لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


يتامى زمن قاسي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحه بعد تفكير طويل قررت انزل وحده من رواياتي كتبت روايات كثيره لكني لم احصل على

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (1) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-14, 07:01 AM   1 links from elsewhere to this Post. Click to view. المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 208633
المشاركات: 72
الجنس أنثى
معدل التقييم: بعثرة وهم عضو على طريق الابداعبعثرة وهم عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 175

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بعثرة وهم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي يتامى زمن قاسي

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحه بعد تفكير طويل قررت انزل وحده من رواياتي

كتبت روايات كثيره لكني لم احصل على الدعم الكافي لإكمالها

هذه اول روايه اتجرء وانزلها بعالم المنتديات

والسبب اني اريد وبشده اكمالها واريد منكم دعم لا تخيبون ظني فيني فأنا متفائله جدا بكم

قرأت كثير من روايات المبدعات في هذه المنتدى والمنتديات الأخرى
وحبيت ان يكون بداية مشواري في هذا المنتدى دون غيره من المنتديات

انا مبتدئه في الكتابه وياليت تفيدوني بالنقد البناء


هذه روايتي وهي بعنوان [ يتآمى زمن قآسي ]

سأنزل اول جزء بها

والجزء الثاني سيكون بعد دعمكم ^^

 
 

 

عرض البوم صور بعثرة وهم   رد مع اقتباس

قديم 16-04-14, 07:05 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 208633
المشاركات: 72
الجنس أنثى
معدل التقييم: بعثرة وهم عضو على طريق الابداعبعثرة وهم عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 175

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بعثرة وهم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بعثرة وهم المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: يتامى زمن قاسي

 

[ يتآمى زمن قآسي ]*
الجزء الأولى ...



صوت إمي لا يفارقني وهي تهمس لي في أول يوم في حياتي خارج المملكه : إبني ، نم جيداً ولا تنسى إغلاق الباب خلفك قبل نومك*
، لا تدخل شخصاً غريباً الى منزلك*
، فهذه البلاد لا يوجد بها أمان ، أرجوك ، إنتبه لنفسك جيداً ... وعُد سريعاً !! *
.
.
كم إشتقت لكِ كثيراً وكم إشتقت لثرثرتك الطويله عن القياده بسرعه جنونيه وعدم الأكل جيداً !!*
أُمي أتمنى لكِ نوماً هنياً في عالمك الأخر بعيداً عني وعن إخواني*
.
.
******************************
" عمار ، عمار ... "*
نهض ليفتح الباب وهو يهمس : نعم ! وش فيك كسرت الباب*
الفتى بخوف : عمار ، ابوي ابوي مدري وش فيه*
عمار حين سمعه يتحدث عن امر يتعلق بوالده*
تركه عن باب غرفته وهو يركض متوجهاً نحو غرفة والده*
كان الباب مفتوحاً وهو يسمع أنيناً خافتاً بالداخل*
سحب قدماه بعصوبه وهو يشعر انه يختنق*
" يبه ، يبه الله يخليك لا تخلينا ، يبه !"*
الأب بهمس : عمار !*
قفز اليه وهو يبعدهم عنه ويهتف بسرعه وهو يقبل يداه : عيونه*
ابو عمار : اخوانك يا عمار اخوانك*
عمار بهمس : لا تخاف يبه ، بعيوني*
ابو عمار همس بالشهاده بصوت خافت وبعدها شهق بقوه ليسكن جسده عن الإرتجاف*
عمار بهمس : يبه !*
.
.
******************************
كان كل هذا قبل سنتين*
توفيت أمي في أثناء بعثتي لبريطانيا*
وقبل تخرجي بسنه ، لأضطر لتقديم إجازه لحتى ينتهي العزاء اعلم جيداً اني لن استطيع متابعت الدراسه بعدها*
لكني قهرت نفسي واكملت طريقي بعد وفات أمي بشهر
تخرج وأخذت الشهاده التي كنت احلم بها طويلاً*
استطعت اخذ الدكتوراه وتوظفت في احدى الجامعات*
وبعد توظفي عملت لمدة سنه واحده لأنصدم بالخبر الأخر الذي هزني بعنف*
[ وفات والدي بأزمه قلبيه ! ]*
اضطريت ان انتقل انا وإخواني لمنزل عمي*
لكثر من الأمور اجبرتني على ذلك واولها*
قرب منزل عمي من مكان عملي بعكس منزلنا*
.
.
*******************************
هاهي السنه الثانيه من بعد وفات ابي*
اسكن مع عمي بعد ان اجرى تعديلات بسيطه لمنزله حتى يمنحنا الحريه التامه*
.
" عمار ما تعبت من القرايه .. ! "*
انزل نظارته الطبيه فقد اصيب بضعف النظر منذ ان كان في السادسه عشر من عمره*
فهو كان يجهد عيناه بالقراءه المتواصله : الا بس لازم اخلص قبل الصبح*
جالس بجواره : ها تخطط على تدمير عقول الطلاب*
عمار بإبتسامه : شي من هذا*
زين خلنا من الجامعه والمحاظرات وقول لي*
راكان وين*
اسند رأسه على الأريكه : قصدك شيطان*
شيطان في الغرفه يتعارك مع فهيد ولد عمك*
عمار بصدمه : من جدك ؟*
اخذ جهاز التحكم الخاص بالتلفاز : اجل وين بيروح ، اكيد نايم هالوقت بيجلس من الصبح ! *
عمار بغضب : جراحوه ، عن التمسخر*
ويلا اسبقني للجامعه انا بروح اشوف اخوانك والحقك*
جراح بهمس : ماني رايح اليوم*
عمار رفع حاجبه وهو يهتف : وليش إن شاء الله .. !*
جراح : بس كذا ، مالي مزاج*
عمار بهمس : بس هذا اليوم بس..*
خرج من الصاله متوجهاً نحو إخوانه الثلاثه بالغرفه المجاوره للصاله*
اما جراحاً فقد تمدد على الأريكه وهو يتذكر ما حدث له بالأمس مع احد زملائه بالجامعه*
.
.
********************************
" فواز ، فصيل ، راكانوه ... "*
" اوووف يعني الواحد ما ينام هنا ! "*
عمار بنبره غاضبه : يلا قوموا*
ولا ترى بجيب الماي واعلمكم كيف تقومون*
قفز طفل في عاشره من عمره وهو يهتف بتضجر : عماروه وراى ما تروح الجامعه وجراح يجلسنا*
عمار بثقه : ومن متى اروح الجامعه الساعه 6 ونص الصبح !*
عاد لسريره وهو يهتف بصوت ناعس : امس رحت هالوقت*
عمار وهو يبعد عنه الغطاء : امس جلست بدري مدري وش صاير لك*
لم يعطيه اي اهتمام وهو يغط في النوم ليقف بلا شعور وهو يسمع صوت اخوه الغاضب : راكـــــــــانــــــوه ..*
توجه للحمام بسرعه*
اما عمار فقد جلس على احد الأسره*
وهو يهتف بنبره حاده : فصيل متى بتقوم ؟*
فيصل : بعد اشوي*
عمار : قوم ..
فيصل : عمار ...*
قاطعه وهو يهتف بحده : قووووم*
فيصل بيأس وهو ينهض من السرير : زين زين هذا قمنا*
توجه فيصل للحمام الأخر*
بينما عمار وقف خلف احد يقف امام المراءه ويوشك على الإنتهاء*
هتف بهمس هادئ : فواز*
التفت اليه ليظهر له وجهه فيصل*
هز رأسه بالموافقه لينهض عمار ويخرج من الغرفه*
فـ فواز هو تؤام فيصل لكنه يختلف بأنه لا يتكلم*
ولكنه يستطيع السماع*
والسبب يعود لمرض أصابه في حنجرته*
جعلته يفقد صوته تدريجياً حتى إنقطع*
وقد إصيب به وهو في الخامسه من عمره*قد يكون يوجد له علاج لكنه رفض هذا كليا بحسب فهمه ان هذا افضل له من العلاج !!
مما جعله يدرس في مدرسه تختلف عن مدرسته تؤامه الذي يتمتع بصوت عالي وذو حده تشبه حدت جراح*
فقد اكملوا قبل شهرين العشرون*
وبسبب إهمال فيصل الشديد لدروسه أعاد الكثير من السنوات وأكثر في السنه الأول ثانوي فقد أعادها ثلاث مرات .. وهو الآن يفكر في إعادة السنه الثانيه لثاني ثانوي !!*
إنتهى من تجهيز نفسه وخرج ليلتقي بإخوانه حول طاولة الطعام*
راكان بصراخ : انا ما احب العسل ليش تحط لي عسل ها*
جراح بغضب : كان قلت لي قبل ما اسويها منو بياكلها الحين*
جلس بجانبهم وهو يشير لجراح : انا اكلها*
صحيح انه لا يوجد احد منهم يعرف لغة الإشاره الا فيصل الذي اصر على عمار بعد كل يوم دراسي له ان يأخذه لأحد مدارس لتعليمه هذه اللغه*
الا ان الجميع هنا يفهمون بعضاً من إشاراته وان لم يفهموها يترجم لهم فيصلاً
فيصل بتأفف : واحنا إن شاء الله متى بيجي دورانا*
جراح بنبره غاضبه : ليش وش تبي انت بعد*
فيصل : ابي الخبز *
جراح اعطاه الخبز ، ليباشر هو بالأكل*
اشار فواز لعمار ، ليعقد حاجبيه وهو يهتف : ما فهمت !*
إبتسمت بهدوء*
لهتف فيصل وهو يضحك : يبي حليب ، دايماً تنسى هالحليب مو راضي تحفظه*
عمار بسخريه : لاني اشربه*
راكان بهمس : يلا تأخرنا حييل صارت الساعه سبع وما قمنا*
مو انتوا اللي راح تحصلون تهزيئ من الصبح*
عمار بهمس : انت اخر واحد تتكلم عن التأخير*
.
.
*******************************
في الجانب الأخر من نفس المنزل*
" اووف وعدوه ، وخري خلني امشي قبلش ترى أخرتيني بسبب هالشعر اللي مو عارفه تضبطينه .. "*
وعد وهي تعيد ترتيب شعرها للمره الخامسه في منتصف السلالم : والله المكان وسيع عندش هنا ، طوفي مالت عليش*
حالما إنتهت منه بدأت بالمنزول مره أخرى لكنها لم تسعد كثير حتى سقطت الربطه مره أخرى
حينها صرخت أختها وهي تنتفض غضباً : وعييييد امشي رتبيه تحت*
وعد وهي تلتقط الربط من على السلالم وتباشر بالنزول : مو علشانش ترى ، بس لاني ابي اغيرها*
وعد إحدى بنات عم الشباب الخمسه*
تتميز بأن لها شعراً ناعماً جداً وذات بشره صافيه فهي اكملت الرابعه والعشرين من عمرها*
وهي الأن تدرس في أحدى الجامعات*
وبسبب تأخرها في التسجيل بالجامعه*
تأخرت في التخرج ...*
هي الأن بالسنه الثانيه*
وتطمح بإنجاز الشهاده العليا ( الماجستر )*
ورغم إهمالها الشديد للدراسه الا انها تستطيع ان تحصل على درجات عاليه بسبب ذكائها ودقتها في المحاظرات التي تحرص على حظورها بإنتظام*
وعد حينما إنتهت من نزول أخر سلم إلتفت لأختها وهي تهمس بخبث : إسريو ليش مستعجله حيل اليوم العاده تطلعين 7 ونص ولا 7 وربع عادي ، اليوم الساعه 7 الا ربع ومستعجله وش السالفه؟!*
إسراء بغضب : وش قصدش ؟! وش تبين توصلين له ؟*
وعد وهي تعود للسير : أبد حبيبتي ما قصدي شي أسأل وبس ..*
بغضب وهي تتعداها تنزل أخر ما تبقى لها من السلالم : شنو شايفتني ؟؟*
اصلن انا عارفه وش تقصدين بس ماعليه احسابش بعدين يالبطه*
وعد بصدمه وهي تشير لنفسها : انا .. انا تقولين لي احسابش بعدين*
وبطه بعد !!*
إسراء : ايه وش فيها ؟؟*
انا اقول للكل كذا ، منو انتي عشان افرق !!*
وعد بعدم إهتمام فهي تعرف جيداً اختها الصغرى ، لا تمل من الخناق طوال اليوم*
فهي حادة اللسان وقويه شخصيه*
تختلف عن اختها وعد التي تتميز بالهدوء والخجل الشديد بجمالها الزائد ولذلك بسبب شبهها الشديد بجدها ام امها التي كانت إمراتيه الجنسيه لكنها تعود لأصل تركي !!*
وعد بهمس : روحي حبيبتي ، لا يفوتك شوفت حبيبي القلب قبل ما يروح دوامه*
إسراء بصدمه : نعـــــم !!*
وعد وهي تضحك لردت فعلها : سلامتك ياروحي*
يلا سلام بروح افطر مع مامي*
" وين يا بنات ؟؟ "*
التفتت الفاتان لمصدر الصوت وهما تبتسمان : اهلين الوافي*
الوافي بإبتسامه : يلا يلا إسراء ع مدرستش*
إسراء : الوافي ترى اقول حق أبوي تعايرني*
الوافي وهو يضحك : زين زين ، يلا فارجي عن وجههي*
تركهم لوحدهم لتنظر إسراء لوعد بحقد اما وعد فقد بإبتسمت بهدوء وهي تخرج للغرفه المجاروه لتناول الإفطار*
إسراء توجهة للخارج على عجل فهي أخبرت والدها انها ستذهب اليوم مع الحافله الخاصه*
لكنها لم تأتي بعد فهي كثيراً ما تتأخر.
بقت واقفه لمده قصير لتتفاجأ بخروج احدهم من المجلس*
اسرعت للداخل وهي تنظر من خرج تعلم انه احد أبناء عمها لكنها إنتابها فضول لمعرفة من منهم مع انها لا تعرفهم ابداً*
فهم لم يلتقوا بهم في حياتهم ابداً عدا إخوانها الذين كانوا يزورونهم في المناسبات بسبب سكنهم بمنطقه بعيده عنهم*
اما عمهم فقد كان يأتيهم بنفسه*
للسلام عليهم وفوراً يرجع لمنزله*
انتبهت لشخص طويل القامه وهو يضحك بصوت عالي : الله يقطع شرك*
من جد غباء*
جراح : ايه غير انا مسخره لك*
فيصل : لا بس ، ههههههههههه*
غبي غبي*
جراح : فصيل ، ترى ارجع انام واخليك تروح مشي الحين*
فيصل بإبتسامه : عادي ترى أشوف سيارة الوافي بعدها موجوده*
جراح : اجل إنقع لين يطلع لك الوافي
فيصل بصدمه : تعال ، جراح ، تعال امزح معك*
اووف وش هالبلشه بعد ؟*
سمع صوت إحدى الحافلات عقد حاجبيه وهو يهمس : منو جاي هالوقت ! *
" إسريو ، الباص جاه ورا ما تطلعين ! "*
توترت : ها ، ايه ايه ما سمعتها*
البس نعالي بس*
الوافي خرج وهو يدنن بمرح ليلتقي بفيصل خارجاً*
الوافي بإبتسامه وهو يضرب*فيصل من خلف : السلام ، وش عندك واقف هنا*
فيصل التفت وهو يبتسم : وعليكم ، الله جابك*
الوافي بخبث : خير ان شاء الله*
ترى توصيل مو موصل*
فيصل بضيق : افا ، هذا وانت ولد عمي وحبيبي وووو*
تكفى ، جراحوه على انه بيوديني بس النذل سحب عليّ*
الوافي : تستاهل ، لانك من جد طويل اللسان*
ماخذ حق اخوك بعد*
فيصل بضيق اكثر : ايه ، الله يعينه*
ثم همس بهدوء : زين الزبده بتوصلني ولا ..*
الوافي بخبث : حبيبي طريقي غير عن طريقك*
فيصل بعصبيه : مشكور*
بعدها تركه وهو يسير متوجههاً لمدرسته*
اسراء خرجت وهي تحاول الإسراع فقد تأخرت كثيراً لتشاهد فيصل وهو يسير لوحده*
صعدت الحافله وهي تفكر " وين بيروح هذا !*
او ف وش هالسؤال الغبي .. ! "*
" إسراء ، منو هالخقه اللي طلع من بيتكم ؟؟"*
إسراء بعصبيه : انتي وش دخلش ؟!*
الفتاه : ابد أسأل ، لانه ما يشبهكم ، وانا اعرف اخوانش كلهم هذا غير*
إسراء بغضب : اقول بلعي إلسانك لا اصكش بالشنطه على راسش*
صج قليلة حيا ، وش لش خص منو اللي طلع ومنو اللي دخل بيتنا !! هاا*
الفتاة سكتت فهي تعرف انها لن تسلم منها*
لا الآن ولا حتى بالمدرسه فهي لن تسمح لها بالتكلم عنها والتدخل في شؤون حياتهم*
.
.
************************************
" وااال شوف هذا ... ! "*
التفت بسرعه : وين وين ؟؟*
افا راحت عليه هههههههههه*
" وليد باقي يوم يقول .. "*
" وين هذا تأخر .. "*
" الف مره قايل لك لا تتدخل فيني مو ابوي انت!! "*
" يووه شوف شوف منو جاي ، ههههههههه "*
وصل أخيراً لمكتبه وهو يفتح الباب بهدوء ، فتح ازرار ثوبه العلويه وهو يضع حقيبته على الطاوله*
اخذ اوراقه وخرج سريعاً*
وهو يدخل احدى القاعات*
وضع كتبه على المكتب وهو يهمس : السلام عليكم ...*
سمع صوت خافت من الرد*
" دكتور لو سمحت سكر الباب ... ! "*
تقدم بخطوات ثابته وأغلق الباب*
وبعدها عاد و وقف في المنتصف*
امامه زجاج وخلف الزجاج مكان مظلم وهنا يوجد به الفتايات التي يحظرنا محاظرته*
ابتسم بهدوء : اول يوم لكم بالجامعه*
" ليش ما تبدع وخلصنا *..!"*
عمار بحده : اللقافه هذه ما احبها ...*
" مو لازم تحبها ! ، انا عاجبتني !! "*
عمار بخبث : زين ، منو يكلمني ؟*
الفتاه بثقه : شهد عبدالعزيز*
عمار بإبتسامه : شهد !*
شهد بعصبيه : ليش مستغرب ، ترى من بركاتك*
عمار : زين ، خلينا نشوف انا ولا انتي في النهايه*
وانا مراح اغير شي*
شهد : اتفقنا*
عمار : زين للي ما يعرفني ، الدكتور عمار ، وتخصصي الحاسب الآلي*
.
.
****************************
في منزل العم الشباب الخمسه مجتمعون مع احد ابناء عمهم*
" ترى الشغله كلها مو شي ، شوف لك تخصص ثاني ... "
فيصل بصدق : انا افكر اترك الدراسه بكبرها*
جراح بغضب : مو على كيفك ... بتكمل وبتتخرج بعد*
راكان بسرعه : صج احسن لك اصلن وش لك بالدراسه و وجع الراس ظل هنا وبعدين بتستلم الوظيفه من شركة ابوي*
جراح بعصبيه زائده : انت انطم ولا تتدخل*
وشركة ابوك مراح يحركها احد غيري*
راكان بغضب : ليش ان شاء الله*
الوافي بهمس : اذكر الله *وش فيكم ؟*
عمار ليش ساكت ما تتكلم*
عمار بهمس : خلهم يسون اللي يبون*
جراح : افهم من كذا ان *كلامي*مو عاجبك*
عمار : ما قلت كذا انا ...*
جراح بغضب : اجل وش تقصد ؟*
عمار نهض من عندهم وهو يغلق الباب عليه*
ليزفر جراح بقوه وهو يهتف : كله عكس الناس*
الوافي : عفواً بس عمار وش فيه ؟؟*
فيصل : عمار دوم كذا*
ما يحب يجلس يمنا واحنا نتخانق*
.
.
طرقات هادئه على بابه*
همس بهدوء : ادخل فواز ...*
دخل بهدوء وهو يبتسم القى التحيه عليه وجلس جواره*
اشاره له بهدوء*
ليجيبه عمار : معليه فواز ، مو قادر اركز*
اعطاه ورقه صغير وبدأ فواز بالكتابه*
.
.
************************************
" تعالي ابيش ... "*
وعد وهي تجلس امامها : وش تبين ؟*
لكنها لم تكمل كلامها بسبب دخول ابنة عمها وهي تهتف بمرح : السلام*
شخباركم بنات .. مفاجأه صح !؟*
وعد : اهلين شموخ تعالي*
شموخ وهي تجلس بجانب إسراء : اهلين فيش حبيبتي*
وش فيش اسريو ، شكلها جيتي مو عاجبتش ؟!
إسراء : ايه كنت ابي اسولف مع اختي جيتي وخربتي كل شي*
شموخ بحذر : يعني السالفه ما تصلح معي*
إسراء بتفكير : الا تصلح*
اجل سمعوا*
ليش اعيال عمكم غير عنا !!*
شموخ بإستغراب : ما فهمت وش قصدك ؟*
إسراء إعتدلت بجلستها : اقصد ليش ما نعرف عنهم اي شي*
وليش ساكنين في منطقه بعيده عنا وكذا يعني*
شموخ ببساطه : بسبب شغل العم جابر*
إسراء بذكاء : وشغله يخلينا ما نعرف الا العم جابر واعياله ولا شي عنهم !!*
وعد : ايه والله ، الا وش سالفة اعيال عمكم !!*
شموخ : تصدقون مدري*
.
.
*************************
بالمحاظره الثانيه له*
كان يشرح لهن كل ما يتعلق بمحاظرته بشكل مختصر
فهو مرهق كثيرا ويريد ان ينجز كل هذا بوقت قياسي ، صمت قليلا ليستعيد انفاسه وبعدها همس بهدوء : كم باقي على المحاظره*
شهد بلقافه : ربع ساعه دكتور*
عمار بإبتسامه : ما شاء الله ، شهد دوم تسبق الكل*
شهد بسخريه : من بركاتك*
صمت قليلاً فهو بدأ يغلي من الغيض*
لم يعجبه إسلوب هذه الفتاه المجهوله*
كثيراً ما تتدخل وتسأله أسأله تحرجه*
لذا لا يفضل وجودها : شهد ممكن ..*
شهد ببساطه : تفضل دكتور*
عمار بإبتسامه : شكراً
شهد : عفواً ..
اخذ نفساً عميقاً لا يريد ان يتجرء او يصبح بصوره سيئه ، ويجبر على طردها
فهو طوال السنتين الماضيتين لم يطرد احداً من محاظرته*
وهو يستمتع بهم وهو يغلون من الغيض عليه : زين وين وصلنا ..*
" في المقدمة المايكروسوف ... "*
عمار : ايوا صح*
بس منو اللي تكلم*
الفتاة إحمر وجهها وسكتت*
لكن شهد هتفت بجراءه : طالبه جديده*
عمار بحده : لو سمحتي شهد*
شهد وهي تضرب إحدى زميلاتها : هذا وش إسمها ؟؟*
الفتاة بهمس : يقولون إسمها ...*
" وعد السيف .. "*
عمار إرتبك وهو يسمع إسمها ، لكنه أخفاه وهو يهتف : زين خلني اسجل لش نقطه قبل ما انسى*
وعد إيش ؟؟*
وعد : وعد وليد السيف*
عمار بداخله : انزين وش فيها لما تكون بنت عمك ، ليش ترجف كذا*
عمار بهدوء : احم ، نكمل الحين*
.
.
*******************************
" وعد ... وعد .. "*
التفت لها بهدوء : نعم ؟؟*
الفتاة وهي تمد يدها لها : معك شهد المشعل*
وعد بإبتسامه وهي تمد يدها : تشرفنا*
وانا وعد ..*
قاطعتها : ايه عارفه ، الا الدكتور عمار يقرب لك ؟*
وعد بإستغراب : عفواً ليش هالسؤال ؟*
شهد : مجرب فضول لاني اشوفش نفس اسمه*
السيف ، السيف !!*
وعد ببساطه : يمكن ولد عمنا من بعيد *
ما عندي فكره*
شهد بهمس : اها ، طيب شكراً*
وسوري على الإزعاج*
وعد بإستغراب : العفو !!*
.
.
" شهد وش فيش محترقه ، جلسي عدل .. "*
شهد وهي تهز قدميها وتضع اصابعها في فمها علامةً لتوتر : انا متأكده انها بنت عمه ...*
الفتاه ببساطه : زين وبنت عمه وش صار !!*
شهد بعصبيه : حنين اشفيش انتي*
غبيه ، وجهه تغير لما سمع بإسمها*
يا ربي كان ما يخرب كل شي سويته*
حنين بأستغراب : شهد تراش ما سويت شي الى الحين*
شهد وهي تنهض : بتشوفين بعدين*
مدامنا وصلنا لبنت عمه ، وصلنا خير اجل *
.
.
***************************
" انا كم مره قايل لش لا تسوين لي هالعصير ويع ما أحبه ما يمر ..."*
اخذته وهي تمده مره أخرى : إنزين اشرب بس اشوي*
ما كلت شي من الصبح*
التفت اليها بعصبيه : مها روحي عني قبل ما اتهور واسوي شي ما يعجبش*
مها بتلاعب : صقر كل شي تسويه فيني عسل على قلبي*
صقر بنفاذ صبر : روحي عني خلاص ، والله وصلت حدي*
مها اخذت الكأس من جانبه وهي تبتعد عنه متوجهها للمطبخ*
مسحت دمعتها التي نزلت غضباً عنها*
" يمه !! ابوي مسوي لش شي ... "*
اغتصبت الإبتسامه وهي تقبل رأسه : لا حبيبي*
يلا روح غرفتك ذاكر ، عشان اخليك تطلع العصر*
الفتى بخبث : يمه ذاكرت ولا ما ذكرت ، بتخلني اطلع اعرف لش*
مها بحده : فارس ..*
فارس بيأس : زين زين ، بس ابي اكل لي شي جوعان ما كلت شي من الصبح ابوي صرعني وخلاني اروح بدون فطور*
توجهة للفرن بعد أن احضرت صحن ، لتجهز له الغداء*
وضعت له بعضاً من الرز و سكبت قليلاً من المرق و وضعته امامه : يلا حبيبي اكل بسرعه عشان ما يعصب عليك ابوك على هالغداء المتأخر*
فارس ابتلع القمه : يمه ، جيت تعبان على طول نمت و بدون ما اغير ملابسي*
مها وهي تستعجله : زين اجل اكل*
" مها ، يا مهــــا ، مـــــــهـــــــا ... "*
مها بتوتر وهي تجيبه من أخر السلالم : زين جايه جايه*
تخطت السلالم بسرعه وهي تصل لغرفه فتحت الباب بهدوء : نعم حبيبي ...*
صقر بغضب : وينه ثوبي الجديد !*
مها وصلت اليه : شوفه اقبالك*
اخرجته و وضعته بيده*
صقر نزع ثوبه الذي يرتديه وارتدى الثوب الأخر*
توجهه الى التسريحه وبداء يأخذ اغراضه المتواجده عليها*
مها من خلفه : صقر وين بتروح هالوقت*
صقر بحده : مو شغلش*
مها برجاء : صقر انت وعدتني بتوديني لأمي بعد ساعه*
صقر رش بعض من العطر : ما استوت هالساعه*
مها صمتت وهي تراقبه وهو يضع الساعه بيده*
لتبدأ علامة الإزعاج بوجهه فهو لا يعرف كيف يرتدي الساعه بنفسه*
تقدمة اليه وهي تساعده على إرتدائها*
حالما إنتهت حول يده لرأسها وهو يقبل جبينها بهدوء : فارس لا ينام العصر كله*
ثم خرج ليتركها تحتضن الدموع بعيناها*
يقسو عليها كثير ولسانه حاد جداً ، كثير الطلبات*
لكنه يعشقها*
فهو لا يستطيع فعل شي بدونها ، ولعلى ما يجعله حاداً هكذا ومتقلب المزاج*
فهو إبتلاؤه بالمنجلي الوراثي*
مها تنهدت بعمق وهي تلهي نفسها بترتيب الغرفه وتجهيز نفسها*
لتنتقل لإبنها الذي حالما إنتهى من الغداء حتى عاد للنوم مره أخرى*
جلست على السرير وهي تهمس بهدوء : فارس ... فارس قوم صار الليل وانت نايم*
فارس بتضجر : يمه وش فيها لنمت ساعه بعد*
مراح اسهر صدقيني
مها بتنهد : زين بعد ربع ساعه بجي لك*
بس هذه المره راح تقوم وبلاها ساعه و ما ساعه*
فارس بإبتسامه يغالبها النعاس : زين*
.
.
*****************************
" مامي متى بتجي مها !! "*
ام مها : قالت لي بعد اشوي*
تستنى صقر يجي*
شموخ بضيق : اووف هالصقر هذا*
حاكم اختنا ، وهذا إذا جابها بعد*
ام مها : يا بنت قومي جهزي لنا شي ناكله*
ما يصير تجي اختش وانتي ما سويتي شي لها*
شموخ بتضجر : يمه مها مو غريبه علينا*
ام مها : لا حول ولا قوة الا بالله*
يا بنت غريبه مو غريبه ، هذه ضيفه عندنا*
لازم نقوم بواجبها*
مو هي اللي تجهز كل شي بنفسها*
ما تدرين يمكن يجي رجلها معاها*
تبين تفشلينا معاهم !!*
شموخ وهي تنهض : لا يمه*
كلش ولا الفشيله*
ام مها حذفتها بالمناديل لتسرع شموخ للمطبخ دون إصابها وهي تضحك*
.
.
****************************
" انا كم مره قايل لك على الساعه 5 تكون جالس*
والحين الساعه 6 ونايم ؟؟ "*
انتفض بقوه وهو يستقيم واقفاً*
ويفرك عيناه ليرى امامه والده : يـ..ـبه ا..نــا*
صقر بحده : بتقعد تقول لي راسي وما راسي*
هالكلام ما يمشي عندي*
صمت قليلاً بعدها اكمل : بكره نوم وقت العصر ما في ، سامع ولا*
فارس بخوف : ان شاء الله*
صقر خرج من عنده وهو يغلق الباب بقوه*
لتدخل عليه امه بعد دقائق : يمه فارس ، لا تحط بخاطرك ، ابوك يبي مصلحتك*
فارس رفع رأسه وعيناه محمرتين : مصلحتي في ان اجلس طول اليوم راسي يعورني ولا اعرف اذاكر !!*
مها بتوتر : هو بس قصده انك تنام الليل*
فارس بصراخ : يمه انا انام في الليل*
ما تجي الساعه 8 الا نايم*
لم ينهي كلامه حتى سمعوا ارتطاماً قوياً على الأرض*
خرجوا بسرعه ليجدوا صقراً ممداً على الأرض*
مها بخوف : صقر ، صـــقــــر !!*
.
.
*********************************
دخل وأنفاس تكاد تنقطع*
فقد صدوم اليوم واجبر على إكمال خطه وضعها عمه له*
اجبر على إكمالها حتى لا يخذل عمه*
حتى لا يصتغره أمام من كان يتواجد معه بالمجلس
جلس على الأريكه وجهه مصفر تماماً*
فتح ازارر ثوبه*
لم يستطيع حتى الآن تصديق ما حدث قبل قليل*
وألم قوي يعتصر رئتيه*
سحب نفساً عميقاً لعله يجد قليلاً من الهواء*
لكنه لم يتسطيع النفس بشكل طبيعي*
رمى الأكواب المتواجده أمامه ليخرج إخوانه من غرفهم وهم ينيرون الأضواء فقد كان يجلس في العتمه عدا راكان الذي كان يستغرق في النوم ، فقد اجهد نفسه كثير هذا الصباح وهو يلعب مع إبن عمه واصحابه حتى قريب المساء*
اسرعوا إليه وهم يشاهدونه مصفر الوجهه*
فيصل بقلق : عمار وش صاير ؟*
جراح بهمس وهو يهزه برفق : عمار*
عمار وش فيك اكلمك أنا*
بعدها صرخ بوجهه : عـــمــــار !!*
عمار انتبه له ، إلتفت اليه وهو يلا يزال يرجف : ها ها*
فيصل بتوتر : اشفيك جالسين نكلمك من مساعه ما ترد علينا !!*
شنو صاير ؟*
جراح وضع يده على كتفه وهو يشاهد العرق الذي يخرج من جبينه بغزاره : عمار ، هدي الله يخليك ..!*
فواز ، جيب له ماي*
عمار همس بسرعه : ما ابي ماي*
فيصل جلس بجواره ليجلس بجانب فيصل فوازاً : عمار ...!*
عمار حاول التنفس بشكل جيد : زين زين*
بقول لكم كل شي*
.
.
قبل قليل في عصر اليوم*
دخل مع صاحبه *المجلس وهو صاحبه منذ الصغر فقد أتى بزياره مفاجأه له*
عمار رحب به*
حينها تفاجئ أيضاً بوجود عمه وابن عمه*
واخذوا يتحدثون*
في أمور كثيره*
حتى طرق الباب ليدخل عدد من اصحاب عمه*
استغرب كثير و شعر ان هناك أمراً*
وما أكد له هو توتر إبن عمه الغير طبيعي حين سأله*
فقد أجاب : الحين تشوف ...*
عمار بدأت بالتوتر*يتضح عليه
وهو يسمع عمه يهتف : انا قرارت اتوزج بنتي لولد اخوي عمار*
وش تقول يا عمار !!*
عمار بصدمه : اللي تشوفه يا عمي*
ابو الوافي : اجل الليله عشاكم عندي*
والملكه بعد المغرب *
.
.
" وشو !! وش تخربط انت ! كذا على طوال توافق ، حتى بدون ما تعطينا خبر*
كل شي صار في يوم وليله مستحيل الكلام اللي تقوله ، اصلن ما يدخل العقل ، اشلون اشلــــــون !! "*
عمار بضيق : فيصل واللي يرحم والديك*
حدي تعبان*
اصلن حتى اشلون وقعت مدري الشهود مدري منو*
جراح : وليش ما تطلقها*
عمار وقف وهو يهتف بصدمه : اطلقها !!*
توني اليوم مالك عليها ، بكره اطلقها*
وش تقول انت*
جراح بعصبيه : مو انت انجبرت على هالزواج !!*
حتى ما فكروا يعطونك خبر قبل بوقت و الموافقه ما خذوها الا قبل الموعد بكم ساعه !!*
عمار بهمس : لا يا جراح ، مراح اطلقها*
شنو الزواج لعبه ؟ اطلق وما اطلق !!*
فيصل بغضب مشابه لجراح : ايه عشان يعرفون انك مو في وعيك لما وافقت !!*
عمار وهو ينهض متوجهها لغرفته : لا غلطان انا ملكت وانا في عقلي*
وانا ماني رافض هالزواج ابداً*
الحين خلوني بروحي ولا احد يجيني*
لين اطلع انا بنفسي من الغرفه*
فيصل بإستغراب : زين والتحاليل متى سواها
جراح بتفكير : شكله عمك مخطط لكل شي قبل بفتره لاني اذكر قبل كم يوم اخوك رايح المستشفى بدون سبب !!
.
.
********************************
في صباح اليوم التالي*
.
" قومي مالت عليش اسم ينقال عليش عروس "*
نهضت ، وهي تبعد خصل شعرها ليظهر وجهه المنتفخ من اثر البكاء الزائد : إسراء تكفين ، تعبانه حدي*
إسراء بـ هم : طيب ليش كل هالصياح ؟!*
وعد بغصه تخنقها : إسراء ، كنت اخطط للعرس صحيح*
لكن ..
مو كذا ، يعني في نفس اليوم خطبه العصر وعلى طول ملكه بعد المغرب !!*
انصدمت ، وبقوه بعد ، خليني افرغ طاقتي بالصياح*
يمكن اقتنع اشوي ، مو جايه تدخل راسي إني الحين في ذمة رجال*
و وراي مسؤوليات ورجال لازم اهتم فيه وغيرها*
إسراء تكفين حسي فيني اشوي*
إسراء وضعت يدها على ظهرها ، وبعدها جرتها ناحيتها لتحتضنها بقوه ، لتنفجر وعد بنوبه بكاء حاد*
.
.
" اشلون تنخطب وتملك وانا ما عندي خبر وش هالمسخره ، في اي عصر احنا !! "*
صراخ يهز البيت منذ ان علم بالخبر اغلق الهاتف واسرع لمنزل والده وبدأ بإفراغ طاقته في اخيه الأصغر الذي كان لا يرد إخباره لكن والده اجبره على ذلك : والله يا سيف ، انا ما كنت ادري
مثلك ! ما دريت الا في نفس الوقت*
سيف بغضب عارم : كذاب !؟*
جالس تألف قصص بس*
اشلون ما تدري الا بنفس اليوم وتكون شاهد بالعقد !!*
الوافي بهمس : تكفى يا سيف ، انا مالي شغل بالسالفه*
ابوك مدبر كل شي قبل ما يقول لنا*
خلص الموضوع بدون محد يقدر يعترض*
سيف : وين ابوي ؟!
" وش ناوي عليه ، بتذبحني يعني ؟!
البنت بنتي وانا حر فيها ، ازوجها لمين ما كان*
انت ما لك اي علاقه بالموضوع .. "*
سيف وقف أمامه وهو يهتف بحزم : اسمعني يبه*
اذا وعد ما تبيه ، صدقني راح اخليها تتطلق اليوم قبل باكر*
ابو سيف : وراسي يشم الهواء !!*
اختك ما تمشي على شورك وانا حي*
وش انا طرطور لك !!*
سيف بهمس : يبه ، اختي كل شي عندي*
لو ادري انه اذاها بظفر ، بقوم القيامه عليه*
.
.
*************************************
عاد من المدرسه وهو يرمي حقيبته على الأرض*
ويسرع لوالدته : ابوي نايم ؟؟*
مها بضيق : ايه امس ما نام*
فارس بإبتسامه : معناتها مراح يقوم اليوم كله*
مها بغضب : وليش كل هالوناسه*
فارس وهو يرقص حاجبيه : اسمعي*
ثم أخفض صوته قليلاً : الليله الشباب مسوين حفله بالمزرعه*
عشان وحد منهم توه طالع من المستشفى صار له 3 شهور منقع هناك*
بعد سالفه المواطير اللي قلت لش عنها*
مها وضعت يدها على صدرها وهي تقلب وجهها بتأثر : ويه ، صج ، الحين وش صار عليه*
فارس بمرح : اووه الحين الحمد لله احسن*
بس اشوي يعرج الإصابه مو هينه*
مها بحزين : الله يكفينا شر هالحوادث*
زين الحمد لله على سلامته*
ثم تركته وهي تعود للطهر*
فارس رفع حاجبه وهو يهمس : بس !!*
مها وهي تحرك المرق الموضوع على النار : ايه اشتبيني اقول اكثر من كذا*
فارس امسك يدها واجلسها امامه : يمه ، السالفه مو عن خويي
السالفه اروح المزرعه معهم ولا .. لا !؟
مها تنهدت بعمق ثم همست بحنان : حبيبي فارس إنت تدري ..*
قاطعها وهو ينهض : زين زين فهمنا*
مها قبلت جبينه و همست بإبتسامه : ما شاء الله عليك كبرت وبدأت تفهم*
يلا روح غير ملابسك عشان تتغدا*
فارس بهمس : إن شاء الله*
اعطاها ظهره وهو يخرج لتتحول ملامح وجهه لإبتسامه خبيثه وهو يحمل اغراضه ويصعد للأعلى*
فتح غرفته و رمى الحقيبه على الطاوله ، قريباً من الباب*
نزل تحت السرير وهو يسحب حقيبه صغيره*
وضع بها بعضاً من ملابسه الثقيله فقد يكون الجو بالمزرعه بارداً*
التفت حين شعر بظل امام بابه لكنه لم يرى أحد*
لم يهتم وهو يتابع عمله ، ليشعر مره أخرى بالظل
لكنه اطول من قبل قليل*
رفع رأسه بهدوء ليرى والده أمامه ،
والهيلات تحت عيناه واضحه وشكله متعب غير ان وجهه مصفر ، تراجع بسرعه وهو يهمس : بسم الله الرحمن الرحيم*
خرعتني*
صقر بهمس : وش تسوي ؟؟*
فارس بثقه : شنو يعني ، اعزل ثيابي ، قرب الشتا*
وما ابي دولابي يصير فوضى*
صقر بتعب : زين اتركهم الحين وانزل تغدا*
فارس التفت له بإبتسامه : يبه ، غريبه أول مره تجيني عشان بس انزل اتغدا*
صقر بنبرة غضب : وش تقصد ؟؟!*
فارس وهو يغلق الحقيبه : لا بس دوم تجي غرفتي عشان تهاوشني على سالفه تصير لي قبل اسبوع ولا اسبوعين*
صقر نظر اليه لفتره بعدها همس : والله مو مطمن ، شكلك ناوي على مصيبه*
تجمد الدم بعروقه وهو يسمع جملة والده لكنه لم يهتم وهو يقف ليمر من جانبه : غلطان ، بس لانك تعبان جالس توسوس*
.
.
******************************
" خلاص بنات ، يكفي هذره الحين ، خلونا نكمل اللي بدأنا قبل اشوي ... "*
اكمل حديثه رغم تعبه فهو بالأمس لم ينم جيداً*
تقلبه بالسرير ازعجه وهو يبحث عن النوم في عتمة الغرفه وسكون الليل*
لكنه لم يستطيع ، فكل الكوابيس المزعجه هاجمته ليلة البارحه*
تذكر أمه ، وبعدها لحظه وفاة والده*
واخيه الأصغر*
كل هذا مره عليه بالأمس*
كان بوده ان يتقدم على الإجازه لكنه يعلم انه سيجن ان بقيا في منزل لوحده*
لكنه بالفعل تقدم على اجازه حالما انتهى من أخر محاظره له*
.
.
بعد الظهيره*
عاد للمنزل لتناول الغدا والذي يحضره لهم يومياً ابن عمه*
فزوجة عمه تحضر دائما الوجبات ولا تنسى ان تقسم لهم نصيباً منها*
الوافي بهمس : عمار ، انا اسف ما كنت ادري بالسالفه اصلن*
عمار بإبتسامه : يا رجال ، ما صار الا الخير*
وانا صحيح دخلت الـ 34 ولا تزوجت*
والحمد لله هذا الله عطاني مره والنعم فيها*
الوافي بإبتسامه واسعه : الله يطمنك*
الحين ارتحت ، وصدقني*
مراح تلقى احسن من وعد*
ما اقول لك هذا لانها اختي ، لا بالعكس*
وعد شي نادر ، بس للي يعرف لها*
عمار بمرح : وفرضاً ما عرفت لها*
الوافي وهو يستعد للخروج : تكون ضيعت عليك فرضه ما تنعاد مره ثانيه*
يلا انا استأذن ، امي تبغاني بعد الغدا*
عمار اغلق الباب فهم يعيشون بالفعل معه بنفس المنزل*
لكنهم منفصيلن عنهم*
عمه جعل لهم جزءاً من المنزل قريباً من المجلس*
ليجلسوا فيه*
حالما ينتهي من بناء ارض والدهم على تخطيط احد ما ...
.
.
" عماروه وين رايح ؟؟ "*
عمار وهو يضع حقيبة السفر ويعدل من شكله : بروح بيتنا في الشرقيه*
فيصل قفز اليه بسرعه وهو يهتف بإستغراب : مو انت بعته !*
عمار وهو ينتهي من ترتيب غترته : الا*
بس انت ما تدري مين اللي شراه !!*
فيصل باستفسار : مين ؟*
عمار وهو يحمل حقيبته : انا !!*
فيصل شهق بقوه : لا مستحيل*
طيب ليش شريته وانت اكثر واحد المفروض تبعد عن هالبيت ...*
عمار جلس على اقرب اريكه : خلاص نكمل بعد ما يخلصون اخوانك اكل ..*
فيصل بهمس : عمار ، الله يخليك*
لا تروح هناك*
" يروح وين ؟! "*
عمار بإبتسامه : الله جابكم*
تعالوا خلوني اقول لكم*
.
.
********************************
بعد الغداء*
خرج من غرفته بعد ان اخرج الحقيبه و وضعها عند الباب*
تأكد من والديه انهم قد صعدا للأعلى*
ليخرج بعد ان احكم إقفال غرفته*
لا يعلم لما يفعل كل هذا*
ربما لأن اصحابه كانوا يعايرونه*
بضعف الشخصيه ، وإنتماءه للأطفال الصغار*
رغم انه اكمال السابعه عشر*
والده يمنعه من فعل كثير من الأمور وبالأخص*
خروجه مع اصحابه*
.
اغلق الباب بهدوء وهو يجر أغراضه*
ليرى من بعيد السياره التي اخبروه بموصفاتها*
تقدم بخطوات سريعه لتفتح نافذتها : اوووه ، كبرت وقمت تطلع معانا !!
فارس بضيق : هنوي ، تكفى مالي نفس لك الحين ولا بعدين*
هذا السياره اللي بتوصلنا للمزرعه*
هاني بإبتسامه : ايوا يا بابا*
الا تعال ، قلت حق ابوك انك راح تجي ؟ اخاف يدور عليك*
فارس نظر اليه بنظره*
بعدها صعد السياره ورمى بحقيبته خلف المقاعد
لينفجر هاني ضاحكاً وهو يحرك السياره متوجهها لمنزل أخر من اصحابه*
.
.
*******************************
دخلت الجامعه*
تغيبت لمدة ثلاثة أيام فقد كانت متعبه جداً من كثر بكاءها*
و وجهها مصفر تماماً ، وصلت عند صحباتها*
لتصرخ إحداهم وهي تأخذها في أحضانها : *وعييد بسم الله عليش ، ليش كذا وجهش اصفر*
وعد بهمس : نوير حدي تعبانه*
خليني بحالي*
نوره باستغراب : اقول اشفيش تقول لي تعبانه*
صج ما عندش سالفه*
وعد بإبتسامه باهته : نوير بعدين اقول لش خليني الحين نلحق على هالمحاظره*
نوره وهي تضحك : شكلش ما سمعتي بالخبر*
وعد باهتمام : اي خبر !!؟
نوره وهي تشرب بعضاً من العصير الذي امامها : الدكتور مقدم على إجازه*
وعد بغباء : اي دكتور ؟!
نوره وصغت يدها على رأسها وهي تهمس : بسم الله ، هالتعب ضرب مخش*
قمتي ما تستوعبين شي*
وعد بعصبيه : نوير ، خلصيني مالي نفس حق فضاوتش*
نوره : حبيبتي ، قومي عني قبل ما اتعاده*
تعرفيني ما عندي مناعه*
وعد رفعت حاجب وأنزلت الأخر : عن السخافه !!*
نوره وضعت العصير من يدها : وش تبيني اسوي لش*
وبعدين شكلش وراش سالفه كبيره*
اول مره في حياتي اشوفش كذا*
وعد وهي تأخذ العصير الأخر : ايه وشكلها مو اخر مره*
نوره بصدمه : ليش ؟!*
وعد وهي تنهض : قومي بس خلينا نتمشى*
حاسه اني مخنوقه*
نوره امسكت يدها لتعيدها جالسه : اول قولي لي ، شنو صاير*
وعد بهمس : مو قبل ما تقولين لي اي دكتور اللي مقدم على إجازه*
نوره ببساطه : الدكتور عمار ...*
وعد بصدمه : الدكتور عمار !!*
نوره التفتت اليها بخبث : ايه الدكتور عمار *
وعد : من متى مقدم عليها !!*
نوره بتفكير : يمكن من يومين ، مدري سمعت من البنات انا*
وعد بخبث : اجل ما عندنا شي اليوم كله..*
نوره بإبتسامه : بالضبط*
وعد وهي تخرج هاتفها : اجل خليني ادق على الوافي ، واروح اتسوق ارحم لي من هالجلسه في هالبرد*
.
.
********************************
وضعت له بعضاً من الأغطيه الثقيله وهي تهمس بتعب : تبي شي ثاني ؟!*
رفع الغطاء اكثر وهو يهتف : لا بس خلاص*
جلست بجانبه : زين ما تبي عشا ، شكلك ما كلت عدل ... دوم تجي من عند اهلك مو ماكل زين*
صقر بهمس : لا خلاص كلت عدل*
بس روحي شوفي فارسوه*
اليوم كلش مو مبين ...*
من تغدا الظهر ما شفته*
مها : تبيني اجيبه لك تشوفه ؟؟*
صقر وهو يغمض عيناه : لا اشوف ... ما اصدق افتك من حنته ، تجيبينه لي هنا ، لا*
بس شوفيه ، نايم !! جالس !! ، اذا جالس ، وراه احساب بكره*
مها نهضت من عنده ، وهي تتوجهه لغرفة فارس*
فتحت الباب ، لكنه لم يفتح ، لذا طرقت الباب وهي تهتف : فارس !! فارس ؟؟ فارس !!*
لم يجيبها ، لذا عادت لغرفتها وهي تستعد لتمدد*
هتف لها بإستغراب : جيتي بسرعه*
مها وهي تلتقت للجهه الأخرى : مقفل الباب*
اكيد نام ، لان الغرفه ظلمه*
صقر بحزم : الا جالس على شي وما يبينا نشوف*
مها بخوف : مثل شنو يعني ؟؟
صقر : مثل يعني على البلاستيشن ولا الاب توب ، ومسكر الباب عشان ما تدرين انه جالس*
.
.
***********************
في صباح اليوم التالي*
وصل الى منزله بالشرقيه*
يقف عند باب المنزل وينظر له بعمق*
لم يتغير*
هو كما كان قبل سنتين*
لم يتغير ، فقط يسوده بعض الغبار لكنه كما هو*
اخذ مفاتيح و وضعها بالقفل*
ادار المفتاح ليخرج صوت القفل علامة على فتحه*
اخرج المفتاح و امسك المقبض*
انزله وفتح الباب ...*
احس وكأن رائحة والديه بالداخل كأنهم متواجدين بالداخل*
رائحة القهوه الصباحيه التي اعتادت والدته على اعدادها كل صباح*
واصوات الفناجين بالصاله*
واشعة الشمس تتسلل للداخل ... وووو..وو*
وضع قدماه بالداخل وهو يأخذ نفساً عميقاً فقد ارهقته كل هذه الذكريات*
عندما رحل بجانب عمه ، كان همه الأول هو التخلص من هذه الذكريات فهي تسبب له ألماً و مواجع كثيره ، واكبر مواجعه ، شوقه الشديد لوالديه ..
" عمار ! تعال يمه "*
اغمض عيناه لتنزل أول دمعه وهو يتوسط المنزل*
" عمار ، ليش متأخر ، مو بكره وراك دوام !! "*
تقدم للأريكه وهو يجلس عليها ببطئ فهي مليئه بالغبار*
طبعت اصابع يده عليها بعدها نهض وهو ينفض ملابسه و توجهه بسرعه لغرفة والده*
فقد سمع صوتاً منها*
حينما وصل فتحها وهو يهتف بإبتسامه : يبه !!*
لكن ابتسامة تلاشت*
فقط كانت النافذه مكسوره و الرياح هي من تسبب الأصوات*
اقترب من النافذه اكثر*
ليطل خارجاً
ما سبب كسر النافذه !!*
ايعقل ان احد ما حاول سرقة المنزل في غيابهم !!*
تبخرت افكاره كلها وهو يرى كره قدم تتوسط الغرفه*
حملها ليتناثر الغبار عنها*
مسحها جيداً بعدها خرج*
اغلق الباب ، كان بوده الخروج من المنزل لكن شيئا ما يشده بالتجول فيه*
فتح غرفته كانت شبه فارغه عدا الاثاث الذي حذر اخوانه من تحريكه*
فتح دولابه ليجده فارغاً من الأغراض*
و الغبار يحتل مساحه كبيره منه*
لا يعلم ما السبب الذي جعله يكتب اسمه داخله*
اغلقه بعد ان ذهب للحمام يريد غسل يده لكنه تذكر انه قطع كل شئ هنا*
لذا خرج فوراً*
نزل السلالم و وصل للباب الرئيسي*
اغلق الباب بعد ان تأكد انه اقفل توجه للخارج*
لموقف سيارته*
حينما اراد الصعود للسياره هتف احد ما خلفه : السلام عليكم ..*
عمار بإستغراب : وعليكم السلام*
مد له يده وهو يبتسم : معاك جلال هاني*
انا ساكن بنفس هذه المنطقه*
عمار بإبتسامه : عمار السيف*
تشرفنا*
جلال بحذر : الا هذا بيتك ؟؟*
عمار وهو ينظر للمنزل ، بعدها التفت اليه : تقريباً
جلال : غريبه هذه اول مره اشوفك تجي هنا*
هذا البيت له اكثر من سنه ما احد جا له !!*
عمار بهمس : ايه انا نقلت منطقه ثانيه*
جلال : اجل البيت فاضي !!*
عمار باستغراب : ايه فاضي !!*
جلال بتوتر : والله يا خوي ،اذا يعني*
انا لي اربع شهور ادور بيت ، يعني منظهر هالبيت عاجبني ، مدامك مو هنا*
عمار بهمس : البيت مو للبيع*
جلال بسرعه : ادري عارف عارف*
بس بغيته اجار يعني لفتر ادور لي مكان ثاني*
عمار وهو يصعد سيارته وقبل ان يغلق الباب : اسف اخوي*
هذا البيت غالي كثير عليّ*
غير انه في اغراض تخصني داخل ، وما ابيها تخرب
جلال بسرعه : لحظه لحظه*
ترى ما عندي بزارين
انا بس ، ما عندي احد*
عمار : اخوي قلت لك البيت مو للبيع*
ولا حتى اجار*
جلال بهمس : طيب ما تبي تسوي خدمه لأخوك*
اوعدك ما احرك شي لك*
والاثاث مراح اغيره واذا تبي تاخذه معك ما عندي مانع*
قلت لك لمده قصيره بس و اجار مراح املكه*
وش قلت ؟؟*
.
.
.
#بعثرة#وهمـ[]

 
 

 

عرض البوم صور بعثرة وهم   رد مع اقتباس
قديم 16-04-14, 01:55 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
محرر مجلة ليلاس

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 190966
المشاركات: 20,104
الجنس أنثى
معدل التقييم: تفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 11911

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
تفاحة فواحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بعثرة وهم المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: يتامى زمن قاسي

 

السلام عليكم
حياك الله اختي بداية حبيت الاسلوب في اشياء كثير غامضه ودي اعرف اكثر عنها
واحس في شخصيات بتظهر مابعد
فارس انسان يقهر ابوه مريض وهو متهمه الاانه يطلع والله يستر من هالطلعه
تكسر الدم المنجلي من الامراض الوراثيه المنتشره في المنطقه الشرقيه بشكل خاص والمملكه بشكل عام
ومايعرف معانات المريض الا اللي عايش معاه
يعطيك الف عافيه واتمنى توصلين في روايتك للقصص المكتمله

 
 

 

عرض البوم صور تفاحة فواحة   رد مع اقتباس
قديم 16-04-14, 04:28 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 208633
المشاركات: 72
الجنس أنثى
معدل التقييم: بعثرة وهم عضو على طريق الابداعبعثرة وهم عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 175

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بعثرة وهم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بعثرة وهم المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: يتامى زمن قاسي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تفاحة فواحة مشاهدة المشاركة
   السلام عليكم
حياك الله اختي بداية حبيت الاسلوب في اشياء كثير غامضه ودي اعرف اكثر عنها
واحس في شخصيات بتظهر مابعد
فارس انسان يقهر ابوه مريض وهو متهمه الاانه يطلع والله يستر من هالطلعه
تكسر الدم المنجلي من الامراض الوراثيه المنتشره في المنطقه الشرقيه بشكل خاص والمملكه بشكل عام
ومايعرف معانات المريض الا اللي عايش معاه
يعطيك الف عافيه واتمنى توصلين في روايتك للقصص المكتمله

يا هلا اختي تفاحة فواحة

ألف شكر لك ع المرور واتنمى ان تلاقي اعجابك باقي الروايه

وأن شاء راح يكون الجزء القادم غداً بإذن الله

[ #بعثرة_وهمـ ]

 
 

 

عرض البوم صور بعثرة وهم   رد مع اقتباس
قديم 16-04-14, 04:58 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى الحوار الجاد


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 70555
المشاركات: 6,139
الجنس أنثى
معدل التقييم: شبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسي
نقاط التقييم: 4966

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شبيهة القمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بعثرة وهم المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: يتامى زمن قاسي

 

السلام عليكم

ياهلاا والله ببعثره حياااك ربي ببيتك الثااني

ماشاءالله وش هالابدااع .. كل هالزين مخبيته عناا يالله ياحلوه السبع روايات اللي بالدرج طلعيهم

نبي من تنتهي وحده نبدأ معك بالثانيه

بصرااحه اسلوب رهيييب حراام عليك تدفنين هالجماال ..

نجي لابطالناا

مدري لييه احس في حياة ابو عمار وابو سيف قصه قديمه سببت في ابعااد ابو عمار عن اخوانه

حبيت علاقه الاخواان مع بعض

واحلى شي زواج عمار من دلوعتنا وعد ههههه

عندي هذره واااجد بس ماابي اصدع راسك من اول رد خخخخخ

الا بعثره تعالي الحين القصه سعوديه والا خليجيه والا ايش

لان اللهجه اللي تكتبين فيها غير عناا بس ترى حبييت اللهجه >>فيس مشتاق لقصه اماراتيه

بعثرة .. قصه رووووووعه واصلي واحنا معاااك .. وان شاءالله تصلين بها لبر الاماان

بانتظاار باقي الاجزاء ..

 
 

 

عرض البوم صور شبيهة القمر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يتامى, قاسي
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t194594.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 20-10-14 01:39 PM


الساعة الآن 03:10 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية