لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-16, 08:43 PM   المشاركة رقم: 36
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 53753
المشاركات: 10,517
الجنس أنثى
معدل التقييم: ارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 740

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ارادة الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ارادة الحياة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .

 

قطعت وصلهم حبا ووصلت روحي شوقا وما نسيت حبال وصلهم* فلقد مددتها لذاتي جسرا اعلوو به ويعلوو بي وارتقي له وارتقي به فما عاد لماضي ايامهم ذكرا

(4)

اقفلت هاتفي واندمجت في عملي اوقع على هذه الصفقة واطلب من العمال شحن طلبية لاحد الزبائن اهلكت نفسي بالعمل حتى لا افكر بانه اليوم الاول لمراجعتها من اجل اجراء سابع تجربة طفل انابيب تجريها خلال اكثر من عشرة سنوات كلها نتيجتها فشل بعد اتمام الشهر الرابع وبعدها تبتدأ نوبات الجنون اغلقت عيناي وانا استمع لوقع خطوات اعرفها جيدا قلت وانا مغمض العينين حازم ولا حجاية الله يخليك ترة واصلة وياي للستار
اجاب بهدوء تتميز به شخصيته اكلك خالد هو انت صارلك سنين اكو يوم متوصل وياك للستار شكو اليوم هالك نفسك شغل شعندك ترة موزين على صحتك وانت تعرف وضعك
تذكرت وضعي الصحي فانا اتعرض لارتفاع مفاجئ لنسبة الدهون الثلاثية بشكل مفاجئ وبدون اي اعرض تذكر فجئة ترتفع ستمائة وفجئة تهبط تسعون والسبب نفسي اعرفه احيانا واتجاهلهة احيانا اخرى
اجبته بتعب حازم تعبان والله تعبان وما اعرف المن اسولف والمن احجي واصل وياي الشوق لاقصى حالته ليش واشلون ما اعرف وكملتها المدام بطفل انابيب واعرف النتيجة فاشلة كلي شسوي
اجاب يعني شسوي بشنو بالشوق لوبالمدام وحقها
نظرت له نظرة هو يعرف معناها وقلت
حازم انت تلومني لو تشمت بية
اجاب والصدق ينطق من عينيه خالد اني خايف عليك يرادلك تروح لطبيب مختص ترة وضعك ميحتمل واذا صار بيك شي ترة اني بالواجهة وتعرف ابوك ميتفاهم دخيل الله خل نروح لطبيب يفتهم يرتب نسبة الدهون عندك
اجبته وانا اضحك اكلك انت خايف عليه لو خايف من ابوي
اجاب بحدة لا والله خايف من ابوك وخايف على ابوك انت ابنه الوحيد وبايع روحك من زمان وابوك قلبه عليك متكلي اذا صار بيك شي تتخيل حالة وحالة امك صدك حرام عليك يا اخي اهتم بنفسك لخاطرهم
اجبته وانا اشيير الى صدري اني ضيعت نفسي حتى ارضيهم
اجابني بحدة انت سويت الحل الي يريحك وما ردت تواجه وتنطيهم الحقيقة فالكذب كان اسهل درب
صرخت باعلى صوتي وقلت حازم يكفي يكفي لاتزيد همي هم مترتاحون الى ان اموت كلها تشوفني مذنب اي اذنبت بس اني المحترق بذنبي ارتاحوا اني الي كضيت هاي السنين احترق بذنبي كافي
اجابني بهدوء على كيفك متسووو
نظرة له بنظرة غضب وقلت خفت علي خفت يصير بي شي لاتخاف واحد مثلي الله مياخذه ياخذ الزين شيسوي بواحد مثلي
اخذت هاتفي وتركته خلفي يلفه الصمت
كل من رأني قال ابوك امك ابوك امك انت وحيدهم مو ذنبي اني وحيدهم ومو ذنبي زوجتي لديها تشوه بالرحم فهي ابنة اخته وابنة اخيها لم اختراها زوجة لاجلهم صنتها واحببتها وكسرت قلبي
***************★*******************
بدأت فكرة الزواج تصيبني بالدوار هوازن تقول بانني اتهرب من الزواج لانني اريد ان اعاقب نفسي على زواجها الفاشل وكيف لا اعاقب نفسي وانا من دمرت ابنة اخي المدللة اخي الذي فتح لي باب بيته بعد ان اغلقت بوجهي كل الابواب فانا الابن الاصغر من زواج غير متكافئ لشيخ كبير وفتاة من الريف شابة
مات الشيخ وتزوجت الفتاة وبقيت انا اتنقل بين بيوت الاخوال دون استقرار الا ان طردت والتجأت الى اخوتي الكل طردني ونعتني ونعت والداتي بكل النعوت التي تسمع ولان نستطيع قولها
الا هو قال هذا اخي
اخذني بكنفه وهو لايزال عريس جديد كنت اخشى ان تطردني زوجته كما حصل في بيوت اخوالي فكانت الام الحنون التي لا اعرف ام سواها
رئيته من بعيد يقترب مني يلمع كطير الذهب وما ان اقترب حتى قال صباح الخير عمو
اجبته بتهكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اجاب باعتذار نسيت هسة شكو بيها كلمة صباح الخير
اجبته بجد تسويك مضحك ويكلون عليك بنيه
لم ارد ان اقسوو عليه واخبره سوف تنعت بتربية امراة وفي مجتمع معاق تعتبر هذه الجملة مسبة تفتح الم داخل نفس سامعها حتى وان كان يشعر بالفخر بها كم عانيت منها وانا اشعر بالذل منها صبي بالسادسة تركته امه وذهبت تبحث عن غني اخر تبيع له زهرة شباببها لينعم من حولها ولا ادري اكان برضاها ام رغما عنها
نظرت الى دانيال ياالاهي لما هذا الشبه الكبير لماذا لم ياخذ من ملامح امه او خاله او جده او جدته ما اخترت له غير ملامح خائن مثلما اخترت لي ملامح ام تجرعت الم ملامحهها صغيرا واخفيتها بلحية كثيفة كبيرا سبحانك لا اعتراض على حكمك
قلت بنبرة تودد اخفي فيها ذلك الحقد الذي بدأ يتسرب الى داخلي دانيال اشلونك بالمدرسة
اجاب بهدوء زين الحمد لله بس العربي مسببلي ازمة نفسية
انه يشبه بكل شيئ فوالده الخائن كان يمقت قواعد اللغة العربية وهي التي اطاحت بمعدله ولم يستطع دخول كلية الطب وكان لقائي معه زميلا فصديقا ف اخا ما نسيت له معروفه معي حتى اتتني خيانته فجر يوم لن ولم انسى تفاصيله
باغتني صوت توقف سيارة وترجل رجلين امقت الاول واحتقر الثاني جلسوو دون سلام فالمكان امام معمل الحدادة توجد فيه العديد من المقاعد لاستيقبال الاصدقاء او الزبائن
لم ابالي بقدومهم فهم عادتا يثرثرون ويتوعدون ثم يرحلون عادة لم يتركوه منذ وفاة ابو مؤيد قبل عشرون سنة
قال لاكبر اريد شبابيك مربعات حديد زين وموديل حلوو وباب خارجية اريد واحد من العمال يطلع وياي
اجبته وانا احرك حبات السبحة وبكل برود منشتغل شبابيك وابواب
اجابت باستهزاء لعد شسون تحوكون بسط
تعتبر هذه الجملة شبه مسبة بالعراق وهذه مهنة اخوالي قبل ان يستفادوا من زواجات بناتهم
اجبته بثقة خوش فكرة كار (عمل)الخوال نعيد امجاده
تدخل الاصغر مهند بالمختصر بانين بيت جديد ونريد باب خارجية وشبابيك
اجبته وبالمختصر ما اشتغل الكم روحوا شوفوا معمل غير معملي
تكلم الاكبر بحده معملك يا ابن *** يا حرامي معملك هذا معمل ابو مؤيد الي ضحكت على اهلة وسرقته
اجبتهم بكل برود ترة متفرق هو مسروق مسروق يعني انتو تسرقون حلال اني اسرق حرام وكلنا اخوته
اجاب بكل حدة الاصغر تخسى تكون اخونة
اجبته وبكل ثقة غصبن عليكم ويلة الي ماعنده شغل يشوفلة شغلة ويروح وراها
كان جوابهم رمي المقاعد بحدة وتحريك السيارة باقصى سرعة وقبلها قالوا راح تندم يا ابن ****
لايهم فانا لم اندم يوما عندما اصبحت حامي هذه العائلة مثلما حماني والدهم
كان لابو الخائن دور في منحي الثقة على مواجهتهم فلن انسى جميله عندما رتب اوراق املاك اخي بحنكة محامي بارع ولم يستطع احد التلاعب بها فلقد عزل املاك اخي عن املاك باقي اخوته رغم الخسائر المادية في حيناها الا انه اقنعني بذلك افضل من ان خسارة كل الاملاك فالاخوة متربصون وذممهم غير نظيفة وازدهرت الاملاك وتغير الوضع وباتوا اخوته نادمون بعد اصبح معمل حدادة السعد اشهر معمل في المنطقة بدأناها ورشة واصبح معمل
قلت لدانيال لا ادكول (لاتقول) لامك وبيبيتك بالي صار
اجاب بهدوء عمو ذولة مبستحون هشكل يحجون
اجبته بهدوء عمو الضعيف يستخدم هاي الكلمات لان يعرف محد يكدر يرد عليه بمثلها لان مو كل واحد ينزل لهيج مستوى ويستخدم هاي الكلمات
اجاب بنخوة طفولية عمو انت مو حرامي انت ابونة كلنا بس اكبر راح اصير محامي وارفع عليه قضية واذبهم بالسجن
ضحكت من اعماق قلبي ونسيت كل الموقف لكلمات هذا الصبي العفوية التي تكشف عن جينات قوية
اجبته بتشجيع وراح تكون احسن محامي هاي وراثة بالعائلة
فرحت عيون الصبي
وقال بابا كان محامي
اجبته وانا انظر للساعة دانيال ساعة احدى عشرة ونصف يلة روح حضر نفسك للمدرسة
اطاعني الصبي وذهب يريد ان يعرف هل والده محامي و والده مهندس ميكانيكي وجده اشهر محامي في اقصى الجنوب اخفي عليه ذكر اول حفيد له
***************★*******************
دخلت المنزل الذي اقتطع من مساحة منزلنا الاصلية ليسكن فيها عمي دخلت المنزل الذي شهدت جدارنه حبي وقوتي وبعض ضعفي ارى عيون الجدران تنظر لي بشفقة وبفخر كلما دخلت المنزل مضطرة
تخاطبني الجدران هل تذكرين كان يجلس بقرب ذاك الجدار على اريكة حمراء شهدت احلى لحظات حبنا عندما اخبر محدثه بهاتفه الذي كان مصدر فخرا لي فزوجي الوسيم يمتلك هاتف نقال لا يمتلكه اغنى شاب في منطقتي هل تذكرين ايتها الجدران كيف غرس سكينه في صدري حين قال لمحدثه اطلقها وين المشكلة
لا ادري مكان جواب محدثه ولكن اجابته هو محفور في صدري حين قال عادي لا اني اخر واحد يسويها ولا اول واحد اني حصلت موافقة ابوي وراح اهاجر العراق كله مو بعيني
باع العراق وباعني بحثا عن مؤاى خارج العراق اذن سوف يهاجر بحثا عن حياة جديدة ويتركني فريسة مجتمع ينهش سمعتي لقد كنتي شجاعة ولم يلحظ حتى اخر لحظة انني اعرف بمخططه اخفيت حملي حتى يكون هروبه اسهل وحتى لا تسود صورته اكثر وانا ارى اصرارره على نبذي وهو يعرف حملي
ياجدران كافكي سردا لذكريات قوتي والمي فكلاهما نصلا غرس في اعماق قلبي
صرير مفصل الباب يا الاهي حتى انت توقضني حتى انت تدق اجراس الذاكرة في اعماقي عندما بقيت ساهرة اترقب موعد مغادرته وعندما سمعت صريرك نهضت مسرعة الحق به قبل ان يخمدك الى الابد ويختفي حين تختفي
رأني قبل ان يخمدك تقدمت نحوه وربطت ذراعي على عنقه رغبة في ضمه لاخذ زادا منه لسنين لن يكون فيها بقربي ولاخنقه على غدره وهجره ولاترك بذاكرته يوم لن ينساه مادام حيا
نثرت قبلاتي على كل مساحة وجهه وحينما مد يده لوجهي تناولت كفه وقبلت كل مفصل فيها
اجابني مزاحا هل سوف اموت
اجبته صادقتا اسم الله عليك عمرك طويل وما اريد تنساني
اجاب بجد شبيج اليوم
اجبته بحب انت هسة راح تطلع حتى ترجع لازم اترك عندك ذكرى حلووة ترجع بيها الي شفتني يوم طلعتك من البيت زعلان
اجاب بهدوء لا
اجبته زين تعرف ليش
وضع يده على انفي وقال ليش بالله
اجبته بحالمية حتى تبقى تذكر بس الشي الحلو قبل لاتطلع حتى يبقى اخر شي شفته مني ذكرى حلوة
لم انتهي من كلامي لانه دفنني في اعماق صدره
دفعته برقة وقلت تاخرت
اجابني بعيون تلأ لأ الدمع فيها اسف
قبلته على جبينه ولم اتكلم ابدا وتركته يذهب دون ان اخبره انني اعرف انه كان ينوي الرحيل الى الابد
وانقطع صرير الباب ومعه خارت قوتي بقيت ثلاث ايام لم اغادر المنزل بكيت وبكيت وبكيت حتى لا ابكي امام اهلي


لازم عجبج الديكور الجديد للبيت


كونوا بالقرب لن يطول فراقنا باذن الله

 
 

 

عرض البوم صور ارادة الحياة   رد مع اقتباس
قديم 12-05-16, 08:53 PM   المشاركة رقم: 37
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 53753
المشاركات: 10,517
الجنس أنثى
معدل التقييم: ارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 740

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ارادة الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ارادة الحياة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبها مشاهدة المشاركة
   حي الله أبلة إرادة ..
ومبروك علينا القصة الجديدة ،
تابعت كل اللي كتبتيه من قبل .وما شاءالله
كانت قصص رائعة ،خاصة إنها تتكلم عن قضايا اجتماعية
. وأجمل ما في القصص إنها تكون واقعية نشوفها بعوننا وبعيون أقاربنا واللي حولنا ، ونتلمس آثارها .
والشي الجميل اللي في ( أحبك ذاتي ) إنها طلعت ( زارا)
وسمعنا حسها( مجازا ) بعد طول غياب .
تذكرنا بأيام العصر الذهبي على قولة البعض .☺️
شكرا أبلةارادة وموفقة بإذن الله .
بانتظارك 🌸

حياج الله عزيزتي ابها سررت بوجودك واعجبتني مداخلتك
في القصص النتية عن نفسي استفاديتي من هواي قصص بواقعي فاحب انقل بعض مواقف الواقع للفائدة اولا ولمتعة القراءة ثانية

انرتي متصفحي واتمنى ان تكوني دائما مشاركة في متصفحي
ميائج خير وبركة

 
 

 

عرض البوم صور ارادة الحياة   رد مع اقتباس
قديم 12-05-16, 08:57 PM   المشاركة رقم: 38
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 53753
المشاركات: 10,517
الجنس أنثى
معدل التقييم: ارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 740

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ارادة الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ارادة الحياة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طيف الأحباب مشاهدة المشاركة
   صباحك ورد ام احمد
جيت اسجل حضوري وابارك بمولودتك الجديده ومابعد قريت شي لكن اكيد ابدااااااااع مثل سابقاتها
لي عوده بعد القراءه قلووووب ودعوات صادقه من نجد الي بغداد

فدوة لعينج ام الوليد القصة وصاحبة القصة كلها تحت امرك تنورينا باي وقت
والف شكرا على القلوب ومحبتي ابعثها مع اعذب النسمات من العراق الى ارض نجد
مسائج خير وبركة

 
 

 

عرض البوم صور ارادة الحياة   رد مع اقتباس
قديم 13-05-16, 09:23 PM   المشاركة رقم: 39
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2014
العضوية: 271387
المشاركات: 11,135
الجنس أنثى
معدل التقييم: bluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميعbluemay عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13814

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
bluemay غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ارادة الحياة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .

 
دعوه لزيارة موضوعي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

بدأت تتضح معالم قصة هوازن بعض الشيء ..
ولو اني لا املك الا ان اعجب بقوتها وصبرها واخفائها ﻷلمها
مع علمها بخيانة زوجها ..

مهند العم .. احزنتني قصة طفولته ونظرة اخوته الجائرة له..
وكم اعجبني ترفعه عن الهبوط لمستواهم الحطيط
ورده عليعم ببروده..

داني ينتظره مستقبل واعد
وخاصة ان وراءه امرأة عظيمة ورجل (العم ) ليس بقليل ..

سلمت يداك ام احمد
متشوقة للقادم
تقبلي مروري وخالص ودي



★☆★☆★☆★☆
بعد نهاية النقاش او الحديث مع أحد
لاتنسوا دعاء كفارة المجلس:

سُبْحَانَكَ اللهم وَبِحَمْدِكَ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أنت أَسْتَغْفِرُكَ وأَتُوبُ إِلَيْكَ

 
 

 

عرض البوم صور bluemay   رد مع اقتباس
قديم 13-05-16, 11:10 PM   المشاركة رقم: 40
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 277449
المشاركات: 12,423
الجنس أنثى
معدل التقييم: همس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 17240

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همس الريح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ارادة الحياة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: احبك ذاتي بقلمي / ارادة الحياة .

 
دعوه لزيارة موضوعي

ابله اراااده
ماااني مصدقه عيوووني

يختي وش الجمال ذا
حيا الله الحامل و المحمول و المحمول اليه

بقرا و ارد

 
 

 

عرض البوم صور همس الريح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
((احبك, ذاتي))
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:09 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية