لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


سينما التفاصيل والحظ والانتصارات الصغيرة

ناقد أميركي يختار قائمة بأفضل أفلام 2005 شهدت هوليوود العام الماضي عددا كبيرا من الأفلام تنوعت موضوعاتها وقصصها ومخرجوها. كما شهد شباك التذاكر خيبات امل كبيرة من

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-06, 11:17 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو

البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 97
المشاركات: 1
الجنس
معدل التقييم: مارلين عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مارلين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
Talking سينما التفاصيل والحظ والانتصارات الصغيرة

 

ناقد أميركي يختار قائمة بأفضل أفلام 2005



شهدت هوليوود العام الماضي عددا كبيرا من الأفلام تنوعت موضوعاتها وقصصها ومخرجوها. كما شهد شباك التذاكر خيبات امل كبيرة من خلال افلام لم تحقق ما كان متوقعا لها من مبيعات. وامتاز 2005 كذلك بعدد لا بأس به من افلام الرعب الجيدة والبعيدة عن التهويل والكذب.

وكالعادة وفي نهاية كل عام يضع النقاد اختياراتهم لأفضل افلام من وجهة نظرهم. وفي هذا السياق اختار الناقد السينمائي بول كلينتون على موقع CNN الالكتروني افضل عشرة افلام اميركية شاهدها خلال العام 2005 من دون ترتيب او أفضلية. وكان من بين الأفلام ما عرض في صالاتنا المحلية، وبعضها لم يعرض.

ومن أبرز هذه الأعمال فيلم Cinderella Man للمخرج رون هاورد الذي عرض في حزيران(يونيو) وعرض لاحقا في صالاتنا المحلية ، وادى دور البطولة فيه النجم راسل كرو بدور الملاكم جايمس برادوك الذي يحقق حلماً شبه مستحيل بتحوله الى بطل اسطوري بعد ان تغلب عليه اليأس الكبير نتيجة الواقع الاقتصادي السيىء الذي لم يعانيه هو فحسب، بل كان سائدا في كل الولايات المتحدة الأميركية في بداية الثلاثينيات من القرن الماضي.

ويسرد الفيلم الذي حقق ما يقارب 62 مليون دولار على شباك التذاكر الأميركي، رحلة هذا الرجل مع الانتصارات والهزائم المادية والنفسية ووصفه لنفسه بأنه "مؤمن بقدرته على تغيير كل شيء سيىء"، وهو ما حققه من خلال قدرته على ممارسة رياضة عنيفة مليئة بالقسوة ومخاطر الموت من أجل توفير الحليب والطعام والتدفئة لأطفاله ليحميهم من المرض والجوع.

ورغم خطر الموت المتربص به يصر على العمل بالملاكمة لأنها مهنته التي لا يجيد غيرها، ولا يستطيع من دونها الحفاظ على بيته وأولاده والمرأة التي يحبها التي ادت دورها الممثلة الرائعة رينيه زيلويغر.

ومن الأفلام المميزة التي اهدتها هوليوود للجمهور خلال العام 2005 فيلم Crash للمخرج بول هاغيز الذي عرضته الصالات المحلية. وتدور احداثه في مدينة لوس انجليس الأميركية متعددة الاعراق والأجناس، وسط ابراز للحواجز بين الطبقات الاجتماعية في هذه المدينة تحديدا.

واتت جنسيات الشخصيات الرئيسية في الفيلم من اصول متعددة فمنهم المكسيكي والكوري والايراني والأميركي الأفريقي. والذين رغم سائر الاختلافات بينهم سواء في العرق او في المهنة والمستوى الاجتماعي الا ان حادثا معينا يضطرهم الى التوحد معا، وازالة جميع الفروقات بينهم لساعات في خضم سلسلة أحداث وشخصيات متداخلة وحكايات تُروى من وجهات نظر متعددة تصب في عنوان واحد هو سلطة التمييز.

وادت النجمة ساندرا بولوك دور البطولة في هذا الفيلم الذي حقق 55 مليون دولار على شباك التذاكر منذ عرضه في ايار(مايو)،وشاركها البطولة كل من دون تشيدل ومات ديلون.

ويعد فيلم Good Night and Good Luck الذي اخرجه الممثل الشهير جورج كلوني من الأفلام المهمة في 2005، كما يقال انه في مقدمة الافلام المرشحة لنيل اوسكار.

وأوكل الى كل من ديفيد ستراثيرن و روبرت داوني بطولة هذا الفيلم الذي يتناول مرحلة الخمسينيات في الولايات المتحدة الأميركية وبداية ظهور الصحافة المرئية من خلال مراسل تلفزيوني يقرر تحدي السيناتور جوزيف مكارثي وكشف اوراقه.

وجاء فيلم Capote ايضا للمخرج بينيت ميللر كواحد من افلام 2005 المميزة . ويتحدث الفيلم الذي لم يحقق سوى 7 مليون دولار على شباك التذاكر منذ عرضه في ايلول(سبتمبر)عن المرحلة التي كان الكاتب ترومن كابوتي يحضر خلالها روايته الشهيرة عن قاتلي عائلة "كلتر" في كانساس.

وادى دور البطولة فيليب سايمور هوفمن وكاثرين كينير، فيما يشاع في اوساط هوليوود وفي وسط النقاد السينمائيين ان هوفمن مرشح بقوة لاوسكار التمثيل عن هذا الدور.

بالنسبة للفيلم الذي اثار ضجة أخيرا عندما سحبته احدى دور العرض في الولايات المتحدة ومنعت عرضه لأنه يتناول قضية الحب بين مثليي الجنس Brokeback Mountain، فهو ضمن الأفلام المختارة في القائمة كالأفضل لهذا العام ايضا.

ويتناول الفيلم الذي اخرجه آنغ لي حكاية شابين من رعاة البقر وقصة حبهما العميقة من دون احكام ، وما يزال هذا الفيلم يعرض في صالات اميركية رغم الانتقادات والاعتراضات التي طاولته. وادى كل من هيث ليدجر وجيك جيلينهال دوري البطولة بالفيلم الذي بدأ عرضه في الشهر الأخير من 2005.

أما فيلم King Kong للمخرج بيتر جاكسون بطولة ناومي واتس وهو النسخة المعادة للشريط الكلاسيكي بالعنوان نفسه المنجز العام 1933 الذي تجاوز الثلاث ساعات فعاد محملا بتكنولوجيا وتقنيات القرن الحادي والعشرين وبصورة مذهلة، ما جعله يحظى باعجاب جماهيري ونقدي كبير. كما حظي الفيلم بنسبة مشاهدة عالية محليا. وما تزال معظم صالات السينما المحلية تعرضه بنجاح.

ويعد فيلم Transamerica للمخرج دانكن تاكر مميزا بقصته التي تتحدث عن رجل يستعد لعملية جراحية تحوله الى امرأة عندما يكتشف ان لديه ابناً فيرفض الطبيب اجراء العملية قبل ان يلتقي الاثنان. وتقاسم البطولة في الفيلم الذي بدأ عرضه في موسم عيد الميلاد الأخير كل من كيفن زيغرز وفيليسيتي هوفمان.

ويتمحورفيلم Match point لوودي آلن العائد بعمل عظيم بعد غياب غير قصير حول العلاقات والحظ والقدر مع سكارليت جوهانسن وجوناثان ريز مايرز في دوري البطولة.

ويختلف فيلم Munich للمخرج ستيفن سبيلبرغ الذي أُنجر بسرعة وبسرية تامة عن بقية افلامه، لأن موضوعه يتمحور حول الفرقة الاسرائيلية التي تشكلت لاغتيال مجموعة الفدائيين الفلسطينيين المشكوك فيهم بقتل فريق اسرائيلي رياضي خلال الالعاب الاولمبية العام 1972.

وقد بدأ عرض هذا الفيلم الذي تعرض لانتقادات وتشكيكات كثيرة في 23 كانون اول (ديسمبر) الفائت، وهو من بطولة ايريك بانا ودانييل كريج.

أما فيلم Walk the Line للمخرج جيمس مانغولد فيتناول حياة الموسيقي والمغني جوني كاش وزوجته جون اللذين ادى دوريهما جواكن فينيكس وريز ويذرسبون

 
 

 

عرض البوم صور مارلين  

قديم 17-01-06, 10:38 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 9
المشاركات: 1
الجنس
معدل التقييم: بيرلا عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بيرلا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مارلين المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

معلومات قيمه

تسلمي عيوني

ربي ما يحرمني من طلتك

 
 

 

عرض البوم صور بيرلا  
قديم 17-01-06, 10:47 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو

البيانات
التسجيل: May 2005
العضوية: 97
المشاركات: 1
الجنس
معدل التقييم: مارلين عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
مارلين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مارلين المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الله يسلمك بيرلا وبشكرك عيوني على مرورك الرائع الي زين الصفحة والله

 
 

 

عرض البوم صور مارلين  
قديم 26-09-06, 05:21 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jan 2006
العضوية: 1661
المشاركات: 1,047
الجنس ذكر
معدل التقييم: رفيق محاميد عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 77

االدولة
البلدComoros
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
رفيق محاميد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مارلين المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

يعطيكي الف عافيه على الموضوع

 
 

 

عرض البوم صور رفيق محاميد  
قديم 18-07-08, 12:33 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
محرك المنتدى
رئيس مجموعة الطوارئ

البيانات
التسجيل: Sep 2005
العضوية: 495
المشاركات: 2,438
الجنس ذكر
معدل التقييم: ziasor عضو على طريق الابداعziasor عضو على طريق الابداعziasor عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 292

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ziasor غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : مارلين المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الموضوع قديم

ينقل للأرشيف

 
 

 

عرض البوم صور ziasor  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:19 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية