لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > السياحة والسفر
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

السياحة والسفر السياحة والسفر


معرض القاهرة الدولى للكتاب -زيارة بكاميرتى الخاصة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبااااااا باحلى اعضاااااااااء :flowers2::flowers2: طبعااا راح اتكلم عن زيارتى لمعرض القاهرة للكتاب فى العام الماضى و باذن الله

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-10-07, 08:45 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11579
المشاركات: 5,905
الجنس أنثى
معدل التقييم: hebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 346

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hebawebas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : السياحة والسفر
Dancing2 معرض القاهرة الدولى للكتاب -زيارة بكاميرتى الخاصة

 

-زيارة بكاميرتى

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحبااااااا باحلى اعضاااااااااء -زيارة بكاميرتى-زيارة بكاميرتى

طبعااا راح اتكلم عن زيارتى لمعرض القاهرة للكتاب فى العام الماضى
و باذن الله اول ما اروحه ها العام راح اجيب لكم احدث اخباره -زيارة بكاميرتى و باتمنى تزوروه معنا
بعد ما تتعرفوا هلا على كافة تفاصيلة الشيقة -زيارة بكاميرتى

**************

يعد معرض القاهرة الدولى للكتاب احد أهم معارض الكتب العربية فضلا عن مكانته الدولية.
و تبدأ فعاليات معرض القاهرة الدولي غالبا كل سنة فى الفترة من 17 يناير وحتى 3 فبراير

و يتم تخصيص أول ثلاثة أيام من معرض القاهرة الدولى للكتاب للناشرين العرب والأجانب المشاركين فى المعرض وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لتبادل حقوق الملكية الفكرية

وقد كانت البداية الأولى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى عام 1969 فى احتفالية بالعيد الألفى لمدينة القاهرة.

وهدفت إقامة معارض للكتب فى مصر الى التعريف بالكتاب و الإعلان عنه وفتح أسواق جديدة أمام الناشرين المصريين ، وايضا بيع الكتب والمصنفات الفنية والأدبية للجمهور.

ويستهدف المعرض حاليا ، تحقيق فرص للتبادل الحر للكتاب فى الشرق الأوسط ، والتعرف على أحدث ما وصل إليه الفكر والكلمة المطبوعة ، وعقد الاتفاقيات للنشر والتوزيع ، وتذليل صعوبة تسويق الكتاب من خلال عقد الاتفاقيات مثل :

• تبادل حقوق التأليف والنشر والترجمة .
• منح التوكيلات لمنطقة الشرق الاوسط .
• دراسة الوسائل والأساليب التى تساعد على نشر الثقافة والفكر .

لقد زاد هذا الإقبال الجماهيرى على المعرض خاصة بعد انتقال المعرض الدولى للكتاب من أرض المعارض بالجزيرة بوسط العاصمة ، إلى أرض المعارض الدولية فى ضاحية مدينة نصر .

ويعد معرض القاهرة الدولى للكتاب مكانا للالتقاء بين كل الاتجاهات الفكرية الجادة ، وأحد أهم المعارض الدوليـة للكتاب من حيث عدد الكتب المعروضة .


ويشارك فى المعرض كل عام آلاف الناشرين الذين ينتمون إلى عشرات الدول العربية والأجنبية إضافة إلى مشاركة المنظمات العربية والدولية: جامعة الدول العربية - مركز التراث الشعبى - أكاديمية نايف العربية - معهد الإنماء العربى - مؤسسة البابطين - مؤسسة الفرقان - المركز القومى للبحوث الإجتماعية والجنائية - الهيئة العامة لمكتبة الإسكندرية - منظمة اليونسكو - منظمة الصحة العالمية - الأمم المتحدة - منظمة العفو الدولية - منظمة العمل الدولية - هيئة الإذاعة البريطانية - هيئة الإذاعة الألمانية ، إلى جانب العديد من الوزارات والاجهزة الحكومية الاخرى فى مصر مثل الهيئة العامة للاستعلامات ووزارة الاتصالات وغيرهما .

ويبلغ متوسط عدد الزائرين لمعرض الكتاب نحو 5 ملايين زائر بخلاف الرحلات اليومية والدعوات المجانية وهو رقم قياسى مقارنة بالمعارض الدولية .


فنون وانشطة متعددة
**********************

استفاد معرض القاهرة الدولى للكتاب من خبرة أكثر من ثلاثين عاماً ، مما جعل من المعرض مهرجاناً ثقافياً متميزاً وذلك من خلال الأنشطة الثقافية والفنون المتعددة المصاحبة للمعرض .

لقد أصبح معرض القاهرة الدولى للكتاب نافذة يطل منها الجمهور على مختلف فنون وعلوم وآداب العالم . وذلك من خلال الكتب ، وشرائط الفيديو ، والكاسيت ، وتسجيلات الموسيقى العالمية ، والوسائل التعليمية ، والحاسبات الآلية ، ولوحات كبار الفنانين العالميين ، وأيضا من خلال الندوات ، واللقاءات الفكرية ، والأمسيات الشعرية ، وقراءات المقهى الثقافى ، وعروض مخيم الإبداع التى يشترك فيها كبار المفكرين والأدباء والفنانين من مصر والبلاد العربية الشقيقة ، الذين يلتقون برواد المعرض ويكسرون الحواجز بينهم وبين الجماهير فى حوار ديمقراطى أصيل.

فقد تحول معرض الكتاب فى السنوات الأخيرة إلى عـرس ثـقافى كبير وعـــيد للثـقــــافة فى مصر و ساحة للحوار بين المفكر السياسى والأديب وجمهور المعرض من المثقفين والمواطنين ، حيث تقام الندوات واللقاءات الفكرية التى تجمع الأدباء والمفكرين من مختلف الاتجاهات السياسية والاجتماعية ، بشكل يمثل حرية الرأى والتعبير فى أجمل صورها " .

اجنحة المعرض
*****************************

يعرض‏ عدد كبير من الناشرين إصداراتهم هفى سراي العرض ‏,‏ بالإضافة إلي أماكن العرض المفتوح‏,‏ وتبلغ المساحة الإجماليةللمعرض ‏50‏ ألف متر مربع

الجناح الفرنسى
تشارك فرنسا بجناح كبير في معرض القاهرة الدولي حيث يشارك عددا كبيرا من دور النشر والمكتبات الأكثر شهرة في فرنسا في المعرض بالإضافة إلى معهد العالم العربي بباريس ومؤسسة يونيبرس ودور نشر أكت سود وكيبيك.

و الجناح الفرنسي يضم اعمالا لعدد من المؤسسات الفرنسية العاملة بمصر منها المعهد الفرنسي للآثار الشرقية ومركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية (سيداج) ومعهد بحوث التنمية الفرنسي إلى جانب الأعمال التي قام بترجمتها قسم الترجمة بالمركز الفرنسي للثقافة والتعاون.

ويقام على هامش المعرض بصالتي العرض والاجتماعات بالمركز الفرنسي للثقافة والتعاون عدد من الندوات تخصص لمناقشة أعمال الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل للأدب وذلك بمشاركة عدد كبير من المثقفين والمفكرين والناشرين المصريين والفرنسيين. كما يقام بالمركز نفسه معرض لأعمال الكاتب الفرنسي الشهير ميشيل بوتور الذي عرف بولعه لمصر حيث ولدت أول اعماله الأدبية باساج دو ميلان في عام 1954بمحافظة المنيا "جنوب القاهرة".

الجناح الايطالى
تشارك ايطاليا بجناح كبير تعرض فيه نحو 40 دار نشر إيطالية في الجناح الإيطالي بالمعرض بالإضافة للكتب المترجمة

جناح التوزيع الخارجى والتصدير
تم استحداثه بهدف عقد صفقات البيع الضخمة مع دور النشر الكبيرة العربية والأجنبية، وأيضاً تقديم خدمات الشحن إلى هذه الدول مع تقديم خصومات كبيرة لأحدث إصدارات الهيئة وبعض اصدارات دور النشر المصرية. يقع الجناح الجديد بالمعرض سراى " 14" – امريكا – ويتواجد بها( الناشرون العرب).

قاعة 6 أكتوبر
تم تخصيصها للمحاور الثقافية الرئيسية وهى الاستخدام السلمي للطاقة النووية ، دور منظمات المجتمع المدني في التنمية ، الاسلام والغرب والعلاقة بينهما، و يتم اللقاء بضيوف العرض من كبار الشخصيات العامة والعالمية فى نفس القاعة و كذلك يلتقى الجمهور فى هذه القاعة بمجموعة من الحائزين على جوائز الدولة فى مختلف المجالات لعرض تجربتهم مع الابداع و تعرض فى القاعة ايضا الامسيات الشعرية لكوكبة من كبار الشعراء فى مصر و العالم

القاعة رقم 15
تم تخصيصها للموائد المستديرة والتى تطرح عدة قضايا هامة للمناقشة تتعلق قضايا النشر ومستقبل صناعة الكتاب وقضايا الترجمة منها :ماذا ننشر من التراث، حالة القراءة فى العالم العربى، مستقبل صناعة الكتاب فى ظل متغيرات الوسائط المعلوماتية، نحو أستراتيجية للترجمة فى الألفية الثالثة، اتجاهات حركة النشر فى مصر، حصاد عام فى مجال الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية ورؤية مستقبلية، الفرانكوفونية فى مصر، النشر الورقى والنشر الالكترونى بين الكتب والصحف، الصفحات الثقافية فى الصحافة المصرية، اتجاهات النشر فى العالم العربى و كذلك يتم فى نفس القاعة ندوات الملتقى الفكرى للشباب الذى يطرح عدد من القضايا المهمة

القاعة رقم 16

تم تخصيصها لندوات "كاتب وكتاب" التى تستضيف كتاب مجموعة كبيرة من الكتب في مختلف المجالات ليتحدثوا عن إنتاجهم ويتواصلوا من خلالها مع جمهور المعرض، ويتولي مجموعة من كبار المثقفين محاورتهم ومناقشتهم حول هذه الأعمال و يتم فى نفس القاعة حوار مفتوح بين الجمهور و مجموعة من ابطال الاعمال الفنية التى عرضت فى شهر رمضان للتحدث عن كواليسها

المقهى الثقافى
يضم المقهي الثقافي بمعرض الكتاب الكثير من الفعاليات المهمة والتي تحظي بشعبية كبيرة، و تضم ندواته ثلاثة محاور رئيسة وهي "ضيف الشرف"، و"يبقي سؤال الثقافة"، و"بورتريه لعم نجيب بالترتيب".

مقهى القصة والرواية
يناقش 35 مجموعة قصصية صدرت في مصر هذا العام كما تحتل روايات الأديب العالمي نجيب محفوظ جزءا كبيرا من مناقشات هذا المخيم

خيمة خاصة بالإحتفالات الفنية
يلتقي فيها رواد المعرض مع أبطال الأعمال الفنية والمسلسلات الدرامية التي عرضت في شهر رمضان يتحدثون فيها عن كواليس هذه الأعمال.

قاعة معدة للسينما
يعرض مجموعة من الأعمال السينمائية والمسرحية، بالإضافة إلي سينما الأطفال، التي يشاهدها الجمهور علي شاشات عرض كبيرة وسوف يكون لأعمال الأديب العالمي نجيب محفوظ النصيب الأكبر هذا العام

مخيم عكاظ
مخيم يقام سنويا يشدو فيه شعراؤنا الشبان وشعراء الأقاليم من أسوان إلي الاسكندرية، ويعرضون فيه مواهبهم الأدبية الرفيعة

مخيم المسرح الفرعونى
يعرض مجموعة من الأعمال السينمائية والمسرحية، بالإضافة إلي سينما الأطفال، التي يشاهدها الجمهور علي شاشات عرض كبيرة .

يتبـــــــــــــــــــ -زيارة بكاميرتى ـــــــــــــــــع

 
 

 

عرض البوم صور hebawebas  

قديم 30-10-07, 09:10 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11579
المشاركات: 5,905
الجنس أنثى
معدل التقييم: hebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 346

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hebawebas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

بصراحة الصور بعدسة موبايلى يااااااارب تعجبكم
و طبعاا عملت بحث عن صور اخرى مكملة
و راح اقول لكم ايه الصور اللى اخدتها منهم بنفسى



البوابة الرئيسية من الداخل .. وهذا جزء من أعلام الدول المشاركة



و دى الصورة من كاميرتى توضح خريطة المعرض


و دى صورة من داخل المعرض .. وبالطبع دخول المعرض يكون بدون السيارة .. ولكن هذه سيارات أعضاء لجنة المعرض




في وسط المعرض تقريباً .. وهناك باللون الأحمر الداكن مكان جميل لشرب القهوة وأخذ Break من اللف في المعرض
فالمعرض أشبه بمدينة صغيرة ومستحيل أن تنهيه في يوم واحد .. و انا دايما باروحه عدة مرات لان مرة واحدة لا تكفى ....

سأعطيكم نبذة عن تنظيم المعرض ..
المعرض مُقسّم إلى سرايات .. يعني هناك سرايا رقم 1 ... إلى سرايا 7 ، وفيها تُعرض الكتب باختلاف دور النشر .. مثلما قلنا باول الموضوع

وهناك أماكن أخرى للعرض وهي الأجنحة .. حيث لكل دولة جناح خاص بها .. تعرض فيه كتبها وتراثها فقط مثل الجناج الفرنسي والألماني .. كذلك جناح الإمارات والسعودية وقطر ..

بعد ذلك توجد أماكن أخرى للعرض وهي المكتبات الصغيرة .. حيث تقوم كل مكتبة أو دار نشر بحجز مساحة لها .. فهناك دار الشروق تحجز لها مكاناً تعرض فيها كتبها و كذلك مكتبة جرير بالسعودية تحجز مكاناً لعرض كتبها .. وهكذا ..




هذه صورة لإحدى السرايات . وهي على شكل هرم



من داخل جناح فرنسا



من أمام أجنحة الدول العربية





من أعلى الطابق الثاني داخل مكتبة دار المعارف




و هذى من كاميرتى




ها الصورة من أمام أكبر القاعات .. وهي قاعة 6 أكتوبر ، وتكون ممتلئة عن آخرها .. لذا يتم عرض اللقاء عن شاشات خارج القاعة ليساعد الواقفون بالخارج



 
 

 

عرض البوم صور hebawebas  
قديم 30-10-07, 09:16 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11579
المشاركات: 5,905
الجنس أنثى
معدل التقييم: hebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 346

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hebawebas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

باقى الصور كلها من كاميرتى الخاصة

************************************

و كلها من المعرض المفتوح مش داخل القاعات

هذى الصورة بعد دخولك بوابة المعرض مباشرة


و هذى الصور لمكتبات المعرض المفتوح




و هذى الصورة امام مكتبة المملكة العربية السعودية


و هذى الصورة امام سور الازبـــكـــــيــــــة





و هذى صورة للدار المصرية اللبنانية



 
 

 

عرض البوم صور hebawebas  
قديم 30-10-07, 09:45 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
عاشقة ليلاس



البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 7104
المشاركات: 38,770
الجنس أنثى
معدل التقييم: Eman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميعEman عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 25417

االدولة
البلدUnited_States
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Eman غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

يسلمو ايديكي هبوش.......
لو بدخل معرض الكتاب ما بطلع منه........ههههه
صور حلوين لمكان فعلا مميز.....
يعطيكي العافية.......

 
 

 

عرض البوم صور Eman  
قديم 30-10-07, 11:00 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11579
المشاركات: 5,905
الجنس أنثى
معدل التقييم: hebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 346

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hebawebas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eman مشاهدة المشاركة
  
يسلمو ايديكي هبوش.......
لو بدخل معرض الكتاب ما بطلع منه........ههههه
صور حلوين لمكان فعلا مميز.....
يعطيكي العافية.......

الله يسلمك يا ايمان

و اكيد لما بتدخلى المعرض صعب تطلعى منه و مهما كان ما بتقدرى تلفيه فى مرة واحدة و يلزم له عدة زيارات
انا باكون اول الزائرين للمعرض بافضل واقفة حتى يفتحوا الباب و يخرج سيادة الرئيس و بعد هيك ادخل طوالى هههههههههههههههههههه ما بصبر

 
 

 

عرض البوم صور hebawebas  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكتاب, معرض القاهرة
facebook




جديد مواضيع قسم السياحة والسفر
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:50 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية