لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


إلياذة العرب

رواية إلياذة العرب الجزء الأول السقوط إستهلال سمها ما شئت..سمها خارو كما أطلق الفراعيين على جزءها الجنوبي أو رتينو كما أطلقوا على جزءها الشمالي..سمها كيناهي أو كيناهنا وهي أصل كلمة

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-08-11, 10:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 228113
المشاركات: 7
الجنس ذكر
معدل التقييم: moonlights5000 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
moonlights5000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
افتراضي إلياذة العرب

 

رواية إلياذة العرب
الجزء الأول
السقوط
إستهلال
سمها ما شئت..سمها خارو كما أطلق الفراعيين على جزءها الجنوبي أو رتينو كما أطلقوا على جزءها الشمالي..سمها كيناهي أو كيناهنا وهي أصل كلمة كنعان كما جاء ذكرها في حفريات تل العمارنة قبل 15 قرن من الميلاد...أو إن شئت سمها كما نسميها جميعا الأن..فلسطين..وهي كلمة معربة أصلها فالستيا حيث جاء ذكرها في التوراة في سفر يوئيل الإصحاح 3:4
"وماذا أنتن لي : يا صور , ويا صيدون , ويا جميع دائرة فالستيا؟" (1)
لا يهم أي من الأسماء سوف تختاره لها..ولا بأي لقب ستدعوها فمهما أختلفت الأسماء وتنوعت الألقاب سيبقى جوهر الأرض وحقيقتها هو الأصل كالرواسي الشامخات..ستبقي فلسطين أرض الزيتون وواحة السلام ..ستبقى مهد الأديان..مهجر الخليل عليه السلام وموطن أبناءه من بعده إسحاق ويعقوب..ستبقى مسقط رأس روح الله عيسي عليه السلام وقبلة خاتم الأنبياء الأولى.
ستبقي فلسطين عربية حتي النخاع بشهادة التاريخ وإن أبى الحاقدون ومزيفي الحقائق من اليهود الصهاينة.
ستبقى المركز الروحي والديني الذي تطوف حوله القلوب كما تطوف الأرض حول شمسها , وربما كان ذلك خلف إتخاذ اليهود من الدين زريعة لإحتلالها وإغتصابها من أهلها العرب المسلمين..فما الدين إلا قناع أرتدوه في حربهم الباطلة لفرض سطوتهم الغاشمة وأرتكاب جرائمهم التي يندي لها جبين البشرية كلها وستروا خلف هذا القناع الزائف مقصدهم الحقيقي , ذلك الذي بدا جليا في تلك المحاضرة التي ألقاها في مونتريال بكندا عام 1947دكتور ناحوم جولدمان رئيس المؤتمر اليهودي العالمي حين قال:
" لم يختر اليهود فلسطين لمعناها التوراتي والديني بالنسبة إليهم , ولا لأن مياه البحر الميت تعطي بفعل التبخر ما قيمته ثلاثة آلاف مليار دولار من المعادن وأشباه المعادن , وليس أيضا لأن مخزون أرض فلسطين من البترول يعادل عشرين مرة مخزون الأمريكتين مجتمعتين , بل لأن فلسطين ملتقى طرق أوروبا وآسيا وأفريقيا , ولأن فلسطين تشكل بالواقع نقطة الأرتكاز الحقيقية لكل قوى العالم ولأنها المركز الاستراتيجي العسكري للسيطرة على العالم."
إنهم اليهود في كل زمان ومكان..مثيرو الفتن والساعون لهدم الحضارات ..اللاهثون خلف حلم زائف ساذج بفرض سيطرتهم على العالم..هم اليهود الذين عاشوا حينا من الدهر ليس بالقصير حياة كريمة نعموا فيها بالسلام والأمان حين كانت فلسطين تحت الحكم العربي الإسلامي فلم يحفظوا الجميل ولم يأبهوا بالتاريخ الذي سوف يلعنهم ما دامت السماوات والأرض.
بل ربما هي الحقيقة المجردة إذا ما قلنا أن اليهود لم يتمتعوا بالحرية والكرامة إلا في تلك البلاد التي خضعت للحكم الإسلامي.. ولا أدل على قولنا هذا مما حدث بعد تراجع الحكم العربي الإسلامي عن شبه جزيرة أيبريا إذ إنقلب بهم الحال فتعرضوا لأطياف القهر والاضطهاد على تباينها كما حدث في أسبانيا عام 1480 ميلادية وما تلاه في البرتغال عام 1492 ميلادية.
ولقد حدا بهم ما ذاقوه من ألوان التمييز وما تجرعوه من كؤوس العذاب إلي أعتناق المسيحية ظاهرا ليتمكنوا من مواصلة الحياة هنالك وليبقوا في مأمن من بطش الحكومات المسيحية بهم فكانت تلك هي نواة أحدي طوائف اليهود السرية والمختلفة والتي ظلت طوال عقود تمارس شعائرها سراً.. وقد أطلق على هؤلاء اليهود الذين تحولوا إلي المسيحية قسرا العديد من الألقاب كـ (كونفرسوس) أي المهتدين إلي دين جديد و ( كرستاوس فوس) أي المسيحين الجدد.. غير أن أشهر تلك الألقاب والذي ظل لصيقا بهم هو ( المارانو) وهو لقب أختلف الكثير حول رده إلي أصله اللغوي وإن كان الراجح هو اقتباسه من كلمة مارانو الأسبانية والتي تعني الخنزير. (2)
ناهيك عن محاكم التفتيش التي غزت أوروبا في القرون الوسطي بحثا عن هؤلاء اليهود المتخفون في عباءة المسيحية وتلك القوانين المجحفة التي جعلت المعيار العرقي هو أساس التمييز بين البشر كقرار نقاء الدم الذي صدر في أسبانيا عام 1566 لتطهيرها من اليهود.(3)
فهل سمعنا بمثل هذه الأفعال وتلك القوانين الجائرة في أي من البلدان التي عاشت في ظل العرش الإسلامي؟
إنه وفي ذات الوقت الذي كسى فيه الدخان سماء أوروبا حتى كاد يحجب عنها الشمس بفعل حرق الحكومات الغربية في أوروبا المسيحية لكتاب اليهود المقدس و المسمى بالتلمود كان موسى بن ميمون الذي جعل منه صلاح الدين الأيوبي رئيساً للطائفة اليهودية في مصر وهو أعظم فيلسوف ومفكر تاريخي لليهود على مر العصور وصاحب كتاب مرشد الحياري الذي يعد أجل عمل في الفلسفة الدينية اليهودية وأوسعها قراءة وإنتشارا.. أقول كان بن ميمون يدون بكل حرية وبدون أي قيد أو رقابة مخطوطاته عن التلمود والفلسفة اليهودية بالرغم مما في فلسفته من تعنت وعنصرية ضد كل من هو غير يهودي خاصة المسيحيين.. فنراه مثلا يتحدث عن من هم من غير اليهود واصفا إياهم بأنهم ليسوا بشرا بل هم أقرب للبهائم كما أنه وفي تعليماته يحث اليهود على لعن يسوع عليه السلام إذا ما جاء ذكره ولعن كل من في قبور غير اليهود إذا ما مروا بها. ثم هاهو يبيح لليهود خطف الأطفال من الأمميين وبيعهم في سوق الرقيق.
وعلى أية حال ولإبراز وجهة نظرنا وما نرمي إليه أجده لزاما الإشارة إلي نقيض كل ما قد أسلفناه عن المارانو في أوروبا والغرب وأن نمر سريعا على يهود الدونمة في الدولة العثمانية.. وهي طائفة أخرى سرية نشأت في تركيا غير أن الفارق الكبير بين يهود المارانو ويهود الدونمة هو أن الطائفة الأخيرة قد أعتنق أعضائها الدين الأسلامي طواعية ودون إكراه أو إجبار من أي نوع كان وهو ما سوف نشير لملابساته في موضع متقدم من هذه الأوراق غير أنه يكفينا هنا لإيضاح هدفنا أن ننقل نص ما قاله الأستاذ عبد الوهاب المسيري في دراسته الرائعة والمعنونة ( اليد الخفية..الجماعات اليهودية الهدامة والسرية ) إذ يقول
" وهم – أي يهود الدونمة- يختلفون عن يهود المارانو في أنهم أعتنقوا الإسلام طواعية دون قسر, فلم تكن الدولة العثمانية تُكره أحداً على إعتناق الإسلام".
ليس لعاقل بعد هذا أن ينكر مدى ما كان يتمتع به اليهود من حرية عقائدية وإجتماعية تحت لواء الإسلام الذي شدد على عدل معاملتهم وحماية دور عبادتهم وأتاحتهم المساحة الواسعة من الحرية في ممارسة شعائرهم الدينية بل وحرص كل الحرص على كفالة حقوقهم المدنية والإجتماعية والسياسية فكان للذمي – يهوديا كان أم نصرانيا – ما للمسلم وله ما عليه وليس أدل على ذلك من قول الزهري بأن دية اليهودي والنصراني كدية المسلم
أولم يأتى في آي الذكر الحكيم قوله تعالي
بسم الله الرحمن الرحيم " لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين" صدق الله العظيم (سورة الممتحنة أية 8 )
أولم يقل رسول الله صلي الله عليه وسلم " من ظلم معاهدا أو كلفه فوق طاقته فأنا حجيجه" ؟
أو لم يأمرنا ألا نضيق عليهم في شؤون دينهم بقوله" أتركوهم وما يدينون"؟
ثم..
ثم إن هناك ثمة شهادة لا يمكن إغفالها ونحن نتحدث عن تسامح الإسلام مع اليهود وهي كلمة حق نطق بها المفكر اليهودي إبراهام ليون في مؤلفه المعنون " المفهوم المادي للمسألة اليهودية" حيث ورد في الصفحة 156 من الكتاب المذكور
" عامل الإسلام اليهودية بتسامح فاق ما لاقاه هذا الدين كتيار أيديولوجي أعترف بحقه في البقاء بالرغم من الهزيمة التي لحقت به."
ويبقي قبل أن ننهى هذا الأستهلال أن نتعرض في عجالة لنظرة اليهود لبعضهم البعض وهو مجال بحث طويل لا تتسع له حتى أضخم المجلدات غير أن عبارة الزعيم الصهيوني فوردو هي شهادة شاهد من أهلها .. تلك العبارة التي يقول فيها
" اليهود كالبكتريا القذرة التي تؤدي إلي عفن المكان الذي تصل إليه.
ثم هذا فرديناند لاسال أحد أشهر المفكرين اليهود يرى فيهم سلالة منحلة لتاريخ عظيم قد أندثر لذا فهو يتنصل بالكلية من كل ما يربطه باليهودية ويتبرأ منها.
إن كانت هذه نظرتهم لأنفسهم فكيف تكون نظرة الأغيار لهم؟
هم اليهود إذاً ولن يخلعوا عنهم ما هم فيه من جبن وخسة ونذالة مهما حاولوا أو حاول معهم الآخرون.
هم اليهود الذين سمحوا لأنفسهم في غفلة منا أن يغتصبوا بزعم كاذب أعز وأثمن ما لنا من أرض.
وعلى كلٍ إن كان يهوه قد وعدهم –كذبا وزورا وإدعاءا من عند أنفسهم – بأرض هي أبدا لم تكن يوما لهم فقد وعدنا ربنا سبحانه وتعالي – صدقا وعدلا ومنة منه – بالنصر المبين..غير أن هذا النصر مشروط بإعدادنا لهم ما استطعنا من قوة وأسلحة لابد لنا من أن نشحذها هجومية كانت تلك الأسلحة أم دفاعية.
أما الهجومية منها فهي تلك الأسلحة التقليدية المتعارف عليها في الحروب كالطائرات والدبابات وغيرها.. وأما الدفاعية فلن تعدو كونها عودتنا إلي ربنا سبحانه وتعالي وإلي التمسك بتعاليم رسولنا الكريم والإعتصام بأصول ديننا القويم.
لقد وعدهم ربهم أرضاً ووعدنا ربنا يوما تدور فيه الدوائر بأيدينا عليهم والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
وإلي أحداث الرواية
محمد شلبي
ميت عفيف – 29 يوليو 2011

 
 

 

عرض البوم صور moonlights5000  

قديم 17-08-11, 10:15 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 228113
المشاركات: 7
الجنس ذكر
معدل التقييم: moonlights5000 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
moonlights5000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : moonlights5000 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السادة أعضاء المنتدي الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في حقيقة الأمر لقد اضفت هذا الموضوع عن روايتي والتي سوف أنشرها تباعا في فصول حيث أني لا زلت أعمل على كتابتها وذلك لأخذ أرائكم حولها وإنتقاداتكم لها والتي سوف تكون إن شاء الله خير معبن لي علي إكمالها
لذا أرجو من كل من يتكرم بقراءتها أن يوافيني برد يحمل رأيه وما يراه جيدا أوسيئا فيها
وشكرا لكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
 

 

عرض البوم صور moonlights5000  
قديم 18-08-11, 05:37 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة جمال ليلاس وملكة سحر الخواطر



البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 183892
المشاركات: 11,112
الجنس أنثى
معدل التقييم: بياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالقبياض الصبح عضو متالق
نقاط التقييم: 2930

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بياض الصبح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : moonlights5000 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

أخي الكريم


أهلا بك بين كوكبة كتاب و كاتبات ليلاس


فــ هذا المكان منبع لــ الإبداع و المبدعين


من الواضح أن ما طرحته للآن هو مقدمة


فــ لا يوجد أي أحداث من الرواية المذكورة


فــ أرجو منك أخي الكريم وضع الجزء الأول


من أحداث الرواية خلال 24 ساعة القادمة


و إلا سوف يتم حذف الرواية لأن هذا سوف


يعتبر كــ إعلان للرواية و هو ممنوع تبعا


لــ قوانين القسم


و شكرا


..
..
..







 
 

 

عرض البوم صور بياض الصبح  
قديم 18-08-11, 06:13 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اسرة المشاعر
المركز الاول مسابقة القصة القصيرة


البيانات
التسجيل: Mar 2009
العضوية: 140895
المشاركات: 4,941
الجنس أنثى
معدل التقييم: سلافه الشرقاوي عضو مشهور للجميعسلافه الشرقاوي عضو مشهور للجميعسلافه الشرقاوي عضو مشهور للجميعسلافه الشرقاوي عضو مشهور للجميعسلافه الشرقاوي عضو مشهور للجميعسلافه الشرقاوي عضو مشهور للجميعسلافه الشرقاوي عضو مشهور للجميعسلافه الشرقاوي عضو مشهور للجميعسلافه الشرقاوي عضو مشهور للجميعسلافه الشرقاوي عضو مشهور للجميعسلافه الشرقاوي عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 11719

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سلافه الشرقاوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : moonlights5000 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 
دعوه لزيارة موضوعي

السلام عليكم
اخوي محمد مقدمة رائعة
وموضوع مهم جدا
منتظرة الرواية
واعتبريني من المتابعين
اختك اسيل

 
 

 

عرض البوم صور سلافه الشرقاوي  
قديم 18-08-11, 07:05 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 228113
المشاركات: 7
الجنس ذكر
معدل التقييم: moonlights5000 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
moonlights5000 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : moonlights5000 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السادة المشرفين على منتدي ليلياس المحترمين
تحية طيبة وبعد
إنني أعمل ألأن علي كتابة الرواية ولم أنهي الجزء الأول منها بعد ولا أدري إن كان مصرحا لي أن أنشرها في فصول تباعا أم أن هذا من المخالفات أيضا؟
أرجو أن يكون من المصرح لينشر فصولها واحد تلو الأخر وها أنا ذا أقوم بإضافة الفصل ألاول
وشكرا جزيلا
محمد شلبي

 
 

 

عرض البوم صور moonlights5000  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العرب, إلياذة
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:16 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية