لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

قصص من وحي قلم الاعضاء قصص من وحي قلم الاعضاء


"قلوب مشتتة" بقلمي: نجد الحيا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم اقدم لكم وليدتي وابنتي وبكر بنات افكاري روايتي الاولى والتي لا ارفعها لمقام الروايات بل اقول ثرثرتي اختلاجات نفسي اقدم لكم عدة قصص موجوده

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-20, 01:21 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2020
العضوية: 335289
المشاركات: 12
الجنس أنثى
معدل التقييم: نجد الحيا عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 48

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نجد الحيا متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : قصص من وحي قلم الاعضاء
Newsuae "قلوب مشتتة" بقلمي: نجد الحيا

 
دعوه لزيارة موضوعي

[FONT="Franklin Gothic Medium"]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اليوم اقدم لكم وليدتي وابنتي وبكر بنات افكاري روايتي الاولى والتي لا ارفعها لمقام الروايات بل اقول ثرثرتي اختلاجات نفسي اقدم لكم عدة قصص موجوده بيننا تتكرر امامنا كل يوم ولا نعيرها اهتمام هي لا تتكلم عن شخصيات حقيقيه بل عن مواقف حقيقيه استمتعوا بها
[/FO]
اختكم/ نجد الحيا

 
 

 

عرض البوم صور نجد الحيا   رد مع اقتباس

قديم 07-09-20, 02:02 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2020
العضوية: 335289
المشاركات: 12
الجنس أنثى
معدل التقييم: نجد الحيا عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 48

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نجد الحيا متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجد الحيا المنتدى : قصص من وحي قلم الاعضاء
Newsuae رد: "قلوب مشتتة" بقلمي: نجد الحيا

 
دعوه لزيارة موضوعي

بسم الله الرحمن الرحيم

Chapter (1):
في ليلة كان بدرها يتوسط السماء و النجوم تعانق،،
بعضها البعض ونسائم شهر يناير البارده التي،،
لايمكن تدفئ الجو،،،
الا بعد شرب عدة اكواب من (الكرك) ،،،
كان واقفا بقامته الفارعة محتضن هاتفه ،،،
بيده اليمنى ويعانق مسبحته بيده اليسرى،،
،،، كان يحادث حب حياته،،،
رغم اختلاف العادات والتقاليد،، يحبها لاختلافها
يحادثها بالساعات وحين يستيقظ في الصباح ،،
هو اول صوت يسمعه وحين ينام هو اخر صوت يسمعه
هي: ابية من صجك شلون البس النقاب يخنق اف.
هو: ليلى فديتش انا اغار عليش من الهوى
لا لمس خدش شلون كل من هب ودب
شاف وجهش.
ليلى : جابر حبيبي انا مو وحدة من
خواتك اللي عودوك كل شي سمعا وطاعة.
جابر بغضب : أي وش فيها بكرة لاصرتي
زوجتي بمشي كلمتي عليش
وبتسمعين كلامي غصبٍّ عنش.
ليلى بغضب مماثل : شنو غصبٍّ عني هذه!!
بعد ماعاش ولا نولد اللي يغصبني.
جابر بتنهيدة ثقيلة : تدرين ان الكلام معش ضايع .
واغلق جابر الهاتف في وجه ليلى ،،،
وهو غاضب حتى لا يزيد علية معيار الغضب ,,
وليلى أغلقت الهاتف وهي تبكي بكاء شديد
لان جابر اغلق الهاتف في وجهها،،،
اما جابر ذهب ليرتدي (شماغة) الأحمر من
على الشماعة ليذهب الى (العزبة).
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
في نفس بيت جابر لكن في الصالة الموجودة في الأسفل،،
كان ثلاث فتيات شابات جميلات خلقاً و خُلقاً يتداولن
الحديث ،،
وكانت الجوهرة (اخت جابر التي تبلغ من العمر 17 عاما) تتذمر على اختيها ،،
نورة (19 عام) ،،
وروضة (21 عام)،،
الجوهرة: اما أنه على اخيش
تفكير تحسينة من أيام الجاهلية.
نورة وهي ايضاً تتذمر: أي والله تحسينة هو
وأبو جهل راضعين مع بعض .
روضة بغضب تنهرهما: عيب عليكم !!
تتكلمون عن اخيكم الكبير كذا .
الجوهرة بضجر : والله ما كذبنا ،،
اجل في احد يقول في الويكند ما في طلعة؟!
اجل متى نطلع اذا نص الأسبوع بأوامر
من حضرته ما نطلع الا من
الساعة 4:00 الى الساعة 7:00 بالضبط ليش ،،
لا ،،،واذا تاخرنا دقيقة يزفنا ،،،وحتى لو امي معنا
،،،وهي أصلاً تدافع عنه
،،،،وتقول لنا لا تقولون لابيكم.
نورة بتأييد : اي والله ،،، اخيش مريض نفسيا،،
ما نروح ولا نجي الا بأمرة كلة من امش اللي
نافخة ريشة وبكرة،،، لا تزوج بيلحس تراب
زوجته وقولي نورة ما قالت .
الجوهرة بسخرية : وين تخلية يلحس التراب اللي تمشي علية مضاوي بقرة مهيب مخليته اصلاً اخيش الحضيض بتخلية يا دهينة لا تنكتين وش علية وجه وزول لا وبعد اخلاق .
روضة بغضب وخوف من ان جابر ينزل ويسمعهم : اسكتي انت وياها يا قليلات الادب في احد يتكلم عن أخيه الكبير كذا. ثم تلتفت على الجوهرة مستنكرة: وانتِ يا نص نصيص وشدراش انا جابر بياخذ مضاوي.
الجوهرة : امس سمعت ابي يقول لامي بزوج جابر ل مضاوي بنت اخي حمد .
جابر سمع حديث الفتيات من البداية لأن أصواتهم كانت عالية وسمع خبر زواجة الذي يجهله فدخل عليهم بغضب : الجوهره انتي سمعتي الكلام من ابي ولا تخاريف منش؟. الجوهرة: ها... والله سمعت ابي يقول لامي البارحة.
التفت الى نورة بنظرة قوية ومرعبة : وش ذي مريض نفسي تبين المرض صدق ها الشنب ذا على مره ( وهو يمسك شاربة ) ان عتبتوا باب البيت لاسبوع كامل . مفهوم؟
لم يرد علية احد من اخواتة . فقال بصوت مرتفع ونبرة حادة : مفهوم ؟
فقالوا خواتة بصوت واحد مرتعب مرتجف : مفهوم..
جابر يوجه الكلام لروضة بصوت فيه نبرة غضب خفيف لم يستطع التخلص منها : اسمعي .. انا بروح العزبة اذا سأل عني إبي .
روضة بأدب : ان شاء الله..
ثم قال بنبرة حنان دافئة تبين تقلبات مزاجه الغريب : قاصرش شي محتاجة شي قولي لي لا تستحين فديتش .
ردت روضة بحب وامتنمان: لا فديتك انت وابي وسلطان ما قصرتوا علي بشي.
جابر وكأنة قد تذكر شيئا : الا وين سلطان طلع ولا ولأ ؟؟
روضة: صعد لجناحة بعد صلاة العشاء.
جابر وهو خارج : يالله فمان الله .
البنات : فمان الكريم.
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
في نفس البيت ولكن لا أحد يعلم مايحدث خلف جدران هذا الجناح
تقف امامة ترتجف كأنها عصفور مبلول بماء خائفة من الأسد الغاضب الذي أمامها
وهو ينظر لها بغضب شديد وبنبرة حادة مخيفة: من سمح لش تروحين مع أمش ل السوق (المول).
هي بنبره مرتجفة مهزوزة:أسفة والله ماكان قصدي بس أمي قالت لي نروح وكل شي صار بسرعة بسرعة.
هو يتغير صوته للنقيض واردف ببرود: من خذيتي معش من العيال .
هي بخوف شديد: راح معي عبود وجوجو اما حمود جلس عند مضاوي.
هو ببرود: انزين يا فهدة أتمنى انش ماتكذبين .
فهدة تحول خوفها منه لغضب: سلطان يعني شبستفيد اذا كذبت عليك ها .
سلطان بغضب من احتداد صوتها عليه: اص ولا كلمه!! ترفعين صوتش علي ها!؟
فهدة ترد عليه بقوه كما لو انها واحده اخري غير عن الفتاة الخائفة قبل قليل : ليش يعني بس انت اللي ترفع صوتك علي وانا حرام يحق لك تعصب علي لاني رحت بدون ما استأذنك لكن انك تشك فيني وتشكك بمصداقيتي هذا شي ثاني .
تحولت نضرات عينية الى شرار متطاير ولو كانت عيناه سلاح لماتت منذ البداية شتمت نفسها لانها ردت عليه لكن ضلت تحدق بعينية الناعسة الغامضة الغاضبة لكن ماذا تفعل بغيرته المرضية عليها يغار عليه حتى من ثيابها وغيرته تتمثل في ابياتٍ لـ يزيد بن معاويه
يقول فيها:
فدَع عنكَ ليلى العامريةِ إنني
أغارُ عليها من فم المتكلمِ

أغارُ عليها من أبيـها وأمِـهـا
إذا حدّثاها في الكلامِ المُغَمغَمِ

أغارُ عليهـا مـن أخيها وأختِـهـا
ومن خُطوةِ المسواك إن دار في الفم

أغار علـى أعطافهـا مـن ثيابهـا
إذا ألبستهـا فـوق جسـم منْـعـم

وأحسَـدُ أقداحًـا تقـبّـل ثغـرهـا
إذا أوضعتها موضعَ اللثمِ فـي الفـمِ

فقاطع سرحانها به صوته العميق الرجولي الثائر الغاضب : فهدة روحي نادي عبدالله.
فهده: إن شاء الله ،، بس لا تروع البزر بين له ان الموضوع عادي ما بيهم يتعقدون او يتسممون من أفكارك.
سلطان بحده: فهيده ،ادعي الولد اخلصي .
فهده خرجت من الغرفة لـ تنادي ابنها البكر عبدالله ذو 8 سنوات من غرفته .
طرقت فهده الباب ثم دخلت لـ ترى ابنها يلعب على الجهاز اللوحي ( الأيباد ) على السرير اقتربت منه وهو بدوره عندما دخلت امه لغرفته ابتسم لها ثم قال : مرحبا تبين شي فديتش .
فهده بحنان الام المصفى : لا فديتك مابي شي بس إبيك يبغيك في الغرفة .
عبدالله توتر نوعاً ما لان يهاب والده فـ شخص بمثل عصبية سلطان وشخصيته المتسلطة القوية الكبار يهابونة فما بالكم بالصغار وعلى الرغم من حنان سلطان على أولاده الا ان مصيبته انه لا يستطيع مسك اعصابه عندما تغضبه فهده فيؤنبها بصوت عالي امام أولاده التؤام عبدالله والجود أبناء الـ 8 أعوام و حمد ابن الـ 5 أعوام وفهده لم تنجب بعد حمد احد .
"""""""""""""""""""""""""""""""""
"ادخل"
كان صوت سلطان الذي يأمر ابنة بالدخول الى الغرفة بعد ان طرق الباب فتح عبدالله الباب ويقف على فرجة الباب بجسده الضئيل .
سلطان بحنان : تعال يا ابيك اجلس وزاني ( بجانبي ).
وهو يربت على مكان بجواره على الاريكة الموجودة بغرفته الواسعة وعبدالله يتقدم لوالده بـ توجس.
سلطان بنبرته الحازمه : اليوم رحتوا مكان ؟
عبدالله بـ احترام : أي اليوم رحت الافنيوز مع امي صيته وامي فهده و جوجو.
سلطان بنبره حازمة هادئه وهو يحاول تهدئة الغضب الذي يتصاعد في روحه : الافنيوز ؟! متاكد فديت كبدك .
عبدالله بتاكيد : ايه مو هو اللي فيه كيدزانيا ومدينة الثلج الجديده واللي فيه تك زون ؟؟
سلطان بهدوء : أي ياابيك روح العب مع اخوانك وناد امك على طريقك .
عبدالله : ان شاءالله.
دخلت فهده الى الغرفة بعد ان ناداها ابنها دخلت وهي صافية البال الى الغرفة ولكن تبخر الصفاء وتحول الى خوف وتوجس من ملامح سلطان الذي قفز اماما فهده وهو يمسك عضدها بقوة و يقربها اليه حتى كادت ان تدخل بجسده وجهها الفاتن الانثوي يبعد شبراً من وجهه الوسيم الرجولي هذا الذي امتازا فيه الاثنان هو اجتماع قمة الرجولة بقمة الانوثة لا طالما سمعنا ان الامراءة خارقة الجمال لا يمكن ان تتزوج او يحبها رجل بنفس مستوى جمالها والعكس ايضاً لكن في حالة " سلطان و فهدة " هما يتفوقان الجمال بمراحل فـ هيَ تمتلك وجه مثل البدر يتوسطه انف شامخ متوسط الطول وفم مكتنز توتي صغير فـ لـالوهلة الأولى لا تعلم ماهي الملعقة التي يمكنها دخول فمها الصغير بصف من الؤلؤ الجميل وعينيها حكاية من العشق السرمدي فـ تمتلك طرف ناعس يصطف حول عساكرٌ سود يحمونها من كل شر يصيبون قلوب العشاق بسهامها وتملك عنق شامخ يتوسطة شامة جميلة نحر واسع ناصع البياض كلونها وخصر صغير لا يتنبا من يراها انها ام لـ 3 أطفال وطولها الذي يصل الى 167سم وشعر ناعم كالحرير يصل لمنتصف ضهرها فاومر سلطان كانت صارمة بشأنه .
اما سلطان فـ مثال الجمال الرجولي والوسامة النرجسية فهو يمتلك عينين واسعتين ناعستين وهذا ما يتشاركانه هو وفهدة و اورثاه ابناءهما وانف شامخ طويل لا يقبل الانكسار وعارضين خفيفين بالنسبة لـ شاربه الكثيف وشفتية المشدودة بصرامة وشعرة الأسود الفحمي الذي يتخلله شعيرات بيضاء على الرغم من انه في " 34 " من عمره لكنها بسبب حرارة دمة وطوله الفارع الذي يصل الى 182سم و منكبيه العريضين المفتولين بالعضلات.
يتكلم بصوت كفحيح الافعى : انا وش قلت بخصوص الافنيوز.
ابتلعت ريقها بخوف : والله كنا بنروح 360 بس ما لقينا القطعة اللي تبيها وقالت بنروح الافنيوز والله انا قلتلها ان تقطني البيت وتروح هي وعبود بس عيّت قالت دامها في طريقنا و حنت علي وقلت انك ماراح ترضى بس قالت انك ماراح تزعل بما انها معي .
قالت كل هذا بنفس واحد وعينيها تتلألأ بالدموع وتنضر له بنظرات بريئة.
تنهد ثم قال : أسبوع كامل ما تطلعين من الغرفة مو من الجناح من الغرفة وجوزافين تجيبلش الاكل و القهوة عندش حتى عيالش يجونش هنا مفهوم؟؟
فهده بعتراض : حرام عليك سلطان ما تسوى علي طلعه وضوح اختك سعود يخليها تروح الافنيوز مع عمتي لحالها والبنات بعد اليوم شفتهم بالافنيوز اليوم ولا انت اسد علي وعلى غيري نعامه ،،، وبعدين مو مفهوم .
سلطان وهو يرص على اسنانه ويقوي قبضته على عضدها : تستقوين علي يا فهيده خواتي ابي عاده حي وهو ياخذون الاذن منه وجابر موجود بعد و وضوح في ذمة اخيش وانت داريه اني ما اتدخل في فيها من اعرست .
سكت قليلاً ثم اردف : ترا طايل لسانش على فكرة .
ثم رماها على السرير خلفه وخرج وهو غاضب .
اجهشت فهده بـ البكاء بعد ما سمعت صوت باب الجناح الخارجي يغلق بقوه.
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
" سعود ممكن توديني لاهلي ؟"
قالتها وهي تضع مرطب الشفاة على شفتيها الشهيتين التفت اليها وهو يراقبها بعد ان خرج من غرفة الملابس مرتديا ثوب اسود ينساب على على جسده فارع الطول وعضلاته الصلبه ويرتدي شالاً بشكل عمامه " عصبه " .
سعود بهدوء : يلا اجل البسي بقطش عليهم .
قال جملته حين وصل خلفها بالضبط و يشاهدها من مرآة الكومدينه قام بـ مسكها من كتفيها و اوقفاه ثم قام بحتظانها من الخلف بمحاوطة خصرها الصغير وهو يمرر انفه وشفتيه المطبقتين على بشرة عنقها الطويل الأبيض شعرت بالقشعريره من حركته فهي تخافه وتحبه هي لا تهابه تخافه لانها تعلم انه بعد قليل سيتحول الى شخص اخر غير هذا الهادئ كان سعود بعكس أبناء عمه في الغضب لانه اذا غضب ضرب لا يهمه من يجابهه سواء كان طفل او امراءه و رجل .
وضحى ابتلعت ريقها الجاف و هي تقول : ممكن انام عندهم الليله ؟
تغيرت ملامح سعود واشتد فكه واشتد معه استحواذه على خصرها .
ثم قال بصوت سوداوي: وضحى خلي ليلتش تعدي على خير .
وضحى باصرار خائف : تكفى من تزوجنا صارلنا سنه ونص وانت رافض انام عندهم .
سعود ادار ضحى اليه وامسك بفكها بقوة : انت ماتفهمين قلت لا يعني لا .
ثم تركها بقسوه واكمل : اذا تبين تروحين الحقيني .
امسكت بعبرتها التي اقافزت الى حلقها : انشاءلله .
خرج من الجناح ثم همت هي بتغيير ثيابها.
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
"بعد عدة لحظات"
سعود بهدوء : وضوح ،،
يلا انزلي الساعة 12:00 بامرش.
وضحى برجاء : انزين حبيبي مافي امل
،،،بس اليوم تكفى تكفى .
سعود بحده: انا وش قلت يوم
كنا في البيت ،،، مافي نوم
يعني مافي نوم
،،احكي عبري ولا فارسي
يوم ما فهمتي .
وضحى باستسلام : خلاص اوك ،،
لا تطول وانتبه على نفسك ،،،
مع السلامه .
سعود يحاول تمالك اعصابه : مع السلامة.
من ثم امسك بيدها قبل ان تنزل
قال بحنان: وضوح ،،
لا تزعلين بس ما اقدر ابعد عنش تعودت
عليش ،،، ويلا ورينا ابتساماش
الحلوه من عيونش بما انا
ما نشوف الوحه بسبب النقاب.
ابتسمت بفشل :لا عادي حبيبي ،،
اشوفك على خير.
.
.
.
.
"انتهى"

 
 

 

عرض البوم صور نجد الحيا   رد مع اقتباس
قديم 07-09-20, 02:24 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2020
العضوية: 335289
المشاركات: 12
الجنس أنثى
معدل التقييم: نجد الحيا عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 48

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نجد الحيا متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجد الحيا المنتدى : قصص من وحي قلم الاعضاء
Newsuae رد: "قلوب مشتتة" بقلمي: نجد الحيا

 
دعوه لزيارة موضوعي

Chapter3:
"السلام عليكم"
كان هذا صوت وضحى عند دخولها لمنزل أهلها التفت اليها اخواتها من ثم تقافزن للسلام عليها.
الجوهره : ياهلا والله في ذمتي من هنا الى شروره .
وضحى بضحكه : هلا بش زود وش ذا الحب الي نزل عليش من الله .
نوره تضحك : معليش منها قاعده تمسح جوخ عشان تقنعين جابر يفك الحصار عنا .
الجوهره : ليش وش مسوين انتو بعد ؟
روضه : هذا الله يسلمش خواتش الثنتين اليوم راحوا الافنيوز اليوم مع امي ويوم صارت الساعه
ست ونص دق عليهم جابر وقال لهم عودوا وبيني وبينش جابر قافله معه هاليومين
عاد يوم رجعوا قعدوا فالصاله يتحلطمون والمقلوع مقلوع (سيء الحظ) جابر سمعهم
وهم يقولون عنه ان ابوجهل ومريض نفسي و حكر ومن هالكلام فقال لهم مافي طلعه أسبوع كامل برا البيت .
وضحى تضحك : اجل جزاكم واقل من جزاكم ،، أصلا لو هالكلام قالته
مضاوي لـ سعود ولا بندر كان منومه بالرازي . (الرازي مستشفى للعظام بالكويت).
نوره "تنغز" روضه: وين نايف اجل .
وضحى "بعياره": اااههه يانايف ليتك خطبتني بدال الصديع رجالي حليل ولا عليه من احد بس يلا عليش بالعافيه يـ رويضه.
روضه تقرص الجوهره من خاصرتها بملامح محمره : وجع وش قلة الادب ذي.
وضحى بمرح :وول عليش وش هـ القبصه قطعتي جمبي كل ذا
سحى من أبو العيال .
ثم تلتفت وضحى لـ الجوهره : وانت يا كونا (وكالة الانباء الكويتيه) وين فهوده.
الجوهره بتقليد لمذيعي الاخبار:من المحتمل ان السيده فهده بنت حمد تم حبسها بـ جناحها لان سلطان نزل قبل قليل من مجيئك وهو يهاد ذبان وجهه(كناية عن الغضب).
نوره بـ فضول : تهقون لانه درى انها راحت الافنيوز بدون ما يدري.
روضه: وش دراش انه مايدري .
نوره : يعني شي مايبيله تفكير اهو ما يرضى تروح الافنيوز
بدونه كذا مره كانت تبي تروح معنا بس يعيي (يرفض).
وضحى بتنهيده : أي الله يعين ،،، الا امي وينها؟؟
روضه : امي راحت تسيير على حرمة خالي محسن توها والد ومتنفسه في بيتها ما راحت لاهلها .
من ثم همست لـ وضحى : وضوح ابغيش شوي الحقيني للغرفه .
من ثم وقفت واتجهت الى غرفتها و تبعتها وضحى .
وضحى بعد ان أقفلت الباب خلفها : هلا وش تبين .
روضه بجديه : اذا انت مضروبه وماتبين تعلمين احد على الأقل
حطي على الكدمه كونسيلر ولا البسي هاينك .
وضحى احمرت وجنتيها وهي تتذكر العلامات التي وضعها سعود لها في عنقها وخلف اذنها اليوم امام المرايا وهي تقول بخجل: بس هذي مو كدمات ضرب.
ثم اردفت بخبث وهي ترى احمرار وجه روضه بعد ان فهمت : بكره اذا خذيتي نايف بيعلمش كيف .
روضه باحمرار : بس يا قليلة الادب ،،، الا قولي ما في شي بالطريق ؟؟
وضحى بـ حزن: ان شاء الله فيه ابي بيبي صغنون يمكن يحسسه بالمسؤوليه
يحس انه مسؤول عن روح تعبت من اهماله لي مابي انكر ان انسان طيب
وكريم يد وكريم نفس احياناً لان في بعض الأحيان يتحول لمخلوق عصبي غير
مبالي قلت وضوح لا تهتمين هديه امتصي غضبه .
تقافزت العبرات وهي تكمل: بس احياناً ما يتفاهم مع امتصاص الغضب يحط
الحره فيني مو بالضرب بـ انه يقرب مني وهذا مؤذي لنفسيتي اكثر من الضرب.
من ثم اجهشت بالبكاء وروضه قامت باحتضانها وتهدئتها.
روضه بتهدئه : يعني انت تعرفين طبيعة شغله المرهق في القوات الخاصه
وبعد هو عنده سلسلة مطاعم مشهوره في الخليج و فوق هذا كله هو
المهتم ببيتكم من بعد ما مرض عمي حمد و طلع نايف مع السفاره
الكويتيه مع اليونان و بندر بزر ما لو تسرحينه مع عنز عوّدت العنز
وهو ما عوّد (بمعنى انه مايفيد) ،، قالت جملتها الاخيره بضحكه .
من ثم ضحكت معها وضحى : الله يقطع بليسش
وش ذا التشبيه وبعدين بندر رجال مو بزر
وبندر كبرش ولا هو اكبر منش شهرين يعني انت بزر .
روضه : يعني في الحاله الطبيبعيه البنت تعقل قبل الولد واهلنا عندهم اللي كبري مفروض عندها عيال بس انت حالة الاستثناء اللي تزوجيتي بعر الـ"25" لان شرطش كان عقب الدراسه وانا عرسي عقب شهرين ولو راحوا خطبوا لـ بندر بيقولون بزر ماراح يزوجونه.
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """"
كان يفكر بمحبوبته ويتمنى ان الجوهره فهمت الكلام الذي سمعته خطأ
لانه لن يرد والده وهو يعلم انه حتى وهو يبلغ 28 سنه فـ والده بصلابة شخصيته سيجبره على الزواج بطريقه غير مباشره بـ الطفله ابنة 18 سنه كيف يتزوج واحده اكبر من الجوهره بسنه فقط أي انها بـ نفس تفكير الجوهره
يا الهي اغثني لا اتحمل طفله جديده في حياتي.
قاطع تفكيره صوت الهاتف وكان والده.
جابر: الو مرحبا.
..............
جابر: في الطريق رايح للعزبه .
.................
جابر: أي انت في بيت الـ(.....) أي في طريقي ذلحين
انا في صباح الأحمد عندك.
...................
جابر: لافديتك هذاني اشوف البيت قدامي .
...................
جابر: يالله فديتك انا اتّناك (انتظرك) برا

بعد مده قصير كان باب سيارة جابر ( لاندكروزر جي اكس ار 2020) و اذ به
والده جابر التفت وهو يقبل راس والده .
أبو سلطان بصرامه وجديه : جابر الليله بـ نخطب لك مضاوي بنت حمد رسمي.
شعر جابر بان الدنيا تدور والسواد هو اللون الوحيد في العالم
كان متوقع ان والد سـ يفاتحه بالموضوع لا ان يضعه في الامر الواقع .
جابر وهو يحاول شتات نفسه : بس يبه ليش ما قلت لي
يبه انا ما ابغي مضاوي .
أبو سلطان بغضب : وش يعني تكسر كلمتي وتصغرني قدام عمك وعياله .
جابر بهدوء : محشوم يبه بس هذا موضوع مصيري مايصير تتخذونه بدون علمي وانا أساس الموضوع .
أبو سلطان باقناع :يابيك انا ابغي لك الزين وانت منت بملاقي الزين الا عند مضاوي بنيه حشيم وستيره ومزيونه وصغيره يعني تقدر تربيها على كيفك.
جابر بهدوء : بس انا ابي وحده انا مهتويها من زمان.
أبو سلطان بغضب حاد : اعقب يا جويبر انا اخبرك رجال سنع ولا انت براعي
حب ولا غرام .
ومن ثم اردف باستفسار: من هي بنته ،،، بعدين خذها الثانية الشرع حلل اربع .
جابر بتوجس : بنت محمد الحمد ( عائله من نسج خيالي )
شعر أبو سلطان بان جميع من على وجه الأرض اجتمع ليضربوه كفا
على وجهه قال بنبره غير محددة الملامح : جيران خالك محسن .
جابر شعر بالامل يتسلل لروحه : الله الله .
أبو سلطان بغضب ناري مفاجئ : تعيي من بنت عمك بنت العز والجاه معربة الجدان المهره الاصيله بكديش بنت قليلين الانساب انت في عقلك وبعدين هم ناس الله يستر علينا وعليهم .
جابر بمحاوله للاقناع : يبه البنيه انا اعرفها عدل اكلمها من كنا بالجامعه
يعني من عمري 18 وانا اكلمها اعرفها زين بمهيب راعيه خَمَل .
أبو سلطان بحكمه: انها تكلمك من ورا أهلها مهوب خمل انت لو وحده من خواتك سوتها كان ذبحتها اسمعني وافهمني زين اللي تخون أهلها تخون رجالها اللي كلمتك كلمة غيرك لا تقول هي شاذه عن القاعده لان اللي تسوونه شذوذ عن المجتمع والعادات والتقاليد والدين.
جابر بهدوء : يبه انت تدري اني ماني بمتعديك ولاني طالع عن شورك
بس ابيك توافق على شرط بشرطه .
أبو سلطان بفرحه حقيقيه : بعدي ولدي والله ماراح تندم دامك وافقت على شيخة الغيد،،، ودامها وموقفه عن الجامعه هالسنه وتبدا السنه الجايه بكره تحلل وانا عندي واسطه تطلعها في يومين وتملك السبت والعرس عقب شهرين مع اخيها واختك ،، وانا موافق على شرط وش ماكان.
جابر بهدوء : اني لا طلبتك شي عقب ماتردني عنه.
أبو سلطان : موافق ولاني برادك عن شي .
جابر بنبره غامضه : ان شاءالله.
أبو سلطان : اجل يلا أرّاحنا لبيت عمك .

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """"
الساعه 8:00م
بيت حمد بن سلطان " أبو سعود "
تصل سيارة جابر ويصل بعده سلطان بدقيقه بسيارت (جيب لكسز 2020) نزل والده من السياره ودخل بيت عمه من ثم جاءه سلطان وركب بجانبه .
سلطان بهدوء : حطيت عقلك في راسك جاي تخطب بنت عطران الشوارب خطلان الايمان وخليت هذيك الي رضت بالرخص وجات تكلمك بالدس .
جابر بـ انفعال : يالله متى تفهم ان ليلى مو رخيصة هي تحبني انا وما تفكر بغيري افهموا افهموا ياخي مو كل البنات نفس اللي تشوفهم وتصيدهم عندك في مباحث الاداب .
(طبعاً سلطان ضابط مباحث بـ رتبة رائد وجابر محامي خريج حقوق ولديه مكتب محماه في عمارة والده الذي وضعها باسمه كـ هديه منه عند تخرجه وهو اشتهر ببراعته رغم صغر سنه و دخوله لهذا العالم حديثاً منذ سنتين)
سلطان بفخامة كـ فخامتة : اسمعني يا ولد امي وابي انا بقولك شي كل البنات اللي يجوني بدايتهم نفس بداية ليلى حقتك كلمني وكلمته احبه من سنين واثقة فيه بعدين تطلع معاه وتتعود وتتجرا على الرياجيل الين تنغمس في الرذيلة وربي ما يوفقها لا تقول اثق فيها وما تكلم غير وانت شـ ضمنك انها ما تكلم غيرك معها بالغرفه ولا تشوف جوالها من تجرأت على واحد تتجرأ على اثنين وثلاثه بالذات اللي انت تبيها أهلها مايصلحون يصرون نسباك ولا خوال لعيالك وانت تدري ان ثلثين الولد لخاله يعني اخوانها دايم مشرفيني بالاداب وكل مره انت تطلعهم من المخفر غير ان علومك واصلتني انك موضف اختها وموضفها لانها ماكملت بالحقوق هي ماتحبك لنفسك تحب فلوسك تحب منصبك تحب نسبك هذا اللي تحبه فيك اما انت كـ جابر ولا شي ومضاوي مره لا سلمت عليها تحسها ثقيله مهيب بزر ردها رد مرة عاقل تعرف ترد وتحفاك وبالذات لاتحفتك تحسها كنها امي صافيه رد مره قويه ولاهيب تدلع نفس دلع بنات اليومين اللي ذي لاسمعتها تحس جنوبك تمخلس من الخمل.
( تمخلس= شي يُخلع عن شيء كانخلاع اللحم عن العظم
الخَمل= الاستياء من تصرف خارج عن اللياقة المعهودة).
صمت جابر بعدم اقتناع او ربما اقتنع ولكن لا يريد ذلك .
سلطان : يلا عشان نحبسك بالقفص الذهبي معنا .
نزلوا الاثنين للمجلس ودخلوا مع بعضهم بقاماتهم العملاقه وملامحهم المتشابهه الى المجلس وامتلئ المكان بعبقهم وآلقهم الساحر والقوا السلام وهم يرون أبناء عمهم الثلاثه وعمهم ووالدهم و أبناء عائلتهم وجماعتهم مجتمعين لان الشباب ان لم يجتمعوا بـ(العزبه) اجتمعوا بمجلس"ال فهيد" (عائله من نسج خيالي)
جلسا بجانب والده من ثم "تنحنح" أبو سلطان ليجذب انتباه الرجال له .
أبو سلطان برزانه وفخامه : يـ أبو سعود انت وش تقول في ولدك جابر.
أبوسعود وهو يعلم بالموضوع منذ مده:رجال والنعم فيه وينحط على الجرح يبرى.
أبو سلطان بنبرته المعهود : اجل انا جاي اخطب اصغر بناتك لولدي جابر.
صمت الجميع من هيبة الموقف الصدمه كانت على وجه بندر ونايف لانهم يعلمون ان ابن عمهم يحب واحده سيتزوجها قريباً لانه واعدها والوعد عند جابر كحد السيف يالله ماذا يحدث .
قطع الصوت أبو سعود : لو هي ذبيحه ما عشته .
شعر سعود بغضب عميق لان والده لم يعطي مضاوي حقها في الاختيار وارخصها هكذا .
أبو سلطان : اجل على بركة الله بكره يروحون يحللون وعقب يومين السبت الملكه والعرس عقب شهرين مع إخوانهم.
سعود بهدوء غاضب : في هذي اعذرني البنيه محتجه تجهز وماراح تكفيها شهرين وانت عارف علوم النسوان وبربستهم.
أبو سعود بغضب: سعيدان تكسر كلامي لا والله ثم والله ثم والله ان عرسها مع اخيها عقب شهرين ان شاء الله.
سعود باحترام شديد : يايبه محشوم ولاني بكاسر كلامك بس انت لاتكسر في خاطر البنيه .
أبو سعود بصرامه : انا قلت كلمتي وانتهينا .
من ثم سكت الجميع وانزوى كل اثنين مع بعضهم.
حمد وعبدالله (الإباء) مع بعضهم يتناقشون في أمور الزفاف وأيضا يخططون للذهاب الى البر للتطمن على ابلهم (جمالهم) في بالقرب من منطقة (الصرار) في المنطقه الشرقيه في المملكه العربيه السعوديه.


نايف بنبرته البارده عند الغضب يهمس لـ جابر: وش عندك غيرت رايك يا أبو قلب وعهد ووعد انك ماراح تتزوج الا حبيبة قلبك هذا انت خطبت اختي .
جابر بنبره خاليه من المشاعر : غيرة رايي بغيت بنت عمي بنت النسب والعز.
قال جملته الاخيرة بشيء السخرية المره على روحه.
نايف بتنهيده : اسمع ادري انك وافقت عليها عشان ما تحزن عمي لكن مضاوي مهوب عشانها اختي أقول ذا الحكي لا انا أقول الصدق مره عن عشرين رجال تخاف الله فيها دين مهوب في البنات اللي اكبر منها عاقله وراكزه ولاهيب كثيرة حكي تعرف تطبخ احسن من امي ترا ذبايحنا مايطبخها الا هي وفوق كل هذا بتحفظك وتصونك وتصون بيتك ،،، واسمعني ياجابر لاتضيمها وتحط حرة الناس فيها تراني اقرب لك منزرار ثوبك لو شفتها تشتكي لي منك بكلمه ترا هي مثلك واخس منك بعد على الأقل انت تدري قبلها على الأقل هي انخطبت ووافقت وحددوا الملكه والعرس هي ماتدري .
جابر ضحك من حالهم الغريب المسكينه لاتعلم ياللع الكل يتكلم عن هدوءها وعقلها كيف لـ فتاه بالـ 18 تكون بكل هذا العقل لا اصدق ربما يريدون اقناعي.

سعود بممازحه : انا وديت اختك لكم وين اختي ؟
سلطان بنفس الممازحه : لحول ياليل البزران زوجناك عشان تفكنا من شرك تقوم تنشب لي انا وام عبدالله ،، وبعدين جيب اختي خلاص ما نبيك تاخذها .
سعود يضحك : انت اللي ذلحين نشبه شتبي باختك كفاي انت واخيك ماخذين خواتي كلهم وحنا ما خذينا الا ثنتين ،، بعدين كل اللي بينا سنه ونشبت لي فيهم.
سلطان بنبرة حزن مصطنعه : كافي انكم خذيتوا اعقل خواتي خليتوا لنا الخبوش (ومفردها خبش أي الشخص المعتوه الاخبل).
ضحك سعود على تعليق سلطان .

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """
"الحداد ليس في ما نرتديه بل في ما نراه ... إنّه يكمن في نظرتنا للأشياء ... بإمكان عيون قلبنا أن تكون في حداد … ولا أحد يدري بذلك"
وصلت الى هذا الحد من "الأسود يليق بك" لـ أحلام مستغانمي
حين قاطعها صوت طرق الباب .
تكلمت بصوتها الواثق الناعم كـ سنفونية
" لـ بيتهوڤن: ادخل .FUR ELISE"
اطل براسه : مضاوي حبيبة بندر وش تسوي .
مضاوي ببتسامه تفرج عن صف اللؤلؤ المنثور خلف شفتيها المثيره: حبيبة بندر جالسه تقرا.
ثم اردفت بملل: عاد تصدق اغبى قرار اتخذته اني اجلة الجامعه عقب الثانويه سنه ندمانه قد شعر راسي بس مقيوله " لافات الفوت ماينفع الصوت".
بندر بغموض : الله يعين يمكن خيره لش .
ثم اكمل بتوجس من ردة فعلها يريد هو ان يمتص صدمة تلقيها لتكون امام والدهم باتم الاستعداد : اسمعيني زين الى اخر كلامي ثم ردي علي بعد ما اخلص كلامي.
مضاوي بترقب : اللي هو .
بندر بجديه : اليوم جا عمي عبدالله يخطبش لـ جابر وابي وافق على طول والملكه عقب يومين يعني السبت و العرس عقب شهرين مع نايف وروضه وجابر رجال والنعم فيه وعنده وضيفه سنعه وانا اضمنه لش مهوب ضايمش في يوم وابي يوم وافق على طول لانه يبغي لش الزين ولا انت تدرين بلاش عند ابي تراه يحبش اكثر وحده فينا فلا تخاذين بخاطرش وتضايقين.
مضاوي بضيق : شوف اذا على بتضايق ولا لا فـ اكيد بتضايق لان هالموضوع بالذات كل بنت تتمنى انه ينوخذ شورها تفكر وتحس بانه لها راي وفي النهاية انا اللي راح اتزوج من حقي اختار اللي ابيه بس ابي الله يهداه حرمني من هالحق.
من ثم اردفت بـ بابتسامه حزينة : انا ماراح اضيق ابي في كلمة ولانيب مفشلته قدام الرياجيل أبو سعود يأمر على رقبتي .
ابتسم بندر بحنان من ثم قبّل راسها: ادري انش عاقل ولا انتي بمسوية مشاكل الله يكملش بعقلش.

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """"
في عائلة جديدة تختلف كليا عن عائلة "ال فهيد" مكانه ونسب.
تماظر (اخت ليلى الكبرى): ليلى من صجج تكلمين جابر ال فهيد .
ليلى بغرور: أي من صجي اكلمه وهو يحبني بعد ويبي يتزوجني.
تماظر تضحك بسخريه : أي صح بيتزوجج مو جنه خاطب بنت عمه قبل شوي.
ليلى بصدمه : شنو انت متاكده انه هو ترا عيلتهم كبيره يمكن جابر ثاني.
تماظر بتاكيد: الا هو مو جابر عبدالله ال فهيد مو هو المحامي اللي يصير ولد اخت جارنا العقيد محسن ال فهيد؟؟
ليلى بانهيار : الا هو هو.
تماظر بمواساة : مو انتي تكلمين هذاك اللي اسمه عبدالرحمن خلاص هدي جابر .
ليلى بسوداويه والله ماتاخذه اكيد جيكره هالبدويه اللي ماتعرف من الحظاره شي حتى ماكملة ثانوي والله ماخليها تتهنا فيه حتى ولو ادخل شريجه "ضره" اجل اخليها تأخذ العز والجاه والفلوس اقعد انا ما خططت عليه كل هالسنوات عشان تاخذه فلوسه واسمه حتى عياله لي انا .
تماظر : اسمعيني اذا دق لاتردين عليه واذا دز مسجات يراضيج تغلي عليه اييج على ويهه .
ليلى : أي هذا اللي بسويه ماقعدت لـ27 سنه بدون زواج عشان اخليه.
تماظر : شوفي ترا ندج قوي هي احلا بنات يماعتهم حتى احلا من خواته وانت شفتي خواته شلون وزولها ريان وتهبل ويقولون انها اذا دشت مكان الكل سال عنها وهي عمر 18 سنه يعني صغيره عقلها عقل ياهل يعني اسلوبج انت انضج من اسلوبها المعركه اللي بينكم جهة الجمال اهي اللي فايزه اما بالعقل فانت اكيد انت حلوه بس اهي جامالها يخرع يقولون من تشوفينها ماودج تشيلين عينج عنها .
ليلى بخبث : لا تخافين على اختج خافي على المسكينه.

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """
بيت عبدالله بن سلطان
جناح سلطان و فهده
الساعه 12:00
سلطان دخل الى الجناح من ثم دخل على غرفة ابناءه وجدهم نائمين قبلهم على رؤوسهم ومن ثم دخل على غرفة ابنته الوحيده فلم يجده فاستغرب لكن لم يطل استغرابه وهو يسمع صوتها في غرفته .
وقبل ان يدخل الغرفه سمع .
الجود : ماما ليش بابا مايحبش
فهده بصدمه : ومن قال انه مايحبني.
الجود بحزن : انا اشوف بابا دايم يصرخ عليش ويهادش ويعاقبش .
فهده شعرت بانها تختنق لا تريد ذلك لصغيرتها : ماما حبيبتي بابا ماسوى لي شي بابا يحبني واجد وانا بعد احبه واجد .
الجود بسعاده : صدق ماما انتم تحبون بعض .
فهده شعرت انها قتلت بسبب سعادة صغيرتها بحبهم لبعض : أي ياروح ماما.
الجود تقبل ولدتها : اجل بنام تصبحين على خير.
خرجت جود فوجدت والدها امامها قبلته على رأسه ثم توجهت لغرفتها.
دخل سلطان سلم ثم ردت عليه ببرود .
تنهد ثم امسكها من كتفيها وقبل جبينها : كيف حالش.
فهده ببرود : عايشه .
سلطان بهدوء : مبروك خطبة مضاوي .
فهده بذات البرود : الله يبارك فيك ومبروك خطبة جابر .
نظر اليها بعمق من ثم دلف للحمام ليستحم .
فهده قامت باعمالها الروتينيه أخرجت ملابسه الداخليه وقميصه المقلم بالابيض والسماوي "ثوب البيت النص كم".
بعد عدة دقائق خرج وهو ملتف بفوطته على خصره وقطرات الماء تنزل بهدوء على عضلاته النافره بتحفز .
من ثم جلس على كرسي التسريحه "الكومدينه" امام مرايتها ليجفف شعره.
من ثم دخلت فهده للحمام استحمت وخرجت بروبها وذهبت لغرفة الملابس وارتدت "هوت شورت" سماوي و "تيشرت" علاق ابيض ضيق يظهر جزء من بطنها من ثم نشفت شعرها وتركته يسترسل على ظهرها كليل سرمدي معتم السواد .
خرجت من غرفة الملابس هي ترى سلطان لم يرتدي ثيابه بقي بالفوطه .
أغلقت نظام التكييف لانها رغم كل شيء تخشى عليه من البرد وقفت امامه
لتهتف ببرود : ليش ما لبست ملابسك ولا نشفت شعرك ترى بتمرض .
سلطان ينظر اليها ببراءه : ما اعرف ابي اميرتي الحلوه تسوي لي هالاشياء.
فهده وهي تغالب ابتسامتها : تصدق انت مافيك فايدة عجزان تعتذر وتقول ،،،و هي تقلد صوتي : اسف يا اميرتي اني ضايقتش ورفعت صوتي عليش وحرمتش من جمعت البنات ،،، لولا بينقص منك شي .
من ثم قامت بتنشيف شعره وفجاه هم واقفا ورفعها من خصرها ووضعها على الكومدينه وحاوط خصره ووضع انفه على انفها وهي تنشف شعره بالفوطه.
فهده بتملل: سلطان انا زعلانه منك وانت تلف وتدور من اليوم اعتذر برد قليبي شوي ولا واجد.
سلطان قبل اربة انفها من ثم خدها وجزء من شفتها وخدها وذقنها وعنقها وهو يقول بانفاس ثقيله وحاره: انا اسف اسف ما سويت هالشي الا من خوفي عليش انت فتنه حتى ولو السواد مغطيش انت ملفته اغار عليش من نظرة البزر وانت عارفه الافنيوز وسوالفه وعارفه هالشي لاتصيرين انت وغيرتي علي .
قبل ان تتفوه بكلمه التهم شفتيها بين شفتيه وقام بحملها من خصرها والتفت ساقيها الممشوقه حول خصره وحملها الى السرير.
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""" """"
بعد يومين
مجلس حمد بن سلطان
"اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما في خير"
ومن بعدها تعالت أصوات التبريكات بدأت حياه تنشق لـ قلبين بعيدين كل
البعد عن بعض او ربما نعتقد ذلك.
جابر غاضب ناقم على ما حدث له وهو ينسى كـ بعض البشر الحكمة الإلهية
و القاعدة البشريه الازليه
"وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ"
بينما قلب مضاوي يشعر بالتوجس وتدعو الله ان يكون جابر سكناً لروحها
وزوجاً محباً لها.
،
،
،
،
،
"أنتهى"
تنويه!!
اعتذر عن كمية العنصريه الموجوده في هذا البارت ولكن انا لا اتكلم عن
نفسي بل اتكلم عن شخصيات موجوده بيننا تثير الفتن
والعنصريات ولا يعلمون ان
" لافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى والعمل الصالح"
وشكراً

 
 

 

عرض البوم صور نجد الحيا   رد مع اقتباس
قديم 07-09-20, 01:15 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 142413
المشاركات: 16
الجنس أنثى
معدل التقييم: ذاكرة الجسد عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 18

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ذاكرة الجسد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجد الحيا المنتدى : قصص من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: "قلوب مشتتة" بقلمي: نجد الحيا

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله اللهجة اللي كاتبة بيها الرواية تشبه للهجة الكاتبة انفاس قطر في البداية نحسابك قطرية
بالجودا بيك وباهل الكويت
عجبتني روايتك
وفقك الله لما يحب ويرضى

 
 

 

عرض البوم صور ذاكرة الجسد   رد مع اقتباس
قديم 07-09-20, 01:28 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2020
العضوية: 335289
المشاركات: 12
الجنس أنثى
معدل التقييم: نجد الحيا عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 48

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نجد الحيا متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نجد الحيا المنتدى : قصص من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: "قلوب مشتتة" بقلمي: نجد الحيا

 
دعوه لزيارة موضوعي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحباً بك لربما انا وانفاس قطر من نفس القبيله لان افراد قبيلتي يوجدون بكثرة بقطر والسعوديه والكويت و والنعم فيك وفي اهل ليبيا الكرام ❤❤

 
 

 

عرض البوم صور نجد الحيا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
رواية #نجد_الحيا#
facebook



جديد مواضيع قسم قصص من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:44 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية