لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوار الجاد
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوار الجاد الحوار الجاد


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-04-08, 11:24 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 35061
المشاركات: 2,377
الجنس أنثى
معدل التقييم: zhraa عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
zhraa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zhraa المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشقة الروايات مشاهدة المشاركة
   العقاب بيننا كبشر من جنس العمل واظن ان الله يعاقب الانسان افعاله فيكون عقابه مشابه او من جنس افعاله لذلك لا اظن ان المعاقب سيفوته امر كهذا الا ان كان لا يتعلم من اول درس
اما الابتلاء عافانا الله واياكم فهو مالا يطيق الانسان احتماله فاجعه وابتلاء حقا وتكون فى العمر او الصحه او المال او الله لا يبلانا العرض وهذه ماتسمى مساسها ابتلاء
موضوع مميز


شكرا لمرورك ومشاركتك عزيزتى

بس مش عارفة يمكن مفهمتش أوى قصدك أيه

يعنى أذا كان عقاب بيكون شئ بسيط وله علاقة بغلطة الشخص

وأذا كان أبتلاء بيكون شئ صعب جدا
؟؟؟؟؟

دا اللى فهمتوا

 
 

 

عرض البوم صور zhraa   رد مع اقتباس
قديم 16-04-08, 06:58 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 19071
المشاركات: 1,594
الجنس أنثى
معدل التقييم: همس الطيور عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدUmm al-Qaiwan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همس الطيور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zhraa المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

بصي يازهرة

مش عارفه تعرفي ولا لا ،، ،، اني في معهد لإعداد الدعاه

وكان حصل موقف او مصيبة شديدة جدااا إن صح اللفظ

فسألت معلمتي

هل ده ابتلاء ولا عقاب ؟؟


قالتلي مش احنا اللي هنفرق ومش مهم اننا نعرف


لييييييه بقي؟؟؟


لان السبب في الحاله الاولي ( الابتلاء) : ياتكفير ذنوب او رفعه في درجات الجنة ومن علامات محبة الله للعبد إن عظم الجزاء مع عظم البلاء ، وإن الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم ، فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط
الراوي: أنس - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/223



وكلنا نعلم ان الرسول صلي الله عليه وسلم قال ( أشد الناس بلاء الانبياء ، ثم الصالحون...)الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: صحيح على شرط مسلم - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 144


والسبب في الحاله التانيه ( العقاب) : انه مش عقاب لمجرد العقاب ولكن ،،،،،،،، {ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ }الروم41


وهذا هو الغرض من العقاب ليس عقابا في ذاته إنما من رحمة ربنا بعباده لكي يعترف بذنبه فيتوب عنه ويرجع اليه سبحانه متضرعا اليه جل وعلا . تمام ؟؟؟


ففي الحاله الاولي مطالبه بأنك تصبري وترضي وفي الحاله التانية انك تتوبي الي الله عن ذنوبك وأخطاءك .



يبقي المطلوب الصبر والتوبة

وليس المعرفه فقط






وضحت يازهرة ؟؟؟





 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة همس الطيور ; 16-04-08 الساعة 07:06 PM
عرض البوم صور همس الطيور   رد مع اقتباس
قديم 16-04-08, 10:26 PM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 35061
المشاركات: 2,377
الجنس أنثى
معدل التقييم: zhraa عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 29

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
zhraa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zhraa المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الطيور مشاهدة المشاركة
   بصي يازهرة

مش عارفه تعرفي ولا لا ،، ،، اني في معهد لإعداد الدعاه

وكان حصل موقف او مصيبة شديدة جدااا إن صح اللفظ

فسألت معلمتي

هل ده ابتلاء ولا عقاب ؟؟


قالتلي مش احنا اللي هنفرق ومش مهم اننا نعرف


لييييييه بقي؟؟؟


لان السبب في الحاله الاولي ( الابتلاء) : ياتكفير ذنوب او رفعه في درجات الجنة ومن علامات محبة الله للعبد إن عظم الجزاء مع عظم البلاء ، وإن الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم ، فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط
الراوي: أنس - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/223



وكلنا نعلم ان الرسول صلي الله عليه وسلم قال ( أشد الناس بلاء الانبياء ، ثم الصالحون...)الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: صحيح على شرط مسلم - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 144


والسبب في الحاله التانيه ( العقاب) : انه مش عقاب لمجرد العقاب ولكن ،،،،،،،، {ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ }الروم41


وهذا هو الغرض من العقاب ليس عقابا في ذاته إنما من رحمة ربنا بعباده لكي يعترف بذنبه فيتوب عنه ويرجع اليه سبحانه متضرعا اليه جل وعلا . تمام ؟؟؟


ففي الحاله الاولي مطالبه بأنك تصبري وترضي وفي الحاله التانية انك تتوبي الي الله عن ذنوبك وأخطاءك .



يبقي المطلوب الصبر والتوبة

وليس المعرفه فقط






وضحت يازهرة ؟؟؟





كدة وضحت

شكرا همس الطيور

الله يوفقك عزيزتى بدراستك

 
 

 

عرض البوم صور zhraa   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الحوار الجاد
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:09 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية