لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


يا بنتي

الموضوع قرأتوو من كتيب لعلي الطنطاوي و الصرااااحة موضوعوو كاان جميييل جدًا و يدخل القلب .. و حبيت تستفيدوو يا بناات ليلااس معاي و لا تبخلي على نفسك

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-07, 08:16 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 30149
المشاركات: 352
الجنس أنثى
معدل التقييم: قطعة سكر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
قطعة سكر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
Impo يا بنتي

 

الموضوع قرأتوو من كتيب لعلي الطنطاوي و الصرااااحة موضوعوو كاان جميييل جدًا و يدخل القلب ..

و حبيت تستفيدوو يا بناات ليلااس معاي و لا تبخلي على نفسك بقراءتووا .. صحيح شوي طويل لكن زي ما قلت راااائع بمعنى الكلمة :



المقدمة :-


نحن نهاجم اليوم طريقين : طريق الشبهات و طريق الشهوات . و الأول مرضٌ أشد خطرًا و أكبرضررًا ، و لكنه بطيء السريان فليس كل من تُلقى إليه شبهة يقبلها ، و لكن كل من تثار له من الشباب شهوة يستجيب لها ، فهو مرض سريع الانتشار كثير العدوى ، و إن كان يُضني و لا يُفني و يُؤذي و لا يميت ، و الأول كفر و هذا يوصل إلى الفسق .
و قد كتبت بعدها و حاضرت و أذعت و حدَّثت كثيرًا كثيرًا ، و لكن بقي لهذه المقالة بفضل الله أثرها في نفس قارئها و قارئتها ، أسأل الله أن ينفع بها .
و أنا أقول قولي هذا و أستغفر الله العظيم ..
يا بنتي أنا رجل يمشي الى الخمسين ، قد فارق الشباب و ودع أحلامه و أوهامه ، ثم إني تجولت في البلدان و لقيت الناس و خبرت الدنيا ، فاسمعي مني كلمة صحيحة صريحة من سني و تجاربي ، لم تسمعيها من غيري .
لقد كتبنا و نادينا ندعو إلى تقويم الأخلاق .. و محو الفساد .. و قهر الشهوات حتى كّلت منا الأقلام و ملت الألسنة و ما صنعنا شيئًا و ما أزلنا منكرًا ، بل إن المنكرات لتزداد و الفساد ينتشر و السفور و الحسور و التكشف تقوى شِرَّته و تتسع دائرته و يمتد من بلد إلى بلد حتى لم يبقى بلد إسلامي – فيما أحسب – في نجوة منه ، حتى الشام التي كانت فيها الملاءة السابغة ، و فيه الغلو في حفظ الأعراض و ستر العورات قد خرج نساؤها سافرات حاسرات ، كاشفات السواعد و النحور ... ما نجحنا و لا أظن أننا سننجح . أتدرين لماذا ؟؟!
لأننا لم نهتد إلى اليوم إلى باب الإصلاح ، و لم نعرف طريقه . إن باب الإصلاح أمامك أنت يا بنتي و مفتاحه بيدك ، فإذا آمنت بوجوده و عملت على دخوله ، صلحت الحال .
صحيح أن الرجل هو الذي يخطو الخطوة الأولى في طريق الإثم ، لا تخطوها المرأة أبدًا . و لكن لولا رضاك ما أقدم .. لولا لينك ما اشتد ، أنت فتحت له و هو الذي دخل ، قلت للص : تفضل ... فلما سرقك اللص ، صرخت : أغيثوني يا ناس ، سُرقت ... و لو عرفت أن الرجال جميعًا ذئاب و أنتِ النعجة .. لفررت منهم فرار النعجة من الذئب ، و أنهم جميعًا لصوص ؛ لاحترست منهم احتراس الشحيح من اللص .
و إذا كان الذئب لا يريد من النعجة إلا لحمها ؛ فالذي يريده منك الرجل أعز عليك من اللحم على النعجة ،و شرٌ عليك من الموت عليها ، يريد منك أعز شيء عليك : عفافك الذي به تشرفين و به تفخرين و به تعيشين ، و حياة البنت التي فجعها الرجل بعفافها أشد عليها بمئة مرة من الموت على النعجة التي فجعها الذئب بلحمها ...إي و الله و ما رأى شاب فتاة إلا جردها بخياله من ثيابها ثم تصورها بلا ثياب .
إي و الله أحلف لك مرةً ثانية و لا تصدقي ما يقوله بعض الرجال ، من أنهم لا يرون في البنت إلا خلقها و أدبها و أنهم يكلمونها كلام الرفيق و يودَّونها ود الصديق ، كذبٌ والله ، و لو سمعت أحاديث الشباب في خلواتهم ، لسمعت مهولًا مرعبًا و ما يبسم لك الشاب بسمة ، و لا يلين لك كلمة و لا يقدم لك خدمة ، إلا و هي عنده تمهيد لما يريد ، أو هي على الأقل إيهام لنفسه أنها تمهيد .
و ماذا بعد يا بنت ؟؟ فكري!.
تشتركان في لذة ساعة و ينسى هو ، و تظلين أنت للأبد تتجرعين غصصها ، يمضي خفيفًا يفتش عن مغفلة أخرى يسرق منها عرضها ، و ينوء بك أنت ثقل الحمل في بطنك و الهم في نفسك و الوصمة على جبينك ؛ يغفر له هذا المجتمع الظالم و يقول : شاب ضلّ ثم تاب ، و تبقين أنت في حمأة الخزي و العار طول الحياة ، لا يغفر لك المجتمع أبدًا .
و لو أنك إذ لقيته نصبت له صدرك و زويت عنه بصرك و أريته الحزم و الإعراض ... فإذا لم يصرفه عنك هذا الصد ، و إذا بلغت به الوقاحة أن ينال منك بلسان أو يد ، نزعت حذائك من رجلك و نزلت به على رأسه ، لو أنك فعلت هذا لرأيت من كل من يمر في الطريق عونًا لك عليه ، و لما جرأ بعدها فاجر على ذات سوار ، و لجاءك – إن كان صالحًا – تائبًا مستغفرًا يسأل الصلة بالحلال ، جاءك يطلب الزواج .
و البنت مهما بلغت من المنزلة و الغنى و الشهرة و الجاه لا تجد البنت أملها الأكبر و سعادتها إلا في الزواج ، في أن تكون زوجةً صالحة و أمًّا موقرة و ربة بيت ؛ سواء في ذلك الملكات و الأميرات و ممثلات هوليود ذوات الشهرة و البريق الذي يخدع كثيرات من النساء و أنا أعرف أديبتين كبيرتين في مصر و الشام ، أديبتين حقًا ، جُمع لهما المال و المجد الأدبي و لكنهما فقدتا الزوج فقدتا العقل و صارتا مجنونتين ، و لا تحرجيني بسؤالي عن الأسماء إنها معروفة !!
الزواج أقصى أماني المرأة و لو صارت عضوة البرلمان و صاحبة السلطان . و الفاسقة المستهترة لا يتزوجها أحد حتى الذي يغوي البنت الشريفة بوعد الزواج ، إن هي غوت و سقطت تركها و ذهب – إذا أراد الزواج – فتزوج غيرها من الشريفات ، لأنه لا يرضى أن تكون ربّة بيته و أم بنته امرأة ساقطة !
و الرجل و إن كان فاسقًا داعرًا إذا لم يجد في سوق اللذات بنتًا ترضى أن تريق كرامتها على قدميه و أن تكون لعبة بين يديه ، إذ لم يجد البنت الفاسقة أو البنت المغفلة التي تشاركه في الزواج على دين إبليس و شريعة القطط في شباط ، طلب من تكون زوجته على سنة الإسلام .
فكساد سوق الزواج منكن يا بنات ، لو لم يكن منكن الفاسقات ما كسدت سوق الزواج و لا راجت سوق الفجور ... فلماذا لا تعملن ؟ لماذا لا تعمل شريفات النساء على محاربة هذا البلاء ؟ أنتن أولى به و أقدر عليه منّا ، لأنكن أعرف بلسان المرأة و طرق إفهامها و لأنه لا يذهب ضحية هذا الفساد إلا أنتن : البنات العفيفات الشريفات البنات الصيِّنات الدينات .
في كل بيت من بيوت الشام بنات في سن الزواج لا يجدن زوجًا ، لأن الشباب وجدوا من الحليلات ما يُغني عن الحليلات ، و لعل مثل هذا في غير الشام أيضًا ... فألِّفْنَ جماعات منكن من الأديبات و المتعلمات و مدرسات المدرسة و طالبات الجامعة تعيد أخواتكن الضالات إلى الجادة ، خوِّفنهن الله فإن كن لا يخفنه فحذرنهن المرضفإن كن لا يحذرنه فخاطبنهن بلسان الواقع ، قلن لهن : إنكن صبايا جميلات فلذلك يقبل الشاب عليكن و يحومون حولكن و لكن هل يدوم عليكن الصبا و الجمال ؟ و متى دام في الدنيا شيء حتى يدوم على الصبية صباها و على الجميلة جمالها ؟ فكيف بكن إذا صرتن عجائز محنيات الظهور مجعدات الوجوه ؟! من يهتم يومئذٍ بكن ؟ و من يسأل عنكن ؟ أتعرفن من يهتم بالعجوز و يكرمها و يوقرها ؟ أولادها و بناتها و حفيدها و حفيدتها . هنالك تكون العجوز ملكة في رعيتها و متوجة على عرشها على حين تكون ( الأخرى ) – أنتن أعرف بما تكون عليه ! – ( رأيت في بروكسل عند ملتقى طريقين و قد فتح الطريق للمارة ، عجوزًا لا تحملها ساقها تريد أن تجتاز و السيارات من حولها تكاد تدعسها و لا يمسك أحد بيدها فقلت لمن كان معي من الشباب : ليذهب أحدكم فيساعدها و كان معنا الصديق الأستاذ نديم ظبيان و هو مقيم في بروكسل من أكثر من أربعين سنة فقال لي : أتدري أن هذه العجوز كانت يومًا جميلة البلدة و فتنة الناس و كان الرجال يلقون بقلوبهم و ما في جيوبهم على قدميها ليفوزوا بنظرة أو لمسة منها فلما ذهب شبابها و زوى جمالها لم تعد تجد من يمسك بيدها !! ) فهل تساوي هذه اللذة تلك الآلام ؟ و هل تشتري بهذه البداية تلك النهاية ؟ و أمثال هذا الكلام لا تحتجن إلى من يدلكن عليه و لا تعدمن وسيلة إلى هداية أخواتكن المسكينات الضالات فإن لم تستطعن ذلك معهن فاعملن على وقاية السالمات من مرضهن و الناشئات الغافلات من أن يسلكن طريقهن .
و أنا لا أطلب منكن أن تعُدن بالمرأة المسلمة حقًا ، لا .. و إني أعلم أن الطفرة مستحيلة في العادة و لكن أن ترجعن إلى الخير خطوة خطوة كما أقبلتن على الشر خطوة خطوة و إنكن قصرتن الثياب شعرة شعرة و رققتن الحجاب و صبرتن الدهر الأطول تعملن لهذا الانتقال و الرجل الفاضل لا يشعر به و المجلات الداعرة تحث عليه و الفساق يفرحون به حتى وصلنا إلى حال لا يرضى بها الإسلام و لا ترضى بها النصرانية و لم يعملها المجوس الذين نقرأ أخبارهم في التاريخ إلى حال تأباها الحيوانات ( فالليل أسود مظلم و الضحى مشرق وضاح و لكن الله ما نقلنا من الظلام إلى النور في لحظة ، بل هو = يولج النهار في الليل فلا تحس بهذه النقلة كالعقرب الصغير في الساعة ، تراه واقفًا لا يتحرك و لكن عُد إليه بعد ساعتين تراه قد مشى ، و كذلك ينتقل الإنسان من الطفولة إلى الصبا و من الشباب إلى الشيخوخة و كذلك يكون تبدل الأمم و تحولها من حال إلى حال . ) إن الديكين إذا اجتمعا على الدجاجة اقتتلا غيرة عليها و ذودًا عنها ، و على الشواطئ في الاسكندرية و بيروت رجال مسلمون لا يغارون على نسائهم المسلمات أن يراهن الأجنبي لا أن يرى وجوههن و لا أكفهن بل كل شيء فيهن !! كل شيء إلا الشيء الذي يقبح مرآه و يجمل ستره و هو حلقتا العورتين و حلمتا الثديين ( و قد بلغنا أنهن كشفن عن هذا أخيرًا فبدا الصدر كله عاريًا ) و في النوادي و السهرات التقدمية الراقية رجال مسلمون يقدمون نسائهم المسلمات للأجنبي ليراقصهن ، يضمهن حتى يلامس الصدر الصدر و البطن البطن و الفم الخد و الذراع ملتوية على الجسد و لا ينكر ذلك أحد و في الجامعات المسلمة شباب مسلمون يجالسون بنات مسلمات متكشفات باديات العورات و لا ينكر ذلك الآباء المسمون و لا الأمهات المسلمات ، و أمثال هذا !!
و أمثال هذا كثير لا يدفع في يوم واحد و لا بوثبة عاجلة ، بل بأن نعود إلى الحق من الطريق الذي وصلنا منه إلى الباطل ، و لو وجدناه الآن طويلًا ، و إن من لا يسلك الطريق الطويل الذي لا يجد غيره لا يصل أبدًا ، و أن نبدأ بمحاربة الاختلاط و الاختلاط غير السفور ، أما كشف الوجه ، إن كان لا يتحقق بكشفه الضرر على الفتاة و العدوان على عفافها فأمره سهل و لعله أهون من هذا الذي نسميه في بلاد الشام حجابًا و ما هو إلا ستر للمعايب و تجسيم للجمال و إغراء للناظر .
السفور إن اقتصر على الوجه كما خلق الله الوجه ليس حرامًا متفقًا على حرمته ، و إن كنا نرى الستر أحسن و أولى و كان ستره عند خوف الفتنة واجبًا . أما الاختلاط فشيء آخر و ليس يلزم من السفور أن تختلط الفتاة بغير محارمها و أن تستقبل الزوجة السافرة صديق زوجها في بيتها ، أو أن تحييه إن قابلته في الترام أو لقيته في الشارع و أن تصافح البنت رفيقها في الجامعة أو أن تصل الحديث بينها و بينه أو أن تمشي معه في الطريق و تستعد معه للامتحان ، و تنسى أن الله جعلها أنثى و جعله ذكرًا و ركب في كل منهما الميل إلى الآخر فلا تستطيع هي و لا هو و لا أهل الأرض جميعًا أن يغيروا خلقة الله و أن ( يساووا ) بين الجنسين أو أن يمحوا من نفوسهم هذا الميل .
و إن دعاة المساواة و الاختلاط باسم المدنية قوم كذابون من جهتين : كذابون لأنهم ما أرادوا من هذا كله إلا إمتاع جوارحهم و إرضاء ميولهم و إعطاء نفوسهم حظها من لذة النظر و ما يأملون به من لذائذ أخر ؛ و لكنهم لم يجدوا الجرأة على التصريح به ، فلبَّسوه بهذا الذي يهرفون به من هذه الألفاظ الطنانة التي ليس وراءها شيء : التقدمية و التمدن و الفن و الحياة الجامعية و الروح الرياضية و هذا الكلام الفارغ ( على دويّه ) من المعنى فكأنه الطبل .
و كذابون لأن أوروبا التي يأتمون بها و يهتدون بهديها و لا يعرفون الحق إلا بدمغتها عليه ، فليس الحق عندهم الذي يقابل الباطل ، و لكن الحق ما جاء من هناك : من باريس و لندن و برلين و نيويورك ، و لو كان الرقص و الخلاعة و الاختلاط في الجامعة و التكشف في الملعب و العري على الساحل ، و الباطل ما جاء من هنا : من الأزهر و الأموي و هاتيك المدارس الشرقية و المساجد الإسلامية و لو كان الشرف و الهدى و العفاف و الطهارة ، طهارة القلب و طهارة الجسد .
إن في أوروبا و أميركا ، كما قرأنا و حدَّثنا من ذهب إليهما أُسرًا كثيرات لا ترضى بهذا الاختلاط و لا تُسيغه ، و إن في باريز ( في باريس يا ناس ) آباء و أمهات لا يسمحون لبناتهم الكبيرات أن يسرن مع شاب أو يصحبنه إلى السينما ، بل هم لا يدخلونهن إلا إلى روايات عرفوها و أيقنوا بسلامتها من الفحش و الفجور اللذين لا يخلوا منهما مع الأسف واحد من هذه التهريجات و الصبيانيات السخيفة التي تسميها شركات مصر الهزيلة الرقيعة ( الجاهلة بالفن السينمائي مثل جهلها بالدين ) تسميها أفلامًا !!
يقولون إن الاختلاط يكسر شرِّة الشهوة و يهذِّب الخلق و ينزع من النفس هذا الجنون الجنسي . و أنا أحيل في الجواب على من جرب الاختلاط في المدارس ، روسيا التي لا تعود إلى دين و لا تسمع رأي شيخ و لا قسِّيس ، ألم ترجع عن هذه التجربة لما رأت فسادها ؟
و أميركا ألم تقرؤوا أن من جملة مشاكل أمريكا ، مشكلة ازدياد نسبة ( الحاملات ) من الطالبات ؟ ( لذلك صاروا يدرّسون الثقافة الجنسية في المدارس .. أي أنهم يصبون البنزين على النار أي أنهم يصفون للفتاة الغافلة البريئة ما خفي من سوأة الرجل و ماذا يصنع إذا خلا بالأنثى ، ووجد فينا من شياطين الإنس من يدعونا إلى أن نصنع في ذلك مثل صنيعهم . كما أنهم صاروا يدربون طالبات المدارس المتوسطة على استعمال حبوب منع الحمل !! . ) فمن يسرّه أن يكون في جامعات مصر و الشام و سائر بلاد الإسلام مثل هذه المشكلة ! .
و أنا لا أخاطب الشباب و لا أطمع في أن يسمعوا لي و أنا أعلم أنهم قد يردُّون علي و يسفّهون رأيي لأني أحرمهم من لذائذ ما صدَّقوا أنهم قد وصلوا إليها حقًا ، و لكن أخاطبكن أنتن يا بناتي . يا بناتي المؤمنات الديّنات يا بناتي الشريفات العفيفات ، إنه لا يكون الضحية إلا أنتن فلا تقدمون نفوسكن ضحايا على مذبح إبليس ، لا تسمعن كلام هؤلاء الذين يُزيتون لكُنَّ حياة الإختلاط باسم الحرية و المدنية و التقدمية و الفن و الحياة الجامعية فإن أكثر هؤلاء الملاعين لا زوجة له و لا ولد و لا يهمه منكن جميعًا إلا اللذة العارضة ، أما أنا فإني أبو بنات فأنا حين أدافع عنكن أدافع عن بناتي و أنا أريد لكُن من الخير ما أريده لهن .
إنه لا شيء مما يهرف به هؤلاء يرد على البنت عرضها الذاهب و لا يرجع لها شرفها المثلوم و لا يعيد لها كرامتها الضائعة و إذا سقطت البنت لم تجد واحدًا منهم يأخذ بيدها ، أو يرفعها من سقطتها إنما تجدهم جميعًا يتزاحمون على جمالها ما بقي فيها جمال ، فإذا ولّى ولّوا عنها كما تولي الكلاب عن الجيفة التي لم يبقى فيها مزعة لحم !

***

هذه نصيحتي إليك يا بنتي و هذا هو الحق فلا تسمعي غيره و اعلمي أن بيدك أنت لا بأيدينا معشر الرجال ، بيدك مفتاح باب الإصلاح فإذا شئت أصلحت نفسك و أصلحت بصلاحك الأمة كلها .

و السلام عليكِ و رحمة الله

بقلمـ // علي الطنطاوي

 
 

 

عرض البوم صور قطعة سكر  

قديم 05-06-07, 10:53 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Jul 2005
العضوية: 345
المشاركات: 14,884
الجنس أنثى
معدل التقييم: ^RAYAHEEN^ عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 21

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
^RAYAHEEN^ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قطعة سكر المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

رايحه احكي شي صار معي بصراحة بما انو البحث اتطرق لنقطة" الثقافة الجنسية "
فيما مضى ـ السنة تقريبا
كان في قسم خاص بالثقافة الجنسية بمنتدانا
وللاسف انا الي سعيت انو ينفتح هالقسم
وكنت اعرض الموضوع وبعد هيك اغلقوا تفاديا للتعليقات السخيفة
ولكن مع الوقت اكتشفت انو هالقسم ـ بيفتح عيون ناس على امور ما عندهم فكرة عنها
يعني انا كنت عامل مساعد لتعريفهم ببعض الامور الي ما لازم يتعرفوا عليها المراهقين .

لهيك محاولة ا لبعض التطبع بالغرب
وفرض الجنس عنوة بالمدارس تحت مسمى " ثقافة جنسية "
تقليد غربي ساذج

اسمحيلي اختي الكريمة اعرض نبذة مختصرة عن المرحوم الشيخ علي الطنطاوي

ولد الشيخ علي الطنطاوي في مدينة دمشق في 23 جمادى الأولى 1327 هـ ((12 يونيو 1909 م)) من أسرة علم ودين، فأبوه الشيخ مصطفى الطنطاوي من أهل العلم، وجده الشيخ محمد الطنطاوي عالم كبير، وخاله الأستاذ محب الدين الخطيب الكاتب الإسلامي الكبير والصحافي الشهير.ـ

تفتح وعيه على قنابل الحلفاء تدك عاصمة الأمويين وفلول الأتراك تغادر المدينة وديار الشام مقفرة بعد أن عز الطعام وصارت أوقية السكر (200 غرام) بريال مجيدي كان يكفي قبل الحرب لوليمة كبيرة. وكان أول درس قاس تعلمه وعاشه تفكك الدولة العثمانية وتحول ولاياتها السابقة إلى دويلات. فسوريا أصبحت أربع دول: واحدة للدروز والثانية للعلويين، والثالثة في دمشق والرابعة في حلب.ـ

كان الفتى علي الطنطاوي وقتها مازال تلميذا في المدرسة لكن وعيه كان يسبق سنه، فعندما أعلن في مدرسته عن المشاركة في مسيرة لاستقبال المفوض السامي الجديد الجنرال ويفان الذي حل محل الجنرال غورو، رفض ذلك وألقى خطبة حماسية، قال فيها: ((إن الفرنسيين أعداء ديننا ووطننا ولا يجوز أن نخرج لاستقبال زعيمهم ))

لله درك يا فتى أدركت ما لم يدركه الكبار، فكيف تستقبل أمة عدوها الذي سلبها حريتها وكيف تنسى ما قاله قائد هذا العدو بعد معركة ميسلون ودخول الشام عندما زار الجنرال غورو قبر صلاح الدين وقال له: ها نحن عدنا يا صلاح الدين.. الآن انتهت الحروب الصليبية.ـ

تلك المعركة التي كانت نقطة تحول في وعي الفتى علي الطنطاوي، فقد خرج منها بدرس ممهور بدماء الشهداء واستقلال الأمة.. درس يقول إن الجماهير التي ليس عندها من أدوات الحرب إلا الحماسة لا تستطيع أن ترد جيشا غازيا. أصبح الاحتلال الفرنسي واقعا جديدا في سوريا، وغدا حلم الدولة المستقلة أثراً بعد عين، وكما حدث في كل بقاع العالم الإسلامي كان العلماء رأس الحربة قي مواجهة المحتل وتولى الشيخ بدر الدين الحسيني شيخ العلماء في مدن سوريا قيادة ثورة العلماء الذين جابوا البلاد يحرضون ضد المستعمر، فخرجت الثورة من غوطة دمشق وكانت المظاهرات تخرج من الجامع الأموي عقب صلاة الجمعة فيتصدى لها جنود الاحتلال بخراطيم المياه ثم بالرصاص، والشاب علي الطنطاوي في قلب من تلك الأحداث.ـ

في أحد الأيام كان على موعد لصلاة الجمعة في مسجد القصب في دمشق فقال له أصحابه: إن المسجد قد احتشد فيه جمهور من الموالين للفرنسيين واستعدوا له من أيام وأعدوا خطباءهم فرأينا أنهم لا يقوى لهم غيرك، فحاول الاعتذار فقطعوا عليه طريقه حين قالوا له إن هذا قرار الكتلة ((كان مقاومو الاحتلال ينضوون تحت لواء تنظيم يسمى الكتلة الوطنية وكان الطنطاوي عضوا فيها)) فذهب معهم وكان له صوت جهور، فقام على السّدة مما يلي ((باب العمارة)) ونادى: إليّ إليّ عباد الله، وكان نداء غير مألوف وقتها، ثم صار ذلك شعاراً له كلما خطب، فلما التفوا حوله بدأ ببيت شوقي:ـ

وإذا أتونا بالصفوف كثيرة جئنا بصف واحد لن يكسرا

========

ولكي مني فائق التحية ،،،

 
 

 

عرض البوم صور ^RAYAHEEN^  
قديم 05-06-07, 05:42 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 30149
المشاركات: 352
الجنس أنثى
معدل التقييم: قطعة سكر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
قطعة سكر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قطعة سكر المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

شكرا حبيبتي والله موضوع رائع يجب الكل يقراه وياخد منو عبرة
منتظرين مزيد من المشاركات
وشكرا على مرورك


الأروع مروووك .. تسلمي يالغلااا


يعطيك العافية نقل موفق

تقبل مروري



الله يعافيك .. تسلم عالمرور ..

رايحه احكي شي صار معي بصراحة بما انو البحث اتطرق لنقطة" الثقافة الجنسية "
فيما مضى ـ السنة تقريبا
كان في قسم خاص بالثقافة الجنسية بمنتدانا
وللاسف انا الي سعيت انو ينفتح هالقسم
وكنت اعرض الموضوع وبعد هيك اغلقوا تفاديا للتعليقات السخيفة
ولكن مع الوقت اكتشفت انو هالقسم ـ بيفتح عيون ناس على امور ما عندهم فكرة عنها
يعني انا كنت عامل مساعد لتعريفهم ببعض الامور الي ما لازم يتعرفوا عليها المراهقين .

لهيك محاولة ا لبعض التطبع بالغرب
وفرض الجنس عنوة بالمدارس تحت مسمى " ثقافة جنسية "
تقليد غربي ساذج

اسمحيلي اختي الكريمة اعرض نبذة مختصرة عن المرحوم الشيخ علي الطنطاوي

ولد الشيخ علي الطنطاوي في مدينة دمشق في 23 جمادى الأولى 1327 هـ ((12 يونيو 1909 م)) من أسرة علم ودين، فأبوه الشيخ مصطفى الطنطاوي من أهل العلم، وجده الشيخ محمد الطنطاوي عالم كبير، وخاله الأستاذ محب الدين الخطيب الكاتب الإسلامي الكبير والصحافي الشهير.ـ

تفتح وعيه على قنابل الحلفاء تدك عاصمة الأمويين وفلول الأتراك تغادر المدينة وديار الشام مقفرة بعد أن عز الطعام وصارت أوقية السكر (200 غرام) بريال مجيدي كان يكفي قبل الحرب لوليمة كبيرة. وكان أول درس قاس تعلمه وعاشه تفكك الدولة العثمانية وتحول ولاياتها السابقة إلى دويلات. فسوريا أصبحت أربع دول: واحدة للدروز والثانية للعلويين، والثالثة في دمشق والرابعة في حلب.ـ

كان الفتى علي الطنطاوي وقتها مازال تلميذا في المدرسة لكن وعيه كان يسبق سنه، فعندما أعلن في مدرسته عن المشاركة في مسيرة لاستقبال المفوض السامي الجديد الجنرال ويفان الذي حل محل الجنرال غورو، رفض ذلك وألقى خطبة حماسية، قال فيها: ((إن الفرنسيين أعداء ديننا ووطننا ولا يجوز أن نخرج لاستقبال زعيمهم ))

لله درك يا فتى أدركت ما لم يدركه الكبار، فكيف تستقبل أمة عدوها الذي سلبها حريتها وكيف تنسى ما قاله قائد هذا العدو بعد معركة ميسلون ودخول الشام عندما زار الجنرال غورو قبر صلاح الدين وقال له: ها نحن عدنا يا صلاح الدين.. الآن انتهت الحروب الصليبية.ـ

تلك المعركة التي كانت نقطة تحول في وعي الفتى علي الطنطاوي، فقد خرج منها بدرس ممهور بدماء الشهداء واستقلال الأمة.. درس يقول إن الجماهير التي ليس عندها من أدوات الحرب إلا الحماسة لا تستطيع أن ترد جيشا غازيا. أصبح الاحتلال الفرنسي واقعا جديدا في سوريا، وغدا حلم الدولة المستقلة أثراً بعد عين، وكما حدث في كل بقاع العالم الإسلامي كان العلماء رأس الحربة قي مواجهة المحتل وتولى الشيخ بدر الدين الحسيني شيخ العلماء في مدن سوريا قيادة ثورة العلماء الذين جابوا البلاد يحرضون ضد المستعمر، فخرجت الثورة من غوطة دمشق وكانت المظاهرات تخرج من الجامع الأموي عقب صلاة الجمعة فيتصدى لها جنود الاحتلال بخراطيم المياه ثم بالرصاص، والشاب علي الطنطاوي في قلب من تلك الأحداث.ـ

في أحد الأيام كان على موعد لصلاة الجمعة في مسجد القصب في دمشق فقال له أصحابه: إن المسجد قد احتشد فيه جمهور من الموالين للفرنسيين واستعدوا له من أيام وأعدوا خطباءهم فرأينا أنهم لا يقوى لهم غيرك، فحاول الاعتذار فقطعوا عليه طريقه حين قالوا له إن هذا قرار الكتلة ((كان مقاومو الاحتلال ينضوون تحت لواء تنظيم يسمى الكتلة الوطنية وكان الطنطاوي عضوا فيها)) فذهب معهم وكان له صوت جهور، فقام على السّدة مما يلي ((باب العمارة)) ونادى: إليّ إليّ عباد الله، وكان نداء غير مألوف وقتها، ثم صار ذلك شعاراً له كلما خطب، فلما التفوا حوله بدأ ببيت شوقي:ـ

وإذا أتونا بالصفوف كثيرة جئنا بصف واحد لن يكسرا

========

ولكي مني فائق التحية ،،،


ناااس غريييبه .. و المفروض المنتدى نفسوو يكووون هدفوو أولا الثقاافه موو بس لعب ..

و اللي يهتم بنفسوو و يحب يعمل لمستقبلووا راح يتثقف .. و فعلا الغرب يووم حطو الثقافة الجنسية ..

كثرت حوادث الاغتصااب لبنات المتوسط و صاروا يعلموهم كيييف يستخدموا حبوب منع الحمل ..

الحمد لله عندناا قوانين ديناا تحكمناا و ما في أحسن من الالتزام بهاا ..

و أشكرك كثيييير عالمعلووومات الاضافية .. دمتي بود

 
 

 

عرض البوم صور قطعة سكر  
قديم 05-06-07, 05:48 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2006
العضوية: 14537
المشاركات: 609
الجنس أنثى
معدل التقييم: mermaid عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
mermaid غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قطعة سكر المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

تسلمي حبيبتي قطعة سكر

بالفعل موضوع رائع
وإختيار موفق جدا


وتسلمي حبيبتي رياحين على النبذة يلي فادتني بالفعل

 
 

 

عرض البوم صور mermaid  
قديم 06-06-07, 04:45 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jun 2007
العضوية: 30149
المشاركات: 352
الجنس أنثى
معدل التقييم: قطعة سكر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
قطعة سكر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : قطعة سكر المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

هلااا فيك mermaid منوووره بمرورك ..


دمت بوود

 
 

 

عرض البوم صور قطعة سكر  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:20 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية