لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (4) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-06-10, 01:09 AM   المشاركة رقم: 511
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داررررين مشاهدة المشاركة
   فديتك دندن نزلي البارت خلي الردود بعد البارت لان عيوني بدت تتسكر و راي دوووام الساعه ست ونص

انشالله من عيوني
سامحيني يالغاليه ماقريت الرد الا الحين
ابشري بعزج
ثواني وينزل
لاهنتي

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
قديم 27-06-10, 01:13 AM   المشاركة رقم: 512
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر الامال مشاهدة المشاركة
   لا يادوينه لايموت منصور موتي سالم ماحبيته

شوي وينزل البارت وتعرفون لا تستعيلون
ههههه

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
قديم 27-06-10, 01:15 AM   المشاركة رقم: 513
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعوديه وافتخر مشاهدة المشاركة
  


اهييييييييييييييييي <<تصيح خخخ لا دندونه تكفين خليك حنونه

منصور أنا حبيته من زمآن صح كنت انقهر منه بس ما ابيه يموت<<دخلت جو

مدري بشوف بنتظرك:p

<<قلبها يرقع من الخوف:(

هههههههه ثواني وينزل .. بس .. دارين بتكفخني .. تنطر البارت .. اصبري شوي سوسو .. وبتعرفين اشصار

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
قديم 27-06-10, 01:21 AM   المشاركة رقم: 514
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اهداااء الي محبين الفصول الطويله ..

ثواني بس وينزل البارت

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
قديم 27-06-10, 01:26 AM   المشاركة رقم: 515
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 


..::]][[ تابع الحفنه العشرون]][[::..
( مبروك مبروك ... مني خذوك مبروك )


فتحت عيوني مصدومة فهد ؟؟ .. اشيبغي ؟؟ وليش متصل لي؟؟ .. فتحت عيوني ع اوسعها .. ارتبكت ... ارد؟؟ ... رد يرن .. بلعت ريجي .. رفعت عيوني .. امي منشغله ويا مرام يتكلمون عن ثاني وموزة .. وملجتهم الجريبه !! ...

طلعت من السيارة وانا مرتبكة .. ارد؟؟ .. حطيت يدي ع خصري محتاره .. بس ضغطت الزر الاخضر .. ييعني اشيبي مثلا؟؟ .. ماراح اعرف الا اذا رديت .

../ الو ؟؟

ياني صوت رايق خشن شوي : هلا .. صباح الخير ..

نزلت عيوني ع الارض .. وحسيت بخوف .. منصور .. فيه شي؟؟ ... ولا ليش متصل .. فتحت عيوني ع وسعها وقلت بحذر : صباح النور ... خير ان شالله؟؟

رد بنفس اللهجة : اسف ازعجتج من الصبح .. لا خير !

سكت .. عيل ليش متصل؟؟؟ .. يالله صوتة حلو .. عيب عيب سارة استحي ع ويهج مرة ومتزوجه وبعد تغازلين استحي ع ويهج .. اي صح والله اني غبيه اشلون جي اقول .. : آآآآ لا عادي ..!

سكت .. وهو تم ساكت .. اشيبي ذي .. ليش متصل ؟؟ .. عقدت حياتي .. وتوني باانطق الا اسمع صوته الواثق ايجيني : يدتي من امس فالليل تحن علي تبي تكلمج .. ومن صلاة الفير وهي تحن تبي تجوفج ... هاج كلميها .!!

كنت ساكته اترقب اشيبي وليش متصل .. وتفاجأت يوم عرفت السبب .. صج ان بني ادم دايما ظن السوء هو اول شي يخطر فباله .. ابتسمت بوووسعه وانا اتذكر ويهها الي ملياان تجاعيد ونظارتها السميكه .. وبطولتها المطرزة .. سمعت حسها وهي تقول بتعب : وه .. يمه شتقول... هاااالو ؟؟ هااالو ؟؟؟ .. فهيييد تقص علي جايفني بزر ؟؟

ابتسمت وقلت : الو ؟؟ ..

سمعتها تقول معصبه : فهيييد وجع يوجعك مب قلت لك وين المزيونة؟ ابي اكلمها؟؟

سمعت فهد : اييي يمه وشفيج تدعين علي ..و ااااخخ عورتيني يمه عصاتج ثقيله ااح.. والله متصل فيها .. من صباح الله مقومة البنيه ..!!

قالت بميانه: لا ماعليه لو اتصلت لها الصبح المزيييونة اصيله وتقوم من الصبح ..

ابتسمت وانا اقول : هلا يمه .. ؟؟

سمعتها تقول : صوت وشو ذي؟؟

ضحك فهد وقال لها : المزيونه يمه المزيونه

انحرجت .. وسكت منحرجة .. ابتسمت بكل احراج يوم سمعت يدته تهلي وترحب فيني وكأني وحدة بشخصيه مهمه : ياهلا فديت عويناتج "عيونج" يهلا بالطش والرش شحالج شخبارج يابنتي؟؟ وينج قطعتينا مرة وحدة

ابتسمت بااحراج وقعدت اللعب بالرمل بجوتيي : هلا فديتج .. المهلي لا هان يالغلا .. انا بخير ... وبشري عنج؟؟

قالت بعتب : جي يمه تقطعين اسبوعين ولا تتصلين ولا تسألين ولا تمرين ؟؟ ...

حسيت باللوم .. صج اني قاطعه .. عيب علي المرة تتصل فيني وتسأل وانا ولا حتى افتكرت فيها ولا عطيتها ويه .. امبيه فشيييييييييله ياالله .. غطيت طرف ويهي بااحراج .. : اسفه يالغلا انشغلت .. السموحة فديت روحج .. شخبارج طمنينا عنج؟؟ .. يمة رايحين الشاليهات احنا حياااكم؟؟ ..

ردت اليده : انا منهد حيلي وعيزانه " تعبانه" .. وعوش مادري عنها فغرفتها .. وفهيد توة مار علي ..

ابتسمت .. يحليلهم العيايز دووم يتشكون من الوحدة حتى لو كنت ملازمهم 24 ساعه :بتجين لنا؟؟

سمعت حسها تتحلطم : يوز عني .. وه وه ... ها يمه .. لاوالله رويلاتي تعورني .. صاحت .. محد يبيني ولا ايني

عورت قلبي .. مسكينه .. بنتها الي هي " ام منصور" كله لاهيه .. وام فهد مادري عنها ... صعب عقب ماانت ربيت وكبرت وتعبت .. تجوف الي تعبت عليهم بعاد عنك .. كحبات اللولو يوم تتساقط من العقد .. تتناثر بعشوائيه ع الارض ..." لا يمه من قال محد يبيج كلنا نبيج ونحبج .. بس انتي تعالي لنا ..اشرايج اتيين واتغيرين جو ؟؟

سمعت حسها مخنوق وجنها بتصيح : اكاهو فهد .. موعد ادواي يه ..

عقدت حياتي .. وسمعت فهد يقول بصوت هادي واطي .. : اشقلتي لها؟؟ ..

لهجته ذكرتني اول مارحت له المستشفى .. تذكرت انه كان متفق مع منصور .. حقدت عليه .. وقلت بجفا : ولا شي يالله مع السلامة ..


صكرت على طول .. ودخلت السيارة .. غمضت عيوني .. مسكينه يدة منصور .. لازم اول مانرجع اروح ازورها .. والله يساعدني ع غثه عوووش وععع ...!!!


..............


" امل"

ولد مريوم قاعد يحن فوق راسي .. وانا متملله .. وسرحانه افكر .. جاسم "حمد" له فوق الاسبوعين ثلاث .. مابين .. ولا رد علي .. هو شنو يبي بالضبط .. خل يطلق .. وكل واحد يروح بطريق .. بدال هالحوسه كلها .. حتى عقب ماطرشت له مسج "طلقني" مارد ... محيرني معاه ...ياتني الصيحه لين متى؟؟

خاطري اعرف ليش تقدم لي دامه مايبيني ..ودامني مااشرفه ؟؟ .. يكون ندم؟؟لا مااتوقع .. لو فعلا ندم .. كان اعتذر .. تذكرت نظرته يوم زارني قبل اسبوعين يوم طلعت من المستشفى .. طالعني بحقد .. وكره .. حسيت بـ ألم ... ليش جي يطالعني ..

ناصر "ولد مريم " : بتوديني ولا لاء؟؟

طالعته وقلت متأففه : انته وبعدين وياك يعني؟؟ .. لعوزتنا ..!!

طالعني ناصر معصب : يعني شنو .. مابتوديني؟؟ .. ماااااااااااماااااااااااااااااااااااااااااااا .. ماااااااااامااااااااااااا تعالي جوفي خالة امول مابتودينا جررررررررررررير

عضيت شفايفي ومسكت اذنه : خاله من؟؟ ..

ناصر وهو مبوز : امــــــل .. يالله بتوديني؟؟ .. طالعني بشكل يكسر الخاطر ..

هزيت راسي وقلت : امري لله .. مادري على من طالع .. روح ويا امك .. ؟؟ ..

ناصر يهز راسه ويقل بتأفف : امي ماتعرف .. ضيعتنا فالطريج ذيك المرة

حكيت طرف ذقني : يعني انا الي ادل ؟؟ ..

ناصر : انزين انا ادل ..

تأففت : زين خذ امك وروح .. لاتلعوزني نصور والله مالي خلق

قال لي ناصر : خاله يالله عشان بعدين " تلفت .. وقال بهمس" ابي اروح المندرين وامي اذا درت بتكسر راسي امس شاري من عندهم عصير .. انتي عزميني يالله خاله الله يخليج الله يخليج

كشرت بويهي : مابغيت الا المندرين عاد .. من زين عصايرة؟؟

ناصر : انا احب حبايب شغف كوكتيل بتوديني الحين ولا شنو؟؟

وقفت وانا اقول : زين .. باقول لامي اذا مارضت مابنروح مفهوووووم

تشقق نصور : انزين .. وعلى طريجج قولي لامي .. انج انتي بتوديني مب هــــــــــــــــي

فرصت خشمه بخفه : انزين ..

: اييييي .. اوففف .. اظافيرج اطويله ... شخمتيني ..

ضحكت وقلت اصحح له : شمختيني ..

: الي هو .. يالله لا تأخريني مواعد ربعي

فتحت عيوني : استح على ويهك .. ويتأمر علي بعد ..

هزيت راسي وضحكت ع الاقل اغير جو حتى لو رايحه المكتبه .. افتك شوي من التفكير الي بط راسي .. ابتسمت وانا رايحه فوق لبست ثيابي وتجهزت .. وانا طالعه خذت شنطتي .. ورحت غرفه امي .. استأذنت منها .. ووصتني الوصايا العشر خخخ .. المهم ..مريم كانت تعبانه وقالت لي انها اصلا ماتقدر توديه .. الحمل متعبها ..

نزلت تحت .. وخذت نصور .. ومع السايق رحنا .. جريـــر ..

فالدرب تذكرت اني ابي اكلم علي اسأله عن البنت الي بيخطبها .. قعدت احوس بشنطتي ادرو على موبايلي ومالقيته .. هزيت راسي وقررت اني اتصل فيه بعد مانرجع .. وانا متطمنه اني مااحتاج تلفوني ..

جفت نصور يلعب فـالـ bb "black berry"

: انته ماتتملل منه .. اربع وعشرين ساعه فيدك ..

نصور ماله حس ساكت .. عقدت حياتي وجفته مندمج يتكلم مادري يلعب فالتلفون : ايييه نصووور اكلمك ؟؟ ...

رد علي وهو ماشل عينه من التلفون : ها ,.. شنو ؟؟ ..

سحبت التلفون من يده .. والتفت لي من المقعد الجدام وقال بااندفاااااااااااااااااااااااع: يبيييييييه عاااااااااااااااد يبيييييييييييه ..

طالعت الشاشه الي كانت اصلا سودة : من زين تلفونك عاد .. ذبحتنا عيونك بتروح من ورا هالتلفون ..

نصور : زين انتي الحين يبيه ..

طالعت التلفون : اشتبي فيه .. شكنت اتسوي اعترف ..

ضحك نصور : اكلم الربع .. سمعي يقولون ماركة hp احسن شي .. اخذ hp ولا sony؟

رفعت يدي مب مهتمه : كله واحد .. كله كله بيكون لاب ..

سكت .. وانا اتذكر لاب توبي .. والي عن طريقه عرفت جاسم .. اخ يا جاسم فكل شي طلعت لي .. متى ارتاااح متى؟؟


وصلنا المكتبه .. وقعد ناصر ينطر ربعه .. قلت له اني بروح فوق باخذ لي كم كتاب .. وبرد .. اذا تأخرت خل يجيني فوق .. اذا خلص هو قبلي .. وعلى اتفاقنا .. ركبت الدري الكبير .. وتوجهت لقسم الروايات .. كان الطابق العلوي هااادي بشكل فضييع .. وانا امشي حسيت فـ احد يمشي وراي .. التفت يمين .. يسار مافي حد .. حسيت بخوف .. بس تطمنت يوم شفت وراي بنت رجعت كتابها وتوجهت لقسم المقالم والشنط ... رديت احوس بين الكتب .. ادور لي ع روايه .. او اسم كتاب يجذبني .. جفت كتب كثيرة .. وجفت كتاب عن ال توفل والايلز واشلون تتعداهم .. مسكته بيدي ... وتحركت من هالقسم بروح قسم الشعر .. ماحسيت الا وانا انسحب من يدي .. لاحد الرفوف البعيدة .. شهقت بخوف وتوني باانطق الا تسد حلجي يد عريضه كبيرة تقريبا غطت نص ويهي حلجي وخشمي كله كان تحت يده .. حسيت اني مااقدر اتنفس .. وان النفس بصعوبه اييجيني .. قلبي يدق بشكل مب طبيعي .. وعيوني بدت لا اراديا تجحظ من الخوووف .. تيمعت دموعي فعيني .. وحاولت ايـر هالايد من على حلجي .. كنت اشمخ يده بااظافيري وحتى حسيت بجلدة تحت اضافري واستمريت اشمخه ثواني .. لين ماانشالت يده من حلجي .. ثبتني ع رف الكتب ورفعت عيني بخوف له وفتحت حلجي بااصرخ .. سد حلجي من يديد ويدة مليانه دم ..

فتحت عيوني من الصدمة .. آآآ ... اشجابه هذا هني؟؟ .. اشدراه اني هني ؟؟ ... هديت ثواني .. متطمنه انه ماصار فيني شي .. لكن قلبي للحين يدق بشكل فضيع .. مادري من الخوف .. ولا تحيه لشوفته ..

سمعت حسه الهامس والحاد بنفس الوقت بعد ماتلفت جوالينا يتطمن انه مافي حد : شتسوين هني بروحج؟؟ ..

كانت عيونه ثاقبه وحااادة .. تطالعني وكأنه صقر يحوم حوالين فريسته بهدوء يرعب فريسته اكثر واكثر.. ارتجفت وحاولت ارد .. رفع يده عن ويهي .. وعض على شفايفه وهو يلعن بصوت خفيف .. قلت بخوف : يت مع ناصر .. يبي يشتري لابتوب ..

فجأة سحب يدي بالقوة وانا خفت وحسيت قلبي طار من الخوف واني ثواني وبيغمى علي من هالرعب .. تأمل يدي وقال بعصبيه : مرة ثانيه ماتطولين اظافرج هالطول سامعه؟.. حشا وحش مب بنت ..!!

بلعت ريجي بخوف وانا اطالع اصابعي بين اصابعه .. سحبت يدي ..وهو تلفت ع المكان وكان مثل ماكان هدوووء وصخة مافيه الا اصواتنا الهامسه .. : مارديتي اشيايبج فوق بروحج .. بدون ناصر على قولتج ..!!

قلت بخوف وصدق : يايه اخذ لي كتب .. ونصور قال لي بينطر ربعه تحت ..

طالعني بااحتقار : هاي اخر مرة تطلعين بدون ماتعطيني خبر سامعتني؟؟ واخر مرة تطلعين بدون امج ولا اختج ولا احد كبير وياج ... سامعه؟؟

هزيت راسي بخوف .. وكمل وياريته ماكمل : لاني مااثق فيج ..!!! ... مافي كتب .. نزلي تحت خذي ولد اختج وطلعي تعالو السبت .. ولا لازم الخميس عشان الريايل تارسين المكتبه اليوم ....

طالعته بقهر والم .. غرقت عيوني بالدموع من يديد ... جفته عطاني ظهره .. وراح ماشي ولا كأنه مسوي شي .. : جاسم .... اكرهك ....

التفت لي .. وخفت انه سمع الي قلته بخاطري .. بس اشوا .. اشر لي انزل .. الحين ..

خليت الكتاب وانا قلبي يتقطع .. انا الي سويت جي فنفسي .. انا الي وصلت نفسي لهالمستوى .. حسيت بالمرارة .. ماكنت قادرة اركز على الدريات عدل من كثر الدموع الي تيمعت فعيني ع اخر دريه بغيت اطيح .. ومسكتني يد قويه .. الاكيد انها مب يد بنت .. خفت ارفع عيني .. ورفعتهم وكانو فعلا يد ريال .. التفت يمين جفت جاسم يطالع الريال الي زخ يدي عشان مااطيح .. ومشى فحال سبيله .. ويطالع يدي .. ويطالع ويهي بكل احتقار وكرة ..

حسيته يفور من العصبيه .. خصوصا وهو ماشي صوبي .. توقعت الحين ياخذني ويمسح فيني الارض ..

مسك يدي بالقوة .. وانا اقول لنفسي اول الغيث قطرة .. مشى فيني لصوب اللابات .. وطالعه ناصر ترك يدي .. وسلم ع ناصر .. وهمس لي قبل لا يبعد .. : حسابي بعدين وياج .. حسابي بعدين ..


كنت ارتجف قلت لنصور بعصبيه : امش نطلع ..

نصور : اوكي .. يالله شريت اللاب .. كنت انطرج ويت اجوف لي ماوس واير لس .. يريته من يده : مب الحين وقت ثاني

مشينا وطلعنا من جرير .. وقعد نصور يحن الا يروح المندرين .. وانا كنت على اعصابي بس افكر متى ارد البيت ... نزلت عيوني .. وصلنا للمندرين وقام يستهبل نصور ويحاول فيني انزل نقعد داخل نطلب ..

بس يوم شافني معصبه سكت عني .. وطلب الي يبغيه .. ومشينا للبيت .. واحنا بطريج الرجعه لاحظت سيارة جاسم الي ورانا .. حسيت قلبي بيوقف من مكانه .. من وصلنا قريب من البيت اختفت سيارة جاسم ..

وصلت البيت .. وقالت لي امي : يمه عرسج وعرس اخوج انشالله مرة وحدة انشالله .. فهالشهرين ...


حسيت ان قوتي خلاص راحت .. حرام عليييكم حراااام .. من دقايق عايشه فلم رعب \.. اشلون العمر كله ..؟؟ .. مع انسان يشك فيني وفـ اخلاقي وتربيتي ويكرهني .. قعدت اصيح فغرفتي .. لعل الصياح يريحني ..


..................

" لولوة "

تذكرت هذاك اليوم .. الكئيب .. الحزين .. يوم الي كنت بـ ارد فيه جسد يباع .. تذكرت كيف احتلت ع الريال .. وشردت من الغرفه .. طلعت برع الشاليهات وبنصايف الليل مااقدر اشوف شي .. وصلت للسور وبعدها ابتديت اصيح وانا اسمه صوت كلاب .. بدون حاسيه وبدون اي تفكير اتصلت لـ علي .. رن وااايد .. واخر شي يوم تعبت ويأست انه يرد على طول اتصلت بمنصور .. كنت اسمع صوت بنت معاه .. وسمعته وهو يبعد .. ومن سمعني اصيح سألني وجاوبته : منصور الحق علي .. شهقت بصياح .. بـ اموت ..

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
((( الروااية على وورد & تكست في صفــ116ــحة ))), دفنت روحي بالثرى, رواية
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t80623.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 09-08-14 02:25 AM
ط±غŒط¨ظˆظ† ظ…ط³ع© This thread Refback 05-05-10 04:49 PM
Untitled document This thread Refback 17-04-10 01:43 PM
Link Protection This thread Refback 19-01-10 09:51 AM


الساعة الآن 02:52 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية