لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-11, 10:43 AM   المشاركة رقم: 201
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,330
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فديت روح خلي مشاهدة المشاركة
   ابداع الصراحه بس استغرب شي ان الروايه تناولت جانب عمر ورايد
بس ماجاولا مره وشفنا كيف حياة مريم عند عمها ولا حوار لها لو مع نفسها
وكمان مها ماتطرقت الكاتبه عنها يعني حنا عرفناها من خلال عمر
لكن من خلال مها نفسها ماعرفنايعني ‏ اللي ‏
لا احظته
انك ‏
لغيتي ‏
الجانب الانثوي بالروايه
هاذي وجهة ‏
نظري ‏

والروايه روعه روعه ‏




كل كاتب وله أسلوبه ..
وهذا اسلوب هدوئي اللي مميزها بالنسبة لي عن غيرها بصراحة ^^ ..

تسسسسللللمي عالمرور ..
نوو^_^وورتي ..


 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 22-05-11, 10:44 AM   المشاركة رقم: 202
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,330
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 


* الجزء الثلاثون *




* عمر *



عمر = احم .. رايد فيه موضوع ابي اكلمك فيه .. بس خلنا نصلي وبعدها اكلمك

طالعني رايد مستغرب

رايد = طيب

ابتسمت وطلعنا للمسجد نصلي .. وطوال الصلاة وانا اكلم نفسي .. اقول لرايد عن ظروفي وبعدها اخطب اخته والا اخطب اخته وبعدها اعلمه عن ظروفي مع معاذ

مابيه يشفق علي بكل الحالتين

طلعنا انا ورايد من المسجد وعلى طول التفت رايد لي وحنا نمشي

رايد بفضول = هاه عمر وش تبي تقولي ؟

التفتت له بصمت .. شكله طوال الصلاة وهو يهوجس وش الموضوع اللي ابي اكلمه فيه واكيد مانتبه مع الامام .. ابتسمت وانا اطالعه وجيت ابستهزي عليه وافشله بس غيرت رايي اخر لحظة .. ماله داعي استهزي فيه الحين وازعله وانا ابي منه مصلحة .. رديت عليه وانا احس فيني شي يحكني من زمان ماتطنزت ورفعت ضغط احد

عمر بابتسامة = يارجال خلنا نوصل البيت ويصير خير ( وتنهدت مرتبك )

دخلنا البيت وانا مدري وش فيني مع رايد صاير مؤدب معه .. افتح له البيبان واقدمه علي وحركات

وتأكدت ان 3 اشياء يعطي الانسان هيبة عند الناس

صاحب المال .. وولي البنت اذا كانت في سن الزواج وصاحب الايمان الحقيقي على مذهب اهل السنة والجماعة

دخلنا الصاله وجلست على كنبة منفردة وانا مرتبك مدري وشلون ادخل معه بالموضوع .. التفتت لرايد ولقيته الى الحين واقف عند مدخل الصاله ويطالعني مستغرب

اشرت له بأدب على الكنبة

عمر مرتبك = تفضل رايد .. آآآ ابي اكلمك بموضوع قبل تروح لدوامك

جلس رايد على الكنبة وسكت وهو يطالعني يحتريني اتكلم

شبكت اصابعي ببعض.. مابي ابين ظروفي اللي تغيرت فجأة الا بعد مااخطب اخته بس الحين وشلون ابدأ .. ماني عارف .. دايم بينهم مكالمات اخر الليل .. بس ولا مرة سألته ليه مايكلمون بعض الا بهالوقت .. صح اتسمع لرايد احيان وهو يكلمها .. بس ماعمري تدخلت

انتبهت من سرحاني على سؤال رايد

رايد مستغرب = وش فيك عمر ؟

رفعت راسي لرايد وانا ارجع شعري ورا مرتبك وتنحنحت

عمر = احم مـ مــ .. ماشاء الله لك اخت ( وانتبهت لنفسي ) آآآ اقصد ماشاء الله تكلم اختك ؟

قطب رايد حواجبه مستغرب وهو يطالعني

طالعته شوي وشفته كأنه ماعجبه السؤال

احم نغير السؤال كلش الا زعله

عمر = لا اقصد يعني .. وشلون هذا شسمه ( ولفيت وجهي عنه وتنهدت ما اعرف اجيب مقدمات )

رايد بنفاذ صبر = عمر حيرتني وش فيك ؟

التفتت له بسرعة خربانه خربانه .. انهي الموضوع وارتاح بلا مقدمات بلا هم

عمر = رايد من الاخر ابي اخطب اختك الكبيرة

شهق رايد بقوة وطير عيونه فيني وتصنم وهو فاتح فمه بصدمه

لفيت وجهي و مسحت جبهتي منحرج .. احس حر والمكيف شغال

رجعت التفت له ولقيته الى الحين الفم فاتح .. طقطقت اصابعي مرتبك .. احتريه يرد علي

شوي شوي وجه رايد نظره لمدخل الصاله و سرح بفكره

تحركت يقالي اعدل جلستي .. احم طالعته وكملت اطلعه من صمته

عمر منحرج = احم خذ يومين فكر ووو وشاور البنـ آآآ .. اختك .. وو ( وسكتت مدري وش اقول )

انتبه رايد والتفت لي وهو الى الحين منصدم

رايد = آآآ الصراحة فاجأتني .. مــ مــ ( ونزل نظره للارض وسكت )

طالعته احاول ادور بوجهه ابتسامه .. فرح .. تكشيرة .. زعل لو معصب المهم نعرف اذا موافق مبدئيا والا لا

بس ماشوفه الا سرحان .. مدري وشلون ادخل معه بموضوع شرطي وتربية نادر وموضوعي مع معاذ .. احس مو وقته الحين

قمت واقف مدري وين اروح

عمر = آآآ طيب .. اخليك الحين

وطلعت من الصاله على طول واخذت نفس اهدي نفسي .. هذا وانا اخطب من بزر ضاعت علومي كيف لو اروح لعمها العود .. طلعت فوق ودخلت غرفتي ونزلت ثوبي وانسدحت على السرير .. اليوم ماني رايح للجامعة ابروح اول شي للبنك واستفسر عن القروض وبعدها اروح للزفت معاذوه واعطيه بطاقتي وسيارتي

اخذت جوالي ووقته على الساعة 10 ونمت




الثلاثاء .. الساعة 10 الصباح


قمت على ازعاج المنبه وسكرته بكسل وبصعوبة جلست وانا احس راسي ثقيل من النعاس .. ودي انام بس لازم اطس للبنك الحين

يارب يوافقون ويعطوني قرض بتسديد مؤجل ويريحوني من هالهم

خمس دقايق ونزلت تحت وانا احط شماغي على كتفي بكسل واحس فمي بينشق من كثر مااتثاوب

مريت الصاله ولقيتها فاضية .. فجأة تذكرت خطبة الفجر وصحصحت على طول وتنهدت من قلب

متىىىى اتزوووج

ماني قادر اصبر .. ودي حياتي تتغير

ياربي وش راي رايد فيني .. تنهدت وطلعت من البيت وركبت السيارة وحركتها وانا اتذكر معاملتي مع رايد طوال بقائه عندي وخاصة اول ماتعرفت عليه

ياما ضربته .. ياما لفيت وجهه بكف .. ياما تطنزت عليه .. الحسنة الوحيدة اللي سويته له اني سكنته عندي بالبيت .. ومو مني من الشباب بعد ما اقنعوني


وصلت البنك ودخلت اكلم الموظف عن القرض

عمر = طيب اذا سلمتوني القرض متى تبدون و تسحبون التسديد من راتبي ؟

الموظف = اذا سلمناك القرض الشهر هذا من الشهر اللي بعده ينسحب السداد من راتبك تلقائي

تضايقت .. معاذ ياخذ بطاقتي واكيد بيلاحظ النقص فيه وعاد وش يفكني منه

عمر بضيق = طيب ليه تسحبون على طول ليه ماتصبرون كم شهر ( وسكتت احاول اقدر المدة اللي راح اتزوج فيها ) يعني كذا تصبرون خمس شهور ست شهور وبعدها عاد تسحبون من الراتب

هز الموظف راسه بلا وبحزم

الموظف = السداد تلقائي ومن الشهر الي بعده على طول مايسمح ابدا بتأجيل السداد

عمر بترجي = طيب اعتبرها حاله استثنائية

الموظف = بمسألة السداد عندنا مافيه حالات استثنائية

سكتت وانا اطالع الموظف .. زفرت بضيق وطلعت من البنك

ركبت سيارتي ونزلت راسي على الدركسون متضايق

كيف اتصرف الحين .. حسبي الله عليك يامعاذ سديت كل شي بوجهي .. حتى عمي وجدي اللي كنت معتمد عليهم منعتهم عني

رفعت راسي وحركت السيارة وصورة امي ببالي .. آآآآه يمه لو انك موجودة كان ساعدتيني ولا معاذ ولا غيره يتجرأ يمنعك

وقفت عند الاشارة وعلى طول جا ببالي خالي ابو سعد بالدمام

صح خالي مايتجرأ معاذ يمنعه لانه مو قريبه مو مثل جدي وعمي

نزلت شماغي بضيق بس وشلون اطلب من خالي .. مستحي منه .. من يوم كنت صغير وهو بالدمام ومو مثل جدي امون عليه

اذا عطاني من كيفه خير وبركه بس اطلب منه صعبه

حركت السيارة وانا اتنهد .. وش فيني شايل هم المهر وانا اصلا مدري كم بيصير

ومادري بيوافقون اخذ اخت رايد والا لا يمكن تطول مسألة البحث عن عروس .. يارب يسر اموري

والله مصيبة اذا طولت المسأله .. اقعد بدون راتب وبدون سيارة لين اتزوج .. لا لا ان شاء الله يوافقون اتزوج اخت رايد

مريت الصرافة وسحبت كل الموجود بالبطاقتين قبل اعطيهم معاذ

ابتسمت بقناعة وانا اقلب الفلوس بيدي .. 3100 الحمد الله يكفون الشهور الجاية .. لازم اقتصد بكل شي .. باكلي وشربي ولبسي وكل شي

حركت السيارة متجه للجامعة .. ايام العز كل ماجوا الشباب عندي رحت اشتري من المطاعم ماكدونالدز وهرفي وطقته واكثر الاحيان على حسابي راتب ابوي من يوم كنت صغير وانا العب فيه

الجوالات ما اشتري الا اخر موديل والقديم احيان ابيعه باي سعر واحيان من البطره اهديه لاي احد هذا غير الابتوبات والاشتراكات واستأجار الاستراحات مع الشباب واللبس والسيارات

الحين هذا كله لازم انساه لازم اصير بخيل من الحين

وصلت الجامعة ونزلت من السيارة وانا اتصل على معاذ بس مارد

اتصلت مرة ثانية ولا رد اكيد عنده محاضرة الحين .. ياليت بس الدكتور يمسكهم لين اتزوج وبعدين يطلقهم

وضحكت على نفسي وعلى خيالاتي اللي زي وجه معاذ

اتصلت على مصعب شوي وجاني صوته

مصعب = هلا عمر

عمر يتنهيدة = هلا بك وين معاذ ؟

مصعب = مدري بس اظن عنده محاضرة

عمر = طيب هات اخوك وقابلوني بالكفتيريا

مصعب = انا بالكفتيريا الحين وينك انت ؟

طنشت سؤاله

عمر = اذا جا معاذ للكفتيريا اتصل علي واجيكم يله مع السلامة

وسكرت عنه على طول واتصلت على عبد الله اشوف وينه .. ابجلس مع عبد الله والشباب لين يطلع معاذ

رحت لعبد الله ولقيت الشباب منصور وعبد الله ومشعل و3 من زملاء الجامعة جالسين وساحبين على المحاضرات وفالينها

ومايحتاج قطعوني بالاسئلة على حركة امس وبصعوبة عطيتهم أي جواب

انا ناوي اقول للعيال كل شي يمكن يلقون لي حل بس مااقدر اقولهم الحين قدام زملائنا الثلاثة

نص ساعة واتصل علي مصعب يعلمني ان معاذ بالكفتيريا

تركت العيال ورحت لمعاذ ومصعب

ولقيتهم جالسين على احد الطاولات ومامعهم أي احد ثاني .. اول ماشافني معاذ داخل من عند الباب حط رجل على رجل وعقد يديه قدام صدره وابتسم ابتسامة جانبية وهو يطالعني .. اسلوبه يستفزني يناظرني بغرور .. ومصعب معطي الباب ظهره

توجهت لهم واخذت كرسي من الطاولة الثانية وجلست معهم .. معاذ قبالي ومصعب بجنبي وعلى طول سألني معاذ بابتسامة

معاذ بغرور= هاه جبت بطاقاتك ؟

اخذت نفس احاول اهدي نفسي من استفزازه واسلوبه معي

القرض ومااقدر اخذ وجدي وعمي حرمني من معاونتهم لي مالي الا اترجاه يخف علي شوي

عمر = معاذ ادري اني غلطت يوم اخذت مكافأتك وندمت اكثر اني اخذت مكافأة مصعب وهو ماله ذنب بس لا تنسى انت اللي لفيت علي بالسيارة وخليتني اصدم

معاذ بغرور = وشوله هالمقدمة هذي كلها .. هات بطاقاتك وانت ساكت

عضيت على شفتي والتفتت لمصعب ماسك نفسي ورجعت التفت لمعاذ

عمر = لا مقدمة ولا شي انا ابرر لك اسبابي بس ( وتنهدت ) المهم ( وطالعت معاذ اترجاه ) معاذ خذ راتب ابوي ومكافاتي ماعندي مانع بس خل جدي وعمي يعاونوني على الزواج صعب اتكفل به لحالي وبدون راتب بعد

ضحك معاذ

معاذ = وانا مانعهم خلهم يدورون لك تعيسة الحظ ويأثثون بيتك و يتكفلون بالمعازيم قايل شي انا ؟

عمر بضيق = لا اقصد .. آآ المهر والله ماجمّعت شي .. ماكنت متوقع اني ما القى حولي احد من اهلي

مد مصعب يده فجأة وحطه على كتفي

مصعب = افااا عمر وحنا وين رحنا حنا اهلك وناسك

التفتت له وهمست

عمر بهمس = انت مــ

وقاطعني معاذ بصوت عالي وبعصبية يرد على اخوه

معاذ = مصعب

التفت مصعب لمعاذ

مصعب = ولد عمنا مافيها شــ

وقاطعه بصرخة ثانية

معاذ = انت ماتفهم كم مرة تبيني اذكرك .. ناسي وش سوا وخاصة معك انت

بلع مصعب لسانه وسكت

طالعت مصعب بصمت وتنهدت .. مصعب طيب ومستعد ينسى ويسامح بس معاذ واقف له علقم كل شوي يذكره بعمايلي

التفتت لمعاذ

عمر = معاذ لا تقارن وضعك بوضعي انا يوم اخذت مكافأتك ومكافأة مصعب كان وقتها عمي الله يرحمه موجود يصرف عليك انت وقتها ماكنت مسؤول عن أي شي .. لا كهرب تشيل همه واكلك وشربك مع اخوانك .. وسيارة مصعب وابوك عندك بأي وقت تقدر تاخذ سياراتهم .. انا غير عنك لا أب ولا ام ولا حتى اخوان .. اذا انت اخذت راتبي من وين تبيني اصرف على نفسي .. البيت يبي تسديد كهرب وتلفون .. انا ماني مثلك ماعندي ام تطبخلي .. غداي وعشاي كله من المطاعم .. وماعندي احد اخذ سيارته باي وقت

قعد معاذ يطالعني وساكت

وسكتت احتريه يرد بس الصراحة ارتحت يوم شفته ساكت كأنه بدا يلين

حط مصعب يده على فخذي ورد يكلم اخوه

مصعب = معاذ خلاص سامحه المسامح كريم

التفت معاذ لمصعب

معاذ = الا مع هذا ( واشر علي ) المسامح لئيم

تضايقت احساسي طلع خطأ حسبته بدا يلين .. راسه يابس

عمر = تكفى معاذ خل راتبي لي .. او على الاقل لا تتدخل بيني وبين عمي و جدي وخلهم يريحوني ويتكفلون بكل شي .. تكفى وخذ راتبي زي ماتبي

لف معاذ نظره عني بغرور وقعد يطالع مدخل الكفتيريا وراي

وسكتنا

معاذ يطالع الرايح والجاي بصمت ومصعب منزل راسه وساكت وانا اطالع معاذ بضيق

ياربي راكب راسه عيا يلين .. سد كل شي بوجهي .. انا اقدر اسحب عليه واطلب من عمي وجدي كل اللي ابيه خاصة ان عمي من كلامه معي امس بالجوال ماعليه من معاذ ومستعد يكتفل بكل شي .. بس اذا ساعدني عمي راح اخسر نادر .. ومعاذ مابلسانه الا المحاكم

اخذنا خمس دقايق ساكتين .. فجأة التفت معاذ لي بملل

معاذ = هييييه انت .. عندي محاضرة الحين بتعطيني بطاقاتك والا خلاص

طالعته وسألته بيأس

عمر = واذا قلت خلاص ماني معطيك شي وش بتسوي يعني؟

حرك معاذ اكتافه بلا مبالاه

معاذ = كيفك بس فارس احلم تاخذه

نزل راسي منقهر ودي اعطيه بكس الصقه بالجدار .. اخذت نفس احاول اهدي نفسي .. وطلعت بطاقاتي ومفتاح سيارتي من جيبي وحذفتهم على الطاولة

عمر = تدري يامعاذ ماراح يتغير شي معي .. طول عمري وانا احس نفسي وحيد لا أب ولا سند لي بهالدنيا ( وقمت واقف وكملت) ونادر ماراح اتنازل عنه

وطلعت من الكفتيريا مخنوق مادري وش فيني احس شوي وتطلع دموعي

طلعت جوالي واتصلت على عبدالله وطلبت سيارته منه ووافق وبصعوبة تهربت من اسئلته وطلعت من الجامعة

وعلى الساعة 11 وصلت بيتي وطلعت فوق لغرفة امي وقفلت على نفسي

اخذت عطر امي ورميت نفسي على سريرها .. انقلبت على ظهري ورفعت العطر فوق اقلبه بين يدي

آآآآه يمه ليتك موجودة .. مايحس بقيمة النعمة يايمه الا من فقدها

فجأة رن جوالي .. نزلت العطر على بطني وطلعت الجوال من جيبي والقيت نظره عليه

مها يتصل بك

رديت

عمر = هلا

مها = عمر اليوم الساعة كم تطلع من الجامعة ؟

عمر = ليه وش تبين ؟

مها = ابوي اللي يبيك

قطبت حواجبي مستغرب

عمر = ليه وش يبي ؟

مها = ابوي من امس متضايق منك ومن معاذ ومافيه حل الا يعطيك معاشه والحين يبيك تعال خذ معاش ابوي لين تتزوج

عمر = جدي عندك الحين ؟

مها = لا .. انا بالمطبخ وهو بالصاله

عمر =عطيني اياه ابكلمه

مها = لحظة

وانتظرت لين جاني صوت جدي

جدي = هلا

عمر = هلا بك

جدي = والله ياولدي كلام معاذ مايمشي علينا .. انا وعمك ماحنا مخلينك وزواجك والله مايقوم فيه الا حنا

ابتسمت

عمر = ادري والله ماتقصرون

جدي = قلت لعمتك تتصل عليك عشان تمرني اذا طلعت من الجامعة تعال تغدا عندنا ابي اعطيك بطاقة معاشي

تنهدت

عمر = جدي الله يطول بعمرك معاشك خله معك الحمد الله معي اللي يكفيني الحين .. بس مابيكم تعاندون معاذ على حسابي انت سامع وش يقول .. اخاف اذا عرف يعيي يعطيني نادر وبعدين عاد كيف ارقعها والله يوصلها المحاكم

جدي بحزن = بس يابــ

وقاطعته

عمر = معليش أي شي احتاجه ابطلبه منك الا اللي قاله معاذ راتبي ومهر العروس وشوفة نادر لا تعاندون معاذ فيه .. خلوها تعدي على خير ( وابتسمت احاول امزح مع جدي ) وترا اثاث بيتي عليك

جدي بحزن = انا كلي لك بس معاذ خلى لك شي ياوليدي ؟( وزفر بضيق ) حسبي الله على هالولد

تنهدت وغيرت الموضوع وقعدنا نتكلم عن اشياء جانبية

عرفت من جدي ان عمي الى الحين ببريدة بس فوق هذا اعتذرت عن اتغدا عندهم .. ودي اختلي بنفسي شوي مالي نفس اشوف او اكلم احد

ابي انام وبس وانسى الهم شوي .. امس مانمت ابد من كثر التفكير

طالعت الجوال بيدي وحطيته على اسم رايد وتنهدت

مارد علي وش رايه فيني .. راح للدوام بدون مايرد علي .. على الاقل تلميح .. من اليوم لازم اعلمه واعلم الشباب عن وضعي الجديد

نزلت الجوال على الكومدينة ونزلت ثوبي

ونمت وعطر امي بيدي




* رايد *



واقف عند نقطة البيع واحط مشتريات الزبون بالكيس وبالي مو معي

معقول .. عمر يبي يتزوج مريم اختي ماني مصدق

رجع لي كلام عمر للمرة الالف

عمر = رايد من الاخر ابي اخطب اختك الكبيرة

من الفجر وكلامه يزن براسي

كيف ؟

ماعمري حسيت انه يبي مريم .. اصلا ماعمري حسيت انه يبي يتزوج خير شر

وبعدين ليه مريم بالذات .. اللي اعرفه ان له بنات عم كيف اختار اختي وحنا مانقرب لهم ولا شي

= هيييي انت اخلص علي

نقزت على صرخة الرجال الزبون وقمت من سرحاني .. ولقيت نفسي ماسك كيس اغراضه وسرحان ومادخلت كل الاغراض

انحرجت منه

رايد بعجلة = ان شاء الله

وحطيت باقي الاغراض بالاكياس ومديته عليه

تنهدت .. ورحت اجلس باي مكان بالسوبرماركت

نص ساعة وخلص الدوام الصباحي وطلعت واخذت لموزين راجع للبيت وانا بدون فكر

جت من الله .. دايم شايل هم مريم وكيف اطلعها من بيت عمي وانا ماجمّعت من راتبي الا 3300 بس

من يوم توظفت قبل 3 شهور الى الحين هذا اللي جمعته بس .. راتبي كله على بعضه 1200 ريال واخذ مية لي مصروف والباقي اشيله .. ابد راتبي مايساعد اجمع بسرعة والحين الله حلها من عنده

ابتسمت بفرح .. الحمد الله .. مريم صبرت ونالت وعمر اعرفه طيب صح دفش وعليه غرور شوي بس والله طيب .. ساعدني ووقف معي بأحلك الظروف ومريم وعمر يستاهلون كل خير

وضحكت مستانس

ماني مصدق .. بنرجع انا واخواتي نعيش ببيت واحد مثل قبل

التفتت لسائق اللموزين وطلبت منه يغير الوجهه ويروح لحارة عمي

خلاص عمي طاح كرته .. اقدر اشوف مريم وانا رافع راسي .. مب خايف منه

راتب وعندي ماني محتاجه بشي ومريم قريب بتتزوج وترتاح من وجهه

يارب لك الحمد

ماني قادر اصبر لين تتصل علي اخر الليل واعلمها عن عمر .. خاصة هي تبطي ماتتصل يمر الاسبوعين والثلاث مااتصلت .. دايم تقولي انها عند عمي صعب تاخذ التلفون بدون ماتدري مرة عمها

احس الحين وراي احد يوقّف عمي عند حده ومايقدر يلمس شعره من مريم ( وكملت مستانس ) زوجة عمر .. وضحكت فرحان

ماني صابر ابروح الحين لمريم واكلمها عن عمر عشان توافق عليه اذا جوا يخطبون وماعلي من عمي .. اخر مرة ضربني وضربها بس لانها طلعت .. مر اكثر من عشر شهور ماعمري دخلت بيته وشفت اخواتي بكرامه

مرة بس شفت مريم بالدس وهو مايدري .. ودانه مااشوفها الا بالشارع كأني غريب

قبل اخاف منه .. الحين خلاص ( ورفعت راسي ) ايه خلاص ياعمي




وعلى الساعة 12 وصلت بيت عمي

ضربت الجرس وانا اشوف سيارته واقفة .. شوي وطلع لي بندر وابتسم بفرح يوم شافني ومد يده يسلم

بندر بفرح = راااايد

صافحته بدون نفس .. رفع بندر نفسه يبي يسلم علي بالوجه بس ماعطيته وجه وسألته مطنشه

كرهي له من كره ابوه

رايد = عمي هنا ؟

اعتدل بندر واقف وكأنه تفشل

بندر = ايه هنا ( وفسح الطريق لي ) تبي تدخل عندنا ؟

دخلت الحوش والتفتت لبندر

رايد = دخلني المجلس ورح ناد مريم خلها تجي

بندر = طيب

فتح المجلس لي وراح يركض يعلم مريم

عشر دقايق وتفاجأت بعمي يدخل علي ووقف عند الباب يطالعني .. قمت واقف وانا مستعد لأي شي منه

عمي باستهزاء = جيت راجع لي

نفخت صدري احاول اعطي نفسي القوة

رايد = انا مارجعت لك انت اللي مصيرك تلجألي يالشيبة

سكت شوي وهو يطالعني .. وحبست انفاسي وانا اطالعه احتري يجي يضرب

بس مارد علي وجلس على الكنبة

عمي = لا بارك الله فيكم ولا في الساعة اللي جبتكم فيها .. انتم هم على القلب وش جاي تبي عندي .. يكفوني اخواتك

تنهدت براحة و جلست وانا ارد عليه

رايد = منك انت مابي شي .. الله بياخذ حقي منك انا جاي اشوف مريم وارجع

عمي = وش تبي فيها ماعندي بنات يطلعن معك

قطبت حواجبي بقهر .. الى الحين مانسيت يالشيبة طلوعها الوحيد معي لكن باذن الله اللي بيطلعها هالمرة من بيتك عمر مو انا

رفعت راسي احاول اصير هادي قدامه وانا احس دمي يغلي

رايد = ماني طالع فيها .. ابي اشوفها واكلمها ومالك حق تمنعني ( وكملت منقهر ) سكتنا عنك واجد اخذت حلالنا ومشيتها .. اكثر من عشر شهور وانا متشرد ومشيتها .. ويوم اخذت اخواتي ضربتني وضربتهن مع ان ماسوينا شي غلط ومشيتها.. لكن هالمرة ان منعتني اشوفها قسم بالله ماراح اسكت ( وتذكرت انه هو المسؤول عن تزويج مريم .. ورفعت اصبعي اقسم ) وقسم بالله ياعم ان وقفت بطريق مريم والله لتشوف هالبيت رماد

قطب عمي حواجبه مستغرب ومو فاهم علي

لفيت وجهي عنه متضايق من تهوري .. لو مسكتت لساني مو احسن ؟

وشوله المح الحين .. والتفتت له بسرعة اغير الموضوع

رايد = آآآ .. ابي اشوف مريم

عصب عمي وصارخ علي

عمي بصراخ = ناوي تحرق بيتي ياللي ماتستحي ( وكمل يستهزي ) ايه تربية شوارع الاول كسرت سيارتي والحين ناويها على بيتي


اعتدلت جالس وحاولت ارقع

رايد بخوف = لا .. اقصد آآآ .. لا توقف بطريق مريم وهي جايه للمجلس ( وبلعت ريقي .. والله علي قريع مدري وش يبي بس ان شاء الله ماينتبه ) انا ابي اشوف مريم واطلع ماني مسوي شي والله

سكت عمي وهو يخزني بعينه

وقام واقف

عمي = ابروح انادي اختك نص ساعة وتفارق للشارع .. تفهم

وطلع .. زفرت بقهر الله ياخذك بس ويريحنا منك

وتنهدت .. الحمد الله هانت يامريم وان شاء الله يوافق على عمر .. انا للاسف صفر على الشمال قانونيا بسبب صغر سني وعمي هو الكل بالكل نظاميا

خمس دقايق ودخلت مريم علي ودانه وراها

ابتسمت بفرح وقمت ومشيت لها وانا اشوف مريم تمشي منحنية مساكة ظهرها

وبنص المجلس .. ضمتني مريم لصدرها وتعلقت فيني وبكت

مريم بصوت باكي = ياعمري ياخوي

لفيت يدي حوليها مشتاق لصدر حنون

اكثر من عشر شهور وانا محروم ومتشرد

ابتعدت مريم عني وهي حاطه يدها على ظهرها

مريم = ماصدقت يوم قالي عمي تعالي شوفي رايد ( ورفعت راسها لي وابتسمت والدموع بعيونها ) رايد كل مرة اشوفك تغيرت .. صرت رجال ماشاء الله

ابتسمت بصمت وانحنيت وشلت دانة وضميتها وجلسنا على الكنبة وانا اسمعه يذن لصلاة الظهر

حسيت مريم فرحانه بشوفتي لاصقه فيني وماسكه ذراعي و بحظني دانه

مريم = معليش رايد لي اسبوعين ماتصلت عليك بالبيت .. مرة عمي كأنها حست قبل تروح تنام تتصل على أي رقم ومن بكرة اذا قامت تشوف اخر رقم هو تغير والا لا والله يارايد لولا بنات عمي كان كشفتني

التفتت لها وانا شوي وابكي منقهر من حالها بس حاولت ابتسم ابشرها

رايد بفرح = مريم هانت .. جت من الله يامريم .. خلاص راح تطلعين من هنا باذن الله بس انتي وافقي

شهقت مريم بفرح فاهمة علي غلط

مريم بفرح = استاجرت بييت ( وضحكت بوناسة ) ههههه اخيييرا

طالعتها بصمت .. مابي اكسر فرحتها بس هي اللي تسرعت وفهمت غلط .. وابتسمت افهمها على قد فرحتها بالبيت

رايد بابتسامة = خلاص انتي صار عندك بيت ( وحطيت يدي على فخذها وكملت ارغبها ) بيت كبير له دورين خلاص مايحتاج انا استاجر بيت

قطبت مريم حواجبها مستغربة

مريم = وشلون يعني صار عندي بيت وما يحتاج تستاجر بيت

رايد = مريم تعرفين خويي اللي ساكن معه بالبيت اللي تتصلين علي برقم بيته

هزت مريم راسها مستغربة

مريم = ايه

ابتسمت اكثر وكملت

رايد = اسمه عمر واليوم خطبك مني ( وضحكت مستانس ) ههههه والله

شهقت مريم وحطت يدها على فمها

مريم = انا ( شوي شوي حمر وجهها )

طالعتها بفرح يارب بس يوافق عمي يارب

سألتني مريم وهي الى الحين مستحية ومستغربة

مريم بهمس = بس رايد هذا واحد مانعرفه

رايد = انا اعرفه .. تعرفت عليه من يوم طلعت من هنا .. كنا انا وهو ننام بالاستراحة وبعدين ببيته .. اكثر من عشر شهور وانا واياه ننام بمكان واحد .. مايكفيك معرفتي فيه ؟ لا تخافين والله انه طيب ( وسكتت وحطيت يدي على ذقني احاول اتذكر أي شي بعمر امدحه لها .. مشكلته دفش وعليه غرور شوي ويتطنز باي احد وفوق هذا لا صلاة زي الناس ومايمتنع عن سماع الاغاني .. التفتت لمريم وتنحنحت .. مااش مافيه شي محسوس امدحه قدامها ) احم هو طيب

سرحت مريم منزله راسها وساكته

رايد = مريم انا على طول جيتك عشان اذا جوا يخطبون رسمي وشاورك عمي هذا اذا شاورك .. لا ترفضين وتقولين مابي الزواج ومادري ايش .. عمر اعرفه والله طيب ومتأكد انه بيعزك .. ومنها بعد نرجع نعيش انا وانتي ودانة ببيت واحد مثل قبل ( وكملت احمسها ) ماتبينا نرجع ونطلع وندخل مع بعض على كيفنا

التفتت مريم لي وهي الى الحين مستغربة

مريم = بس رايد .. مابي اتزوج بهالطريقة ؟

قطبت حواجبي مستغرب

رايد = أي طريقة

مريم بحزن = انت تبغاني اخذ واحد ما اعرفه عشان بيته .. صح ؟

تضايقت من كلامها

رايد = تراه هو اللي بدا وخطب مو انا اللي قلت له تعال خذ اختي .. وبعدين انا اعرفه زي اخوي واكثر ما اكفي ؟ وبعدين تاخذين واحد ماتعرفينه ويحترمك احسن من انك تعيشين مع واحد تعرفينه ويهينك زي عمي ( وكملت اقنعها ) صدقيني عمر وهو مايعرفني ولاني قريبه ولا شي وفوق هذا دخلني بيته ولا عمره اهانني بشي .. صح عليه اسلوب ينرفز بس هذا طبعه مع الكل حتى مع عيال عمه

شهقت مريم بخوف زيادة على خوفها

مريم = يعني طبعه اقشر ( وكملت تسأل ) هو يصلي ؟

تضايقت .. انا وش اللي خلاني اجيب طاري دفاشته الحين وهي من الاساس خايفة .. لساني متبري مني يبغاله قص

رايد بضيق = مريم يعني انا ابخدعك مثلا .. لو اعرف انه ماهو كفو لك كان ماكلمتك عنه .. عمر اعرفه زين طيب

عادت مريم سؤالها

مريم بخوف = يصلي ؟

لفيت وجهي عنها بضيق .. الحين وشلون ارد عليها .. عمر حافظ على الصلاة قبل وفاة امه بفترة وبعد وفاتها رجع وتركتها اسبوع وبعدين رجع وداوم على صلاته .. هذا غير اذا كان نايم لا يمكن يقوم للصلاة خصيصا .. متى ماقام من النوم صلى .. باختصار عمر يصلي بس مهمل والاغاني نفس الشي صح صار مايسمع من كيفه بس اذا جوا الشباب احيان يمنعهم واحيان يسكت عنهم ويخليهم على كيفهم

التفتت لمريم وجاوبتها بشكل مختصر عشان ماتخاف

رايد = ايه يصلي .. المهم ادري اني انا وانتي مالنا كلمه على عمي ويمكن مايصير شي بس انا من الفرحة جيت وعلمتك والله فرحان .. عمر زي اخوي واعرفه .. لا تخافين منه ولا ترفضين اذا جاك عمي .. وترا جده يصير جار عمي .. هنا بيت جده قريب ( واشرت باتجاه الشارع )

سكتت مريم وهي الى الحين خايفة وسرحت بفكرها بعيد عني

ضميت دانة لصدري وانا اسمعه يقوم لصلاة الظهر .. وقمت واقف ودانه معي والتفتت لمريم الجالسة

رايد بابتسامة = يله مريم ابروح الحين ( وكملت مستانس على التطورات ) مريم شفتي عمك ماطردني مثل ذيك المرة عادي خلاني اشوفك .. قبل اخاف منه عشانك وعشان دانه .. الحين خلاص بتتزوجين عمر وماعلينا منه

ماردت مريم علي سرحانه وتلعب باصابعها متوترة

ابتسمت اكثر ونزلت دانه بالارض

فجأة سألتني مريم تتأكد

مريم بخوف = هو راعي البيت اللي اتصل على رقمه تكلمني فيه ؟

رايد = ايه هو .. اسمه عمر

حمر وجه مريم اكثر وقامت واقفة وهي ماسكه ظهره

مريم بحياء = فشيلة .. رايد خلاص ماني متصله ابد على البيت نرجع على الرسايل احسن

ضحكت مستانس

رايد = وش له رسايل .. ان شاء الله كم شهر وتصيرين عندنا بالبيت ( وضحكت اتخيل ومستانس ) واااااو وناسة مريم

حمر وجهها اكثر وسكتت مترددة وخايفة

تنهدت بألم وانا اطالعها وهي ماسكة ظهرها

رايد = مريم وشلون ظهرك الحين ؟

مريم بحزن = والله ظهري كل يوم يعورني

رايد بقهر = والكلب ليه مايوديك او يخليني انا اوديك .. تسمعينه قبل شوي وش يقول .. يقول ماعندي بنات يطلعن .. والله يقهر عمك هذا ؟

مريم بتنهيدة = مابيهم يودوني للمستشفى ابي بس يخلوني ارتاح .. والله كل الشغل على راسي وظهري يعورني ما اقدر اوقف بالمطبخ اغسل واكنس

لفيت وجهي عنها منقهر ودمي يغلي من هالعم

ودعت اخواتي وطلعت واخذت لموزين راجع لبيت عمر .. وهناك قطبت حواجبي مستغرب وانا اشوف سيارة عبد الله واقفة قدام البيت

طالع وش جابه عبد الله الحين بهالظهر .. وبعدين الغبي موقف سيارته قدام البيت .. بيشك جارنا ابو احمد وعاد بعدين وش يفكنا منه

دخلت البيت وعلى طول رحت على الصاله اشوف عبد الله .. واستغربت اكثر يوم شفت الصاله فاضية

طلعت من الصاله ودخلت المطبخ وانا انادي عبد الله بصوت عالي وادوره

ولا لقيته بالمطبخ .. رحت للغرفة الثانية ولا لقيته رحت للحمامات ولا لقيته .. استغربت .. رحت فوق ومريت غرفة عمر وانا الى الحين انادي عبد الله بصوت عالي

ولا لقيته بغرفة عمر .. مريت غرفة ام عمر ولقيتها مقفلة .. رفعت حواجبي مستغرب معقول عبد الله يدخل غرفة ام عمر وعمر بالجامعة

حسيت ببرودة الهواء يجيني من تحت الباب .. اكيد عبد الله داخل طلعت جوالي من جيب ثوبي واتصلت على رقم عبد الله ولصقت اذني بالباب احاول اسمع رنين جواله .. شوي وجاني صوت عبد الله بالجوال بدون اسمع أي رنين

رايد مستغرب = عبد الله وينك ؟

عبد الله = بالجامعة يعني وين

بلعت ريقي وانا ابتعد عن الباب واطالعه بخوف .. لا يكون جني حب يقيّل ويلين ظهره شوي بهالغرفة

بسم الله الرحمن الرحيم

رايد بخوف = عبد الله وشلون تقول انت بالجامعة وسيارتك شايفها واقفة عند باب البيت ؟

عبد الله = اييييه تقصد سيارتي عمر اليوم اخذها مني

تنهدت براحة الحمد الله يقيّل عمر ولا يقيّل الجني

رايد بابتسامة = طيب .. مع السلامة

وسكرت عنه

ضربت باب الغرفة على خفيف .. اذا كان مو نايم بيفتح

ضربت عدة مرات ولا فتح

تنهدت ونزلت تحت ورحت للمطعم اشتري غدا

رجعت البيت واتصلت على جوال عمر عشان ينزل ويتغدا معي بس ماجاني رد .. اتصلت عدة مرات ولا رد .. رحت فوق وضربت الباب عدة مرات ولا فتح

بالتالي نزلت اتغدى لحالي وبعدها نمت اقيّل



الساعة 9 بالليل

جالس بالصاله والشباب عندي جايين لهم نص ساعة وطاقينها سوالف وضحك وتعليق على المسلسل

وعمر مانزل من فوق من الظهر وشكله الى الحين نايم .. ما اسمع له حس .. سألوا العيال عنه وعلمتهم انه فوق بغرفة امه

منصور قاعد على الكنبة ويطقطق ويكلمني عن الممثلين ونعلق عليهم ونضحك

وعبد الله ومشعل جالسين بالارض ومعهم دفتر مشعل وقاعدين يتكملون عن امور الجامعة .. ومايخلون تعليقاتنا تفوتهم يردون علينا وبعدين ينزلون نظرهم للدفتر و يكملون شرح لبعضهم

فجأة رن جوالي .. قمت واخذت ثوبي المحشور باحد الكنبات مع ثياب الشباب وطلعت جوالي والقيت نظره عليه

عمر يتصل بك

قطبت حواجبي مستغرب .. يتصل علي وهو فوق بنفس البيت

رايد مستغرب = هلا

وجاني صوته متغير من النوم

عمر = رايد اسمع صوت الشباب .. هم عندك ؟

رايد مستغرب = ايه بالصاله

عمر = طيب تعال فوق ابيك شوي .. تلقاني بغرفة امي تعال ولا يدرون العيال عنك

رايد بهمس = يله

سكرت الجوال عنه وابتسمت شكله يبي يكلمني عن نفس الموضوع بعيد عن الشباب

التفتت للعيال .. منصور يطقطق بالاب توب ومشعل وعبد الله منزلين نظرهم للدفتر

اخذت جوالي وطلعت احط نفسي رايح للمطبخ .. وبعد ماتأكدت انهم مانتبهوا ركبت الدرج ورحت فوق

ولقيت عمر واقف عند نهاية الدرج ويحتريني وماعليه الا ملابسه الداخليه

واول ماوصلته مسك يدي ودخلني بغرفته وقفل الباب علينا

عمر = رايد مارديت علي بخصوص الموضوع اللي كلمتك عنه ( وسكتت شوي وكمل ) ووو .. وترا عادي ماراح اخذ بخاطري منك اذا .. آآآ شفــ ( وسكت على طول اول ماشاف ابتسامتي العريضة )

يضحكني عمر .. اليوم الفجر قال خذ يومين فكر وشاور .. مامر يوم على الاقل ورجع كلمني مرة ثانية

رديت عليه وانا اضحك واستهبل عليه شوي

رايد = وش فيك مطفوق .. مو قلت خذ يومين فكر ههههه

حمر وجه عمر شوي وابتسم بحرج

عمر منحرج = آآآآ ( ورفع يده يمسح جبهته وسكت )

ضحكت مستانس ورديت عليه بفرح وبجديه

رايد = والله ماراح القى لاختي احسن منك

نزل عمر يده وطالعني بصمت شوي شوي ابتسم بفرح

عمر = والله ؟

فجأة

ضمني ولف يديه على ظهري وراسه على كتفي

عمر بفرح = مشكووور رايد .. والله فرحتني ( وابتعد عني وكمل وهو حاط يديه على اكتافي ) ابتصل على جدي الحين عشان يروح بكرة ويخطب رسمي

رفعت حواجبي مستغرب

رايد = الحين ؟

عمر بفرح = اييييه مدام ان عمي ببريدة وانا مستعجل ابي كل شي بسرعة ( وابتسم اكثر )

ضحكت

رايد = هههههههه اقولك مطفوق

ضحك عمر ومسك يدي وجرني

عمر = تعال اجلس فيه شي ابي اقوله لك قبل اتصل على جدي

وجلسنا على السرير

حط عمر يده على فخذي وقرب وجهه من وجهي وكمل بملامح جاده

عمر بجديه = رايد فيه شرط بسيط مصر عليه ولا يمكن اتنازل عنه .. ابيك توصله لاختك ومن حقها ترفض شرطي

قطبت حواجبي مستغرب

رايد = وش ؟

عمر = نادر اخوي توافق اختك تعتني فيه وتعتبره زي ولدها

سكتت شوي

رايد = وبيرضى جدك تاخذه مرة ثانية .. ذيك المرة جا واخذه منك

ابتعد عمر واعتدل بجلسته

عمر = ايه عادي عندهم اخذه اذا تزوجت .. رايد ترا هذه شرطي الوحيد على اختك نادر اهم شي عندي .. اذا كانت ماهي مستعدة والا ماتبي ببداية حياتها وهي عروس تعتني ببزر هالشي من حقها بس تقوله من الحين

ابتسمت

رايد = اختي طيبة مااعتقد بتعترض

عمر = بس ولو علمها بشرطي وعطني خبر بردها

هزيت راسي بايه

رايد بابتسامة = ان شاء الله

عمر = طيب متى تعطيني ردها عشان اكلم جدي يروح يخطب بكرة

رايد = وش فيك مستعجل هههههههههههه

عمر = هههههههه ملينا من العزوبية ياخي .. هاه متى بتقولها ؟

نزلت راسي افكر .. اليوم يالله يالله شفتها مافيه الا اكتب رساله لها مع دانة واقولها عن شرط عمر .. رفعت راسي له

رايد = خلاص بكرة العصر ابروح للحارة واقولها

ابتسم عمر ومسك يدي وقام

عمر = طيب .. خلنا الحين ننزل للعيال فيه اشياء صارت ابي اقولها لكم

قمت مستغرب وسألته

رايد = وش ؟

عمر = خلنا ننزل وتعرف


نزلنا تحت عند الشباب .. جلست انا على الكنبة وعمر وقف عند مدخل الصاله

رفع عبد الله راسه عن الدفتر اللي بيده والتفت لعمر

عبد الله = وين مختفي انت ؟

بس مارد عليه عمر ورفع يديه كأنه يبي ينبه الشباب عليه


عمر = عياااال اسمعوني شوي ( والتفت لمنصور عشان يقصر على صوت التلفزيون العالي ) هييييه انت اقصر على التلفزيون شوي


منصور = وش عندك انت اليوم ( واخذ الريموت وقصر عليه ونزل الاب توب والريموت على الطاولة وعقد يديه قدام صدره ) هاه قل نسمعك

وابتسمت وانا اشوف العيال يطالعون عمر مستغربين

عمر = باركولي قررت اتزوج ياعيال وكلها كم شهر واطلق العزوبية

ضحكت بصمت على اشكال الشباب وهم منصدمين .. التفت عبد الله ومشعل لبعض بصدمة .. ومنصور مطير عيونه بعمر

منصور بصدمة = كم شهر وتطلق العزوبية .. يارجال صادق والا تمزح ؟

مشى عمر وجلس بجنبي على الكنبة وهو يرد على منصور بجدية

عمر = أي والله صادق وهذي فيها مزح

التفت عبد الله لعمر وابتسم

عبد الله = ياخاين

مشعل = سبقتنا

منصور = يارجال تعوذ من ابليس وخلك على العزوبية اصرفلك .. وش تبي بالزواج وعوار الراس

التفت مشعل لمنصور وهو يضحك

مشعل = اقرا عليه قصص المتزوجين يمكن يتعظ هههههههه

عبد الله مستغرب = طيب تعال كيف كم شهر و تطلق العزوبية .. متى قررت انت .. كذا بس بدون مقدمات ماعمرك لمحت لنا ياخي

منصور مستغرب = يعني خلاص خطبتوا وحددوا العرس وكل شي

سند عمر ظهره على الكنبة وراه

عمر = لا الى الحين ماخطبلي جدي .. بس بكرة ان شاء الله

التفت عبد الله ومشعل لبعض مستغربين ورجعوا التفتوا لعمر

مشعل = اثرك مانت هين ( وابتسم ابتسامة عريضة ) طيب نقدر نعرف من بنته

ابتسمت بصمت ودي اسمع تعليقاتهم اذا عرفوا انها اختي

عمر = هههههههه كل شي بوقته حلو

مشعل = امششش ياولد مانت سهل هههههههه وانا اقووول .. اكيد وحدة من بنات عمك صح ؟

تنهد عمر

عمر = شباب خلونا من هذا الحين فيه شي ابي اقوله لكم

التفتت له بصمت مستغرب واحتري يقول اللي عنده

علق مشعل باستهبال يمزح

مشعل = انا اعرفه اكيد خطبت الثانية ههههههههه

ضحكنا كلنا على مشعل

عمر = ههههههههه لا ياخبل ( وسكت شوي وكمل بجديه ) شباب امر بازمة وابي مساعدتكم تكفون مالي غيركم سند

سكتنا كلنا والتفتنا لبعض وكل واحد فوق راسه اكبر استفهام .. رجعت التفت لعمر وسألته

رايد مستغرب = عمر عسى ماشر

عمر بتنيهده = اكيد تعرفون علاقتي مع معاذ ولد عمي ....................

وقعد يعلمنا عمر عن شروط معاذ التعجيزية معه مقابل يعطيه اخوه

عمر = والحين انا على الحديدة ماعندي شي .. لا راتب ابوي ولا مكافأتي وفوق هذا علي بعض تكاليف زواجي ولا عندي حتى سيارة رحت للبنك اليوم ابيهم يعطوني قرض بتسديد مؤجل وعيوا

سكتنا كلنا شوي

مشعل = وانت يعني لازم تاخذ اخوك هو تراه عند اخوانه ماهو عند ناس غرب واذا كبر ذيك الساعة طالب فيه

منصور مستغرب = معقول طيب جدك وعمك ليه يطيعون معاذ بكل شي ؟

عمر = عمي وجدي ماعليهم منه وعمي بنفسه مستعد يتكفل بكل شي حتى المهر بس انا يامنصور مابيهم يعاندون معاذ على حسابي والله لو يدري معاذ انهم عاونوني كان على طول اول مااخذ نادر منه يروح للمحكمة

مشعل = تبي الصراحة عمر معاذ معذور .. لو انا بمكانه يمكن سويت اكثر انت تخلي الواحد يكرهك حتى لو مايبي

تنهد عمر وسكت

نزلت راسي ورطة يمكن مايعرفها عمر .. عمي والله مااحد يعرفه كثري .. وعمر الحين مايقدر .. اكيد الكلب عمي بيطلب على عمر مهر غالي .. اعرفه وخابزه زين طماع مستعد يبيع عياله عشان الريال .. هزيت راسي بضيق والله ياعمر طحت بيدين عمي ومااحد سمى عليك .. اخاف عمر يطول وهو ماجمّع شي .. وانا ابي مريم ودانة يجون بسرعة .. تنهدت يافرحة ماتمت .. رفعت راسي وانا اسمع عبد الله يكلم عمر

عبد الله بتفكير = والله ياعمر ماندري وش نقولك بس انت تعرف ماعندنا الا مكافأتنا ( وسكت شوي ) تدري وشلون خذ سيارتي لين سيارتك ترجعلك وانا اخذ وحدة من سيارات اخواني

ابتسم عمر بامتنان لعبد الله

عمر بابتسامة = مشكور ماتقصر

ابتسمت على مبادرة عبد الله وحطيت اللي اقدر عليه

رايد = وانا اتقاسم مع عمر راتبي ( والتفتت له بابتسامة ) يستاهل عمر

التفت عمر لي وحط يده على فخذي

عمر بابتسامة = تسلم والله يارايد ( وكمل يمزح ) انت يكفيني اللي بالي بالك هو اهم شي هههههههه

ضحكت فاهم عليه

ر ايد = هههههههههه

مشعل = انت ابد ابد ماجمّعت شي ؟

التفت عمر لمشعل يرد عليه

عمر = أي والله ماجمعت شي ماكنت ادري ان معاذ بيوقف بحلقي ( وتنهد ) الله يعين بس

عبد الله = يحلها الله

اخذنا ربع ساعة وقمت رايح للمطعم اجيب عشا .. ربع ساعة ورجعت ولقيت عمر بالمطبخ يسوي شاهي والشباب بالصاله .. استغليت الفرصة ونزلت كيس العشا بالمطبخ والتفتت لعمر وهو مشغول بغسل الكاسات

رايد = آآآ عمر

التفت عمر لي بصمت

قربت عنده ووقفت بجنبه

رايد بتردد = عمر .. آآآآ اخاف اذا وافق عمي عليك يطلب مهر غالي .. مااحد يعرفه كثري

عمر = ادري

رفعت راسي له متفاجأ

رايد = تدري ؟

لف عمر يده على كتفي وقربني منه

عمر = اعرف عمك .. وما استبعد منه شي اللي اكل حلالك وطردك ما استبعد منه شي

رايد بزعل = طيب وش بتسوي ؟

ابتسم عمر

عمر = خل عمك يوافق علي ويصير خير ( والتفت للمغسلة يكمل شغله )

نزت راسي افكر وانا اتحسس بوكي اللي بمخباتي

جمعت 3300 عشان مريم والحين ابي اعطيها عمر اساعده وكله طبعا عشان مريم

السبب اللي اجمع الفلوس عشانها خلاص .. الله حل مشكلتها من عنده

طلعت بوكي وطلعت منها بطاقة الصراف اللي عطانياها عمر اجمع فيها الفلوس .. ورفعت راسي لعمر

رايد = عمر خذ البطاقة هذي واللي فيها خلاص ما احتاجها

التفت عمر لي مستغرب وعينه على البطاقة .. مسح يديه بفنيلته واخذ البطاقة يشوفها

عمر مستغرب = وش هذا ( وبعد ماقرا الاسم اللي عليها تذكر وطالعني ) هذا بطاقة حسابي اللي فتحته لك ؟

رايد بابتسامة = ايه .. كنت اجمع عشان استاجر بيت لاختي ( وابتسمت اكثر ) الحين مايحتاج .. خذ اللي فيها يساعدك .. مافيها الا 3300 بس .. ادري انه شوي بس شسوي هذا اللي جمعت

حط عمر البطاقة بيدي وهو يهز راسه بلا

عمر = لا يارايد خله لك يجي يوم تحتاجه

وبعد اخذ وعطى بيني وبينه حلفت عليه ياخذه

عمر متفشل = رايد والله متفشل منك .. يكفي راتبك اللي اتقاسمه معك وانت تشقى وتتعب عشان هالراتب وانا جالس ومرتاح

ابتسمت بفرح مستانس اني قدرت اقدم شي لعمر وارد له الجميل

رايد = انت تدرس وكلها فترة بسيطة ومعاذ يرجّع راتبك وسيارتك

طالع عمر البطاقة بيده ورجع يطالعني وابتسم بامتنان

عمر بابتسامة = مشكور رايد ( ورفع البطاقة يهزها) اليوم سحبت من حسابي 3000 قبل اعطيها معاذ وهذي 3000 يعني صاروا 6000 .. الله يعين واجمّع على الاقل 40 الف

ابتسمت له مجاملة وسكتت .. ما اتوقع عمي يسد فمه40 الف بس



الاربعاء .. المغرب

رحت لحارة عمي واخترت هالوقت افضل لان بالعادة دانة تلعب بالشارع المغرب وزي ماتوقعت لقيت دانة تركض تلحق لها بنت كبرها

مسكت دانة على جنب وحطيت بمخباتها الرسالة اللي مجهزها لمريم واطلقت دانة بعد مافهمتها وراحت تركض ودخلت البيت

وبعد نص ساعة مرت ثقيلة علي وانا انتظر واقف .. طلعت دانة وجتني وعلى طول اخذت الرساله منها وقعدت اقرا كلام مريم

( رايد احس خايفة عمر هذا واحد مانعرفه وماعندي احد اشاوره وبعدين من بدايتها يقعد يتشرط علينا تكفى اتصل على خوالي وشاورهم انا مااقدر اتصل وبعدين عمي وعمتي يمكن يرفضون الفكرة كلها مثل مارفض عمي ادرس اكيد بيرفض هالفكرة هم يبوني خدامة عندهم رايد احس متلخبطة وخايفة اتصل على خوالي شاورهم)


تنهدت وطلعت القلم من جيبي الامامي وقلبت الورقة وقعدت اكتب فوق كبوت احد السيارات الواقفة

( وش خايفة منه انتي اقولك عمر اعرفه وطيب وخوالي مالهم حق اشاورهم ومايستاهلون احد يشاورهم اصلا وماحد يعرف عمر كثري ساكن معه اكثر من عشر شهور وماشفت منه الا كل طيب وشرطه الوحيد اللي شرطه عليك عشان ظروفه ماهو تكبر ولا شي هو يبي اخوه عنده وماعنده احد يعتني فيه الا اللي يبي يتزوجها وشي عادي يحط هالشرط لا تصيرين حساسة وتكفين وافقي لا تفوتين واحد مثل عمر والصراحة نبي نرجع انا وانتي ودانة ببيت واحد مثل قبل وماحد يقدر يحقق هالامنية الحين الا انتي لا تفوتينها علينا وعمر لو مااعرفه كان ماكلمتك عنه )

قريت الرساله مرة ثانية وسفطتها عدة مرات والتفتت ادور دانة وبصعوبة مسكتها وهي تركض من مكان لمكان

وقعدت احتري رد مريم

شوي وجاني ردها

( الله يستر مدام انك واثق فيه لهالدرجة ماعندي شي اقوله بس ماادري عن عمي وعمتي هم يوافقون والا لا )

حتى انا مادري .. تنهدت ورجعت للبيت ولقيت عمر جالس بالصاله ويتفرج واول ماشاف خشتي

عمر = هاااه بشر

ابتسمت وجلست على الكنبة وانا اعلق عليه

رايد = هههههه ياخي خلني اجلس اول

عمر بابتسامة = من اليوم احتريك

رايد بابتسامة = قلت لك اختي طيبة

فرح عمر

عمر = والله يعني وافقت على شرطي ؟

هزيت راسي بايه .. وعلى طول قام عمر وراح للتلفون وجلس عنده

عمر بفرح = خلاص ابتصل على جدي الحين اقوله يروح لعمك بكرة

ضحكت بقوة عليه وعلى استعجاله

رايد = هههههههه مطفووووق

حط عمر السماعة على اذنه وقعد يضغّط وهو يرد علي

عمر بابتسامة = سريع سريع ماعندي وقت ههههههههه ( وجاه الرد من الطرف الثاني ) الووو هلا.. اقول جدتي ماعليك امر ابي جدي بسررررعه

تراجعت على ورا وماقدرت امسك نفسي عن الضحك وانا اشوف عمر يكلم جده بخفة عقل


مادريت ان الزواج يسوي بالواحد كذا

سمعت عمر يكمل وهو يكلم جده

عمر = لا جدي .. ابي نروح لبو بندر بكرة ... الود ودي اليوم وتقول خله بعد يومين ؟ لا لا .. جدي ابي بكرة .. لازم بكرة .. اول شي مدام عمي هنا ببريدة ومنها بعد عشان يمديني اجمّع المهر .. خلاص اتفقنا بكرة ؟.. هاه قل تم ... هههههه أي والله مستعجل .. آمييين .. خلاص ترا بكرة قبل يذن العصر وانا عندك ولو نروح لهم الظهر بعد احسن ههههههه .. طيب مع السلامة

ضحكت عليه وطوال الوقت اعلق عليه واقلده وهو يكلم جده .. وماسكتت عنه الا يوم جوا الشباب




الخميس .. العصر

طلعنا انا وعمر ورحنا لحارة عمي .. ماكنت ابي اروح بس عمر اصر علي ونشب بحلقي الا اروح معه

المفروض عمر يروح لجده قبل اذان العصر بس طوال الظهر وهو يتكشخ وانا اعلق عليه كل مامر من عندي بالصاله .. حتى الغدا ماتغدا زين .. ياما راح ياما جا .. ياما اخذ شماغ ولبسه ياما نزله وجرب غيره

وصلنا الحارة ونزل عمر ودخل بيت جده وانا قعدت احتري بالسيارة

شوي شفت حرمتين وحدة عجوز والثانية شكلها بنت يطلعون من بيت جد عمر ودخلوا بيت عمي .. فرحت اكيد هذي جدته رايحه تشوف اختي .. لحظات وشفت عمه وجده يطلعون من البيت باخر شياكه وابتسمت اكثر وانا اشوف عمه وجده عليهم بشوت وحركات .. وعمر واقف قدامهم ويكلمهم حسيت من حركات يده يعطيهم الاوامر

اشر علي عمر يعلمهم بوجودي و التفتوا لي يشوفوني .. نزلت من السيارة ورحت لهم اسلم عليهم

وبعد السلام والكلام

جدي بابتسامة = زين ماخترت ياعمر اذا كان هذا اخوها

رايد بابتسامة = تسلم ياعم

ورحنا لبيت عمي كلنا وانا حاط يدي على قلبي خايف عمي يردهم

دخلنا المجلس وجلسنا .. ابو فهد وبجنبه ابو سامي وبجنبهم عمر مرتبك وكل شوي يعدل المرزام وانا جالس قبالهم وبجنبي عمي .. وبندر واقف ويصب القهوة وانا عيني على عمر و ماسك ضحكتي على شكله .. اعرفه عمور مو هذي جلسته دايم اذا جلس على الكنبة يإما يجلس مسترخي او يحط رجل على رجل او يجلس متركي هالمرة لا .. جالس كأنه طالب مؤدب

وبعد ساعة من السلام والكلام والترحيب و السوالف قال ابو فهد لعمي غرضهم من الزيارة وبعد ماقال اللي عنده

سكت عمي شوي والتفت لي ورجع التفت لهم بصمت وحنا نطالعه بترقب وعمر كل شوي يفرك يديه من الارتباك وانا ادعي بيني وبين نفسي ان عمي يوافق ويعتق مريم

وبعد لحظات من صمت عمي حسيتها سنة

عمي = والله يابو فهد جيتكم على راسي وهذي بنتكم وهذا ولدنا ومانلقى احسن من عمر لبنتنا .. ما عندي مانع انا موافق بس عطوني دقايق اشاور عمة البنت ( وقام )


ابو سامي بفرح = ايه من حقها يابو بندر

وعلى طول طلع عمي من المجلس .. التفتنا كلنا لعمر نباركله مبدئيا

ابو فهد بفرح وهو يطالع عمر بحنان

ابو فهد = الله يتمم لك على خير الرجال وافق

حط ابو سامي يده على فخذ عمر

ابو سامي بابتسامة = مبروك وانا عمك ( وكمل يطمن عمر ) عطانا كلمة وماعليك مشاورته الحين للحريم شكل ههههههه

بس طلع الاخ مفهي

عمر = قولوا قسم

ضحكت بصمت بس على طول ماتت ضحكتي و نزلت راسي منقهر من عمي .. ماقال ابشاور اخوها .. عمي مو معبرني ابد واللي يقهر قال يشاور مرته ليته قال اشاور البنت .. لا .. قال بيشاور مرته ..

وليت على هذا و بس اللي يقهر انه ماسأل عن عمر .. عطاهم الموافقة على طول .. لو بنته اللي بتتزوج بيعطيهم الموافقة بهالشكل هذا ؟ فشلني قدامهم وافق بسرعة بدون مايسأل عن الشاب هو صالح والا طالح

كأنه هم وماصدق يتخلص منه

غمضت عيوني احمد الله واشكره ان اللي خطبها اول واحد عمر .. لو واحد ثاني كان ماسأل عمي عنه ولا شي وبتروح مريم بخرايطها .. انا فرحان انه وافق على عمر بس مابيه يوافق بهالشكل

تنهدت .. الحمد الله على كل حال المهم الخوف الاول زال ووافق على عمر الحين باقي الخوف الثاني .. اخاف يرهق عمر بمبلغ كبير واخاف عمر يطول على بال مايجمّع وانا مستعجل اكثر من عمر .. ودي اخواتي يطلعن من هنا اليوم قبل بكرة

انتبهت على مباركة ابو فهد لي .. ورفعت راسي له وابتسمت وانا احس دمي يغلي منقهر من عمي وحقرانه لي

رايد = الله يبارك فيك ( والتفتت لعمر وابتسمت اكثر ) مبروك والله وصرنا نسايب يابو سعود

ضحك عمر مستانس وهو يفرك يديه فرحان

ودقايق عمي صارت نص ساعة .. طوّل وحنا نحتريه

ابو فهد وابو سامي جالسين ويسولفون بسوالف جانبية وبندر كل شوي يقوم ويصب القهوة وانا جالس اضحك بصمت على عمر .. اذّى عمهكل شوي يجيب اقتراح مثل وجهه

عمر = اقول عمي مدام انه موافق .. انا اباخذ البنت وامشي وانتوا كملوا الباقي

حاولت امسك نفسي عن اضحك بصوت عالي وانا اطالع عمر

التفت ابو سامي له

ابو سامي = اثقل شوي الحين يجي الرجال ( ورجع يلتفت لابو فهد يكمل سواليف )

سرح عمر شوي وبعدها جاب اقتراح ثاني

عمر = طيب عمي وش رايك نعطيه عربون الحين ونكمل الباقي بعدين

التفت ابو سامي بسرعة معصب عليه

ابو سامي بعصبية = ياولد اركد

ضحكت بقو ة وانا اطالعه .. سكت عمر وهو يمسح جبهته بارتباك وسرح .. ضحكت حسيت من شكله يدور حل ثاني .. عمر مااااش من امس وعقله خف

فجأة دخل عمي علينا وفرحت يوم عطاهم الموافقة الكاملة بس احس الى الحين منقهر منه ومن استهانته بي وبأختي .. ماقال ابسأل عن الشاب ولا شي على الاقل قدامهم .. حسيت مريم عنده ولا شي وكأنها هم ويبي يتخلص منها ويزوجها حي الله واحد

ودخلوا بالتفاصيل اكثر .. شوي شوي لين جا طاري المهر

عمي = والله يابو فهد البنت غالية عندنا والحريم يبون المهر 60 الف ولعمتها 10 الاف

شهق عمر والتفت لجده وعمه منصدم .. ضربت فخذي بقبضة يدي بقهر

غالية عندك يالكذاب وانت ماسألت عن عمر هو كفو والا لا .. حسيت بحرارة بعيوني شوي وابكي من القهر بس ماسك نفسي قدام الناس

حسبي الله عليك الله يوريني فيك يوم

سكتوا ابو فهد وابو سامي متفاجأين من المبلغ بس على طول حطوا نفسهم عادي وتكلم ابو سامي موافق

ابو سامي = تستاهل العروس وعمتها

هذا وجهي يابو سامي اذا اخذت العروس منه شي بس بالع لساني مااقدر اقول شي .. التفتت لعمر اشوف ردة فعله وانا متفشل من تصرف عمي بالاولى والثانية.. عمر عارف الوضع زين

ولقيت عمر مقطب حواجبه متضايق وساكت

ربع ساعة والكبار يتكلمون بامور ثانية تخص الخطبة وانا وعمر ساكتين لين اذن المغرب وطلعنا كلنا نصلي

عمي وابو فهد يمشون قدامنا

وابو سامي وعمر يمشون قدامي واسمع كلامهم واضح بما اني قريب منهم وواضح على عمر معصب

عمر = عمي وش 70 الف من وين ادبرها هذي

عمي بعصبية = اششش لا يسمعك الرجال فضحتنا

عمر = ماعلي منه خله يسمع .. وش قال .. قال عمتها لها 10 الاف .. انا ابتزوج البنت والا ابتزوج عمتها .. وبعدين اللي اعرفه الام هي اللي تطلب .. هذي مالها ام .. وش دخل العمة تطلب عشر الاف .. اصرف عليها انا

دز ابو سامي عمر بمرفقه معصب

ابو سامي = بس ياولد اسكت .. اسكت الرجال يمشي قدامنا لا يسمعك ( والتفت لي يطالعني وعلى طول التفت لعمر يهمس ) واخوها ورانا فضحتنا اسكت .. عندي الحين خمسين الف .. اذا كنت تبيها خذها بس اسكت فضحتنا

عمر = ودي اخذها بس معاذ ناشب بحلقي

عمي بعصبية = اوووه هذا اللي اخذناه منكم ( وراح معصب لابو فهد وعمي وانضم معهم )

وقف عمر وحط يديه على خواصره وهو يطالع عمه معصب .. وصلت عنده ووقفت بجنبه وسكتت وانا اطالعه ماعندي شي اقوله

التفت لي عمر وهو الى الحين حاط يديه على خواصره وكمل بعصبية

عمر بعصبية = من عذرك والله يوم هجيت من البيت اذا كان هذا عمك

لفيت وجهي عنه متفشل وكملت طريقي للمسجد بدون مارد عليه

عمر انقهر عشان هالعشر الاف تروح لمرة عمي وشلون لو يدري ان الستين الف كلها بتروح ببطن عمي وعياله وماراح تحصل العروس منها ريال واحد .. عمي واعرفه


طلعنا من المسجد وعطاني عمر مفتاح سيارة عبد الله عشان ارجع البيت وهو قال يبي يجلس مع اهله شوي ويرجع

اخذت سيارة عبد الله و رجعت البيت وانا افكر بمريم كان ودي اشوفها واسألها شاورها عمي واخذ رايها والا سفهها زي ماسفهني

المشكلة الحين مافيه طريقة اكلم فيها مريم قبل كانت تكلمني بتلفون بيت عمر الحين صارت تستحي تتصل على البيت والمشكلة ماعندها جوال نكلم بعضنا براحة

ابتسمت .. صح الحين هي تقريبا زوجة عمر .. عمي ماله كلمة عليها الحين

ابطلع لها جوال واتحداه عمي يعيي .. ابتسمت اكثر على الفكرة .. الحمد الله هانت الله يوفقها مع عمر ويعوض صبرها خير


بعد يومين

الاحد ... الساعة 2 الظهر

عرفوا الشباب من مشعل ان خطيبة عمر هي اختي .. وكل ماجوا استلمونا تعليقات علي وعلى عمر

دخلت البيت بعد ماشريت الغدا من المطعم .. وانا عند الباب الداخلي سمعت عمر يكلم بالصاله .. واللي شد انتباهي كلمته

عمر = والله مادري ابسأل اخوها واشوف

سكرت الباب بشويش ومشيت بخفة وقربت عند الصاله عشان اتسمع بوضوح

عمر = ايه هذا عارفه بس مدري وش مشكلتها بالضبط .. طيب انتي شفتيها يوم الخميس اللي راح وقلتي انك ارتحتي لها .. والله مها مدري ابسأل اخوها واشوف

قطبت حواجبي مستغرب شكلهم يتكملون عن مريم بس وش يبي يسألني عنه .. تنهدت وقربت اذني احاول اسمع باقي الكلام

عمر = صادقة والا تمزحين مهرك هذا كيف تبيني اخذه .... حتى لو كان الباقي .... جد والله 20 .. أي والله ياعمة اني متورط .. ومعاذ راسه يابس تصدقين توني مكلمه بس ماش ... خلاص غسلت يدي منه ... طيب اباخذ العشرين بس تراه دين ... هههههه ادري انتي مايضيع لك حق تنشبين بالواحد هههههه .. خلاص امرك بكرة مع السلامة

ابتعدت عن مدخل الصاله ورجعت للباب الداخلي احط نفسي توني جاي .. فتحت الباب وسكرته بقوة عشان يطلع صوت ومريت الصاله ببراءة ورحت للمطبخ ورجعت للصاله عند عمر ولقيته جالس على الكنبة وقاعد يكتب بدفتر

رفع عمر راسه يشوفني ورجع يكتب

جلست على كنبة منفردة بصمت وانا احتري عمر يسألني .. ودي اعرف وش كانوا يقولون عن مريم

رفع عمر راسه مرة ثانية يطالعني وابتسم بفرح

عمر = رايد قدرت ادبر 20 الف من عمتي ومع الست الاف صاروا 26 الف

ابتسمت بفرح على المعلومة الجديدة سمعت طاري العشرين بس مافهمت شي منها

رايد = والله يعني عمر تتوقع كم شهر وتكمل الباقي ؟

رفع عمر يده وحطها على ذقنه يفكر

عمر بتفكير = والله مادري تعرف ماعندي شي الحين حتى بنزين سيارة ماعندي .. وكل اللي ادبرهم دين ( وزفر بضيق ) الشي الوحيد اللي اعرفه ماراح اتزوج الا وانا محمل ديون على ظهري .. حسبي الله على معاذ بس ( وطالعني متضايق ) تصدق عمي مستعد يدفع كاش والحين .. بس معاذ واقف لي بلعوم

رايد بتنهيدة = طيب انت ليه ماتصلح اللي بينك وبين معاذ تراكم عيال عم ماله داعي اللي تسونه ببعض

طالعني عمر شوي ساكت ونزل راسه يكمل كتابه

يله عمر اسألني وش كنتوا تقولون عن مريم

قمت ورحت للمطبخ اجيب الغدا

وحنا نتغدا بالارض سألني عمر فجأة

عمر = اقول رايد .. آآآ اختك تعاني من مرض وراثي

رفعت راسي له متفاجئ

رايد مستغرب = مرض وراثي ؟ لا .. عائلتنا سليمة ليش تسأل هالسؤال

عمر = آآآآ لا .. امممم ( وسكت شوي وكمل ) تبي الصراحة عمتي تقول ان اختك من يوم عرفتها وهي تشكي ظهرها .. ليه اختك وش فيها ؟

طالعته بصمت ماادري وش اقول .. انا بنفسي مادري وش فيها مريم .. عدة مرات ابي اودها المستشفى وعمي يمنعها تطلع معي .. كل اللي اعرفه انها تتألم من ظهرها بس وش منه مادري

تضايقت من سؤال عمر واضطريت اقوله كل اللي بخاطري واللي اعرفه

رايد = اختي من يوم كنا بالرياض الين جينا هنا وهي مافيها شي وسليمة .. مادري اذا كان هذا من اثر الحادث عليها والا لا .. بس تأكد انها سليمة وراثيا ( وسكت شوي ) ويكون بعلمك عمي وعمتي يكرفونها بالبيت كرررف

عمر بابتسامة = طيب وش فيك عصبت

لفيت وجهي عنه وسكتت متضايق .. مادري ليه زعلت من سؤاله





مر 3 شهور

واول ماتملك عمر على مريم وهو يجمع الريال على الريال والى الان ماقدر يجمّع الا 57,500

صار الدفتر مايفارقه .. كل يوم يحسب .. كل يوم يتصل يدور احد يسلفه غير عمه وجده

كل يوم اقوم اخر الليل من النوم والقاه جالس على الكنبة ويفكر والدفتر بين يديه

صار قليل النوم من هم الديون على ظهره وراتبي حق 3 شهور يادوب جاب 2500 .. اصلا هو كله على بعضه 1200 بالشهر وناخذ منها انا وعمر 400 ريال مصروفات لي وله ولجوالتنا وكهرب البيت والباقي اعطيه عمر يحطه مع مهر مريم

بنزين السيارة يشحده عمر من العيال احيان عبد الله يعبي سيارته واحيان مشعل يشتري له مذكرات الجامعة واحيان منصور هو اللي يشتري فطور عمر بالجامعة

بالمختصر عمر صار مزنوق على الاخر وعدة مرات يشكيلي وحنا نتغدا انه متفشل من العيال ويحس نفسه انه صار عاله عليهم .. وفوق هذا يستحي يطلب من جده يصرف عليه خاصة ان عمر ماعنده حتى ريال واحد وصعبه كل شوي يمد يده لجده عطني وعطني

الصراحة حاس فيه ومريت بنفس ظروفه ( الفقر وقلة المادة )

عدة مرات كان يبي يأجل الدراسة عشان مايضايق الشباب بشراء المذكرات والبنزين وغيره بس اقنعته يصبر ويكمل دراسته اهم شي الشهادة ومايصير مثلي حتى شهادة ثانوي ماعندي .. وكلها ازمة وتعدي وتصير ذكرى .. والحمد الله اقتنع بكلامي مع انه الى الحين متفشل من العيال وصرفهم عليه

واللي يقهر ان ولد عمه يلعب بفلوسه لعب

طاح مرة دفتر عمر بيدي وشفت اللي دايم يكتبه فيه وكسر خاطري الصراحة

شفت مكتوب بالدفتر بخط يده

6500 ريال >>> دين من رايد
20 الف ريال >>> دين من عمتي ××
5000 ريال >>> دين من يوسف
10 الاف ريال >>> دين من ابو احمد
13 الف ريال >>> دين من ابو مشعل


= وش تسوي

رفعت راسي عن الدفتر لمصدر الصوت وشفت عمر واقف عند مدخل الصاله بملابسه الداخليه ويطالعني

ابتسمت وسألته وانا ارفع الدفتر قدامه

رايد بابتسامة = اشوف الديون اللي عليك

زفر عمر وجلس على كنبة منفردة قبالي

عمر بضيق = لا تذكرني المشكلة خلاص مااعرف احد امون عليه يسلفني

نزلت نظري للدفتر وقعدت احسب ولقيت المجموع يساوي 54500

رفعت راسي لعمر اصحح له الحساب

رايد = عمر حسبت اللي هنا طلع 54500 وانت تقول بحسابك الثاني فيه 57000 انت حاسب غلط

عمر = 3000 من راتبي قبل اعطيه معاذ ماتسلفته من احد ( وزفر ) افففف يازين اللي لك بس

ابتسمت ونزلت نظري للدفتر مرة ثانية

رايد = انت حاط اشارة خطأ وش يعني ؟

ابتسم عمر وبعدها ضحك

عمر = ههههههه اللي مو مهم ارجع له فلوسه احط اكس اكس عليه .. مافيه الا عمتي

ابتسمت له

رايد = طيب انا بعد حط اكس عند اسمي .. مو مهم ترجع فلوسي

عمر = لا وش دعوة انا بنفسي مستغرب كيف تعطيني وهو لاختك

ماتت ابتسامتي على طول و سكتت .. مب لاختي هذا وجهي اذا عطوها ريال واحد .. حقها هذا زيه زي بيتنا .. بيضيع زي ماضاع غيره بس بلعت لساني وسكتت عشان ماينقهر عمر على الفاضي

عمر = رايد يوم الخميس الجاي عرس عمتي تراك معزوم

ابتسمت .. دايم يعيدها علي

رايد = طبعا اكيد ابجي .. صرنا اهل

اعتدل عمر بجلسته ورجعتله خفة العقل

عمر = يعني تتوقع اختك بتجي للعرس ترا عمك النحيس عيا يخليني اشوفها النظرة الشرعية .. وجدي بعد يقهر ماأيد الفكرة.. مدري متى يتعلمون هالشيبان

ابتسمت ابتسامة واسعة وانا اطالع عمر

من مكالماتي مع مريم بجوالها اللي طلعته لها عرفت منها ان عمتي وعمي يبونها تروح للزواج .. طبعا ما احد فاهمهم الا انا ومريم اكيد سمحوا لها تروح هالمرة عشان يحسنون صورتهم قدام الناس بس مريم رافضة تروح لسببين
الاول عناد بعمي ومرته ومن قهرها تبي أي شي تعاندهم فيه حتى لو على حساب وناستها والسبب الثاني على حد كلامها انها مستحية تروح لزواج الناس وهي تعتبر عروس

طالعت عمر وضحكت وقلت اعانده

رايد = والحين بعد مانت شايفها حتى لو جت هالمرة انا بصير نحيس مثل عمي ههههههه

عمر بزعل = ايه الله يصبرنا عليكم

ضحكت اكثر على كلمته حسيتها طلعت منه من قلب

سمعته يذن العشا وابتسمت .. الحين يجون الشباب

متفقين انا و منصور ومشعل وعبد الله ومعنا مصعب

نحاول نقرب عمر ومعاذ لبعض بيوم زواج عمتهم

وعلموني العيال ان الفكرة فكرة مصعب وهو بنفسه طلب منهم وهم بالجامعة انهم يلقون له حل يقرب العلاقة بين عمر ومعاذ

انا من زمان ماشفت مصعب الا مرة بملكة عمر وشفنا كيف عمر ومعاذ مايكلمون بعض واذا صار و تكلموا مايتكلمون الا باسلوب عدائي

وعلى حد كلام العيال ان مصعب تعب معهم وهذا اللي خلاه يلجأ للشباب بما انهم اصدقاء عمر المقربين

والى الحين ماندري وشلون نقربهم لبعض .. هذا عنيد وهذاك اعند منه

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 22-05-11, 06:17 PM   المشاركة رقم: 203
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 179177
المشاركات: 1
الجنس أنثى
معدل التقييم: 2010 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
2010 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

الرووووايه حلوه . في نقطه صغيره نبي احداث عن مريم
ويسلموووو على هيك روايه

 
 

 

عرض البوم صور 2010   رد مع اقتباس
قديم 23-05-11, 05:30 AM   المشاركة رقم: 204
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2010
العضوية: 160830
المشاركات: 28
الجنس أنثى
معدل التقييم: صوت الاحزان عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صوت الاحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

السلام عليكم
الرواية رائعة
وانا اتابعه بحماس ومتشوقة للجاي
واتمنى ان الايام تضحك لرايد واخواته

 
 

 

عرض البوم صور صوت الاحزان   رد مع اقتباس
قديم 25-05-11, 08:56 PM   المشاركة رقم: 205
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 188044
المشاركات: 232
الجنس أنثى
معدل التقييم: فجر الكون عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فجر الكون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

رووعة

أنتظررر الباقي

يعطيك العااافية

 
 

 

عرض البوم صور فجر الكون   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة هدوئي, ليلاس, من يمسح الدمعه بشكوى قصة كاملة, اليتيم, الشكوي, عمر, غموض خالد, [ لـ تحميل الروآإيـــى كاملة على ملفي وورد & تكست صفحة 45 / حنوو ], هدوئي, قصة مميزة, قصص و روايات, قصه كاملة
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:34 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية