منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   احقا ستحلق الطيور (https://www.liilas.com/vb3/t76729.html)

وصيت قلبي عليك 22-04-08 09:00 PM

احقا ستحلق الطيور
 

يسعد مساؤكم قراء ليلاس

اشكر اختي سعودية كلي عز اللي استضافتني بمنتداكم الجميل..
وان شاء الله اكون كاتبه تستحق ثقتكم....

وصيت قلبي عليك 22-04-08 09:05 PM

(بسم الله الرحمن الرحيم)
 
http://www.liillas.com/up/uploads/im...4b133f588f.jpg



عندما يكون المحـال واقـع,,والألم آمل,,والسراب حلم أشبه بنورّ ساطع يدنوا ويعلو,, ويترجـل بكـل عزيمـه وثقـه كطيـر يحلـق بعد معناه وانتظـار ,,

إذن هنـاك,,

في ذلك الأفق البعيـد,,

",,آحقا ستحلق الطيـور!!!,,"






حقوق الطبع محفوظة للكاتبة
ويمنع النقل©

Electron 22-04-08 09:11 PM

لكي مني أجمل التحيات ... وصيت قلبي عليك ...

نورت ليلاس .. عزيزتي..

وان شاء الله تجدين المتابعة الحريصة والواعيةمن أعضاء المنتدى ... للأجمل الروايات التي ستطرحينها ..

لك ثقتي التامة في موضوعاتك التي تطرحينها من خلال روايتك ..

وصيت قلبي عليك 22-04-08 09:12 PM

تلمست اطـراف الغلاف وهي تتأمـله بفخر بان في مقلتيها الحالمه,,


اخيـرا تحقق طموحهـا وحـلق هناك..في ابعد افـق,,


فتحت اول صفحات كتابهـا الذي يحمل اسمهـا الثلاثي وقرات اول سطوره وابتسـامه سعيده تعلو شفتيها





teenagers stage))

الجزء الأول
===========
|||جنون المراهقة, |||
===========


منتدى ليلاس


(1)




ســارعي للمجد والعليـاء



مجددي لخالق السماء



وارفع الخفاف الأخضـر



يحمل النور المسطر



رددي الله اكبر ياموطني



موطني قد عشت فخر المسلمي



عــاش الملك



للعلــم والوطـــن




تعالت الأصـوات الجهورية بنبـره ترغمـك على السمـو والتحليـق في معانـي انشودة هذه الأرض الطاهره,,ورفعـت سمعـا وطاعه واجلال لهذا الوطن المعطـاء واستمر التصفيق الحار في ساحة المدرسه الحادي عشر الثانويه للبنات,,




البعـض كان يعلوه الحمـاس لاول أيـام الأسبـوع لبداية الفصل الثاني,, والبعض كانت ملامحهم تعبرّ عن مدى المللّ من الروتين الصباحي المتعب..



أما الأغلبية متفائليـن لهذا اليوم المشـرق,,ولازالت السلامـات متواصلة عند الطالبات بعد ألأجازه التي فصلت بين الفصلين..



وهنـاك.. بعيدا عن أعين الجميع مجموعـه دائما وابدا مكانها في آخر الصفـوف



مجموعه كان لها الأثـر الكبيـر بهالمدرسـه طالبات كانوا ام معلمات..



مجموعـه لها رهبـه وتميـز وجذابيه في حضورها



مجموعـه قضـت اجمـل ايامها بجدران هذه المدرسـه..اجتمعت هنا وتسامرت هناك وبكت وشكـت من جورّ الأزمان فقط على هذه الجدران..



مجموعـه تسمى بـ B <<اختصار لكلمة (birds)



نسـاء صغيـرات..جمعتهـم رابط الصداقه والأخوه..وطمـوح قريـب من الأفق..وياصعوبة منال هذا الأفق البعيــد..!؟؟؟



لا يراه ولايستشعره الا هم..له ولأجله..سيعيشون .



مهما فرقتهم الأقـدار..وتخبطت بهم الأزمان..وتعثرت الدروب



سيعيشــون طيـور




*



"



*



"



*



"




\وبعديـن..هي..هي فضحتونـا ,,خربتوا كشتي



\يليأ لك اصلا انك واحشتنا..!



\تركيهـا بس..لاتعبين احبالك الصوتيــه..مو وجه صداقه ووحشه..



\يووووه وشفيكم على بنت خالتي ماتقصـد.



ماتشوفين المعجبات طايحيــن غزّ وابتسـامات سخيفـه..



\نيالك ياستــي..




فريده\كلوا عســل زيـــن!؟؟؟؟؟



ضبطت نظارتي البيضاء والسميكة العدسات واعتفست ملامحي لمن شفت فاطمه تعطيني بوسه على هالهـواء..



وطبعا هالحركـه ماغابات عن صحباتي اللي محاوطيني



ضحكوا ببلاهه بسبب هالمـوقف الغبي..



ثارت اعصابـي اكثـر.. وحمر وجهي الأسمر اللون ونويـت نيـه اني اوري فطيم النجوم بعز النهـار اذا طلعنا فسحـه,,



وعلى طاري الفسحـه..الطابور مشـى..وانا خبـر خيــرّ



وكالعاده الأنسه لولو تتمخطر معنا بالطابور وهي ثالث ادبي,,مدري متى بتعقل هالبنت!؟




فريد..اووه قصدي اسمي فريده..ويدلعوني فريد..لاتظحكون كثيـر لأني اشوف الأبتسامه بدت تعلي وجهكم بس مع الأيام بتعرفون ليش هألأسم اصبح متداول عند الناس!



ثالث ثانوي علمي,,ودافوره مره..وحلمــي عظيــم ومع توالي الأيام ممكن افصح عنه.



انا رئيسة الـ B



عصبيـه موووووت..واحب الضرابه..ولهجتي لهجة اولاد..والمصيبه اني متربيه بوسط خمس بنات..قولوا ماشاء الله,,ويمكن لأنه نفتقر بالعاليه الأولاد فحبيت امثل الدور هذا..!..والصراحه مو عارفه ليش صوتي خشـن وفيه بحـه تعجب الكـل..!؟؟



والكارثه انه هيئتي تدل على هالشي مثلا شعـري بوي ودوم كيرلي واجعده بالجلّ ونظـري ضعيـف جدا جـدا ومااشوف ابدا بالشمـس وعشان كذا نظارتي البيضاء سميكـه وحطوا عليها ثلاث خطوط ومربعـه العدسات..وعلى قولة الأغلبيه مطلعتنـي يااااي



وحواجبـي كثيفـه ودوم اعاني منها لكن اللي مهون علي انها مرسومـه الحمدلله..



كل شـي فيني اكرهه ودوم اذا طالعت شكلي بالمرايه اتحسـر على نفسـي..لكن الشي الوحيد الجذاب فيني عيوني الواسعه المكحلـه..عيوني على قولـة لولو بحـر والمحظوظ اللي بيمتلكهـا.. الكل يفتكرّ اني اكحـلها هههه اذا لبست عدساتي الطبيه وكلّ مره لازم اوقف بالطابورّ ويعطونـي تهزيئه محترمـه لكنهم خلاص عرفوا انها خلقت ربـي,,



أعيش يومـي بكل دقايقـه وثوانيه على خيال ابو شامـه سوداء,,آآه فديـت ابو شامه!!




منوا ابو شامه!؟؟؟



بتعرفونه مع ألأيام وبلا لقافـه..



اتفقنــا..^_^




اشـرت لـ لولو وتفـرقنـا هي راحت قسمهـا..واحنا رحنـا قسمنـا..



دخلنا الكلاس..ورجعـت ورى مع البنات وحطيـت شنطتـي اللي مليانـه ميداليات من جميع ألاشكال والألوان على الكرسـي بقـوه..واحدثت صوت اشمئز الكل..لكن كيفهــم..هذه عادتي ومستحيل اغيـرهــا..



فريدة\امشوا ناخذ لنا لفـه قبل ماتجـي الشينـه!؟



ضحكت حنوّ على كلمـتي ونبرة صوتي وايدتني\يالله امشوا جري..بس البي حاس انها جايه



بعصبيه معتاده كملت وانا اذد على كلامي\ تاكل عسـل..اصلا تحمد ربها انه حنا بنستحملها حصتين..اوووف والله قهـر نصبح على وجهها..قرق..قرررف..



اومأت حنوّ براسها مثل الهنديه وتوجهنا للباب ثلاثتنا قبل ماتجي وتحبسنــا..



ويافرحـه ماتمـت..



الأعصـار على قولة حنوّ جـاء



==========










انا مو ائلت الكم انها جايــه..والله البي حاس ..بس محد مصدئني..



رجعنــا ورى زي الهبلات واحنا نبتسم بوجهها ونضحك عشان نئهرها



والتفت على عواشـي وشفتها منزله عيونها عالأرض وۥترجـفّ,,



التفت على ألأعصار ومثل ماتوئعت حاطه عينها بعين عواشي..



اوكـي افرجيك يااعصار لكن مو هلأّ..




طيب اكيـد بدكم تعرفـون مين حنو!



حنـان ويدلعوني حنوا...فلسطينية ألأصـل وبكـل فخـرّ,,وحلمـي الوحيد اشوف بـلادي اللي انحرمت منهـا بسبب الصهاينه الزنادقه اليهـودّ ,,همّ اعدائـي واكرهم اكرهــهم لحد المـوت..لكني عارفه انه يومهـم قربّ كتيـر ومصيـرنـا راجعيـن يافلسطيـن..مصيـرنا راجعيـن ياوطنـي الحبيب والغالي..



طبعا اللحين انا دمعاتـي هلتّ بسبب الألم اللي بقلب كل فلسطيني نفسوا يقرّ عيني ببلاده..ولحكايتـي تكملـه لكن المهـم بالموضوع انه اهلـي انقسموا نصفيـن بلبنان وألأردن..واحنا ظلينا فتـره بلبنـان لمن نزلّ جدي على السعوديـه وبابا مع عمـتي ناهد الكبيـره اللي تزوجت سعودي نزلوا معه ومابقـى غير عمـي الصغـير اللي استقـرت اموره بالأردن واشتغـل فيها وكون حياته هناك,,



والسبب في هالشتات كلـه هـمّ حسبنا الله ونعمّ الوكيـلّ,,



مسحـت دموعـي بمنديـل اخذته من جيبي الوحيد اللي بطـرف مريولـي بدون محد يحـسّ فيني..وكتمت آهاتـي المقهوره..



المهـم خلونـا من مأساتي هلاّ...زي ماانتوا شايفني لهجتـي ماتغيرت بعكـس اخواني الصغار اللي اخدوا اللهجه السعوديه بسـرعه لكنـي في بعض الأحيان اتكلـم سعودي بدون شعـور يمكن لأني ولدت هون وتربيـت وحظنتي ارض الخيـر بس والله بضحـك على حالي..مره سعودي ومره فلسطيني..



اكثـر حاجـه تميزني هي طـولي الغريـب اللي لابئ على جسمـي اللي بيشبه عارضات ألأزياء ودوم بنات عمي ينقهروا مني لأني انا الأجمل بالعايله



عنـدي طمـوح كبيـر لكني مو عارفه هلّ بئدرّ احققه او لا!؟



نفسـي ادرس هندسه معماريـه واكون مصممه ازياء



ويكـون عندي مشغـل باسمي أنا بس يابعدّ هالطمـوح التاني..!




ياهوووووا وين رحتـــي!؟؟؟



جفلـت من فريـد والتفت لها وانا مقهـوره من دفاشتهـا..



حنوا\وعمى ان شا ء الله!؟ماتشوفيني سرحانه..ئطعتي افكـاري!؟



همسـت بصوت بصعوبه فهمته\الله وألأفكــار...وبتريقه كملت,,,اقولك الأعصــار ينـاظر فيك..اوووف قصدي ابله سعاد شكلها بتوقفـك وبتسئلك اللحين..!



ارتبكت وقلت\ليش ليكـون بتشرح لنا اليوم!!!؟؟



ضحكت بصـوت مسموع وهي حاطه ايدها على فمها الصغير\صبــاح الخيــر ياعسل..



ناظرت الأعصـار وحسيتها تجاهلتنا لأنه اول يـوم وهي شكلها مالها خلئ تهزيء



يوووه معقعوله ماانتبهت لشرحها ولا حسيت بالسابوره اللي امتلت معادلات حسابيه..!



احد يشرح اول يـوم!؟؟؟



ورياضيات كمان!؟؟؟



"حنان..وريني طولك وحلي هالمعادله بســرعه"



شكلي حسدت نفســي..اوووف..عضيت على شفايفي وهالحركه انا دوم اسويها اذا تمللت..وعرضت لها طـولي مثل مائالت لي ولميت شعـري كله بجهه اليمنى بدلع..شفت البنات يضحكوا على حركأتي البطيئه وانا امشي عشان احرئ اعصابها..



وعشــان اولعها اكتـر..اخذت القلم وصرت اكتب بداية المعادله واطيح القلم وسويت هالحركه اكتر من مـره وانا على نفس السطر واغمـز للبنـات واشجعهم انهم يضحكو اكتر..ولمن حسيتها بتموتني هاللحظه كملت المعادله وحطيت القلم على الصبوره بهدوء ولا كأني سويت حاجـه..ورجعـت لمقعدي مثل الطفلة الوديعة..وبوجهي ابتســامه خبيثه تعلمتها من فريد اللي جالس جنبي,,



==========














قولي ياخلي مين اللي !ياخذك مني وانا اللي



توقف ايامي في بابك في غيابك ياحبيب روحي



ظليـت اتمخطـر بمشيتـي وارقـص واهز خصري على اغنية الشوق جابك اللي بصوت البنــات الجهوري ,,والضحـك والتصفيق مالي ارجاء الساحه الخلفيه من المدرســه..



طبعـا بتقولون وين الأداره عنكـم..وانا بقول لكم المدرسه مجمع كبيــر ولو نرقص الى الليل محد داري عناّ!




انا لــولــو ثالث شلة الـ B



والوحيده منهم اللي داخله قسم ادبـي...تعرفون ليش!لأني اكره شي اسمه رياضيات وفيزياء..والصراحـه يعني..انا وحده كسولــه..وماافهم بالدراسه..ولو علي كان جلست بالبيت من زمان..لكن امـي هي اللي غاصبتني على الدراسـه ,,وشوفتي لصديقاتي هي اللي مصبرتنـي..لأني بدونهم انا ولاشــي..



وفريد تصير بنت خالتي وصديقة عمرّ اللي اقرب لي من امـي



احب ألأغاني بشكـل مجنون..ويمكـن سبب هوسي اخوي اللي صوته يرغمـك انك تسمعه للصبـح..



كل حاجه فيني جميــله..ملامحـي تبهرّ الكلّ,,عيوني بنيه وشعري بني



والعيب الوحيد اللي فيني وذابحنـي..اني جدا قصيره..وهالموضوع ارغمني اني اتعقد من وزنـي اللي بسرعه يزيد ..يعني بنظـر الكل انا مليانه..واميل للتخمه..



واتقرف بسرعـه من أي حاجـه..يعني ألأكل اللي يدخل بفمي نظيف..وحتى الشوك والملاعق والصحون اللي بالمطعم انظفها بالمنديل قبل مااستعملها..وحتى ملابسي اعزلها عن ملابس اهلي



بتعرفون حاجات كثيره عني تشيب الرأس واهمها نفسي المغروروه والطماعـه..لكن خلوهــا مع الأيــام..وخلوني اكمـل رقصــي اللي قطعتوه قبل مايدق جرس الفسحه ويكون التجمع اكبـرّ



==========








..ارواح تلاقت بعد اعوم,,وطيور لاتتمنى غير التحليق



وبين تلك وتلك..هل يوجـد طمـوح! ام انه سيقتـل بيوم من ألأيــام!




كـ \عايشـه جهاد





كنت اتبع اوراق الشجره اللي تتساقط مع حركات الهواء الحار لمن امتلت الأرض باوراقها بشكل ملفت ومثيـر.. رجعـت اناظر الشجره اللي لازالت شامخه بجذعها واغصانها واوراقها اللي مااكترثت بكمية ألأوراق العديده اللي تساقطـت..



وبتلقائيه نطقت..سبحان الله وانا مبهوره ومشدوده باللي اشوفه



ابتسمت بزهـو وسكـرت مذكرتـي الذهبيه بعد ما القيت اخر نظـره على الأهـداء اللي قررت انه يكـون بداية كتابـي اللي بينشر باذن الله




عايشه آخر شلة الـ B .. سعوديه لكن لنا جذور تركيـه..وبياضي الغريب اللي اكتسبته من أمي يؤكـد هالشـي..



يسموني عواشي الخجولــه,,يمكن لأني اميل للهدوء والسكينه وماتروق لي ابدا حركاتهـم المجنونه..وبنفـس الوقت مااتخيل اني بيوم افارقهـم..



علموني شلون الضحكه ترسم على الفم..!وفهموني انه الدنيا حلوه اذا انتي قلتي انها حلوه رغم الصعـاب,,بجمعتهم ينسوني حياتي واحزاني ويمكن حتى القلم اللي دوم يلازمنـي ماقدر بيـوم ينسيني آلامي الا فـتره بسيطـه ومحدوده..



أحب صديقاتي وتمنيت انهم فعلا خواتي اللي بيعوضوني



جو ألأسره اللي محرومة منها.. وعن الحنان اللي فقدته من امـي



آآه ماأصعـب هالكلمه على نفسي!



ام!



صدقـوني ماعمـري استشعرت هالكلمه ,,لاتقولون اني مااحس..لاتلوميني يابشـر..اللي عاش قصتـي هو اللي بيفهـم سبب معاناتي!



امنياتـي كثيـره وطموحاتي اكبـرّ.وبقلمي راح احقق اللي ابتغيـه واسهـر عليـه..



لكنـي محتـاجه لحظـة امـان..اطمئنان صافيـه وحانيه لأجل اكمـل مشواري اللي عيا يصفا لي.. وكل هذا بسبب الكـابوس اللي من الصغر وهو يلاحقنـي وكأنه جاثوم بكـل ليله وحيده ومخيفه يخنقنـي,,ويتلذذ بتعذيبـي..



كأنه شيطـان بهيئة انسـان عايش لأجل يهيني ويذكـرني بماضـي وحاضـر,, وللأسف مستقـبل



بيظل وبيظل هاجـسي للأبــد..




انتبهت على فريد وهي تعطيني عصير تفاح وجالكسي ..وبحركه سريعه اخذت مني مذكرتي وحطته بحضنها..



فريد\ارحميها لو مره وحـده بحياتـك..



حمـر وجهي وفتحت العصيـر على صوت حنو اللي جلست جنبي وتسندت على الجدار..



حنو\كلتوا عني يالدبب!



طلعت صرخه مايعه من لولو ارعبتنا\يييه حنو نظفي الأرض قبل ماتجلسين..!



حنو رفعت حواجبها وطنشتها..ولولو مااستنكرت ابدا هالحركه..لأنه دوم احنا متسندين على الجدار ولولو جالسه على الكـرسي بكل اناقه..



لولو\..فريد ليش ماجبتي لي سندويشتين!؟



كشرت فريد وخبطتها على راسها\كولي عسل..ماتشوفين جسمك اللي كل ماله ويصير برميــل..وبعدين وين الدايت اللي قلتي بتعملينه!؟؟



بدون شعـور ضحكت ومشكلتي اذا ضحكت مااعرف اسكـت..وبسبب ضحكتي عصبت لولو..اما فريد ابتسمت وياحلو ابتسامتها المميزه..غصب عنك ترتاحين اذا شفتيها..



فريد\والله من زمان ماسمعنا هالضحكه..تكفين لولو كل يوم سأليني هالسؤال!؟



وكلام فريد خلى لولو تغلي اكثر وحتى اكلهـا حطته جنبها وكتفت ايدينها بغيض



والصراحه مالها داعي لولو تزعـل..



وماقدرنا ناكل لأنها ماتاكل..وعشان كذارفعت فريد اصبعها السبابه وقالت



فريد\بلا 1 (بتسكين الباب وشدّ الـ لام)



حنو وهي تاكل وترفع اصبعها\بلا2



ضحكت وكملت معهم وانا ارفع اصبعي واقول بهمس خفيف\بلا3



وطبعا مستحيــل لولو ماترضى بعد كلمتنا المعتاده استسلمت وقالت وهي ترفع السندويش وتاكل قطعه صغيره منها \بلا4..وخبطت على رأسها لأنها نست ترفع اصبعـها..ورجعت ترفعه وتقول بلا4 وصـرخت صرخـه دوت المكــان...فكوووونا ابي اكل



ضحكنـا بصـوت واحـد مثل كـل مره..وبسهـوله وبدون شعـور نسينا الزعـل وكملنا سوالفنا وضراباتنا اللي ماتنهي..



وبهالحركـه البسطيه وبكلمة (بلاّ) قدرنـا نتحكم بغضبنا وترسم اللأبتسامه بشفاتنا



ومقدر أقول غير,



عسى الله دوم يجمعنا و لايفرقنـا..



=========



(2)


اخذ العـود المنقـوش بااسمـه بخط الرقعـه المميز


وارخـى ظهره على كرسي مكتبه الجلدي وبـدأ يعزف بااصابعه الماهره والمتقنه على اغنيته المفضـله اوعدك للمبدع عبادي الجوهر


وكعـادته الغريبه اطربها بـ لحن ثاني ومميز من صوته الشبيه بعذوبته كسيـل جارف على قعـر وادي جاف,, طربت نفسه فتـره طويـله وهو سارح بخيـاله وكلمـاته اللي اسكنت الحميمه بنفسـه الهاويـه,,ظـل يدق ويـدق وكأنه الكـون باأجمعه سكـن وتوقف لمن حـس انه ثمـلّ واكتفـى!



وبعد برهــه,, وبعد انتهاء الكلمات وتوقف النغمــات رجـع يفكر بقراره اللي اتخذه بجديـه بانت بملامحـه الجامده..!هل بيصيبه الندم ام لا!؟؟


لكن ليه ينـدم وهو عـارف ومتيقـن انه هو مو أهلّ للدراسـه ونظـام الجامعـه..


وهذه مو اول جامعـه يداخلها!للأسف هذا الثالثه وياخوفي تكـون نهايتها مثل الأولى والثانيه!


واذا اجـلّ دراستـه سميستر واحد ماهي نهاية العالـم ولا راح يدني موتـه!


والحـق يقـال..ماله نفس ابدا يواظب ويصحى كل صبـح عشان شويـة محاضرات سخيفه وممله بنظـره..


قـام من كرسيـه وفكرة السفـر بدت تحلى في باله اكثر واكثـر..


واخذ الشنطه اللي تحت سريره وبدأ يفـرز ملابسـه واغـراضه الشخصيـه وهو معـزم على السفـر..ولمن انتهـى و وضب اغراضه اخذ مفتاحـه وتلفونه وطلع يحجز تـذكرته للسعوديه..وقلبـه طايـر قبلـه.


ماافتكـر بمستقبـله الضايـع والفاني بين هالسنين اللي تمـر بسرعة البرق ولا باأمـه اللي امنيتهـا تشوف ولدها بأاعلى المراتــب,,



مصعب اخو لولو الأكبـر طالب بالجامعه ألأمريكيه بالشارقـه


هاوي الغناء,, متمرد ذو شخصيه متكبره وصعب المعشـر لكنه هـش داخليـا متقلب الشخصيه ورقيق لحد الأنكسـار مجنون ألأفكــار عاشــق لكل غريب وفريد,,


=======









بـداخـل بيت شعبـي مائل للبني الباهت واخضر الأطار ومتـواضع جارّت عليه الأيام وصدأ ابوابه وجدرانـه وعـرقل مداخله الخشبيه..


تسكـن عايله صغيـره جمعتهم المحبـه والترابط الأسري القوي.


عايله يضرب فيها المثـل بالكرم والخلـق الحسن والطيبه والتواضـع اللي اصبح نادر الا من رحم ربي..



تطعمت الأرز للمره الأخيـره ولمن حسـت انه مو ناقصه ملح أغلقت الغطـاء بااحكام وبـدت تبهـر الدجـاج بحركـات ماهـره وسريـعه ووضعته بالفـرن على دخـلـة نظر عينها فريده وابتسـامة مشـرقه تعلي وجهها الصبوحي


فريده\شميت الريحـه على بعـد متريــن..فديت الطبخ واللي قاعد يطبخ


بادلتها هيا الأبتسامـه وأردفت بحنيه وهي تعدلّ من غطاء رأسها وتحجبّ خصلات شعرها المصبوغه بالحناء ألاحمر \وابوك وينه!؟


اخذت فريده جزره كانت مصفوفه بسلة الخضروات وجلست على الكرسي\راح يوصل باقي بنات الباص ..بقى بنتين بس ويجي..يمـه بطني يوص وص,,


هيا\خليه يوص وص لحد بكـره هالأكـل اللي اطبخـه مو لك..طلبيه للجيـران..


عقدت فريده حواجبها الكثيفـه وقامت من الكرسي بغصب\يمه شنوا..منوا اولى!احنا والا الجيـران!؟


هيا تحاول تكتم ظحكتها وتظهر العكس\لاتشغليني فريد..روحي بدلي وصلي بدال وقفتك ذي!؟


طلعـت بـروح هايجـه وامها تضحك على عقل بنتها الصغيـر واي حاجه بوجهها رمتها من العصبيه طاحت عينها على مزهريه عريضه ومصنوعـه من الفخـار بزاويه الصاله وبداخلها قـش للزينــه.جمعته كله باايدها النحيله ورمتـه من القهـر والعصبيه ..ومن سوء حظ بدور انها كانت قبالها ولامتها على تصرفها الطفولي وردة فعل فريد انها مشعت ..


شعرّ اختها الطويل اللي دوم تغتاظ منه ودخلت غرفتها على صرخات بدور الرقيقه..


بدور وهي تمسك جديلتها بالم\يالدوبــه..اوريــك!


طلعت فريدة من غرفتها\كولي عســل..وسكـرت الباب بوجهها قبل ماتنطق بأي كلمــه..


دخلت بدور المطبخ وهي متنرفزه وجلست على الكرسي الخسبي بقوه


بدور\يمه شوفي فريد..!


هيا\وش فيها!


بدور بقهر ناعم وهي تـرص على اسنانها\دفشــه..اقول يمه جهز الأكل!


هيا\ايه حبيبتي..روحي فرشي السفره..ونادي خواتك..الا فريد لاتناديها..


بدور\غريبة!؟


هيا\لأني قلت لها الأكل هذا للجيران..


بدور\ليش انتي ماخلصتي الطلبيــات!


هيا بتعب جسدي أردفت\من الصبح وانا اطبخ وخلصتهم يابنتي..وهالغداء هذا لكـم..


رقت ملامح بدور وحنت لأمها اللي تتعـب طول اليوم عشان تساعد أبوها في دخلـه الضعيف \ياحبيبتي يايمــه..الله يعطيك الصحه والعافيه..


هيا\ولاتنسين دقي على مرت ابوك ساره خليها تتغداء..


بدور تذكرت ساره اللي تزوجها ابوها عشان تجيب الولد اللي ماجاء من 22 سنه وخناقتها المتواصله مع اختها اللي مو متقبله وجودها بينهم\اجل اليوم الحرب العالميه مع فريد..


طلعت بدور من المطبخ على عجله تنادي خواتها وتدق على ساره..


==========














قفلت المنبـه اللي ازعجنـي وانا ضايقه من نفسـي..وودي انام اكثـر..


غيلوله ساعة وحده ماكفتنـي بس صلاة العصر...لازم اصليها قبل مايطلع الوقت..


توضيت على عجـلّ وقضيت فرضـي وانا ادعي ربي مثل كل مره انه يصبرني ويعيني,,طويت سجادتي وحطيتها على سريري واخذت كلبس ورفعت شعري ونزلت لتحت وانا اتمنـى اني مااشوفه عشان يمرّ يومي براحـه..


طمأنينة عجيبه سكنتني لمن لقيت الصاله فاضيـه,,


جلست على الكنبـه ودقيت على المطبخ عشان يحضرون أكلي,,


وكلهـا دقايـق وخاله حليمة ترتب الصحون على الطاولة..


خاله حليمه\عواشي تعالي كولي


وقفت على طولي وانا اشم ريحـة شوربتي المفضله


انتقلت عيني على ألأطباق بشهيه شوربة الفطر.. فتشينوا بالدجاج..ورز بالخضروات


يميييييي


اخذت الشوكه واخذت باستا من الفتشينوا واكلتها\تسلم ايدك ياخاله..انا جوعانه مره..وجلست على الكرسـي


خاله حليمه\حبيبتي قولي بسم الله قبلّ,,


نزلت الشوكه وابتسمت بخجل وانا منزله عيوني\بسم الله اوله وآخره..نسيت هههههه ورجعت أكل بهدوء على وقع صوت اقدام شعرت فيها خلفي


ناظرت الساعه اللي امامي وعرفتها..اكيد ساره جت من دوامها..


عواشي\تعالي قبل مايبرد ألأكل..


شعرت بأأحد يلمس كتفي وعلى طـول عرفتـه من مسكته القويه


اقشعـر جسمـي وبلعت ألأكل الي بفمـي بصعوبـه وحاولت احرك كتفي وابتعد عن قبضته اللي تكرهني بنفسـي وترجع الماضي اللي احاول دوم انساه..لكن عبث كل مقاومتي راحت عبث..ترجيتـه بعيوني المتوسلـه..واخيرا حس فيني وابعد ايده وجلس قبالي على الكرسي


"انا حمد..مو ساره..حبيت ياحلوه أعلمك بس"


قال كلمتـه وبدأ ياكل من اكلـي بكـل شراهه ..اما انا..انا وش حالي انا..!ظليت اتـامله بنظرات حارقـه ..ابي اتحرك..اقوم من مكاني..لكن ليه احس ان رجلي تجمدت وجسمي كله يرتجـف ومو قادر يصدر اي حركـه..ليه دوم تخونتي شجاعتـي قبالة..ليه لساني ينخـرس وما يقوى على قـول هذا اللي ذبحنـي وقتلنـي..ليه ياربي انا ضعيفـه!


الى متـى بظـل ساكتـه عن حقـي اللي اغتصبـه بكل بشاعه منـي!


حمد\عايشه..شفيك!؟؟انا عمك..والا نسيتي!


حسيت ببروده بأطراق اصابعـي نزلت عيوني وشفته يحاول يلمس ايدي..


تكهربـت بسرعة وابعدت ايدي وضميتها لصدري وقمت من مكانـي وانا خايفـه منه ومن تلميحاته المستمرة والغير مباشـره..


==========











لازم اضعـف..لازم..لاااااااازم


نزلت من الميـزان وانا بموووت من القهـر..اسبوع كامل عايشته تهيأت ومانعه نفسي من اكلات كثيـره تستهويني..وبالأخيــر..نص كيلــوا..


نص كيلوا اللي خسرتــه..قرف..قـــرف,,اكيد الميـزان خربــان..اكيييد!


حاولت اتمالك اعصابـي..وحطيت حرتـي بااظـافري اللي محتاجه تبريـد..


بردّتهــا بحـركـه متقنـه وسريعـه وبكل خفـه ولمن حسيت انها اوكي وراقت لي,, ابتسمت ابتسامة رضـى ممزوجـه بضيقه خفيفه وحطيت المبـرد بعلبته الشفافه بعد مانظفته بمنديـل


غسـلت ايدي فتـره طويله بصابوني الخاص ولاحظت انه كرات اليليك اللي بوسط باب الحمام بتخـلص,, ييييه لازم ارجع لبودي شوب واقابل وجه هاللبناني عشان اشتريهـا,,


سمعـت صوت امـي تناديني شكلها رجعت من حفلة استقبـال ألأميـره العنود


نزلت تحت بخطـوات سريعة


وحصلت امـي جالسه على الكنـب وواضح انها مرهقـه من جسمهـا المتراخـي


جلست قبالها وقلت\ها..شلون الحفلـهّ؟


نطـقت امـي بصعـوبه وهي تاخذ نفس عميق\روعـــه..كامله من جميع النواحي..بس هدتّ حيلي الوقفـه..


اخذت الريمـوت اللي جنبي وبديت اغير القنوات\والأميره العنود..كيفها!


ارتخت ملامح امي\تهبــل..ماعمري شفت اميره بطيبتها والا بتواضعهــا..الصراحه توقعتها مغروره بعد رجعتها من لندن..لكنها طلعت غيـرّ..


لولو\هي وش تصير لأم عبدالله مرت الوزير..!


بدريه(ام مصعب)\اولا قولي العمه ام عبدالله لاتنسين انه جمايلهم علينا مالها حدود وحتى يوم ابوك توفى مانسونا...وبعدين الوزير سلمان بنته الكبيـره ماخذها اخو ألأميره العنود,,


لويت فمي وماعجبني الكلام..


بدريه\بس ياحظ اللي بيتزوج العنود!


لولو\اكيد مو هي اميره ..اكيد ياحظه!


هزت امي راسهـا وابتسمت على كلامي..وبعدها رمت علي كلمه كانت مثل الغـاز اللي تنتظر شعلـة نار وتشتعـل..


بدريه\صليتي!


تأففت ورديت على طول لأجل انهي النقاش\ايه..يمـه أيــه,, حسيت بوخـز بقلبي لأني اكـذب على نفسي الضايعـه,,


ظليـت فتره ساكنه وانا بصراع مؤلم مع نفسـي,,الى متى يالولو الى متى ,,!


لكن حبي للحياه ونفسي الغيوره تناست هالموضوع وقلت بغيره واضحه وانا اهز رجلي واغلي\حلوه!؟؟


ردت علي امي بسرعه\قمــر,,


مت من الغيـظ لأني وبكـل فخـر..ماأبي احـد يكون اجمـل مني..لكني عارفه انه في غيري الأجمـل اكيــد,,


لولو\تلقينها مسويه عملية تجميل باانفها والا شفايفها..يمه لاتغرك المظاهـر..!


بدريه\اي مظاهر وخرابيط البنت جمالها ربانــي!


زميت شفايفي بضيق\احلى مني!؟؟


بدري\تبين الصراحه!؟


بكـل رقـه قلت\ايه..


بدريه\انـتي احلى..بس ها..لاتغترين علينــا!؟


حسيــت بالأنتعاش فجأه..وكل الضيقه اللي فيني اختفت وابتسمت بكـل غنج ودلـع ورددت جملتي المعتاده\اكيد..انا لولو...لولو انا..!


ضحكت امي وقالت\على طاري الجمـال..تكفين يابنتــي...ام جمال دقيت علي امـس مرتين وو


ماخليت امي تكمل كلامها لأني قلت وبكل غرور\يمه بليييز..سكري الموضوع..جمال هذا لو آخر انسان بالدنيا مااراح اخذه..


بدريه\يابنتي ليش..شاب ملتزم من عايله معروفه وغير كذا دكتور..


صرخـت بملل\يمــه!!!


بدريه\طيب فهميني ..ليش!؟؟؟هذا مو اول واحد ترفضينــه..فيه غيره طوابير


لولو\اولا احسه رخمـه..بكل شي بيطاوع امه..وغير كذا مو حلو..وععع اسمـر..


بدريه\طيب سمعيني..ولد الجيران رائـد..رائد جميـــل ماشاء الله ويموت فيك!


قلت بدلع وانا احط رجل على رجل\والله هذا مش بطأل لكن مااراح يرضـي غروري!


بدريه\طيب سمعيني بكـره في ناس بيزورونا !


لولو\يعني!؟


بدريه\جايين يخطبـون..!


رفعت حاجبـي المحفوف بكل جراءه وسكت..


بدريه\خلينا شنوفهم ويصير خيـر..انا مستحيل ارغمك على شي ماتبينه,,


ماعلقـت


رميـت الريمـوت على الكنبه وطلعـت الحديقه اشـم هواء وانا اتمخطر بمشيتي وصوت كعبـي يـرن باأّذني..وانا ارفع من جسمـي بكل فخر وخيلاء..


محد بيجيب راسي غير اميـر او وزيــر ويليق بجمالي بعد!


رفعت رأسي للسمـاء بكل حالميه وثقـه


انا لولو..فهمت يارائد..فهمت ياجمال..!


لـولـو مو أي احـد..!!


==========



فريده وعائله متواضعـه تقـاوم للعيش بمجتـمع اقوى من ظروفهم!


حنان وغربـة وطـن ونداء فلسطين الحبيببه!


عائشه وماضـي مجهـول يجـول حولها!


ولولو وتغطـرس لانهايه له وامنيـــات بعيــده ليس لها حدود!



بيت شعبي


اشتياق للوطن


طبقه مخمليه


ماضــي مجهول


صداقه


طموحات


ومراهقه


واحلام




كـ \وصيت قلبي عليك



تلمست اطـراف الغلاف وهي تتأمـله بفخر بان في مقلتيها الحالمه,,


اخيـرا تحقق طموحهـا وحـلق هناك..في ابعد افـق,,


فتحت اول صفحات كتابهـا الذي يحمل اسمهـا الثلاثي وقرات اول سطوره وابتسـامه سعيده تعلو شفتيها





teenagers stage))

الجزء الأول
===========
|||جنون المراهقة, |||
===========
(1)




ســارعي للمجد والعليـاء



مجددي لخالق السماء



وارفع الخفاف الأخضـر



يحمل النور المسطر



رددي الله اكبر ياموطني



موطني قد عشت فخر المسلمي



عــاش الملك



للعلــم والوطـــن




تعالت الأصـوات الجهورية بنبـره ترغمـك على السمـو والتحليـق في معانـي انشودة هذه الأرض الطاهره,,ورفعـت سمعـا وطاعه واجلال لهذا الوطن المعطـاء واستمر التصفيق الحار في ساحة المدرسه الحادي عشر الثانويه للبنات,,




البعـض كان يعلوه الحمـاس لاول أيـام الأسبـوع لبداية الفصل الثاني,, والبعض كانت ملامحهم تعبرّ عن مدى المللّ من الروتين الصباحي المتعب..



أما الأغلبية متفائليـن لهذا اليوم المشـرق,,ولازالت السلامـات متواصلة عند الطالبات بعد ألأجازه التي فصلت بين الفصلين..



وهنـاك.. بعيدا عن أعين الجميع مجموعـه دائما وابدا مكانها في آخر الصفـوف



مجموعه كان لها الأثـر الكبيـر بهالمدرسـه طالبات كانوا ام معلمات..



مجموعـه لها رهبـه وتميـز وجذابيه في حضورها



مجموعـه قضـت اجمـل ايامها بجدران هذه المدرسـه..اجتمعت هنا وتسامرت هناك وبكت وشكـت من جورّ الأزمان فقط على هذه الجدران..



مجموعـه تسمى بـ B <<اختصار لكلمة (birds)



نسـاء صغيـرات..جمعتهـم رابط الصداقه والأخوه..وطمـوح قريـب من الأفق..وياصعوبة منال هذا الأفق البعيــد..!؟؟؟



لا يراه ولايستشعره الا هم..له ولأجله..سيعيشون .



مهما فرقتهم الأقـدار..وتخبطت بهم الأزمان..وتعثرت الدروب



سيعيشــون طيـور




*



"



*



"



*



"




\وبعديـن..هي..هي فضحتونـا ,,خربتوا كشتي



\يليأ لك اصلا انك واحشتنا..!



\تركيهـا بس..لاتعبين احبالك الصوتيــه..مو وجه صداقه ووحشه..



\يووووه وشفيكم على بنت خالتي ماتقصـد.



ماتشوفين المعجبات طايحيــن غزّ وابتسـامات سخيفـه..



\نيالك ياستــي..




فريده\كلوا عســل زيـــن!؟؟؟؟؟



ضبطت نظارتي البيضاء والسميكة العدسات واعتفست ملامحي لمن شفت فاطمه تعطيني بوسه على هالهـواء..



وطبعا هالحركـه ماغابات عن صحباتي اللي محاوطيني



ضحكوا ببلاهه بسبب هالمـوقف الغبي..



ثارت اعصابـي اكثـر.. وحمر وجهي الأسمر اللون ونويـت نيـه اني اوري فطيم النجوم بعز النهـار اذا طلعنا فسحـه,,



وعلى طاري الفسحـه..الطابور مشـى..وانا خبـر خيــرّ



وكالعاده الأنسه لولو تتمخطر معنا بالطابور وهي ثالث ادبي,,مدري متى بتعقل هالبنت!؟




فريد..اووه قصدي اسمي فريده..ويدلعوني فريد..لاتظحكون كثيـر لأني اشوف الأبتسامه بدت تعلي وجهكم بس مع الأيام بتعرفون ليش هألأسم اصبح متداول عند الناس!



ثالث ثانوي علمي,,ودافوره مره..وحلمــي عظيــم ومع توالي الأيام ممكن افصح عنه.



انا رئيسة الـ B



عصبيـه موووووت..واحب الضرابه..ولهجتي لهجة اولاد..والمصيبه اني متربيه بوسط خمس بنات..قولوا ماشاء الله,,ويمكن لأنه نفتقر بالعاليه الأولاد فحبيت امثل الدور هذا..!..والصراحه مو عارفه ليش صوتي خشـن وفيه بحـه تعجب الكـل..!؟؟



والكارثه انه هيئتي تدل على هالشي مثلا شعـري بوي ودوم كيرلي واجعده بالجلّ ونظـري ضعيـف جدا جـدا ومااشوف ابدا بالشمـس وعشان كذا نظارتي البيضاء سميكـه وحطوا عليها ثلاث خطوط ومربعـه العدسات..وعلى قولة الأغلبيه مطلعتنـي يااااي



وحواجبـي كثيفـه ودوم اعاني منها لكن اللي مهون علي انها مرسومـه الحمدلله..



كل شـي فيني اكرهه ودوم اذا طالعت شكلي بالمرايه اتحسـر على نفسـي..لكن الشي الوحيد الجذاب فيني عيوني الواسعه المكحلـه..عيوني على قولـة لولو بحـر والمحظوظ اللي بيمتلكهـا.. الكل يفتكرّ اني اكحـلها هههه اذا لبست عدساتي الطبيه وكلّ مره لازم اوقف بالطابورّ ويعطونـي تهزيئه محترمـه لكنهم خلاص عرفوا انها خلقت ربـي,,



أعيش يومـي بكل دقايقـه وثوانيه على خيال ابو شامـه سوداء,,آآه فديـت ابو شامه!!




منوا ابو شامه!؟؟؟



بتعرفونه مع ألأيام وبلا لقافـه..



اتفقنــا..^_^




اشـرت لـ لولو وتفـرقنـا هي راحت قسمهـا..واحنا رحنـا قسمنـا..



دخلنا الكلاس..ورجعـت ورى مع البنات وحطيـت شنطتـي اللي مليانـه ميداليات من جميع ألاشكال والألوان على الكرسـي بقـوه..واحدثت صوت اشمئز الكل..لكن كيفهــم..هذه عادتي ومستحيل اغيـرهــا..



فريدة\امشوا ناخذ لنا لفـه قبل ماتجـي الشينـه!؟



ضحكت حنوّ على كلمـتي ونبرة صوتي وايدتني\يالله امشوا جري..بس البي حاس انها جايه



بعصبيه معتاده كملت وانا اذد على كلامي\ تاكل عسـل..اصلا تحمد ربها انه حنا بنستحملها حصتين..اوووف والله قهـر نصبح على وجهها..قرق..قرررف..



اومأت حنوّ براسها مثل الهنديه وتوجهنا للباب ثلاثتنا قبل ماتجي وتحبسنــا..



ويافرحـه ماتمـت..



الأعصـار على قولة حنوّ جـاء



==========










انا مو ائلت الكم انها جايــه..والله البي حاس ..بس محد مصدئني..



رجعنــا ورى زي الهبلات واحنا نبتسم بوجهها ونضحك عشان نئهرها



والتفت على عواشـي وشفتها منزله عيونها عالأرض وۥترجـفّ,,



التفت على ألأعصار ومثل ماتوئعت حاطه عينها بعين عواشي..



اوكـي افرجيك يااعصار لكن مو هلأّ..




طيب اكيـد بدكم تعرفـون مين حنو!



حنـان ويدلعوني حنوا...فلسطينية ألأصـل وبكـل فخـرّ,,وحلمـي الوحيد اشوف بـلادي اللي انحرمت منهـا بسبب الصهاينه الزنادقه اليهـودّ ,,همّ اعدائـي واكرهم اكرهــهم لحد المـوت..لكني عارفه انه يومهـم قربّ كتيـر ومصيـرنـا راجعيـن يافلسطيـن..مصيـرنا راجعيـن ياوطنـي الحبيب والغالي..



طبعا اللحين انا دمعاتـي هلتّ بسبب الألم اللي بقلب كل فلسطيني نفسوا يقرّ عيني ببلاده..ولحكايتـي تكملـه لكن المهـم بالموضوع انه اهلـي انقسموا نصفيـن بلبنان وألأردن..واحنا ظلينا فتـره بلبنـان لمن نزلّ جدي على السعوديـه وبابا مع عمـتي ناهد الكبيـره اللي تزوجت سعودي نزلوا معه ومابقـى غير عمـي الصغـير اللي استقـرت اموره بالأردن واشتغـل فيها وكون حياته هناك,,



والسبب في هالشتات كلـه هـمّ حسبنا الله ونعمّ الوكيـلّ,,



مسحـت دموعـي بمنديـل اخذته من جيبي الوحيد اللي بطـرف مريولـي بدون محد يحـسّ فيني..وكتمت آهاتـي المقهوره..



المهـم خلونـا من مأساتي هلاّ...زي ماانتوا شايفني لهجتـي ماتغيرت بعكـس اخواني الصغار اللي اخدوا اللهجه السعوديه بسـرعه لكنـي في بعض الأحيان اتكلـم سعودي بدون شعـور يمكن لأني ولدت هون وتربيـت وحظنتي ارض الخيـر بس والله بضحـك على حالي..مره سعودي ومره فلسطيني..



اكثـر حاجـه تميزني هي طـولي الغريـب اللي لابئ على جسمـي اللي بيشبه عارضات ألأزياء ودوم بنات عمي ينقهروا مني لأني انا الأجمل بالعايله



عنـدي طمـوح كبيـر لكني مو عارفه هلّ بئدرّ احققه او لا!؟



نفسـي ادرس هندسه معماريـه واكون مصممه ازياء



ويكـون عندي مشغـل باسمي أنا بس يابعدّ هالطمـوح التاني..!




ياهوووووا وين رحتـــي!؟؟؟



جفلـت من فريـد والتفت لها وانا مقهـوره من دفاشتهـا..



حنوا\وعمى ان شا ء الله!؟ماتشوفيني سرحانه..ئطعتي افكـاري!؟



همسـت بصوت بصعوبه فهمته\الله وألأفكــار...وبتريقه كملت,,,اقولك الأعصــار ينـاظر فيك..اوووف قصدي ابله سعاد شكلها بتوقفـك وبتسئلك اللحين..!



ارتبكت وقلت\ليش ليكـون بتشرح لنا اليوم!!!؟؟



ضحكت بصـوت مسموع وهي حاطه ايدها على فمها الصغير\صبــاح الخيــر ياعسل..



ناظرت الأعصـار وحسيتها تجاهلتنا لأنه اول يـوم وهي شكلها مالها خلئ تهزيء



يوووه معقعوله ماانتبهت لشرحها ولا حسيت بالسابوره اللي امتلت معادلات حسابيه..!



احد يشرح اول يـوم!؟؟؟



ورياضيات كمان!؟؟؟



"حنان..وريني طولك وحلي هالمعادله بســرعه"



شكلي حسدت نفســي..اوووف..عضيت على شفايفي وهالحركه انا دوم اسويها اذا تمللت..وعرضت لها طـولي مثل مائالت لي ولميت شعـري كله بجهه اليمنى بدلع..شفت البنات يضحكوا على حركأتي البطيئه وانا امشي عشان احرئ اعصابها..



وعشــان اولعها اكتـر..اخذت القلم وصرت اكتب بداية المعادله واطيح القلم وسويت هالحركه اكتر من مـره وانا على نفس السطر واغمـز للبنـات واشجعهم انهم يضحكو اكتر..ولمن حسيتها بتموتني هاللحظه كملت المعادله وحطيت القلم على الصبوره بهدوء ولا كأني سويت حاجـه..ورجعـت لمقعدي مثل الطفلة الوديعة..وبوجهي ابتســامه خبيثه تعلمتها من فريد اللي جالس جنبي,,



==========














قولي ياخلي مين اللي !ياخذك مني وانا اللي



توقف ايامي في بابك في غيابك ياحبيب روحي



ظليـت اتمخطـر بمشيتـي وارقـص واهز خصري على اغنية الشوق جابك اللي بصوت البنــات الجهوري ,,والضحـك والتصفيق مالي ارجاء الساحه الخلفيه من المدرســه..



طبعـا بتقولون وين الأداره عنكـم..وانا بقول لكم المدرسه مجمع كبيــر ولو نرقص الى الليل محد داري عناّ!




انا لــولــو ثالث شلة الـ B



والوحيده منهم اللي داخله قسم ادبـي...تعرفون ليش!لأني اكره شي اسمه رياضيات وفيزياء..والصراحـه يعني..انا وحده كسولــه..وماافهم بالدراسه..ولو علي كان جلست بالبيت من زمان..لكن امـي هي اللي غاصبتني على الدراسـه ,,وشوفتي لصديقاتي هي اللي مصبرتنـي..لأني بدونهم انا ولاشــي..



وفريد تصير بنت خالتي وصديقة عمرّ اللي اقرب لي من امـي



احب ألأغاني بشكـل مجنون..ويمكـن سبب هوسي اخوي اللي صوته يرغمـك انك تسمعه للصبـح..



كل حاجه فيني جميــله..ملامحـي تبهرّ الكلّ,,عيوني بنيه وشعري بني



والعيب الوحيد اللي فيني وذابحنـي..اني جدا قصيره..وهالموضوع ارغمني اني اتعقد من وزنـي اللي بسرعه يزيد ..يعني بنظـر الكل انا مليانه..واميل للتخمه..



واتقرف بسرعـه من أي حاجـه..يعني ألأكل اللي يدخل بفمي نظيف..وحتى الشوك والملاعق والصحون اللي بالمطعم انظفها بالمنديل قبل مااستعملها..وحتى ملابسي اعزلها عن ملابس اهلي



بتعرفون حاجات كثيره عني تشيب الرأس واهمها نفسي المغروروه والطماعـه..لكن خلوهــا مع الأيــام..وخلوني اكمـل رقصــي اللي قطعتوه قبل مايدق جرس الفسحه ويكون التجمع اكبـرّ



==========








..ارواح تلاقت بعد اعوم,,وطيور لاتتمنى غير التحليق



وبين تلك وتلك..هل يوجـد طمـوح! ام انه سيقتـل بيوم من ألأيــام!




كـ \عايشـه جهاد





كنت اتبع اوراق الشجره اللي تتساقط مع حركات الهواء الحار لمن امتلت الأرض باوراقها بشكل ملفت ومثيـر.. رجعـت اناظر الشجره اللي لازالت شامخه بجذعها واغصانها واوراقها اللي مااكترثت بكمية ألأوراق العديده اللي تساقطـت..



وبتلقائيه نطقت..سبحان الله وانا مبهوره ومشدوده باللي اشوفه



ابتسمت بزهـو وسكـرت مذكرتـي الذهبيه بعد ما القيت اخر نظـره على الأهـداء اللي قررت انه يكـون بداية كتابـي اللي بينشر باذن الله




عايشه آخر شلة الـ B .. سعوديه لكن لنا جذور تركيـه..وبياضي الغريب اللي اكتسبته من أمي يؤكـد هالشـي..



يسموني عواشي الخجولــه,,يمكن لأني اميل للهدوء والسكينه وماتروق لي ابدا حركاتهـم المجنونه..وبنفـس الوقت مااتخيل اني بيوم افارقهـم..



علموني شلون الضحكه ترسم على الفم..!وفهموني انه الدنيا حلوه اذا انتي قلتي انها حلوه رغم الصعـاب,,بجمعتهم ينسوني حياتي واحزاني ويمكن حتى القلم اللي دوم يلازمنـي ماقدر بيـوم ينسيني آلامي الا فـتره بسيطـه ومحدوده..



أحب صديقاتي وتمنيت انهم فعلا خواتي اللي بيعوضوني



جو ألأسره اللي محرومة منها.. وعن الحنان اللي فقدته من امـي



آآه ماأصعـب هالكلمه على نفسي!



ام!



صدقـوني ماعمـري استشعرت هالكلمه ,,لاتقولون اني مااحس..لاتلوميني يابشـر..اللي عاش قصتـي هو اللي بيفهـم سبب معاناتي!



امنياتـي كثيـره وطموحاتي اكبـرّ.وبقلمي راح احقق اللي ابتغيـه واسهـر عليـه..



لكنـي محتـاجه لحظـة امـان..اطمئنان صافيـه وحانيه لأجل اكمـل مشواري اللي عيا يصفا لي.. وكل هذا بسبب الكـابوس اللي من الصغر وهو يلاحقنـي وكأنه جاثوم بكـل ليله وحيده ومخيفه يخنقنـي,,ويتلذذ بتعذيبـي..



كأنه شيطـان بهيئة انسـان عايش لأجل يهيني ويذكـرني بماضـي وحاضـر,, وللأسف مستقـبل



بيظل وبيظل هاجـسي للأبــد..




انتبهت على فريد وهي تعطيني عصير تفاح وجالكسي ..وبحركه سريعه اخذت مني مذكرتي وحطته بحضنها..



فريد\ارحميها لو مره وحـده بحياتـك..



حمـر وجهي وفتحت العصيـر على صوت حنو اللي جلست جنبي وتسندت على الجدار..



حنو\كلتوا عني يالدبب!



طلعت صرخه مايعه من لولو ارعبتنا\يييه حنو نظفي الأرض قبل ماتجلسين..!



حنو رفعت حواجبها وطنشتها..ولولو مااستنكرت ابدا هالحركه..لأنه دوم احنا متسندين على الجدار ولولو جالسه على الكـرسي بكل اناقه..



لولو\..فريد ليش ماجبتي لي سندويشتين!؟



كشرت فريد وخبطتها على راسها\كولي عسل..ماتشوفين جسمك اللي كل ماله ويصير برميــل..وبعدين وين الدايت اللي قلتي بتعملينه!؟؟



بدون شعـور ضحكت ومشكلتي اذا ضحكت مااعرف اسكـت..وبسبب ضحكتي عصبت لولو..اما فريد ابتسمت وياحلو ابتسامتها المميزه..غصب عنك ترتاحين اذا شفتيها..



فريد\والله من زمان ماسمعنا هالضحكه..تكفين لولو كل يوم سأليني هالسؤال!؟



وكلام فريد خلى لولو تغلي اكثر وحتى اكلهـا حطته جنبها وكتفت ايدينها بغيض



والصراحه مالها داعي لولو تزعـل..



وماقدرنا ناكل لأنها ماتاكل..وعشان كذارفعت فريد اصبعها السبابه وقالت



فريد\بلا 1 (بتسكين الباب وشدّ الـ لام)



حنو وهي تاكل وترفع اصبعها\بلا2



ضحكت وكملت معهم وانا ارفع اصبعي واقول بهمس خفيف\بلا3



وطبعا مستحيــل لولو ماترضى بعد كلمتنا المعتاده استسلمت وقالت وهي ترفع السندويش وتاكل قطعه صغيره منها \بلا4..وخبطت على رأسها لأنها نست ترفع اصبعـها..ورجعت ترفعه وتقول بلا4 وصـرخت صرخـه دوت المكــان...فكوووونا ابي اكل



ضحكنـا بصـوت واحـد مثل كـل مره..وبسهـوله وبدون شعـور نسينا الزعـل وكملنا سوالفنا وضراباتنا اللي ماتنهي..



وبهالحركـه البسطيه وبكلمة (بلاّ) قدرنـا نتحكم بغضبنا وترسم اللأبتسامه بشفاتنا



ومقدر أقول غير,



عسى الله دوم يجمعنا و لايفرقنـا..



=========



(2)


اخذ العـود المنقـوش بااسمـه بخط الرقعـه المميز


وارخـى ظهره على كرسي مكتبه الجلدي وبـدأ يعزف بااصابعه الماهره والمتقنه على اغنيته المفضـله اوعدك للمبدع عبادي الجوهر


وكعـادته الغريبه اطربها بـ لحن ثاني ومميز من صوته الشبيه بعذوبته كسيـل جارف على قعـر وادي جاف,, طربت نفسه فتـره طويـله وهو سارح بخيـاله وكلمـاته اللي اسكنت الحميمه بنفسـه الهاويـه,,ظـل يدق ويـدق وكأنه الكـون باأجمعه سكـن وتوقف لمن حـس انه ثمـلّ واكتفـى!



وبعد برهــه,, وبعد انتهاء الكلمات وتوقف النغمــات رجـع يفكر بقراره اللي اتخذه بجديـه بانت بملامحـه الجامده..!هل بيصيبه الندم ام لا!؟؟


لكن ليه ينـدم وهو عـارف ومتيقـن انه هو مو أهلّ للدراسـه ونظـام الجامعـه..


وهذه مو اول جامعـه يداخلها!للأسف هذا الثالثه وياخوفي تكـون نهايتها مثل الأولى والثانيه!


واذا اجـلّ دراستـه سميستر واحد ماهي نهاية العالـم ولا راح يدني موتـه!


والحـق يقـال..ماله نفس ابدا يواظب ويصحى كل صبـح عشان شويـة محاضرات سخيفه وممله بنظـره..


قـام من كرسيـه وفكرة السفـر بدت تحلى في باله اكثر واكثـر..


واخذ الشنطه اللي تحت سريره وبدأ يفـرز ملابسـه واغـراضه الشخصيـه وهو معـزم على السفـر..ولمن انتهـى و وضب اغراضه اخذ مفتاحـه وتلفونه وطلع يحجز تـذكرته للسعوديه..وقلبـه طايـر قبلـه.


ماافتكـر بمستقبـله الضايـع والفاني بين هالسنين اللي تمـر بسرعة البرق ولا باأمـه اللي امنيتهـا تشوف ولدها بأاعلى المراتــب,,



مصعب اخو لولو الأكبـر طالب بالجامعه ألأمريكيه بالشارقـه


هاوي الغناء,, متمرد ذو شخصيه متكبره وصعب المعشـر لكنه هـش داخليـا متقلب الشخصيه ورقيق لحد الأنكسـار مجنون ألأفكــار عاشــق لكل غريب وفريد,,


=======









بـداخـل بيت شعبـي مائل للبني الباهت واخضر الأطار ومتـواضع جارّت عليه الأيام وصدأ ابوابه وجدرانـه وعـرقل مداخله الخشبيه..


تسكـن عايله صغيـره جمعتهم المحبـه والترابط الأسري القوي.


عايله يضرب فيها المثـل بالكرم والخلـق الحسن والطيبه والتواضـع اللي اصبح نادر الا من رحم ربي..



تطعمت الأرز للمره الأخيـره ولمن حسـت انه مو ناقصه ملح أغلقت الغطـاء بااحكام وبـدت تبهـر الدجـاج بحركـات ماهـره وسريـعه ووضعته بالفـرن على دخـلـة نظر عينها فريده وابتسـامة مشـرقه تعلي وجهها الصبوحي


فريده\شميت الريحـه على بعـد متريــن..فديت الطبخ واللي قاعد يطبخ


بادلتها هيا الأبتسامـه وأردفت بحنيه وهي تعدلّ من غطاء رأسها وتحجبّ خصلات شعرها المصبوغه بالحناء ألاحمر \وابوك وينه!؟


اخذت فريده جزره كانت مصفوفه بسلة الخضروات وجلست على الكرسي\راح يوصل باقي بنات الباص ..بقى بنتين بس ويجي..يمـه بطني يوص وص,,


هيا\خليه يوص وص لحد بكـره هالأكـل اللي اطبخـه مو لك..طلبيه للجيـران..


عقدت فريده حواجبها الكثيفـه وقامت من الكرسي بغصب\يمه شنوا..منوا اولى!احنا والا الجيـران!؟


هيا تحاول تكتم ظحكتها وتظهر العكس\لاتشغليني فريد..روحي بدلي وصلي بدال وقفتك ذي!؟


طلعـت بـروح هايجـه وامها تضحك على عقل بنتها الصغيـر واي حاجه بوجهها رمتها من العصبيه طاحت عينها على مزهريه عريضه ومصنوعـه من الفخـار بزاويه الصاله وبداخلها قـش للزينــه.جمعته كله باايدها النحيله ورمتـه من القهـر والعصبيه ..ومن سوء حظ بدور انها كانت قبالها ولامتها على تصرفها الطفولي وردة فعل فريد انها مشعت ..


شعرّ اختها الطويل اللي دوم تغتاظ منه ودخلت غرفتها على صرخات بدور الرقيقه..


بدور وهي تمسك جديلتها بالم\يالدوبــه..اوريــك!


طلعت فريدة من غرفتها\كولي عســل..وسكـرت الباب بوجهها قبل ماتنطق بأي كلمــه..


دخلت بدور المطبخ وهي متنرفزه وجلست على الكرسي الخسبي بقوه


بدور\يمه شوفي فريد..!


هيا\وش فيها!


بدور بقهر ناعم وهي تـرص على اسنانها\دفشــه..اقول يمه جهز الأكل!


هيا\ايه حبيبتي..روحي فرشي السفره..ونادي خواتك..الا فريد لاتناديها..


بدور\غريبة!؟


هيا\لأني قلت لها الأكل هذا للجيران..


بدور\ليش انتي ماخلصتي الطلبيــات!


هيا بتعب جسدي أردفت\من الصبح وانا اطبخ وخلصتهم يابنتي..وهالغداء هذا لكـم..


رقت ملامح بدور وحنت لأمها اللي تتعـب طول اليوم عشان تساعد أبوها في دخلـه الضعيف \ياحبيبتي يايمــه..الله يعطيك الصحه والعافيه..


هيا\ولاتنسين دقي على مرت ابوك ساره خليها تتغداء..


بدور تذكرت ساره اللي تزوجها ابوها عشان تجيب الولد اللي ماجاء من 22 سنه وخناقتها المتواصله مع اختها اللي مو متقبله وجودها بينهم\اجل اليوم الحرب العالميه مع فريد..


طلعت بدور من المطبخ على عجله تنادي خواتها وتدق على ساره..


==========














قفلت المنبـه اللي ازعجنـي وانا ضايقه من نفسـي..وودي انام اكثـر..


غيلوله ساعة وحده ماكفتنـي بس صلاة العصر...لازم اصليها قبل مايطلع الوقت..


توضيت على عجـلّ وقضيت فرضـي وانا ادعي ربي مثل كل مره انه يصبرني ويعيني,,طويت سجادتي وحطيتها على سريري واخذت كلبس ورفعت شعري ونزلت لتحت وانا اتمنـى اني مااشوفه عشان يمرّ يومي براحـه..


طمأنينة عجيبه سكنتني لمن لقيت الصاله فاضيـه,,


جلست على الكنبـه ودقيت على المطبخ عشان يحضرون أكلي,,


وكلهـا دقايـق وخاله حليمة ترتب الصحون على الطاولة..


خاله حليمه\عواشي تعالي كولي


وقفت على طولي وانا اشم ريحـة شوربتي المفضله


انتقلت عيني على ألأطباق بشهيه شوربة الفطر.. فتشينوا بالدجاج..ورز بالخضروات


يميييييي


اخذت الشوكه واخذت باستا من الفتشينوا واكلتها\تسلم ايدك ياخاله..انا جوعانه مره..وجلست على الكرسـي


خاله حليمه\حبيبتي قولي بسم الله قبلّ,,


نزلت الشوكه وابتسمت بخجل وانا منزله عيوني\بسم الله اوله وآخره..نسيت هههههه ورجعت أكل بهدوء على وقع صوت اقدام شعرت فيها خلفي


ناظرت الساعه اللي امامي وعرفتها..اكيد ساره جت من دوامها..


عواشي\تعالي قبل مايبرد ألأكل..


شعرت بأأحد يلمس كتفي وعلى طـول عرفتـه من مسكته القويه


اقشعـر جسمـي وبلعت ألأكل الي بفمـي بصعوبـه وحاولت احرك كتفي وابتعد عن قبضته اللي تكرهني بنفسـي وترجع الماضي اللي احاول دوم انساه..لكن عبث كل مقاومتي راحت عبث..ترجيتـه بعيوني المتوسلـه..واخيرا حس فيني وابعد ايده وجلس قبالي على الكرسي


"انا حمد..مو ساره..حبيت ياحلوه أعلمك بس"


قال كلمتـه وبدأ ياكل من اكلـي بكـل شراهه ..اما انا..انا وش حالي انا..!ظليت اتـامله بنظرات حارقـه ..ابي اتحرك..اقوم من مكاني..لكن ليه احس ان رجلي تجمدت وجسمي كله يرتجـف ومو قادر يصدر اي حركـه..ليه دوم تخونتي شجاعتـي قبالة..ليه لساني ينخـرس وما يقوى على قـول هذا اللي ذبحنـي وقتلنـي..ليه ياربي انا ضعيفـه!


الى متـى بظـل ساكتـه عن حقـي اللي اغتصبـه بكل بشاعه منـي!


حمد\عايشه..شفيك!؟؟انا عمك..والا نسيتي!


حسيت ببروده بأطراق اصابعـي نزلت عيوني وشفته يحاول يلمس ايدي..


تكهربـت بسرعة وابعدت ايدي وضميتها لصدري وقمت من مكانـي وانا خايفـه منه ومن تلميحاته المستمرة والغير مباشـره..


==========











لازم اضعـف..لازم..لاااااااازم


نزلت من الميـزان وانا بموووت من القهـر..اسبوع كامل عايشته تهيأت ومانعه نفسي من اكلات كثيـره تستهويني..وبالأخيــر..نص كيلــوا..


نص كيلوا اللي خسرتــه..قرف..قـــرف,,اكيد الميـزان خربــان..اكيييد!


حاولت اتمالك اعصابـي..وحطيت حرتـي بااظـافري اللي محتاجه تبريـد..


بردّتهــا بحـركـه متقنـه وسريعـه وبكل خفـه ولمن حسيت انها اوكي وراقت لي,, ابتسمت ابتسامة رضـى ممزوجـه بضيقه خفيفه وحطيت المبـرد بعلبته الشفافه بعد مانظفته بمنديـل


غسـلت ايدي فتـره طويله بصابوني الخاص ولاحظت انه كرات اليليك اللي بوسط باب الحمام بتخـلص,, ييييه لازم ارجع لبودي شوب واقابل وجه هاللبناني عشان اشتريهـا,,


سمعـت صوت امـي تناديني شكلها رجعت من حفلة استقبـال ألأميـره العنود


نزلت تحت بخطـوات سريعة


وحصلت امـي جالسه على الكنـب وواضح انها مرهقـه من جسمهـا المتراخـي


جلست قبالها وقلت\ها..شلون الحفلـهّ؟


نطـقت امـي بصعـوبه وهي تاخذ نفس عميق\روعـــه..كامله من جميع النواحي..بس هدتّ حيلي الوقفـه..


اخذت الريمـوت اللي جنبي وبديت اغير القنوات\والأميره العنود..كيفها!


ارتخت ملامح امي\تهبــل..ماعمري شفت اميره بطيبتها والا بتواضعهــا..الصراحه توقعتها مغروره بعد رجعتها من لندن..لكنها طلعت غيـرّ..


لولو\هي وش تصير لأم عبدالله مرت الوزير..!


بدريه(ام مصعب)\اولا قولي العمه ام عبدالله لاتنسين انه جمايلهم علينا مالها حدود وحتى يوم ابوك توفى مانسونا...وبعدين الوزير سلمان بنته الكبيـره ماخذها اخو ألأميره العنود,,


لويت فمي وماعجبني الكلام..


بدريه\بس ياحظ اللي بيتزوج العنود!


لولو\اكيد مو هي اميره ..اكيد ياحظه!


هزت امي راسهـا وابتسمت على كلامي..وبعدها رمت علي كلمه كانت مثل الغـاز اللي تنتظر شعلـة نار وتشتعـل..


بدريه\صليتي!


تأففت ورديت على طول لأجل انهي النقاش\ايه..يمـه أيــه,, حسيت بوخـز بقلبي لأني اكـذب على نفسي الضايعـه,,


ظليـت فتره ساكنه وانا بصراع مؤلم مع نفسـي,,الى متى يالولو الى متى ,,!


لكن حبي للحياه ونفسي الغيوره تناست هالموضوع وقلت بغيره واضحه وانا اهز رجلي واغلي\حلوه!؟؟


ردت علي امي بسرعه\قمــر,,


مت من الغيـظ لأني وبكـل فخـر..ماأبي احـد يكون اجمـل مني..لكني عارفه انه في غيري الأجمـل اكيــد,,


لولو\تلقينها مسويه عملية تجميل باانفها والا شفايفها..يمه لاتغرك المظاهـر..!


بدريه\اي مظاهر وخرابيط البنت جمالها ربانــي!


زميت شفايفي بضيق\احلى مني!؟؟


بدري\تبين الصراحه!؟


بكـل رقـه قلت\ايه..


بدريه\انـتي احلى..بس ها..لاتغترين علينــا!؟


حسيــت بالأنتعاش فجأه..وكل الضيقه اللي فيني اختفت وابتسمت بكـل غنج ودلـع ورددت جملتي المعتاده\اكيد..انا لولو...لولو انا..!


ضحكت امي وقالت\على طاري الجمـال..تكفين يابنتــي...ام جمال دقيت علي امـس مرتين وو


ماخليت امي تكمل كلامها لأني قلت وبكل غرور\يمه بليييز..سكري الموضوع..جمال هذا لو آخر انسان بالدنيا مااراح اخذه..


بدريه\يابنتي ليش..شاب ملتزم من عايله معروفه وغير كذا دكتور..


صرخـت بملل\يمــه!!!


بدريه\طيب فهميني ..ليش!؟؟؟هذا مو اول واحد ترفضينــه..فيه غيره طوابير


لولو\اولا احسه رخمـه..بكل شي بيطاوع امه..وغير كذا مو حلو..وععع اسمـر..


بدريه\طيب سمعيني..ولد الجيران رائـد..رائد جميـــل ماشاء الله ويموت فيك!


قلت بدلع وانا احط رجل على رجل\والله هذا مش بطأل لكن مااراح يرضـي غروري!


بدريه\طيب سمعيني بكـره في ناس بيزورونا !


لولو\يعني!؟


بدريه\جايين يخطبـون..!


رفعت حاجبـي المحفوف بكل جراءه وسكت..


بدريه\خلينا شنوفهم ويصير خيـر..انا مستحيل ارغمك على شي ماتبينه,,


ماعلقـت


رميـت الريمـوت على الكنبه وطلعـت الحديقه اشـم هواء وانا اتمخطر بمشيتي وصوت كعبـي يـرن باأّذني..وانا ارفع من جسمـي بكل فخر وخيلاء..


محد بيجيب راسي غير اميـر او وزيــر ويليق بجمالي بعد!


رفعت رأسي للسمـاء بكل حالميه وثقـه


انا لولو..فهمت يارائد..فهمت ياجمال..!


لـولـو مو أي احـد..!!


==========



فريده وعائله متواضعـه تقـاوم للعيش بمجتـمع اقوى من ظروفهم!


حنان وغربـة وطـن ونداء فلسطين الحبيببه!


عائشه وماضـي مجهـول يجـول حولها!


ولولو وتغطـرس لانهايه له وامنيـــات بعيــده ليس لها حدود!



بيت شعبي


اشتياق للوطن


طبقه مخمليه


ماضــي مجهول


صداقه


طموحات


ومراهقه


واحلام


تابعونا ولاتملـوا فهنـاك العجب العجاب بـ "آحقا ستحلق الطيـور!"



احترامـــي


كـ \وصيت قلبي عليك



--------------------------------------------------------------------------------

الجزء الثاني
جريئة هي حياتي!
========




طـول النهار وهي مترئسة الجلسة الأسرية بصوتها العالي وضحكاتها المتواصلة وسخريتها اللاذعة
تضحك مع هذا..وتصـرخ بكل جراء على اللي يعترض حديثها
تلعب كأنها طفله,, تفكـر وتدّعي الهدوء,, ويسرح فكرها ثواني مثل أخذ النفس ,,
وحتى حركات أيدها الكثيرة ماسلمـت منها..لأنها اذا فكرت تتكلم كل شـي فيها يتحرك و يكـون حي ونشيـط,,ومو غريبـه لو تشوفون ايدها تنمـد على الحاضرين بدون ماتشعـر وبحراره طبيعيه,,

القيت نظـره عابـره على ألخمسه اللي جالسيـن بأدب..التوأمين شهد ورغد مصوبين عيونهم على التلفزيون ويناظرون مسلسل الساحرات الثلاث مدري القاتلات الثلاث ..!وحمود فديت قلبه يحـاول يحشـر نفسه بينهم واحلام وبدور وجودهم وعدمه واحد.. اما نعيمـه هي الوحيدة اللي جالسه جنبي امي وحاطه رأسهـا على كتفها هالبنت هذه نسميها بنت امها..لأنها ظـل امـي بكـل مكان تكـون وراها,,
احنا ستـه بسم الله علينا..
شهد ورغد توينز بيدخلون السنه الجايه تمهيدي
ونعيمـه رابع ابتدائي
واحلام بأول متوسط
وبدور الدلوعه المايعه بثالث متوسط
وألأخير حبيبي حمودي عمره اربع سنين (ولد سوير)
ابتسمت بسخـريه على غبائهـم وهدوئهم وسذاجتهـم,,
ليش ساكتين ومكتفين اياديهم! سوالفي خلصـت ..
لكن ببدأ بـ سوالف جديده وتخسي ساروه تطـع صوتهـا..!
مسكينـــه,,تفكرنـي بتـوه بـ ابتسامتها البريئه! وخجلهـا الغبي!
وشعـرها الكستنائي المزعـج!تبي تقلد شعرّ امي..لكنها مااصابت..ولا راح تصيب بيـوم,,
لمحتها تقشـر تفـاح بصحـن وعرفت انه لأبوي..
قمـت من مكاني بسـرعه وانا أغمـز لقالب الثلج اللي كنت جالسه جنبهـم..وجلست بدفاشـه جنب ابوي اللي كان يتوسط امي وسوير..!
فريد\هلا والله بـ ابوي..اخذت صحن الفاكهه اللي خلصته بدفاشه ومديته لأبوي وابتسمت له.. تفضـل يابعد قلبي..
ابوي كان حافظ حركاتي المجنونه..لكنه مايقـدر على دلوعته فريد,,
ابوي\يزيد فضلك يابنتي!
راقبت سوير من طـرف عيوني وشفتهـا منزله عيونها باستسلام,,
احســن
فريد\يبـه تبيني اهمز رجولك مره ثانيه..!
ابوي بصوته الحنون\لا ياقلب ابوك تعبتك اليوم معاي..
قلت بكل مكر\لاتخـاف بخلي شهد ورغد يهمزونك..وانا باأمرهم بس!
ضحك الكل على كلمتي..
حبيت يده وانا ابتسم له وتمسكت فيهـا وانا اتامــل وجهه المرهق والخطوط اللي مجتمعـه بكل زواياها..متى يارب هالقلب بيرتـاح!..متى!؟
انا عـارفه انه الحمـل ثقيـل وزاد على هالعيون الحنونه لكن اوعـدك يايبه..اوعـدك اني اخفف هالحمـلّ ..اوعـدك ياالحنـون!
"
تذكرت سوير اكيد متولعه اللحين..
حـاولت ارتاح اكثـر في جلستي والبيجاامه كانت مساعدتني لمن مللت سوير وقامـت..
لكن صوت ابوي وقفهـا..
ابوي\وين!
سوير بهدوئها المعروف\دورة الميأه ,,
فكـــه!اللحين الواحد يتكلم عن خصوصياته..
فريد\يمـه شخبار الجيران..وصلتي الطلبيه لهم,,!
ضحكت امـي علي..وفهمت تلميحي..
بدريه\ايه وصلته..
ابوي\عندك طلبيات بالليل,,؟
بدريه\عمتي صالحه داقه علي من اسبوع عشان تاكد علي عشـاء الرجال اللي بيزورونهم الليله..
ابوي\بس هذا اللي عندك اليوم!
بدريـه\ايـه الحمدلله..لكن تكفـى ياابو محمد كلم المكتب ثانيـه شوف لي هالخدامه متى بتجـي وتعاونـي..العطلـه قربـت والطلبات بتـزيد,,وانت خابر خدامه وحده ماتكفـي,,
قـام ابوي من مكانـه بصعـوبه وهو ماسك رجله اليمنى ويشـد عليها\ان شاء خير يابدريه بكلمهم مره ثانيــه..صحوني اذا بعد ساعه ضروري!
امي قالت بتقائيه \ليش!؟؟
مشـى ابوي لغرفته وهو يقول\بوصـل واحد لبقيق
من اختفـى زول ابوي..شفـت بدور واحلام ونعيمه يتكلمـون ولاكأنهم من شوي ساكتين ومتمللين,,
ضربتهم بالمخده اللي جات على احلام\طلع لكم لسان اللحين اشوف!؟
عصبت احلام ورجعت لي المخده بقوه\مو حضرتك ماخذه الجلسه كلهـا بحركاتك!؟
عصبت انا اكثر ورجعت لها المخده وانا احلف واقسم انها لو رمتها بقلبها خناقه..
هي خافت المسكينه ورمتها بالأرض
وآنا أطلقت ضحكتي المعتادة,,
==========








تحـركت لنهاية السرير..ثم رجعــت لباديته..وتمسكت بالوسادة واسندت ظهرها الطويل بملل وهي تلقي نظـره على التصميم اللي رافض انه يكتمل بنفس صورة الفستان اللي رسمته بمخليتهـا
"
خلــص..خلص..انا مليـت
رميت قلم الرصاص على الأرض..وبأأقل من تانيه نزلت ايدي الّطويله بدون مأأحرك جسمي ورّّّجعت اخده وانصدمــت...من اللي شفتوا بالأرض..!
اوراق كتيـره محاوطـه سريري,,معقوله انا ئطعت هألأوراق !!,,
وليييه شكلي خلصت الكراسـه بدون مااشعـر!
طاحلت عيني على ورقـه معفـوسه بنهاية الغرفه وتذكـرت اني رميتهـا من القهـر!
ئمت من سرّيري متوجهه للصاله ووقفت بنص الممرّ لأني تذكرت هلاّ اني لازم ادرس الماث عشان احلّ الواجـب,,
ابتسمـت بمـرح وانا افكـر اني اخد الحل من فريد
مالي مزاج ادرس هههههه وفريد ام الفزعات
مرئت للصالون وشفت العايله الكريمـه مجتمعـه على التلفزيون
ولمن شفت اللي يتفرجوا عليه بحـركـه سريعـه جلست على اقرب كرسـي وكان جنب ماما
خبر هام "مقتل فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي شمال قطاع غزة"
وقالت المصادر الطبية الفلسطينية ان "مسعود رجب صبح (35 عاما) استشهد اثر تعرضه.لاطلاق نار كثيف قبل قوات الأحتلال الأسرئيلي من داخل قطاع غزة

بلعت ريئي لأني حسيت بجفـاف بـ تمـي وانا ادعـي من قلب محروق على بلادي المحتله
سمعـت صوت امي وهي تقول بنبره عاليه"حسبنا الله ونعم الوكيـل,,حسبنا الله ونعم الوكيـل"
ظلت امي تردد هالكلمـه بدون ماتشعـر بصـوت مجـروح ومتألم,,
وانا بـدال ماتهديني هالكلمـه حسيت اني اغلـي واغلـي وجواتي بركـان ماراح ينطفـي الا لمن انسف كل يهودي حقيـر على وجه الأرض,,
تكـلم اخوي رضوان الصغير اللي باول متوسط بصـوت بريء\بابا...ليش اليهـود احتلوا بلدنـا ويخربوها,,انا ماحبّهم,,!
ماردّ عليه بابا لأنه كان مشدود باآخر الأخبار اللي تعـرض بالجزيره
امـا انا رجعـت غرفتـي وتمنيت اني ماطلعت منها من الأساس,,
=========












مع بزوغ نور الفجر وتغـاريد العصافيـر الجميله اشـرقت شمـس يوم الأحـد ونورت اشعتهـا الساطعه اراضـي المملكه وامتلئت شوارع الشرقيه بالأزدحـام الدائـم من موظفين وطلاب
وبمـدرسة الحادية عشر للبنـات كانوا الـ B مجتمعيـن بنفـس زاويتهم المعتـاده,,
فريـد كانت تنظـف نظارتها البيضاء وواضح من ملامحهـا المعفوسه انها مااخذت الوقت الكافي من النوم
اما عواشي وحنوا الرقيقات كانوا واقفين ويطعمون حمامتهم اللي مربوطه بحبل محكم على رجلها اليمنـى ومستمعين بصـوتها اللي تحدثـه,,ويضحكون ببراءه
ولولو كانت تتأفف وتسخط على اللي اخترع اسم مدرسه وبنفـس الوقـت ماسكـه منـديل لأنها منقرفه من ريحة الحمام..تحب تشوفها..لكن من بعيد لبعيـد
عواشي\ياقلبوا شوفيها كيف فاتحـه فمهــا!!؟
صـرخت حنوا لمن الحمامه حاولت تعظ اصبعهـا الطويل\آييييييييي بيعورّ!
عصبت فريد وضـربت حنوا بالقلـم\وعمــى!! وش هالصووووت!؟؟؟
القلم طاح بالأرض ولا ضـرب حنوا اللي ضحكت وطلعت لسانهـا
حنوا\تستاهلي..عشان مره تانيه تتحكمي بااعصابك,,
لولو بمزاج رايق\اقول حنوا انتي طلبتي المستحيــل فريد دمها حار..وضحكت ساخره ,,هذا اذا ماكان نااار
اخذت عواشي القلم من الأرض واعطته فريد وجلست على رجلها
فريد\فديت قلب اللي يفهمنـي هههههههه
حنوا ردت بلهجه خليجيه \فديت قلبج انتي..قوموا دق الجرس,,
ضحكوا البنات على كلامها المكسـر وقاموا على عجل وآخرهم لولو اللي كانت تتمخطـر بمشيتهـا وبايعه الكون ومافيه,,
توجهوا البنات للساحه وكالعاده وقفوا على الطابور بسبب تأخيرهم المستمر..
فريد ثارت اعصابها لأنه اول حصه فيزياء وصعـب انها تفوتها,,
وحنوا وعواشي استسلموا للأمر الوقع..
ولولو كان العيد عندهـا,,
دخلوا الطالبات فصولهم..
وفريد تغـلي وتتحسب بصوت واطي ومقهور,,
فريد\مالت عليكم يعني لازم نطقها سوالف ونـتأخر..وش بتقول عنا الـ ميس!
ضحكت عوشاي على عصبيتهـا..لكن نظرة فريد لها الحارقه اوقفت ظحكتها,,وكتمتهـا مره وحده لمن كحـت وغصـت..مسكتها حنوا وضـربت ظهرها بقوه لمن صرخت عواشي وقالت "بس ذبحتيني"
لولو\يعني وشفيها اذا ظلينا نص ساعه بره..انتي عاجبك من صبح الله ناخذ دروس.صج تعليم غبي..بدال مايعطونا بريك نستعد لمقابل وجيهم يدرسونا على طول!؟؟
ردت عليها فريد وهي تتشمت فيها وتضرب يد بيـد\لا ياعسل..انتي الذكيه ماشاء الله عليك,,
شعرت لولو بالشماته من لهجة صوتها وطنشتهـا وهي تعـدل من شعرها المنسدل وترجعه على ورى,,التفت يمين ويسـار ,,وابتسمت بمكر لمن تأكدت انه المكان خلى من اغلب المراقبات ومافي غير مراقبه وحده واقفه جنب الباب الرئيسي وجودها وعدمه واحد..طلعت مرايه صغيرة الحجم من جيبها وحطت مرطب وضبطت كحلها الخفيف,,
لاحظتها عواشي وتحمدت عليها
عواشي\مو هنا ياخبله..بالفسحه ياحظي ,,
مسحت لولو الكحل اللي ساح منها ولمن انتهت دخلت المرايه\كيفهم احنا واقفين واقفين..
هزت رأسها فريد على حركاتهم السخيفـه \انتوا وين!؟؟وانا وييييييييييين!؟؟
تجاهلت لولو كلمة فريد واعطت حنو الكحل\ماعليكم منهـا..حنوا حطي لك بسرعـه!
عواشي كانت تلتفت بااظطراب واضح\بنات المراقبه تناظرنا!؟؟
لولو\اففف ماعليكم منهـا..وبسخريه لاذعه تهكميه كملت..اصلا هذه هبله
حنوا عجبتها الفكـره وحست بالتهـور..لكن التهور ممتع في بعـض الأوقات..اخذت الكحل بسرعــه وحطت لها على السريع ولأنه عواشي قريبه منها وتتاملها بفضول مسكتها من اخمص رأساها وغرست الكحل بعيونها وعواشي تسخط فيها وتصـرخ صرخاتها الرقيقه,, لمن انتهت اخيرا
عواشي\لاااا حنو يادبه,,ليش,,
حنو\والله الكحل روعه عليك,,
لولو\ايه اللحين انتوا صديقاتي..تبين فريد!؟
طنشتها فريد ولاكأنها تسمعها
طلعت لهم المراقبـه واشرت لهم من بعيد انهم يدخلون فصولهم,,
فريد ركضت بسرعه ,,ووراها البنات ماعدا عواشي هي الوحيده اللي كانت منسكه رأسها بخـوف وترقب لأجل تخفي الحفله اللي بعيونهـا,,والحمدلله مرّ الموضوع بسلام,,
"""
مرت الحصص الثلاث مثـل الكابـوس على لولو اللي كانت بين كل حصه تزور قسم علمي وترجع خائبة الأمل لأن الباب دوم مغلق ومعلمه داخله ومعلمه خارجه,,وماكنت تشوف غير عواشي وحنوا من النافذه وهو يأشرون عليها بحركات استهباليه,,
وبوقت الفسحه جاء ألأفراج على جميع الطالبات,,
طلعوا الـ b لمكانهم المعتـاد..ماعدا فريد اللي ظلـت بالفصل لأجل تكمـل تلخيص الفيزياء اللي فاتهـا
وبزحمـة انشغـال فريـد وهي تجاهد تكمل التلخيـص لأنه قلبها مع صديقاتها اللي بالساحه
انمـدت ورد صفـراء اللون لوجهها وهي منكسه رأسها,,
شعـرت باللون ألأصفر الفاقـع قريب من نظارتها ولمن رفعت رأسها عقدت حواجبها الكثيفـه وهي تحـس بالشياطين اجتمعوا حولهـا,,
فاطمـه قطعت الصمـت وقالت بلهجـه مايعه وعيونها هايمه\حبيبتي فريد,,امم ممكن تقبليـن الورده..
ردت فريد ألأبتسامه باابتسامه اجمـل وسكرت دفترها ودفتر البنت اللي استعارته\اكيد ممكن,,اخذت فريد الورده وهي زامه شفايفها
ماتت فاطمه وتوردت خدودها يوم حست بتقبل فريد لها واعتبرتها اول خطـوه للوصول لقلبها..لكنها مااوحى لها تفـرح لأنه فريد قطعة الورده قطعه قطعه ودعستها بجزمتها الرياضيه بكـل قوه ,,
ظلت فطـوم تنـاظر فريد وهي تحاول تستوعب الموقـف وجفلت يوم سمعت صرخـة فريد
فريد\والله افطيييييييييم لو اشوفك مره ثانيه معطتني شي لأنسفك مثل مانسفت هالورده,,انـتي فااااهمه,,
ماانتظرت فريد ايجابه من فاطمه لأنها ركضت خارجه من الفصل من فشيلتهــا,,
حنوا وعواشي ولولو حظـروا نهاية الموقف..وصابوا بهستيرية ضحك لمن لاحظواا بتلات الورد المقطـعه بكل قسوه وفهموا الحكايه من بدايتها قبل مايسألون أي سؤال,,
قربت حنو من فريد وجلست جنبهـا\والله انك هبله حد بيجيلوا ورد ويرميه!؟؟
ردت فريد بعصبيه\كولي عسـل..اوكي!
حنوا باأسلوبها المرح\راح اكول عسل لعيونك,,
توقعت حنوا بعد كلمتها ضحكة عاليه من فريد لأجل تنهي الموقف او حتى كلمه شاتمه معتاده,, او صرخه داويه ترعبهم..لكن اللي اثار استغراب البنات انه فريد سكتت ومافكرت انها تعلق
طال سكوت البنـات,,ومحد بادر بالكلام وهو يشوفون الأنزعاج والضياع بملامح فريد
واللي مايعرفونه انه فريد ماتضايقت من حركات فطوم المعاتده كثير ضيقتهـا بالهموم الجاثمه بداخل قلبها الصغيـر,,واهمها ابوها اللي بعد مارجع من بقيق نزل على بقالته اللي باسمه وجلس فيها لحد الليل,,صحته كانت كل مالها و تتدهور وهو مكتـرث فيها,,واشياء كثيـره ومؤلمـه لكن دوم هالقلب مكتـوم وبيظـل مكتوم طول العمـر!
شعـرت عواشي بتوتر فريد الغير طبيبعي واستغربت كل هذا عشان ورده!.
اكيد في حاجه ثانيه في بالهـا!؟
عواشي\فريد..شفيك حبيبتي!
ردت فريد بجفاء\ولاشـي,,
قامت فريد من مكانها وكملت\..بنات خلونا نطلع قبل مايدق الجرس ابي اغير جو,,
طلعوا البنات يتمشون بساحة المدرسـه ولازال الجو متوتر فحبت حنوا كعادتها تغيـر الجو باأحد كلماتها البريئه
حنوا\اويييه الرئيس معصـب ليش!..اضحك ياحلوا تضحك لك الدنيا,,
لكن فريد ماحركت ساكن وظلت معقده حواجبها,,
وبتلاقيه استعملت اخر سلاح عندها وهو جملتهم الشهيره لأنه مفعولها بيأثر اكيد وبينسيهم العصبيه
حنوا وهي توطي رأسها لجهة فريد وترفع اصبعها\بلا 1
عواشي ولولو بحركه سريعه رفعوا إصبعهم وقالوا\بلا 2 بلا 3
ابتسمت فريد ابتسامه خفيفه ومو واضحه وثواني بس وانفجرت\ بلا 4 ههههههه ههههههههه
لولو\ايه هذه فريد..طنشي ياقلبي..طنشي..اقول بنات..اليوم جايين ناس يخطبوني وابتسمت بدلع,,
حنوا\لايتعبوا حالهم..معروفه اجابتك,,
لولو بنفس دلعها كملت\طبعا..انا لولو..لولو انا..بس خليهم يجون ويشوفوني عشان يموتوا قهـر لمن ارفض ولدهـم,,
تكلمت فريد هالمره\انتي متى بتعقلين!؟؟
ردت عليها لولو بلهجه ناعمه\لمن انتي تعقليـن..!
انحـرجت فريد وطبعـا المرات اللي تخجل فيها نادره جدا جدا وطلعت اجمـل وهي تخفي ابتسامتها المميزه وتتظاهر بالغضب\كولي عسل زين!؟؟
حنوا\ياعيني..ياعيني ابو شامه سوداء ها,,وغمزت لها..
تعلثمت فريد بحكيهـا واحمر وجهها وهي تسخط فيهم\قليلات ألأدب,,وابتعدت عنهم
طلعت آآه مكتومه من حنوا\ نيالها هالبنت,,
طلعوا زوجين من العيون لولو وعواشي وهم متفاجئين من ردة فعل حنوا
عواشي\عيدي اللي قلتيه!؟؟
حنوا همست بعيون حالمه\انا حابه,,
رفعت لولو ايدينها لوسطها\ياسلام..واحنا اخر من يعلم!؟؟منوا اعترفي!؟؟وبقلة صبر كملت,,بســرعه
حنوا\مابعـرف!
عواشي\كيف ماتعرفين!؟
مشت بخطوات بطيئه وهي تشعر انها متعلقـه بالهواء وسط السماء والأرض,,شعورها هذا ابعدهـا عن العالم باأجمعـه وكأنها مافي غيرها بهالكـون متنعم بـهالأحساس الغريب
مشوا البنات خلفها على مضض وهم ينتظرون إيجابه صريحة منها,,
حنوا\صدقوني مابعرف..بس حاسه فيه!؟؟حاسه انوا قريب!؟
ناظرت لولو عواشي وعواشي بادلتها النظره وردوا بنفس الصوت\حاسه فيه!؟؟؟؟؟؟قرييب!؟؟؟؟
ماردت عليهم حنوا وظلت تمشي بدون اتجاه وهي غارقه بااحلامها الوردية وتاركـه معممة كبيــره احدثتها خلفها
-----------














بوقـت الظهيرة وحرارة الجـو اللي كل ماله وتزداد وترهق الأبدان
كان متسـند على الباب الرئيسي الزجاجي وينـاظر ساعته بفكر شارد وبعيد كل البعـد عن موقع عملـه..
تصـور شكلهــا اللحيـن اكيد هلكت من هالحراره اللي تعـود عليها طول يومـه..
ماراح يفتك من حنتها اليـوم ولا لسانها اللي جـف من القهر والضيم,,
لكن وش حيلتـه وقت البريك ماحان موعـده وبقـى ربـع ساعه ثانيه تفصـل بين شفت شغلـه,,
والآنسه لمياء اكيد فاحـت وماتت حرّ من زمان
مـرت الدقايـق مثل السنين على قلبه الشاقي لكن مابعد ضيقه الا فـرج..انتهت الربع ساعـه على خيـر
دخل مبنـى الشركـه ووقع وطلـع على عجـل وركب سيـارته الكابرس القديم..
نزل قبعة العمل الزرقاء وفتح اول زرين من قميصه الأبيض اللون شغـل المكيف لأقصى درجه
وتوجه للكليه وهو ينـاظر ساعة سيارته اللي كانت تشير لوحده ونصف,,
مو عارف كيف وصـل بهالسرعـه ,,وقف سيارته بنفس مكانه المعهود ومثل ماتوقع هذه لمياء قباله ومن مشيتهـا الكبيرة الخطوات تيقن انها ناويه نيه شينه,,
ركبت سيارته وقفلت الباب بكـل قوتهـا وهو بدال مايهديها انفجـر ضحك على حركاتها,,
خالد\هههههههه كسرتي الباب يالخبلـه ههههه
لمياء\وتضحك بعد!؟؟مستانس على اللي سويته!؟؟
وقف سيارته على الأشاره الحمراء والتفت لها\وش تبيني اسوي لك يعني اطلع من شغلي عشانك!؟؟
لمياء بنبره باكيه\ساعه كامله واقفه بره واحتريك..والله اني اخذت حمام شمسي ببلاش,,
خالد\حلوه..حلوه هذه..عيديها,,
لمياء\يابرودك ياأخـي,,
حـرك خالد السيـاره ورد على اخته الشقيه\اذا انتي ساعه وماقدرتي تجلسين بهالحرّ؟اجل انا يااختي العزيزه وش اقول!؟؟انا سكيرتي وشغلي يحتم علي اني اظـل واقف طـول اليـوم,,واذا شافوني جالس على الكرسي قالوا عني غير مواظب ومو كفؤ,,!قولي الحمدلله ..
كان وقع الكلام على لمياء قاسـي لأنها استشعرت بمدى المعاناه والمجهود اللي يبذله اخوها لأجل يسـد مسـاحه بيت آجار متواضع,,هذا غير عبئه الكبير لأجل يكمـل دراستة الليليه اللي فاتته من اربع سنين عشان يحصل على شهادة الثانويه العامه وتـزيد من دخره ,,وترفع من وظيفتـه البسيطه
خالد\الكلام يعورّ صح!؟؟
لمياء\ليش ماتدور لك وظيفه ثانيه بدال هــ..وسكتت مظطربه
خالد\قوليها عادي,,سكيرتي مافيها شي,,وبالليل محاسب بمحـل ملابس بمجمع الظهران,,
تظاهرت لمياء بعدم المبالاه \طيب انا ماقلت شي,,وبعيدن لاتنسى ياخالد انه شغلك مؤقت لمن تخلص دراستك,,
التزم الصمت ثواني وبعدها قال لأجل ينهي الموضوع\الله كريم
وصلـوا البيت ونزلت لمياء على عجـل,,واستغربت من جلسة اخوها,,
لمياء\مو نازل!؟؟
خالد\عندي كم شغله اخلصها واجي!
لمياء\يعني ننتظرك على الغداء!؟
خالد\لا تغدوا يمكن اتاخر!
لمياء كانت تشعر بذنب طفيف بسبب اخوها\طيب اجلّ شغلك بعدين..تغداء قبل!
تملل خالد وقال عشان ينهي الموضوع\لمياء خلاص قلت لك شوي وجاي,,تغدوا انتوا!
اغلقت باب السايره وهي حزينه ومشت للبيت وعيون اخوها تتبعهـا لمن وصلت للباب,,
تنفـس خالد بعمـق وتوه بيحـرك سيارته الا لمـحهـا تنزل من سيارتها بكـل خفه وخدامتها ماسكه شنطتها الورديه وتنزل وراهـا,,
ماقدرّ يمنـع نفسه من التـامل ولو لحظات بسيطه وعابره,,
هو كذا بيعـّذب نفسـه اكثر..لكن قلبه هو اللي يقـوده,,
ابتـسـم بالم وهو كـاره احـلامه اللي كل مالها وتكون مجرد احلام فقيره وماعمرها بتتحقق بيـوم,,
ولمن حـس انها انتبهت له..حرك سيارته اللي احدثت صوت قوي واختفـى عن الحي ومابقـى غير غبار السياره بعيونه,,
--------------














نـاظرت نفسهـا بالمرايـه نظـره اخيره وشامله
تنوره سوداء موديلها فرنسي قصيره من ألامام ولها ذيـل طويـل من الخلـف
وبلوزه حريره بلون التوت ومشدوده على جسمهـا الريان ,,ومافكـرت انها تحط شي على وجهها غير الروج التوتي ومسحه خفيفه من بلاشـر فَـضي
لبست صندلها الكعـب وطبعـت بوسه على مرايتهـا بخيلاء وهي تبتسم بمكـر
لولو\بيشوفوني وبخليهم مايعرفون ايدهم من رجلـهم وبعدهـا بقول لهم آسفين ياحلوين ماعندنا بنات للزواج هههههههه..
طلعت من الغرفه بعد ماشرت عطـرها المفضل alien وكان هالعطر على صاحبته مثير وطاغي على الجو بكل جراءه وصوت كعبهـا يبين للجميع انه الأميره الحسناء وصلـت
وفعلا وصلـت لولو وطيرت عقول الحظـور من جمالها الأخاذ وماعرفوا هل يتأملون شعرها اللي يتطاير خلفها والا بدلتها الجرئية اللون والا وجهها اللي ارسمه مبدع جلّ جلاله
جلسـت بكـل غنـج وهي تسمع ام احمـد تمـدح فيهـا عند امهـا..وعشان تضبط الدور تمام حاولت تتصنع الحياء العذري وفعلا..لولو تستحق اجازة اوسكار على تمثيلهـا المتقن
طلعـوا النـاس بعد جلسة التعارف البسيطه وبدريه جلست جنب بنتهـا بفخر,,
بدريه\شكلهم انجنوا عليك,,
ظلت لولو تلعب بخصله طويلـه من شعرها وابتسامه متمرده تلعب بشفاتها\ادري,,وهذا المطلوب,,
بدريه\وانتي سمعتي وش قالوا عن ولدهـم,,!
لولو\سمعت وماابي اسمع مره ثانيه عنه,,
تنهدت امها وكأنها متوقعه هالرد الجاف من بنتها\يعني ايش يابنتي!؟
لولو\يعني خليه يشوف غيري..اكيد بيطلع على خواته الشيون,,
بدريه\يعني وش اقول لهم!؟البنت رافضه عشانه خواته!..
لولو حاولت تغير الموضوع\يمـه بكـره خالتي هيا عازمتنا على الغداء,,
بدريه كانت عارفه لأنه أختها دقت الظهر عليها \ادري,,
لولو\واكيد بنروح صح!لاتقولين انه عندك عزيمة مع مرت الوزير..أختك أهم منها!؟
بدريه\لا ماعندي...وآمرنا لله..
وبعد فترة صمت
لولو\يمه أنتي ليش ماتحبين خالتي!؟؟
تمللت بدريه من هالكلام المعتاد\ومين قال اني مااحبها..هذه اختي.بس ماتعجبني تصرفاتها ولاطبايعهم..
لولو\ليش!؟لأننا احسن حال منهم صح!؟؟
بدريه ردت بحده\لا,,
لولو كانت مصره تعرف السبب\اجل ليش!؟؟
بدريه\واذا انا واختي نختلف بالأطباع والتفكيـر هذا مايعني اني اكرهها..انا ودي بس تطيعني لو مره وحده وتسمعني..يمكن يرتاحون من هالحاله اللي عايشين فيهـا!
لولو قالت بقهـر\حاله!؟؟ كملت بسخريه..تبينها تصير مثلك..مرافقة لمرت الوزيـر,,تحظرين اجتماعتهم ومناسبتهم ومره جلسة غداء ومره حفلت استقبال,,ومره عيد ميلاد ..ومره مدري شنوا..هذا اللي تبينه يمه!؟؟يمه مامليتي من هالقنـاع..ماينحـرق قلبك اذا شفتي العز اللي هم فيه واحنا على حالنا,,كملت كلامها بلهجه اقوى واقسـى والشرر يتطاير من عيونها انا اكرهم يمـه.اكرهم كلهم لأنهم متنعمين بحياتهم..واحنا عايشين تحت رحمتهـم,,
بدريه كانت مصدومه من بنتها وحقدها\ليش تقولين هالكلام..وعمارات ابوك اللي تركها لنا,,
صرخت لولو \يمه لاتقصين على نفسك..العمارات هذا ماجات الا من فلوسهم اللي كانوا يرمونها على ابوي مثل الماي....هالعـز اللي متفاخره فيه على آختك ماجاء الا منهم..يمه احنا حالنا كان مثل حال بيت خالتي ولولا ابوي ماصاحبهم كان الله العالم فينا اليـوم..الله العالم وين بنكـون فيه لمن ابوي غاب عن الدنيا وتركنـا..
بدريه\اللي يشوفك اللحين مايقول انك تتوددين لهم وتتمنين تتقربين لهم!والا نسيتي الحفـله اللي بتكـون الأربعاء الجاي وانتي من قلت لك عنها وتفكـرين وش تلبسين و أي مشغل بتروحينه!؟
لولو\لا مانسيت وليتني نسيت وارتحت من الهم والشقاء ورى احلام كذابه,, لكن صدقيني يمــه انا امـوت الف مره اذا شفت السعاده والهناء بعيونهم..اموت الف مره اذا سمعت ضحكات بناتهم وطلباتهم المجابه وخصوصا ست الحسن والدلال سندس والا لبسهم ومجوهراتهم اللي كل يوم شكـل ولون ,,احس بشي يجنني ويخليني اكرهم اكثـر,,ليش هم الأغنى وألأفضـل ليش لهم اعلى المراتب وجنـه..ليش مو احنا..ليييش!؟؟
بدريه كانت خايفـه على بنتها من نفسها الطماعه \لولو حبيبتي لايصير قلبك اسود..هذا اللي الله كاتبه ..لاتعترضين على نصيبك..وبعدين الحمدلله احنـا مستورين وعندنا اللي يكفينا وزود
قامت لولو من القهر\لاااااا احنا ماعندنا شي..ماعندنا شـي..
طلعت فوف لغرفتهـا وهي ثـايره وبقمة عصبيتها وظلت تبكــي وتبكـي لمن غلبها النوم ونامت مثل لبوه لاهثه انقضـت باانفجارها وسكنت,,
----------------










قلبي يعورني!؟
تمسكـت عواشي بالسمـاعه بقـوه لمن شعرت بنبرة صديقتها الغريبه
عواشي\سلامة قلبك حبيبتي ..فريد..فروده..شفيك تكلمـي!
تمللت فريد من وضعها الغريب وارخت جفنهـا الواسع\مدري..مدري
عواشي ابتسمت بمداعبه\ليكون بس هالحاسه السادسه بدت تعملّ عمايلها!
فريد\تصدقين عاد..بديت اكره هالحاسه السادسه اذا صابني الخـوف,,
عواشي\ان شاء الله خير حبيبتي,,انتي لاتفكرين بالسيء توقعي دوم الأفضـل,,
فريد\على قولك ان شاء الله خيـر,,
عواشي\ماكلمتي الخبله لولو والخطيب الجديد,,
فريد\ههههه كلمت خالتي وقالت لي انها نايمه ..متشوقه اعرف وش سوت هالمره!
عواشي\تلقينها سوت اضراب فجأه..هههه والله مسكينه خالتي بدريه
فريد\اي مسكينــه..انتي ماتعرفينها!؟
عواشي\وانت كل الناس بتحاربينهم!؟؟
فريد ضحكت بسخريه\ها ها ها بايخه كولي عسل احسن لك..
عواشي\طيب واذا مابغيت!
فريد\لا مو على كيفك..بتاكلين غصبن عنك!
عواشي\ههههه ولايهمك اكله لعيونك,,
عواشي كانت تحاول تشغل فريد ببعض ألأحاديث وفعلا قـدرت وبكـل سهوله,,
عواشي انسانه لها قـدره خارقه في جلب الراحه على أي شخـص يصادقها,,
عواشي كانت وبتظل مخزن للأسرار البنات بااسلوبها الحنون والرقيق وملامحها اللي تبعث الطمأنينه وقلبها الكبيـر النابع لكن الغريـب بالأمر انها مافكرت بيـوم تشكي حالها لصديقاتهـا المقربات..كانت تفضل تاخذ دور المستمعه والصديقه اللي تعطي بلا ملل او جزاء,,
عواشي\فريد سمعيني ياقلبي...ليتني جنبك اللحين لكن انصحك بالقران ويفضل بعد ماتتعشين تنامي..وبكره لنا حديث آخر,,
فريد\فعلا..انا محتاجه راحـه,,ذاكرتي احياء يااختي الدرس دسم وكان بنهاية الدوام!
عواشي\حاولت ارتبه بنقاط,,لمن تمكنت منه,,بكره اعطيك الملخص
فريد\اوكي ياقلبي,,اشوفك بكره سلام
عواشي\مع السلامه
قفلت عواشي على دخول عمتها ساره اللي رمت نفسها على الكنبه من التعب
عواشي\علامك..اللي يشوفك رايحه سباق المارثون!؟؟
ساره\الدرج ذبحني..وانتي حضرتك ملازمه غرفتك من اول ماجيتي من المدرسه!؟
ارتبكت عواشي وردت وهي متلعثمه\مم مالي خلق انزل تحت..كان عندي دروس كثيره ولازم اخلصها قبل ماتتراكم علي!؟
ساره\اي دروس توكم بادين الترم!؟؟
عواشي\والمدرسات يعرفون بدايه ونهايه,,كارفينا كرف..اعوذ بالله منهم!
ساره\يالله كلها اربع شهور وترتاحون من الهم!؟؟
عواشي\اقولك سارونه..مين تحت!؟
ناظرتها ساره بنص عين\لاتخافين هو مو تحت,,
تنهدت عواشي براحه ..
عدم وجود عمها بالبيت حتى لو كانت ساعات معدودة يحسسها بالأمان والطمأنينة
ساره\كل هذا لأني قلت لك هو بره البيت..عايشه..الى متى بتظلمين خايفه منه وتعملين له الف حساب ,,!وش اللي ماسكه عليك..قولي يمكن اقدر اساعدك!.
أنهت عواشي الموضوع نفس كل مره بموضوع اخر\بروح لأبوي.يمكن محتاج شي!؟
طلعت عواشي من عند عمتها وهي كارهه نفسها وجبنها اللي وصلها لهالمرحله..
وحتى لو امتلكت الشجاعة وصارحت عمتها..اللي انكسر مستحيل بيوم ينجبـر,, مستحيـل,,
-----------------



رسخت نفسها اليوم للغداء الكبيـر اللي عملته لأختها
الوجبه الرئيسية كانت برياني بالدجاج,,وتفننت بالمحاشي ..هذا غير المقبلات واولهم ورق العنب اللي تعشقه لولو وعصير الفواكه الطازج
وفعلا هيا نزلت ميزانية الأسبوع بالحضيض..لكن كل شي يهون عشان اختها الوحيده والصغيره
وعلى دخلة اختهـا كان الغداء جاهز ومرتب بصحون معدنيه متواضعة مخصصه للعزايم
جلست فريد بالقرب من لولو اللي ضربتها بالملعقه برقه
تنرفزت فريد وردت الضربه على كتفها\هي هـي وش تبين!؟
لولو رفعت حاجب\بالملعقه..والشوكه..بلا همج!لين متى وانا اعلمك!
فريد بصوتها المبحوح\وليش ان شاء الله انتي ناويه تقطعين الدجاج والورق عنب باايدك!؟
لولو بتلقائيه\اكييييد,,
ماردت عليها فريد وقررت تاكل بسلام وتتحكم بأأعصابها عشان ماتفعصها باايدها اللي تعتبر صغيره بالنسبه لأيد لولو العريضه
كلوا الجميع بااستمتاع والسوالف ماكنت تحلى الا بوقت الأكل ماعدا لولو اللي كانت ملتزمه الصمت ومكتفيه باابتسامه توزعها على الحاضرين وخصوصا لبدور اللي مو عاجبتها حركات لولو السخيفه وامنيتها لو تعطيها ضربه على خدها الوردي وتطيرها,,
لكن لولو كانت تتفن بااغاضة بدور لأنها عارفه انها ما تسطلطفها ابدا..وعشان تغيضها اكثـر كانت تحرك شعـرها البني بكل دلع وغنـج..وهالعدوه شكلها انتقلت لبدور اللي مسكت اطراف جدايلها وتحسست عليهم وكانها ناسيه انه لها شعـر,,
ضحكت لولو بدلع يوم لاحظت حركة بدور وكملت طبقها,,
هيا\عجبك الورق عنبك حبيبتي لولو!
لولو\يجنننن ياخالتي من زمان ماكلت مثله.تسلم هالأيدين!
شعرت بدريه بغيره خفيفه وعرفت انه كلام بنتها لها امس انتج امور ماكانت بالحسبان
بدريه\يالمكاره..توك امس ماكله ورق عنب!
لولو\عاد يمه وبدون زعل..ورق عنب خالتي مايعلى عليه,,
ضحكت فريد بكل جراءه وبدون خوف,,لكن نظرات امها سكتتها
فريد\سوري بس تذكرت موقف مضحك,,ههههههه
طاحت فريد عينها بعين ساره مرت ابوها وبدون شعور خزتهـا وكانها تعودت على هالأمر
وهاللحظه سمعوا صوت حمودي يبكي بالصاله وبسرعه فزت على طولها فريده
فريد\الحمدلله شبعت انا بقوم له,,
وساره مااستنكرت هالحركه منها لأنها عارفه انه فريد تموت بشي اسمه حمودي والحركات اللي تفعلها لها حركات مراهقين وبتنتهي بعد ماتكبر اكثر
هيا\مامداه ينام هالولد,,
ابتسمت ساره بحبور لمرت زوجها\نومه خفيف,,
تكلمت نعيمه هالمره اللي كانت ملاصقه لأمها لأجل تطعمها مثل ألأطفال وتاركه رغد وشهد ياكلون لوحدهم\طالع علي الغبي
احلام\الحمدلله والشكر..تشتم نفسها!
نعيمه عبست وجهها الطفولي\شتقولين انتي؟؟
احلام\اقول كلي ياحظي..كلي يادلوعة ماما
نعيمه\ماما شوفيها!
هيا\احلام خلاص يابنتي!
-----------------













كانت ماسكه حمودي وترضعـه وهي ترمش له بعيونها الوساع لمن داخ راسه بحركاتها ونام..ضمته لصدره بحب وهي تقول فديت قلبي,,هبلت فيه ونام..
لبست نظارتها وغطته بالمفرش القطني بعد ماطبعت بوسه قويه على خده,,
قامت عشان ترجع لهم الا سمعت صوت الجرس..ناظرت ساعتها واستغربت مين اللي ممكن يزورهم الظهر!
توجهت لباب الصاله مسكت المقبض وفتحت الباب بقوه وهبّ عليها هواء حار محمل بتراب لكن هالهواء ماأثر فيها كثر ماهي متفاجأه من الشخص اللي واقف قبالها ومصدوم مثلها..
وقفت فتره قصيره مذهوله...وكأن كل شي سكـن بالنسبه لها..
لااااا مستحيـــل,,!
فريد\انــــت!؟؟؟


قرب منها بخطوات واثقه ومعتاده وعبس وجهه بسخريته المعتاده وهو ينـاظر وجهها ونظارتها اللي ملازمتها من اول ماسافر
وبلهجه تهكميه قال\ايه انا!؟
من تخلل صوته لأذنها قفلت الباب بوجهه بكل قوه وسرعه وتسندت على الباب وكأنها تبي تعاقب نفسها وتنسـى
ظلت فتره وهي مرتبكه مو عارفه ايش المفروض تسويه!
شكله وهيبته وعيونه الامعه اربكوا شي كبير فيها,, ولمن رجعت تتذكر كلمته اللي ماليها الغرور اخذت شيلة لولو المزخرفه بطاووس ممزوج باللون الأخضر والكحلي ولفتها على شعرها بفوضويه وهي تحاول تهدي من روعها عدت من واحد الى الأربعه بلا1 .بلا2.بلا3.بلا4 اوريك ياحمــ...
فتحت الباب كالعاده بكل قوه وشافته مسند ايده على عرض الجدار ويناظرها من فوق لتحت بنظرات حارقه وقاهره,,انتبهت على الشامه السوداء اللي تحت شفتـه ومرسومه بشكل ملفت وغريب وارتعشت وهي تتذكر الماضي,,
وتوه بيتكلم الا قاطعته بكل قسوه \خير..وش تبي!؟
لوى فمه الصغيـر وبرزت الشامه اكثر ورد بـ رد اقسـى من ردها\جاي عشان اشوفك تصدقين!
كان وقع هالكلمات على فريد مؤلم لحد الموت,,لانها عارفه مدى سخريته وعجرفته,,
لكنها اقوى منه ومو هو اللي بيسكتها
فريد\ضحكتني وانا مالي خلق اضحك,,
مصعب\تنكتين حظرتك!.
قالت بكل خشونه\لا..استهبل
قرب منهـا بكل جراءه وهي بتلقائيه رجعـت
ولمن شاف ردة فعلها ابتسم بسخريه
معصب\بيظـل هالعقل دوم غبي! ورفع حاجبه وكمل...ياااا..يافريــد
فريد..
يعني لازم يعذبها بهالكلمه!
دخل من الباب وتركهـا تصـارع العاصفـه اللي هلت من جديد على حياتها!ومانسى يسكر الباب بوجهها عشان يرد لها الحركه!
ليش جاء!
وليش طلعت له!
وليه اليوم!؟
مو قادره انسى!
يارب ساعدني ساعدني !؟
اكرهك..اكرهك..اكرهك لأني حبيتك
::
الكل عرف برجعـة مصعب المفاجأه لكنه علّّل بكل بساطه انه بااجازه وخصوصا لأنه له اربع شهور غايب
جلس بالصاله وجنبه امه..وبالجهه الثانيه كانت قربه خالته هيا اللي تموت فيه..لانها تعتبره ولدهـا اللي ماقدرت تجيبه بيوم
وحوله البنـات اللي يحبـون سوالفه المجنونه وسخريته المعتاده وهو يذكر المواقف اللي تصير معاه وكأنها عسل صافي لقلوبهم,,او حتى صـوته المثير وهو يطـرب ويدق على العـود اللي يعشقونه
يمكن هم مفقتدين كلمة اخ او حتى ولد خال يكون يخلـق جو مختلف بحياتهم العاديه ..وخصوصا احلام اللي مايله له وتحب حكيه وهالشيء واضح من نظراتها له..

مصعب\الغبـي مفكرني هندي مثله ,,وبيني وبينكم انا كنت ظابط الدور تمام,,شعري كنت مرجعه لورى بجلّ والجينز كان متقطع ويقولون انا مااقول انه موضه,,هذا غير كم كلمه هنديه صرت اطق طق فيها وامشي فيها يومي,,واحلى حاجه اني تعشيت بمطعهم ببلاش ,,ولا..وعزمت صديقي بعد معي,,بس الله يهديه كثر لنا الفلفل وصـار عندي مغص بالمعده,,
ضحك الجميع على سالفته..ماعدا بدور اللي تكره غروره,,وودهـا تفشله ولو مره وتاخذ دور فريد,,حطت رجل على رجل ومثلت الأهتمام
بدور\عجيب انت ياولد خالتي,,يوم كنت تدرس باامريكا افتكروك توم كرز على غفله و لحقوك عشان ياخذون توقيع من شخصك الكريم
ويوم مشيت بشوارع دبي افتكروك هندي من ربعهم,,وبلهجه ساخره كملت ,,,حدد موقفك انت مين بالظبط!؟
رفع مصعب حاجبه بثقه"نسخه من اختها"
وقال بطريقه مظحكه وساخره لا انا مصعب ولد خالتك,,
لولو اغتاضت من سخرية بدور الواضحه \فديت اخوي يهبل طالع علي,,اقول مصعب حبيبي بكره وصلني المدرسه خلني اكشخ بين البنات!تكفـى قول أيــه!؟
بدريه غيرت مجرى الموضوع بسؤالها\كيف عرفت انا احنا بيت خالتك,,
مصعب\وصلت البيت وماشفت غير الخدامه سألتها عنكم وعلى طول جيت هنا,,
بدريه\حبيبي اكلت!
مصعب\لايمه شبعان مالي نفس
هيا\افا يامصعب..ماتبي تذوق اكل خالتك
بدريه\خالتك تبي تسوي اعلان لأكلها!
ابتسم بحنان\تعرفين نفطة ضعفي..لكن ماتقصرين ياخالتي مره ثانيه اجي واتغدى عندكم,,الا وين عمي!
هيا\عمك رسلنا له الأكل بالمحل.. مثل ماانت خابر ماتغير شي!
لولو\مصعب..وش جبت لي هالمره!
مصعب\كل اللي وصتيني عليه جبته!
لولو مدت بوزها بدلع\لا خل هذيلا على جنب ابي هديه منك!
مصعب\ههههه جبت عاد فكينا توني راجع!
فهيمه\وانا جبت لي!؟
دخلت فريد الصاله وناظرها بشماته\اكيد..وهذه يبي لها كلام,,
انحرجت احلام وسكتت,,
اما فريد فكانت تغلـي
هيا كانت توها تنتبه لبنتها اللي جلست بااخر الصاله
هيا\فريد سلمتي على ولد خالتك!
رد مصعب قبل ماتتكلم\ايه ..وابتسم بخبث...هي اللي فتحت لي الباب..
لولو بخيبة امل\حسافه..فاتني اللقاء,,
وقف مصعب على رجوله\يالله انا طالع,,
قاموا الكل بعده,,ماعدا فريد اللي ماحركت ساكن ظاهريا,,
هيا\وين!؟
ظهر على وجه مصعب الأرهاق\برجع البيت برتاح شوي..
بدريه\خلاص حنا وياك,,
هيا\تو الناس ماشربتوا الشاي..
بدريه\مره ثانيه..ولاتنسون الخميس كالعاده..
لولو\فريد..
فريد كانت موطيه رأسها وتتحاشى مصعب ونظراته الحارقه
تكلمت بصوت واطي وهي تحرك ايدها بالهواء\هاه!؟
لولو قربت من اذنها وهمست\قرت عينك!
فريد زمت شفايفها وزادت بحت صوتها من القهر\كلي عسل لا اتوطى ببطنك !
لولو رجعت تهمس بااذنها بدون اكتراث\اتحداك
رفعت عينها وخزتها وهي تظغط على اسنانها\اوريك بكره,,
لولو\ههههه طيب عطيني شيلتي..
فريد\اي شيله!
لولو\اللي لابستها..!
توها بتفصخها فريد الا انتهبت لنظرات مصعب الساخره,,نزلت ايدهـا وهي ترتعش ومشت للمطبخ بخطوات سريعه وهي تصـرخ\لــولـو
دخلت عليها لولو وحصلت ضربه محترمه على راسها
---------------












عبست وجهها وهي تنـاظر تورم عيونـه اللي مجتمع فيها الدم بشكل ملفت ..مسكت ايده ووضعت فيها كيس مليان ثلج
جلست بقربه وهي تحاول تكتم غيضهـا\ليش ماكلمت المدرس عنهم من زمان!
رد عليها رضوان وهو يبكي من ألألم\شو تبيني اعمل لهم...هم اربعه وبيهددوا فيني من اول السنه!
صرخت عليه وهي مقهوره على اخوها لكنها مو قادره تسكت \ولو المفروض ماتمرئ الموضوع بسهوله!وتوقع أي وقت ويضربونك مره تانيه!انت المفروض تكون شخصيتك اقوى وتدافع عن نفسك
ماردّ عليها رضوان وظـل يأن من الم عيونه المتورمـه,,الضربه اللي جاته كانت قويه لشخص هزيل الجسم مثله وهي عارفه انه اخوهـا على أي ضربه ينهار,,وللأسف هذه مو اول هجوم ولاتحـرش يسببونه الأولاد بالمدرسـه لكن اللي مثل شخصية رضوان الانطوائيه ارغمتهم يتمادون اكثر هذا غير سخريتهم المتواصله لأنه اجنبي بنظـرهم وغير مرغوب فيه بينهم

رضوان\قولي لأمي اني مو رايح المدرسه بكره.مابدي روح!
حنان\مو على كيفك..بتروح بكره وكمان بعده,,انت بموقفك هدا بتبين للكل انك خايف منهم
رضوان\المدير قال لي لازم يجي ابوك..والأولاد بيتوعدوا فيني اذا جبت ابوي!
حنان\وانت طبعا ماارح تقول لـ بابا صح!؟
رضوان\قالت له ماما !
حنان\وشوا رد!؟
تكلم رضوان وهو مجروح من الأعماق\قال اني ضعيف شخصيـه ومو رجـال,,, دمعـت عيونه يوم نطق بكلمة "مو رجال",,
اما حنان مافجأتها الكلمه لأنها عارفه انه ابوها مو اول مره يصـرح بهالكلمه بكل بشاعه..ولو نرجع للحقيقه فالسبب الرئيسيي بضعف شخصية وانطوائيته هم ابوها وامها اللي كانوا يعاملوه كأنه طفل ماتعدى الخمس سنين وحتى لمن صول لمرحلة المتوسطه وبداية مراهقته,,كان مصدر خوف وقلق بالنسبه لهم لكل امر غريب وجديد يتطفل حياته وممكن يغير افكار عقله الصافي
وحتى الببسي والرحلات المدرسيه و السوني (بلايستشين) واشياء كثيره كانت مصدر متعه لحياة أي طفـل فهي ممنوعه عليه ,,ضغطوا عليه من جميع الجهات لمن اصبح تفكيره محدود وسطحي وللأسف بحكم شخصيته ماكون لحد الآن صداقه وحده,, وايضا ممكن وجودهم ببلد ماهي بلاده كان سبب آخر علي عدم اجتماعيته وتعـرفه للمجتمع الخارجـي,,
رضوان ماكان يعـرف غير اطار بيته وبيت عمته اللي مفتقده الأولاد بشكل عام وإطار المدرسه اللي أصبح مدمر في بعض ألأوقات اذا كانت الصحبه سيئه ..,,
وهذه الأسباب اثرت بشكل كبيـر على شخصيتـه السلبيه وحتى مدافعته عن نفسه فشل فيهـا
تجمعت الدموع بعيون رضوان البريئه وهو يشكي حاله الكئيب وهلت بكـل ضعـف حيله\انا مابحب المدرسـه كرهوني فيها...مابقعد مع حدا ولا اعرف حدا وحتى بالفسحه اضل بالفصل لحالي..اشوف الكل له صاحب ..يضحكوا ويلعبوا مع بعض...وأنا وحيد,,انتظر لمن يدق الجرس ,,واتمنى النهار كله يخلص عشان ارجع البيت..انا وحيد ياحنان
من سمعت حنان كلمته والوحده المؤلمه اللي يعيشها حضنته بقوه وهي تبكـي معاه
هي محظوظة لأنها اجتماعيه وكونت صداقه ماعمرها حلمت فيها بيوم..تخيلت لو هي محرومه من صديقاتها كيف بتكـون حياتها وهي غريبه..وببلد ماهي بلادها
الموقف صعب جدا,,وأخوها كان الضحية
--------------------















دخـل غرفتــه وشعـر بشوق كبيـر ناحيتها,,
كانت مقسمـه لجزئيين الجزء ألأول كان مثل الجلسه العربيه لأنه يحب يدق العود بهالمكان
والجزء الثاني كانت مساحته الكبرى للسرير المتشبع بالمخدات الرماديه الشاحبه,,ويتوسط الغرفه بيانوا عريـض يثير أي ايد على لمسه بسبب عرضـه العجيب,,
والديكور يتخلله اللون الأزرق الفاقع والرمادي الشاحب الامع مع ستائر بسيطـه حريره تدمج اللونين بشكل غريب وعملي
وعلى عرض الحائط كانت صوره لها مرسومـه باتقان وكأنه فعلا توم كروز ببدلته السوداء وبحدة عيونه البنيه وبشرته القميحه,,والأهم الشامه السوداء اللي اعطت شكـل مختلف ومميز لملامح وجهه,,

رمى نفسـه بشكل عرضي على سريره وغمـض عيونه وهو يسترجـع الموقف والأهم يسترجع صورتها اللي محفوظة بمخيلته..
نفس العيون الواسعه ,,نفس تسريحة شعرها الأجعد وبحة الصوت المميزه..
نفس الجينز الفضفاض والتيشرت الغريب,,
ماتغير شي فيهـا,,حتى النظاره المجنونه الكبيرة الحجم ماتغيـرت,,
عصبيه ومتهوره و غبيـه..وغبيـه
لكن على مين هالحركات يافريد!؟
لولو\مصعـــب!
يكـره كل شي اذا شخص قطع افكاره وسرحانه,,وبثواني يتغير موده
فتح عيونه بكسـل وضيق \وعمـى وش تبين!؟
قربت منه لولو\من بدايتها وعمى!.وانا اللي مفكره انك تغيرت!؟
مصعب\لولو..تعبان وابي انام..والهدايا بالشنطه الطويله خذيهم وفكيني,,
تفشلت لولو لأنه عرف مقصدهـا,,لكن هذا مامنعها انها تكمل بقية مخططها..خذت الشنطـه بعجـل والحمدلله انه تجرّ لأنها كانت ثقيله,,
لولو\اقولك وهدايا بيت خالتي,,!
مصعب تملل منها\لولو..فكينــي كل وحده لها كيس مكتوب باسمها,,
لولو\اها
مصعب بصوت حاد\بـره
حطت ايدها على فمها وهذه ثانيه مره يفشلها ,,طلعت بسرعه بعد مااغلقت الباب بهدوء وجرت الشنطه بكل مااوتيت من قوه,,
---------------



















مـرت الأيام والطيـور لازالت تحـاول على التحليق مجددا وبدون رتابة وملل لكنها لازالت داخـل أعشائها وتتطلع للنور والنضج,,
لمن حلّ يوم الأربعاء الموعود الذي كان اشبه بالعيد للطلاب
عايشه\طيب ليه تغيب وتضيع دروسها اظن المشغل لاحقه عليه!؟
حنوا\انتي شكلك مابتعرفي لولو,,مفكره نفسها بتروح زواج,,
فريد\انا يعطيها كم ضربه تأدبها بكره اذا شفتها,,
عايشه\اخيرا انتهينا من اول اسبوع..والله احسه اطول اسبوع مرّ علي!
حنان بلهجه حزينه\تصدقون انا عكسكم مابحب ألأربعاء!
عايشه\ليش!؟
حنان\لأني بظـل لوحدي بالبيت..وبملّ,,اما اذا كان في مدرسه بيكون الوضع مختلف لأني بشوفكم,,
فريده حركت ايدها بسخريه\اللي يشوفك يقول انه اجازتنا شهر..هي كلها يومين وبتلوع كبدك من وجيهنا!
عايشه\يااستي عليك مصطلحات غريبه..صحيح ئرده!
فريده شعرت بالأهانه من كلمة حنان\انا..واشرت على نفسها من فوق لتحت,,,قــرده!؟؟؟؟
حنان\لااااااااا هههههههه انا بقصد ئرده يعني خبله نشيطه متحمسه..عيني هي مو سبه عندنا.بعكسكم,,
عدلت فريد من هندامها وضبطت نظاراتها وكأنها تبغى تسترد كرامتها\اقول بس لحد يسمعك يفكرنا قرود ..وبعدين تخترب الشخصيه
عايشه\ههههههههههههههههه فظيعة انتي!
حنان\عايبوا..عايبوا على حكي..من حلاة حكيكم اصلا,,!
فريد\انتي اللحين زعلانه
تظاهرت حنان بالزعل ومدت شفايفها\طبعا
فريد بااسلوبها الخشن\عندك اربع جدان طقي راسك فيهم..واذا ماعرفت كيف تطقين راسك تعالي لي عشان اعلمك كيف...ومشت تركـض عنها وحنان كالعاده تلحقها..وعواشي تمشي مثل البطه خلفهم,,
---------------
















كانت تعتقد انه القصـور هي احلام نتخيلهـا ونبنيهـا بمخيلتنا بأجمـل صوره..وبعد سنين من هالرحله الممتعه والمضي وراء هالخرافـه المجنونه نكتشف انها واقـع.. ملموس..لكنه بعيد كل البعد عنـّا
,,ممكن نتأملهـا..نستشعرها,,او نحلم فيها مرات عديده بدون مللّ وبتلذذ وشهوه قويه تجتاحنا ..لكنها للأسف بتظل مجرد اوهـام محرومين من لمسهـا,,
هذا كان حـال لولو وهي تنـاظر الواجهة الأمامية لقصـر الوزيـر بوعبدالله
طعم الإحساس مرّ
والشعور بالنقـص كان مدمر
والغصة مؤلمه هذا إذا ماكانت قاتله
والضيق والنظرات الزايغه والتايهه تجتاحها كل مازارت هالقصر وتأملته بكـل حسره وقهر
الحلم بعيد فعـلا..والخـوف في ألأنتظـار هل راح يطـول اكثر..او لا!
والكارثه العظيمة إنها لازالت تحلم بهالقصـور وكأنه هالحلم دنى,,دنى وينتظـر كلمه سحريه منها لأجل يـدق الفانوس شعاعه
دخلـت لولو القصر بخطـوات بطيئه وعيونهـا ثابتـه للأمام بفكر شـارد
مشت بالممرّ المفروش من بدايته لنهايته بسجـاد زيتي فاخـر وفستانهـا الفوشيا يتطاير خلفها مع شعرها الذهبي الحديث الصبغ
لكنها ماانتبهت ولاحست للعيون اللي كانت تتأملها بانبهار و عجزت تقاوم جمالها الصارخ كانت هالعيـون مشدوده لها وتناظرها بكـل جرءاه لغاية وصولها اللباب الرئيسي
واختفت لولو الأميره الحسناء وانتهـى المقطـع فيلم ألأميره الممتع
**
دخلـت القصر بقنـاع جديـد ,,قنـاع قوي لأجل تعاصـر هالعالم الغريـب
وبسهـوله..وبكـل خبـث بديهي وذكـاء فطري قدرت تتـأقلم مع وضـع الطبقه المخمليه وكأنهـا منهم
ضحكت مجامله,,والفت اكاذيب بيضاء لأجل الكمـال والتنـاسب
وانتصرت كعادتهـا وقدرت تستحوذ اعجاب الكـل بغنجهـا وجمالهـا ورقتهـا
القت نظـره خاطفه على امها ولاحظـت انها تتبع نفس اسلوبهـا لكن بخفـه وبكل حذر..وتأكدت مليون..
انه العرق دســــاس,,
سندس\فستانك يالولو واااااااو ,,مرّ علي مثل تصميمه لكن مو عارفه وين!؟؟
فستـان لولو كان من حنوا اللي مصممته لها من فتره لأنها تثق بذوقهـا...لكنها ترددت تقول لسندس
حاولت تغيـر مجرى الموضوع لأجل ماتبين النقـص\وانتي كمان فستانك مره خطيـر..حلو دمجك للألوان,,!
سندس بضحكه ناعمه\ثعجبيني ياحلوه..
سندس بعمرّ لولو والبنت الصغيره لعيالة الوزير ويأتي بعدها ولد اصغر اسمه "جاسر"
وعندها اربع اخوان غير جاسر,,
عبدالله ,,نوره ,,و.سامي,, وركان
عقلها جدا محدود واهتمامتها بالحياه ماتحمل ألأثاره
وهي ولولو يلتقون بنقطه وحده الغرور وحب المظاهر
"
ارتفع صـوت نانسي بـالـ d.j الصاخب
وبدأ الرقـص اللي كان من الأساسيات الرئيسيه بأي حفلـه
واول من ترئس حلبة الرقص هي لولو اللي ربطت وسطها سندس باايشارب احمر
وجميع العيون كانت على هالبنت اللي سلبت عقـولهم الفارغه
------------------








طعمته وسقته الماي باايدهـا ولمن هزّ لها برأسه..عرفت انه اكتفـت معدته
قربت منه طبق الماي وحطته بكفوفه وغسـل ايدينه
وحركة الطـاوله بعيد عنـه وجلست بقربـه وحكـت معاه عن يومهـا الدراسي وكان الجزء ألكبير من سوالفها محتلينه صديقاتها الغاليات على قلبها
اما هو كان مستمـع باانصـات وابتسامه حنونه تحثها على اكمال حديثها,,
ولولا المـرض والصـم كان شاركها حديثها الوحيد
عايش\وبس يالغالـي.وش رايك ببنتك وصديقاتهـا,,!
هز راسه ابوها ومسـح على شعـرهـا وهي تنـاظـره وتدعي ربهـا انها مايحرمها من هالقلب الطيب واللي بقى لها بهالدنيا المظلمه
عايشه\طيب يالغالي...اخليك اللحين عشان ترتاح وتنام,,
اشرّ لها بأيدهـا بمعنـى"بتنامين!"
هزت راسها وقامـت وخفضت من الأضاه وسكرت الباب وراهـا
وخطـرّ على بالها تتابع فيلم هندي..
وبالفعل راقت لها الفكـره ونزلت للطابق الأرضي
وهي مطمئنه نفسيا لأنه حمد مايرجع الا وجه الفجـر
لكنها خابت كل ظنونهـا لمن سمعـت صوته القاهر اللي اتى من خلفها
حمد\وين رايحـه ياحلوه!؟؟؟
--------------------









لازالوا مراهقات باأفكـارهم وتصرفـاتهم وسيـرة حياتهم
انتظـروا تحليق الطيور ليكشـف عن سر مصعب وفريد
وغموض عواشي وحمد
وحب حنوا الخيالي
وطموح لولو المجنون

والحياه المجهوله لباقـي افراد الطيور


احـــتـرامـــي
كـ \وصيت قلبي عليك







فروحه 22-04-08 09:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا هلا وغلا

حياك الله بينا اخت وكاتبة

وان شاء الله تلقين المتابعة والتشجيع من جميع اعضاء منتدنا ليلاس

وتلقين الي يسرك ويرضيك منا

ويا هلا ومسهلا

(فرووحه)


الساعة الآن 12:36 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية