لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > البحوث الاكاديمية > عالم ماوراء الطبيعة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

عالم ماوراء الطبيعة عالم ماوراء الطبيعة


موسوعة الرعب العالمية + معلومات مهمة لابد أن يعلمها الكل

اليوم وبعد غياب 3 أيام كاملين أحببت أن أصنع لكم فيها مفاجأة ألا وهي موسوعة رعب عالمية + مفاجأة في النهاية :ekS05142: ..... المهم أن نبدأ الرعب الآن

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-08, 05:58 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

ملكة الانيمي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9911
المشاركات: 4,590
الجنس أنثى
معدل التقييم: منى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 590

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
منى توفيق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عالم ماوراء الطبيعة
Top موسوعة الرعب العالمية + معلومات مهمة لابد أن يعلمها الكل

 

العالمية





اليوم وبعد غياب 3 أيام كاملين أحببت أن أصنع لكم فيها مفاجأة

ألا وهي موسوعة رعب عالمية

+ مفاجأة في النهاية العالمية ..... المهم أن نبدأ الرعب الآن العالمية





5















4













3












2

















1













وبسم الله نبدأ

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة Honey1900 ; 09-06-08 الساعة 06:00 PM
عرض البوم صور منى توفيق   رد مع اقتباس

قديم 09-06-08, 06:16 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

ملكة الانيمي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9911
المشاركات: 4,590
الجنس أنثى
معدل التقييم: منى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 590

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
منى توفيق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : عالم ماوراء الطبيعة
افتراضي

 

بداية لابد لنا من معرفة مجرتنا التي نعيش فيها ثم سنكمل رعبنا بعدها


------------------------------------------------------------------------------------


مجرة درب التبانة


يترجم هذا الاسم ـ درب التبانة ــ حرفياً من الكلمة الانجليزية Milky Way وتعني الطريق اللبني أي ذي اللون اللبني حيـث يشبهونها باللبن عند انسكابه وبعضهم يرى أن أصل التسمية عربي ويعني درب التبن تشيها له بالطريق الذي تسلكه الماشية وهي تحمل التبن حيث يظهر أثره على الأرض مثل الأذرع الملتوية.










صورة معبرة لمجرتنا مجرة درب التبانة والتي تحتوي على عشرة بلايين نجم ! وقطرها حوالي ثمانين ألف سنة ضوئية ــ السنة الضوئية هي المسافة التي يقطعها الضوء في سنه كاملة !!! سبحان الخالق


وتقع الشمس في مركز هذه المجرة تقريباً

سبحان الله









المجرة عبارة عن تجمع هائل ومركز للشموس ، ويوجد لها نوعين رئيسيين : البيضوي والحلزوني . هذه الأنواع جرى اكتشافها في العشرينات من القرن الماضي من قبل عالم الفلك المشهور Edwin Hubble. الملاحظات الكونية أظهرت وجود العديد من المجرات وأغلبها تصنف في قسم المجرات القزمة . التقديرات الرياضية تشير إلى أن هناك حوالي 1000 بليون مجرة . ولكن إذا ظهر أن الكون لانهاية له فإن عدد المجرات أيضاً لا نهاية له . مجرتنا تسمى درب التبانة milky way وهي ثاني أكبر مجرة في منطقتها .
مجموعتنا الشمسية إحدى المجموعات في مجرة التبانة التي تملك حوالي 200 مليار نجمة وقطر المجرة يصل إلى حوالي 100 ألف سنة ضوئية ووزنها يعادل 1000 مليارد وزن الشمس ، وأقرب جار إليها هو مجرة Sagittarius و السحابة الكونية Magellanska . تعتبر مجرتنا من أكبر المجرات في المنطقة ولا يتجاوزها في الحجم إلا مجرة واحدة . تتألف مجرة درب التبانة ، حسب ما نعلمه اليوم عنها ، من أربعة أجزاء ، المنطقة المركزية الكثيفة ، الصفيحة المجرية التي تحوي الأذرع الحلزونية ، القبة البالونية المحيطة بالصفيحة والتي تبدو مظلمة بالرغم من أنها تحوي على أقدم النجوم ، وأخيراً الامتدادات ما بعد القبة المجرية .
يبلغ قطر المنطقة المركزية حوالي 20 ألف سنة ضوئية وهي منطقة من الصعب رؤيتها لكونها مختبئة في غيوم كثيفة من الغاز والغبار الكوني. ولكن نعلم أن اغلب النجوم في هذه المنطقة من النجوم القديمة ، ولهم من العمر حوالي 10 مليار سنة أو أكثر ، كما أن المنطقة كثيفة النجوم للغاية . في منتصف المنطقة المركزية يوجد ثقب أسود كبير تبلغ كثافته 2.5 مليون مرة كثافة شمسنا .
مجموعتنا الشمسية تقع في الصفيحة المجرية وتبعد حوالي 27 ألف سنة ضوئية عن المركز . في الصفيحة نجد أيضاً خمسة أذرع هائلة للمجرة ، هناك حيث تولد النجوم الجديدة باستمرار . تعتبر شمسنا التي تبلغ من العمر 4،5 مليار سنة واحدة من بين النجوم المتوسطة العمر .
غالبا ينظر المرء إلى مجرة درب التبانة على أنها صفيحة كبيرة تدور حول مركزها . نحن لا ننتبه إلى قبة هائلة تعتبر أيضاً جزء منها ، وهي تظهر وكأنها مساحة فارغة على الرغم من أنها تحتوي على العديد من النجوم المظلمة والقديمة من كل الجهات .
بعد القبة المجرية المظلمة تبدأ منطقة أخرى لها كثافة أكبر من كثافة مجرة التبانة بأكملها . لا أحد يعلم من ماذا تتألف هذه المنطقة حتى الآن لكون لا أحد تمكن من رؤيتها . وبسبب عدم وجود مصادر أخرى للمعلومات قام العلماء بوضع استنتاجات عن طبيعة هذا الوجود من خلال قوة تأثير جاذبيته على المجرة .
هذه المنطقة الرابعة هي التي تملك مفتاح توضيح سبب وكيفية نشوء مجرة التبانة ، ولكشف هذه الخفايا يحتاج المرء إلى القيام بأبحاث وتحقيقات تشبه عمل التحقيقات الجنائية لاكتشاف الجريمة .











الدليل الأول المستخدم لمعرفة تاريخ نشوء مجرة درب التبانة هو عمر النجوم . حيث أن أقدم النجوم يصل عمرها إلى حوالي 13 مليارد سنة . هذا يعني مجرتنا نشأت بعد فترة قصيرة من الانفجار العظيم الذي جرى قبل حوالي 14 مليار سنة . في ذلك الوقت كان الكون أصغر مما هو عليه اليوم ، مما يعني حدوث العديد من الاصطدامات بين ما يسمى protogalaxy التي تعتبر الشكل السابق للمجرات الحالية . هذا لوحده يكفي لاستنتاج أن الاصطدامات لعبت دوراً رئيسياً في ولادة مجرة الشتاء .
الدليل الثاني المستخدم أن النجوم القديمة والنجوم اليافعة موجودة في مناطق منفصلة عن بعضها البعض كثيراً . أكثر النجوم القديمة نجدها في المنطقة المركزية ، في حين النجوم اليافعة تتركز في الصفيحة . من هنا نستنتج أن المركز والقبة البالونية جرى نشوءهم أولاً في حين نشأت الصفيحة فيما بعد .
مع هذا الاستنتاج سيكون من الغرابة أن نعلم أنه ليس جميع نجوم القبة البالونية هم نجوم قديمة . ونحن نعلم أن كثافة الغاز في هذه المنطقة لا يكفي لنشوء نجوم يافعة . من هنا الاعتقاد أن اغلب النجوم اليافعة في القبة البالونية هي من بقايا المجرات القزمية الأخرى التي ابتلعتها مجرتنا وضمتها إليها . لذلك وعلى الرغم من أن القبة قديمة إلا أن طور النشوء والتطور امتد لفترة طويلة .
ابتلاع مجرتنا لمجرات أخرى ظاهرة ليست نادرة أنها تحدث الآن بالضبط . مجرة درب التبانة تقوم الآن بابتلاع مجرة قريبة تسمى Sagittariusgalaxy . غير أن هذا الأمر يحدث في الطرف الآخر من المجرة ويبعد عنا حوالي 80 ألف سنة ضوئية ، ولهذا السبب لم يتمكن الفلكيين من اكتشاف هذا الحدث إلا في عام 1994 . حسابات الفلكيين تشير إلى أن الأمر سيستغرق 100 مليون سنة أخرى حتى تزول آثار المجرة المبلوعة وتضيع نجومها في داخل مجرة التبانة .
كما هو الحال مع جميع المجرات الكبيرة توجد مجرات صغيرة تحيط بالمجرات الكبيرة . عندما تقترب المجرة الصغيرة من مجال جاذبية المجرة الكبيرة يصبح مصيرها لاشك فيه. المجرات القزمة تملك بضعة ملايين من النجوم ولذلك ينقصها الجاذبية الكافية لتحمي نفسها ، لذلك فإن ابتلاعهم من قبل المجرات الأكبر أمر سهل . بالرغم ذوبانهم في المجرات الأكبر إلا أنهم يتركون آثار يمكن أن تدل على هذا الحدث . نجوم المجرة يلاحقون بعضهم في مسيار مشترك يسمى بمجرى النجوم ، starstream. الصور القادمة من القمر الاصطناعي الأوروبي Hipparchos أظهرت العديد من مجاري النجوم مما يكفي للاعتقاد بأن مجرة التبانة قد التهمت مالا يقل عن خمسة مجرات قزمة ولربما العدد الكلي يصل إلى خمسة عشر عبر حياتها الطويلة .
الدليل الثالث المستخدم هو حركة النجوم . في المنطقة المركزية والقبة البالونية تدور النجوم ببطء ، في حين النجوم في الصفيحة يدورون بسرعة كبيرة حول المركز تصل إلى 200 - 300 كيلومتر في الثانية . من هنا نرى أن ما يسمى اللحظة النبضية عالي للصفيحة بالنسبة إلى المنطقة المركزية والقبة البالونية .
هذا الأمر من الصعب توضيحه من خلال نظرية ابتلاع مجرتنا لمجرات أخرى ، لكون المجرات التي جرى ضمها وكونت مجرة الشتاء لابد أنهم فقدوا القسم الأكبر من اللحظة النبضية . وعلى الضد يجب أن يكون الغاز الذي تتكون منه الصفيحة التي نشأت عنها النجوم حافظت على لحظتها النبضية العالية بطريقة من الطرق ، بعد اصطياد مجرة الشتاء لها .
في سعي الفلكيين لتفسير هذا الأمر يقترح البعض أن المجرات القديمة protogalaxy ، ببساطة فقدت قسم كبير من غازها نتيجة انفجار سوبرنوفا . في هذه الحالة تكون قد قذفت إلى الخارج غاز حار غني بالمواد المشعة الثقيلة ، وكان من الحرارة إلى درجة لم يكن بإمكان جاذبية المجرة أن تبقيه داخلها ، وبهذا الشكل حافظت على مستوى سرعة دورانها . عن هذا الأمر لازال الفلكيين يعلمون القليل .










الدليل الرابع نجده في المستقبل البعيد للمجرة. كافة القياسات تشير إلى مجرة درب التبانة ستفقد بعض أذرعتها الحلزونية ويتغير شكلها بعد بضعة مليارات من السنين . هذا الأمر سيحدث عندما تصطدم مجرة جارة هائلة Andromedagalaxy , مع مجرتنا بعد ستة مليارات سنة . أندروميدا تبعد عنا مسافة 2،7 مليار سنة ضوئية ، ولكون هذه المجرة بنفس حجم مجرتنا فلن يكون الأمر ابتلاع بسيط كما يحدث الآن بل اصطدام بكامل أبعاده .
دراسة مجموعة مجرية بعيدة أظهرت كيف كان شكل الكون قبل 3 -4 مليارد سنة . في ذلك الوقت كان 30% من المجرات حلزونية تماما مثل مجرتنا اليوم . بقية المجرات كان لها الشكل البيضوي أي مجموعة كبيرة من النجوم بدون أذرع أو غيمة كونية .
في مجموعات مجرية قريبة حيث الضوء انطلق في المليار سنة الماضية ، تشكل المجرات الحلزونية مالا يزيد عن 5% . هذا الأمر يشير إلى أن المجرات الحلزونية ليست لديها القدرة على تحمل مثل هذه الاصطدامات ، إذ من الواضح أنهم يتحولون إلى مجرة بيضوية بعد الاصطدام .
الاصطدام ذاته بين المجرتين سيحدث على امتداد بضعة ملايين من السنين لكون النجوم في المجرتين منتشرين على منطقة واسعة في حين أن الذي سيصطدم بالمعنى الفعلي للكلمة هو الغيمة الغازية والمنطقة الوسطى . هذا الاصطدام سيكون من العنف بحيث سيؤدي إلى نشوء كمية هائلة من النجوم الجديدة ستملئ فضاء المجرة الجديدة . المجرة الجديدة من نوع starbustgalaxy وستحتوي على حوالي نصف بليون نجمة .
وقد أطلق عليها العرب درب اللبانة و درب التبانة ويعود سبب التسمية إلى شكل الفضاء كما نثر أو تساقط منه قطرات اللبن أو حبات التبن .
ونحن نعيش في إحدى ازرع المجرة الست وتسمى ذراع الجبار ( Orion Arm ) وعلى بعد حوالي 28.000 سنة ضوئية عن مركز المجرة ، وتقع ضمن مجموعة الرامي .
وتبلغ كتلة مجرة حوالي 750.000 مليون كتلة شمسنا ، وحجم المجرة يبلغ 100.000 سنة ضوئية ، وهي تحتوي على 200 بليون نجم وإن كانت بعض الدراسات تقول أنها تحتوي على ما يقارب 400 بليون نجم ، هذا إلى جانب عدد هائل من التجمعات النجمية والسدم والسحب الكونية والثقوب السوداء .
وبما أن الكون كله يتحرك فإن مجرتنا بالتأكيد تتحرك كعضو في ذلك الكون ، وقد قدر العلماء بناء على دراسات أينشتاين أن المجرة تتحرك بسرعة 600 كيلو متر في الثانية تجاه كوكبة الشجاع Hydra ، بمعنى أن مجرتنا سيكون عضوا في تجمع مجري العذراء وستندمج مجرتنا مع مجرة أندورميدا وذلك في غضون أربعة ملايين سنة وذلك وفق تخمينات العلماء .
كما أن العلماء يقدرون أن مجرة أندورميدا تقترب منا بسرعة 300 كيلومتر في الثانية، وذلك يؤدي إلى تصادم واندماج المجرتين في غضون من ثلاثة إلى أربعة بلايين سنة وسوف يتغير شكل المجرة من حلزونية إلى إهليجية في فترة بليون سنة تلي هذا الاندماج .

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة Honey1900 ; 09-06-08 الساعة 06:04 PM
عرض البوم صور منى توفيق   رد مع اقتباس
قديم 09-06-08, 06:21 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

ملكة الانيمي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9911
المشاركات: 4,590
الجنس أنثى
معدل التقييم: منى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 590

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
منى توفيق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : عالم ماوراء الطبيعة
افتراضي

 

رعب القتلة المتسلسلون


( القاتل متسلسل ) اهتمام الجمــيع ونفــــورهم في ذات الوقت ! .. لكنـه الاهتمــام بسبــر أغــوار هــؤلاء النــاس لمعرفة الدافع النفسي والظاهرة غير الطبيعية التي تؤدي بشخص ما ليقتل أكبر عدد من الأبرياء الذين لا ذنب لهم وسنحاول هنا معرفة الأسباب والدوافع التي تحرك القتلة المتسلسلين بعــرض أشهــر القتلــة المتسلسليـن عبر التاريخ .


ولكن دعونا أولاً نعرف .. من هو القاتل المتسلسل ؟


يصف مكتب إحصائيات القضاء الأمريكي القاتل المتسلسل بأنه الشخص الذي يقتل ثلاث ضحايا فأكثر فـي أماكــن منفصلة بفارق زمني غير محدد المدة .

بمعنى أن القاتل المتسلسل هو شخص ذو تاريخ من حوادث القتل المتعددة وغيــر المعد لها مسبقاً .. تلك الظاهرة بدأت في النصف الأخير من القرن العشرين إذا استثنينا حالة واحدة مسجلة فــي التاريــخ للكونتيســة ( إليزابيــث باثوري ) المتوفية عام 1614 ، والتي دارت الأساطير حول دمويتها وساديتها وقتلاها الذي تحكي الأساطير أنهم يقربون من ستمائة شخص .

ومن أوائل القتلة المتســلسلين في سجلات التاريخ الحـديث اللندني ( جـاك السفاح ) عــام 1888 ، والألــمـاني ( فريتز هارمان ) عام 1924 .









جاك السفاح - 1888









إليزابيث باثوري - 1614








فريتز هارمان - 1924




وتعد الولايات المتحــدة الأمـريكيــة أكثر البلاد ابتلاء بهذا النوع من القتلة ؛ حيث يتركز فــــيها نـــسبــة 76% منهم .. ولا يــزالون في ازديــــاد ، طبقاً للإحصائيات فقد زادت نسبة القتلة المتسلسين في أمريكا بنسبة 94% في الثلاثين سنـة الأخيــرة .. ويتوقع الخبراء إذا استمرت الزيادة على هذا المنوال أنه سيكون هناك 11 ضحية يومياً للقتلة المتسلسلين .


صفات القاتل المتسلسل

على عكس ما يتصور السواد الأعظم من الناس عن القتلة المتسلسلين فإنهم يبدون طبيعيين تماماً في تعاملهم مع المجتمع ، ومن الصعب جداً معرفة أن الجار اللطيف أو مدرس الرياضيات الهادئ هو في الحقيقة قاتل متسلسل !

وأشهر مثال من القتلة المتسلسلين ممن ينطبق عليهم هذا الكلام هو ( تيد بندي ) الذي سبق الكلام عنه وسيأتي الحديث عنه بالتفصيل لاحقاً .. رجل وسيم ساحر يملك روحاً مرحة ويعيش حياة طبيعية جدا ً.. ولم يشك أحداً فيه أو يصدق حتى لحظة القبض عليه أنه ذلك الوحش ! .








تيد بندي ( الوحش )



وغالباً ما يكون القاتل المتسلسل ذكراً أبيض البشرة ، يتراوح سنه ما بيــن الخامســة والعشــريــن والخــامســة والثلاثين ، مستوى ذكائه متوسط ( أحياناً أقل من المعدل الطبيعي وأحياناً أكبر ) ، لا يشترط انتماؤه لفئة معينــة من المجتمع . يمكن أن يكون من الأغنياء أو الفقراء ، أعمار ضحاياه متفاوتة إلى حد كبير ، ليس هناك أي رابط بينه وبين ضحاياه ( ليس هناك دوافع كراهية أو انتقامية ضدهم ) ، يمثل ضحاياه له رمزاً ما في عقله مما يصنع الرابط الذي يدفعه لقتلهم .



كيف نحدد نوع الجريمة ؟


تصنف الجريمة عادة كجرائم للقتل المتسلسل كالآتي :

عندما ترتكب أكثر من جريمة يكـون العامل المشترك بينها ألا يكون هناك أية علاقة تربط القاتل بالضحية . يكون غالباً موعد ارتكاب الجريمة ومكانها مختلفين عن الجرائم السابقة ، وألا يكون هناك ما سرق من الضحية أي أن الجريمة ليست لدافع السرقة .

وغالباً ما يكون ضحايا القاتل المتسلسل من المهمشين اجتماعياً أو من غير القادرين على الدفاع عــن أنفسهــم لوضاعة شأنهم أو لضعفهم الجسدي ( مثل :المشردين من المهاجرين غير الشرعيين ، والأطفال التائهين ، أو السيدات المسنات العوانس ) .

هناك فرق ..



الفارق بين القاتل المتسلسل والعشوائي والهوسي


مصطلح ( قاتل متسلسل ) ظهر لأول مرة لوصف ( تيد بندي ) ، القاتل الأمريكي الذي قتل حوالي مائة شخص في فترة زمنية قدرها خمس سنوات ما بين عامي 1974 و1979 .

دائماً ما يترادف مصطلحــي ( قاتل متسلسل Serial Killer ) و ( قاتل عشوائي Mass Murderer ) ، إلا أن خبراء علم الجريمة لهم رأي آخر ، فهم يرون فارقاً كبيراً بين المصطلحين .

القاتل المتسلسل هو القاتل الذي يترك فترة زمنية طويلة نسبياً بين كل ضحية والأخرى .. يكون القاتل عادةً في تلك الفترة بين كل جريمة والأخرى في حالة نفسية سوية كأي شخص عادي .

أما القاتل العشوائي فهو يقتل عدداً من الأشخاص في نفس الوقت ، كمن يقتحم مكاناً ليفرغ مدفعه الرشاش في كل من يعترض طريقة . وأفضل مثال للقتلة العشوائيين يكون غالباً في الحروب حيــث تكثــر المذابح والإبادات العِرقية وما إلى ذلك .

وهناك أيضاً نوع آخر من القتلة يسمى ( القاتل الهوسي ) وهو كالقاتل المتسلسل يقتل واحداً أو اثنين في المرة ، لكنه لا يترك وقتأً بين كل جريمة والأخرى .



دوافع القاتل المتسلسل


القاتل المتسلسل ما هو إلا قاتل متسلسل .. أليس كذلك ؟

خطأ

فهناك أنواع للقتلة المتسلسلين حسب الدوافع طبقاً لتصنيفات الخبراء .

وهناك أربعة تصنيفات أساسية لهم :


1 – (هم) قتلوا


ويسمى بقاتل الرؤى ( Visionary) . هذا النوع غالباً ما يكون مصاباً بانفصام الشخصية والذهان ( اضطراب عقلي ) . ودائماً ما يتوهم أن ( هم ) من دفعوه للقتل .. و ( هم ) يوجهون حياته عن طريق سماعــه لأصواتهــم داخل عقله المريض .
وغالباً لا يسلم القاتل من هذا النوع نفسه للشرطة أبدا . لأنه لا يؤمن حقيقةً أن ( هو ) من ارتكب تلك الجرائم .. (هم) فعلوا ....


2 – مهمة من السماء


ويسمى بالقاتل المكلف بمهمة ( Mission - Oriented) . وغالباً ما يؤمن القاتل من ذلك النوع بأن مهمتــه هي تخليص العالم من العناصر الفاسدة والتي لا تحدث فارقاً في سير الحياة .. وغالباً ما يمتــزج بشعــوره أنـــه المُخَلٌِص أو المسيح القادم لينقذ العالم .
وهذا النوع يكون غير واعِ للعالم من حوله .. منفصل تماماً عن المجتمع حتى وإن أظهر اندماجه فيه..



3 – قتل للقتل


يصطلح على تسميته القاتل بدافع الاستمتاع ( Thrill – Oriented ) وذلك النوع يقتل لمتعته الـشخصيــة . وكلما استمر في القتل كلما زادت لذته .
وهذا النوع من القتلة مريض غالباً بالسادية ( حب تعذيب الآخرين ) .



4 – سادية مطلقة


ويسمى بقاتل الشهوة . ويقتل هذا النوع لإشباع رغبته الجنسية . هذا النوع هو أعنف أنواع القتلة المتسلسلين . فهو يتلذذ بتعذيب الضحية والتمثيل بها بعد موتها بأبشع الطرق .

وللأسف فإن القاتل من هذا النوع صعب جداً القبض عليه . فهو يتمتع بالذكاء الاجتماعي الشديد . ومن المستحيل تقريباً التفرقة بينه وبين أي شخص عادي لكثرة اختلاطه بالناس وعدم ظهور ساديته على الملأ .


عموماً فدوافع القاتل المتسلسل في أغلب الأحيان ناتجة عن دوافع سادية . وغالباً ما يصنف كسيكوباثي ( كاره للمجتمعات وغير قادر على التعاطف والإحساس بمعاناة الآخرين ) . ويقوم بعض القتلة المتسلسلين بتعذيب ضحاياهم قبل القتل أو التمثيل بجثثهم بعد القضاء عليهم .

وعلى الرغم من تفاوت دوافع القتلة المتسلسلين فإن القاتل المتسلسل لا يتوقف أبداً عن قتل ضحاياه إلا إذا تمت إعادة تأهيله أو القبض عليه . أما غير ذلك فإن القاتل سيستمر في إهلاك أرواح ضحاياه حتى لو كان الفارق الزمني بين كل ضحية والأخرى سنوات . وتلك قاعدة عامة في نفسية القتلة المتسلسلين إلا في استثناءات نادرة .

وفي العديد من محاكمات القتلة المتسلسلين يكون الحكم بأن القاتل ليس مذنباً لدوافع جنونه . وقليلاً ما صدر الحكم على أحدهم بالإعدام . وفي معظم الحالات تمر شهور طويلة أو سنوات للقبض على قاتل متسلسل . على حسب الفترات الزمنية التي يقتل بينها واكتشاف الشرطة للدافع الذي يقتل من أجله .

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة Honey1900 ; 09-06-08 الساعة 06:06 PM
عرض البوم صور منى توفيق   رد مع اقتباس
قديم 09-06-08, 06:25 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

ملكة الانيمي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9911
المشاركات: 4,590
الجنس أنثى
معدل التقييم: منى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 590

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
منى توفيق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : عالم ماوراء الطبيعة
افتراضي

 

إليزابيث باثورى









لقد قتلت وعذبت المئات من نساء شعبها في المجر ، وقال عنها أحد المؤرخين المعاصرين في أحد اللقاءات : عندما بدا على وجهها آثار كبر السن ، جن جنونها فكانت تأكــل مــن لحــم الفتيــات الشابات وهن أحياء ! وهى بذلك تعتقد أن شبابها سيعود إليها .

ويوجد أيضاً لها معلومة تقول أنها كبيرة بالسن وجُنَّ جنونها عندما رأت تجعيدات بسيطة على وجهها واستعملت جميع الأدوية لمحي هذه التجعيدات ولكن دون فائدة . وفي يــوم مـــن الأيـام فــي القصرتم إعدام فتاة قد قتلة زوجها . فعندما قطعوا رقبتها طار الدم علــى قميــص إليزابيث فـأرادت إزالته بيدها ، ولكن يدها اتسخت من الدماء ، فذهبت لدورة الميـاه لغسله بالمـاء فلمــا نظــرت إلــى نفسها في المرآة لطمت خدهــا وقالــت ( كبرتــي يا إليزابيث ) ونســت أن الدمــاء بيدهــا بعــد ذلك وجدة نفعاً من دماء الفتيات على بشرتها فقد تحسنت بشرتها تماماً ، ومن يومها وهـي تقتــل الفتيات لكسب دمائهم .

ويوجد أقاويل بأن القصة الحقيقية هي أن الكونتيسة إليزابيث باثوري عاشت في جبال قربيزيا في القرن السادس عشر , وقد كانت إليزابيث باثوري هنغارية المولد . ولدت الكونتيسة عام 1561 . لقد كانت فتاة جميلة ذات شعر أشقر طويل وطبيعة شديدة الحساسية , وفي الخامس والعشــريــن تزوجت جندي أرستقراطي وأصبحت سيدة قلعة تشيشي في قربيزيا.

وكانت حياتها في تلك القلعة المظلمة الكئيبة قد صبحت مملة بحق ، بينمـا كــان زوجهــا غائباً فــي حملاته العسكرية العديدة صممت على أن تزيد الأشياء حيوية في حياتها .
في البداية جمعت حولها زمرة مشؤومة من السحرة والمشعوذين و الخيمائيين الذين علموهـا فنــون السحر الأسود , وفيما انطلقت مسلحة بكماشتها الفضية الخاصة بتمزيق اللحم , ودليل التعذيب الذي كان زوجها يستعمله في صراعه مع الأتراك بالإضافة إلى ولعها بالجلد الذي اكتسبته مـن عمتهــا , بالانغماس في ممارساتها لتمضي ساعات وحدتها , وعندمــا توفــي زوجهـا عام 1604 كانــت قــد بلغت المرحلة الحرجة من العمر (43) , وشعرت بالتوق لحبيب جديد ليحــل محل زوجها , ولكــن انعكاس صورتها في المرآة اظهر لها أن مرور الزمن وممارساتها السابقة لــم تحســن مـن شكلهــا الخارجي بــل زادتــه ســوءاً , وذات يوم صفعت ( إليزابيث ) خادمه شابه وسالت دمها بأظافرها , وكانت مقتنعة أن ذلك الجـزء من جسدها الذي سال عليه دم الفتاة أصبح أكثر نضره و شباباً من ذي قبل ، ولم يحتج الأمر لأكثر من يدلي الخيمائيين برأيهم لتقتنع بأن الشرب أو الاستحمام بدم العذارى الشابات سيبقي على شبابهــا لـلأبــد , لذلك وفــي جــوف الليل كانت الكونتيسة وأصدقاؤها الأوفياء يجوبون الأرياف بحثاً عن فتيات لإحضارهن إلي القلعة وتعليقهن بسلاسل واستخدام دمهن من اجل حمام الكونتيسة , والدم الأفضل كان يحفظ من اجل شرابهــا , واستمــرت المــرأة الرهيبة على هذا طيلة خمس سنوات حتى بدأت تلاحظ أن دم الفتيات القرويات لم يمكن مفيداً أبداً , وفـي عام 1609 تحولت إلى بنات طبقتها نفسها .

وبعـد أن عرضت أن تأخذ (25) فتاة لتعلمهن الفضائل الاجتماعية ، أصبح عندهـا أكاديمية مزدهرة , وكالعادة وبمساعدة قوادتها القروية , دوروتا زينتس ، الشهيرة بدوركـا , كانــت تعامــل الطالبات بنفس الطريقة الوحشية وغير الإنسانية التي عاملت بها الفتيات الأخريات , ولكن في هـذا الوقت كانت قــد أصبحــت غيـر مبالية إطلاقاً ، فقد رميت جثث أربع فتيات من فوق سور القلعة , وقبل أن تدرك خطأها كان القرويــون قــد جمعــوا الجثث وأخذوهــا بعيداً من أجل التعرف عليها , فانفضح سرها .

ووصلت أخيراً أخبار حكمها المرعب إلي مسامع الامبراطور الهنغاري ( ماثيا سالثاني ) , الذي أمر بإحضار الكونتيسة ومحاكمتها , ولكن لكونها من الطبقة الأرستقراطيــة لــم يمكــن مــن الممكن الغضب عليها لذلك سن البرلمان قانوناً جديداً بحيث لا يمكنها الإفلات بفعلتهــا , وحســب التحقيق الأولي للقضية الذياجري عام 1610 قيل بأنها قد قتلت 600 فتاة .

وأُعدمت دوركا وسحرتها حرقاً , أما الكونتيسة فقد نجت من تنفيذ حكم الإعدام فيها ، وذلك لأصلها النبيل , ولكن حكم عليها بحياة كالموت سجينة في غرفة صغيرة تقتات بفتــات العظام الذي كان يدفع إليها من خلال القضبان . توفيت بعد ذلك بأربع سنوات دون أية كلمة ندم .



معلومات أخرى :


كانت الأميرة ( إليزابيث ) من أجمل نساء بريطانيا ولهذا كان جميع الأمراء يتسابقون للفوز بالزواج منها وتزوجت وعمرها لا يتعدى الـ (15) عاماًً .
وعنــد بلوغها 43 سنة ظهر البشع على وجهها . ذهبت للأطباء ولكن من دون فائدة ولجأت إلى
إحدى الساحرات فنصحتها أن تشرب دماء فتاة عذراء ، وبعد خمس سنوات لجأت للساحرة مرة أخرى وقالت لها يجب أن تشربي دماء فتاة عذراء مالكة .
بلغ عدد ضحاياها 25 فتاة في سنتين .
اعترفت بأنها قتلت المئات من الفتيات الفقيرات في السنوات الخمس الأولى قبل أن تتجـه لقتــل
الفتيات الصغيرات من العائلة المالكة.

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة Honey1900 ; 11-06-08 الساعة 08:56 AM
عرض البوم صور منى توفيق   رد مع اقتباس
قديم 09-06-08, 06:28 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

ملكة الانيمي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9911
المشاركات: 4,590
الجنس أنثى
معدل التقييم: منى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 590

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
منى توفيق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : عالم ماوراء الطبيعة
افتراضي

 

الويجــــــا .. بوابة الشيطان











من المؤكد أن هذا الاسم قد مرّ عليك بصورة أو بأخرى .. لوح الويجا..
من اقترب أكثر من هذا الاسم , سيعرف أنه أشهر لوح في أمريكا وأوروبا لسبب ما...
أمّا من تابع أكثر في هذا الموضوع أو خدمته الصدفة , سيعرف أن هذا اللوح يستخدم لغرض واحد وهو الاتصال بالأرواح ..
حسنًا من لا يعرفون أي شيء عن هذا اللوح , ومن لا يعرفون عنه سوى أقل القليل ...
هذه هي فرصتهم ليعرفوا كل شيء عن لوح الويجا الشهير بدءًا من تاريخه , وحتى طريقة استخدامه..




• تاريخ الويجا :

تاريخ لوح الويجا ينتمي في الأساس إلى تاريخ محاولات تحضير الأرواح والاتصال بالموتى.
فاللوح هو الوسيلة , والاتصال بالموتى هو الغرض الأساسي.
لكننا هنا سنبدأ من التاريخ التي بدأ يتحول فيه تحضير الأرواح إلى نوع من المذاهب له أتباعه المخلصون.

والتاريخ الذي سنبدأ به هو عام 1848 في مدينة ( هايدسفيل ) فــي نيويـورك.
حين انتقلت عائلة ( فوكس ) إلى ذلك المنزل الهادئ عنــد أطــراف المــدينــة.
دخول هذه العائلة إلى ذلك المنزل كان أول شرارة في تاريخ تحضير الأرواح.
والسبب كان عجيبًا في حد ذاته , فالعائلة التي كانت تتكون من الأب ( جون ) والفتاتان ( مارجريت ) و( كاثرين ).

أعلنــت العائلة وبعد مـرور ثلاثة أشهر من انتقالها إلى ذلك المنزل , أن المنزل مسكون وأن الأرواح الغاضبة فيه تطرق على الجدران وتمزق الأثاث , وأن الحيـاة في هــذا المنــزل أصبحــت مستحيلـة. وكادت العائلة تغادر المنزل بلا رجعــة , لــولا أن وقفــت الفتـاة ( كاثرين ) وسط المنــزل وصــوت الطرقات والتحطيم يتعالى من حولها , لتتحــدى الشبـح بأن يكرر طرقاتها على المائدة. والعجيـب أن صوت الطرقات والتهشيم توقف ، وبدأ الشبح فـي تكرار عدد الطرقات التي تطرقها الفتاة على المائدة كل مرة.
واعتبر هذا هو أول اتصال ناجح بالأرواح والأشباح في تاريخ أمريكا, ولم تمض فتــرة حتــى أعلــن جار عائلة ( فوكس ) السيد ( ويليام دسلر ) أنه توصل إلى معرفة ذلك الشبح الذي يسكن المنزل وأنه ( تشارلز روزا ) الذي قتله بعض اللصوص , ودفنوا جثته في أساس المنزل.

بالطبع لم يصدقه أحد حينها واعتبروها مبالغة لا داعي لها ، لكن في عام 1904 وحين قررت الفتاتان مغادرة المنزل بعد وفاة والديهما , وحين شرع العمال في هدم الجدران عثروا علــى هيكــل عظمــي مكتمل , لرجل اعتقد الجميع أنه السيد ( تشارلز روزا ) لتعود شهرة هذا المنزل , ولتعود شهرة عائلة ( فوكس ) حتى بعد أن غادرت الفتاتان المدينة حاملتين هذه المرة , رسالـة مفادهــا أن النساء لديهــن القدرة والشفافية لمخاطبة الأرواح , وأن هذه القدرة قد تغير من حياتهن للأبد.

و جرّب شقيق الفتاتين استخدام الحروف كوسيلة للاتصال بالشبح , ونجح بالفعل ليمليه الشبح الرسالة التالية:
ـ أصدقائي الأعزاء .. إنها بداية عصر جديد ، واتصالكم بي حقيقة لا يجب عليكم إنكارها , امضــوا في مهمتكم برعاية الله , وسترعاكم الأرواح الطيبة أينما كنتم .

بالطبع كان لهذه الرسالة تأثير درامي على الجماهير المنبهرة.
وازداد عدد المؤمنين بهذا المذهب , حتى جاء يوم 14 نوفمبر 1849 ليشهد أول اجتماع لرابطــة تحضير الأرواح في نيويورك.

ولم يتوقف انتشار هذه الظاهرة , وبحلول عام 1852 وصلت رابطات تحضير الأرواح..
وفي عام 1855 أعلن أن عدد أعضاء هذه الرابطات وصل إلى 2 مليون عضو على مستوى العالم , ثم حدث ما ضاعف من انتشار هذه الظاهرة أضعافاً وأضعافاً .... وهـي الحــرب الأهليــة والحــرب العالمية الأولى. فبسبب ذهاب الآلاف إلى الحرب , لم تجد العائلات البائسة أمامها سوى اللجوء إلى روابط تحضيـر الأرواح والاتصــال بالموتى لمعرفة أخبار ذويهم , وإن كانوا على قيد الحياة أم لا , مستعينين بأرواح من قتلوا في المعركة.

وفي الفترة من 1890 إلى 1950 بات من الواضح أن المشكلة أصبحت في توفير أداة سهلة ومأمونة للاتصال بالأرواح ...
وتصدت مجموعة من المصانع لحل هذه المشكلة , لكن كل ما أنتجوه كان عبارة عن أجهــزة معقــدة مزعجة لا تصلح للاستخدام المنزلي , الأمر الذي دفع أحفاد عائلة ( فوكس ) ــ الذين تزعموا روابط تحضير الأرواح ــ إلى نصح الجميع باستخدام طريقة السلة في تحضير الأرواح.

وطريقة السلة ـ بالمناسبة ـ تعتمد على أن يمسك اثنان بسلة بأطراف أصابعهما , بعد أن يثبتا قلماً في مقدمة السلة , ويعلقا ورقة علــى الجدار على أن تتحرك السلة بالقلم المثبت فيها, لتكتب على الورقة المعلقة على الجدار...
ولا تزال هذه الطريقة تستخدم حتى الآن في إندونيسيا , حتــى إن الكاتـب الكبيــر ( أنيس منصور ) ذكرها بالتفصيل في كتابه الشيق (200 يوم حول العالم ) .

وفي عام 1886 توصل أحدهم إلى اختراع الـ ( بلانشيت Planchitte ) والتي كانت عبارة عــن لوح عجيب الشكل , محفورة عليه الحروف والأرقام ، وكلمتا ( نعم ) و ( لا ) ومركب علـى هــذا اللوح مؤشر على شكل قلب يتحرك بطريقة معينة , على أن تكون حركة هذا المؤشر , هي استجابة الروح للمتصل.

وربما بدا هذا مبالغاً فيه , لكن ظهور البلانشيت احتل عناوين الصحف في ذلك الحين...
وكان من أهم مميزاته التي أدت إلى انتشاره أنه لا يحتاج إلى تدريب خاص لاستخدامه , إضافة إلى صغر حجمه وسعره . يعود شرف هذا الاختـراع إلى كــل مـــن ( إليجا بوند ) و ( تشارلز كينارد ) و ( ويليام فولد ) .

فيما بعد استقل ( تشارلز كينارد ) عن رفيقيه , وطوّر من لوح البلانشيت ، وأسمــاه باسم جديد وهو ( الويجا Ouija ) زاعمًا أنها كلمة فرعونية تعني الحظ السعيد.

وأصبحت ألواح الويجا هي ألواح تحضير الأرواح الرسمية ، وصحيح أن ( تشارلز كينارد ) كان الصانع الرسمي لها إلا أن ( ويليام فولد ) كان يعدّ الأب الروحي لهذه الألواح التي اتضح في نهاية الأمر أنها كانت فكرته ومن تنفيذه , في حين لم يقم ( كينارد ) سوى بالتمويل.

بالطبع لم يتوقف تاريخ الويجا عند هذا الحد , بل مرّ بالعديد من مراحل التطوير والنجاح والفشل..
ثم النجاح مجددًا .



• كيف تستخدم لوح الويجا ؟؟

أولاً ستضع اللوح على طاولة وستجلس أمامها أنت ورفيق آخر ــ يجب أن يكون عدد من يجربون هذه التجربة اثنين على الأقل ــ وعليكما بالبدء في التركيز , لتنقية الهالة المحيطة بكمــا ( Ora )
وبهذا تمنعان اقتحام الأرواح الشريرة للجلسة..

نحن نعرف أن هذا كله هراء , لكننا نستعرض الموقف فحسب!! الموضوع ليس للتجربة ولكن للاطلاع ومعرفة ما آلت إليه أفكار البشر .... الحمد لله على نعمة الإيمان

الآن ستطلبان الروح المطلوب الاتصال بها , ثم ستضعان أطراف أصابعكما على المؤشر الصغير على اللوحة ــ غالباً ما يزود المؤشر بعجل لتسهيل الحركة ــ وحين تشعر بأن المؤشر يتحرك أسفل أصابعك .
اعرف أن الروح قد حضرت ، وحينها يمكنك أن تبدأ في توجيه الأسئلة..

ولكن يجب أن أنقل لك التحذيرات التي يرددونها على كل من يمارسون هذه الهواية:

1 ) لا تستخدم لوح الويجا بمفردك أبدًا.
2 ) لو تحرك المؤشر في الاتجاهات الأربعة بسرعة , اعرف أن هناك روحا شريرة تحضر الجلسة. 3 ) إياك أن تسأل عن الموت أو الله أو عن الكنوز المدفونة.
4 ) لو سقط المؤشر من على اللوحة ستفقد الاتصال بالروح المطلوبة.
5 ) لو حاولت حرق لوح الويجا وسمعت صوت صراخ يتصاعد منها , فاعرف أن أمامك ستاً وثلاثين ساعة فحسب قبل أن تموت!!
ها هي التحذيرات , وها هي طريقة الاستخدام..
الأمر سهل كما هو واضح , لكن لاحظ أنك لم تمر بمراحل النقر على المائدة السابقة , لذا أنت محظوظ بحصولك على المنتج النهائي , والآن حان وقت فهم الحقيقة , وترك هذا العبث لمن يصدقونه.



• الحقيقة :

يعتقد الكثيرون أن التفسير الوحيد لهذه الظاهرة يكمن في كلمة ( التحريك اللاإرادي )
التي أعلنها الباحث ( ويليام كاربنتر ) عام 1882 , وهو يعني بكلمته هذه أن العقل قادر ــ وتحـت تأثير عواطف محددة ــ أن يحرك عضلات الجسم حركة لا إرادية لا يشعر صاحبها أنه من يتحكم فيها , فيبدو الأمر له وكأن الأرواح تحرك المؤشر أسفل يده.

وتخيل معي الموقف التالي لتفهم أكثر...

أم ذهب ابنها إلى الحرب وانقطعت أخباره , فتضع يدها على مؤشر لوح الويجا , وتتساءل ( ترى .. هل ابني بخير؟ ) ... وهنا تتحرك يدها لا شعوريًا والمؤشر من أسفل يدها إلى كلمة ( نعم ) على اللوح. أي أن عواطفها هي التي حركت يدها , وليس وعيها أو إرادتها الحرة.

بعد ذلك اكتشف العلم أمراض أخرى كالحركة اللاإرادية ، والقدرات العقلية الفائقة ... أي استخدام العقل للتحريك ، وبدأت هذه الكلمات اللاتينية ذات الدوي المهيب , تحتــل مكــان ( الروح الطيبة )
و ( الروح الشريرة ) .

ثم خرج علم النفس بعشرات التفسيرات التي تشترك كلها في أن ( الإنسان محبط تعيس يريد أن يكسر ملل حياته بأي شيء .. و لوح الويجا يقدم له هذه الرفاهية ) .

ولأن هناك من يتحمسون لبعض الأشياء ، هناك في المقابل مـــن يهاجمونهــا , وظهــرت طائفة من محاربي ( ألواح الويجا )على أنها بوابة الشيطان , وطريــق الهــلاك الذي يدخلــه الحمقــى دون أن يقدروا مخاطره.



من قرأ منكم قصة الطفل ( روبي ) الذي استوحيت منــه قصــة وفيلــم ( طــارد الأرواح الشريــرة Exorcist ) . يعرف أنه كان من هواة استخدام ألواح الويجا , وللشائعات تأثيرها كما يعرف الجميع , وللسينما تأثيرها الأقوى.
و لعل أشهر الأفلام التي تحدثت عن لوح الويجا على أنه مصدر أكيد للهلاك , هو فيلم ( لوح السحر Witchboard ) الذي أخرجه وكتب قصته ( كيفن تيني ) عام 1985, ليحقق به نجاحًا دفعه لإخراج الجزء الثاني من الفيلم , بينما تولى ( بيتر سافاتك ) إخراج الجزء الثالث .




وفي استفتاء أجرته أحد المواقع على الجمهور الأمريكي , أظهرت النتائج أن أكثر من ستين في المائة ممن اشتركوا في الاستفتاء أعلنوا أنهم يخافون من ألواح الويج ا, ويعتقدون أنها مصدر للخطر.
على كل حال أيًا ما كان الأمر, لا أعتقد أن الأمر قد يشكل أي مصدر قلق لنا نحن العرب...
فنحن لا نملك رفاهية أن نخاف من لوح خشبي عليه مجموعة من الحروف والأرقام , بينما شبح الجهل والمرض والحرب يطاردنا أينما كنا .

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة Honey1900 ; 11-06-08 الساعة 08:57 AM
عرض البوم صور منى توفيق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
موسوعة الرعب العالمية, خوف, رعب, عالم ماوراء الطبيعه
facebook




جديد مواضيع قسم عالم ماوراء الطبيعة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:53 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية