنو الاحداث الي راح تمرين بيها ترة احنه بشر ناثر ونتاثر واكو اشياء نكول مستحيل نسويها وتروح ايام وتجي ايام وننسى كلمة مستحيل ونشوف نفسنا مسويها ليش اكو وحدة ويانا بالمدرسة تتوقع هوازن الكسولة باقيلها سنة وتتخرج من كلية الاداب فرع الانكليزي
رميتها باول وسادة شاهدتها بقربي وقلت : وج لا تكلين كسولة
اجابت : بمرح لا بالله ترة دافني سو وبشعبة وحدة انت كسولة ونص كل يوم تشبعين رزيال ومن تنجحين باخر السنة المدرسات يموتن قهر يكلن اكيد غشيتي
قلت بهدوء : بس اني ما كنت اغش كنت اقرة بس باخر السنة واني اعرف بنفسي اكدر اطلع نتيجة بس ماكنت احب ادرس
اجابت وهي تنظر لي بعد ان ضيقت فتحت عينيها : شنو الي خلاج تقرين
حاولت الاجابة ولكن لم تسعفني الافكار وبعد صمت قلت : الصدك ما ادري وقت فراغ او اثبات ذات ما اعرف
اجابت بمحبة : هوازن انتي ما ردتي تزوجين ولازم تمنعين اهلج من التفكير بزواجج فاحسن شي الشغل والدراسة يشوفوج مشغولة وما يفتحون وياج موضوع الزواج
اردت المقاطعة ولكنها قالت : خليني اكمل يعني هسة دانيال راح يروح بين فترة واخرى لبيت جده يعني اكيد ماكو مجال غير عطلة نصف السنة وعطلة اخر السنة وهذا موسم الزواجات والخطوبات تعتقدين ما راح يتقدملج احد
قلت باندفاع : ماكو شخص يكدر يجبرني
اجابت بهدوء : انتي راح اجبرين نفسج كوني على ثقة
قلت باندفاع : يعني احتمال بعد سنة تزوجين
اجابت بكل ثقة: هوازان اني شنو شفت من زواجي حتى ما ازوج او اخلي الزواج فكرة واردة
دهشت من الجواب وظهرت الدهشة على ملامحي
لتكمل قائلة : بس هسة وبعد تجربتي بالزواج راح اختار صح افكر انو الزواج لازم يضيف شي جديد بحياتي ما راح ازوج حتى اكون ام لاطفال زوج اخر او شخص يريد وحدة تشتغلة خدامة اختار انسان اني اقتنع بي وبضروفه ما انوجد مو مشكلة ابقى اربي اولادي ما خسرانة شي
قلت بتردد : بعدها ام كاظم تلح عليج تاخذين اخو
اجابت بهدوء : تدرين رغم اعتراضي على زواجي من اخو بس من انطرح الموضوع ريحني لان عرفت ام كاظم تريد مصلحتي واذا ما قبلت بابنها يجي يوم هي تكون عون الي حتى اختار رجال يناسبني وحتى اذا ما اختاريت الله يطول بعمرها وجودها بحياتي سند الي اكثر من اخوتي الي همهم حجي الناس
قلت باستنكار : اخوتج ما اعرف اشلون يفكرون يردون يخلوج من بيت لبيت بيناتهم مثل الطوبة مايفكرون بمشاعرج بمشاعر اولادج
قالت بحزن : هاي ثاني مرة يخيروني لو اجي يمهم لو مهما يصير بي ما اجيهم شكاية وما الهم علاقة بولدي تدرين كلش انقهرت اكول ليش دائما يتخلون عني ليش مينطوني فرصة ويكلون جربي واذا ما عجبج الوضع بيوتنا مفتوحة الج يخلوني اعيش رعب واحس روحي مستنده على الهوا بس اغفل عنه اوكع
قلت بود : خلي سندج رب العباد وربج ماينسى عبده
قالت بهدوء : ونعم بالله
سمعت رنين هاتفي ونظرت الى الساعة وجدتها العاشرة والنصف تناولت الهاتف على عجل دون ان ارى هوية المتصل لانه بالتاكيد مهند او امي
ولكنه لم يكن مهند ولم تكن امي

ولنا لقاء قريب
قراءة ممتعة ومفيدة اتمناها بكم

ارادة الحياة 20-08-16 12:16 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
اتمنى المشرفات يكبرون الخط
ولي عودة لكي استمتع بالرد على ابداعات ردودكم
مودتي وحبي لكل من نثر حروفه في متصفحي او فتحه لكي يقرأ ما يوجد فيه

كلي حب 20-08-16 04:48 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
يعطيك العافية:0041:

الخاشعه 20-08-16 11:56 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
ما شاء الله عليك شكثر انتي مبدعه💔
هالبارت استهلك مني مشاعر ليمه قبل....شلون اللي كاتبة اكيد تتأثرين ويمكن تبكين فيه زخم من المشاعر الانسانيه أللي تنطق الحجر...
ابو خالد يستاهل من يسلم على رأسه.... رجل حقيقي من زمن الطيبين اللي ما يستعيبون تصحيح الاغلاط والاعتذار
كأني اشوف الثلاثي الاخوي سهاد وبهيه وختام يبدعون... لكن المشاعر وين راح يكون مصيرها؟؟؟
سبحان الله اولة الرواية كنت كارهه فكرت عودة هوازن لخالد لكن من تجمع الاسباب وتفتح المشاعر صارت الفكره مرغوبه
حلا الله يجبر قلبها مو بسيط اللي عرقته ...لكن الوضع راح يجبرها على الصمت
أرادة الله لا يحرمنا منك😍

زارا 21-08-16 08:07 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
ياامرحباااا ملااايين بالحامل والمحموول والمحمووول اليه حي الله ابلتنا الغاليه.. ترى ان طولتي علينا تصرقع قلوبنا فلاتطولين الغياب يااقلبي..
مدري بس مو كأن القصه شكلها بدت تصل خط النهايه باذن الله وحنا ماشفنا حبايبنا اجتمعوا..>>فيس يطالع فيتس بنص عين..هخهخهخه
بكون صريحه معاتس وبقولتس اكثر شي مخوفني منتس . تزوجين ياسمين من حازم..
ومؤيد يتزوج زهره؟؟
ومهند يتزوج صبر... لااتفعلي ذلك بتاااتاااا البته..
شوفي اذا بتزوجين احد زوجي حازم من زهره الله يوفقهم ياااارب.. ومؤيد من صبر..هخهخهخه
وبس حبيب القلب مهندماله الا يااسمينته..>> عيون كلها قلوب..
ابو خالد صرااحه هالرجال مقهوووره عليه مرره مررره.. يعني صدق رااحت 13 سنه من اعمارهم مايدرون عن حفيدهم مع انهم فعلا ماراح يمانعون لو تزوج ولدهم من بنت سعد.. ؟
يعني لو حطيت نفسي بمكان ابو خالد صدق صدق بموت قهر عندي حفيد وشوي ويصير شاب مشووورب وما استمتعت بحياتي وياه ودللته واهتميت فيه وشاركته هوايته وسافرت معه ورحت وجيت وياه وانا بعافيتي بصدق شي يقهر ويبين وش كثر خالد فعلا انااني وماعنده أي مسؤليه..
بس اهم شي الحين يطيب ويصير بخير وعقب عاد نششوف وش بنسوي له..
هوازن.. للحين تحبه مافيه كلام وقلبها مافيه الا هو هالانانــي .. لكن شكلنا بنوقف معها ولو انه قاهرني وحارق دمي عقب اللي سواه فيها>>>قلب مخبول..

عندي تعليق يا ابلا وهو وجهة نظر بموضوع ان ختام تشتغل مع ام ياسمين و ام هديل بالمعمل..وياليت تتقبلينها
الصدق ابد ابد ماحبيت انها تكون معهم.. والاهم ان هذا فيه مثاليه زايده ماحبيتها ابدا..
يعني انا اشوف انام هديل بمحاولتها انها تخلي ختام تشتغل معهم وهي عارفه ان هالحرمه لها مبدأ من الاول باحتقار هالعمل وخصوووصااا لشريكتها كان فيه اناانيه كبيره منها.. مهما كانت ختام صديقه لها وغاليه عليها لبهيه الاوليه بالعمل .. حتى لو استشارتها .. وكل كلام م ياسمين بالموافقه .كيف قدرت تكلمها بانها تسلم ختام فرع الحلويات وهن بينهن سنين من الاحتقار من ختام.. ادري بتقولين انها تغيرت بس مهما كان التغيير هالثنتين مشتركين بحب رجل واحد سواء كانت بهيه راضيه بزواجهم او رافضته وسواء ختام كانت مواصله بالعلاقه او انهتها.. يعني مافكرت انها ممكن تحرج بهيه وتخليها توافق عشان خاطرها..؟؟
يعني حتى لو انه عمل فيه اللي اكيد اكفأ واحسن من ختام اللي باين انها مدلعه نفسها ومن الحين جالسه تهئ كفاح لانها ماراح تلتزم بالعمل وماتبي احد يقول لها شي او يعاتبها....
وكان ممكن تعطي الشغله لوحده محتاجتها بجد وممكن تسااعدها بالصرف على بيت محتاج بجانب انها تعطي عمل لانسااانه محتاجه وتستحق فعلا العمل . صديقتها وتحبها ماقلنا شي لكن الاوليه كانت بانها تحترم مشااعر شريكتها بالعمل .. ادري بتقولين ان ام هديل تبي ختام تشغل نفسها بشي وشغل يبعد عنها رتابة الحياة اللي عايشتها بس هالشي مايكون بمواجهة عدوتين سابقتين مع بعض طول النهار.. ادري ان وضعهم مع بعض تغير لكن يبقى الاصل انهم ثنيتن كان بينهم عداوه ممكن تكون انتهت لكن الاكيد ان القلوب مازالت فيها اثار باقيه..ومهما وصلت العلاقه بينهم دااائما راح يكون الحذر يشووبها وفيه عدم راحه بالتعامل..مع اني ادري ان انتي تبين توصلين رساله ان العمل ماله عمر محدد دام الانسان بصحته وعافيته .وخصووصاا للمرأه وانه سند لها ويخلي لها خصوووصيه ومكانه بالمجتمع ..
والنقطه الاساااسيه اللي بجد بجد قهرتني من
ام هديل انااانيتها لانها هي مو قادره تتقبل خوات زوجها ..وعمات عيالها.. بسبب تصرفاتهم معها وكلامهم عنها .. وعجزها عن التواصل معهم سنوات لجرحهم لها ..وجايه تجيب لبهيه صديقه عمرها اللي هي كانت ممكن تكون زوجة زوجها الثانيه وحب زوجها الاول وهي اللي ماخلت مكان ما استنقصتهاواحتقرتها فيه واللي هي كانت متوقعه انها لو تزوجته راح تاخذه من بيته وزوجته وبنته.. ؟؟ >> وجهة نظر
تسلم الايااادي يا ابلاااا بجد بجد استمتع بقرائه كل حرف تكتبينه وخصوووصا مع اللهجه الحبيبه لقلوبنا..
دمتي بود ولاتطولين علينا.. وهـالــله هاالـله بحبيب القلب وعروسته ياسمينه..>>فيس مهما تكلم ماينسى احباابه..هخهخهخه

ارادة الحياة 21-08-16 11:57 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم كل المتابعات العزيزات ام جمال الخاشعة ابها زارا كل الحب بلومي ممتنة لتواجدكم الدائم معي

هسة نجي ناقشكم من اخر جزء
الخاشعة عجبني تعليقج اول الرواية كنت كارهة رجعة هوازن
هاي الحياة بالضبط لان يسموها حياة لان متحرك ماكو شي ثابت كل يوم تتغير المشاعر وتتواجد مشاعر جديدة وترجع مشاعر قديمة بالضبط مثل قانون حفظ الطاقة الطاقة لا تفنى ولا تستحدث وانما تتحول من شكل الى اخر والحب طاقة مينفني ممكن ينخزن بس يظهر من جديد اذا ما اتحول لشخص اخر وحب هوازن لخالد تحول لحب العمل والدراسة بس ممكن يرجعها لخالد الله اعلم استمتع بانتظارك في متصفحي

زارا يازارا يعني الا يزوجون يمكن ما ازوجهم
المتبعين خليكم شاهدين اني كلت ازوج ياسمين لمهند تباوع لزارا
وهاي سلسلة توقعات الزواج يمكن وحدة منهن دا اشاور نفسي بيها بس اريد ارتبها بشكل تقتنعون بي
هسة نجي على شغل ختام
طبعا اني اتفق وياج انو اشلون ام هديل متقبل حجاية من اهلها وعيالها تريد بهية تتقبل ختام
زارا بهية وحدة جربت الشغل وشافت اشكال الوان ومن تفكر بختام تفكر تفكير التاجر الي يدور على مصلحته وتعرف ختام مكسب الهم مو خسارة واصلا اساس شغلها حتى تهيئ نفسيتها لزواج محمد
بهية لو نفس شخصة ام هديل كان رفضت تشتغل وي ختام ويمكن رفضت تواجد ختام بالعمل كزائرة وكزبونة
بهية مو مثالية بهية صاحبة مصلحة وتعرف اشلون اجيب الربح
نجي على ام هديل ما لمستي بتطور الاجزاء اكو تغير بشخصيتها عوفي التغير كبشر احنه من تجي فكرة بدماغنا او نسمع حجاية عن صديق مقرب او نريد نشاركه ونشوف نتيجة الحماس الي مرات يغلب على نوع الشخصة ومرات نستغرب هاي اشلون تصرفت هشكل نعقول فلانة هشكل تتصرف بالضبط هذا الي صار بمجرد طرح الموضوع اتصلت بصديقتها
الاحداث الجاية تعتبر تصاعدية حتى نوصل لنهاية القصة الي راح تنتهي مع نهاية العطلة
مستمتع بتواجدكم معي دمت بود احبتي فيس ماسك ورد وقلوب

أبها 21-08-16 02:52 PM

شكرا أم أحمد على الجزء الممتع .
سعيدة بالتطورات التي حدثت ..
أبو خالد وسعيه من أجل التعرف على حفيده
والاعتذار من عائلة مهند ..موقف يبشر بالخير.

حلا .. تسرعوا في إخبارها عن دانيال ، هي
ما زالت في فترة النفاس الحرجة التي تحتاج راحة
نفسية وجسدية .. نعم تقبلت الأمر بالرضى ظاهريا
لكنها تبقى الأنثى التي ترفض في داخلها
أن يشاركها أحد في زوجها.

هوازن الكسولة المثابرة ..😊
تعجبني شخصيتها .. رغم الظروف الصعبة التي
مرت بها ،، إلا أنها ثابرت حتى نالت مرادها سواء في
التحصيل العلمي أو بالعمل .

بهية .. أوافق زارا الرأي و وجهة نظرها بالنسبة
لانضمام ختام للعمل معهم ..كان هناك من هو
احوج منها للعمل وأكثر مهارة منها .. اقحامها
للعمل معهم اعتقد أن فيه مساس لكرامة بهية
و جرح لمشاعرها مهما بسطنا الأمور .
ومهما أظهرت بهية عدم حساسيتها للموضوع .

كل الشكر والتقدير أبلة ارادة .
🍃🌸🍃

زارا 22-08-16 03:34 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

زارا يازارا يعني الا يزوجون يمكن ما ازوجهم
المتبعين خليكم شاهدين اني كلت ازوج ياسمين لمهند تباوع لزارا
وهاي سلسلة توقعات الزواج يمكن وحدة منهن دا اشاور نفسي بيها بس اريد ارتبها بشكل تقتنعون بي
هسة نجي على شغل ختام
طبعا اني اتفق وياج انو اشلون ام هديل متقبل حجاية من اهلها وعيالها تريد بهية تتقبل ختام
زارا بهية وحدة جربت الشغل وشافت اشكال الوان ومن تفكر بختام تفكر تفكير التاجر الي يدور على مصلحته وتعرف ختام مكسب الهم مو خسارة واصلا اساس شغلها حتى تهيئ نفسيتها لزواج محمد
بهية لو نفس شخصة ام هديل كان رفضت تشتغل وي ختام ويمكن رفضت تواجد ختام بالعمل كزائرة وكزبونة
ابلااا يااا ابلاااااااا أي نعم الا يزووووجوووووون . مافيه يمكن ..الا لااااااازم يزووجووون .هههههه
رتبي في سلسلة الزواج هذي مثل ماتبين بنقنتع بس بعيد عن مهند وياااسمين..هذولا لبعض خااارج قائمة ترتيب السلسله هخهخهخه
شوفي يااا ابلاااا انا احترم وجهة نظرتس بالموضوع هذا وسبب شغل ختام معاهم..لكن الصدق انا اشوف وجهة نظري الخاصه ان موضوع شغل ختام معهن يقهر..صح بهيه شافت اشكال والوان وتعاملت مع أصناف ونفسيات مختلفه لكن مافيهم احد كان زوجها يحبه ولا كانت أي وحده منهم تبي تأخذ زوجها منها.. والله لو حتى اشطر تاجره بالكون من تدري ان وحده كان يحبها زوجها وتبي تتزوجه ان ترفض أي تعامل معها ..
ومثل ماقلتي ان اسااااس شغلها انها تنسى وتلهى بالشغل عن سالفه زواج محمد من ختام فكيف تجيب ام هديل السبب الاسااااسي لشغلها قدام شريكتها بالعمل..؟؟>> ارجع أقول ان هذي وجهة نظري بهالموضوع مع احترامي لجميع الآراء المخالفه..

دودي وبس 23-08-16 10:40 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 






مساء النور والسرور ..


تسلم يديك ابله إرادة .. ع هالبارتات الممتعة



اخيرا دانيال التقى بأبوه وجده ..متشوقة شوفته للجده ومرت ابوه
حبيت لقاءه مع ابوه وكيف دانيال تقبله وتجاوب معه ..
عاد خالد المفروض كل يوم يدعي لهوازن ع هالادب والتربية .. وباقي نعرف ليش تسمى بدانيال هو اسم الجد ولا اسم خالد يحبه ؟!


اللي جا لخالد يقال عنه رب ضارة نافعه ..
مع اني اشوف خالد ظالم لكل اللي حوله من هَوازن لحلا لاهله لـ ولده ..
طيحته هذي ممكن تحنن عليه القلوب وتخليه اَهله مايعاتبونه ع عملته .. وحلا تتقبل موضوع ولده
وهوازن ممكن تغفرله ..


تصدقين ابله انا ماابغى هَوازن ترجع لخالد عشان دانيال
لان اكره ماعلي انه الواحدة ترجع عشان عيالها وهي مومقتنعه وتجلس تتحمل عشانهم .. العيال بكرا يكبرون وكلا يلهى في نفسه وما ياكلها الا الام اللي جلست ضاغطه ع نفسها ..
عجبني كلام صبر جدا .. اذا بترجع هَوازن ترجع عشان نفسها اول شي .. طالما ماهي مقتنعه أنها تتزوج وباين انها لسى تحبه وفي قلبها شي .. ليش ماترجعها بس اللي يقهر لو رجعت بتكون عندها ضرة وهل فعلا بتحس بالامان معه ؟!




حتى صبر حلو انها متقبله موضوع الزواج واللي حصلها مع كاظم ماخلها تعارض الفكرة .. وعيشه بين بيوت الاخوان ماهي عيشه .. مافي زي الزوج يكون الاستقرار والامان معه .. محمد شخص مناسب وحتى ام كاظم ممكن تتقبله .. بس أهل صبر ماعندهم مشكله مع نسب محمد ؟!




ابو خالد ماشاء الله عليه هذا الرجال الحكيم والفاهم وماادري ليش ولده ماطلع عليه .. شكل الحفيد هو اللي طالع عليه .. امم أتوقع هو اللي اتصل ع هَوازن من موبايل داني .. واكيد بعتذر منها ويجس نبضها بموضوع خالد.. ثم عاد يجيب جااه وش كثرها ويرجع يطّلب هَوازن لخالد ..



ساره لو نقارن السلام الداخلي بينها وبين هَوازن
نلقى هَوازن تفوقت ساره بمراحل .. بس حلو ان ساره صارت تسوي الواجب كله لوجه الله .. مهما يكون اذا الواحد مالقى جزاه عند الناس بيلقى جزاه عند الله ..



امم سالفه شغل ختام مع بهيه وسارة .. انا ماني مستغربه ان بهيه توافق فعلا اشوف ان شخصية بهيه تتقبل يعني لمن تجي تقولها انك بتتزوجين زوجي وغيره وماوقفت ع الشغل معها
وفي النهايه بهيه ماهي بالحالها تشتغل عشان تتصرف كمراهقه وتقول ماتبغاها او لا أشوفها في المكان ..


انا اللي مستغربته ست ختام كيف تنازلت وتشتغل طباخه لااا ومع بهيه اللي تعايرها بام كبه وهي بعد ماكان عاجبها شغل ساره .. تجي عاد تشتغل معهم بكرا تجي عيارتها ام كنافه << فيس يستظرف




زهره اللي صار لها فيه خير انه وقف أمها عن سالفه الزواج من محمد .. ختام الام تغلبت على ختام العاشقه .. حطت مصلحه بنتها بين عيونها .. واللي سوته زهره هذا جزاتها واستهتارها عاد سمعه البنت زي القزاز اي شي ممكن يخدشه .. ياليت عاد يطّلع لها ولد عّم ويأخذها او اي احد من اَهل ابوها ويفكنا .. لأَنِّي بكررهها زووود لو اخذت مؤيد الا مؤيد عاد .. يعني تعرف ان صاحبتها تموت عليه وتحبه وتعرف كل سوالفهم وتجي بكل بجاحة تتزوج .. حتى لو مااخذ خلود يكفي انها تحبه وقتها بتخسر صديقاتها كلهم خلود وياسمين ..




مؤيد مسكين حاله ينرحم اللي يقهر انها بنت عمه .. يعني اقرب قريب من غيرها .. يمكن عاد يحصل شي بمووت ظافر ولا حازم ولا شي وتتفركش الخطوبة ..





امم ابله اراده كأنك غيرتي رايك بزواج ياسمين ومهند ..
عاد حرام عليك من البدايه واحنا مستنيين زواجهم قدنا قررنا انهم لبعض وخلاص << فيس يتشرط ..
بس ترا ي ابله جد لايقين ع بعض كانهم فوله وانقسمت نصين .. ممكن أتقبل ان مهند ماياخذ ياسمين بس كله ولا زهره تأخذ مهند هنا الجلطه عاد خبر الخطوبه ولعت كيف زواج عاد ..






الله يسعد قلبك ابله اراده ويعطيك الصحة والعافيه يارب
تسلمين ع هالإبداع اللي نستمتع فيه ..








الخاشعه 29-08-16 03:23 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
شلونك ام أحمد ان شاء الله في احسن حال
طولتي الغيبه عسى المانع خير
في انتظارك😟

فيتامين سي 30-08-16 06:45 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
بارت راااااائع جدا أم أحمد أستمتعت وأنا أقرأ الحوار
بين الأبطال
أبو خالد عمل اللي متوقع من شخص عاقل مثله ويخاف الله
وحلا يمكن اللي خفف عنها شوي أنها متقبله فكرة زواجه
ولو إن الأمر صعب عليها لكن حبها لخالد خلاها توافق
حتى يرزق بذريه ومثل مايقولون قلب المؤمن دليله
هي كانت حاسه إن فيه في حياته وحده
أعتقد اللي أتصل بهوازن أما خالد او أبوه أو أمه
موافقة ختام على العمل مع بهيه وساره دليل على تغيرها
فعلا لو حصل لكن قهرتني إنها كانت عارفه عن أفعال
بنتها وساكته الحريه لها حدود وتحمد ربها إنها جات على كذا
وماتمادت بنتها في الغلط أكثر

هههههه أم أحمد حكاية هوازن وأستغراب المعلمات من درجاتها
العاليه في الإختبار ذكرني بنفسي كنت ما أشارك كثير رغم فهمي
والمعلمات يتفكرون إني ماني فاهمه ودرجاتي في الإختبارات
تصدمهن حتى في مرحلة المتوسط أذكر معلمة الرياضيات
ثاني يوم بعد التصحيح جات قاعة الإختبار وأحنا نختبر ماده ثانيه
وتقول من اللي غاشه من الثانيه وبالصدفه في يومها كان جنبي
وحده درجتها عاليه في الماده نفسها لكن اللي ماتعرفه إنه يوم
أختبار مادتها كانت هي جالسه في المقعد اللي خلفي
ولما رحت لها أناقشها ليه قالت غاشين من بعض
هل فيه شيء في طريقة حلنا مثل بعض قالت لا لكن أثبتي
لي هذا في بقية المواد تقصد فروع الرياضيات قلت لها
إن شاء الله وفي يوم مادتها الثانيه حضرت من أول الإختبار
ونادتني بالإسم وطلبت مني أجلس في المقعد الأمامي طالعت
فيها بضحكه وقمت وجلست محل ماطلبت مثل اللي يقول
ماهمني وبعدها ماعاد جات في الماده الثالثه لأنها تأكدت
لما صححت الماده الثانيه إن هذا مستواي فعلا وأن
ماني كسلانه هههه
أما في الكليه أذكر أستاذة الهندسه التحليليه كانت تشرح
ولأن ماكان عندنا كتب كانوا فقط يوزعوا علينامذكرات
للماده والمذكرات تأخرت كم محاضره وكنت أكتب من السبوره
وحتى الحق اكتب قبل ماتمسح ماكنت مركزه معها في الشرح
وماافهم عليها ولاكنت أشارك معها لكن بعد ما وزعت علينا
مذكرات للماده فيها شرح للدروس وأمثله والقوانين قرأتها
في البيت وفهمتها إلا بعض النقاط وسألت الزميلات ووضحوها لي وبعد كم درس عملت اختبار لنا وكانت درجتي صدمه للأستاذه لأني مانقصت غير ربع درجه عن الدرجه الكامله
ولما اعلنت لنا الدرجات قالت العلامه وقالت ممتاز رغم شكلك
في المحاضره وسكتت ماكملت لكن أنا فهمت أنها كانت بتقول
منتي فاهمه وأنا أقول في نفسي فعلا وقتها ماكنت فاهمه

أكيد طولت عليكم ودوشتكم بهذرتي هههه
لكن الذنب ذنبك أم أحمد ذكرتيني باللي مضى ورجعتيني
لأيام الدراسه
المعذره الرد تأخر لأن اليوم اللي قرأت البارت منتظرين
بقية الأحداث لاخلا ولا عدم منك ولا من قلمك المميز

ارادة الحياة 30-08-16 09:38 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

احياننا العقل والعمر يكونان خطان متوازيان لا يلتقيان

(12)

الو السلام عليكم اشلونج ام دانيال
قلت وانا اعيد النظر الى شاشة هاتفي ليتضح لي الرقم الغريب لهذا الصوت النسائي الواثق: وعليكم السلام
اجابت بثقة : اني عمة دانيال طبعا ادري الوقت مو مناسب للاتصال بس حبيت اسمع صوتج واطمنج على داني
قلت بامتنان : لا ابدا الوقت كلش،مناسب والحمد لله على سلامتهم اذا ممكن احجي وي دنيال
اتاني صوته فرحا : هلو ماما .
قلت بحب : هلوات عيون ماما حبيبي روح نام اكيد تعبان
اجاب بمرح : اي والله ماما الطريق كلش طويل تعبت صدك
قلت بمودة :روح نام وما اريد شغل عناد وسهر على الموبيال اريد تسمع كلام جدك وبيبيتك زين حبيبي
اجاب بفرح :ماما بيبي كلش حلوة وعمه امنية هم كلش حلوة
ضحكت على تعليقات دانيال وقلت : روح نام هسة حتى تكدر تزور بابا الصبح
اجاب بهدوء : اوكي هاي عمة امنية تريد تحجي وياج
قالت بود : المفروض نجي وي بابا بس هو مقبل وما انطانا خبر الا بعد ما طلع اصلا من البصرة اني من زمان اريد اتعرف عليج
استغربت كلامها وقلت بذهول:من زمان
اجابت بهدوء : اني اعرف كل شي بس خالد كان مربط ادي كان يريد هو يجيكم
قاطعتها بضحكة متهكمة خرجت دون ارادتي
لترد عليها بقولها: يمكن تكلين هاي تريد اطلع اخوها احسن واحد صدكي خالد غلطان وهو يعترف بغلطه واني هواي لمته على غلطة وماكو سبب لهاي الغلط احنه نتشرف بنسبكم انتو اصداقائنا ومشفنا منكم غير كل خير اتمنى نعيد هاي الصداقة واذا ممكن اكون صديقتج
وبعدها قالت بحماس :ترة صفحتج على الفيس اني متابعتها وكلش تعجبني الموديلات الي تعرضبها وبس اتصير عدنا مناسبة اني معليه اريد تصميم هدية
قلت بود :ادليلي
اعجبتني عفويتها واخذها الموضوع ببساطة وتلقائية
هاي منو النحجين وياها
قلت بهدوء :عمة دانيال
اجابت وعينيها تحمل نظرة :خبيثة خوش تمهيد
قلت وانا اتصل بمهند لكي يرجعني للبيت فقد تاخر
الوقت : ماكو كل تمهيد يمكن اكو مشاعر داخلي لخالد بس ماكو صور بخيالي تجمعنا بيت واحد
وقبل ان تتفوه سمعت صوت هاتفي واسرعت الخطى الى سيارة عمي

***********************************
هل تصدقون بعد وفاة كاظم اصبح نومي ثقيلا ومريحا انام من اعماق قلبي المندهش بانني انام ولا اصحوا الا بعد ان ينتصف النهار سامحني الله على صلاة الفجر التي اخسرها بهذا النوم الثقيل كنت في زمن مضى اصحوا علىصوت الجامع القريب اليوم اصحوا على صوت الجامع القريب ولكن وهو يؤذن لصلاة الظهر
نهضت من سريري وذهبت الى غرفة عمتي ولم اجدها وسمعت صوت ياتي من غرفة الضيوف ذهبت على مهل خشيت ان يكون ابو ياسمين او اخ كاظم ولكن الصوت نسائي وانا اعرفه
دخلت وقلت :السلام عليكم
اجابت صاحبة الصوت بنغزة: صح النوم
لتردعليها خالتي : خليها يمة تنام براحتها ولدها متخلص طلباتهم وهي واكفة على رجليها اليوم كله بيني وبينهم
استغربت المبالغة في كلامي خالتي التي غادرت المكان بكل لطف لتتركني مع زوجة اخي
قالت :اكول بس لا ازعلين
قلت بضجر: كولي
قالت وهاي تنظر لي من فوق الى تحت: موتت كاظم ذبت عليج حسن
قلت بهدوء: حكمت ربج وعطيته اعترض
قالت بسرعة :لا يمعودة ونعم بالله بس دا اكول
قلت بهدوء: من شوكت انتي هنا
اجابت بتذمر: من التسعة انتظر العروس تكعد
قلت بضجر : بلا تصنيف شكو
اجابت بسرعة : انخطبتي مو اكلج موتت كاظم ذبت عليج خير
قلت باستنكار : ليش اكو وحدة تنخطب وهي بعدها بالعدة شبيكم تخبلتوا حتى دينكم نسيتوا
اجابت باستنكار : هسة اني كتلج كومي ازفج اكلج اكو واحد اجه لاخوج وكله تخلص العدة بعد سنة سنتين اني شاريها ويريدج تفكرين
استغربت الطرح والالحاح وقلت: منو هذا
اجابت بحالمية :العاشق الولهان ابن عمج الهمام
قلت بسرعة : صخام من ضيم لضيم ليش شبية ميتة جوع اخذ واحد اذا ضاج ازوج واذا حب يغير بحياته يطلك وبطله صديقه الوحيد
قالت باستغراب : هاي شبيج مو هذا الي في يوم من الايام كلتي لو ماخذته احسن من عيشتي وي كاظم
قلت بهدوء: الله يرحمه صح كلتها بس كنت بوضع ما اعرف شحجي وما اعرف اشلون اتصرف وكلمة لو ما كانت تفارك لساني هسة اني غير شكل اذا فكرت ازوج اريد رجال يسعدني
قالت باستهزاء :وهسة صار سلام موخوش
قلت بثقة :لا مو هذا القصد اني اتغيرت اريد حياة مستقرة مو تعالي ازوجي للزواج نفسه ورجال اشلون ماكان لا على الاقل اريد رجال يعرف شنو يعني استقرار بحياته مو واحد ميعرف اصلا شنو معنى الحياة
اجابت بهدوء: انتي تعرفين سلام ليش صار هشكل هو حبج من كل قلبه وامج الله يرحمها لان ما حبت بيت عمج طلعت الف عذر بسلام واكلج شغلة ولا ازعلين منو من اخوتج قبل الزواج ماكان يشرب ويعرف بنات بس رجال يكلون يزوج ويعقل
قلت بسرعة: وسلام ازوج وما عقل زاد اخباله
اجابت بحدة: لان ما ازوج الي يريده
قلت بثقة :يعني اخوتي الي عاشو وي نسوانهم قصة روميو جوليت ترة ابو طبع اسئلي على سلامته والي يريد يتغير يتغير لروحه المرة مسؤليتها تربى اولاده من هم صغار ومو تربي اولاد غيرها وهم شواربهم ترس وجهم
قالت بجد : صدكي يتغير
قلت بجد : اني ما الي خلق اغير اني اريد اغير نفسي واعدل نفسيتي ما ناقصني واحد اعوج اضيع وقتي عليه
اجابت بتملل:هسة شكول لاخوتج
قلت بثقة :كولي لا
قالت بعتب :انتي ليش بايعة اخوتج هشكل اعتبري هذا الموضوع ترضية الهم ميصير
قلت بحدة :اني بشنو مزعلتهم كافية خيري شري وعايشة بيتي
قالت بحدة :مو بيتج بي عيالج وعيب علينة بعدج صغيرة والعين عليج نبقيج بيت عيالج انتي وعمتج المرة ا لجبيرة طفر عليكم واحد شنكول
قلت بلا مبالاة : ترة كاظم كان يجي مرتين او ثلاث بالسنة وما طفر علينه احد
اجابت بحدة :هسة الوضع يختلف اريد ردج الاخير حتى نعرف اشلون نتصرف
قلت باصرار :لا
اجابت بحدة :انسي عندج اخوة هاي كانت محاولة وانتي ردتي تخسريهم هاي رسالتهم الج
وارتدت عبائتها وغادرت المكان
ذهبت الى غرفة عمتي وقد اصابتني حالة من عدم المبلاة غريبة
وجدتها تستغفر الله وحبات المسبحة تتسابق بين يديها وضعت رأسي في حجرها
قلت بهدوء وهي تضع يدهاعلى رأسي : شتريد
قلت بتلقائية : يردون يزوجوني
اجابت بمودة :شكو بيها بعدج صغيرة والف واح يتمناج واذا على الولد لا تشيلين هم يبقون يمي سنتين ويصيرون زلم حتى زواجهم لا تشيلين هم
قبلت يدها قلت بصدق : اللهلا يحرمني منج لو امي بعدها طيبة كان ما سوت الي تسوي وياي
اجابت بمحبة :لان اني عرفتج اكثر من امج عرفتج بساعة الشدة وبساعة الشدة ينعرف معدن الانسان
ازلت دمعة تسللت من عيني على وجنتي ولا زلت متمسكة بيدها
قالت بصدق: ليش ما تقبلين
قلت بجد : تعرفين سلام ابن عمي
شهقت وهي تفول: لا ادكولين اخوتج يردون يزوجوج لسلام
نهضت من حجرها وقلت : اي يردوني اعدل من اخلاقياته
اجابت بمحبة: يمة مايفيدج انتي وردة ويرادلج رجال يقدرج
قبلت راسها وانا اقول :اروح اشوف شسوي غدة اكيد جوعانة
قالت بمودة : يمة خليت دجاجة بالفرن وخليت بتيتة وطماطة شوفيها يمكن استوت طلعيها وكعدي الولد خل ناكل سوو
لو بقيت العمر باكمله اخدم هذه المرأة لما جازيتها
**************************
مرح جميل اطلالته تشبه اطلالت والده رغم صغر سنه
ظلي عوبة باعي عليهم اشلون شايلي شيل واتتي تتفرجين عليهم من يوم يومها عمتج ماتحبنة
قلت بضجر: ماما يعني شسوي الاطباء ملو مني الله ماكاتب الي خلفه بعدين عمتي شعليه هذا امر الله
قالت بحدة: من يجيبون المسعدة ام الولد لا تجيني تبجين
قلت بجد: شنو يفيد البجي ماما خالد يحبها قبل لا يزوجني اني كنت متاكدة اكو وحدة بحياته بس عبالي ماضي ما كنت اتصور هذا الماضي الة جذور
اجابت بحدة: هسة شقررتي تكملين وياه لو تنفصلين
نظرت الى والدتي نظرة استغراب وقلا:ماما تحجين صدك ليش انفصل بالعكس الامور كلها بمصلحتي ولد وصار عنده يعني فكرة الزواج الغت
اجابت بجد: وام الولد هذا
قلت بثقة :ما ترجعله يكلون خالد عايفها وهي حامل واكو مشاكل بينه وبين عمها واخوها
اقتربت عمتي منا وهذا معناه اندلاع الحرب الكلامية بينها وبين والدتي عمتي حنونة جدا وتحبني وتحب والدي ولكنها تنفر من والدتي لانها تزوجت والدي رغما عنها بعد قصة حب في الخفاء ولانها لم تنجب لوالدي الولد الذي يحمل اسم العائلة
الا بعد سنوات طويلة ومعاناة كبيرة كانت عمتي في وقتها تحرض والدي على الزواج
الحمد لله الله ما كطع نسلنة ورزقنا بدانيال الله مينسى عبادة و الله كنت خايفة خالد يزوج وتنغث حلاوي الف الحمد لله
اجابت والدتي بكل غرور :خل يكوم بالسلامة وبعدين شيلي هم حلاوي من يزوج
اجابت عمتي بثقة :الحمد لله اتعدة مرحلة الخطر والله يكومة لخاطر ابنه حتى يفرح بشوفته بنص اهلة
ثم وجهت السؤال لوالدتي: شنو ما فرحانة لاخوج صار عنده حفيد يشيل اسمه
اجابت والدتي بكلام جعلني اضع يدي على راسي : هسة انتو فرحانين بواحد يكلون ابنكم اتاكدوا حللوا يمكن البنية ضاحكة على ابنكم
اتى صوت عمي الناهر وهو يقول : كريمة شنو هذا الحجي هذا رمي محصنات خافي ربج
اجابت والدتي باصرا ر : انت محامي وهاي السوالف مارة عليك ما اعرف اشلون صدكت
اجاب عمي بحدة : هذا الموضوع ما اريد اسمعه مو كافي علينة الي سوا خالد حتئ تكملي بسوالف النسوان ونقصان العقل وترة الناس ما متمسكين بينة عدهم استعداد يربون دانيال العمر كله وميدكولنة باب بس الله حنن قلوبهم علينة
اقترب صاحب العيون العسلية وهي يقول: جدو
اجابه عمي : جدو هاي عمتك كريمة اختي بوس راسها
اقترب دانيال وقبل راس والدتي بكل احترام
ثم اشار لي وقال : هاي بنته حلا زوجة ابوك
اقترب مني ومد يده وهو يقول : اشلونج خالة
وقفت وقبلته على وجنتيه وقرصت خده الذي تورد خجلا من قبلاتي
قلت له : بيا صف داني
اجاب بخجل : نجحت للثالث متوسط
قلت بمودة لكي ابدد خجله : شطور لو كسول
اجاب بفخر : اني الاول على شعبتي
ضمه عمي وهو يقول : بطل
اشفق على هذا الرجل الصغير لانه لم يحضى بدلال هذه العائلة طفلا وهاهو يعامل كالاطفال لرغبة العائلة بطفل
واشفق على نفسي المتارجحة بين حب دانيال الذي تسلل الى روحي المتعطشة وكرهي لوالدته التي لم ارها وارى فيها خصمي ومن سلبت قلب زوجي بل من ملكت قلب زوجي
***************************
ما قصة الارقام الغريبة اخشى ان اجيب ويكون المتصل خالد واخشى ان لا اجيب ويكون دانيال او هناك حادث ما اصاب دانيال لم يمضي على مغادرته ثمان واربعون ساعة وقلبي في حالة توتر وخوف
قلت بخوف :الو
اتاني صوت هادئا وخجل: اشلونج هوازن
قلت باستفسار : خلود
اجابت بهدوؤ : اي خلود ادري شايلة بقلبج بس والله
قاطعتها بسرعة وقلت : خلود حبيبتي الف الف مبروك والله ما شايلة بقلبي انتي اختي الصغيرة اتمنالج كل خير
كان صوت بكائها يصلني ولا ادري ما اقول
تركتها حتى هدأت وقلت : خلود ليش هشكل وضاح خوش انسان واني واثقة راح يسعدج
اجابت بعتب :ليش ما ازوجتي كان هسة اني
قاطعتها بحدة وقلت :مو نصيبي لو فرضنا ازوجته كان عمي شاف الج واحد وزوجج اله وضاح نعرفه ونعرف اهله واكيد راح يسعدج
اجابت بانكسار: هوازن والله حاولت بس ابوي تعرفي صدكي يوم العقد مالتي ضربني جسمي كله سوا ازرق كلي اطلك امج بس تفكرين تتصلين بعمج او اي احد منكم
واخذ موبايلي وموبايل امي هوازن ماكدرت اتصل وما الي عين اتصل بس البارحة شفت عمو بالحلم احجي وياه ميباوع عليه عفية هوازن كليللة يسامحني هو ومؤيد اني مو خاينة ولا خذلتهم اني وحدة متكدر توكف بوجه ابوها وحاولت وما كدرت
قلت بمودة: خلود انتي مرتاحة
اجابت بهدوء :وضاح خوش انسان وحنون والله دا احاول انسى بس اكو شعور بالذنب منغص حياتي تعرفين شوكت ارتاح
قلت باستفسار شوكت
اجابت بجد :من يزوج مؤيد وكتها احس هو عاش حياته ونساني هوازن عايشة بتانيب ضمير وما اعرف لمنو احجي الوم روحي على حبي لمؤيد والوم روحي على تفكيري بي واني على ذمة رجال غيره والوم روحي اشلون خذلته كليلي شسوي
قلت بجد :انتي مخبلة ابن عمج وحبيتي حب برئ وج انتي حتى كلمة احبك كنتي مدكوليها ليش محملة نفسج فوك طاقتها حبيبتي عيشي حياتج وتركي الماضي ولاتحملين نفسج فوك طاقتها وانطي لنفسج فرصة تعيشين الحب وي وضاح هو يستاهل وانتي تستاهلين
اجابتت بتردد :اشلونه
قلت وانا اعرف من تفصد: راح يكمل دكتورا اخذ اجازة بدون راتب من المستشفى وراح يكمل على حسابه
اجابت بوهن: من وراي
قلت بهدوء: خلود كان بيدج شي
اجابت باندفاع: لا والله كله غصبن عليه
قلت بجد :هذا هو انتي عيشي حياتج وخلي مؤيد يداوي نفسه بطريقته
اجابت بتردد: ما حاقد عليه
قلت بجد :نهائي مؤيد يعرفج ويعرف عمي وترة وصاني اكلج مبروك وان شاء الله تحصلين كل السعادة
انخرطت بنوبة بكاء
واندفعت انا بالكلام بقولي: اذا اظلين هشكل كلما تخابريني تبجين بعد ما اجاوب على اتصالج خلود للمرة الاخيرة انسي مؤيد وعيشي حياتج وي وضاح كافي بجي
اجابت وهي تحاول كبت نوبة البكاء: سلميلي على عمو وخالة
واغلقت الهاتف
حب كان الاخلاص عنوانه لم يثمر
وحب كانت الخيانة عنوانه اثمر
*************************
قبيل المغرب كانت حركة المعرض شبه هادئة هناك بعض الزبائن يدخلون ويتفرجون ويستنشقون هواءا باردا ويخرجون
دخل بطوله الفارع ووجه الذي تندر ابتسامته
استقبلته بمودة قائلا : يمكن الابتسامة تشتريها
اجاب بضجر : الله يخليك اتركتي ترة حارة الدنيا وضايج وروحي طافرة
قلت باستفسار : شبيك شصاير
اجاب وهو ياخذ نفس عميق : البيت موحش ونسوانه حزينات وصفنة اجيبهن وصفنة توديهن
قلت بقلق: صاير شي ترة ابو خالد انطه كلمة كال الولد ما اخذه من يم امه ومتفهم الوضع
اجاب بهدوء:اعرف بس اجت الامور شي فوق شي ام مؤيد قلبه على مؤيد الي راح يكمل الدكتورا وميفكر يرجع ولو اسبوع وام دانيال صح متحجي بس من هسة دتقرة للكلية وما اشوفها كل ما اسئل عليها بالمعمل تتهرب مني ومن البيت كله ماتريد تحجي ماتريد تشكي اني اعرفها هي تتحامل على نفسها في سبيل متشيل همها لاحد
قلت بجد: طالعة عليك
اجاب بوهن: اني مو بيدي عبالك متعلم هاي الشغلة بالفطرة اشيل بقلبي وما احمل واحد من ولد سعد يحمل بقلبه
قلت بود: الله يحفظكم الهم ولا تشيل همهم مؤيد رجال يجاوز وجعه ويرجعلكم وام دانيال بطلة يرجع دانيال وترجع الفرحة بيتكم مهند انتو ناس تستاهل كل خير وصدك يجي يوم رب العالمين يعوضكم عن هاي الايام بايام احسن ويمكن هاي الايام الي تشوفها نحس الله مخليها بداية الايام حلوة
اجاب بهدوء :ونعم بالله
يقال ان اجتمع رجل وامرأة كان ثالثهم الشيطان ولكن الشيطان عندما تتجسد صفاته في انسان توقع حضوره عندما تجتمع الخلان دخل مزهوا وهو يرتدي الزي العراقي العقال والغترة التي يختلط فيها السواد والبياض
القى السلام ورددناها معا
جلس وهو ينظر لمهند و يوجه له الكلام : همزين شفتك اهنا عندي موضوع وياكم
اجاب مهند بلامبلاة : خير
تجاهل كلام مهند ووجه الكلام لي : حجي نريد ك ويانا مشية زلم
قلت بهدوء: خير ان شاء خطبة لو صلحة
اجاب بفخر: خطبة باذن الله
قلت بهدوء: لمنو
اجاب بفخر: الي
وقبل ان استفسر اكثر انطلقت ضحكت مهند باعلى صوته
فانعكست الضحكات غضبا على تقاسيم وجه ظافر ليقول: اابن الاصل شما كبر عمره يظل مطلب للعوائل ويتباهون بنسبه
قلت بهدوء: والنعم منك حجي ومن يابيت ناوي تخطب
اجاب بفخر: بيت طارق الجاسم
قلت بهدوء حاولت فيه ان ابعد نبرة التوتر التي سكنت قلبي ووصلت لجسدي: بيها الخير رايحين والشغلة مكضية لو رايحين جاهة حتى نخطب
اجاب بتوتر : لا ان شاء الله مكضية المرة ارملة وعدها بس بنات اكيد اخوتها يفرحون اذا اجاها نصيب
قلت بهدوء: بيها الخير الله يباركلك
اجاب وهو يغادر مكانه: الخميس مو تنسى
وبعدها وجه الكلام لمهند: اذا يعجبك تعال
لم ينطق مهند وغادر ظافر وحصل على ما يريد بهذه الزيارة وللمرة الثانية يوجه طعنة الى اعماق قلبي
شبيك شو وجهك انخطف من طلع ظافر
قلت بهدوء : ماكو شي بس غريبة ظافر جاي يعزمني لمشية
اجاب باستغراب: صح غريبة فحضر لنفسك لموقف من مواقف ظافر
قلت بجد: وعلى شنو الخميس لخذ الاهل واطلع لبغداد هم يسوكون وهم نغير جو
اجاب بجد: احسن الك
وخطرت في بالي فكرة
قلت بجد: اكلك ليش متزوج
نظرة لي نطرة استغراب وبعدها قال : ازوجني بنتك
للحظة تناثرت الورود حولي وشعرت بزقزقة العصافير الفرحة
ولكنه قال بعد ذلك ما ارجعها صحراء قاحلة: شكد حلو وازوج ياسمين الي يامة لعبتها
قلت بجد: والله اذا حجي صدك اخذها مكبعة بعبياتها
اجاب بفخر : نسبك اشتري بفلوس بس وضعي تعبان وسالفة الزواج ما واردة بدماغي وما اعرف شوكت افكر والي اخذها هسة اظلمها
قلت بجد : شوف عندك اثنين يا بنتي يا زهرة بت الي رايح يخطبها ظافر
اجاب بحدة : لو تبقى بس هي اتخبلت اخد بت مرة ظافر
قلت بجد:سويتها مرته من يكول تقبل المرة بي البنية صديقة بنتي خوش بنية انخطبت وفسخت ما اتفاهمت وي خطيبها
اجاب بضجر : اني حالتي النفسية تعبانة واخذ وحدة اداوي نفسيتها عوفنا الله يخليك بنتك الله يكتبلها احسن نصيب وذيج الثانية الله يداويها
نهض وهو يقول: اريد اغير اثاث البيت بلكي تتغير النفسية اروح اتفرج
ذهب وانا انتظر الرد على رسالة ارسلتها اثناء ما كنا نتكلم
اتاني الجواب
اذا فكرت يوم ازوج فانت تعرف اختياري
*****************
ممنوع من الزيارة على الرغم من تحسن صحته توسلت بالطبيب لكي اكلمه واخبره بوجود دانيال معنا لكي يرتاح قلبه المتعب كان جواب الطبيب صارم حالة الانفعال حزن او فرح غير مسموحة وبعد الحاح وتشدد من الطبيب وعدت بالخروج ان اثرت الزيارة على خالد
دخلت وتركت دانيال خلفي ان كانت زيارتي تبشر بخيرر سوف يدخل بعدي
دخلت بهدوء وانا اقرأ بعض السور والايات التي احفظ
وجدته ينظر الى السقف وهو في حالة شرود
قلت بهدوء : السلام عليكم
حاول النهوض منعته بيدي وقبلت راسه ووجنتيه ابني الوحيد وان اخطأ
قلت بمودة: خالد الله يخليك بابا لا تنفعل هدي نفسك ترة كوة قنعت الدكتور اشوفك
اجاب بوهن : مسامحني
قلت بجد: والله مسامحك اني من شفت دانيال سامحتك بس هدي نفسك
اجاب بفرح: شفته هو كان كلش متلهف يشوفك
قلت بجد :ممكن تهدينفسك وتقرا اشوي قرأن ترة كل الي تريده يصير بس اريدك هادى

قراءة ممتعة ومفيدة اتمناها لكم

فيتامين سي 30-08-16 11:00 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
تسلم يمينك أم أحمد
أم حلا تقهر هي وكلامها غلبت على بنتها اللي هي
المفروض تزعل
حلا ماشاء الله عليها أعقل من أمها وطيبه

صبر أعجبني كلامها مع زوجة أخوها القشراء
أخوان صبر لاخيرهم ولا كفاية شرهم
أم كاظم الله يعطيها على قد نيتها وطيبتها وحبها لصبر

معقوله ختام هانم بتتزوج ظافر لايقين على بعض خلهم يلتهون في بعضهم ويفكون الخلق منهم
مهند ماصدقنا ينطلق لسانك وتخطب حسبي الله على عدوك
مالحقنا نفرح بالخطبه إلا صدمتنا رضيت والا أرضيت
مالك إلا ياسمين

منتظرين بقية الأحداث
ربي يسعدك أم أحمد دنيا وآخره


زارا 30-08-16 03:46 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اناا بس فتحت على الصفحه الاخيره من الروايه والا رد ام جمال تقول عن مهند ماصدقنا خطبت
ومالك الاياسمين رضيت والا مارضيت.. وانااا افحطططططططططط اروووح اقرأ الباارت او بالاصح جلست متوووتره ادور على مقطع مهند والخطبه بالتحديد وماقريت البارت كل مقطع مافيه مهند اتجاوزه مثل ما يتجاوز المفحطين ساهر..
والا القى ان مهند يقول لمحمد تزوجني بنتك ..اووويــــــــــــــلي
والله كنت من اوول أقول محمد هو اللي بيخطب مهند طول ماهو لااهي مع عيال اخوه ومشااغله..احسن شي جابها مهند ضحكه ولقطها أبو ياسمين.. عاد مهند اذبحك ذبح واقطعك تقطيع لو تزوجت زهره.. ترى زهره بعمر ياسمين يعني الحين تقول عن ياسمين لعبتها وهي صغيره طيب وش فيها لاعبها كبيره..ههههههه..
شووفي عاد ابلاااااا ماجلست اقرأ طول هالفتره الروايه وجلست انتظر الأجزاء بفارغ الصبر عشان تزوجين مهند لغير ياسمين.. مالي شغل .. زواج مهند وياسمين واااجب من واجبات الرويه.. عووولم .
اقرا البارت وباذن الله عاد اجيب ردي بالتفصيل..
همسه.. مهند لما ضحك على ظافر يوم يبي يروح يخطب شلع قلبي من مكانه فرديه يا ابلااا بزواج مهند من ياسمين..

أبها 03-09-16 01:45 PM

تسلمين أم أحمد على الجزء الرائع ..

حلا ...جميل أن تتقبل ابن زوجها بهذه السرعة ،
لم أتوقع أبدا أن يتسلل حبه إلى قلبها المحروم
من الولد ، بل توقعت أن تصيبها الغيرة التي
أصبحت من نصيب أمه المطلقة .
لا ألومها فردّ هوازن إلى عصمته وارد
جدا مع بقاء حبها في قلبه ..

إخوة صبر .. عجيبين جدا ،،
الأخوة عضد وسند يستند عليهم عند الشدائد
فما بالهم يساومونها برضاهم
مقابل التخلص منها بزواج غير متكافئ !!!
محزن أن تجد "صبر " السند والحب من غير أهلها.

مهند .. في بداية الحوار (( ازوجني بنتك ))
قلت في نفسي جاء الفرج كما تمنت زارا ..😊
و لكن خاب الظن فيما بعد ..
لم تنته القصة بعد .. و الأمل موجود .

ظافر ..دنئ النفس . يعلم يقينا أن محمد كان
يرجو الزواج من ختام .. وربما كان يقصد
تجريحه وإيلامه متعمدا ..بل أجزم بذلك

خالد ... أرجو أن تكون رؤيته لدانيال بصحبة أبيه
بشارة خيرا وفرجاً لأزمته ..

شكرا ابلة ارادة .. بانتظارك 🍃🌸🍃

bluemay 04-09-16 04:49 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

الـسـلام عـليكـم ورحمة الله وبركاته,

شو هاﻹبداع ام احمد

ربنا يبارك لك شي تحففففة الصراحة

ما تتخيلي قد شو استمتعت بالبارتات الحلوة


حزنت كتير مؤيد وخلود

وفرحت لداني بشوفة اهله

وخايفة ع هوازن من اللي جاي


سامحيني مرور سريع لا يليق بروعتك يا الغلاا

بس كنت غايبة ومتراكم علي كم هائل من القراءة والتعليقات


تقبلي مروري
مع خالص ودي

بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ



زارا 05-09-16 12:37 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلاام عليكم..

يامرحباا ملايين بالحامل والمحمووول والمحمووول اليه..
ابلا ارده شلونج عيني ..؟؟ جدتي تسلم عليتس وتقول لاتزعلين حبيبة قلبي الريم وسوي اللي تبي. ومهند زوجيه لها مو لياسمين...>> داخلين بالواسطه على طول وغيرنا الخطه كلها..؟. هههههههههههه
صبر .. والله اسم على مسمى هالحرمه.. الله يعينها على هالاخوان اجل يبونها تتزوج من سلام رضاوه لهم حقيرين صحيح ومرة اخوها هذي مدري وين عايشه جايه من الفجر وتبي تقنعها بالزواج.؟
بس يمكن يمكن فعلا صبر تتزوج سلام.. يعني مو هي اللي تربيه .. هو يربي نفسه ويعدل من عمره ووضعه عشان ترضى فيه.. بالاول يمكن لانها متزوجه وراحت عليه ويأس من زواجه منها استمر يتزوج ويطلق لكن لو كانت فعلا حبه الحقيقي بيتغير عشان نفسه وعشانها ويمكن يتحين له فرصه عشان يتقابل معها وجها لوجه ويخطبها من نفسها..
خلود مسكينه والله حسيت فعلا اليوم ان زواجها من مؤيد خلاص حلم وانتهى..لكن مع هذا باقي امل دامها للحين ما دخلت بيت زوجها وسكروا الباب عليهم..
لكن كل شي ممكن اتقبله الا ان خلود تتفلسف وتروج تخطب لمؤيد بنفسها.. بذبحها .. وخصوووصا عاد لو كانت هاللي بتخطبها ياسمين هنا عاد سعت لموتها بيديها..
ظافر اعتبر خطبته لختام هي النقطه الوحيده اللي تخليني للحين اتقبله.. عشان مهند يبعد عن درب اخوه وزوجته وبنتها... ومع ان ختام ردت على محمد بانها بترفض ظافر لكن اتوقع انها بتتزوجه مرات الواحد يتخذ قرارات تتغير باسباب هو ماحسبها..
بس دخلته على محمد فيها من الحقاره الشي الكثير وجاي يتفلسف وهو نافخ صدره على محمد بان عيال الاصل مطلب للعوايل جعلهم والله يعيلونك بدار العجزه ياا الحقير.. مايحتاج خبيث من يومك وعارف ان محمد يموت على ختام وانه خطبها وانت تبي تقهره بهالزواج اولا لان الحقاره طبع فيك ولان محمد صديق لمهند ..
لكن الحلو بجد لو ان محمد راح فعلا لبغداد وطلب من مهند يرافقه هو وام مؤيد وهوازن ويغيرون جو كل العايلتين ومنها يحتك مهند بياسمين ويشوفون بعض بمكان واحد .. يااااااابووووووووووووي ياا ابلااا حلفت عليتس الا تاخذين هالسيناريو وتنفذينه.. يااازينه زينااااه.. >>فيس يصفر اعجاب بهالفكره ..هخهخهخه
لكن تكفين ياا ابلاااااا واللي يرحم امتس مو تخلين محمد واهله يروحون بغداد والا انفجار ارهابي هناك ويموت هو او احد من اهله.. يوووه تنكدت من هالفكره.. .بسم الله عليهم ..الله يحفظهم>> فيس بدأ يحصنهم..
المهم برجع لموقف الخطبه ياازينه زيناه وياازين محمد وهو الورود تناثر حوله والله حتى انها من قال مهند ازوجني بنتك حسيت اني متسدحه ومتبطحه بحديقه موبس ورود تناثر حولي..هخهخهخهخه
ابو خالد : ياا الله يا الابوووو ورحمته وحنانه على عياله مهما يغلط الولد مافيه احد ممكن يسامحه فورا مثل والدينه..
حلا .. اعجبني عقلها لكني واثقه انها بتجلس خايفه من هوازن ومشاركتها لزوجها بس هذا امها ما استمرت بالزن والدندنه على راسها..
ابلااا ارااده تسلم الاياااادي يااقلبي والله مبدعه يا ابلا ماشاء الله تبارك الله :55:
لكن لاتخلين هالابداع مبتور بعدم تزويج مهند من ياسمين>>فيس الالحااااااح والاصرار..هههههههه


نوف العقيل 05-09-16 08:43 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

مبدعه بجد..أم أحمد.. و سعيدة جداً إني قريت لكاتبة متمكنة مثلك ..
رواية ممتعه و مؤثرة بالنفس بشكل كبيــر..

حلووووو لما الواحد ينقطع عن القراءة لفترة طويلة...و يرجع على هيك إبدااااع جميل
تعرفين شعور اللي متحمس يبي يقرأ بسرعة عشان يعرف وش بيصير للأبطال...بنفس الوقت ودي اقرأ على مهل عشان استمتع بكل شعور و موقف كتبتيه..
و عشان مااااودي أبداً ينتهي هالجو الجميل اللي عشته معهم

يكفي ان الرواية عراقيه عشان تدخل القلب بسرعة..كيف لو كانت منسوجة بهالرقي..و الاحساس
حلوووكم يا أهل العراق .. ويا حبي لكم ..و للهجة العراقية..(فيس يتذكر نفسه وهو متسدح عند برنامج الصدمة)


-الحوارات شي جميييل جداً..أبداً ماحسيت فيه حشو..أو كلام لمجرد الكلام
-كل شخصيه كان حوارها و كلامها يناسب عمرها..و شخصيتها..
-مافيه إستضراف من الشخصيات ومحاولة تخفيف دم..الضحك معهم كان يجيني عفوي..
(ههه ذكرت هالنقاط لأنها تنرفزني دايم بأغلب الروايات)


(قريت فوق ال10 أجزاء دفعة وحده...ماقدرت أوقف..عشان ما أحس بتأنيب الضمير سويت لأهلي عشاء معتبر و أول ماخلصت المطبخ وهمه..خخخ قلت لهم باي باي و اعتكفت بغرفتي على هالأجزاء الجميله..
بس فيني غصة كلام كثيييير كان ودي اقوله واعلق عليه بعد الأجزاء اللي قريت..لكن راح وقته و أنا اكمل و ينكشف قدامي كل اللي كنت بتكلم عنه)
لكنها خيره..كنت بأطب في ناس و اشرشحهم من قهري عليهم..لكن اللحين عذرتهم و وقفت بصفهم..
*..اكتشفت انه فعلاً حتى بحياتنا تاخذنا العزة بالاثم..و من موقف سمعناه..أو عشناه..نبني أفكار ممكن نكون غلطانين فيها..و لا نفكر بالأسباب أو نحاول نعطي أعذار..


سارة
الشخصية اللي عشقتها بجد..
حياتها..شغلها..أسلوبها مع زوجها..بناتها..
و رغم اعتراض الكل على اللي سوته مع أهلها..و أهل زوجها..لكن أنا اشوف معها الحق..و كل الحق
لأن فيه ناس مريضة..تكره بدون سبب..ولو تقدمين لها معروف من هنا إلى سنه ماراح يفيد فيها..
لأن الحسد اللي جواتها يبي يشوفك غلطانه و بس..عشان يريح نفسيته المريضه
معها بكل شيء..إلا علاقتها بأمها..لأن الأم مهما بلغت قسوتها..و تجريحها..فهي أكبر من الكرامة..و الزعل..و ما عدت اتحمل
هجرها لها عقوق..و العقوق من الكبائر
اتمنى اشوف لقاء لها بأمها..يريحني عليها..لأنها جد شخصية قوية استنكر عليها مثل هذا الخطأ..

هوزان و خالد
ودي أعرف معنى اسمها...لأنه عاجبني مررره
و بصراحة ماني حابه اتكلم عنها و عن خالد..لأنها قاهرتني
واضح إنها للحين تحب خالد..و لا عندها أي مانع ترجع له..عشانها أو عشان ولدها
لكن أنا للحين فيني حرة ال13سنه اللي عاشتها بقهر و حزن وخيبة..و ذل من الناس
حتى لو كانت هالسنوات حولتها للأفضل..بعد ما تمحي خطأ خالد و أنانيته..و غدره
و حتى لو سامحته أنا ماراح اسامحه..خخخ ولو يصير كان دخلت الرواية و فصلت الانعاش عنه و خليته يموت بحسرته<<فيس حاقد و ما نام و متحمس للشر بقوووه

مؤيد و خلود
تمنيت من كل قلبي يكونون من نصيب بعض..عشان مؤيد مو خلود
اوووجعني قلبي يوم راح مهند بالجاهة لأخوه الحقير و احرجه قدامهم..
من أول ما شفت الترحيب و الابتسامات و أنا قرصني قلبي..و ليت ظني خاب و ما صدق

محمد و ختام و بهيه
يختي محمد كل شي فيه توب إلا إنه يحب هالختام..بصراحة مابلعتها لا هي و لا بنتها حتى بعد ماتعدلوا..يستاهلون اللي صار فيهم
هاذي أكيد دعوة الناس عليهم..
لأن هالأشكال اذا عافاها الله و رزقها ما حمدت ربها..و شافت نفسها فوق الخلق
فخليها تنكسر عشان تعرف إن الله حق..و تلهى بعيوبها عن عيوب الناس

صبر
مشاعري متضاربة ناحيتها..كنت اكرهها و اللحين راحمتها
اتمنى لها شخص..يعوضها مر السنين اللي راحت مع كاضم
ودي تعيش الأمان..و الحب..و الدلع..اللي تستاهله

من أول ما قريت سالفة خطبتها من سلام..و رأيها و رأي الكل فيه..جات ببالي حالتين لثنتين من معارفي
الأولى متزوجه شخص ملتزم..الكل يمدح فيه و بأخلاقه..و شخصيته و هيبته مفروضه على الكل..و وساطته مقبولة بكل شي
لكن اللحين زوجته اذا شفتها..إنسانه مافيها حياة..احسها واقفة بأفكارها و شخصيتها و لبسها على 10 سنين ورى
حتى عياله كلهم مهزوزين..انطوائيين..و لا عندهم جرأه يختلطون مع الناس بسهولة
و الثانية تزوجت من واحد الكل يعرف إنه راعي سفرات و بنات....و نسمع عنه كلام كثير الله يستر عليه..كلنا انقهرنا كيف رضت البنت و اهلها فيه
و سبحان مغير الأحوال..الرجل بعد الزواج كمل دراسته و تقدم في شغله..و زوجته مدلعه آخر دلع..و عياله ماينقصهم شي و يخاف عليهم من الهوى
يعني لدرجة انه ممكن يزعل على ناس بس عشان عيالهم زعلوا عياله
..أنا طبعاً هنا ما ارشح كفة اللي مثل سلام..و لا أعيب بإنسان ملتزم..أنا بس أقول إن كل شيء بيد رب العالمين..و الزواج مافيه أي مواصفات تضمن نجاحه..كله توفيق من الله سبحانه وتعالى


ياسمين و مهند
يسلم عليك بدر بن عبد المحسن ويقولك :
ليت الشوارع تجمع اثنين صدفـه
لا صار شباك (أبلا إرادة) مجفـي
..ليتك تقبلين جاهة بدر بن عبد المحسن..و تطبقين سيناريوهات الجميلة زارا
و تخلينا نعيش اللحظة اللي الكل يستناها..


تسلمين غاليتي على هالابداع الجميـل....و بإنتظارك

الخاشعه 10-09-16 06:28 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
عزيزتي ام احمد طمنينا عليك....الله يحفظك
مو عاده لك تطولين علينا ...وحنا دخلنا في حالك القلق
مو لازم تنزلين جزء اهم شي تكون احوالكم زينا
استودعناك الله

أبها 10-09-16 07:37 PM

ان شاءالله المانع خير ..

ارادة الحياة 11-09-16 11:12 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
باقي جزائان امهلوني بعض الوقت
واعدكم بجزئين ممتعين
عيدكم مبارك احبتي

الخاشعه 11-09-16 06:41 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
وعليكم السلام
وكل عام وانتي واحبتك بخير وصحه وسلامه
اهم شي تطمنا عليك ...ولاحقين خير ان شاء الله
مشكوره💖

زارا 11-09-16 09:59 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اهلا وسهلا ابلا أراده وكل عام وانتي بصحه وسلامه ياارب
وبعدين وش جزئين هذي اللي باقي من القصه؟؟؟
مهند وياسمين يبي لهم بروحهم وبدون مايكون احد معهم ثلاث أجزاء.. عاد دبريها ابلاااا

أبها 12-09-16 01:50 PM

ནྱཾ༩࿐☁🌙🔘🌙☁࿐ནྱཾ༩
عيدكم مبارك ، وتقبل الله طاعتكم
🌙 🌙
ནྱཾ༩࿐☁🌙🔘🌙☁࿐ནྱཾ

الخاشعه 14-09-16 04:41 AM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
وكل عام وانتي بخير وصحه وسلامه
والله يحفظ العراق الشقيقة من شر 💝

شيماء علي 17-09-16 09:11 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
احمم
اول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحاال والبال جميعا ؟
من زمان اقول بدخل الرواية ثم اقول بستنى شوي بعد واجلس بين ادخل واستنى وستنى ودخل وهكذا لين جيت امس ما وراي شي اقراه قلت خلص بدور شي بالوحي الا احبك ذاتي بوجههي
فتحت وندمت
والله ندمت
ندمت ليش اني ما قريتها من البداية وتابعت فصل بفصل وسبيت وحبيت على كيفي وبمزاج كذا من الاول مهوب بس الحين
من سنين عن العراقي
تقريبا اخر عهدي باللهجة من اربع سنين لما مات عمي الله يرحمه اللهم الا من الكم جملة اللي بروايات مشاعل الله يردها بالسلامة ان شاء الله
بديت الرواية وغرقت فيها من اول لحظة تقريبا رغم اني توقعت بعض الاحداث وصح صارت مثل مشكلة زهرة اللي كانت سببب تعقل امها واللي صار بالجاهة اللي اخذها مهند وكذا
رغم كذا كنت متشوقة للاحداث لحظة قرائتها رغم التاكد شبه التام من اللي جاي ويمكن هذا الفرق بين كاتب موهوب جد وكاتب بلصق الكلمتين ببعض ويمشي مع الاحترام لشخص الاثنين ..
اكثر قصة اثرت بي هي قصة صبر وكاظم
كاظم صح اللي مر به مهوب مهين ابد وما اقدر اقلل من شانه وتاثيره لكن كان ممكن يحله بطريقة ثانية والصراحة انتظرت انه يخبرها لكن ما عليه راح لربه وما تجوز عليه الا الرحمة << مدري ليه احس اندمجت معه بالذات كانه شخصية حقيقية خخخ
صبر احساسها بالهوان بسبب ذيك الليلة ما اعجبني
يعني معلش معلش وبدون زعل هذي فطرة باي انسان سوي وطبيعي الميل لروح وجسد يركن لهم وبسابيس قصدي اطفال يلعب بهم قصدي يربيهم خخ
مقدر الومها بالعكس الملامة لاخوتها لكن عسى عمتها كانت تعويض وعسى محمد يكون سكن وما بقبل الا تزوجيها لمحمد :فيس يهدد ويتوعد:
ماكو رافضة مدري متنيلة بنييلة
بنتنا وبنزوجها غصب
وصح بالمناسبة ، عادي تجيبين لي سلام اطقه مية كف على وجهه كود يصطلب ويودر دروب قليلين الاصل والدين ؟؟ << ادري قلبت مني اللهجة بالاخير بس معلش تحملوني اختكم الصغيرة ترا :ابتسامة لتشيفة:
طيب ومهند
مهند هذا يدخل القلب من الباب الحقيقة ..
سالفته يمكن بتتكرر بكل مكان لكن كل مرة بيكون لها وجعها الخاص .. كون الشخص يعيش كذا داري انه لولا اخ واحد حماله حقه كان اتاكل اكل ومن لحمه ودمه هذي لحالها سالفة
جت كمان مشكلة هوازن لتشيله احساس بالذنب على شي مهوب خطاه من الاصل ثم سوايا اخوانه فيه كل فترة والثانية
صراحة مدري كيف متحمل وحقه الرجال ما يتزوج لانه ليش يجيب مرة يغرقها بمشاكله ونفسيته المعقدة قبل ما يصلحها بالاول << لبست الواقي تفاديا للطماط وكذا بس هو فعلا معقد نفسيا مياااااااااااااااااااااااو
.
.
احم احم
ادري مش قفلة رد والله وما تعرضت لشي يذكر من الاحداث بس ان عندي مشكلة مع الكتابة عموما وفجاة كذا اصير مانيب متقبلة اكمل فان شاء الله ارد من جديد عقب واذا ما رديت تراني هنا واترقب بشوق الاجزاء الجاية
عيدكم مبارك ولو انها متاخرة
واشوفكم بعديين

شيماء علي 19-09-16 10:05 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
عود ارجوه احمدا
من البداية لفت نظري شخصية محمد القاسم ..
مدري وش بالضبط جذبني للرجال .. يمكن صبره ويمكن عدم اهتمامه بكلام الناس عليه بل انه بالعكس اشتغل وبقوة واثبت خطاهم .. ماله اصل معروف لكن صار هو الاصل بتاريخ القادمين من عيلته ..
كنت مقسومة بين توقعين بشانه ..
حبيت يكتشف قبيلته بالنهاية وطبعا هذا يمكن المنتظر
لكن حسيت ان الرواية تميل للجانب الواقعي اللي بيقول لا .. هو فعلا ممكن يقضي حياته كذا وما يعرف منو اهل ابيه ..
بستنى لاشوف رايك ابله ارادة لكن جد زواجه من صبر ما توقعته
توقعت صبر ياخذها مهند بس انك رتبتيها احسن مني بمراحل
ياسمين لمهند
صبر لمحمد
واتوقع زهرة لمؤيد وتوقعت ذا الشي من قبل وحتى لما كنت بمراحل زهرة الشرية .. ليش ؟ مدري بس يمكن لاني اشوف مؤيد اناني ويستاهلها بشرها
عاد الحين تغيرت وفهمت الدنيا فمدري اذا تستحق ذاك الاناني اللي تارك الليلة ع كتوف عمه وهاجج :فيس مش راضي عن مؤيد ابدد:
نرجع ثاني لمحمد وتوابعه
قلت هنا توابعه لاني بنقل الكلام لبهيجة وختام ..
مدري يمكن ختام ساسها طيب ويحركها الغيرة وحب الشباب ولكذا طلعت عيون ام ياسمين على مدار الرواية لين اخر فصلين لكن حسيتها تستاهل الصدمة اللي مرت بها
يعني حتى الغيرة ما تبرر سواياها لانها المفروض مرة كبيرة وعاقله .. اقلها كانت تقول لا لي بذيك ولا لها بي واللي لازمني الرجال وبس خصوصا ان الثانية وافقت يتزوجها محمد بس هي لااا .. الا تنغص على بهيجة حياتها
نالت العقاب اللي تستاهله واللي رجعها لاصلها ولكذا ما حسيت بداخلي بشي من الاعتراض على دخولها كشريكة ثالثة بالمحل مدري المطعم 😂😂
ام ياسمين بئاااااه
الست دي بتفكرني بواحدة من عائلتنا مع اختلاف القصة وسبب سعيها لتزويج زوجها ..
صح اللي مرت بظروفها ابدا ما هتفكر بالمرة اللي بتجي فوق راسها ويمكن تاخذ زوجها منها
يعني ما تحملو كل ذا السنين مع بعض وتجي الجديدة تاخذه
كمان هي كام هتفكر بياسمين وانها ممكن عقب تتحط بموقفها وتصير وحيدة ما وراها حتى من يدافعلها عن فلوس ابوها ويدير شغله له
اختيارها لصبر بالتحديد زاد احترامي لها لانه ما بيكسب قدرة صبر علئ انجاب ولد له بس لكن كمان بياخذ اجر اليتامى ولادها والاكيد انها عندها فكرة عن معاناة صبر مع كاظم قبل لانها قريبة منها فتدري انها الله بيعوضها بمحمد
.
.
لسبب ما واصلني احساس اني ما جبت جديد بكلامي وانما هو اعادة لمضمون الاجزاء بصيغة ثانية ..
عموما مدري اذا ارد قبل الجزء الجديد واتكلم عن هوازن وخالد لكن ان شاء الله اقدر اجي
عاد الاثنين ذولا وضع خاص وخاص جدا بعد بنظري
اشوفكم بالسلامة ان شاء الله ❤❤

ارادة الحياة 23-09-16 05:52 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 

السلام عليكم اسفة لهذا التاخر بس عقبال ابنائك تزوجت احدى بنات العائلة التي اعتبرها واحد ة من بناتي وانشغلت وياها بجاهز سريع جدا وكعت رجلية
الجزء طويل اتمنى ان يليق بانتظاركم


بعض الاماني من الافضل عدم تحققها

************************
(22)
يعني هسة شتردين مني
اجابت وشفتاها ترتجف من شدة التوتر: انت لو تخلي روحك بمكاني كان عرفت شلون احس وشنو اريد
قلت باستهزاء: لا عليج الله اشلون اخلي روحي بمكانج يعني اتخيلج متزوجة قبلي وعندج ولد صدك تحجين يعني لو انتي بمكاني ممكن اتزوجج وقبل لا تحجين حجي زايد حتى لو تدرين اني مزوج كان قبلتي بي و رجاءا بلا حجي يوجع الراس هو هذا عرفنا وهاي تقاليد مجتمعنا
اجابت بحدة :انت ظالم تستمتع بغيرتي وتستمتع بذكرياتك وياها وتشوفها بحركاتك ابنك والمطلوب مني اسكت
قلت بحدة :اي سكتي لان كل كلمة منج عنها اتخلين ارجع لحبها وكل نظرة شك منج تخلين اتمسك بحبها حلا دخيل الله ساعديني انساها لو تساعديني ارجع الها
شهقت بخوف واجابت بجنون : من اموت ارجع الها
قلت بحدة : شنو فرقها عن غيرها انتي تردين ازوج
اجابت بكل وقاحة: وشكو تزوج ولد وعندك
قلت بكل عناد:اذا تعتقدين راح اكتفي بدانيال انتي واهمة مو لخاطر الخلفة لا لخاطر دانيال اريد اخو لدانيال مراح اخذل دانيال اكثر
تركتها تلملم جراحها منذ ان خرجت من المشفى حتى هذه اللحظة وهي لا تكف عن الشكوى والتذمر ولا ترضى ان تستوعب اختلاف حبي لها وحبي لهوازن كلاهما في قلبي ولكل واحدة منهما زاوية خاصة بها ولكن هوازن احتلت جزاءا اكبر اتعبته واتعبني احاول استردادها دون جدوى رفضها حازم واصراري متجدد
***************************
اليوم هو اليوم الاول لافتتاح الجزء الخاص بالمعجنات فرع خاص بختام
استقبلتها بمودة مهنية واسقبلتها ام هديل بمودة عائلية
قالت بهدوء : بهية اريد احجي وياج على انفراد
قالت ام هديل : خوش طردة
اجابت ختام وهي ترفع الكلفة تماما بينها وبين ام هديل : سارة روحي شوفيلج شغلة ومن نخلص نلحكج واذا اظلن ام ياسمين وام هديل ترة ابطل كل وحدة اسم بتها بطول دجلة والفرات وتريدني اكللها ام فلانة وام علانة
ضحكت على تعليقها على اسمائنا وقلت :يعني ختام وسارة وبهية
اجابت بتايد: احسن الى ان اذكر اسم بناتجن اني حاركة كيكة بثلاث طوابق
تبادلنا الضحكات لتعليقات ختام المرح
اكتشفت اليوم الجانب المرح من ختام
استاذنت سارة وبقينا بمفردنا
قالت بثقة: بهية ادري الوضع مو طبيعي بس اني اريده يكون طبيعي اني بصراحة ما محتاجة شغل بس محتاجة اطلع من البيت لشي معقول واهلي عدهم ثقة عالية بسارة وعدهم شعور بالذنب اتجاهي فيردون يخففون عني
قلت بهدوء : الله يحفظهم الج
اجابت بامتنان : امين
وبعدها قالت : خل نتفاهم على اهم جزء والي هو محمد ما انكر اني احبه وهو يحبني ادري هذا الحجي يزعجج بس تنزعجين هسة احسن متظلين تشكين بية دائما اني اذا اريد ازوج فمراح اتنازل عن ان يكون زوجي محمد بس اني صرفت النظر عن الزواج كليا ماعندي رغبة بالزواج والارتباط اريد اعيش حياتي مشغولة بناتي واحفادي مستقبلا واسافر واستمتع بالسفر كل هاي الاشياء الارتباط يعيقها لازم راح اقصر بشغلة فرجاءا اذا اجه يوم وشكيتي بتصرفاتي لا تفكرين هواي تعالي واجهيني لان راح اكون صريحة وياج
قلت بذهول: انتي صدك صريحة وشخصية غريبة
اجابت بثقة : تعبت من الصدفة بحياتي وتعبت من التظاهر بشخصية مو شخصيتي اني ابسط من كل التعقيدات الي كنتي تشوفيني بيها اني كلش تاذيت بحياتي ومن رجعت وشفتج زوجة محمد ما اتحملت كنت اتعمد احرجج
قاطعتها قائلة : كنت تعتقدين انتي تحرجين لان تشوفين شغلي انتقاصة الي بس اني اشوفه فخر
اجابت بكل جدية: هشكل كانت افكاري او ادكدرين تكلين كنت اتمنى اطلع قهري بخسارة محمد باي انسان
قلت بتسائل : لو محمد ما مزوجني وانتي ما ازوجتي كان ممكن ترتبطون
اجابت بتهور : كان شردت ويا واختاريته وعفت اهلي
قلت بهدوء: اختار الله لج والة الافضل
اجابت بهدوء: الحمد لله على كل حال
وبعدها قالت بمرح : نبدأ على بركة الله
قلت بمودة : نبدأ على بركة الله

**********************
منذ اكثر من اربع ساعات يرن هاتفي برقم غريب ازعجني اصراصره
اجبت بحدة : نعم
اجاب صاحب الرقم بمودة: اشلونج صبر
قلت بتساؤل: منو حضرتك
اجاب بهدوء اني سلام
اجبت بكل برود : هلا بيك سلام اشلونك اشلونهم بيت عمي
اجاب باختصار: الحمد لله
ساد الصمت لبرهة وبعدها قال : تعرفين على شنو متصل بيج
قلت بكل برود: وانت تعرف ردي
اجاب بتوسل : صبر انطيني مجال احلفلج برب البيت ما نمت يوم اذا مو دموعي على خدي ما نسيتج دقيقة ازوجت وازوجت وازوجت ردت وحدة تنسيني ما لكيت كلهن اشوفهن انتي ومن اذكر هن منو اطلك صبر ارحميني شكليني اشلون متردين بس اقبلي خل اعيش مثل الناس ما ناقص حياتي بس انتي
قلت بتاثر: سلام اني مو صبر قبل اني صبر الي عدها مسؤوليات عندي اثنين اولاد وعندي نفس موجوعة اريد ادوايها انت انسان واضح وصريح وتعرف شنو تريد بس اني مشتتة ما اعرف شريد اريد اقوي نفسي حتى اعرف شنو اختار سلام انت تريد وحدة ادوايك من مرض اسمه صبر واني اريد احد يداويني من مرض هم اسمه صبر اريد اطيب من نفسي واعيش حياتي ما اكدر اقبل بيك وينضاف مرضي على مرضك ما راح نكدر نعيش وراح تنضاف الي تجربة فاشلة اني في غنى عنها
اجاب بلوم: ليش انتي انانية ماكنت هشكل
قلت بهدوء : لازم اكون قوية مو انانية حتى اعرف اشلون اتخذ قراراتي سلام هذا الرقم بعد لا تتصل بي لان ماكو درب نلتقي بي
اغلقت الهاتف واغلقت معه امل سلام بالارتباط بي وامل وصل اخوتي
منذ ان انتهت عدتي وشبح سلام يحوم حولي تارة تهديد عن طريق الاهل وتارة زيارات من اخوات سلام واخرها اتصال سلام
★*************************
انساني يوم الاحتفال ما ينتظرني في بيتي تركتها باكية منهارة ومصرة على الرفض وها انا ادخل البيت واجده هادئ الى درجة مريبة اسرعت الخطى الى غرفتها فلقد دب الشك في اضلعي وهناك صوت خبيث في راسي يقول هربت
فتحت الباب بعنف ووحدتها تجلس على مكتبها تكتب
قالت ببرود :لا تخافين مراح اشرد واسببلج فضيحة بس اتمنى اموت وتخلصين مني
جلست على سريرها بهدوء وقلت : محامي وشكله وسيم وابن خالج ويحبج متشوفين هاي نعمة من الله وانت ترفسيها برجلج
اجابت ببرود :ما احبه اتخيل روحي وي اسوء الناس وما اتخيل نفسي زوجة لهذا الشخص ترديني ابقى بهاي البيئة نفسها وي اخوانج وزوجات اخوانح
قاطعتها بحدة :اخواني هم خوالج الي عايشين بخيرهم واحنه متفضلين عليهم لليوم محسسوني اني ثقل،عليهم لا تكلين (لاتقولين )نسوانهم وتصرفات نسوانهم التعبانة لان من حركة (حرقة) قلوبهن يشوفن خواني مدلليني وما بديهن شي يمنع هذا الدلال واني شعلي بيهن اذا اخوي زين وياي شعلي بمرته
اجاب بعتب: خوالي على عيني وراسي يعني لان زينين وياج تردين تكافئيهم ازوجيني لواحد من ولدهم
قلت بحدة: عقلج بكد حبة السم السم لاحظي اني دا احاول اقنعج مو اغصبج ابن خالج الف وحدة تتمنا هو اختارج حسي بهذا التميز انتي مميزة واختارج
اجاب باستهزاء : انتي تشوفي مميز لان ابن اخوج وتشوفي هواي عليه وزين هو قبل بي
قلت وانا ارفع راسي الى السماء واجر نفس عميق: اني اكلج انتي مميزة وهو اختارج انتي تكلين تشوفي احسن مني وتالي يعني
اجابت بكل صلافة:ما اطلع من بيتج اروح لبيت اخوج هذا الانسان لو اخر انسان بالكون ما اقبل بي اني راسمة لحياتي غير صورة
قلت بكل حدة: صورة مال وحدة متفتهم كاضيتها حبجيات وتلفونات انتي فعلا عرفتي توصفين نفسج من كلتي هو هواي عليج
اجابت والدموع تتساقط من عيناها: مراح تنسين
قلت باندفاع : اريد انسى ساعديني
اجابت بصوت مرتجف: اساعدج اخذ واحد ما مقتنعة بي ولا اكدر اتقبله
نهضت من مكاني وتركتها خلفي تكفكف دموعها
ضغطت على الرقم وقلت : اشلونك ابو قائد
اجاب بمحبة : هلا بيج اختي الغالية
قلت بتوتر: والله ما اعرف شكلك
اجاب بكل هدوء: خوية الزواج مو غصب ما قبلت تبقى بنت عمته وهو ابن خالها واحنه اهل بس والله ياخوية قائد ماكو منه وشاريها ومتعرفين شصار بي من انخطبت ويمكن تنقهرين اذا كتلج الفرحة ما لمته من فسخت
ابنتي الحمقاء تركض وراء من يسعى لدمارها وتترك من يسعى لسعادتها
ها خوية وين صرتي
قلت بوهن: وياك خوية بس والله قلبي يوجعني وما هاين عليه قائد بس زهرة رافضة فكرة الزواج ادكول احس روحي مثل المريض المحتاج نقاهة وانت تعرف الوضع من فسخت خطوبتها من غالب
اجاب بمودة : كل شي قسمة هسة عوفيهم سلوفيلي شسويتي اليوم ماكو تخفيضات للزبائن
قلت بمرح: اكو ترفيعات للاقارب من باب استفاد منكم
اطلق ضحكة رنانة وبعدها قال : لا صدك شسويتي اليوم
قلت بحماس: خمس قوالب كيك لاعياد الميلاد وطلبية بيتفور
اجاب بمودة: ومنو سعيد الحظ الي راح ياكل حلويات من ايدج
قلت بفخر: امة داعيتله اكيد بس ما اعرف اني تجيني طلبيات وبقية التفاصيل العاملات يقومون بيها اكو ناس شغلهم هذا
اجاب بحنان: مرتاحة ما مضياقة ترة ما محتاجة
اجبت بامتنان: اريدكم سالمين وطيبين مغركيني بخيركم بس محتاجة الشغل لراحة نفس مو للفلوس
اجاب بعتاب: جوزي من سالفة مغركيني بخيركم هذا خيرج ماكو فرق انتي بتنا وبناتج بناتنا
قلت بمودة : سالمين وطيبين
قال قبل ان ينتهي الاتصال: ما اريد تاثيرين على زهرة قبلت الله يسعدهم ما قبلت الله يكتب لكل واحد نصيب يريحة
قلت بهدوء: الله يسهل
وانتهى الاتصال وانا اتمنى ان احطم رأس زهرة لاعرف ما يحوي
***********************
عدت الى البيت ووجدت المنزل اصيب باعصار توسانمي بقايا الغداء لم ترفع صحون الفطور لم تغسل
رفعت صوتي هديل مروة وين صرتوا شنو هاي الهوسة
نظرت الى ساعتي وجدتها،تشير الى الثانية ظهرا لدي ساعتان استراحة وبعدها اعود الى المعمل
كررت رفع صوتي وبحدة اكثر: هديل مروة متوا
سمعت صوت خطوات يسبقها صوت هديل وهي تقول : اجيت ماما ليش هاي العصبية
قلت بحدة ما ان وجدتها امامي: اني كلت راح ادلل بوجودجن قريبات مني اشو من انقلتن للكلية القريبة علينة واني من سيء الى اسوء
اجابت بضجر: ماما هو بس اليوم
قاطعتها بحدة : اليوم عطلة وهشكل البيت المفروض بالعطلة نشوف شغلة اضافية انظفها
اجابت وهي تتنفس بقوة : ماما انطيني مجال اليوم شنو
قلت بحدة: اربعاء
قالت بهدوء: ومتذكرين شكو يوم الاربعاء
لبرهة عادت الذاكرة الى الاتصال الذي تلقيته من حماتي لتدعونا الى حفلة بمناسبة شفاء حماتي الثانية وسلامة فحوصاتها
قلت بحدة خفيفة: يعني نروح عزيمة نخبص بيتنة
اقتربت مني وي تحتضنني: فدوة حبابة بس اليوم خلي وحدة من العاملات تنظف البيت وخل نكشخ
واسرعت الخطى نحو غرفتها لتكمل زينتها وصوتها خلفها يقول: تجين ما اريد اعذار تجين وتشوفيهم كشخة سارة ام هديل
شقت ابتسامة ماكرة طريقها الى ملامح وجهي وتحوكت امواج الحماس داخلي واتصلت باحدى عاملات المعمل طلبت منها ان تقوم بترتيب المنزل وهذه من الافعال النادرة حتى لا يصيب التكاسل بناتي
وذهبت لاخذ قيلولة قبل التوجه لبيت اهل زوجي
*************************
شبيك اكو حجاية بقلبك كولهة
نظر لي نظرة قلقة وبعدها قال : اني اريد اكول يعني اذا تكدرين يصير
قاطعته بحنان: حبيبي داني ادخل بالموضوع لا تلف وادور
اجاب بسرعة : ترجعين لبابا
قلت بهدوء :هو طلب منك
اجاب كمن يحاول ابعاد تهمة عن شخص عزيز : لا والله ولا كال ولا حجة اصلا ميسولف وياي بهيج موضوع بس اني اريدج ترجعين
وبعد ان اخذ نفس كمتسابق يحاول اللحاق بمن سبوقوه قال بحماس وهناك لمعة اشتعلت في عينيه : ماما حياتهم كلش حلوة جدوو انسان كلشش حنون وبيبي كلش طيبة مثل بيبي ام مؤيد وانتي شفتيهم من زارونا
تذكرت زيارتهم واصرارهم على مقابلتي واعتذارهم الصادق عن ما بدر من خالد من تصرف سئ اتجاه عائلتنا وقتها قال ابو خالد بكل صدق: بوية هوازن اعتبريني ابوج اطلبي شنو تردين ولو اني منى عيني ترجعين لخالد ويلتم شملكم وتفرحونا وتفرحون دانيال
ايدته ام خالد وهي تقول بتوسل : ابني طلع قلبه موجوع من زمان واحنه مندري طبيب قلبه انتي هوازن غلط ومتندم ويطلب السماح والقرار الج
كانت النظرات كلها مصوبة نحو ولكني وبكل شجاعة قلت : الي راح راح وخالد ابو ابني على عيني وراسي اني ما طلعت مني حجاية عليه هو بعيد عن ابني ولا راح تطلع مني حجاية عليه وهو قريب من ابني بس النصيب بينا انكطع الله يسعده ويهني بحياته
بعد كلامي هذا رئيت اللوم في عيني والدتي التي كانت تعتقد ان رفضي لخالد رد اعتبار لما فعل خالد واني لازلت متعلقة به وسبب عدم زواجي حب لم تقتلع جذوره
ورئيت التفهم بوجه ابو خالد والحزن في وجه ام خالد
ولكن في النهاية اقنعت والدتي بان الحب القديم لم تبقى جذور له في ارضي
واقنعت والد و والدة خالد بان مودتي لهم لن تتغير ان لم ارتبط من جديد بولدهم يكفي انهما جدا ابني الطيبان
ظن دانيال صمتي وانا استرجع ذكريات لقائي بجده وجدته لحظات تفكير ربما يحصل بعدها على موافقتي
فاكمل وصفه للاشخاص المميز في بيت جده قائلا

وبابا كلش طيب ويعامل خالة حلا بكل احترام بس ماما والله اني اسمعهم يتهامسون يكلون بابا يحبج هواي
قاطعته وقلت بعتب : داني تصنط عليهم
اجاب بسرعة وهو يقول : لا لا ماما والله ما اصنط اجي بالصدفة وينقطع الحجي ماما اني اتمنى ترتاحين وبيت جدو مريح
سادت دقيقة من الصمت اراقب بها دانيال هو يبعد نظره عني
وبعدها قال : اتمنى اشوفكم سووو اذا بابا ماكو وردت شي تتصلين بي وادكليلة داني يريد يروح يلعب مثل عمة امنية
اريد نجتمع على الغدة سووو مثل بيت عمة امنية
قلت بهدوء: داني ناقصك شي بيت جدك ابوك مقصر وياك زوجة ابوك تعاملك محلو وانت ضام عليه
اجاب بكل جد: لا والله ماما كلهم يحبوني وما مقصرين وياي بس اتمنى
قلت بجد : ممكن احجي بدون ما تقاطعني
هز راسه دلالة على الموافقة
قلت بهدوء: من رحت لبيت جدك اول روحة من كان ابوك مريض فكرت جديا ارجع لابوك وفعلا رتبت هواي امور حتى استعد لهذا الشي بس ما كدرت استمر اكو غصة بقلبي قوية ما كدرت اجاوزها ولا كدرت اتقبلها وبقيت فترة اتصارع وي نفسي واخيرا قررت استخير بعد ما قررت ما افكر ارجع لوالدك نمت واني قليلة احلام شفتك بالحلم انت وابوك تمشون بشارع واني امشي بشارع بصف شارعكمم ويفصلنا رصيف الرصيف يصير حديقة من انت تريد تعبر الي او تعبر من عندي لابوك بس من اني اريد اجيكم يصير حايط كبير ومن ابوك يريد يجيني يصير حايط كبير كعدت من النوم كلشش مرتاحة لان عرفت هاي اشارة من رب العالمين الي انو ماكو لقاء بيني وبين خالد بس ابني حبيبي راح يبقى العمر كله وياي
اخذت نفس عميق وقلت: داني حبيبي انت سعيد بيت جدك وكلهم يحبوك هاي حياة اكو هواي عدهم ام و ابو يتمنوها لا تنغص عليك حياتك الحلوة وادور اشياء ناقصة بيها استمتع بيها حبيبي
اجاب بهدوء: يعني ما راح اتفكرين
قلت واني احتضنه: فكرت هواي واكتفيت وقررت
اجاب باستعطاف: لخاطري
قلت بمودة: لخاطرك ما راح ارجع حتى لا تشوه صورتنا كدامك لان مراح اكون الزوجة الي يتخيلها خالد ولا راح اكون الام الي انت تحب تشوفها بيت واحد وي ابوك راح اكون صورة مشوهة لشي ما اله علاقة بية
نظر لي وقال : ماما زعلتي مني
قلت بمودة ليش ازعل بالعكس فرحت لان فتحت الموضوع حتى ينتهي النقاش بي وتعيش حياتك وانت مرتبها اني وابوك ما راح يجي يوم نلتقي
قال بمرح : جيبي خمس الاف
قلت بجد : ليش صاير مبذر
اجاب بمكر : مو كلتي فرحت اتعابي خليتج تفرحين
اضحكني المحامي الصغير واعطيته اتعابه بكل امتنان فهو افرحني واراحني واخرجني من قفص الاتهام الذي كنت اضع نفسي فيه
******************************
نظرتي لنفسي في المرآة وانا اعترف ان هوازن مصممة وخياطة ماهرة جدا دخلت هديل بسرعتها المعهودة في ايام المناسبات وقالت بعجلة: يلة ماما اتاخرنا خل نروح حتى نفجر مفاجئة حضور سارة الصاكة(كلمة شبابية معناها كلش حلوة ) يلة بسرعة
واخذت عبائتي وحقيبتي وسبقتني
وبعد عشر دقائق كنت اجلس بكل حماس في بيت اهل زوجي اوزع الابتسامات وتخرج الضحكات من اعماقي بشكل مريح جدا ولم ابالي بزوجة حماي التي اختلقت لنفسها خصام معي حول موضوع لا يستحق وخفايا الزعل غيرة مبطنة كانت تنظر لي نظرات حقودة وكل نظرة حقد تنثر بساتين من السعادة في اعماقي ليتوزع الفرح على ملامح وجهي وتنطلق الضحكات بصورة عفوية مني معبرة عن فرحي
للحظة لم اعرف نفسي اهذه انا
ونفضت الافكار بعيدا نعم انها انا بعد ان هذبت روحي وتيقنت انا الحياة السعيدة يجب ان تنبض من داخلي واحيطها بسور لا يسمح بنفاذ ما هو غير مرغوب بالنسبة لي
همزين شفناج ام هديل وين هاي الغيبة
قلت بمودة لاحدى جارت عيالي: تسلمين حبيبتي من فتحت المعمل واني ملتهية
ايدت كلامي خالتي ام زوج وهي تقول: اول ما ازوجتي وانتي اكلج طيب الله يرحمها مرة اخوي كانت تنتظر شوكت ادزيلهم ماعون برياني تنتظره كل سنة برمضان
قلت بامتنان : الله يرحمها كانت دائما تمدح وكل ما اشوفين ادكول بعده طعم البرياني جو لساني
تدخلت احدى الجارات وهي تقول: بس اني متعجبة اشلون قبل ابو هديل استاذ جامعي وزوجة اسمحيلي طباخة
قلت بهدوء: عنده ثقة بنفسه عالية ما يهتم بحجي الناس
توسع النقاش ليشمل حماتي صاحبة الدعوة وحماتي الثاني التي اقيمت الدعوة على شرفها
قالت الاولى : اخوي ما محتاج بس ام هديل من اخذناها وهي عدها حماس وتحب تشتغل وتحسيها ادور على شي يضيف الها
لتقول الثاني: احجيها كدامها من فتحت المعمل وسوت اعلان مرة بالمدرسة وحدة من المعلمات كالت خل اتصل بام هديل ادزلي غده ما بي حيل اسوي غدة اليوم
صدك استحيت كلت فضحتنا بس من اتصلت وطلعتلها وحدة من العاملات وكلتلها اسفين المفروض تتصلين من الصبح حتى نحضرلج الوجبة على الساعة اثنععش عرفت اكو شغل جدي واكو سيدة اعمال مو طباخة
على الرغمة من وجهة نظرها المتعالية وكونها شعرت بالفخر لات زوجة اخيها ليست طباخة او احتقرت منها الطباخة
ولكني شعرت بالفخر بنفسي وبمهنتي حتى وان لم تعجب بعض الناس ويتعالون عليها وشعرت بسعادة تنبض بداخلي السعادة التي قررت ان اعيشها دون منغصات خارجية انه تاثير الابتعاد وبناء الذات اصبحت اقوى واصبح تركيزي بنفسي ولن انشغل بترهات الاخرين
عدت الى المتزل وانا بمنتهى السعادة
شعجب جاية من بيت اهلي منتعشة
اجبته وانا اجلس بقربه: لان اني قررت انتعش ونظرتي للامور اختلفت مثلا مرة اخ ك كنت من ما اجي كنت افرحها فقررت اروح حتى افرح نفسي ومو مشكلتي هي او اخوك من يتهرب حتى ميسلم عليه هذا بدون زعل مريض نفسي لان اني ما مسويتله شي وهاي مشكلته بالمختصر قررت اونس نفسي وما افكر بالمنغصات
اسندت روحي على كتفه وبدت لعبة كرة القدم لطيفة جدا وتستحق المتابعة
**********************

شوف انت تعرفني وتعرف شكد خواتي عزيزات بس اني ما اريد اشوفك بهذي الحال خالد اجتك اختي بس عيش حياتك وانساه واقطع الامل واني انطيك اختي لان اعرف ما راح تظلمها واعرف كلش زين ام دانيال مراح ترجعلك ازوج وجيب اخوان لدانيال ازوج قبل لا هي تزوج وينحرك قلبك
اخذت نفس عميق وقلت : حازم انت اخوي وادري اختك هواي عزيزة عليك وهاي حجيك اشيل جميل عمري كله ما راح انساه
واشرت الى جهة قلبي وقلت : هذا شسويلة
اجاب بكل ود: خالد انت رجال ومعزتك عندي لو اضل احجي بيها عمري كله هم ما اكدر اوفيها حكها بس يا خوي ولا تزعل مني ترة الي صار وي ام دانيال مو هين وحدة مثلها تكضي هذا العمر بلا زواج الواحد ممكن يفكر هي تنتظر ابو ابنها بس من يرجع ابو ابنها ويتقدم الها وترفض هاي وحدة عافت الزواج واهلة
اوجعني قلبي لما توصل له حازم وقلت بوجع : الي الله
اجاب بجد: ونعم بالله بس ربك ميكلك(لايقول لك) ضل باوع وراك وتحسر ربك ينطيك بصيرة حتى تعرف وين انت وشتريد
وبعد دقائق من الصمت قال : عرضي الك مراح يتغير فكر بالموضوع
لم استطع الكلام سرحت بحديقة بيت حازم وبترتيبها المميز واخذتني الذكريات لها
ها شدسوين
اجابت بمرح : اسكي الحديقة
قلت بحدة : هاي تحجين صدك طالعة الفجر تسكين الحديقة هي شبيها كم عود يابس وشوي ثيل مثل شعر الاكرع
اجابت بتحدي: لا ما اسمحلك هاي حديقتي يجي يوم هذني العودان يصيرن اشجار ورد وهذني الثيلات يترسن الحديقة
قلت باستهزاء: خل نشوف
اجابت بتحدي: تتراهن
قلت باستهزاء: وج حرام الرهن
اجابت باعتراض : اهوووووو هسة شتنطيني اذا صارت حديقة تخبل
قلت بكل حب: وحتى اذا مصير اني كلي الج
وحملتها رغما عنها وادخلتها المنزل
عندما التقيت بدنيال سئلته عن الحديقة الخلفية لبيت جده وصفها قائلا : تخبل
ولم اعطها ما تريد واطالبها بما اريد
فهل انا اناني ام عاشق اضاع قلب حبيبته فجن
***********************************
عدنا الى مقاعد الدراسة زهرة لم تكن زهرة المرحة التي تتسابق مع بنات الجامعة في مسابقة من هي الاجمل لهذا اليوم لم تعد تبالي بهذا السباق
ملابس محتشمة جدا خفت طبقات المكياج الى الربع وبدت زهرة اكثر نقاءا وصفاءا لا عرف ان كان هذا الصفاء له علاقة بشكلها الخارجي ام بتغيرها من الداخل
تدرين الها وحشة خلود صرنا منشوفها هواي تخلص محاضرة تتمشى وي وضاح ادري شنو مكابلته بالبيت وبالكلية
اجابت زهرة بهدوء : اكلج نست مؤيد
قلت وانا ارتب نبرة صوتي لتضهر كصوت مذيعات التلفاز : شوفي عيني زهرة تحليلي لحالة خلود وهيامها السريع بالطركاعة وضاح هو كالتالي خلود اتعلقت بمؤيد تعلق مراهقة او خل نكول مؤيد اتعلق بيها ولح عليها وحاصرها وهي كأي بنية بمجتمعنا عجبها هذا الاهتمام وخلاص اعتبرت نفسها حبته من صارت قسمتها لوضاح هم حصلت على اهتمام بس هسة خلود اكبر فاكيد راح يكون حبها واعي وتعرف هاي حياة زوجية وتقدر اهتمام زوجها بيه واكيد راح تطرد من دماغها اي شي يتعلق بالماضي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكلي راح ابطل من طب الاسنان واشتغل محللة نفسيه
نظرت جهة زهرة لكي اسمع تعليقها او المح ظحكة على وجها ولكني لم ارى سوى وجه خالي الملامح
قلت وانا امسك يدها : زهرة شبيج
اجابت بشرود: ابن خالي متقدملي وماما تلح عليه
قلت بمرح: الله راح يصير عرس اروح احضر الفستان
اجابت بحزن: اني ما اريده
قلت باستفسار : ليش متردي بي شي
اجابت بحزن: امه كلما تشوفني اذب حجي بما هو معناه كاعدين عالة عليهم واني ما اكول لماما
قلت باستفسار : يعني بس كدامج تحجي متحجي كدام امج
اجابت باشارة من راسها بمعنى نعم
قلت باعجاب : امج قوية
اجابت بفخر: ماما تعرف اشلون تسكتهن بس اني اذا اخذت ابن خالي احس روحي راح اعيش بحرب وتصفية حسابات الولد خوش ولد وخالوا كلشش يحبني بس اني اريد اعيش بسلام ما اريد اعيش بين امه الي متكدر على امي وتستقوي عليه
وقالت وهي تنظر الي بتوسل : تفتهميني ياسمين
قلت بهدوء: انتي رافضة الولد لان راح تبقين بنفس البيئة وانتي تردين اطلعين منها صح
اجابت بضحكة: عوفي الاسنان نصيحة
وتسللت الضحكات الى اجوائنا
وبعدها قالت : اني اتغيرت وعندي ثقة برب العالمين وعندي احساس راح يهيئلي قسمة زين
قلت بهدوء: ونعم بالله
قلت بحماس: شوفي منو اجه
نهضنا نستقبل العروس
قلت بزعل مصطنع : بذات لا حس ولا نفس حتى بالكلين ماخذج الطركاعة
اجابت وهي تنزع نفسها من حضني وتحتضن زهرة : ماكو طركااعة غيرج
قلت بغرور : انا الياسمينة انا الرقة
توسطتنا انا وزهرة وقالت بمرح: اخباركم والله مشتاقتلكم بس والله مدا الح البيت والدراسة
وقلت بحالمية: ووضاح الطركاعة
نهرتني بحدة وهي تقول: اريد توكع على قلبج طركاعة هيج اشوف ياسمين تحب ومن تحجي توزع قلوب
قلت بحالمية : اميييين
وبعدها قلت : وج صرت اشك بروحي عندي قلب هاي الشباب الحلوة ولا واحد هزة قلبي ليش
اجابت زهرة بهدوء : شسوين بالحب عيشي حياتج ولا تخلين قلبج يتعلق باحد شحصلت اني من الحب اذا الحب الصدك واذا حب اللعب
احتظنت يدها خلود وهي تقول: زهرة حبيبتي مو معناه عشتي تجربة غلط يعني تعيشين بهذا الحزن انتي غلطتي وتاذيتي وانتهى الله غفوررحيم الحب كلش حلوو اذا اكو قواعد سليمة اني حبيت مؤيد بكل اخلاص وكنت خايفة اقصر بحق وضاح مو خايفة مرعوبة سأليني هسة تحبين وضاح اكلج اي بس شوكت حبيته وليش ما اعرف سئليني تحبين مؤيد اكلج اي ابن عمي اشلون ما احبه زين اشوكت صار مؤيد بس ابن عمي ما اعرف عبالك عصى سحرية سحبت مؤيد وخلت وضاح بقلبي
كنت اراقب ملامح زهرة اثناء كلام خلود كانت ملامح شاردة تماما احيانا تحاول التركيز وبعدها تعود الى الشرود
لا حظت خلود شرودها وقالت : زهرة تفتهميني
نهظت زهرة وهي تقول : اروح اجيب عصير
تبادلنا النظرات انا وخلود وبعدها قالت خلود : معقول بعدها عايشة بنفس الأزمة
قلت بجد: اسوء
اجاب بفضول : ليش شكو شصاير
اخبرتها بخطبة ابن خالها لها وتفاصيل الموضوع
وقبل ان تجيب خلود كانت زهرة قد احضرت العصائر وبعد ان تناولنا منها العصائر جلست وهي تقول: ها شنو نتيجة نقاشكم
نظرنا لبعضنا بذهول انا وخلود
ولكن زهرة لم تبالي واكملت قائلة : ادري بيكم تحبوني واي كلام عني ورة ظهري القصد منه مصلحتي فالله يخليكم كلولي لشنو توصلتوا لا تضلون ساكتين اني محتاجة احد يحجي مو يسكت لان اني ما اعرف شسوي بروحي فلا تسكتون احجو عليه كدامي اني قابلة
اجابت خلود بسرعة وتحدي : انتي مخبلة ابن خالج تعرفي وتعرفين عيوبة وعيوب اهله فالي راح تكتشفي وانتي بيتهم هي المميزات الي انتي اكيد متعرفيها واهم شي يحبج تعرفين شنو يحبج يعني راح يتغاضة عن هواي امور لان حبه الج يشفعلج وانتي بمرور الايام تحبي هاي نعمة لا ترفسيها برجلج
اجابت بكل وهن : هذا حجي امي هو نعمة عليه بس اني ما احبه يكلون شكله وسيم وشخصية بس اني اشوفه قبيج ومهزوز شخصية
اجابت خلود بجد: لان انتي وحدة متعرفين مصلحتج ونظرتج للامور سطحية ولا تزعلين اني كنت اشوفج اشلون تركضين ورة كل ولد تافه لمجرد انه وسيم والبنات داير مدايرة وهو ميحجي وياهن ويصير عندج تحدي الا اجيبين راسه وكل الي جبتي راسهم اتف من التفاهة افكارهم سطحية ومابيهم صاحب نخوة وشرف وانتي شفتي البنات ودخلتي سباق على حلوى غلفها حلوة بس من تفتحيها تلكيها كلها نمل
صرخت زهرة بحدة : كافي
اجابت خلود بحدة : مو كافي اطلعي من هذا الجوو رجعي زهرة الطبيعية زهرة الي قبل لا يموت ابوها رجعي بذاكرتج وشوفي نفسج اشلون كنتي عزيزة واشلون رخصتيها ورجعي بذاكرتج لغالب وشوفي ربي اشلون ستر عليج وصار كل شي قبل لا تزوجون وبصير الطلاك وشوفي ربي شلون انطاج فرصة تعيشين حياة جديدة ولا تعتقدين مشكلتج معقدة المسئلة كلشش بسيطة قرري تعيشين صح وضربي حجي الناس لان ميخلص وابن خالج فكري بي بعقلانية وشوفي مصلحتج وقرري
اجابت زهرة : ماكو احد مر بمصيبتي
اجابت خلود بحدة : تعرفين ست اشواق الحلوة الي بشؤون الطلبة
اشارت زهرة براسها بمعنى نعم
اكملت خلود : خل اسولفلج قصتها هي ازوجت عن حب خمس سنوات تحبه من ايام الكلية ورة متخرجت بسنة يالة قبلوا اهلة يخطبوها ازوجت شوفوها نجوم االيل بعز الظهر ومحجت ولا غثت زوجها بحجاية كانت ادكول احبه وكلش كافي عليه اشوفة كل يوم وهو حلالي الا ان بيوم نص الليل حسوو حركة بالبيت طلعوا اهل البيت وشافوا واحد يريد يشرد من الباب الخلفي لزمة اخو زوجها كتلوا الولد كال اني مواعد مرة فلان هي خابرتني كلتلي تعال طبعا هي ماكدرت تحجي ولا كدرت ادافع عن نفسها ادكول لسلني انربط واني اشوفهم كلهم كبالي وكلهم مصدكين حتى رجلي وبلحظ اخذ رجلها المسدس وظربها وغركت بدمها ام رجلها من خوفها على ابنها لا ينعدم وعبالها ماتت كامت تعيط هذا جاي على فلانة الي هي اخت زوجها وطلعت برائها من نصهم وبنفس اللحظة والله نجاها وما قبلت ترجع كالت رجال الي صدك بلحظة خيانتي اله وحب خمس سنوات مو بعينة وزواج سنتين اتحملت بي ضيم اهله هذا ميفيدني وهسة انخطبت لمعلم ابتدائية وهي ماجستير واستاذة جامعة سألوها ليش كالت سولفتلة قصتي وكتله ما اريد منك غير الثقة والاحترام ادكول كلي الج مني اذا شكيت اسمع منج وما اتهمج ومن هاي الحجاية قبلت بي
قلت باعجاب : الله غير جواب رجولي ماكو نسخة منه مهندس معماري لو مدني
اجابت خلود بحدة: شوف اني وين احجي وهاي وين تحجي
اكملت لاغضيها : وياريت يشبه الطركاعة
وقبل ان اكمل قالت خلود: طركاعة الطاحت على راسج شو سكتي خل نفتهم هاي المخلوقة شقررت
باشارة الى زهرة التي حولت على الصامت
قالت خلود باستفسار : ها زهرة شتكلية بقصة ست اشواق
اجابت زهرة بهدوء: راح استخير والله كريم
وقفت خلود وقالت : احسن شي يلة تسوي استاذنكم اتاخرت على بعلي فدوة لعينة
قلت بمرح وانا اودعها : سلميلي على الطركاعة
غادرت خلود وانا ذهبت لاخر محاضرة تركت زهرة وحدها تنتظر الخط وتعيد ترتيب افكارها لعلها تصل الي ما يريح قلبها
*****************

#سقف_الذهب
تعمل ساعاتي البيلوجية بشكل جيد نظرت الى الساعة وجدتها تشير الى السادسة والنصف صباحا
جيد هذا وقت استيقاظي من النوم
لحظة
هناك شيء غريب غرفتي تبدو اكثر انارة هناك شيئ غريب
للتو بدأت عيناي تستوعبان ما انظر اليه
الجدار الذي خلف الساعة ذهبي اللون بنقوش بارزة كل نقشة تمثل باقة ورد ملونة ازهارها بالمينة الحمراء واوراقها بالمينة الخضراء وكل باقة محددة بالون الازرق الفاتح اصبحت اتلفت الى اليمين واليسار والى الاعلى
الغرفة باكملها اشبه بالحديقة الذهبية
حسنا هل تحقق حلمي واتى ذالك الفارس الذي كنت احلم به وحقق حلمي بغرفة ذهبية
دب في قلبي النشاط وذهبت الى الحمام الذي اصبح كل مافيه ذهبي فتحت الماء فتدفق الماء بلون الذهب غسلت وجهي بماء الذهب وقلبي يرقص من الفرح ويتطلع شوقا لرؤية وجه الامير
وقفت امام مرآتي الذهبية وبدأت اتزين والفرحة تملأ قلبي
فتحت خزانة ملابسي التي كانت تحوي ما كنت اتمنى من الملابس كلها بلون الذهب
ارتديت اجمل ما وقعت عيني عليه وجلست على مقعد يشبه عرش الملوك
وبدأت اسرح في تفاصيل يومي مع فراسي
تخيلت فرس بيضاء اصيلة تجر عربة مكشوفة تقلني واياه في الحقول الخضراء التي تحيطها الجبال
وتخيلت نفسي اعتلي صهوة جواد ابيض واميري يعتلي صهوة جواد اسود ونجوب الحقول الخضراء
وتخيلت وتخيلت
وبعدها تذكرت
ولكني لازلت انا انا احلام التي تسكن القرية الجبلية لما لم افقد الذاكرة كنت احلم ان اصحوا من النوم وانا لست احلام كنت احلم ان اكون بشخصية اخر

لايهم ان لم يتحقق من الحلم جزء بسيط المهم ان يأتي الامير
بين الملل والنشاط شعرت برغبة في استكشاف غرفتي الجديدة وبدأت ابحث عن الشباك والباب
تحركت عيناي تجوب ارجاء الغرفة
لاتوجد باب ولايوجد شباك
لم استوعب الامر
بدأت يداي تتلمسان الجدران بحثا عن باب اختفت تفاصيلها بين نقوش الذهب وشباك ضاعت تفاصيله بين الزغارف الجميل
لاتوجد باب ولايوجد شباك
مهلا هذا ثقب صغير
نظرت من خلاله ولم ارى سوى قمة جبل
هل سجنني الامير هل نهاية الاحلام سجن
اردت ان اصرخ ان اعترض ولكن صوتي ابى ان يخرج
فجأة نظرت الى الساعة وجدتها تشير الى السادسة والنصف وانا ممددة في سريري نهضت بسرعة
وفتحت الشباك والتقطت نسمات الصباح بشهيق عميق لو لا خشيتي من الاختناق لبقيت متمسكة بالنسمات في صدري بمجرد ان اطلقت الزفير اخذت شهيق اخر
احلام سوف تتاخرين عن الدوام
هذا صوت والدتي
قلت وانا فرحة بحريتي : قادمة
اكملت فطوري وارتديت ملابسي وتوجهت الى عملي وهناك سعادة تغمر روحي كان السقف في الحلم جميل وجدران الذهب رائعة
هناك اشارة ما من عدم وجود باب
كنت انتظر الامير ان يفتح لي الباب لم افكر مطلقا بمساعدة نفسي والخروج من تلك الجدران الذهبية
في المرة القادمة سوف اجد الباب واخرج لرؤية الحقول الخضراء حتى وان لم يحضر الامير
فباب الحياة ان لم افتحها انا لن استمتع بغرفة سقفها وجدرانها ذهبية

اغلقت جهازي بمجرد ان سطرت سطوري ونشرتها في احد المواقع التي تهتم بالمنشورات الادبية منذ ان اقنعت دانيال بعدم رغبتي بالارتباط بواله مجددا وانا اشعر بنفسي خفيفة جدا وهناك مجموعة من الافراح تضج بداخلي وهناك احلام يقضة بطلها فارس احلام بملامح مجهولة قررت ان اضع الزواج ضمن مخططاتي ان اتى من يقنعني بشخصه قبل شكله احتفظت بهذه الافكار لنفسي لم اخبر بها والدتي حتى لا اكون مشروع فتاة تبحث عن رجل ولم اخبر صبر حتى لا تتفرغ لي وتشتغل خطابة لفتاة واحدة هي انا
اشعر بالجوع واهل البيت نيام والدتي لم ترغب بتناول الطعام وخلدت الى النوم ودانيال عاد من المدرسة متعب واعلن بانه تناول طعام في احد المطاعم القريبة من المدرسة وتوجه الى غرفته وانا اتضور جوعا ولم احتمل ولن انتظرهم حتى ينهضوا
توجهت الى المطبخ لمست قدور الطعام وجدتها دافئة اذن لا داعي للتسخين وضعت القليل من الرز في صحن وقليل من مرق الفاصولياء مع قطعة لحم واعددت صحن من السلطة وبدأت اتناول الطعام وان اتلذذ بكل لقمة اتناولها
وقف الطعام في بلعومي حين سمعت صوت وكانه محاولة فتح الباب عنوة قلت بحدة : منووو
اتاني صوته الواثق وهو يقول : فتحي يا جبانة ادكول منو وهي ترجف
صرخت بفرح : مؤيد
وركضت الى باب المطبخ المطل على الحديقة وفتحته بسرعه وظهر مؤيد امامي رميت نفس بحضنه وانا اقبله واتلمس وجهه وكتفه واعاود احتضانه لاتاكد من تواجده امامي كفكفت دموعي وانا اقول: اشلون هنة عليك
اجاب وهو ينحني ويدخل حقابئه : عليج الله عوفي هاي السالفة الوجعانة ولا تعاتبوني
وبعدها احتضنني وادخلني للمطبخ وهو يقول : كليلي اخبارك شو البيت سطنة
اردت ان اذهب لايقاض والدتي ودانيال فلقد انستني الفرحة ان هناك قلب ام قد اضناها الشوق لرؤية ابنها
منعني مؤيد قائلا : خليها براحتها تكعد اخاف عليها من المفاجئة وابنج خل اتغدة يالة اشوفه خاف ما اشتهي اكل صاير وجهة كل حب وخشمه يتوزع على خمس جهال ويزود شوية من احجي وياه ويفتح الكاميرا اخاف اجرح مشاعره اكله خالوو بعد الموبيال ما اكله خشمك اخذ الشاشة
كل هذا الكلام عن ابني تقبلته وانا احضر الطعام لمؤيد
وضعت الطعام امامه وقلت بتهديد : اكلك اذا حجيت حجاية على دانيال كدامة اطلع كل صورك ايام المراهقة من كان خشمك مو خشم كان طفل صغير مضاف لوجهك ادري مراهق وكل المراهقين خشومهم تكبر
ونظرت له نظرة تفحص وقلت : ومن يكبرون يصيرون حلوين والبنات تركض وراهم
تغيرت ملامح وجهه ولكنه لم يترك الطعام وهذه بشرى خير تدل على ان الموضوع شبه منتهي
قال بهدوء: اشلونها
قلت بغباء: منو
اجاب بافاءفة : بلا غباء
قلت بجد: الحمد لله
احاب باستفسار : سعيدة
قلت بتساؤل : انت شنو تتمنى
اخذ نفس عميق وقال بعدها : اول ايام كنت اتمنى تكون مو سعيدة وتطلك واخطبها وغصبن ما على عمي يقبل بعدين اكتشفت هاي انانية وكمت ادعيلها بصلاتي الله يسعدها وادعي الله ينور دربي ويرزقني بنت الحلال الي اريحها وتريحيني واصور حجيتلج هذا الشي
قلت بحماس: ياسمين بنت حجي محمد صف ثالث طب اسنان بين متخلص وترجع للعراق هي متخرجة شكلها يخبل اخلاق وادب وجمال كاملة والكمال لله
اجاب باستهجان : اكلج هاي شبيج انكلبتي خطابة عمره خمسين سنة وخشيت جو مسلسل خليجي
وقلد كلامي قائلا : كاملة والكمال لله
ثم اكمل قائلا : اتخبلتي اخذ صديقة وحدة كنت احبها اني اريد انسى ازوج صديقتها وخل نفرض قبلت اني هي تقبل وهي اكيد تعرف بقصتنا وتفاصيلها هاي شبيج
قلت بمرح : شمدريني شفتها خوش بنية كلت حرام تروح لغيرنة وما عندي لو انت لو عمك وعمك مضرب ماكو غيرك
اجاب بهدوء: حولي على عمج
قاطعنا صوت دانيال المتردد وهو يقول : ماما
اجابه مؤيد بمرح وهو يقول : تعالي ابو خشم وجيب خشمك وياك
وضعت يديا على راسي وقلت بصوت منخفض : ولك صاير كلش حساس
رفع مؤيد صوته هو يقول: تعالي ولك اكو واحد يستحي من خشمه
دخل دانيال بخطوات حذرة وبمجرد ان اتضحت له هوية المتكلم انطلق صوته فرحا مرحبا : خالووا
تبادلا الاحضان ومع كل قبلة واحتضان بينهما مؤيد يقوم بسحب خشم دانيال ودانيال يحمر وجهه
وبعد الترحيب طلب مؤيد من دانيال حمل حقائبه الى الغرفه و هو يقول: وديهن لغرفتي ولا تتهور وتفتحهن ترة الشغلة الي جبتها الك اسوي عليها مزاد علني وتخسرها
اجاب دانيال برجولة : لا خالو الدار امان
قال مؤيد وهو ينظر لظهر دانيال :صاير رجالي الله يحفظه
قلت بفخر : الحمد لله نعمة من الله
قلت بهدوء: مهند الله يخليك لا تحجون على ابو كدامه سالفة وانتهت وخل نبدي صفحة جديدة لا تحجون عليه بيها اعتبروا طليقي ما اتفاهمنة وانفصلنا ماكو داعي تحجون عليه واطلعون عيوبه كدام ابنه خل دانيال يعيش حياته ويفتخر بابو ويحبه لان داني كلشش يتاثر بالحجي مراهق وتعرف سوالف المراهقين
اجاب باستفسار : تردين ترجعيلة
قلت بجد: طبعا لا هذا موضوع منتهي وفهمت دانيال
اجاب باستهزاء: بسيطة ادليلي احاول الزم لساني وما اكول خالدالنذل
وقلت بتوسل : مؤيد
اجاب بلعانة: خالد الخاين
فتحت عينيا بغضب وقبل ان اتكلم
قالمؤيد: لا تباعين علية هشكل الج مني ما اجيب طارية بس من ينجاب طارية كدامي ترة ماعندي استعداد احجي حجي ما مقتنع بي
قلت بهدوء: هذا هو محد يجيب طارية
اجاب بهدوء: اتفقنا
واتى المساء والتم شمل العائلة وعادت الضحكات
************************
اريد اخطبلك
نظرت لها وانا في حالة صدمة : تخطبين لمنو
اجابت تاكيد : الك ليش منو عندي اخطبلة غيرك
قلت وانا اجاريها : ومنو صاحبة النصيب
اجابت بثقة : صبر
قلت باندهاش : ياصبر لا تكلين مرة كاظم
احابت بتأكيد: اي مرة كاظم
تركت الملف الذي اشتغل عليه وقلت بحدة: تخبلتي رسمي انتي المرة صار الها شهر مدري شهرين من خلصت عدة وصار لرجلها ست اشهر من ميت وتردين ازوجيها شبيج اتخبلتي بيا عصر انتي عايشة
اجابت بكل ثقة : عايش بعصر البنية محتاجة اخو يسندها والارملة محتاج رجال يعينها
قلت بهدوء: وليش صبر
اجابت بكل مودة: محمد تتوقع هذا الموضوع هين عليه من بدينا بختام واتتهينة بانوا انت محتاج تزوج حتى تخلف واني يوم بعد يوم احاول اقنع نفسي بفكرة زواجك وانو راح يجي يوم انت راح تزوج لذلك قررت اني افاتحك واختارلك حتى نحاول سو قدر الامكان نبتعد عن المشاكل ونعيش حياة طبيعة
وسط ذهولي من مخططاتها قالت : شنو اعتراضك على صبر حلوة وشريفة وعمرها منتصف الثلاثين يعني مناسب
قلت بهدوء: اولادها اني عندي بنية وهم غربة
اجابت بجد: يبقون يم بيبيتهم واذا ما رهمت ابني بالحديقة الهم ولامهم
قاطعتها بحدة : اكلج شنو اني كاعد على بنك محمد ابني معمل محمد، ابني بيت
اجاب بثقة: الرزاق حي خل ابالك تبني واول زواجكم خلو ولدها يم بيبيتهم الى ان تخلص بنيان
قلت باستهجان : اكلج مو سويتها صدك
اجابت بكل برود: وليش ما اسويها صدك كل الظروف راهمة اني وانته متفاهمين ومهيئة نفسي نفسيا لتقبل زواجك واعتقد بالزواج من الثانية اهم شي تقبل الاولى
نظرت لها وتمعنت بملامحها الجادة وقرأت نظرتي بالمضبوط واجابت : محمد ختام صرفت نظر عن الزواج نهائي
قاطعتها بحدة : وهسة منو جاب طاريها
اجابت بثقة: عيوةك حجت قبل لسانك محمد اني وانت عشرة عمر عشر الشغل والكفاح واللكمة المغموسة بالعرك ماتحتاج اضم علية ادري تحبها وتتمنى وصلها وصدك اذا في يوم من الايام قررت ختام تزوج اني اروح اخطبها
شعرت باهانة لرجولتي فكلامها يقول انا اقف على باب امراة كالمتسول لعل في يوم ما تجودعليه بموافقتها
قلت بحدة: واني هم صرفت نظر عنها لا تجيني ولا اجيج بشغلة تخص ختام سالفة وانتهت والله يستر عليها
اجابت وكان شيئا لم يكن : وصبر
قلت بضجر: انتي شجلبتي يجوز اريد ازوج وحدة اني اختارها
اجابت بكل عملية: محمد صبر مخلفة يعني نعرف هي ممكن تخلف قابل انت تريد بنت بيوت وتعال انتظر ها صار عدها حمل ها مصار عدها صبر حتى اذا ما صار عدها ممكن تتقبل تزوج مرة ثالثة على ان متظلمها وتكون ابو لاولادها ممكن هذولة الاولاد يكونون سند لياسمين حتى اذا ميقربولها بس راح يكونون جزء من العائلة
وختمت قولها بتسلؤل: ها شكلت
قلت بهدوء: لا اله الا الله
اجابت : ونعم بالله محمد العمر يركض الله يخليك فكر بالموضوع
قلت بضجر: لا تلحين وتفتحين الموضوع بعد الا ان افتحه اني
اجابت بكل حماس: يعني اقتنعت
قلت بكل جد : اقتنعت افكر ما اقتنعت تخطبين الي
وغادرت المكان قبل ان يتطور النقاش وتسلب مني موافقة بحججها القوية
ذهبت افكاري الى صبر تلك الصبية الجميلة التي رئيتها صدفة دون ان تنتبه في احدى زياراتي لبيت كاظم فهل سيدفعني النصيب لها لا ادري ربما
*********************
وبعد سنتين
دكتور لو سمحت مايصير هشكل اتمنى تحترم منصبك ووضعك الاجتماعي اصور الرفض اجاك من اهلي ماكو داعي تتعرضلي كل يوم ممكن توخر عن طريقي
اجاب بكل صلافة : ممكن اعرف سبب الرفض لو هو رفض والسلام تعرفيني انتي شسويتي خليتي صورتي تنهار كدام كادر المستشفى كله اختارتيج بعد هاي السنوات الي كضيتها ما اباوع على بنية وهيج بمنتهى البساطة اخطبج وترفضين
لم استطع الكلام فصدمتي بكلامه شلت لساني وخيالي ذهب الى والدي الذي حاول اقناعي بالزواج من مسخ الرجولة الواقف امامي
قلت بحدة : انت انسان مريض توخر لا اصيح عليك امن المستشفى
اجاب بكل صلافة: وانتي وحدة فلتانة مترفضيني لوما عندج سوالف من جو لي جو
كنت على وشك ان انزل لمستواه لو لا تدخل احد الاشخاص بالموضوع وهو يقول اكو شي اختي
اجاب الدكتور صاحب المنصب: موضوع عائلي
لا ادري كيف اتتني الشجاعة وقلت : مايربطني شي عائلي بيك
ونظرت الى جهة المنقذ وقلت :شكرا اخوي بس اريد اركب سيارتي والدكتور معترض طريقي
وقف بطوله الفارع امام الدكتور وقال برجولة : روحي لسيارتج وخل اشوف منو يلحكج
تحركت بسرعة وركبت سيارتي ونظرت الي حيث يقف صاحب القامة الطويلة وجدته قد دفع الدكتور المحترم عن طريقه وتوجه الي داخل المشفى
لا ادري لما تذكرت وضاح زوج خلود رحمها الله ربما لوجود تشابه بينهما من حيث الطول

ولنا لقا ء قريب


زارا 23-09-16 06:23 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اهلييييييييييييين وسهليين ابلاااااااا عودا حميدا..
ماقريت البارت للحين ابي اقراه بجو رايق والحين ابعد مايكون جوي عن الرواقان ..
أتمنى عاد القى فيه لقاء بين ياسمين ومهند..>>فيس مصرر اصراار عنيف على جمعهم مع بعض..هخهخه

زارا 23-09-16 06:47 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
اقتباس:

ادري لما تذكرت وضاح زوج خلود رحمها الله ربما لوجود تشابه بينهما من حيث الطول
ماقريت البااارت بس طاحت عيني على اخر سطر.. يااا الله خلوووووووووود ماتت؟ من ايش ؟؟ لايكون من حب مؤيد؟؟؟؟؟؟؟
هذي اكيد ياسمين..وهالشخص اللي ذكرها بوضاح زوج خلود ..من يكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياااااااارب ان كانت ياسمين انه يكون مهند.. بما ان وضاح ولد عمهم فبيكون بينهم شبه..
اهم شي مايكون مؤيد.. وترى مو حل حلوو ابد انتس يا ابلا تموتين خلود عشان ياسمين تتزوج مهند>>فيس يناظر فيتس بنص عين

bluemay 23-09-16 07:46 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
هلا وحي الله

نورت أم أحمد..

عودا حميدا ..


فصل راااائع

استمتعت بكل تفاصيله ..

وبتفق مع زارا .. اتوقع ياسمين التقت بمهند أو مؤيد كونه طبيب فاحتمال يكون رايح عالمشفى يتوظف او شي متل هيك.


محمد وصبر ليش ﻷ؟! بس قوووية يا بهية بدها تخطب لجوزها.

حلا منكدة ع خالد ويستاهل رفض هوازن بتمنى تحرق قلبه .


شو منتظر ابطالنا ؟! كلي شوووق للقادم

سلمت يداك يا الغلااا

تقبلي خالص ودي

الخاشعه 23-09-16 08:37 PM

رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .
 
السلام عليكم
الحمدلله على العوده لاحبائك....اشتقنالك😚
ومبروك للعروس الله يوفقها ويسعدها
بالنسبه لهذا الجزء فهو يوحي بالنهايه...موضوع صبر انفتح واكيد راح يقرر محمد فيه ...وام هديل وتصالحها مع الاخرين لما وجدت راحتها في الاستمتاع بدون الالتفاف الي ما يضيق صدرها ....وراحة خلود ورضاها بقسمتها ....وزهرة اللي في مفترق الطريق ولازم تقرر...وعودة مؤيد مع تقبله للوضع ...والاهم ان هوازن قررت في موضوع خالد ووصلت لقرار... وانا مستانسه من قرارها لاني وضعت نفسي مكانها مستحيل تنسى إساءة 13سنه بكل سهوله وتعيش معاه بصفاء...حنا مو ملائكه غصب كل موضوع بيطلع فيه إساءه للمعروف يعني هوازن قطعة الوصل وارتاحت
ما راح اتوقع شي لان اللي تكتبينه احسن من اي توقع
مشكوره عزيزتي🎀


الساعة الآن 10:45 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية