لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > محكمة ليلاس > المخابرات والجاسوسية
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المخابرات والجاسوسية المخابرات والجاسوسية


عمر سليمان .... رئيس المخابرات العامة المصرية

عمر سليمان .... رئيس المخابرات العامة المصرية .. من هو وما ينشره عنه العرب واسرائيل موضوع طويل جدا ... سيستكمل تدريجيا ... يكفي بحث حوجل بسيط عن إسم

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-08-08, 04:49 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 44098
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: مرو@14 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مرو@14 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المخابرات والجاسوسية
7d6581ed2d عمر سليمان .... رئيس المخابرات العامة المصرية

 

عمر سليمان .... رئيس المخابرات العامة المصرية
..
من هو وما ينشره عنه العرب واسرائيل


موضوع طويل جدا ... سيستكمل تدريجيا ...


يكفي بحث حوجل بسيط عن إسم عمر سليمان ، فيظهر ما يزيد علي 9700 نتيجة و 2900 صورة ... ويمكن يالتقر علي الصورة ، مشاهدة نلك النتائج

إنه ... عمر سليمان من مواليد محافظة قنا بصعيد مصر وهو صعيدي من أبناء القبائل العريقه بالصعيد ورجل يتصف بالاحترام والادب والذكاء والدهاء وحنك وسريع البديهه

يحافظ على البقاء في الظل ولا يحب اجراء المقابلات الصحفية معه ... ويقوم بنشاط قوي وصامت .... فهذه طبيعة عمل المخابرات العامة

ترأس عمر سليمان جهاز الاستخبارات المصرية منذ سنوات. وهو كلواء ورئيس للاستخبارات، طويل القامة ذو مظهر ملكي، وشخص قوي جداً، ويتحدّث بتمهّل شديد. كما أنّه شديد وجذّاب. وهو صريح تماماً في عالم مملوء بالظلال. كما أنّ عمر عمل بعيداً من الأضواء في محاولة لإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وينطبق ذلك أيضاً حتى عندما كانت الولايات المتحدة لا تزال منخرطة في العملية. وعندما لم يكن أحد يحاول الاجتماع بحماس، ولا يتحدّث أحد إلى الفلسطينيين. وعندما لم يكن أحد يتحدّث إلى الإسرائيليين، وعندما لم يكن هناك من يتقدّم بأفكار مبتكرة لمحاولة جعل الأطراف تتحدّث بعضها إلى بعض، كان عمر على الأرض يعرّض نفسه للمخاطر.

من بين هؤلاء .... صورة الرجل ... الذي يرأس اقوي أحد أجهزة المخابرات في العالم ، والتي يصل ترتيبها بين الخمسة الأوائل ... بعد المخابرات الأمريكية سي أى إيه والروسية (البينية علي بقايا الـ كي جي بي) والفرنسية دوزييم بيرو ويبقي التنافس علي المركزو الذي يليهم بين كل من المصرية "المخابرات العامة" والأسرائيلية "موساد"


.... المخابرات




ويلجأ العديد إلي "بحث جوجل" في محاولات الحصول علي معلومات عنه وطبعا إلي ويكيبيديا التي تنشر المعلومات المختصرة التالية عن عمر سليمان ، بينما تنشر في مواقع الأنترنت صفحات عربية ومصرية وأجنبية وإسرائيلية العديد من المعلومات عنه ، وخاصة في الأقسام التي تتعلق بالمخابرات وقصص التجسس والجاسوسية


عمر سليمان

اسم العائلة: سليمان .
الاسم: عمر سليمان .
الجنسـية: مصري . الديــانة: مسلم .
المنصب الحالي: رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية .
عمر محمود سليمان هو مدير جهاز المخابرات العامة المصرية الحالي ، ولد في 2 جويلي 1936 ينتمي إلي محافظة قنا في جنوب مصر، تلقي تعليمه في الكليةالحربية بالقاهرة، ومن بعد ذلك تلقي تدريبا عسكريا إضافيا في الاتحاد السوفييتي السابق ودرس أيضا العلوم السياسية في جامعتي القاهرة وعين شمس ، تولى سليمان إدارة المخابرات عام 1993..و إختير في السنوات الأخيرة مبعوثا خاصا للرئيس محمد حسني مبارك للقضية الفلسيطينية و كان له دور رئيسي و فعال في إتفاق الصلح بين فتح و حماس...كما ظهر إسمه إبان فترة الإنتخابات الرئاسية كثيرا كخليفة متوقع للرئيس مبارك و لكن سنه التي تجاوزت السبعين عاما تضعف من موقفه كثيرا.


مفكرة الإسلام : ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أن مدير المخابرات المصري "عمر سليمان" وبخ بشدة ثلاثة من أبرز قادة التيار الانقلابي في فتح محملاً إياهم مسئولية تدهور الأحداث في غزة.

والقادة الثلاثة الذين وجه إليهم سليمان انتقاداته هم "محمد دحلان"، و"رشيد أبو شباك" و"سمير المشهراوي".

وقالت المصادر: إن سليمان حمّل القادة الثلاثة مسؤولية الانفلات الأمني والهزيمة العسكرية في الميدان، بحسب موقع فلسطين اليوم.

وتسائل سليمان عن الكيفية التي هزم فيها بضعة آلاف من مقاتلي حماس يشكلون القوة التنفيذية للحركة ما لا يقل عن عشرين ألف مقاتل فتحاوي.

وأضافت المصادر أن سليمان كان محتدًا وغاضبًا وهو يتساءل عن عجز آلاف المقاتلين في الدفاع عن مقرات الأمن الفلسطيني في قطاع غزة، متهمًا الوفد القيادي الفتحاوي بممارسة الخداع، وتقديم معلومات مضللة للحكومة المصرية عن الوضع الميداني في قطاع غزة.

وداخل أروقة حركة فتح في رام الله تجري مداولات ساخنة منذ يومين تحت عنوان الدعوة لمحاكمة قادة الحركة الميدانيين في قطاع غزة.

وأشارت إلى المصادر أن دحلان يبرر لكل من يسأله عن الذي جرى في غزة بأنه كان في الخارج بهدف العلاج.

وتتهم حركة حماس قادة التيار الانقلابي الثلاثة بالعمل على توتير الأجواء في غزة من أجل تحقيق مصالح شخصية.

وسيطرت حركة "حماس" على قطاع غزة بالكامل فجر الجمعة، وواجه "عباس" ذلك بإقالة حكومة الوحدة الوطنية التي كانت تشارك فيها حركتا "فتح" و"حماس"، وقرر تشكيل حكومة طوارئ يرأسها "سلام فياض".

وقد رفضت "حماس" هذا القرار، وقال رئيس المكتب السياسي للحركة "خالد مشعل" في مؤتمر صحافي بدمشق أمس: إنّ حركته ترغب في العودة إلى التحاور مع حركة "فتح" بشأن تشكيل القوى الأمنية الفلسطينية على أسس وطنية مهنية وحول تشكيل حكومة وحدة وطنية "يتم الاتفاق على رئاستها".
لكن حركة "فتح" أكّدت على الفور أنّها ترفض العودة إلى مثل هذا الحوار.


لذلك ....


.... المخابرات



مدير المخابرات المصرية يبحث في إسرائيل موضوع الأسرى


ليس هناك معلومات كثيرة متاحة عن اللواء عمر سليمان، الرجل الغامض الذي يقود جهاز المخابرات المصرية منذ 13 عاماً.

هذا الرجل، الذي يشغل منصب رئيس أهم جهاز أمني في مصر، رشحته بعض الأوساط الديبلوماسية الغربية والعربية، في معظم الأوقات، لخلافة الرئيس المصري حسني مبارك أو لمنصب النائب الذي لا يزال شاغراً منذ عام 1981.

وتطرح الأوساط الإعلامية والديبلوماسية بقوة حالياً، اسم اللواء سليمان بوصفه مرشحاً لشغل منصب نائب الرئيس، ولا سيما بعدما أعلن جمال مبارك، ابن الرئيس وأمين لجنة السياسات في الحزب الحاكم، أن الحزب يفكّر فى تعيين شخص ما في هذا المنصب الحيوي.

لكن اللواء، الذي يحظى بثقة مبارك الأب واحترام الشارع العادي، لم يعرف عنه يوماً انخراطه فى ملفات الشؤون الداخلية، كما أنه تحول فى الآونة الأخيرة وزيراً مواز لوزير الخارجية ومبعوثاً شخصياً للرئيس.

قبل سنوات، كان معظم المصريين يجهلون اسم الرجل الذي يتولى إدارة شؤون جهاز المخابرات العامة المصرية المكلف مكافحة عمليات التجسس التي تحاول بعض الدول الأجنبية، وخاصة إسرائيل، القيام بها ضد المصالح والأهداف المصرية الحيوية.

وقد لا تتوافر صورة واحدة «مع ابتسامة» للواء عمر سليمان الذي احتفل في تموز الماضي بعيد ميلاده الواحد والسبعين، حيث تكسو الجدية والصرامة ملامح وجهه على نحو مستمر، ما جعل البعض يصفه بأبي الهول، كما أنه لم يدلِ، خلال السنوات الماضية، بأي حديث أو تصريح صحافي، سواء لوسائل الإعلام المحلية أو العالمية.

الا أن مصادر ديبلوماسية عربية وفلسطينية قالت لـ«الأخبار» إن الوضع يصبح مختلفاً تماماً في القاعات المغلقة، حيث يكون الوجه الحقيقي للواء سليمان، الذي يعدّّ ثاني لواء في التشكيلة الحالية للحكومة المصرية بعد وزير الداخلية المصري اللواء حبيب العادلي. وتوضح هذه المصادر أن «خلف الأبواب المغلقة، يتحدث اللواء سليمان بطلاقة وبشكل مباشر وموجز، فهو يعرف كيف يصل إلى النقطة التي يريدها بشكل مباشر وحاسم في الوقت نفسه».

ورغم الغموض الذي يحيط بشخصية اللواء أو تاريخه في جهاز المخابرات الذي يرجع تاريخ إنشائه إلى الأشهر الأولى من عمر ثورة يوليو 1952، فإن هناك من يقول إنه واحد من أكثر المسؤولين الذين يلقون احترام وتقدير الشارع المصري، بالنظر إلى النجاح المتواصل الذي سجلته المخابرات المصرية في عهده، في ما يتعلق بمكافحة أنشطة التجسس التي تقوم بها المخابرات الإسرائيلية (الموساد) ضد مصر.

وبعدما كانت وسائل الإعلام المصرية، وخاصة التلفزيون الرسمي، تتحفظ عن ذكر اسم المنصب الذي يشغله اللواء سليمان وتكتفي بالإشارة إليه بوصفه الوزير في شؤون الرئاسة بات هذا الاسم، أخيرا مرتبطاً بالدور المتزايد الذي بات يؤديه في عدد من الملفات الخارجية، كان أبرزها العلاقات مع السلطة الفلسطينية والفصائل المناوئة لها أو المتحالفة معها، فضلاً عن الحوار الفلسطيني الداخلي والعلاقات المصرية ـــ الإسرائيلية. وهو يعتبر بين العدد المحدود من المقربين من مبارك الذي يراه مرتين في اليوم على الأقل، في الصباح والمساء. وبات حامل الرسائل الأمين من الرئيس المصري إلى مختلف الزعماء في الأزمات الطارئة. وطبقاً لسيرته الذاتية غير المتداولة، فإن اللواء «أركان حرب» عمر محمود سليمان من مواليد القاهرة في الثاني من تموز عام 1935 وهو متزوج ولديه ثلاث بنات. رقي إلى رتبة لواء في الأول من شهر كانون ثاني عام 1984، وهو حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية وماجستير فيها، إضافة إلي ماجستير في العلوم السياسية من جامعة القاهرة. وهو حاصل أيضاً على زمالة كلية الحرب ودورة متقدمة في الاتحاد السوفياتي سابقاً.

وتعددت المناصب التي تولاها طوال خدمته في الجيش المصري. وعُين نائباً لرئيس جهاز المخابرات قبل أن يصدر مبارك في الرابع من آذار عام 1993 قراراًً جمهورياً بتعيينه على رأس الجهاز. وخاض عمر سليمان كل الحروب التي كانت مصر طرفاً فيها مثل حرب اليمن ثم حرب حزيران عام 1967 وحرب السادس من تشرين أول عام 1973. كما نال وسام الجمهورية من الطبقتين الأولى والثانية والعديد من الميداليات.


السيرة الذاتية

.... المخابرات


أولاً : بيانات عامة
1. اسم العائلة: سليمان .
2. الاسم: عمر محمود سليمان .
3. تاريخ الميلاد: 2/7/1935م بقنا .
4. الجنسـية: مصري . الديــانة: مسلم .
5. الحالة الاجتماعية: متزوج . عدد البنات: ( 3 ).
6. تاريخ الترقي إلى رتبة لواء: 1/1/1984م.
7. المنصب الحالي: رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية .


ثانياً: المؤهلات العلمية والعسكرية
1. بكالوريوس في العلوم العسكرية.
2. ماجستير في العلوم العسكرية.
3. ماجستير في العلوم السياسية، من جامعة القاهرة.
4. زمالة كلية الحرب العليا.
5. دورة متقدمة، من الاتحاد السوفيتي.


ثالثاً: المناصب التي تولاها
1. قائد لواء.
2. قائد فِرقة.
3. رئيس فرع التخطيط العام، في هيئة عمليات القوات المسلحة.
4. رئيس أركان منطقة.
5. نائب مدير المخابرات .
6.مدير المخابرات العسكرية.
7. رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، بدءاً من 4/3/1991م، حتى الآن.


رابعاً: الأعمال البارزة
1. المشاركة في حرب اليمن.
2. المشاركة في حرب يونيه 1967م.
3. المشاركة في حرب أكتوبر 1973م .
ولم يتم الافصاح عن تفاصيل اعماله في اي من تلك الحروب.



خامساً: الأوسمة والأنواط والميداليات
1. وسام الجمهورية، من الطبقة الثانية.
2. نَوْط الواجب، من الطبقة الثانية.
3. ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.
4. نوط الواجب، من الطبقة الأولى.
5. نوط الخدمة الممتازة .


 
 

 

عرض البوم صور مرو@14   رد مع اقتباس

قديم 23-08-08, 05:58 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 25050
المشاركات: 126
الجنس أنثى
معدل التقييم: ice princess عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 18

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ice princess غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مرو@14 المنتدى : المخابرات والجاسوسية
افتراضي

 

واو معلومات عجيبة عن عمر سليمان
بصراحة هو انسان مبهر جدا ..وعالمه مليء بالأسرار وأشياء احنا العامة ما نعرفها ..
الف شكر غاليتي مروة على المعلومات القيمة والجميلة
تحياتي

 
 

 

عرض البوم صور ice princess   رد مع اقتباس
قديم 24-08-08, 04:07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 44098
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: مرو@14 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مرو@14 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مرو@14 المنتدى : المخابرات والجاسوسية
Shakehands

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ice princess مشاهدة المشاركة
   واو معلومات عجيبة عن عمر سليمان
بصراحة هو انسان مبهر جدا ..وعالمه مليء بالأسرار وأشياء احنا العامة ما نعرفها ..
الف شكر غاليتي مروة على المعلومات القيمة والجميلة
تحياتي

العفوو

يديكي العآآفياا حياااتو ع المروور الحلوو ^^

 
 

 

عرض البوم صور مرو@14   رد مع اقتباس
قديم 26-08-08, 02:18 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 26400
المشاركات: 1,140
الجنس أنثى
معدل التقييم: نورملاك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 22

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نورملاك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مرو@14 المنتدى : المخابرات والجاسوسية
افتراضي

 

مشكورين على المعلومات الرائعة

 
 

 

عرض البوم صور نورملاك   رد مع اقتباس
قديم 29-08-08, 05:46 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 44098
المشاركات: 29
الجنس أنثى
معدل التقييم: مرو@14 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مرو@14 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مرو@14 المنتدى : المخابرات والجاسوسية
Shakehands

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورملاك مشاهدة المشاركة
   مشكورين على المعلومات الرائعة

العفووو ما عملنا شي ^^

 
 

 

عرض البوم صور مرو@14   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أجهزة المخابرات العالمية, محكمة أمن الدولة, أسرار المخابرات المصرية, المخابرات الألمانية, المخابرات المصرية, المخابرات المغربية, المخابرات الباكستانية, المخابرات العامة الروسية, المخابرات العامة الفرنسية, المخابرات الإسرائيلية, الموساد, البوليس السري النازي, الجستابو, السيكوريتاتيا, جاسوس, جهاز المخابرات الأمريكي, جهاز المخابرات البريطانية, جهاز المخابرات السوفيتية, جواسيس, حقيقة المخابرات المصرية, رئيس المخابرات المصرية, عمر سليمان
facebook



جديد مواضيع قسم المخابرات والجاسوسية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:29 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية