لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-04-08, 02:17 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67420
المشاركات: 205
الجنس أنثى
معدل التقييم: (وهايب) عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
(وهايب) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : (وهايب) المنتدى : الارشيف
Newsuae2 بلا رقيب قصه سعوديه للكاتبه (عاشقة ديرتها)

 


الحلقه الرابعــه ..]

((1))
<<..الثـالثــه الثابتــه..>>

ضحــى
يوم جــديد ولاشـيء جديد ...تأففت للمــره الالف من صحيت من النوم قبـل ساعتيــن الا اللحيــن ,, قلت للمعلمــه اللي واقفه جنبــي وصادف أنهـا أبلــه سمــر ...
ضحـى :حشى مو اذاعــه مدرسيــه حفل خطــابي ...
سمــر :اتصـدقيــن صرت أنطق الكلمــه قبل ماتنقــال ...
ضحكنــا جميــع وزادت الضحكــه يوم شفنــا أختــي وعـد تشدو برائعتهــا ... أنا مأدري متى بيفصلــون الثانــوي عـن المتـوسط بس ياخوفي مايحصــل الفصل ليــن تنتقــل وعـد لثانــوي ...
انقطعــت افكــاري بصـوت النشيــد الوطنــي ....
دايــم انســى نفسي وأهتف بالكلمــه الاخيــره بصوت مسمــوع (.. عاش الملك للعـالم والــوطـن ..) .. مشيت ورى ثانيــه علمــي اصلاً أنا ماني عنـدهم بس اخذتهــم انتظـار ,,أول مادخلـت عليهـم كانوا البنـات يصـرخون ومبسوطيـن بس كل شي اختفى يوم شافوني داخله ومعي دفتــر التحضـير والله أني كنت نايسـه بس على نفسها جنت براقش ,,كنت جايبه دفتـر التحضيــر عشان بحشـر درس ماني شارحـــه بس اللي صار غيــر رايي .... فقلت وقلبي يرقص من الفرحه بضيع مللي فيهــم ...
ضحــى :يالله اشوف مأبي أي دفتر ولاكتاب غير كتاب الرياضيـات ... تأففت شتـايم ولعنــات مكتـومه ووجيـه عابسـه ..كل هذا يسلينــي اللي يشوفه وجيهــم يقول جارتهـم لمنصـة الاعــدام ولا شايليــن همــوم الدنيا كلها على روسهم ,, ولدهشتــي مأدري كيف طلعت منــي ...
ضحــى :أذا كانت الدراسـه أكبر همومكــم فحمــدوا ربكــم لأنكــم ماشفتــوا من همــوم الدنيــا شي .... وبديت اشرح الدرس بضيقة خلق وعلى غير عادتـي خلصت الرس قبل مايدق الجــرس وطلعت اقف برى ...تذكــرت مره خرب فيهـا الجــرس وخلصت الحصه والبنات يقولون خلص الوقت وأنا ارد عليهــم براءه :أنتوا افهــم من الجــرس ..!!!
فأخذت حصــه زياده مأدري كيف حنيت عليهــم وطلعـت خخخخخ والله أني ظالمــه ...
حست جوالي اللي على الصامت الهزاز يهتـز بجيبـي طلعتــه شفتــه رقم غريب وطـويل مارديت عليــه ايه صح هذا اللي دق علــي قبل كم يوم العصــر طنشتــه ومـن على الدربزيــن كنت اشــوف الرايح والجاي بالطابق الارضي وجيـه باسمــه وعابسـه ووجيــه ماتدري وش تخبي وراهـا سعاده أوحــزن ادقق النظـر أحاول افهــم هذي وش تقــول لذيك مأفهــم شي بس أذا شفت احد يضحــك ابتســمت والله ارحــم الصـــم حالتهــم صعبــه استغفــر الله وصلت بسخــريتي لهــدرجــه ...
مضــى بقيت يومــي مثل أولــه ليــن جاء الطلــعه مأدري من ويــن جاتنــي الرحمــه ووصلــت خواتـي معي بدال مايركبــون باص المــدرســه ...قالت وعــد وهي تركب ...
وعـد :والله انك شقرديــه ...
نوف :ايه ضحـى اتهبليــن لاصـرتي طيبــه ...
صدقــوني كل هالمــدح وراه شــي ...قلت لهــم بمعنى كاشفه حركــاتهــم ..
ضحــى :جيبـوها من الآخـــر ...
وعــد :متأكــده بتسمعينهـا اللحيــن ... ترى قـويه شوي ...
ضحــى :بتقــولين والا اصكك بالشنطــه ...
نوف :تقـول بس لاتعصبيــن ...
وعد بسرعــه :افصلونــي يوميــن ... والله آخــر مرره ..
وكملــت بمحاوله فاشلــه للكـذب ترى أنا غبيــه ...
وعــد :ظلمــوني والله ظلــم اصلاً بنات النظام مايحبــوني ووالمراقبـات والمشرفات حتــى المديره ماتحبنــي اصلاً المدرســه كلهــا ماتحبنــي ...
نــوف :صح هم مايحبــونا ولاذيك المــره يحطــون العلك على كرسي أبله سمــر ويقولون وعــد اللي حاطتــه ...
قلت لكــم انا غبيــه مأفهـــم ..
ضحــى :يعنــي بتفهمـوني ان انتــم مالكــم يد بالمـوضوع ...
وعــد :هاه لاااا فهمتــي خطأ هــم قالوا لي بنحط العلك وانا حطيتــه بعـدين خونوا فينــي ...
ضحــى :فالحــه وتجيـن تشكـين أجل تستاهليـن مستعملينك مصخـــره وشماعــه لأخطائهــم ....
نـوف :اصلاً حنـا ماسوينـا كذا الا بميـزاجنــا ...
مليت مــن مناقرهــم حسـابهم عسير معــي بس مواللحيــن .. أول مانزلنا من السياره سمعت صرخة استنكار من شوق ...
شوق :لااااا مخالفة مـاء ....
هزيت راســي بأسف ياربي أنا من وين القاهــا ليش المصــايب الليوم تطايح علــى راسي من كل حــدب وصــوب هـذي الثانيــه
الله يستــر ياخـوفي يجنــي ثلاث والثالثـه ثابتــه على حد قولهــم ,,, بعــد الغداء جلست على مكتبــي بحضر درس بس شفتهـم يطالعـن فلم حلــو تابعتــه معهــم من علــى مكتبـي ... دق الجـرس ودقت أجـراس الخطــر بداخلــي ...
جلست مــده ثابتــه على نفس حـركتـي لين لقيت صوتــي ..
ضحــى :شهــد خوذي نوف ووعــد وشــدن وطلعــوا للمــخزن اللي بالسطــح وصكــوا الباب وراكــم ....
شفت نظرات الاستنكـار بعيونهـم بس نفذوا الاوامـــر ...
لأن الثلاثــه ذولا هــم والشدن اللي فيــه خطر عليـهم ...
لبست عبــاتي وطلعت بالحـوش ماسألت ميــن لافتحـت بااب الشارع وقفلتــه وراي شفت الرجــال ثنيــن ومعهمــم حـرمه ..
سألت بأستغــراب وش يبـون بعــد ذولا لايكــون ديانــه ...
ضحــى :خير ان شاءالله ...
رد واحــد من هــم :ماراح تقلطينــا ... نتكلــم بالشارع يعنــي ..
ضحــى :والله بيتنـا مو سبيـل ولاني مغفله بدخـل كل من دق بابي ...
سأل بطنـازه :وش اخبــار أم مبــارك .؟!!
ضحــى :وش لك فيهـا خلصوني وش تبــون ..؟!!
:نبــي بنتنــا ..
قلت له بسخــريه وأن حاســه أن وراه مصيبــه ..
ضحــى :ليه مدرسه ولاملجأ أيتـــام أي بنت هذي اللي تبــونهــا ...
ردت الحـرمه وعلى طــول عرفتهــا صوت العنـز هذي مستحيـل أنسـاه ...
يســرى :بنت اخــوي شدن ...
أيه اللحيـن فطنـوا ان لهــم بنت اخو ماني قايله وراهــم مصيبه بس بالمشمش اعطيـهم بنت عمتـي نجــوم القايله اقرب لهــم ...
ضحــى :اهــااا شدن بنت عمتــي المرحــومـه بس للأسف راحت عليكــم ...
الرجال اللي هــو صلاح عم شدن :وش راحـت عليكم ذي اخزي الشيطان وعطينــا البنت ...
ضحــى :أي بنت أنتوا بتبلــون علي بنت اخوكــم اخذها بنفس اليوم اللي سافر فيــه ...
يسرى :والله وطلع لك لسان ياضحــى وتعرفين تكذبيــن بعــد ...
علــى قولة ميشـو :
إذا نطق السفيه فلا تـُجبهُ = فخير ٌ مِن اجابته السكوتُ
فـــإن كلـّمتهُ فرّجتَ عنهُ = وإن خلـّيــتـَهُ كـــمداً يموتُ

ضحــى :بغيــتو شــي غير بنت أخوكــم ....
بيتكلــمون بس صوت باب الجيــران اللي انفتح سكتهــم ... كان منيــر وشكلــه توه اخذ علقــه يوم شاف اللي واقفيــن راح لويــن مأدري بس ناديتــه ..
ضحــى :على وين ان شاءالله ..
منيـر :ولامكــان ..
ضحــى :طيب تعال ..
مديت له المفتــاح فتح الباب ورجعه علي ودخــل وصك الباب...
صلاح : اللحيـن تعيـن علينـا وهالصعلـوك تدخلينــه ...
قلت بعصبيــه ماهـي غريبه علــي ...
ضحــى :عـن الغلط عــاد بعــدين ماتوقع حضـراتكــم بتنازلــون وتدخلـون مجلسنـا المتـواضع ...
شفت الثانــي اللي صاد عنـا يكــور يده وكأنه بيضـرب أحــد ...
لايكــون مستقــوي يتجــرأ يمد يده ويشـوف وش يصيــر ..
صلاح :أهــم شي ندخل لو بحــوش غنم ...
يتطنــز حضرته بــس مشيتهـا له ودخلت ودخـلوا وراي شفت نظــرة الحيـره بعيونهــم مايدرون ويـن يروحــون أشرت على المجلس ...وبسخــريه قلت ..
ضحــى:تفضلــوا للمجلــس بس لاتلومـونا اذا كـان وصخ لأنه لـه ست سنيــن مانفتح .. وشددت على الكلمــه الاخيــره ...
شفت الثاني مو صلاح تصـدقون للحيــن مادري من هــو لأن أبو شدن ماعنــده غيـر أخوين صلاح وصالح الله يرحمــه أجل ميـن هذا ..؟!!
معقــوله من عيال صلاح بس مأتوقع لأن صلاح تقريباً أكبــر عياله بالمتوسط بعمـر وعـد...
ايه المهــم شفته يفتح المزلاج حق الباب ويركله برجــله لين انفتــح وفتح النــور بس مأشتغــل هههههههههه كسحــه ...
يســرى :اوووووف وش هالحــر فيه مجلس مافيه مكيف ...
جلست غبــار ماغبــار طقــاق,,,وهم للحيــن واقفيـــن أكيــد اصحاب المقامات الرفيـعه مايبغــون ثيابهـــم توصخ قلت للعنــز الي الا اللحيــن تحتــري ردي عليــها ... قلت لهــا بروده تجمــد صيف مايـو ..
ضحــى :لاحبيبتــي اعذرينــا ماحطينــا مكيــف لا ماهـو هالتعبيــر اللي اقصده كنت اقصد بعنـا المكيــف اللي كان هنــا قبل خمس سنيــن وليه مارجعنـا نحط غيــره ,,,غيــر أن ماعنــدنا فلـوس ماعنــدنا الرجال اللي يفتــح مجلــس الرجال ...
يســرى :عاد يقولون الرجال مانقطعــت رجليهــم من بيتكــم ...
لاعاد هــذي تبغــى اللي وقفهـا عنــد حدهــا ..
ضحــى :للأسف للحيــن أعتبــر جدتــي كبيرة البيت أما لوكنـت أنا راعيتــه فماراح ارد عليــك الابالفعـــل واذا كنتي بتقـولين شــي فاقوليــه على بلاطــه بدون لف والدوران واذا ماكـان عنــدك الجـرأه فأحسل لك تسكتيــن يابـنت عمــي ... قلتها بطريقه مهينــه تذكــرها بأصلهــا وماطار طيرً وارتفع الاكمــا طارا وقــع ....
صلاح :ماكانت تقصــد شي واللحيــن أخلصي علينــا نبــي نشوف شـدن أبوي يبيهــا مرضان بالمستشفــى من شهـور ..
عســاه مايطلــع منــه وأنا شكــو رديت عليــه بأسف مصطنــع ..
ضحــى :اسفه يالطـويل العمــر بس قلت لك من البدايــه شدن ماهي عنــدنا واذا مأنت مصدق هـذا البيت قـدامكــم فتشــوه ...
كان بيتكلــم بس قطـعت كلامــه يوم ناديت بصـوت عالي اللي فتـح الباب ..
ضحــى :ميشـو هذي أنتــي ... ؟!!
الكــل سكت بس صــوت كعبــها وهي جايــه للمجلــس ..
وقفت عنــد الباب طلـت شافت المــوجوديـن وطلعـت ,,لاتستغـربون هــذي ميشـو ماتحـب تكلــم قدام الاغــراب موقصدهـا أهانـه لامنعاً للأحــراج ...
بس اللي استغــربته أنها مغطيـه وجها العاده لثــام ويخـب ...
يســرى :ماشاءالله أختــك تعرف الاصـول بقــوه ...
قلت لهـا بأستخفــاف ...
ضحـى :خليك مــن أختــي وربي عيالك أما خواتــي فأنا المسئوله عــن تربيتهــم وأحبهــم مثل ماهم واضن مافيــه أحـد هنا يستحق الاحتــرام تحتــرمه ...
جاء الرجل الصامــت هاجــم بس صلاحــوه فيه الخيــر قضبــه ...قلت برود متعمــدتها ...
ضحــى :زيـن بعــد أنك وقفتــه موعشـاني عشـانه هــو لأنك ماتعـرف اللي يمــد يده على بنــات مبـارك وش يصيــرله ...
شفت الغضب بعيــونه اللي ماطالع الاهــي لأنـه متلطــم ...
طنش صلاح كــلامي وعلق على أقتراحــي لهم أنهــم يفتشـون البيت ...
صلاح :لاتحسبين أنك لاقلتــي فتشـو البيت بتمشـي علينـا اللعبــه وأنـقول لاخـلاص صدقنــاك ...
مارديت قمــت واشرت لهــم يتفضلون معــي وعنـد باب الصاله قلت ...
ضحــى :لحظــه بشوف خواتي يدخلــون ...
زفنــي صلاح وهـو يقــول ...
صلاح :من زين خـواتك لاتخـافين ماحنـا ناظرين فيهن...
حـاولت اوقف بوجـهه بس ماقدرت وكلهــم دخلــوا ...
بس جمــدوا علــى حركتهــم دخلـت وراهــم وشفت التـوأم منسـدحيــن قدام التلفــزيون ومنيــر وهنــد وراهــم وشوق مدري ويــن طاســه ...
التفتت سارا براءه وهي تقــول :ضحـى راحـ .... وانبترت الجملــه يوم شافتهــم ...
أما اللي ماهـم ناظـرين بخـواتي ضاعـت علــومهــم يوم شافــو سمــر بشعـر اشقـر وعيـون عسليــه ...
مــنيــر بعصبيـه:برى وش قلة الحيــاء هذي ماتشــوفون بنات ...
ياحليلــه طلع رجــال وأرجــل منهــم بعــد ...
.. وطلعــوا عنــد الباب وخـواتي تناقزن يلبس عبيهــن
بعــدين قالت لهــم العنز ...
يســرى :خلاص خشــو ...
ودخلـــوا سألتني سارا..
سارا :وش يبون ذولا ضحــى لاتكـونين بتبيعين البيت ...
رديت عليهـا وأنا كنت ناويه أطنشـها بس لزوم رفعت الضغط ...
ضحــى :لاذولا مضيعيــن عنزهم وجايين يدورونهـا عنـدنا ...
سارا :حلــوووووه بس عيــد الاضحــى باقي عليــه كثيــر ...
مــلاك بغبـاء :يمكــن فاتحيــن سوق غنم بحارتنـا ..
شكلــهم ارتفـع الضغط عنــدهم وخاصه الرجل الصامـت اللي ماخلى خرم أبره فبيتـنا الا وفحصــه بعيــونه ..
صلاح :من وين نبـدأ ...
قلت لهــم وأنا أجلــس ..صح أن الوضع موعاجبنــي بس لازم اوضح لهــم أني واثقه من نفسي ...
ضحــى :البيت بكـبـره قدامكــم فتشـو فيـه وعلى أقل من مهلكــم ومنيــر بيروح معـكم ...
طلعــوا بس بقى الرجل الصامت يراقبنـا يخاف نهــرب أحــد ...
سارا ومــلاك رجعــوا يتابعــون بس أحتــرمن نفسهـن وأجلسن زيــن ..
بس بقت هنـد واقفـه جنبــي ...وسألتـنـي ...
هنــد :لاصدق وش يبــون وليش يفتشــون ..؟!!
اشوى طلـعت وحـده من خواتــي نبيهه وسألت مو مثل الغبيـات اللي حتى ماكلفن انفسـهن عناء السؤال ...
ضحــى :يقولون انهم أهــل شدن بنت عمتــي تذكــرينـها ولاأنتــي كنت صغيره ماتخبــرين .,..
هنــد :أي شدن أي بطيـخ مبسمـر..صدق أهــل العقـول براحــه ...
وجلست طبعـاً هي قالت هالكــلام بعد ماغمـزتهـا .. والخبــلات ذوليك لفن بالطــريقه تلفت الانتبــاه وشكــل الرجل الصامـت انتبـه عليهــن ...
بعــد ساعــه نزلـوا وسألهــم الرجل الصامــت أخيــراً تكلــم بس ليتــه مانطق لأن كلنـا فزعنــا من صوته الجهــور اللي يجمـد الدم بالعروق ...
لقيتــوها ..؟؟!!
صلاح :لاااااا ...
:وأخـرتها يعنــي ... وصــرخ بصوت مرعــب :بطلعــونها ولاأيــش ..؟!!
بس أنا ضحـــى الرياح العـواتي ماتحــركني ولاحتــي أعصـار توسنامي يهـزنــي ..
ضحــى :لاترفع صوتك علينــا اذا كنتو مضيعيــن بنتكــم لاتجــون ترمـون بلاويكــم علينـا وكلمــه زياده اتصــل على الشرطــه وتشـوف شغلهــا معكــم ...
:بتخــوفينـا بالشرطــه يعنـي أنا اللي بجيب لكــم الشرطـه واتهمكــم بالأختطــاف ...
ضحكــت وضحكــت لين ملنــي الضحك بعـدها قلت ..
ضحــى :احشـم نفسك وطلــع لأن مافيــه أحــد أكثـر مني يعـرف يتبـلى علـى النــاس مو بس بجيب لك الشرطــه وبس لاوالهيئــه بعــد ...
شكــله ماتحمــل كلامـي وهجم للمــره الثانيــه اليوم ...
صلاح :خلف لاتهــور ذولي بلاوي أمــش نطلـع وحنـا نعرف كيف نأخــذ بنت عساف منهــم ...
×××××××××××××××((2))
<<..مشــرده ..>>

ميشـــو
صحــوت علــى صوت رنيــن المنبــه ,,, ثلاثــة اصـوات أكـرها صوت منبــه الساعــة وصوت جــرس الفسحــه وصوت آخــريثيــر اشمئزازي لأستطيــع في حالتــي هذه اتذكــرماهــيتـه ,, حالتــي ناتجــه عن نــوم 13 ساعــه متواصلــه ربمــا تشعـر غيري بالراحـه أما بالنسبــه لي فهـي تسبب صداع مــزعج يكــاد يصيبنــي بالجنــون من فرط المــه ,,, لأعتــقد ان الحـديث بهـذه الامــور اهم بالنسبــه لي من زيارتــي الطارئــه لـ سوسو كم اشتقــت لهـا تلك الحمقــاء ... نهضت من فراشـي على عجلــه وفتحــت خـزانتـي ومن بين ملابســي اللتــي تختنق بهــا الخـزانه فمنهــا الفخــم باهض الثمــن ومنهــا التافــه باخس الثمــن .... اختــرت جنـزي الباهــت المشقـوق اسفـل الركبــه من كثـرة الاستعمـال وقميـص رمــادي بلا أكمــام وثبـت بنطالي بحــزام جلــدي لأعلــم ماســر اتسـاع ملابسي علــي بهـذه الصــوره ..!!! وشعــري الطـويل بالسـواده الفاحــم اللذي ادخلــت اليـه الكثيـر من الالــوان الامـر الذي يثيــر سخط الكثيـرين رفعتــه بعشــوائيـه على راســي فتبعثــرت كثير من خصلــه على وجهـي فرفعتهــا بشريطــه صفــراء ,,, حسنـاً ماذا تبقــى ..؟!! لأظهــر بمظهـر المتشرده أجـل حذائي الابيض الذي تغيـر لونــه وأصبـح يميــل الى الاصفـر و حقيبتــي المفظلــه بلونهـا الاحمــر الفـاقــع لبستهـا بطريقتهــا من اعلــى الرقبــه لتمـر على طــول الصدر ثــم تستقــر فــي الجنــب الاخــر تحت الخصــر ... لبسـت عبائتــي اللي تحمـل جميع الوان الطيف وطــرحتـي تلثمـتُ بهــا ...
أصبــحت جاهــزه ولاكــن ماذا عـن الخروج من المنزل.. فمـازلت غيـر قادره علـى خوض معـركه الخصــم بهـا ضحــى ..حسنـاً ماذا..؟!.. سأسلك مسلك الجبنـااء واتسلل للخــارج ... لم أعتقــد أن المهمــه ستتـم بهـذه السهــوله هأنا فالشـارع ولاكــن أيـن سفــر ....
ليس أمامي سوى الانتظار فرصيدي صفـر ولأستطيـع الاتصـال به .. أحسست بأنا شخص ما يراقبنــي لم أدير نظـري أليـه لأعرف من هــو فحدســي أخبــرني أنــهُ ذالك السـافل جابـر,,, لم اطلــق عليــه لقب سافل من دون سبب فهــو يعلــم أن شقيقتــي تهيـمُ بـهِ عشقاً وهـولايتـوانى عــن ملاحقتــي ... لم أكــن اقصد بشقيقتــي سارا بـل ملاك فلاتغـركم المظــاهر !!! ...
هاهـو سفــر صعــدت في خلف وبادرنــي بســؤالـه المعتـاد:ماما فيــن روح ...؟!
ثبت نظــري علــى الخـارج فهــذا الانسـان مأن يرانــي حتى لايزيح عينيـه عنــي كماأكــره ذلك ...أجبتــه مكرهه ..
ميشــو :أذهب بنـا ألــي منزل سعـاد وستحضـر لتأخذنــي بعـدها بالساعتيــن ...
هــز راســه علامـة الموافقــه .. وادر جهــازالتسجيـل ليصدح بصـوت فنانـي المفضل كاظــم الساهــر : اللي يريد الحــلو يصبـر على مـره ...
سبحـت بخيالاتــي ولم اصحــو الا علـى صوت سفــر القبيح ,,,هـل هو ثالثهــما ..؟!! .. لأعتقــد فصـوته لايثيـر اشمئزازي ويصيبنـي بالرعب كمـا ذالك الصــوت ... طوال جلوســي فالسيـاره لــم انفك عـن الدعاء بان لايجمعنــي القدرفي هـذه الزيـاره مع باشــه والدة سوسو أو خلف شقيقهــا ...نزلت من السياره بعــد أن أعدت التعليمـات علـى مسمع سفـر ذالك الابلــه كم أود لو انزل بحقيبتـي على راسـه حتى يفقد ذاكـرته..!! .. تسللت الا الداخــل وهنــاك لعنــت حظـي السيء فقــد رأيت باشــه تملــي تعليمـاتها علـى مدبرة المنــزل ولاكــن ياللهــول لم تشعـربي ركضت بخفــه الا السلــم وصعــدته حتـى اصبحت لاراهمـا ولاكــن من قال الحظ دئمــاً في صفي لاكــن ماذنب الحظ فاخطأ خطــأي أنا لأنــي لم ادعــو أن لأقابــل ريــم زوجـة خلف ولاكــن اليس الزوج والزوجـه شيء وأحــد حسنـاً فالمـره القادمـه لن أنســى أن ادعــي الا ارى صقــر ولأي من زوجاتــه ..
نظرت ألــي ريــم بعجـرفه وبعيــون تلـمـع بخبث :احــد يدري أنك هنـا .. يابنت أختشـي علـى دمك متى بتتركيــن عادات الحـراميـه هـذي عيب والله عيب ولامتشــرده مثلك وش عرفهـا بالعيب ...
الصمــت هـو شعــاري ألم يقــل الشافعــي
(إذا نطق السفيه فلا تـُجبهُ ** فخير ٌ مِن اجابته السكوتُ
فـــإن كلـّمتهُ فرّجتَ عنهُ ** وإن خلـّيــتـَهُ كـــمداً يموتُ)
دعهــم يقولوا مايريــدون لن أتنازل واخـوض معـهم بأحدايث عقيمــه .. رمتنــي بنظــرة أستطيــع أن اسميهــا قاتلــه ... واكملــت نزولـها لأسفـل واتخذت أنا طريقي المعاكس بالصعــود لأعلــى .. تعبــر هذه الحـركه ببســاطه عـن حيــاتنا فأنا دائمـاً اسعــى لصعــود لأعلــى وللأخــرين فـي هبــوط أراه سـريع للأسفـل ... أخيـراً وصلت لجنـاح سـوسو ... طرقت علـى بابهـا ولاكــن لامجيب أعدت الطرقات بصوت اكثــر ازعاج ونفــس الرد ...
صــوت أنفتـاح أحــد الابـواب ادرت رأسي لأرى خادمة سوسو تخرج من أحد الغرف ..
روزي :ماما سعـاد مافيــه رد كل نفــر مافيه يقدر يدخـل ...
حسناً لقد فهمــت هـي لاتعلــم من الطارق ,,, ربمــا لو اطلعتهـا على هــويتي ستفتــح لـي الباب ألست مغروره ..؟!! كــلا لأقصــد ذالك,,,فقصــدي أن اثيـر شفقتهـافتفتـح لــي مغارة علـي بابا ...
طرقت علـى الباب وقلت ...
ميشــو :سوسو افتحــي الباب هذا أنا ...
أعــدت الطرقات حتـى انفتح الباب ولاكــن ماهـذا الذي اراه بالاحــرى أنا لاأرى شــيء والسبب أن الظـلام مخيـم علــى الغـرفه .. تحسست الجدار أبحـث عن مفتاح النـور حتـى وقعت يدي علـيه فأدرتــه .. وضعت سـوسو يديهـا على عينيهـا وصرخت بــي ...
سوسو :صكــي النور ماني خلقك ميشــو ...
ميشـو :ولاكنــي اتيت لأحادثك لقد جازفت بالزيارتك ...
سوسو :ماشاءالله صح النــوم لك ست شهــور من تزوجت ماشفت رقعت وجهك وش تبيـن اللحيــن جايتنــي قولي كــم تبين ...
لقد تعـودت الاهانات فهــي لاتأثـر بي ولاكــن تمدني بقــوه خرافيــه ...أجبتهــا ...
ميشــو :في تلك الاشهـر لم تكونــي بحاجتــي أما الآن ...
سوسو :جايـه تشمتيــن الله يجزاك خيــر ...
ميشــو :انا اشمت بك كــم أنتـي مغفلــه هل أصبحتــي تصدقيـن أقوالهــم عزيزتـي أنا لست بحـاجه لك أم أصبحتــي تذيعين الكذبـه ثم تـكوني من مصدقيهــا ..
سوسو :وش مصلحتهــم يقولــون هـالكلام ...
لقــد مللت حديثهـا ومجادلتهـا فـوجدت نفسي أرد عليهــا بكملــات جميل بثينه ...
ميشـو: أتوهـا بقـولٍ لم أكـن لأقولـه ... وكلّهـم حـرف عليّ ظلـوم
بقولٍ جزيت النـار إن كنت قلته ... وكلّ جـزاء الظالميـن أليـم
أخــذت تتطلــع بي ووقفـت كثيراً عنــد عينـاي ثم قالت بألم ..
سوسو :ميشــو أنا آسفــه صدقينــي متوتره مأعـرف وش اقــولك ...
ميشــو :حسناً ياعزيــزتي لم أطلب أن تقــولي شي سوى أنكِ تصــدقنـي ...
ســوسو :ميشو انتي تدرين قد ايش اصدقك بــس ...
ميشــو:لاكــن ماذا أحمـــد...
أجــل أعلــم أن دائهـا أحمــد لاكــن كم تستمــرعلى ماهــي عليــه
تبكــي على الاطــلال وعلــى قصة الحب المــرحومه ... يجب أن أخرجهــا من الظــلام الذي تتخبــط به ... صـرخت بهــا لاا أستحمــل أن اراهـا بهــذا الضعف ...
ميشــو :سعــاد الحيــاه لم تتــوقف عنــد ترك أحمــد لك ,,ِ افيقــي من غيبــوبتك أنظــري لناس من حــولك لقــد أصبحتــي فاكهــة مجـالسهــم ...

سوسو بألم :ميشــو انتـي ماتحسيــن باللي أحســه به أنتي ماقضيتــي خمس سنــوات من عمــرك تحبيــن ,,, صمـتت لثـواني ثم أردفت من بيــن دمـوعها :ميشــو تعرفيـن وش معنـى أحمــد طلقنــي ...
أجبتهــا ...
ميشــو :أجل ياعزيـزتي أعلــم معنـاها أنكي ستعــودين سعــاد القـويه كماعهــدتك ...
ســوسو :لا ميشـــووو مأقــدر مستحيــل ...
رفعت رأسهــا بأناملــي لأنظــر لعينــاها الباكيــه :بلى ياعزيزتـي تستطعيــن ,,, الم تسمعــي بقول الشافعــي :


إذا الـــمـــرء ُ لا يـــــرعاك إلاّ تكلفا = فـــدعـــه ولا تــكــثــــر عـــلـيه التأسفا
ففي الناس أبدال ٌ وفي الـترك راحة ٌ= وفـــي القـــلــب صبر ٌ للحبيب ولو جفا
فـــمــا كُـــلّ مـن تهواه ُ يهواك قلبه = ولا كــــلّ مــا صــافــيـتــه لـك قد صفا
إذا لـــم يــكـن صــفـوُ الـوداد طبيعة ً= فـــلا خــيـــر فـــي خـــل ٍّ يــــجيُ تكلفا
ولا خــيــر فــي خــل ّ ٍ يخون خليله = ويــلـقــاه مــن بــعـد الــمـــودة بالـجفا
ويــنــكر عــيــشـا قـــد تقادم عهده = ويـُــظـهــر سِـــرّا ً كان بالأمس قد خفا

مــع أنــي لأمـؤمن بخــرافة الحــب ولاكــن أجــد قول الشافعــي مجــزي لمـوقفك هـل تشاطرينــي الرأي ...؟!!!
صمـــت سعـــاد اقلقنـــي فسألتهــا ..
ميشــو :أما زلتـــي تريــديه ... ازداد صمتهـا حتى نحيبهــا أختفـــي ...
رفعــت وجهـها ألـي وقد ارتســم على شفتيهـا شبه ابتسـامه ...
ســوسو :صدق الشافعــي ولي باعنــي بالرخيص بالتراب ابيعــه ...
ضممتها الاصدري وأنا اغمـزها بقــولي ...
ميشــو :صدق قائل مثلك العامــي ....
سألتهـا ومازلنـا على وضعيتنــا ..
ميشــو :اترغبيــن بالانتقــام منــه لتريحــي قلبك ..
نظــرة لي بأحد نظراتهـا البريئــه
ســوسو :أيـه بس يرجــع لي ...
تركتهـا فوضعـت راسهـا على ركبتـي ...
ميشــو :كلا ياعزيزتــي الانتقـام معناه أنــه لن يعـود لك الى الأبــد ولاكـن بنفـس الوقت لن يهنـيء بحيـاته ولن يستطيـع الزواج مــن بعــدك ...
رجعــت للبكــاء ,,سألتهـا ..
ميشـو :مارأيك ...
سوسو :مـ ,,ـوافقـ,,ـه بس اشـوفه يبكــي مثل مأنا أبكــي ..
ميشــو :لاتقلقــي سنجعله يعض اصابــع النـدم لتفـريطـه بك وعينيـه تريق مائها بلاتوقف ...
سوسو :ميشـو أنا احبـه بالصدق ليش لعـب بمشــاعري وقال أنه يحبنــي ميشــو مامر يوم مكان يقولي أنــه يحبنــي عيشـني بالدنيـا ثانيــه وفجأه يجينــي يطلقنـي والسبب مافيه سبب مقنــع ...
ميشــو :ســوسو متــى ستتخليـن عن نظراتك الرومنطيقيـه ,,, الرجال لايمكــن أن تثقــي بهــم فهــم ذئاب الم أخبــرك الا تثقـي بهــم ... ولكــي ابرهـن لها صدق نظــريتي أخرجت جهـازي المحمــول من حقيبتــي وفتحته لأسمعهـا أحد المحادثات المسجلــه لدي بصوت أحــد صديقاتنا والطـرف الاخـر زوج صديقــه أخــرى لنا... رأيــة الدهشــه علـى وجــه سعــاد ليحـل محلـه التسليــه لأعــلم ماذا يدور براسهـا الصغيـر ولاكان بالتأكيد فكـره من افكـارها الساذجــه ...
سوسو :ش رايك نلعب علــى أخـوي خلف ...
الم أخبــركم ...
ميشــو : أعتقـدت أنك بعــد زواجك تخلصتــي من أفكــارك الصبيـانيه
...
رأيت منظــر الالم علــى وجهـها الأمــر الذي لم أتحملــه فسألتها بجديــه أن تملــيني الرقــم ...
سـوسو :وش بتســوين ...
ميشــو :اعطيني هاتفك ...
وبعــد أن حصلت عليــه اتصلت علــى أحدى صديقـاتنا وشرحـت لها المـوضوع وطلبـت منها ان تجــري الاتصـال الآن وترسل الي المكـالمه مسجلــه بعد الفراغ منها...
سألتهــا بمكـــر ...
ميشــو :الا يـوجد لديك ماتضيفي به زائريك ...
سـوسو :لاحبيبتــي ماعنـدي أنا بخيلــه ...
ميشــو :ياللأسف ألست ِمن أحفـاد حاتــم ... ستصيبــه الخيبــه لو علــم بأمــرك ...
رمقتنــي بنظــرة استســلام ورفعــة سماعــة الهـاتف لتطلــب ماتضيفنــي به وبكــرم شديد ...
نصف ساعــه مــرت قبل أن تصلنـا المكــالمه المسجلــه من ريــدا
كنـا نستمــع للمكـالمـه حين سمعـت صـوت الباب ينفتــح وشخص ما يدخــل لم أكلــف نفسي لأعــرف من هــو ..؟!! فقـد جزمت بأنهـا الخادمــه وأنتهــى الامــر ...
ولاكــن وياللهــول سمعت صوت ريم الغاضب...
ريم: وش هــذا سعــاد ..؟؟!
رأيت الرعب كيف كسى مــلامح سعــاد فالشقيقهــا خلف مصــدر رعــب لهـا وبالتأكيــد تلك الخبيثــه ريم ستستغـل الموقف ...
جذبت الجهـاز من يد سوسو واغلقــته ورميتـــه في حقيبتــي ..ارينـا أيت الواشيــه كيف ستقنعيــن ذالك المتعجــرف بدون دليــل ... رأيت الغضب في عينيهـا لاكــن لم اهتــم ولو احــرقت نار غضبهــا الغرفـه بأكملهــا ... صرخت بي ...
ريــم :عطينــي الجـوال أنا عارفـه أن كل شي من تحت راسك أحسن لك تعطينيــه وتفكيــن عمرك لأن خلف لو درى عنك ماراح يرحمــك ...
لم أرد كعادتــي وبدأت بارتــدأ عبـأتي لأخــرج ..
ريم :والله ماراح تطلعيــن لين تعطينــي اللي معك ...
سعــاد بخــوف :ريم فكينـا من شرك وأنقلعــي وخلف بلاويــه كل الناس عارفتهـا ماوقفت علــى هذي ...
ريم :طيب طيب كــل هالكــلام عنــد خلف ...
لم أتحمــل الصمت أكثــر ..فحدثتهـا بسخريه ...
ميشــو:هل أخبــرك عقلك المريض بأن ذالك المتعجــرف زوجك يخيفنــي كلا ياعزيزتــي هــو بعبع فقط لك
.. وخرجت من الغرفــه وسط دهشتهــا ...
وخــرجت من المنزل ومحيطــه بكل سهــوله تبقى علــى وصول سفــر الكثيــرمن الوقــت ماذا أفعــل ...؟!!

 
 

 

عرض البوم صور (وهايب)  
قديم 05-05-08, 01:19 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67420
المشاركات: 205
الجنس أنثى
معدل التقييم: (وهايب) عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
(وهايب) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : (وهايب) المنتدى : الارشيف
افتراضي بلارقيب قصه سعوديه للكاتبه عاشقة ديرتها

 

الحلقــه الخامســه ..]

((1))
<<..تـابع متشـــرده..>>


ميشـــو

خرجــت من المنــزل وأنا لأعــرف لأي بقعــه أسيـر..؟!! بدأت أسير على الرصيف وأعــود بذكــرياتي لماحدث ظهيـرة أمـس حينمــا كنت عائده من الجامعة استغــربت فتـح مجلسنــا المغلق منــذ دهـراً من الزمـــن سمعت تساؤل ضحــى إذا ماكنت أنا من دخـــل ..؟! لما أجبهــا بل اتجهت إلى المجلــس لأعلــم مالذي جعلنــي أغطي وجهـي بأكملـــه ولاكنه من سعــد حظــي لأنـــي على باب المجلس اصطــدمت بوجــود عــدد من الرجــال وكــم دهشــت حينمــا رأيت من بينهــم خلف شقيق سوسو شكــرت ربـــي الذي نجـــاني من مــوقف لم أكــن سأنجــو منــه فلاأحــد من منــزل سعـاد يعــرف شخصيتــي الحقيقة فأنا بالنسبة لهم لست ســوى المتشــرده صديقــة سعــاد والمستغــله الأولى لكــرمهــا فهــم لايكلفون أنفسهــم عناء معـرفة جوهــر الشخص بل يكتفـون بالمظهــر لتصنيف ,,, حينمــا عدت لرشــدي كنت قد ابتعــدت كثيراً عــن منزل سعـاد أوقفت سيارة أجــره وصعــدت أليهــا ,,,وصلت إلى المنزل في السابعــه أنــه وقت مبكــر لأعــود به إلى المنــزل فعادةً لأعــود قبل الثالثــه صباحاً ...
فتحــت باب الشارع ليصلنــي أصوات شقيقاتــي ومنيــر أبن الجيــران يلعبــون الكــرة...
توقفــوا عنــد رؤيتــي وانطلقت من شقيقاتي صيحــات الاستهجــان ....
سارا :أحلى حركات ميشو فالبيت ...
ملاك :ميشوو ياميشـووو نسينـا شكلك يابنت اشتقنــا لك ...
وعـد :ميشوووو صايره دب وش تاكليــن برى ياخطيــره ...
لم أكلف نفسي الرد علــي أي من تلك الاسئله فقد جاء دوري لأسأل ....
ميشــو :أين الآخرين ..؟!!
سارا :جوا وش تبيــن فيهــم مانكفيك حنــا تعالي ألعبــي معنـا ...
ميشــو :شكـراً للطفــك ولاكنــي لاستسيغ هذه أللعبه ...
مــلاك :ولمــاذا يابنت العرب ...
كــم أكــرهـهم إذا سخــروا من طريقتــي فالكــلام ...
تركتهــم خلفي يلعبــون لعبتهــم ألمفضله وولجــت أنا لـداخــل لأرى لعبتــي المفضلة ... فصحـت بصوت عالي : روبي روبــي أيـن أنتــي ياروبــي ..؟!!
صوت رنيــن جهـازي النقــال أوقفنــي عن البحــث ...
رفعتــه ليصلنــي صوت سوسو المليء بالحمــاس ...
سوسو :ميشووووو فاتك ماصدقهــا ميشو فشلها خلف فشــل ريمــووووووووووووه ...
كــم هي غبيــه هــل هذا مأسعــدها حقاَ غبيــه فالريــم لن ترضى بالهزيمـــه ... فذكــرتها بذالك ...
ميشــو :وهل تجدين الامــر رائـع ...
سـوسو :أكيـــد اقولك ماصدقهـا لو تشــوفين كيف صار وجهـها ..
ميشــو :هذا ماسيدفعهـا للأنتقــام ...
كان قد أختفى المــرح من صوتهـا حينمــا قالت ...
سوسو :ماحسبتهـا كذا .... ميشــو ياويلي طحـت بشر أعمـالي ...
أجبتهــا بالثقــه ...
ميشـو :لاتجعلي هـذه الامــور تقلقك فتلك المخلــوقه المغروره لن تستيطــع مهما حاولت أن تصــل لنصف دهائي ....
سوسو:ياشيـــن الغرورو أنا اللي بأكلهــا أما أنتي متوزيه فبيتكــم ماشين ضارك ...
ميشــو:لايدعــى غرور أنمــا ثقـه ... ودعيك من هذه الاحاديث امثيره للضجــر اخبرينـي هل ستأتيــن للشقتنــا حيث تقـام الحفلــه هذا المســاء ...
سـوسو :بحــاول أشوف مالك اذا رضى يوصلنــي ...
صحـت بهــا ..
ميشــو:مالك كــلاااااا ...
صوت ضحــك سوسو المحمــوم اثار غضبــي ...
سوسو :يابنتــي خليكــي فررررري متى بتتركيــن هالاخلاقيــات عنــك شو في كــل البنــات عنــدهم عادي الا أنتي عشان كـذا هــو طالع عليك ...
غبيــه حمقــاء تافــهه ماذا ايضاَ أود قتلهــا هي وشقيقهـا ذالك السخيف الابلــه ... أجبتهــا بحنق ...
ميشــو:للمــره المليــون بعـد الالف أخبــرك أني لست من ذالك الصنف واذا كانت لديك الرغبــه بصحبــه مسليــه اذهبــي لشقة دينـا فهــي لن تتردد فأستقبالك وأستقبال شقيقك ...
سوسو :افاااا ميشو وأهــون عليك أصلاً أنا امزح مـعك يالله بااااااي ...
حينمــا انتهيت من مكالمتــي كانت روبــي تحت قداماي حملتهـا وصعــدت الى اعلــى ...
أخــذت دش ساخــن لكــي أستعيــد قواي المنهكــه ومازال الصـداع يسبب لــي وطنيــن مزعج ... خرجــت من الحمــام وأن الف المنشفـه حول جسمــي بحثـت عن ماينــاسب حفلــة الليلــه لتأخذكــم أفكــاركــم بعـيداً فأنا لأشجــع الحفــلات المختلطـه حفلتــي من نــوع أخــر ...
لم تعجبنــي أي من الفسـاتيـن أو البدلات المعلقـه في خزنتــي التـي أكثرهات هبـات وهـدايا لأني حتــى لو عشت ضعف عمـري عشـر مرات لن أمـلك مايتيح لــي شرائهــا ... بحثت عــن شي غريب يناسب شخصيتـــي المزاجيــه ولاكــن لم أجد شــيء مناسب ففكــرت أن اظهـر بمظهـر متواضع جداً فأختــرت بنطال أبيض طويــل وبدي مقلــم بلـون شمــاغ رجالي ... ..
مـاذا عـن الميك آب ..؟!!!
لأحتـاج الكثير فقط عــدسات لاصقـه تخفف من لون عينـاي الفـاتح وبعض النقوش على الوجــه والرقبـه .... بدأت بطلـي أظافري يدي وقدمــي بالون الاحمــر وبدأت بأرتداء ملابســي .. أصبحــت جاهــزه في الثامنــه ارتـديت عبائتــي على عجــل وخرجــت من الغرفــه لأصطـدم بضحــى الخـارجـه من غرفة جدتــي ... بادرت بالحديـث ...
ضحــى :ماشاءالله تنازلتــي ورجعتــي للبيـت علـى وين ان شاءالله ...
قلت بعــد مبالاه ...
ميشـو :كم أمقت معاملتك لي وكأني طفله بالثالـثه من عمــرها عزيزتي الفرق بينـنا عاميــن فلاتلعبـي معي دور الراشــده ...
ضحــى :انا مألعب معك أي دور هـذا ذنبـي عشان خايفه على سمعتك بعــدين كـل اللي اسويه هذا عشــان ميـن ...
ميشـو :انا أقدر ماتفعليــه من أجــل الجميـع ولاكـن لست مجبـره على تقبلــه والآن اعذرينــي لدي موعــد مهـم ...
رأيت نظــرات الشك في عينيهــا ...
ميشــو :حمقاء لو فكــرتي بأن هـذا المــوعد مع رجــل ...
ضحـــى :من حقي أشك ولاكــل السمـرمد اللي معك ماعنـدهم حركات زي كـذا ...
ميشــو :هل ساتصيبك الخيبـه لو قلت نعــم ...!! .. ولاكـن هذه الصدقات مع الجنـس الاخـر لامفــر منهـا فنحـن في جيــل منفتــح ... أما بالنسبـه لي فالفكـره غيـر وارده هــل أطمئــن قلبك ....
اشفق عليهــا حمـلهـا الزمــن اكثــر من طاقتهــا والمجتمــع الظالـم حملهــا الكثيــر في الحافظ علــى سمعــه نظيفــه ولامجال لنظافتهـا فيكفــي أن نكــون بنات مبــارك لنصبــح ملوثات بحــديث النــاس ... وتغيب الحقيقــه عـن أفكــارهم فقط حكمــوا ورفــع القلم لامجــال لتـرفع لامجــال لدفاع عــن الشــرف ....
اسخــر اضحك أبكــي على ظلــم مجتمعي الجائر ....
نحــن ضحايا المجتمـــع ...
كـلااا المجتمع من سيصبح ضحيتنــا ...
وصلت الــى شقــتــي لأبـدأ بتجهيــز لحفلــه صبـاحيــه ....
تبــدأ حينمــا تعــود الطيـور لأعشـاشهـا وتنتهــي مع تغــاريد صحـوتها ...
ساعـدني بالترتيب ثلاث عامــلات احضـرتهن ريــدا
في تمــام الثانيــه عشــر أبتدأت حفلتنـا مبكــره قليلاً ولاكــن تاخيــر سوسو أصابنــي بالقلق ماذا لـو أحضــرت شقيقهــا ...
كـان صوت المــوسيقى الصاخــب يزيــد من حدت صداعــي جلست بأحد الزوايا حيـث لايرانــي أحد وارى الجميــع ثلاثون فتــاة تتراوح اعمـارهم من العشرون فمـافـوق ..... لم أشعــر بالريـدا التــي كانت تجلس بجـانبي الا حينما صاحــت بصوت عالي للأتمكــن من سماعهـا وسط هــذه الضجــه
ريـدا:بنبدأ الرقص ...
رفضت العرض قائلــه...
ميشــو:كــلا بعــد العشــاء ...
ريــدا :حنا وين والعشــاء ويــن قومـي بس ورينــا كيف اللعــب ...
لم أصــر بالرفض فحمــى الرقص تجــري بالدمـــي رقصت وقلبي من أفكــاري التعيســه ينزف دماً أعــذب نفسي بهــذه الحفــلات التي يصبح فيــه الفرق الطبقـي واضحـاً فأنا لن أكــون هنـا لولا حاجـتهم لي هــم من هنــاك جأوا من أعلــى لينزلــوا لأسفل وأنا بمباركتهــم صعدت السلـــم لألتقـــي بهــم أكــره كل من هنــا أكتفيت بهــذا العذاب أنسحبــت لأدخـل أحد الغرف اقفلت بابهــا خلفي ورمـيت بجســدي علــى السرير لينخفض تحــت ثقــل ... أي ثقــل ذالك ..؟!!! فلست ســوى طائر نتف ريشــه الزمــن ... وسيأتي اليــوم الذي سينتف فيـه الطائر ريــش الزمــن .... فتحـت عينـاي على صوت طرقات عاليــه على الباب فتحتــه لأجــد وجـه سوسو البشوش يستقبلنــي ...
سوسو :وش بك حبــي تعبانــه ...
رمقتهـا بنظرت الفارس الذي لم يذق طعــم الهزيمـه ...
ميشــو:كــلا عزيزتـي لست من يهـزمنــي التعب فهـو أحد ضحـاياي ...
رأيت التردد في عينيهــا ... ولأسهـل عليهـا الوضـع ...
ميشــو :تحدثي ليــس بيدي السيف الذي سأقتلع بهـا رأسك عن جسدك ....
سوسو :بقولهـا لك على بلاطــه مالك مصــر يطلــع بعــد الحفله هنــا ....
ميشــو:جيد أنك حذرتنــي ..
سوسو :بس ميشو أرجــوك اسمعينــي مالك بيفضحنــي بيخبــر أمــي عن حفلات دينـا اللي أحضــرها ...
ميشــو :والمطلــوب منــي أن احميــك كلا ياجميلتــي أنتي من يجب عليك الوقــوف بوجــهه ... ومازحتهــا وأنا خارجــه ...
ميشــو :الم اخبــرك بأنك جميلــه هذه الليلــه ....
لحقت بــي ومنظــر الأحبـاط في عينيهــا يألمنــي ولاكــن مللت التضحيــه من أجــل الآخــرين ...
أنتهــت حفلتنــا في الرابــعه صباحاً لم يبقى الا اصحاب الشقـه ريدا سوسو دينـا مياده وكـراميل (كريمــه )
دخلت الغرفـه حيث تـوجد عبائتي وحقيبتــي ... ولاكـن فات الاوان فقد سمـعت صوت مالك فالخــارج ... لبستهـاعلى عجــل لن تخذلنـي شجاعتــي في مواجهـة ذالك الفاجــر ...
×××××××××××××××××××××

((2))
<<.. الحــ ,, ــب ..>>

ســارا
مــرت 3 ساعـات علــى الوقت اللي دخلت علينـا فيـه ميشــو وأنا اللحيــن جالســه لحـالي مأدري ليش حاســه بملل أحبـاط وخـوف بدون سبب وجيــه يمكـن حاستي السادسـه والله ماني فاهمــه حاجــه من المكتــوب رميت الكــتاب اللي عطنتيــه ميشــو هـديه قبل شهـر عشان ارتقي بلغتــي والله ماعنـدهـم ماعنـد جدتي ولا الغبي هــذا جميـل يحب وحـده متزوجــه ولا اهلهـا المتخلفين يزوجونهـا واحـد ماتبيــه ويـن عايشين حنــا ... سمعت ضحـى تسألنـي يوم شافتنـي أكلــم نفسي ...
ضحــى :وش فيك ماني ناقصـه مجانين بعد ...
قلت لهـا مطنشـه طنازتهـا اصلاً هــي لو ماتطنزت ماتكــون ضحــى مأدري من ايش مخلوقه ...
ضحــى :مخلوقه من لحــم والدم ...
اخخخخ شكلي قلت سؤالي بصوت عالي ...
قلت أجاوب سؤالها اللي قبل ....
سارا :مقهــوره ليش مازوجـوا جميل بثينـا ...
ناظرتنــي بذهــول ونزلت نظارتهـا وسألتنــي ...
ضحــى :ليش مازوجـوا جميل و بثينه هـذا اللي شاغـل بالك ... اللحيـن هذا سؤال أنتي وجهــك ...
صدق مالت علــي ولاهذي وحــده احـد يناقش معهـا قصص الحــب .. سكت شوي بعـدني رجعت أسألهــا ..
سارا:ضحــى صدق عاد اللحيــن فيه ناس صدق تحـب بعض ويتزوجــون ...
سمـعت مــلاك تقــول ...
ملاك :لا البنت جنت علينـا والله ماسوى فيك خيــرقيس يوم طقك ... ياشطــوره انتي ياماما لاعاد تابعي أفلام هنــديه قال ايش قالت تحــب ... صدق بزرنــه ..
حست برعشــه من داخلــي يوم سمـعت اسمــه اكـرهه هالأنســان أكــرهه ...
تأففت ياربي وش هالملل طرت علــي فكره ليش مانسـوي حفله بمنـاسبة سلامــة شدونــي الحمـدالله مأخذوهـا والله بنفتقدهـا ..
قلت الاقتـراح اللي لاقــى من الجميــع قبول طبعاً حنا طبقة المهبــل .. طلعنـا فالحــوش على ضوء القمــر .. أي قمـر وحنا ب25 من الشهـر صايره شاعريه بالزياده هاليوميــن ...
جلسنـا نطق بديــة انا بأغنيــة عبد المجيـد (قمــر) ..
وبنص الاغنيــه ..
ملاك :وعععععععع وش هالصوت وش فيك سارا صوتك صاير نشـاز ...
قلت لهـا بقهـر ..
سارا :ياشين الغيــره انا اللحيـن صار صوتي نشـاز ...
مــلاك :ماجبت شــي من عنــدي سجلــي صوتك وأسمعيــه والله تغربيــن قبيلــه ...
أنقهــرت منهـا صوتي هـو الشي الوحــيد اللي واثقــه منـه تجـي هذي تكســر مجاديفــي بس هيــن أوريهـا ...
سارا :اجل أنا بروح أنام بدري عشـان يطلع صوت حلــو ...
مــلاك :لاياشيخـه وتتركينـي لحالي ...
قلت اقهــرها واذلهـا ...
سارا :ياحبيبتــي وش فيك تروعتي زمن الاشبـاح خلاص ولــى ...
نــواف :ياربي منكــم اللحيــن انتوا بتهاوشون وتخــربون حفلنــا ...
قلت له بمـلل ..
سارا :اصلاً هو خربان من بدايتــه ودخلت البيت .. اووووووف وش هالمــلل ..
دخلنـا البيت وكــلً مو طايق الثانــي تونا جالسين نزلـت هنــد من فوق كنها صروخ ورمـت المنشفـه اللي لافـه فيها شعــرها على الارض وضربت رجلها على الارض بقــوه وصرخت بجنـون ...
هنــد :وتاليتهـا يعنــي أنا خلاص مليت حتى شامبــو مافيــه قولوا لي وش اســوي ...خلاص مليت يارب اموت وأرتاح من هالعيشــه ..
ضحـى بالصــرخه :شيلي المنشفــه عن الارض وأنقلعــي عن وجهي موعاجبتك العيشــه هذي الباب يوســع جمــل تراني ماني مكلفــه فيك روحي دوري أبوك اللي رماكــم عالـــه علي وحاسبيـــه أما فهــذا البيت تعيشيــن بالموجــود وبدون نقــاش ...
هنــد بالصيـاح :اصلاً أنا اكــرهك وأكـره أبوي وأمي وجدتي وكــل الدنيـا ...
وطلعت تركــض فوق بالنفس القوه اللي نزلت فيهــا ...
ياحليلهـا ولا ياليت تمــوت وترتاح من طلعت على هالدنيــا وهذي دعوتي بــس ماتحققت اصلاًهذا قدرنــا نعيش فالدنيـا معذبيــن ...
شفت ضحــى تجمع اوراقهـا وتحطها بالدوسيــه يوم خلصت نادت شدن تطلــع معها ينامــون ...
ولحقنها خواتي الوحــده ورى ثانيــه لين بقينـا أنا ومــلاك وجهينـا بوجيـه بعض ...
سألتني ملاك بشكـل مفاجيء ...
ملاك :كم مره فاليوم تدعيــن على نفسك بالمــوت ...
سارا :حد أدنى ثلاث مــرات ...
قالت مــلاك بالدهشــه ...
ملاك:اجل قيس كم مره تدعيــن عليــه ...
هذي ماعلى لسانها اليــوم غيـر هالقيس ...
سارا :كثيرررررررر لاتعـد ولاتحصى اكثر من شربي للمـاء ...
×××××××××××××××××((3))
((..مستشـفى الحكــومــه ..))


ضحــى


حاولت أنام بــس مو قادره صايبنـي ارق فضيــع نزلت من السرير وفتحــت دريشتــي تذكــرت شي جدتـي مامريت عليها قبل مأجـــي عشـان أنام .. توني بطلــع سمعت صـوت شدن تأن ...
قربت منها ..
ضحــى :شدن حبيبتــي فيك شــي ..
شدن :ماما بطنـــي آآآآآآآآآآآآآآآآى بطنــي ...
لمست جبينهـا كان حار مــره ياربــي وش اســـوي ...
ضحــى :شدن كيف يوجعك مره قوووه ...
شدن :ماما بمــوت آآآآآآآآآآي ...
لبست عبــاتي على عجلـــه وشلتهـا ونزلت فيهـا تحــت ..
شفت سارا ومــلاك جالسيــن على التلفزيــون ...
مــلاك بالصرخه :وش فيها ...
قلت لها بالسـرعه ..
ضحــى :مأدري وش فيها تقــول بطنهـا أن بوديها للمستشفى انتبهـوا أنتو على البيت .,...
صرخـت ملاك :انا بجــي معك وخذت عباتها من على الشمـاعه وطلعنـا نركض ... مشينــا مسافــه طويله على بال ماوصلنا لشـارع العام ولقينــا سيارة أجــره نوقفهــا ...
الهواجــس بتذبحنـي ياويلي لوصـار بالشدن شي ماراح اسـامح نفســي ,,, يارب أرحمهــامن الالم يارب كانت تتلــوى بين يدي وتصــرخ وحرارتهــا مره مرتفــعه ...
وصلنا للستشفــى على وجــه الفجــر ...
كانت الطواريء مزدحمــه جلسنا بالاستراحـه ننتظـر دورنا بالفحــص وصوت أنات شدن معذبنـــي وبعــد ساعتيــن تنازل الدكتــور وفحصهــا ...
الدكتــور :دي الزائــده الدوديــه وقعــوا على الورق هذا عشـان نعمل العمليــه ...
هذا يستهبــل علينـا وش عرفه أنها الزايــده ..صرخت فيــه ..
ضحــى :على كيفك زايــده بس عشان الاعراض يمكـن يكــون تسمم أو حتى مغص عــادي ...
الدكتــور :تسمم طيب نعمل لها غسيل معــده ...
لا هــذا اللي بيجننــي هذا كيف حطــوه دكتور يارب وش اسوي بعمــري يارب ... ماقدرت أمسك اعصابي كنت اشوي وضربه ...
ملاك :انت يامتخلف كيف وظفــوك هنا ياغبــي سو لها تحاليل أشعه عشــان تعرف وش سبب هالمغص ...
الدكتـور بقهــر :أنت حتعلمينــي أزي أشتغل ... حتوقعـوا الاوراق عشـان نعمل لها العمليــه أو تطلــعوا عشـان العيــان اللي بعــدكم ...
مـلاك بالصــراخ:يمل العيــاء اللي يصيبك ياامل الماحـي أن شاءالله مالت عليكــم هذا مستشفى هــذا ...
حسيت الناس تجمــع علينا والموظفين السعـوديين والاجانب والمــرضى ...
واحـد من الموظفيــن :وش فيه اختي ..؟!!
ملاك بقهــر :خوت روحك أن شاءالله ماني أخت أحــد ... ضحــى امشي نطلع منها لأحــرق بمستشفــاهم ...قال مستشــفى حكـومي قال الا مجــزره ..
جانا دكتــور سعــودي مأدري من ويـن طلــع واخذ شدن اللي كانت تصــرخ من الالم من بين يدي وتوجه فيها لغرفـه ثانيــه وجلس يفحصهــا وبعد التحاليل والاشعــه اللي جلست ساعتيــن ...
قالنا الدكتــور :نزلـه معـويه ...
ملاك بقهــر :زايــده هاه زايــده ... وبطرفة عيــن قفزت من مكـانها وطلعت من الغرفـه والله اللي بتفضحنـا هذي ...
لحقتهــا ومسكتها مع طرف عبايتهــا ..
ضحــى :تعالي أنتي وين رايحه ...
ملاك :بروح أوريه كيف يسوي شغله عدل هذا يحسب ارواح الناس لعبـــه بدينــه ...
ضحـى :امشي بس مايكفي الفضيحه اللي سويتيها قبل شــوي ..
رجعنـا لغرفة الدكتــور اللي اعتذر منا على اللي سواه الدكتور المصري ....
وحنا طالعيـن صرفنا علاج شدن من صيدلية المستشفى بس مالقينا الا واحــده من العلاجات الاربعــه فضطرينا نشتري الباقي من صيدليه ثانيــه ..
وصلنا البيت على الساعــه ثمان وشدن نايمــه على كتفــي بعـد مأخذت المسكــن طلعتها فوق سدحتها على سريرها غمضت عيـــوني بس ورحت لعــالم ثاني ...
×××××××××××××××××××
((4))
<<.. اعـراقنـا مختلــفه ..>>

مـــلاك

مفاجئــه صدمــه لي أخيــراً واحــد من احلامــي تحقق ماني مصدقـه دايم الحظ السيء حليفي وش اللي تغيــر وخلا الحظ يبتسـم لي وهي الامنيـه صعبـة المنـال ...
بقيت فتـره حتـى تعديت مرحلة المفاجئه وصـرخت بصوت عالـي :يابناااااااااااااات ياهبلاااااااااااااااااااااااااااااات الحقـووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووواااا
علـــي ...
جـن البنات وماكذبت يوم قلت عنهــن هبلات ..
أول من نطق توأمــي العجيب سارا..
سارا :وش بك يابنت خضتينـا عسى مانخطبتـي بس ...
رديت وانا مستغـربه من طريقـة تفكيـرها :حمـاره انتي وش هالافكـار بعـدين من بيخطبنــي مافيـه أحد من مستوانا غيـر كايد السكـران وهذا مستحيـل اقبـل فيـه لأن من ملكياتك الخاصــه ...
فتحت عيونهـا على لآخـر وهي تصرخ برعب وكأن الموضوع صدق سارا:انتي تكذبين صح انا مستحيـل أخذ واحـد سكيـر تأخذه مشاعل يناسبهـا أكثـر منــي ...
تنحنح نواف وبصوته الخشن قال
نواف:وأنتن عندكن أمل انكت تزوجن اصلاً من بيفكـر ياخذ وحـده لاوراهـا حسيب ولارقيب ...
اللحيـن هادم اللذات هذ وش يبي بعدين ليه يذكرنا بموضوع حنـا فاهمينـه زين لازم يكـدرنا يعنــي ...
قلت بقهـر وأنا ودي اقوم وتوطى فبطنــه ..
مــلاك:زين اللحين خربتوا علي فرحتـي بتحقق حلمــي ...
قالت شوق بنعـومه احسدها عليــه
شوق:أي حلــم ....
قلت برومانسيــه مولايقـه علي كلش ولاعربجيـه مثلي وش عرفهـابالحركات هذي
ملاك:اخيـراً تحقق حلمــي وبعيش السعـاده اللي كنت اتمنـاها طـول عمـري لوحتـى ليوم واحـــد ....
عضت ساراعلى لسانهـا وهي شوي تنفجـر وبصوت حاد كررت السؤال للمـره المليــون
سارا:أي حلـم اللي بتحقق أحــلامك كثيره ماتنعد ولاتحصى ,,,.....؟؟!!!
هنــد :فزتي بالمليــون ...
شهــد :فزتي بالرحلــه لدبـــي ....
وعـــد :فزتي بجهــازي بلاي ستيــشن ...
اووووف وش هالغباء اللي فيهــم أنا قلت حلــم مو جائزه صدق مخ مافيــه فكــر ...
مـلاك :لاهذا ولاذاك ...وكملت وانا أدور على نفســي
مــلاك:الليلـه بيستضيفون كاظـم الساهـر علـ.....
ماقدرت كلامــي لأنهن طاحـن فينـي طق ....
صرخــت علـى نوافـوه الدب اللي جلس على بطنــي وهات يتكفيخ ...
مــلاك :لااااااااا ايي حــرام عليك وخــر موقادره اتنفـس ...
قام نوافـوه بعــد مابرد حرتـه فينــي وقال باستهـزاء وأنا آن من الالم
نواف:كل هالحشـره والازعاج عشـإن كاظـم أيـه مألومك ريحـة اهـلك العرق دساس أنا مأدري أي شيطــان كان راكـب مبارك يوم تزوج عـراقيــه ...
شـوفو ابن اللذينــا حتى المفعوص نوافوه يتريق علينـا ...
مــلاك:وش فيها العراق ارض الرافديــن تهبـل تجنن تخبـــل و
اذا بنتكلم عـن الاهـل فالعـرق عنـدك مايحتـاج العرق القصمنجـي ضبط الدور معك عربجيـه من الطـراز الراقــي ...وللمعلــوميـه حنا نفتخـر أن امنــا عراقيــه صح هــي مو وجـه احتــرام لأنها رمتنـا لأبونا بعــد ماطلقـها بس بعـــد أحســن ولا نعيش فالعــراق يمــدي صدام ذابحنــا ...
كنت بكمـل كلامــي بس وقفت يوم حسيت إن بابا ضحــى معنـا بالصـاله والله اللي رحت فيهـا الظاهر بتسوي فينـي كبسة ضبـان من اللي يحبها قلبـي كان لازم نوافوه وجـه النحـس يتكلــم عن الاهــل ...
××××××××××××××××××××××

ضحــــى

انا خلاص غسلت يدي منهـم صعبــه يعنـي أنا ننسـى إن امهـاتنـا غيـر وماحنـا من أم وحــده لازم هالعصبيـات للأهـــل اللي ولا درو عنــا إن ودي افهــم ابـوي هذا أي شيطــان كان راكبـه يوم فكـر يتزوج خمــس زوجات ويخلف منهـم ...
قلت بصوت حازم :ماشاءالله مـن متـى صار الانتسـاب لأهـل الام تصدقـون ماكنت ادري ولاحـزمت عفشــي وعلى اول الطيـاره رحـت للشمـال عنـد أهـل أمــي ...
شفت الصدمــه على وجيهـم أول من تكلــم شدن بعـــد عمــري ... اللي صحت بسبب صراخهــم ..
شدن بصوتهـا البريء الهادي
شدن:ماما وأنا بعـد اروح معك ...
ناظـرت لهـا بالشفقـه وقلت بصوت خالي من أي عطف
ضحـى:انا مو ماما انا ضحـى بس ...
ماهتمـيت لدموعهـا مع انهـا تذبحنــي وكملـت محاظـرتي الشبه يوميـه عن تحـريم العصبيـات للأمهـات فهالبيـــت وياليتهـا تنفــع .... ولا يهتمــون يدخلون مع اذن ويطلــعون مع الاذن الثانيـــه شكـله لو مــر أسبوع مانفتحت فيــه هالقضيــه يمـوتون ... يحبــون يعذبون انفسهــم يمكــن يحسبــون صدق أمهــاتهم بيحســون بعذابهم ويتعــذبون .. وش خباله هــذا .. قلت بعــد ماخلصت المحـاضره ...
ضحــى :مو عشــان اليوم غايبيــن بتأخذون راحتــكم أشوف الامتحانات على الابــواب ولاوحــده من كــم فتحـت كتاب ...
وطالعت بشهـد وشوق ذولي لاازم ينجحـون هالسنــه ولابيضيع مستقبلهــن ...
ضحــى :انتن جيبن كتاب رياضيات وتعالن أشرح لكــن ..
شفتهــن يتذمـرن ويتمللن بس رضخـن وجابن كتاب وجلست أشرح لهــن وبعد ماخلصت كتبت لهــم ورقة اسئلــه يحلنهــا ...
ضحــى :يالله وعــد نوف تعالوا اشرح لكــم ...
وعـد :وليه حنا شاطـرين مايحتاج ...
ضحــى :لاياشيخـه تراك مره شاطـره بالانجليزي ...
وعد :وش اسوي اول مره ادرسهــا ...ولا أنا شاطـره طالعـه عليك صح ...
ضحــى :لامــو صح يالله جيبـي كتابك وتعالي ...
وعد :نوف وين كتابك ...
نوف :مع الأبلــه ...
ضحــى :وأنتي وين كتابك ..
وعــد :حتى انا كتابي مع الأبلــه ...
سارا :وهذا وش .. وكان بيدهـا كتاب .. ماتدرين ان اللي يكذب يدخـل النار ...
وعــد :وانتي يالملقــوفه شكــو .. وراحت وأخذته منهـا بقــوه ...
ضحــى :جيبيــه ...
جت تمشــي ورأسهـا بالارض ومـدته لــي ...
انصدمت مافيــه أي شــي يدل على انــه كتاب غــلافه صاير سبــوره شعـر نكت أغاني اسامي القاب سوالف وشوفوا بعضـها ..(( ياليت أبله سمــر غايبــه ... ياليت الله يسمــع منك ,,,صباح الرومانسيه والأغاني الكلاسيكيــه لأحلــى بنت فالأراضي السعـوديــه ,,, يالله نعيش بالدنيـا غير مليانه حب مليانـه غيــر ,,,ياسـلامي عليكــم يالسعــوديــه ,, تخيلي الأبلــه تحـول نملـــه .. والله وناســه بقطــع رجولها ... خخخخخخخ الله يقطـع أبليسك نوافـواااه ,,,مافيش حاقه تقي كــدا أهدى حبيبــي كدا ,,, عمري ماتمنيــت شي كثر مأتمنــى اذبحــه ندوووه الدبه ... خليك منـها شوفي كيف تطالعنا أذا ماحرشت علينا مأكــون نواف ,,,فيه سكـران قتل صديقه قال ياحــرام اذا صحى بيلقى نفســه ميت ,,قنـوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينــه ومثل ماقال المثل ماني حلــو بس ماني شين
............الخ
طالعتهـا مصدومــه يعنـي انا دايم وأنا اشرح فيــه بنات يسولفــون ويكتبــون مثل هالتعليقات والله اذبحهــم اخخخخ يالقهـر حنا نشـرح ونحرق دمنـا وهــم طايحيـن فينا تعليقات ...
صرخت فيهــا ..
ضحــى :وش هالخربيط أنتي رايحـه المدرسـه اتعلمين ولاتعلقين على الأبــلات ...
وعــد :ملل طفش انتي مادرستي عنــدهم وعشتي غثاهــم
عجاويــز ابليس الوحــده رجلها والقبر وللحيــن تدرس تدريـن كم معلمــه فالمدرســه تشرح وهي واقفــه ثلاث بس انتي وأبله سمر وأبله عطيــات ...
ضحــى :هذا مــو مبرر عشــان تصرفين هالتصرفات الهمجيــه انتي طالبة علــم وهم مدرساتك ماسمعتي قول الشـاعر قم للمعلــم وفه التبجيـل كاد المعلـم ان يكــون رســول ...
وعــد :وانا اقدر مأعرف اصلالأ ماخلــو حيطــه فالمدرســه الا وكتبـوا عليها هالعباره لين حفظناها أكثــر من أنفسنــا ...
معها حق المــدرسه كلهــا مليـانه بهالعبــاره عاد ليت الطالبات يعتبــرن وبفهمــن المعنــى ...
ضحــى :طيب تعالي اشــرح لك ,, وبعــدين كراستك الفنيــه ليش مو كاملــه أبلتكـم كل يوم جايه تشكــى منك ومن اهمــالك ...
وعــد :/ياسلام يعنـي بس انا حتــى نوف كراستهـا ناقصـه ...
ضحــى :بس هي قالت وعـد ماقالت نوف ...
وعــد :طيب طيب يالله اشـرحيلي وفكينــي ...
ضحــى :بشرح لك بس غصبً عنك بتفتحيــن دماغك وتفهميــن ولا والله الأسبـوع الجاي كله مافيـه مصروف ....
المصـروف الكـلمه السحـريه بعـدا مانطقت وجلست بأدب تستمـع للشــرح ...
شدن :ماما أسأليني وش معنى صباح الخيــر ...
طالعتها بأستغراب بس بعـد سألتهـا ...
ضحــى :وش معناها ...
شـدن بتلعثم :قـووود مورنينق ...
فتحـت عيني وش عرفها هذي بسم الله عليها لاصكها عيــن ...
ضحـى :شدن حبيبي كيف عرفتي ...
شدن براءه:أنتي تقولينه لوعــد وأنا ادرس معكي ...حلوه الدراســه ...
اللحيــن شدن حفظت من كثر مارددها والغبيــه هذي مثل الجدار اللي وراها طنشت وعـد وجلست أسأل شدن عن الكلمـات بالعربي وهي تقولها بالانجليزي ومره تصيب ومره تخيب وبعــد نطقها مو صحيح لكل الكــلمات بس بعــد مدهشــه ...
ضحــى :طيب لوقلت الكلمــه بالانجليزي تعرفين معناها بالعربي ...
هزت شدن راسهـا بقوه علامــة أيــه ...
وسألتها وفعلاً عشــره على عشـــره ...
لا أنا لازم ادخلهــا للمدرســه وبأي طريقــه ومن اليوم ببدأ ادرسهـا فالبيت وخصوصاً الرياضيات والانجليزي ...
وأخيــراً بيرجع الأمـــل للبيت مبـــارك الـ ........ ..
×××××××××××××××××
((5))
<<..شحــاده بشهـادة دكتــوراه ...>>


كانت جالســه تحت وحـده من البنايات الشاهقــه واللي تضــم وحـده من اكبــر الشركات الخاصــه بالرياض وبيدهـا صوره كل مامر واحد ناظرة بالمـار بعـدين ناظرت بالصوره لين حفظت شكـل صاحب الصوره جلست على اعصـابها وبدون ماترجع للصـوره عرفتــه ..
شوشو :فيصــل ...
كان بيدخـل من البوابــه بس رجــع وقرب منها وهو يتلفت حــوله ...
فيصل بقرف:خير من أنتي ..؟!!
شوشو :وش فيك تقـولها من طرف خشمــك ..
فيصل طالعها بأستغراب المصيبه هذي وش عرفهـا بأسمـه وش تبــي منــه :وأنتي وش دخلـك .. اصلاً من أنتي ,, وش عرفك بأسمــي ...
شوشو :على مهلك كل هذا بتعرفــه بس موهنا لأن المكــان غير مناســب ... وطالعت برجال الأمــن ..
فيصل :و وين المكــان المناسب برأيك ..؟؟!!
شوشو :سيارتك ...
فيصل بعصبيــه :والله ماعاد الاهــي أركـب بنت شوارع سيارتي ...
شوشو :ليش الغلط طيب ترى انت اللي بديت
وكملــت بالصراخ :وأذا أنا بنت شوارع فأنت اوطى من كــذا ولا واحـد مثلك يامحتــرم يرمي أمــه العجــوز وخواتــه الولايا والله فاتحها عليـــه صدق الدنيــا ماعاد فيها غيــر الفلوس خربتكــم ياهمج حتى اهلكـم تبرون منهــم وش بتفيدكم هالفلوس اللي تبيعـون اصلكم عشـانها
ماهي اخـرتكم لتراب يالتراب ...
واختفت ...
لس فيصل متصنم مكانه أنفضح أكيــد أنفضح شاف كم واحد من الموظيفين يدخلــون مع البوابــه وعلى وجيهم علامــة الدهشـــه ...
وبالنسبــه لشوشو بيبتنا اخذت لها سيارة أجــره وصلتها للمنطقتهــا ...
نزلت وبعد مادفعت الاجــره وجلست فمركزها بس استغربت الشارع هادي وين شلة مـوس ..عشــر دقايق بس وطلــع لها مدير الفرع هذا اكيد حاط له جواسيس يمشــون وراها وجـع يوجعــه ...
المــدير :ياعنــي لازم انتصبح بشيفتك أنتي متى بتستيحــن على دمك وتفكينا من شرك ...
شوشو :وأنا وش مسويــه جالسه اسعى لعيشي وعيش عيالي ...
المدير :اسعي وطوفي على كيفك بس بعيــد عن فرعنا وبعــدين المشرديــن اللي دازتهــم علينـا ترى أحذرك المره هذي رحمتـهم ومابلغت عليهم مكافحة التســول مره ثانيــه ببلغ عنهـم وعنك ...
شوشو بسخريــه :لافيك الخيــر استاذ قيس بس على مأعتقد الشارع مو شارع أبوك انت لك اللي داخــل بنكك وحنـا مالك دخـل فينـا ... وقطعت كلامهــا يوم شافت واحــد طالع وشكله ساحب مبلغ محتــرم وبكم كلمــه ودعوه حافظتهم عن ظهـر غيب عطـاها المقســوم وكمل طريقــه ...
قيس بقهــر :لابعــد وتشحـدين عينـي عينك ... دامك للحيــن بالشبابك ليه ماتوظفين بدال هالشغلــه ..
شوشو :ياحليلك مره طيب خايف على مستقبلــي ,,, وفر نصايحك لنفسك اللي معها شهادات ماتوظفت عشــان انا اتوظف ...
قيس :احســن وأن شاءالله كل عمــرك تقضينه بهالشغله بس رجلك اذا شفتها ماره بهالشـارع بقصهـا لك ومشردينك برشهــم بمبيــد حشــري ..
شوشو :الاصدق بفتح لي حســاب عنــدكــم اذا ساعـدتني اوعـدك ماعاد تشوف خشتــي .. وكملت بالضحكــه :الساعتين الجايــه ...
وحطيــت رجلي وهربت وبعــد ربع ساعــه كنت واقفــه عنـد اشارة الشلــه شفتهــم متفرقيــن اللي يشحد واللي جالس واللي يبيـع مناديل ...
بوووووووووووو ...
شوشو :هذا انت وين الوعــد ...
مــوس :والله لنا يوميــن وحنا مسنتـرين هناك وينك أنتي أختفيتــي ...
شوشو :مشغــوله بس قول وش سوى لكــم ...
مــوس :ماسوى شــي بس قاعـد يهدد ,, تعالي لقينا مركز استراتيجــي شحـاده هناك مكســب ...
شوشو :لا انا عاجبنــي الوضع هنــا..
موس :ايه هين انتي ماينخاف عليك شحاده بشهادة دكتــوراه ... بس فيك شي غريب صوتك كل مره يختلف ...
شوشو بضحكــه :والله مأنت بالصاحي كيف يختلف ...
مــوس :يعني يختلف مره صوت ناعــم مره صوت واحـد عربجــي ولا النظارات هذي ليه ماتفصخينهــا ...
شوشو بمكــر:عورى ومأبغى اضحك الناس علــي ...
مــوس :علينـا وحتـى لو كنتي عـورى اكيــد احلى عورى بالشرق الاوسط كلـــه ...
شوشو بالسخــريه :والله شحـادين اخــر زمـن يعرفـون يغازلــون بعـــد ...!!!

نهــاية الحلقـــه الخامســـه

 
 

 

عرض البوم صور (وهايب)  
قديم 05-05-08, 01:26 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67420
المشاركات: 205
الجنس أنثى
معدل التقييم: (وهايب) عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
(وهايب) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : (وهايب) المنتدى : الارشيف
افتراضي بلارقيب قصه سعوديه للكاتبه عاشقة ديرتها

 

[..الحلقـــه السادســـه ..]
((1))

(..فاجــــر ..)

ميشــو
مــرحبــا أنا الآن فــي الجامعه السـاعه الثانيــه ظهراً أتصلت بالسفــر منذ ساعــه ولأعلــم ماسبب تأخيــره ذالك الأخــرق لن ينجــو بفعلتــه الا يعلــم من هي ميشــو..؟!!! ضجــرت من الأنتظــار وهذه الشمــس تكاد تحــرقني .... أخيـــراً هـل حضــر حقاً أم لازلت أحلــم .. بالتأكيــد لأحلــم فأنا لست مجنــونه صعــدت لسياره وزفــرت بغضب وأنا اشعــربأن الدخان يخــرج من أذنــاي وانفــي ... وصلت للمنــزل وحينمـا فتحت الباب وصلنــي صوت ضحــى الغاضب يألهــي رحمـاك ... تقــدمت من مكان جلوسهــم رأيت أنظــار أخــواتي اللاتي تحاظـرهن ضحــى تتصوب علـــي .. فقلت بهلــع ..
ميشــو :لمـاذا تطالعــوني هكـذا وكأني اقترفت ذنــب ..؟؟!!
طالعتنــي ضحــى بحــده :وين بايتــه البارحــه ..؟!!
فأجبتهـا بالصدق :يوم أمـــس نمت عنـدا احدى الصديقات ..
ضحـــى بالصياح :ماشاءالله ماعنــدك بيت تبـاتيــن فيـه تنقلين من بيت لبيت تقـل مشرده...
أكره ان تعاملنــي بهذه الطريقه امام شقيقاتي فهذا يحط من قدري عنـدهن هذا أذا كان لي قــدر ... لذلك تحدثت معهــا بعصبيـه شديده ..
ميشــو:أرجــوكي ضحــى لاتلعبــي معي دور الوالد الغائب ... فلن تنجحــي بمهمتك يكفــي عليك دور ربت المنــزل ...
وادرت وجهــي عنها وتحــركت لأصعــد السلــم ...
ولكنها قبضت على ذراعي وأدارتنــي بقوه لاواجهــا ...
ضحــى :يوم اكلمك ماتعطينــي ظهرك وتقفيــن فاهمــه ...
صرخت بهــا ..
ميشــو :اتركينــي وشأنـــي اذا أردتــي أن تبقي علــى الروابط بيننا ...
وأفلت يدي منها وصعــدت الدرج لأكتــم غيضي ليس من مصلحــة أي منــا أن يحتــد النقـاش وأمام شقيقاتنا ...دخلت لغرفتــي ومنها للحمــام وقفت تحت المــاء المنهمــر من الدش بكامــل ملابســي وعبائتـــي ...
وأنا اردد لنفســـي :أهدائي اهدائي ... لم أكــن لأغضب لوكانت بظــروف غير ظروفي فأنا حانقــه غاضبـــه من ليلــة أمـــس ...
مازال الحــوار الذي دار بينــي وبين ذالك الفاجــر مازال يتردد صداه في مخيلتـــي ....
(..مالك :عاد لاتسوين فيها صعبــة المنـــال ...ترى والله محداً ناظــر فيك غيــري ولا عيون زرق وفصحــى ..
ميشــو :ومادخلــك أنت أفعــل ماشاء وأتحدث بالطريقــه التــي أحــب ...
مالك :والله كــلامك زي العســل بس لو هالراس يليــن ...
ميشــو :أبعد يدك القذره عنـــي ...
مالك :ياربي ترها بتفهمنــا أن ماعمر أحد لمسهــا شريفة مكــه ...
ميشــوبحنق:شريفــه بالرغــم عنك وأنت من يشكك بشرفك ...
مالك بالضحكــة عدم تصــديق :ياماما اصحــي أنا رجال مايعيبنــي شي ...)
رجــل وماذا يعنــي رجــل أليس له شــرف يجب أن يحافظ عليــه لماذا يغفــرله عنــدما يخطأ ونحــن معشر النســاء رغم عفتنــا يشكك بنــا وهو موضــع الشك يقف له الجميــع أحتراماً لماذا ..أكــرهم أكرهم معشر الرجــال وجدت نفسي أخــرج من الحمــام وأجلس على ركبتاي وكفاي مرفوعتــان لسمــاء :
ربــي لاتسلــم أين من بنــي آدم على هــذه الأرض ربي أبتليهــم بأنفسهــم عنــا ربـــي أحمـــي بنات حــواء منهــم ومن أراد أي منهــن بشــر رد كيــده فــي نحــره ... ربــي أنصــرنا عليهــم وأجعــل لنا الغلبـــه في الأرض ...
لا تبحلقــوا بي هكـــذا أجــل أدعــي عليهـــم وأتمنــى لو كان أمــرهم بيدي .. منذ خروجــي على هذه الحيــاه وسبب تعاستــي وأشجاني الرجال لم اجد مايشفــع لهــم كي لأكــرهم أجــل أكرهم وساظــل أكـرهم ولن يغيــر أحد نظرتــي بهــم ....
ولجــت لغرفتــي شدن فجأه وصاحـت حينمـا رأت حالتـــي ...
شدن :ميشو ياهبــلا بتمرضين كــذا ...
تذكــرت حالتي المزريــه فبدأت بنزع عبائتي وبقيت بمــلابسي التي تتساقط منها قطـرات المــاء ...
فتحت ذراعــي وأمرتها ..
ميشــو :تعالي لأقبلك لقد اشتقت لك كثيرأ ...
ولاكنهــا تمنعت كعادتهــا ..
شدن :لاااا حبيبتـــي مافيه شي بلاااش تبوسيني بالريال وأبوسك بالرياليــن ...
هــذه الاستغلاليــه الصغيــره ..
ميشــو:تعالي الآن والحســاب فيمـا بعــد ...
أقتربت منــي بملل ..
شدن :يالله بالســرعه لاتطــولينـها ...
ولكنــي بعنــاد قبلتهـا بالشده حتـى صرخت من الألم ...
شدن :متوحشــه والله اعلم عليك ماما ...
ماما أمازالت تقــول لها ماما الاتمــانع ضحــى .. كم أنا حمقــاء بالتأكيــد تمــانع وشدن هــي من تصــر على مانادتهــا ماما ولهــا الحق كل الحق لأعلــم لما ضحــى تقســو عليهــا وتحــرمها من هذا الحق الصغيـــر ...
××××××××××××××××××××
((2))
<..لااا لظلــــم ..>

وعــد

هااااي وش اخبــاركم شفتــو كل اللي صارفوق هــذا أمــس وحنــا اللحيــن بنهـار جديد وحيــاه جديده وأمــل جديد وخبـــر جديد بيصدمكـــم أنا بعــد أكــره الرجـال موبـــس خواتي وأحمــد ربي أنا ابوي متبـري منا مأدري هاج وتاركنــا والف حمــد لك يارب أن بعــد ماعنــدي أخــون ليــه اكـــره الرجال اللحيــن بتعــرفون ...!!!
صفـــر جرس الفسحـــه وأنا قايمـه بطلــع من الفصل أنتبهــت على لطــوف ... من لطــوف هذي الله يسلمكــم وحــده من بنات فصلنـا مسكينــه من النوع الهادي اللي مالها ولاعليهـا مأدري ليــش اشفقت عليها وتقربت منها مع أن كل الفصل مايحتــرمها ودام يتمصخــرون عليها عاد أنا صــرت جلــس معها من هنـا نواف أوحنا اللحيـن بالمدرسـه احــسن شي أقول نــوف .. المهــم صارت تجلس معها بعـــد اذكــر أول مره جيت لمهـا وجلست بالكــرسي اللي جنبهــا جلست تطالعنــي بنظـرة أنكســار كانت متأكــد أني جاي بتمصخــر عليها زي باقي البنــات صح أنا شيطـــانه وسليطــة لسان وماوراي أحــد أخاف منــه بس أنا بعــد بشر وأحـــس
مو معنات أن مارباني رجــال خلاص أنا منفلتـــه والله اني افضل من كثير متــربيات فبيــوت أهلــهن
وأبو الوحــده ينحسب له ألف حســاب وبنته أفسد منهــا مافيــه ... خلونا بمــوضوعنا سلمت على لطــوف وجلست معها وقعدت اقرق على راسهـا بس هي ماعطتنــي وجـه وكل سرحانــه ...لايكــون البنت مريضه ولافيها شــي وأنا مدوختها ...
سألتهــا :لطوف وش فيك اليوم مو على بعضــك ...
قالت بتردد :مافيني شــي ...
لا والله البنت فيها شــي من جت الصبح وهي ترتجف وتتنـافض ... اصريت عليها وهي ماتحملت عاد أنا لحــوحه والبنت حســاسه جلست تبكــي ياربي وش فيها البنت شكلي زودتها عاد انا خلقه ثقيلة دم ..
كنت بقوم عنها بس هي تكلمــت ..
لطيفــه :وعــد انا تعبـانه تعبانــه حيل ...
ياحــرام تعبانه لازم أوديهــا للمشــرفه ..
وعــد :طيب يالله قومي اوديك للمشرفه ...
شوفوا البنت زاد صياحهــا والله ماقلت شــي يزيدهــا ...
لطيفــه :وعــد تعبي نفسي موجســدي أنا طايحــه بمصيبه مصيبــه ياوعـــد ...
الصـراحه أنا مأؤمـــن بالمصايب واحــس كل شي له حـــل ..بس هذي عاد تقــول مصيبه بس ماقالت نوعها جيت بسألها بس هي كملــت ...

لطيفــه :أنا بقولك لأني اثق فيك بس أرجوك لاتطلعيــن الموضوع هذا لأحــد انتي تدرين فيه بنات كثير بالفصل يعــرفوني ويعرفون اهلــي وأخاف احد منهم يسمعنـي والموضوع اللي بكلمــك فيـه حساس...
الصــراحه البنت كلامها يخـوف بس انا طمنتها بس أبي أعرف وش فيها من صدق ودي اساعــدها ...
مأدري كيف نطقت بعــد تردد وبعـد ماتأكــدت ان مافيه احــد يسمعها اصلاً كيف بيسمعونها وأنا اللي ملصقــه اذني بفمها بالعلــه أسمــع ...
لطيفــه :مثل ماتعرفيــن أنا أجي من بيتنا مشي ومن بداية السنــه كنت ملاحظــه ان فيه سياره تمشــي وراي فالبدايــه قلت صدفـه بعدين تأكـدت ظنــوني تصوري الصبح والظهـــر يمشــي وراي قبل كنت بس خايفه احد ينتبــه له واللحــين أتمنــى صدق أن أحــد ينتبــه له ويبعــده عن طريقي سبب لي رعب كذا مره قرب من بالسيارته وحاول يخطفنـــي واليوم وأنا جايه الصبح ماشفته يلحقنــي فطمنــت وجيت بسرعــه أمشي ويوم مريت مع شارع خالي طلع مأدري من ويــن طلع ومسكنــي مع يدي حاولت اهرب ماقدرت ...
وجلست تبكــي بألم ...
حاولت أهديها عشــان افهم الباقي لأني للحيــن مأشوف بالمــوضع أي خطــأ ... فقلت لها بعصبيــه ..
وعــد :كملي وش صــار ..؟؟!
لطيفــه :وش تبغيــن يصير اكثــر من كذا ...
وعــد :مسك وبعــدين ..
لطيفــه :حاول يشدني للسيـارته بس كانت فيه سياره ماره وتركني يوم شافها وأنا جيت أركض للمــدرســه ..
شوفــوا الغبيــه طيب ليه ماتقول لأهلهــا ...
وعــد :طيب ليه ساكتـه ماتقوليــن لأهلك ..
لطيفــه :اهلــي ميــن أمـي وقلت لها بس مابيدها حيلــه أذا قالت لأبوي أو واحــد من أخواني بيدفنـوني حيـــه ...
قلت لها بعــدم تصديق ..
وعــد :والله أنك خبله ترى انتي ماسويتي شي هــو اللي متعرض لك ...
لطيفـه :ماراح تفهميــن ياوعــد هــوولــد مستحيــل يخطأ ,, الخطأ كلـه علي انا البنت ..وبعــدين بقولون أنه ملاحقك منيه والطريق اكيد شايف عليك شـــي ...
وعــد :والله ماعنــدك سالفه اما واحــد مترصد لك طــول السنــه وأنتي ساكتً لــه ..
لطيفــه :وش بيدي أسويه انا مغلوبــه على أمري ..
وعد بقهــر:قسم بالله أنك جبانه الحمــدالله انك مأنتي من بنات مبارك ولاتبــرينا منك من زمــان ...
ياربي انا ليش صارخت عليها اللحيــن هذا وش يسكتها والله ضعيفــه أنا لازم أساعــدها وبأي طريقــه ومو مهــم الثمـــن ولــد الحــ .... لازم ألقنــه درس
يتوب مره ثانيــه يتعرض للبنــت ...
وأذا شاف بنت جايه مع طريق يصد لطــريق الثانــي ...
هيــن بس صبرك علـي والله الفكــره جالسه تمحــور فبالي بس فيــه شي محيــرني ... اللحيــن هو كيف يعـرفها .. والله اني غبيــه ليش أسألكــم اسألهــا هـــي ...
وعــد :قوليلي هــوكيف يعرفك ...
لطيفــه :هو من عيال حارتنا وصديق واحــد من اخواني ...
وعــد :اوووووف وش الغباء ذا اللي فيك أنا قول كيف يعرفك من كل هالبنات لاشافك بالشارع ...
لطيفــه :يشوفني كل يوم لاطلعــت من بيتنا ويعرف جزمتــي وشنطتــي ...
وعـــد :جبتيهـــا ..
لطيــفه :وش اللي جبتها ..
وعــد :الفكــره أسمعينــي زيــن واحــد من الأيام فالطلعــه بنتبادل فالجزمات والشنط أوكيــك ...
لطيفــه :طيب وبعــديـن ..
وعــد :انتي أطلعي وتوكلــي على بيتكم وأنا بعــد مأحس أنك خلاص وصلتي بيتكـــم أو على الأقل صرتي خارج نطاق الخطــر بطلــع وطبعاً أنتي بتكونيــن مأعطيتنـي أوصافـه ونوع سيــارتــه ويــن يأقف بالعاده .. بمر من عنــده وبمشــي للحاره اللي فيها بيتكــم هو بيلحقنــي خواتي بيراقبنـه من بعيـــد وبعـدين مالك دخل باللي يصير ...
لطيفــه :بس متــى انا خايفه ايسوي فيني شي قبل مايجــي هاليوم ..
وعــد :لا تخافين أنا وخواتي ماراح أنتخلى عنك وكل يوم بنمشــي معك ليـــن بيتكـــم ,,
ودي أقول نوصلك بالسياره بس عارفــه بتقـولين اهلي بيجزرونـــي ...
...وبأقرب فرصــه بنفذ الخطــه بس لازم اتكتكها أنا وخواتـــي ونمخمخها عشان تضبط ونوديه بالستيــن داهيــه ...
لطيفــه :بس اخاف أنتي تنضرين أو يجيبلك شبهه... وكــلام الناس مايرحــم ...
والله انها على نياتها قلت لها بالضحكــه ...
وعــد :ليه والناس فكونا من كلامهـــم ... وتطمنــي بنات مبارك يدخلــون بالنار ويطلعــون منها بدون لسعـــه ...
رفعت راســي فجأه يوم حسيت أحد واقف فوقنـــا كانت نوف وشكلها معصبـــه ...
نوف :أنتي هنا وأنا قالبــه الدنيـا أدور عليك ...
وعــد :ليه فيه شـــي ...؟؟؟!
نــواف :الغبيـــه منــارووه ذي جالس تحكي عنك بفصل أولى هـ ...
الحقيـــره بس وش قالت عنــــي ....
وعــد :تكلم عنــي وش قايلـــه ...
نـوف :تقول الفلم اللي بايعتـــه عليهـــا مــو أخر فلم للفنــان وأنك غشــاشه تلعبين عليهم ....
وعــد :هي خليها تسدد اللي عليهــا بعـدين تجي تحكـــي واصلاً هي وش عرفهـا بالفنـانين وأخــر افــلامهم يازينـها ساكتــه بس ...
نــواف :المهم لاعاد تبعيــن عليها خليها تعرف قيمتــك ...
وعــد :شي أكيــد لازم أربيهـــا ....
ودخلــت المعلمــه وأنقطع حكينـــا ...
بس سلمـت وعلى طــول ..
الأبلــه :وعــد أطلعي برى ...
شهقت من الصدمــه ياجعلي للسرطـان لو كنت فتحت اثمـــي ....قلت بأحتـجاج ...
وعــد :أبلــه شسويــت والله تحت النفس مأخذتــه...
الأبلــه :واللي يعافيك اطلعي برى بدون نقـاش ...
شوفــوا القهـــر بتطردنــي من الباب لطاقــه ...
وعــد :لاوالله ماني طالعــه بدون سبب ...
الأبلـــه :أنتي طالعه اللحيــن ولا بالنص الدرس وأذا تبغينــي مأنقصك أطلعي من اللحيــن ...
يالناس ياعالم شــفت ظلم أكبــر من كــذا ...
وعــد :يعني لازم انطرد يمكن ماتحكى طول الحصــه ليش الظلم ...
الأبلـــه :لأنه ماعمره مرت حصـه ماطردتك فيها وانا اليوم مصـدعه مالي خلقك سوالفك فأطلعي من اللحيــن وريحينــا ...
تـرى هالفصل الكبيــر هذا مافــيه غير وعــد تسبب الأزعاج أيــه مو انا شماعة هالفصل وكبش الفداء فيــه .... بـــس والله لأوريها جالســه على قلبها وملــعونه لو طلعــت طـوع لها ...
وعــد :الله يلعنــي لو طعت شورك وطلعــت من هالفصل بالظلــم ...
الأبلــه بقلة صبــر لوحده من البنات :روحــي نادي أبلــه ضحــى ...
قلت لها بضحكــه وأنا مبسوطــه ..
وعــد :ضح ضح اليوم بالمـدرسه المنتدبــه لها ...
الأبلــه بأنفعــال :يعنــي مأنتي ماني طالعــه ...
قلت لها بالتأكيـــد ...
وعــد :قلت لك أنا ملعــونه وملاعيـن كل جداني لو طلعت من هالباب مجبوره ...
الابلــه بالصراخ:أجل الدرس هذا مشــروح
لاكــل الوحـده مشــروحه والأمتحــان كله بيجــي معك ...
ورمت علــي نظرت أحتقــأر وقبل ماتطلــع صحت بعالي صوتـــي ...
وعــد :الله معك والقلب داعيلك ولو تبيــن أسبريــن مانقصــر ...
وطلعت ودمعـــة قهر بعينــها وعاد الفصل ماصدق انوا الصراخ والتصفيــر ريحتهم من العلــوم أسبــوع كامــــل فيه شــي احلى من كــذا بس الله يستر مادري وش بتسوي فينـي ضحـى لودرت بس أنا ماغلطت ادافــع عن نفسي بتقــول المفروض أروح للأداره بس جوابي جاهــز اللي مايأكل بيده مايشبــع !!!!...
××××××××××××××××××
((3))
<..من يحمينـــي ..>
ســارا

صحــت على صوت شي مزعج تصفير وطق وأغاني لايكـون بيتنا اقلبــوه أستادا الملك فهــد ... جيت بتلكم بس ملاكــوووه أي ملاك الا شيطــان ...
ملاك :أصحـــي ساراااااااااا وجع ان شاءالله قومي رحـت وجيت وأنتي نايمــه ..
اووف وبعـدين معها هذي ماتعرف تخلينــي نايمــه لازم أتنكــد علي ....
ملاك بقهــر سارا وجع قومــي بالسـرعه ولا ترى بروح من دونك قومي معزوميـن على الغجاء فبيت ام خــالد ....
نطيت من مكـاني وكأنهم مبشرينــي بالجنـــه ..
سارا :أحلفــي ..
مـلاك :قسم بالله أجــل أمزح معك بالسـرعه اغسلي وجهك وأمشي بنروح لهـــم ..
بس لحضــه وش طاري عليهـــم مسويــن عزيمــه اذكـرهم بالاضاحــي مايسون أضحيــه من بخلهــم بسأل هالخبلـه يمكن تدري ألا اكيــد تدري .,..
سارا :وش المناسبـــه ..؟!!
مــلاك :مادريتــي ...
شوفــوا الخبلـه لو أدري ليه أسألها ...
سارا :يابنت الحلال وأنا وش درانــي ...
ملاك :أجل مادريتي ...
هذا اللي بتذبحنــي اليوم .. سايرتها وأنا اتصنع الحماس ..
سارا:لاوالله مادريت أيــش ...
ملاك :خالد ولدها توظف ....
صرخت بعــدم تصديق ...
سارا:مستحيــل كيف له ثمان سنيــن من تخرج كيف توظف ...
ملاك :ربك كريــم يالله أمشـــي بنروح لهم هي يوم أتصلت قالت لازم تجيــن أنتي وكل خواتك بس الباقيـن متى بيجــون بنروح أنا وياك ونجيب للباقيــن معنا غداء ...
غسلت وجهــي وفتحت دولابي وأول عباه شفتها بوجهــي أخذتها وجيت بلبسهــا يوم شدتها من يدي ملاك وبنظــرة عتاب ...
ملاك :جنيتــي أنتي ...
شفت العباه اللي كنت بلبسهــا وشهقت بالدهشــه ..
سارا :سوري ملــوك مأنتبهت للحيــن الدور الثاني مستأجــر ...
ملاك بقهــر :مره ثانيــه أنتبهي ولا بتجنيـن على نفسك ...
خلوكـو منهــا دايم تحـب تضخم المواضيــع ,, المهم طلعنا للبيت ام خالد جيرانا اللي بيتهم بأخــر الشارع وعنــد باب بيتهم شفت خالــد واقف عنــدباب الرجال ومعه واحد شكلــه من اخوانــه يحليلـه والله ماني مصدقـه للحيـن أنه توظف ... فشلــه لازم أبارك له مايصير بعد هذا صاحبــي أيام اللعب بالسكــه وكبتنا بلعب الكــوره ...
سارا :خلــوووود مبرووووك ...
شفته يبتســم ويجي لمنــا ...
خالد :مين سارونــه وملاك ياهــلا والله ...
سارا :مبروك مابغيت تفرحنــا عقبال ماتعرس ...
خالد بالضحكــه :الله يسمع منك...
ضحكت معه ورفعت عينــي يوم حسيت الشمــس حاره بشكــل اليوم
أحــس جلدي بيحتــرق تحتها ...بس الحــراره مو من الشمــس من الأنظــار اللي كانت مسلطــه علينــا ...
جريت ملاك ودخلت للبيت بدون مأناظــر وراي قيس هــذا وراي وين مارحـــت ولا نظــراته لو كانت تذبح يمــديني بقبــري من زمان رجعت بذاكــرتي كم سنــه ورى تذكــرت كيف كان هــو وخالد تعادوا بعــدما كانوا اأصحــاب والسبب أنا كل هوشاتهم وأختلافاتهم بالسببــي خالد كان يعطف علي ويدافع عني قدام جنــون قيسوه ... ايه جنــون قيسوه مجنــون للحيــن اذكــر اليوم اللي صدم فيــه خالد بالسيارته قدام كل عيال الحــاره لأنه وقف بوجهــه يوم جاء بيطقنـــي بعدها جلست شهــرين مأطلــع من البيت وصورة قيس وهو يدعس خالد بالسيارته أشوفها بنومــي كل ليلــه ...
رجعت للواقــع على سؤال سخيف من أسئلة مــلاك ...
ملاك :هذا وشو اللي بالصحـــن وعع شكلـه يقرف..
سارا :ماتعرفين وش هذا ... هذا جريــش ياحمـاره ...
ملاك :وعععع شلون يأكلــونه ...
سارا :يابقره لاتطلعيــن لسانك ام خالد أتناظــر فيك يمكـن تخطبك لخالد ...
اخخخخخ بس لو تشوفونها كيف تلــونت البنت اصلاً انا العب عليها محد طالع فيها بس أبعقلهــا ...
خلصنـا غداء وعطتنــا أم خالد قدر كبير فيــه غداء لخــواتي وكــرتون كبيــر بس مافتحنـــاه وماندري وش فيـــه .. وطلعنــا للبيتنـــا ... وفالطريق كنا نسولف ونغنــي ونضحك ويوم وصلنا اللبيت حسيت الأرض تهتز تحت رجــولي أرتجفت يدي وطيحت القدر اللي بيدي وتنثــر الرز اللي فيه على أرض الشــارع ..
ملاك صرخت فينــي
ملاك:بالســرعه اركضي على البيت ...
مأدري كيف طاوعتني رجلـــي بس ركضت ودخلت للبيت قبل ماتاصلني يد قيســوه الوحــش ...
وقفت متسنــده على الباب ويدي على قلبـــي ملاك بـــرى بس هو ماعمــره مد يده عليها ... وفعلاً جاني صوتها بعد خمــس دقايق ..
ملاك :سارونــه حبيبتــي أفتحــي الباب خلاص طــس ...
ياسهلـها عليك يامــلاك طس وبــس ..
فتحت لها الباب ودخلت للبيت ورميــت نفسي على الارض ...
ضحــى :سارا وش فيك وين كنتم ...
ملاك :كنا فبيت أم خالـد مسوين عزيمـــه خلود توظف وجبنا لكــم غداء بس طاح من سارا فالشـارع ...
جيت بالتكلــم بس ضحـى سبقتني ..
ضحــى :دفعت بلى أصلاً حنا جايبين معنا غداء بس كنا ننتظــركم ...
ملاك :غداء من برى اكــيد الراتب نــزل ...
ضحــى :ايه نزل وبعد الغداء اكتبــوا قائمه بطلباتكم بس حاولوا تقتصـدون أبيها العصـر جاهزه...انا قايمـه أنام ..
شوق :وين والغداء ..
ضحــى :تغدو أنتــم عليكم بالعافيــه أنا مصدعه وبالنــام ....
بس طلعت ضحـى سمعت صوت منيــر اللي مأنتبهت على وجـوده ..
منيـر :قيس صح ...
رفعـت عيني اناظــره كان شكلــه حاس بالذنب ...
ابتســمت بالغصب عشـان اريحـــه .. وبفرحـه قلت ...
سارا:ماقدر يضربنــي .. بس كيف عرفت
منيــر :كنت راجــع من المدرســه وكان جالس على الباب وكل دقيقه يطالع بالساعتـه وعينه على بابكــم ويوم شفتك داخلــه بهالحـاله عرفت أنه سوى لك شــي ...
ملاك :الحمــدالله جت سليمـــه ...
جت سليمــه يامـــلاك ليـه وش تبغيـن اكثر من الرعب اللي يصيبنــي كل ماشفته على باب بيتهــم مالازم يمـد يده عشـان أخاف يكفينــي نظراته اللي زي الســم والعذاب اللي مسببــه لي الراحــه مأعرف طعمها وكيف برتاح وانا أعرف أن فيــه وحـش متربص لــي ويتحـرى الفرصه عشـان ينقض علــي ...
أحـس بألم بعذاب بالضعف لو كانت عنــدي أم ماحسيت بهالخــوف كان التجأت لحضنهـا الحنــون الدافــي وحسيت بالأمان لوكان عنــدي أب ماكان قيس تجــرأ ورفع عينــه لي لو كان عنــدي أخ شكيــت له وقف بوجــه قيس وماسمح له يرفع يـده علـــي ....
بس أنا ماعنـدي أب ولا أخ ولا أم .. قــولوا لــي أجـــل من بيحمينـــي من قيـــس ...؟!!!
ماقدرت احبس دموعي اكثر من كذا ...
ملاك :تبكيــن ياسارا هذا عار نقطــه سوداء فحيـاة بنات مبــارك ....
صرخت فيهــا ...
سارا :بنات مبارك بنات مبارك ليش تعزون وتفتخــرون فيــه وهو سبب عذابكــم ...
الرد على أعتراضي الثائــر جاني بالفصحــى ..
ميشــو :ليس افتخـاراً بمقـدار ماهـو اهانــه لــه فنحن بناتــه رضي أم ابــى وسيشهـد لنا التاريخ بحربنا مع الحيــاه التي كسبناها وسنبقى كاسبيها بعـد ماتخلى الجميـع عنا وسنبقــى بنات مبــارك قصــه تتواردها الأجيـــال ...
مثــل الأشبـاح تدخــل وتطلــع محـداً درى عنهــا
لا وكنهـا موقتـه تجي بالأوقات الحــرجــه ... اسمعـوا تعليق وعـد عليها هالادميتيــن مايتواطــن ...
وعــد :والله اخاف بس يدرســون قصتنا فالمــدارس ,,, والله اللي بينغثون الطلاب منها وخاصــه مشاهــد ميشــو أبوك يالفصحــى ...
ميشــو :يالصغر عقلك ياعزيزتـي وهل تعتقـدين أنهم سيكتبـون عاميتك في كتــاب ..
وعــد :عادي وش فيهــا اصلاً كل الناس تحكـي العاميــه
وبحيــاتي كلها ماشفت احد غيرك يتكلــم بالفصحــى حتى ابلــة العربي ماتكلمــت مثلك ...
وكملــت بحشـريه :الا صدق ليــه تكلميــن بالفصحــى ..؟؟!!
ميشــو :أهتمــي بشؤانك وتوقفي عن حشــر أنفك بأمــور الاخــرين ...
الصراحــه حتى انا ودي اعــرف بس ماتجرأ اسألها أخاف منهــا عيونها الزرق تسبب لي الرعب من كنت صغيــره ... رفعت راسي بالتأكــد أن لون عيونها زرق صدق
وأختفت فجأه مثل مادخلــت أضيفــوا لقب ساحــره لألقـابها السابقــه ...
×××××××××××××××
((4))
<..انتقــام ..>

ميشــو
لماذا اتحــدث الفصــحى لن أجيــب قبل مايخبــرني أحدكـم لماذا أنتــم تتحــدثون العاميــه القبيحـه المشوهــه ... بأنتظـار اجابتكم ..؟؟!!!
لم أذهب اليــوم للجـامعه مازالت حالتي لاتسمــح لي بالأختــلاط بالاخــرين أشعر وكأني برميــل من المتفجــرات سأنفجــر بوجــه أول منحــوس يقتـرب منــي ...
التفكيــر بالأنتقــام لأخـواتي من عائلة أبــي يرهقنـــي
ولكنــي لن استسلــم وسأبقى على العهــد الذي قطعتــه على نفسـي بأن أشعــل النار في قلــوبهـم اقسمــت أنا اقلب محبتهم لبعض بغض وترابطــهم تفكــك سأخــرب حيـاتهم وستتحــول قصـورهم خرابات بالتعاسة ساكنيهــا ...سأسرق فرحتهم اللتـي اغتصـبوها منـــا سيتمنــون المــوت علــى حياة الهــلاك التي سيعيشونهــا
كـل هذا الكــلام لن ينفعنـــي الفعـل اجدى من القــول ...
أخذت جهازي الجــوال وطلبت رقــم سوسو ...
سوسو :هلا والله ...
ميشــو :مرحبـا كيف حالك ياعزيزتــي ...
سوسو فقط التــي سأعفيهـا من الأنتقـام فالقدر انتقم لـي منها بتحطـم حيـاتها الزوجيــه وهي في بدايتهـــا وقد وعدتها بأن اساعـدها بالأنتقـام من طليقهـا ودافعــي الوحيـد أنــه رجـــل ...
كم هــم خونـــه فليذهــب جميــع الرجــال ألى الجحيـــم ...
عدت الى الواقـع على صوت سوسو ..
سوسو :وينك يابنت ...
ميشــو :أنا وأيــن سأكــون بمنزلنا بالتأكيــد ..
سوسو :طيب وش قلتي تجـي معــي ..
ميشــو :اذهـب معك أيــن ...
صرخت بي بيأس ...
سوسو :وأنا من الصبح وش قاعــده أقولك بنت خالتي عازماتنــي على حفلـه بأستراحتهــم تجين معــي ...
كلا يألهــي هل جنت هذه ... قلت بالنفــي تام للفكــره ...
ميشــو :بالتاكيــد لااا ...
سوسو :يالخبلــه مأنتي قايلـه تبغين تشوفيــن زوجـة أخــوي الرابعــه ...
ميشــو :أخيك مــن ؟؟؟!!
سوسو :اخوي خلف الله يخلف على امً جابتك ...
تهجد صوتي وأنا أقول ..
ميشــو :أمي رحمــة الله عليهــا ..
ردت علي سوسو بصوت أسف ...
سوسو :أسفــه والله ماقصدت أقلب عليك المــواجـع ...
آآآه ياســوسو لاتعرفيــن أي جــراح مست يداك ولا أي عواطف تثيريها ببرائتك ...
كم أحسدك على جهلك المــاضــي ...!!!
فالجهـــل نعمـــه كالنعمــة النسيــان صعبـة المنــــال ...
سوسو :يالله عاد وش قلتي بالتجيــن ولا أيــش ...
ميشـو :وعلى من وقـع الأختيــار هذه المــره ..
سوسو :على بنت خالتــي هند تعرفينهـــا المزيــونه ....
ميشـو:وكيف علم اخيك بأمــرها ...
سوسو بالضحكــه :تصدقيـن عاد أن وحده من حريمـه المطفق مطريتها قدامــه صدق الغبــاء بلــوه ...
أجبـت بحنق ...
ميشــو :وهل ذنبهـا أنها طاهرة القلب ..؟!! .. مأدراها بنوايا أخيك الخبيثـــه الا يسمــع بفتاة جميلــه الا ويتزوجهــا ... والآن وقد أكتمــل العقــد ماذا سيفعل لو هبطت حوريــه على أرضــه ...
سوسو :يعني وش بيسـوي أكــيد بيطلق وحده من الدرزن اللي عنــده ويتزوج الحــوريه اللي هبطت على أرضــه على قولك ... الاصدق فيه سؤال يطقطق فكبــدي من زمان ودي اسألكي ياه ..؟!!
ميشــو :وماهذا السؤال أرجــو الايكــون في الحســاب ...
سوسو بالتصنع ضحكــه :ياسخفك بس السؤال ياحبيبتي الأبلــه كم كانت تعطيك بالانشــاء ...
جوابي الوحيــد لها أن أغلقت الهاتف بوجههــا ...
ماذا عــن الحفلــه هــل أذهــب ..؟؟!!!
لدي الكثيــر من الوقت لأفكـــر والآن الا عالم الأحـــلااام ...

××××××××××××××××××××
((5))
<.. خطـــر .. >


ضحـــى
صحيت من النــوم على صوت نغمــة جوال مزعجـــه نظرت بالساعة المنبــه كانت الساعه خمــس العصــر يووووه راحت علي نومــه ياربي وش هالأزعاج الجوال للحيــن يدق ..
طلعت من الغرفه وتتبعت الصوت لين وقفت قدام غرفة مشــاعل فتـحت الباب عليها وفعلاً كان جوالهــا اللي يدق بس هــي وينهــا .. انتبهت على شي متكــوم على الأرض كانت هي شكلهــا غاطســه فالنــوم أخذت جوالها وصكيته بوجـه المتصل وحطيتـه على الصامـت وطلعــت من غرفة مشـاعل ...
نزلت تحـت وعصــري كلــه قضيته ادرس خواتي والشدن اللي بديت اعطيهــا دروس مكثفــه في الرياضيــات مادري كيف مانتبهت لذكاءها اللي
واضح وضوح الشمــس اللحيــن بس بديت أذكــر مواقف استوت قدامــي بس مافكرت فيها مرتين عشـان كذا مرت مرور الكــرام ...مره لما كانت عمــره سنتيــن كانت جالســه تلعب فمجله ..
وجات لعنــدي وهي تأشــر على صوره فالمجلــه :روتانا خليجــي ...
طالعت بالمجلــه اللي كان فيها موضوع عن روتانا وفيــه شعـار القنــاه
وشدن رغــم صغـر سنها اقدرت بنباهتهـا تربط بين الشعار فالقناه واسم القناه اللي يتكررفيهــا وبين الشعار
بالمجلــه ...
ومره وعمرها ثلاث سنوات قدرت تكتشف من المجــرم
بالرسوم المتــحركه ووعــد اللي أكبــرمنها ماقدرت..
وأشيـاء كثيره مــره مثل انها تقدر تحفظ أشيــاء كثيره بالنفس الوقت وذاكرتهــا القويـــه ... ماحسيت الا على يدها الصغيـره تهزنــي ..
شدن :ماما خلصت الواجــب ....
ضحــى :وريني أشوف ,, بس عندك خطأ هنــا ...
يالله روحـي حليــه من جديد وأرجــع ورينــي ...
وبعــد ماحضــرت الدروس اللي بشـرحه بكــره طلعت لســوق ومعي شدن أشتري الأغــراض اللي ناقصتنــا ...

كنا بالســوبر ماركت كبيــر يوم قالت لــي شدن ...
شدن :ماما ابي فلــه ...
ضحــى :طيب حبيبتــي اذا كان سعــرها مناسب بشتريها لك ...
شدن : بليز ماما أبيهــا ...
اووووف أنا ليش جايبتها معك دفيت العربــه اللي معي ورحت معها لقسم الألعــاب ياحبيبــي بالسبعيــن الريال يعنــي مية الريال الا شــوي والله هذا اللي ناقص أشتــري لك يابنت عسـاف لعبــه بميــة الريال ...
قلت علشــان أفتك منهــا..
ضحــى :خلاص حبيبتـــي المــره الجايه نشتريهــا ...
شدن بأصرار :اللحيــن ولا خلاص مأبيهــا ..
لا بعــد تعــرف تعزز ...
ضحــى :أجل خلاص مافيــه ويالله قدامــي بنطلــع نحاسب ...
شدن :ماما بليز ...
ضحــى :شدن يالله بلاعنــاد حنا ماعنـدنا ناكـل عشان اشتريك لعبــه بميـة الريال ...
تاففت شدن وسبقتنــي للمحاسبــه ...
وقفنا فالصف ننتظــر ... كان اللي قدامنــا رجــال كان مشتــري أغراض ومن بينها لعبــة فلــه اللي كانت تبغاها شــدن اكيــد مشتريها لبنتــه لأنه واضح عليــه كبير ومتزوج ...
شدن :ماما مأشترينا بونتــي ...
أووووف ذي كل شوي متذكــره شي ...
ضحــى :طيب روحي جيبــي لك بالسـرعه .. وبالسـرعه راحت وجابتــه وحاسبنــا وطلعنــا وقـدام الباب .. كان واقف الرجال اللي قبل شــوي وبس شاف شدن ناداها وعطاها اللعبــه ...
وكلمنــي وهو يناظــر بالأرض ...
الرجال :اسمحي لي يأختــي أنا مأبغي أحرجك بس انا سمعت كلامكــم داخــل وماهانت علي الصغيــره اللي أعتبـرها مثل بنتــي المرحـومه ...
كنت برفض بس بعــد كلامــه عن بنتــه الصراحـه انصدمت ومأقدرت أتكلــم معقولــه فيه احد يحزن على بنتــه لماتت أذكــر اللي يزعلــون عليه الولد بس البنت مأعتقــد وحطــوا قدامهــا علامــة استفهــام كبيــره ..!!!
كان يتكلــم بس ماسمعت الا أخــر كلامــه اللي كان مع شــدن يسألها وش اسمها وكم عمرها ومن هالأسئلــه ...
كنت بطلب من شدن ترجع له اللعبــه بس بعد ماشفتها كيف متعلقـه فيهـا ماقدرت أكســر خاطـرها مايكفـي أني موقادره أشتريها لهــا بعــد أحــرمها منها وهي جايتهــا هــديــه ... رجعنا للبيت ومــر بقية يومــي مثل بدايتـــه طلعت أنام على الســاعه وحــده ...
وجلست فتره كبيــره والنــوم مجافينــي أحــس بخــوف فضيع أحـــس بخطــوات الخطــر تقترب منــي وأنا جالســه مكاني اقتربهــا ... صوت نعاله على الأرض وخطــواته يصعــد الدرج يفتح باب غرفتــي ويحط يده على رقبتــي ويخنقنـــي بــموووت لااااااااااااااااااااااااا ....
صحيــت والعرق يتصبب منــي وقلبي من كثر مايدق أحســه بيطلــع من صدري ... همست لنفسي بصوت مسمــوع ...
ضحــى :كان حلـــم ياضحــى حلـــم الخطـــر عمـره ماكان له رجلين يمشــي فيها ولايدين يخنق فيهـا ...
رجعت أنام بس ماقدرت وصوت خطــواته فالحــوش ثم على الدرج وبعــدين يرجع ينــزل ...
لوجلست دقيقــه الزياده على هالحـاله بجـــن ...
استغفــرالله العظيــم ...
جلست أقــرأ بعض سور القراءن اللي حافظتــه فالسري ...
وغفيت بعــدها بالسلام لين جاني الخطــر بس هالمــره مايخنقنــي لا يصحينـــي ...
ملاك وهي تهــزني بقـــوه :ضحــى أصحــي ضحــى ....
سألتها وأنا للحيــن ماني مستوعبــه اللي قاعد يصيــر ...
ضحــى :وش فيك ..؟!!
سارا برعب واضح والصدمــه واضح عليهـا
:اصحي ضحــى أبوس رجلك أصحــي واللي يرحم والديك ..
ملاك :ضــحى فيــه واحد تحــت ...
ضحــى :الخطــر لا أنا للحيــن احــلم .. وغطيت وجهي بالغطاء ...
هزتني سارا بقوه ورفعت اللحـاف عنــي ..
سارا :قومي انتي ماتحلميــن فيــه واحد تحت ...
ملاك :ضحــى بالسراعه قومي قولي وش نســوي ...
فتحت عيونــي ببطء وأنا أحاول أقنع نفسي أن اللي يصير واقع مو واحـد من كوابيســي ..
سألتهم بهدوء بعد مأنتبهت على أشكالهم الشاحبــه وصدقت أن فيه شي خطأ قاعـد يصير ...
ضحــى :عيدي من جديد ماكنت صاحيـه يوم كنتوا تكلمون ...
سارا :فيه أدمي مأدري جنــي تحت .. واشرت بيدها لطابق السفلي ...
ملاك :ضحـى تكفين لاتجلسين تطالعيــن كذا والله فيــه واحد وحنا جالسين تحت فتح الباب بمفتاح ودخل علينــا ضحــى هذا أكيــد جنــي ...
واحد تحـت ,, جنــي ,, ادمــي ,, المحصلــه فيه شخص غريب فبيتنــا قمت من مكــاني مثل الملدوغه وبسرعه خرافيــه طلعت المسدس اللي احتفظ فيـه بين ملابسي ... ونزلت الدرج اللي كان مظلــم وسارا ومــلاك يمشــون وراي ...
ملاك :بتذبحينــه فيــه ...
كملت انزل بدون مارد عليها ...
وبس وصلت لمكــان كانت الصاله واضحــه لي فيــه شفت الخطــر جالس على الكــرسي اللي مقابلنــا وراســه بين يديـــه ...
يارب كنت احلــم كابوس ثاني وثالث ورابــع خيــر من الواقع اللي متجســد قدامـــي ....





نهايــة الحلقـــه السادســـه

 
 

 

عرض البوم صور (وهايب)  
قديم 05-05-08, 01:35 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67420
المشاركات: 205
الجنس أنثى
معدل التقييم: (وهايب) عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
(وهايب) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : (وهايب) المنتدى : الارشيف
افتراضي بلارقيبقصه أسعوديه للكاتبه عاشقة ديرتها

 

[..الحلقــه السـابعـــه ..]


تابـــع
<<..خطـــر ..>>


ضحـــى

كابــوس كل اللي قـاعد يصيـــر الا اللحيــن كابــوس وبصحــى منه مهمـا طالت مــده .. لأن اللي يسـافر مايرجــع للأبــد .. بـس الخيـال اللي جالس على الكــرسي وشناطـه اللي عنــد الباب تقــولــي الا المسـافر يــرجع ولو طال سفــره ..
أنتبهـت على خبطــه على كتفــي ..
سارا :وش فيك واقفــه روحـي طلعيـه من بيتنــا ..
قلت وأنا أحاول أوطي صوتي وخليـه ثابت ...
ضحــى :طيب أنتـوا أطلـــعوا لغرفتكــم عشـان لاصـار شـــي ...
ملاك :لامستحيــل ونخليك لحالك ..
سارا:ياربي هذا كيف دخــل أنا بجــن ..
اووف وبعـدين معهم لو نزلــوا معــي ماراح أقدر أطــرده من البيت وبيعــرفون من هــو...؟!
سـارا :اأنا اقولكــم بنهجــم عليه مره واحده ونضربه لين يفقــد الوعي بعدين نرميــه بالشــارع ...
والله الفكــره ماهــي بطـاله بس وين نقــواه هذا بيــد وحده يحطنـا كلنا على بعـض ويرمينـا بالشــارع .. اووف حسبــي الله عليــه هـذا وش رجعــه ماكنـا مرتاحيــن وهــو بعيــد ..
ملاك بخــوف :لايكـون سكــران ...
صـرخت فيهم كأني ناقصتهــم ..
ضحــى :انقلعـوا فوق وأنا اعرف اتصـرف بنفســـي مأحتـاج حمايتكــم ماتشوفـون المســدس اللي معــي ...
كانـوا خلاص استسلمــوا للأمــر الواقـع وبيطلعــون فوق وبقـدر أتعامــل مع المصيبــه هذي بس شدن اللي طلعت بالسـاحه بوقت غيـر مناسب وصـرخت بذعــر يوم شـافت المســدس اللي كان معــي
خربـت كــل شي ولفتت أنتبــاه أبــوها (..عســاف ..)
××××××××××××××
((1))
<<..ضيف غيــر مرغوب فيــه..>>


عســاف
وصلنــي خبــر وفاة أبــوي اللي لــه مده تعبـان وفالمستشفــى واضطــريت أرجــع من سفـري الطــويل وكنت أتمنــى ارجـع بظرف غيـر هذا ,,وبعد المده الطـويله اللي قضيتهــا فالطيـاره كنت مــرهق والتعـب هالكنـــي ولو رحـت لبيتنــا بمثــل هالظـرف بالزيــد الطيــن بلــه فتوجهـت على طــول لبيت عمتـي أم مبــارك اللي كان معـي مفتاحــه فتحـت باب الشـارع ودخلـت قلت أنام بالمجلــس لين يجــي الصبــح بــس مجلسهم كان مقفل وأنا تعبـان ومامعي قــوه افتحـه طيب ليــه القــوه وأنا معي مفتـاح البيت الداخلــي وعمتــي ماعنـدها أحــد بعــد سمـاح ألا بنات ولـدها وصغــار...
فتحـت الباب ودخلــت بس نزلت شناطــي على الأرض حسيت فـيه احد بالصالــه وصـوت صــراخ وشخصين يطلـعون السلــم ركــض ...
جلست على أقرب كرســـي صادفتــه التعـب مو سامح لــي حتـى أفكــر باللي قاعـد يصير جلست فتــره وأنا على جلستـي هذي لين سمعــت صوت صرخــه ...
رفعت راســي يوم شفت مجمــوعة بنات واقفات علــى السلم ويناظــروني بالدهشــه وخــوف وترقب ...
معقــوله هذا مـوبيت عمتــي يمكـن انباع علــى احد ثاني ياءالله هذي كيف طافتنــي يعنـي اللحيـن أنا متعدي علـى بيت شخـص ثانــي بس لوعمتــي بايعـه البيت مو معقـوله السكـان الجدد ماغيـروا قفــل الباب ... !!!
صــح هذي مستحيلــه يعنــي البيت للحيـن بيت عمتــي بس ...!!
(1):هـي أنت وش تســوي فبيتنـــا ..؟!!!
(2) ايه صــح وش تبــي فبيتنا بتطلــع ولا نتصــل بالشرطــه ..؟؟!
(3)هي وكاله من غيــر بواب ترى عنــدنا رجال بس ماودي نخرب على أبوي نومتــه ونصيحــه عشـان حرامــي غبي مثلك ...
(2)وش تحتــري أطلع انفذ بجلــدك ولاترى أختـي ضحــى بتقتلك بالمســدس ...
(3)ياربــي يحسبنـا نلعب عليــه أطلع يامتخلف أنت ولابنصـرخ ونلم الحاره كلها عليك ...
(1) ماما الحــرامي الغبــي مايبغى يطلـــع أضربيه بالمسدس بس مع رجلــه عشـان مايمــوت ...
(2) لايكــون هربانـه من مستشفـى المجـانين شوفوا كيف يطالعنــا تقـل خبـــل ...
(3)ولايمكــن من الأرهـابين .. ايه ترى لوكنت أرهابــي حنا نحب الدولــه وماحنـا خايفيــن منك استغفر الله العظيــم كيف تفجـر بدولتك خاف ربك ...
حرامــي وأرهابــي ومجنــون كل هذا طلعتنـه فينــي بنات مبــارك هـذا أنتــن وماراح أتغيــرن الخــوف ممســوح من قامـوسهـن ولارجال غريب وجالسـات يسولفــن معه طيب لو طلعت صدق حــرامــي ..!!
ولا ياضحــى بتقتليــن بمســدسك ماهــي بعيــده عنك يازوجتــي العزيــزه ..!!!
سألتهــن بأستخفـاف ..
عســاف :افاا بنات العــم ماعرفتنـــي ..!!
(2) حلــوه بنات العــم هذي ..!!
(3) أتوقع بيقـول بنات عمـه بالأســلام ..
ضحــى :سارا مــلاك بس بلا أستهبــال ... هذا زوج عمتكـــن المحـترم ...
زوج عمتكــن يعنــي للحيــن مايدرون طيب أنجاريك ...
(1) أي عمـــه ..؟؟!!
وتكلمــوا مع بعض بصـوت واطــي وبعدها طلعـوا فــوق .. وأنا جالــس مكانـي مأدري وش مصيــري ..
وبعـد عشـردقايق نزلـت وحـده منهــم ومعهـا فراش وغطــاء ...
وقالت :أطلــع نام فالحـوش ..
عسـاف :وليش ان شاءالله لاتخافــون ماني بأكلـكم ...
:ماحنا بخايفيــن بس حنا نبــي الأفضل لك لأن هنا مافيــه مكيف بعديــن وش يقولون الناس عنا مدخليــن واحد غريب فبيتنا ومرقدينــه فصالتنــا ..
مانقشتهـا أكثــر حملـت الفراش اللي عطتنــي وطلعت للحــوش وسمعت صوت تقفيل الباب بالمزلاج يعنـي أفهمهـا طــرده ...
فرشت الفراش على الثيل تحـت وحده من النخــل لا وبعـد مافيــه مخــده كورت الغطاء وتوسدتــه نعمــه بعــد فيهــن الخيــر بعد يمكــن لو أني جاي بهالوقت لبيت واحد من اخوانــي طاردينــي بالشـارع ..
بس بعد النــومه على الأرض ماهــي مريحــه بعــد أكثر من عشـر ساعات بالطيـاره كنت احلــم بالدش بارد يزيــل تعب السفــر وفراش مريــح بس الواقـع قاســي
نايم فملابس السفر وعلــى الأرض حــر وقرف .. جلست اتقلب تقريبــن ساعتيـــن وغطيت بعــدها بنــوم عميق .. وصحيـت بعدها بكــوب ماء بارد على وجهــي رفعت راسي بشــوف من ســوى الحـركه هذي مايسويهــا غير هشــامووه الواطــي ..
وصـرخت بقهــر ..
عساف :ياكــلب ...
وسكت يوم شفت شــي طويل أســود واقف فوق راسي
رجعـت راسي على ورى وتذكـرت أنا ويــن ..؟؟َ!!
ضحــى :ماكان عنــدي حل غيرهذا لأنك كنت نايم مثل القتيــل ..
قلت لها بلسـان ثقيل من النــوم وأنا احك شعــري ..
عسـاف :لي فوق الاربع وعشـرين ساعـه مانمت ...
قالت بدون اهتمــام لشرحـــي ..
ضحــى :تبغى فطــور ادخــل ...
وش فيها تكلم معي من الطـرف خشمها هذي ترى مو جالس فبيت أبوها هذا بيت عمتـــي ..
لحقتها وأنا امشط شعــري بيدي ..
دخلت بعدها الصاله اللي كانت تعج بالســواد وللل عليك يامبـارك كل ذولي بنــاتك ..
جلست على الكنب وحطت قدامــي طاولـه وفوقها حطت صينيــه فيها الفطــور ..
وطلعت فــوق .. واول ماطلعت نطت وحــده من خواتها كانت بس لابســه مريـول بدون عبـاه وفصلت فيش التلفــون وطالعت بالمـوجوديـن وقالت :ياويــل اللي تعلم ياعســاها للمــوت ...
قالت ثانيــه :قسم بالله أنك حوطيــه بيدقـون على جوالهــا ...
:هاه لاياربـــي وش الفال هــذا ..

وطلعن بعــد ماسمعــوا بوري باص المدرســـه وجلست بالصاله لحالي ومعــي بنوته صغيــره أول ماطلعن قفزت لفيش التلفــون اللي فصلته اختها وشبكتــه وطلعت فوق
...

جلست أقلب نظــري فالصـاله كبيــره بس اثاثهـا جداً متــواضع مافيهـا أي زينـــه كل اللي فيهـا طاولة التلفزيــون وملحقـاته ومكتــب يجــي فوسط الصـاله تحـت السلــم فقط لاغيــر خلصت فطــور وصابني الملل فتحـت التلفزيــون وجلست أتابــعه ياحبيبــي الدش أوربــي الصـراحه صدمـه لي عمتــي كيف ترضــى بالشـي هذا فبيتهــا خبـري فيهـا متشدده..
ماحسيت الا علـى صوتي طفـولي :حطه على ستارأكاديمــي ...
طالعتها فغبـاء هذي من متــى هنا ..
:لاتطالعنــي كذا هذا تلفزيــونا ...
ضحــى :شدن عيب أتكلميــن مع الكبـار كـذا ...
شدن بنتـــي ياءالله أخــر شي كنت اتوقعه شدن تكبــر
توقعتهــا ماتت مو قالــوا مريضـــه وعمــرها قصيــر ..
كيف عــاشت ..؟؟!!!.. مستحيــل لاياربـــي أخر شي أبيـــه أكـون مسئول عــن بنت يعنــي أنا ناقص ...
أنا ليش تزوجـت من الأسـاس كله من أبــوي هو اللي غصبنــي اخخخ يالقهـرمو كفايـه انجبـرت على الزواج مــرتيــن يكـون عنــدي بنت
...ياهي حالـه بس هم قالوا بتمــوت كيف عاشت ...
سألتنــي ضحــى بلهجـة أستخفـاف
ضحــى:وش رجعـــك ..؟!
عسـاف :أبوي مــات ...
قالت بالطــريقه استفزتنـــي ..
ضحــى :الله يرحمــه أرتاح وريــح ..
عمــري ماشفت احد وقح بالكلمــه كثرهـــا ..
عسـاف :استحــي على نفسك اللي تكلميــن عنـه هذا عمــك ...
ضحـى :لاتغلط عم أبوي ماهــو عمــي ولا أتشـرف فيــه ..
لاهذي مستــقويــه مارديت عليها هي حـره برأيهــا ..
ماني مجبــر الناس تحب أبوي .. اذا أنا ماحسيت الا بحــزن بسيط كان قاسي الله يسامحـه ويغفـر له ..
أي صــح عمتــي ماشفتهـا سألتهـا ..
عسـاف :الا وش أخبــارها عمتــي ..
تأخــرت بالرد بعدين قالت ...
ضحــى :طاحت علينا من ست سنيـــن وبعدها انشلت وللحيــن هذي حالـــها ..
الخبــر وقع مثـل الصاعقــه علــي وشلــون يعنـي أنشلت ومن ست سنيــن يعنــي بعد سفــري .. أذا عمتــي راعيـة البيت أنشلــت ومبــارك هاجــرهم من السنيــن كيف عايشيــن من يعيلهــم ماتجـــرأت اسأل هالسؤال لأن الجــواب اللي بيجينــي أكيــد ماراح يعجبنــي والشــي الأكيــد أن أخوانـــي ماوقفوا معهـــم يعنــي أسكت أفضل لـــي ..
طاحت عينــي على شناطــي اللي ورى باب الصـاله ماتحــركت من مكــانها .. وطــرت فبالـي فكــره وقلت على طــول بدون تفكيــر ..
عسـاف :بنســوي عــزاء أبــوي هنــا ...
ضحــى :هـذا من سـابع المستحيــل ..
عسـاف :وليش أن شاءالله ..
ضحــى :أولاً حنــا بيتنــا على قدنا ثانياَ عــزاء أبوك بيجــي فيــه ناس أنقطعت علاقتنا فيهـم من دهـــر ومانبغى علاقتنـا فيهم تجدد ...
عسـاف :ومن هالنـاس قصدك أبوك ...
ضحــى :أبوي وغيـــره مو معناتها فتحنــا لك بيتنـا بتستغلنــا وعلى فكــره الأفضــل أنك انت بعد تبتعــد عنا مأنت ملزوم وأنت فاهم وش أقصد جدتــي ومريضــه والوجــه من الوجــه أبيض ...
قصدها أطلقهــا طيب وأنا أبيها من الله بس مأعجبتنــي الفكــره انها تجي منهـــا ... فقلت بشـي عمري مافكـرت فيــه ونسيته مع الزمــن ..
عسـاف :وبنتـــي ..
شفت الأرتباك بعيــونها لأنها كانت متنقبــه
وقالت لشدن اللي كانت تابع التلفزيـون وأذنها عنــدنا ...
ضحــى :شدن اطلعــي فوق ..
شدن بتلكع :لا ماما كيف اطلــع فوق وأخليك مع الرجال لحالك ...
هذي كم كبرت بالسنيــن اللي سافرت فيها شكلها كل سنه عن سنتيــن ...
ضحــى :يوم أقولك أطلعي فوق تطلعين وبدون نقـاش يالله فوق ...
طلعت شدن بدون أي كلمـــه ..واجهتنــي ضحــى والشرار يتطاير من عينهــا ..
ضحــى :أسمعنــي عاد ياولد محمــد لاتقعـد تعذر لــي فبنتك تبــيها تفضل خذها مأحد مانعك بالعكــس بتريحنــا .. وأشــوف كيف بترد عليها لسألتك ويــن كنت عنــي هالمــده وليه رميتنــي وأنا صغيره بحضانة المستشفــى وماسألت عنـــي ...
عسـاف :قالوا بتمـــوت ...
ضحــى :حلـو بتقــولها قالوا لــي أنك بتمــوتيــن ...
ماقدرت أرد عليهـــا قويــه تعرف من وين تنمسك العصــى ..
عســاف :والمطلــوب اللحيــن ...
ضحــى :أطلـــع من حيـاتنا لأن رجعتك هذي ماراح تجلب لنا غير المصــايب حنا مرتاحيــن كذا...
تحـركت بعصبيـه وأخذت شنطتــي وعنـد الباب قلت لها ..
عســاف :أنا اللحيــن طالع بس راجع بعد العزاء وأعرف كيف أتعامل معك ...
×××××××××××××××××
((2))
<<..الماضــي يعود..>>

ضحـــى

قلعـــت ماردي فقدت هالـوجـــه حسبــي الله عليك وش مرجعــك وأبوه ذا مالقــى يمـوت الا اللحيــن استغفـر الله العظيــم وهو مأدري وش البــر اللي نازلــه عليـه عشـان يرجع بعـزى أبوه طيب دامك اللحيــن مازرتـه وهو مريض تجـي بعد مامات وش الفايده ماهـو داريـن عنك حضـرت أو لااا .. وأنا وش دخلنــي فيه يصطفــل منه لأبوه دامنــه بعيــد عنا بس خله يحـاول يقرب أويتدخــل في شئونـا ان اعرف كيف أوقفــه عنـد حده والله هذا اللي ناقصنــا ولد محمــد يتدخــل بحيـاتنا موكفايـه أبوه هو اللي دمـر حيـاتنا وأبعــد أبونا عنــا الله لايحللــــه ...
ست سنيــن ومحد سأل عنـا ياخــوفي برجعتــه ينفتح المــاضـي خـوفي ماهــومنــه خوفــي خواتــي يدرن عــن سري اللي دفنتــه فبيـر عميق من ست سنيــن من طيحت جدتــي وساعدتنــي بكتمــه مشـاعل لو درن وش بتكــون ردت فعلــهن بيشكـن أني ممكــن اتخلــى عنهـن عشـان رجــال وهذا اللي مستحيـــل يصيــر بس كيف بقنعهــن بصدق مــوقفــي وأني ببقــى طول عمـري معهــن ومستحيــل يفرقني عنهــن الا المــوت ...
وش فيك ياضحــى صايره ضعيفــه .. ؟!! .. مو مهم يقتنعــن خل يشكــن على كيفهــن وبالأخيـــر فعلــي هو
اللي بيأكد صدق نيتـــي .. وشــدن .. وش فيهـا شــدن ياضحــى ..؟!خايفـه يأخذهــا ..!!!.. الشمــس اقرب له من نـــول مطلبــه أصلاً هــذا أذا فكـر يأخذها لأنــه مو وجــه يتحمل مسئوليـة نفسـه عشـان يتحمل مسئوليــه طفلـــه ,,لاتلعـب فيك الهـواجــس ياضحــى شدن باقيــه وعســاف بيرجع من مكــان ماجاء وبيجلس ست سنيــن ثانيــه قبل مايرجــع مره ثانيــه وأكيـد بيلقى اللي نسيــه زواجــه وأذا سافـر المـره ذي برفع قضيــة طلاق بالمحكمـــه وبأذن الله بأكسبهـا لأن فيــه عوامــل كثير تأقف بصفـــي ... وبصك قضيــة زواج أنجبــرت عليــه من جدتــي العزيــزه وأنجبـر عليه عسـاف مثلـــي والعـذر عشـان شدن ماتضيـع
وبالأخيــر أبوها رماها وأنا اللي تورطـت فيهــا .. لاتغلطيــن ياضحـى شدن مو ورطــه شدن بهجــة هالبيـــت .. بـــس عيبهــا فالحيــاه أبــوها مثل محنــا عيبنـا أبونــا ..,,.. ليـــه أهلنــا يحسبونا عـار عليهم مايدرون أنا حنــا بعد مانتشــرف فيهـــم ..؟؟!!
أنتبهت من غفلتــي على سؤال شدن ..
شدن :ماما زوج عمتــي طلع بيــرجع ...؟!
ياحليلك ياشــدن زوج عمتــك صدق شر البليــه مايضحك ...
ضحــى :مأعتقــد يرجــع وحتــى لورجــع بنطرده من حيـاتنا مثل مادخلهــا بدون استئذان ...
شدن :ماما صايره تكلميــن مثل اللي بتلفزيــون ...
سكت ماردت عليهـا وش أقولها بعــد بس شدن مستحيــل تسكت ..
شدن :ماما ليـه مارحتــي للمدرسـه اليوم ... ؟!!
قلت لها بالسخـريه ..
ضحــى :عشان زوج عمتــك مايقعد لحــاله..
شدن :ماما بقول شـي بس ماتقـولين لـوعد اني علمتك ...
قلت بالتسليــه ..
ضحــى :لاماني قايله لها بس أنتي قولي ..
شدن :وعد فصلة فيشة التلفــون قبل ماتطلـــع تروح للمدرســه ...
الله يستر أي مصيبـــه مسويتها ياوعــد ..
ضحــى :قومي اشبكيــه ..
شدن :اصلاً انا شابكتــه من زمــان ..
ضحـى :زين سويتــي ومره ثانيــه أي تصـرف غريب مثـل هذا تجيـن تخبرنــي ..
وأنا أتكلم مــع شدن سمعنــا صوت الجــرس اووف لايكــون هذا رجــع ماراح أفتح له الباب أمــس رأفت فيـه وخليتــه ينـام فالحــوش مع أنه كان بأمكــاني أطرده ومـوعشــانه بس خايفــه من كــلام الناس اللي مايرحـــم ..
شدن :ماما أروح أفتح الباب ..
ضحــى :روحــي وسألي مــن وأذا كان زوج عمتك وأنا متأكده أنه هو لاتفتحيــن له الباب ..
وطلعت شدن بتفتــح الباب وأنا واقفــه على باب المدخـل اراقبهــا ..
شــدن بصوت عالـــي :ميــــن ..؟!!
منيــر :شدونه أنا أفتحــي الباب ...
شدن بسرعه فتحــت الباب ومنيــر اللي مأنتبــه لي دخـل وصك الباب ومبــاشره سأل شدن
منيــر :من اللي كان عنــدكــم ...؟؟!!
قلته له عشـان الفت أنتبـاه للوجودي ..
ضحــى :الناس تسلــم ..
ياحليــه شكلــه انصدم لأن لون وجـهه تغيـر وتلعثم بالكـلام وهويقــول ..
منيــر :هاه .. مأنتبهـت أسف ..
قلت له بالتسليـــه ..
ضحــى :مأنتبهــت ولامأتوقعت وجــودي يالغايب ... ليش مارحت المدرســه ..
تأافف وهـويقــول ..
منيـر :أنتـي هنا وقيسـوه فالبيت منيــروه ماغسلت لبسـي حق الرياضــه وش أســوي ...
عذر أقبــح من ذنــب .. بــس بسيطـه اذا ماخـربت عليك فرحتك بالغيــاب ,,قلت لــه بلعــانه ..
ضحـى :زيـن بعد جيت لأني هالوقت فاضيـه أدخــل اشـرح لـك رياضيــات ..
هههههههه أمــوت واعرف ليــش هالجيـل يكـرهون الرياضيــات ليتكـم بس تشــوفون وجـه الواحد منهــم لأطـريت له الرياضيــات ...
قضيت ساعتيــن اشــرح له بس أيــش والله الـولد أبلــه يمكـن لوشارحــه لشدن فهمـت من زمـان بــس يأنا يامخــه المقفـــل وبالأخيـــر انا اللي أنتصــرت ذكــرني هالمــوقف بمعلمــه مصـريه كانت تدرسنـا بالثانوي تقـول أنا يعنــي هي لواشـرح لصخـر نطق أستغـفرك يارب ...
كانت الساعـه عشر يوم نزلت مشـاعل من فوق ومبـاشره سألتنـــي ..
ميشــو :ماذا حــدث هــل غادر ..؟؟!!
قلت لهـا وقصدي ألمح لهــا تنتبــه لاتغلط .
ضحــى :أيه أنقلـــع تعرفيـن هوحيـا الله زوج عمــاتنا وماتوقع يجــي مـره ثانيــه الاعشــان يزور جدتـــي ..
ميشــو :أجل معكِ حــق هل تأتيــن لدقيقــه أريد الحديث معك ...
وراحـت للمطبــخ وأنا لحقـت فيهــا .. وأول مادخلـت قالت ..
ميشـــو :قولي الحقيقــه نحــن الآن لوحدنا .. لمـاذا عـاد .؟!
ضحــى :يقــول أبوه مــات .. تبين الصراحـه ماني متطمنتلــه أخاف يأخذ شــدن ولايطالب بالشــي ثانــي ..
ركلت ميشو الجداربالرجلهــا وهي تقــول ...
ميشــو :اللعنـــه لما عاد ...
قلت أواسيهـا ..
ضحــى :قدر ومكتـــوب ...
ميشـــو:أجــل قدر وقدرنا في هذه الحيـاه أن نعيش بالتعـاسه والشقـــى متى ستطرق السعـاده باب منزلنا ...
قلت أغيــر الموضـوع ..
ضحــى :اشوفك لابسـه بتروحيـن الجامــعه ...
ميشــو :أجل أنا ذاهبــه وأذا طــرأ جديد أتصــلي بي ...
وطلعت وهي تلبس نظارتها الشمسيـــه من فوق لثامهـا ...
××××××××××××××((3))
<<.. ميشـــو بالجـامعه ..>>

ميشـــو

وعادت الطيــور المهــاجره لأعشــاشها وكلـي أمــل أن لاتجــد في أعشــاشها مايدعـوها للبقــاء ... عســاف ياعســاف أي ريح خبيثــه حملتك لنــا وبأي الأحــوال عدت ألينـا ياسارق فرحــة أختــي وميتــم أبنة عمتـــي
رابــع أكره الرجال فــي قامــوسي ,, لما عـدت سألت أختــي ولم تجبنــي اذاً أيــن سأجد لسؤالــي جــواب ..؟!
.. وماهــي خطوتك القادمــه ..؟!!
أنظروا ماذا فعــل هذا الأحمـــق سفــر صحت به ..

ميشــو :حسناً لست متفرغــه لغبـائك استاذ سفــر فأرجـوك أنتبــه لطريق ..!!
سفــر :ماما أنا شنـو سوي ...
يالك مــن بريء .. جميعكــم رجــال لـن تكــون أفضل من أبنـاء جنسك ,, وأخيـراً وصلت للجــامعه ..
كنت فــي دورة المــياه حيــن حجبـت يدان عينـاي على غفلــه مــني أخذت اتحـسس يديهــا فطبعت قبلــه على خدي ... فقلت وأنا احاول أخلص عينـاي من يديهـا ..
ميشــو:ريدا أبعـدي يديك القذره عنـــي ...
أطلقت سـراحــي وقالت بلهجــه أمقتهــا ..
ريدا :وش فيــه القمــر معصب ...
لم أجبهـا بل أكملت ترتيبــي لهندامـــي ..
ريدا :اقول ميشــو طلبتك قوليلي كيف تحافظيـن على لون جسمك واحد ..
رمقتهـا بنظرة احتقــار ولم أجبهـا ياللوقاحتهــا ..
ريدا :يووه ترى مــوغيرانـه منك بالعكـس الله يزيد بس قصدي أمدحك وأستفيــد منك وغمزت بعينهــا ..
ميشــو :أرجــوكِ ريدا أجعلنـي بعيـد عــن أفكـارك السيئــه .. ولاتحلمــي كثيراً ..
امسكت بيدي وهــي تقــول ..
ريدا :ياعمــري شكلك مأفطــرتي وجالسـه تقطين خيط وخيط ... تعالي مع بس للكفتــريا نفطـر ونسولف ...
ولم تدع لي فرصــه للأعتــراض كانت تمسك بيدي وأنا أسير مجبره معها أخشــى أن ينفصل جلدي عن العظــم ..
وبالكافتـريا وبعد أن جلسنـا على طاولـه أعتدنا الجلــوس عليهــا ..سألتنــي ..
ريدا :وش تفطــرين ...
ميشــو :علـى ذوقك ..
وقفت ريدا ..
ريدا :اوكي دقايق وجايــه لتحـركين من محلك ..
وبعد أن أبتعدت عنــي قليلاً ناديتهــا ...
ميشـو :ريدا لاتنســي الكابتشينــو ..
ابتعــدت عنــي وبقيت أنا لوحدي اجــول بنظــري على الطالبات التــي تعج بهــن الكافتـريا رفعت نظارتــي فوق رأســي لأتيح لعينـاي فرصــه اكبر لرؤيا .. لفت أنتباهــي فتاة تحمــل بيدها دفتــر كبيربلون الأورنج حينمــا التقت نظراتنـا غمـزت لي بعينهــا سؤالي هــل كنتــي أنتــي عاشقـه ولكــن ألم تخبــريني أن الاورنج ليس من الوانك المفضلـــه ..؟!! (.. نقطــه على السطــر ميشــو موكل ماينشاف ينقـال ..)
الطريقــه البدائيه التــي وضعت بها ريدا الأغراض على الطـاوله اعادتنــي للأرض الواقع بعيــد عـن أحـلام اليقضــه .. وبادرتنــي بقول مستهلك ..
ريدا :اللي مأخذ عقلك ..
لــن أتم لهـا الجملـــه فالفراغات مستساغــه في حيـاتنا ..
ريدا :رجعنا على السرحان ياماما ركــزي معي شوي وأسمعـي وش بقول لك ترى موعازمتك على الفطــور كرم ...
قلت لهـا بلهجـه ساخـره تحبط من عزيمتها ..
ميشــو:كلي اذان صاغيــه ..
ريدا :بليز خلــي عنك هالسوالف ...
ألم أخبــركم .؟؟!!
ريدا :وش أخبارك مـع هايــدي ..؟!!
هايدي مــن هايدي ولكـن قبل أن أطـرح عليها السؤال أسعفتنـي ذاكـرتي ,, اســم التشفيــر ..!!
ميشــو:ترسل تحيـاتها أليك ..
ريدا :تحبــك ..؟!!
بكــل غرور أجبتهـــا ..
ميشــو :بالتــأكيــد بل هــي مغرمــه بــي ..
فقالت بحقــد ..
ريــدا :وأنتــي مبسوطـــه ..
ضحكـت وأنا أجيبهــا ..
ميشــو:علاقــه بريئــه والكثيـر من الهدايا أيــن الخلل ...
ريدا:ماكان هذا كــلامك يوم قلت لك بعرفك علــى هدى ..
ميشــو :أيـن التشفيــر ..
ريدا:ماهم عارفينها مليــون هدى بالسعــوديـه ..
قلت بأنفعــال ..
ميشــو:ريـدا ارجــوك لاتذكــري هذا الأســم أمامـــي .. يالهـا من باغيــه ..
حذرتنــي بصوت منخفض ..
ريدا :اشششش أسكتــي الله يفضحك شوفي كيف الناس تطالعنــا ياشريفة مكــه ..
ميشــو:على أدنــى حد أشرف منك ومنهـــا ..
حملت حقيبتـــي وكـوب الكابتشينــو وغادرت الكافتـريا وأنا ارتشف منــه جرعات تهدأ أعصـابـي وتطفأ نار غضبــي ... أخذت أبحــث في ذاكــرتي عن مـوقع المحاضـره وحينمـا وصلت للقـاعه المنشوده كانت ساعة يدي تشيــر لحاديـه عشر وخمـس وعشرون دقيقــه ..
تأخــرت خمس دقائق كفيلــه بطـرد طالبه اخـرى من المحـاضره خصوصاً عنـد هذه الدكتــور اما بالنسبــه لي فهناك مقياس اخــرى منها زرقــة عينـاي المثيره للجدل ...
صدق أو لاتصــدق
سعــوديــه بعيــون زرقـاء ..
ثلاث ساعات من الشرح المتــواصل وهــز الرؤاس وعقـولنا لم تفقــه شـيء من ممايقال ,, مــوضع واحد تشــرحه الدكتــوره ووصلنــي ثلاثيــن موضـوع مما تتحدث بها الطــالبات تتراوح بيـن الروتينــي المعتاد و المشفــر الخطيــر .. أي أنا من كــل هذا ..
كلمــات مبعثره على صفحات دفتـري الورديــه
أختزلتها من هنــا وهناك حصيلة سمعــي الثاقب ..
وفي رأس الصفحــه أقترب المــوعد ..
أعادت الدكتــوره للمـــره الألف فــي هـذه المحاضـره كلمـات ايليـا أبوماضــي :
قال السماء كئيبة ! وتجهم قلت: ابتسم يكفي التجهم في السما !
قال: الصبا ولى! فقلت له: ابتــسم لن يرجع الأسف الصبا المتصرما !!
قال: التي كانت سمائي في الهوى صارت لنفسي في الغرام جــهنما
خانت عــــهودي بعدما ملكـتها قلبي , فكيف أطيق أن أتبســما !
قلـــت: ابتسم و اطرب فلو قارنتها لقضيت عــــمرك كــله متألما
قال: الــتجارة في صراع هائل مثل المسافر كاد يقتله الـــظما
أو غادة مسلولة محــتاجة لدم ، و تنفثـ كلما لهثت دما
قلت: ابتسم ما أنت جالب دائها وشفائها, فإذا ابتسمت فربما
أيكون غيرك مجرما. و تبيت في وجل كأنك أنت صرت المجرما ؟

أجــل أيكــون غيــرك مجــرما وتبيت في وجــل وكأنك أنت صـرت المجــرما ..؟!؟!
حقـاً كم أنت رائع ايليـــا .. ائذن لـــي أن أبدي أعجــابي الشديد بك .. فلم يمــريوم أكــون فيــه في غاية الكدر وأقرأ كلمـاتك هذه وأبقــى على حالـــي ..بل بقدرة قادر أرى نظــرتي السوداويــه للحيــاه قد تحــولت نظره بيضـاء تنضخ بالأمـــل ...
××××××××××××××××× ((4))
<<.. أغتالـــوا فرحتـــي..>>

ســارا

شفتــوا وش صــار ..؟!! .. رجع عساف .. ومــن رجع ونوم مازار عينــي .. اللحيــن وش بيصيــر أكيــد حيــاتنا ماراح تبقــى هاديــه مثل قبــل .. بتنعفس
وبتفتــح جروح نسينــاها وبترجــع مشـاكلنـا مـع أهــل أبوي اللي مانقدر حتــى نتكلــم فيهــا مع بعضنا ...
أكــره هالأنسـان ليــه .؟! لأن أسمــه أرتبط بذكــرى سيئه في حيــاتي ..حادثـه أصعب من أنــي انسـاها والبطــل فيهـا قيس يعلــه المـــووت .. قبــل عشـر سنوات بعــرس عمتــي وعســاف يومهـا كنت طايره من الفرحــه شعـري الطــويل أستشــورتـه لي ضحــى وهذا كان حلم بالنسبــه لي وبعد مالبست فستاني أرسلتنــي لدكان ويوم طلبت منهــا ملاك تجــي معـي رفضت ... رحت لدكـان وجبت الغرض اللي طلبتـــه منــه جدتــي وأنا طالعــه شفت الوحــش جالس يشرب ببســي قدام الدكــان مع عيال الحــاره مريت من عنــدهم بالســلام بس اقفيت عنهــم ماحسيت الا شـــي بارد علــى ظهــري التفيت لهم بقهـــر كان هو اللي كب علــي الببســي مأكتملـــت فرحتــي بالفستــان وشعــري ... ومن حســرتي تجرأت وسبيتــــه وهو ماصدق فرغ علــى شعــري لعبــة ببســـي عائليـــه غســـله غســال ... والعيــال يضحكــون علــــي .. ماكنت اول مره يسوي هالحــركه ياما غسل شعــري من قبل بكل أصناف المشــروبات .. بس اليوم ذاك غيـــر لأنــه قتل فيــه فرحتـــي كانت هذي أمنيـــه لي ويوم تحققت أغتالهــا قيس بوحشيـــه .. وبعــدها صـرت مأفرح ولا أحلـــم لأنــي عارفــه فيـــه اللي بيحـرمنـي من هالفـرحــه ,, وأخرهـا اللي صـار يوم العزيمــه اللي سواها أهـــل خالد كنت فرحـانه لخالد اللي بمثـابة اخ لــي أغليـه كثير بـــس ايش طلــع قيس بالصــوره ودمــر كل شــــي ...

ماحسيت بنفســـي الا أطيــح على الأرض وملاك تصـارخ علــي ...
قلت لها بقهـــر ..
سارا :وجـع ياحمــاره .. وش سويــت عشـان ترمينــي من السرير ..
ملاك :وش اصلح لك من الصبح اناديك وانتي ولاهنا انزلي شوفي المستبــده تبيك ...
الله يستـــر ملاك ماتقول عن ضحــى مستبــده الا أذا كانت بينهم مشكلــه ..
سارا :وش صـار بينكــم ...
ملاك :أنا ماسوت شــي هي اللي صايره ماتنكلــم ,, انزلي لها لاتهد هالبيت على روسنــا ...
سارا :لاتلــوميــن ضحــى
كله من عسـافوه من رجـــع ماشفنــا خيـر ...
ملاك :توني بلير مأدري وش رجعـــه ... لوطايحــه فيه الطياره ومسوين عزاه وعزى ابوه مــره وحــده ...
قلت لهــا بالطريقــه مجنــونه ...
سارا :أي عزى الا عيـــد .. احد يعزي بمــوت الشيطــان ...
مــلاك :والله جبتيهــا وش رايك نسويهــا أفراح وليــالي مـلاح بهالمنــاسبـه السعيــده ...
سارا :والله فكـــره مش بطـاله بس اخاف تدري الحكــومـه وتزج فينــا بالسجــن ..
ملاك :لا ماعليك منهـا ماهي داريــه وش مناسبة الأحتفــال بس أيـــش والله بنخلــي الحاره تنام زيــن الليلــه ...
شوفــي الغبــاء وعلى بالهـا ضحــى بترضــــى نصج خلق الله .... قلت لهـا باستخفــاف ..
سارا :تصدقيـن أنك مره ذكيـــه .. فاكــره أن ضحــى بتسكت لك ...
ملاك :أكيــد بتسكت أذا كانت حجتنــا قويــه والسبب مقنــع ..
ياربـــي بدينــا بالفلسفــه .. هذا ملاكــوه مأدري وش فاكــرتني لماحــه لهدرجــه بعرف وش قصده ..
سارا :ياماما عطينـــي الزبده .. وقولــي وش هوالعـذر المقنع..
مــلاك : مايبيلهـا حرفنـــه القصد نطيــر عسافــوه من البيت ...
تستهبــل هذي اصلاً عسـافوه من طلـع الصبح ماشفنا خشتــه ..
سارا :بــس هوخلاص طار ...
ملاك :أي طار يالخبلــه اذا مارجع الليــله مأكــون مـلاك ...
جت والله جابهــا اذا طلع خطأ عليهـا بخليها تغير أسمهــا ولا هي مــلاك وأنا سارا مايصيـــر ...
سارا :أجل خلاص اتفقنـا اذا ماجاء الليلـــه بتغيـرين اسمــك لرفعـــه ...
يمــه والله أهتزت فيهــا شعـره ..
ملاك :ولايهمــك أتفقنــا بس ماقلتــي لي ليش رفعــه يعنــي ... ؟!
سارا :مادري بس أول أسم طرى على بالي تبغيــن أتخيـر لك اسم بعــد ...
وقطــع كلامي صــرخة ضحــى من تحــت ...
ملاك :ياويلك جاك الموت ياتارك الصـلاه شكـلها بترش على غرفتنا قاز وتحـرق فينـا ...
طلعت ركــض على تحـــت .. واول مالمسـت رجلي ارض الصاله اللي تحــت ...
أطلعت علي ضحــى من المطبـــخ ...
ضحــى :اخيراً تنازلتــي ياسنيـوره ونزلتـي لنـا ...
قلت لهـا عشان اقطـع اندفاعها بالكـلام ...
سارا :وش تبيـــن ...
ضحــى :ابي صوره وتوقيع وش أبي يعنـــي ,, جدتك عطيتيهـا علاجهــا ...
ياهــي وهقــه كيف راحـت عن بالي .. قلت لها وعيوني بالأرض ..
سارا :لانسيت بس صدقينــي أول مــره ...
ضحـى :أول مــره ياحبيبــي ليه كم مره تبيــن تكررينهــا ...
قلت لها بعصبيـــه ... والله تفــور الدم هالأنســانه ...
سارا :لاتجلسين تنافخيــن علي ترى ماني بأصغر عيالك بعــدين انا أنسـانه ماني معصومــه عن الخطأ ...
ضحــى :وليه تخطأين وش وراك مشغلك .. الدراســه ولا الوظيفــه أسمعينــي ياسارا علمن ياصلك ويتعادك والكـــلام للجميـــع أي غلطــه بسجن اللي تسويهــا أسبوع فالغرفــه اللي فالسطــح ...
لا مستحيــل ضحــى عمــرها ماعاملتنــا بهالطريقــه وش صاير لهدرجــه رجعت عســاف ماسببهـا لها قلق ... الله يلعنـــ .. من عرفانــه ماعرفنــا الخيـــر ...
الفت علــى خواتــي اشوف ردة فعلهــن على المــوضوع كانــت رواسهــن فالأرض .. يعنــي مافيــه أحتجاج اعتــراض راضيــن بأستبداد ضحــى ...
ودي أعترض بس مأقدر أخاف تنفذ فينــي التهديد ماتعرفون ضحــى كثر مأعرفهــا اذا عصبت ماتعرف حــلال من حــرام ...
بعــد صلاة العشــاء فرشنـا بالحـوش وبدينـا حفلتنا الطربيــه بعد موافقت ضحـــى ...
ملاك وهي تدق على الطبــل ..
ملاك :وش نفتتح فيــه ...
منيــر :ليله حقت فرقـة ميـامي ..
وعد :لا سهـرتنا لرباح صقــر ...
سارا :لاذي ولاذي الأماكـــن ...
ملاك :ياربي منكم أتفقــوا ولاتدوروا غيــري يطبل لكــم ..
فهالحضــه طرى على بالي سؤال لمنيـــر ...؟!
سارا :منيـــر جابر فيــه فبيتكــم ..
منيـــر :ايه ورى تسأليــن ...
سارا :أتطمـــن انه بيسمع الاهداءت ...
هنــد :بدينا بالمصـاخه ترى بنسحـب من اللحيــن ...
اللحيــن هذي وش ملقفهـــا ...
سارا :نقطينا بسكاتك حنا جايبينك عشـان تصفقين معنا فقط لاغيــر .. واللحيــن ورونـي شطارتكــن وبديت اغنــــي
هلــي لاتحـرمونــي منــه
هلــي لاتبعــدونــي منــه
مثـل ماهــوقطعــه منــي
أنا ترانــي قطعــه منــه
أحبــه أمـــوت أنا أذوب
أنا أدوخ أنا والله ميــت فيـه
احبــه وعقلـــي وروحـــي
وقلبــي ياعلنــي مأبكيــه
هلــي لاتحــرموني منـــه ...
ملاك بالصــرخه :عاشـــواااااااااااااااااااا ...
وضيعــت باقــي الأغنيـــه أشوا أني مو بالستــار ...
منيــر :جاء دوري بغنـــي .......... وقطع كلامــه يوم سمعنا طق علــى باب الشارع ...
سألت من محلـــي بصوت عالـــي ...
سارا :منـــووو ..؟!
:أفتحــوا أنا عســـاف ...
التفت علــى ملاك اللي قالت بفرحـــه ..
ملاك :كسبت التحدي يالله ندخــل لين يخش المجلـــس ونرجع نكمــل السهـره ...
منيــر :فتحتــوا المجلـــس ...
ضحكـت وأنا أقول على الي سويناه ...
سارا :/فتحنــاه بس مانظفنــاه خله يعيــش بين الغبـار والحشــرات بس حطينا له فراش ولحـاف..
دخلنـا للبيت وفتح منيــر له الباب تكلــم معه شــوي وبعــدين دخــل للمجلس وطفـى النور شكلــه نام ...
خفنــا نسوي شـــي نندم عليــه فرجعنــا نسأل ضحـــى ...
اللي قالت لنا بأبتســامه راضيــه وبالفم المليــان :حلالكـــم الليلــه ليلة خميـــــس ...
وفعلـــن احيينهــا ليلــه ماتنســــى ..!!!




نهــاية الحلقـــــه السابــعه
[

 
 

 

عرض البوم صور (وهايب)  
قديم 06-05-08, 12:44 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67420
المشاركات: 205
الجنس أنثى
معدل التقييم: (وهايب) عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
(وهايب) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : (وهايب) المنتدى : الارشيف
افتراضي بلا رقيب قصه سعوديه للكاتبه عاشقة ديرتها

 

[..الحلقــه الثامنــــه ..]

((1))


<.. أم الخيـــر ..>


وقفت علــى باب بيت تهالكت جدرانــه مافتحــوا لها الباب طــولوا مــره مع ذالك انتظــرت تحت حــر الشمس بكــل اصرارتـدقـه لين أنفتح الباب ...
طلعت لهــا عجــوزوأول ماشافت من ورى الباب تهلل وجهــا ...
أم فيصــل :هلا والله باللي جانا ..
شوشو وهي تمد لها ظرف :تفضل خالتي هذا المقســوم .. ولاتنسينــي من دعائك ...
أم فيصل مسكت يدها :لويــن يابنتــي تو النــاس ...
شوشو وهي تفك يدهـا بأحتــرام :مستعجلــه ياخالتــي خليها مره ثانيــه ...
جلست أم فيصل تتبعهـا بالنظــرها وهي تدعـــي لها بأخيــر الدعوات وأصدقهــا ..
قطعت شــوشو شارعيـــن بعــد بيت أم فيصل
ووصلت لبيت مايزيــد عن اللي قبلــه بالشــي
دقت على باب البيت الحديد بالحجر كان بيدهــا وبعد المحـاوله الثانيــه فتح لهـا الباب ولد صغير ..
شوشو :هاااي زيـد كيفك حبيبــي ...
زيد :هااااااي شوشو جبتــي لي شكـلت ...
شوشو :طلعت من شنطتها الشكلت حقــه ...
زيد بأنبهـار :وآآآآآآآآو كبيـــــر ..
شوشو وهي تمسـح على راســه :تستاهل حبيبــي ..
ويــن ماما ...
زيد :ماما داخــل ماتقدر تطلــع أمــس طقهـا بابا وتعورت ...
شوشو :لاحــول ولاقوة الا بالله ... جدتك العقــربه فيــه ..
زيد :ايه بغرفتهــا ..
شوشو :طيب خوذ هذا وعطــه ماما وانتبــه جدتك تشــوفه ...
كملـــت شوشومشــاورها اللي تســويه كــل شهــر بتوزيــع كل اللي تكسبـه طــول الشهــر على ألاسـر الفقيره اللي تعرفهــــا وبعد مأنهــت المهمــه ماهان عليهـا يمــر يوم ماتغلس فيــه على مديــر البنك فراحــت قدام فـرعه تشحد وفعلاً بعد عشـر دقايق من وصولهــا طلع لهــا وطردهـــا رجعت للبيتهـــا راضيـه بعد أخــر موقف بــس اللي ماتعــرفه أن مــدير الفــرع بعــد دخــل لمكتــبه راضي على جيتهــا اللي مايحــلى يومـه الا فيهــا...
××××××××××××××((2))
<..فيهـــا أنـا..>

مــــلاك

صحيت من النــوم وأنا أحــس راســـي ثقيل بعد سهــرت أمــس .. وكماتوقعت مالقيت ساراو الجنيــه ماتفــوت فرصــه .. طلعت من الغـرفه وأنا للحيــن تحت تأثير النــوم عيــن مفتحــه والثانيــه مقفله وصلــت السلــم وسمعــت صوت هوشه جايــه من تحــت كانت بيــن ضحــى وزوج عمتــي عسـاف أييييييه خيبـه هذا وش مدخلــه فالبيت طليت براســي بشوف وش صـاير ... وشفت صدمــة عمـــــرري ضحـــى ماهــي متغطيــه عن عسـاف صح عليـها عباتــه بس طرحتهـا على كتــوفهــا .. وش اللي صـار ضحــى مستحيــل تسوي تصـرف مثل هــذا وش صايــر ...وصلنــي صوتها تقــول ..
ضحـــــى :قلت لك أنا كبيــرة هالبيت وأسوي اللي أبيــه فيه أنت وش تبــي فينـا ياخي حل عنا ورجـع من محـل ماجيت ..
عســاف :هذا اللي تمنيــه بس بأحلامك أنه يصيــر تعودتــي أنتي وخواتك على الهيــاته ...
ضحــى :عساف ترانــي للحيــن محتــرمتك فالرجاء الزم حدودك ...
عسـاف :اذا كانت طريقتك فالتعامل هذي تسمينها أحتــرام فيأسفنــي أقولك غلطــانه ...
ضحــى :ماطلبت منك تهذب أخــلاقــي .. المـوضوع اللي كنا نتكلم فيــه واضح وغير قابل للنقــاش واللحيــن ممكــن تتفضــل تطلــع قبل ماتنــزل وحده من خواتي وتشوفني واقفـه معك بهالطــريقــه ...
عسـاف :هذا أكبــر همك خواتــك وأنا طقــاق ...
وشفتــه يطلــع ويرزع الباب وراه يامــل قص اليد بــس وش قصته ذا مــع ضح ضح والله السالفــه فيها أن لايكـونوا يحبــون بعض ولا من هالسوالف ولايقــولها انتي أهــم شــي عندك خواتك وأنا طقــاق صدقوني السالفـه فيها أن!!! ..
ورجعت للغرفتــي بالســرعه قبل ماتشوفنــي ضحــى اللي كانت تطلــع السلم وعيونهـا بنص راسهــــا خخخخخخ ...
رجعت أنام وصحيــت المــره الثانيــه على خبطــه كانت بتطلــع قلبــي من محلــه لو ماكنت رابطتـــه .. هذي العنــز سارااو ...
مــلاك : جيتــي يالعنــز ..
سارا :لا رحــــــت خخخخخ ..تعالي يالدبا بنتغداء ...
نتغداء خيبــه تخيب عدوك ياملاكــووه ليــــه كم رقدتــي .. سألتها ..
ملاك :الساعــه كم ...
ســارا:ايه الساعه الحمــراء ولا الفسفوريــه ...
ياملاقتهــا مسويــه نفسهـا مره خفيفة دم ...
دزيتها عن طريقــي ورحت اغسل وجهـــي .. نزلنـا تحت وكانوا كلهم علــى السفــره ماعدا ضح ضح ...
ومع أندماجنــا بالأكـــل .. دق الجــرررس وبشكــل متواصــل ...
فقفزوا شدن ووعــد ونواف كلهم يتهاوشــون بيفتحــون الباب ...
وأنا وسارا لحقــناهم بالنشـوف وش السالفــــه ...
وصلنا صـراخ منيــر من ورى الباب..
منيــر :وجعـووه أفتحــوووا الباب ...
فتحــت له الباب شدن ..
وعلى طــول خــش وقفل الباب وتسنــد عليـــــه ...
سارا :وش فيـــــك ...
منيــر :قيسوه عازم اصحابه فالشغل على الغداء ويبغانــي أقهــويهم وأنا ...
والله المسكيــن هذا وين يقهــويهم ذا مايعرف يمسك قوطــي البيبســي عدل ويشرب منــــه .. قلت له أواسيــه ..
ملاك :لاتخاف مو حاس أكيــد بيلقى واحد من الكتيبــه اللي فالبيت يقهـويهم وبينســى انه قالك ...
منيــر ووده يصدق :تهقيـــن ...
سارا :الا تهقــى ليــه ماتهقــى ياكــل الهقــاوي ... بس تصدق جيت بوقتك حماتك تحبــك تعال تغداء معـانا ...
وبعد الغداء جلسنــا نلعب ... وفجأه طلعت من جيبــي عشرين ريال وقلت ...
ملاك :يالله من يروح يجيب لنــــا ايسكــــريم ...
منيــر :لاتحاولون انا موناقص يشوفنــي قيس ويقصبنــي ...
قلت بالتــرجي ..
ملاك :نواااف ...
نواف :روحــي زين بهالقايلــه مستحيــل أروح ...
شوفوا اللعـانه يوم اشتهيـت ايسكــريم محد رايح يجيب لــي أيه الأيام هذي بالنعمــه ماهــو مثل قبل كم يوم ندورعلى الريال ... مابقــى لي غيــر وعد .. قلت لها أدلعهــا ..
ملاك :وعــووده ياحبنيلك لاتخيبينــي طلبتك ...
وعــد قامت وخطفت منــي العشــرين وحطتها بجيب بنطـلونها الجينز ... وقالت بأشمئزاز ...
وعــد :ياشينكم لاجلستــوا ترجــون الواحــد بهالطــريقـه .. انا رايحــه بس لاتسألينــي عن الباقــي ..
ملاك :ايه بس انقلعــي ولاجــاء الايسكــريم أشوف شغلــي معك يالزطيــه ...
وعــد : ترى أسمعك مانــي صمخــاء .. ولبست كابها وطلعــت ..
××××××××××××××
((3))
<..عيال النعمــه ..>

وعــــد

ذبحتنــي هالمــلاك ماسكت لــي على هالسالفـه تجلس تمسكــن وتخلـي الواحد غصبً عنــه يطيعهــا .. طلعت من بيتنــا وفالبراحــه اللي قدام أرض أم كايد شفت سيـارات شـــي انواع الكشخـــه الصراحــه ذبحتنــي الغيــره وكأنهم جايين يغيضونا فيهــا ... وطرت فبالي فكــره مجنــونه بس أيـش رهيبه جلست اتلفت حــولي ماشفت أحـــد بديت بالمهمـــه كانن أربع سيــارات نسمـة الهــوا حق كفــر واحد لكــل سياره ويوم خلصت وللحيــن محد طلــع حسيت للحيــن فينــي حارق عليهــم هذا مايكفــي لازم أشوه منظــرهن جلست أدور لين لقيت شــي حاد وبديت أحك فيــــه سيارتهــم لين شوهت بعضهـا قدر المستطــاع وحطيــت رجلــي وركض على الدكــان .. اشتـريت اسكــريم حقهم وحــلاو مصــاص عمــلاق أحبـــــه .. كنت بطلــع من الدكـان يوم جــوا شلة صيع الحــاره ..جلســوا يتمصخــرون علــي وأنا ماقصـرت عطيتهــم اللي سكتهـــم ..
واحــد منهم قالـــي :وين نــواف مانشــوفه معك ...
صدق خسيــس يمـل الماغص ....
وعد :نــواف ميـــن مأعرف أحد بهالأســـم ...
رجع يقــول :ومنيــر ماتعرفيــن أحد بهالأسم يقولون بس مطيــح فبيتكم ..
قلت له وانا خلاص طفرانه منــه ..
وعــد :وأنت شكــو غيـراااااان ..
:اغار مــن ايش ياحســره أغار من المستــرجلــه ولامــن الخكري ...
انقهــرت مستحملت يغلط علــى منيــر ونواف ... وبغلفــه منــه خطفت قوطـي البيبــسي اللي بيده ورشيتـه بوجهــه وحطيت رجلــي وركــض على بيتنــا ولاأهتميــت أني قطعت الشـارع العام ركــض بس هم ماقدروا خافــوا على أرواحهــم ...
ويوم وصلت بيتنــا كانت هناك المصيبـه الثانيــه اللي سويتهــا ونسيتها ... وقفت بعيــد شوي عن الرجال اللي كانوا يعاينــون سياراتهم بعد التخــريب وقيس واقف معهم وهـو بالنص ثيابــــه من الفشلــه خخخخخ أحسن حوبــة سارا .. قلت بالتطفــل وأنا أطلع حلاو المصـاص من فمــي ...
وعد :وش صــار ..؟!!
جابــراللي كان واقف مع الرجال :وانت وش دخلك أدخلــي بيتكم ..
يعرف يكسح هــو ووجهه بــس ايش طرت فبالي فكــره تكمــل كل هالسيناريــو فقلت بدون تردد ..
وعـــد :هذا جزاي اللي بخبــركم من اللي مسوي هذا ...
شفت كل العيــون تعلق فينـــي والله ضيوفهم حلــويــن
يوووه وينكن يابنات فاتكــن نص عمـركن ...
وسألنــي جابر :تعرفيــن من سوى هذا طيب قولــي ميــن ..؟!!
وعــد :ايه أقــول بس كم تعطــوني ..؟؟!!
واحــد من الرجــال :اعطيك اللي تبيــن بس قولــي من اللي مســوي هالسواه بسيارتــي ..
بس قيــسوه قاطعــه بلقافه ...
قيــس :لاتعطــونها شــي الشحـاده هذي بتقــول ومن ورى خشمهــا ...
اشهـدوا هــو اللي بدأ بالغلط ..
وعـــد :عــن الغلط عــااد .. وشــوف من بيعلمك ..
رجال ثانـي غير اللي أولى قال لقيس :الله يهديك يالرجال خلها بنعطيهــا اللي تبـــي ..
قيــس :والله ماتعطيهــا شي وبتنطق غصباً عنهــا ..
قلت وانا اتربع قدام باب بيتنــا ..
وعــد :اشــوف من بينطقــني غصبً عنـــي ... وانتم ماني قايله لكــم لين قيسووه يعتذر لـــــي ...
قيس :تخسين الا أنتــي اعتذر منك يابنت الشوارع ...
شوفوا ابـــن التبــن هذا وش يقــــول بس هيــن أنا وعد اذا مأخذت منكم اللي أبي ومن ورى خشومكم ماكــون تربيت ضح ضح ...
وعــد :اجل بعد هــذي والله لوتجيبــون لي قيس بن الملــوح يعتذر لــي ماني بقايلـه لكم ..
شفت واحــد من الرجــال يطــلع مية الريال ويمــدها لــي ماني مصدقــه بأنهبــل مية الريال مـرره وحـــده بس الثقل زيــن ...
صديت للجهــه الثانيــه ..وقلت ..
وعــد :ماهــو قبل الأعتذار كــرامــتي اهــم عنــدي من فلوس الدنيــا كلهــا ...
ياحليلــي مسويــه عزيزة نفس وأنا عشـان القرش أبيع أهلــي ..
قال لي الرجــال :بعطيك كثرها بدال الأعتذار ...
والله أقنعنــــــي بس لحظـه والباقيــن لازم كل ً يدفع على حده ..
وعــد :ميتيــن الريال من كــل واحد ..
وفعــلاً ماصدقــوا طلعــوها والله عيـال نعمــه عيال لذينــا وحنــا نمــوت عشــان الريال الصـراحه تقرفت منهــم وكرهتهم زيــاده بس أيـــش انا بعد كسبــانه خربت سياراتهم وأخذت فلوسهـــم ... وبعد ماحطيت الفــلوس بمخبـاتي ...قلت لهم ...
وعــد :اللي خربوا سياراتكم عزوز الدب والدحمــي و
فواز ...
قال الرجــال :وذولي ويـن نلقاهم ...
قلت لهم وانا أفتح بابا بيتنــا بدخل ..
وعــد :قيســوه ماراح يقصــر يدلكم عليهم .. مع السـلامه وفرصه سعيــده اللي جمعتنا بكم ..
ورزعت الباب فوجيهــم ...
يووووه الاسكـــــريم شكلــه ذااااااب ...
بس كسبت ثمان ميــة ريال ...
وقبل مأوصــل للباب البيت الداخلـــي جانــي صوت ضحــى ...
ضحـــــى :هاتي الفلــوس اللي معك ...
هووووووميقاد من وين طلعت هذي .. كانت وراي وبتردد لفيت عليهــا ...وشفت كــل الرعيــه موجوديــن أكيـــد سمعــوا كــل اللي صار .. قلت بغبـاء ..
وعــد :كل اللي بقى رياليـــن ..
ضحــى :أقولك هاتــي الفلوس يالنصـابه..
وعــد :حرام عليك خلينــي اتهنــى فيهـا هم ماهم محتاجينــها..
ضحــى :محتاجينهـا ولاماهم محتاجينهـا المـوضوع هذا مايخصنــي كيف تأخذين شــي موحقك هذا الي ربيتك عليــه ياوعــد ...
وش نفعتنــي فيه التــربيه قضينا طــول عمــرنا بفقــر نتمنــى الشي ومانلقـاه وغيــرنا عايشين بالنعيــم والفلــوس تجــري بيديهــم مثل المــــاء ...
قلت لهــا ..
وعــد :اعطيك الفلوس بس وش تســوين فيهــا .,.
ضحــى :وش بسوي فيها باكلهــا أكيــد برجعها لهـــــم ..
وسحبــت الفلوس من يدي وطلعت ورمت الفلوس بوجيهـــم ورجعت ادخلت للبيت وأنا جالسـه اراقبها بحســره وقلة حيلـــه جت الحزينــه بالتفرح ملقتلهاش مطــرح ..
×××××××××××××((4))
<..نوبة غضب..>
ضحـــــــى

لأحــد يكلمنـــــي لأنـــي مأضمــن لكم نفســـــي .. استغفــرك يارب .. أنا وش سويــت بالدنيــاي يوم كــل يوم طايحه على راسي مصيبــــــه .. موكفـايه عساف تجينــي وعد تمشكل لــي مع جيــران الفلــس ..
وكــل قهــري وضيقــي حطيتــه بالأسئلــه اللي جالســه أكتبهـا لأمتحــانات أعمـال السنـــه كتبت خمــس نماذج لأنــي أدرس ثلاث فصول بمــدرســه وفصلين بالمــدرســه ثانيــه اللي منتــدبه لها... جلست أراجع الأسئله اللي كتبتهــا كانت مثل مابغيت فــــــــن ...
حسيت نفســي أرتحـت شوي بس رجــع ضغطــي يرتفع يوم تذكــرت اللي قاله لــي عسـاف بعد ما طلبت منــه يطلع من بيتنــا لأنه مسبب ضيق لخــواتي..
عســاف :أذا طلعت انا بتجيــن أنتي وشدن معــي ولامانـــي طالع ...

خلاص مأبغـــى أتذكــر وش صـار بعد كذا لأنه بس بيضيق خلقــي اللي من الأساس ضايق ...
بس غصبً عنـــي رجعت أتذكـــر ردي عليـــه والحــرب الكــلاميــه اللي صارت بعد كذا ..
ضحـــى :أذا طارت النعــامــــه ... تبغــاني أترك خــواتي وأجــي معك وأنت اللي تخليت عنــي وأنا فأمــس الحــاجه لك تذكــــــر وش قلــت لي فليلة الدخلــه أذا كنت ناســي اذكـــرك ..
عســاف اللي ترك كلامهـا كله وماعلق الا علـــــى :خواتك ماهــن بالصغـار أنتي كنتــي بعمـر أصغـرمنه
يوم تحملتــي مسئوليتهــن
واللحيــن عندك ثلاث خوات فوق العشـرين يقدرن يهتمـن بأنفسهـن وبخــواتهن ...
ضحـــى :هذا اللي تبيـــــه بس مستحيــل تصيـــر ماهو بأنا اللي أتخلــى عن خواتــي عشـان رجال ...
عسـاف :بتصيــرين مطلقــه ...
ضحــى :ماتفرق معــي مثل مافرقت معــي يوم تزوجـت واحد أكبــر مني بفوق عشــر سنيــن وعنده بنت وبعــدها رضيت بكــل الكــلام الســم اللي قاله لــــي وحطم فيه حيـاتي ...
عســاف :صدقينــي بالتندميــن على كــلامك هذا لاتحسبينــي ميتً عليك بــس عشــان كــلام النـاس ولا أنا ماهميتينــــــــي ...
ولا أنت هامنـــــــي ياعســـاف ...!!!
:ماما تكلميــــــن نفسـك ..؟!!
شفتهــا جالســه على طرف مكتبــــــي .. سالتها ..
ضحــى :خيــر شدن وش تبيـــن ..؟!
شدن :وعـــد تبكـي ..
ضحــى :وش تبينــي أسوي لهــا ...؟!!
شدن :ليش هاوشتيهـــا ...؟!!
ماكان ودي أصارخ عليــها بس غصب عنــــــي ...
ضحــى :شدن أنقلعــي عني لايجيك الاجــاء لوعـــد ...
قالت وهــي تنزل من علــى المكتـــب
شــدن :لوعنــدنا أم وابــــو ماصارختــي علينــا ...
وطلعت تركــض للحــــــوش ...
ماشاءالله من بقــى اليــوم مازعــل علي ...
أنتـــوا بعـــــــد ماتبــون تزعلــــون ...؟؟!!!
×××××××××××××××((5))
<.. رجــل حقيـــر ..>

ميشـــو
منذ ساعــه وأنا اتحـــدث مع سـوسو علــى الهــاتف فهــي تحاول ان تقنعنــي بحضـور الحفلــه التي سيقيمــوها بأستراحــتهم غــداً ...
سوسو :ميشو ياحبيلك أمشــي بس نروح لســوق ونشتــري لنا لبس مسكــت عشــان الحفلـــه أنتي تدريــن بعد طلاقي ماحضــرت مناسبات العائله وأنا ودي اوضح لهم أنه ماتغيــر علي شــــــي ...
ميشــو:أذهــب معك لتسوق لابأس ولكــن الحفلــه أطردي هذه الفكــره من رأسك ...
ولكنهــا عادت تترجانــــــي وتغرينـــي بالأحــداث المثيــره التــي ستحــدث بين زوجـات اخيـها وبنت خالتهــا ...
سوسو :تعالي معـــي والله ماتنــدميــن ولبسك هــديه من عنــدي يالله عاد ميشــــو مالك عذر ...
استسلمــت للفكــره ليــس رضى بهــا ولكــن لحاجــه في نفــس يعقــوب...
ميشــو:ولكــن بالشروط ..
سمعت تنهيــدة الراحـــه تخــرج منهـــا ..
سوسو :تأمــرين أنتي ياقلــبن ..
ميشــــو:لاأريد أي لفت للأنتبــاه ولاتطـالبيــني بالتعـرف على عائلتك لأمــك ...
سوسو :طيب هــذا مقدور عليــه ... بــس ألبسي عدســات لأنك لوجيتــي بعيونك الزرق لاتلــومينــي أوكــي ...
ميشــو:حسناً,,سأنتظــرك في السادسـه مساءً ...
وعلــى هذا الأتفــاق حظــرت سوسو فالســادســه وذهبنـا معاً لتســوق بأحد المجمعات التجــاريـه الكبيــره ...
وأثنــاء تسوقنــا شاهــدت سوسو طليقهــا أحمـــد ...
فقالت لــي بقهــر وهــي على وشك البكــاء ...
سوسو :ميشــو شوفيــه كيف يضحك معهــا آآآآه أحــس قلبـــــي بيحتــرق منهــا ....
أشفقت عليهــا وطرأت على بالــي فكــره لألقــن تلك المتحاذقــه صديقـــة أحمــد الجديده درس لن تنســاه عن الرجــال ...
ميشــو:لابأس لاتهتمــي ياعـزيزتــي هل تريديــن أن أنهــي فرحتهم هذه بخصــام ...
سوسو :تكفيــن ياحبيلك لوتقــدريــن تسويـن شـي لاتقصــرين بردي خاطــري ...
دخلنـا في أحدى محــلات الاكسسوار عدلت بهــا لثامـــي حتــى اصبحت عينــاي واضحــه للعيــان وجـزاء من وجنتاي البارزتيـن ..
رمقت سوسو الواقفــه الى جانبــي بنظــرة غرور وسألتها مارأيك ...
سوسو :فتانـــه بس قولــي وش بتســوين ..
لم أجبهــا ولكــن طلبت منها أن تغطــي عينيهــا حتــى لايتعــرف عليهـا ...
وعنـدما اقتربــنا منهم بنظــره واحده لفت أنتبــاهه كم هــورائــع ولكــنه ساذج لم أبذل الكثيــر حتى اجعلــه يتبعنـا هوورفيقتــه التــي تحايل عليهــا ولكــن يبدو أن الشك قد تســرب أليهــا .. سمعتها تسأله اذ كــان يتبعنـا ولكــنه ضحك من سؤالهــا وأنطفت ضحكتــه بأنبهــار عنــدما نظــرت أليــه وبالســرعه خرجت من المحــل الذي كنـا به ودخلــت أخـــر وبالفعــل تبعنـــا هو رفيقتــه التــي صارحتــه هذه المــره بالشك على مسمـع منــا أتجهـت أليــه بخطــوات بطيئــه سمعتها تطلــب منه الخــروج معهـــا أذا كـان يريد أن يستمــر معها ,, ولكنــه تجـاهل طلبهــا وبقــى بأنتظــار حضــوري .. اقتــربت منــه كثيراً ومــددت له بيدي ورقــه صغيـره كنت كتبتهـــا بعجلــه في محـل الاكسسوار ... وفــي هذه الحظــه خرجت رفيقتها بعــد ماتأكــدت انه باعهــا من أجلـــي ,, عدت ألا سوسو اللتــي كانت بأنتظــاري واخبــرتها أنه حان الوقت الــذي تكشف به عينيهــا ... يبدو أنه ظــن الورقـه تحتــوي على الرقم ولكــن ياللدهشتــه عنـدما كشف محتــواها فقد رفع عينيــه ألينــا وتسمــرت على الـ سوسو التــي ضحكـت بكـل شجـاعه وأعادت عليــه المكتــوب بالصوتهــا (خيــرها بغيـرها تعيــش وتأكــل أكثـــر ) .... لم نسمح له بالحديث معنـا لأنا خــرجنا من المحــل هذا ومن ثم من المجمــع بأكمــله .. وفالسيــاره سألت ســوســو ..
ميشـــو:هل أنتــي راضيــه ...
سوسو :اكيــد ياعمــري راضيـه كل الرضا بعد الخيبــه اللي شفتها على وجهه بعد ماعــرف انها لعبــه منــــي ..
ميشـــو:هل رأيتـــي كم هــو حقيـــر لقد تخلــى عنها بكــل بروده من أجلــي وقبل حتــى أن يعـرف حقيقتــي ...
سوسو :عمــري ماتصورت أني بحتقـره كثر مانــي محتقتـرته اللحيــن الواطـــي ..
ميشــو :جميع الرجــال على هذه الشاكلـه ..
سوسو :خليك منهم بــس .. محمد شغل لنــا شــي يعدل الميــزاج ..
وبعــد هذا عــدنا ألــى الشقــه التــي قضينـا ليلتنـا بهـــا ...
××××××××××××××
((6))
< ..خوف لــن ينتهــي .. >
ســــارا

هااااي كيفكـــن .. أنا اللحيــن جالســه مع خواتــي المطفق فالحــوش ونتقـهوى بس ضحــى اللي ماهــي بمعنا وأكــيد ميشــو وطبعاً وش أكيــد منيــر معنــا ..
بس والله الجلســه موحلــوه بــسبب وعــدوه اللي مسويـه اضــراب عن الكــلام بعــد مأخذت منهــا ضحــى الفلوس ورجعتهــا .. ومنيــر الضعيف بذل كل المحـاولات عشـان يخليها تنطق بس هي ثابتـه على موقفها .. أنا ومــلوكــي جالسين نلعب اونو بــس هذي مــوملاك هذا شيطــان صارخت عليهـا يوم الصبر تعدى حدوده والغش صار على أصوله ..
سارا :هييييييي انتي وأخرتها معك يالغشــاشه ...
رمـت الأوراق اللي بيدها وقالت بنــبره تعودتهـا ..
مــلاك :هذا أنتــي اذا مافزتــي سويتيـلي فيهـا مظلومــه قالت ايش أغش حبيبتــي الحقوق محفوظـه لك مافيه أحد فبراعتك بالغش ...
هذي مدحــه ولاسبــه .. الصــراحه ماصرت أفهم على مــلاك كويس هاليــوميــن كنت بقول شي نسيته مع صوت الاصطدام اللي جاي من برى ..
تقافزنا كلنا بنشـــــوف وش صاير فتحتنا باب الشــارع على الاخـــر عشـان نشــوف كويس كان حادث بــس بيــن ميــن وميــن ماراح تحــزرون الوحــش وعســاف ..
سمعت وعد اللي شكلها نست اضرابها مع الأنفعــال ..
وعد :احســــــن هذي حــوبتـــي ...
خخخخ ياحليلها للحيــن محتــره من اللي صـار بس عســاف هذا من وين له سياره ماله يوميــن من رجع,, شفنــاهم يتخــانقــون ومأدري وش يقــولون شفت عســافوه يطـالع فينــا ويرجع يناظــر بقيس وشي هذا نبــه قيس لنــا أو بشكــل ادق لــي وعطــاني نظـره جمدت الدم بعـروقــي ياربي حتــى وهو فمشكلــه لازم يخــوفنــي .. لوالحـادث هذا قوي وميــت فيــه ماهو أحســـن ..
أنتبهــت على مــلاك تقــول ...
ملاك :خلــونا ندخـــل جاءكـم عســافوه منتفــــــخ ..
صح دخلت للبيت وقيس ماعاد مــوجود بس الرعب اللي سببته نظــراته للحيــن مسيطــر علي
والرجفــه اللي بداخلــي ماتوقفها كل كلمــات الامــان بالعالم ..
ملاك :وش فيك سارا ..؟؟!!
سارا :شفتي قيس كيف يطــالعنــي ...
ملاك :ماجبتــي شي جديد هو دايم وهذي نظــرته لك ...
قلت لها بالتهــور ..
سارا :نفسي أروح أسأله ليش يطــالعني كذا ...
ملاك :هيـــي أنتي لاتنهبليــن وتسوينهــا هذا على الحقــد اللي بعيــونه يذبحك بدم بارد ...
لا يامــلاك حرام عليك أنا ناقصـــه زيادة تخــويف تكــومت على نفســـي وأنا أفكـــر أي غلطــه أرتكبتهــا خلتــه يحمــل كل هالكــره لـــــي ...

××××××××××××××××

((7))
< .. أنا ضعيـــــف .. >
عســاف كنت راجــع من آخــر أيام العــزاء بالسيـارة مالك ولد أخــوي يوم صـارلــي حادث مــع جارهم ياهــو كـريه هالأنســان مابلعتــه .. فور لــي دمــه بغــروره ..واللي قهــرني زياده القرود ذولــي اللي متجمعيــن على الباب ... دخلــت للبيت وفالحــوش لقيت شدن و وعــد واختهــا الثانيــه معرف أسمــها وولد جيـرانهم اللي مبلط هنــا ...
سألتهن ..
عسـاف :ويــن أختكـــن ..
وعـد :أي أخت عنـدنا ثمـان خوات ...
ياحظك والله مألوم مبــارك فيكــن ولا مــن يتحمـل ثمان بنـات أنا وحــده ومانــي متحملهــا ..
عســاف :ضحــى ..
وعــد :ايه ضحـــووه نايمـــه ...
عســاف :روحــي صحيهــا ...
شدن :اصلاً حنــا متهاوشـين معها قــول لنوف تصحيهـا لك ...
ياربــي انا وين طحت بهالوراعيــن .. صارخت عليهــا عسـاف :بتروحيــن تصحينهــا ولاكيـف ..
شدن :لاتصــارخ علــي مانــي بأصغــر عيالك ...!!
قلت بتلعثم .. وكلمتها المفاجئـه ربطت لســاني ...
عسـاف :هاه ..لا مأنتــي بصغــر عيالي بس أنتي شطــوره وبتروحيــن تناديهـا لــي ...
طالعت فينــي بنظـرة ملل وقالت لــوعد وكأنــي ماني مـوجود ...
شدن : روحــي صحــي ماما وفكينــا منـــه ...
وعــد :هذا اللي ناقصنــي أشتغــل لكم مرسال ....
هذي مشكلــة البنــات بدون تربيـــه ولا ابيهــن يطيعنــي وهن ماتعــودن يكــون لهن كبير يطيعنه ويحتــرمنه ...
جلست معهــم وهــم مطنشينــي وجالسين يلعبـــون ..
سألت الولـــد ...
عســاف :أنت مالك بيـــت ...
منيــر :الاعنــدي بيت بس هــذا بيتـي الثاني ,,عنــدك اعتراض على جيـاتي هنا ...
وعــد :والله هذا اللي ناقص يعترض بعــد هو يحمـدربــه أنا لامينــه فبيتنــا ولاتلقــونه بايت فالشــارع ...
وجلسوا يضحكــون علي .. صعبــه أنك تنهــزأ من عيال أنت بعمــر أبوهم بس وش السـواه صدق عيال هالوقت مايحتــرمــون احد .. ولا هالبنــات بالخصـــوص الأحتــرام وفــرق الســن عنـدهن مالــه أعتبــار
.... تذكــرت بهالحظـه مبــارك اللي شفتــه اليـــوم بالعــزاء بس اليوم اللي حضـر لأنه كان مسـافر من شهــر وللحيــن أذكــر الشحــوب اللي صابه يوم جاوبتــه على سؤاله عــند ميـن ساكــن ...
وبعــدها صار يتجنب الكــلام معـي عشـان مايسمع أي شـــي عن بنــاته وأمـــــه ... آآخخ بـــس لوتجــي يامبارك وتشـوف الهيـاته اللي عايشـات فيها بناتك ...
ضــروري أكلمــه بهالمــوضوع الا متــى يعنــي بيتــركــهن بــدون رقابــه لين يجيبــن العـار والفضـايح للعائله ذولــي بنات ماينتــركن علــى هـواهــن ... اليــوم لشفتــه على العشـاء اللي فبيت صــلاح بكلمــه بهالمــوضوع ...
بــس للأســف ماجــاء سألت خلف اللي كان جالس جنبـــي ...
عسـاف :وينــه عمـــك ..؟؟!
خلف :أي عــم ...
عسـاف :عمك رجــل أمك مبــارك ...
هــز خلف راســـه بتفهم وقال ..
خلف :ايه قل من البدايــه عمــي مبارك الله يسلمك طار لدمام ...
عسـاف :ايه على طاري الدمـام من متــى وأنتوا من سكـان الرياض ...
خلف :توك تسأل ولاأنت وش دراك عن النــاس من أربع السنيــن وحنـا هنا ..
عسـاف:انت ساكــن مع اهلك ولاطــالع برى ..
خلف :لاويــن اطلــع برى وأتركهم بدون رجال تعرف عمــي مبارك مايجــي للرياض غيــر يوميــن فالشهــر على الكثيــر ...
عســاف :وأخوانك وينهــم ..؟!!
خلف :وأخواني احد يعتمــد عليهم ...
قلت له بنغزه ..
عســاف :أجل ماهــم بالرجـــال غيــرهم حــريم ودبـرن حالهــن ..
خلف :أقطــع السيــره ذولي ماهــن بحــريم ذولـي ساحرات ..
ضحكــت بمـراره أجــل لو انه ذايق اللي ذقت منـهن وش قال.....
عســاف :ليش وش جاك منهـن ..
خلف :يعنــي يمديك نسيت مأتذكــر يوم جدي يحتضــر طلب يشوف بنتك رحــنا ندور عليهــا ورنــى الويــل والبنت فص ملح وذاب ...
عسـاف :وأبوي وش ذكـره فينـي وفبنتــي ..
خلف :مانسـاك الله يرحمــه ويغفرله مامــر عليــه يوم الا وسأل عنك فيـــــــه ...
تنهــدت بألم وش ينفع فيــه العتب اللحيـــن أبــوي ومات الله يرحمــــه ...
عســاف :صدق اللي سمعتـــه ..
خلف :وش سمعت ...؟!
عســاف :يقولون بتأخــذ الرابعــه ...
خلف :ايه مفكـــر بس للحيــن ماعزمــت ...
عســاف :ياصبرك على الحــريم انت كيف متحملـهن ...
خلف :ليش مانــي بالرجــال ..
عســاف :الا ماقلنا شــي رجــال ونعم فيك بس الحريم وجـع راس ...
خلف :كلن حــر بالرايه بــس انا أحــس اللي مايتزوج أكثــر من مره ماهــو بالرجــال ...
أيه أنغــز ياولد أخــوي ماهــي بغــريبه عليك ... بس مهما قلت ماراح يأثـر فينـــي .. ولا أفضل أني انتحــر ولا أتزوج حرمتيــن مــوأربع ..
خلف :عمــي وين وصلت ..
عســاف :هنـا وين بروح يعنــي ,, بــس وينـه أخــوك أخذت سيارتــه وسويت فيهــا حادث ...
خلف :لاعاد وش هــوحادثــه عسى ماصابك شي ...
عسـاف :لا الحمــدالله جت سليمــه بس صدمـت لي واحــد أقشــر ...
خلف :ايه شباب هاليوميــن مايبـي أحد يكلمــه حتى لوهــو الغلطــان ...
عســاف :أنا لو أنه غــريب ماهمنــي بس هذا جـارهم ..
خلف :طيب وأنت وش لك تعــور رأسك فيهـــم خذ مرتك وبنتك واطلــع من عنــدهم ...
ياليت المــوضوع بهالسهـــوله أنا يوم أقترحت عليها هالأقتراح بغت تذبحنـــي ونبشت المـاضي كلــه واللي صــار فيــــه ...
عســاف :خلها على الله بـــس انا مصيــري هذا أنربط بهالعائله من عشــر سنيــن مافيــه مفـــر ...
خلف :وش بتســـوي يعنـــي ذولا مالهــن كبيــر مأنت بقادر عليهـــن منفلتات ...
عسـاف :وش اســوي تبغانــي اوقف وأتفــرج على انفلاتهــن تبغــى النــاس تأكل وجيهنـــا ...
خلف :أبوهــن للحيــن حــي ...
عسـاف :ابوهــن حــي عنــدنا وميــت بحيــاتهن ...
خلف :يعنـــي حتى لوطلــعن فحيــاتهن اللحيــن ماراح يختلف شـــي ..
عسـاف:بس بيقدر يلجمهـــن ذولا بنـــات ...
خلف :والبنــات أقوى من العيــال لتمــردن ,, خذ بنتك منهـــن أذا ماتبيــها تلحق بنات خالها ...
عســاف :أخذها ومن أنا عشــان أخذها حتــى ماتدري أني أبوها تقــول لضحــى ماما وانا اللي أبوها صدق ماتدري أني أبوها .. وتبغى الصدق مأبيهــا تدري ..
خلف :بكيفك عاد بنتك وأنت أدرى بمصلحتها وأذا كان عنــدك نيــه تسافر مره ثانيــه خلها على جهلها ...
ياليت أقدر أسافــر مره ثانيـــه وأنســى كل اللي هنــا
بس صعبــه بعد كــل اللي شفتـــه أرجــع أسافــر كــرامتــي كرجال تمنعنـــي أترك زوجتــي تكافح فالسبيــل عائلتها وأنا عاجــز حتى عن الأعتــراف لبنتـــي أنــــــي أبوها ....

×××××××××××××××××
((8))
<.. هــدف جــديد ..>

ميشــو

كنت أجلــس ألى جــوار سوسو في مجلـــس أستراحتهــم الكبيــر سألتنـــي ...
سوسو :كيف الوضع عنــدك ...
بماذا اجيبك بالحقيقـــه أني أرتجف من الرعب لمجــرد فكــرة أن ينكشف ســـري في هذا التجمــع الهـائل أم أطمئنك بالكذب علــيك ..
ميشـــو:حتــى الآن جيــد ولكنــي أخشـى ان تكتشفنــي والدتك أو ريم ..
ضحكـت سوسو بحده وقالت ...
سوسو :ياحليلك ياميشــو مستحيــل يعرفـونك بلبسك الكشخــه هذا بــس لوراضيــه ومخليتنــي أسوي لك ميك آب والله لويجيبــون ساحـره تطلـعك من بين المــوجوديـن ماقدرت ..
ميشـــو:دعــي عنك المبـالغه وأخبــريني أين هــي فتاة السـاعه ..
سوسو :بدري ياعمــري للحيــن ماجـات ...
ميشــو:وهل هي حفلـة خطــوبه ..؟!
سوسو :ياشينك أذا تغيبيتـــي تدريــن أنه لااا بس المـوضوع صار مفهــوم ونص هالحاضـرين جايين يشوفونهـا ويتأكدون من صحـة الخبــر ...
انشغلت سوسو فالدقائق التــاليه بالحديث مع أحدى معـارفهـا فاستغليت الفــرصه قمـت بأخـراج هاتفي الجــوال وتظـاهرت بالحديث بــه بينمــا ركـزت كامــرته على عدت شخصيات من الحضــور صورهـن تسـاوي الكثيــر عنــدي وحينمــا أنهيت مهمتــي كانت سوسو قد انهت حديثها وعادت لتحدثنــي عن بعض الحاضـرين ,,, صــوره واحده تبقت لتكتمــل تشكيلتي صعب علــي الحصــول عليهــا وهي لم تظــهر الى الآن ... وبما أن المــلل والضجــر قد تسلل نفســي بحثت عن حديث أسلــي نفسي بــه ولم أجد أفضــل من مفاجئة سوسو ...
ميشــو:أنتهيــت من حبك الخطـــه .. امازلتــي راغبـه فالأنتقــام ...
سوسو :يووووووه أنتي تذكــرين حسبتك نسيتــي ...
ميشـو:هل يعنـــي هذا أن عزيمتك هبطت ...
بحــركة نفــي من يدهــا أنكــرت ...
سوسو :اكيــد لا بالعكــس زادت رغبتــي وخصوصاً بعد اللي صـار أمــس ...
جيد هذا مأرغب في سمـاعه فلا أروع من الأنتقــام ...
ميشــو:رائع ,, أخبــرتينــي يومً انه يوجد له صديق قريب جداً منـــه ..
سوسو :ايه مشــاري وهم مع بعض صحبـة عمــر كانوا مع بعض من هم صغــار ...
ميشـــو :وعلــى هذا الأســاس وضعت خطتــــي ...
سوسو :اوووووف مافهمتك بليز تكلمــي عربـــي ...
ميشـــو :حسناً سأقولها لك بالعامـــي (جيبـــي راســه )...
سوسو :مــن احمـــد ...
يألهـــي ماهذا الغبــاء ... عن ماذا نتحــدث منذ الصــباح ...
ميشــو:كلا بالتأكيــد مشــاري ..
سوسو :ايه بــس كيف ..؟!
ميشـــو:لاتتظــاهري بالبراءه فلك باع طــويل في هذا المجــال ...
سوسو :لاوالله المــوضوع صعب شــوي ..
ميشـــو:سوسو أرجوك تعاملــي مع المــوضوع بجديــه أكبــر فأنا لأطلــب منك فقط التعــرف على مشــاري
فالذي أريده منك أكبـــر من هذا أريده أن يحبــك ...
سوسو :ماشاءالله وكيف تبغيــني أنفذ فكــرتك العبقــريه هذي ....
ميشــو:هل تسخــريني منـــي ...
سوسو :لا ياعمــري بس فهمينــي كيف أقدر أخلـــي اي انســان يحبنــي ..
ميشــو:صدقينــي ياعزيزتي تستطيعين وبغاية السهــوله ...
قاطعتنــي سوسو بقولهــا ..
سوسو :لايفوتك شوفــي هنــوده اخخخخخخخخخخخخخ والله مأتصورها زوجــة خلــفان ...
نظــرت الى الفتــاة المقصـوده وأطلت بنظــراتي أليهــا كانت فتــاة في غايــة الجمــال والاناقــــه رائعه بكــل ماتحملــه الكلمــه من معنــى لأعلم مالذي يجعلهــا تدفــن نفسهــا بزواجهــا من رجــل متزوج بالثالث ...
ولم أستطــع أن أمنــع نفســـي من طرح هذا السؤال علــى سوسو ...
ميشــو:مالذي يجعــل فتاة بجمالها تــرضى بالزواج من رجــل متزوج ..؟!!!
اجابتنـــي سوسو بأنفعــال ...
سوسو :هذا دليـــل على شعبيــة أخــوي ...
حسناً من هنــا تبدأ نقطـــة الخــلاف فدعــونا نتغاضــى عن هذا المــوضوع في هذه السـاعه على الأقــل ...
سوسو :وش فيك سكتـــي .. ألاميشــو ماقلتــي لي وش رايك بأخــوي خلف ...
هل حقـاً تريد رأي به .. ولكــن بالتأكيــد لن يعجبهــا ...
ميشــو:هـل أنتي جاده ...
سوسو :أكيــد جاده بس بعيــد عن نظــرتك السيئه عن الرجال ...
ميشــو:اذن أنتــي لاتسألينــي رأيي ...
رنيــن هاتفها الجــوال قاطــع حديثنــا كانت والدتها تطلب ملاقاتها في ماكان ما .. أخذتنــي الأفكــار فلم أنتبه على الشخص الذي جلـــس بجـواري ...
حتى وصلنــي صوتها كفحيح الأفعـــى ...
ريم :تصدقيــن محلــوه ماعرفتك ,, بس والله شـي عجيب حتــى المتشرديــن صاروا يعرفون يلبسون مثلنــا آآه بس لوتشوفك عمتــي ولاخلــوفي بتصيــر بلاوي ...
تستطيعــون أنتم معرفة ماهــو ردي عليها الصمت ولن تجد عنــدي غير الصمت جــواب ...
أكملــت وهي تضـع قدم علــى قدم بوقاحــه ...
ريم :شفتــي عاد بيأخذ الرابــعه .. ضاعت عليك الصيده اللي تحـومين حــولها ,,بس والله عنــدك طمــوح يعنــي كيف متصــوره خلف يطالع بوحده مثلك تدريــن أنه يصاب بالقــرف لادرى أنك فبيتنـــا وياما خانق سعــاد والسبب أنتـــي ,, الصــراحــه أشفق عليك وشلــون فكــرتي بس أن خلف ممكـــن يأخذ وحــده مثلك وعلـــى ميـــن تصدقيــن حنا ليه مانامـــع يوم يتزوج علينــا لأنه يختـار ناس راقيــه من نفس مستـــواه ....
ورمقتنــي بنظــرات مستعليـه ...وأكملــت .
ريم :عاد أنتــي مره ثانيــه دوري أحد على قدك موتطفحيــن بطمـــوحاتك ...
وتركتنــي بعد ان نفثت سمــومها فـــي ...
حسنـاً ريم حفــرتي قبرك في يدك قــولي على زواجــك الســــــلااام ...



نهــاية الحلقـــــه الثامنـــــه

 
 

 

عرض البوم صور (وهايب)  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبه عاشقة ديرتها, بلا رقيب, بلارقيب, بلارقيب قصه سعوديه, عاشقة ديرتها
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:52 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية