لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





|[ فعاليات منتديات ليلاس]|

.:: الفعالية 1 ::.

.:: الفعالية 2 ::.

.:: الفعالية 3 ::.

.:: الفعالية 4 ::.

.:: الفعالية 5 ::.

.:: الفعالية 6 ::.



العودة   منتديات ليلاس > قسم سيدتي > الاسرة والمجتمع
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الاسرة والمجتمع الاسرة والمجتمع


كوني له جارية يكون لك عبدا

×?°السلام عليكم ورحمة الله وبركاته×?° "كوني له جارية يكون لكي عبدا " !!! ادري انها كلمه ما تعجب الكثير منكم لكن ... هذه العبارة هي إحدى الوصايا

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-07, 12:50 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11579
المشاركات: 5,927
الجنس أنثى
معدل التقييم: hebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 346

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hebawebas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الاسرة والمجتمع
افتراضي كوني له جارية يكون لك عبدا

 

×?°السلام عليكم ورحمة الله وبركاته×?°


"كوني له جارية يكون لكي عبدا " !!!
ادري انها كلمه ما تعجب الكثير منكم
لكن ...

هذه العبارة هي إحدى الوصايا العشر المشهورة


التي قالتها الأعرابية لأبنتها المتزوجة حديثا

قد تقولون إن هذا الكلام سوف يقلل من قيمة

أو كرامة المرأة أو الرجل .. لكن لا ..

فقط تأملوا العبارة .. تأملوها بدون غضب أو عصبية

ماذا نفهم من (جارية و عبد) ؟

انهم يطيعون الأوامر و ينفذون الطلبات , لكن كيف ؟! و لماذا ؟!

يمكن النساء لا يقبلن بهذه العبارة لكن إرضاء الرجل هو بأن

تستمعي إليه, أن تفهمي ماذا يقول و لماذا

يقول و إذا أراد شيئا حاولي معرفته قبل أن يقول ..

تقولين كيف ؟

بنظرة من عينيه و أنت قد فهمت دواخل

نفسه عندها تعرفين ماذا يريد..

لكن السؤال هذا كيف يتحقق ؟

بالحب, بقليل من التنازل و الكثير من إنكار الذات .

بهذه الأشياء يمكنك أن تواجهي صعوبة الانسجام و يمكنك أن

تصححي من أغلاط زوجك بأن يكون ودود محبوب لك و للناس.

ثقي بالله أنك إن اتبعت هذه الوصفة , سوف لن يرى زوجك غيرك

من النساء بإذن الله ,

و إن تكبرت و أصابك الغرور فسوف يبتعد عنك و لا ينظر لك .

قابليه بالابتسامة و ودعيه بالدعاء و اسعدي أيامه بكلمات الحب و

الطرفة و الضحكة الصافية.

قد تقولين وهل الكلام لنا فقط نحن النساء ؟

هذا لان بنا تبنى البيوت و نحن الحرث لاشجار الغد

و لأننا أطول بالا و اشد بأسا و اكثر صبرا

و نحن أمهات الرجال أنفسهم . جعل الله لنا

عقلا ندير به المنزل و نربي الأطفال و نراعي الزوج

و إن أمكن أيضا أن نعمل للمساهمة في الحياة .

هل لنا من الرجال الرعاية و الاهتمام و العناية ؟

نعم لنا هذا , لقول الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم ((رفقا بالقوارير)) .

يا أيها الزوج الكريم,

أليس لزوجتك الحق بعد هذه المسؤوليات بكلمة

حلوة و حديث طيب و مساعدة رقيقة ؟

هل ثقيل عليك بعد عودتك من العمل أن تقول لها اشتقت لك ؟

كلمة طيبة ابتسامة صافية...

اسمع لها ساعدها انصحها أرشدها كل هذا ليس صعبا عليك .

و لكما معا أقول :

بالحب, بقليل من التنازل و الكثير من إنكار الذات يمكنكما

أن تقودا سفينة حياتكما السعيدة , و بحبكما تبنون أسرة

و تربون أولادا و تخرجون نشئا قويا , و اعيا ثابت

الرأي و واثقا من نفسه .

كوني له جارية بحبك و شغفك و تفهمك ...

يكن لك عبدا بحبه و ولهه و عشقه و كيانه

لا تبخلي عليه فهو الوحيد اللي يستحق حبك وحياتك وعشقك له

منقول+ عليه شوي تعديلات مني

 
 

 

عرض البوم صور hebawebas  

قديم 11-06-07, 01:24 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
امير السياحه والسفر


البيانات
التسجيل: Dec 2006
العضوية: 20210
المشاركات: 2,372
الجنس ذكر
معدل التقييم: جلاد الليل عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 67

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
جلاد الليل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : الاسرة والمجتمع
افتراضي

 

تسلمي هبه على الموضوع
هو الناس فاهمه إن مدام هي جاريه يبقى سمعا وطاعه بلا نقاش ولا جدال وبأنه سيتحكم في عقلك وكل شيء وهذا خطا
فهو سيكون أيضا عبدا لك
وكما يقول المثل لا تعايرني ولا عايرك الهم طايلني وطايلك
مع الإختلاف هنا في أن عبودية الوةجه وعبودية الزوج ليس هما
وتسلمي هبه مره ثانيه على الموضوع

 
 

 

عرض البوم صور جلاد الليل  
قديم 11-06-07, 07:37 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 14122
المشاركات: 1,463
الجنس أنثى
معدل التقييم: بريق الماس عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 20

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بريق الماس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : الاسرة والمجتمع
افتراضي

 

تسلمين يا هبــــــــوش على الموضوع المفيد واكيد بالصبر والتضحيه راح تقدر تكسب الزوجه الزوج في النهايه لان الي يحب لازم يضحي لو شوي لمحبوبه ويبدي راحته على راحتك

 
 

 

عرض البوم صور بريق الماس  
قديم 12-06-07, 09:31 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11579
المشاركات: 5,927
الجنس أنثى
معدل التقييم: hebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 346

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hebawebas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : الاسرة والمجتمع
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جلاد الليل مشاهدة المشاركة
   تسلمي هبه على الموضوع
هو الناس فاهمه إن مدام هي جاريه يبقى سمعا وطاعه بلا نقاش ولا جدال وبأنه سيتحكم في عقلك وكل شيء وهذا خطا
فهو سيكون أيضا عبدا لك
وكما يقول المثل لا تعايرني ولا عايرك الهم طايلني وطايلك
مع الإختلاف هنا في أن عبودية الوةجه وعبودية الزوج ليس هما
وتسلمي هبه مره ثانيه على الموضوع

يسلمووووووووو يا جلاد الليل

و انا معك اكيد معنا الجارية مش سمعا و طاعا بلا نقاش و لكن فيه اضافات اخرى و هى الحب و التحمل و العفو السماحة و غيرهاااا اكيد ده معناها و ده بياثر فى الطرف الاخر بنسبة كبيرة فبتكون المعاملة بالمثل .....
و الله يعطيك ااااااااالف عافية شكرااااا يا اخى الكريم

 
 

 

عرض البوم صور hebawebas  
قديم 12-06-07, 09:40 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11579
المشاركات: 5,927
الجنس أنثى
معدل التقييم: hebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداعhebawebas عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 346

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hebawebas غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hebawebas المنتدى : الاسرة والمجتمع
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق الماس مشاهدة المشاركة
   تسلمين يا هبــــــــوش على الموضوع المفيد واكيد بالصبر والتضحيه راح تقدر تكسب الزوجه الزوج في النهايه لان الي يحب لازم يضحي لو شوي لمحبوبه ويبدي راحته على راحتك

الله يسلمك يا ماستى الحلوة

و طبعاا يا جميل الصبر و التحمل و التضحية من كل طرف اهم عامل لاستكمال الحياة و عشان يكون فيه ود و رحمة بين الطرفين

و منورانى يا احلى ماسة بمرورك العطر

 
 

 

عرض البوم صور hebawebas  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجاري, الزوج, الزوجة, الغبي
facebook



جديد مواضيع قسم الاسرة والمجتمع
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:14 PM.


مجلة الاميرات 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية