لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum > صيدلية ليلاس الطبية
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


معلومات يجب معرفتها عن الزكام والسعال

معلومات عن الزكام: كما يعلم الجميع أن الفيروسات المسببة لمرض الزكام تنتقل باللمس أو الاحتكاك المباشر، أو عن طريق الرذاذ، لكن الطريقة الأساسية لنقل المرض هي اللمس. وتعتبر طريقة النقل

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-14, 09:16 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 243510
المشاركات: 5
الجنس ذكر
معدل التقييم: حياتي ليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حياتي ليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : صيدلية ليلاس الطبية
افتراضي معلومات يجب معرفتها عن الزكام والسعال

 

معلومات عن الزكام:

كما يعلم الجميع أن الفيروسات المسببة لمرض الزكام تنتقل باللمس أو الاحتكاك المباشر، أو عن طريق الرذاذ، لكن الطريقة الأساسية لنقل المرض هي اللمس. وتعتبر طريقة النقل هذه من أسرع وأنجح طرق نقل الفيروسات الأنفية، ولا يعتمد الأمر سوي فقط لكمية الفيروسات الموجودة لدي المريض والمدة الزمنية التي يقضيها الشخص بجوار المريض. يستطيع الفيروس المسبب للمرض أن يعيش مدة اكثر من ساعتين علي الجلد، وللأسف ينجح في ذلك بنسبة تتراوح ما بين 40% و 90%، لكن في الوقت نفسه يستطيع الفيروس الصمود لمدة ساعة واحدة تقريباً في درجة حرارة 37 مئوية.

ما لا يعلمه الكثيرين أن 90% من المرضي بالزكام لا تظهر لديهم آثار للفيروس في اللعاب، ما يؤكد ان انتقال الفيروس عن طريق التقبيل ليس بهذه الخطورة فهو لا يتسبب في 10% فقط أو أقل من الإصابة بالمرض. ومن ناحية أخري ثبت خلال بحث قام بإجرائه باحثون في انتركتيكا أن برودة الطقس لا تؤدي إلي ارتفاع نسبة الإصابة بالزكام أو انتشاره.

ما هي أعراض الزكام؟

تختلف أعراض الزكام من شخص لآخر، لكن في غالبها تشمل الاحتقان المخاطي في الأنف وسيلان الأنف، إضافة إلي أعراض أقل انتشاراً وتتضمن العطس والشعور بانسداد الأنف وآلام الحلق. وتتراوح الفترة الزمنية لحضانة الفيروس في الجسم قبل أن يبدأ الشخص بملاحظة أعراض الزكام ما بين 24 ساعة إلي 72 ساعة.

يستمر مرض الزكام عادة ما بين 3 : 7 أيام، في حين ان ربع المرضي يستمر المرض معهم لمدة أسبوعين إضافيين. غالباً ما تختفي آلام الحلق بسرعة في حين تبقي أعراض الاحتقان والسيلان مستمرة لدي المرضي بالزكام، خصوصاً في اليوم الثاني واليوم الثالث من بدء المرض. أما خلال اليوم الرابع واليوم الخامس فيكون السعال المصدر الأساسي للإزعاج ويختفي شعور المريض حينها بأعراض الزكام الأخرى.

يكون []علاج الزكام[/أكثر حاجة في ["]علاج الزكام عند الأطفال أو عند المصابون بخلل في عمل الجهاز المناعي أو بالأمراض المزمنة أو من يعانون من سوء التغذية وهكذا، وذلك بسبب ضعف قدرة الجسم علي مكافحة المرض كما هو الحال عند الشخص البالغ الطبيعي.

ما هي الكحه ( ما هو السعال)؟

الكحه هي أحد الأعراض شائعة الانتشار في العالم كله من الجنسين ومن جميع الأعمار، والهدف من السعال في الأساس هو إزالة اللعاب (المخاط) والأجسام الغريبة والسموم من الشعب الهوائية والرئتين. ويمكن تعريفه علي أنه وسيلة كردة فعل يتحكم بها الجزء السفلي الأمامي من جذع الدماغ وذلك بعد إرسال اللاقطات الحسية الموجودة في مجاري التنفس بإرسال محفز لجذع الدماغ بوجود جسم غريب أو التهاب. هذا المقصود بردة الفعل، حيث يشير الجزء المقصود بالدماغ لتفعيل عضلات التنفس والحجاب الحاجز بطريقة منسقة بهدف نقاء الهواء بصورة سريعة وقوية إلي مجاري التنفس نتيجة للمحفز الذي قامت بإرساله اللاقطات الحسية.

تكون الكحه أو السعال مصحوباً ببلغم عندما تكون هناك إفرازات في صورة مخاط تخرج عند السعال، ويتم إفراز هذا المخاط لحماية وتنظيف الرئتين والشعب الهوائية، وفي حالات أخري قد يخرج مع الكحه دم أو صديد وتتنوع ألوان ما يخرج مع الكحه قبل علاج الكحه من الأبيض والأصفر والوردي والأحمر الداكن والأخضر.

 
 

 

عرض البوم صور حياتي ليك   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, معرفتها, الزكام, والسعال
facebook



جديد مواضيع قسم صيدلية ليلاس الطبية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 05:15 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية