لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-08, 09:15 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 53753
المشاركات: 10,517
الجنس أنثى
معدل التقييم: ارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 740

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ارادة الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم وصيت قلبي عليك
اهلا وسهلا بيك في ليلاس الرائع وان شاء الله راح تجدين الدعم والتشجيع والنقد البناء
حللتي اهلا ونزلتي سهلا
اتمنى ان تشاركينا في موضوع سوالفنا حلوة المثبت في المنتدى حتى نتعرف عليك اكثر ونرحب بك
وشكرا للعزيزة سعودية وكلي عز لانها وجهت دعوة لكاتبة رائعة مثلك
تحياتي الك

 
 

 

عرض البوم صور ارادة الحياة   رد مع اقتباس
قديم 22-04-08, 09:18 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مالكة القلوب


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 53295
المشاركات: 3,145
الجنس أنثى
معدل التقييم: مذهلة الخليج عضو له عدد لاباس به من النقاطمذهلة الخليج عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 129

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مذهلة الخليج غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 



ياهلا والله بيج اختي
عندنا ان شاء الله يكون ليلاس وبنات ليلاس عند حسن ضنج
انا صحيح الى الان مابعد اقراء شي
بس اي شي تجيب سعوديه اكيد راح يكون حلو
وبعدين انا من قبل مخلص لج قصتين وماشاءالله كل وحده احلى من الثانيه
لي عوده بعد الاطلع على قصتج
وحيج عندنا
مذهلة



 
 

 

عرض البوم صور مذهلة الخليج   رد مع اقتباس
قديم 22-04-08, 09:18 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 



الجزء الثالث
بنات حـــواء
============





ناظرت الأفعـى وهي تقترب منها بحركاتها الملتويه والمترصده
اتسعت عيونها بخـوف وهي تناظر لسانها اللي اخرجته بكـل مكر وعرفت هاللحظه انها بتنقض عليها و بترمي سمهـا
حاولت تصدر أي حركه لكنها حست انه جسمها مشلول واطرافها متجمده..تمنت تصرخ و تنادي أي احد ينجيها لكن حتى صرختها ماتت قبل ماتحيها.. حاولت تبكي وتعبر لجل تخفف الغصه اللي بدت تكتم حلقها الجاف..لكن الأفعى كانت اسرع منها وبلحظـه ماكانت على البال انقضت عليها بكـل قوه وبشاعه
عايشه\لااااااااااااااااا يمـــه
يمه هذه اول كلمه نطقتها وطلبت منها العون..لكن وينها! ووين امهـا!
حوطت جسمها الضئيل باايدينها ووطت راسها وظلت بمكانها تصرخ وتنادي امها بااعلى صوتها

ساره\عايشه..عايشه بسم الله عليك..وشفيك حبيبتي..عايشـه..اهدي..اهــدي..
عايشه\لاااااااااا بتذبحني..طلعوهــا..طلعوهااااااااااا
حاولت ساره تفك ايدين عايشه اللي محاوطه جسمها الضئيل وتطمنها وتهديها..لكن هيهات عايشه تهدأ لأنه الكابوس تحسه ينعاد قدامها,,
ابعدت عايشه ساره عنها بشده وضلت موطيه راسها ومحاوطه جسمها لأجل تحمي نفسها وهي ترجف وتفطر أي قلب على حالها و تصـرخ وتصـرخ بدون شعور وبكل خوف..
صرخت ساره \عايشه حببيتي انا ساره..شوفيني الله يخليك..رفعي راسك انا ساره
رفعت عايشه عيونها ببطء ولمن شافت عمتها ضمتها بكل قوتها وكانها لقت حبل النجاه بوجودها
لمن حست ساره انها بتقطع ملابسها من شدّ ايدينها عليها ..غمضت عيونها بشده وارتعشت وهي تستعيد الحلم بذاكرتها \ساره...حيه كبيره.بتذبحني..بتقتلني..انا خايفه..خايفه,,لاه... لاااا وغاب صوتها بكل ضعف واستسلام..
بكت ساره على بنت اخوها الوحيده اللي ترجف بين ايدينها \حلم ياحببتي.هذا حلم...بسم الله عليك..بسم الله عليك
مو عارفه شلون تتصرف..الحلم يعيد نفسه لك مره..فكرت توديها شيخ يقرأ عليها..يمكن يطمئن بالها ..او حتى دكتور نفسي..
لكن عايشه رافضه كليا الفكره..
ظلت عايشه فتره وهي بحضن عمتها بنفس وضعها وعيونها مغمضتها لكن صوتها بكائها خف تدريجيا وانفاسها اعتدلت وهي تقرأ عليها القران..
ساره\هديتي..!
اومائت برأسها
وفجــأه
فتحت عيونها بشده لمن شعرت بـ بللّ بملابسهـا وارتعشت لمن تذكرت مرضها الغريب..
ابتعدت عن عمتها بسرعه وبكل خجل وهي موطيه رأسها وتقاوم دموعها وصرخاتها..
عايشه\عمتي..خلاص انا مافيني شي..ممكن تطلعين شوي..
ساره\ليش!؟
زمت عايشه شفايفها بتوتر\بس
ساره\اوكي..تروشي وتعالي جسمك كله معرق..قربت منها لجل ترفع شعرها المتناثر حولها..لكن عايشه ابتعدت بسرعه وكانها لسعتها كهرباء
تفاجأت من حركتها ساره لكنها خلتها على راحتها ومشت خارجه من الغرفه بعد مااغلقت الباب..
اسودت الدنيا بعيون عايشه..وانهمرت دموعها بكل حرقه مره ثانيه!
معقوله عمتها تدري عنها..وحست فيها!
غطت وجهها باايدينها الصغيره وبكت...وبكــت.. وهي حاسه بالعجز ..بالضعف..وقل الحيله..
لازم تشوف حلّ لمرضهـا!
خوفها الغير طبيعي يرغمها على امورّ هي كارهتها!
لكنها وش تسوي..مو بأيدها كل اللي يصير
والله مو بايدها!
تذكرت حمد الحقير..وموقفه معاها امس..هو السبب في كل شي..هو السبب ولولا الله ثم خالتها حليمه اللي دخلت عليهم فجأه كان الله اعلم بحالتها!
قامت من سريرها بكل ببطء وهي تشعر انها منقرفه من ملابسها ومن نفسها ومن حياتها كلها..رفعت مفرشها بااطراف أيدينها ورمته بالسله واخذت الشرشف وهي راصه على عيونها بكل الم..ورمته..
ودخلت الحمام وهي تبكـي وترتجف بخـوف..
"وينك يمه!.تعالي شوفي بنتك ضايعه ووحيده..قطتيها بكل قسوه ومادريتي انه بنتك لسه صغيره!...؟؟"
لسه صغيره يايمـه والدنيا مارحمتهـا
---------------------







جعـدت شعـرها بمسحـات جلّ خفيفه واكتفت بهالقدرّ..اخذت بندانه الصفـراء ووضعتها بمقدمة رأسها..وطـت رأسها بسرعة لمن تناثر شعرها المبلول على رقبتها وبعدها رجعـت شعرها بحركه سريعه ومعـتاده,,
ضحكت على نفسها وهي تفكـر وش اللي بتقدر تحطه ويغيرها ..!ناظرت بتسريحتها اللي كانت مليانه من انواع الجلّ المتعدد الماركات والبندانه من جميع ألالوان..وقلوس وردي مرمي بااهمال بزاوية التسريحه وشكله منتهيه صلاحية استعماله..
ليش أصلا تفكـر بالتغير!؟؟هذا ستايلها ومستحيل تغيره لأجل ناس مايستاهلون التغيـر!؟
لكنها ماسرع ماغيرت فكرها وسرحت بخيالها,,,
وبدقايق كشـرت وهي كارهه شكلها وخيبة حظها ..وفتحت علبة الحلق بقوه واخذت اللي تقدرّ عليه من اشكال غريبه ومنوعه لمن امتلت اذنهـا منهم بشكل ملفت وعجيب..
وقبلّ ماتخـرج نظفت نظارتها البيضاء ولبستها وضبطت سلسلتها اللي بشكل رمز الحريه
بدور\ساعه وانتي تلبسين..!اللي يشوفك يقول متوهقه بفستان!
كشرت بوجهها فريد\لسانك هذا بيوم صدقيني بقصه بس انتظري لمن اتخرج وافضى لك,,
بدور\ايه سويها..مجرمه من بنت!؟
كشت بوجهها فريد ومشت من جنبها لمن ضربت كتفها بقوه
بدور تأوهت من الضربه\ايييي يادفشه! ياحمـ,,
فريد\كولي عسل
;
توجهت هيا وبناتها بيت بدريه كعادتهم يوم الخميس و استقبلتهم بحديقة البيت الخلفيه لأنه الجو اليوم لايفوت ابدا
فريد\خالتي..وين لولو!؟
بدريه\والله يابنتي لولو بسريرها عجزت اصحيها..
وقفت فريد على رجولها \اوكي بصحيهـا!؟
دخلت فريد الصاله الهاديه والصفرة الألوان..
وشعرت بالفرق الكبيـر بين صالتهم المتواضعه المزينه بالأوراق الخضراء الصناعيه وصالة بيت خالتها اللي تعج بااجمل الثريات وافخم التحف اللي مشتراه من كل بقعه ..لكن استحوذت على اهتمامها ولااثرت فيها لا الألوان الصارخه والا الموكيت المتجدد ولا حتى الأثاث كثر ما آثرت فيها الوحشة والهدوء القاتل اللي تصـرخ فيه كل جدران هالبيت
طلعت باللفت وهي سعيده بقناعتها اللي نادر ماتنوجد بين اهلها وحتى اخواتها اللي يتمنون ولو ربع النعمه اللي عايشتها خالتها وعيالها..ودخلت على لولو اللي كانت نايمـه على بطنها ومغطيه جسمها بشرشفها البنفجسي ماعدا جزء بسيط من وجهها اللي مبينه تعقيدة حواجبه
فكـرت شلون تصحيها!وهي عارفتها مجنونة نوم وماتصحى إلا لمن تاخذ القدر الكافي وزياده عليه اربع ساعات..
وطرى على بالها انه لولو تكره أي شخص يرفع الغطاء عنها..وهذه اسهل الطرق عشان تصحى..
قربت منها وابتسامه ماكره تعلي شفاها ورفعت الغطاء بكل مااوتيت من دفاشه وصبينه..
اعتفست ملامح لولو وبتلقائيه مدت ايدها لأجل ترفع الغطاء لكن ايدينها رجعت خايبه..وبهاللحظه فتحت عيونها وتفاجئت من فريد اللي تبتسم لها,,
فريد\قومي يادبه!
لوت لولو فمها بعصبيه وغمضت عيونها اللي صارت اكثر حده بسبب النوم الكثير\دبه في عينك...
فريد\ههههههههههههه قومي يالله,,
فتحت عيونها لولو وقالت بكل زمجرة\كم الساعه!؟؟
فريد\الساعه خمس..قومي والله انك عفنتي..انا عارفه,,!
تفاجأت لولو معقوله نامت 13 ساعه متواصله!
ضغطت على رأسها بمناطق مختلفه من الألم اللي تشعر فيه..
لولو\راسي بينفجر!؟احس بالدم كلها مجتمع برٍأسي
جلست فريد جنبها على كنبه الطويله عنابية اللون\ هذا من كثرة النوم ياقلبي..
استعدل لولو بجلستها ورجعت راسها للخلف\بندول محتاجه بندول..
فتحت فريد فمها بذهول وهي هاللحظه انتبهت لشيء معين في بنت خالتها\لولو صبغتي شعـرك..
ابتسمت لولو بغنج\شرايك!"حركت شعرها يمين ويسار بدلع"..اكيد حلو صح!؟
فريد بصوتها المبحوح\خطيـر..
تهللت اسارير لولو لأنها تحب احد يمدح جمالها وانوثتها\ثانكيو..انا لولو.. لولو انـــا مـوو
فريد قاطعتها بملل\مو اي احد...فكينا حفظنا هالمقطع من كثر ماتعيدينها.بس تعالي..انتي رجعتي تحفين حواجبك.!
لولو\وليش..انا متى بطلت اصلا,.!
فريد تنهدت بضيق\لولو تعرفين وش عني ملعونه..يعني مطرود من رحمة ربي..!لعن الله النامصه والمتنمصه
النمص
لولو بدون اكتراث ردت\عارفه.!
فريد\ومدام انك عارف ..ليش لازالتي مصره تعصين..لولو انا ابي مصلحتك..تكفين بلاه هالحف..انتي ماتدرين متى يجي اليوم اللي تنقبض فيه روحك...
لوول تأففت بملل لكن بداخلها كانت تحس بقشعريره\اييييييييه ادري..بس شسوي تعودت..
فريد\ومثل ماتعودتي تحفين..بتتعودين تبطلين هالمعصيه..جربي التشقير ..شوفي عواشي تشقر ولا يبان اصلا..
لولو\ايه..بس كم اسبوع وبعدها مايطلع حلو!
لولو\وين المشكله ارجعي شقري من جديد.
لولو\ياربي...مازهقتي انتي من هالسريه..مليون مره تعيدينها!.
فريد\وبرجع اعيدها لمن تقتنعين...!
قامت من على سريرها وسحبت روب الحمام\زين انا باخذ دوش..لاتطلعين لمن اخلص..واذا تمللتي تفرجي على التلفزيون او المجلات اللي عالطاوله..
فريد سكتت عن الموضوع لكنها بترجع تفتحه من جديد بفرصه احسن\طيب انتي خلصينا..ولاتطولين..
لولو ارتحت لأنها قدرت تغير الموضوع\من عيوني..ياعيوني
جال نظرها على غرفة بنت خالتها اللي كلّ مالها وتزداد حلاوه..تجاهلت الشاشه البلازميه اللي تغري الشخص على فحصها و تشغيلها واتجهت للتسريحه اللي كانت ماخذه اكبـر مساحه من الجدار اللي بقرب الباب
عطورات جديده ماكانت تشوفها الا بالتلفزيون..ورفوف مخصصه للمكياج تحوي عدد كبير من علب الشدو واقلام الأنلاينر والبلاشر ..وفرش غريبه متعددة الأشكال والرؤؤس جاهلة طريقة استعمالها
عقدت حواجبهـا بااستنكـار وهي ماسكه فرشـه مدببه الرأس كانت عليها اثر شدو فوشيا لامع
جلست بتهالك على كرسي التسريحه وهي تفكـر كيف تستعمل هالفرشه!؟
لولو\واااااااااااااااو فريد جالسه على تسريحتي..انجاااز!
ارتكبت فريد ورجعت الفرشه مكانها بدفاشه ورفعت ايدها بسخريه
فريد\كف على وجهك يطيرك..من صجك انتي!انا بس اتمصخر على محل المكياج اللي بغرفتك!
تعودت لولو على اسلوب فريد الهمجي\ وانتي هذا اسلوبك مااراح يتغير!وبعدين تعالي انتي متأكده!
فريد\متأكده ايش!
غمزت لولو بعينها وهي تقرب منها \متاكده انك ماتهتمين لـ هألأمور؟؟!
تجاهلت فريد كلمتها وكتمت احرجها\كولي عسل..ومشت خارجه من الغرفه..
لولو\وين بتروحين.انتظري!
فتحت الباب وهي تصرخ\لبسي ونزلي..ترى ضاع الوقت بسببك!
لولو\طيب لا تطقين..
ظغطت على اللفت فريد وهي كارهه الموقف اللي انحطت فيه..يعني لازم تنبش بإغراض البنت..!وتسوي روحها فاهمه!
هي مو عارفه ليش فتشت!كان عندهـا فضول غريب حول هالأغراض اللي متواجده بغرفة أي بنت من سنها!
كان عندها فضول تعرف ليش كل البنات ينجذبون لـ هالمستحضرات !
وهي!
ليش مو مثل البنات!
هذا اللي جاهلته فعلا..
انفتح اللفت على وقع خطوات خلفها..التفت بتلقائيه وطاحت عينها عليه...وغصبن عنها كشرت لأنها ماكنت تتمنى يشوفها بهاللحظات!
مصعب\يهود احنا..!
ناظرته نظـره غريبة ولاحظت العود اللي بأيده ولبسه الأنيق اللي دوم يربكهـا ويرغمها على التأمل فيه بكل جنون وحب..لبسه بسيط جينز رمادي مقطع من جميع الجهات وتيشرت ابيض وشعره من كثرّ نعومته كان خفيف وبأي حركه تصدر منه ينسدل معاه.
تأففت بصوت عالي يوم شعرت انه النظرات طالت والهدوء سكن.. وبدأت الحرب بعد كلام العيون
لوا فمه بطريقته وكمل\وبعد!؟
فريد\وآنت خليتني اصلا اسلم..مصعب ابعد عني ترى مالي خلق لك!
مصعب\ليش!..رفع حاجبه وكمل...مات لك قريب!
كتفت أيدينها بعصبيه وضغطت على اللفت مره ثانيه لأنه تسكرّ
فريد\تستهبل حظرتك!
باابتسامه لاذعة رد\مدري ..وش رأيك انتي!؟
فريد\فكني منك يااخي..انا كنت مرتاحه وانت بعيد!؟
بهدوء قال \قولي والله!
ارتكبت لكنها تظاهرت العكس وردت بكل خشونه وعجرفة\والله..والله..وأكدت له أكثر.. واللـه..
تفاجأ مصعب ولجمته كلماتها!..تفاجأ انه حلفت..تفاجأ من نظرتها الصارمة والحادة!
مرّ من جنبها بكل هدوء ونزل من السلالم..ومن شعرت بالهواء اللي ملى مكانه دمعت عيونها..لكنها
مسحتها بكل قسوه قبل ماتنزل..وكتمت آهاتها بقلبها الرهيف..
فريده حساسة لأبعد درجه لكن شخصيتها المتعصبة اخفت مشاعرها الرقيقة...
اللفت كان ينفتح ويرجع يتكسر من جديد..وفريده سارحة بأفكارها..وبكلام مصعب اللي مثل الخناجر على قلبها..
طلعت هاللحظه لولو وتفاجأت من وجود فريده
لولو\أنتي مانزلتي!
حاولت فريد تتناسى الموضوع\نزلت وطلعت ابي استعجلك..
لولو\اها..يالله ننزل..دخلوا المصعد..ولولو كان تناظر نفسها بالمرايه..تصدقين..احس الصبغه عرضت وجهي..شكلي برجع أصبغه اسود ..
ناظرت فريد لبس لولو اللي كان عباره برمواد جينز اسود بنهايته فصوص صفراء وتيتشرت اسود\وانتي ناقصه اسود..يااختي كل لبسك هاللون..بعد تبين تصبغين شعرك اسود!
لولو\يا حبيبتي انا أحب الأسود..وغير كذا انا البس هاللون عشان يضعفني!
دخلوا الصالة
لولو\افصخي عباتك..
فريد بصوتها المبحوح\اخاف يكون اخوك موجود..
لولو\لا ربعه مسوين له اليوم عشاء في المزرعه..وبيدق عود للفجر..وناسه والله..
شعرت فريد براحه لكن بنفس الوقت كانت تتمنى لو تلتقي معه مره ثانيه وثالثه..وطبعا مااارح تمل!

صادق مصعب يوم سماها غبيه!
كيف تتمنى تشوفه وهو اللي كان يسخر منها من دقايق..
هي غبية فعلا...غبية لأنه تحبه!

وعلى هالحال ظلت فريده..تتقرب مجيء مصعب بكل شغـف و جنون الحب...كانت متملله من سوالف لولو وحكيها عن الحفلة اللي كانت في بيت الوزير..لولو كانت تتكلم بحرارة وبعيون حالمه..آما فريد فكانت بعيده عن ارضهـا وطموح بنت خالتها..
لمن اسدل الليل ستاره..وبان حندسه المظلم.. ورجعت فريد لمسكنها الصغير والبسيط وهي ما حاضت على رؤية حبيبيها ابو شامه مره ثانيه
و رجعت تفكر من جديد!
شلون قدرت تحط عينها بعينه..وتحلف بالله ثلاث مرات!
وش هالقوه العظيمة اللي صابتها وهي اللي كانت بيوم ماتقدر تحط عينه بعينه!
كانت ترتعب اذا سمعت صوته كانت تهابه بداخلها من وهي طفله
وظاهريا كانت تظهر العكس والقوه والصبينه وبكل براعه..ماكنت تدري انه غرقانه بحبه الا لمن كبرت وعرفت وش تفسير دقات القلوب والحراراه الغير معقوله اذا ناظرت عيونه ودققت بتفاصيل حروفه وتأملت تقاسيم وجهه..كان يحرك فيها شي غريب وهي جاهله وغارقة وراضيه..
أفتنتها الشامه السوداء اللي تحت شفاته..
واسرتها نظراته المتعصبه اذا شدد على عيونها وبانت خطوطها المستقيمة
حبيت عصبيته وزمجرته وتقلباته..
عشقت سخريته وغرابة تصرفاته
كانت تعرف انه انسان مستهتر ومتقلب ومغازلجي درجه اولى ..
كانت تشوف عيونه المكاره وهو يرمي وبكل مهارة كلمات الحب على البنات ويأسرهم فيها..
لكنها حبته..وعشقة صوته اذا غنى واطرب قلبها قبل مسامعها..كان قلبها يرقص حب وجنون..
لكنها كانت صادقه بكلامها!
من رجع وهي ما ذاقت الراحة بيوم!
نامت فريد وهي غارقة بأحلامها..وطيف مصعب يجول حولها..
--------------














صبح السبت
بناااااااااااااااات يابناااااااااااااااااات تعاالوااااااااا
التفتوا ثلاث ازواج من العيون لحنان اللي جايه من بعيد بنفس لاهثه
فريد\وشفيك..وعمى ان شاء الله فقعتي اذني!؟؟؟
رمت حنان جسمها على الأرض وهي تسمح جبينها بكف ايدها اليمنى بحركات سريعه..
وفجأه
انفجرت ضحـك
أرفعت لولو حاجبها بنظرة استخفاف ورجعت تتصفح مجلة تحت 21 بهدوء
آما عايشه رجعت تكمل نقاشها مع فريد على مسأله بالرياضيات
لكن حنان ظلت تضحك وتضحك ووجها كل ماله ويحمر لمن ارغمت البنات يرمون اللي بأيدهم و يضحكون على هيئتها
رمت عايشه الدفتر\ياحمـ.. والله ان ماتكلمتي اللحين ياويلك..
فريد\وقسم بالله مصخره..قولي وشفيك..!ضحك وضحكنا..ودفتر وصكيناه!قولــي لأصحكك بهالجزمه!.؟
سكتت شوي حنان وفتحت فمها لأجل تتكلم..لكنها اطلقت ضحكه بدال أي حرف
فريد تنرفزت وقامت لها..وحنان على طول تكلمت\تذكروا فيلم كان يعرضونه على mbc 3 لمديرة مدرسه كانت مسويه رعب لطالباتها ..وبأخر الفيلم الطلاب رموها بره المدرسة
لولو تذكرته على طول لأنها تخصص افلام\ايه ذكرته..ذكرته..اسمه ماتيلدا اظن..ههههه هي البنت اللي استعملت قوتها الخاصه ورمت المديره من نافذة الفصل,,
حنان\ايه هاي اللي كنت بئصدوا..ابشركم..مراقبه جديده تعينت بدال استاذه حصه..وهونيك بالساحه مسويه رعب عند البنات..تخيلوا يابنات عيونها صغار ئد النمله لكن البؤبؤ شوي وبيطلع من جفنها!
لولو باستمتاع علقت\حماس الصراحه..افتكينا من حصوه..وجات وحده العن منها..!
فريد\انتي من صجك..قولي الله يعنيا عليها..قوموا..ابي اشوفها وتخسي تكلمني!
ضحكت حنان بسخريه\اقولك البنات صاروا يهربوا منها..وانتي مو مهتمه!
قامت فريد \ماابقى غير هذه تخوفني..
نطت حنان معها بحركه سريعه\نشوف ياستي..
اتجهوا البنات للساحه بخطوات سريعه وروح حماسيه وحنان صرخت\شوفوها اللي معطتنا ظهرها ومساكه المسطره!
تكلمت لولو بدلع وهي لاويه فمها \ سوفاااااج..شوفيها وش لابسه..!
عايشه\ماشاء الله عليك..شلون شفتي ملابسها!
لولو\شوفي تنورتها على ايام السبعينات من قصرها!
حنان\هههههههه روئوا شوي..لسه ماشفتوا وجهها!؟
قربوا البنات بخطوات وحده ومستقيمه لمكان التجمع البنات
وبهاللحظه سمعوا صرخة المراقبه الجديده..وبتلقائية صار الكل يحط ايده على إذنه
فريد\وعمى مو صوت عليها..شكلنا بنرجع البيت واحنا مانسمع..
ضحكت عايشه بخفه وسكتت..وكلهم شغف انه المراقبه تلف لجهتم لأجل يناظرون وجهها
لولو\امشوا..ابي اشوفها من قريب..!
قربوا البنات اكثر لمن اصبحوا مايفصل بينهم وبينها الا خطوات..
وبنفس اللحظه لفت المراقبه راجعه لداخل المبنى لكن وقفت خطواتها لمن شافت اللي واقف خلفها..
اما البنات ماقدروا يستحملون اللي يشوفونه وكل وحده فيهم كاتمه ضحكه ممكن تنفجر أي لحظه..
كانت المراقبه لابسه بلوزه صفراء وسيعه..وفوقها جاكيت كحلي على تنوره بنفس اللون ..ورافعه شعرها كله بتسريحة الكعكه..
عايشه بتلقائيه ابتسمت وهي تتذكر مقطع الفيلم اللي ذكرته حنان وفعلا كانت تشبه مديرة مدرسة الفيلم..
اما حنان أطلقت ضحكه كبيـره ورنانة وهي تشوف المراقبه بتاكلها بعيونها..
فريد كشرت وجهها وهي تتأمل عيونها. اللي فعلا بيطلع بؤبؤها.
اما لولو كانت حاطه ايدها على خصرها وتنـاظرها بقرف وكأنها حشره صغيره قبالها
المراقبه انصدمت من هالقروب الغريب الشكل واللي يناظرونها بكل جراءه وعجرفة..
قربت منهم وخصوصا قبال حنان اللي لازالت تضحك ومو هامها الموضوع..
فريد شعرت باانه اليوم مااراح يعدي على خير وضربت رجل حنان وهي ترص على اسنانها\لازم يعني ضحكه الرقاصات!؟؟
حنان بدون شعور حطت ايدها على فمها وبعثرت نظراتها لأي مكان المهم ماتشوف عيون المراقبه اللي بتلتهمها
المراقبه مافاتتها الحركه وحست انه براكين بتتفجر اذا مافرغت غضبها\وقاحه..وقلة ادب..!
الجميع سمع صرخة المراقبه واصبح التجمع اكبر..ونص بنات المدرسه كانوا شاهدين الموقف بتسليه والهمسات كل مالها وتعلى نبرتها..
لولو بنبره جامده\نعم!؟
المراقبه\الله ينعم عليك..قدامي كلكم على الأداره!
تأففت فريد بصوت كان عالي بالسنبه للجميع ام بالنسبه لها كان جدا واطي\من بدايتها!
المراقبه\مو عاجبك حبيبتي!
فريد بصوت واطي\كولي عسـ
قاطعتها عايشه \الجو معتدل..والفسحه بتخلص..والأبله دخلت..والدرس انشرح..والمدرسه سكرت تراراراااا
عقدت حواجبها المراقبه ومافهمت شي\شتقولين انتي!؟
فهمت فريد كلام عايشه وضحكت بهدوء..
لولو بصوت واطي\مشكله اللي يستهبلون!
عضت عايشه على شفايفها\بلا1
فريد\بلا2
حنان\بلا3
لولو\بلا4
المراقبه شوي وبتقطع شعرها من القهر\انجروا قدامــــي على الأدراه!..التفت المراقبه للبنات اللي مجتمعين حولها..خيــر..كل وحده تورني عرض اكتافها..
لولو بنبره دلوعه\ينقال انها خوفتنا اللحين!
عايشه\مسكينه والله..
مشوا البنات للأدراه بكل ثقه وكأنهم رايحين حفله يضحكون ويتكلمون ومو هامهم الموضوع ابدا
وقفوا قبال باب الأداره ولازال حديثهم مستمر ومو مكترثين بالمراقبه اللي دخلت مكتبها وطلبت منهم الوقوف قدام المارين..
فريد كانت متسنده على الجدار براحه ورجلها بشرق والرجل ثانيه بغرب وحاطه ايدينها بجيوبها وتناظر سقف الممر\الغبيه تفكر انا حنا بنتفشـل بهالوقفه..
طلعت حنان علكه من جيبها ووزعته على صديقاتها\خلونا نتسلى شوي..
لولو\يااااي علكه عطيني بسرعه..
مرت هاللحظه ابلة الفنيه اللي كانت تدرس البنات السنه اللي فاتت
ابله جهينه باابتسامه حلوه\ لااااا الـ b هنا وانا مدري!
فريد بنبره عاليه وخشنه\ هلا بالقمر اللي طلّ...نورّ السيب والفصول والمدرسه كلها..
تظاهرت ابله جهينه بالخجل ومسكت خد فريد بخفه\ياربي هالبنت اموت فيها..هي بس اللي تفهمني..كيفكم ياحلوين..!
البنات بصوت واحد\تمااام..
ابله جهينه\عسى ماشر..ليش واقفين !اكيد عاملين مصيبه جديده..اعترفوا..
اترفعت اصوات البنات واجتعموا حول ابله جهينه وانتصر صوت فريد المبحوح بينهم\والله ياابله ماسوينا شي..بس الله يسامح من كان السبب..
ابله جهينه\منوا!؟
فريد قربت من ابله جهينه اكثر وبكل جراءه ردت\هالمراقبه الجديده..مدري و ش اسمها!
ابله جهينه\ استاذه سلوى..
لولو طلعت لسانها قرفانه وقالت بااذن فريد\اععععععع وش هألأسم!
كشرت ابله جهينه وبنبره هامسه كملت\ تبون الصدق..حتى انا مااستطلطفتها !وقربت منهم اكثر وكملت ..بس ها مو تقولون...!
ضحكت حنان بصوت عالي\ههههههههه ماتخافي!
ابله جهينه\ايوه كذا حلوين..يالله اشوفكم مره ثانيه..ومشت داخل غرفة المعلمات
فريد\مري عاد ياابله..
ابله جهينه لفت لهم من بعيد\من عيوني ياعيوني..ورمت بوسه لفريد
فريد\فديتها تهبلّ..
لولو\يااختي انتي حايزه على اعجاب نص المدرسات!
حنان\ولاتنسي والطالبات..وابتسمت بخبث
عايشه ماعجبها الكلام\بس جريئه..جريئه بالمره
لولو\هههههههه حلاتها والله..
عايشه\هذا مايمنعـ
لجمت عايشه بحكيها وشاحت بنظرها بحركه سريعه وظلت عيونها متركزه على الأرض بتوتر بالغ
بتلقائية تصوبت نظرات البنات لمكان نظرات عايشه وانرسمت ابتسامه خفيفه على شفايفهم وهم يناظرون ابله اميره اللي توجهت للأدراه بعد ماالقت نظره متفحصه لعايشه
فريد\ياعيني ياعيني والله وصار حكي بالعيون!
احمرت خدود عايشه من الأحراج \لا ياربـي ليش!
حنان\شوا؟؟!
كملت عايشه ورغبه كبيره ترغمها وتحفزها على البكاء \اللحين وش بتقول عني!؟تونا فسحه وواقفين قدام الأداره!
فريد لوت فمها بعدم اكتراث\يعني انتي متفشله اللحين!؟
عايشه\ياربي افهموني عاد..استغفر الله العظيم..
لولو\وشفيها يعني اذا شافتك..كل هذا اعجاب
عايشه\اي إعجاب أنتي بعد..انا احترمها واقدرها وهذا كل الموضوع!
لولو رفعت حاجبها بمكر\واضح!
طنشتها عايشه وظلت تفكر باابله اميره لمن سمعوا صوت ابله سلوى الصارم اللي انتشلهم من معمعة حديثهم
توجهت لهم والمسطره لازالت بصحبتها وملف ابيض اللون باايدها اليسرى\اشوفكم طاقينها سوالف!
فريد تاففت بملل بنظرات متصوبه للأعلى\يالييييل مااطولك..
ابله سلوى كانت تتمنى تفهم مصطلحات البنات اللي شعرت انها غريبه واللي جننها اكثر صوتهم اللي يحاولون يخففون من نبرته الساخرة\كل وحده تكتب اسمها وتوقع تعهد ..بسرعه اشوف..!
ارتجفت فريد بحركات استهباليه وكل هذا ورى ابله سلوي اللي اعطتهم ظهرها لأجل تفتح الملف\يمه خوفتني..بموووت
حنان\شوي شوي على ركبك لا تتكسر
فريد كملت تمثيل\لا تكفووون خلوني اعبر عن خوفي بليييز
سكرت عايشه فم حنان قبل ماتطلق ضحكتها\دقايق وضحكي على راحتك فوق..
وقعوا البنات على التعهد بااعصاب باردة وكأنهم متعودين على هالتوقيع بشكل مستمر
فريد\مرده بينقط بالزبالة..
ابله سلوى بنبره صارمه وآمره\بسرعه على فصولكم وماابي اشوف وجهكم..يالله..
مشوا البنات بخطوات بطيئه ومقهوره.اما عايشه فكانت متنرفزه لأنها تكره تسلط المعلمات واستغلالهم مهنتهم\أخلاقها عسل..
فريد بلهجه ساخره\جدا ..بس ان ماطفرتها مااكون فريد..
عايشه\ياخوفي هي اللي تطفرنا!
مسحت فريد على ذقنها دلاله على التفكير\تهقين!؟؟؟
اكتفت عايشه بالسكوت لكن نظرة عيونها كانت تحمل معاني كثيرة
مرّ اليـوم والحدث ألأكبر كان ابله سلوى اللي ناويه على التغيير الكلي لمدرسة البنات!؟وخصوصا شلة الـ b اللي حطتهم في بالها والمخططات العديده اللي بتتنفذ بااقرب وقت ممكن
----------------










رجعت عايشه البيت ونفسيتها اصبحت اكثر سوء
كانت بحاجـه لشيء اشبه بالمسكن مريح ومفعوله سريع
وماكان في اجمل من هوية قلم يعبـر بدون ملل وتوقف
فتحت مذكرتها وغصـة قويه تعتليها وتسبب الالام مبرحه بداخل اعماقها
واختارت ورقه بيضاء لأجل تتحملّ مدة فضاعة الحزن اللي تتأصل روحها
وخطت بأيد يكسوها العجز .."شكواي"

كلمات قد تجـول في نفسي وليست لدي المقدرة الكافية لكتمانها..كلمات مكنونه بقلبي..بدمي..وروحي..
اشعر إنني غارقة في بحر ميت لاحياه له ولا مستقبل سوى التنفس والتكيف مع هذا العالم الموحش
حياتي تهيم بحندس مظلم يتعطـش لدرب النجاه والنور
إنني أجدف بكل مااوتيت من قوه وتتعالى صرخاتي..
هل من مجيب!
هل من مغيث!
هل من سامع لندائي!
ولما النداء وانا اعلم انه مصيري الغـوص والبحث عن شقوق شحيحة لأتنفس
لما الصراخ! فـ آبدا,,آبـدا..ليست سوى صدى صرخاتي تعود إلي لتبكيني آلما,,
فهناك المعاناة تترقبني لتعيد نزف جرحي من جديد,,
آبدا..آبدا فهناك الخـوف من المجهـول والترقب بصبر لعلّ يتفطر قلب من يراني!
آبدا..آبدا ليست هناك سوى أمواج دامية تنتشلني هنا وهناك..وترميني في قاع صلب ..مالح..قاسي لحد الوجـع,,!..
رباه قد فاضت بي شكواي.
.رباه قد ضاقت بي دروبي
رباه من لي سواك لأرجوه,,!
اعنـي..
أمهلني صبرك وعفواك,,ونورّ مقلتي على درب النجاة,,
إنني أريدها..
ارجوهـا..
ابحث عنها..
هي فقط..
الطمأنينة,,
رباه فابعثها لي ونور محياي بها..يا مالك قلوب البشر!يارحمن يارحيم,,

وبهالكلمات البسيطه والعفيفه.شعـرت بسكينه غريبه ..براحه خفيفه..
وفكرت لوهله بشيء مثير فاجأها!
لو هي ماكانت تكتب.!كيف بيكون حالها ومصيرها!
الكتابه راحه للنفس..تعبير عن الذات..تفريغ لمشاعر مكبوته ومحرومه
ومعركه مع صراع النفس..والمنتصر الوحيد هي تلك الكلمات..
الكتابه سحر مثير انتشلها لدرب النور وذوقها طعم الأمان..
لكن ليس هناك اجمل وانقى واطهر من كتابه لمناجاة خالق لايفصل بينك وبينه الا سبع سموات
رجعت تقرا قليل من اللي كتبته واضافت بعض التعديلات البسيطه وقررت تفرزها بااحدى بطلات قصتها اللي تترقب النور
---------------












فتحت الغلاف بنظرات متلهفة ومتشوقة لمعرفة مكنون الهديه..كانت ابتسامتها تشـرق وجهها الرحيم
لكن مالبثت هالأبتسامه ثواني لمن اختفت كليا من وجهها وحلّ محلها تكشيـره وخيبـة ليس لها مدى
رفعـت التيشرت الابيض بنظرات تفحصيه ..
كان التيشرت طويـل وفكرت لو تلبسه ممكن يصل لتحت ركبها وبقلبه ولد احمر الشعر وبعيونه لمعه اعكست ابتسامته الجريئه وشكله فعلا عجيـب..
تحسست التيشرت باايدها بعد مااطلقت تنهيده طويله
يعني شو كانت تتوقع يهديها!
خاتم مثلا!
والا ورده حمراء!
والا كلمات بسطيه تغني عن مليون هديه!
وش هالغباء يافريده!؟
بدور\ياسلااااام كل هذه تأملات

اجفلت فريد والتفت لأختها اللي اقتحمت الغرفه فجأه
فريد\وعمى يعميك..ماتعرفين تطقين الباب!؟
بدور\لا والله..سكتت بدور وهي تناظر التيشرت..وفجأه ضحكت ..
بدور\هههههههههههههه ههههههههههههه
عقدت حواجبها فريد\ليش تضحكين!
رد بدور كان ضحكه متتاليه وعاليه\ههههههههههههه وقسم بالله انه توم كروز رهيب!وش اللي جايب!؟
وضعت فريد التيشيرت على السرير ..وبدور قربت منها واخذته\والله ويعرف يتطنز ولد خالتي؟!
فريد\مافهمتك!؟
بدور\يعني اللحين انتي ماتدرين انه هالتشيرت مهديه لك عشان يغضيك!
فريد\ليش يغيضني!؟
بدور\لحظه!
طلعت بدور بخطوات سريعه من الغرفه..وبنفس السرعه دخلت مره ثانيه وحامله باايدها هديتها
بدور\شوفي..
رمت بدور الهديه بحجر فريد اللي اخذتها بسرعه وفتحتها..وكانت عباره عن ساعه ناعمه برتقاليه من ESPIRT
بدور\ونفس الشي احلام ونعيمه اهداهم ساعاات..اما شهد ورغد العاب..وانتي ههههههههه تيشرت رجالي..ههههههههه
اغتاظت فريد..واسود وجهها من القهر..نظارت التيشرت مره ثانيه..ودققت النظر بملامصح الصوره اللي بوسطها..وتوها تكتشف حركته البايخه
فريد\حقييييييييييييير
بدور\ههههههههههههه
فريد\اطلعي بــــره!؟؟؟
بدور وهي تمشي\زييييييين لاتطقين!
فريد \كوووولي عســـل.. وبصـرخه ارعبت قلب بدور..برررررررررره
طلعت بدور بكل برود\نااااااااار ياحبيبي ناااااار..اخذت فريد مخده صغيره وصوبتها على بدور اللي من شافتها ركضت خارجه..
رمت فريد جسمها على السرير بكل قوه لمن احدث صوت من اهتزازه
"معقوله يتمسخر علي وانا مافهمت حركته!؟معقوله كلام بدور صحيح!
طيب لو كانت بدور مكبره الموضوع..ليش انا بالذات مهديني تيشرت!
معقوله متقصد هالشيء!؟؟؟؟؟؟؟
تغيرت مجرى افكار فريد فجأه
"ليش الكل يشوفني ولد وماافهم لحركات البنات!
ليش ياربي انا غير!لييييش
ليتك مارجعت يامصعب...ليــتك مارجعت"

انخرطت بـ بكاء مرير وعجزت تكتم دموعها هالمره..
مصعب من اول مادخل حياتها وهي عايشه بحيره ودموع..
كرهت نفسها كرهت الحب لأنه ماعمره ماذوقها طعم السعاده بيـوم
أخذت التيشرت بحضنها وضمته لصدرها وغمضت عيونها بمراره ورجعت تبكي بصمت
----------------





لازالت على اثر الصدمه من هالمكالمه المفاجأة بالنسبة لها!
بنتها انخطبت!
ومن منوا!؟
من..من!؟
صعدت لغرفتها وهي تفكر كيف بتحاكي بنتها!؟
وهل هالمره بترفض او لا!؟
دخلت عليها وسمعت ضحكاتها وهي واضعه سماعة تلفونها بااذنها..
جلست على كنبتها العنابيه وماحبت تقطع مكالمتها لأنها فعلا لازالت مصدومه..
لوول\اقولك حنوا..فكينا..من حلاة سواليفك..زين بكره عناد لها بنحط فول ميك اب..وخليها بس تتكلم..قال شنوا..قال اسمها سلوى..هذا سلوى هذه؟؟؟ههههههههه شنوا...حلوى!؟والله انك هبلـه!
حنان قطعت ضحكتها بهمسها\طيب متى بتفوتي الشات!؟
لولو\يعني اخيرا اقتنعتي!؟
حنان\تقدري تقولي ايه..
لولو\اخيرا واقفتي.. بس..اقولك مو تفضحينا بكره مع فريد وعواشي!؟
حنان\لالا ماراح انطق بشيء
كملت لولو محادثتها مع حنوا وهي بين فتره وفتره تلمح وجه امها الخالي التعبير..
لولو ارتاحت نسبيا\حلو..نص ساعه بالكثير وبدخل انا؟؟
حنان\طيب بليز لولو ماتتأخري..
لولو\مو متأخره حبيبتي,,.يالله سلام؟؟
حنان\سلاموا..
اغلقوا البنات من بعض..وحنان فتحت الكمبيوتر..ورجعت تتأكد انه باب غرفتها مسكر..
انتظرت ثواني لمن اجرت اتصال..ودخلت الشات اللي ادمنته من يومين والسبب لولو..
كانت تحس انها تعمل شي يخالف افكارها ومعتقداتها ..
شلون قدرت ترضخ لـ لولو!وبسهوله تعجبها الفكره!؟
فكرت للحظه..لوعندها اخت قريبه من سنها..مااحتاجت لأولاد..او حتى بنات تحكي معهم بالشات..
لكن ولو..هم يحكون جماعي..بغرفه عامه..وسوالفهم اغلبها ظحك وخبال..وماحاولت لو مره مثل باقي البنات انها تختلي مع شاب بغرفه خاصه..
طيب لو كانت هي على صح..ليش مافكرت تقول لصديقاتها!؟او حتى امها!؟
هل هو خوف من ردة فعلها!.
او..!
او ايش ياحنان!؟
لا هي بتخبرها..لكن مو اللحين..امها هاليومين مشغوله مع اخوها ومدرسته اللي ماانحلت مشكلتها!؟
وبهالكلمتين هذه ارتاحت حنان وخففت من الذنب اللي تحسه يأنبها..واقتنعت اقناع شبه كلي..
خلاااص..هي ادمنت الشات بظرف يومين..وانتهى الموضوع..
---------------






وبمكان ثاني..
لولو\يمه..
قطعت لولو افكار امها بصوتها\منوا هذه..حنان!؟
لولو ابتسمت وهي تتذكر سوالف صديقتها\ايه هذه الخبله حنوا..
بلعت بدريه ريقها وقررت تتكلم\لولو حبيبتي..
لولو\نعم يمه..
بدريه\ودي افتح معك موضوع...وسمعيه بدون ماتقاطعيني ..
لولو\خير ان شاء الله.!
بدريه\توها مكلمتني ام عبدالله..!
عقدت لولو حواجبها بتلقائيه\اوووف هالمره حفلة منوا..ليكون خدامتهم بتسافر وبيعملون لها حفلة وداعيه..
بدريه\تتطنزين !.
لولو بلهجه ساخره\لا حشى..
بدريه\ام عبدالله كلمتني عشانك!؟
لولو اتسعت عيونها بااستغراب\عشاني؟؟؟!
بدريه كملت حديثها بصوت صارم\يبون يخطبونك لولدهم سامي
يبون يخطبونك لولدهم سامي
يبون يخطبونك لولدهم سامي
هي وسامي..!
انا!
يخطبوني!
سامي..
ولد الوزير!؟
غناء
عز
فلوس
قصوووور
تبعثرت الكلمات بذهن لولو..وكل هالأمور تجمعت بثواني بذاكرتها!
يعني خلاص..تحقق الحلم!
بتنعد من قائمة الأغنياء..
بتكون رغم عن الكل من اسرة الوزير!
بهالسهوله احلامها وطموحاتها تحققت!
انا بحلم..والا بعلم ياناااس!؟؟؟؟؟؟؟
بدريه\لولو..لولوووووووا..وشفيك..ماتسمعين.!
لولو بصوت هادي وكأنه منبعث من كهف\ها!
بدريه\سمعتي اللي قلته!؟
لولو\يمه!
بدريه\وشفيك.!
لولو\صج اللي تقولينه!
بدريه\وهألامور ينمزح فيها!؟بســ.. انتي ماسمعتي كل الحكايه.!
لولو نطقت بشكل سريع\يمه..مو مهم..مو مهم صدقيني..يمه انا موافقه..
بدريه تفاجأت من رد بنتها \لا سمعيني..لازم تسمعيني..انتي تذكرين سامي..
لولو كان قلبها يدق بشكل جنوني..مااهتمت لكلام امها..ولااهتمت لسامي..اهتمت باابو سامي..وفلوس ابو سامي\لايمه..مااذكره..
بدريه\اجل سمعيني زين...تدرين كم عمره سامي.!
لولو هزت راسها دلاله على النفي
بدريه\واحد وثلاثين!.








"واحد وثلاثين سنه!؟؟؟انتي مجنونـــه!؟؟؟؟؟"
طنشت لولو صرخة فريد ومشت بخطوات مرحه وهي تعشر انه بتطبر من الفرح..
فريد بنبنره عصبيه\اكلمك انا..ردي علي؟
لوت فمها بقلة صبر\واذا..حلاته واحد وثلاثين!.
حنان\ايه والله..واحد وثلاثين عمرو..الصراحه شي فظيييع خيالي.وبعيون حالمه كملت.. شاعري...وااااااااااو
عقدت حواجبها عايشه بااستنكار\يعني بينك وبينه 13 سنه!؟؟؟؟
حطت عايشه ايدها على جبينها لمن استنتجت فارق السن
عايشه\والله اسميه انا جنووون!
لمت حنان شعرها الطويل على جنب وقالت\ياااااااااي واحلى جنون كمان..
وقفت فريد مشيها ووجهت كلامها لحنان\وربي لو ماقفلتي فمك لأاصكك بطراق..
حنان\شو بيك فريد..وليش هالعصبيه...!صدقيني هالشاب خطبها لأنوا بيحبها..والا في واحد عاقل ويتجوز هالجوزا..صدئوني قمة الرومانسيـه..لولو وافقي حبيبتي..وماتفكري بحكي البنات..
قطعت فريد شعرها المجعد من القهر\كووووووولي عسل...
لولو\ههههههههه فريد هدي..وشفيك!؟
فريد\شولون تبيبني اهدي وانتي تبين تجنين على نفسك...يعني عشانه ولد وزير توافقين.!
رفعت لولو حواجبها وقالت\وفيها شك بالموضوع..انتوا كلكم عارفين انه هذا حلم ..اتمناه من زمان..
فريد\غبيــه.!
لولو بنظرات متحديه\بكون اكبر غبيه اذا ماوافقت..
عايشه\خلاص يافريد..انتي استخرتي..
لولو بكذب اصرت\طبعا..طبعا
عايشه\حلو..اذا كان في هالشي صالح لك بتتسهل امورك..والله كريم..
فريد\وشفيك قلبتي عواشي توك رافضه الفكره..
عايشه\انا مو رافضه..وبنفس الوقت مو موافقه..الأهم انها تستخير..وخلونا نكون صريحين..فارق السن مو مقياس إذا كان رجل صالح ويعرف ربه..
سكتت فريد..ومافي غير حنان ولولو يتهامسون بنظرات حالمه..
وبعد برهه قطعت الصمت فريد\طيب أنتي شفتيه.!
بانت الخيبه بوجه لولو\لا..بس اكيد بيكون حلو...الأم وألأبو جميلين..والصراحه هو الوحيد اللي مااذكره من اخوانه..لأنه كان عايش طول حياته في الخارج..بس امي تقولي انه كنا نلعب مع بعض واحنا صغار..
اطلقت حنان صرخه رنانه\وكمااااااااان..مو انا ائلت لكن..بيحبها ..بتشوفوا..
توردت خدود لولو واكتفت بإطلاق تنهيده وهي تترقب هذاك اليوم..
فريد كانت فعلا غير مرتاحه من هالموضوع\طيب وش موقف اخوك المحترم من الموضوع!
ابتسموا البنات بمكر لمن اذنكر ابو شامه بوسط حديثهم..
لولو\واحنا اقدرين نوصل له اصلا..طول يوم وهو بره..ولسه ماعرف..امي بتقوله اليوم..
انقبض قلب فريد ..اكيد يهيت بالشوارع..والا واقع بغرام وحده من صديقاته ..
ماتت قهر لمن استنتجت هالفكره..
وعشان تطرد هألافكار من بالها قالت\طيب ماسألتي نفسك سؤال..ليش ماخطب من بنات عمه مثلا..او احد من اهله!
تدخلت هالمره حنان\حبيبتي فريد..وين بيلقون بمثل جمال لولو..اكيد صرعهم جمالها..
لولو بكل غروور \تسلمين ياقلبي انتي..
عايشه\خلص فريد لاتقعدين تنبشين بالمواضيع...لولو استخارت..وبنشوف وش الصالح بعدين؟؟..
انرغمت فريد للمره ثانيه على السكوت..لكن قلبها مو مطاوعها..
ومو عارفه ليش!.
حاستها السادسه..تقول شي ثانـي جاهلته.
تفائلت بالخيـر..وماحبت تضغط على بنت خالتها..ومثل ماقالت عايشه
الأهم انها تستخير!
لكن اللي مايعرفونه البنات...انه لولو نست ربها..لمن نست صلاتهــا..
-----

تحقق حلم لولو الكبيـر..,واصبح الخيال.واقع..
ياترى بسهوله انتهت الأماني..وحلقت لولو باابعد افق!


سامي شخصيه جديده بتعلن حظورها وبقوه على القصه!
هل فعلا بتكون شخصيته متوافقه مع لولو!؟
وايش سبب هالخطبه اللي كانت بيوم مستحيله!
معقوله الغني والفقير ممكن يتقابل بيوم!؟


فريد ومصعب ولازالت المعارك تدق ابوابهم.!

وعايشه ومرضها المؤلم!؟

وحنان وبداية ضيــاع لانهايه له..!؟

انتظروا العجب العجاب..بااحقا ستحلق الطيور.!؟

اختكم
كـ \وصيت قلبي عليك


::::::::::::::::




الجزء الرابع
تحديد مصيــر
=========








بعد أربع أيام قدرت بدريه تاخذ ساعة زمان من وقت مصعب اللي كان مشغول بطلعاته المستمره مع ربعه
بدريه\قولي..وش رأيك ؟
كان وقع الخبر على مصعب مثل امه..ويمكن كان اكثر اندهاش..
ماكان متوقع بيوم انه علاقتهم مع بيت عمه بو عبدالله توصل انهم يقربون لأخته..
اسئله عديده في باله وما كانت لها اجوبه مقنعه..
هو من حقه يرفض..وخصوصا لمن امه صدمته بموافقة اخته..
مصعب\يمه..أنتي فاجئتيني!؟
بدريه لأول كانت متوتره من موضوع الخطبه\وانا مثلك متفاجئه..مصعب قولي ياولدي..انت وش رأيك بسامي!؟
فكر مصعب بسامي اللي له اربع سنين وماشافه ومايسمع الا اخباره من اخوانه ..هو صحيح كان بين فتره وفتره يتردد على قصر بوعبدالله ويطلع مع ركان اللي بمستوى عمره لمن اصبح صديق مقرب له..لكن سامي كان من وهو صغير بعيد عن تجمعاتهم ويحب الأنعزال عن الناس..
لكن الحقيقه تقال بحكم جلساته القليله معاه وسماع اخباره من اخوانه..
فهو مافي مثله اثنين..
شاب طموح..ومتلزم..بشوش وقليل الكلام الوقت يدخل القلب بنظره وحده منه..وهو الوحيد اللي كون له مصنع خاص يصدرّ الزجاج ..واعتمد على نفسه وكافح عكس بقية اخوانه اللي لازالوا يعتمدون على ثورة ابوهم..!
والعائق الوحيد فارق السن اللي بينه وبين اخته..
بس في حلقه فارغه بالموضوع..
ليه اخته بالذات؟!؟؟
شخص كـ سامي مثالي من جميع النواحي...مايفكر بطبقه اقلّ من مستواه!؟
موضوع محير جدا

مصعب\وش اقولك يايمه عن سامي..أظن انك تعرفينه اكثر مني..!
بدريه\داريه اذكره من هو صغير..لكن من دخل الثانويه التحق بمدارس بالخارج لمن كمل الماجستير على كلام امه وانقطعت اخباره..واللي فهمته بعد انه طول وقته مسافر يتابع شغله..
مصعب وافق كلام امه\صحيح كلامك..و من ناحيته الرجال الكل يشهد بأخلاقه وبالتزامه..هو غير ركان وعبدالله...ركان خبل مثلي وضحك بااستهتار....وعبدالله مطاوع زوجته في كل كبيره وصغيره!..
بدريه\وانت وش دراك!؟
مصعب بلهجه ماكره\يعني تبين تفهميني انك ماتدرين..!ركان حبببي قلبي اخبار أهله كلها عندي..
بدريه\يقطع ابليسكم..كلكم نفس التفكير..والجنون!
مصعب\شنسوي بعد..يحبونا بجننونا..
بدريه\ يمه منك محد ياخذ منك لاحق ولاباطل..من وين جايب هالغرور.!؟
مصعب بكل سخريه قال\من اللي منطقه فوق..يمه قوميها خاست نوم..
بدريه\خلها نايمه..بتفكني من حنتها!؟المهم اسمعني..انا بعد كم يوم بكلم ام عبدالله وبعطيها الموافقه..
رد مصعب وكأنه الموضوع مايعنيه\اللي تشوفينه..ووقف على طوله..يالله انا طالع...تبون شي!؟
بدريه\وين بتروح..حتى ساعتين على بعضهم ماكملتهم معي!؟
تضايق مصعب وبان هالشيء بملامح وجهه اللي بدت تضيق\يمه الربع ينتظروني بالمرزعه..تأخرت عليهم!
بدريه\وهذا حالتك..يا طالع..او نايم!؟ماعندك شي تسويه نافع!
ابتسم بغرور\لا عندي..ورفع عوده..اغني لك!؟
بدريه\روووح..فكنا..قال اغني لي..
مصعب\ههههههههه زين سلام..
طلع مصعب من البيت وامه تدعي له بهالهدايه والصلاح..
كانت تشوف مصعب..وكأنها تشوفه وهو صغير..ماتغير شي فيه..ولاتطور..ولاتتوقع انه بيحين يوم وبتتغير شخصيته وبتكون للأفضل..!
مصعب الشاب المستهتر الغير مبالي..مصعب اللي همه نفسه ورغباته..واهله اخر قائمه ممكن يلتفت عليها..
"الله يهديك ياولدي"
==========







توالت الأيام وبدريه بشرت اهل سامي بموافقة بنتها ..ومرّ اسبوع بدون احداث تذكر غير تحديد موعد الخطوبه اللي بتكون بنفس اليوم اللي بيرجع فيها سامي من سفره قصيره لبريطانيا
;
العامله الأولى كانت تعمل لها بوديكر ومونكير..والعامله الثانيه كانت تفتح الرولات الكهربائيه من شعرها..
وطيعا جميع الأدوات كانت منها..لأنها مستحيل تستعمل شي احد استعمله من قبلها..
اما هي كانت رافعه سماعة التفون وتستعجل فريد
لولو\وينك انتي..لي ساعه انتظرك!
فريد\الله يخليك..يعني انا اذا كنت موجوده..وش بيفهمني بهالسوالف..كان جبتي الهبله عواشي او حنوا!
لولو\هذا انتي قلتيها هبلات.مو راضين يجون..!يقولون بالملكه بنجيك..
فريد\المهم نص ساعه بالكثير وبطلع لك..
لولو\طيب فريد لاتتأخرين..بلييييز
فريد\زييين..زين لاتبكين علينا..سلام يادوبه..
احمر خدها من الغيض\دوبه بعينك..عقدتيني..
فريد\هههههههه عشان تخففين من الأكل..
لولو\خلاص فكيني سلام.
اغلقت الخط وناظرت نفسها بالمرايه بكل غرور
"والله اني اهبل..حتى لو اني مليانه حبتين.."
العامله الفلبينيه اللي تشتغل على رجولها\yes mum
لولو\ايييييييه ولاشي...خلصي شغلك..
نص ساعه ودخلت فريد وهي تصرخ
فريد\وش هالحفله اللي بوجهك؟؟؟..اذا تزوجتي..وش بتسوين!؟
لولو ضحكت بغرور\علووووم..بس الله يقرب هذاك اليوم!
فريد\ياحمـ..مستعجله على العرس..
لولو\ماعليك مني..اشوف وش لابسه,,!
فريد\يعني وش لابسه مثلا..
لولو\طيب وريني اووف؟؟!
فتحت فريد عباتها..ولولو ناظرت بلوزتها اللي بلون الأخضر الفاقع..على بنطلون جينز ابيض وبوسطها حزام فضي..وشعرها طبعا مجعد وقصير..
لولو\واااااااااااو..الصراحه انجاز..بس لو لابسه تنوره.بتطلعين شيك..
فريد ارغمتتها تسكت بكلمتها المعتاده\كولي عسل..
لولو بلهجه راجيه\طيب فريد..حبيبتي انتي...حطي شوي مكياج..
فريد\لا
لولو\طيب بس قلوس على شفايفك!
فريد عصبت\لاااااااااااا
لولو\ولّ..خلاص ليتني ماقلت لك..راسك يابس
فريد بـ بحة صوتها وهي تفصح عباتها وتطبقها\تستاهلين..
كملت لولو شغلها..وفريد جلست بكل عرابجه جلستها المعتاده برجلين مفتوحتين وسولفت مع بنت خالتها..
فريد\اقولك..فرضا بعد كل هالحفله اللي عملتيها..خطيبك المحترم مايطلب يشوفك..
لولو بثقه عمياء ردت\لاتخافين..اصلا الرجال اهم شي عندهم النظره الشرعيه..
فريد اكتفت بالسكوت لأنها ماتعرف بهألأمور
وتوها تنتبه لفستان لولو اللي مفروش على سريرها..وكان طبعا اسود بخيوط دقيقه بلون الذهب..وحاشيته ايضا بنفس لون الذهب
فريد\هذا فستانك!
لولو\يس
فريد\مو كانه عاري مره..
لولو بدون اكتراث\لاتبالغين..
فريد\طيب بتدخلين على الرجال كذا!
لولو\تبين مصعب يذبحني.في له جاكيت ذهبي قصير جاي معاه.!
فريد\طمنتي قلبي..
لولو\هههههههه سلامة قلبك اللي يحب..
فريد\آآه بس..
لولو\انتي وحده هبله..متعبه عمرك مع واحد مايستاهلك.!
فريد\هذا وهو اخوك وتتكلمين عنه بهالطريقه الشنيعه!؟
لولو بكل جديه ردت\لأني عارف انه اخوي مايستاهلك..
فريد انزعجت وصابها ألأسى\لاتقولين كذا..
لولو\اصلا ليش اقولك انتي عارفه اخوي اكثر مني..من اسمه مصعب..صعب جدا..
سكتت فريد وهي تتألم من داخل.."الكل عارفك...حتى اختك غاسله ايدها منك.!آآه يامصعب الله بلاني بقلب مايحب؟؟"
فريد\انا نازله أتوقعهم جو!؟
لولو\اوكي إذا جو..أعطيني رنه!
فريد \اوكي..
طلعت فريد للصاله وفعلا كانت صادقه بحسها..المعازيم وصلوا..وشربوا العصير كمان
و بدخلتها وخطواتها السريعة احدثت ضجة بالمكان وارغمت الكل يلتفت لها ويعـرف من هالغريبه اللي دخلت عليهم..
وقفت نص دقيقه وهي مستغربه ليش الكل يناظرها بهالنظره!
ماعرفت وش تفسر هالنظره..لكنها تأكدت انها نظرة اعجاب ممزوجه بغرابه..
تقدمت للحريم بخطوات اقل سرعه وسلمت عليهم وسمعت خالتها تقول\هذه فريده بنت اختي هيا..
ام عبدالله\ماشاء الله..بنتك ياهيا..
اومأت هيا رأسها بكل فخر\اكبر بناتي..
لأول مره فريد تنحرج لكنها مابينت وكملت التسليمات لمن وصلت لبنت من نظره وحده شعرت انها رقيقه ودلوعه بنظراتها وبان غنجها بفستانها الكحلي القصير المنقط بأصفر..وايشارب اصفر بين شكثر هي صغيره..
سندس\أنتي صديقة لولو صح!
فريد بصوتها المبحوح\صح
سندس\انا سندس..لولو دوم تتكلم عنك.
لوت فمها فريد وهي تحاول تقلد نبرة صوتها الدلوعه\عنك؟؟تيب..
مرت من جنبها بكل دفاشه..وماسمعت كلمتها الأخيره لأنها رجعت تجلس بقرب نعيمه اللي حاضنه ايد امها..لكن مافاتتها نظرات الأعجاب اللي انرسمت بوجهها الناعم..
هيا\وش تسوين فوق هالكثر..
فريد تذكرت لولو واعطتها دقه\نرقص..قصدي.....نسولف ههه
سمعتها بدور اللي كانت بعيده شوي عنهم\بايخه..
فريد بنظرات سامه\وانت ابيخ..
هيا\حتى هنا بتتخانقون..
فريد\عادي يمه نضيع وقت..ووقفت على رجولها واخذت عصير كوكتيل كان على الطاوله وشربته بدفعتين وبنهاية شربها طلع صوت عفوي من فمها..ولمن انهت عصيرها لاحظت انه الكل يناظرها..طنشتهم وحطت الكاس على ألأرض واحدث صوت مع صوت السيراميك الامع..وصارت تطقطق باايدها بممل..
هيا انحرجت من حركات بنتها\فريد..رجعي الكاس..وبلاش هالحركات..
فريد ماعجبها الكلام\طيب..وهذاني رجعته..
رجعته وغمزت لـ سندس اللي تتأملها بنظرات اعجاب..
آما سندس عضت على شفتها والتفت لأختها نوره الكبيرة بإحراج فاضح وعرفت انه فريد اكتشفت نظراتها
نزلت الأميره الحسناء لولو بااحلى طله..ورغم عن الجميع تأملوها بنظرة اعجاب..لكن ماسرع ماهالنظره اختفت بسهوله لأنهم متعودين على جمال لولو ولبسها الأنيق..
تمت الخطوبه بشكل رسمي واتفقوا الرجال على انه يوم الملكه قبل الزواج بيوم..وهالقرار كان قرارا سامي..لكن بلسان ابوه
انفتح البوفيه اللي اخذ جزء الأكبر من صالة الطعام..ولولو لازالت تنتظر الشوفه الشرعيه..
لكن كل اناقتها الليله راحت هباء منثورا..وسامي ماطلب شوفتها واكتفى بشيك يقدرّ بـ (...) مهر لها سلمه لمصعب ..وساعتين فقط وعم الهدوء بفلة بومصعب
-----------------











جالسه بكنبه ذهبيه مزدوجه وكانها ملكه على عرشها وفستانها الأسود زادها جمال
تعض شفايفها اللامعه بقهر.لمن شعرت ان روجها ذاب بفمها الجاف..
فريد بصوت اقرب للهمس\مو قلت لك انا..بس ماصدقتيني..
ضربت لولو رجلها على الأرض بقهر\لاتزيديني فريد..والله اني ميته قهر..وكملت بكل كبرّ..انا..لولو..بنت ال..مايطلب شوفتي!..ليش؟؟؟؟؟؟؟
فريد بضحكه ساخره\عشنا وشفنا..انقلبت الحال الصراحه..اللحين صارت البنت هي اللي تطلب النظره الشرعية..بس تعالي انتي من صجك موافقه انه زواجك بعد شهرين!
لولو\ايه..وشفيها يعني!؟؟
فريد ضربت كف بكف\ودراستك ياحظي!.
لولو\الله والدراسه..فريد حبيبتي خلينا صريحين انا وجهي وجه دراسه..خلينا ساكتين احسن.!
فريد بدى الخوف يدب فيها\يعني شنوا..مو مكمله..؟
لولو\بكمل ياقلبي عشان اشوفكم بس..اما دراسه وواجبات انسي حبيبتي..!
فريد حست بالقهر من بنت خالتها اللي مو هامها مصلحتها\شتقولين انتي ..والله يبيلك ضرب.!
لولو\بليييز فريد..سكري هالموضوع لأنه مفروغ منه!
فريد\صدقيني بتندمين..!
لولو\لاتخافين علي.ماراح اندم..
فريد\انا اللي قاهرني امك اللي ماعلقت...وكانه الموضوع عاجبها,
لولو بكل سخريه قالت\امي ياقلبي عارفه انه بنتها بطرانه..وبعدين وش ابي بالدراسه دام الملاين بتكون باايدي
فريد\سكتي احسن....والله انه كلامك يعذبني..نرجع لموضوعنا الثاني احسن
لولو رصت على اسنانها اللؤلؤيه بغيض\فريدوا..انكتمي..خليني انسى..بموووت قهر
فريد\لا الله يخليك..انفجري وسمعي امك.. واخوك اللي يقزنّا من اول مادخل..
ناظرت لولو مصعب اللي كان يسولف مع خالتها هيا وعينه حولهم\وش السالفه..النظرات حارقه بزياده اليوم..
فريد مافتكرت انها تلفت عليه\ياكل عسل..وحطت رجل على رجل..ابيه يحس كيف انا اغلي كل مايصدني بغروره..
لولو\انتي قدها..
فريد\ونص..
وبعد دقائق
فريد بنبره متسائله\لولو..
لولو \نعم..
فريد بخجل فظيع وهي تحاول تلتفت لجهة مصعب لكن نفسها ماتسمح لها\وش يسوي اللحين..! وبلهجه حزينه قالت\..يناظر!؟؟
ماتت ظحك لولو\اي حظ اللي طحتي فيه يابنت خالتي؟؟
فريد بنبره حاده\ممكن تنكتمين وتقولين وش يسوي اللحين..
لولو\قرب منا..
اتسعت عيون فريده\حلفــي..!!!!!!!!!!!!
لولو\واللـ...ماكملت كلامها لأنه مصعب تقدم لهم ووقف قبالهم..وجلس بكل جراءه جنب اخته اللي تفصل بينه وبين فريده..ولجل يغيضها اكثر قرب من اخته لمن ارغم فريد تتحرك بضيق من مكانها
مصعب وهو يغني\مساء الخير والاحساس والطيبه..
ماتت فريد وهي تسمع صوته اللي يحرك احاسيس جياشه داخلها
لولو\لا..اخوي اليوم مروق..عساه دوم..
مصعب رجع غترته للخلف \شخباركم!
لولو\لا..كلنا بخير..
ناظر مصعب فريد اللي موطيه رأسها\وش عندك يالولو منثبره..ليكون القطوه كلت لسانك!؟؟
فريد رفعت رأسها له بكل حقد وسرحت بوجهه ثواني وبالثوب اللي نادر مايلبسه ولمن لاحظت ابتسامته اللي اتسعت حست على نفسها وردت بكل وقاحه\قطوه تاكلك قول آمييين..
ضحك مصعب بكل غرور ورقت ملامحه\معاك ياااااااااارب
فريد\مشكله ياولولو اللي يستخف دمه..وهو ثقيل..!
التفت لها لولو وفمها مفتوح!
مصعب لوى فمه بكل مكر \تكفين يالولو..يارقيقه..
انجرحت اكيد..وشلون ماتنجرح والكل يعتبرها من صنف الأولاد...لكنها مو هي اللي تسكت له\خليت الرقه لك يالولو..
مصعب\الأعتراف بالحق فضيله يااختي..اقول لولو..عجبتك الهديه؟؟
لولو\ايـ
فريد بجرءاه اكبر ردت\زي وجهك تصدقين؟؟؟؟؟؟؟
مصعب ولاانهزت شعره فيه \هههه اها..مدامها زي وجهي يعني حلوه..
فريد\لولو تراك لوعتي كبدي..روحي وفكيني..
قامت لولو وهي متنرفزه منهم
لولو\وقسم بالله اطفــال..
مشت وتركت خلفها اثنين حالتهم مايعملها الا الله,, فريد اللي احمر وجهها من الخجل لأنها مابينها وبين مصعب غير شبر وتلصق فيه..مشت وتركت مصعب اللي كان مستمتع بخجل فريد النادر..
مصعب رفع حاجبه\مايلبق عليك!
فريد استنكرت كلامه\ااايش؟!
مصعب\الخجل مايلبق عليك!
اعتفست ملامح فريد وهي تتألم..وماعرفت شلون ترد عليه!؟
مصعب\تألمتي صح؟!..وكمل بكل حده..ذوقي اللي ذوقتيني اياه ألأسبوع اللي فات..
فريد\اااانت..وا
مصعب بنفس النبره الحاده\ولاكلمه..
كانت سكاكين تطعن قلب فريد..تجرحها..تفتتها..تذوبها..
ذبحها مصعب اليوم..
تحاملت على نفسها وقامت ولملمت باقي كبريائها\صدقيني لو في كلمه تستحقها اقوى كان قلتها يا..كملت بكل سخريه..ياولد خالتي..
تركته ومشت لأمها تستعجلها لأنها ما تضمن عمرها وتقلب البيت حريقه
---------------










اليوم الثاني
فصل 3\3 علمي

فريد\مو عارفه اتصرف..الهبله لولو غارقه بااحلامها..وعريس الغفله..كرهته قبل مااعرفه
عايشه\الصراحه مشكله..البنت انهبلت,,اقولك خلي الموضوع علي..انا بكلمها..
فريد بلهجه ساخره\حتى لو كلمتيها النتيجه وحده..
سندت حنان رأسها على الطاوله الخشبيه وشاركتهم بالحديث\وانتوا ليش مصعبين الموضوع..اتركوا البنت لحالها..
فريد\حنوا وعمى..وشفيك انتي..بدال ماتساعدينا بالمشكله تقومين تزيدينا..
حنان\انا مائلت هالحكي الا لاني عارفه انه لولو مو وجهه دراسه..
فريد بكل حراره قالت\لكن هذا مايمنع انها تكمل دراستها..انتوا ماشتفوها امس وش قالت لي..مو معطيه الموضوع أي اهميه..بغيت اذبحها امس..
عايشه\خلينا من موضوع لولو.. انا بكلمها اليوم..انتي وشفيك..صايره عصبيه اليوم بزياده!ولاحظت انك بحصة ألأنجليزي مسرحه وقلت يمكن لأنها اول حصه..لكن الحصه الثانيه نفس الشي..!
قربت منهم بكل اهتمام بان بملامحها\اي والله..فريد فيك شي؟؟
تذكرت فريد موقفها مع مصعب وبلعت ريقها من الغصه اللي شعرت فيها
فريد\ولاشي..بس متضايقه من موضوع لولو!
ناظرت عايشه بعيون فريده\مـتأكده..!
اومأت فريد برأسها وفتحت كتاب الفيزياء
حنان\طيب اذا مافيك تحكي..اجليها لوقت تاني..
فريد بصوت اقرب للهمس\اوكي
عايشه\وش سويتي أنتي أمس..!
فريد\انا!
عايشه صوبت نظراتها لحنان\لا..اقصد حنان!
حنان\ماسويت شي
عايشه\مو قلتي انك بتدقين علي..مادقيتي..!
توترت حنان في كلامها\أأأنشغلت شويّ..
عايشه\وماقدرتي تفضين دقايق عشان تكلميني..فكرت إني ادق عليك بس خفت ابوك ينزعج من اتصالي..
حنان\بابا..بابا لاهي بشغلوا..ومو داري عني!
عقدت عايشه حواجبها باستنكار\عنك!
حنان\قصدي..عنا..
عايشه\اها....خلصتي تصميمك..
حنان\أيه..خلصتوا وجبتوا معي كمان..
عايشه\فرجينا..وناظرت فريد..خلينا نغير مزاج بعض ناس..
اخذت حنان ملف بنفسجي من درج طاولتها.. وفتحته وطلعت التصميم اللي آثار إعجاب البنـات وماقدروا يقولون غير واااااااااااااو ..
فريد رجعت لحركاتها\تفو عليك ماابي احسدك.
حنان اشمئزت من حركة فريد\فرييييييييد مابتعملي هيك مره تانيه..
فريد\ياهبله أحفظك من عيني.
عايشه كانت تـتأمل التصميم بدقه\اقولك..لو ترفعي الفستان من تحت شوي وبيطلع أحلى..خصوصا لأنه موديله ضيق من تحت الخصر..
حنان\سبحان الله..نفس تفكيري بالضبط..مش مشكله..بغيروا اذا رجعت البيت..
فريد\والله حرام كل هالتصاميم تظل مسكره بملف..
حنان\شو بدي اعمـل..خليني ساكته افضل..
عايشه\طيب ما حاولتي تعرضينهم بمحلات غير جارتكم اللي قلتي لنا عنها!
حنان\للأسف لا.. أصلا أنا مره ئلت لبنات عمي الهبلات وقاموا يتمصخروا علييّ
فريد\منوا.. منال والاء..!
حنان شعرت بـ الاشمئزاز لمن سمعت اسماء بنات عمها\لاتجيبي طاريهم فريد..انا مو مستحمله شوفتهم بالصيف..
عايشه\ابي افهم بس!وش سرّ هالعداوه الكبيرة..!
حنان\الحسد ياحياتي..والغيره لأني انا أجمل منهم..
فريد ناظرتها بنص عين\متأكدة مافي سبب ثاني..!
حنان بكل حراره قالت\ابــداااا
عايشه\ههه طيب شوي شوي لاتموتي علينا..
وقفت على رجولها حنان\بلا كلام فاضي..بروح دورة المياه..في حدى بدوا يروح!
عايشه\لا..بس لا تتأخري..بتبدأ حصة الكيمياء..
حنان مشت وهي تتمخطر \اوكــي
فريد صرخت\وعمى عدلي مشيتك..
التفت لها حنان\مالك شغل
فريد\كولي عسل
ناظرت عايشه زول حنان اللي اختفى\ههه خبله هالبنت..فريد
فريد\بليز عواشي لاتبدين..مافيني شي ..انسي..
عايشه\شلون مافيك شي..وانتي توك تقولبي انسي..
فريد\لأنه هبله..واللي بخاطري على لساني..
عايشه\والله انك اعقل هبله بالعالم..
فريد تضايقت\شكرا على السبه
عايشه\لاااا..والله فيك شي كايد..قولي..انا عواشي
فريد تنهدت بالم\مافيني شي
عايشه\مصعب صح!؟
اومأتت فريد رأسها باستسلام..وحكت كل اللي حدث
عايشه\والله انه حمـ..
فريد\لاتسبينه..بس انا اللي مسموح اسبه..
عايشه\فريد..انسيه..ومثل ماقلت لولو..مصعب مايستاهلك.
فريد\انساه..!صعب اني انساه..وشلون قولي لي وهو معاي كل لحظه.كل دقيقه وثانيه..عواشي..حتى بأحلامي اللي بتظل احلام يكون متغلغل فيها بغروره وكبريائه..ليتني اقدر..بس خلاص ياعواشي مصعب صابح دمي..اصبح هواي..شلون تبيني اعيش بدونه!
عايشه\طيب حبيبني انا..ماانفع يعني!
فريد بنبره باكيه\تستهبلين انتي..لاتخلينين احلف مااكلمك عنه مره ثانيه..
عايشه\شسوي فيك..ابي اريحك شوي..
فريد\ابي حل..ابي اذبحه مثل ماذبحني..تبي اذوقه اللي ذقته..
عايشه\وليش كل هذا..يكفي كلمتك اللي رمتيها عليه..دصقيني لو ماارثت فيه ماكان ذكرها لك أمس..فريييييييييييد اكتشاف خطير ..صمعب يحبك..
فريد\هه كان..
عايشه\ليش كان..لولو صادقه..لو مايحبك ماكان ذكرك بهاللكلمه!
فريد بلهجه ساخره ممزوجه بشجن\يحبني واكبر دليل ..انه اهداني تيشرت رجالي.... يحبني وكل مايشوفني يسبني ويناظرني كأني وحده هبله وماافهم بالأنوثه بشي يحبني ويكلم غيري ويسهر مع غيري..يحبني وهو اللي سماني فريد..شفتي كيف يحبني!؟؟؟شفتي كيف يحبني ياعواشي!؟؟
كلمات فريد اغرمت عايشه على الصمـت..ودخول لولو رفع الحرج عنها..
لولو وهي مسكهر انفها بااصابع ايدها المطليه باللون الفوشي\وش هالريحه..اافففف!مافي احد يتبرع بعطـر!
عايشه\فصحتينيا قصري صوتك!
لولو\شنوا يعني اختنق..!
دخلت حنان هاللحظه ووجها محمر..والدموع محبوسه بعيونها
عايشه\سلامات..وشفيك!
جلست حنان على كرسيها بعصبيه\مافيني شي..
لولو\اقول تكلمي..شنوا مافيك شي!؟
حنان\سلوى..
عايشه\وشفيها سلوى بعد!؟
حنان نزلت دموعها\شرشحتني قدام بنات اولى ثانوي...وارغمتني افصخ جاكيتي الأحمر..ومسحت الكحل من عيوني الدبه..ومو بس هيك...اخذت مني علبة العلكه..الدبه تئقول انها ممنوعه
فريد رغم عنها ظحكت ونست المها\هههههههههه تستاهلين..محد قالك تحطي كحل..!بس تعالي ليش اخذت الجاكيت..
عايشه\يمكن لأنه لونه احمر..
فريد\هههههههه احسن بعد
حنان\وعمى..ليش تضحكي..اصلا هي لو شافتك هيك..بتشرشحك كمان..
ناظرت فريد شكلها..كانت لابسه جاكيت جينز مقلوب ومسكره زرين من تحت وألازرار الثانيه مفتوحه لأجل تبين السلسله المتدلية بوسط عنقها.ورافعه اكمامها..
فريد\تخسي.!
لولو حطت ايدها على قلبها\الحمدلله..انا جيتكم من السيب الخلفي..ومحد شافني..
حنان\ومو بس هيك..سمعت انها بتعمل تفتيش..بالحصه السادسه..اذا حد عندوا ممنوعات يعطيني اياها لأني بطلع ملفي بمكانا المعتاد..ووجهت كلامع لبنات الفصل بنبره عاليه..يابنااااات في تفتيش الحصه السادسه..
..والكل صابه الخوف..وثواني بسطيه و عمت الفوضى بالفصـل والكل يحاول يطلع الممنوعات اللي عنده..
جلست فريد على الطاوله بدون اكتراث\انا جايبه شريط اغاني الي طلبتيه مني..بحط تحت جزمتي.وينتهي الموضوع..
لولو\الحمدلله كنت بجيب مجله لعواطف اللي بفصلي...بس الله يحبني ونسيتها بالبيت..
عايشه\وش اللي حادكم!مره ثانيه لاتجيبوا ممنوعات..وارتاحوا..
حنان ناظرتها بنص عين\ومذكرتك عيني..مو خايفه عليها..!
اتسعت عيون عايشه وووقفت على رجولها وهي تضرب جبينها الأبيض\نسيــت..
لولو\بالله..!عشان ماتعطينا مواضع منتي قدها..
عايشه زاد خوفها واضطرابها\لاااا..يفصلوني..ولا ياخذون المذكره..!
لولو\اهدي شفيك..مليون مخبأ يتسع لمذكرتك..لاتخافين..
عايشه\تكفين لولو..قولي لي وين احطها!
لولو مسكت معصم عايشه\بمكانا المعتاد..هذا احسن حل..
عايشه\لحظه خليني اطلعها..
فتحت عواشي شنطتها الورديه وناظرت مذكرتها الذهبيه بخوف..
عايشه\واللحين وين احطها..!!!!!!!!
مسكت فريد المذكرة وفتحت جاكيت عايشه ووضعته داخلها وسكرت الجاكيت بسهوله
فريد\يالله..اللحين تقدرون تطلعون..
عايشه \طيب وإذا شافتنا..
مسكت لولو معصمها مره ثانيه\بنطلع من السيب الخلفي..
حنان\إذا هيك..انتظروني بطلع معكم..وأنتي فريد..!
فريد\ماله داعي...آنا بتصرف..
طلعوا البنات بخطوات سريعة لخارج الفصـل ..وفريد رجعت كرسيها للخلف وفتحت كتاب الفيزياء.. وضعت قلمها بفمها وركزت على ألإثبات..
-------------
















بعد يومين
..فكرها مشغـول بإنسان كانت ترسمه صوره شفافة بمخيلتها وما عمرها ناظرت هيئته شكله ودققت بملامحه اللي كان بالنسبة لها ألأساس لجمال أي شخص..او بالأحرى ماتذكر إنها قابلته بيوم ولعبت معاه..ماتذكر انه الصدف جمعتهم وجسدت موقف بينهم..!
حاولت تعصر مخها وترجع لذكرياتها للوراء..لكن محاولتها كانت عابثه وشبه مستحيله..لأنه الفرق بينها وبينه اعـوام عديده..
فكرت كثيـر وتذكرت كلام فريد ..واللقب اللي أعطته سامي
"الشايب"
معقوله يكون كلامها صحيح!
معقولة على نهاية عمرها تتزوج شايب ومذموم الخلق والملامح!
يمكن يكون اسمر!
أو حتى شعره تخلله الشيب وقضى عليه!
فيه عيب!يمكن فيه عيب..!
وبعدين وش الحل!
هي..لولو..لــولــو تتزوج شخص بهالمواصفات!
لكن مو مهم!آبدا مو مهم!
يكفي فلوسه..فلوسه بتغنيها عن العالم كله..
وبعدين شو فايدة عمليات التجميل!؟؟
"آآآه ليتني اشوفه ..اشوفه حتى لو كان من بعيد..ليتنـــي"
فكـرت بسندس..سندس هي الوحيده اللي ممكن تعطيها صوره له..
لكن وش تقول لها!
ابي أشوف صوره لآخوك العزيز!؟؟
فكري يالولو..اكيد بأيدك الحل؟
اخذت تلفونها الفوشي وبسرعه ظغطت على اسم سندس قبل ماتغير رأيها,,
وبعد رنتين
لولو\هاي سندس
تكلمت سندس بصوت متقطع\هاااااي للللولو..هلا بمرت خيي
شعرت بحراره بخدها لأول مره ومو عارفه لها تفسير..كلمة "مرت خيي" وترتها
لولو\سندس صوت يقطع..وينك انتي!؟؟
بنفس الصوت المتقطع ردت\ انا بلبنان مع امي نعدل بااجسامنها قبل زواجك ههههه..يومين وراجعين..
عضت لولو على شفتها السفلى"حظك ياسندس"وانقهرت لأنه محاولتها باءت بالفشل
لولو بغيره حاولت تخفيها\اها
ضحكت سندس ووابعدت السماعه من اذنها وواضح انه في شخص اخر جنبها
لولو\سندس انتي معي,,
سندس\ايــه..معك...خلصتي تجهيزاتك..
ركزت لولو بكلمة تجهيزات..لأنها فعلا ماحركت شي من مهرها..
لولو\لاااا..بس اليوم بطلع للسوق..
سندس\حلللو
لولو\طيب سندس اكلمك اذا رجعتي..
سندس\اوكي حبي..تشاو
رمت لولو تلفونها بقهر..
لكن مكالمتها لسندس صحتها من غفلتها,,
هي لازم تتجهز..وتترك الشايب على جنب..
المفروض الكل ينبهر منها..وتبرز جمالها ومفاتنها قد ماتقدر..
وبكره وقت التنفيذ
-------------













بكلمتين...وابتسامه لها الف معنى ومعنى اتفقوا البنات يصاحبونها بالمشغل...
حنوا كانت لها الكلمه الأولى والأخيره في تصميم الملابس والخامات الأضافيه اللي طلبتها..
وعواشي كانت تضيف ارءاها بكل اهتمام..
اما فريد..مثل الأطرش بالزفه..
فريد\وش هالغباء..وش جاب الدانتيل للحرير..!؟
ضربت عواشي فريد بأيدها..
عواشي\قصري صوتك..والله شوي وبتطردنـا..والتفت لحنوا..فهميها.!
قامت فريد من الكنبه الجلدية بقهر\وش شايفيني هبله..ولا هبله!؟؟
اشرت حنوا بأيدها\التنتين شايفينك..وكملت بااهتمام..وش رايكن نضيف فيونكا بلون اصفر بدال الأخضر..بتطلع بارزه صح!
ابتسمت لولو برضا وتشويق\واااو بتطلع احلى..
اعتفست ملامح فريد وضربت الطاوله اللي قبالها\والله انك تلوعين الكبد..كأنك باربي..
عايشه\كسرتي الطاوله الله يهديك..
حطت لولو رجل على رجل بدلع\وينها هذه تأخرت..ماصار تلفون..؟
وبكلمة لولو دخلت المصممه منار بابتسامه حرجه
منار\سوري تأخرت عليكن..
حنوا\خذي راحتك..
جلست قبالهم ورجعت تتأمل الأوراق اللي بأيدها باهتمام..
وفريد كانت تناظر المصممة وتقلد حركاتها بدقه..مره تمسك الورق وتجحظ بعيونها..ومره ترفع شعرها الكستنائي بحركات رقيقه..لولو كانت كاتمه انفساها من حركات فريد الطفوليه..اما حنو كاتمه انفاسها لأجل تخفي ضحكه ممكن تدوي أي لحظه,.
وبعد ساعتين اضافيه..طلعوا البنات ولولو مطمئنه نسبيا من اختيارها في تصميم الفساتين,,
حنوا\نكمـل..والا شوا!؟
مسحت فريد وجهها بالمنديل من خلف الغطاء\لاااا..انا انهلكت..
عايشه\ويــه..ماسوينا شي وتعبتي!
فريد\يااختي انتوا عارفينين مااطيق السوق..
لولو كانت بالمثل طاقتها كلها انتهت\تبون الصدق..حتى انا تعبت..وش رايكم نروح كوفي.ونرجع البيت نكمـل السهره..
فريد\وش كوفي انتي الثانيه..انا ميته حرّ..
حنوا\إذا مابدك كوفي..عزمينا ببيتك ..وسال لعابها وهي تقول..نفسي بعصير من ايدينك الحلويين..والا كيكة التوفي..يم يم..
عايشه\إلا صحيح فريد..كيف تسوينه..حاولت اصلحه..وماضبط..
رمشت فريد بعيونها بفخر\حبيبتي..سرّ المهنه..ادعوا لي بس افتح محل بااسمي..
لولو\اكيد تستهبلين صح!
فريد\وليش استهبـل..انا فعلا جاده بكلامي..بس خليني اكمل دراستي..ويصير خيـر..وشوي شوي..تكـون لي محلات باسمي..!ومو بس كذا..للنساء فقط..
لولو\احلامك بعيده..
فريد بنظرات تحدي\والله ياحببيتي محد احسن من احد..وبتشوفين..
عايشه\تعجبني ثقتك بنفسك..
لولو\المهم فكونا..اللحين وين..!اذا ماودكم بكوفي..نروح البيت ونخلي الشيف فريييد تصلح لنا عصير..وبعض من اطباقها..واذا سمحت تصلح لي كابتشيونا ماعندي مانع
حنوا\انا موافقه..
عايشه باابتسامه راضيه\وانا بعد..
فريد\احم احم..اصلا انتوا تقدرون تقولون لا..!
=========













لمحها لمحه سريعه وبهالنظره الوحيده اعجب بشكلهـا وبياضها العجيب وبثواني بسيطه حس بالشخـص الثالث اللي شاهد الموقف بكل دقه..وعشان يغيضه اكثـر طـول النظـر فيهـا لمن شعر بالقهـر بعيونها..
ولأجل يرضي غروره غمـز بعيونه للبنات واشر بأيده وطلع من البيت بكل برود..

فريد اول وحـده دخلت البيت بخطـوت سريعـه وعيون قاتله..وعواشي حست بالحـرج وتمنت انها مافكت الغطاء بالحديقه وانتظرت لمن تدخل الصاله..اما حنوا ولولو ضحكوا بسخـريه وكأنهم معتادين على هالمواقف..
تقدموا الثلاثي للصاله وحصلوا فريد جالسه على اول كنبه وتضرب رجلها على الأرض بعيون شارده..
جلست قربها حنوا وضربتها على كتفها\اموت انا على اللي بيغاروا..فديتوا وفديت نظارتوا...وشامتوا السوداء..
التفت لها فريد ومشعت شعرها\كولي عسل ياحمـ..
حنان\امووت على الغيـره
فريد هددتها بحقد\وقسم بالله ان ماسكرتي فمك لأذبحك
حنان\احلى ذبحه كمان
قربت منهم عايشه ووجهت كلامها لفريد\يعني انتي من صجك معصبه..
كتفت ايدينها بقوه ومدت شفايفها\لا طبعا.
رمت لولو غطاها\واضح..اقول بس لاتتهربين..ابي عصيـر..بروح اخليهم يجهزون الأغراض..
اخذت فريد مخده زيتيه ورمتها على لولو\انتي وين..وانا وين.!؟
ركضت لولو للبوفيه وضحكتها العاليه تدوي الممر..
جلست عايشه بالجنب الثاني لفريد
فريد بغيره صعب انها تخفيها\ليش يناظرك!
اتسعت عيون عايشه ..ومافي كلمه هاللحظه ممكن تسعفها..
أحيانا فريد ترجع طفله..طفله صغيــره ماتعـرف وين درب الأمان..
عايشه\لأنه غبي..
فريد\وليش غمز بعيونه
حنان\والله يغيظك..
فريد\طيب ليش قال باي..!
حنان\كمان بدوا يغيظك..
فريد\ليش احبه!؟
عايشه بلهجه طفوليه ردت\مااعرف..يمكن لأنه له شامه سوداء..
حنان بونفس لهجة عواشي\لا.أظن لأنه يشبه توم كروز..
عايشه\لا لا لاااا..اتوقع لأنه يحبك يافريد.
غمضت فريد عيونها..واكتفت بالصمت..
عايشه بصوت ساكن\لهدرجه الحب يعذب!؟
مسكت فريد ايد عايشه وحطتها بمكان قلبها\ويألم..
حنان\لا انا حبي مايألمني..
استنكرت عايشه كلام حنان\يألمك!؟
حنان\انا حبي بيقويني..!
عايشه\رجعنـا للخرافه..!
فريد بصوت هامس\ابعديه هالحب اللي لسه ماانولد..انسيه..اقتليه..
حنان\لا..ماتقولي هيك..
لولو\جنـووون..
التفتوا البنات لـ لولو اللي كملت حديثها
لولو\كل وحده فيكم مجنونه..اللي يحب مجنون..
عايشه\يعني بتقولين لي انه عمرك ماراح تحبين..
لولو\كل شي بهالدنيا احبه..ماعدا رجـل اسلمه قلبي عشان يعذبـه..لا ياقلبي انا اكبـر من هالحب اللي مايعـرف غير التضحيه..
عايشه تمللت من هالنقاش الغير منتهي\الكلام معك ضايـع..
حنان\ممكن ننسى هالنقاش شويه..ومانضيع وقتنا بحكي فاضي.!لولو..امك وينها!؟
لولو\بالبحرين..
ما تفاجأت فريد ابدا..لأنها متعوده على طلعات خالتها لوحدها خارج السعوديه..
قامت بملل وبخطوات بطيئه اتجهت للمطبخ..
وبصوت عالي قالت\في ايس كريم فانيلا,,
لولو بنفس نبرة فريد\موجووووود على الطاوله..واذا ناقصك شي قولي لـ سيلا
حنان\فريييييييد كثري ايس كريم للعصير..
عايشه\ولاتنسين الكرز..
طلعت لهم فريد وهي مشمره ساعديها\تبون شي ثاني بعد اميراتي..
عايشه\ايه..
فريد بلهجه ساخره\تدللي..
عايشه\سلامتك..
فريد ارتفع ضغطها لكنها ردت بكل هدوء\الله يسلمك..
رجعت للمطبخ بمـرح وحاولت تتناسى مصعـب اللي يدمر حياتها بشكل بطيء..وبسهوله انشغلـت بعصير الفواكه اللي صلحته واضافت عليه ايس كريم فانيلا ذائب وكانت هذه سرّ الخلطه ولمساتها الأخيره كانت شرايح من الكرز الأحمر للزينه..
رتبت الأكواب الطويله بصينيه ذهبيه..وارفقت مع كوب الكابتشينوا مكعبات للسكر وطلعت للبنات وهي تصرخ
فريد\وسعواااااااااااا لأحلى عصير..وكابتشينوا..
قامت عايشه بعد مااعطت الريموت كنترول لحنوا ووزعت على البنات العصير واعطت لولو الكابتشينوا..
تذوقته لولو بتلذذ\جنااان..ولا ستار بكس..!
شخرت فريد بسخريه وهي تمد رجولها براحه على الطاوله\نعم..نعـم..هذا اللي ناقص تشبهيني بستار بوكس..!
لولو\هههههههههه مشكله الثقه..
فريد\اقـول..شربي وانتي ساكتـه..
لولو\بقيتي من الكوفي!
فريد\ليش!؟
لولو\لأنه في ناس يحبونه!
فريد\قولي لهالناس ياكلون عسـل..
عايشه\انتي قد هالكلمه!
اخذت رشفه من كوبها وتمتمت بعدها\قدها ونص..
=========




مرت الأيـام والامتحانات كانت تدب الرعب في نفـوس جميع طلاب الثانوية العامة..ونظام التقييم اللي تقرر هالسنه احدث معمعه وترقـب لنتائج مجهوله نهايتهـا..
وبـ زغردة العصافيـر وهديـل الحمامات وهسيس الريـاح اللي محمله برمـال حجبت الأعين
كانوا الـ b وقفين كعادتهم بنهاية الطابور وبايدهم دفتر الرياضيات اللي يبدأ اختباره الحصه الأولى ومن سوء حظهم انه يوم السبت يوم النظام العالمي للمراقبه سلوى اللي بدت جولتها من فصول اولى ثانوي
لمن تقدمت بمسطرتها الخشبيه لفصل 3\3 وتركزت نظراتها لعايشه اللي منهمكة بقانون رياضي عجزت تستوعبه حتى لمن فريد شرحت لها..
المراقبه سلوى\انتي
شعـرت عايشه بشي ثقيل على كتفها..التفت ببطء وشافت المسطره متوسطه كتفها..
سلوى\يعني ماتعرفين انه تسريحة شعرك ممنوعه..
بتلقائيه ارخت جفونها باحراج وحطت ايدها على شعرها تحسسه ببرائه..كانت رافعته بكلبسات صغيـره بشكل فراشه وطالع منظرها جنان..
سلوى بصرخه دوت بالساحه\رفعي راسك لمن أكلمك..وقدامي على دورة المياه تفكين شعـرك
تدخلت فريد بقهـر لمن شعرت انه جميع ألأنظار على عايشه اللي بتبكي من الإحراج..
فريد\مااظن انه هالشي ممنوع..
المراقبه\ليكون هي موكلتك محاميه عنها..وأنا مدري..!سكري هالدفتر اللي فاتحته..
تأففت فريد بصوت عالي وهي تمتم بشتمات ماسمعتها غير حنان اللي شاهده الموقف وودها لو تقطع شعر المراقبة من القهر..
اتجهت عايشه لدور المياه وهي ترتجـف وعيون البنات حولها..وانهرمت دمعتين من عيونها من القهـر والفشيلة
دخلت دورة المياه وانخرطت ببكاء مرير
اليوم بالنسبة لها كان منحوس من بدايته..
أوله بسبب حمد اللي سمعها كلمتين سامه قبل مايمشي لشغله..وثانيها ابوها اللي تعب عليهم فجأة وهي ماتعرف وش إخباره..وثالثهم امتحان الرياضيات اللي من عشر درجات..وأخرهم المراقبه سلوى ..
فتحت شعرها وهي لازالت تبكي ولمته على فوق وحطت بقية الكلبسات بجيبها..
غسلت وجهها بماي بارد ..ورفعت عيونها للمرايه وانصدمت من احمرارها ووجهها اللي زاد انتفاخ من البكي..غسلته مره ومرتين وثلاث لمن شعرت انه الماي وصل لعيونها وحمرّ اكثـر..
سندت ايدينها على المغسلة وهي تحس بالعجز
و بالرجفة اللي دبت بأوصالها..لمن تنزف و تتسرب لداخل اعماقها
تمنت تكون مذكرتها بين ايدينها وتكتب ما يخالج بنفسها الضايقـه..
تنهدت بالم لأنها عارفه مدى ضعف شخصيتها وخصوصا بهالمواقـف والصميبه العظمى انه الكـل يستغلون ضعفها اللي دمرهـا..معلمة الفيزياء اللي ماتقدر تحط عينها بعينها اثناء الحصه..والمراقبه اللي زادت الطين بله .. كفكفت دموعها بالمنديل لأنه مو وقت تفتيح جروح عيت تبـرى..
سمت بالله وغيـرت مسارها لفصلها لأنها مستحيل تطلع للبنات وهي بهالحال..
==========












كانت متقدمـه الطـابور بكـل جرءاه وهي تسخط وتشتم سلوى..تسللت من الساحه بخطوات ماهره وسريعـه ودخلت لقسمهم وهي فرحانه انه عيون الكل انحجبت عنها..
فريد\عوااااشي..
تقدمت فريد لها\انـتي هنــا..
بانت البحه بنبرة عايشه\ايـه..أخذت الملزمة وركزت عيونها عليها..ابي اراجع قبل ما يبدأ الامتحان..
شدت فريد الملزه بقوه\مو علي..اوكـي!بكيتـي صح!؟
من سمعت عايشه كلمة فريد..غصتهـا العبـره لمن انهمرت دموعها..
فريد\عشان وحده ماتستاهل تبكيـن..!
عايشه بصوت متهدج\لا..مووو..هذااا السبب الوووحيــد..
جلست جنبها\مشكله بالبيت..!
كفكفت دموعها بسرعه لمن حست بالبنات داخلين\تعــودت على المشاكل والألم..بعدين اقولك
دخلوا البنات..واولهم كانت حنان اللي من شافت فريد ضربت جبينها..
حنان\والله اني حاطه ايدي على ئلبي خفت حد يشوفك..عواشي حبيبتي كيفك هلا!!
همست عايشه\الحمدلله..
ماكمولا البنات نقاشهم لأنه مدرسة الرياضيات دخلت والأوراق باايدهـا..
حنان\تعالي..لولو ليش غايبـه..!
فريد\بجده.!
طلعت حنان مقلمتها\السخيفه ماخبرتني..
فريد\قالت لي سلمي على البنات وخبريهم..وانا نسيت..
حنان\ومتى حتيجي!
فريد\يومين وراجعـه..
اعطت المدرسه نظـره حاده لفريد..لكنها ماكترثت لنظراتهـا وظلت تتكلم بهمس
لمن كملت السالفه لحنان..وبعدها رمـت ابتسامه غبيه لمعلمة الرياضيات اللي اضطرت تبتسم لها وماتقاوم سحرها..
-----------------









بوقت الغروب
اجبروها تحط السماعات..وبعد تردد دام دقائق ارضخت لمطالبهم بعدم اقتناع..
.وتعالت صوت فيروز بـ"كيفك انت"
=سوس=
شو رايك..صوت وكتابه..احلى صح!؟
قرأت حنوا رسالة سوس..وكتبت له
=حنوا=
وفي احلى من فيروز..سوس..وينها جروحي..مادخلت اليوم..
=سوس=
ناس عازمينهم على العشاء..وهي بتحضر حالها..
=حنوا=
شو عرفك!
=سوس=
انا بكلمها عالتلفون..
=حنوا=
والله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|فلفل اسود|
وينكم انتوا..سافطيني وتتكلموا لحالكم..
=سوس=
شوبك!فلفله احنا عم بنحكي..
|فلفل اسود|
وعمى بشكلك اسمي فلفل اسود..مو فلفله..
=سوس=
نفس الشيء
=حنوا=
هههه أي والله..
|فلفل اسود|
طيب اصطفلوا لحالكم..
=حنوا=
لااااااااا فلفل اسود..وينك عم نمزح..
=سوس=
اتركيها..هي اللي حابه..
حست بالأحراج حنوا لأنها لأول مره تتكلم لوحدها مع سوس...فكرت انها تطلع..لكن مو عارفه كيف..!
هي مو مجبوره تتكلم معه!!او بالأصح هي مو مجبوره تدخل هالشات اللي يجمع اشخاص كبيره من بني جنسها.!
وين مبادئها!وين كلامها اللي ادرجته الرياح!
قطعت عهودج كبيره على نفسهـا انها مستحيل بيوم تنخلي مع شاب بغرفه منفصله
وهذه اليوم وباارادتها وبكل سهوله تحكي معاه وكأن شيئا لم يكن..!
=سوس=
وينك انتي التانيه؟
=حنوا=
موجوده..
=سوس=
ليه ساكته..!
=حنوا=
سلامتك..عم فكر!
=سوس=
حنوا بدي ائولك شي!
=حنوا=
عم بسمعك..
=سوس=
تصدقين حنوا,,انا بحسك غير البنات..!
استغربت من كلامها وفضولها ارغمها ترد عليه بالرغم من الألم الغريب اللي عصر قلبها العذري..
=حنوا=
كيف يعني؟؟
=سوس=
يعني بحسك خجوله..طيبه..بريئة..حبوبه..بصراحه انا معجب فيـــك!
شعرت بوخز بقلبها وهي تقرأ كلامه..وبدون شعور اغلقت المحادثه وفصلت النت وطفت الجهاز ..
أسندت رأسها على الطاولة وهي تبكي!؟وتسأل نفسها..
ليـــــه؟؟؟؟؟؟
ليه دخلت بعالم الشات وهي تتوسط ثلاث صديقات الجميع يحسدهم على رابطتهم القويه..!
ليه عجبها هالعالم الللي جاهله نهايته وهي بمقدورها تطلع منـه!
ليه ماردت على سوس وهي عارفه انه اللي يحصـل غلط بغلط..
معقولـه بمر يوم ثاني وبتدخل تتكلم معاه بعد اللي حصل!.
معقوله هذا يكـون فارس احلامها اللي ظلت ترسمه بأوراقها!
--------------------











تشانيل وديور وفالينتينو كنزو وكريستيان لا كروا وجيفنشي وفرساشي
غرفتها الفاخره كانت اشبه بمحل
تجاري مليئ بالماركات العالميه,,
عيونها تجـول هنا وهنك..تقيـس هذا..وتترك هذاك..ترفع الأيشارب..وتتأمل الفستان..تربط الصنـدل..وتتلمس السلاسل الذهبيه المتدليه بعنقها..
كانت تشعر انها اميـره وبكـره يوم تتويجها التاج
بكـره بداية التحليق..بكـره الحلم الجميل..بكره بداية الأماني والسعاده..
بكـره يوم ارتباط اسمها بعايلة الوزير اللي ملئو غرفتها بكل اللي تتمناه أي بنت بعمرها..
ماهمها مين اللي تكفل بالهدايا اللي انرسلت لها امس مع باقة جوري بيضاء!..
الأهم انها سعيده..سعيده حتى الجنـون..
صحيح انها حاولت تكشـف هوية زوج المستقبـل..ومره وحده ترددت للقصر لأجل تشوفه..لكن خططها بائت بالفشـل لأنها مسافر لرحلة عمـل..
حتى المدرسه كانت متخلفه عنها من اسبوع..وبصعوبه شدديه ارضخت لاوامر فريد واظطرت تحظر الأمتحانات اللي انتهت من اسبوع..

ارفعت من صوت الأستريوا على موسيقى هاديه ورومانسيه وبدت تتمايل بخطواتها الرشيقه والفرحه وهي تحلم احـلام يقظـــه
--------


بكـره بداية التحليق لـ لولو!
وبكره بيحـل علينا شخصية سامي اللي لازالت مجهوله!

حنان هل فعلا سوس فارس احلامها!

وعايشه شخصية تفرغ مواقفها وآراءها وحزنها وشكوها بقلم!

وفريد ومواقف لاتنتهي مع مصعب!

اختكم
كـ \وصيت قلبي عليك

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك   رد مع اقتباس
قديم 22-04-08, 09:24 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 



الجزء الخامس

\\..من يقتل الطمـوح..\\

------------

















نــاظرت اسمهـا وسرحت بأفكارها!

خلاص..ثواني وتكون زوجة سامي..

سامي ولد الوزير..

سامي اللي فيه مواصفات تتمناها أي بنت!

قرب الحلم..معقوله بهالسهـوله..وبهالسرعه المفاجأه.!

ليش تحس انها لازالت تحلم..

وعشان تتأكد انها بواقع..

اخذت القلم ووقعت تحت اسمهـا ..وماحست الا بمصعب يطبع بوسه رقيقه على جبينها

مصعب\الف مبروك..

::

ارتفعت الزغاريط لمن مصعب نزل للدور الأرضي والجميع عرف انه الزواج تم والحمدلله..

ونزلت لولو بفستانها الذهبي الفخم

على موسيقى هاديه وهي تتوسط صديقاتهـأ حنوا وعواشي وفريد اللي ينثرون عليها الورد بكل اتجاه..

وبدت التباريك والسلامات تهلّ عليهـا وهي سعيـده ..فرحه..واثقه بنظراتها..حلوه بدلعها وغنجها وضحكتها الرقيقه..مغروره بجمالها الرباني

فريد\منتي خايفـه!؟

قطبت لولو حواجبها المحفوفه بااتقان\من ايش!؟

همست بااذنها فريد وهي حاسه انه الكل مصوب نظراته عليهم\من لحظة اللقاء..

ابتسمت لولو بثقه تامه\بالعكـس..انا احتريهـأ..

عضت فريد شفايفها بقهر\ياقواة وجهك..!

انفجرت ضحكه من لولو اكتمتها بأيدها الصغيره\ههههههه كيفي..

فريد بااسلوب ذكري\اقولك..قولي لـ هالهبله سندس..قصدي لحماتك سندس ماترجع تلبس هالفستان..,قسم بالله افتكرتها لعبة شطرنج..وهي مع الكحـل اللي منزلته لتحت خدودهـأ كأنها من ايام السبعينات.ايام الأبيض والأسود..

اشاحت عايشه اللي شاهده الموقف وجهها وهي كاتمه ظحكه بتنفجر أي لحظه..وحمدت ربها بينها وبين نفسها انه حنوا بدورة المياه..والا كانت بلاوي

كملت فريد حديثها وهي تتأمل سندس بحواجب معقوده\وقسم بالله مصخـره..شكلها ماشافت نفسها بالمرايه عشان ماتخترع..!

لولو\اقول فريد..وشفيك على البنت!؟

عواشي\اقولك ليش..عشان حنوا غاضتها وقالت لها انها اكيد تحب باابو شامه ..!

لولو حبت تغيض فريد اكثر\يجـوز..

وفعلا لولو صابت الهدف..وأضغطت على الوتر الحساس..واشعلت قهر فريد اللي مااسعفها وردت عليها برد يبـرد خاطرها لأنها لاحظت سندس تتقدم لهم بكـل دلع

سندس\هاي صبايا..

الوحيده اللي ردت عواشي بنبرتها الهاديه\اهلييين..

كتفت ايدينها من القهـر وهي تحاول تقليد صوت سندس المايع بااذن عواشي

سندس\كيف مرت خيي..مستعده!؟

لولو بابتسامه زادت جمالها جمال\على ايش!؟

سندس\يعني ماتعرفيـن!وناظرت فريد..

لولو بخجل مصطنع\انتي قصدكــ

فريد بدفاشه عشان تنهي النقـاش وماتسمع صوت سندس\بلا هبـل..انتي عارفـه ايش!؟

ارمقتها لولو بنظـره كفيله بتسكيتها..لكن فريد ابتسمت بمكر وطلعت طقم اسنانها المصفوفه لمن ارغمت لولو انها تبتسم بوجهها..

قامت لولو من كرسيهـا..وحنوا جاءت هاللحظه

حنوا\على وين!؟

لولو من شافت سندس ابتعدت عنهم واتجهت لأمها بان عليها التوتر اللي حاولت تخفيه\بنات ساعدوني ..شوفي حنوا فستاني من تحت مظبوط..وشعـري خرب والا لا!؟؟

ناظرتها حنوا نظره تفحصيه ..

لولو الليله تعمدت تخفف من المكياج عشان زواجها وتكتفي بالشدو الذهبي اللامع واحمر الشفايف الصارخ ..لكن على بساطة مكياجها كانت جميلـه بمعنى الكلمه ومافي شخص ممكن ينكـر ملامحهـأ المثيره اللي ترغم أي انسان على الـتأمل فيها..

ضبطت لها حنوا بخفة ايدهـا بعض رولا ت شعرها المنسدله بكتفهـا,,وعواشي رشت لها رشتين من عطرها المفضل,,

حنوا\بسم الله عليكي..كامله..مافيك شي مو حلو..

عواشي\لاتخافين..كل شي اوكـي..اللحين

ارتاحت لولو نسبيا..لكنها من تذكرت سامي اللي ارسمتها بخيالها ارتعبت وصابها الخوف وبان هالشي من ملامح وجهها اللي شعرت فيها فريد

فريد\مرعوبه

لولو بابتسامه متوتره\شوي بس..بس شوي

فريد غايضتها\قلت لك انه شايب..بس انتي عنيده..!

لولو\فريييييييييد

عواشي\فريد حرام عليك..البنت متوتره وانتي تزيدينها..

فريد\يالله توقعاتكم بنات..تتخيلون شكله كيف!؟

اتسعت عيون لولو..وشعرت انها بتبكي..وفعلا..هي توها تحـس بالشيء الكبيـر اللي ارتكبته..

توها تكتشف انها اصبحت امراءه متزوجه عليها حقوق وواجبات..مثل مالها..

كيف تتزوج شخـص ماعرفت عنه غير اسمـه..والملايين اللي يمتلكها..

لهدرجه الفلوس عمت بصيرتها..

لهدرجـه رخصت عليها نفسها



حنو\انا متأكده انه وسيم..!

فريد\لا ياخبله..اسمه سامي مو وسيــم..

عواشي\هههههههه حلووووه

..ضلت فريد تتكلم وهي مستمتعه باغاضة لولو وبدون مللّ لمن قالت لهم سندس يلبسون عبيهم لأنه سامي هو الوحيد اللي بيدخـل,,

وحانت لحظة الصفـــر عند لولو اللي بدت دقات قلبها تخفق بشكل جنوني خوف وترقب ومصير مجهول..

-----------------



























خطـوه..خطوتين..وثلاثـه..

ومثـل مامشـى هالثلاث خطـوات تراجـع بتردد..

رفــع عيونه للسقـف وتلألأت بلمعان وهو ينـاظر الثريـا اللي بارتفعات بسيطه ويكون مساوي لها بالطول

فكر لوهله باللي اقبـل عليـه من شهـرين..وهذا هو اليوم يحصـد افعالـه باارادتـه وبدون مايتلقـى ظغوط من أي شخـص..

سم بالله..ودخـل المكان المترقب باابتسامه حاول يزيدها اتساع وهو يسمـع موسيقـى هـاديه بتلقائيه خففت من توتره ورجفـان ايده اللي حاول يلهيها بضغطه على السبحه الفضية اللون اللي كانت محاوطه ايده ..

تقـدم اكثـر لمن حـس باامه ونوره وسندس يباركون له ويشدون من عزيمـته بنظراتهم عشان يتقدم اكثـر ويشـوف هالجمـال اللي اصبح هالليله حلاله..

:

وبلحظه ما طاحت عينه عليها..توارى له انه اللي قباله حوريـه..او بطلـه من ابـطال الروايات اللي يقرأها ويتخيلها

اكيـد هو محظوظ اليوم مدام هذه بتكـون شريكة حياتـه..

تقدم منها وصافحهـا وشعر انه عملاق امام ايدهـا الصغيـره..

سامي\مبروووك..

"

استنشقت ريحة العود قبل ماتشوفه..وحست باايده الحاره على أيـدها..وبعد برهه سمعت همسه وهو يبارك لها..

واخيــرا بتقدر تشوفه..واخيرا حانت اللحظه..

رفعت عيونهـا له ببطء وماشافت غير ثوب ناصع البياض..ارفعتهـا اكثر وطاحت عينها على ذقنـه المشعـر بشعيرات خفيفه وحلوه حست انها بذلت مجهـود كبيـر رقبتها بدت تعورهـا رفعت رأسهـا بجرأه اكبـر لمن وصلت لأنفه المستقيـم...

واخيرا تقابلت العيون بلحظــه دامــت ثواني بسيطه مستحيـل تنساها وبتظل متعلقه بذكرتهـا و من هول صدمتها تمتمت بنفس البطء\ اللــه الله يباارك فيييك,



صرعهـا طوله الغير طبيعـي..

شدتها سمرة وجهه الجذابــه

بهرتها ابتسامته الخفيفه اللي اشرقت وجهه وصغـرته عشر سنين ولاكأنه الشايب اللي قالت عنه فريد..

ماعرفت كيف تتصرف..!

ايدها لازالت حاضنه اايده الحاره بكل راحه..وجلوسهم وقربهم من بعضهم اشعـل فتيل حارق بينهم..

تحس حركاتها بلا شعور تتجه له....كانت تتمنى تمتلك القوه وتبتعد عنه وتاخذ نفـس ممكن يصحيهـا من الخمول اللي تشعر فيه..

وبالمثل سامي كان يحس نفس احسااس لولو ويمكن اعظـم..

كان يحاول يداري عيونه عنهـا..كان يتمنى يبعد عيونه عن عيونهـا لو لحظه وحده..لكنها كل مابتعدت ترجـع وبكل تمـرد لهـا,,

في شـي غريب يجذبهـم..شي جهلوه معنـاه واحساسه...

لكن اللي ريحهـم هو ام سامي اللي تقدمت لهم وقربت سلـة جوري ابيض ويتوسطها خاتمين وشبكة لولو..

تنفـس سامي بعمـق وهو يمد ايده للخاتم ويدخله لأصبع لولو الصغير..

وبالمثل لولو لبسته الخاتم بكل رقه وبدون شعور قابلت عيونه واخييرا قدرت ترد له ابتسامته الحنونه وكانها تعبيـر واعجاب عن شكلـه وحظوره اللي اعجبهـا

لبسهـا الشبكه بمساعدة سندس بشكل سريـع واقرب للخشونه وكانت واضح توتره وهو يقـرب منهـا لمن انتهـى اخيـرا وزفـر زفره دخلت لمسامع لولو,,

--------------------



























"واااااااااااااااااااااااااااااااااااو"

هذا اللي طلع من حنجرة فريد وحنوا وعواشي وهو يدققون بشكـل سامي اللي ابهرهم حضوره وهيبته القويه..

فريد\يهبـل الحمـ...

عايشه\ههههههههههههه طيب ليش تسبين!

فريد\تعبير شخصي لأنه عجبني..

حنوا\حلوه هاااااي..بس مابتحسوا انه متوتر..شوفي خده احمـر اكتر من لولو..!

فريد تأملته وضحكت\وقسم بالله كأنه هو العروسه ولولو المعـرس..وشفيها تناظر فيه الهبله..

عايشه\بلا مبالغه ياللي ماتستحون هي بس تسرق النظرات ويليته عاد تطول ماشاء الله عليه توصل لتحت كتفه...وشي طبيعي يكون متوتر..اول مره يشوفها!؟

فريد\عليه طـــول ابن اللذين..مو طبيعي..والله شوي وبيدخل باللمبه ههههههههههه..

حنوا\بس احلى شي ابتسامته..شكله مهضوم..

فريد\مهضوم بعينك؟؟ليه هو اكله على غفله..!

حنوا حمر وجهها\فريييييييييييييييد بلا هبل انا بقصد انه شكله رحيم..ولو انوا ملامحوا عاديه جدا جدا جدا..والصراحه خوتوا اجمل منه بكتييييير

فريد\بهذه صدقت..ياخوفي مايعجب لولو

عواشي\فهمت وش قصدك حنوا..اللي يشوفه لأول مره يحس بالراحه ..!

حنوا ارتاحت لمن شعرت انه في احد بيفهم لهجتها\ايوووووه هذا اللي بقصد بالضبط..شكله عادي لكن في جاذبيه,,

فريد بلهجه خشنه ومختصره\يعني بالعاميه يدخل القلب بسرعه..

حنوا وعواشي ماتوا ضحك..

فريد\عشان ماتتفلسفون..وكل وحده تفهم الثانيه قلت خليني اختصر الموضوع من البدايــه..

حنوا\شكلو بدوا يخرج..

عواشي\يمكن بيجلسون لحالهم

تفاجئوا البنات لمن حصلوا سامي وقف على رجوله..وبان طوله الغير طبيعي وطلع لوحده وسندس تلحقه وترك لولو...

وبتلقائية فصخوا عبيهم وقربوا من لولو اللي شكلها مايوحي بالخيـر..

وأول من تقدم لها فريد اللي سلمت عليها وباركت لها وبعدها البنات..

فريد\بتطلعين له..!

لولو ماكانت معهم ابدا..عيونها متصوبه للأمام وواضح انها تفكر\ها..

فريد\وجعاااه

حنوا\عيييييب هي متزوجه اللحين....ههههههههه والله وطلع بيجنن يالولو..

لولو رددت الكلمه مره ثانيه\ها

قربت منها فريد ولمست جبينها اللي انصقعت من برودته\لولو..وشفيك!؟

لولو من شعرت بايد فريد البارده رجعت للواقع\تصدقون ..سلم علي..وطلع..شكلي ماعجبته..سكتت فتره وكأنها تفكر ورجعت تقول بهمس..بنااااات بكره زواجــي من ..مـــن سامي.اللي..اللي صار زوجــي وبلعت ريقها الجــاف..

فريد كانت ثرثاره بشكل مفجع\بالله..مبرووووك..وبعدين تعالي..وشفيها يمكن مايبي يسولف معك وبكره يوم زواجكم..بس تعالي وشفيه ماقطع الكيك معك..ولا شربك العصيــر..يمكن هذه عادتهم ولول اني اشك..وضحكت بمصخره..شكله طالع علي..مايعرف الأتيكيت هههههههه..ههههههههههههه

عضت عواشي شفايفها يوم حست بأسلوب فريد الدفش..رفعت عيونها لـ لولو وحست انها سرحت من جديد وماشعرت اصلا بكلام فريد الجريء..

لولو\بطلع فوق..ابي اطلع فوق..

حنوا\ماتبي تتعشي !وإلا اطلع لك فوق..

لولو\لا لاااااا..بطلع ماابي شي..وسرحت وهي تتذكر شكله اللي انحفر بمخيلتها..ابي انام بس..

فريد ناظرتها بتشكك\منتي بصاحيه..امشي بطلع معك..الصراحه مااضمن إلا لمن اشوفك مغمضه عيونك..

مسكت لولو ايد فريد بشده\طلعيني لغرفتي..

حنوا\لحظه..والدفتر..اللي اتفقنا عليه..مابدك تشوفيه..لأنه جهز..

لولو\مو مهم..بكره..بكره بشوفه بالمشغـل..فريد طلعيني بسرعه..

مشت فريده مع لولو باللفت..وتركوا اكبر علامة استفهام بوجه حنان وعايشه

لكن هالعلامه تلاشت تدريجيا وهم يتناقشون بحراره زفة لولو اللي محتاجه تتدرب عليها,, لكن اللي استغربت منه حنوا سرحان عواشي الغريب بين فتره وفتـره..

----------------





































مرت ألليله واسئله عديدة كانت تجول في بال الجميـع وأهمها خروج سامي المفاجئ ...لكن جواب أي سؤال كان واحد..بكره الزواج ومردهم بيتعرفون لبعض بشكل اكبـر..

وفعلا انقضـى هالليل بنـومه طويلة نامتها لولو لأجل تمنع نفسها من أي تفكيـر ممكن مايعجبهـا..

وأشرقت شمس يوم ثانـي بأفخم قاعات الشرقية بأرقى خدمـه وضيافـه ابهـرت الجميـع من أول ماعتبوا باب القاعة وهم بنظراتهم علامـة الإعجاب والانبساط والأثاره..

"""





آآه على قلّ الحيله والألم..

آآه على الشوق اللي ماسكـن..!

آآه شوفيني اقولها يمه..سمعيها

آآه وآآه ليتك بقرب عين وجفن.!



العين تدمع..والقلب يبكي..والنفس عافت الراحه..

والحقيقه مره على كل اللي خاض تجربتها..

كيف تفـرح بشكلها الجذاب وهي مـتأكده انا سبب ضياع عمرها هو جمالها وبياض وجهها,,!

كيف بترتاح وهي عايشه على ذكرى ماضي بشـع لحد الألم!

فكـرت..وتعبت من التفكيـر ونبش الجروح..وبالأخيرا استقرت على رأي بلحظة ضعف وضيـاع

"ليتها ماانخلقت بهالشكـل ,,ليتها ماانوجدت بهالدنيا من الأساس"

لاابو معافى..ولاأم تحن..ولا حتى حضن حاني يرحمها اذا جارّ عليها الزمن!

تشكي لمين!

وتحكي لمين!

وليش اساسا تتكلم..اللي راح صعب يرجع..واللي انسكر محال تصلحيه!

غمضت عيونها باالم..وبكت ضياع ووجع لحد مااختلطت دموعها بكحلها وساح بوجهها المرهق..

دخلت عليها ساره..وتفاجأت من شكلها..

ساره\عواااااااااشي..!وشفيك.!

رمت عايشه نفسها على ساره وهي ترتجف بين ايدينها..

عايشه\ابيهــا

ساره\تبين ايش؟؟!

عايشه\ابـي ابـــي امـــي..واشهقت وهي تنطقهـا..

ضمتها ساره اكثـر وماتوقعت عايشه تسأل عن امهـا ..توقعتها تنساها..يقسى قلبها عليها ومايحن..لكن عايشه فاجائتها وعورت قلبها..

عايشه\محتاجتها..مسحت دموعها بكتف ساره وكملت بكل الم..ليش ماتحبنــي..لييييش!انا مو بنتهــا..!انا مو قطعه منهـا,,؟

مسحت سره على شعرها وتنهدت\شقولك يابنت اخوي..يمكن هي انشغلت بحياتها!؟

ابتعدت بقسوه عن عمتها وصرخت بوجهها\16 سنه مشغوله عنــي..16 سنه وهي ماتدري عنـي..اي ام هذه ياساره..اي ام قولي لي!.!؟؟؟؟؟

سكتت ساره لأنها عاجزه عن الرد..

ناظرت بنت اخوها بحـزن فظيع,,وهي شاعره بمعناتها والمها ويمكن اكثر قسـأوه منها..

ساره\قولي الحمدلله..على الأقل انتي امك حيه وابوك حـي..اذا ضاقت بك الوسيعه وتتذكرين انهم بوجه الأرض تهون عليك مصيبتـك حتى لو هم منفصلين عن بعض!وسكتت فتـره وهي تحـس بالعبره تخنقها لكنها كملت وبكل اصرارا....لكن انا وش اقول يابنت اخوي..امي ماتت بعد ماولدتنــي..وابـوي تعبه المـرض ولحقهـا..

واذا انتي مره قلتي يمـه وانتي صغيـره..فاانا انااا ماعمري نطقتهـا وسمعت صوتها وهي تلبي ندائي..حتى شوفتها يابنت اخوي..انحرمت...انحرممممت من منهـا..

قربت عايشه من عمتها بكل ضعـف وهالمره هي اللي حضنتهـا..

وبكوا الثنتين والهم كان واحد..

وبعد فتــره..وهم قريبين من بعض وكل وحده تواسي الثانيه..صرخت عايشه بهستريا

عايشه\ياوييييييييييلي..

ساره\وشفيك!َ

عايشه\العرسسسسسسسسسسسس..

-----------































مدت شفايفهـا بملل وقـرف

ماتبيه..ماتبي هالروج الأورنج الفاقع اللي سايح بكل انوثه بشفايفها الصغيره..

تحس انها برتقاله متحركه هنـا وهناك..والجميع يضحك عليها ويناظرها بشماته..

ماعمرها توقعت تكون بهالشكل الغبي..واذا فكرت انها تكشخ..تجعد شعرها بالجل وتحدد عيونها بكحل شمعي..



لكن مكايجها اليوم كان مثل حرب داحس والغبراء.. مسحته ثلاث مرات..وحنان المسكينه هي اللي تكفلت بوضع المكياج بعد مازمجرت عليها اللبنانيه ورفضت تعمل لها مره ثانيه..

اما لبسها اللي عباره عن برمودا ذهبي حريري مع فستان قصير شيفون ممزوج بااصفر واخضر وزيتي واورنج مضايقها اكثـر ..و اللي مهون عليها شوي ومحسسها انه ستايلها ماتغير هو شعرها اللي رولته مصففة الشعر بصعوبه لأنه قصير بشكل غير معقول وثبتته برغوة بناء على طلب حنان اللي خافت من تهور فريد..

""

ضربت رجلها بالأرض بتمرد\والله اني ماحطه..لا تحاولين..لا تفكرين..ولا تتخيلين حتى..!

تعوذت حنان من إبليس ثلاث مرات..وحاولت تقنع فريد بأسلوب رقيق وهي ترفع من غرتهـا الحاجبه عينها اليمنى\حبي..حياتي..فديت قلبج على ئولتك..شيلي هالحلق اللي بإذنك..وجربي هاي..وبعد ماينتهي الزواج علي بيهم متل متحبي..حتى لو رميتيهم بالزباله,..اوكي..

عضت فريد شفايفها\وانتي وش عليك..ماابي ...كيفي انا حررررره..

حنان\شوبدك تعملي اكتر..مكياج ومسحتيه ومابقيتي غير روج بسيط..وكحل خفيف مايبان مع نظاراتك..والله كأنك رايحه عزيمة مو عرس..

صرخت بذهول فريد\كل هالحفلــه..وتقولي رايحه عزيمه..حمدي ربك إني للحين مامسحت هالروج المعفن..ورفعت حواجبها وكملت بسخرية.. خذي حلقك وعلقيه بغرفتك..أو حطيه بتصاميمك..ومشت لداخل القاعة تاركه حنان تفرك تشتم نفسها من القهر..

ظلت دقيقتين بنفس وقفتها..ايدها على خصرها ..والأيد الثانيه على جبينهـا المعرق..

وماحست بعايشه للي دخلت عليها الا لمن صـرخت بااذنها اليمنـى

عايشه\بوووووووو

خـل توازن حنان ويوم طاحت عينها اللي مالينه بالشدو الفوشي على عايشه صرخت\عواااااااااااااشي..شو عملتي بوشك..!

ابتسمت عايشه بقلق ونظرت شكلها بالمرايه اللي ماليه ارجاء دورة المياه\حادث بسيط..

قالت حنان بلا1 بنفسها وحولت تمسك عصابها..\مو معقول هيك..انتي طلعتي من المشغل ومابقى لك غير تلبسي فستانك..ليه مسحتي مكياجك..

عايشه شعرت كانها طفله صغيره مذنبه\توضيت لصلاة العشاء ونسيت اني حاطه مكياج..واضطريت امسحه واعمله من جديد..بس..هذه الحكايه..

حنان\يالله..انتي بتهويني..الهبله فريد..مسحتوا كله..ومابقت غير الروج..

ظحكت عيشه بذهول\صحيح..هههههههه شي متوقع اصلا..

حنان\ولله بموت قهر..

عايشه\طيب حنو..شعري من ورى عدل!

ضبطت حنان شعرها\ايوه..

رشت عايشه من عطرها..ودخلته بشنطتها الذهبيه\اوكي..يلله نروح..تأخرنا..

مشوا البنتين للقاعه..وكل وحده تنافس الثانيه بالجمال..

حنان كان فستانها طبقتين من الحرير والشيفون السمني..واساور فوشيه محاوطه معصمها ألأيمن..كان تدرج هاللونين جريئين وبنفس الوقت غريب..لكنها قدرت تسلب الأنظار بشكلها اللي ابهر الجميع..وشعرها الطويل..

اما عايشه كانت متألقه بالفستان الذهبي بكرستالات بنفس اللون..وبالرغم من بساطة مكياجها الا ان الشدو الذهبي اعطها رونق مميز..

حنان\شوفي هالهبله فريد!

عايشه\وينهـا !؟

حنان\هونيك..

درات عيون عايشه لمكان مااشرت عليه حنان وتفاجئت لمن حصلت فريد جالسه وبكل جرءاه على الستيج الممتلى بورود الزنبق الأبيض وتضحك مع وحده من معارفهم..

تعالت ضحكه من عايشه وهي مصدومه من جرأه فريد\والله هالبنت مافي مثلها اثنين..

حنان\امشي نروح لها..الغبيه..

تقدمت عايشه\يالله..

اتجهوا البنات لفريد اللي قامت من مكانها لمن ناظرت صديقاته وصافت وحده ومشت بدفاشتها المعتاده..وصفرت لمن ناظرت اقتربت من عايشه

فريد\فديييييييييييييت الذهبي والله..

احمر وجه عايشه على هالأطراء\شكرا..انتي كمان..ياحلو الأورنج عليك..

ضربت فريد ايد باايد\ايه..هين..

حنان\بدي افهم..شو جلسك على الستيج..

فريد \وانتي شعليك..كيفي..

حنان تفشلت\كولي عسل..

فريد ارفعت صابعها السبابه بوجه حنان\بلاش سرقه..لو سمحتي..

عايشه\طلعتوا..لـ لولو..

فريد\ايه...توني جايه من عندها..تتصور من زوجها!

حنان\والله..

فريد\الخبله..من عرفت انها سامي بيدخل وهي فاتحه فمها..بنت خالتي انهبلت.!

عايشه\سبحان مغير الأحوال..توقعت سامي مايشدها لهدرجه.؟

صرخت فريد لمن سمعت اغنية نانسي \ليش للحين ماتغني هالمطربه..لـ سيلين ديون..و كرستينا ارجليلا..و برتني سبيرز..؟

عايشه\من صجك انتي!؟

نطت حنان من الحماس \بدي ارقص..بدي ارقص..تعالوا معي..

فريد\اسفه حبيبتي..مااعرف ارقص مع هالأغاني البايخه....!

حنان\عواشي..اتركيها لحالها..تعالي معي!

عايشه كان طبعها خجول وخصوص بامور الرقص \توني جايه..وبطلع شوي للعروس..

حنان\ماااااااااالت عليكن..تصطفلوا..

مشت حنان للستيج وهي تسرع من خطواتها..وصوت الأغاني يطرب مسامعها..

ام البنات اتجهوا للعروس بغرفتها بعد ماتأكدوا من امها انه سامي خرج لقاعة الرجال..وقابلو سندس اللي لابسه فستان احمر جريء وكان فاصخ اكثرمن انها ساتر

وبتلقائيه وبدون شعور فريد لمست فستانها وهي تفكر لو مصعب قارن بينهم بتكون اكيد سندس الأجمـل وألنعم وألكثر انوثه..ماتت قهر وهي تتخيل الوضع.. وتخطت سندس بدفشاتها المعهوده وماحست بنظرة الأعجاب اللي رسمتها سندس لها..

واول مادخلو الغرفه البنتين اتجهت عيونهم للبياض اللي جالس بميلان على الزاويه والفلاش الأبيض يتصوب عليه ويغمرها نور..ويصور بعض من تقاسيم جمالها..

اندهشت عايشه من جمال لولو وماتوقعت يكون شكلها بهالصوره المذهله..الأبيض زادها جمـال فوق جمالها..والطرحه المطرزه بنقوش ذهبيه وبيضاء اعطتها هيبه وبالرغم من عري فستانه الشديد لكنه لابق عليها وبشده..فكرت بسامي لوهله..اكيد فتنته لولو وبكل قوه..

..وبتلقائيه رمشت بعيونها..ونطقت بصوت عالي\ماشاء الله..

التفت لولو لمكان الصوت وطاحت عينها على صديقاتها اللي كنت محتاجتهم من اول ماخرج سامي من الغرفه..هتفت بصوت عالي..ونست المصوره اللي تلتقط صور عديدة لها\عواااااااشي..فريييييييييييييد..

ضحكت فريد وتقدمت مع عايشه اللي ماكترثت بالمصوره وقربت من لولو وضمتها فتـره طويـله وهي تغمرها الفرحه لأجلها

\مبرررررروك..ياقمر..الف مبروك..

لولو\الله يبارك فيك..وينك انتي.تأخرتي!

ابتعدت عايشه بخفه لكنها ظلت ماسكه ايد صديقتها بحنان\معليش..السموحه هالمره..!

تأففت المصوره الفلبينيه بصوت سمعته فريد\عواشي..وخري..بتذبحنا هالغبيه..

التفت عواشي للمصوره وابتسمت بخجل لها..وابتعدت شوي..

ورجعت تاخذ صوره عديده لـ لولو..بااماكن مختلفه وجريئه بعض الشيء..

اما لولو ماقدرت تمسك نفسها عن الكلام لمن سألت فريد عن سامي..

لولو\لاتذكريني فريد..وبهمس وفكر شارد كملت..مدري وشفيني.!احس انه عقلي يطير اذا ناظرت عيونه,,

فريد بشماته جريئه\..وين اللي عهد بـ اقسام وحلوف وين اللي يقول..وقلدت شكلها ورفعة انفها لفوق..انا مستحيل احب..!شكل السحر يابنت خالتي انقلب على الساحر وبدال مايحبك..انتي حبتيه!

لولو اخذتها الحميه فجأه وقالت بكل كبرياء وهي رافعه انفها البرونزي\وانتي مفكره اني احبه..!ياقلبي انا بس مذهوله فيه..و يمكن تقدرين تقولين اني ماتوقعته يطلع بهالصوره...وبعدين مو من جماله عشان احبه..!مافي غير طوله للي اعجبني بس.

عايشه\بسسسسسسسسس!؟

لولو بكل دلع\بس.!

فريد\نشوف!

ضاقت ملامح لولو وهي تعيد ذاكرتها للخلف\تدرون انه ماصور غير صورتين معي!

فريد\والله..!

لولو بقهر مكبوت ردت وهي تزم شفايفها الملونه بالأحمر القاني\ولله..

عايشه\ليش طيب!؟

تخيلت لولو ملامح سامي وكأنه واقف بكل هيبته امامها\شكله ..وارخت جفونها بقل حيله واستغراب..مستحي..ّ

فريد حست انه الجلسه مطوله فااخذت كرسي عريض المقعد وارخت جسدها المتكسر\وش دراك انتي!

لولو\سندس تقول..اخوي حيوي..ومايحب يصور هالصور الجريئه..

فريد بصوت عالي ردت\منك يالهبله..اكيد قلتي له كلمات مشفره..اوسبلتي بعيونك كأنك قطوه مع هالرموش.!

لولو احمر وجهها والتفت لفريد بنفس لحظة التقاط المصوره صوره مفاجأه \يالدبــه..لاتحاولين تغيظيني..وعلى فكره انا الوحيده للي بدخل بالزفه..

فريد\وبعد!!!!!!!

لولو\و مهم..عشان تخلى لي الساحه وتكون الأنظار متصوبه لي فقط....واذا كان سامي متكبر وغريب الأطوار ..بيعرف منوا لولو..وكملت بكل عزيمه واصرار مجنون..والأيام بتثبت له.,,

عايشه\ناويه على حرب..!

لولو ابتسمت بمكر\ومو أي حرب..حرب انا لولو..لولو انا..

دخلت هاللحظه حنان وتغير الموضوع جذريا وطلبت لولو من صديقاتها تاخذ صوره جماعيه معهم للذكرى..وكل وحده منهم بتكوت معها نسخه..



ومـرت ساعتين والأجواء كل مالها وتكون اجمـل..لمن حانت زفة لولو اللي كانت بموسيقـى كلاسيكـه تناغمت مع مشيتها الواثقه والثابته..والأضاءات متصوبه عليها من جميع النواحي..وورود الزنبق الأبيض مصفوفه على طول مسار الستيج وتفوح بعبيرها وكاميرات الفيديو تتقدمهـا وتلتقط جميع حركاتها

لمن وصلت لنهاية الستيج والتفت للمعازيـم بوجه مبتسم ومشرق ..وبشكل تنظيمي اشتعلت انوار القاعه من بداية لباب الرئيسي لنهاية مكان لولو وتغيـرت الأغنيه لموسيقى سريعـة اللحن

وفريده وعايشه وحنوا واقفين بقرب بعض ويتأملون لولو بكل حنين وحب

جزء منهم بيفارقهم الليله..جزء كبيـر وله مكان عظيمه بقلوبهم العذريه..

كيف يتكيفون مع هالوضع اللي ماتوقعوا سرعتـه

معقوله بيمر باكر وماراح تدخل عليهم لولو وهي مبتسمه لأنه قدرت تهرب من فصلهـا.!

معقوله بيمر باكر..وبيرجعون لمكانهم المعتاد خلف المدرسه وكرسي لولو بيكون خالي..

معقوله بيقولون بلا 1 و2 و3..والرابعه بتكون بعيده كل البعد عنهم..

معقوله محد بيتدلع عليهم بعد اليوم.. محد بيقرف من عدم نظافه المكان..ومحد بيحرضهم على وضع الكحل والروج..

ليش توهم يحسون بغيابها...!ليش هاللحظه يتألمون وهم عارفين انها بتبدي حياه جديده هي تمنتها وطمحت لأجل توصلها..!

العبره اختنقت ووصلت للمحاجر والدموع اختلطت بشوق وحنين..والقلوب تدعـي بتوفيق وسعادة لولو الأبديه مع سامي اللي لازالوا جاهلين شخصيته..لكنهم متفائلين خير..

تقدموا البنات لصديقتهم الغاليه وكل وحده منهم اخذت قدر كافي وهي تحضنها وتعبـر لها عن مدى اشتياقها لها..

فريد ضربتها بكتفها وهي تمسح دمعه خانتها والمتها..

اما عواشي همست باذنها بكلمتين كان لها الأثر الكبير بنفس لولو "وصيت قلبي عليك"

اما حنوا ظلت ثواني تتأملها..وخانها لسانها وماقدرت غير تضمها من جديد وتبكـي معها..



انتهت زفة لولو وطوت صفحة حب عنوانها صداقه بريئه..وابتدت صفحه جديده مع سامي اللي بتكون بدايتها سفره طويله بلندن

----------------------

























علبة المنديـل باقي منها القليل من المحارم وتفضى ..وبكائها متواصل ولايمكن ينتهـي..

هذا حال حنان من اول دخلت غرفة نومها اللي شهدت الليله على حزنها القاتل

ضلت تبكي بصمت واحساس الوحده يوجعها وبوحشه مفرطه لحد الألم..

المسأله تعدت غيـاب لولو اللي بيضـل ايام وبترجـع..المسأله وصلت لفقدان شي كبير بداخلهـا يرهقها ويلزمها البكـاء..

طـول هالشهرين اللي مروا كانت منشغله بتجهيزات لولو وتصميمها لفساتين صديقاتها..حتى الزفه هي اللي عملتها بريمكس ولا اجمـل..

كانت تشتغـل بلا ملل وبكل طاقه مكنونه..

وبهاللحظه توهـا تستشعر انه اللي شتغلت لأجلها سافرت والله العالم متى بتشوفهـا!؟

طرى على بالها الشات وخصوصا سوس اللي من هذاك الموقف وهي متناسيه موضوعه..!

ويمكن انشغالها بالأمتحانات ثم التجهيز هو اللي حدها من دخول الشات..

مو عارفه وش السبب..لكن اللي تعـرفه اللحين انها وصلت لأقصى حالات الشجـن..

وماكان حال حنان افضـل من عواشي اللي غفت ورجعت لها الكوابيس من جديد وعيا يجيها النوم..

ولا كان حال عواشي افضل من فريد اللي اضطرت تركب بسيارة مصعب اللي كان هاجسها ليل ونهـار وظغطت على نفسها وحاولت تكتم أنفاسها وغيظها لكن كل محاولاتها راحت عبـث وكل حزنها على فراق لولو زاد اضعاف واضعاف من سمعت حوار مصعب القاتل..

مصعب\اقول خاله..ماعجبتك بنت من اللي شفتيهم اليوم..

كان حديث مصعب مثل الشهد على فؤاد خالته بالرغم من استنكارها من سؤاله الغريب\والله ياولدي لو اعدد لك البنات..ماراح خلص..كل وحده احلى من الثانيه..

رفع عينه للمرايه لمكان مقعد فريد اللي راكبه بنهاية الفورد اكسبلولر وابتسم بمكر\يعني في وحده تصلح لي ..وغمز بعينه لفريد اللي من لاحظت حركته رمت علبة منديل بدون شعور وتصوبت على بدور اللي كانت اقرب وحده لمصعب

بدور\وعمــــــــــــــــــى..

افلتت ضحكه من شفاة مصعب لأنه كان يتأمل كل حركه تصدرها فريده..

فريد\عمى يعميك..ويعمي اللي يضحكــون وياك..

بغمرة ضحكته رد مصعب\عمتي..شوفي بنتك هي اللي تبدأ...

هيا ماكانت معطيه الموضوع اهتمام لأنها متعوده على مواقفهم البايخه

هيا\تموتون..تحيون..انا رافعه الرايه البيضاء..

زفرت فريده بعمق لدرجة انه نقابها ارتفع من الهواء اللي زفرته بحراره\يمـه تكفين ..لاتربطيني وياه.

لف مصعب بالدريكسون على شارع حارة خالته\يحصلك يالغبيه انه اسمي يقترن وشد على كلمته وهي يقول ..بااسمك..

ذاب قلب فريده وهي تسمع كلامه اللي مثل الماء الضامي على جسدها. حاولت تبين عدم مبالاتها وقدرت بقولها الخشن ونبرتها العاليه \ويـــــــه بسم الله علــي..الله لايقوله..

ناظرها مصعب بالمرايه بنظره تحمل الاف المعاني,,والتزم السكوت.. ودقايق معدوده ووصلوا البيت..



اخر مقعد كانت فيه فريد فااستغل مصعب الفرصه ورجع كلمها اثناء ماتنزل..

ناظر امامه وهو يلعب بمفتاح سيارته\متاكده انه كلامي مايعني لك أي شـي..



انشلت فريد بحركتها وحطت كل قوتها بأيدها اللي كانت متمسكه بالمقعد الأمامي..التفت له وحاولت تشوف الصدق بعيونه مثل ماشعرت بالصدق بكلماته..لكنها ماشافت غير ظهره اللي اخفى تعابير وجهه..

وبهالثواني البسيطه استوعبت فريد انها لازالت واقفه بمكانها..ناظرت السماء اللي زينها القمره بنورها وسحرها وداست على قلبها وطلعت من السياره ..واغلقت الباب بكل قوتها وكأنها تمحي أخر جسر للتواصل بينها وبين مصعب ..

المته بصدها ...المته بسكوتها..لكنها حاولت تذوقه نفس العلقم اللي ذاقته منه..

دخلت غرفتها بسرعه..وبكـت..بكت على نفسها وعلى مصعب..مصعب اللي أعلنت عليه حبها بليله شبيه بهالليله القمريه,,

شعرت بااحساسيس مختلطه وبنفس الوقت متناقضه..

ضباب من الفرحه..على شجن مشروخ..

فرحت لانها صدته..وحزنت لأنها متألمه عليه..

وش حلّ هالألم المدفون..وش حلّ هالفرحه اللي خانتها!؟

كيف بتقابله بكره..وكيف بتحط عينها بعيونه..بترجع ترد لها الكلمه بعشره..!

وبتشتمه بدخلته وخرجته..!



بيصدها مثل ماصدته!

بيعلن عليها الحرب من جديد!

والا بيكابر وبيتمادى بتعذيبهـا..!

والا بيرجـع..لمصعب..

مصعب اللي كان صغيـر وسلمها عهد صانته وحفظته بداخلها..!

"طويــل ليلك يافريـد.!"

---------------


هناك بعنوان السحر والجذابيه..والبقعه التي رسمت وكنيت بالضباب
باآحدى الكوفيهات الهادئه
ورائحة القهوه تعب المكان و تتناغم مع موسيقى هادئه ..بجدران بلون شوكلاته ذائبه تبث في نفوس الزبائن السكينه والراحه
بزاويه معينه على طاوله خشبيه مصفوفه عليها كوبين من قهوة البندق وصحـن زجاجي مليء بااصناف الدونات الطازج
كانت لولو تفطر بهدوء وعينها على سامي المنهمك بقراءة جريدة الصباح
لولو\ماودك تفطـر..!
طوى سامي الجريده وقابل لولو باابتسامه حنونه
سامي\مالي رغبه حاليا..واشر على كوبه..تكفيني هالقهوه..
بادلته الأبتسامه وهي شاعره بااحراج بالغ..صعب انها تأكل براحه..وهو على لحم بطنه من امس..
ودهـا..تكمل قطعة الدونات اللي بصحنهـا..ولأول مره تحس انه استعمال الشوكه والسكينه يحسسها بالجوع اكثـر..
بلعت ريقهـا..وعيونها تناظر صحن الدونات المليء بجميع الأصناف..واهمها الشوكلاته اللي ماخذه الأعجاب الأكبر لنفسها الشهيه..
نزلت الشوكه بقهـر..وسحبت منديل بوسطه علامة الكوفي المميزه..
سامي\شكلي نقلت العدوه لك..
لولو باابتسامه مجامله\لابالعكس..شبعت..الحمدلله..
تأملت سامي بشكل جريء اثناء انشغاله بدفع الحساب..
اكثر شي يشدها هو طوله الفارغ وعيونه الرحيمه..
كان جسمه يميل للضعف لولا وجود العضلات اللي تخللت اكتافه وبالرغم من لبسه الرسمي اللي كان عباره عن كرفته رماديه تزين بلوزته البيضاء وبنطلونه الرمادي الداكن..
جالت عيونها حول نفسها وحست بالكره الشديد لجسمها وقصرها الغير طبيعي ..وبالرغم من ثخانتها الا ان اطرافها صغيـره بشكل ملحوظ..وخصوصا ايدينها وارجلها..
وهالشي ماعابها ابدا..بل زادها جمـال وانوثه..
سامي\نمشي..!
لولو\اوكـي..
عدلت نقابها وطلعوا يتشمون بطرق لندن..
تذكرت موقف سامي لمن طلب منها لبس النقاب,,
في البدايه انصدمت منه..وناقشته بسلاح الدلع والكلام المعسول..لكن اللي تفاجأت منه اصرار سامي على رأيه ومعارضته الشديده في فتح الموضوع مره ثانيــه..
توقعته فري لأنه عارفه انه بنات عايلته من اصغرهم لأكبرهم مايلتزمون بالحجاب,,وخصوصا انه من طبقه مخمليه ومتفتحه..لكن تصرفاته كل مالها وتفاجأها..
وتأكدت هاللحظه انه سامي غير عن الكل..كون له عالم خاص لوحده.. ويبيله قلب جامد لأجل تغير البعض من انطباعاته..
لكن متى!وكيف!وشلون!.هذا اللي ماتعرفه..!؟
سامي شخصيته قويه بالرغم من حنانه وطيبته اللي اكتشفته خلال هاليومين
توقعت شي ثانـي بزواجها منه..لكن تصرفات سامي كل مالها وتثير غراباتهـا..وكانه شخـص من عالم اخر وغرب عن مجتمع اهله..حتى لبسه كان بسيط بالرغم من اناقته المذهله..وتواضعه الملحوظ على كثـر الأموال والأراضي اللي يتكلها..
تخـاف انه يغير من شخصيتها..بدال هي ماتغيره..!
والأرجح بالتغيير واضح انه من ناحيتها..
صحت من افكارها على ايد سامي اللي تشد ذراعها
سامي\وين الحلو سرحان..!
في خصله مميزه بسامي..وصعب انها تنكرها..
بشاشة وجهه..وابتسامته المرسومه دوم على شفاته..
كل ماناظرت هالأبتسامه..تشعر انه العالم خالي من الكراهيه والحسد..حتى قلبها الغيور والمحب لملذات العالم ينبع طهاره وسلام بنظره منه..
سامي\هههه سرحتي من جديد..!؟
نعست عيونها بخجل
لولو\سامــي..
سامي\سامي..سامي..سامي..سكنت خطواته وقال...كيف تنطقينهــا.!؟
شعرت بعروق خدهـا تنبـض بقـوه..ولأجل تخفف من نبضه..تخطت سامي وهي تقول\تحب تحرجنـي..
تقدم معها ولازالت ابتسامته مرسومه\ليش!..مو من حقــي..!؟
لولو\....
كمل سامي وهو مستمتع بااحرجها\كل هذا خجــل..!؟
ارتفعت نبرة صوتها لمن شعرت بالحراره اللي اعتلت وجهها بالرغم من برودة الجو\سااااااامي..
رجع يشد ذراعها باايدها \خلاص ..بسكت خمس دقايق..
رجعت لولو لدلعها المعتاد\بالله كثرت..!؟

سكت سامي وواضح من ملامح وجهه انه يفكـر وهو ينـاظر حوله
لولو\وش تفكر فيه.!؟
سامي التفت لها\اذا قلتي لي وش كنتي تفكرين فيه من شوي بقولك..!؟
لولو\ياسلام..!
سامي\مو من حقي..!
لولو\رجعنا مره ثانيه لنفس الموال....!..اوكي بقولك..
سامي بهجه حنونه\قولـي يااميرتي..
لولو ناظرته بعيون واسعه ونبرتها اصبحت هامسه \انا اميرتك
اوما برأسه..وتمنى لو تكشف وجهها ويلاحظ الحمره اللي اعتلتها..
ظلوا فتره ساكتين واياديهم متشابكه..ولولو هالمره قطعت الصمت بجراءه..
لولو\اممممم..تصدق مو عارفه و ش اقولك..احس عقلي متلخبط..وبالتشويش اللي لعب عقلها قالت..سامي..انا كنت افكـر فيـك..بس بليز لاتسألني اكثـر..لأني فاقده الجواب حاليا..
سامي تأملها وهو مصدوم\الأحساس نفسـه..انا كنت برضوا افكـر فيك..
لولو\صدق ههههههه..
سامي\القلوب مالت وقربت من بعضـها..
ابتسمت له بحنان..وهي اللي مافكرت بيوم ترد لشخص هالأبتسامه..
غيرها سامي بظرف يومين..
كل تخطيطاتها في اغواءه فشلت..لأنها اصبحت تمشي على اللي يمليه عليه قلبهـا,
كل شي جاء فجأه مثل ماوافقت عليه فجأه وتزوجته فجأه..
مشت معاه وهي مو عارفه وش بيحصل لها باكر..
بتكمـل حياتها معاه بهالطريقه العفويه والمريحه,,
والا بترجع لولو صاحبة الطمـوح المجنون..!
سامي ماعاد سامي الشايب ولد الفلوس..طلع بصورته الحقيقه بان تواضعه بالمواقف البسيطه اللي جمعتهم مع بعـض..
----------





















شهادة..مستقبـل..طمـوح..وظيفة..زوجه ..طفـل..!
امنيـات عديده تمناها بقلب داعي ومؤمن
حلم يراوده ليل ونهـار..يطمح لوصوله..يجاهد للأقتراب منه.. ..لكن لكل حلم مشوار طويـل ومتعثـر لغاية الملل..صعب شاق,,بعيــد ويتطلب الصبـر
فكر لوهلة..بوظيفه راقيه تحسن من مستواه ألأجتماعي..بزوجه حبيبه تمناها منذ الصغـر..ببيت متواضع يضم اطفاله ..يربيهم كتربية ابيه,,يعلمهم حب الله..والقرب منه..
هل الحلم صعب المنـال!
اكيد من حقه يحلـم..لكن ليس اجمـل من تحقيق الأحلام!؟
::
وقف على رجـوله وهو يتأمـل بكل اهتمام رجـل متوسط العمر داخل المحـل وشاد باايده اليمنـى زوجته بكل موده ويجرّ طفله بعربه كحلية اللون
ابتسم على هالمشهـد..وشعـر بحميمه اشعلت حواسه ..وارخت عيونه الحنونه..
تمنـى بينه وبين نفسـه امنيه ماسمعها غير اللي خالقه..
تقدم للرجل يعـرض خدماته بكل ادب واحترام,,
انهلت عليه مشاعر جياشه وهو يتأمل الرجل يبتسم لزوجته ويختار لها على ذوقه بكل موده وسعـة صـدر..
غبطهم بحالميـه..وهو متفاجأ من نفسه..اي مشـاعر اغمرته هاللحظه!وليه هالوقت بالذات!؟
حاسبهم بشكل سريع ولازالت الأبتسامه الحالمه مرسومه على شفاته لمن انتهى دوامه..
وطـول الطـريق والأفكار تداهمه وهو يتذكر الموقف اللي حصل له والمشاعر اللي اسكنته بكل قوه وكأنه هو ناقص اثارت هالمشاهر بهالوقت الحرج!
وصل البيت وقابل اخته
لمياء\عساها دووووم.!
دخل خالد مفتاح سيارته بحيبه\وش هي؟
لمياء\هالأبتسامه..!
ضحك خالد ضحكه بسيطه وهو يحس بنشوة غريبه\وياك..اين البقيه!؟
غيرت لمياء المحطات وردت على سؤاله\بيت عمتي..وابوي نام بعد ماحطيت له العشاء....احط لك عشاء!
استرخى خالد بجلسته اكثر بعد فصخ جزمته والكرفته السوداء \مالي نفــس..ابي انام بس..
لمياء\انا اللي عرضت لك خدماتي وانت رفضت..اذا جاء بكره وامي هزئتني بقول انت اللي رفضت اوكي..
خالد غمض عيونه وداهمه النوم\اوكــي
لمياء\اقولك..قوم نام بغرفتك..
خالد بصـوت هامس \مالي خلق..نفسي اتمدد هنا..
لمياء\من بعد الغرفه يعني؟!
خالد\بعيده..قريبه..ابي انـام..تصدقين لمياء اليوم حصـل لي موقف هيض مشاعري!
اعتدلت لمياء بجلستها بكل اهتمام لأنها عارفه مدى رقة مشاعر اخوها\ايوه..الرومانسي اخوي بدأ يشعر
عبس خالد وجهه\تتريقين مع ذالوجه!
لمياء بكل خشونه ردت\وش اسوي فيك..انت شاعري بزياده..
خالد\وانتي دفشه بزياده..تدرين وش المشكله...!!.المشكله انه مافي احد افضفض له غيرك!؟
لمياء\احم احم..عشان تعرف اهميه اختك..
خالد\خليني اكمـل..
عـرض خالد لها الموقف بكل تفاصيله وهو مستمتع بحديثه..وكأنه يتمنى فعلا يكـون بدال هالرجل اللي واضح من ملامح وجهه الراحه والسعاده.
خالد\والمشكله بذيك اللحظة انا كنت افكر بمستقبلي..دراستي اللي اتمنى اكملها..وزوجه ابيها تملى علي دنيتي..
لمياء تألمت لحال اخوها لكن بنفس الوقت هي عارفه انه اخوها قد هالطموح اللي باذن الله بيوصل له
لمياء بكل حرارة قالت\يارب ياخالد ياولد امي وابوي..تتحقق كل امانيك..
----------------














مرّ الأربعاء والخميس والجمعه وهي بـ كآبه مالها مثيـل ..كل الأمور تحسها واقفه ضدهـا..والهموم ماخذه النصيب الأكبر في حزنهـا..
وابوهـا كمـل عليها الناقـص يوم سمعها تتناقش مع امها باأمر بيحدد مصيرها ومستقبلهـا..
ابو حنان\شو جامعه انتي التانيه..يعني مابتعرفي انك اجنبيه بهالبلد..!
حنان\يعنـي شوا..مافيني اكمل دراستي هون..!؟؟
ام حنان ماهان عليها تشوف بنتها تذبل امامها وهي عارفه مدى تعلقها بالتخصص اللي لها سنين وهي تحمل فيه\بلا..بتقدر تكمليها..
وضع ابوها السماعه على اذنه وقال بملل عشان ينهي الموضوع\لا..مابتقدري..
وضعت كل قوتها على ايدها المتمسكه بمخده الكنبه\معناها اني مو مهم احصل على نسبه عاليه!؟
ابو حنان\النسبه مو الي..اليك..الا اذا بدك تسافري لعند عمك بالأردن وتكملي دراستك هدا شي تاني..
سكت ابوها لمن سمع صوت صديقه على الخط..
وحنان طلعت لغرفتها منهاره..وامها تناديها وهي مو قادره تلبي ندائها..
حنان اليوم كان موتهـا ومحد حاس بالسم اللي تذوقته من ابوها
اتصلت على عايشه بدون تفكير..واول ماسمعت صوتها بكـت بهستريا
صابها الخوف عايشه وهي تسمع صديقتها تبكـي بجنون..ظلت تنادها بااسمها لكن حنان عاجزه انه توقف بكي..
عايشه\مو معقوله..حنوا..بتذبحيني..قولي.وش فيك..!؟
حنان كانت مستلمه للبكـي..وكلمات ابوها تتردد بمسامعها بكل قسوه
ومن عظـم نحيبها المؤلم ارغمت عايشه تبكي معها وهي جاهله السبب..
وبعد فتره تكلمت حنان لمن سمعت صوت صديقتها كيف تبكي لأجلها وهي متـاثره لحالها..
حنان\علميني..شو اللي لازم اعمله..بابا اليوم قتلني بدون مايشعر..بابا اليوم..قتل طموحي اللي تمنيتوا وانا لسه ماوصلت له..عواشي..انا حزينه كتير..حزينه على حالي..
عايشه بعقلانيه تكلمت\ممكن تهدين اللحين..وتقولين لي..ليش ماتبغين تسافرين لعند عمك..!؟
انهارت حنان بوجه عايشه وصرخت بقهر\شلون تقولين هالحكي وانتي عارفه نوع علاقتي بعمي وزجته وبناته..ها غير الغربه اللي بحس فيها وانا بعيده عن اهلي..يكفي اني متغربه عن بلدي..بدك ايان اتغرب كمان عن اهلي..مو معقول اللي يصير لي ..مو معقول..حسي فيني ارجوكي..
عايشه\والله اني حاسه فيك..لكن انا اعطيك حلول ممكن تخفف عن المك شوي..وبعدين ياحبيبتي بقولك كلمه ولازم تفهينها زين..اللي يبغى يواصل طموحه لازم يسعى بنفسه..وحتى لو قدم تضحيات..مو كل شي بالدنيا بيجيك على طبق من ذهب..حنا لازم نضحي عشان نوصل لمرادنا..صح والا لا..!؟
حنان\صح..بس انا وضعي غيــر..كيف تبيني افارق اهلي وافارقكم..صدقيني انا مو قد هالمسؤليه..قلبي رهيف وممكن من اول موقف سلبي اتراجع لورى..عايشه صعب اللي تقولونه..صعب علي..يكفي اني قدرت اتأقلم بحياتي هون واكون لي صحبه حلوه متلكم..كيف بقدر بالأردن وانا بغربه..انا اصلا اذا سافرنا لعمي اعد الأيام عشان ارجع السعوديه...صعبه..والله صعبه..
عايشه\راسك يابس..لكني ماارح اخليك توقفين عن طموحك..انتي اكثر وحده فينا تتمنين تتخرجين اليوم قبل بكره ..مستحيل اخليك تفرطين بأحلامك بسهوله..مستحيييل
مسحت حنان دموعها اللي انهلت من جديد وتمددت على السرير وهي تناظر كراسة لاسمها اللي زادتها الم ووجع\خلاص ياعايشه..انقتل طموحي اليـوم
-------------------














اخذت الحبوب منه..وبدال ماترميها على الحمام رمتها خلفها من كثر حماسها..
ضحك عليها لمن سالت دموعه..وهي كشرت ومدت شفايفها,,
ماهان عليه يشوفها بهالصوره,,فااعطاها شوبة حبوب ورفع ايدهـا لفوق لأجل توازي طوله وسم بااسم الله وحثها على التسميه..وثواني والحبات تناثرت بالأرض والحمامات تحوم حولهم بشكل اثيري ورائع..
حست بالخـوف وبدون شعور تشبصت بذراعه وهو شدها له اكثر ومشوا تاركين الحمام يتلذذون بغذائهم..
لولو\تدري..انا بالمدرسه كنت اقرف من الحمام واخاف منهم..لكني انبسط لمن اشوفهم من بعيد.بس انت اليوم خليتني احبهم..
سامي\والله..شي طيب..همس بااذنها ..جوعانه..!
لولو كانت ميته جوع لأنهم قضوا نهارهم كله بالمجمعات لكنها لازالت تخجل من الأكل امامه\هههههه شوي..
سامي\طيب وش رأيك اذوقك سندويشات..تاكلي اصابعك وراهـا..هي قريبه من هالشارع..
لولو استنكرت كلامه لكنها مابينت استنكارها\يعني مو راكبين السياره..؟
طلع تلفونه من جيبه \لا بنمشي..وبخلي السواق يرجع الأكياس الفندق..لكن اذا تعبت مشي نركب السياره..ولو انه بالشاراع الثاني
لولو\لا مو مشكله نمشـي مدام هو قريب..
كلم سامي سائقه الخاص وطلب منه يرجع الفندق ..وكلها كم خطوه ووصلوا المطعم المطلوب
انفجعت لولو لمن شافت المطعم لأنه كان اقرب بالكوشك البسيط وحوله طاولات تعج بالزبائن..
حثها سامي على المشي وهو يشدها بنعومه من ايدهـا..
طلب سامي السندويشات مع عصير جوافه وببسي ..وجلسوا بااحدى الطاولات الخاليه,,
فتح سامي سندويشته بشهيه..ومضغ لقمه بتلذذ
ولمن رفع عينه لـ لولو لاحظها مامست اكلها وظلت تناظره..
سامي\كولي..صدقيني بيعجبك..
لولو لاعت كبدها\ احس انه هالأكل مو نظيـف,,
ابتسم سامي وهو ياكل\لولو خذيها قاعده أي اكل من بره لازم يدخل فيه شي من عدم النظافه بس هذا اظمن لك انه نظيف.
لولو\... بس امممم..مافي شوكه وسكين.
ابتسم سامي بودّ\حتى هذه بتحطين فيها شوكه وسكينه..اصلا ماتحسين بلذة ألأكل الا باايدك....
مسك سندويشتها وفتحها..وفتح معها علبة الببسي ومده لها..
وبتردد اخذت السندويشه واكلت قطعه بسيطه وهي مغمضه عيونها
وهالقطعه البسيطه تحولت لقطعه أكبر وهالمره فتحت عيونها متلذذه بالصلصه اللي انحطت فوق الدجاج المشوي..وشوي شوي..بدت تأكل وتشرب وواضح انه السندويشه عجبتها..
سامي\مو قلت لك..!؟
لولو\حلوه..شوي..
سامي رفع حاجبه وعرف انها تكابر\صحيح..!
كملوا اكلهم وهم يحكون بمواضيع متنوعـه..وحتى الحديث اللي كان من الأمور الممنوعه عند موعد اكل لولو غيره سامي..واصبح احلى الحديث عند الأكل..
لولو\شكلك تحب الجوافه مره..!؟
سامي\شفتي هالجوافه اللي ماتحبينها..بيجي يوم..وبتسوينها لي..!
لولو ترددت تنطق\بس انا مااعرف اطبخ..
سامي\مافي احد انولد وهو يعرف كل شي..
لولو رفعت حاجبها بقهر لأنها تكره الطبخ\شكلك بتغصبني..!
سامي\مافي شي عندي يجي بالغصب..هذه سياسه يااميرتــي.
لولو ناظرته بعمق\تخوف ياسامي..
سامي\ههههههه حرام عليك,,والله اني رحيم..تبين نرجع الفندق..والا نكمل شوبينغ..
لولو\لا ابي ارجع ..فيني نوووم..
سامي\اذا على كذا..مافي رجعه..بسك نوم
لولو بدلع\الا النوم..مقدر استنغنى عنه..ولاتقول انك بتغريني في هذه بعد..!
سامي باابتسامه ماكره\اللي يخليك تمتنعين عن الشوكه والسكينه..يخليك تنسين النوم معي..
لولو\كنت مغصوبه اليوم..لكن مره ثانيه صعب انك ترغمني..
مسك سامي ايدهـا وشبكها باايده وهو يناظر عيونها الكحيله\نشــوف..
كرهت ثقته العمياء..وتأكدت انه حتى هو لاحظ تغيرها الغريب وكأنه يعرفها من زمان ومو كأنه مضى على زواجهم اربع ايام؟؟
وعلى كثـر حديثهم ونقاشتهم وارائهم المختلفه لكن ولا شخص منهم تجرأ يفتح سبب هالزواج الغريب
وهذا الشي اكد للطرفين انه هناك حلقه فارغه وواضحه..
ومتى بتتوضح هالحلقه..هذا اللي بنعرفه بحياة هالشخصين المتناقضين..
---------------





انقلب السحر على الساحر وواضح انه لولو في تغيير ملحوظ..هل فعلا بتم الأوضاع على هالحال العاطفي والهادئء؟

فريد بتتغير علاقتها مع مصعب..!

حنان بتسافر تكمل دراستها!؟؟

عايشه هل امها لها علاقه بماضيها المجهول!.


خالد
سامي
مصعب
طيور حلقت..وطيور لازالت بااعشائها تنتظر التحليق..!
تابعوني ولاتملوا من ألأنتظـار
اختكم
كـ \وصيت قلبي عليك

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك   رد مع اقتباس
قديم 22-04-08, 09:27 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

الجزء السادس
جروح غائرة
--------------










حيـره غريبة تسكن فؤادها وهي بقمة خجلها..!؟
"خجولة"..هالكلمه كانت ممسوحة من قاموسهـا..لكنها تثبت وبكل معانيها من اول مادخلت عالمه..عالمه الأبيض..!؟
هل فعلا هي المفروض تتقدم بالخطوه الأولى ..او هو..!؟
انتظرته يوم..يومين..وثلاثة..وهذه الليلة الرابعـه انكتبت لهم..ولا واحد منهم بادر بنظره..!
هل هي تصنف من فئة الجريئات اذا بادرت بأسلوبها السحري ومقوماتها الأنثوية..!؟
وليه التفكيـر..!اللي يحصـل شي طبيعي وفطـري..!
هذا اللي توصلت له لولو وهي تناظر نفسها نظره أخيره بالمرايه بعد انعشت نفسها بماء دافي برغوة التوت البري بعد يوم مرهق كان بأضخم مولات لندن..
طلعت من دورة المياه بخطوات بطيئه وخجوله وهي ترتب من هندامها وتلف قميصها الزهري بأكثر من عقده بتوتر بان بأصابعها المرتجفة..
تذكرت مجموعة الكتب اللي اهدتها لها عايشه بمناسبة زواجها وتمننت لو اخذت فكره عنهم.. ممكن تستفيد وتقلل من توترها..!
خذت نفـس عميق قبل ماتدخـل على سامـي وتسحره بجمالها..وبساطة ماكياجها..
سمت بسم الله لأنها سامي عودها على هالتسميه بظرف اربع ايام..
"سامي..سامي..ســأااامي..بيجننها هالسامي اليوم..كل تفكيرها استحوذه سامي"
طردت هالأفكار من رأسها لأنها عارفه انها تلهي نفسها بـ لا شي
ودخلت غرفة النوم ..وثانيه..وثانيتين..وثلاثه..ودماغها ارسل لها اشارات تنبيهيه انه المخلوق اللي كان بالسرير الدائري نائم.وواضح من نومته والفراش الحريري اللي اخذ ربع جسمه انه تعبان ومرهق..
واللي قهرها اكثر..انه هالمشهد انعاد خلال الأيام اللي مضت بالظبط..لكنها لازم تنهي الموضوع اليوم..والليلة بالذات..
قربت جنبه بابتسامه ماكره ممزوجه بخجل طفيف..وضربت كتفه بكتفها بدفاشه تعلمتها من فريد..
عاد الكره مرى ثانيه..واستمرت بالضرب والنتيجه كانت وحده..
دخلت نفسها بالفراش بقهـر..وضلت تفكـر..وتفكر..
اسئله عديده في بالها..والأجوبه فارغه ومعدومه..!؟
ليش الأستعجال..!؟
معقوله هي فعلا تبي هالشيء؟؟!
لالالا...هي ماتبيه..بس مستنكره الموضوع..!؟
مستنكره حرارة سامي في توضيح مشاعره طول النهار..وبروده القاسي بنهاية اليوم..!؟
ونامت والأفكار كانت تداهمها حتى بااحلامهــا...
وصحـت على حاجه ناعمه كانت تتخلل خياشيمها بكل رقه..
فتحت عيونها المكحله من آثار امس...وابتسمت لمن لاحظت وجنات الوردة البيضاء أمامها..
مدت يدها تلتقطها..وقربتها من انفهـا..
سامي بابتسامه حلوه\عجبتك..!؟
أومأت برأسها ونبرتها ثقيله من النوم\مره
سامي\طيب..
لولو بعيون ناعسه\طيب..
سامي\طيب
لولو غصبن عنها ابتسمت\طيب
بعد ملل قال جملته اللي تعودت عليها كل صباحيه..
سامي\وش تنتظرين..قومي..!؟
كانت عارفه رده فاستخدمت اسلوبها الدلوع \لا سامي.بلييز..خلني انام شوي..
سامي\لا..
لولو\بليييييييز
سامي\ولا ثانيه..
رفع الغطـاء عنها بقوه..تأملها بدون شعـور وهو يحس بشي داخله يرجف وينصهـر لحد الذوبان...!
..وثواني قصيرة مرت لمن استوعب اللي يحصل شاح بنظره عنها ووقف على طوله .
سامي\تروشي..الفطور بيوصل بعد دقايق..
وطت لولو رأسها بخجل\اوكـي..
سمعت وقع خطواته وهو خارج..ولمن اغلق الباب بهدوء..رمت نفسها على السرير وجهها احمـــر
لولو\ويلللللللللي..
قامت من سريرها بسرعة وقفلت الباب..واخذت روبها ودخلت دورة المياه..
---------------












ماعمر البيت أصبح بثلاث عواميد..
ولا كانت الطيور ثلاثيه ووحيدة..وتنتظر طفلها الرابع..بكل شجن وفراق..
وماحصلت ولاكانت اللي يرغمهم على الأستسلام لأحكام القدر بكل خضوع ورأس منكوس
,
نقـص كبيـر عاشوه الـ b وهم جالسين بمكانهم المعتاد ويناظرون حولهم بنظرات فارغه وضايعـه..
في مرض غريب يألم قلبهم الصغيـر ومالقوا له علاج..في شي قوي بداخل اعماقهم وودهم لو يتنتزعونه ويرتاحون ..لكن وين الراحه وهو يشوفون اثر لولو يحوم حولهم بكل مكان
هنا كانت تضحك وتحكي..وهناك كانت تتمايل بجسمها وترغم الجميع يصوب نظراته عليها فقط..
تضـربها فريد لمن تشوفها تاكل بدال وجبة الفسحه ثنتين..وتهزأها عواشي لمن تتقرف من عدم نظافة المكان..
وتصرخ عليهم حنوا وتقول.."الا لولو"

فريد\ملل..
حنان بعيون متورمه من كثر بكيها امس\والم..
عايشه ضمت مذكرتها واردفت\وبعدين..؟!؟
قامت فريد من الأرض ونفضت الغبار اللي التصق بمريولها الضيق\معقوله بيمر يومنا واحنا كذا...!؟؟لازم نشوف حل..!؟
تسندت حنان على الجدار الرمادي المشخبط بكلماتهم المميزه\ماتحاولـي..!؟؟
تقدمت فريد لهم خطوه\ليش..وش تسوى الدنيا اذا ماحاولنا..لولو سافرت صحيح..فرقاها مو سهل هذا شي اكيد..مشاكلنا لازالت تصارعنا وللأسف لحد الأن مالقينا حل..لكن بنظل الـ b اللي ما نستسلم بسهوله...!؟
عايشه عقبت على كلام فريد بنظره بعيده مافهمها الا هي\فعلا..المفروض مانستسلم بسهوله..
حنان\كل شي اشوفه حولي كئيب..مو عارفه افكر بـ لولو..والا فيكم..والا مستقبلي اللي يضيع وانا ما بأيدي حل..!؟
جلست فريد على ركبها ووضعت ايدينها على ارجل حنان الممدوه بااهمال\ناظريني حنوا
ارفعت حنان وجهها لفريد\شوا..!
فريد بنره دافيه \مو حلمك تدرسين هندسه معماريه..
مسحت دمعه نزلت على خدها الأبيض \بلا..
فريد اقتربت منها اكثر وكأنها بتغوص بداخل حناياها\ وتكونين مصممة ازياء..!
غرقت دموع حنوا وناظرت السماء الصافية وهي تتخيل لو الحلم يكون حقيقه\اكيد..
فريد\طيب..ابوك ماوقف بوجهك أبدا..تتوقعين لو بأيده يدرسك هنا وتحت عينه... بيرفض..!
وطت حنان راسها وتمكنت الدمعه توصل لشفاتها \لا..
مسكت فريد كتوفها اللي تهتز\اوكي..ابوك ماعنده إلا حل واحد..تكملين دراستك بالأردن..
حنان خشن صوتها بألم\بس انا..مابدي..افهموني لو مره وحده..
فريد\حنوا..فديت قلبك..انتي اللي اعطي نفسك فرصه وانسي عواطفك ومشاعرك لو مره وحده..!؟
هزت حنان رأسها باعتراض وسكرت فمها بأيدها الثنتين لمن استقامت بوقفتها وركضت بعيده عن صديقاتها وصوت نحيبها هو الشيء الوحيد اللي وصل لأرواحهم قبل مسامعهم..
قامت لها عايشه بسرعه لكن ايد فريد كانت الأقرب\اتركيها..مردها بتعرف انه كلامنا صح وواقــع..
عايشه\بس..وسكت لحظه..ثم كملت كلامها بحزن يطفر بعيونها..فريد خليني اشوفها..مايصير كذا..
فريد\كولي عسـل..يعني هي ماتعرف انه ماعندها غير هالحل..!؟وقطبت حواجبها وهي تكمل..بلا دلع..
يئست عايشه من صاحبتها العنيده\اوكي.ممكن نمشي..البريك انتهــي..
أرخت فريد أيدها بكتف عايشه ومشوا تاركين مكانهم و أوراق الشجر تتساقط بإهمال خلفهم
لمن وصلوا لفصلهم واطمئنوا لمن حصلوا حنان جالسه بمقعدها بوقار والسرحان غلب ملامحها..
دخلت معلمة اللغة العربية حامله بأيدها كتاب الأدب وأقلام اللوح وانشرح الدرس اللي كان مملّ بعيون الـ b
وبين فتره وفترة أخرى كانت توصل ضربات خفيفة لساق حنان من عايشه لأجل تنبها للشرح..
لكن حنان بعالم آخر وبفكر شارد..
لمن انتهـى اليوم الدراسي ورجعوا البنات لأول مره خائبين الأمل..ومرهقين جسديا ونفسيا..
---------------












خرج من المبنـى وهو سعيــد..
والله وتحققت أمانيه..أخيرا لقى مراده اللي بحث عنه من سنين..
خطوات قليله ويدخل عالم الشهرة والفن
ماكان محتاج لا شهادة بكالوريوس لأجل يوصل لطموحه..ولا حتى سعي طويل لأجل يرضون بقدراته..
صوتــه..صوته هو الشيء الوحيد اللي دخـله لـ هالعالم اللي اساسه الأقـوى..
هذا غير طبقات صوته المميزه اللي ترغم الجميع تستمع له بكل ايثار لغاية ماتنتهي كلماته..
وهيئة شكله ومظهره الجذاب تأكد انه بيصعد بظرف ايام للنجوميــه..
ضربه ركان اللي كان العنصر الأساسي بتحقيق حلمه بكتفه \وش عليك ياعم..والله وبتصير مشهور..!؟
برقت عيون مصعب بحالميه..وابتسم بزهو\مشكور ركان..مدري كيف برد جميلك علي..
لبس ركان نظارته الشمسيه الرماديه عن السنة الشمس الحاره اللي كانت مشابهه لنظارة مصعب\افا عليك بس..ماسوينا حاجه..اهم شي تجي بكره وتوقع معهم العقد..وبعدها كل شي اوكي..
مصعب اومأ برأسه\اكيد..
ركان\الا اقولك..وش بتسوي بدراستك..!؟
ابتسم مصعب بسخريه وركب سيارته..هو يعرف انه مو وجه دراســه..وبدليل انه كل مره يغير الجامعه والتخصص مثل مايغير موديل سيارته\اخر شي ممكن افكر فيه دراســه..متى مابغيت اكمل..بكمـل..الجامعه مو طايره...
ركان\ومنت خايف من الطرد..!؟
التفت مصعب له بسرعه وهو لاوي فمه بغرور والشامه السوداء وضحت اكثر\تخسي..مابقى الا ذي..!؟ادفع لهم مبلغ يسكتهم ويتنهي الموضوع..!؟
ضحك ركان بسخريه لاذعه\منت بهين..!؟
شغل مصعب سيارته\تلميذك يالحبيب..ههههههههههههه
ركان\في هذه صدقت ههههههههههااااااااي
مصعب لأول مره يتكلم بجديه\تدري..احلى شي..اني لقيت اللي ابيــه... صدقني كنت ضايع..ولاتتوقع بيوم اني راضي اني كل سنه بجامعه جديده..وعمري يضيع وانا مو حاس فيه..بس خلاااص..لقيت اللي ابيه..
وضحك بعدها بجنون مثل ماساق سيارته بجنوووون..
وما فكر بأمه..ولا فكر بأهله..ولا حتى نظرة الناس له إذا عرفوا انه بيصبح مطــرب..!!!!!
-------------















ناظرت شاشة التلفون بوجه عبوس وحواجب مرفوعة..
كانت متأكده مليون انه سبب انشغال خط فريده وعايشه لأنهم يكلمون بعـض..وكالعاده...ناسيين انفسهم بالتلفون..
عادت الاتصال مره ثانيـه وهي تدعي خالقها انه الخط يفتـح..وثواني..واغلقت السماعه بقوه من القهـر..
لاحظها سامي اللي كان منهمك ببعض الملفات اللي محتاجه دراسه دقيقه منه..لكنه مااصدر غير التفاته صغيره ثم رجعت عيونه تتأمل الملفات..
تضايقت لولو اكثـر..وضربت كعبهـا الذهبي بالسيراميك الأصفر اللون..ولمن اكتشفت انه كل ضربات رجلها ضاعت هباء..طلعت من البلوكونه المزينه من جميع الأماكن بشتلات الورد وتعدت الصاله ودخلت غرفتها واتجهت للمرايـه على طـول..زادت من الروج العنابـي اللي كان متناسق مع الهاينك المربوط اعلاه بوردة جوري بنفس اللون..على تنوره ذهبيه قصيره
اخذت الكنترول الموجود بالقرب من شاشة التلفزيون وفررت المحطات وهي واقفـه..واستقرت على اغنية "اغلى الحبايب"
وبدون هزت كتفينها وحست نفسها طربانه..
مشت خوطتين امام..وبهدوء ورقه رجعت بنفس الخطوتين خلف..فتحت شعرها المرفوع..وبدت تتمايل على نغمات الأغنيه..
حست انه لها فتره وما مارست رقصها المعتاد..وظلت تتمايل بدون شعور وهي تفرغ كل طاقات الأربع الأيام من مشاعر غريبه..وقلق..ومصير مجهول
وصوت نوال هو الوحيد اللي تخلل مسامعها بكل رقه وهدوء..
ولمن انتهت الأغنيــه..أكنست جسمها المعـرق من عمق الأجهاد اللي بذلته وضحكت..وظلت تضحك بكل حريه وبدون خوف وبكل مشاعر كانت ولدية هاللحظه..واثناء رفعا لجسمها لاحظت سامي اللي كان وقاف امامها و يـتأملها بوجه جامد وخالي الملامح..
اختفت الأبتسامه منها وحست بحراراه قويه..وبتلقائيه رفعت ايدينها الصغيره لخدينها وظلت تمسح العرق اللي تصبب بكل جسمها..
شعر سامي فيها..واخذ علبة المناديل كان بالقرب منه ومده لها..
التقطته لولو بخجل\شكرا..
لازالت عيون سامي عليها..وماحس ابدا بخجلها والحمره اللي اعتلت وجهها..
سامي\حلوه..
لولو ماسمعت كلمته\اايش
تردد ثواني..وماعرف كيف يتكلم..
هالمخلوقه الصغيره قدرت تغلب كيانه..وتاسره بعفويتها ودلعها..
سامي\الأغنيه..الأغنيه حلوه.
لولو\اها
ظلوا فتره ساكتين..وواقفين..
لولو تلهي نفسها بالمنديل اللي كان يتخلل اصابعها..
وسامي يبعثر نظراته بكل اتجاه..لكن انظاره وبكل ثقابه ترجع لها..
ولمن حس انه وقفته مالها معنى..طلع من الغرفه بهدوء وجلس على نفس كنبته..ورجع للملفات يناظرها..لكن نظراته كلها كانت فارغه وبعيده عن تفكيره..
مرت ربع ساعه..وخرجت لولو للبلكونه بخطوات حرجه ومتردده جاره معها نسمة هواء بارده اغرمت سامي يرمش بعينه..
جلست بعيده عنه بـ كنبتين..وهو حاول يتمالك نفسه...,ويلهي نفسه بالأوراق..وشيئا فشيئا رجع الوضع طبيعي..سامي انشغل..ولولو رجعت تدق على صديقاتهـا..والحمدلله انه حنان ردت هالمره..واخذتهم السوالفهم لفتره طويله..
لولو بنبره حاره وهي تتمشى بالبلكونه وتتأمل تاره زخاريف السيراميك البنيه وتاره ترفع نظرها لشتلات الورد الفاتحة العطره الريحه \وحشتوني..موووت..ابي اشوفكم..!
حنان بنبره حاره\وانتي كمان واحشتنا اكتر..مابتتخيلي يالولو كيف المدرسه بدونك..
لولو \ههههههه اكيد حبيبتي..انا لولو..لولو انا..مو أي احد..خليك مني اللحين..وقولي لي..حنوا شخبارهــا..!
حنان لاشعوريا تذكرت احزانها \بدك تعرفي حنوا..شو اخبارها..!؟
انمزجت نبرة لولو باهتمام دافي\حنوا..قلبي..صاير لك شي..!؟
انتبهت حنان انه شوي وبتشكي لصديقتها وهي بشهر عسلهــا\هههههههههههههه وشفيك ئلبتي الحكي جامد..!؟
لولو\ياحمــ..تضحكين وانا راح بالي بعيد..!؟
حنان\ههههههههههه شو بدي اعمل بتفكيرك..!؟
لولو تضجرت\سخيفه ياناس..المهم حسابك معي بعدين..سلمي على فريد وعواشي..وبوسيهم طعش مره..اوكي..
حنان\ههههه اوكي..انتبهي على حالك..
لولو\طيب قلبوا..مع السلامه..
حنان\الله يسلمك..
سامي عقد حواجبه باستغراب\حنوا..عواشي..وشدّ على أخر كلمه..فرييييد...!
لولو تأكدت انه سمع جميع المكالمه\صديقاتي..
سامي\شكلك تحبينهم مره..
ابتسمت لولو بحب وهي تتذكرهم..حست بدقات قلبها تتزايد بفقدانها لهم\بشكل ماتتصوره....امم..حنا اربعــه..اربعه بنات..جمعنا مكان واحد..وناظرت السحب بنظره اشرده لموطنها
ترك سامي اللي بأديه وشدّه حكي لولو\وبعـدّ..
تقدمت له لولو..وجلست بنفس كنبته المزدوجه\كنا متخذين اسم اللي هو b....!
سامي\عشان اكون معك على الخط..ايش يرمز له هالأسم..!
لولو\الأسم هذا يرمز للطيور..كل وحده كان لها حلم..او طموح معين..وعلى قولة عواشي..ورفعت عينها للسماء وكملت..بيجي يوم وبنحلق مع الطيور..!
سامي\طيور..!؟
لولو\ولأبعد افق..امنياتنا كثيره..واحلامنا كبرت معنا..ماكنا نعرف شو يعني صعب..ولا حتى محال..كل شي نتمناه نحصله..واذا ماحصلناه..سعينا له..واذا تقفلت علينا الطرق..قابلنا الموقف باابتسامه صابره..
ظحكنا كثير..وبكينا اكثـر..صداقتنا فريده من نوعهــا..صديقاتي علموني شنوا يعني امـل..سعاده..حب..جنون..خلوني اشوف الحياه بمنظور ثاني..احبهم موووت..ولاأتخيل اني بفارقهم بيوم..صحيح تقهرني دفاشة فريد..وجنون حنوا..وحالمية عواشي..لكن هم احبهم..وانا اللحين فاقدتهم بشكل ماتتصوره..!؟آآآآه..ليتني قربهم..!
سامي بابتسامه صادقه عقب\وأنا..ما انفــع..!؟
تأملته لولو بدون شعور...ولمن شعرت باابتسامته الخبيثه تبعرثت نظراتها بكل مكان..ولمن غلبها الخجل..اخذت مخده صغيره واخفت وجهها فيها,,
سمعت ضحكات سامي تتردد وتوصل لمسامعها..وغصبن عنها ضحكت معاه..وسامي ازال المخده عنها..
لولو\سامي..والله استحي..
سامي بلهجه مازحه\فكينا زين..!؟
لولو\شوا..شوا قلت..فكينــا..!؟
احمر وجهه وهو يعيد الجمله ويضحك\ههههههههههه فكينا زين..
اغتاظت لولو منه لكنها تأكدت انه عفوي اقصى درجه فقالت بدلع زادته بالعيار الثقيل\كل صباح تزمجر وتقولي...وقلدت نبرة صوته.. وش تنتظرين قومي..واللحين طلعت كلمه جديده....فكينا زين..سوفااااااج..
سامي\وش ذا سوفاج..!؟..
لولو\ههههههههههه على ألأقل مو فكينا..زييييييييين
سامي\بتلذينا بهالكلمه..
مدت شفايفها الحمراء\احســن..
مارد سامي عليها ورجع لملفاته يناظرها لكن لولو كانت اسرع منها ووضعتهم على الطاوله\خلاااااااااااااااص والله طفشت.ماتزهق من الشغل..!
سامي\شوي بس بشوف كم ورقه..!
لولو\لا..مافي..
سامي احتد صوته\لولو..
لولو قابلته بنفس الصوت\سامي..
سامي\لــولــو
لولو ترجته بنعومه\سامي..سامي..ساااامي..ابي اطلع..مللّ..شسوي بحالي..!
سامي سكت..وبعد برهة قال\هالمره بس..بسمح لك..اوكي..
لولو رفعت حاجبها المحفوف باتقان وصابها الغرور\تشكرات..مسكت ايده وقومته..وانا اللي بطلع لك بدله..بمناسبة السهره..بس بليز بلبس اليوم نظرات كبيره وبتحجب..
سامي بنبره صارمه\لاااااااااا
لولو\ارجوك..
سامي\لاتحاولين..المناقشه مرفوضه..وقومي اختاري لي بدله..
ياست لولو منه..وحست بقهر بداخلهـا..المصيبه ماقتدر تقنعه على شي محرم..ولو شي ثان بسهوله اخذته منه..لكنه عارفه انه كلامه صحيح..
سامي\غيرتي رأيك..
قامت لولوبسرعه\لا طبعا
مشى معها وهي لازالت ماسكه أيده وتجره لأجل تحثه يتقدم اكثر\شوفي..انا رجال..ما أحب المظاهر..ويكفيني ثوب ابيض مخطط..وووو
لولو قاطعته وجلسته على السرير\اوش..
سامي\اسمـ
لولو حاولت تفك غيضها وقهرها فيه\اووووووووش
فتحت الدولاب و لاحظت صمته.. وبحثت بين ملابسه عن بدله محببة لها..لكن تفاجأن انه جميع الملابس بنفس اللون..!
لولو وهي تبحث لعل وعسى تحصل اللي يناسب مزاجها\شكلك تحب الأبيض!؟؟
ارخى جسمه على السرير وغمض عيونه\صفـاء ونقـاء..الأبيض صفاء ونقـاء
تذكرت لمن سمعت كلمته شيء قديم عن اللون الأبيض لكنها جاهلة الحادثة..حاولت تعصر مخها..لكن بدون فائدة..
واخيــرا قدرت تطلع بدله باللون الأسود كانت بقماش المخملي والثوب أيضا كان اسود بخطوط دقيقه بيضاء..
ابتسمت برضاء وتقدمت لسامي اللي فتح عيونه يوم استنشق رائحة عطرها..
وبدال ما يناظر السواد اللي حاملته..تأملها بنفس النظرة اللي كانت ترقص فيها..
استغربت لولو من سكوته و هدؤءه..
سامي\تعالي..
قربت لولو منه ولازالت مستغربه من أسلوبه اللي سكن لمن أصبحت أمامه..وهو بالمثل استعدل بجلسته لمن حس بحرارة جلد كتفينها على أيدينه....
رجع لحالة ذوبان....الحراره دخلت لتجاويف عظامه...قرب منها اكثر لمن باس خدها الناعم واسند رأسه برأسها وغرق بعيونها والشدو الذهبي اللي حاوطها
ظلوا فتره على هالوضع..ولا أحد قدر يبتعد عن الأخر..
كل المشاعر الحميمة حسوا فيهـا..وطغت عليهم لمن أسرتهم..وكانوا ضعاف بصدهـا..
وبلحظه.انتهى كل شي..وسامي ابتعد عنها بعد ما اخذ ألبدله اللي متمسكة فيها بكل هدوء..وترك لولو تصارع المشاعر وحيـده..
-------------------


بعد مضي 3 ايام..
____________




تشعـر بالشمس قريبه منها وتصهرها بألسنتها الحارقة.. والغطاء اللي كانت متغطيه فيه ذاب مع دموعهـا اللي تذوقها وكأنها علقم مرّ..
كلام البنات لازال يرن بإذنها مثل المطرقـه الصارمه ماصنعت الا للدق وألأستسلام لواقـع حزين
وسيمفونية بكائهـا وصلت لمسامع ابوها اللي كان يسوق الباص بفكر شارد وقلب مطعون وهو يوصل اخر بنت لبيتهـا..ويزيد السرعه لأجل يوصل البيت وينسى الموقف السيئ اللي حفظه بكل حذافيره لمن وصلوا وابتعدت فريد عن ملامح ابوها الكئيبه..وعن الجو اللي كل ماله ويخنقهـا..
دخلـت البيت واتجهت لغرفتها ولأول مره ماتمرّ على امها بالمطبـخ..
قفلت الباب..وظلت تبكـي ولأول مره تحس انها دموعها اللي تنهمر ممكت تعزيهـا..وتلطف من حرقان قلبهـا..
رجعت تتذكر الموقف السيء بكل الم..وبداية نقاش البنات..
:
سعاد بلهجه مزمجرة\هي يالشايــب..خذ هالشريط وشغلـه..رمت الشريط بالغلط وتصوب على كتف بومحمد..اللي المتـه الضربـه لكنه مابين والتزم السكـوت وهو يعـارك الموقف اللي احرجه والعرق اللي تصبب ببعثره على جبينه الأحمـر..واهلك قواه..
ضحكوا البنات على الموقف بااصوات عاليـهز.وضحكوا اكثر على سلبية بوم محمد..والبعض كان يتشمت بكلامات لاذعه..وكل هذا كان تحت ماسمع فريد اللي شهـدت الموقف وانخـرس لسانها من هول اللي تشوفــه..
سعادبصوت عالي\ههههههههههههههاي..قسم بالله اشك انه سعودي..شكله هندي وشايب..شوفي بس كيف رميته للشماغ اللي بدون عقــال..والله انه واحد اهبــل..
ظحكوا البنات على كلامها اكثــر..واكثـر ..ورجعت تكمل تعليقهـا الوقح\لالالا هههههههههههههههه بمووت..بطني عورني.وش فيه هالخبل ماتحرك..!؟
سمعهـأ بومحمد وتمتم بصوت واطي وهو يحـتـرق ويقاوم وبقلّ حيله\الله يهديكم..
تحركت فريد لمن سمعت صوت ابوهـا..وعلى طـول..وبدون مقدمات..مسكت رأس ساره اللي لازالت غامرتها الضحكة وعطتها كـف حااار احدث صوت قــوي رن بمسامع الجميـع..واخرسهم
وبكل قهـر والم وضيق وجروووح اهتـز صوتها بالباص يعلن صــرخه داميه ومطعونه\يالحقيــــررره..ياللي ماعرفوا اهلك يربوك..تعرضين قوتك على رجال كبرّ ابوك..هذا ابوووي...ابوووووووووي ويشرفني الف مره انه سايــق..

أنلجم لسان ســعاد وهي تضغط على وجهها اللي شوهه أصابع فريد..وعمّ الهدوء بالمكـان..عمّ السكـون ومافي غير صرخـة فريده القاهرة تـدوي وتخنـق وتدمي قلوب الجميع..

:

غمضت عيونهـا الحارقة..وضربت رأسهـا على السرير..وهي تقول..ابي انســى..ابي انســى..
عماد البيت اهتز اليوم وهو اللي علمهم كيف يتغلبون على الصعـاب بالصبـر اللي بعده الفرج .وجملّ بعيونهم حلاوة القليل رغم عدم بهجته..رباهم على التواضع والأخلاق العاليه والطمـوح اللي ماقدرّ يوصل له.. عطاهم درس عن الحيـاه مستحيل يعطيه معلم..واهداهم بتربيته القنـاعه اللي مثـل الكنـز اذا ما حافظت عليه راح تضيع من أيدينك وانت تناظره وبكل عجـز,,
وهذا اليوم ربّ البيت يهتـز بكل طواعيه وانكسار..
شلون هي ماتنكسـر لأنكساره..وتنجرح لجرحـه.!
ضعـف..
قلّ حيله..
قسمـه
نصيـب
فقــــــرّ
كلمـات طعنت فريده واهلهــا ..وهذا هم يصـارعون الحياه بكل مراره..ورضـى..
وتضـاد هالألم..والتعاسـه اللي انكتب لفريـده..كان هذا اليوم اللي انفتحت فيـه ابواب السعاده لمصعـب..
قبل يومين وقـع العقـد مع شركـه صاعـده باسمها..وثابتة بوجودهـا وشهرتهـا اللي متعارفه بالخليـج
تقاعدت معه لمدة سنـه..لكنها كانت تنظرّ له المطرب اللي بيوصـل للنجوميـه بنبرة صوته المميزه واحساسه الفريد عند غناءه..بغـض النظـر عن الواسطـه االقويـه اللي دخلته عالم الفـن..
وبهاللحظـه هذه.. كان مصعب جالس بغرفـة كحلية اللون ديكوراتها على شكل اسطوانات متبعثره بكل زاويه وماسك العـود بأيـده
ويردد اغنية لفنان العرب طلبها منه الملحن لأجل يميز أي طبقة صوت تنفع للألحان اللي بيعرضها عليه.

قلتي لي وش تحرى ذابت نجوم الليل من جمر الآهات
ماعاد بدري تدري العمر مرّه سرقت سنينه مننا ..كيف لحظات..!؟
ماعااااااااااااااد بدري
تقول باكر وانت باكر تبرا..مره الزمن واقف على مرّّ الأوقات
بتنتهي الدنيا قبل ماتجرأ..لا ضاعت الفرصه ترى الموت حسره
ماعاااااااااااااااااد بدري

الملحن سعود\الله عليك يامصعب...وينا احنا عن هالصوت..
بزهو وسعاده رد مصعب وهو يسند العود على الطاوله\تسلم..هذا من ذوقك..
أشعل سعـود سيجارتـه \طيب انا لاحظت ميولك للأغاني القديمه..والموالات..عكس اغاني هالأيام اللي بمثابة عرض فيدو كليب مع موسيقـى صاخبه..وضاعت نكهة الطرب اللي كان نعشقها بالماضي..
أومأ مصعب رأسه علامة الموافقة\صحيح كلامك..صارت الأغاني تجاريـه..وضاع الطرب الأصيـل..
سعود\كذا حلو....لأنه طبقة صوتك تناسب ..ونقدر نرجع الطرب الأصيـل بصوتك.لكن بنفس الوقت محبوب التنوع .خصوصا اللي بيسمع مصعب مختلف الجماهير وسواء كانوا شباب او كبار..
مصعب\أكيد..وهذا اللي اللي اخطط له..
سعود\اوكـي انت اقرأ كلمات الأغاني مره ثانيـه..و
قاطعه السكرتير عيسى بدخوله المفاجىء
عيسى\استاذ سعود..ألأستاذ راشد ينتظرك..
سعو\جاي...اوكي يا مصعب..ارجع أقرأ النوته بتمعـن..ونشوفك ان شاء الله بكـره
اخذ مصعب الأوراق اللي كانت بالطاولة وترجلّ واقف\على خير ان شاء الله..
صافحوا بعـض وخرج مصعـب من المبنى وعلى وجهه ابتسامه تـدل على سعادتـه
طلع للشوارع ولاحظ المارين..
صحيح كان الكل يلتفت لأجل يناظر ملامحه الجميله..ويسمع كلمات من البنات وهم يشبهونه بتوم كروز..
لكن من بكـره النظره بتكون غير..وبتختلف كليا..
بكره بيدخل عالم الفـن..عالم الفن اللي ياما تمناه وهواه ..
اخيرا عرف طريقـه وطموحـه..
اخيـرا بيكون له هدف وشي كبير يوصل له..
تعـب من حياة البطاله والملل..
تعب من الفشل في دراسته..والأنذارات اللي تلقاها من ارقى جامعات العالم وافضلها..
تعب من كذبه على نفسه قبل مايكذب على الناس ويقول انا طالب مجتهد لكن الزمن هو اللي شتتني
تعب وهو يلقى لومه على تخصصه والزمن اللي ماانصفه
لكن هالمره غيــر..هالمره بيدخل عالم حلم وبيطلع للعالي
خــلاص
رحلة الشقاء انتهت
ومشوار الضياع انمحـى..
ونقطة الألف بدأت
---------------------

















مابقـى شات الا ودخلتـه وسجلت فيه..واصبح لديها اكثر من معرف..
مره..حنوا..ومره دموع..ومره طير مجروح....ومره انتهيــت..
وكل معرفاتها تدل على الألم اللي ساكن قلبها والضياع اللي تشعـر فيه
مو عارفه مين الغلطان..هي..والا ابوهـا..
والا كونهـا فسلطينيه مصيرهـا الشتات حتى بمجال دراستها اللي ياما طمحت للوصول اليه..
شي غريب ومثيـر للضحك..حتى بالدراسه بتعاني منها وبتواجه اموره ممكن تعثر دربهـا!؟

^,,بطة,,^
شو بك انتهيت..مو معقوله..هدا تاني مره اكملك ومابتردي عليه..!؟

^,,بطة,,^
ييييه..متأكده انك هون

^,,بطة,,^
يابنت ردي..!

^,,بطة,,^
؟؟؟؟؟؟؟؟

طير مجروح
بلا معك..بس..بس سرحت شوي..

^,,بطة,,^
للمره الألف تسرحي..مو معقول..!؟

طير مجروح
معليش..سماح هالمره..

^,,بطة,,^
اوكيك..شو كنت بقولك....

طير مجروح
كنتي بتقولي عن زواج احمد اخوكي..

^,,بطة,,^
أي اخويه..انتي التانيه..صاحبي ياهبله..صاحبي....انا زعلانه عشان صاحبي اللي تركني اول رفض ابوه الزواج من وحده تعرف عليها بالشات..!

طير مجروح
معليش انا اسفه..ماتوا خزيني..بس انت مابتقولي انه صاحبك بالجامعه..!

^,,بطة,,^
بلا..بس ابوه رافض هالكلام..على قولته..بنت خالتك محجوزه له من زمان...

طير مجروح
طيب انتي مابتقولي لي انه يحبك..ومايقدر يعيش بدونك..

^,,بطة,,^
بلا..انا بحبه..وهو يموت فيني..لكن ابوه هو السبب..مابعرف شو بدي اساوي...انا كارهه حياتي ..

طير مجروح
والله مو عارفه شو بدي اقولك..الموقف صعب..ولاتلومينوا..لأنه انتي حبه..وهو ابوه..

^,,بطة,,^
آآآه ياطير...انا ضايعه..

طير مجروح
كلنا ضايعين..كلنا ضايعين..

^,,بطة,,^
ليه..عم تقولي هالحكي..في شي صار اليك!.

طير مجروح
لا سلامتك..بس شوية مشاكل..اوكي بطه بطلع هلاّ بكره وراي مدرسه..

^,,بطة,,^
اوكي حبي..اشوفك ببكره..تشاو

اغلقت حنان المحادثه..ولاحظت دخول سوس..لكنها مو رايقه له اللحين ابدا..فصلت الكيبل بسرعه..واتجهت لمكتبتها الصغيره..وبالتحديد لمكان كراستها اللي لي من سافرت لولو وهي مالمستهـا..
لكن اليوم حست برغبـه شديده انه تصمم..او حتى تشخبط وترتاح..
لمست الكراسه وحست ببرودتها انتقلت لها..اخذتها وضمتها لصدرهـا برقـه..وقربتها لأنفها لأجل تستنشق ريحـة عطرها الدافي الباقي فيه..وبتلقائيه دموعها تساقطت على الورق وتفجرت مشاعرها وكبتهـا اللي ظـل قرابة اسبوع وهي عايشه بين وهم وآآهات..وشتات وطعنات..
رمت نفسها على السرير..وظلت تتصفح بعض من تصاميمها اللي رسمتها بكل اتقان وجمال..
معقوله هالحلم اللي رسمته بخط ايدها يضيع هباء منثورا
ليـه هي محرومه من أقل القليل..ومو مثل بنات جنسهـا تحلم وتتحقق مطالبهـا,,
في البدايه كانت تحلم ولازالت تحلم بأرض اسمها فلسطيــن..
وللأسف غير مسموح لها تشوف إلا دمار وخراب ويهود خونه فجار مستحلين هألأرض..
اليهود هم اللي حرموها من ألاستقرار والأمان..
اليهود هم اللي حرموها من الفرحـه والسعادة..
اليهود هم اللي حرموها من الدراسه والأحلام وكل شي جميل تطمح له..
اليهود هم اللي حرموها من العيش في فلسطين..
فلسطين اللي ما استنشقت هواها وشربت من مائها..
فلسطين اللي ما حبت أرضها وداست على ترابها..
فلسطين المستحلة والمظلومة
فلسطين الأم والعائلة و والحب والوطن
والعااااالــم..
مسكت قلمها..وكل قوتها وجروحها وآلامها ودموعها كتبت "فلسطيـــن"
ونامت وهي كئيبة ومحبطه وحزينة ..
----------------
















طبعت بوسـه على رأسها وهي تبتسم له
عايشه\انت كذا تمام..كل يوم ابي شهيتك مفتوحه مثل اليوم..
اومأ ابوها رأسهـا..وبادلها ألأبتسامه..
وخرجت من الغرفه بعد ماتمنت له احلام هانئة حامله معها صينية العشاء..
وما لبثت تتحرك خطوتين الا واحمد طلع بوجهها وأرعبها..
عايشه\بسم الله..
تقدم احمد لها \خوفتك...وابتسم بمكر سلامة هالروح اللي خافت..
ارتجفت عايشه من كلامه ونظرته الخبيثه..
عايشه\ممكن تبعد..ابي انزل..
احمد\طيب..انزلي..احد ماسكك..!؟
وطـت برأسها بالأرض وعقبت على كلامه بكل رجاء\لو سمحت ابعد شوي..
احمد\واللي يقولك اني مو متحرك..واليوم انا مو تاركك
واثبات على كلامه قرب وجهه لها وتوه بيلمسها الا ورمت الصينيه بوجهه وركضت لغرفتها من الرعب اللي تملكهـا ..قفلت على نفسها مرتين...وطاحت على الأرض وهي تضم جسمها الراجـف...
سمعت صوته رجع من جديد..وبدون شعور ظغطت على الباب وهي متأكده مليون انه مقفل..
احمد\طيب..بشوف اخرتها وياك..انا ترمين الصينيه بوجهي..!
عايشه\........
لصق احمد بالباب\انا عارف انك ورى الباب..بس حبيت اقولك ..اني الأيام بيننا..
بكت عايشه بهستريا وهي تسمع آخر جمله نطقها..وكرهت حياتها اللي متواجد فيها عم مثل احمد..
حست انه شيطان بهيئة انسان ..ماعنده لا ضمير ولا قلب..
لكن مين اللي تشكي له حالها..!مين اللي بيفهمها وبيحن عليهــا!؟
متى بتترك ضعفها وانهزاميتها وبتواجهه بكل قوه..متى.!؟
اليوم سلمت منه..لكن بكـره..بكره مو عارفه وش اللي مكتوب لها.!؟
قامت من على الأرض بهلع وجلست على سريرها وهي متأكده انها مستحيل عيونها تذوق النوم بعد اللي صار,,
وفعلا الكوابيس حاصرتهـا وحتى بتنفسها مارحمتهــا..وعيا النوم يطرق بابه الليله..
لمن بانت خيوط الفجـر مع ظهور الشفق اللي تسلل بهدوء للسماء الزرقاء
وبدأ اليوم الدراسـي اللي كان سيء بعيون الـ b
جالسين بقـرب بعـَض والصمت هو سيد الموقف..
فريده كانت تستذكر موقف امس بكل تفاصيلـه والجرح الغائر اللي نفتح وعيا يندمل لكن الشيء الوحيد اللي مريحها انه سعاد ماكنت متواجده بالباص اليوم ..اما حنان كانت خالية الملامح والبرود يتأصل روحهـا..وكأنها خلقت بلا مشاعر..
وعايشه الهالات السوداء المحاوطه عيونها الحمراء تدلّ على المها القاتـل..

:

مـرت معلمة الرياضيات على فريده المتمسكه بقلم الرصاص لمن احدثت فجـوه عميقه بدفترها..
المعلمه\فريده..ابعدي ايدك..خرمتي الدفتر الله يهديك..فرييييده..
انتهبت فريده على الصوت اللي ازعجهـا ولمن التقت عيونها بعيون معلمتها قامت من على الكرسي بتلقائيه\ها
اشرت المعلمه على مكان الفجوه\خربتي دفـترك..!
صوبت فريده نظرها لمكان ماتأشر المعلمه ولمن لاحظت اللي ارتكبته شهقت\اوووبس..وش سويت..!؟
المعلمه\مو مشكله انزعي بعض ألأوراق..حليتي الواجب..!
توترت فريده..وثبتت صفحتها على المسائل اللي حلتهم امس بدون نفس ومو عارفه هل الجواب صح او لا\ايه حليته..
ناظرته المعلمه نظره سريعه واتجهت لعايشه اللي كانت فاتحه الصفحه..ثم مرت على حنان واستغربت من نظافة الصفحه وفقط وجود ارقام ألأسئله..وللأسف هذه مو اول مره تعملها حنان..ثلاث ايام مرت وهي من حال لأسواء..لكن صديقاتها كانوا معها ويعطونها الواجبات ويرغمونها تحل ..واذا امتنعت.. عايشه تكتب عنها بكل رحابة صدر.. لكن اليوم كان مأساوي على الثلاثه..ومافكروا يشيكون على دفترها
والكارثه مرض التبلد والبرود اصاب حنان..واصبح الموضوع عادي جدا..سواء حلت او لا..وغابت..او حظرت..
وين تكمن المشكله وهي متيقنه بقرارة نفسها انها ممنوعه من مواصلة دراستها..
المعلمه\وقفي ياحنان..
وقفت حنان على طولها بطواعيه وكأن شيئا لم يكن..وتسندت على الجدار وهي تلم شعرها اللي بشكل ضفيرة على جنب وفكرها سـرح لبعيد..والمعلمه واصلت تفتيشها ثم بدأت تحلّ جميع مسائل الكتاب لأنه الوقت بدأ يخونهم وهو لسه بمعمعة الرياضيات..
انتهت الحصه..وخرجوا الطالبات للفسحه ...واخر من خرج كان ال b بسبب خطواتهم البطيئه وهم يتوجهون لمكانهم المعتاد..
جلست فريد على الأرض وفردت ارجلها بضيق..ولاحظت جلوس حنان على كرس لولو..وانكماش عايشه على الأرض وكأن هموم الدنيا بأجمعها حملتها بعيونها..
رجعت تناظر حنان وما حست بروحها معهم..
شعرت بالمكان يخنقهم وهو اللي بيوم يجمعهم..وقفت على طولها..وفكرت تعزمهم على فطور
دخلت من باب المقصف بدون ماتبالي بازدحام البنات. لأنها تعتبر شخصيه هامه ومحبوبه عند الجميع.
اخذت فطاير..وعصاير..وشيبس..وترجلت للمكان قبل رن الجرس..واثناء مشيها
لاحظت المراقبة سلوى موقفه طالبتين وصوتها العالي يتخبط بزوايا الساحة..خافت انها تشوفها وهي بهالزي..وبعجله غيرت مسار طريقها واضطرت تأخذ لفه على المدرسه كلها ..وتحملت الطريق الأطول لأجل الوصول لصديقاتها..لاحظت البنات يناظرونها ..اللي يناديها.واللي يرمقها بنظرات حب..واللي يرمي عليها كلمة اعجاب..طنشتهم وهي تحس بالحر يلفح وجهها وبعد خطوات طويلة وصلت وهي تلهث من التعب ودقات قلبها ازدادت سرعه
شعـرت بملوحة لسانها وهي حزينة بسبب جمود موقف حنان وعايشه ووضعهم اللي ما تغيـر أثناء جلستهم..وكأنهم يجسدون لوحه صامته معدومة الحياة..
فريد\قومي انتي وياها..وافطروا..
عايشه وحنان لا تعليق..
اكفهر وجه فريد وبمقاومه كملت\طيــب..
نزلت كيس الفطور بالأرض بالقرب من عايشه..وشدت ايد حنان البارده لمن ارغمتها تجلس بمحاذاتهم وتكتمل دائرة الجلسه..
فتحت الكيس وبدأت تأكل واثناء ماوصل الطعام لمعدتها حست بمدى جوعها لأنها ظلت يوم كامل خالية المعده وحرمت نفسها من غداء وعشاء امها الذي لا يفوت..وكل هذا بسبب الحزن القاتل اللي تعرضت له بالباص
واثناء تلذذها بوجبتها البسيطه لاحظت عدم تجاوب احد..
فاشرت بأيدها لناحية الفطور بااستهزاء عالي\مابقى شي..تبوني اطعمكم.!!!!!!!!؟
ابتسمت عايشه بوهن\مالي نفـس..
وحركت حنان شعرها اللي مجمع بكتفها ألأيمن بضيق\وانا كمان..
بلعت فريد اخر قطعه وهي تتمنى سندويشه ثانيه\بلا دلع..وكلي انتي وياها..بســرعه..
حنان تكلمت بقهر وهي قاصده هالرد المجروح\كل حاجه بالغصب..حتى ألأكل بالغصــب..!
فريد كانت اطول منها نفس\ايه..عندك مانع..!
حنان\ اففففففففف لا..
فريد\روحي مستشفى المانع.......
اطلقت عايشه ظحكه عاليه وكأنه لها سنين ما ضحكت..وظلت على حالتها لمن ارغمت فريد تنفجـر مثلهـا..وحنان ما قدرت تقاوم وبانت ابتسامه صغيره على شفايفها لمن استسلمت وضحكت معهم..
وتدريجيا تحولت هالضحكه لدموع غزيره رجعت الحزن لقلب عايشه وفريده..
فريده\ما مليتي..!؟
مسحت دموعها بطرف كمها البني مثل الطفله \بلا..بس..شو اساوي..!؟
فريد\واصلي مشوارك..وراجعي حنوا اللي نعرفها..وتوكلي على ربك..وصدقيني بيفرجهــا..
حنان حاولت تقاوم الغصه اللي رجت تعلتي فمها\ياليت,,
فريد\حاولي..تناسي الموضوع..وكأنه ماانوجد..تناسي....مثل ماانا احاول اتناسى..وبتلقين نفسك فعلا نسيتي صدقيني سهله..والا الله ليش رزقنا بهالنعمـه..!
عايشه لأول مره تكون محبطه لدرجة اليأس\الكلام سهل..والأفعال صعبه..
فريد\لا عواشي..هذا مو كلامك..مو انتي اللي تستسلمين بسهوله..مو انتي!؟
هزت عايشه رأسها بالنفي\مدري..مدري اأأأنا..ااااانا مشوشه..
رن جرس انتهاء الفسحه وقطـع نقاش البنات الغير منتهي..
-----------------------


















تأملت الشعيرات البيضاء الغالبه على جميع شعـره..
والمرتخيه بسلام على جبينة القمحي..
اسبوع ونص عاشته بصحبته باايطاليا وكان اجمل مايكـون..
تلمست جوانب كثيره من شخصيته اللتي تعتبر نادره بنظرهـا..
كان رقيق بمشاعره...حنون بشخصيته..صبور بحلمه..
مجتهد بعمله..منظم بحياته..
والأهم من هذا كله..انها ماعمرها قابلت شخص بطيبته وعفوية تصرفاته..او خطر ببالها انه ممكن يكون شريك حياتها يحمل هذه الصفات..وبالرغم من بناء الحواجز اللي عزمت عليها من انخطبت له واقترن اسمه بااسمها ..بالرغم من غرورها وكبريائها وشخصيتها المتعجرفه الا نها تعترف بينها وبين نفسها انه سامي قدرّ يغير من شخصيتها وكأنها انسانه ثانيه ماتعرفها وبفتره قصيره وغير متوقعه...
لكن اللي مكدر حياتها نقطه فقيره..وحيده.. تحاول تكشفها..وتجاهد للوصول اليها حالها كحال أي انثـى تطالب بحقوقها الأساسيه ..بس صدود سامي والجمود والنفور الواضح اللي يلزم وجهه يرغمها تخـاف من المستقبل المجهول..
ابعـدت هالأفكار عن مخيلتها اثناء ما لاحظت ابتسامه صغيـره تتوسط خده الأيسر..وتوقعت سبب هالأبتسامه من الكتاب اللي يتسلى فيه وهو بالجو لأنه مستحيل يضيع فرصه الا وهو مستقلهـا..
شعرت بغيـره من هالكتاب اللي عيـا يبعد عيونه وعقله عنه..وبتلقائيه مدت ايدهـا وشدت الكتاب برقه..لكنه كان اقوى منه وظل متمسك فيه وابتسامته كل مالها وتكبـر وبأيده الثانيه مسك ايدهـا الصغيره وضمها بحضنه لأجل يقيدهـا..ويمنع شغبها..
تأففت لولو وسندت ظهرها على المقعد وهي متيقنه محال إبعاد هالكتاب من ايده
قطبت حواجبها وهي تتأمل الغلاف البحري\التسامح...اعظم علاج على ألأطلاق..
رفع سامي عيونه لها لأول مره\لـ جيرالد جامبولسكي
لولو\هذه روايه..!؟اووو
سامي\لا هي خطط ناجحه لعلاج الكراهيه والشر..تعرفين..وشد على ايدهـا برقه....التسامح كلمه بسيطه لكنها ذات الف معنى..التسامح اول كلمه تداوي الجروح لأنها بداية حياه جديده بعيده عن الحقد والكره
تخيلي لو انتي باخر الليل وحظرتي نفسك للنوم وعهدتي عهد بينك وبين ربك وبنيه صادقه انك مسامحه جميع الخلق حتى لو ضروك وكنتي المظلومه وهم الظلمه..بتحسين بالأنشراح..بالراحه..بالزهد..
والحـب والأيمان بيحاوطك وبتنامين بسلام..

قرأت الصدق بعيونه..وشعرت بالأنشراح اللي نطقه سامي..
تخيلت لوهله لو سامي يعرف بااسبابها بقبول هالزواج ..كيف بتكون ردة فعله..!؟
حست انها حقوده ومجرمه..لأنها مافكرت الا بالفلوس والشهره..
ابعدت هالأفكار من بالها اثناء ماحست بضغطه على ايدها اللي امتصت الحراره من ايده...واغلاقه الكتاب اللي اكمله..
سامي\اميرتي..
ارتعشت من صوته..وكرهت نفسها اكثـر وهي ضايعه بين مشاعر متناقضه.
سامي\وشفيك!.
لولو\ولاشي..
بعثرت نظراتها لمن تثبت على منظر السحب بالنافذه..
شد على ايدها للمره الثانيه وهي متيقنه انه هذه طريقة تعامله معهـا اذا ارد ان يحسسها بالحنان
ورجع لكلامه العفوي\قولي قسم..!؟
لولو ابتسمت بشماته\نفسي اعرف من وين تجيب هالمصطلحات..!
سامي\صدقيني تطلع عفويه..انتي بس ناظريني وبتشوفين الصدق بعيوني..
معقوله بتشوف الصدق بعيونه..وبتحس بحنان لمسة ايده..وبتخاجلها نفس الأحاسيس الجميله..
معقوله بيظل هالوئام والتفاهم حتى لو رجعت لللسعوديه..!والا بينشغل سامي بحياته حاله كحال أي رجـل مشغول بتطوير هالثوره اللي يمتلكها..!
وينتهي كل شي حلو عرفته لولو..!؟
ليش لا..!؟
هي لازالت غير مستقره سواء عاطفيا او حتى كـ مسمى امراءه متزوجه!.

وافقت على رأيها وهي تنقصها الخبره وهي بنت ال 17 سنه..والجهل يسيطـر عليهـا..وجميع المخططات اللي طمحت لها بتواصلها لأنه مبتغاها الوحيد الثوره اللي طمحت لها من اول مافكرت تتزوج سامي..!؟
-----------------

















كل قوتها وقهرها وجنونها وعشقها وحزنها وعذابها وضعته بأصابعها اللي تقطع شعرها بلا شعور وملل..
فعلا الكتاب مفتـوح..والمكيف بااعلى مستواه..والبيجامه اللي لابستها تفاحيه وصيفيه ..والجو ساكن..والأضاءه قويه..وكل شي مهيء للمذاكره..لكن العقل بعيد..بعيــد لأخر مدى..وتفكيرها مستحوذه مصعب وابوها واهلها وصديقاتها..وحياتها ودراستها..ومدرستها ومعلماتها..وحتى بوصالح حارسهم اللي دوم يهبلون فيه كان ماخذ حيزّ بعقلها..
وبلحظه سمعت طـق قوي قطع بنات افكارها..
رفعت بتلقائيه رأسها لناحية الباب وهي مذهوله من الأقتحام المفاجىء اللي حدث بغرفتها
وارتفع ضغطها وهي تشوف بدور واحلام يتقدمون لها وهم يتضاربون وكل وحده تطلب الثانيه تبدأ بالكلام..
شعرت انهم مثل طنين نحلتين مزعجين ومربكين.
لذلك خارّ صبرها القليل وانفجرت بوجههم بقوه\وعمــى تكلمـــوا...!!!!!!!!!!!
انتفضوا البنتين واتسعت عيونهم بخوف..وبدور انهت هالتعذيب البطيء اللي احدثوه لفريده..
بدور\خلاص كلتينا...بنقولك شي..ومستحيل تصدقينـــه..!؟
احلام\اكيد مو مصدقته..لأني انا كمان مو مصدقه..!والتفت لبدور..قولي..
بدور\امممممممم
فريد اغتاظت أكثر وكان ودها تقوم وتضربهم بكل حراراه لكنها تماسكت\جعلك الماحي انتي وياها ..انطقوااااااااااا
بلعت ريقها احلام وقالت\مصعب
من سمعت فريده اسم مصعب على لسان اختها حست بالأرتعاش الخفيف..
وبكل عجرفه ردت\مالت عليه..وشفيه.!؟؟
رمقت بدور فريد بنظره ساخره وهي كاشفه الاعيبها\مافيه شي..يلا احلام..مسكت ايدها وهموا خراجين من الغرفه ..لكن صرخة فريد اوقفت خطواتهم..
فريده\لحظــه...
بدور\خيييييير..
فريده\بلا هبل وقولوا وشفيه...!؟
بدور\وليه اقول..شكلك مو مهتمه..
احترقت اعصاب فريده\بدووووووووووووور..
ارفعوا البنتين ايديهم لأذنهم باانزعاج..
بدور\عليك صوت مو طبيعي..
فريد\يعني انتي ودك تختبرين صبري...!؟
احلام استجمعت قوتها وقالت بنبرة خوف\انا بقولك...فريد..مصعب آآ
بدور قاطعتها\تذكرين حلم مصعب اللي ياما تمناه..
فريده\حلمه؟؟؟!
بدور\فريد..مصعب كلها كم اسبوع وبتشوفين البومه نازل بالأسواق..مصعب صار مطرب يافريد..
بتلقائيه تعقدت حواجبهـا..وحست انه كلام بدور نكته الأسبوع..وعشان كذا كانت ردة فعلها ظحكه
فريده\هههههههههههههه نكته بايخه تصدقون..
احلام بنره حزينه وعفويه\فريد..حنا مانمزح معك...توها خالتي داقه على امي وتبكي على مصعب ..حتى قالت عنه صايع وضايع..وعااااق بوالديه بوم فكر يدخل هالمجال...صح بدور...!؟
اومأت بدور رأسها\صح..ياكرهي له هالمغرور..حقق اللي في باله من زمان..بس ما ظنيت يسويها بهالسرعه..يعنني مسوي فيها مطرب وصوته حلو..على اييييييش ياحظي...!اكرهه هالمخلوق..
احلام بنبرة طفوليه\لو سمحتي لاتسبينه..
كشت بدور بوجهها بقهر\جات لنا المراهقه..اقول يالبزر..تراك بااولى متوسط ..يعني لاتسوين فيها رومانسيه..
حمرّ وجهه احلام بخجل وغيض\مالك دخـل..كيفي..!ولد خالتي واحبه..يكفي انه يشتري لي السيديات اللي احبهم..ويغني لي اذا طلبت منه..
بدور\وععععععععععععع من حلاة صوته...وسيديات السوني..تنقعي فيهم انتي وياه....اصلا خلاص الولد مااراح يعطيك وجه بعد اليوم..الشهره بتعمي بصيرته..وقولي بدور ماقالت..
احلام شعرت انها بتبكي لمن تخيلت انه مصعب ممكن يتغير\كذابه..
بدور\ماغيرك الكذابه..
احلام\اصلا انتي مقهوره لأنه يحبني ومايحبك..
بدور بنبره عاليه\تكفييييين انا اللي بموت عليه واتمنى نظره منه..مالت عليك انتي وياه..
احلام بنبره لاعلى\اسـك
فريده\بسسسسسسسسسسسسس..طلعوااااااااااااا برررررررررررررره
انتففضوا البنات للمره الثانيه من صرخة فريده ومثل البرق خرجوا من الغرفه ..
وتركوا فريده تعاصـر الخبـر اللي صدمها لوحدها..
وبلا شعور..وبلا مقدمات..تجمعت الدموع بعيونها بكل اسى والم..وهي مفجوعه من الخبرّ الغير متوقع..
"خلاص يامصعب...سويت اللي تبيه..يعني كنت صادق يوم قلت لي انك بتكون بيوم مطرب..!؟
حلفت لي وماصدقتك...وهذا هم اليوم يزفون لي خبـرك..!؟
ليه يامصعب..لييييه...!؟
بلاك ماتدري انك هدمت اخر جسرّ بيني وبينك...!؟"





بتغيير حياة لولو برجوعها للسعوديه!؟؟

حنان رجوع سيء ومدمر للخلف..!؟

فريد من صدمه الى صدمه!.!

عايشه وكابوس اسمه احمد..!

مصعب دخل عالم الفن.........نقطه على السطر..!؟؟؟؟؟




اختكم
كـ \وصيت قلبي عليك

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
احقا ستحلق الطيور, وصيت قلبي عليك, قصص من وحي الاعضاء
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:57 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية