لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


مشاهدة نتائج الإستطلاع: القصه من حيث المضمون و الاسلوب ورسم الشخصيات
واقعيه 28 84.85%
تعدت الخطوط الحمراء 0 0%
قضايا مكرره بشكل او باخر 0 0%
مبااالغااات ومثالية 5 15.15%
المصوتون: 33. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-07-08, 02:06 PM   المشاركة رقم: 616
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قارئة مميزة


البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 67226
المشاركات: 262
الجنس أنثى
معدل التقييم: inay عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 98

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
inay غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

بدر احلى شخصيه بدون منازع وخاصة في البارت الاخير زاد حبي له مليون مره ^^

لطيفة ان شاء الله فرجها قريب وتتزوج الي يستاهلها بدر

نسيم وحمد ثنائي رااااائع وننتظر جديدهم في الاحداث الجايه

....سلمت يمناك بدويه وننظرك يا مبدعه ^^

 
 

 

عرض البوم صور inay  
قديم 03-07-08, 07:58 PM   المشاركة رقم: 617
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17808
المشاركات: 1,263
الجنس أنثى
معدل التقييم: angel911 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
angel911 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

مرحبا يامرحبا يامرحبا بالطش والرش

هلا بمن غااابت وردت لنا محملة بطيب الغنااااااااااايم
ياااااااااااامرحبا مليون بعنيدة

بدو عاد انا كسلانه اكتب تعلللليق بس فالحين بخربط شوية خراااااابيط عن خاطري

حمد ونسيم الموقف المجللس خطير
حمد سااااااااااااعات يرفع ضغطي وسااااااعات يدخل مزاااااجي بقوة هلمرة عجبني
ونسيم بعد ماهي بسهلة ذكيه وتعرف كيف تتعامل معه

وفيصل ومنال استقرارا عااااطفي

نجود ومشعل تخبط وعثرات طبيعيه في بداية اي زواااااااااااااج

بدر موقف صعب وتصرف بمنتهى الرجولة ولحميه لدينه
وبرجع ان شاء الله بعد البااااااااااارت الجديد بتعليق محترم هذا فقط تسجيل حضور

 
 

 

عرض البوم صور angel911  
قديم 03-07-08, 11:41 PM   المشاركة رقم: 618
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50233
المشاركات: 753
الجنس أنثى
معدل التقييم: بدوية عنيدة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بدوية عنيدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

حيااكم الله جميعا ... اسفرت وانورت بكم وبردودكم الحلووه
اعذروني .. والله مشاغل مااامداني ارد عليكم كلكم
وان شااء الله البارت الجاي ارد ع الجميييع
وهذا الباارت دقاايق ونازل لكم

واكرر اعتذاري

 
 

 

عرض البوم صور بدوية عنيدة  
قديم 04-07-08, 12:03 AM   المشاركة رقم: 619
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50233
المشاركات: 753
الجنس أنثى
معدل التقييم: بدوية عنيدة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بدوية عنيدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

الفصل التاسع والعشرون
.. جنون ..

صبره وصل حده .. وتعب من مطااردة امه من مكان لمكاان .. وهي معطيته الطرشى .. مالقي قدامه الا انه يوقف بوجها ويسد الطريق قداامهاا

× بدر ×
سديت الباب بطولي ..: مااافي طلعه من هنا قبل لا تسمعيني
امي : وبعدين يااابدر .. ان شاايف ان هااذا وقتك ؟!!
سألتها : ومتى وقتي يمه ؟!! ليه اكثر من شهر واناا اقولك يمه اخطبيها .. يمه اخطبيها وانتي بكره بعده .. بكره بعده .. وهذي بنتك بكره عرسهاا .. والثاانيه بيصير عندهاا عياال وانااا مثل البيت الوااقف

امي وهي تدفني : اقول وخر عن طريقي .. خلني اكمل اشغاالي
قلت لها : طيب تكرمي حطيني على جدول الاعمال ترى تعبت
امي خبطتني : تمصخر يااولد خاالد .. الي تخطبلك
مسكت ايدها وبستهاا : مااعشت ولا كنت ... بس يمه تكفيين والله انحرق دمي وانا انتظر اخااف تطييير
امي : ميت مره قلت لك لو لك نصيب بها بتاخذها لا تصيير زنااان .. اوووف منك .. وخر اشووف .. طول بعرض وزن .. استغفر الله

مشيت وتركتني .. وقفت مكااني منقهر .. مااعرف وش اسووي .. الود وودي اارووح اخطبها بنفسي وارتاح بس هالشي مستحيل .. والانتظار بالنسبة لي بعد مهمه مستحيله ... معليه ياابدر هاانت الي صبرني شهر وشوي يصبرني الكم يووم .. ونشووف وش نهااااااية ذا الصبر معااهم




غريبه شلون تعدي الايام .. ناس يحسونها ثقييله .. بطيئة .. وعقارب الساعة مصابه بحالة شلل .. وناس ثانية الايام تعدي عليها سريعه .. اسرع من رمشة هدب .. كذا مرت عليهم الاربعه شهور .. سريعه وخااطفه .. كان متمدد ع السرير جنبة الايسر وسااند رااسه بيده اليساار ... اما كف ايده اليمين كانت على بطنها

× منال ×
ابتسمت وانا احس باصاابع فيصل على بطني من ورى ثيااابي .. عيونه مليانه فرح .. والابتساامه مافارقت وجهه من رجعنا من عند الدكتورة الي اكدت الحمل ... بصرااحه اناا فرحانه اكثر منه .. الامومه احسااس ماينوصف بالكلمااات .. انا جربتها مره .. ورغم مراارة ظروفي .. الا اني كنت سعيده بها .. واللحين مع فيصل حياااتي الحمدالله حلوه .. اكيد نختلف زي أي اثنيين متزوجين .. بس هي خلافات بسيطه .. مااتعكر حياتنا ابدا

لمست ايده : حبيبي خلااص
رد : متى تكبر ؟!
رديت عليه : ياعمري بدري عليها لين مااتكبر .. مالي الا شهر
تافف ..: اوووف يعني متى بالضبط بتصير كبيره ..؟!!
ضحكت : ان شااء الله بعد خمس شهور .. بطني مااتبان الا على بداية السادس
مط شفاايفة : ياااليل مطولك
ابتسمت : بتعدي الايام بسرعه .. شفنا لنا اربع شهور وعشر ايام وهذا نحن كاننا متزوجين البارحه
جاوبني : عاده الاياام ؟!لايكون ملل
رديت وانا اعبث بشعره باصابعي : ملل من يقول ؟!! انا عمري ماكنت مبسوطه بحيااتي ياافيصل كثر مانا معاك .. انت وحدك الي حسستني بقيمتي .. وادميتي .. وضميت جسمي بايدي.. انت ماحسستني اني جارية




اعتدل بجلسته وهو يسمع تهجد صوتها واهتزاازه .. حس بها .. وحس بالمها .. وعرف ان شبح المااضي يحوم حولها بين فتره وفتره

× فيصل ×
اول ماابدأ صوتها يهتز .. اعتدلت بجلستي .. وجسمها الي كان متكور .. وضامته بدينها .. ضميته وشديت ضمتي عليهاا .. كنت ابي احسسها بالامان .. بالرااحه ... كنت ابيها تفهم اني مستحيل بيوم من الاياام اجرحها او اهينها .. التفكير بذا الشي مجدر التفكير مااتحمله .. شلون فعله

قلت لها اطمنها : يااعمر فيصل وقلبه .. سمعتي عن عااقل يأذي نفسه ؟!! انتي قطعة مني .. انتي اناا
ابتسمت : الله يخليك لي ولا يحرمني منك .. ومسكت بطنها .. ولا منه .. امم بنت ولا ولد ؟! وش تتوقعين ؟!
سألتني : انت وش تتمنى ؟!
جابوتها : ابي توأم .. وترجعين تحمليين وتجيبين غيرهم .. ابي البيت كله يمتلي بعيالنا ..
وخرت من حظني وواجهتني : انت متأكد انتك تحبني ؟!!
رفعت حاجبي : قبل شوي اقولك انك قطعة مني .. تسأليني اذا احبك ؟!!
ردت علي :بصراحه كلامك يخلي الواحد يشك .. تحبني وتبي البيت كله عياال .. الحمدالله رب العالميين .. انت تفكر ان الحمل والولاده سهله ؟!!

جاوبتها : ادري انها مو سهله .. طيب اسمعي مااابي كثير .. بس عشره .. ولو حملتي بتؤام بكل مره .. يعني بس خمس مرات ويصير عندنا العشره

هزت راسها : لاا والله ؟! انت من جدك ؟!!
ضحكت : هههه شوي شووي .. ترى امزح .. سحبتها لصدري .. أي شي من رب العباد حياه الله .. لو يرزقنا واااحد بس اناا رااضي . .. وجات عيني على رجوولي .. ادعي الله يكون صحيح ومعاافي يااامنال هذا الاهم .. العدد ماايفرق .. ياكثر من جااب عياال يملون المجالس .. بس وينهم العيال وقت الحاجه ؟! الي تلقينه ورى حرمته وعياله .. والي يرااكض ورى الفلوس .. وخير وبركه لو تذكروا اهلهم بيووم من الايام وترحمو عليهم تدرين اعرف وااحد يااامنال عنده اربع عياال .. عيااله كلهم منااصب ووظايف رااقية .. ابوهم لما طااح مريض مااكان عنده الا السايق مقاابله بالمستشفى .. عياله ماكانوا فااضين له .. ولا لمرضه .. تخيلي الرجاال يطلع من المستشفى ع الكرسي المتحرك يدفه الساايق .. ووراه مره عجوز يالله انه تمشي زيين .. وش نفعها فلوسه ولا كثره عياله ؟!! مع اني مااكذب عليك انا اتمنى يكون عندي اكثر من ولد او حتى بنت .. منال انا طول عمري تربيت وحيد .. ماكان عندي احد يشاركني طفولتي .. لعبي .. درااستي .. ماافي غيري وعكاازااتي
سالتني : مااتربيت مع ابو نجود ؟!

جابوتها : ابو نجود ماعرفته الا بعد مااصرت رجال .. كانت نجود يمكن بعمر العشر سنيين
سالتني : ليش ؟!

رديت : هو كان عايش مع ابوه ماكاان يحب انه يزورناا .. غير اننا تقريبا ماكنا مستقرين بالسعوديه .. اول سنيين عمري كانت كلها سفريااات .. وعرض على دكاااتره .. جزء كبير من طفولتي كنت يابغرفة العمليات
ياا اجرب جهااز جديد ... في احتمال كبير ان الي ببطنك يكون عنده نفس مرضي

قاطعتني وهي تواجهني : مثل مافي احتمال كبير انه يكون سليم .
سالتها والخوف ياكل قلبي : مو خاايفه ؟!

ردت : الخوف شي طبيعي للام .. مافي مره بحملها مااتخااف على جنيينها .. ومليون فكره سيئة تخطر ببالها بس الي اعطاك الجنيين .. يعطيك اياااه باحسن حااله يشوفها لك .. بعدين حتى لو كاان او كانت مريضة وش فيها ؟!! هذا انت رجال تسد عين الشمس .. والف رجال سليم ماايسوى ظفرك .. مااشااء الله متعلم ومثقف ورجل اعمال نااجح ..وزوج احسن منكم مااافي ..وابن او بنتك رح يكوونون نسخه مصغره عنك .. لانك بتربيهم احسن تربيه وهذا المهم

سالتها : متأكده ياامنال ؟!!مابتلومييني بعدين ؟!

رفعت حاجبها : الومك على شي انت مالك خص فيه ؟!! فيصل هذي اقدار وانت مو اعلم من رب العاالمين واللحيين لو سمحت نااام ... ورااناا عرس بكره




تتقلب بسريرهاا .. مره يمين ... ومره شمااال .. ضربت المخده بملل ... من متى تحااول تناام وماهي قاادره جفنهاا حاالف مااايعرف طعم النوم الليله .. وهي اصلاا الليله هاذي اكثر شي تحتاجه النووم

× نسيم ×
ياااااربي أبي انااام .. شووي بس .. ساعه .. ساعتيين .. فيني نوووم .. بس اول مااقفل جفووني يطيير
استغفر الله العظييييم ...قعدت على حيلي.. يااار ب ... مره خاايفه .. سمعت صوت طق ع البااب

قلت : ادخل
جاني صوت بدر : مو قاادره تنااميين ؟!!
سألته : وانت وش دراك ؟!!
قالي : ناسيه ان جدارنا مشترك .. وصوت صرير السرير ذبحني وماخلاني اعرف اشتغل
برطمت : معليه .. بس والله مو قادره انام
حسيت فيه وهو يجلس جنبي : كل بنت تكون قلقااانه بليلة مثل هاذي

قاطعته واناا اعرف وش بيقول : الله يخلييك .. ترى حافظة كل الكلام الي بتقوله .. الظاهر كلكم حافظينها وجايين تسمعونهاا لي .. بدر انت اكثر واحد يعرفني والي مفروض يكون فااهمني .. وفاهم انا وش افكر فيه
مسح على راسي : وش فيه يانسيم وش الي مخوفك ؟!!

لعبت باصاابعي : اخاف اكون ارتكبت اكبر غلطه بحياااتي ... اخاف اكون جنيت على نفسي .. قولي الي مثلي وشلها بالزواج ؟!! .. شلون بتقدر تعتني بزوجها ؟!! ببيتها وعياالها ؟!! بتقولي قلنا لك هالكلام بقولك ادري انكم قلتوه .. وكنت افكر فيه بوقتها .. بس حلمي كان مسيطر علي .. انا مثل كل البنااات احلم بالزواج والبيت والعياال .. ولما جاتني الفرصه مااقدرت افرط فيهاا .. تمسكت فيها قدر ماااقدرت .. حلم واصبح حقيقه .. في عاقل يفرط بالواقع ؟!! فرصه مااتتكر ابدا .. نعمه وجاتني ارفسها ؟!!

سألني : وش الي تغير اللحين ؟!!
رديت عليه : الي تغير ان الغشاه رااحت .. والصوره صارت اوضح .. والظاهر اني ظلمت نفسي وظلمت حمد بهالزواج .. الي منطقيا رح يكون فااشل

سألني : خلصتي ؟!!

مارديت عليه فكمل كلامه : من قال ان الزواج يمشي حسب المنطق ؟! الزواج يااانسيم مشاعر والمشاعر مااتعرف المنطق .. محد يخطط لحياته الزوجيه بالمستطره والمرسام .. لان بالنهاية الحياة وظروفها ماهي بدينا ونحن مانملك أدنى درجة من التحكم فيها ...زواجك ممكن كثير يشووفه فاشل .. بس هل هم مطلعيين ع الغيب ؟! اكيد لااا ... الناس تدور الكمال .. يبون مره صحيحه ورجل صحيح عشان يعتبون الزواج نااجح .. بس هل فعلا الزواج بيكون ناجح ؟! ممكن الاجسام تكون صحيحه والنفوس عليله ؟!! بعدين يااانسيم حمد عارف وضعك واكيد هو عارف انتي وش تقدرين عليه ووش ماتقدرين له .. وفاطمه بتكون معاك فليه التشاؤم
توكلي على الله ... وان شااء الله كل شي بيكون بخير
حطيت راسي على كتفه : ان شااء الله




كانت بالمطبخ تحضر الفطور لزوجهاا .. صارلها شهر واسبوع تقريبا وهي متزوجه .. شهر عسلها كاان حلوو باريس اعجبتها كثير .. مع انهاا زااارتها قبل بس مع مشعل كان طعمهاا غييير

× نجود ×
جهزت السفره .. وصار الفطور جاهز .. طلعت من المطبخ اشوف مشعل .. ياثقل نوم ذا الرجال .. مااعرف شلون كانو يصحونه ببيتهم : مشعل قووم ياللااااا
مشعل : ااممم
اووف السالفه مطولة الظاهر .. جلست ع السرير: مشعل قووم
تغطى زيين : شووي وبقووم ...قفلي الباب وانتي طالعه
اقفل البااب هاا ؟!! .. طيب .. سحبت البطااانيه بقووة ... اليين مارميتهاا الارض .. وفتحت ستااااير الشبااابيييك . .. وصرخت باعلى صوووتي : قوووووووووووووووووووم

عصب مني : بس ... بس وش ذا الصوت ؟!!!!
ابتسمت : صباااح الورد حبيبي ... فطورك جاهز .. ياللاا غسل والحقني

حسيته يغلي من بروودي .. والود وده يضربني .. لكنه ضرب المخده الي بحضنه .. وانا طلعت جري من الغرفة .. نزلت وجهزت النسكافيه .. لاني خفت تبرد لو عملتها من بدري ... خمس دقاايق كان مشعل نازل متسبح ولابس يونيفورمه

جلس على كرسية .. وجلست مقاابلته .. وانا كاتمه ضحكتي .. يجنن وهو معصب ..السبعه الي بين حواجبه تهبل .. حطيت ايدي على فمي اغطية لا يشوف ابتسامتي

حط الخبز من ايده قالي : انتي مااعندك اسلوب تصحيين الواحد فيه ؟!! صرااخ بصرااخ .. انا كم مره اقول لا تصرخيين ؟!! تعانديني ؟!! ... جاااوبيني وبطلي ضحك

فطست ضحك : هههههههههههههههههههههههه
ضرب الطاولة بيده : بسك ضحك
حطيت ايدي على فمي : .. اســ ــ ـفة ..ههه
عصب زود : وبعديييين ؟!!
قمت من مكااني ودرت ورى كرسية . طوقت رقبته بيدي .. وفركت راسه بذقني : سوووووووري
فك أيدي ووقف : كل مره تعتذريين .. وتوعديني اخر مره .. وترجعين تعيدينهاا .. كأنك متعمده تعانديني
جاوبته : تعرف اني ماا اعااندك
رد: والله العظيم اشك

رديت علية : مشعل انت مكبر الموضوع ترى ماايستاهل الموضوع .. وبعدين يااخي لو ماتبيني اصحيك اصحى لوحدك .. مواقعد نص ساعه انحل بصوتي .. وفوق كذا ماتقوم .. ووقت مااصاارخ .. تعصب حضرتك

قالي : لا ترفعيين صوووتك
رديت : برفعه واعليه .. ولا انت بس المسموح لك تعلي صووتك .. هذي مو حيااه يااامشعل ... يكفي ان لناا شهر ونص متزوجين .. وانا احسهاا سنيييين

سالني : وش تقصدين ؟!!! الحيااة معاي مملة ؟!!
تأففت : افهمها زي ماااتفهمهاا ... عن اذنك

طلعت وتركت له المطبخ ... ويااليت اقدر اترك له البيت .. ماانكر ان مشعل انساان طيب .. بس بخيل مو بخيل بفلوسه ... بالعكس كريم مره .. بباريس ماخلا شي ماااشتراه لي .. بس انا ماابي اغراض ولا هدااياا انا ابي زوج يحبني .. ويعبر لي عن مشااعره .. ومشعل الكلاام الحلو نادرا مايطلع منه .. تخيلو توناا عرسان ومااسمع منه كلمات غزل .. متى بسمعها ؟!! احس حياااتي معاااه قايمه ع الاوامر .. هو الضابط وانا المجند اعملي هذا .. لا تعملي ذااك .. كنت افكر باول ايام زواجنا انه لسى ماتعود علي .. بس متى بتيعود ؟!! قطع شهر عسلنا ورجع للشغل قلت ماايخالف .. ببلدنا احسن .. لكن يتركني الين اخر الليل وبعدين يجي هلكان وتعبان وماله رغبه يتكلم وانكتم عشان رااحته ... وفوقك كذا مو عااجبه ؟!! دخلت غرفتي وقفلت البااب علي بالمفتاح .. كنت اتمنى يلحقني ويراضيني لكن امنيتي الظاهر مستحيله .. هذاني اسمع صوت الباب وهو ينصفق بقوة .. رااح لشغله ..ااااااااااااااخ مالت عليه





اليوم هو اليوم المنشود بالنسبه لحمد .. يوم مفترض انه يكون يوم النصر .. بس هو انتصار لميين؟! انتصار لحمد الي اجبر اهله يوافقون على عروس مايبونها ؟!! او انتصار ابو حمد الي اجبر ابنه ع الزواج وبكذا بيضمن استقرااره بالسعودية ؟! او هو انتصار نسيم الي قدرت تهز ثقة حمد بنفسه وتسرق النوم من عينه ؟!

×حمد ×
اليووم مبسوط مره ..من صحيت وانا حاس نفسي اوزع ابتسامات ... شفت بشتي المعلق مع الثوب .. وابتسمت اول مره رح البس البشت وانا مبسوووووط وسعييد .. ياارب يعدي الوقت بسرعه احس ان السااعاات تعدي بطيئة جداا .. ياااترى شلون تعدي علييك يااانسيم ؟!! كررت اسمها نسيم .. فعلا نسمه حلوه وتبرد القلب .. مع ان عليهاا لسان احيان .. اتمنى اقصه لها .. ماعرف من وين تجيب كلاامها .. الي اعرفه انها تخليني مثل الابكم مااعرف اجااوبهااا ولو بنص كلمه .. شفت تذاكر السفر ع الطاولة .. يااترى بيعجبها المكان ؟!! ليتني شاااورتهاااا

كيفك يااااعريس ..التفت ع البااب ...: بسم الله انتم من وين طلعتوا لي
حصه ونوير : من البااب
عطيتهن نظره : خير وش فيه ؟!!
نوير : يااالطييف عريس واخلاق خربانه مااايصييير
حصه : ولا يهمك بتعددل الاخلاق لا شاااف العرووس
قلت لهن : وبعديييييين يعني ... مطوولييين
نويير : اووف .. طيب .. وش رايك تطلع من الغرفه
سألتها : ليه اطلع ؟!! مو جناحي
حصه : عارفين انه جناحك .. بس ياخي الجناح محتااج تعديل .. مو معقول تجي البنت وتلاقيه مقلوب
ماادري شلون تااركينك فيها ... نوير ليه مااانقلتووه للغرفة القديمه

جاوبتها : ماارضي مصر انه يقعد بالجناح
حصه : الله يهديك شف شلون بهدلتها باسبووع .. انت لسى واقف تحرك .. وخذ ثوبك معاك
فتحت عيني : لا والله ؟!! اقول ضفوو من قدام وجهي
نوير تخصرت : انت الي هوينااا ... الغرفه اللحين الشغالات طالعين ينظفوهاا .. وبعدين ياارجاال انت ماوراك حلااق .. رح يااابن الحلاال تنظف وخلنا ننظف

فتحت عيني : اتنظف ؟!! شاايفتني وسخ انتي وجهك ؟!!
ردت علي : لا مو وسخ سلاامتك .. بس اعرف ان العرسان لهم برامج خااصه عند الحلااقين .. حمام بخار وساونااا .. وتنظيف بشرة ... والله بتحس نفسك عمرك ماااتسبحت ولاغسلت وجهك بحياات ع الاوساخ الي بتشوفهاا وبتقوول نوير قالت

حصه : اسمع اذا ماقد نظفت وجهك بالخيط لا تخليه ينظفة .. لا طلع لك حبووب ولا يلتهب وجهك
رديت : اعرف من غير لا تقولون وحاجز بعد عند صاالون .. بس مو اللحين .. اللحين بروح القاعه اشوف الترتيباات كيف مااشية

نوير غمزت لي : يااعيني ع المهتم .. ياللااا يااعمي المهتم هويناا





ماااكان ابداا بمزاج يسمح له بالكلام ... يرمي المعدات بعصبية .. وينفخ كل شووي .. حتى شغله مو قاادر يركز فيه .. ولا يتعامل مع أي من زبااينه بطريقته المعتااده .. توه كان بيضرب الزبون عشان عشرين ريال

× مشعل ×
رميت المفك من ايدي على طاولة الشغل بعصبيه ... اووووووووف ... قرفااان .. احسن نفسي بنفجر .. كل مااتذكر كلااام نجود .. احس بنار داااخلي ... معقول كاارهتني لذي الدرجة ؟!! متى لحقت تعرفني عشان تكرهني ؟!! انا بشنو اخطيت معااها ؟!! مافي شي تطلبة مني ماالبيه لها ؟! ليه مو عاجبتها حياااتها معاي ؟! معقول تكون اصلا ماااتبيني ؟!! او انها فتحت عيونها اخيراا وشااافت ان الميكانيكي مااعاد يناسبهاا !!

حسيت بيد على كتفي : ابو خالد وش فيك ؟!
التفت على صديقي محمد : سلامتك ولا شي
سألني : ولا شي ؟!! انت من شوي كنت ناوي تضرب الزبون .. وترمي العده .. وتنفخ على مسعود وكل هذا مافيك شي ؟!! انت من الصبح مو طبيعي .. حتى الغدا ماارحت تغديت

جاوبته : يااخي عامل رجيم . انت وش يخصك ؟!! خلص شغلك بعدين تعال حقق معااي .. السيااره من متى وانت عليها من الصبح واليين اللحين مااخلصت .. متى تبي تخلصها ان شااء الله ؟! بعد سنه ؟!! وتقولون لي الشغل مااشي مضبوط .. وين مضبووط .. وانتم عااكيين الدنياا عك .

كان العماال يطاالعوني وهم منصدميين .. اول مره اكلمهم بذي الطريقة او بالاصح هذي امره الاولى الي اصاارخ وانفخ عليهم .. طول عمري اعااملهم على انهم شركاائي .. مو موظفين عندي ..وخصوصا محمد هذا رفيق دربي .. والي بدأ معاي ورشتي الصغيره

حطيت ايدي على كتف محمد باعتذار : اسف .. .. اعذروني ياااجماعه اناا شوي متضاااايق .. في امان الله
طلعت من الورشة .. رايح للبيت .. لازم ابدل .. واروح للفندق .. اليوم عرس نسيم ولاازم اكون من بدري هنا غير ست الحسن والدلاال ألي لاازم لهاا روحة للصاالون

فتحت الباب .. ودخلت ع الصااله .. كاانت نجود جالسه وتقرأ بمجله .. سلمت : السلام عليكم
حطت المجله : وعليكم السلام ورحمة الله وبركااته ... دقايق والاكل يكون جاهز
جاوبتها من طرف خشمي : مااابي اكل .. اجهزي خلني اخذك للصالون .. وراي اشغال
تخصرت : ليه ماااتبي تاكل ؟! انا ان شااء الله اطبخ لميين ؟!!

رديت عليها : محد اجبرك تطبخين شي .. كان مااطبختي اليوم وكسرتي روتين حيااتك الممله مع الانساان الممل الي تزوجتيه

سألتني : انت ليه تحب المشااكل ؟!!
فتحت عيني : انا الي احب المشااكل ؟! او انتي الي تنبشينها من تحت الارض
ردت علي : قصدك اني مشكلنجية ؟!
تأففت : اوووف وبعدييين .. يااابنت الناااس انا تعباان وهلكاااان ويااللا اني البس واخذك للصالون واروح الفندق .. يعني محتاااج لك طااقتي .. فرجااءاا ماابي اخسرهااا بهووشة جديده مااالهاا داااعي .. اجلي هووشتك اليين بعد العرس ... اهوو شي تتسااالين فيه بعد العرس وماااتملين

تعديتهاا رايح لغرفتي .. ابي اتسبح .. طلعت ثووبي .. واخذ منشفتي ودخلت اتسبح .. اول ماااقفلت باااب الحماام وانتم بكراامه ... حسيته بينكسر من كثر ماااينطق علي

نجود بعصبيه وصوتها مختلط مع صوت ضربها للبااب : افتح البااااب ... افتح الباااب وكلمني اللحين يااامشعل اقوولك افتح البااااااااااااااااااب

فتحت البااب .. واناا احااول امسك نفسي ومااكسر الباب على راسها : نعم وش فيه ؟!!
نجود : طلقني
فكرت نفسي مااسمعت مضبوط : نعم ؟!! وش قلتي ؟!!
بلعت ريقها : طلقني .. مو انا رااعية مشااكل ؟!!!! طلقني وانت بترتااااح
سالتها : اطلقك ؟!! صااحيه انتي ؟!!
نجود : أيه .. اقوولك طلقني .. لو سمحت طلقني
رديت عليها : يعني لو طلقتك بترتاااحي ؟!! وبتتركييني اتسبح ؟!!
ردت علي : مارح اترك تتسبح بس .. رح اتركلك البيت واطلع من حياااتك بشكل كاامل وبترتااح مني
سألتها : انتي متأكده
ردت : اكيد متاكد العب معاك انا
جاوبتها : طيب ليه دموعك على خدك؟!!
مسحت دموعها بسرعه وكأنها توهاا حست فيهاا : هذاا عرق
رددت كلاامها : عرق .. اهااا .. قربت منهاا شلتهاا بسهولة بين يداااتي وسط صرااخهاا ... :مشعل نزلني اقولك نزلني

جاوبتها : بنزلك .. ولا يهمك
الظاهر انها فكرت اني برميهاا برى الغرفه .. او من الدرج .. بس لاااانا اخذتها معااي الحمام وانتم بكراامه .. وحطيتهاا تحت الدش وفتحت المويااا الباارده عليهاا .. قبل حتى مااتستوعب هي وووين

قلت لهاا : هذااا عشااان تصحييين من جنااانك
شهقت من برودة اليوم : انت مجنووووون
ضحكت عليهاا وانا اشوفهاا وهي تطلع من البااانيوو .. وتسحب منشفتي الي ع البااب وتلف نفسهاا بهاااا خصوصا وهي ترتجف من البرد

قالت لي..: اكررررررررررررهك ياااالباااااانداا .. ومدت لسااانهاا لي

ضحكت من قلبي عليها .. بزر انااا متزوج بزر بمعنى الكلمه ... خلعت اليوني فور ..الي انشق جيبه من جرجت نجود .. واتسبحت




القلب .. قطعة لحم ... عضلة .. سبحان اللي خلقها .. مافيها عظمة وحده .. شلون تقسى ؟!! شلوون تصير اصلب من الحجر ؟!! القلب مكمن المشاعر .. القلب جوهر الانسان الحقيقي ... قلوب ابيض من الثلج .. وقلوب رمادية .. وقلووب بحلكة الليل .. ويمكن الليل اخف سواد منها بكثيير

× لطيفة ×
ريحت راسي على مقعدة السيارة .. ابغى ارتااح شويا ... تعباانه و الله العظيم تعبانه ... من الفجر صااحيه اليين دحين .. ابغى اناااام .. ويااريتني لو رحت بيتنا ارتااح .. بيتنا ؟! هوصاار بيتا الا بيت عبدالعزيز ومرتوو .. وانا واني ضيووف غير مرغوب فيناا .. يااربي ارحمني وريحني منهم الاثنيين .. حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
وقفت السياره ونزلت .. شفت عبدالعزيز شاايل ولدو ومعاه مرتو وطاالعيين .. والبزره مااوقف بكى .. ماهتميت فيهم ولا حتى سلمت على طول دخلت البيت .. لقيت امي جالسه بالصاله سلمت على ايدها وراسها وجلست جنبها وتقريبا كنت متمدده ع الكنبه مو جالسه .. وحتى العباية مافسختها

امي : تعباانه ؟!
رديت : هلكاااااانه .. ابغى بس اوصل لغرفتي وانااام
امي : لا ياابنتي النوم دحيين مكروه .. المغرب مابقيلو شي ويأدن وانتي مااشااء الله عليكي لونمتي ماتصحي ولو بالطبل البلدي

ابتسمت : يااامي والله اناام من التعب
امي : انتي الي متعبه نفسك ياابني .. هالكه نفسك بالشغل مو عارفه ليه .. ايش لزمتو الشغل يوم الخميس والجمعة ؟!! ياابنتي الزيااده الي يعطوكي اياهاا الله الغني عنهاا .. راحتك اهم

رديت : والله يااامي القرشين الزيااده تنفع بالازمات .. وولدك من كتر ماهو مهتم فينا اكل حقناا
امي : ربك موجود ياابنتي .. وان ضيع العبد حقنا رب العبد موجود .. هو العدل وهوا الي بياخذ حقوقنا منو
رديت عليهاا : تعرفي ياامي انا اسمع الناس تقول دايما ان الواحد لو تعور ولا صاارلو شي اول كلمه يقولها اخ .. طيب الي يكون اخو يامي هو عوارو ايش يقول ؟!!

مسحت امي دمعه خانت جفنها ونزلت ...: ليش تبكي ياامي ؟!! زعلانه من ولدك وعمايلو ؟! ولا حزنانه ع البنت الي متبهدله وتطفح المر عشان تجيب الرياال .. البنت الي تحرم نفسها من ابسط الاشيااء بس عشان توفر حق السواق والشغاله .. و

قاطعتني : وادوية التامين الصحي مايغطيها .. كملي ..تمني عليا يااالطيفة ؟!! ماانتي مجبورة ياابنت بطني سوي زي اخووكي .. وريحي نفسك

رديت عليهاا : يااامي انا مو زيوو ... ولاا امن عليكي .. مين انا عشان امن ؟!! بس يااام حسي فيا شويا ليه عاايشين كذا؟!! ليه واحنا لنا بالبيت هدا ..اكتر منو ؟! غير اجاارات البيوت الي مانشوف منها هلله ؟! ليه يااامي نرضى على نفسها الذل ؟! وانتي تعرفي ان بجلسه وحده بالمحكمة ينحكملنا ... ليه نتبهدل ؟!! عشان ايش ؟! كولوو عشان الناس لاتقول عيال رضوان وصلوا للمحااكم عشان فلوس ؟!! خايفة من كلام الناس ومو خاايفه علينا ؟! ياامي احنا لو احتجنا ريال العيش ولدك مايجيبو ... يدخل ويخرج ولا حتى يشوف اذا محتااجيين شي .. انا ماابغى منو حاجه بس انتي اموو .. اموووو !!!!!!!!!

امي : بس يالطيفة لاتوجعيلي قلبي اكثر مما هو موجوع

ابتسمت .. ابتساامة موجوع .. ابتساامة شخص مجروح .. يطالع جرحو وبرغم كل المو الا انو يبتسم .. ابتسامة تصبيير .. ان الجرح رح يخف وجعو ومع الوقت رح يروح ويختفي ... ولان ماعندي رد اقولو .. اعرف اني زعلت امي بكلامي .. بس انا والله العظيم تعبت ومو قادره استحمل خلااص ... قمت وانا اسمع صوت ادان المغرب .. بست راس امي وطلعت على غرفتي اصلي




طول ماكانو بالسيارة مااتكلموا ولا كلمة .. هي منتظرته يفتح فمه ويتكلم .. وهو منتظرهاا تعتذر له .. بصراحه اثنيينهم ماالين من حياااتهم .. ومو عاارفين شلون يتصروفون مع بعضهم .. المصيبة ان كل واحد منهم عنده عقل يوزن بلد .. لكن ذا العقل يصاب بالجمود .. وقت اللزوم

× نجود ×
ناظرت له من طرف عيني .. سايق السياارة ولاهمه ... طيب يعتذر .. يقولي حقك علي .. مو كذااا سااكت ولا كانه جداار .. قاهرني وقسم بالله

قلت له : طلقني
تافف : اووف مااخلصناا
رديت : لا ماخلصنا مارح نخلص الا لما تطلقني
رديت عليه : بنخلص لما تطلقني
قاالي : طيب .. بعد الزواج اطلقك لا اخرب الليله على اهلي ... اتفقناا
بيطلقني ؟!! من جده هذااا ؟! .. عصبت عليه .. ماحسيت بنفسي وانا اغير قعدتي واعطي جسمي كله للشبااك بحيث اقاابل مشعل ..: بطلقني ؟!! مااصدقت ؟!! ليه ماتقول انك اصلا شااافلك شووفه .. ايه انا قلبي حاسسني اصلا تاخرك بالليل ماكان طبيعي ..قوولي من وووين تعرفهاا ؟!!

من غير حتى ماايلتف علي : اجلسي زيين حناا بالشاارع
خفت من نبرة صووته .. كاانت مره حااده .. حسيت ممكن يذبحني .. اعتدلت وانا اشهق ببكاااي .. والله مقهورة منه .. بيطلقني .. بيطلقني وانا ماكملت معاه شهريين

سالني : بس ابي افهم شي .. انتي تبكين ليه .. قلتي طلقني .. وانا بنفذ طلبك .. اللحين صرت خااين وغشاااش
حاولت احبس دموعي شوي : انت لو تحبني ما كاانت قلت بتطلقني
جنب السيااره على جنب .. وضرب الطاره بيده : انتي ايش ؟!! ... التفت علي .. صدقيني بيوم من الاياام بذبحك وبكووون سعيد لاني ريحت نفسي .. من جنااانك ... وقسم بالله احس رااسي بينفجر من كثر ماافكر الصبح مسويتلي .. مشكله مالها اول من اخر .. وقبل شوي ..تبيني اطلقق .. والحين اناا خاين ومااحبك
بعديين وش بطلع يااامدااام ؟!!! .. صرخ .. انطقي ليه منكتمه ؟!! لساانك وووين راااح ؟!!



كان فعلا فااقد اعصاابه منها .. ماحس بنفسه الا وهو موقف السيااره على جنب .. ومنفجر فيهاا .. و كان من حسن حظهاا انهم بالشااارع .. لانه كان خلاص شووي ويمد ايده عليهااا

× مشعل ×
يانااس هالانسااانه رح تجنني .. وقسم بالله رح تجنني .. ولا رح ترتااح الا لاامشيت بالشااارع وانا اكلم نفسي وبعد فلتان لساانهاا .. اللحييين سااكته .. ناظرتها فيهاا منتظرها تتكلم .. لكن عيونها كانت محمره زياااده ومتاكد ان خشمهاا وخدودها محمره كمان حتى لو ان النقاب

صرخت : يعني لو قلت لك طلقني . يعني بطلقني ؟! انت غبي ؟!! في وحده تبغى تطلق وهي مااكملت شهريين مخك هذاا ماتشغله ؟!! مافيه غير المفكااات والصوااااميل

يالله .. برضو مطوله لسااانهاااا وتحووم حول المووضووع : الزبده ؟!
اعتدلت وكتفت ايديها : ما ابي اتطلق .. وسكتت

حركت السيااره .. من غير لا ارد عليهاا .. يمكن هي دقيقتين الي سكتتها .. وبعدها رجعت تتكلم والعبرة خانقه صوتهاا : ابيك تحس فيني .. ابيك تحبني .. صعب عليك ؟!! ليه احس علاقتنا قاايمه ع الاوامر وبس .. اعملي هذا .. اتركي هذاا .. لا تتكلمين كذا .. لا .. لا .. لا ..اعملي . اعملي .. ذبحتني بالاوامر ... تعرف لما كنت اقولك الصبح اني احس زواجنا مارر عليه سنيين .. كان نفسي بس تسألني ليه .. حتى لما قلت طلقني .. اناا ماابي اتطلق كل الي ابيه انك تحس فيني .. وياااليته فاااد .. هذا انت بتطلقني

ابتسمت : اطلقك ؟!! انتي من جدك اني رح اطلقك ؟!! ليه عقلي صغير اول ماتقوليين لي طلقني اطلقك ؟!! لا الزواج ولا الطلاق لعبه يااانجود .. مضاايقه من شي تعالي قوليلي .. مو تخلقين مشااكل من تحت الارض

ردت : انا مااخلق مشااكل انت الي ماعندك اسلوب بالتعامل ..
ضغطت على اضراسي : وانتي ماااتعرفين حتى تتكلمييين .. ويااللا انزلي لو مسحتي واذا خلصتي ارجعي مع منال لا تتصلييين علي

ردت احسن .. فتحت البااب ونزلت وصفقته ورااهاا .. استغفر الله .. انا وش قاالي اتزوج مو كنت مرتاااح هذااني رحت للهم والمشااكل برجلي




كانت من الصبح مع اختهاا ... تتاكد من تجهيز اغراضها .. فستانهاا .. كانت تتمنى تقضي الليله ببيت اهلهاا لكن بنفس الوقت ماطاوعها قلبها تترك زوجهاا ببيت طويل عريض لحاله


× منال ×


كنت اشوف الكوفيرا وهي تعمل البوديكير لنجود واتأكد من انها مضبطه اظافرهاا لهاا .. ماكانت نسيم تبي تحط مناكييير .. رجعت لكرسي جنب نجود الي من جات وهيا هاديه

سألتها : وش فيك
جاوبتي : ولا شي
رديت : ولا شي ؟!! هيا نجود انا اعرفك من زمان مو من اليوم
طنشت سؤالي : كيف نسيم ؟!
رديت : متوتره .. بس تعرفي كل العرايس كذا .. تركتها بالبودوكير .. جبتي فستانك معك ؟!
ردت : الفستان مع بقية اغراضي مع مشعل بيوديها لعمتي .. وبنلبس بالقاعه
جاوبتها : اجل بتروحين معاي
جاوبتني : اكيد .. بس نسيم من بياخذها
جاوبتها : فاطمة معاهاا .. واذا جهزت جا بدر واخذها
سألتني : فاطمة مساافره معاها
رديت : لا مو مسافره .. بس بتنتقل معااهاا .. والله الود ودي ماتساافر لحالها .. اخاف تحوس لحاالهااا هناك وماتلقى من يسااعدها .. بالله تخيلي لو ضااعت هناااك ؟!

هزت راسها : اذكري الله هي مو مسافره لحالها زوجها معاهاا اكيد بيهتم فيهااا ومارح يهملهاا
قلت لها : البلاااا بزوجهااا
رن جوالي ... وبسرعه رديت لاني مخصصه نغمه لفيصل .. : هلااا حبيبي
فيصل : يااااااااااعمري ويااقلبي .. مشتااقييين
رديت بدلع : لاا ؟! مالي كم ساعه من تركتك لحقت تشتااق لي
فيصل : سااعات كانهاا عمر .. كاامل
رديت وانا اشوف عيون نجود تلمع بالدمع : حبيبي دوري جا لازم اقفل اكلمك لما اوصل القاعه

قفلت من فيصل وتعلقت عيني بنجود الي قطعت المنديل الي بيدهاا لمية قطعه .. اللحين انا متأكده ان فيها شي والظاهر انها ومشعل متهاوشيين .. لحقو ؟!! مالهم شهرين لحقو يتهاوشون ؟!مو صاحين لو صدق
فكرت ارجع اسألها.. بس بصراحه موقفي حسااس .. هو اخوي .. وهي بنت اخو زوجي .. صعب مره خليها الين مااتحكيلي بنفسهاا يكون افضل



وقفت وهي بابهى حله .. كانت عروس تخطف الانظار .. مافي احد بالمشغل ماقدر يشيل عينه عنها وعن جمالها .. حتى اخوها يوم شافهاا انفتن فيهاا .. كانت كلها انوثه ونعومه

× بدر ×
بعد ماخذت نسيم من المشغل .. وصلت القاعه . وطبعا دخلت السياارة لداخل القااعه من ورى .. لمدخل العروس الخاص .. فتحت الباب وساعدتها تنزل .. وكان معانا فاطمه تشيل طرحتهاا الطوويلة ... اول مادخلنا القاعه .. طلبت منها تشيل الشيلة ابي اشوف كيف طالع شكلها وهي عروس

منال عصبت علي : انت شايفة وقتك ؟! بعديين لما تلبس فستانها تعال شووفهااا
جاوبتها وانا اشوفها تدخل نسيم الغرفة : والله حمد مو احسن مني عشان يشوفها قبل
منال : مو احسن لكن خلنا ندخلهاا . حرام عليك ساح المكيااااج
وقفت نسيم : اوووف خلصووني .. هذاا هو وجهي شووفه .

ماصدقت عيوني وانا اشووف نسيم .. كانت مو بس حلوووه .. الا تجنن .. اكيد طالعه علي مو انا تؤامهاا بس فعلا مااشااء الله اليوم غيير

قلت لهاا : وش هالحلااوة يااانسيم ؟!! وين هذا كله كان مخبا؟!
نسيم : من جد شكلي حلو ؟!
جابوتها : شكلك حلوو ؟!! قولي اهبل .. اصررررع مو حلوو بس
منال : شفتها .. يااللا مقفااااك خلها تبدل
طردتني برى الغرفه ... : لحظة عندي سؤال
ردت علي : الي تبي تسأل عنها ماجات .. وليش ماادري .. واذلف الرجال بيجي وحنا ماخلصناا

طلعت وعقلي كله مع لطيفة ليه مااجات ؟!! وش صار ومااجات ؟! معقول تفوت عرس نسيم ؟! تزوجت ؟! لا لو تزوجت اكيد اخواتي عندهم خبر .. ياااترى وش عندك ماجيتي ياالطيفة ؟




اخيرا اكتملت زينتها .. لبست فستانها الي كان كامله من الداانتيل الذهبي .. من غير علاقات .. ولبست حلق فخمة من الذهب الاصفر المطعم بالالماس .. ونزلت طرحتها الي من التل مع الدانتيل ع الاطراف على راسها بشكل رااااائع .. لدرجة انك تشوفها تفكرها لووحه مرسوومه مو بنت لحم ودم من حلاوتها وبساطتها واذا كانت هي لوحه .. فهو تمثل فيه كل وسامة الرجل العربي ... وقفت وهي تترتجف .. تنتظره يفتح الباب ويدخل وهو بيد يهزها كثر الشوق .. فتح الباااب



نلتقي باذن الله يوم الخميس القادم

 
 

 

عرض البوم صور بدوية عنيدة  
قديم 04-07-08, 12:51 AM   المشاركة رقم: 620
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64168
المشاركات: 18
الجنس أنثى
معدل التقييم: نور الديار عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نور الديار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

هلا بدوووو

كيفك يا قلبي

مشتااااقة لك كثير



بعدين ليش كذا والله البارت مررررررررررررررررررررررررررررررررررررره قصير

بس عن جد يسعدك ربي عليه حلووووووووووووووو مررررررررررررررررررررره


نجود & مشعل

متى بيعقلون لازم المشاكل هذه اللي يسوها
ما راح يكبروا عقولهم




لطيفة

الله يكون بعونها
عن جد اخوها واحد تافه
الله ينتقم منه



بدر

الله ينوله مراده ويسعده



فيصل & منال

الله يهنيهم
عن جد انبسطت عشان راح يجيهم طفل
يا رب يكون توم



حمد & نسيم

..........!


يعطيك العافية على البارت

نشوفك على خير

دمت بود

 
 

 

عرض البوم صور نور الديار  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
شتات نفس وهلوستها، بدوية عنيدة, واقعية بعيدة عن المبالغة
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:13 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية