لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > السياحة والسفر
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

السياحة والسفر السياحة والسفر


معلومات شامله وهواتف لسنغافورة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مرحبا زوار قسم السياحه انا جبت لكم اكبر عدد من المعلومات عن سنغافورة بناء على طلب الاخ الكريم صاحب السمو وان

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-07, 09:02 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سنيورة منتدى ليلاس


البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 6562
المشاركات: 6,794
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 703

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي معلومات شامله وهواتف لسنغافورة

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحبا زوار قسم السياحه انا جبت لكم اكبر عدد من المعلومات عن سنغافورة بناء على طلب الاخ الكريم صاحب السمو
وان شاء الله راح يتم تلبية طلبك لهونكون و شنقاي قريبا
وان شاء الله راح ضيف كمان على هيدى الموضوع معلومات كتر كل فترة و فترة

ببتمنى المعلوماات تكون مفيده لك وللجميع




سنغافورة


علم الدولة

لسنغافورة


خريطة الدولة


لسنغافورة

لسنغافورة

لسنغافورة


تتشكل سنغافورة من جزيرة واحدة، بل من جزيرة رئيسية يحيط بها ثلاث وستون جزيرة صغيرة. وتبلغ مساحة الجزيرة الرئيسية 628 كيلومترا مربعا.


وعلى أية حال، فإن حصيلة مساحتها تتناقض في صغرها ونموها الاقتصادي الهائل. ففي خلال 150 عاما فحسب، نمت سنغافورة لتصبح مركزا مزدهرا للتجارة والصناعة. وتقلص دورها السابق كميناء وسيط بعد أن ضخمت الأمة قاعدتها التصنيعية.

سنغافورة اليوم هي الميناء الأكثر انشغالا في العالم بخطوط الشحن الستمائة التي ترسل ناقلات النفط الضخمة، وحاويات السفن وناقلات الركاب للمشاركة في تلك المياه المنشغلة بسفن الصيد الساحلية والمراكب الخشبية المسطحة.


وكواحدة من مراكز تكرير وتوزيع النفط الرئيسة في العالم، فإن سنغافورة مزود رئيسي للمكونات الإلكترونية، ورائدة في بناء وتصليح السفن. وقد أصبحت أيضا واحدا من أكثر المراكز المالية أهمية في آسيا، مع أكثر من 150 مصرفا فيها. وتتيسر الصفقات التجارية في سنغافورة بشبكة اتصالاتها الممتازة، والتي تصل الأمة بأنحاء العالم عبر القمر الصناعي وأنظمة التلغراف والهاتف الفعالة أربعا وعشرين ساعة.

وبذلك، يسهم موقع سنغافورة الاستراتيجي، وتسهيلاتها الممتازة، وتباينات ثقافتها الساحرة ومفاتنها السياحية في نجاحها كوجهة رائدة لكلا العمل والمتعة.



لسنغافورة

لسنغافورة

لسنغافورة

لسنغافورة


المناخ

مناخ سنغافورة الاستوائي نعمة من السماء لمحبي الدفء والشمس، فمناخ الجزيرة رطب ودافئ على مدار السنة والتغيرات في درجات الحرارة طفيفة. تتراوح درجات الحرارة بين معدل أعلى 31 درجة مئوية ومعدل أدنى 23 درجة مئوية. هذا المناخ ممتاز للذين يحبون التمتع بالاسترخاء في الشمس، ولهواة السباحة، والمراكب الشراعية ورياضات الماء الأخرى. وللزوار الذين لا يفضلون المناخ الاستوائي، فإن سنغافورة محمية من أسوأ تأثيرات الشمس، والغالبية العظمى من المحلات التجارية، والفنادق، ومباني المكاتب والمطاعم مجهزة بمكيفات الهواء.



تسقط الأمطار على مدار السنة، وتصبح أكثر تكراراً وغزارة في فصل الأمطار الموسمية من نوفمبر حتى يناير. تهطل زخات الأمطار عادة بشكل مفاجئ وغزير ،ولكنها تكون أيضاًً قصيرة وملطفة للجو.



الملابس المناسبة


تتمتع سنغافورة بطقس دافئ ورطب على مدار السنة بمعدل درجات حرارة يومي يتراوح بين 24 و 31 درجة مئوية. لذلك فإن ارتداء الملابس الصيفية الخفيفة المصنوعة من الخيوط الطبيعية كالقطن هو الخيار الأفضل للأيام العادية. الملابس غير الرسمية مقبولة في معظم الحالات ولكن بعض المنشآت قد تتطلب ارتداء الملابس الرسمية. يستحسن دوماً التحقق بشكل مسبق من متطلبات الزي إن وجدت .

بطاقة الزائرين

لسنغافورة

اجعل من بطاقة الزائرين (The Visitors Card) دليلك الخاص إلى سنغافورة. تمنحك هذه البطاقة فرصة عظيمة لتجربة أفضل ما تقدمه سنغافورة بأسعار منافسة، حيث تقدم اقتراحات منتقاة للمنشآت المحلية المفضلة وتمكنك من الحصول على صفقات جيدة في كل زاوية.

تشمل البطاقة إضافة لذلك عنصر إيزي-لينك (Ez-link) وهذا يعني أنه يمكنك أن تستفيد من شبكة المواصلات العامة التي تسهل تنقلك إلى جميع أنحاء سنغافورة بما في ذلك خطوط مترو الأنفاق MRT و SMRT القطارات الخفيفة، والحافلات بينما تستمر في الحصول على جميع امتيازاتك، وكل هذا ببطاقة واحدة.




تمتع بالتوفير والمزايا التالية في سنغافورة مع بطاقة الزائرين (The Visitors Card):

• تخفيض يصل إلى 40% على المعالم السياحية.

• تخفيض يصل إلى 40% على الجولات بمصاحبة مرشد سياحي.

• توفير وتخفيضات كبيرة في عدد من مراكز التسوق الرئيسية في سنغافورة.

• عروض ادفع لواحد واحصل على اثنين من المطاعم والنوادي الليلية المفضلة.

• تخفيض يصل إلى 50% على المعالجات في المنتجعات الصحية.

• الوصول للإنترنت/أو التوصيل اللاسلكي للشبكة المحلية LAN مجاناً واستئجارللهواتف المحمولة ( موبايل) من مركز بطاقات الزائرين الواقع في طريق أورشارد (Orchard Road). لمزيد من المعلومات اتصل على الرقم (65) 6734 1129 ( الإثنين إلى الجمعة من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً) أو زر موقع الإنترنت www.thevisitorscard.com.




الفناادق


بالنسبه للفنادق و صور للفندق و جميع الدرجات و للحجوزات من داخل المملكة العربيه السعوديه
بتم من خلال هيدى الموقع بتمنى يكون مفييد لاسعار الفنادق المطلوبه



http://www.myholiday.com.sa/




حديقة الفراشات و مملكة الحشرات

لسنغافورة


مثله مثل فراشة غضة، يعدك الجمال المرهف لحديقة الفراشات ومملكة الحشرات (Butterfly Park & Insect Park) بخطف الأنفاس ! أبهر بصرك بمرح الألوان الصاخب وآلاف الأجنحة المرفرفة الصغيرة أثناء تجوالك في البيئة الطبيعية لهذه المخلوقات الرقيقة.

تعال وتعرف بنفسك على ملوك عالم الحشرات – الخنافس وحيدة القرن، والعناكب والعقارب العملاقة – في كهف بطول 70 مترا هو الأول من نوعه في العالم. توغل في ظلام الكهف وإحساسك بالمغامرة بلا مرشد لك سوى ضوء اليراعات المتوهجة.


لتجربة أكثر تفاعلا، تعلم كيف تتعامل مع العقارب العملاقة، والخنافس والحشرات الأخرى أثناء عرضها. أو جرب التقاط الحشرات العصوية أثناء سفاري الحشرات العصوية Stick Insect Safari – هذا إذا استطعت رؤيتهم!


مواعيد الزيارة
من 9 صباحا إلى 6،30 مساء

آخر موعد للسماح بالدخول
6:00 مساء

رسم الدخول
البالغين 10 دولارات ، والأطفال من سن 3 إلى 12 سنة 6 دولارات سنغافورية

الزمن التقديري للجولة
ساعة ونصف

العنوان
51 & 51A Cable Car Road, Sentosa, 099702/3

الهاتف
T(65) 6275 0013

الفاكس
F(65) 6275 0014

البريد الإلكتروني
bpik@pacific.net.sg

للوصول إلى هناك
استقل حافلة سنتوسا (Sentosa Bus) من تقاطع شيه إم (Seah Im Interchange) (بجوار محطة قطارات هاربورفرونت (Harbourfront MRT station) مباشرة)، ثم استقل حافلة بلو لاين (Blue Line) أو بدلاً من ذلك استقل قطار سنتوسا السريع (Sentosa Express) من الدور الثالث في مركز التسوق فيفوسيتي (VivoCity) وانزل في محطة إمبياه (Imbiah)




حديقة طيور جورونغ

لسنغافورة

حلق، رفرف، صفق بجناحيك، وتهادى... مع أكثر من 9000 من أصدقائنا الطيور من 600 فصيلة مختلفة، تمثل حديقة طيور جورونغ واحدة من أكثر حدائق الطيور الآسيوية روعة في منطقة المحيط الهادئ.
بدءا من استعراض البطاريق في موقع صمم ليبدو نسخة عن القطب الجنوبي، إلى بيت طيور جنوب شرق آسيا الذي يمكنك السير بداخله بمصاحبه عواصف رعدية استوائية صناعية، تتمتع الطيور ببيئات مصممة لتكون أقرب ما تكون إلى مواطنها الأصلية. أما بيت طيور الشلال (Waterfall Aviary)، فهو مقر متكامل محبذ لألف وخمسمائة طائر أفريقي حر طليق، مثله مثل المقام النهري (Riverine)، وهو منطقة تمثل البيئة النهرية الطبيعية للمياه العذبة تعيش به أكثر من عشرين فصيلة من البط والأسماك والسلاحف.


وفي عرضين للطيور، يمكنك مشاهد طيور الفلامنغو(flamingos)، الببغاوات الأمريكية (macaws)، طيور أبي قرن (hornbills)، الببغاوات ذوات العرف (cocktatoos)، وحتى الصقور على الطبيعة. أو ابدأ يومك بشكل مميز وتناول وجبة الإفطار برفقة طاقم من الطيور المرصعة بالنجوم!

ولرؤية الحديقة من كافة زواياها، ابدأ رحلتك بركوب القطار البانورامي الحديث، والذي تتبعه جولة في الحديقة سيرا على الأقدام.

حاصلة على جوائز السياحة للعامين 1999 و2000
المضيف السياحي للعام.



مواعيد الزيارة
من 9 صباحا إلى 6 مساء


رسوم الدخول
البالغين 18 دولار سنغافوري والأطفال من سن 3 إلى 12 سنة 9 دولارات سنغافورية


رسوم تذاكر القطار البانورامي
البالغين 4 دولارات سنغافورية والأطفال من سن 3 إلى 12 سنة دولارين




رسوم تذاكر الدخول المتكرر
صالحة للدخول فقط إلى حديقة طيور جارونغ (Jurong BirdPark)، حديقة الحيوانات (Singapore Zoo)، ورحلة الصيد الليلية (Night Safari) (صالحة لمدة شهر واحد من تاريخ شرائها)
لدخول حديقة طيور جارونغ وحديقة الحيوانات: البالغين 22 دولار سنغافوري والأطفال 11 دولارات سنغافورية
لدخول حديقة طيور جارونغ ورحلة الصيد الليلية (Night Safari): البالغين 28 دولار سنغافوري والأطفال 14 دولار سنغافوري



العنوان
2 Jurong Hill Singapore 628925


الهاتف
T(65) 6265 0022

الفاكس
F(65) 6261 1869



للوصول إلى هناك
استقل مترو الأنفاق من محطة بون لاي (Boon Lay) (EW27)، ثم استقل حافلة SBS رقم 194 أو 251. انقر هنا لاستعراض خريطة سير مترو الأنفاق.


مواعيد العرض ( إذا سمحت الأحوال الجوية بذلك)
عالم صقور فوجي (Fuji World of Hawks) – 10 صباحا
عرض كل النجوم للطيور (All Star Bird Show) – 11 صباحا، و3 عصرا (يوميا)
عرض ملك السماء (King of the Skies Show) – 4 مساء



تسهيلات للكراسي المتحركة والمعاقين حركيا
1. المدخل يسمح بدخول الكراسي المتحركة والمعاقين حركياً.
2. هناك موقف سيارات مخصص للمعاقين مقابل المدخل.
3. إمكانية الوصول داخل المبنى – المبني كبير وتشتمل بعض الأجزاء منه على تلال وقد تلزم المساعدة لعبورها. عموما، تتوافر الممرات المنحدرة لكافة العروض الرئيسية وأماكن تناول الطعام.
4. المصاعد – متوافرة عند كافة محطات القطار البانورامي والمطعم.
5. كافة دورات المياه العامة سهله الوصول
6. محلات الأطعمة – مطعم مكدونالدز، الكوخ (The Lodge) عند بحيرة الفلامنغو، (Flamingo Lake) مقهى ديمبولا (Dimbullah Café)، كشك الشلال (Waterfall Kiosk)، وكشك التيراس (Terrace Kisok).
7. الهواتف العمومية
8. موقف انتظار سيارات الأجرة عند المدخل
9. مقاعد القطار البانورامي في العربة الأخيرة قابلة للطي لاستيعاب الكراسي المتحركة.



حديقة الحيوانات


لسنغافورة

هل مللت وجبة إفطارك اليومية؟ تمتع بالوليمة إذا مع قرد من قرود الأورانغ أوتان، أو مع أحد ثعالب الماء الشرقية صغيرة المخالب، أو حتى مع ثعبان بايثون الأضخم في العالم ذي الجلد الشبكي! هذا فقط بعض من المغامرات العديدة غير الاعتيادية التي تنتظرك في حديقة حيوانات سنغافورة (Singapore Zoo) الرائعة. تعال لتقترب بنفسك من أكثر من 3200 حيوان ثديي، طيور وزواحف وأسماك في حديقة الحيوانات "المفتوحة" هذه الممتدة على مساحة 28 هكتارا.


تمش في الغابة الهشة (Fragile Forest) وجرب بنفسك ثراء إيراق الغابة المطرية الاستوائية بحياتها البرية المزدهرة. يمكنك أيضا الهبوط إلى وادي الصدع العظيم في أثيوبيا (Great Rift Valley of Ethiopia ) لمقابلة أكثر من خمسين قرد من فصيلة سعدان هامادريادي، ابن آوى أسود المؤخرة، والنمس المطوق.


هنا في حديقة حيوانات سنغافورة، ستستطيع مواجهة العديد من "الصغار" المميزين – فصائل مهددة تم جمعها واستيلادها في الحديقة بنجاح، كقرود الدوك لانغور، وحيد القرن الأبيض، القرد الهندي طويل الأنف، وبالطبع قرود الأورانغ أوتان .

الحائزة على جوائز السياحة
للأعوام 2004، 2002، 2001، 1998، 1993، 1992، 1991 – منطقة النزهة الأروع للعام


رسوم الدخول
15 دولار سنغافوري للبالغين، 7.5 دولار سنغافوري للصغار من سن 3 – 12 سنة

مواعيد الزيارة
من 8،30 صباحا حتى 6 مساء

إفطار الأدغال
18 دولار سنغافوري للبالغين، و12 دولار سنغافوري للصغار من سن 3 – 12 سنة



تذاكر الدخول المتكرر
40 دولار سنغافوري للبالغين، و،20ولارات سنغافورية للأطفال لدخول كل من حديقة جورنغ للطيور وحديقة الحيوانات ورحلة الصيد الليلية


الزمن التقديري للجولة
يوم واحد


العنوان
80 Mandai Lake Road Singapore 729826


الهاتف
T(65) 6269 3411


الفاكس
F(65) 6367 2974


للوصول إلى هناك
إستقل مترو الأنفاق إلى محطة شوا شو كانغ (Choa Chu Kang) (NS4)، ثم استقل حافلة SMRT رقم 927 والتي تصل بك حتى الحديقة. أو استقل مترو الأنفاق إلى محطة أنغ مو كيو (Ang Mo Kio) (NS16) ، ثم استقل حافلة SBS رقم 138 انقر هنا لاستعراض خريطة طريق مترو الأنفاق.

مواعيد عرض الحيوانات
• روح الغابة المطرية – الساعة 10،30 صباحا طوال أيام الأسبوع؛ الساعة 10:30 صباحا و 1،30 ظهرا في نهايات الأسبوع والعطل الرسمية.
• عرض الفيلة (في منطقة ركوب الفيلة) – يوميا عند الساعة 11،30 صباحا و 3،30 عصرا
• عرض الفقمات ( مدرج مؤسسة شو ) – الساعة 2،30 ظهرا طوال أيام الأسبوع؛ والساعة 2،30 ظهرا و5 مساء في نهايات الأسبوع والعطل الرسمية



عالم تحت الماء


لسنغافورة

موقعه على سنتوسا، يمثل عالم تحت الماء (Underwater World) جنة الأحلام التي تعرض في خزائنها جمال الخليقة المكتنفة بالأسرار في عالم تحت البحار مختلف تماما عن ذاك الذي يعلوه. فمن الشواطئ الرملية والبرك الصخرية الضحلة، يبدأ الزوار هبوطهم نحو العمق، مارين بشعب المرجان متألقة الألوان والحياة النباتية النابضة بالحياة قبل الوصول إلى نفق أكريلي مثير بطول 83 مترا، هو منزل أفواج عظيمة من الأسماك، والمفترسات التي تطوف بحثا عن فريستها، ومخلوقات المحيط الغريبة الأخرى.


يتكاثر ويزدهر العديد من الفصائل البحرية كالقروش البيضاء والسوداء، وميض العقاب وأحصنة البحر منتفخة البطن في هذه الحديقة للأحياء المائية (Underwater World)، ويلعب عالم تحت الماء دورا متكاملا في جهود الحفاظ على الطبيعة؛ كإنقاذ أصناف السلاحف المائية المعرضة للخطر، وريادة مشروع نقل الشعب المرجانية في الجزر الجنوبية.

مواعيد الزيارة
معرض عالم تحت الماء بسنغافورة
من 9 صباحاً إلى 9 مساءً (آخر موعد للدخول هو 8.30 مساءً)

بحيرة الدولفين
من 10.30 صباحاً إلى 6 مساءً يوميا (آخر موعد للدخول هو 5.30 مساءً)


الزمن التقديري للجولة
ساعة ونصف (مع زيارة بحيرة الدولفين)


العنوان
80 Siloso Road, Sentosa, Singapore 098969

الهاتف
T(65) 6275 0030

الفاكس
F(65) 6275 0036


للوصول إلى هناك
للوصول إلى معرض عالم تحت الماء بسنغافورة (Underwater World Singapore)، استقل حافلة سنتوسا (Sentosa Bus) من تقاطع شيه إم (Seah Im Interchange) (بجوار محطة قطارات هاربورفرونت (Harbourfront MRT station) مباشرة).
عند وصولك إلى سنتوسا، استقل حافلة من خطوط بلو أو ريد لاين (Blue or Red Line)




يتبع.........

 
 

 

عرض البوم صور فلة  

قديم 02-10-07, 02:04 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
سنيورة منتدى ليلاس


البيانات
التسجيل: Jun 2006
العضوية: 6562
المشاركات: 6,794
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عاليفلة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 703

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فلة المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

جزيرة كوسو





سلحفاة بحرية عملاقة تنقذ بحارين من سفينة محطمة – أحدهما من المالاي والآخر صيني. وتعبيرا عن شكرهما، بنى الرجلان معبدا صينيا، ضريحا للمالاي، ومنحوتة سلحفاة ضخمة.

هذا ما تقوله الأسطورة عن هذه الجزيرة. أما اليوم، فلا يزال الطاويون يقومون بحج سنوي إلى معبد توا بيكونغ (Tua Pekong Temple) خلال الشهر القمري التاسع، في حين يزور المسلمون كرامات كوسو (Kramat Kusu) الضريح المالاي.

يمكن مشاهدة المناظر الساحرة لليابسة المواجهة من شواطئ كوسو وقمم تلالها. أما مياه البحيرات الدافئة فهي مثالية للسباحة.

للوصول إلى هناك
استقل المعدية من محطة معدية سنتوسا. مواعيد المغادرة: 10 صباحا و 1،30 بعد الظهر من الإثنين إلى السبت، وفي 9 صباحا، 11 صباحا، 1 ظهرا، 3 عصرا والخامسة مساء أيام الأحد والعطلات الرسمية.
تكلفة تذكرة العودة 9.00 دولارات سنغافورية للبالغين، و6.00دولارات سنغافورية. للأطفال من سن 3 إلى 12 سنة.
تشمل التذكرة إلى جزيرة كوسو الدخول إلى سنتوسا.
تغادر المعدية من مرفأ كليفورد (Clifford Pier) أثناء موسم الحج السنوي لكوسو.
تستغرق الرحلة البحرية نحو ثلاثين دقيقة. وللاستفسار عن خدمات المعدية، يمكن الاتصال بالخط الساخن على الرقم 1800-SENTOSA (736 8672)، أو زيارة الموقع الإلكتروني لجزيرة سنتوسا.
كبديل عن ذلك، استأجر قارب أجرة من رصيف كليفورد (Clifford Pier) وتابع الطريق بمفردك نحو جزيرة كوسو. يتم الاتفاق مع قوارب الأجرة بالساعة، ويمكن مفاوضة قائد القارب على السعر.



جزيرة لازاروس و جزيرة سيسترز

تقع جزيرتان صغيرتان جنوب سنغافورة، ورغم صغرهما، فإن لديهما الكثير مما يقدمانه من شواطئ رملية ومياه تدعوك إليها. إنهما مكانان مثاليان للهروب في سبيل الاسترخاء. نوصيك بالسباحة، العوم، والغوص السطحي.

المياه عند الجزيرتين جيدة للغوص السطحي، ولكن بما أن التيارات قوية، فلا ينصح بها إلا للمحنكين من الغواصين فقط.




للوصول إلى هناك
توجد قوارب الأجرة بسعر بمتوسط 50 دولارا سنغافوريا للساعة من مرفأ كليفورد (Clifford Pier) وممشى جاردين(Jardine Steps) بمركز التجارة العالمي.



جزيرة بولار اوبين

هذه القرية الريفية صورة للأيام الماضية حين كانت الحياة أبسط. جرب متعة السير أو قيادة الدراجة الهوائية للتمتع بالحياة النباتية وجو كامبونغ المريح لهذه الجزيرة الناعسة.

تقع الجزيرة أمام الساحل الشرقي الشمالي لسنغافورة وقد تم تطويرها إلى منتزه طبيعي. يتم الحفاظ على الكثير من بيئتها الطبيعية ويتسنى للزوار تذوق حياة المجتمع القروي شاملا مقلع الجرانيت، مصانع جوزالهند والمطاط، أهوار القرم الاستوائية، مزارع الأسماك والروبيان، والصيد التقليدي على متن ما يعرف بالـ"كيلونغ".






يتم الحفاظ على تراث الجزيرة الأصلي جنبا إلى جنب إقامة التحديثات بها، ويتم توفير وسائل الراحة الأساسية بها؛ كالحمامات والاستراحات، كما يمكن تأجير الدراجات الهوائية، والقيام برحلات سيرا على الأقدام، والإقامة بمواقع التخييم أوالشاليهات.
وفي الطرف الشرقي من بولاو أوبين (Pulau Ubin)، يقع شاطئ طبيعي يعرف باسم تشيك جاوا (Chek Jawa )، حيث تزدهر فيه الحياة البحرية لأسراب سرطانات البحر التي تعرف بحدوة الحصان (horseshoe crab) و أسماك مسطحة الشكل من عائلة الأسماك النجمية تعرف محليا بدولار الرمل (sand dollar). كما تأوي مروج أعشاب بحرية شقائق النعمان الطاووسية والسجادية، بالإضافة إلى حطام المرجان والتي هي موطن للإسفنج مختلف الألوان. تقوم الزيارات لشيك جاوا على مبدأ أولوية الحجز وذلك في أوقات الجزر فقط. للحجز، اتصل بمجلس المنتزهات الوطنية (National Parks Board) على رقم الهاتف (65) 6542 4108. ولمزيد من المعلومات عن تشيك جاوا، تفضل بزيارة موقع أخبارالبيئة (Habitat News).

للوصول إلى هناك
استقل مترو الأنفاق إلى محطة تاناه ميراه (Tanah Merah station) (EW4)، ثم استقل حافلة ٍSBS رقم 2 أو 29 إلى محطة حافلات قرية شانغي (Changi Village bus interchange)، تليها رحلة بحرية لمدة عشر دقائق بالقارب من رصيف شانغي بوينت (Changi Point).. سعر الرحلة دولارين سنغافوريين.. وهذه الخدمة تعمل من 6 صباحا حتى 11 مساء. انقر هنا لاستعراض خريطة سير مترو الأنفاق.



جزيرة سنتوسا








سنتوسا – منطقة سياحية ، منتجع استوائي، محمية طبيعية ومركز للتراث - وكل ذلك معا في مكان واحد!

على بعد دقائق فقط من المدينة سواء بالترام أو الطريق، تجد جوهرة منتجع جزيرة سنغافورة الترفيهي (Singapore’s Island Resort ) على مساحة 390 هكتارا من الأرض متباهيا بمشهد متغير الألوان من الفتن والأنشطة. بعد أن كانت سنتوسا (ويعني اسمها السلام والسكون) في السابق قرية صيد حولت إلى قاعدة بريطانية عسكرية، تم تحويلها إلى جزيرة منتجع مثالي عام 1972.

ما أن تطأ قدمك أرض الجزيرة، ستستطيع أن تجد شريحتك الخاصة من الجنة عبر العديد من المشوقات المثيرة – فالتاريخ والحضارة يعودان للحياة، الترفيه قائم ليلا ونهارا، البيئات الخضراء المورقة تنتظرك لاستكشافها من حدائق مصطبغة بمختلف الألوان، النافورات الراقصة، ومناظر طبيعية متماوجة وملعبي الغولف الدوليين ذوي الثماني عشرة حفرة يتحديانك .



الرمل والبحر
سيحب عشاق الشواطئ الألعاب المثيرة والرياضات البحرية المتاحة على طول 3.2 كيلومتر من الشواطئ الرملية الطويلة الممتدة عبر سيلوسو(Siloso)، بالاوان (Palawan )، وتانجونغ (Tanjong). قد الدراجة الهوائية، جدف بالزوارق، تجول راكبا الزلاجات، أو استرخ ببساطة في مشارب الشاطئ .



وفي نهايات الأسبوع، ستمتلئ مشارب الشاطئ بالزوار حيث بأتي محبو الكرة الطائرة أفواجا نحو شاطئ سيلوسو لممارسة رياضتهم المحببة. في السنوات الأخيرة، نالت سنتوسا أيضا شهرتها عالميا باستضافتها بعضا من مناسبات سنغافورة الأكثر إثارة؛ كمعرض سنتوسا لنحت الرمال (وهو حدث دولي لنحت الرمال)، كحفلات رغوة القمر الأسود (Black Moon Foam Parties)، كمهرجان رقص الزوك في العراء (Zouk Out Dance Festival)، وحفلات رأس السنة كل عام!



الدرس الأول في الطبيعة
تومئ الطبيعة في كل مكان فوق سنتوسا – انتبه لطيور الطاووس الودودة، القرود والسناجب. تمش على درب التنين الطبيعي (Dragon Trail ) خلال غابة مطيرة ثانوية، وتوقف عند نقطة مواتية على قمة جبل إمبياه (Mount Imbiah ) لمشاهدة منظر الجزر المجاورة الخلاب.

ولمواجهة أقرب مع مخلوقات الطبيعة الأم، أنزل نحو عالم تحت الماء وحوض الدلفين (Underwater World and Dolphin Lagoon ) لمقابلة الدلافين الزهرية الودودة وأنماط حياة أخرى مثيرة من المحيط. أو أبهر نفسك بأكثر من 2500 فراشة من أكثر من 50 فصيلة وحشرات غير عادية كبق مان فيس، الحشرات العصوية، الدود الألفي، العقارب والخنافس أحادية القرن في حديقة الفراشات ومملكة الحشرات (Butterfly Park and Insect Kingdom.).


سنغافورة الماضي والحاضر
شيد حصن سيلوسو (Fort Siloso) في الثمانينيات من القرن السابع عشر، خدم كآخر معقل للقوات البريطانية خلال الإجتياح الياباني لسنغافورة. استكشف البلاد التاريخية الأخرى على قمة جبل إمبياه (Mount Imbiah) حيث تستقر بواقي المدفعية السابقة


تعرف على سنوات الحرب في سنغافورة، ثقافتها الغنية وتاريخها النابض في الأجزاء الثلاثة من صور من سنغافورة؛ حيث نقصها عليك من خلال مجسمات حية، الكترونيات متحركة، ومؤثرات خاصة.


ترفيه خالص



ها هو الميرليون (أيقونة سنغافورة السياحية على شكل سمكة برأس أسد) واقف بطوله الذي يبلغ 37 مترا والذي يقدم أعلى نقطة مشاهدة لسنتوسا، أفق مدينة سنغافورة والجزر المجاورة. انغمز في المناظر الخاطفة للأنفاس التي يغطي ما حوله بقياس 360 درجة من سطحي المشاهدة – على الطابق التاسع عند فمه، وعلى الطابق الثاني عشر عند قمة تاجه. وإذا كنت تود النظر رأسيا، فعليك إذا بزيارة برج سماء كارلسبرغ (Carlsberg Sky Tower) والذي يتسع لــ 72 شخصا في كابينته المهيأة المكيفة لجولة مدتها سبع دقائق.


واجه الإثارة غير المتوقعة بشجاعة في السينمانيا ( Cinemania)، حيث مسرح التمثيل المتفاعل، وأعد نفسك للصراخ ملء شدقيك! ولكل الأسرة، تمثل حديقة عجائب سيجوري للغولف (Sijori WonderGolf) حديقة غولف مصغرة مفتوحة معدة للنشاط الأسري المشترك، بعوائقها الحاجزة، منحدراتها، قنواتها وحفرها.



ومع عدد لا يحصى من الأنشطة والترفيه المخطط لهما عبر 365 يوما من السنة، سيكون دلالك من اختيارك! جرب حفلات الشاطئ، مهرجانات الرقص، حفلات الموسيقي التراثية والصاخبة، الأحداث الرياضية الدولية، مهرجانات الدولة الغنية بالألوان والكثير الكثير بعد!


حياة الليل
في الليل، تبدأ الحفلة! خذ جولة مسائية عبر حدائق النافورة الساحرة، تغمرها الأضواء الرقيقة. أو تأمل في الأفق المتألق من تاج المرليون أو مطعم دراغون كورت (Dragon Court) اكتشف أسطورة المرليون عند خطوك على ممشى المرليون (Merlion Walk)، وهو ممشى بطول 120 مترا يحدده ممرات مائية من الفسيفساء متعدد الألوان.




النافورة الموسيقية (Musical Fountain) الشعبية أبدا – يقدم عرض رقصة الماء والنار تجربة ضوئية وصوتية متميزة بعد المساء. حيث يتم مزج أحدث تكنولوجيا الليزر مع صور حركية وتشكيلات متحركة ثلاثية الأبعاد، معد لرقصة باليه تؤديها مياه النافورات الراقصة، الموسيقى متعددة الحسية والأضواء.






البقاء على الجزيرة
مع خيارات الإقامة المتفاوتة ما بين فنادق المنتجعات ذات النجوم الخمسة (منتجع وينبوع سنتوسا المعدني (The Sentosa Resort & Spa)، منتجع سنتوسا شانغري لاز راسا ( Shangri-La’s Rasa Sentosa Resort)، ومنتجع سيجوري (Sijori Resort))، إلى الشاليهات معقولة التكلفة (كشاليهات إجازات سنتوسا (Sentosa Holiday Chalets) ومنتجع شاطئ سنتوسا التابع لمجلس اتحاد التجارة الوطني (NTUC Sentosa Beach Resort) ومناطق التخييم الموفرة، تلبي سنتوسا كافة الميزانيات والخيارات. مجموعة اختيار واسعة من تسهيلات الطعام والشراب متوفرة مسبقا على الجزيرة في حين تتاح حافلات وترامات سنتوسا سهولة تنقل عبر كل الجزيرة.



جزيرة سانت جون







كانت هذه الجزيرة شديدة الانحدار مستعمرة جزائية سابقة، تم تحويلها إلى الموضع الأمثل للهروب من ضجة المدينة في عطلات نهاية الأسبوع، لما بها من بحيرات ضحلة يمكن السباحة فيها وشواطئ ومناطق للنزهات الخلوية، طرقات للجولات سيرا على الأقدام وملاعب لكرة القدم.


للوصول إلى هناك
استقل معدية من مرفأ معديات سنتوسا (Sentosa Ferry Terminal). مواعيد المغادرة هي 10 صباحا 1،30 ظهرا (من الإثنين إلى السبت)، و9 صباحا، 11 صباحا، 1 ظهرا، 3 عصرا و5 مساء (أيام الأحد والعطلات الرسمية).
تذكرة العودة للبالغين 10.00 دولارات سنغافورية، وللأطفال من سن 3 إلى 12 سنة 6.00 دولارات سنغافورية.
مدة الرحلة البحرية خمسة وأربعين دقيقة. وللاستفسار عن خدمة المعدية، اتصل بالخط الساخن على الرقم 1800-SENTOSA (736 8672).



يتبع..........

 
 

 

عرض البوم صور فلة  
قديم 03-10-07, 02:14 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 24660
المشاركات: 4,452
الجنس ذكر
معدل التقييم: صاحب السمو عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صاحب السمو غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فلة المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

الف شكر فله على هاذا التقرير الرائع الله يعطيك العافيه وما قصرتي
جميع العلومات خزنتها في الابتب
بأنتضار تقرير هونكونج

 
 

 

عرض البوم صور صاحب السمو  
قديم 03-10-07, 02:19 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 4277
المشاركات: 613
الجنس أنثى
معدل التقييم: غردينيا عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
غردينيا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فلة المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

يسلمووووووووووووووووووووو

 
 

 

عرض البوم صور غردينيا  
قديم 04-10-07, 01:07 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 29499
المشاركات: 8,843
الجنس أنثى
معدل التقييم: المحرومه من الحنان عضو ماسيالمحرومه من الحنان عضو ماسيالمحرومه من الحنان عضو ماسيالمحرومه من الحنان عضو ماسيالمحرومه من الحنان عضو ماسيالمحرومه من الحنان عضو ماسيالمحرومه من الحنان عضو ماسيالمحرومه من الحنان عضو ماسيالمحرومه من الحنان عضو ماسيالمحرومه من الحنان عضو ماسيالمحرومه من الحنان عضو ماسي
نقاط التقييم: 5331

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المحرومه من الحنان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فلة المنتدى : السياحة والسفر
افتراضي

 

الله يعطيك العافية

 
 

 

عرض البوم صور المحرومه من الحنان  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
سنغافورة
facebook




جديد مواضيع قسم السياحة والسفر
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:52 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية