المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
روايتي الفلسطينية { انتفاضة } بقلمي - الفصل السابع
روابط الفصول
الفصل اﻷول
روايتي الفلسطينية { انتفاضة } بقلمي - الفصل السابع
الفصل الثاني
روايتي الفلسطينية { انتفاضة } بقلمي - الفصل السابع
الفصل الثالث
روايتي الفلسطينية { انتفاضة } بقلمي - الفصل السابع
الفصل الرابع
روايتي الفلسطينية { انتفاضة } بقلمي - الفصل السابع
الفصل الخامس
روايتي الفلسطينية { انتفاضة } بقلمي - الفصل السابع
الفصل السادس
روايتي الفلسطينية { انتفاضة } بقلمي - الفصل السابع
الفصل السابع
روايتي الفلسطينية { انتفاضة } بقلمي - الفصل السابع
الفصل الثامن
روايتي الفلسطينية { انتفاضة } بقلمي - الفصل السابع
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ،،
السلام عليكم آل ليلاس الأعزاء ،، محبي الروايات في كل مكان ،، والجميع
فكرت ملياً بالأمر ووجدت انني مستعدة تماماً ،، ومرتبكة أيضاً ،، لنشر أول رواية لي في صفحات منتداي العزيز ليلاس ،،
لن أقول " أنا لست كاتبة وأطمح أن أكون " ،، كما جرت العادة في كثير من الأحيان ،،
بل سأقول انني كاتبة مع اني لم أقدم على نشر الكثير مما أكتب ،، ليس غروراً ولا ثقة مفرطة ؛
إنما إيماناً مني انه لن يؤمن بموهبتك أحد ما لم تؤمن بها أنت أولاً ،، لذلك أنا اؤمن بذاتي ولو انني ما زلت وليدة هذه الموهبة الراقية ،،
روايتي الأولى ،، رواية فلسطينية ،، قضية فلسطين وحكايا شعبها المتنوعة في إطار المقاومة والجهاد ،،
تجربتي الأولى ،، اتمنى أن أحظى بقرّاء أفيدهم وأستفيد منهم ،، أجالسهم طوال فترة قصّ الحكاية ،،
فلنبدأ إذن ،،
ملاحظة ،، إن قدّر الله لي النجاح في هذه الرواية وأراد أحدكم نقلها أرجو ذكر اسمي ،،
رواية انتفاضة .. بقلمي ؛ غربة خريف
25 يوليو 2015 م // 9 شوال 1436 هـ
‘‘ انتفاضة ؛
هي سيرتي
فكل ما فينا ينتفض .. شعبي .. وقلبي .. وعيناكِ السُمُر ..
محبوبتايْ سميَّتان .. تختصران أبجديتي في ست حروف ..
فاتنتي .. لعيناكِ سحرٌ طاغٍ .. يؤرقان نومي ..
فلسطينٌ أنتي .. ’’
" حيث قالت مصادر فلسطينية أن أربعة شهداء وثمانية وثلاثين إصابة وصلت إلى مستشفيات قطاع غزة ،، كحصيلة للعدوان الاسرائيلي على مختلف محافظات القطاع ،، "
" وإلى النشرة الاقتصادية مع الزميل ... "
... : يما اكتميه شوي خليني احكي
... : هيو عندك اكتمه تنشوف .. ( قالتها وهي بتحاول تدخل الخيط بخرم الابرة – فتحة الابرة – لانها زي ما بتقول الكبر عبر وما عادت تشوف كويس )
بعد ما كتم التلفزيون قعد ع ركبه قدام أمه مشان تركز معه وهو يتنحنح ويقول : يعني يما أنا هسا خلصت وضمنت الوظيفة وما ظل عليّ اشي ويعني .. آه .. يعني بقول .. كنت لازم اقولكم انتي وابوي .. آه ..
قاطعته : وهواااه أحسن .. مالك بتجمعش كلمتين ع بعض .. احكي عدل أو اكرمني بسكوتك ..
(كان هالرد المباغت أكبر انتقام بالنسبة لخواته اللي واقفات ورا الباب وماسكات حالهن بالموت من انو يضحكن بصوت عالي )
علي ( 20 سنة ) : يعني يما بدي سلمى بنت جيراننا ..
امه ( وهي بعدها بتحاول مع الخيط هههع ) : وشو بدك فيها ؟!
علي وتنرفز ع الآآخر : بالله ياما شو بدي فيها يعني بدي اتجوز >"<
طراااااااااااااااخ .. وقعن قدامهم خواتو وهنن ميتات ضحك ع سؤال الام .. حدقوا فيهم وعصّب علي ع الاخر : هااي أنتن ليش بتتسمعن ع الحكي ؟! اقوم اكسر وجهك انتي وياها !!
آية ( 19 سنة ) تخصرتله : لا يا شيخ ..
والثانية وهي أخيرا مسكت حالها حطت ايدها ع كتف آية وآية نفس الشي وبلشن ( بدأن ) يدبكن ( الدبكة ؛ الرقصة الشعبية في فلسطين ) شوي يمين وشوي يسار وبتغني الاخيرة : سلمى بنت الجيرانِ .. مو اول بيت الثاني .. يبااا .. سلمى بنت الجيرانِ
( وبإيدها المسبحة وعايشة الجو ) وما كملن لما قاملهن علي .. آية شافته وهربت بس فلسطين الاخت الثانية كانت مندمجة ومغمضة عيونها ما انتبهت الا لما وصلها ومن الصدمة ما تحركت .. مسك شعرها من ورا ويهددها : خفة الدم تبعك فكيني منها .. ( ويشد على شعرها ) فااهمة ؟!
فلسطين ( 15 سنة ) : آي شيل إيدك هاظ وأنا فرحانة فيك مالت عليك آآي
آية من بعيد : شو * هاظ * احكي هاد .. رح يوئع سئف حلئك وأنتي بتحكيها .. >>> ئ = ق ؛ اللهجة الفلسطينية للمدينة
فلسطين وهي لسا بين ايدين علي : طب انطمي أنتي وافزعيلي .. آآي يماا
الأم تنهدت : اتركها .. ( رفعت راسها ) اترك أختك ..
علي فلّتها " تركها " : طيب .. خوّرت من الجوع .. شو طابخة ؟!
أمه : مسخّن .. هسا بنزله .. ( وقفت ) تعالن وراي نحط الأكل
( المسخّن ؛ طبخة فلسطينية مكونة من خبز طابون ، بصل ، سماق ، زيت زيتون ، ودجاج بمرقته )
هذا فصل أولي من الرواية ؛
أعطوني رأيكم فيها بصراحة وبأسلوبي .. وأي كلمة ما فهمتوها اسألوني ;-)
|