لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء


يمه قبه ( الهروب ) قصه قصيره ساخره جدا

بسم الله الرحمن الرحيم احببت ان اشارككم بقصتي الساخره على امل ان تحوز على رضاكم وترسم ابتسامه مشرقه على محياكم وكلي امل ان أحقق هذا المنال ولو قليلا

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-07, 06:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50998
المشاركات: 150
الجنس أنثى
معدل التقييم: kirara عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 19

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
kirara غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
Dancing2 يمه قبه ( الهروب ) قصه قصيره ساخره جدا

 

بسم الله الرحمن الرحيم


احببت ان اشارككم بقصتي الساخره على امل ان تحوز على رضاكم وترسم ابتسامه مشرقه على محياكم وكلي امل ان أحقق هذا المنال ولو قليلا منتدى ليلاس الثقافي

قصه قصيره جدا تتكون من 6 حلقات سانزل كل يوم حلقتين اترككم الآن مع القصه واحداثها الساخره تعرف عن نفسها



الحلقه الاولى :

تبدء أحداث القصه في حقبة إستيطان الإنسان الأول الأراض الغير مأهوله حيث كانت السلطه آنذاك للديناصورات ولكن تزامن أيضا في أواخر الأزمنه الغابره حيث أدت تفاعلات كونيه إلى إنتشار سحب سوداء حالكة الظلمه حجبت أشعة الشمس وصبغت العالم كله بسواد حالك مظلم جهيم ، كانت هناك قبيلة شرسه تعرف بقبيلة الهمج إستوطنت الجبال وكانوا رجالها ونساءها على قدر كبير من القبح والدمامة ولكنهم كانوا اسود الصيد والبطش !
وصلت بهم درجة الوحشية والبسالة إلى ترويض الديناصور الطائر وجعله وسيلة نقلهم عرف عن هذه القبيلة انها كانت على عداء دائم مستمر مع قبيلة أخرى لا تقل عنها قوة وبطشا ووحشية قبيلة عرفت بقبيلة العتر(بضم العين)تيمنا بإسم فصيله من الذباب تسمى بالعتر وهو ذباب قاتل شرس ، إستوطنت قبيلة العتر السهول وكما هو حال رجال ونساء قبيلة الهمج تفوق رجالات ونساء قبيلة العتر عليهم بالقبح والدمامة !
والمحزن في الأمر كله أن كلا القبيلتين لا يدركون حجم القبح المستفحل بهما وذلك لإنعدام الضوء والرؤيه ، إستمر العداء بين القبيلتين لعقود طويله إنقرضت الديناصورات وهم ما زالوا على عهدهم القديم (( طقني أطقك )) !
وكادت تستمر الحروب بينهم لولا ان تقدم رجل حكيم يدعى بـ... دوشو
( اعمى ، اصم ، ابكم ، واعرج ، ألخ .. )

بحل كان كفيل بحقن الدماء الا وهو أن تقام هدنه كل 7 قرون لا تسفك فيها الدماء شرط ان لا يتعدى أهل الجبال على اهل السهول لكل منهم حياته وصيده وما أن تنقضي المده تعود الحرب إلا إذا شاؤوا أن يجددوا العهد ...
إحترم كلا القبيلتين الشروط الموضوعه وتقدم زعيم كل قبيله بتوثيق العقد على صفيحة الحجر ببصقة ومن ثم كل واحد منهم يقوم بختمها ببصقة أخرى دليلا على إحترامهم للإتفاقيه إنها احكام العصور الحجريه !!

ومرت الأيام بيسر ليعم السلام البقاع كلها وفي يوم مشؤوم إنطلق سادومانكو على ظهر طائره في رحلة صيد لتأمين طعام القبيلة وفي يده حرباءته ذو الراس الجيري المدبب
كان سادومانكو فارس قبيلة الهمج رجل صلف قبيح ذو رائحه نتنه قلما يستحم في حياته أعزب وحيد أمه العجوز الحولاء التي لسوء حظها صابها العقم بعد ولادتها لسادومانكو بدقيقه فكان فأل سيء لها يوم ولدته إذ هجرها زوجها لأمراه اخرى تصغرها بيوم إلا أن عزاءها الوحيد كان حبها الكبير لولدها فلذة كبدها فكانت امنيتها الوحيده قبل ان تموت ان تراه في كهف الزوجيه ..
كان سادومانكو رجل رجعي بأفكاره ونظرته وذلك بحكم عصره كان يرى أن المرأه أداة للمتعه فقط لا غير وأنها لا تستحق ان يهب قلبه لها إذ لا توجد إمراه على وجه الأرض تستحق قلبه وحبه ولهذا عزف عن الزواج واكتفى باللهو العابث واثناء توجهه لوادي الثغاء حيث يكثر قطيع الماعز إشتم رائحة غريبة لا تمد بصلة لرائحة الماعز هبط بطائره المجنح دونغو دونغو واستل رمحه إستعدادا للصيد وطفق يعدو كمن قرصته نحله ويزعق بصوته النشاز المرعب فما كان من الماعز سوى أن تساقط على الأرض ميتا كحبات الكنار المستويه إثر إصابته بسكته قلبيه وتجلط بالمخ من إثر صوته المجلجل فيبدء عندها بإلتقاطها ووضعها على ظهر دونغو دونغو وما هي إلا جزء من الثانيه حتى عاودته الرائحه الغريبة من جديد فأيقن أن هناك شخصا ما غيره في الوادي عزم على إستكشاف الأمر بعد أن امر دونغو دونغو بنقل الطعام إلى القبيلة ويعود بعدها لأجله ...إنطلق سادومانكو يتتبع بحرص مصدر الرائحه الغريبه التي لا تنفك تزداد حدتها كلما إقترب من ربوة إستقرت في قلب الوادي ! كيف هذه!! لا ادري فنحن في العصر الحجري وكل شيء جائز تسلق سادومانكو الربوة زحفا على ظهره لأنه شعر بحكة في أسفل ظهره واطل برأسه ذو الشعر الليفي المعربش الذي كان يصل طوله لسرته فرأى ما زلزل فؤاده وإن أصابه الرعب في البدايه .. فعلى الرغم من الصورة الضبابية المبهمه تمكن من رؤية فتاة جالسه متربعة على الأرض يغطيها كومة شعر عرفجي من كل صوب تعجن شيئا ما في طاسه حجريه أثريه نحتت منذ 40 سنه بناب فيل الماموث وبجانبها كومة كبيره من الطين الندي ثم تضعه على شعرها الملبد وهي تتمتم بكلمات قائله :
ــ إلى متى سانتظر لقد لاعت جبدي من كثرة الإنتظار ترى هل سيتحقق حلمي وانال مرادي ؟ غونغا قالت لي أن أتممت الخطوات بدقه متناهيه فحتما سارى نتيجة مرضيه !!
لم تشعر هيكوراكي بوجود سادومانكو الذي كان طايحله خز من فوق الربوه وما أن إنتهت من تلطيخ شعرها حتى قامت ورقصت الدبكه الحجريه وهي عباره عن نقزات أرنبيه فوق 4 حجرات ثم شقلبه في الهواء بنصف إستداره وما أن اتمتها وبإمتياز زمت شفتيها و أطلقت صفيرا حادا تزلزلت الأرض على إثره واهتزت الجبال فتصاعد الغبار فجأه لينشق عنه ديناصور الديروكس ( شبيه وحيد القرن ) وبطمره ( قفزه ) كنغريه صعدت هيكوراكي على ظهر الديروكس وانطلقت به لم يستطع سادومانكو اللحاق بها لكنه عزم على ان يعود لاحقا لنفس البقعة عله يلقاها مجددا فهناك شيء غريب يشده إليها عاد سادومانكو إلى القبيلة شبه واعي إستقبلته أمه الحولاء مهلهله:
ــ أهلا .. بفلذة كبدي وفارس قبيلتنا الشجاع .. لقد كان صيدك اليوم وفيرا . وبزفره حاده رد :
ــ سأخلد للنوم فلا توقظيني حتى يجهز الغداء .
إنخمد ( نام ) سادومانكو على فراشه وطفق يحلم بهيكوراكي التي ما ان وصلت كهفها حتى إستقبلتها عمتها ذو السن الواحده صائحه:
ــ هيكوراكي أين كنت يا عاقه لقد بحثت عنك في المرعى ولم أجدك ؟ وكعادة هيكوراكي الطائشه صاحت بها :
ــ أووف .. أظن أنني حرة بوقتي الخاص لذا لا تزعجيني ؟
ومن حيث لا تدري رقعتها ( صفعتها ) عمتها بكف راشدي على وجهها اوقعتها ارضا ودموعها تنهمر كمطر الشتاء فنهضت غاضبه مزمجره وخزت ( خصتها بنظرات ) عمتها خزة تقززت لها نفس عمتها التي ما أن خرجت مسرعة حتى قالت :
ــ دفعت مردي والهوا شرقي .. لا اعلم لماذا اصبر على هذه الفتاة متى سياتي اليوم الذي أتخلص منها ومن همها ؟ تساقطت اسناني كلها وأنا أنتظر أن تتم خطبتها ولم يبقى لدي سوى سن واحده .. مشعوذة القبيلة قالت لي أنها ستخطب متى ما سقط السن لكن المأفونة لم تحدد لي أي سن ، ترى هل سني هذا هو المعني ؟ ..
ركضت هيكوراكي مسرعة في العراء وقد تحطم كبرياؤها والغريب أن البرق سطع والرعد زمجر والمطر هطل فجأه .. وهيكوراكي تركض وتبكي بكاءا مرا حتى اوقفتها صديقتها غونغا بعرجبة من قدمها اوقعتها على الأرض ، وغونغا هذي هي صديقتها المقربه وهي فتاة بدينه لها كرش وارداف كبيره تحب الأكل وتكره الريجيم صاحت قائله بصوت فحيحي :
ــ هيكو مابك ؟ لماذا تبكين ؟ ! هيكوراكي منهاره :
ــ لقد مللت من معاملة عمتي الساحره فهي لا تشبع من إهانتي وضربي بسبب او بدون سبب لم اعد اطيق الحياة معها ، غونغا إلى متى سأنتظر حتى يتحقق حلمي بالإستقلالية .. إن طال بي الإنتظار كوني على يقين بإني سأرتكب جريمة قتل في حق عمتي الثرماء .. غونغا وهي منشغله بمص عظم فخذ السحليه :
ــ هل قمت بعمل ما أوصيتك به ؟ هيكوراكي :
ــ نعم فعلت .. ولقد حرصت على تفقد المكان جيدا حتى تأكدت أنه خالي بعدها قمت بتطبيق الطقوس حرفيا . شقت غونغا فمها بإبتسامه كشفت عن سواد اسنانها قائله :
ــ إذن فقد قمت بالمطلوب جيدا .. لا تقلقي سترين كيف سيتحقق حلمك إلى واقع ملموس .. ولكن لا تنسي أن تعودي إلى المكان نفسه لوضع اللمسة الاخيره !!
قفزت هيكوراكي فرحا في الهواء وهي تصفق قائله :
ــ ياي.. لا أصدق سيتحقق حلمي بأن أغدو ربة كهف ولي زوج أهتم فيه ويهتم فيني وسأملأ الكهف أطفالا ينادوني آمي ..
ومن شدة فرحتها إمجعت ( شدت ) غونغا من شعرها اليابس المحنط وقالت :
ــ إن صدقت طقوسك يا غونغا لن أنسى لك صنيعك ما حييت .



الحلقه الثانيه :

وبسرعة ركضت هيكوراكي بعد أن لطمت غونغا بطريقها دون قصد منها وانطلقت تركض كمن مضيعه ولدها إلى وادي الثغاء وقد حملت معها كيس ممتلىء بالعظام في حين كان سادومانكو طايحله شخري دنت منه امه الحولاء توقظه بهدوء قائله:
ــ قوم ( إستيقظ ) يا سادومانكو فالغداء طاح (جاهز ) .. سادومانكو يتقلب في فراشه ويصرخ :
ــ اوووف خلاص سمعت الحين اقوم .. جر سادومانكو نفسه إلى حيث الغداء كان مرتزا ( موجودا ) وبلحسه واحده مسح الصحن كله فشكر أمه على طبق الكوارع النيء ومسح على بطنه سعيدا بالوليمة الشهيه ، أمه ودموع الألم تقطع حاجبها النصف موجود قائله :
ــ سادومانكو .. هناك امر أود أن أحدثك بشأنه فهلا إنثبرت (جلست ) واستمعت لي بإنصات .
وبدل أن يجلس كما طلبت أمه منه نام على فخذها وبدء الهرش والحك في جسمه قائلا بصوت كئيب :
ـــ يلا تحجي ( تحدثي ) وخلصيني .. محنا خالصين اليوم ..
وبالطبع بدأت الأم تفلي شعر سادومانكو فتحجت قائله :
ــ شوف عاد سادومانكو .. انا ترى طقت جبدي وانا ناطره تتزوج وتأسس فصيله أوه قصدي أسره صج إن عمري وصل 1367سنه بس توني بصحتي وحاسه جدامي 1000سنه بعد أكملها فعشان جذيه انا ابيك تتزوج اليوم قبل باجر شرايك ؟
لم يرد سادومانكو فخترعت ( فزعت ) الأم إذ لا حس له طلت في وجهه فوجدته مشخرا ( يشخر ) تحلطمت ( تحسرت ) الأم قائله :
ــ انا شلي قردني وتزوجت .. أنا لو أدري إن ذريتي بتطلع على هالنمونه ( الشكل ) جان عنست أحسنلي مالت علي وعلى أبوك إللي قردني فيك ما اقول غير يا قرد من تاخذك صج امها داعيه عليها !
إنقضى اليوم كله وسادومانكو يغط في نوم عميق ( على شنو فارس القبيله ! ما أدري )!! المهم كانت هيكوراكي تشفط ( تركض ) حتى وصلت لوادي الثغاء واستقبلها قطيع الماعز بالعض والنهش والرفس إذ أنهم كانوا يحقدون عليها فهي كثيرا ما ترميهم بالحصا وتصطد منهم ما يسد جوعها وجوع اهلها وقفت هيكوراكي أمام الربوه التي أقامت عندها طقوس العنوسه منذ قليل وبسرعة فكت الكيس ونثرت العظام كلها على الأرض وانبطحت ( إستلقت ) على بطنها وساقاها يتراقصان في الهواء وبدأت رحلة مشقتها في تركيب هيكل هذه السحليه التي يجب عليها ان تنجح بتركيبها حتى تعرف نوع السحليه و تكتمل بها عملية الطقوس وتكون على سنجة عشره وذلك بلفظها إسم السحلية بصوت عالي تصاحبها رقصه فرعونيه على إيقاع يامال بحري مبتدعه ولكن بستايل حجري .. ظلت هيكوراكي تتصارع وتخربط( تخطىء ) بالعظام وبعد صراع طويل دام إسبوع كامل وهي رابضه ( ساكنه ) في مكانها تمكنت أخيرا من حلها بطلعة الروح لتقوم وتقفز فرحا بإنجازها صائحه :
ـــ أخيرا حليتها ما بغت تطلع معاي ..
لم يكن هناك في الوادي غير الماعز والذباب العتري الذي كان رمز القبيله والمثال الحي الناطق بها وبالطبع لم تتوانى هيكوراكي بالوقوف امام الربوه وتلفظها بإسم السحليه التي تبينت أنها هيكل تقريبي لسحلية الضب ولكن حجم إكس لارج وبعد أن صاحت بإسم السحليه بدأت بالرقص الفرعوني اليامالي الحجري وما أن ختمت الرقصه حتى إرتفعت كومة شعر ليفي أسود من فوق الربوه فصاحت هيكوراكي مرتعبه :

ـــ يمااااااااااااااااااااااااااااااااااااه !! ( أمي )



قراءه ممتعه

 
 

 

عرض البوم صور kirara   رد مع اقتباس

قديم 25-12-07, 10:07 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 31147
المشاركات: 53
الجنس ذكر
معدل التقييم: ذ.عبد العزيز أبوالميراث عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ذ.عبد العزيز أبوالميراث غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kirara المنتدى : القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
افتراضي

 

رائعة روح السخرية فيها والفانتازيا

بالتوفيق

 
 

 

عرض البوم صور ذ.عبد العزيز أبوالميراث   رد مع اقتباس
قديم 26-12-07, 12:10 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50998
المشاركات: 150
الجنس أنثى
معدل التقييم: kirara عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 19

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
kirara غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kirara المنتدى : القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذ.عبد العزيز أبوالميراث مشاهدة المشاركة
   رائعة روح السخرية فيها والفانتازيا

بالتوفيق

شاكره مرورك الكريم اخي الفاضل

 
 

 

عرض البوم صور kirara   رد مع اقتباس
قديم 26-12-07, 04:06 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أميرة الرومنسية



البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 29213
المشاركات: 2,295
الجنس أنثى
معدل التقييم: اقدار عضو على طريق الابداعاقدار عضو على طريق الابداعاقدار عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 250

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اقدار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kirara المنتدى : القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
افتراضي

 

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه

kirara

رائعه بحق

تمتلكين اسلوباً ساخراً ( بفطس ضحك )

جد جد هلكت ضحك خاصة من المصطلحات اللي داخله عرض


الله يسعدك ياشيخه ويوسع صدرك


ومزيد من التوفيق والتألق يامبدعه

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة اقدار ; 26-12-07 الساعة 04:13 AM
عرض البوم صور اقدار   رد مع اقتباس
قديم 26-12-07, 04:13 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50998
المشاركات: 150
الجنس أنثى
معدل التقييم: kirara عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 19

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
kirara غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : kirara المنتدى : القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
افتراضي

 

الحلقه الثالثه :

وفي اعماق الغاب حيث إنتشرت أشجار فاكهة الأجناما العملاقه جلست غونغا بوضع مشبوه وقد مدت ساقاها زاويه منفرجه وقد وقف شعر راسها متشهدا تتطاير خصله المتقصفه في الهواء في حين وضعت أمامها طاسة حجريه مكسوره وبجانبها كومة من العظام الباليه وكومة اخرى من الاعشاب المخمره وبدت مشغوله جدا بما تفعله لدرجة أنها لم تعر إنتباها لصوت قطيع الميناصور المقبل نحو ها وكأن ما يملأ الافق هو صوت مواء قطط لا ديناصور لاحم .. نعود كري ( إلى الوراء ) قليلا إلى حيث تركنا هيكوراكي معلقة بصيحتها المرعوبه وقد علت أمامها كومة شعر هائله يتخللها أوراق شجر إختبصت( إضطربت ) هيكوراكي وكاد قلبها يبنجر ( يتوقف ) من شدة الخوف ولكنها سرعان ما بلعت ريقها عندما تبين لها أن هذه الكومه الشعريه تعود لرأس رجل وقف يخزها ببريق عينيه باغتها قائلا مخرعا إياها :
ـــ لا تخافين انا ما اعض يمكن اخرع بس انحب . هيكوراكي تتصنع الشجاعه قائله :
ـــ مو عيب تخز في بنات الناس .. لم يستوعب صاحب الكومه الشعريه هذرة( حديث ) هيكوراكي لأنه لا يستعمل حبة النخي مالته ( العقل ) وهنا عاودت هيكوراكي قائله :
ـــ إنت منو ؟ شكلك غريب ! إنت أكيد مو من هالمضارب ( المكان ) . ومن حيث لا تدري علت صيحة مدويه خرجت من فم الكومه الشعريه قائلا :
ـــ ذباب .. ذباب العتر ليش يحوم حواليج !! وأخذ يتلفت حوله فانتبه أن الوادي يضج بغفير الذباب وبثقه زايده عن حدها قالت متفاخره :
ـــ هذا لأني من قبيلة العتر يا عيوني ..
لم يصدق صاحب الكومه الشعريه هول المفاجأه ولا وقع الكلمة على أذنه قفز من فوق الربوه بطيش محاولا الإنقضاض عليها فهي من الأعداء لكنه ما لبث أن وقع على هيكوراكي وبط رأسها بحرباءته الجيريه وهنا إستنفرت هيكوراكي غاضبه :
ـــ عمى إنشا الله .. حول أنت ما تشوف قطيعه شهالهمجيه !! وما ان قالتها حتى غصت بها وتفنجلت ( شخصت ) عيناها قائله :
ـــ الأخ من قبيلة الهمج ؟ هز راسه بالإيجاب وانفجرت هيكوراكي بالبكاء فصعدت الربوه هي الأخرى وقفزت محاولة الإنقضاض على عدوها لتقع على راسه ولكن دون إصابات وهنا يبدء فصل جديد من التحلطم( التحسر ) يبدء العرض بصاحب الكومه الشعريه قائلا :
ـــ انا اسمي سادومانكو الهمجي.. الطيبه شسمها ؟ هيكوراكي بخجل :
ـــ الآنسه هيكوراكي العتري . سادومانكو ونظراته تتراقص حولها كالفراش :
ـــ سبحان من خلقج .. انا من شفتج أول مره دخلتي قلبي على طول .. شنو هالجمال والرشاقه شنو هالركاده والرزانه قمر والله .. وفيما كان سادومانكو طايحله تغزل في عتمة نظراته لها لصفحة وجهها المبهمه كانت هيكوراكي شاقه حلجها توزع إبتسامات مسكينه مو مصدقه أذونها لكن إستوقفتها كلمه جعلتها تعض على برطمها ( شفتها ) فقالت :
ـــ عفوا شنو قلت ؟ عيد عيد من الأول ؟ سادومانكو :
ـــ تقبلين تتزوجيني ؟ أنا والله قاعد ادور بنت الحلال . هيكوراكي صبت حوله من الوناسه :
ـــ ياي وناسه يعني غونغا صدقت بس شلون ؟؟ . سادومانكو مستغرب :
ـــ شنو شلون .. ترى السالفه ما تبي شرح يعني تكونين زوجة لي على سنة الله ورسوله ؟ هيكوراكي موضحه :
ـــ لا يالأثول ( غبي ) مو قصدي جذيه .. اقصد إنت نسيت إن إحنا من قبيلتين ما يواطنون ( يكرهون ) بعض ؟ يعني شلون نتزوج والحرب دايره بينا ؟ سادومانكو يحك راسه :
ــ إي صح .. شلون طافتني هذي .. والله بلشه ( مشكله ) عاد انا بخاطري اكمل نص ديني .. بس إللي اعرفه أن بينا هدنه ، انتي مستعده تتخلين عن قبيلتج وتعيشين معايا في قبيلة الهمج . هيكوراكي بعد تفكير مطول دام قدره ثانيه :
ـــ يا معود بالطقاق بالقبيله أصلا انا ما عندي أحد يتيمه مقطوعه من عرفج اليوم إللي إنولدت فيه فطست ( ماتت ) امي بآلام الولاده وابوي لحقها بنص ثانيه بعد ما داسه ديناصور ما عندي غير عمه منى عينها ( امنيتها ) افارقها اليوم قبل باجر . سادومانكو :
ـــ حلو يعني انتي منحوسه مثلي .. عيل خلاص إنتي زوجتي من هذي اللحظه .. هيكوراكي متخوفه :
ـــ بس الموضوع مو بهالسهوله يعني اكيد قبيلتك ما راح تقبل بغريبه تعيش معاهم واكيد راح اروح وطي( مأزق ) لو دروا اني من قبيلة العتر ؟ وخاصة أمك ؟ سادومانكو :
ـــ عاد امي كلش ما تشتهيكم خير شر .. وطفارتها سيرتكم . هيكوراكي تاخذها العزه بس ما توديها مكان :
ـــ عشتوا .. عاد منو يتحجى إنتم بروحكم تلوعون الجبد والصراحه تفشلون .. سادومانكو مبتسما لها :
ـــ يا حلوج والله تعرفين تعصبين .. شوفي انا واحد بياع يعني علي وعلى أعدائي وإنتي تربعت على عرش قلبي وغيرج ما ابي . هيكوراكي وقد تلألأت عيناها ببريق الفرح والوناسه :
ـــ وأنا بعد .. ما اقدر اتخيل حياتي بدون سحنتك ( وجهك) وإذا أنت بياع فأنا شرايه وقررت اشتريك وابيع قبيلتي .


قفز سادومانكو فرحا وأخذ يطامر هنا وهناك لا تسعه الفرحه فقد نال مراده بأن وجد نصفه الثاني والاجمل من هذا كله أنه سيخرج عن قوانين قبيلته بأن يتزوج من خارجها ففي الامر تحدي يغري غرور الفارس فيه والاهم أنه سيتخلص من شبح أورودا وقفت هيكوراكي تودعه بنظرات عينيها وهو منطلقا على ظهر طائره دونغو دونغو ..

*******************************

الحلقه الرابعه :

توقفنا في الحلقه السابقه عندما ودعت هيكوراكي حبيب القلب سادومانكو وهو يمتطي ظهر طائره دونغو دونغو مبتعدا عنها في حين ترك عقله وكيانه خلفه مع هيكوراكي التي استحوذت على فكره وقلبه من مجرد نظره واحده لصفحة وجهها المعتم كيف ؟ وشلون ؟ الله اعلم .. ولا ننسى اننا تركنا غونغا في وضعها المريب وهي تتعبث بحفنة من العظام الباليه تطرق بسيقانها الجافة المصفره بطن صحنها الأثري ذو الراس المنكسر لاهية بعملها دون ان تنتبه لقطيع الميناصور الذي مر بجانبها دون ان يشتهي اكل لحمها فقد تعففت نفوس الوحوش اللاحمة عنها ذلك لأنها لم تثر شهيتهم ولا ندري لماذا ؟ ربما يعود الامر لإنتشار الرائحة الكريهة في الهواء ولكن من يدري هل هي رائحة غونغا ام الاعشاب !! في حين كانت غونغا مندمجة ( مركزه ) على عملها الغريب ومن دون ان تنتبه للقادم البعيد شعرت فجاه بشوته ( رفسه ) عنبريه ( نسبة للعنبري لاعب كرة القدم )تخرق جانبها الايمن صاحت مولوله من شدة الالم باكيه :
ـــ آي .. التفتت حولها فرأت هيكوراكي واقفة تبسم لها ووجها يقط الوان ( يشع ) الفرح والسرور وهي تصرخ فرحة :
ـــ لقد صدق حدسك يا غونغا .. واخيرا لقيت فارس احلامي .. لقيته يا غونغا وكلمته خطبني وما صدقت على الله أني بفتك من عمتي الساحره .. بلعت غونغا المها وانشق ( افتر ) حلجها ( ثغرها ) بإبتسامة سوداء نسبة لأسنانها المسوسه قائله :
ـــ من صجج يا هيكو .. ياحظج والله واخيرا بتدشين كهف الزوجيه وتخليني بروحي يالخاينه . اهتزت هيكوراكي طربا وسرورا ولكن ليس رقصا اكيدا :
ـــ الفال لج ان شاء الله .. بس المشكله يا غونغا ان الزواج يمكن ما يتم .. غونغا :
ـــ ليش يا حظي مو توج ( منذ قليل ) قايله إنه خطبج ؟ شنو اهوه لعب يهال( اولاد ) ؟ هيكوراكي :
ـــ المشكله يا غونغا إنه مو من قبيلتنا ؟ فزت غونغا مخترعه ( فزعه ) :
ـــ عيل من وين يا حظي ؟ انتي شمهببه( يعني اين اخطاتي ) في الطقوس ؟ هيكوراكي :
ـــ ما سويت غير اللي قلتيه .. غونغا لازم تلاقيلي حل عريس الغفله طلع من قبيلة الهمج .
وما ان تلفظت بها حتى تبققت ( شخصت ) عينا غونغا فبدت كعينا بومه وصاحت :
ـــ ول من قبيلة الهمج مره وحده ؟ انتي من صجج مستحيل عمتج الساحره ترضى بهالزواج ؟ ومستحيل اهل قبيلته يرضون . هيكوراكي والدمع يغرق عيناها :
ـــ انا اصلا ما تهمني عمتي منو قالج اني باخذ رايها ؟ كل اللي يهمني اتزوج سادومانكو واكون ام عياله . غونغا :
ـــ طيب واهوه شنو قالج ؟ هيكوراكي :
ـــ اهوه موافق على زواجنا ومنى عينه اليوم قبل باجر بس احنا اتفقنا نأجل الموضوع لين نلقى حل لهالمشكله . وقفت غونغا نص وقفه وأخذت تحك راسها على انها تفكر في حين ان الحقيقه أن راسها يعاني من القشره وبعد صمت طال دقيقه قالت :
ـــ ولا يهمج انا عندي الحل راح اعطيج وصفه سحريه تيسر امور زواجج من سادومانكو . هيكوراكي والسرور يصاحب صوتها :
ـــ صج يا غونغا .. وشنو هالوصفه السحريه هذي . أشارت غونغا إلى صحن المكسور الممتلىء بالاعشاب المعفنه والعظام الباليه وقالت :
ـــ إنها وصفة المردانوش .. هذي الوصفه راح تخلى ام سادومانكو ترحب فيج وتبارك زواجج من سادومانكو .. ومن شدة الفرح عانقت هيكوراكي غونغا وقفزت بها فرحا فقد تحققت امنيتها بالزواج وكل ذلك بفضل وصفة صديقتها المشعوذه غونغا ..

قراءه ممتعه

 
 

 

عرض البوم صور kirara   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يمه قبه ( الهروب ) قصه قصيره ساخره جدا
facebook




جديد مواضيع قسم القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:45 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية