لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com





العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-11, 10:44 PM   المشاركة رقم: 126
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 174383
المشاركات: 48
الجنس أنثى
معدل التقييم: fateema عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
fateema غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

تسلمين البارت حلو وياليت يكون البارت الجاى اطول

ويسلمووووو مرة ثانية

 
 

 

عرض البوم صور fateema   رد مع اقتباس
قديم 08-03-11, 12:36 PM   المشاركة رقم: 127
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,332
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احساس الغرام مشاهدة المشاركة
   عوافي بارت حلو

وعندي احساس ان عمر بياخذ مريم





اممممممممممممممم لا ما أظن ياخذها ..
هذا مو اسلوب هدوئي أبداً ..
لو هو أسلوبها كان شفناها بالرواية اللي قبل زوجت خالد بن تركي وخلود أخت خالد الثاني ..

يعـــآإفيك ربي ..
نوووو^_^وووورتي إحسسسـآإس ..


 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 08-03-11, 12:37 PM   المشاركة رقم: 128
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,332
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحة حنين مشاهدة المشاركة
   يعطيك العافية على البارت

روايتك تنضم الى [اجمل الروايات التي قرات]

ننتضر البارت القادم





يعـــآإفيك ربي ..
نوووووو^_^ووووورتي يالغلآ ..


 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 08-03-11, 12:39 PM   المشاركة رقم: 129
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,332
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fateema مشاهدة المشاركة
   تسلمين البارت حلو وياليت يكون البارت الجاى اطول

ويسلمووووو مرة ثانية





يسسسسلللمك ربي ..
هذا الجزء اللي تنزله الكـــآإتبة انزله لكم مثل ماهو مالي دخل يعني ..

يعاافيك ربي ..
نووووو^_^وووورتي يا عسسسسسسل ..


 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
قديم 08-03-11, 12:40 PM   المشاركة رقم: 130
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
♪ مُخْمَلٍيةُ آلعَطّآءْ ♦


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 157123
المشاركات: 30,332
الجنس أنثى
معدل التقييم: ♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع♫ معزوفة حنين ♫ عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 13523

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
♫ معزوفة حنين ♫ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ♫ معزوفة حنين ♫ المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



* الجــزء الثالـــث والعشــرون *















اخذنا ربع ساعة وحنا نفرر بشوارع الرياض بدون هدف

ورايد كل ماشاف شي .. شهق بشوق وقعد يكلمني عنه

فجأة سألني متردد

رايد = عمر .. وش رايك ازور خوالي ؟

كتمت انفاسي وانا اسوق و بدون مالتفت له .... يزور خواله .. اخاف ( من شاف احبابه نسى اصحابه يارايد) اخاف يزورهم وبعدها يقنعونه يجلس عندهم ويتركني ... ورايد اتفه سبب ممكن يتركني مثل ماتركني قبل .. الصراحة مابي يزورهم ..

رديت عليه بدون نفس .. مابي ابين له موقفي

عمر = كيفك

رايد بألم = بس انا شايل بخاطري منهم

قطبت حواجبي مستغرب والتفتت له

عمر = ليه ؟

رايد وهو يطالع قدام = ماهتموا فينا .. ماحاولوا ياخذونا من عمي .. على الاقل اخواتي .. انا مابيهم اصلا .. بس اخواتي ( وتنهد وسكت)

عمر = عمك وليهن والحق بهذا مع عمك مو مع خوالك ..

رايد بألم = امحق ولي .. اختي تقول ان خالي جا يدور علي بس انا مابيه ياخذني ويخلي اخواتي مابي اصير بديرة واخواتي بديرة .. ( والتفت لي ) انت مالك اخوان يمكن ماتفهم علي

كللللللللل تبن .. مالك عليك حتى هالمفعوص هذا يعايرني ان ما عندي اخوان .. رديت عليه بغيرة واصحح له معلوماته .. هذا قبل ماعندي اخوان الحين عندي ندوري حبيبي

عمر = هيه يالحبيب .. صحح معلوماتك قريب بيصير عندي اخو

رفع رايد حواجبه مستغرب

رايد = هاه ( وابتسم بفرح ) صدق ؟( وكأنه تذكر ) اييييه صح امك متزوجة عمك .. ماشاء الله الحين صار عندك اخو ؟ .. طيب وينه ماعمري شفته ؟

رفعت صدري بفخر

عمر = توه ماشرف ..

ضحك رايد وهو يطالعني

رايد = هههههههه بعد ؟ اول مرة ادري ان بيصير لك اخو .. كم عمرك.. ابشوف كم بينك وبينه ؟

عمر = 21 ... بس اذا جا ان شاء الله بالسلامة بدخل على 22

ضحك رايد يتطنز علي

رايد = شاااااااايب عنده هههههههههههههههههه

طالعته وانا ابتسم

عمر = انت تشوف ؟ اللي بعمري يفرحون بعيالهم وانا توني افرح باخوي ههههههههه

ضحك رايد

التفتت اشوف الطريق

ما احس فرحان فيه .. احسه اخو بالاسم بس والا هو ببيت وانا ببيت .. وضيقت عيوني بألم ( لا .. حتى بالاسم ماهو اخوي )

رفعت صوتي افضفض لرايد

عمر بحزن = بالاوراق الرسمية يعتبر ولد عمي ماهو اخوي .. ما احس فرحان فيه ( وتنهدت ) الله يرحمك يبه

رايد = امك متزوجة عمك ابو مصعب نفسه والا متزوجة عم لك ثاني ؟

عمر = لا .. عمي ابو مصعب

رايد = يعني بيصير اخو مصعب من الاب وانت اخوه من الام .. طيب عادي حلو لما يصير اخوك وولد عمك بنفس الوقت ( وكمل بمزح ) 2 في واحد ههههههههه


ابتسمت بدون نفس .. ماحد فاهم علي ... انا ودي اخوان يعيشون معي بنفس البيت .. ودي احس ولو مرة بجو الاسرة .. بيت جدي ما احسه يعطيني اللي ابيه واتمناه .. اتمنى اخوان واخوات مجموعة مثل مشعل اخوانه تسع ماشاء الله وهو العاشر ابي مثل مصعب اخوانه اربعه وهو الخامس والحين ندوري انظم معهم مو معي .. ابي مثل منصور وعبد الله وغيره وغيره

ليش انا لحالي من يوم طلعت على الدنيا

= هاه عمر ماقلتلي .. وش رايك

انتبهت على رايد والتفتت له مستغرب

عمر مستغرب = هاه .. رايي بأيش ؟

رايد = ازور خوالي ؟

اذّانا هذا بخواله... طالعت قدام وابتسمت ابتسامة سخرية على حالي

اضحك على نفسي ... ياناااااااس مافيه مثل الاخوان بسقف واحد .. مايتركونك .. واذا طلعوا تصير متأكد انهم راح يرجعون لك .. اضحك على نفسي و احاول اعوض الحرمان اللي احس فيه بواحد ممكن يبيعني برخيص

رايد مصيره يرجع لاهله ... ليه متمسك فيه .. لا نادر ولا رايد راح يعاملوني اخو لهم

مالي الا عيالي ... الاخوان خلاص غاسل يدي منهم

رايد = عمر وش فيك ؟

انتبهت عليه.. وشفته بطرف عيني .. يميل وجهه قدام و يطالعني مستغرب

رايد = وش فيك عمر ؟ اسألك ولا ترد

رديت عليه بعصبية وانا اطالع قدام واسوق

عمر = رح لخوالك وش تبيني اسويلك يعني .. ارقص ؟

ماسمعت رد منه وماني ملتفت له .. يزعل والا يرضى

سمعت المساجد اللي نمر من عندها تأذن لصلاة الظهر

رايد = وش فيك عصبت .. ( وكأنه زعل ) آآآآ .. ادري اني مثقل عليك .. ومانت ملزوم توصلني لخوالي ولا غيرهم .. آآآآ ... كثر خيرك انك وديتني الرياض اجيب شهادتي وهذا اهم شي .. خلاص مب لازم ازورهم

عمر بألم = ماني بحاجتك لا انت ولا نادر ..

رايد مستغرب = نادر !!! مين نادر ؟

ابتسمت بسخرية

عمر = خيال

التفتت لرايد وانا احس منتفخ .. شوي وتطلع دموعي منقهر من نفسي ومن غبائي .. اضحك على نفسي ..

عمر بعصبية = رح لخوالك ... تبيني اوصلك وصلتك .. عطني عنوانهم بس ؟

فاتح فمه ويطالعني مستغرب

رايد = وش فيك عمر ومين نادر هذا اول مرة اسمع اسمه

التفتت اطالع الطريق وصارخت فيه

عمر = خيااااااااااااال اقولك خياااااال مثلك

رايد مستغرب = خيال مثلي ( وشفته بطرف عيني يطالع الدريشة بجنبه ويرجع يطالعني منهبل وهو يشر على نفسه ) انا خيال ؟

سكتت وسكت رايد وهو يعقد يديه قدام صدره ويطالع قدام بصمت


* رايد *


انا خيال .. قدامه ويقول عني خيال .. وبعدين وش نادر هذا .. لا يكون خيال ثاني معنا بالسيارة

وش فيه تغير وجهه .. وليه يصارخ علي .. ادري اني عاله عليه .. بس وش اسوي مالي غيره .. ثلاث اسابيع حاولت اعتمد على نفسي بس ذقت المر ذقت الجوع ذقت الخوف ذقت الاهانة .. كله عشان ماثقل عليه يكفيه اللي جاه بسببي وفوق هذا شرالي ملابس جديدة ووصلني الرياض بس شكلي مسختها معه .. كان المفروض احترم نفسي من البداية وابلع لساني .. هو ماهو ملزوم بي .. كثر خيره انه ضفني من الشارع بس شكلي شفت طيبه معي وتماديت
بس والله ماقصدت شي .. أبي ازور خوالي واقولهم عن مريم يشوفون حل لها ... انا اكتشفت ان مافيني خير

شهور وانا بعيد عن اخواتي يقالي ابعتمد على نفسي وارجعلهم .. ابي خوالي يشوفون حل بس وشلون اروح لهم .. اخذت نفس اهدي نفسي احس عيوني تتحارق احس تبي تنزل دموعي الا شوي .. مابي ابكي قدام عمر ويحسب اني زعلان انه عيا يوديني

هو له حق يعيي .. انا اللي مالي حق اطلب

قعدت اطالع المباني واللوحات واتلفت وكل شوي اخذ نفس احاول دموعي ماتنزل .. لين اخيرا قدرت اسيطر عليها

سمعت عمر يتنهد .. وبعدها مسح شعره بيده بضيق

فجأة سمعته يسألني بهمس

عمر = وين عنوان .. خوالك ؟

التفتت للدريشة اللي بجنبي وهمست

رايد = خلاص مابي اروح

فجأة ما حسيت الا بعمر يضربني على راسي من ورا بمزح

عمر = لا يكون زعلت بس .. ما اسمع الا شهاقك ..

التفتت له بسرعة ادافع عن نفسي

رايد = مابكيت

طالع عمر الطريق شوي وبعدها التفت لي مبتسم

عمر = الله اعلم .. انت مايمر يوم الا تصيح .. ابي اعرف انت ليه ماتقوي قلبك .. خلك رجال

انقهرت منه وطالعت قدام بصمت ... ظروفي اقوى مني ..

عمر = وش رايك نرجع لبريدة ؟

ابي خوالي شوي بس ما اقدر اقول له الا

رايد = طيب

المشكلة تلفونهم ماعرفه .. مالي الا اشوف مريم واخذ الرقم منها .. وان شاء الله اقدر اشوفها ..

ذاك اليوم .. يوم كان عمر بالمستشفى حاولت ازورها بس ماقدرت .. ابد ماقدرت .. حتى دانه ماشفتها

تغدينا باحد المطالعم وبعدها طلعنا من الرياض

وانا ساكت طوال الوقت افكر باخواتي .. ماطرا علي الحل اني اكلم خوالي عشان مريم الا يوم دخلت الرياض .. حسيت بأمل يوم شفت ديرتي .. اشتقت لها .. اشتقت لها مرة ... بالرياض ماكان عندي هموم .. ماتفرقنا مثل الحين

ودي نرجع للرياض ونعيش حياتنا براحة وبكرامة

التفتت لعمر ولقيته يسوق وهو سرحان .. تنهدت ومديت يدي وطفيت عن الاغنية اللي مشغلها عمر طوال الطريق .. ابي اكلمه يمكن يلقالي حل

انتبه عمر من سرحانه على سكوت الاغنية والتفتت لي مستغرب

عمر = ليش طفيته ؟

جلست على جنب ملتفت باتجاهه

رايد = عمر ... آآآ .. تتوقع لو اطلب من خوالي ياخذون اخواتي عندهم يوافق عمي ؟

شهق عمر وطير عيونه فيني

عمر = انت تبي تزور خوالك عشان هالغرض

نزلت راسي بحزن

رايد = ماطرا علي اكلمهم عشان اخواتي الا يوم دخلت الرياض ( ورفعت راسي له ) بس خلاص اكلمهم بالتلفون

ابتسم عمر ابتسامة جانبية وعيونه على الطريق وهمس

عمر = هه حسبتك بتروح تزورهم وقلت يمكن .. آآآآ ( وتنهد ) .. ماكنت ادري انك تبي شي منهم ( والتفت لي ) المهم حتى لو كلمتهم عشان خواتك وش تبيهم يسوون مثلا ؟

طالعته مستغرب

رايد = ياخذونهم عندهم بالرياض

عمر = اخواتك بنات لا شرعا ولا قانونا يسمح لهم

تألمت

رايد = ليه ؟

عمر = عمك هو الوصي عليهن بعد ابوك مب خوالك

طالعت قدام متحطم وتنهدت بيأس

رايد = عمي ماكان كذا معنا .. وادري ان خوالي مثله .. كم شهر طيبين وبعدين ينقلبون علينا مثل عمي ... ادري

مد عمر يده ومسك يدي وبيده الثانية ماسك الدركسون ويسوق

عمر = اختك الكبيرة بتتزوج بس المشكلة دانة

التفتت لعمر بقهر

رايد = انت تقهرني الحين

عمر بابتسامة = انا ابيك تعتمد على نفسك بلا خوال بلا هم .. ابيك من الحين تدور على وظيفة وتوقف على رجلك .. ابيك تصير رجال .. مابيك تصيح على كل شي اذا مو عشانك عشان دانة ( ورفع يده ومسح على شعري) انا معك وبجنبك ... خل خوالك على جنب وش تبي فيهم .. ( وابعد يده عن راسي ) اذا رجعنا البيت ادخل مواقع الشركات وسجل .. انا ابعلمك كل شي .. وابخلي الشباب يدورون لك وظيفة بطريقتهم .. وش تبي بعد ( وابتسم )

طالعته ساكت وفضفضت له بحزن

رايد بحزن = بس آآآ ... بس انا من زمان ماشفت اخواتي .. ثلاث اسابيع او اكثر ماشفتهم ( وسكتت شوي اهدي نفسي عن اصيح ) عمر ابي نطلع انا واخواتي بسيارتك مثل ذيك المرة ( ونزلت راسي ) هو صح ضربها وضربني بس والله ماني قادر اصبر

ويوم ماسمعت من عمر رد رفعت راسي اطالعه ولقيته يفكر وهو يطالع قدام ويده على ذقنه .. استغربت بس فوق هذا سألته استاذنه

رايد مستغرب = عمر .. ابي سيارتك اذا رجعنا بريدة ... اذا ماعندك مانع يعني ؟

التفت لي بملامح جادة

عمر = ريّود طلعت مشكلة ثانية

شهقت بخوف .. مشكلة .. انا ناقص مشاكل

رايد بخوف = وش ؟

عمر = لا تروح لاخواتك .. الحارة كلها بكبرها لا تطبها

طيرت عيوني بصدمة

رايد = لييييييييه .. وشلون اشوف اخواتي اجل ؟

عمر = اسمع ... اذا شافك عمك بياخذ الاثبات منك .. تصدق انه مطلع ريحة جدي على هالكرت .. من يوم اخذناه منه وهو بس ناشب بحلق جدي .. هاه وين الكرت .. رايد لقى وظيفة .. تراني ماعرف الا ولد ولدك اذا ضاع الكرت ومن هالكلام .. وانت عاد ماقصرت ضيعت على نفسك ثلاث اسابيع على الفاضي .. لو ماختفيت عنا كان يمديك متوظف الحين ومرجعين الكرت لعمك الخايس

رايد بألم = وهو وش يبي فيه .. ليه مايخليه معي ؟

عمر بسخرية = مستفيد طبعا .. كل شوي اهدي جدي اذا جا معصب منه .. انا مخلي جدي يكذب على عمك ويقوله ان الكرت معك وهو اصلا معي وجدي يعرف انه معي بس بعض الاحيان جدي يعصب علي طفشان من عمك .. فكنا منه ولا تروح للحارة اخاف يشوفك عمك هناك

انحنيت و نزلت راسي بين يدي بقهر

ابي اشوف مريم .. واتطمن ...

حسيت بيد عمر يمسح على ظهري

عمر = دانه اقدر اجيبها لك .. عادتها تلعب بالشارع المغرب وملاحظ لو تغيب ساعات ماحد سأل عنها ..

سكت ومارديت .. ومريم .. كيف اشوفها .. اذكرها تعبانه .. ويشغلونها .. واكيد بالها مشغول علي .. طلعت دموعي غصب عني من القهر .. ودي افجر بعمي ودي افجر بالناس كلهم

كلهم

الا عمر



دخلنا بريدة العصر وانا وعمر كل واحد ساكت وسرحان بافكاره .. مافيه الا صوت الاغنية العالي

التفتت لعمر لما تذكرت اننا ماصلينا الظهر والعصر انا ناويها جمع تقصير لاننا مسافرين .. هذا اللي تعلمته من امي وابوي اذا كنا مسافرين

رايد = عمر ماصلينا

قطبت عمر حواجبه وهمس

عمر بضيق = اصلا نسيتها

رايد = لا انا مانسيتها بس لاننا مسافرين قلت اصلي الظهر مع العصر ( والتفتت قدام اطالع الطريق )

وفاجأني عمر بطلبه

عمر بهمس = رايد ادع لي بالهداية .. على الاقل ادعلي احافظ على صلاتي .. دايم انساها وبعض الاحيان ما انساها بس مااهتم لها .. مدري كأن احد يمسكني

طالعته بصمت .. ايه اشوفه عمر من يوم عرفته اذا قومته للصلاة يعصب علي واضطر اخليه لين يروح وقتها .. واحيان حتى لو ماهو نايم اروح انا للمسجد وهو الى الحين جالس .. مو بس هو حتى خوياه عبد الله ومشعل ومنصور نفس الطينة .. من يوم كنت عندهم بالاستراحة شفت كل انواع المعاصي

نزلت راسي لما تذكرت امي وابوي ... كانوا محافظين .. الاغنية مااسمعها ببيتنا .. ابوي دايم مايطلع للمسجد الا وانا وريان قدامه .. واذا كنا مسافرين مانبدأ سفرنا الا بعمرة وطوال الطريق مانسمع الا احاديث واناشيد

الحين لا .. حفظت الاغاني من كثر ما اسمعها ببيت عمر وسيارته ومع الشباب بالاستراحة .. الدخان تعودت على ريحته .. عرفت كيف يغازلون وكيف يجيبون ارقام البنات .. الكلام الوسخ تعلمته منهم

علموني اللي امي وابوي جاهدوا عشان يبعدوني عنه

التفتت لعمر

رايد = تبي تحافظ على صلاتك عمر .. طف عن الاغاني ( واشرت على مسجل السيارة ) الاغاني حرام

تنهد عمر ومد يده وطفى المسجل وهمس

عمر = اصلا وصلنا

التفتت وشفت اننا ندخل حارة عمر ورجعت التفتت له

رايد = انتم عودتوني على اشياء امي وابوي ابعدوني عنها

وسكتت انتظر رده بس مارد .. يسوق وساكت

رايد = والله انا ماكنت اعرف الاغاني .. عمر يمكن انت تنسى الصلاة لانك داااااايم تسمع اغاني .. مرة قالت لي امي ان الاغاني تميت القلب .. ( والتفتت اطالع الطريق لما حسيت عمر وقف السيارة قدام بيته ورجعت التفت له اكمل كلامي ) قبل انا ما اعرف وش معنى كلام امي وماهتميت لاني اصلا ما اسمع اغاني .. كنت اقول بيني وبين نفسي تميته والا تحييه وش علي انا .. بس يوم عرفتكم وحفظت الاغاني من كثر ماسمعها عندكم احس انا بعد مثلك بديت اهمل صلاتي

التفت عمر لي مقطب حواجبه وساكت

رايد = امي وابوي كانوا ملتزمين .. اذكر ابوي كان بعض الاحيان يأم المصلين بمسجدنا ... وامي بعد اذكرها كانت دايم تعلمني وتعلم اخواني لما كنا صغار ( وحسيت بحرارة بعيوني وسكتت اهد نفسي ) كانت تبعدنا عن كل شي حرام ...

نزلت راسي وسكتت .. بعدك يمه كل اللي ابعدتيني عنه عرفته .. عرفت كل انواع الحرام .. اخذت ملفي و نزلت من السيارة وانا اجاهد دمعتي على ذكرى امي ووقفت احتري عمر يفتح باب بيته

نزل عمر وجا عندي عند الباب .. طلع المفتاح من جيب بنطلونه وهمس لي بدون مايطالعني

عمر = الله يرحم امك وابوك .. محظوظ يارايد انك تتذكر كلام ابوك ( وفتح الباب والتفت لي ) انا ما اعرف ابوي وماعمري شفته ولقرادة حظي ماله صورة عندي


دخلنا البيت وعلى طول دخلت الصاله ولقيتها حوسه .. على حوستها يوم الشباب موجودين .. الاكواب والاكياس وعلب البباسي وغيره

دخل عمر بعدي وشاف الوضع وتأفف متضايق

عمر بضيق = اففففففف مالي نفس انظف هالحوسة ( وتمدد على الكنبة الطويلة بتعب )

التفتت لعمر وملفي بيدي

رايد = ماعليك انا ابنظفه .. بس عمر وين احط ملفي

عمر = رح حطه بغرفتي فوق

رايد = اهاا طيب يله قم ترانا ماصلينا لا الظهر ولا العصر

وطلعت من الصاله .. حطيت ملفي بغرفة عمر ونزلت اصلي بالمجلس

وبعد ماخلصت وانا جالس جا عمر وبدا يصلي



المغرب

جالس بالصاله وكل شوي انعس وانا جالس وعمر يكلم مشعل بالجوال واسمعه يسأله عن جامعته والدكاترة وخرابيطهم



= نايم ؟

رفعت راسي بعد ماغفيت بدون ما احس والتفتت لعمر ببلاهه

رايد = هاه .. لا

عمر = طيب وش رايك نروح لحارة عمك .. يمدي اختك دانه تلعب بالشارع الحين


تنهدت على حظي وحظ اخواتي النحس .. انا ودي اشوف مريم

رايد بحزن = يعني بتجيب دانه هنا

عمر = لا ويييين .. نص ساعة من هنا لهناك .. ابيك انت توقف عند الشارع العام وانا اسرق دانه واطلعها من الحارة واجيبها لك عن عيون عمك

هزيت راسي بايه وقمنا وطلعنا من البيت


نص ساعة ووصلنا قريب الحارة .. وقف عمر السيارة على الشارع العام .. وصار بيننا وبين بداية الحارة شارع تمشي فيه السيارات

عمر = خلك هنا .. الحين اجي

ونزل .. قطع الشارع ودخل الحارة

تنهدت بحزن .. الى متى اشوفهم بالدس .. متى اتوظف واعتمد على نفسي وارجع لاخواتي .. ابي نرجع مثل قبل ..

اخذت عشر دقايق افكر بحالي و احس بيأس واحباط

شفت عمر يطلع من الحارة وابتسمت لما شفت دانه معه .. لافه رجليها حولين خصر عمر ويديها حولين رقبته و اشوف عمر يتكلم معها

قطعوا الشارع و قربوا عند السيارة .. نزلت بسرعة ووقفت قدام عمر قبل تنتبه لي دانه ..

عمر بابتسامة = هاه شوفي من فيه

حطيت يدي على ظهرها وانا الى الحين احس بقهر من عمايل عمي ... حسبي الله عليه

التفتت دانة لي وشهقت بقوة و بشوق وصاحت

دانة = لااااايد

وتركت عمر وارتمت علي .. شلتها وضميتها بقوة وانا اجاهد دموعي

رايد بصوت باكي = دانة

لفت رجليها على خصري ويديها على رقبتي وهي تضمني بقوة وتسألني وينك .. مدري ليه احسها تلومني

خذلتها وخذلت مريم ... شهوووووور شهور وانا الى الحين على حالي

غطيت وجهي برقبتها اغطي دموعي عن عمر وراس دانة الصغير على كتفي

حسيت بيد عمر على ظهري ويده الثانية يمسح على ظهر دانه

عمر = اركبوا السيارة احسن

ركبت السيارة بمكان الراكب ودانة بحظني .. وكل ماحبيتها على خدها تسوي مثلي وتحبني على خدي

وعمر مدخل راسه مع دريشة السواق ويطالعنا مبتسم

طالعت دااانه بقهر

رايد = دانة وشلونك ؟

بس دانة تعلمني متحمسة وش سوت ووش لعبت وما اسمع الا اسم ليان على لسانها

تأملتها وانا مااقدر اشوفها بوضوح من الدموع المتجمعه بعيوني .. مابي ابكي .. بس ما اقدر امسك اعصابي .. منقهر .. مغبوووون ...

حسيت دانة تتكلم بسرعة كأنها تبي تسرد لي سوالفها سريع سريع قبل اروح

انتبهت على بنطلونها وهالمرة مو البني .. كأنه لبس جديد اول مرة اشوفه عليها

صح ليه ما ارسل رساله لمريم اطمنها علي .. مسحت عيوني بذراعي بقوة والتفتت لعمر ..

تنحنحت اعدل صوتي

رايد بحزن = احم .. عمر عندك ورقة وقلم ابكتب رساله لاختي الكبيرة وارسله من دانة

طالعني عمر شوي وبعدها رد علي وهو يشر بعيونه على المرتبة اللي ورا

عمر = على خبري فيه دفتر ورا ... مدري عنه .. لي شهر مارحت الجامعة .. ومادري الدفتر باقي حي والا لا

وطلع راسه واعتدل واقف وفتح الباب الخلفي

التفتت ورا بس دانه مسكت وجهي بيديها الثنتين تبيني اعطيها وجه وانتبهلها

وعيت تسكت بعض كلامها فهمته وبعضه ما افهمه

عطاني عمر دفتره وقلم

عمر = رايد .. آآآ .. يوم كنت مختفي .. آآآآ .. عمتي قالت لاختك اننا ندور عليك

طالعته مستغرب

عمر = آآآ .. اقصد يعني لو تذكر لها انك رجعت لبيتي .. لان عمتي قالت ان اختك شالت همك وخايفة عليك .( وطلع جواله من جيب بنطلونه وكمل ) انا ابروح اكلم شوي

وراح قدام السيارة وجللس على الكبوت وهو يضغط جواله

تنهدت و التفتت لدانة اعلمها

رايد = دانة ابعطيك ورقة تعطينها مريم .. عطيها مريم بس .. لا تعطينها احد ثاني .. خلاص

دانة = ايه حلاث .. ليان لاحت .....

وقعدت تبربر تكمل سوالفها

جلست دانة بين المرتبين وهي كأنها بالعه مسجل عيت تسكت

وقعدت اكتب

( مريم انا رايد انا عند بيت خويي عمر اللي قلت لك عليه قبل
مريم ابشرك جبت ملفي من مدرستي بالرياض ادري اني تأخرت بس ماكان عندي كرت العايلة .. ماوصلني كرت العايلة الا من يومين بس
ملفك ماقدرت اجيبه .. مريم تكفين انا ماقدر اجي بيت عمي عشان عمي ماياخذ مني الكرت .. ابيك تتصلين على الرقم هذا ( وكتبت رقم بيت عمر ) اتصلي الساعة 2 او 3 اخر الليل .. اظنه وقت مناسب لك ومناسب لي انا بعد
تكفين حاولي تتصلين ابي اكلمك واخذ اخبارك حاولي تتصلين اليوم )

قريت الورقة عدة مرات احاول اشوف لا يكون شي ناسيه ماذكرته .. ثنيت الورقة عدة ثنيات وحشرتها بجيب بنطلون دانة وسديت فمها بيدي اسكتها عشان تسمعني

رايد = دانة الورقة عطيها مريم .. على طول تدخلين البيت وتعطينها مريم .. خلاص

ردت علي ويدي على فمها

دانة = حلاث

ابعدت يدي عن فمها وضميتها .. الله اعلم متى اشوفها مرة ثانية ... احس بيأس واحباط .. اخاف مالقى وظيفة .. قهر .. طردني من البيت وحرمني من اخواتي وسكتت والحين حتى الحارة ما اقدر ادخلها .. كله خوف ياخذ الكرت مني ... الى متى ابخاف منه

انا خواف .. مادافعت عن مريم لما كان عمي يضربها قدامي واكيد ما راح اخذ الكرت منه مرة ثانية اذا سحبه مني .. عمر معه حق .. عمر يعرف اني خواف .. ياليتني مت بدل ريان .. يمكن ريان يصير احسن مني

نزلت من السيارة وانا شايل دانة ورحت لعمر اللي جالس على الكبوت ويتفرج على السيارات

وقفت قدامه

عمر باستهبال = انتهت الزيارة ؟ ( ونزل عن الكبوت )

عطيته دانه وانا كاره نفسي .. ودي افجر بالعالم كلها

تشبثت دانه بطريقتها المعروفة على عمر .. وكل ماحبها رجعت له الحبه على خده

قطع عمر الشارع وهو يكلم دانة ودخل الحارة وعيني عليهم لين اختفوا عن نظري

قهر الغريب يجيب لك اختك يارايد ... فوق ما انت مطرود تخاف منه

هين ياعمي هين .. خلني اتوظف واوقف على رجلي .. ان ماحرقت قلبك مثل ماحرت قلبي ما اكون رايد

ركبت السيارة وبكيت افرغ شوي من القهر اللي احس فيه قبل يجي عمر ويهاوشني

عمر مو فاهم علي .. مو حاس فيني .. انا مقهور مقهور


شفت عمر يطلع من الحارة راجع .. مسحت وجهي بسرعة

شوي و ركب عمر السيارة وهو يضحك

عمر = ياحليلها دانة .. احسها اذا كبرت بتصير مرجوجه ههههههه .. اقولها وش اسمك تقول سيارة .. اقول لا وش اسمك تقول كورة ... الحمارة تعرف اسمها بس تستهبل هههههههههه

منزل راسي وساكت ومارديت عليه

حسيت بيد عمر على كتفي وهو يتنهد

عمر = هونها وتهون

رايد بقهر = ابي اتوظف بسرعة .. ابي اتوظف الحين

عمر = خلنا نرجع البيت الحين ونسجل بمواقع الشركات وبكرة الخميس الشركات الاهلية تصير فاتحة ... مر عليهم كلهم

سكت ولا رديت

حرك عمر السيارة وعلى اذان العشا وحنا بالطريق رن جواله

عمر = هلااااااا عبادي ... وش وش وش ... حلا هو ... مهبل انت واياه على بالكم بيتي استراحة .. هههههههههه الشرهة مب عليكم الشرهة على اللي سمح يدخلكم بيته اول مرة ... ماتنعطون وجه الصراحة

وسكر بوجهه وهو يضحك ويكلمني

عمر = شف المهابيل يبون يسهرون عندي الليلة ..

التفتت لعمر وانا مالي نفس ارد عليه بس مجاملة رديت عليه.. ماله ذنب اعكر مزاجه معي ... تأملته شوي .. ياحظه ماعنده هموم .. ماعنده اخوات واخوان يشيل همهم

رايد بدون نفس = من المهابيل ؟ .. عبد الله ومشعل و منصور والا حتى عيال عمك واحمد ويوسف يبون يسهرون الليلة ؟

عمر بابتسامة = لا بس المجانين الثلاثة

ورجع يرن جواله .. طالع عمر شاشة الجوال ورفعه لاذنه

عمر = توني مسكر عن عبد الله تجي انت ... لا لا لا ... لا تحاولون مافيه .. هههههههه العب غيرها ... هاه رايد .. معي .. تبيه ؟ .. اهاا طيب بس ولو لا تحاولون

ومد علي جواله وهمس لي عشان مايسمعه اللي بالتلفون

عمر بابتسامة = أي شي يطلبه منك قل لا

ابتسمت واخذت الجوال منه وانا مدري مين

رايد بهدوء = الوووو

شوي وجاني صوت مشعل

مشعل = رااااااااايد .... قل للخبل اللي عندك يفتح بيته .. ياخي علمه احترام الضيوف

ابتسمت وسكتت ماعندي رد

مشعل = ياخي قله مانبي منه شي .. بس نبي نسهر يااااخي

رديت عليه بدون نفس .. مهموم ومالي نفس لهبالهم

رايد = يقول بيته ماهو استراحة

سكتت مشعل شوي وصارخ على اذني

مشعل = بععععععععععد انت .. شكله محفظك كم كلمة ... ياخي فهمنا ان بيته بيت مب استراحة .. عاد كلش من زين بيته .. ياااخي ماندري وين نروح .. والله كأننا مشردين ..

ابتسمت وسألته بمزح مجاملة

رايد = طيب كم تعطونه اجار

سمعت ضحكة عمر وهو يسوق

عمر = هههههههه حلوة

مشعل = اطلبوا كل شي الا الفلوس والله اني مطفر .. جوالي ماسدده الا اخوي الصغير .. تخيل انا بطولي وعرضي اللي اصغر مني يتصدق علي و يسدد جوالي ( وكمل باستهبال ) ياخي ماقد صارت بس الشكوى لهه وش نقول

ضحكت ولا رديت

مشعل = هاااااااه ماكسرت خاطرك الى الحين قل للخبل اللي عندك يدخلنا بيته ولك عمولة هههههههههه

ضحكت والتفتت لعمر .. الصراحة كسروا خاطري

سألت عمر والجوال باذني

رايد = شوي ويبكي مشعل .. ارحمه ودخله بيتك

سمعت مشعل يرد علي بالجوال ..

مشعل = نبكي اذا بغا بس يدخلنا بيته

وتوني ادري ان الشباب حوله سمعت صوت منصور يكلم مشعل بصوت عالي

منصور = مايخالف خلنا نتمسكن حتى نتمكن ونوريك فيه اذا دخلنا

طالعت عمر احتري رده

رايد = بتدخلهم بيتك ؟

عمر = مافيه .. قله عمر يقول البيت يتعذركم

وصلت كلمة عمر لمشعل

رايد = عمر يقول البيت يتعذركم

مشعل = هههههههههه اجل يتعذرنا بسيطة بسيطة .. يالله باااي ياحلو

رايد = مع السلامة

عطيت الجوال عمر وانا احس الشباب طلعوني شوي من الجو الكئيب اللي مدخل نفسي فيه ...

مرينا مطعم واخذنا عشانا حق نفرين ولما دخلنا الحارة انفجرت ضحك

لقيت الشباب مشعل ومنصور وعبد الله واقفين عند بيت عمر .. اللي يشوفهم يقول هذولي حراس

ضحك عمر وهو يمشي بالسيارة على شوي شوي قبل نوصلهم

عمر = والله النشبة هههههههههههههههههه

رايد = هههههههههه دخلهم ساعة ساعتين عشان تسكتهم وبعدين اطردهم مثل امس

عمر = مافيه الا كذا

دخلنا البيت كلنا الخمسه و طوال الوقت يعلقون على بعضهم وضحك وماتخلوا من شتائم وضرب بعض الاحيان .. صحيح يمزحون مع بعض بس اشوفهم ضربهم قوي وكلماتهم قوية على بعض .. لو يقولونها لواحد مو متعود عليهم بيزعل على طول

وحنا جالسين بالصاله .. جاب عمر عشانا قدام الشباب

عمر = هذا لي ولرايد بس .. اللي يمد يده ياويله ( وجلس بالارض ونزل الصحن قدامه والتفت لي ) تعال رايد تراني جوعااااااااان .. لحق قبل اكله عنك

منصور = ليه ماجبت عشا لنا معكم

مشعل = ماشفت ابخل منه حنا ضيوفك ياخبل

جلست قبال عمر بالارض وصحن عشانا الصغير بيننا

قرب عمر وجهه من وجهي وهمس

عمر = كل كل ماعليك منهم

واخذ لقمة كبيرة واكلها بتلذذ وهو يطالعهم بطرف عينه يحاول يعاندهم ويشهيهم بمزح

ويده شغاله ضرب على أي يد تنمد

مشعل = هههههههه والله لنشبها بحلقك ياعميران

وقام عن الكنبة اللي جالس عليها وجا ورا عمر ومسك بطنه من ورا وسحبه ... قام منصور يساعده ومسك رجلين عمر ورفعوه وعمر يصارخ عليهم ويشتم

عمر بصراخ = بطنيييييي عورتونيييي بطنييييي بعده مابراااااااااا ياحمييييير نزلونيييي

استغل عبد الله الوضع وجلس بمكان عمر وقعد ياكل بسرعة

وانا عجزت امسك نفسي عن الضحك

رجعوا مشعل ومنصور يركضون بعد ماطلعوا عمر برا الصاله

وجلسوا ياكلون كم لقمة بسرعة قبل يجيهم عمر .. قمت مبتعد عنهم وجلست على الكنبة وانا اضحك على خبالهم .. عافت نفسي عن العشا نشبوا اللقمة بحلقي وحلق عمر

دخل عمر ينافخ وهو ماسك بطنه بألم ويصارخ عليهم

عمر بعصبية = روحوووا اشتروا لكم عشاااا .. وش تبون بحقنا ..

مشعل وهو ياكل = مطفررررررر

جا عمر ووقف وراه وسوى مثل ماسوى فيه مسك بطنه من ورا وحاول يسحبه بس تركه على طول بدون مايحركه .. واعتدل واقف وهو ماسك بطنه

عمر بألم = آآآه عورتوني ببطني ( ورفع التيشيرت عن بطنه يشوف مكان الخياطة البارز )

مشعل وهو ياكل = احسسسسسسسسسن

انحنى عمر وقعد ينغزه مع خصره ويدغدغه

فجأة سمعنا جرس الباب


سكتنا كلنا

وقعدنا نطالع بعض مستغربين

شوي ورفع منصور راسه واللقمة بفمه يسأل عمر مستغرب

منصور = تحتري احد ؟

اعتدل عمر واقف مستغرب

عمر = لا .. ابروح اشوف

وطلع من الصاله

خمس دقايق

عشر دقايق

طالعت الشباب اللي جالسين بالارض ويتعشون مستغرب .. من هذا اللي جا وطول عمر عنده

شوي ورجع عمر

عمر = يوم اقولكم لا تجون .. ماتسمعون الكلام ... دبروها الحين

منصور مستغرب = وش ؟

رد عليه عمر وهو يمسكه مع ياقة ثوبه من ورا ويقومه عن الارض

عمر = قم اشوف ... ابو احمد جا يلومني على تجمعكم ببيتي و بحارة كلها عوايل

عبد الله بعصبية = يوووووووه قسم بالله مب حاله ذي .. وين يبونا نروح .. كل مارحنا مكان قالوا عوايل عوايل .. ( وقعد يعدد باصابعه معصب ) اذا رحنا مولات طردونا واذا بغينا نستاجر استراحة يتعذرون انها استراحات عوايل .. وين نرووووح وين نطسسسسسس

مشعل بضيق = أي والله وانت الصادق الود ودهم حتى الشوارع يطردوننا عنها .. وين يبوننا نجتمع مثلا .. صدق حاله

وقف عمر قدام مشعل اللي جالس بالارض وركله برجله

عمر = قم قم .. ابو احمد هزأني يقول جمعت الشباب امس وسكتنا الحين اسمحلنا مانبي تجمع شباب عزاب بالحارة

عبد الله بعصبية = ايه عشان عياله معنا امس سكت

عمر = اهاا بس ياهدر انت واياه قوموا

ابتسمت على مشعل يوم شفته يلف يديه حولين رجل الطاولة الصغيرة باستهبال

مشعل = لااااا لاااااا مافيه قوة تطلعني

عمر = خذ الطاولة معك اذا تبيها بس اطلع

انفجرت ضحك عليهم وعلى استهبالهم وتعليقاتهم

وعبد الله الى الحين معصب بجد


واخيرا وبصعوبة طلعهم عمر من البيت .. ورجع للصاله وهو ماسك بطنه بالم

عمر = اخخخ بطني ( وجلس على الكنبة قبالي وعينه على الصحن الملحوس وكمل بزعل ) مشفح ماخلوا لنا شي

ضحكت بقوة

التفت عمر وسند ظهره على الكنبة

عمر = وانت من اليوم تضحك .. كان شلته عنهم

اخذت نفس انظم تنفسي عن الضحك القوي وقمت واقف

رايد = خلاص انا ابروح اسوي عشا لنا

اشر عمر بيده

عمر = لا لا .. اذا كنت على خبري .. طبخك مثل وجهك ( وكمل بسخرية ) وفوق هذا اخذت اسبوعين ساكن مع هنود عز الله تعشينا ( وطلع مفتاح السيارة وفلوس من جيب بنطلونه) رح هات لنا من المطعم

اخذت المفتاح والفلوس منه وطلعت من البيت ... ماراح ازعل منه ومن استهزائه علي ... هو والشباب قبل شوي ضرب وشتم على بعضهم .. شكل هذا طبعهم ومازعلوا على بعض

نص ساعة ورجعت بالعشا








اخر الليل .. الساعة 3

جالس على اعصابي بالصاله وبحطني التلفون .. احتري اتصال مريم .... وين راحت هذي ليه ماتتصل .. لا يكون دانة ماوصلت لها الورقة

نعسااااااان مرة ودي انام .. من امس المغرب مانمت .. حطيت راسي على يد الكنبة بتعب .. الصاله ظلام الا من نور خافت جاي من الممر والمطبخ ..

طالعت بعيوني عمر اللي نايم قبالي على الكنبة ومعطيني ظهره .. بعد ماتعشينا على طول حط راسه و نااام ..

ومن التعب غفيت بدون ما احس

قمت بفزع على رنين التلفون .. وعلى طول رفعت السماعة

اخيييييييييرا اتصلت ...

رايد بفرح = الووووووووو

جاني صوت مريم بصوت خفيف وهمس

مريم = رايد ؟

رايد بلهفة = اييييييه انا رايد ( وتوني انتبه ان صوتي شوي عالي من تحرك عمر وهو نايم وهمست ) مريم وشلونك ؟

سمعت شهقتها وبكت

رايد بحزن = انا رحت للرياض اليوم وجبت ملفي .. ان شاء الله قريب ابتوظف وارجع لكم ( وتغير صوتي اجاهد دمعتي ) ادري انك تحتريني

مريم وهي تبكي وبصوت خفيف كأن ماتبي احد يسمعها

مريم = خوفتني عليك .. وين كنت .. قلتلي كل مابغيتك اتصل على هالرقم رنة ومن بكرة تجي ( وبكت اكثر ) ويييينك .. لا ليلي ليل ولا نهاري نهار ..

اخذت نفس عشان ماابكي وخفضت صوتي اكثر عشان ما ازعج عمر النايم

رايد = طلعت من بيت خويي كم اسبوع والحين رجعت

مريم = ليه ( وسكتت فجأة وهمست بسرعة ) لحظة رايد لحظة

وسمعت صوت السماعة وهي تنزلها .. تنهدت اكيد راحت تستطلع اذا احد يسمعها او لا .. ادري انها ماهي مرتاحة ... اخخخ يالقهر .. شهور وهي تحتريني ارجع واطلعها من بيت عمي .. يارب اتوظف يااااارب

رجعت مريم وعادت سؤالها بصوت باكي

مريم بهمس = ليه طلعت من بيت خويك ووين رحت ؟

مادري وش ارد عليها

رايد بحزن = صارت مشكلة ( وقلت اغير الموضوع ) المهم انتي وشلونك معاهم ؟

مريم = الحمد الله .. اذا انت ودانة بخير انا بخير

رايد = لا تخبين عني شي وشلونهم معك ؟

مريم بتنهيدة = عمتي معاملتها خفت معي شوي .. هي الى الحين تشغلني بس الحمد الله خفت شوي عن اول .. بنات عمي حليلات صح ماهيشن ولا ينشن بس يعني نجلس مع بعض احيان ونسولف

وسكتت

احتريتها تقول عن عمي بس ماقالت شي عنه

رايد = وعمي ؟

مريم = عمي مايكلمني ولا يعترف فيني بشي ولا حتى يصرف علي ... احتياجاتي الخاصة ما اخذها الا من بنات عمي والهدايا اللي تجيني مخصصة لي من الجيران الله يجزاهم خير

انقهرت ... يعني مو بس انا اللي اكل على الصدقات


طلعت دموعي بصمت وانا اسمعها

مريم بهمس = عمي من ذاك اليوم وهو معصب منك لانك ماخذ الكرت


سألتها مستغرب

رايد بصوت باكي = وش ذاك اليوم .. أي يوم ؟

مريم بهمس = قبل شهر على ما اظن جا واحد شايب يقاله ابو فهد عندنا بالبيت ويقولن بنات عمي ان ابو فهد هذا اخذ الكرت من عمي وبيعطيك اياه .. الصراحة فرحت بس بعدها قالوا لي انك اختفيت .. وذبحتني الافكار توديني وتجيبني

سكتت وانا اطالع ظهر عمر وهو نايم .. وتنهدت

كملت مريم تحذرني

مريم = رايد لا ترجع الكرت له مهما كان .. خله معك لا ترجعه .. انت تحتاجه اكثر منه وانت اولى .. لا ترجعه لعمي

رايد بهمس = انا ابدور وظيفة الحين واذا لقيت ان شاء الله ... مضطر ارجعها له

مريم = لييييه

رايد = انتي ودانه اكيد تحتاجونها

مريم = وش بنحتاجها فيه .. عمي لا انا ولا دانه يودينا للمستشفيات .. ولا أي مكان .. احرمه من الكرت زي ماحرمني من اشياء كثيره .. تراك بتقهرني اذا رجعته له

نزلت راسي وقربت السماعة لفمي اهمس لها عشان مازعج عمر بعد ماشفته تحرك مرة ثانية

رايد = مريم بس خويي يقول ان عمي كل شوي يزعج جده ابو فهد عشان هالكرت .. هم كثر خيرهم جابوه لي .. اذا خلص غرضي منه مضطر ارجعه موعشان عمك .. لا .. عشان خويي وجده بس

سكتت مريم شوي وبعدها بكت

سكتت احتريها تهدا .. شوي وجلست توصيني

مريم بصوت باكي = حسبي الله ونعم الوكيل .. طيب خلك ببيت خويك هذا عشان اقدر اكلمك واتطمن عليك .. ورد علي لا تطنشني .. مثل ذيك المرة اتصل رنة .. ولا تجيني من بكرة

رايد = ماقدر اجي عند حارتكم عشان عمي مايشوفني وياخذ الكرت مني

مريم = ايه صح

رايد = بيصير بيننا تلفون بس .. ولا تتصلين الا بالوقت هذا ( وكملت بغيره وانا اطالع ظهر عمر ) واذا رد عليك واحد غيري لا تردين وسكري على طول

مريم = ان شاء الله .. الحمد الله اول ماعطتني دانة الورقة بالمطبخ بغى يغمى علي من الفرحة ( وضحكت بهدوء )

ابتسمت

رايد = دانة مراسل البريد بيني وبينك

تنهدت مريم من قلب وسكتت

رايد = طيب الحين ابسكر .. ومتى مابغيتيني اتصلي بهالوقت

مريم = تونا والله احس ماشبعت منك احس ابي اخذ علومك اكثر .. علمني وين كنت يوم يقولون اختفيت ؟

رايد = اعلمك بعدين ( وابتسمت ) خلاص الحين صار بيننا تلفون

وطرا علي سؤال مهم

رايد = صح مريم .. انت الحين عادي تقدرين تكلمين و الا تخافين منهم

مريم = عمي وعمتي نايمين وبهالوقت هذا دايم يصيرون نايمين .. وبنات عمي واعيات الحين وسهرانات ويدرن اني اكلمك

استغربت

رايد = اجل ليه احسك خايفة

مريم = اخاف عمي والا عمتي يقومون فجأة والتلفون مشكلته بالممر وفيه تلفون بعد بغرفة عمي اخاف اذا رفعه يسمعنا ..

رايد = لا توسوسين .. مو تقولين نايمين ؟

مريم بهمس = من الخوف والله اوسوس .. ومو كل مرة تسلم الجرة .. خاصه وان عمي معصب منك وحاط حرته فيني

انقهرت بس بلعتها مابيدي حيلة

رايد = طيب مع السلامة

مريم = مع السلامة و انتبه لنفسك وابعد عن عيال الحرام

سكرت عنها وجلست بحزن افكر بحالها .. مايصرف عليها .. ويحط حرته فيها ..

حسبي الله عليك ... حسبي الله عليك .. الله يحرق قلبك زي ماحرقت قلبي

بس ريحتني ان فيه احد معطيها وجه بالبيت

تنهدت وقمت بتعب وانسدحت على كنبتي اللي دايم انام عليها وتلحفت ونمت




* عمر *

تنهدت بألم على وضع رايد .. منسدح على جنبي ومعطيه ظهري واسمعه

اول ما رن التلفون ماعطيته اهميه على بالي واحد فاضي متصل بهالوقت بس يوم سمعت صوت رايد بـ ( الوووووو ) استغربت وحاولت التفت بس كلمته ( ايه انا رايد ) شدتني وخلتني اتظاهر بالنوم واتسمع له

يكلم اخته بانصاص الليالي وبالدس .. واضح انه متفق هو واخته يكلمون بعض بالرساله اليوم

صوته خفيف ماسمعت كل كلامه

ان شاء الله قريب ابتوظف وارجع لكم
ماقدر اجي عند حارتكم عشان عمي مايشوفني وياخذ الكرت مني
دانة مراسل البريد بيني وبينك

هذا اللي سمعت من كلامه .. سرحت بعد كلمته الاولى .. جرحني .. رايد قالها بعظمة لسانه .. بيرجع .. ويتركني .. كل اللي اسويه واتعب عشانه ماهو شي بعينه .. ادري اني اضحك على نفسي .. هم اخواته اكيد بيرجع لهم .. بس انا يارايد .. ماتشوفني قدام عينك وحيد ..


ساعة وسمعته ياذن لصلاة الفجر

عجزت ارجع انام .. جلست وطاحت عيني على رايد النايم .. قمت وجلست على الطاولة الصغيرة قدامه وقعدت اطالعه وهو غاط بالنوم ووجهه ناحيتي ..

ادري ان اخواتك يحتاجونك .. وهذا واضح من حال دانة واهمالهم لها

بس قبل ترجع لهم عطني حل لوحدتي .. ليتني مادخلتك بيتي .. عرفتني بشي ما كنت اعرفه وكنت غافل عنه .. عرفتني بمعنى الاخ الصغير .. كنت اتمنى يصير لي اخوان بس ماكنت اعرف شعور الاخوة الا منك

ابتسمت بحزن لما تذكرت كلمته

( ان شاء الله قريب ابتوظف وارجع لكم )

مديت يدي ومسحت على شعره

وعدتك اوقف معك وانا عند وعدي .. بيتي مفتوح لك حتى بعد ما ترجع لاخواتك

قمت ولأول مرة اطلع اصلي الفجر بالمسجد




الخميس ... الساعة 9 صباحا


بعد صلاة الفجر رجعت انام وتوني قايم .. ناوي اروح لعنيزة منها ازور امي ومنها اشوف راي مها بخطيبها الابكم

رحت فوق اغير ملابسي بس كالعادة مالقيت لي ثوب نظيف

تنهدت وانا اشوف دولابي الحوسة .. الله يازين ايامك يمه .. ماني شي بدونك

واخذت ساعة ادور بالدولاب بنطلون وتيشيرت واخيرا لقيت جنز اسود وتيشيرت كحلي نظاف ويصلحون للبس

دايما اتعيجز اخذ ملابسي للمغسلة ... الحين عاد جا وقت الجد ... اليوم الخميس وبعده الجمعه وبعده السبت .. الجاااااااااااامعة ..


ياحياة الشقا

لازم اغسل ثيابي واصور المذكرات .. شهر كامل وانا غايب .. انا الغبي كان اخذت شهرين اجازة افففففففففففف

غيرت ملابسي ونزلت تحت للصاله ورايد الى الحين نايم

قومته اليوم الفجر للصلاة بس مايرد .. اخذت اغراضي ( البوك والمفاتيح والجوال )

والتفتت لرايد النايم ووجهه ناحيتي ولحافه طايح بالارض ... غااااط بالنوم مايحس بشي

حطيت خمس ريال على الطاولة .. عشان اذا قام يروح يشتري لنفسه فطور من البوفيه القريبه من حارتنا

هذا اذا قام

طلعت من البيت وعلى عنيزة

وصلت بيت عمي ولقيت سعود يلعب بالشارع كورة مع عيال كبره

وقفت سيارتي قدام بيت عمي وانا اضرب بوري لسعود .. التفتوا العيال كلهم لي .. شوي وجاني سعود ودخل راسه مع دريشتي

سعود = هلا عمر

عمر = هلا بك .. جدي وعمي هنا

سعود = جدي لا مو هنا .. وابوي فوق عند خالتي ( وابتسم ) امك

عمر = اهااا .. طيب واخوانك وين ؟

سعود = نايمين .. تبيني اقومهم ؟

عمر = لا مايحتاج خلهم نايمين ( وكملت اتطنز ) نوم الظالم عبادة

اقصد معاذ بس الاخ سعيدان كأنه زعل .. قعد يطالعني شوي وبعدها كرر كلامي بضيق كأنه يسأل

سعود بضيق = نوم الظالم عبادة ؟ ( وطلع راسه بصمت من الدريشة وعطاني ظهره وراح للعيال يكمل لعبه )

والله هذا اللي ناقص بزارين يزعلون .. نزلت من السيارة ورحت فوق عند امي

وفعلا لقيت عمي وامي جالسين بالارض بالصاله وبعد ماسلمت واخذ مكاني فاجأني عمي وتوني انتبه ان أمي فرحانه .. جالسه بجنبي وتقرب كل الفطور اللي كان عند عمي عندي

عمي بابتسامة = عمر وانا عمك اليوم اتصل علي الضابط يقول انهم مسكوا نايف

طيرت عيوني ماني مصدق شوي شوي ابتسمت بفرح

عمر = والله ؟ متى مسكوه ووين ؟

عمي = مسكوه على حدود الكويت .. كان ناوي يدخل الكويت على طريق الحفر

امي بفرح = ياربي لك الحمد .. الحين بس ارتحت ( والتفتت لي ومسكت يدي ) والله دايم اهوجس بك اخاف يرجعلك .. الحمد الله الله اكرمني وامسكوه

عمي = ابروح بعد شوي للشرطة تبي تروح معي نشوف هاللي مايخاف الله

تنهدت و نزلت كوبي على الارض .. مالي نفس اشوفه

عمر = مايحتاج .. مابي اشوفه .. انت تكفي ياعم

عمي = ايه انا اكفي .. بس انا اشوف اذا كنت تبي تروح والا لا ... طيب واللي اسمه سعد

قطبت حواجبي مستغرب

عمر = سعد ؟

عمي = ايه علمني مصعب ان معه واحد اسمه سعد

تراجعت وسندت ظهري على الكنبة اللي وراي .. ومصعب وش عرفه بسعد .. مصعب لا هو من شلتي بالاستراحة عشان نقول يعرف عن سوالفهم قبل ولا بيني وبينه ميانة عشان اعلمه بالتفاصيل .. وبعدين سعد كان وقتها ممسوك عند الهيئة .. و الحين تغير

طالعت عمي

عمر = لا .. سعد انساه ماله دخل

عمي = اكيد ياوليدي ؟

عمر = ايه اكيد

عمي = خلاص اجل .. انا ابتابع عنك اجراءات الشرطة

ابتسمت .. احسن بعد ريحني من غثا الشرطة

عمر بابتسامة = مشكور ..

جلس عمي شوي وطلع .. التفتت لامي اتأكد منها عن مها

عمر = يمه صحيح انخطبت عمتي ؟

امي بابتسامة = ايه وانا امك .. كنت ناوية اعلمك بس هالحمل متعبني ونسيت

عمر = يعني صحيح اللي خطبها واحد اطرم ؟

امي = ياوليدي الرجال مايعيبه شي .. خلوا عمتك تفكر براحتها وهي الله يعوض صبرها كبيرة .. ماهي صغيره ترفضه

عمر بضيق = بس وعيالهم بعدين

امي = الرجال ولد جار عمك .. رجال ماعليه كلام .. متعلم ومتوظف وعاقل اعاقته ماتمنعه عن شي ان شاء الله

عمر = وعمتي وش رايها ؟

امي = الى الحين تفكر .. بس ان شاء الله توافق لمصلحتها .. جدك وجدتك موافقين

طيرت عيوني

عمر = موافقين ؟

امي = ايه هم ماهم دايمين لها

سكتت ولا رديت .. وكملت شربي بصمت .. شوي ورجعت اسألها

عمر = طيب اشوفهم طولوا بعنيزة .. مالهم نيه يرجعون لبيتهم

ضحكت امي

امي = عمك وعياله معيين عليهم .. والحمد الله جدك وجدتك اشوفهم مرتاحين

هزيت راسي بايه ولا علقت بس فجأة ماحسيت الا بيد امي على فخذي وفاجأتني بطلبها

امي = وانت ياوليدي ماتبي تسكن معي .. وش يجلسك لحالك .. فرح قليبي وتعال عندي

نزلت كوبي والتفتت لامي افهمها

عمر = يمه وش يجلسني هنا .. ماني بزر .. رجال طول وعرض اضايقكم ببيتكم .. وبعدين عمي يمكن ماياخذ راحته مني

امي بضيق = بس انا ماني مرتاحة وانت بعيد عني .. من يغسل ملابسك من يطبخلك من يشوف احتياجاتك

تنهدت بهذي خليها على الله .. البيت حوسه وغرفتي وملابسي .. كل شي محتاس بس ضحكت مجاملة لامي

عمر = هههههه ماعليك مسيطر على الوضع

امي = علمني مصعب ان خويك اللي كان ساكن معك رجع ؟

ياذا مصعب اللي لسانه منفلت منه

عمر = ايه رجع ( وقلت اغير الموضوع ) طيب انا ابنزل تحت واشوف مها

امي = وش تبي فيها لا ماتضغطون عليها .. خلوها تفكر براحتها

قطبت حواجبي مستغرب

عمر = احسها صعبة تاخذ واحد ابكم

امي = لا خلها براحتها .. تاخذ قرارها بكيفها

عمر = ايه بس انــ

وقاطعتني امي تنهي الموضوع

امي = قلتلك خلها .. انا كلمتها وام معاذ كلمتها وجدتك وجدك وعمك و معاذ كلهم كلموها .. خلاص كل واحد عطاها رايه خلوها براحتها

اخذت شوي وبعدها نزلت رايح لجدي وامي نزلت معي

صارت حركات امي ثقيلة .. وبطيئة .. اخذنا نص ساعة وانا اسعد امي على النزول

دخلت امي داخل وانا رحت للمجلس

دخلت المجلس ولقيته فاضي مافيه احد .. جلست على الكنبة انتظر جدي او أي احد يعطيني وجه


ربع ساعة وجا جدي وسعود من برا

فرح جدي اول ماشافني

جدي = هلا بالغالي و لد الغالي

قمت وسلمت على جدي

عمر بابتسامة = هلا بك زود ... وين كنت اشوفك جاي من برا

جدي = أي والله كنت عند احد الجيران ( وجلس على الارض )

وسعود جلس على الكنبة .. جلست بجنب جدي على الارض وانا اضحك

عمر = ماشاء الله عليك تعرفت عليهم بسرعة

التفت جدي لي

جدي = جيران عمك اعرفهم ويعرفوني من زمان ( وتلفت كأنه يدور شي ) وين ماجابوا الفطور لك ( والتفت لسعود يهاوشه ) تلعب بالشارع ومخلي ولد عمك لحاله .. قم هات القهوة

عمر = ماعليك جدي افطرت عند امي

بس كمل جدي هواشه لسعود

جدي = وين اخوانك ؟

سعود = نايمين

جدي بعصبية = رح قومهم

سعود = وشوله ( والتفت لي ) هو مايبيهم يقول عنهم نوم الظالم عبادة

شبكت اصابعي ببعض وحطيت نفسي برئ

جدي مستغرب = وش .. وش تقول انت ( وصارخ عليه ) قم هات القهوة وقوم اخوانك

قام سعود وهو يتأفف

سعود = اففففف طيب

وطلع من المجلس معصب

همست لجدي باستهبال وانا اهز راسي بأسف

عمر = الله يهديه

وكتمت ضحكتي على رد جدي وهو معصب

جدي = هالجيل منفلت مايحترم احد

شوي وجا سعود ومعه القهوة وقعد يصب بدون نفس

جيت ابسأل جدي عن ياسر هذا بس هونت .. خلاص اخذت كل المعلومات من امي ماله داعي اعيد وازيد .. نشوف راي مها اول وبعدين يصير خير

وبعدين خلاص جدي وجدتي موافقين واشوف امي بعد راضيه

الله يوفقها

بعد ربع ساعة جا مصعب وهو مكسل ونعسان ماشبع نوم .. وكل شوي يتحكحك

سأله جدي وهو يشرب قهوته

جدي = وين معاذ ؟

مصعب وهو يتثاوب = عيا يقوم

اخذت ساعة وانا اسولف مع جدي ومصعب نام جالس وهو مايدري عن نفسه وسعود يصب شوي شوي هدا من عصبيته ودخل معنا سوالف

اخذت شوي و تعذرت لجدي باي شي عشان يخليني اروح

ركبت سيارتي وعلى الساعة 11 ونص وصلت البيت

دخلت الصاله ولقيت رايد الى الحين نايم






العصر

جالس انا ورايد بالصاله والاب توب بحظني ورايد بجنبي لاصق فيني وعيونه على الشاشة

اول ماصلينا العصر جلسنا ندور ونسجل بمواقع الشركات ونقدم السيرة الذاتية لرايد

سألني رايد وهو يشر على شاشة الابتوب

رايد = الشركة هذي وين مكانهم ببريدة ؟ اليوم راحت علي نومة ولا رحت اقدم

عمر = عندك السبت .. ابكتب لك العناوين وخذ سيارتي ورح قدم

رايد = وانت مانت رايح للجامعة يوم السبت ؟

عمر = الا ابخلي احد الشباب يمرني او يمكن اخلي احمد يوصلني بطريقه

دخلت موقع قوقل وقعدت اطقطق باسم احد الشركات فجأة وقفت عن الكتابة وسرحت اول ما جا ببالي مكالمة رايد الفجر

استغرب رايد وقوفي المفاجئ وطل بوجهه يشوفني

رايد = وش فيك عمر ؟

طالعته وتنهدت

عمر بهمس = لا و لا شي ( ورجعت اطقطق )

(ان شاء الله قريب ابتوظف وارجع لكم )

ادري اني ما اهمك .. وادري اني العب على نفسي .. ادري اول ماتتوظف وتعتمد على نفسك بتطلع وترميني ورا ظهرك .. لاني باختصار ماني اخوك .. ادري ان اخواتك محتاجينك بس انا مابي ارجع لوحدتي وهواجيسي .. ليه ماحد يحس فيني

ليتني اقدر اسكن عند امي .. بس اشوفها صعبه .. صعبه وانا بهالعمر .. رجال وعندي بيت .. اقوم اضايق زوجين بشقتهم الصغيرة

نفضت الافكار عن راسي وضغطت على زر التقديم بالموقع

 
 

 

عرض البوم صور ♫ معزوفة حنين ♫   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة هدوئي, ليلاس, من يمسح الدمعه بشكوى قصة كاملة, اليتيم, الشكوي, عمر, غموض خالد, [ لـ تحميل الروآإيـــى كاملة على ملفي وورد & تكست صفحة 45 / حنوو ], هدوئي, قصة مميزة, قصص و روايات, قصه كاملة
facebook



جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:12 AM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية