لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


نفسي عزيزه يا بندر لــ قلم نابض بجويتي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. صباح الخير يا احلى اعضاء .. قصه منقوله حبيت انزلها بليلاس وتعجبكم // نفسي عزيزه يا بنـــــدر

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 24-07-08, 07:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 86793
المشاركات: 36
الجنس أنثى
معدل التقييم: فاطمه المصون عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فاطمه المصون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي نفسي عزيزه يا بندر لــ قلم نابض بجويتي

 




السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..


صباح الخير يا احلى اعضاء .. قصه منقوله حبيت انزلها بليلاس وتعجبكم


// نفسي عزيزه يا بنـــــدر //


الشخصيات
بو بندر و بو محمد أخوان .
عايله بو بندر . .
بو بندر _ رجل أعمال و له سمعه طيبه في السوق الإقتصادي .
ام بندر _ ربه منزل
بندر _ 30 سنة و يشتغل مع ابوه في الشركة . .
عزوبي . بشرته حنطاويه و جذاب و عريض الصدر و طويل القامه .فيه غرور و عصبي يعني كبريت بس حنون
جاسم _ 26 مدرس رياضيات و متزوج بنت عمه فاطمة و له بنت اسمها حور عمرها سنتين
و حبوب و عكس مواصفات اخوه بندر . جاسم أبيض و نحيف و متوسط الطول .
عبير _ 23 سنة طالبه في الجامعه و جميلة حيل و بيضه و شعرها أحمر ناري . طولها اعلى من المتوسط بشوي . .

عايله بو محمد
بومحمد _ رجل اعمال و شريك أخوه بو بندر في الشركه
ام محمد _ ربه منزل
محمد _ 31 يشتغل مع ابوه و رفيج بندر . طبعه هادي و جميل و ابيض و خاصه عيونه جنها مكحله .متزوج بنت خالته بدور و له ولدين عمر و عثمان توأم 3 سنوات و بنت عايشه سنة ..
عذاري _ 27 سنة متزوجه واحد من جماعتهم . و لها بنت دانه ثلاث شهور و ولد طلال سنتين
فاطمه _ 25 سنة خجولة حيل و متزوجه ولد عمها جاسم و عندها حور .
جنان _ 23 سنة طالبه في الجامعه . ملكه جمال
و ناااعمه و بيضه و شعرها اسود فحم و ناعم بس مدرجات و اطول درجه يوصل كتفها . متوسطه الطول و رفيجه عبير .
سارا _17سنه طالبه في الثانوية حلوه بس دلووعه و آخر العنقود

عايلة بو أحمد ( أخو ام بندر )
بو أحمد : 52 سنة مستشار قانوني و له هيبه
ام أحمد : 49 معلمه أولى قسم لغه عربية
أحمد : 34 محامي متزوج بنت عمه صفيه و له أربع أولاد
نواف : 27 سنة ضابط و متزوج بنت عمته خزنة و له سنتين مارزقه الله بالذرية
نوف : 25 سنة مو متزوجه
جذابه و أنيقه و عيونها حاده شعرها كيرلي طبيعي لونه أشقر شخصيتها متكبره و أخلاقها صفر دايما تحتقر بنات عايلتها و تشوفهم أقل منها بالرغم انهم جميع من الطبقه الغنية بالديره لكن أبليس عمى بصيرتها و أخذتها العزه بالأثم ..



بسم الله على بركه الله . .


// الجزء الأول //


في بيت بو محمد .

جنان بقهر _ آسفه يمه شوفوله وحده غيري .
الام بضعف _ يابنيتي يا حبيبتي الي قاعده تقولينه غلط
جنان و اهي تمشي يمين و يسار و كاتمه البجيه _ حراااام عليكم شنو انا حياتي مو مهمه عندكم ماعندي راي قلت للمليون مره لا يعني لا إلا هالبندر المغرور شايف نفسه علي بشنو ؟
و تركت امها و نزلت للدور الأرضي . شافت سارا تابع توم و جيري .
و طلعت حرتها على هالمسكينه .
جنان _ الحمدلله و الشكر هالطول هاذا و آخرتها توم و جيري
سارا ببروود و مدت الأحرف بدلع
سارا _ محترراااااا
عادي حبيبتي جنو اتصدق لج و أقص لج من طولي عشان ماتفشلين بندر لي قالوا زوجته قاااازاااماااا
قامت جنان و امسكت شعر سارا البوي و قالتها و هي معصبه _ كرري كلامج و شوفي شيصير فيج يا سويروه
سارا بألم _ آآآي عورتيني يما يما يما تعاااالي

سمعوا صوت الباب الخارجي يفتح و لا ابوهم داش
بو محمد _ يا هلا ببنياتي حبيبات قلبي .
ركضت سارا يم ابوها و تحب راسه و بدلع _ هلا والله بو محمد مرحبا الساع ..
بو محمد و بضحكه خفيفه _ يا هلا فيج يا قلب بابا
سارا بغنج بتقهرر أختها _ يوبا متى عرس جوجو ؟ عشان افصل نفنوفي قبل الأختبارات
بومحمد بإبتسامه_ إن شاء الله بعد شهرين
جنان بحرقه _ بعد ! شلون يعني مالي راي !؟ لهدرجه انا رخيصه عندكم . .
اول ماخلصت كلمتها ولا تبجي .
جنان و الدموع مليانه عيونها_
يوبا مابي بندر ما بيه ما بيه
و تركض بتروح لغرفتها .
سارا بتكشيره _ يوبا والله مايصير . ارفضه حرام جذيه والله .
بو محمد و يهز راسه _ الله يهديها بس . يايمه يا سارا بندر خاطبها و هو حاجزها فخلاص هو لها و هي له بعدين أختج بتعقل بعد الزواج . لاتخافين يابنيتي .
ألتفت بو محمد للتلفزيون و ضحك .
سارا حبيبتي لي متى بتكبرين بالثانوي و تطالعين رسوووم ؟ (طبعا يقلدها بمد رسوووم )
سارا و الحلج تبرطم _ يووووباااا
و بصوت خفيف _ محترررر
بومحمد عارفها عدل _ قلتي شي سارونه ؟
سارا بضحكه _ نووووووو
بومحمد و هو يمشي بيروح لغرفته _
يالله مع السلامه
سارا _ تشاااو بابا . .
هز راسه و ابتسم و سكر باب غرفته . .

&&&&&&&&&&&&&&&&

نوف تكلم عهود رفيجتها _ ياربي يقهرني هالنواف أربع و عشرين ساعه يدق علي وينج و مع منو ؟ يوترني هالمتخلف
عهود بحقارة و بذاءه _ قلتلج وافقي على سعد و هو متعلق فيج و شاريج بس انتي عنيده و تبين هالمعقد ولد خالتج
نوف بقهر _ بااااااااااااااس ياعهود لا تزيدين الجيله الي بروحي يكفيني
عهود و تعرف شنو الي يريح نوف _ انزين متى تبيني أمرج عشان نروح للسووق
نوف وتهز رجلها و مزاجها تحسن _ أممم تعالي 7و نص
عهود_ لا يكون بتاخذين موافقه السي سيد
أضحكت نوف بتغنج و كريه جدا _ نوووف بنت جاسر تاخذ راي نوافوه خل يشيخ على مرته هالمعقده
عهود بابتسامه خبيثه _ كفو و الله يلى سي يو
نوف بمتعه وراها طلعه للسوق _ سي ياااا حبيبتي
سكرررته من رفيجتها

&&&&&&&&&&&&&&


بندر بصوت مرتفع شوي _
يوبا ليش كلمته انا كذا مرة قايل مابي بنت عمي و اصلا مابي اتزوج من الاساس ؟
بوبندر بعصبيه _ بندر ترى انا ساكت عليك من خمس سنين و أقول يمكن يعقل بس طلعت مجنون ألحين اقولك بنت عمك محجوزه لك من زمان و ابوها يرد الخطابين عشانك و يبيك تتحرك و انت ولاهامك . و ألحين خلاص البنت ماهي صغيره و انا اتفقت مع عمك العرس بعد شهرين . .
بندر و ايدينه ماسكه راسه _ ليش ليش يا يوبا ليش ؟ هاذي مثل عبير بالنسبة لي ؟
بو بندر بصوت عالي _ بندر هذي بنت عمك مو اختك و قضي الأمر خلاص لا تفشلني
و جناحك روح أثثه أنت و أمك وأختك . .
و طلع الأبو و هو يقول _ الله يصلحك يابندر ماتعرف هالجنان و الله جوهره وماتعوض
ظل بندر سرحان بالمصيبه لين ادخلت عليه امه _
السلام عليكم

و أمه تمشي لي وصلت عنده و قالت_ بندر بندر
بندر طالع بأمه و تكلم بأسى_ هلا يمه تبين شي
امه _ سلامتك عسى ماشر شفيك انت و ابوك اصواتكم عاليه في شي ياوليدي ؟
بندر بزفرة_ لا يا الغالية ما في شي .
الام بفرحة و تصب لها فنجان قهوة _ زين يمه من وين تبينا نشتري اثاثك ؟
بندر بإبتسامه مصطنعه _ على راحتج انتي و الخبله عبيروه
و لا الذيب عن طاريه
عبير وايدها على خصرها _ منو الخبله ؟ يا بعل السنيورا جنان
بندر بضحكه _ حلوه منج بس لايكثر ..
عبير بتعمد وهي تجلس عندهم _ ماما باجر جوجو بتشرفنا اهنيه فبيتنا العزيز عازمتها على مباراة ويمبلدون تنس و تعطي أخوها نظره يعني منو قدك !
ماتدري شلي بقلب أخوها . بس بندر ماحب انه يبين شعوره عند امه و أخته
بندر بضحكه عالي طويله _
ماما و جوجو و مباراة و عزيمه عز الله انج خبله و نكته بصراحه الي بياخذج راح يستانس عنده جحا فالبيت .
عبير بدت تتفلسف _ اصلا الضحك ينشط المخ و يريح الأعصاب و و .. و بعدها صوتها انخفض و عيونها تشوف بندر قام و راح لغرفة ثانية _
صج مايستحي ولدج هذا بس يبي يتكلم و غيره لا . الله يعينج يا جوجو على هالمغرور .
أم بندر بعصبية _ أستحي يابنت شلون تتكلمين جذيه عن أخوج الكبير
عبير بقهر _ أيه دافعي عنه هذا الحبيب الدلوع .

&&&&&&&&&&&

( مجمع تسوووق )

بمكان من أبغض الأماكن عند الله عزوجل مكان تجتمع فيه شياطين الأنس و الجن قلوب مريضه غرها زخرف الدنيا لهاها عن ذكر الله أصوات و مشيات تتغنج أقنعه صارخه بالألوان عباءات مزخرفه مزركشه روائح تغرد الأنفس و تحرك الشهوات .

مجموعه شباب يمشون ورى نوف و عهود و يتحرشون بكلمات بذيئة تخجل الواحد
شاب _ أنتي يا حلوووه يبا عطينا فيس كل هاذا يعني ثقل
شاب ثاني _ أمحق ثقل و لابسه هالعباية يبا عادي بس نظره من هالعيون الذباحه آآه ياقلبي
ألتفتت له نوف و عهود و عطوهم إشارة فأخذن الأرقام و بعدها أقعدن بالباسكن روبنز
و هن معروفات عند المطاعم من كثره روحاتهن لهم




بيت بو محمد و تحديدا بغرفة جنان

قاعده قدام المنظره تتمكيج
و تغني بصوت واطي .
و ألبست جنز أسود برمودا و بدي أحمر غامج . . . .

اسمعت أحد يدق بابها بيدخل .
جنان _ تفضل
أمها _ دام فضلج ها خلصتي ؟
جنان _ ايه بس ألبس عباتي و نقابي .
امها _ خلاص ابوج يبيج بمكتبه قبل لا تطلعين
جنان _ أوكي يما
ألبست جنان عبايتها و أهي تنزل للدور الأرضي و لا صوت الهاتف الثابت يرررن

شالته و قالت بصوت هادي
جنان _ نعم
..... _ يا هاني أخذ الأوراق ودها لأبوي بمكتبه شنو ..
جنان بصوت عالي _ نعاااام
.... _ إيه شقول انا من اليوم بعدييين انتبه المتصل ان أحد معاه وقال _ آلو
جنان بقهر سكرت السماعه بوجهه .
. .

و مشت بتروح لأبوها
و لا التلفون يرن مره ثانية
جنان مالها خلق . عارفه منو هالشخص الي عمرها ماراح تنساه ..
أرفعت السماعة . و بصوت عالي وبقهر كبته من خمس سنين ولا فضفضت لأحد
نعم شتبي تكلم ياولد العم .
أوووف
بندر بعصبية _ الظاهر ماتعرفين الاصول يابنت الأصول
يعني داق عشان سواد عيونج شبي فيج يلى خلصيني وين محمد ؟
جنان هالكلمة حزت فخاطرها
فردت عليه بصوت مبحوح _
محمد مو موجود دق على ...
طوط طوط طوط طوط
سكر بوجهها . .
جنان حست بالإهانة من حركته . لهدرجه شايفها مو شي

استوعبت جنان تأخيرها
أووه نسيت أبوي . ومشت بخطوات ثقيلة و كلمته تردد على أذنها شبي فيج من سواد عيونج
قويه يا بندر ليش تحب تجرحني للحين جرحك ينزف فقلبي .
ما طاب يابندر ماطاب ماطاب !!
بو محمد _ دخلي جنان
جنان و عند الباب بإبتسامه حالمه _ هلا يبا بغيتني
و بو محمد يوقف و رايح لبنته و حط أيديه فوق أكتوفها و بإبتسامه ترد الروح
بنيتي بندر عطاني مهرج و استعدي ماباقي على العرس إلا شهرين .
جنان جسدها بس ألي حاضر عند أبوها بس عقلها رجع ل 5 سنين فبيت عمها و خاصه وهي واقفه عند الدرج بتروح للمطبخ . و تسمع بندر مع عمها و مرته يتناقشون بخطبته لها و كان هذا أحلى خبر لجنان و الدنيا مو سايعتها و أخيرا تحقق حلمج ياجنان و بتاخذين الرجال إلي تتمنينه و تحلمين فيه وكانت بتركض لعبير و تزف لها هالبشاره . . بس يافرحه ماتمت
بندر بصوت عالي _ يوبا مابيها شنو انا بنت انغصب و ينفرض رايكم علي ليش معقدين حاجزينها لي من زمان قلت لا و ألف لا
ام بندر بخوف _ يا بندر قصر حسك البنت فوق عند أختك لا تسمعك
بندر بلا مبالاة _ خل تسمع بالطقاق إلي يطقها . انا زواج من جنان مااااااابي انزين
و تركهم و طلع برا البيت من قوة صكة الباب .
بندر كان رافض فكرة الزواج
بعد بنت جيرانه الي كان يحبها من كل قلبه بس أهي ماكانت تدري عن حبه فتزوجت ولد عمها و سافرت معاه خارج الكويت واستقروا برا
بعدها رفض فكره الزواج إلين يلقى إلي تجذبه و يحبها . و جنان كلش مو طايقها كزوجه جذيه بدون سبب . . ويحس تجاها كأنها أخته لانه اكبر منها بسبع سنوات
جنان تحس خنجر طعن قلبها بقوه و انزلت منها دمعه قاهره حارقه و جرت ذيول الإهانه و الحسره . .
وراحت لبنت عمها بدون ما تحسسها بشي . .

بو محمد يهز كتف بنته _ جنان ها يمه أي شي تبينه و ناقصج مايردج إلا لسانج .
جنان بأسف _ و حلجها يرتجف تبي تبجي بس تحس أنها مو قادرة
فنزلت منها دمعه . . و قالت بكل إنكسار لأبوها .
تسلم يوبا جعلك ذخر لنا .
و حضنت أبوها و تبي تنسى رفض بندر لها . و ابوها حب راسها .
دخلت عليهم سارا _ جوجو عبير دقت ع البيت تبيج ضروري . بسررررعه
جنان تركت أبوها و قالت بضحكه
يوبا انا استأذن ألحين تلقى عبير ميته قهر تأخرت عليها .
مع السلامة يوبا .
بو محمد _ مع السلامة بحفظ الله .

طلعت تركض فوق لغرفتها نست موبايلها . و لا قدامها بدور مرت أخوها محمد
بدور _ شوي شوي هدي يا حلوه
جنان ببشاشه _ بدور مالي خلقلج و خري عني
بدور سادة الطريق على جنان إذا راحت يمين سوت مثلها وإذا راحت يسار هم سوت مثلها بعد .

عصبت جنان من صج _
بدور قسم بالله لأعطيج بوكس يكسر خشمج هذا
بدور و تضحك تبي ترفع ضغط بنت خالتها _ بل بل هذا و انتي بتصيرين عروس الله يعينك يا بندر . تعال تعال شوف بنت الحسن والدلال شقاعده تسوي
جنان بقهر _ الله يعيني انا . كل الدعاوي له و انا بلي مايحفظني .
وخرت بدور لجنان بس قالت لها _ انزين وين بتروحين ؟! و الله شهالزين ؟ وين ياجنان ؟
جنان بقهر تعرف بدور ماراح تطوفها _ بروح عند عبيررر عندج مانع حضرة بدور هانم
بدور بإبتسامه خبيثه _ لعبير ولا لحبيب القلب .
جنان طنشتها و راحت تاخذ موبايلها ولا عبير حارقة جهازها من كثرة اتصالها . .




بيت بو بندر

مافي في البيت غير ام بندر و عبير و فاطمة مرة جاسم و أخت جنان
اما بوبندر و بندر في الشركة و جاسم عند ربعه .

جنان بفرحه _ هيااااا
عبير و شوي و تبجي ._ اووه خلاص ياجنان اسكتي . وبأنفعال _ هيا هيا هيا لاتفرحين واجد باقي شوط
و ام بندر تشوفهن و تقول لمرة ولدها _ لاحول ولا قوة إلا بالله
اكبروا و استخفوا الظاهر الزواج بعقلهن . .
فاطمة ابتسمت ابتسامة هادية _ الظاهر خالتي الزواج بيسنعهن تقل شباب مو بنات .

و صراخ و شد حيل و كل وحدة تتطنز على لاعبها المفضل .
و أخييييرا صرخت عبير و قعدت تبجي
ليش ليش جذيه فرحت العذال علي
جنان بفرحه عارمه نست كل جروحها بهاللحظه و قعدت تنطنط و تقول _
عبير روحي غيري هالتي شيرت مالت عالوجه
أنقهرت عبير و قعدت تركض وراها بتطقها ..
و إلا صوت التلفون . .
ويتراكضن من تشيله قبل الثانية و بعدها تركتها عبير واستسلمت بتروح تشرب ماي تعبت و راحت جنان يم التلفون .
جنان بنشوة الفرح بالفوز_ مرررررررحبا
بندر معصب _ عبير روحي لغرفتي طلعيلي دشداشة بسرعه و سكر الخط .
جنان بإحراج _ عباله انا أخته .. شكله ما انتبه ع الصوت من العصبيه
جنان صح أنجرحت من بندر و تقول لعبير انها تكره و شايف نفسه بس بالقلب غير لو تقول لنفسها انا اكره ..تدري انها تضحك على نفسها

ماحست إلا بعبير تطقها على راسها _
هيييي وين رحتي ؟
جنان طقتها بعد ع راسها _ اي آي عورتيني
عبير _ انزين منو الي دق
جنان و رافعه حاجب واحد _ أخوج المغرور
عبير بملل _ شيبي بعد هذا ؟
جنان _ يقول طلعيله دشداشه بسرعه
عبير بخوف _ حسبي الله عليج وتوج تقوليلي
جنان _ شفيج مخترعه
عبير اتركتها و راحت لغرفة أخوها و جنان ترددت أروح ولا لا .. أخاف يدخل علينا لا مااعتقد
أخر شي قررت تروح و صعدت لغرفته .

بندر منقهر من أخته يدق ع البيت و على جهاز اخته بس ماحد يرد .
يدري ان جنان عندهم عشان جذيه قاعد بالدوانية .
فور الدم عنده . و يكلم نفسه _
هاذي بارده كل هذا اطلع دشداشه
دخل البيت سمع اصوات من المطبخ عرف صوت امه .
و يصعد الدرج بخطوات متسارعه و بدرجتين

جنان أول مادخلت الغرفه غمضت عيونها و ريحه الغرفه تشرح الصدر ياحلو ريحة عطرك يا بندر .

غايب وانت بالقلب موجـــــود
ماغبت عني يا أعز غالـــــي


أذكرك لاشميت ريحة العـــــود
وأذكرك لاهبت هبوب الشمالي
وأذكرك لابانت لي أزهار وورود
وأذكرك لاشفت القمر فوق عالــي.

فتجولت في الغرفه . . و شافت صوره له عند طاولة مكتبه و اخذت تأمل ملامحه
ليش يا بندر كل هالقسوة من وين جايبها ملامحك ماتدل على قساك بعدها اتركت صورته و طالعت بعبير و عبير من الخرعه اطلع دشداشه و تطيح و تاخذها . جنان لاحظتها و عبير تقول _
ياويلي منه بيلعن خيري
جنان بإرتباك _ شفيج عبير مو على بعضج . . شنو وحش هو . ؟ خل يحمد ربه بعد البيت متروس خدم و يشغلج خدامه عنده صج أخوج ماعنده سالفه
و لا على دخلت بندر و عيونه حمر من تأخير اخته و وقاحة بنت عمه فبيته و فغرفته و تكلم فيه . .
و فتح الباب على مشراعه .
بندر بنبره سخرية _ دايما أسمع
أن في ناس وقحين بس ما عاشرتهم يا بنت العم لكن شكلي بتعايش معهاااا ؟
وألتفت لأخته _صح يا عبير و لا كلامي غلط ؟
جنان الصدمه ألجمتها وأخرستها
و فجاءة أخذ دشداشته و دخل الحمام" اكرمكم الله "
عبير انحرجت من الموقف وابتسمت بإحراج لجنان
شناطره زفه بعد ؟ خل نطلع
جنان بصدمه أول مره تشوف بندر ع الطبيعه بعد 5 سنوات و يكون بالطريقة هذي
طلعوا من الغرفه و دقت جنان على السواق يجيها ألحين و ام بندر تحاول فيها تعشى عندها بس جنان لفت الموضوع بان راسها يعورها .

الساعة 1 بالليل بندر يتقلب بفراشه النوم جفاه . يفكر بموقفه مع جنان .
بندر بداخله _ شفيك يا بندر انهديت ع البنت هاذي أول مرة تشوفها بعد ماتغطت عليك .
و تكون شرس معاها . بس احسن تستاهل فغرفتي و لسانها طويل . تو الناس يا بنت عمي ماشفتي شي . ان ماخليتج تحترميني . و تندمين ع كلامج !!
ابتسم بخبث_ بس حلووووه

قعد حوالي 10 دقايق يخلل أصابعه فشعره لي ناااااام



.

أنتهى البارت

 
 

 

عرض البوم صور فاطمه المصون   رد مع اقتباس

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
بقلم نابض بجويتي, نفسي عزيزه يا بندر, قلم نابض بجويتي, قصه نفسي عزيزه يا بندر
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:08 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية