لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum > الرجيم والنحافة
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الرجيم والنحافة الرجيم والنحافة


موسوعه كامله عن الريجيم

خطوات لمنع زيادة الوزن صممي برنامجك الشخصي لتخفيف وزنِك إذا كنت واحدة ممن يعانون من زيادة الوزن. إن سر نجاحك في التحكم بوزنك لا يقتصر على تخفيف وزنك فحسب، بل

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-06, 02:12 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 3681
المشاركات: 163
الجنس أنثى
معدل التقييم: samaa_2006 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
samaa_2006 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الرجيم والنحافة
Thumbs up موسوعه كامله عن الريجيم

 

[CENTER]
[IMG]http://www.gn4me.com/gn4me/*******_img/diet107417.jpg[/IMG]




خطوات لمنع زيادة الوزن
صممي برنامجك الشخصي لتخفيف وزنِك إذا كنت واحدة ممن يعانون من زيادة الوزن. إن سر نجاحك في التحكم بوزنك لا يقتصر على تخفيف وزنك فحسب، بل يعتمد أيضاً على الاحتفاظ بوزنك الجديد ومنع زيادة الوزن مرة أخرى، فاتبعي الخطوات الآتية :
تقليل الدهون

حددي هدفاً واقعياً لإنقاص الوزن، ثم اتبعي عادات غذائية صحية : ويفضل أن يكون ذلك تدريجياً. كما يفضل التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون مثل: الزبد والسمن والشكولاته والأجبان عالية الدسم والأطعمة المقلية. اختاري اللحوم قليلة الدهن مثل لحم صدر الدجاج بدون جلد والسمك المشوي.

تناول الفواكه والخضراوات

تناولي الفواكه والخضراوات الطازجة لأنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن. لا تحرمي نفسك من الأطعمة المفضلة وتمتنعي عنها نهائياً، بل يمكن أن تتناول كميات قليلة منها وعلى فترات متباعدة.

تجنب إضافة السكر

عند تناولك العصائر تجنبي إضافة السكر، وإذا كانت المشروبات تحتاج للتحلية يمكن استعمال بدائل السكر كالسكارين والدايت سويت. إذا أردت تناول أي نوع من الحلويات أو الفواكه من الأفضل أن يكون بعد الوجبة الرئيسية بثلاث ساعات على الأقل حتى يتم الهضم الجيد لما تتناوليه من طعام قبل تناول الحلويات.

مراقبة الوزن

راقبي وزنك دائماً ولكن لا تجعليه يقلقك، كذلك يجب عليك وزن جسمك مرة كل أسبوع بالميزان نفسه وبالملابس نفسها وفى الوقت نفسه من اليوم. احتفظي دائماً في منزلك بمواد لتحضير الطعام المتوازن "فاكهة، خضار، مشتقات الحليب الخالي من الدسم، الزيت، الزيتون، والسمك" حتى لا تلجئي إلى الطعام الدسم.

الإكثار من الألياف

عليك بالإكثار من الألياف فإنها تسهل التخلص من رواسب الجسم وهى متوفرة في الخضراوات الجافة والطازجة. كما يجب عدم تناول اللحوم مرة واحدة في اليوم وعدم تناول أكثر من نوع من أنواع الأطعمة المكثفة في الوجبة الواحدة، والأطعمة المكثفة هي جميع أنواع الأغذية ما عدا الفواكه والخضراوات الطازجة. ويجب عدم خلط الأغذية المختلفة معاً، بمعنى عدم خلط طعام نشوى بآخر بروتيني، وعدم دمج نوعين من البروتين مختلفي الطابع كاللحم والبيض ومنتجات الألبان، بل يجب تناول كل نوع على حدة.

تقسيم وجبات اليوم الواحد

عليك بتقسيم وجبات اليوم الواحد إلى أربع وجبات، ويفضل أن يتم تقسيم وجبة الغداء إلى وجبتين وعدم تناول الطعام بشراهة مرة واحدة، فقد أثبتت الأبحاث أن تعدد الوجبات من شأنه المساعدة على ضبط الوزن، لأن الجسم ينفق بعد كل وجبة غذائية عدداً من الوحدات الحرارية اللازمة لهضم كل وجبة تبلغ في المتوسط حوالي 10 % تقريباً من جملة الوحدات الحرارية المستهلكة، كما أن تناول الطعام بلا شراهة يسبب تعدد الوجبات الغذائية يجعل الجسم يستهلك الوحدات الحرارية مباشرة دون اختزانها، حيث ثبت أن اكتفاء الإنسان بوجبة غذائية واحدة يجعل الجسم يعتاد على اقتصاد حوالي من 70 إلى 100 سعر حراري يومياً، ويختزن حوالي 15 جراماً من الأنسجة الدهنية أي تسبب زيادة شهرية في الوزن حوالي نصف كيلوجرام

 
 

 

عرض البوم صور samaa_2006  

قديم 23-09-06, 02:12 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 3681
المشاركات: 163
الجنس أنثى
معدل التقييم: samaa_2006 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
samaa_2006 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : samaa_2006 المنتدى : الرجيم والنحافة
افتراضي

 


[IMG]http://www.gn4me.com/gn4me/*******_img/diet108222.jpg[/IMG]

رجيم العطلة الأسبوعية


سنعرض فيما يلي نموذجا لبرنامج غذائي يمكن اتباعه خلال يومي العطلة الأسبوعية وهى بمثابة محفز لك للمواظبة على تناول الأطعمة الصحية بشكل يومي. إن أول ما يجب القيام به في هذه الحمية هو شراء حليب منزوع الدسم وتناول 300 مل منه كل يوم (يمكن إضافته إلى القهوة أو الشاي) وإذا كنت لا تحب الحليب يمكن الاستعاضة عنه بمقدار كوبين صغيرين من اللبن خفيف الدسم، فالحليب مصدر مهم للكالسيوم الضروري لعظام قوية صحيحة لذلك يجب تناول الكمية اليومية بأكملها.

تناول الخضراوات بكميات غير محددة

يمكن خلال الحمية تناول أي من الخضراوات التالية بكميات غير محددة، بشرط عدم إضافة الزيت أو الزبد أو السمن الصناعي أو صلصة السلطة إليها : الهليون، الخرشوف، الباذنجان، البروكولى، القرنبيط، الملفوف، الجزر، الكرفس، الهندباء، الكوسة، الخيار، الكراث، الخس، البصل، الثوم ، اللوبيا، الفطر، الفلفل، الفجل، السبانخ، الطماطم، اللفت، البقل والأعشاب الخضراء مثل البقدونس والنعناع ويمكن أيضا أتناول كميات غير محدودة من الماء والشاي والقهوة مع إضافة حليب من ضمن الكمية المخصصة بدون سكر (يمكن استخدام المحلى الصناعي بديلا عن السكر).

أكبر قدر من النشاط والحركة

يفترض أيضا القيام بأكبر قدر من النشاط والحركة وفى الإمكان الاستفادة من الوقت لتمرين الجسم ولتأدية الأعمال المنزلية فهي تساعدنا على حرق الوحدات الحرارية. وفيما يلي لائحة مصغرة بعدد الوحدات الحرارية التي نحرقها خلال عشر دقائق من قيامنا بالأعمال المنزلية المختلفة. تحتوى الوجبات اليومية في هذه الحمية على 1000 وحدة حرارية وهى موزعة على الشكل التالي:

اليوم الأول: الإفطار:

نصف ثمرة جريب فروت يرش عليها القليل من بديل السكر. شريحة من خبز القمح الكامل، محمصة ومضاف إليها مقدار ملعقة شاي من الزبد الخفيف وملعقة شاي من المربى خفيف السكر.

وجبة خفيفة

يمكن للأشخاص الذين يفضلون تناول الوجبة الرئيسية ظهرا أن يأكلوا هذه الوجبة الخفيفة مساءً، أما الذين يفضلون تناول الوجبة الرئيسية مساءً، فيمكنهم أن يأكلوا هذه الوجبة الخفيفة ظهرا، حيث يتم تقطيع نصف ثمرة فلفل أخضر ونصف ثمرة فلفل حمراء وبصلة صغيرة ثم تمزج مع 50 جراما من التونة المعلبة و 50 جراما من الفاصوليا الحمراء تؤكل مع حبة بطاطا مشوية وكمية غير محدودة من الخضار المذكورة أعلاه.

الوجبة الرئيسية
يتم تقطيع نصف بصلة صغيرة مع جزرة و 75 جراما من الفطر وفص ثوم يوضع مقدار 75 جراما من لحم البقر المفروم ومنزوع الدهون في وعاء لا يلتصق الطعام في قعره ويقلب اللحم فيه على النار حتى يميل لونه إلى البني وتزال عنه أية سوائل تخرج منه تضاف الخضر إلى اللحم المفروم وتترك على نار هادئة حتى تصبح لينة يضاف إليها 200 جرام من الطماطم المعلبة و 15 ملليلترا من معجون الطماطم و 150ملليلترا من مرق اللحم وبعض الأعشاب تترك على النار حتى يصبح المزيج كثيفا ثم تقدم مع مكرونة من القمح الكامل وتؤكل مع كمية غير محددة من السلطة إضافة إلى ثمرة كيوى في نهاية الوجبة.

اليوم الثاني: الإفطار:
عجة مؤلفة من بيضة واحدة مخفوقة مع 15 ملليلترا من الحليب منزوع الدسم، شريحة صغيرة من لحم ديك الرومي البارد، تؤكل مع 5 ثمرات فطر وحبة طماطم.
وجبة خفيفة
50 جراما من خبز القمح الكامل مع 25 جراما من جبنة شيدر خفيفة الدهون و 25 جراما من الجبنة البيضاء مع كمية غير محدودة من السلطة.
الوجبة الرئيسية
115 جراما من الدجاج منزوع الجلد مع 75 جراما من البطاطا المشوية وكمية غير محدودة من الخضار و 60 ملليلترا من المرق منزوع الدهون.
خارج المنزل
أما إذا أردت الخروج أثناء عطلة نهاية الأسبوع فيمكنك أن تتناول وجبة في الخارج بدلا من وجبتك الرئيسية شرط أن تكون خفيفة الدهون والحجم فالمطاعم تقدم كميات كبيرة من الطعام في كل وجبة فاطلب نصف الكمية وخاصة كمية اللحوم واطلب أن يسلق الأرز من دون دهون إذا كنت تحب الأرز واطلب أيضا نصف الكمية التي يقدمونها عادة. استغل فرصة وجودك في المنزل لتخطط أنشطة من عائلتك أو أصدقائك، اخرج في نزهة معهم سيرا على الأقدام فساعة واحدة من المشي السريع تحرق 280 وحدة حرارية. يمكنك أيضا أن تركب الدراجة فقيادة الدراجة حتى بسرعة متوسطة تحرق 140 وحدة حرارية في نصف ساعة وإذا كنت تحب البحر والسباحة، فاعلم أن نصف ساعة من السباحة تساعدك على حرق 350 وحدة حرارية والسباحة ممتازة لتقوية كل عضلات الجسم حتى إن عضلات المعدة تشتد حتى لو كنا نطفو فقط على ظهورنا في الماء.
التمارين الرياضية
يمكنك أيضا التوجه إلى صالة الرياضة فهي توفر لك مجموعة كبيرة من الخيارات والمعدات الرياضية والتمارين المدروسة التي يقدمها مدربون محترفون. إن القيام بمثل هذه التمارين مدة ساعة يؤدى إلى حرق 350 وحدة حرارية. والتمرين على الدراجة الثابتة مدة نصف ساعة يحرق 245 وحدة حرارية، أما السير نصف ساعة على جهاز الدوس فيحرق 315 وحدة حرارية.

تخفيف عدد الوحدات الحرارية
إن اتباع هذه الحمية خلال عطلة نهاية الأسبوع ليس إلا بداية تمنحك الدفع اللازم للمضي في طريقك الصحي ونحو تخفيف الوزن. والطريقة المثلى لتحقيق ذلك هي تخفيف عدد الوحدات الحرارية التي نتناولها والقيام بالتمارين الرياضية بشكل منتظم. ولابد من التركيز هنا بأن نصف كيلو جرام من الدهون يحتوى على 3500 وحدة حرارية أي أنك تحتاج إلى إنقاص 3500 وحدة حرارية مما تأكله في الأسبوع لتخسر نصف كيلوجرام من وزنك ويمكنك القيام بذلك عن طريق إنقاص 500 وحدة حرارية يوميا من أصل الـ 2000 وحدة حرارية التي تلزمك يوميا للحفاظ على وزنك.

 
 

 

عرض البوم صور samaa_2006  
قديم 23-09-06, 02:13 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 3681
المشاركات: 163
الجنس أنثى
معدل التقييم: samaa_2006 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
samaa_2006 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : samaa_2006 المنتدى : الرجيم والنحافة
افتراضي

 

[IMG]http://www.gn4me.com/gn4me/*******_img/diet108219.jpg[/IMG]

لا لرجيم الوجبة الواحدة
تتبع بعض النساء أحيانا برامج غذائية غير صحية أملاً في انخفاض أوزانهن، بدون أن يعلمن بتأثيرها السلبي على صحتهن والتعرف على مدى فاعليتها وآثارها الإيجابية أو السلبية. وتعتبر "حمية الوجبة الواحدة" موضة جديدة بين النساء لإنقاص الوزن. فالوجبة الواحدة الكبيرة ترهق المعدة وتزيد إفراز الأنسولين، فيزداد تخزين الشحوم في الجسم، وهو عكس المطلوب! ولأن نظام الوجبة الواحدة كحمية غذائية طريقة غير صحية، فإن كثيرا من النساء يفشلن فيه وفي خفض أوزانهن من خلاله. فجسم الإنسان يحتاج إلى الغذاء بشكل ثابت ومستمر أثناء النهار ليقوم بالعمليات والنشاطات الحيوية، مثل خفق القلب، التنفس، توازن درجة الحرارة في الجسم، إرسال الإشارات العصبية، حركة العضلات، وغيرها من العمليات الأساسية للحياة.
حمية الوجبة الواحدة
وعن سلبيات حمية الوجبة الواحدة يقول الدكتور عدلي صبور، استشاري السمنة والنحافة، إن الإكثار من الطعام في وجبة واحدة، يجهد المعدة والجهاز الهضمي ويسبب عسر الهضم ويقلل من امتصاص الفيتامينات، وحتى تستطيع المعدة هضم الكمية الكبيرة من الطعام، يجب عليها أن تفرز المزيد والمزيد من الأحماض الهضمية، كما أن الاستمرار يومياً على هذا الحال ممكن أن يؤدي إلى ظهور الحرقة في المعدة. كذلك عدم تناول الطعام لمدة طويلة يسبب هبوط السكر في الدم. كما أن تناول وجبة كبيرة فجأة يؤدي إلى ارتفاع سريع ومباغت للسكر في الدم، فيُفاجأ الجسم بها ويرد على ارتفاع السكر بإفراز كمية كبيرة من الأنسولين ومن تأثيرات فائض الأنسولين في الجسم تخزين الدهون في الجسم وعدم استهلاكها، لذا يُصعّب على المرأة أن تخفِّض وزنها كما تأمل. لذلك فإن الامتناع عن الأكل لساعات عديدة قد يؤدي إلى التعب الفكري والجسمي والإرهاق وتوتر الأعصاب. والمرأة التي تحرم نفسها من تناول الطعام عندما تشعر بالجوع الحقيقي، فإنها ستصبح أكثر رغبة في أنواع الطعام التي تسبّب السمنة، مثل المعجنات والحلويات والسكريات، ولو أنها تناولت قليلاً من الطعام كل 5 ساعات مثلا، فإنها لن تشعر بالجوع الحاد، وتستطيع اختيار الأطعمة الصحية والمناسبة بوعي وتأنّ أكثر.
إضافة إلي أن هذه الحمية قد تؤدي إلى نزول بطيء جداً في الوزن، لكن قصير الأجل وسرعان ما تتركها المرأة لأن الوزن يعود. كما تجد المرأة صعوبة في تحمّل الجوع طوال اليوم في انتظار تلك الوجبة، مع الشعور بأعراض مثل الخمول والكسل.فعندما يشعر الإنسان بالجوع ولا يعثر على الطعام، فإن جسمه تلقائياً يحافظ على الطاقة الموجودة به، ولا يصرفها كالمعتاد لكي لا يُصاب بضرر. فالمرأة التي تقضي أكثر من 12 ساعة من دون طعام، فإنها لا تحرق السعرات الحرارية المخزنة لديها، وهذا يتعارض مع جهودها لتنزيل الوزن، وبالتالي يكون تخفيف وزنها أصعب في كل مرة، ويحتفظ الجسم أكثر بالطاقة التي تأتي إليه.

بديل صحي
وفى المقابل إذا حصلت المرأة على 1500 سعر حرارية بشكل مقسّم على ساعات النهار، فإن وزنها سينخفض بشكل أسرع مما لو تناولت 1500 سعر حرارية في وجبة واحدة. إن البديل الصحي لخفض الوزن الزائد يتمثل في إفطار خفيف مثل الفاكهة أو الخبز الأسمر مع جبن قليل الدسم أو كوب حليب، يليه غداء مشبع متوازن، ثم عشاء خفيف مثل السلطة أو شوربة العدس أو شوربة الخضر. ويجب عليك الابتعاد الكلي عن الأطعمة التي لا تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن، والمليئة بالدهون والسعرات الحرارية، مثل المقليات والحلويات والكيك والآيس كريم والمشروبات الغازية. ويفضل أيضاً عدم شرب العصائر الجاهزة أثناء الريجيم، وشرب الماء فقط أو الشاي الأخضر أو شاي الأعشاب الأخرى، مثل النعناع، البابونج، الزنجبيل، والينسون، من دون إضافة سكر. وإذا شعرت بالجوع بين الوجبات، حاولي شرب كوبين من الماء أو أخذ كوب حليب قليل الدسم مع 4 حبات تمر أو قليل من اللبن الزبادي أو قطعة من الفاكهة الطازجة المفضلة لك أو الجزر أو الخيار أو الخس أو الطماطم. وفي وجبة الغداء احرصي على تناول الخضر المتنوعة المطبوخة بالبخار، بحيث يكون الأرز أو الخبز الأسمر الجزء الأصغر في الوجبة. ويستحسن التقليل من اللحمة الحمراء لأنها غنية جداً بالدهون المضرة للقلب ويستعاض عنها بالسمك أو الدجاج. ومن المصادر البديلة للبروتين الحيواني العدس والحمص الحب والفاصولياء واللوبيا وغيرها.

ممارسة الرياضة
وينصح بإضافة الرياضة إلي البرنامج الغذائي، فلا يوجد ريجيم ناجح من غير رياضة، ويجب ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع، مثل رياضة المشي السريع أو الجري أو السباحة أو ركوب الدراجة، أو القفز على الحبل أو التنس. فالرياضة تسرع قدرة جسمك على حرق الدهون وترفع معنوياتك وثقتك بنفسك وتساعدك على تنزيل الوزن الزائد.


 
 

 

عرض البوم صور samaa_2006  
قديم 23-09-06, 02:14 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 3681
المشاركات: 163
الجنس أنثى
معدل التقييم: samaa_2006 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
samaa_2006 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : samaa_2006 المنتدى : الرجيم والنحافة
افتراضي

 

[IMG]http://www.gn4me.com/gn4me/*******_img/diet121945.jpg[/IMG]

نصائح للحفاظ على رشاقتك
إذا كنت ممن يتبع نظاما غذائيا معينا أو من النباتيين، يقدم لك اليوم الدكتور عدلي صبور، استشاري السمنة والنحافة بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على الحفاظ على صحتك ورشاقتك.
الحبوب والبقول الكاملة
تناول الخبز الكامل والحبوب والبقول الكاملة، احرص على تناول المأكولات المضاف إليها فيتامينات وأملاح معدنية.
الخضراوات والفاكهة
احرص على جعل الخضراوات والفاكهة الطازجة أساسا في نظامك الغذائي وذلك لأن الفاكهة والخضار مأكولات فقيرة السعرات الحرارية وغنية بالمواد المغذية والمفيدة للجسم والصحة ويمكن تناولهما بحرية تامة ودون تحفظ.
مشتقات الحليب
مشتقات الحليب مهمة جداً ويمكن إدخالها في النظام الغذائي النباتي. كما يجب استشارة الطبيب عند البدء في اتباع النظام النباتي.
مكملات الفيتامينات
يجب تناول مكملات الفيتامينات التي تتواجد في المصادر الحيوانية مثل فيتامين (ب12)، إذ يؤكد الأطباء أن فيتامين (ب12) مهم جداً لجميع خلايا الجسم وخاصة لخلايا الجهاز العصبي والجهاز الهضمي والنخاع الشوكي، ونقص هذا الفيتامين يؤدي إلى تأخر النمو عند الأطفال، كما يسبب تعب وخلل في الجهاز العصبي وظهور عوارض ناتجة عن خلل في الجهاز الهضمي ومشكلة نمو في النخاع الشوكي وفقر بالدم يقارب الخطر. ولا يتوفر هذا الفيتامين في المصادر النباتية، وإنما يتوفر في المأكولات ذات المصدر الحيواني، فإذا كان المصدر الغذائي لا يحتوي على أسماك أو بيض أو حليب ومشتقاته أو اللحوم من الممكن أن يكون جسم الإنسان الذي يتبع هذا النظام بحاجة إلي تناول أقراص فيتامين (ب12) .
نصائح لطهي وجبات الرجيم
والآن نقدم لك بعض النصائح التي تعينك أثناء طهي الوجبات الخاصة بالرجيم:
- استعملي الأواني الغير قابلة للالتصاق لتفادي إضافة الزيت أو السمن. - استبدلي الزيت والسمن والزبد بزيت الطبخ الرشاش. - تخلصي من الدهن الذي يمكن رؤيته في اللحم والدجاج. - استعملي زلال بيضتين بدل البيضة الكاملة مع الصفار. - اتبعي طريقة الغلي والشواء والطبخ والقلي الخفيف مع التحريك السريع. - ضعي غطاء من رقاقة الألمنيوم على اللحم أو الدجاج أو السمك أثناء طبخها في الفرن للاحتفاظ بعصيرها ونكهتها. - يمكنك تكثيف الصلصة أو الشوربة بإضافة قليل من الطحين أو بوريه البطاطا بدل الكريمة. - اخفضي كمية الزيت إلى النصف حتى لو تطلبت الوصفة الكمية الكاملة. - أضيفي التوابل والبهارات إلى طعامك وخففي من الزيت والسمن والدهن.

 
 

 

عرض البوم صور samaa_2006  
قديم 23-09-06, 02:14 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 3681
المشاركات: 163
الجنس أنثى
معدل التقييم: samaa_2006 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
samaa_2006 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : samaa_2006 المنتدى : الرجيم والنحافة
افتراضي

 

[IMG]http://www.gn4me.com/gn4me/*******_img/diet121943.jpg[/IMG]
اجعلي طعام الريجيم شهياً
كثيرة هي نظم الريجيم التي تتبعها النساء، إلا أن المشكلة الأساسية التي تواجهها المرأة هي عدم سلاسة طعم الأكلات قليلة السعرات الحرارية، مما يجعلها تعود مرة أخرى لتناول الأطعمة الدسمة، وبالتالي عدم نجاح مسعاها في التخفيف من وزنها. إلا أن هناك العديد من الطرق والوسائل التي تجعل الأكل خفيف السعرات الحرارية زكي الطعم، وفيما يلي نقدم لك بعض النصائح لتجعل الطعام قليل الدهون أكثر لذاذة، ركزي على النكهة وخففي من الدهون:
الأعشاب الخضراء
استخدمي الأعشاب الخضراء الطازجة بدلاً من الأعشاب الجافة لمنح أطباقك المزيد من النكهة فتقل حاجتك للدهون.
الثوم
استخدمي الثوم في أطباق المكرونة والبطاطس المهروسة بدلاً من الزبد، وذلك بوضع بعض فصوص الثوم في الفرن وتركها حتى تصبح طرية، ثم اضغطي فص الثوم لتخرجيه من قشرته.
لحم بالبهارات
قومي بنقع اللحم باللبن خفيف الدسم والبهارات قبل الشواء. رشي اللحم بالأعشاب الجافة والبهارات قبل شيه. أضيفي عصير الحامض إلى الدجاج منزوع الجلد قبل طبخه.
القلي الجاف
استخدمي طريقة القلي الجاف، ويلزمك لذلك مقلاة ذات نوعية جيدة لا يلتصق بها الطعام، ضعي الطعام في المقلاة من دون إضافة أي دهون، ثم ارفعي الحرارة تدريجياً، فيتم طبخ الطعام بدهونه الداخلية. لا تقلبي أو تحركي اللحم قبل أن يحمر وإلا فإنه سيلتصق، هذه الطريقة جيدة لطبخ اللحم المفروم والنقانق وكل ما يحتوي على ما يكفي من دهون لقلي نفسه من دون إضافات، وإذا أردت التخفيف من هذه الدهون أيضاً، يمكنك تصفيته ورمي الدهون التي يمكن أن تخرج من اللحوم أثناء الطبخ. استخدمي الفرشاة لمسح المقلاة ذات القعر غير اللاصق بقليل من الزيت.
الغلي السطحي
استغني بطريقة الغلي السطحي، ضعي مقدار ملعقة طعام في الزيت في مقلاة جيدة ذات قعر غير لاصق، وأضيفي الطعام داخلها كالمعتاد، هذه الطريقة جيدة لتحضير البصل والبطاطس، احرصي على تصفية الطعام من الزيت الزائد بعد إخراجه من المقلاة بوضعه على مناديل ورقية لتمتص منها فائض الزيت. اشتري صاجاً لتحضري وجباتك فيه، ضعي في قعر الصاج بضع قطرات من زيت السمسم، سخنيه على النار ثم أضيفي الطعام الذي تريدينه. قطعي الخضار أو اللحوم بشكل قطري كي تتعرض أكبر مساحة فيها لحرارة الصاج فهذا يساعد على نضجها التام من كل الجوانب في أقصر وقت. المقلاة غير اللاصقة تسمح لك بالطهو بأقل قدر من الدهون.

 
 

 

عرض البوم صور samaa_2006  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحركه, الرياضه, اكل صحي, تقليل الدهون, حميه غذائيه, نظام الريجيم
facebook



جديد مواضيع قسم الرجيم والنحافة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:28 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية