لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


روايه ساكنات الغنج بقلمي مياس

بسم الله الرحمن الرحيم .. ^ ** آسعد الله مساكم بكل خير ** آسعد ان اقدم لكم مولودتي الأولى ويسعدني ان اسطرهآ هنا ~ لا آبيح نقل

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
قديم 22-08-13, 09:20 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 257196
المشاركات: 16
الجنس أنثى
معدل التقييم: مياس~ عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 61

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مياس~ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
Jded روايه ساكنات الغنج بقلمي مياس

 


بسم الله الرحمن الرحيم .. ^

** آسعد الله مساكم بكل خير **

آسعد ان اقدم لكم مولودتي الأولى ويسعدني ان اسطرهآ هنا ~
لا آبيح نقل هذه الروايه دون ذكر اسمي مياس ~ ..

أبدى روايتي ب مقتطفات من الماضي .. أتمنى ان تحوز على رضاكم .. وأتمنى دعمكم لي .."



آلبآرت الأول .."

بسم الله الرحمن الرحيم ..*
اللهم صلي على محمد ..
استغفرالله واتوب اليه ..




" حياتنا سفينه وسط البحر.. أما ان نقاوم ونصل إلى ما نريده .او نستسلم ونترك الحياه تدفعنا إلى ماتريد"

تحديدا في الجنوب في ابهآ البهية ..
نظرت إلى السمآء التي تشير إلى نزول الأمطار .. والغيم يخيم على الجو ..،والساعة تشير إلى الثامنة صباحآ ..
وتبلغ عليهآ ملامح الكبر وظهور التجاعيد الغالبة على وجههآ .. ولاكن لا يخفي ملامحمها الحزن ..
سمعت صوت والتفتت ورآءت ابنتهآ .. ذآت جمآل الاخآذ وهي ملامحهآ جنوبيه بحته ..
: يمه الله يهديش وش مطلعش هنيآ .. لفت اليهآ بملامحهآ الحزينة وشفيك ي مهآ ..خليني هنيآ ..
يايمه خايفتن عليش من هالبرد اخاف يجيك شي صحتش ماهي بزوينه ..
:المرض هتك عظامي يأمها .. تنهدت بحزن ..ياميمتي انا راضيه باللي كاتبه ربي لي ، لاتشلين همي يالغاليه ..
نزلت دمعتهآ غصب عنهآ ومعروف ان دمعتهآ ماتنزل الا شين قوي ..الحمدالله يابنيتي الحمدالله راضيه ياعين أمش راضيه .. الله يهديهم ويصلحهم ويردهم لي ولك .. امسحت مها دمعتهآ اللي نزلت من دمعه امهآ ..
يالله ياميمتي هيا ندخل أمطرت ادخلي لا يلحقش برد .. وانا بروح يم أبوي اعاونه .. أمسكت يد أمها وصلتها داخل وجلستها وجابت لها ماء تبل ريقها .. الله يرضى عليش
الله يفرج همك ياعين أمك.. أمين يالغاليه خرجت من عندها وهي تتنهدت على حظ بنتها ..



.."

شافت أبوها عند الغنم .. قربت منه وهي تبتسم لعل أبوها مايلاحظ حزنهآ حبت راسه ..صبحك الله بالخير يالغالي .. صبحك بالنور والسرور ..وشلونك يالغاليه .. بخير دامنك انت واميمتي بخير ..
:هآه يابوي وشلونك مع الحمل ؟عساه مأهوب متعبك ؟
ابدن يالغالي هذا ضناي وتعبه مثل العسل على قلبي .. ردت وهو يرفع يده والتجاعيد فيها الله يحفظه لك الله يحفظه لك وتقومين بالسلامة ..ويقر عينك فيه ..ردت والابتسامة تشق وجهها وش لها بهموم مادام الجنتين راضين عنها ..أمين يالغالي .. هاه يابوك بنت عمك ماجت ..لا الله يالغالي اتحرها تعرف عيالها مشغلينها الله يصلحهم وتعبانه يابوي تعرف بشهرها الأخير الله يهون عليها .. رد وهو يقوم ابروح اتطمن عليها تعرفين يابوك المره بعدتها وإلا الود ودي اجيبها عندي اتطمن أكثر ..
:تطمن يالغالي انا بروح اسويلها مرقرق واوديه لها ..الله يرضى عليك ..

.... "





جالسه على إحدى الصخور وتتامل جمال الطبيعه .. القت نظرها إلى بطنها وتتخيل جنينها ..
بقي على خروجه لهذه الدنيا أربعه اشهر ويكون بحضنها .. نزلت دمعتهآ ..كيف تربي ابنها أو ابنتها في هذه الدنيا لوحدها ما تضمن حياه والديها ولمرض هتك اجسادهم .. وغير كذا مصاريف اللي بطنها هي يالله تكفيهم لقمه العيش .. غير ريم وعيالها ..
مرت بها الذكرى لهذاك اليوم العصيب ..


كانت بالمطبخ .. دخلت عليها أمها ..يمه مها ماخلصتي ..
: ياميمتي مابقى شي واخلص بس بجهز القهوه ..
عجلي ياعين أمك إخوك وزوجك مابقى شي على وصلهم ..نزلت دمعتهآ أخ بس سبع سنين دراسه بهالغربه الحمدالله اللي ردهم لي ..
:يمه الله يصلحش قبل ثلاث شهور كانو عندنا وين هالغربه يالغاليه الحمدالله أنهم ببلادنا بالرياض وش بعدها عنا .. اللي مريحني خلاص بيستقرون هنيا ..
:هاه بشري نواف انش حامل فرحي قليبه ..
:أكيد ياميمتي ماصبرني هالشهرين اني ماعلمه الا اني بشوف فرحته ..
:الله يهنيكم ياروح أمك ..ابتسمت بحيا وهي تخفي ملامح الشوق لزوجها ..
سمعت صوت أبوها يرحب ويهلي ..مشت لمرائيه تشوف شكلها ..تبي نواف يشوفها باحلى طله ..
دخلت وهي تشوف زوجها يسلم على أمها ..تكلم أبوها أقربي يأمها سلمي ع رجلك واخوك ابتسمت ..
قربت ومدت يدها بحيا لنواف :شلونك مها ..بخير ي ولد عمي وشخبارك ..الحمدالله ..
تكلم أبوها اقربوا علامك ي مساعد ..
:يبه قبل لاندخل فيه ضيوف غالين عليك ..
:آفا يامساعد ضيوفك ماتدخلهم ماهقيتها منك جهزي القهوه ي مره ..
مسك عصاته بيقوم تلاحقه نواف وجهه اسود :ارتاح يالغالي بيجونك هنيا ..
:يانواف بتدخل الرجال ع مرتك وأمك ..
سكت وأشر لمساعد انه يجيب ضيوفه على قولته ..اختفى مساعد دقايق ..
ورجع بيده أطفال ..
تغير وجه ابو مساعد :منهم عياله يامساعد ..
نزل راسه ..أقولك منهم عياله يامساعد ..
.. عيالي ،.رفع نظره بصدمه نوووووووووووووواف ..
نزل نظره وهو يمسك الولدين .. هذولا عيالي ..
صرخت بصدمه .. وهي منصدمه ودموعها تنزل بغزارة .. وذولا عيال مساعد
صرخ وشلون عيالكم :يبه انا ونواف تزوجنا قبل سبع سنين ..
قرب من نواف وهو يصرخ وملامح الغضب تكسو ملامحه :يعني قبل لاتزوج مها يالنذل ليه ماقلت لي
نواف نزل راسه ..يبه ..لاتقول يبه ي خساره تربيتي لك يانواااف انا اللي عديتك مثل ولدي هاذي سواتك فيني وش ناقصها مها ..تكلم وش ناقصها .. يبه ..صرخ لاتقول كذا يبه انت الثاني هاذي سواه فيني :يبه حنا تزوجنا بنات معزبنا اللي نشتغل عنده بنات قبائل وأهل شيمه وكرم .. صرخ وانا دافعن تكاليف وقروش عشان تدرسون وهاذي فعايلكم وتأخذون بنات ماهن من سلومنا .. للتفت لمها اللي جلست من البكي ..ورفع راسه لنواف ..
بنتي ما أرضى عليها المذله ومصيرها تلقى الرجال اللي يصونها ويقدرها ويرفع شانها طلقها
نزل راسه :عمي الله يرضالي عليك ..أقولك طلقها يا قليل الخاتمة ..رفع راسه لها وهو يشعر بتأنيب الضمير ..
وعارف عمه اللي رباه من وفاه أبوه كلمته مايتراجع فيها ..مها انت طالق ..
صرخت ام مساعد وهي تشوف مها مغمى عليه ..
صرخ ابو مساعد :براء مالكم مكان عندي ..اطلعو الله لايرضى عليكم اطلعوا ..
حاولوا فيه .. وطلعوا بلا فايده .. جلس وهو يقول حسبي الله فيكم حسبي الله فيكم ..،




دخلت عليها جارتها ام صالح .. وهي يالله تقوم من الحمل .. ياريم ريم ولدك وصله للمدرسه ابو صالح مع ولدي .. ردت وهي تبتسم بتعب .. جزاك الله خير يأم صالح انتي وأبو صالح والله مادري كيف ارد جميلكم ..
آفا عليك ياريم مابين الجيران شي لاتقولين هالكلام .. يمال العافيه يام صالح جعلك بالجنه ..
:الا بنت عمك مها وينها ..ردت بحزن مها الله يعافيها شايلتن البيت فوق رأسها وهي يالله تشيل نفسها ..
غير اللي بقلبها .. ردت بقهر وهو معروف الديرة صغيره والكل يعرف ..حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ..
قاطعتها بهم :لا تدعين يام صالح عليهم .. لاتنسين أنهم إخوي ولد عمي ..بعصبيه إخوك ولد عمك هاه اجالي إخوك قليل هالحياء هاذي سواه يسويه بعمه اللي رباه وإلا الثاني بابوه كيف هانوا عليهم عمك وخالتك هاه جعلهم مايربحون ... هذا جزء مها يسون فيها كذا ..





***


يتبع ..

 
 

 

عرض البوم صور مياس~  

 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مياس, الغنى, بقلمي, روايه, ساكنات
facebook



جديد مواضيع قسم ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:16 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية