لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > السياحة والسفر
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

السياحة والسفر السياحة والسفر


الجمهورية العربية السورية - مملكة الجمال

مرحباااااا ان شاء الله تكونوا بخير ها الموضوع اهداء لحبيبتى مايسون :friends: و باتمنى يعجبكم جميعاا ان شاء الله لكم خالص مودتى :friends:

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-11-07, 09:21 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11579
المشاركات: 5,905
الجنس أنثى
معدل التقييم: hebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 346

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hebawebas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : السياحة والسفر
Love الجمهورية العربية السورية - مملكة الجمال

 

الجمهورية العربية السورية

مرحباااااا ان شاء الله تكونوا بخير

ها الموضوع اهداء لحبيبتى مايسون الجمهورية العربية السورية

و باتمنى يعجبكم جميعاا ان شاء الله

لكم خالص مودتى الجمهورية العربية السورية

الجمهورية العربية السورية


الجمهورية العربية السورية


الجمهورية العربية السورية


الجمهورية العربية السورية


الجمهورية العربية السورية دولة عربية تقع في جنوب غرب آسيا على الساحل الشرقي للبحر المتوسط. يحدها من الشمال تركيا و من الشرق العراق و من الجنوب الأردن و فلسطين/إسرائيل ومن الغرب لبنان.


الجغرافيا

تقع سوريا بين خطي العرض 32- 37 شمالا وخطي الطول 35-42 شرقا. هذا المكان الجغرافي منح سوريا موقعا استراتيجيا من الناحية التجارية فهي ملتقى القارات الثلاث (آسيا - أوربا - أفريقيا) وتتوسط المراكز الصناعية والتجارية الرئيسية في أوربا ومراكز إنتاج النفط في منطقة الخليج العربي.
أنهار سوريا هي الفرات والعاصي وبردى واليرموك والخابور والبليخ و الكبير الشمالي والأعوج والكبير الجنوبي وعفرين والساجور و السن.
بحيرات سوريا في سوريا عدة بحيرات واهمها بحيرة الاسد وهي اكبرها تقع على نهر الفرات و بحيرة قطينه على نهر العاصي وبحيرة17 نيسان على نهر عفرين وبحيرة 6 تشرين على النهر الكبير الشمالي وبحيرة مسعدة وبحيرة مزيريب وبحيرة زرزروعدد من البحيرات الاخرى.

الجمهورية العربية السورية

التاريخ

يرجع تاريخ سوريا إلى فترات قديمة منذ أواسط العصر البرونزي لوجود المياه الكثيرة، ولما كانت الزراعة أساس النشاط البشري فيها فقد وفر لها هذا معظم مقومات النجاح. "عندما نكون في سوريا نجد أنفسنا نمتزج مع التاريخ ذاته، فكل ذرة من ترابها هي حرف مضيء في سفر الإنسانية الخالد": هذا ما قاله رئيس البعثة الأثرية الأمريكية التي عملت في الكشف عن مملكة خانا في منطقة قرب التقاء نهر الفرات و نهر الخابور. ويمكن القول أن التاريخ الغني الذي شهدته سورية جعل منها موطنا لكثير من الثقافات والحضارات، فكانت وريثة ومسؤولة عن هذا التاريخ السحيق ويعود سبب تسمية سوريا بهذا الأسم نسبة إلى الشعوب القديمة التي سكنتها وهم (السريان)
كانت أرض سورية مملكة (خانا) القديمة التي ازدهرت في الألف الثانية ق.م. قرب التقاء نهري الفرات والخابور وكانت من أول الحضارات الزراعية منذ أكثر من عشرة آلاف عام. واكتشف النحاس وابتدع خلطة البرونز في تل حلف على ضفاف نهر الخابور منذ الالف الثالثة ق.م. ففي مملكة ماري (تل الحريري) على نهر الفرات كانت قصور ورسوم وشهد ازدهارا ثقافيا و تجاريا. وفي مملكة أوغاريت (رأس الشمرة) قرب ميناء اللذقية تطورت طريقة كتابة أبجدية، إحدى الأبجديات الأولى في العالم. أما في مملكة إبلا (تل مرديخ) فقد اكتشف في قصرها الملكي مكتبة وثائقية كبيرة تنظم أمور الإدارة و التجارة و الدبلوماسية و الصناعة و علاقات الحرب و السلم مع الاقطار الأخرى. أهل الممالك التي وقعت على أرضي سورية العصرية كانوا يعرفون بالعموريين أو أموريين (الالف الثالثة قبل الميلاد) و بالكنعانيين و الفنيقيين (سكان الساحل) و بالآراميين (سكان المناطق العليا والجنوب) والانباط (بعض من سكان الجنوب). تعرضت سوريا لغزوات الحيثيين و الفرس و اليونان و الرومان ، ومن ثم الفتح العربي الاسلامي عام 636م. و عبر أراضيها كان يمر طريق الحرير القادم من الصين وكانت محطته السورية الاولى دورا أوروبوس (الصالحية) ثم تدمر و حمص إلى أن يصل إلى مرافيء البحر الابيض.
يعتبر علماء الآثار سوريا مركزا لإحدى أقدم الحضارات على وجه الأرض. فالمدينة الأثرية ايبلا في شمال سوريا بنت امبراطورية امتدت من البحر الأحمر جنوبا حتى تركيا شمالا و حتى الفرات شرقا مستمرة من عام 2500 إلى 2400 قبل الميلاد . تضم سوريا إضافة لذلك العديد من الحضارات والمدن البائدة مثل مملكة ماري ، أوغاريت ، دورا اوروبوس.
سيطر على سوريا دول و شعوب شتى يمكن تعدادها على الترتيب : الكنعانيون ، العبرانيون ، الآراميون ، البابليون ، الفرس ، الإغريق ، الرومان ، النبطيون ، البيزنطيون ، العرب ، و جزئيا الصليبيون, و أخيرا كانت تحت سيطرة الأتراك العثمانيون كما انها خضعت للانتداب الفرنسي بين عامي 1921 و1946.
سوريا ذات أهمية خاصة أيضا للمسيحيين الذين يشكلون 10% من سكانها ففيها أسس بولس الرسول أول كنيسة في المشرق في أنطاكية، و من ثم غادرها في رحلاته التبشيرية .
عاصمة سوريا هي دمشق التي يعرف بأنها مأهولة منذ 8,000 إلى 10,000 عام قبل الميلاد وبهذا تكون أقدم عاصمة مأهولة بالسكان باستمرار في العالم . أصبحت دمشق تحت حكم المسلمين في عام 636 للميلاد. بعد ذلك بمدة وجيزة أصبحت المدينة في أوج ازدهارها بعد أن أصبحت عاصمة للأمويين و امبراطوريتهم التي امتدت من إسبانيا إلى حدود الصين في الفترة من 661 إلى 750 للميلاد . في المشرق، سقطت دولة الأمويين بعد ذلك في يد العباسيين الذين أسسوا لأنفسهم عاصمة في العراق أسموها بغداد.



اللغات

اللغة العربية هي اللغة الرسمية، و الآرامية او السريانية لغتها الاقدم لا تزال متداولة بين السريان بمختلف لهجاتها ويتحدث بها سكان قرى عديدة في سوريا مثل معلولا، جبعدين، بخعة و الكثير من سكان صيدنايا و يبرود وفي شمال شرق سوريا في القامشلي و القحطانية و الحسكة وقرى الخابور ومناطق اخرى ، ولاتزال معظم مدن وقرى سورية تحمل اسماءها الارامية القديمة . واللغات الكردية والأرمنية والتركمانية والشركسية متداولة أيضا بين تلك المجموعات السكانية. أما اللغات الأجنبية المتداولة بشكل واسع هي الإنجليزية وبشكل أقل الفرنسية.


التقسيم الإداري و أهم المدن

تقسم سوريا إلى 14 محافظة، هي (المحافظات مرقمة حسب ترقيمها في خريطة التقسيم الإداري لسوريا):
1. محافظة دمشق
2. محافظة ريف دمشق
3. محافظة القنيطرة
4. محافظة درعا
5. محافظة السويداء
6. محافظة حمص
7. محافظة طرطوس
8. محافظة اللاذقية
9. محافظة حماة
10. محافظة إدلب
11. محافظة حلب
12. محافظة الرقة
13. محافظة دير الزور
14. محافظة الحسكة


الجمهورية العربية السورية

مدن سوريا

دمشق هي العاصمة و أكبر المدن السورية. حلب هي المدينة الثانية من حيث عدد السكان.من أهم المدن الأخرى: اللاذقية، الرقة، حمص، حماة، النبك، دير الزور، طرطوس، إدلب، السويداء، درعا، الحسكة، القامشلي
الاقتصاد
يقوم عماد الاقتصاد السوري الزراعي على القمح المزروع في منطقه الفرات ومحصول القطن ويعتبر القطن السوري من اجود انواع القطن لطول تيلته . يزرع ايضا التبغ في الساحل السوري والخضراوات بانواعها والفواكه . كما يعتمد الاقتصاد السوري على النفط، فالانتاج النفطي يعادل 3 مليارات يورو أو مايعادل 30 ميلون طن سنويا يتم نقله بأنبوب نفطي إلى حمص لتكرر 5.5 مليون طن وتصدر الباقي لمحافظتي طرطوس وللتصدير بينما بانياس لتكرير 6.0 مليون طن سنويا وتصدر الباقي. هذا المحصول النفطي الذي يشكل جزءاً كبيرا من الدخل القومي الصافي في سورية معرض للنفاذ حسب تقاريير الخبراء عام 2010، و لكن هناك امل بالاستعاضه عنه بالغاز الطبيعي الذي تبين في الفترة الأخيرة توفره بكثرة لا سيما عند مدينة دير الزور.
الخصائص السكانية
بلغ عدد سكان سوريا 19,929,000 نسمة في يوليو 2006. 90.3 % من السوريين عرب، بينما تمثل النسبة الباقية الأكراد والأرمن وغيرهم. يتوزع سكان سوريا في غرب البلاد عموماً، بكثافة عالية حول المدن وفي دمشق وماحولها، ومازال عدد من السوريين في المناطق المحتلة من هضبة الجولان يرزحون تحت الاحتلال ويقدر عددهم بنحو 40000 نسمة.
الدين
بالنسبة للديانات، 74 % من السكان مسلمون سنة، و 13 % مسلمون من طوائف أخرى علويون اسماعيليون و مرشدين وشيعة، 3 % دروز، 10 % من السكان مسيحيون من طوائف مختلفة، كما توجد جاليات صغيرة يهودية في دمشق والقامشلي وحلب هاجر معظمها خارج البلاد، وتوجد أيضا أقلية يزيدي


السياسة

لم تعرف سورية انتخابات ديمقراطية منذ تولي حزب البعث السلطة عام 1963. قبل ذلك، تم تنظيم انتخابات ديمقراطية عام 1943، تشرين الثاني 1949، أيلول 1954، أيار 1957 (انتخابات جزئية) وفي الأول من كانون الأول 1961.
منذ عام 1963، الجمهورية العربية السورية يحكمها حزب البعث العربي الاشتراكي، الذي وصل إلى السلطة عن طريق انقلاب عسكري تطلق عليه المصادر الرسمة اسم ثورة الثامن من آذار. يشكل حزب البعث والأحزاب الموالية له تآلفاً يسمى الجبهة الوطنية التقدمية، وتحتكر الجبهة ثلثي المقاعد في البرلمان السوري المسمى مجلس الشعب والذي يضم 250 عضواً، وبقية المقاعد(83 مقعداً) مخصصة لنواب مستقلين. تعيش سورية في ظل حالة الطوارئ أو ما يسمى الأحكام العرفية منذ عام 1963. بعد وفاة الرئيس حافظ الأسد انتقل الحكم إلى ابنه الثاني بشار الأسد.
يمنح دستور 13 مارس 1973 حزب البعث دور الحزب القائد للدولة والمجتمع، ويضمن له أغلبية طفيفة في مجلس الشعب، ويمنح رئيس البلاد صلاحيات واسعة. يرشح رئيس الجمهورية من قبل مجلس الشعب بناء على اقتراح من القيادة القطرية لحزب البعث، ثم يجري استفتاء عام لولاية مدتها سبع سنوات. يجمع رئيس الجمهورية بين مناصب الأمين العام لحزب البعث ورئيس الجبهة الوطنية التقدمية، وله الحق في تسمية رئيس الوزراء وإعلان الحرب وحالة الطوارئ، وإصدار المراسيم وتمريرها في حال عدم انعقاد البرلمان إضافة إلى تعيين الموظفين وضباط الجيش.
يبدو النظام السياسي على الورق وكأنه نظام ديمقراطي، ولكن كثيراً من المراقبين يصفون واقعاً يمارس فيه حزب البعث والجهاز الأمني والجيش سيطرة محكمة على الحياة السياسية للبلد. يحافظ الحزب على سيطرته بوسيلتين: جهاز أمني لديه الضوء الأخضر في ممارسات خارج نطاق القانون وفيها خروق لحقوق الإنسان، ومن جهة ثانية عن طريق ممثلين للأقليات الدينية والعشائر. المسؤولون والضباط موالون للسلطة بغية الحفاظ كل على منصبه.
تتكون الجبهة الوطنية التقدمية من سبعة أحزاب بقيادة حزب البعث الذي يشكل 51% من مقاعد الجبهة، وشكلت لإعطاء صيغة ديمقراطية لسيطرة حزب البعث المطلقة.
يرى البعض أن سورية تعيش في عزلة عن الواقع العربي والعالمي فرضته سياسات الرئيس الراحل حافظ الأسد ومواقفه الرافضة للتفاوض مع إسرائيل واعتبارها العدو الاول لسورية والعرب، مما يثير الاستغراب بالمقاطعة العربية التي يرجح أنها جائت بأمر أمريكي خارجي، كما ان هذه المقاطعة منحت بعض الجماهيرية لحافظ الاسد ليس في سورية فحسب بل و في الوطن العربي ايضا. توصف سورية بأنها داعمة لمنظمات مصنفة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية أو الغرب عموماً كإرهابية، مثل حركة حماس وحزب الله. يشير المحللون أن الشعب فقد اهتمامه في السياسية وهذا ما بدى واضحاً في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، فقد كان الإقبال على الانتخابات منخفضا نتيجة معرفة الشعب بعدم جدوى التصويت في انتخابات محسومة سلفا حتى أنه في بعض المناطق الريفية لا تجتمع الأصوات الكافية لنجاح اي مرشح فيتم اختيار مرشحي الجبهة الوطنية التقدمية بالتزكية.
بعد وفاة حافظ الأسد في 10 يونيو 2000 ، اجتمع مجلس الشعب في جلسة استثنائية وتم تعديل الدستور بحيث يخفض العمر اللازم للترشح للرئاسة من 40 عاما إلى 34 عاما، وهو عمر بشار الأسد آنذاك. وتم ترشيحه من قبل القيادة القطرية وتصديق مجلس الشعب على ترشيحه كمرشح وحيد للرئاسة. تم إجراء استفتاء جاءت نتيجته مؤيدة بنسبة 97%.
منح التحرر من القبضة الحديدية للرئيس الراحل وتوجه الأنظار بانجاه الرئيس الشاب أملا بالتغيير للديمقراطية، وعرفت سوريا فترة من الحرية النسبية عرفت بربيع دمشق تميزت بلقاء المفكرين والسياسيين في منتديات للتحاور والنقاش، لكن هذا الربيع لم يدم طويلا، حيث في سبتمبر 2001 تمت حملة من الاعتقالات السياسية وملاحقة مرتادي هذه المنتديات.
في عام 2007 تمت مبايعة بشار الأسد لفترة رئاسية ثانية، وكانت أحزاب المعارضة قد قاطعت البيعة كما لم تعترف الولايات المتحدة بديموقراطية وصحة العملية الانتخابية، مع أنها لا تزال تعترف ببشار الأسد رئيسا للجمهورية العربية السورية.

 
 

 

عرض البوم صور hebawebas  

قديم 14-11-07, 09:25 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11579
المشاركات: 5,905
الجنس أنثى
معدل التقييم: hebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 346

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hebawebas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

بعض الاسئلة و اجوبتها عن الاسعار
*************************

ما هي اسعار الفنادق خمس نجوم في دمشق للاجانب؟
فندق شيراتون دمشق:
سعر الغرفة المفردة 120 $ في الليلة.
سعر الغرفة المزدوجة 130$ في الليلة.

ما هي اسعار الفنادق اربع نجوم في دمشق للاجانب؟
فندق برج الفردوس:
سعر الغرفة المفردة 78 $ في الليلة.
سعر الغرفة المزدوجة 98 $ في الليلة.

ما هي اسعار الفنادق ثلاث نجوم في دمشق للاجانب؟
فندق بترا:
سعر الغرفة المفردة 30 $ في الليلة.
سعر الغرفة المزدوجة 35 $ في الليلة.
كم يكلف اجار فيلا في الزبداني في موسم الصيف تقريبا؟
تقريبا 45000 ل.س في الشهر الواحد.

كم تكلف تذكرة الطيران على شركة الطيران السورية من سورية للرياض؟
16500 ليرة سورية.
كم يكلف اجار سيارة باليوم للمغترب؟
كمثال سيارة ميتسوبيشي ستيشن 2500 ليرة سورية مع سائق.

هل يوجد مراكز لتعليم اللغة العربية في دمشق؟

هناك وحدة الدراسات العربية في المزة هاتف 2119853 و مجمع الغة العربية في المالكي هاتف 3713145

هل هناك شركة لتأجير او لبيع الهواتف الخليوية؟
شركة سيريتل 093222111 شركة انفيستكوم 094222222



شقق سياحية بدمشق
******************


مساكن برزة : -

1) أبو هادي فله سياحية مدخل للسيارة - السعر يبدأ من 3500 ليرة الى 5000 ليرة حسب
2) ابو نمر شقتين سياحية فوق بعض داخل الحي - السعر يبدأ من 2000 ليرة إلى 3000
جوال : 094788445 رقم الشقة الأرضي : 5126343

3) أم منى شقة سياحية مصبق الصنع لديها العديد من الشقق السياحية غير الي هي تشتغل فيها
جوال : 094281117

4) ابو ألان 094369190 أو ابو عبدو 094365518خمس شقق سياحية في نفس البنانيه مكتب النصر 5119968

5) عبير شقتين سياحية فوق بعض الاستراد التحتاني من طريق مطعم أميه السعر يبدأ من 4000 إلى 5000 ليرة
جوال : 092667354 رقم الشقة الأرضي : 5140333

6) ليالي شقة سياحية مساكن برزة حي البيادر السعر يبدأ من 2000 إلى 3000 ليرة
جوال : 093249196

7) مالك صاحب مكتب عقاري مساكن برزة مصبق الصنع لدية العديد من الشقق المميزة الجديدة جوال : 094603223

8) محمد شقق سياحية مساكن برزة و المزة وجرمانا
جوال : 095646910

9) ندى شقتين سياحية العباسيين
جوال : 092471838

10) ناصر صاحب مكتب تكسي ولدية العديد من الشقق السياحية تعامله ممتاز مع السياح واخلاقه عاليه انصح التعامل معه
جوال : 094234257

11) تماره شقق جرمانا والتل اسعارها غاليه نوع ما
جوال : 094940161

نصائح عامة :
************

1) اذا اتفقت على سعر الشقة نبه على صاحب الشقة أو صاحب المكتب أن السعر شامل أجار الشغالة و العقد لأن كتابة عقد يكلف 500 ليرة
2) تأكد من السخان يعمل أو صورة
3) تأكد ان هاتف الشقة يعمل وليس مشترك
4) سيدخل علينا فصل الشتاء قريباً إن شاءالله تأكدوا جيداً من التدفئة مثل السوبيا أو الدفايات العادية أنها موجودة وتعمل
5) الاغطية ونظافتها ( أنا أشتري مفرش كامل مع الأغطيه من الرياض بـ 250 ريال وحاطه عند صديق هناك كل ما سافرت يجيبه لي )
6) لا تأخد معك شوفير تكسي للشقة أو أي سوري منك لصاحب الشقة أو مكتب العقار أو المستثمر علشان ما يحسب عليك كمسيون ويرفع عليك السعر
7) حرص ولا تخون الاحتياط واجب من الشغالات لا تضع أغراضك الثمينه والمصاري بمكان مكشوف أو تهملها
8) إذا الشقة أول مره تسكنها ولا تعرفها حاول تستأجر ثلاثة أيام فقط للتجربة أو يومين بعد يكون احسن


 
 

 

عرض البوم صور hebawebas  
قديم 14-11-07, 09:42 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11579
المشاركات: 5,905
الجنس أنثى
معدل التقييم: hebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 346

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hebawebas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 



أماكن السكن متعددة سواء فنادق أو شقق أو فلل :.
**************************************


أ - الفنادق
**********

(1)
فندق كارلتون
4 نجوم

العنوان
دمشق المزة
اTel: (011) 212-2000/1/2/3/4/5/6 Fax: (011) 212-2007
P.O.Box: 35005/35006

E-Mail:
carlton_hotel@net.sy

(2)
فندق البتراء
3نجوم
العنوان
دمشق البحصة
هاتف : 2315918 - 2315914 / فاكس : 2315918


(3)
فندق سميرا ميس
4 نجوم
العنوان
دمشق - جسر فكتوريا
هاتف : 2233555 - 2120232 / فاكس : 2216797



(4)
فندق الماجد
3 نجوم
العنوان
دمشق – ش 29 آيار – خلف سينما السفراء
هاتف : 2323301 - 2323300 / فاكس : 2323304


(5)
فندق بلازا دمشق
العنوان
دمشق الصالحية - ساحة يوسف العظمة
هاتف : 2219226 - فاكس : 2231977


(6)
فندق السفير
5 نجوم
العنوان
دمشق السيدة زينب
P.O. Box 684 Al- Sayedah Zeinab, Damascus, 00963, Syria


(7)
فندق اميه(4 )نجوم
دمشق شارع البرازيل
+963 11 2235500-2217700


(8)
فندق فينيسيا (4 )نجوم
دمشق البحصة
+963 11 23114


(9)
فندق برج المستقبل
سورية - دمشق - بحصة
هاتف1: 00963 11 2317511
هاتف2: 00963 11 2315465
فاكس: 00963 11 2325424


(10)
فندق برج الفردوس (4 )نجوم
دمشق شارع الفردوس


(11)
فندق كندة (3) نجوم
دمشق البحصة
+963 11 2318127 / 2318852


(12)
فندق بلال
دمشق بور سعيد
Tel: + 963 11 223 35 19-221 75 67
Fax : + 963 11 223 19 72
E-mail : Bilalhotel@almajed-group.com


(13)
فندق العامر (3)نجوم
دمشق برامكة- خلف الهجرة و الجوازات
+963 11 2116600-7


ب - الشقق المفروشة

1- شقق أم تميم بالمزة جوال 094514372
2- شقة بحي العباسيين قبل الموقف على يدك اليمين في عماره كبيرة في الدور الثاني تحتها مطعم الفيحاء الشقة في الدور الثاني جوال 093406716 الشغالة مغربية
3- شقق أبو جهاد مساكن برزة –مصبغة الصنع خلف مشفى حاميش عده شقق جوال -93698997
4- شقة أبو هاني مساكن برزة مصبغة الصنع قرب مسجد قزاز جوال / 093516080
5 - أبو نمر شقتين فوق بعض مساكن برزة جوال 094788445 ت / 5126343
6- أم منى شقة في مصبغة الصنع جوال 094281117
7- شقة رهف مساكن برزة جوال 095956220
8- شقتين عبير فوق بعض الاستيراد التحتاني من طريق مطعم أمية جوال 092667354 ت / 5140333
9- شقة ليالي مساكن برزة حي البيادر جوال 093249196 10- شقتين عند ندى في العباسيين جوال 092471838
11- شقق عند تماره في جرمانا والتل جوال 094940161
12 - شقة أبو عيسى بساحة العباسيين خلف الملعب ت / 5429064
13 - شقة أبو هاروت بساحة العباسيين خلف الملعب ت / 5429150 جوال الشغالة 092881492
14 - شقة أم النور بجانب برج تالآ في المزة جوال 093311124
15 - شقة بالتجارة لي أبو عمار الشغالة أمل جوال 093426683
16 - خمس شقق في عمارة عند أبو عبدو جوال 4365518 09 و أبو الان جوال 094369190 في البناية يوجد مكتب النصر / 5119968 مساكن برزة يوجد كافة الخدمات
17 - فيلا بطريق المطار صاحب الفيلا سعيد الحموي مدخل سيارات ومسبح وأشجار ويوجد بها شغالة وطباخة ت/ 6348374
18 - شقق لي أديب حسين مرعي ش النصر مقابل السكن الجامعة برزة ت / 094951131
19 – شقة أم وليد في مصبغة الصنع ت / 5118435 الشغالة نور ت / 5114745
20 – فيلا فطوم طريق المطار مسبح و موقف سيارات ت / 5616393
21 - فيلا في مساكن برزه يوجد بها مدخل سيارة اسم الشغالة سمر / 094941032
22 - شقق بركن الدين حلوه وآمنة عند أم طارق جوال 093430097
23 - شقة أبو غياث مساكن برزة –خلف صيدلية النصر - مقابل السكن الجامعي ت / 5134131 جوال 094674131 - 093282773
24 – شقة في حي العباسيين في عماره عادل الجبيل وأنت قادم من الملعب بعد النفق متجه إلى حلب أول عماره على اليمين الدور الخامس اسم الشغالة حمده ت / 092348320
يوجد في ألعماره عدة شقق سياحية السعر حوالي إلفين ليره
25 – شقة في برزة عند معهد العلوم والتكلوجيا أسم الشغالة عبير ت / 093503353


أين تأكل في الشام
كما تعلمون أن سوريا بلد الطعام الحسن والجو الحسن والوجه الحسن , سوف اذكر بعض المطاعم حيث أن مطاعم دمشق كثيرة العدد
مطاعم دمشق
1- مطعم مرايا ش بغداد
2- مطعم الروضة في الميدان الشارع العام يوجد بالقرب منة مطاعم و محلات حلويات
3- مطعم الخوالي في سوق مدحت باشا
4- المطعم الصحي وبالقرب منة مطعم الريان في ش العابد بالقرب من ش 29 أيار
5- مطعم زمان الخير على طريق المطار
6- مطعم القرية و مطعم بوابة دمشق طريق المطار الجسر الخامس مقابل الأرض السعيدة
7 - مطعم الغورا في ساحة النجمة
8 - مطعم أبو الخير بالقرب من سوق الحمدية
9 – مطاعم نادي الشرق عده مطاعم في ساحة النجمة
10 - مطعم سهارى - المزه ت / 6111102
11 - فاندوم كافية - أبو رمانة ت / 3333137 - 3338362
12 - نادي كاربوف الدولي _ مقهى نت و بولي - ش 29 أيار فوق المركز الثقافي الروسي
13 - فروج النصر – مساكن برزه بجانب صيدلية النصر اوستراد حاميش – شرقي المشفي
14 - مطعم ست الشام أبو رمانة
يوجد الكثير من المطاعم سواء على طريق المطار أو ساحة النجمة أو الميدان أو أبو رمانة أو مساكن برزة أو المزه أو باب توما أو طريق الربوة أو الهامة كما لا ننسى مطاعم الزبدانى وبلودان .
كما إن دمشق تشتهر بالحلويات العربية ويوجد العديد من المحلات مثل :.
حلويات نبيل وحلويات داود كما إن الميدان يوجد بة العديد من محلات الحلويات المشهورة

[COLOR="Blue"]دمشق مدينة الأسواق أهم أسواق دمشق [/COLOR]
1- سوق الحمدية أقدم أسواق دمشق يتفرع منة عدة أسواق ويقع المسجد الاموى خلفه
2- سوق الصالحية وشارع الحمراء حيث تجد النساء ما يروق لهن
3- سوق باب توما بضايع جيده وأسعار جيده متعة التسوق والتمشية
4- سوق شارع لوبيى في مخيم اليرموك حيث اعتدال الأسعار
5 - أسواق الحريقة حيث البيع بالجملة
6- أسواق البحصة وأسواق المرجة حيث تنوع الأسعار لنفس المنتج
7- أسواق حي الشعلان حيث الأسعار مرتفعة وبضائع جيده
8- أسواق مساكن برزة
9- مجمع سيتي مول بالمزة - فيلات غربية بالقرب من الإطفاء خلف دار العدل
10 – مجمع التاون سنتر أول طريق درعا
11 - سوق الجمعة خارج دمشق يفتح يوم الجمعة والعطل الرسمية بضائع جديدة ورخيصة يقع في الصبورة باتجاه طريق لبنان غرب طريق لبنان
12 - سوق الحراج أو سوق الحرمية ويوجد في شارع الثورة

السوبر ماركات قد تحتاج إليها لشراء أشياء قد لا تتوفر في الأماكن الأخرى

1 - سوبر ماركت في مجمع ستي مول في المزه
2- سوبر ماركت العائلة Family بالمزه
3 – سوبر ماركت الماجد في الميدان
4- سوبر ماركت في مجمع التاون سنتر أول طريق درعا
5- توجد في أماكن آخري كا حي الشعلان والمزه وركن الدين وغيرها


أماكن تستحق الزيارة في دمشق
1- المسجد الأموي في آخر سوق الحمدية
2- بوظة بكداش { بوظة أكثر من رائعة } داخل سوق الحمدية
3- قبر صلاح الدين الأيوبي عند المسجد الأموي
4- متحف حرب تشرين بالقرب من عمارة المرسيدس حي التجارة
5- المطاعم التي على طريق المطار
6- الحدائق العامة مثل حديقة تشرين
7 – القطار البخاري الذي يأخذكم في رحلة من دمشق حتى الزبدانى مرورا في نهر بردي رحلة ممتعة حيث يتوقف في المروج يفضل اخذ بعض الطعام والماء وإذا أمكن ترمس شاي ينطلق من وسط دمشق ش النصر
8- المتاحف وقلعة دمشق و قصر العظم ويقع عند مدخل سوق البزورية جنوب المسجد الأموي
9- جبل قاسيون الحذر من بعض الجلسات حيث عليها رسوم سمسرة
10 - شارع الحلبونى هو شارع المكتبات مع موجد المكتبات في الإحياء الاخري
11 – مقهى النفوره في شرق المسجد الاموى بالقرب من الباب الشرقي للمسجد وهو مشهور
12 - الحممات القدية مثل حمام نور الدين ويقع في سوق البزورية

معلومات عامة
1- أشهر منطقة للمطاعم في دمشق في الميدان وطريق المطار
2- تنطلق الحافلات وتسمى البولمات إلى مختلف المناطق السورية من طريق حرستا
3- توجد محلات بيع برامج واللعاب الكمبيوتر وأفلام DVD في البحصة
4- يتواجد شباب الخليج في مساكن برزة وخاصة عند مرطبات الإيمان ومطعم الروابي والركن الفرنسي
5- طريق الربوة يعد من أهم أماكن السهر ،الوصول إليه بالسير باتجاه المزه بعد ساحة الأمويين أو تأخذ طريق شكري القوتلي وتخلي المرديان على يدك اليمين وتروح باتجأة ساحة الأمويين يجئ فندق الشيراتون على يدك اليمن بعد كم كيلو تجد المطاعم .

أطباء الأسنان
1 - د / حسام الدين الأيوبي حي ركن الدين خلف شارع أو مسجد صلاح الدين
2- د / مروان محمد القطان – الجسر الأبيض بناء شحرور و مارديني ت/3323102
3 – د / أمجد أحمد السعدي - شارع الباكستان – جادة الحلاج قرب د/ عماد القصار ومخفر
عرنوس ت / 4416770
4 – د / محمد فؤاد الخجا زراعة أسنان - ميدان ساحة باب مصلي أول طريق المجتهد فوق
فروج الحلبي ت / 2223178 - 094460450
5 - د / عصام شعبان - شارع العابد عند المطعم الصحي
6 – د / نبيه خردجي - أبو رمانة مواجه للسفارة السعودية
7 - د / زياد ماشفج - مساكن برزة اتستراد ثاني حاميش – مقابل نادي قاسيون الرياضي ت / 5112969
8 – الدكتورة هالة وفائي – أبو رمانة شارع شكيب ارسلان - مواجه جامع الحسن عند محل
شابتر ت / 3314633
محافظة ريف دمشق فتح خط الهاتف 013

المناطق المحيطة بدمشق والممتدة من وادي بردي والغوطة ومن أهمها : .
عين الفيجة , عين الخضراء , الهامة , دمر , الربوة , الزبداني , بلودان , جديدة الوادي
كم توجد بغض الأماكن الاخري على طريق حمص مثل صيدنايا و معلولا .
تعد محافظة ريف دمشق من المصايف الهامة بالنسبة للسواح سواء من المحافظات السورية أو من الأقطار العربية الاخري , حيث يتوفر فيها كل ما يلزم السائح من فنادق وشقق وفلل معدة للاجار كما يتوفر فها المطاعم و المنتزهات والأسواق .
- مضايا أحدي المصايف وتقع عل طريق بلودان
- بقين أحدي المصايف وتقع على طريق بلودان ويوجد فيها نبع مشهور نبع بقين
- بلودان جوها ابرد من الزبداني حيث أنها اعلي ارتفاعا وتبعد عن دمشق 55 كلم

أسواق المصايف
يوجد في المصايف أسواق وأشهرها سوق المحطة في الزبداني و سوق الجمعة القريب من الزبداني في الصبورة كم يوجد أسوق موسمية في المصايف لبيع الفواكه والعسل و كل ما يحتاجه السائح بما في ذلك من غنم وطيور .
كما يمكن زيارة جبل الشيخ و داريا القريبة من كفر سوسة و عرنة و التل .
صيدانايا
تقع صيدنايا على طريق دمشق - حمص على بعد 30 كلم , ويوجد فيها فنادق ومطاعم ومقاصف , ولعل أهم ما فيها دير السيدة الكبير يزوره الكثير من السياح والمسحيين حيث تقام مهرجانات دينية وسياحية أيام 8 سبتمبر , وهناك الفنادق والمطاعم ومنها :.
1- فندق صيدنايا السياحي
2- مطعم التلال عدة أقسام ت / 5950001 - 5950008
3- مطاعم ومسبح سحر الشرق
4- قصر الرحاب
5- برج النايا مطعم ومسبح
6- المزار السياحي مطعم ومنتزه
7- مطعم جنة صيدنايا ت / 5959000

معلولا
تقع بلدة معلولا على طريق دمشق - حمص على مسافة 56 كلم شمالي دمشق
حيث توجد منازلها في أحضان الجبال , كما يوجد بها بعض الآثار ومنها دير مارسركيس ودير مارتقلا .
يوجد فيها فندق سفير معلولا 4* والمطاعم مثل مطعم العائلات و مطعم موسى ومنتزه مارتقلا وهى من الأماكن التي تستحق الزيارة في ريف دمشق .
يبرد تبعد عن دمشق نحو 70 كلم يسار طريق حمص
يوجد فيها الكثير من الكهوف يوجد فيها منتزه نبع عين كوشل وكازينو نبع قرينة
النبك تبعد عن دمشق نحو 81 كلم على طريق حمص وتشتهر بعمل الحلويات وخاصة الهريسة والنابلسية وأشهر محل حلويات طيبة في محطة المحروقات على طريق النبك

الفوطة الغربية والشرقية
حيث تكثر فيها المنشات السياحية من فنادق ومطاعم ونوادي سهر والمسابح .
1- فندق الفصول الأربعة في داريا 4*
2- فندق ابيلا الشام عند الجسر الرابع طريق المطار 5*


محافظة حمص وتبعد عن دمشق مسافة 162 كلم فتح خط الهاتف 031
طريق دمشق حمص توجد علية العديد من المدن والبلدات مثل صيدنايا على بعد 30 كلم من دمشق ، معلولا على بعد 56 كلم , النبك على بعد 81 كلم تشتهر النبك في عمل الحلويات العربية وخاصة الهريسة بالسمن البلدي ويوجد أشهر محل في محطة المحروقات مطعم واستراحة المرجان في النبك واسمه حلويات طيبة .
وتعد حمص من أكبر محافظات سوريا من حيث المساحة وتمتد من الحدود العراقية شرقا وحتى الحدود اللبنانية غربا , ويوجد فيها معالم سياحية وتاريخية و منها :.
1- قلعة حمص وتقع جنوب غرب حمص
2- جامع سيف الله المسلول خالد بن الوليد رضي الله عنة حيث يوجد قبره
3- الجامع النوري الكبير شمال ساحة الشهداء
4- العديد من الخانات والأسواق الشعبية
5- قلعة الحصن على بعد 55 كلم غربي حمص
6- بحيرة قطنية على بعد 12 كلم جنوب غرب حمص حيث توجد مطاعم ومقاهي عند الميماس حيث منظر مياه العاصي الرائعة
7- على بعد 15 كلم شمال شرق حمص على طريق السليمة توجد قرية المشرفة حيث يوجد فيها تل أثرى
8- الزويتينة من أجمل قري حمص تقع على بعد 45 كلم غربا تطل على نبع الفوار
9- مرمريتا بلدة الزهور والمهرجانات والجمال والصيف المميز , تقع في منتصف الطريق بين حمص وطرطوس يأتي إليها السياح من كل مكان في فصل الصيف حيث تقام المهرجانات المتنوعة وتقام المقاصف والمطاعم بلدة تستحق الزيارة خاصة في شهر أغسطس
10- حصن الأكراد على بعد 60 كلم وتعرف باسم قلعة الحصن
11- مدينة تدمر التاريخية وهي مملكة زنوبيا في القرن الثالث الميلادي على بعد 150 كلم شرق حمص كما تبعد عن دمشق نحو 220 كلم في شمال شرق دمشق وهي معلم اثري مهم حيث يوجد بتا وادي القبور والمسرح ومهرجان تدمر الربيعي كما يوجد فيها مخيم سياحي , يوجد في تدمر فنادق ومطاعم سياحية
12- تشتهر حمص بعمل الحلوى وأشهرها حلاوة الجبن أشهر محل حلويات أبو اللبن


أسواق حمص
سوق القوتلي , سوق الحمدية , سوق الدبلان ويقع غرب المدينة وهو من أشهر أسواقها
ويعد شارع القوتلي من أهم شوارع حمص , كما يوجد شارع العشاق وهو شارع مشهور
مطاعم حمص وتنتشر حول بحيرة قطنية و نهر العاصي وأماكن آخري
1 - ديك الجن _ من أشهر المطاعم في منطقة الوعر حيث يوجد عدد من المطاعم
2 – عبارة الميماس ت / 224006
3- مريسية ت / 516268
4 - الأهرام ت / 514579
5 –مطعم سكاي فيو في شارع القواتلي
6 – مطعم سيتي كافية في شارع القوتلي ويوجد مطاعم أخري في نفس الشارع

أماكن السكن فنادق و شقق
1- فندق سفير حمص ت / 412400
2 - فندق حمص الكبير ت / 412600
3 - الميماس أجنحة مفروشة ت / 220224
4 – فندق الكرنك ت / 233099
5 – بسمان الجديد ت / 422620
6 - فندق سمير أميس ت / 221837
7- شقة في حمص حي الغوطة قريبة من الأسواق صاحبة الشقة عبير أم عبد الهادي ت / 031226879 سعر الشقة إلف ليرة
8 - فيلا داخل مزرعة في منطقة الاوراس جنوب شرق حمص ت / أبو عمار 093424227
9 - فندق النضارة – في وادي النضارة بعد حمص 40 كلم طريق مشتى الحلو والمصايف ت 094598483 - 031730831


محافظة حماة تبعد عن حمص 45 كلم وعن دمشق 205 كلم فتح خط المدينة 033
تقع محافظة حماة شمال حمص بنحو 45 كلم وتنقسم إلى مدينة حماة , سليمة , مصياف ,الغاب , محردة .
ويوجد فيا أهم معلم سياحي النواعير ويتميز سكان حماة بأنهم شعب محافظ على التقاليد العربية والإسلامية , ويوجد في حماة أماكن عديدة يقصدها السائح مثل وادي العيون , أبو قبيس , مضياف , سليمة .

المعالم التاريخية والسياحية.
1- تعد حماه مدينة نهر العاصي حيث توجد نواعير حماه على نهر العاصي , كما توجد قلعة حماة في حي الباشورة منطقة السوق كما يوجد في حماه بعض الجوامع القديمة مثل جامع أبو الفداء والجامع النوري والخانات القديمة كما يوجد في حماة سوق قديم يسمى السوق الطويل .
فنادق ومطاعم حماه
1- فندق افاميا الشام مقابل حديقة أم الحسن ت / 234585 - 511645
2- فندق النواعير شارع القوتلي ت / 237784
3 – فندق برج حماه ت / 228193
4 - تتواجد بعض المطاعم على طريق السليمة والمصايف

مدينة سليمة تقع شرق حماة مسافة 33 كلم
يوجد فيها بعض المقاصف السياحة والمطاعم مثل مقصف الحديقة العامة طرق حماة , ومطعم الجندول الساحة العامة , مقصف ونادي الوئام علة مسافة 11 كلم من طريق سليمة – حماة
مصياف تقع غرب حماة مسافة 45 كلم وشمال غرب حمص مسافة 50 كلم
وتعد من الأماكن السياحية الجميلة وتوجد في جنوب مصياف قرية البيضاء وتبعد عن مصياف نحو 2 كلم , كما يوجد قرية الزينة بالقرب من مصياف على طريق القدوس ويوجد منتزة الوراقة في جنوب مصياف والعديد من المطاعم .

وادي العيون و أبو قبيس
يعد وادي العيون من أجمل المصايف حيث يوجد بة الكثير من الينابيع والمقاصف والدور المفروشة ويبعد عن حماة مسافة 45 كلم , و عن مصياف مسافة 24 كلم , يقع أبو قبيس وقلعتة المشهورة بالقرب من وادي العيون ويعد من أجمل الأودية حيث الخضرة حيثما اتجهت توجد العديد من المقاصف والمطاعم هناك مثل منتزه الوادي الأخضر , ريم الوادي شلالات أبو قبيس , مطعم رأس النبع .


محافظة طرطوس تبعد عن حمص 96 كلم وعن دمشق 258 كلم وعن اللاذقية 90 كلم
تعد مدينة طرطوس من أهم مدن الساحل السوري بعد اللاذقية حيث الشواطئ الرائعة والجبال الشاهقة المكسوة بالون الأخضر و ينابيع المياه الصافية حيث يتعانق شاطئ البحر مع الجبال والغابات في منظر بديع فسبحان الخلاق .
يوجد مقابل طرطوس جزيرة أرواد تبعد نحو 5 كلم يمكن الوصول إليها عبر القوارب وهى الجزيرة الوحيدة المأهولة بالسكان يوجد بها بعض الصناعات التقليدية .
كما توجد قلعة المرقب بالقرب من بانياس , قلعة الحصن بالقرب من صافيتا نحو 25 كلم وعددا من القلاع الاخري .
كما يوجد العديد من الينابيع في محافظة طرطوس مثل نبع الدريكيش المشهور ونبع عين حسان بالقرب من القدوس نحو 10 كلم ورأس النبع في بانياس .
كما يوجد في المحافظة عددا من المغارات المشهورة مثل مغارة الضوايات في مشتى الحلو .
يبلغ طول الساحل السوري من جنوبه إلي شماله نحو 180 كلم , وتنتشر على جنباتة العديد من الشواطئ الرائعة والفنادق الممتازة والمطاعم الشهية والشيلهات الراقية والمسابح العامرة بالناس وكل شي ممتع .
يوجد في طرطوس الكثير من الخدمات السياحية الجيدة مثل الفنادق والشيلاهات والمطاعم والأسواق .

فنادق طرطوس

1- فندق الشاهين كورنيش البحر 4* ت / 43329100
2 - فندق طرطوس الكبير كورنيش البحر 4*
3- فندق البحر كورنيش البحر 2*
4 - فندق المرفأ شارع الميناء
5 - شيلهات و مطعم منتجع الرمال ت / 3334915 4 - 3315421 4
كما يوجد العديد من الفنادق الاخري و الشيلاهات و والشقق المفروشة , كما يوجد العديد من المطاعم والمقاصف

أهم مدن ومصايف طرطوس
أ - صافيتا
تبعد هذه المدينة الجميلة عن طرطوس نحو 35 كلم وتقع شرق طرطوس , ويوجد فيها مزار ديني البرج كبير كما توجد عين مريزة وعيون الغار على بعد 10 كلم من صافيتا بالقرب من البحيرة , كما يوجد فيها فنادق وشقق والعديد من المطاعم والمقاصف في صافيتا مثل :.
1 - فندق صافيتا الشام بالقرب من القلعة 5* ت / 5311010
2- فندق الغاردينيا قرب المستوصف 2* ت /524245
3 - فندق و مطعم النديم مركز المدينة - طريق الكورنيش ت / 531886
4 – فندق برج صافيتا 2* مدخل صافيتا الشرقي ت / 521932
5 – مطعم النبع الكبير
6- مطعم القناطر
7 – مطعم الغروب
8 - مطعم الربوع السياحة يقع عند عين مريزة – اليازدية
9 - مطعم قصر مريزة السياحي
ب – مشتى الحلو
تبعد مشتى الحلو عن صافيتا نحو 20 كلم وعن الكفرون نحو 5 كلم وعن حمص نحو 68 كلم وعن طرطوس نحو 45 كلم , يوجد العديد من الينابيع ويوجد فيها مغارة الضوايات التي تعد من المعالم السياحية المشهورة هناك , كما تكثر المنتزهات والمطاعم والمقاصف والشقق السكنية المفروشة كما يوجد منتجع المشتى مثل :.
1- منتجع مشتى الحلو السياحي على المدخل الغربي ت/ 043584000
2- فندق و مطعم الكرم على المدخل الشرقي لمشتى الحلو ت/ 043585001
3- مجمع المونتانا السياحي Montana على المدخل الغربي ت / 043585166
4- فندق قصر الرشيد
5- فندق و مطعم بانوراما على المدخل الغربي
6- فندق السلام
7- مقصف رأس النبع ت / 043580734
8- مقصف و منتزه نبع ألخوري
9- مقصف الوادي الأخضر
10- مطعم و مسبح المرج _ الجويخات قرب المشتي ت / 043581042 -094581042
ج - الكفرون وتنقسم إلي عدة أسماء
وتبعد عن مشتي الحلو نحو 5 كلم وعن صافيتا نحو 15 كلم حيث المياه والطبيعة والشعب الخلوق مما جعلها منطقة جذب سياحي يوجد فيها العديد من المطاعم والمقاصف والمنازل المعدة للإيجار مثلا :.
منتزه الكفرون , منتزة السبيل و مطعم الشيخ حسن و مطعم رأس النبع .
د - القدوس
تبعد عن بانياس نحو 25 كلم وهى بلدة جميلة يوجد فيها قلعة وهى قريبة من المصايف الاخري كمصياف
هـ – بانياس
تبعد عن طرطوس نحو 40 كلم على طريق طرطوس اللاذقية ويقع بالقرب منها مرفا صغير ويوجد فيها خدمات سياحية من مطاعم وغيرها
ط – الدريكيش
بلدة المياه الينابيع تبعد عن طرطوس مسافة 25 كلم شرقا بلده تستحق الزيارة لما تتمتع به من طبيعة خلابة ومياه وفيرة ومراكز اصطياف ويمن الوصول إليها من عدة طرق , ويوجد فيها منشات سياحية متعددة من فنادق ومقاصف ومطاعم مثل ر:.
1- فندق القصر السياحي
2- فندق البرج الفضي

محافظة اللاذقية تبعد عن دمشق مسافة 350 كلم وعن طرطوس مسافة 90 كلم
تعد محافظة اللاذقية أهم مدن الساحل السور ويمكن الوصول إليها عبر الجو والبر والبحر , كما يمكن الوصول إليها من خلال القطار وهي رحلة تستحق التجريب , تحتوى محافظة اللاذقية على كل ما يهم السائح من شواطئ ذهبية و جبال شاهقة و غابات غناء و أودية وينابيع عذبة وأهم ما يمكن زيارته في محافظة اللاذقية :.
أ - الصلنفة
تعد من أكثر أماكن الاصطياف جذبا للسياح وهى منطقة مرتفعة فيها الغابات الغناء , تبعد الصلنفة عن اللاذقية مسافة 40 كلم شرقا وترتفع عن سطح البحر أكثر من 900م ويوجد عندها ما يعرف بالغاب و جبل الشوح وتوجد قرية بيت جنة السياحية وتبعد عن الصلنفة نحو 5كلم حيث يوجد فيها المطاعم والمقاصف , كما توجد قرية سلمى وهى قرية في قمة الروعة وتبعد عن الصلنفة نحو 12كلم , كما يوجد في الصلنفة منتزه القمة على طريق الغاب ويوجد العديد من المنشات السياحية من فنادق وشقق ومطاعم مثل .
1- فندق الصلنفة الكبير
2- فندق نظره الوادي
3- مطعم التنور
4- مطعم الخواي
5- مطعم الوادي
6- مطعم صلنفة
7- يوجد شقق ومنها شقة أبو علي في صلنفة ت / 093755645

ب - كســــــــب
تبعد كسب عن مدينة اللاذقية مسافة 60 كلم شمال اللاذقية وترتفع عن سطح البحر بأكثر من 1000م على جبل الأقرع ويمكن مشاهدة لواء الاسكندرون و رأس البسط من كسب , يوجد في كسب فنادق وشقق مفروشة والعديد من المطاعم كما يوجد فيها معمل مشهور لصناعة صابون الغار , كما يوجد بالقرب منها غابة الفيلق التي تبعد عن اللاذقية 50 كلم ويوجد أيضا قسطل معاف وهى قرية جميلة على طريق اللاذقية كسب تبعد عن كسب نحو 10 كلم وهى تشكل منتزه طبيعي لتوفر المياه والأشجار .
1- فندق النبعين في كسب ت / 041711222 -
041711666
ج - رأس البسيط
يبعد عن اللاذقية نحو 40 كلم وهو من أجمل الشواطئ حيث الرمال الناعمة بالشاطئ والخضرة بالجبل يوجد فيه مخيمات وشيليهات ومطاعم كما يوجد في شماله نبع مشهور في البدروسية .
د - جبلة
مدينة جميلة جنوبي اللاذقية وتبعد عنها مسافة 28 كلم ويوج فيها عيادة الدكتور نعنوع للأسنان وبعض المطاعم وفنادق صغيرة .
ط – قلعة صلاح الدين
تقع على مسافة 35 كلم شرق اللاذقية وهو من الحصون المهمة تستحق الزيارة
هـ - القرداحة
مسقط أسرة الأسد مدينة متطورة تبعد عن اللاذقية مسافة 35 كلم ويوجد فيا ضريح الرئيس حافظ الأسد , كما يوجد فيها فندق القرداحة السياحي .
و - مدينة اللاذقية
مدينة المنتجعات البحرية مدينة الشاطئ الأزرق مدينة مهرجان المحبة الذي يقام خلال شهر أغسطس من كل عام , تبعد اللاذقية عن دمشق نحو 348 كلم وعن طرطوس نحو 90 كلم , توجد بعض الخلجان مثل خليج أم الطيور الذي يبعد عن اللاذقية نحو 30 كلم ويتوفر فيه كل ما يلزم السائح و خليج البسيط وهو الأكثر شهرة يتمتع بشاطئ رائع و رأس شمرا و رأس البسيط و رأس ابن هاني , وترتبط مع دمشق عبر طرق متعددة مثل الطيران والقطارات و الطرق السريعة , يوجد فيها العديد من الفنادق والشيلاهات والمطاعم والمقاصف :.
1- فندق الميريديان يقع في ابن هانئ 5*
2- فندق الشاطئ الأزرق يقع في الشاطئ الأزرق 5*
3- الريفيرا شارع بيروت 4*
4- القصر يقع في كورنيش البحر 4*
5- الجندول في كورنيش البحر 2*
6- عمر الخيام الإستاد الرياضي 2*
7- منتجع الشبيبة في الشاطئ الأزرق

يوجد العديد من المخيمات والشيلهات على طول الشواطئ وتوجد المطاعم والمقاصف
1- مطعم سوار الكورنيش الجنوبي
2- مطعم الدار شارع المتنبي
3- مطعم الشلال الكورنيش الغربي
4- مطعم فندق هارون ساحة الجمهورية
5- مطعم المرساة الشاطئ الأزرق
6- عصيرات الصوفي شارع هنانو وسط البلد

محافظة حلب في شمال سوريا تبعد عن دمشق نحو 355كلم
تعد حلب أهم مدن سوريا بعد العاصمة دمشق في مدينة الحرير و الفن والمطبخ السوري المميز وهى مركز تجاري وصناعي هام , كما أنها بوابة سوريا إلي أوربا عبر تركيا .
يوجد العديد من الآثار في حلب ولعل أميزها قلعة حلب كما يوجد العديد من القلاع والمساجد والكنائس والخانات والحمامات القديمة , كما توجد بعض الشلالات ويوجد منتزه كفر جنة على طريق حلب – عفرين وهو منتزه طبيعي

ويوجد فيها العديد من الفنادق والشقق المفروشة والمطاعم والأسواق ومنها :.
1- فندق شهباء الشام شارع الكواكبي 5*
2 – فندق أمير شارع باب جنين 4*
3 - فندق بولمان الشهباء المدينة الجامعية 4*
4- فندق واحة الشهباء مدخل المدينة 4*
5 – الفندق السياحي شارع سعد الله الجابري 3*

كما توجد فنادق في شارع بستان وشارع بارون وغيرها , كما يوجد العديد من المطاعم ومنها

1- مطعم دلتا العزيزية – مقابل السوق الحرة 4*
2- مطعم وانيس شارع جبل النهر 4*
3- مطعم الرابية طريق الشام 4*
4 - مطعم ابيلا العزيزية – شارع جبل النهر 3*
5- مطعم الشلال شارع جبل النهر 3*
6 - مطعم البستان العزيزية مقابل الحديقة العامة 3*
كما توجد المطاعم في شارع القوتلي والبستان وشارع البارون وغيرها
محافظة أدلب تبعد عن حلب مسافة 55 كلم وعن دمشق 330 كلم
ليست مدينة سياحة يوجد فيها فنادق مثل فندق ادلب الكبير ,
ملاحظة
قد تكون بعض أرقام الهواتف غير صحيحة أو ملغية ..,,,


 
 

 

عرض البوم صور hebawebas  
قديم 14-11-07, 09:52 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11579
المشاركات: 5,905
الجنس أنثى
معدل التقييم: hebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 346

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hebawebas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

و هلاااا باسيبكم مع الصور لاهم الماطق
*****************************


أفاميا.


البحر من جزيرة أرواد





البيوت الطينية بالقرب من حمص





الحديقة البيئية في دمشق





المتحف الوطني في اللاذقية.




المتحف الوطنى فى دمشق



بصرى



جامع التوحيد و كنيسة مارجرجس في حلب



جبل السيدة مرسلة من غسان




جزيرة ارواد.




حديقة تشرين في دمشق.





حارات دمشق القديمة






حمامات الشيخ عيسى.





خان المراديه بدمشق





خليج السمرة، **ب




دمشق





دير الشيروبيم في صيدناي




دير تل الورديات في الحسكة




دير مار تقلا في معلول





دير مار موسى





ساحة ابو رمانة بدمشق





سد الباسل





سوق الحميدية في دمشق





سيتي سنتر مول في ساحة الساعة العتيقة بحمص





سيرجيللا





شاطىء اللاذقية





شام سيتي سنتر في دمشق.







 
 

 

عرض البوم صور hebawebas  
قديم 15-11-07, 12:52 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 15788
المشاركات: 669
الجنس ذكر
معدل التقييم: زيزو عتباوى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
زيزو عتباوى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

كما اعتدنا مواضيعك جزلة ومفيدة وجميلة
لكى تحيتى واشكرك على المجهود الرهيب

 
 

 

عرض البوم صور زيزو عتباوى  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجمهورية العربية, سوريا
facebook



جديد مواضيع قسم السياحة والسفر
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:24 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية