لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم البرامج والعاب الكمبيوتر > البرامج والحاسوب > شرح البرامج وتبادل خبرات الكمبيوتر
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

شرح البرامج وتبادل خبرات الكمبيوتر شرح البرامج وتبادل خبرات الكمبيوتر


معلومات مهمة عن الحاسوب

السلام عليكم ، اقدم لكم معلومات مهمه عن الحاسوب ، جمعتها من هنا وهناك ارجو ان تنال اعجابكم أولاً ماذا تعني (فورمات)؟ الفرمته تعني مسح جميع محتويات

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-05, 07:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 10
المشاركات: 605
الجنس ذكر
معدل التقييم: zinker عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
zinker غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : شرح البرامج وتبادل خبرات الكمبيوتر
افتراضي معلومات مهمة عن الحاسوب

 

السلام عليكم ،
اقدم لكم معلومات مهمه عن الحاسوب ، جمعتها من هنا وهناك ارجو ان تنال اعجابكم

أولاً ماذا تعني (فورمات)؟
الفرمته تعني مسح جميع محتويات كمبيوترك بما في ذلك الويندوز وجميع برامجك وملفاتك، وتقوم بهذه العملية عادةً عندما تكثر المشاكل في جهازك أو لأسباب أخرى...
وعندما تقوم بفرمتت جهازك فإنه سوف يكون بحاجة لإعادة تركيب الويندوز مرة أخرى بالإضافة إلى الدرايفرات (المشغلات) الخاصة بكرت الفيديو وكرت الصوت والمودم لأن عملية الفرمته ستمسح كل شئ.
ماذا ستحتاج لإنجاز المهمة؟
طبعاً لازم يكون عندك السيدي حق الويندوز (سعره 15 ريال في السوق البيضاء) بالإضافة إلى السيدي حق كرت الصوت والفيديو والمودم والتي أتت مع جهازك لما أشتريته بالإضافة إلى فلوبي ديسك (قرص مرن) لوضع ملفات النظام عليه.
قبل كل شئ...
بما أن عملية الفرمته ستمسح كل شئ فمن الطبيعي أن تقوم بعمل نسخة من ملفاتك الضرورية التي قمت بعملها وحفظها على أقراص مرنة أو على هارد ديسك آخر، يعني مثلا أذا كان الهارد ديسك مقسوم عندك إلى قسمين C و D مثلا قم بنسخ ملفاتك المهمة ألى الهارد ديسك D لأنك سوف تفرمت الــ C ....
الخطوة الأولى.
قم بعمل التالي توجه للوحة التحكم ثم إضافة وإزالة البرامج ثم إنشاء قرص وأنقر على إنشاء قرص (تأكد بأن السي دي حق الويندوز موجود لديك فسوف يطلبه ) بعد أن تدخل السي دي حق الويندوز سيطلب منك أيضا أدخال قرص مرن لنسخ ملفات النظام عليه أدخل القرص ثم أنقر على موافق.
سوف يقوم الويندوز الآن بعمل القرص، أنتظر قليلا حتى يخلص..
بعد أن قمت بعمل القرص ألق نظرة الوداع على الويندوز ثم أعد تشغيل الجهاز (يجب أن يكون القرص موجود في مكانه يعني ما تخرجه) أثناء أقلاع الكمبيوتر فسوف يبدء العمل من الدوس وسوف تشاهد خيارين هما:
1- تشغيل الجهاز بالسيدي روم
2- تشغيل الجهاز بدون السيدي روم
أختر الخيار الثاني وذلك بالنقر على الرقم 2ثم النقر على Enter ..
أنتظر لحظات وسيبدء الجهاز العمل في وضع الدوس وسيقف المؤشر عند هذه العبارة:
A:\ o
الآن أكتب العبارة التالية format C:u وذلك أمام العبارة السابقة بحيث يصبح شكل العبارة بعد كتابة الجملة السابقة:
A:\format C: u ثم أضغط على Enter في لوحة المفاتيح (الكيبورد)...
سوف يقوم الجهاز الآن بتحذيرك من أن هاذه العملية سوف تقوم بمسح جميع محتويات القرص C أضغط على الحرف y لتأكيد العملية وسوف يتم الآن عمل فورمات لجهازك.
أنتظر حتى تنتهي العملية وبعد الأنتهاء سوف يسألك سؤال عن التسمية أنقر Enter للأستمرار وبعد النقر أعد تشغيل الجهاز وذلك بالنقر على Ctrl+Alt+Delet مع بعض (خلي الفلوبي محله لاتشيله).
بعد أن أعدت تشغيل الجهاز أختر طبعا الخيار الأول وهو تشغيل الجهاز بالسيدي روم ثم أنتظر قليلا حتى يقف المؤشر على هذه العبارة:
A:\ o الآن سنقوم بعملية إعادة تركيب الويندوز (تأكد بأن السيدي حق الويندوز في مكانه ثم أكتب الرمز التاليF:4 وذلك للتحول من رمز القرص المرن A إلى رمز السيدي رومF أو الحرف D:i بدل حرف الأف إذا كان رمز السيدي حقك هو D:i وسنفترظ هنــا أن رمــز السيدي هو الحرفF:4 :
سيصبح شكل السطر كاالتالي: A:\F:f ثم أضغط على Enter وسوف يتحول الشكل إلى
F:\ w
الآن قم بكتابة المسار الكامل لبرنامج تثبيت الويندوز وهي كالتالي:
win98\ena\setup.exe وذلك إذا رغبت في تركيب الويندوز ذو الواجهة الأنجليزية الداعمة للعربية.
win98\loc\setup.exe وذلك إذا رغبت بتثبيت الويندوز باللغة العربية.
بحيث يصبح شكل العبارة بعد أختيارك مثلاً للويندوز المرغوب به:
F:\win98\loc\setup.exe
ثم أضغط على Enter ...
الآن لنفترض أنك قد فرمت جهازك وترغب بتركيب الويندوز العربي، سوف تكون الخطوات هاكذا:
تحول أولا لرمز السي دي روم الخاص بك وهو أما D: أو F:
أكتب CD win98 ثم أضغط Enter
وسيصبح شكل السطر هاكذا F:\win98
أكتب CD loc ثم أضغط Enter
وشيصبح شكل السطر هاكذا F:\win98\loc
ثم أخيرا أكتب Setup وأضغط Enter
سوف يقوم الجهاز الآن بفحص قرصك الصلب للتأكد من قابليته لتركيب الويندوز (ستشاهد شاشة زرقاء أثناء عملية الفحص بعد أنتهاء الفحص أنقر على X للخروج..
الآن سوف تظهر الشاشة الترحيبية بالويندوز وسوف يسألك معلومات مثل الأسم.. ألخ ، وسوف يطلب منك الرموز التي تثبت شرائك للسيدي (طبعا الرموز هاذي حتلاقيها مكتوبة على وجه السي دي أو أطلبها من البائع الي أشتريت منه نسخة الويندوز أو إذا كان السيدي أصلي فسوف تجدها على غلاف السيدي) والآن العملية أصبحة في غاية السهولة فقط قم بالنقر على (التالي ثم التالي ثم التالي.... وهكذا حتى تنتهي العملية).
بعد أنتهائك من تثبيت الويندوز سوف يعود الوضع إلى ما كان عليه بدون أية مشاكل في جهازك ولكنك بحاجة لتركيب برامج (الدرايفرز) حق كرت الفيديو لكي تصبح درجة وضوح الشاشة جيدة بالأضافة إلى تركيب برنامج الصوت وبرنامج المودم من السيديهات الخاصة بكل واحد
مع ازدياد عدد الأجهزة الإضافية التي يمكن توصيلها بالكمبيوتر الشخصي مثل الطابعات والماسحات الضوئية والكاميرات الرقمية وغيرها،أضحى من الضروري تطوير تكنولوجيا خاصة بالمنافذ وطرق التوصيل، لتواكب هذا الازدياد المطرد في عدد الأجهزة المستخدمة، وحجم وسرعة نقل المعلومات منها واليها.
وقد سارعت عدة شركات كبرى ( مايكروسوفت، كومباك، انتيل، آي بي أم ، ديجيتال ايكويبمنت، نورثن تل ، أن اي سي) الى انشاء مجموعة عمل مشتركة ، لتطوير تكنولوجيا جديدة خاصة بالمنافذ، تسمى " الناقل التسلسلي العالمي USB " ، تتميز بسهولة الاستخدام، والسرعة العالية. ويمكن استخدام هذا الناقل مع جميع أنواع الأجهزة المعدة لهذا النوع من التوصيل، لذلك سمي عالمي ، كما أنه يمكن توصيل عدة أجهزة ببعضها البعض بصورة متتاليه، لذلك سمي تسلسلي. ومع الاعلان عن ظهور المواصفات العامة لتقنية USB1.1 في 23ـ9ـ1998، تم تجهيز معظم لوحات الرقاقات بأداة التحكم لهذا النوع من المنافذ، كما أن معظم الشركات المنتجة قامت بطرح العديد من الأجهزة المعدة للتوصيل عبر هذا المنفذ.
USB1.1
ان سرعة انتقال المعلومات عبر الناقل USB تصل الى 12 ميجابيت/ ثانية ، أي بمعدل 100 مرة أسرع من الناقل التسسلي serial و حوالي 4 مرات على الأقل من أقوى منفذ متوازي parallel . وبالاضافة الى السرعة العالية، فانه يمكن توصيل 127 جهاز على منفذ واحد من نوع USB مما يسهل استخدام العديد من الأجهزة في نفس الوقت، وبدون حدوث أي اختناقات، كما أن هذه الأجهزة تستخدم IRQ واحد فقط، والذي يحل مشكلة تضارب الاوامر.
ويتميز استخدام منفذ USB بسهولة تركيب وتثبيت الأجهزة، وامكانية التبديل الفوري Hot-swapping ، حيث أنه يمكن تركيب و فك أي جهاز، واستبداله بجهاز آخر مختلف بدون أي عناء ، وحتى بدون تغيير الاعدادات واغلاق الويندوز واعادة التشغيل المعتادة.
وتدعم نظم التشغيل Windows 98ME2000 تكنولوجيا USB ، وأيضا الاصدار الأخير لنظام Windows 95 OS 2.1-2.5 ، ولكن لاتعمل على الاطلاق لدى Windows NT.
وتنتقل المعلومات على شكل مجموعات Packets وفي اتجاهين، بعكس المنافذ المتتالية والمتوازية والتي تنتقل فرادي، كما أنه مصمم ليعمل بسرعتين:
البطيئة ومقدارها1.5 ميجابيت/ ثانية وتستخدم للأجهزة البسيطة مثل الماوس ولوحة المفاتيح وأداة التحكم للألعاب.
السريعة ومقدارها12ميجابيت/ ثانية وتستخدم للأجهزة السريعة مثل الطابعات والماسحات الضوئية والكاميرات الرقمية.
مع ضرورة ملاحظة أنه لن يكون هناك فرق بين ماوس متصل بالجهاز عبر منفذ USB أو PS/2 ، لأن حركة وحجم انتقال المعلومات المطلوبة قليل جدا، فهو كالدراجة على طريق سريع، ولكن يظهر الفرق بوضوح عند استخدام منفذ USB في توصيل ماسحة ضوئية أو كاميرا رقمية مثلا، والتي تحتاج الى نقل معلومات هائلة وبسرعة شديدة.
ويتكون USB من ثلاثة أجزاء وهي Host الجزء المركزي للناقل وهو عبارة عن أداة التحكم الموجودة ضمن لوحة الرقاقات أو في البطاقات الاضافية، ويعمل كوسيط بين مكونات USB الأخرى.
Hub وهو عبارة عن موزع لتوصيل أكثر من جهاز عل منفذ واحد Host ويسمى root hub ، ويمكن توصيل موزعات اضافية أخرى عليه.
Functionوهو الجهاز المعد للتوصيل على منفذ USB .
ويرجى ملاحظة أن منفذي USB المتوفر في أغلب الكمبيوترات الحديثة ، هي جزء من USB hub ، ويعني ذلك أن هذين المنفذين يتقاسمان سرعة نقل المعلومات والتي تساوي 12 ميجابيت/ ثانية . ويتم توصيل الأجهزة بطريقة تسلسلية daisy-chain أو من خلال موزعاتHub اضافية. ويمكن اضافة USB للكمييوتر القديم والمجهز للعمل بتكنولوجيا USB، ولكن لم يتم وضع منفذ له ، باضافة بطاقة PCI خاصة. كما أنه يتوفر في الأسواق، محول خاص USB Converter Kit يسمح بتوصيل بعض الأجهزة ذات منفذ تسلسلي أو متوازي مثل الموديم الخارجي أو الطابعات وغيرها، الى منفذ USB، و ينصح باستخدام هذه الطريقة عند استنفاذ جميع المنافذ المتوفرة أو لاشغال IRQ واحد فقط .
ويقوم منفذ USB بتوفير تيار كهربي بمقدار 500mA من مصدر طاقة الكمبيوتر الى الأجهزة الموصولة به مثل الماسحات والكاميرات وغيرها، مما ينفي الحاجة الى استخدام مصادر طاقة أخرى ، مع ضرورة النظر بعين الاعتبار الى كمية التيار المطلوب لهذه الأجهزة، خصوصا عند توصيلها تسلسليا، لمنع حدوث تلف لها ، ويمكن استخدام موزع hub مزود بمصدر طاقة منفصل.
USB 2.0
في 27-4-2000 تم الاعلان عن تطوير نوع جديد من تكنولوجيا تسمى USB 2.0 بسرعة مقدارها 480 ميجابيت/ ثانية ،أي أسرع 40 مرة عن السابق، مما يؤدي الى زيادة سعة انتقال المعلومات ويقلل الاختناقات في حالة توصيل العديد من الأجهزة على ذات المنفذ. ويمتاز بنفس خواص USB 1.1 الأخرى من حيث امكانية استبدال وتثبيت الأجهزة بدون اعدادات أو اعادة تشغيل، كما أنه متوافق مع نظام USB 1.1 القديم .
ويستخدم نفس نوع التوصيلات والأسلاك، كما أن الأجهزة المصممة بتكنولوجيا USB 2.0 تعمل جنبا الى جنب مع الأجهزة المعدة للعمل بنظام USB 1.1 .
ولكن لكي تتمكن من استخدام USB 2.0 في الوقت الحالي، فانك بحاجة الى ترقية نظامUSB 1.1 باستخدام بطاقة PCI خاصة، حيث أن لوحة الرقاقات المجهزة للعمل بنظام USB 2.0 ، لن تكون متوفرة بالأسواق، قبل نهاية الربع الأول من عام 2001 ،على حسب تصريحات مسئولي شركة انتيل Intel .
وحتى يتم ترقية نظم التشغيل والأجهزة للاستفادة من سرعة USB 2.0 الجديدة ، يظل منفذ USB 1.1 الممكن استخدامه مع الأجزة المعدة للتوصيل بنظام USB 2.0 هو المخرج الوحيد مؤقتا.
مع ملاحظة أن موزعات USB 1.1 hubs لن تسمح باستغلال سرعة النظام الحديث ، لذا يجب توصيل الأجهزة المعدة لاستخدام الناقل USB 2.0 مباشرة ، أو باستخدام موزع hub حديث مصمم لذلك، حتى يمكن الاستفادة من قدرات الناقل الجديد.
ملاحظات
- للتعرف عن امكانية استخدام USB مع كمبيوترك الحالي:
تأكد من وجود منفذ USB أو اثنين . يمكن استخدام برامج صغير متوفر على الانترنت يسمى USB ready.exe وحجمه 533kb ،يقوم بفحص الجهاز من حيث امكانية التوافق والاعداد ( لوحة الرقاقات، Bios، نظام التشغيل) مع تكنولوجيا USB .
- قد تحتاج الى تغيير اعدادات Bios، وتفعيل USB Interface
وذلك تحت قائمة الاعدادات المتقدمة Advanced Setup .
- في حالة حدوث مشاكل لمنفذ USB
فان الطريقة المثلى لاعادة تشغيله وتفعيله، يتم بازالة أداة التحكم USB Host من قائمة اعدادات النظام ( ابدأ-اعدادات-أدوات تحكم-نظام) ثم اغلق الكمبيوتر وأعد تشغيله، وسيقوم ويندوز بالتعرف على أداة التحكم USB Host من خلال خاصية التركييب والتشغيل PnP، وتثبيت كل الأجهزة الموصولة عبر منفذ USB.
- يتوفر في الأسواق
مراقيب ولوحات مفاتيح مزودة بموزع اضافي USB hub يمكن استخدامه لتوصيل أجهزة اضافية.
الخلاصة
تم تصميم الناقل التسلسلي العالمي USB لتسهيل توصيل وتثبيت الأجهزة المختلفة حتى جهاز وبسرعة عالية وباستخدام IRQ واحد لجميع الأجهزة الموصولة على نفس المنفذ.
واذا كنت تفكر في اضافة أجهزة أخرى الى كمبيوترك ، فيجب النظر بعين الاعتبار الى الأجهزة التي تستخدم خاصية التوصيل عبر منفذ USB وخصوصا الماسحات الضوئية والطابعات والكاميرات،فان كل هذه المؤشرات تبين أن الناقل التسسلي العالمي USBفي طريقه ليصبح المنفذ الأكثر استخداما و الأفضل أداء.
المصدر: عجيب الإخبارية
مشكلة في تعريف المودم
مشكلة في تعريف المودم , وظهور رسالة توضح انه معرف و لكن عند عمل اتصال يقطع بسرعة و يعطي رسالة خطأ 630 و هو modem troubleshooting
الحل
شغل الكمبيوتر واخل الى البايز بالضغط على Del
بعدها اذهب الى الخيار الثاني او الثالث وابحث عن PNP
واجعلها ممكنه اخرج منها ثم اضغط على f10
واحفظ ما عملته اذهب الى الكونترول بانل ثم الى مودم اشر على المودم الي متأكد انه الصحيح وشف على اي بورت محطوط بعدها الى تشخيص ..بعدين معلومات اضافيه وشف الناتج اش يقول .. إذا أعطاك البيانات فيعني انه شغال مزبوط اما إذا ما اعطاك البيانات إذهب الى الديفايسز منجر وقم بحذف الدرايفر حق المودم وبعدين سو له رفرشمنت بيقوم الجهاز ويقول انه وجد
PCI Commenction
قول له نكست ..المهم إذا جاء وصل على تعريف الكرت تأكد انك تختار الدرايفر الصحيح ...وبعدها إن شاء الله يشتغل ... وإذا مره مو راضي ..قوم واحذف الدرايفر المشغل للمودم ثم قوم بتقفيل الجهاز ..قوم وغير الكرت منبورت الى الي جنبه ثم شغل الكمبيوتر بيقول انه وجد جهاز جديد كمل التعريف وتأكد من انه الكرت صحيح ...وإذا مره قفلت حاول انك تروح على السايت حق المودم وتشوف الدرايفر حق نوعية المودم حقك عشان يسير كمباتبلتي مع الملينيوم ,,,عموم اأنا اعتذر إذا كنت مخطأ هذا مجرد إجتهاد مني ..

 
 

 

عرض البوم صور zinker   رد مع اقتباس

قديم 30-09-05, 07:42 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 10
المشاركات: 605
الجنس ذكر
معدل التقييم: zinker عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
zinker غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zinker المنتدى : شرح البرامج وتبادل خبرات الكمبيوتر
افتراضي

 

جهازك لن يهنق بعد اليـــوم
برنامج جميل يقوم بتفريغ الرامات المتراكمة في جهازك مما يجعل الجهاز يهنق أثناء التصفح أوتحميل بعض البرامج... أسم البرنامج:Release Ram أرجو أن تعم الفائده للجميع .... تنزيل البرنامج من الموقع التالي:
http://www.releaseram.com/rramprg.exe
بعد تنزيل البرنامج وفتحه أنقر أيقونةAutomatic وحدد عدد الرامات التي ترغب في أبقاءها حره مثلا لو عدد الرامات في جهازك 64 ميقا حدد مثلا نصفها 32 ميقا وأيضا حدد المده التي ترغب من البرنامج تفريغ الرامات أولا بأول مثلا أجعلها عشرين ثانيه أو عشر ثواني حسب رغبتك وأنقر على أيقونة:Minimize to Taskbar لكي تضهر لك البيانات اسفل الشاشه وأنت سوف تلاحظ عمل البرنامج وكم كمية الرامات الحره في جهازك .. وعندما تلاحظ ان الرامات قليله بسبب كثرة البرامج التي تعمل في جهازك أنقر على أيقونة release Ram لكي يتم تفريغ الرامات التي لاداعي لها .. وأيضا يمكنك أختيار Startup Option وتأشر على أوتوماتيك لجعل البرنامج يعمل أوتوماتيك عند بداية التشغيل
( تغيير إعدادات الذاكرة الضاهرية )
إذا تركت الويندوز يقوم بتحديد مقدار الذاكرة الظاهرية لديك فأنه غالبا ما يقوم بتغيير حجم ملف في القرص الصلب يدعى ملف المقايضة الذي يستخدمه الويندوز كذاكرة للجهاز وذلك لتشغيل التطبيقات بسرعة أعلى
وقد يستخدم الويندوز الحجم الحر الكلي للقرص الصلب في هذه العملية
وليس هناك حجم معين لملف المقايضة لأنه يعتمد على عدد التطبيقات التي تعمل بجهازك بنفس الوقت وعلى حجم الذاكرة الفعلية التي بجهازك ولكنه على الأقل يكون بحجم ذاكرتك الفعلية
فعلى سبيل المثال لو كان لديك 64 ميجابايت من الذاكرة في جهازك فلابد أن يكون حجم ملف المقايضة 64 ميجابايت أيضا وذلك لتقليل احتمالات ظهور الرسالة الشهيرة والتي تنص على عدم وجود ذاكرة كافية لإتمام العملية
عن طريق اختيار حجم ملف المقايضة بنفسك يمكنك التحكم في سرعة جهازك وذلك عن طريق أختيار حجم ثابت لملف المقايضة بجهازك
وهذا لن يقلل من الوقت الذي يستغرقه الويندوز في عملية تغيير حجم الملف فقط ولكن يخفض من عملية التجزئة لقرصك الصلب
أذهب الى ـ لوحة التحكم ـ النظام ـ الأداء ـ الذاكرة الظاهرية
Control Panal – System – Performance – Virtual Memory
ومن هناك قم بتحديد حجم ملف المقايضة بنفسك وضع أعلى حد وأدنى حد للملف بنفسك ( وذلك بألغاء الأختيار التلقائي لويندوز )
وأفضل حجم يمكن وضعه هو ضعف حجم الذاكرة الفعلية لديك فأذا كان لديك 128 ميجابايت من الذاكرة فقم بجعل حجم ملف المقايضة 256 ميجابايت أو أذا كانت لديك 64 فقم بجعلها 128 ميجا بايت .. أو على الأقل نفس حجم الذاكرة الفعلية
بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الجهاز ولاحظ الفرق في عمل الجهاز
لا أريد أن أقول لك ماذا سينتج معك إذا طبقت الخطوات التالية لكن إذا أنت شغوف ببعض أسرار الويندوز ماعليك الا اتبا الخطوات البسيطة التالية
1- اضفط على ابدأ بالزر الأيمن للفأرة ثم اختر فتح ( Open )
2- ستفتخ لك نافذة انت تعرف محتواها جيدا - الآن قم بعمل مجلد جديد
3- قم بنسخ السطر التالي ولصقه في خانة اسم المجلد الجديد
control panel.{21EC2020-3AEA-1069-A2DD-08002B30309D}
4- ستجد مفاجأة إلى الآن لم تفهم ما أريد جيدا ، أغلق النافذة واذهب لأبدأ واضغط بالزر الأيسر كالمعتاد ستجد الأيقونة الجديد قم بالضغط عليها وهنا تأتي المفاجأة
بدلا من التعب وفتح تلك النافذة بالطريقة المعتادة ستجدة محتوياتها أمامك منسدلة ومتكاملة وستصل إلى أي عنصر فيها بكل سهولة
ولكم خالص تحياتي ، وإلى لقاء مع سر جديد
أولاً : مالمقصود بالباك أب؟
الباك أب عبارة عن عملية نسخ أحتياطي للملفات الهامة، فتخيل أن لديك ملفات وبرامج مهمة محفوظة في مجلد المستندات مثلا وفجأة جيت تفك المجلد لقيت كل ملفاتك وبرامجك الي أخذت وقت طويل لتنزيلها من الأنترنت قد أختفت أو مُسحت بالإضافة إلى ملفات الوورد والأكسيل والباور بوينت التي أمضيت شهوراً في عملها أختفت هي الأخرى، فماذا تفعل؟

طبعاً أول شئ لازم تعرف أيش السبب اللي خلاها تنحذف؟ والأسباب طبعاً كثيرة يا أن أحد الفيروسات مخيم بجهازك أو أنه أحد الأخوان من الهكر دخل جهازك وما عجبته خلفية سطح المكتـب فـقـام بحذف ملفاتك وأنت منت داري (عملية حـذف ملفات ومـجلدات الكمبيوتر الذي أستطعت الدخول عليه سهلة ولا تأخذ سوى ثواني لأنه بأمكانك فتح ملف win.ini في كمبيوتر الضحية ثم وضع سطر أمر وتكتب فيه عبارة معينة ثم تختار المجلدات التي ترغب بحذفها مثل مجلد الويندوز إذا حبيت تخرب جهازه أو مجلد المستندات وعندما يقوم الضحية بإعادة تشغيل جهازه فسوف يشاهد عبارة أثناء التشغيل " جاري تحديث.... " وفي الحقيقة أنها تقوم بمسح المجلدات التي قمت أنت بخ! تيارها )، وطبعا هناك الكثير من الأسباب كوجود مشاكل في الويندوز أو الهارديسك.
الآن لحماية ملفاتك الهامة أنصحك بعمل باك أب بشكل أسبوعي، وطريقة عمل الباك أب سهلة للغاية ولا تحتاج إلى شراء برامج متخصصة فكل ما تحتاجه موجود بالويندوز.
البرنامج الذي أستخدمه لعمل الباك أب هو برنامج ( backup ) أذهب إلى أبدء ثم البرامج ثم البرامج الملحقة ثم أدوات النظام وستجد البرنامج ( backup ) هناك.
إذا لم تجده فأنت بحاجة إلى تركيبه: أدخل الس! يدي روم حق الويندوز ثم أذهب إلى لوحة التحكم ثم إضافة وإزالة البرامج ثم إعدادات الويندوز ثم أنظر في المحتويات وفي أسفل القائمة في (أدوات النظام ) أنقر نقرتان لكي تظهر محتوياتها ثم ضع علامة أمام backup ثم أضغط أوكي ثم أضغط (تطبيق) وسوف يقوم بتركيب البرنامج.
الآن أذهب إلى أبــدء ثم البرامج ثم البرامج الملحقة ثم أدوات النظام ثم برنامج backup وأنقر عليه لتشغيله (إذا كانت هذه أول مرة تقوم فيها بتشغيل البرنامج فسوف يسألك عن وجود معدات تخزين أحتياطي (أنقر على لا) الآن سوف يبدء عمل البرنامج بوايزرد يرشدك أثناء عملية النسخ:
أول شئ سيعطيك ثلاثة أختيارات:
الأول لأنشاء عملية نسخ أحتياطي جديدة.
الثاني لفتح عملية نسخ أحتياطي قمت بعملها سابقاً.
الثالث لأسترجاع ملفات قمت بنسخها أحتياطياً.
طبعاً أول مرة تختار الخيار الأول ثم تنقر على (أوكي).
الآن سيسألك ماذا تريد أن تعمل له باك أب:
الخيار الأول نسخ جميع محتويات الكمبيوتر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الخيار الثاني تحديد الملفات التي تريد عمل باك أب لها.
وطبعاً مافي واحد حيختار الخيار الأول، طبعاً أختر الخيار الثاني ثم أضغط على (نيكست).
الآن ستجد أمامك شاشة بجميع محتويات جهازك قم الآن بوضع علامة أمام الملفات والمجلدات التي ترغب بعمل باك أب لها وسنفترض بأنك نريد عمل باك أب لجميع الملفات الموجودة في مجلد المستندات، أنقر على علامة + من أمام الهارديسك سي ثم ضع علامة أمام مجلد المستندات وذلك لعمل باك أب له! ثم أضغط على (نيكست).
سيسألك ماذا تريد نسخه (جميع الملفات) أو (الملفات الجديدة " إذا كنت قد عملت باك أب لنفس المجلد سابقاً") طبعاً أنت أختار (جميع الملفات) وهو الخيار الأول، ثم أنقر على (نيكست). الآن سيطلب منك تحديد المكان الذي ستضع فيه الباك أب (إذا كان عندك الهارديسك مقسم ألى قسمين فضعها في القسم الأخر أو إذا كان لديك سيدي روم قابلة للكتابة فخزنها على سيدي أو بأمكانك تخزينها في أي مكان ترغب فيه... ). الآن سيأتيك خياران هما بخصوص ضغط الملفات أترك علامة الصح أمامهما وأنقر (نيكست). الآن سيطلب أعطاء هذه العملية أسم ، ضع أي أسم ترغب به مثل (أسمك أو أي شئ) ثم أنقر على (ستارت). سوف يقوم البرنامج الآن بعمل باك أب للملفات التي قمت بأختيا! رها في المكان الذي أخترته، بعد أنتهاء العملية توجه للمكان الذي أخترت فيه حفظ الباك أب وستجد ملف مظغوط توجد بداخله جميع الملفات التي قمت بعمل باك أب لها.
أستعادة الملفات.
لنفترض بأن ملفاتك التي في مجلد المستندات قد مسحت أو قمت بعمل فورمات لجهازك أو أن واحد أو أثنين من الملفات الموجودة في مجلد المستندات قد أختفت وتريد أسترجاعها...

أولا قم بتشغيل برنامج backup بالذهاب إلى أبــدء ثم البرامج ثم البرامج الملحقة ثم أدوات النظام ثم برنامج backup عند تشغيل البرنامج سيعرض عليك ثلاثة خيارات:
الأول لأنشاء عملية نسخ أحتياطي جديدة.
الثاني لفتح عملية نسخ أحتياطي قمت بعملها سابقاً.
الثالث لأسترجاع ملفات قمت بنسخها أحتياطياً.
طبعاً أختر الخيار الثاني وهو (أسترجاع الملفات) ثم أنقر على (نيكست).
سوف يتعرف البرنامج الآن تلقائيا على المكان الذي وضعت فيه الباك أب، إذا لم يكن المكان صحيحاً أنقر على الزر اللي جنب المكان الخاطأ وحدد مكان الباك أب اللي سويتها ثم أنقر على (نيكست).
سوف يقوم الآن بالتحقق من الملفات وسيظهر لك الأسم الذي أخترته (أنقر على "أوكي").
الآن حدد الملفات التي ترغب بأستعادتها وذلك بوضع علامة أمام كل ملف ! ترغب بأستعادته ثم أنقر على (نيكست)
الآن سيسألك أين تريد أن تضع الملفات التي ستقوم بأسترجاعها أنفر على نيكست إذا أردته أن يعيدها إلى مكانها الأصلي.
سيعرض لك ثلاثة أختيارات:
لاتستبدل الملفات الموجودة أصلاً (مستحسن).
أستبدال الملفات إذا كانت قديمة.
دائماً أستبدل الملفات الموجودة.
طبعاً أختر الخيار الأول ثم أنقر على (ستارت) ثم ( أوكي )وسوف يقوم بإستعادة الملفات المطلوبة.
اذهب الى Run (تشغيل) وأكتب c:/windows/regedit.exe
سيفتح لك شاشه فيها my computer وتحتها عدة خيارات
ـ اختر الاختيار الثاني
HKEY_CURRENT_USER
بعد ذلك سيفتح تحته عدة خيارات
ـ اختر الاختيار الثالث
control panel
وسيفتح تحته عدة خيارات
ـ اختر الاختيار السادس
Desktop
ضع المؤشر علية واضغط علية بزر الفارة الايمن
ـ اختر new ومنها
ـ أختر string value
عندها سيفتح عندك مجلد جديد في الشاشة اليمنى , أعد تسمية المجلد وضع له أسم
MenuShowDelay
بعد ذلك ضع المؤشر على هذا المجلد واضغط زر الفارة الايمن
ـ أختر modify
عندها سيفتح لك شاشة جديدة مكونة من خانتين
ـ الخانة الاولى مكتوب فيها اسم المجلد
ـ الخانة الثانية عنوانها Value data ضع رقم صفر في هذه الخانة واضغط OK
بعد ذلك أعد تشغيل الجهاز ولاحظ الفرق في عمل جهازك
سنبدأ هنا بالإطلاع على مجموعة من الخدع التي تعمل مع أنظمة التشغيل.
( ويندوز 98)
خدعة فريق عمل 98
بيئة التطبيق : ويندوز 98
1-افتح المجلد التالي :
C:\WINDOWS\Application Data\Microsoft\WELCOME
2-أنقر بزر الفأرة اليمين على ملف(weldata.EXE)
3-أختر من القائمة المنسدلة أمر Create shortcut
4- الآن أصبح لديك ملف جديد أسمه shortcut to weldata
5- أنقر بزر الفأرة الأيمن على هذا الملف الجديد ثم أختر Properties
6-من هذه الخطوة يجب عليك أتباع الخطوات بدقة لأن هذه الخدعة قد لا تعمل عند أي خطوة خاطئة … عند الضغط على properties سوف تظهر لك صفحتان واحدة معنونة ب General والأخرى ب shortcut , في صفحة shortcut سوف تجد صندوقا حوار … في الصندوق المسمى ب Target (المستطيل الأعلى وليس الأسفل … هو أول مستطيل في هذه الصفحة يمكنك الكتابة فيه) سوف تجد السطر التالى:
"C:\WINDOWS\Application Data\Microsoft\WELCOME\WELDATA.EXE"
اذا كان هذا السطر محددا أزل عنه التحديد ثم أضغط space مباشرة بعد علامة " التى فى آخر السطر . أكتب بعد الفراغ السطر التالى : you_are_a_real_rascal
مهم أن تترك فراغا بينها وبين السطر الموجود من الأصل وانتبه الى ان حرفY كبير وليس صغير
أنتبه إلى أن تضيف الجملة تماما كما هي …
7-أضغط على أيقونة Apply
8-من صندوق Run غير الخيار من Normal window إلي Minimized
9- أضغط على أيقونة Apply
10-أضغط على Ok
الآن قم بالنقر المزدوج على هذا الملف … يجب الآن أن يبدأ فيلم عن فريق ويندوز بالعمل

 
 

 

عرض البوم صور zinker   رد مع اقتباس
قديم 30-09-05, 07:46 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 10
المشاركات: 605
الجنس ذكر
معدل التقييم: zinker عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
zinker غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zinker المنتدى : شرح البرامج وتبادل خبرات الكمبيوتر
افتراضي

 

ألعاب ويندوز مجموعة الألعاب الموجودة فى نظام ويندوز تحتوى على بعض الخدع أيضا …لنحاول أولا مع لعبة الخلية الحرة:
بيئة التطبيق: ويندوز 98
Free cell
الخدعة الاولى:
1- أبدأ اللعبة
2- قم بالضغط على F3 لتختار لعبة جديدة
3- أدخل 1- أو 2- في خانة الأرقام لتلعب لعبتان مخفيتان ..
ستلاحظون طبعا أن هاتان اللعبتان مستحيلتا الحل … المصدر:
http://www.eeggs.com/items/485.html
+++++++++++++++++++++++++++++
الخدعة الثانية :
بينما أنت تلعب لعبة الخلية الحرة أضغط على مفاتيح Ctrl,Shift,F10 معا , سوف يظهر لك صندوق حوار يحتوى الخيارات التالية :
Abort وعند الضغط عليه تنهى اللعبة فائزاً
Retry لتخسر اللعبة
Cancel لتستمر فى لعبتك دون تغيير
أضغط على أى كرت لتفعيل خيارك
والبعض يصنف هذا كود غش وليس خدعة , هذه الخدعة قد تعمل مع الإصدارات الأخرى من ويندوز مثل NT ... المصدر:
http://www.htsoft.com/easter/games.html
++++++++++++++++++++++++++++++++
اللعبة الثانية: لعبة القلوب
Hearts
1-أضغط على star ثم Run
2-أكتب الأمر : regedit
3- أذهب إلى : HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Windows\CurrentVersion\ Applets\Hearts
4-في القائمة التي على يمين الشاشة قم بالضغط على زر الفأرة اليمين
5- أختر new ثم أختر من القائمة المنسدلة أمر string value
6- قم بتسمية الملف ب ZB
7-أنقر على هذا الملف الجديد بزر الفأرة اليمين ثم أختر Modify
8-سيظهر مستطيل أسمه value data , أكتب فيه رقم 42
9-أضغط OK ثم ابدأ لعبة hearts
10- أضغط على مفاتيح Ctrl,Alt,Shift معا ثم أضغط على مفتاح F12 (بدون رفع يدك عن المفاتيح الأخرى)
ألان يجب أن تنكشف أمامك كل كروت اللاعبين الآخرين.
البعض يفضل تسمية هذه الخدعة بكود الغش أو شفرة الغش و يرفضون ضمها إلى بيض الفصح تمييزا له عن شفرات الغش المنتشرة والتي تكون جزءً من اللعبة وليست خاصية مخفاة فيها . المصدر:
http://www.eeggs.com/items/8600.html
++++++++++++++++++++++++++++++
حافظات الشاشة أيضا لم تخلو من هذه الخدع …هذه واحدة منها :
خدعة أسماء البراكين
بيئة التطبيق: ويندوز 98 و95و2000
1- أذهب الى Control Panel ثم Display
2- أضغط على قائمة Screen saver
3- أختر 3D Text
4- أضغط على Sittings
5- فى مستطيل الحوار أكتب الكلمة التالية : Volcano
6- ابدأ حافظة الشاشة … ستجد أنها تعرض لك أسماء البراكين الشهيرة . المصدر:
http://www.eeggs.com/items/1959.html ________________________________________
خدعة No help for help
بيئة التطبيق : Ms Dos 6.0 أو إي إصدارة سابقة له.
1- ابدأ MSD.EXE
2- أختر Help ثم about
3- أضغط F1
هذه الخدعة تم رفعها من الإصدارات الأحدث من دوس . المصدر:
http://www.eeggs.com/items/465.html ________________________________________
بيئة ويندوز 95
خدعة حصان Bill Gates
لا أدرى حقا أن كانت هذه الخدعة تستحق العناء …فهي صعبة التطبيق …إلا إذا كنت من معجبي Bill Gates
بيئة التطبيق: ويندوز 95
1- أفتح الجهاز للعمل
2- عندما ترى مؤشر الفأرة في منتصف الشاشة السوداء قم بضغط المفاتيح التالية على التوالي: Ctrl, F6, Right shift, Delete
3- أضغط بعدها مباشرة على زر الفأرة الأيمن
اذا نجحت فى ضغط هذه المفاتيح بهذا التتابع قبل أن تظهر خلفية الشاشة المعتادة سوف تظهر لك صورة حصان Bill Gates وأسمه Nugget. المصدر:
http://www.eeggs.com/items/474.html
+++++++++++++++++++++++++++++
خدعة فريق عمل ويندوز 95:
بيئة التطبيق : ويندوز 95
1- قم بإنشاء مجلد جديد على سطح المكتب
2- قم بتسمية الملف بالاسم التالي:
and now, the moment you've all been waiting for
3- أعد تسمية المجلد ل :
we proudly present for your viewing pleasure
4- أعد تسمية المجلد مرة أخرى بالاسم :
The Microsoft Windows 95 Product Team!
أفتح المجلد الآن !! المصدر:
http://www.eeggs.com/items/478.html
+++++++++++++++++++++++++++++
خدعة Minesweeper
بيئة التطبيق : ويندوز 95 و 98و2000
1- أفتح لعبة Minesweeper
2- أضغط على أي مربع يبدأ عداد الزمن في العمل .
3- أضغط فوق أي مربع بمفتاحي الفأرة الأيمن والأيسر على أي مربع في اللعبة وفى نفس الوقت أضغط على مفتاح Esc
4- الان يمكنك الحصول على أحسن وقت لحل اللعبة بين رفاقك …طبعا هذا كود غش ! المصدر:
http://www.eeggs.com/items/479.html
+++++++++++++++++++++++++++++
خدعة : الظل يعلم The shadow knows !!
بيئة التطبيق :ويندوز 95
1- أفتح أى ملف Help
2- أضغط على صندوق Find
3- أختر options
4 - في صندوق الخيارات الأول أختر All the words you typed in order
5- فى صندوق الخيارات الثاني أختر begin with the characters you typed
5- أضغط موافق للعودة لصفحة البحث الأولى
6- فى صندوق البحث أدخل هذه الجملة كما هى تماما :
Who knows who built this tool?
7- أضغط Shift ,Ctrl معا وفى نفس الوقت أضغط على أيقونة Clear
8- أضغط Options مرة أخرى
9-في صندوق الخيارات الأول أختر At least one of the words you typed
10-في صندوق الخيارات الثاني أختر contain the characters you type
11-أختر موافق للعودة لصفحة البحث الرئيسية
12-فى صندوق البحث أدخل الجملة التالية :
The Shadow knows! 13-أضغط Shift ,Ctrl معا وفى نفس الوقت أضغط على أيقونة Clear
راقب ماذا يحدث ! المصدر:
http://www.eeggs.com/items/482.html ________________________________________
ويندوز ‏2000‏
خدعة Bill Gates (مرة أخرى !!!)
بيئة التطبيق :ويندوز 2000 النسخة الأولى
1- من صندوق خصائص أختر Clouds لتكون خلفية لسطح المكتب وأخترها بحيث تكون Tiled
2-أضغط Apply ثم موافق
3-أذهب إلى سطح المكتب وأضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة سطح المكتب
4- غير الاسم من My Computer إلى My Microsoft ثم أضغط Enter لتحفظ الاسم الجديد بدون تحريك الفأرة
5- لا تحرك الفأرة لعدة ثوان …سوف يظهر شريط فيديو ل Bill gates وبعض مطوري برامج السوفت وير .
لا تتأملوا كثيرا فى هذه الخدعة فهى نادرا ما تعمل …هذا فى حال أنك تحتفظ بالنسخة الأولية من ويندوز 2000 المصدر:
http://www.eeggs.com/items/11775.html ________________________________________
ويندوز NT
1- خدعة الخلية الحرة يمكن تطبيقها مع ويندوز NT 3.5
2- خدعة أسماء البراكين يمكن تطبيقها مع NT 4 ويمكنك أيضا أن تكتب أشياء أخرى , مثلا :
إذا كتبت عبارة Not Evil سوف تقوم حافظة الشاشة بعرض أسماء مبرمجي النظام .
اذا كتبت عبارة I love NT سوف تظهر لك الحافظة كلمة Good ! وهى تتحرك بنمط مختلف.
اذا كتبت كلمة Music سوف تقوم حافظة الشاشة بعرض أسماء فرق موسيقية ومقطوعات شهيرة
المصدر:
http://www.eeggs.com/tree/1-3-418.html ________________________________________
هذه كانت مجموعة من الخدع التي تعمل ضمن أنظمة التشغيل …حرصت على أن أورد أنظمة التشغيل الشائعة الاستعمال …إذا كان نظام تشغيلك يختلف أو إذا أردت مراسلة من أوردوا هذه الخدع يمكنك ان تذهب إلي هذا الموقع : http://www.eeggs.com/tree/1-3.html

بعض الخدع للتحسين من سرعة وأداء الويندوز وشبكة الأتصال
بسم الله الرحمن الرحيم
المعلومات التالية مفيدة جدا لتحسين اداء جهازك بطرق عديدة للتعديل في ملفات الوينوز ومحرر التسجيل وارجو ان تنال على استحسانكم وتعم بالفائدة على الجميع :
أولا
تغيير إعدادات الذاكرة الضاهرية

إذا تركت الويندوز يقوم بتحديد مقدار الذاكرة الظاهرية لديك فأنه غالبا ما يقوم بتغيير حجم ملف في القرص الصلب يدعى ملف المقايضة الذي يستخدمه الويندوز كذاكرة للجهاز وذلك لتشغيل التطبيقات بسرعة أعلى
وقد يستخدم الويندوز الحجم الحر الكلي للقرص الصلب في هذه العملية
وليس هناك حجم معين لملف المقايضة لأنه يعتمد على عدد التطبيقات التي تعمل بجهازك بنفس الوقت وعلى حجم الذاكرة الفعلية التي بجهازك ولكنه على الأقل يكون بحجم ذاكرتك الفعلية
فعلى سبيل المثال لو كان لديك 64 ميجابايت من الذاكرة في جهازك فلابد أن يكون حجم ملف المقايضة 64 ميجابايت أيضا وذلك لتقليل احتمالات ظهور الرسالة الشهيرة والتي تنص على عدم وجود ذاكرة كافية لإتمام العملية
عن طريق اختيار حجم ملف المقايضة بنفسك يمكنك التحكم في سرعة جهازك وذلك عن طريق أختيار حجم ثابت لملف المقايضة بجهازك
وهذا لن يقلل من الوقت الذي يستغرقه الويندوز في عملية تغيير حجم الملف فقط ولكن يخفض من عملية التجزئة لقرصك الصلب
أذهب الى
لوحة التحكم-- النظام -- الأداء -- الذاكرة الظاهرية
Control Panal – System – Performance – Virtual Memory
ومن هناك قم بتحديد حجم ملف المقايضة بنفسك وضع أعلى حد وأدنى حد للملف بنفسك
وأفضل حجم يمكن وضعه هو ضعف حجم الذاكرة الفعلية لديك فأذا كان لديك 128 ميجابايت من الذاكرة فقم بجعل حجم ملف المقايضة 256 ميجابايت أو على الأقل نفس حجم الذاكرة الفعلية

بعد ذلك قم بإعادة تشغيل الجهاز
----------------------------------------
ثانيا :
أزالة الملفات الغير ضرورية من نظامك عند كل عملية تشغيل للويندوز
مسح جميع الملفات غير الضرورية عند كل عملية تشغيل لجهازك فقط قم بأضافة هذا الأسطر الى ملف Autoexec.bat
Echo Y|If Exist C:\Windows\Tempor~1\*.* Del \Windows\Tempor~1\*.*
Echo Y|If Exist C:\Windows\Recent\*.* Del C:\Windows\Recent\*.*
Echo Y|If Exist C:\Windows\Temp\*.* Del C:\Windows\Temp\*.*
Echo Y|If Exist C:\Windows\******s\*.* Del C:\Windows\******s\*.*
ويمكنك أيجاد الملف المطلوب عن طريق الخطوات التالية أذهب إلى أبدأ -- تشغيل -- أكتب في مربع التشغيل
Sysedit
وعند ذلك قم باختيار الملف المطلوب وإضافة الأسطر السابقة إليه
السطر الأول : يعمل على مسح جميع ملفات الإنترنت المؤقتة بمجلد الويندوز
السطر الثاني : يعمل على مسح الملفات الموجودة في المستندات بقائمة التشغيل
السطر الثالث : يعمل على مسح الملفات المؤقتة بجهازك
السطر الرابع : يعمل على مسح ملفات الكوكيز من مجلد الويندوز
----------------------------------------
ثالثا :
التحكم بملفات النظام لتشغيل تطبيقات الملتيميديا بشكل أفضل
أذهب الى أبدا -- تشغيل -- ثم أكتب في مربع التشغيل الكلمة التالية
Regedit
ومن ثم أذهب الى المفتاح التالي
Hkey_Local_Machine\System\CurrentControlSet\Control\FileSyst em
ثم قم بأضافة المفتاح التالي
"ContigFileAllocSize"
بالقيمة التالية
"0x000001F4(500)"
ثم قم بأعادة تشغيل جهازك
----------------------------------------
رابعا :
أجعل المودم لديك يتصل بسرعة أعلى
أذهب الى أبدا -- لوحة التحكم -- وقم بالنقر مرتين على المودم -- ثم أختار خصائص وأّهب الى الأتصال -- ثم أختار خيارات متقدمة -- ثم قم بأضافة السطر التالي في مربع الأعدادات الأضافية
s11=40
والرقم 40 يشير الى سرعة الاتصال بالتون Tone بالملي ثانية اي الوقت بين كل دقة وأخرى وهذا التعديل سيجعل جهازك يتصل بالسبع ارقام وكأنها رقم واحد من سرعته وبعض اجهزة المودم لا تدعم السرعة العالية فيمكنك زيادة عدد الملي ثانية لكي تحصل على النتيجة المرجوة
ملحوظة : كل ثانية = 100 ملي ثانية
----------------------------------------
خامسا :
تحسين أداء الذاكرة لديك
قم بالضغط بالزر الأيمن على جهاز الكمبيوتر وأختار خصائص ثم اذهب الى الأداء واختار ملف النظام من هناك وقم بتغييره من سطح المكتب الى سيرفر الشبكة
وقبل ان تقوم بأعادة تشغيل جهازك اذهب الى محرر التسجيل عن طريق الأمر
Regedit
وأذهب الى المفتاح التالي
HKEY_LOCAL_MACHINE\Software\Microsoft\Windows\CurrentVersion \FS
Templates\Server\
وقم بالتأكد من أن أسم الكاش ومساره معزز بالقيم التالية
NameCache - a9 0a 00 00 PathCache - 40 00 00 00
بعد ذلك قم بأعادة تشغيل جهازك
هذه العملية سوف تحسن من أداء الذاكرة العلوية خاصة لمن لديهم جهاز بذاكرة أعلى من 32 ميجابايت
----------------------------------------
سادسا :
تشغيل الويندوز في وقت أقل
قم بفتح الملف التالي في المفكرة
c:\MSDOS.SYS
وقم بأضافة السطرين التالين
Logo=0
Bootdelay=0
وقبل أن تقوم بحفظ التغييرات تأكد من أزالة خاصية القراءة فقط من الملف وذلك بالنقر بالزر الأيمن عليه وأزالة علامة الصح من أمام خيار للقراءة فقط وأزالة الأخفاء أيضا
السطر الأول سيعمل على تشغيل الويندوز دون ضهور الواجهة الرسومية عند بدء تشغيله
والسطر الثاني سيلغي تأخير بدء عملية الأستنهاض
----------------------------------------
سابعا :
أجعل الويندوز لديك يعمل بصورة أسرع
لقد أكتشفت بأنه يمكنك تسريع الويندوز بصورة ملحوظة وذلك عند فصل ملف المقايضة عن قرص النظام
فأذا كان الويندوز لديك يعمل من القرص الأول فقم بتحويل ملف المقايضة الى محرك الأقراص الثاني أو قم بتقسيم القرص اذا كان لديك واحد فقط
ومثال ذلك
C: = System
D: = SwapFile
E: = Cd-Rom
ويمكنك عمل ذلك بالضغط بالزر الأيمن على جهاز الكمبيوتر -- خصائص -- الأداء -- الذاكرة الضاهرية -- ومن هناك قم بتحديد محرك الأقراص الذي ترغب بوضع ملف المقايضة به
وقم بجعل أعلى حجم لملف المقايضه 80% من حجم القرص الحر وكذلك ادنى حجم
على سبيل المثال لو كانت المساحة الحرة لديك بالقرص هي 400 ميجابايت قم بجعل اعلى وأدنى حجم لملف المقايضة هو 320 ميجابايت وذلك لتجنب ضهور رسالة تنظيف القرص وايضا تثبيته للويندوز حتى لا يقوم بتغييره كل مرة
وأذا كان لديك قرصين صلبين بجهازك وليس قرص واحد مقسم لأجزاء فذلك أفضل بكثير لأنه اسرع للجهاز ان ينقل الملفات من قرص لأخر لأن التوصيلات متوازية لديه وليس كنقل دبوس الكتابة في قرص واحد من رأس النظام والبرامج الى رأس ملف المقايضة
----------------------------------------
ثامنا : ترتيب الكمبيوتر
اذا كان لديك ذاكرة أكبر من عشرة ميجابايت فأنك تستطيع الحصول على سرعة اكبر بتغيير ترتيب الكمبيوتر من سطح المكتب الى شبكة السيرفر
فأذا كان الترتيب لديك الى سطح المكتب فأن الفات لديك يقوم بتخصيص جزء من الذاكرة لأخر 32 مجلد قمت بدخولها وآخر 677 ملف قمت بتشغيلها وبأستهلاك يقرب من 10 كيلوبايت من الذاكرة
ولكن عند ترتيبه الى شبكة السيرفر فأنه يقوم بتخصيص جزء من الذاكرة لتسجيل آخر 64 مجلد قمت بفتحها وآخر 2729 ملف قمت بتشغيلها بأستهلاك يقرب من 40 كيلو بايت من الذاكرة الفعلية لديك
والثلاثون كيلو بايت الأضافية تهمل لصغر حجمها
وللقيام بهذا التغيير أذهب الى لوحة التحكم -- النظام -- الأداء -- نضام الملفات -- ومن ثم قم بالتغيير المطلوب
----------------------------------------
تاسعا : أجعل قرصك الصلب يعمل بصورة أسرع
وذلك عن طريق زيادة الذاكرة المخصصة للقرص الصلب حيث ان الويندوز يعمل على تخصيص حد معين من ذاكرة جهازك لتحسين أداء قرصك الصلب
أذهب الى أبدأ ثم تشغيل وبعد ذلك أكتب
Sysedit
ثم أذهب الى الملف المسمى
System.ini
وقم بأضافة الأسطر التالية
MinFileCache=
MaxFileCache=
ChunkSize=
وقم بمساواتها الى 25% من حجم ذاكرتك فعلى سبيل المثال
2048 For 8MB Ram
4096 For 16MB Ram
8192 For 32MB Ram
وهكذا فالأعدادات التالية التالية مخصصة لمن لديه 64 ميجابايت من الذاكرة

[vcache]
MinFileCache=16384
MaxFileCache=16384
ChunkSize=512
والأعدادات السابقة تمنع جهازك من أن يخصص حجما كبيرا من ذاكرتك للقرص الصلب و بنفس الوقت توفر الوقت الذي يستغرقه الويندوز في عملية تغيير الحجم
----------------------------------------
عاشرا :
الزيادة من سرعة الشبكة لديك
أذهب الى لوحة التحكم وأختار شبكة الأتصال وتأكد أنه يوجد لديك من ضمنها
Client For Microsoft Networks
فأذا لم تكن لديك فأعلم ان هذا هو السبب في عدم تمكنك من حفظ كلمة المرور للأتصال دائما
وبعد ذلك قم بالنقر على
Dial-Up Adapter
ومن هناك أختار خيارات متقدمة أو
Advanced -- IP Packet Size
وأختار منها الحجم الصغير أو المتوسط أو الكبير وانظر بنفسك أيهما يعمل بسرعة أكبر لجهازك
وهنالك أيضا قيمة في محرر التسجيل للويندوز تدعى
Slownet
وغالبا ما تكون 01 فقط قم بتغييرها الى 00 بالخطوات التالية
أذهب الى أبدأ ثم تشغيل وأكتب
Regedit
ومن ثم أذهب الى المفتاح التالي
HKEY_LOCAL_MACHINE\System\CurrentControlSet\Services\Class\N et\0001
ومن ثم قم بالتغيير السابق ذكره
وبعد ذلك أذهب الى جهاز الكمبيوتر و أضغط الزر الأيمن على أتصالك وأختار خصائص ومن ثم أذهب الى المربع
Server
وقم بأزالة علامة الصح من الأشياء التالية
Log on to network
أو ما يسمى بتسجيل الدخول الى شبكة الأتصال
NetBEUI
IPX/SPX
----------------------------------------
احدى عشر :
أجعل أعدادات الويندوز لديك متوافقة مع نوع المودم
هنالك نوعين من المودم
النوع الأول يستخدم ذاكرة الجهاز نفسه ويسمى بـ
PCI - SoftModem or "WinModem"
والنوع الثاني يستخدم ذاكرته الخاصة والموجودة على نفس الكرت وهو
ISA - or HardWare Modem
وهي متشابهة في أغلب الأشياء ولكن الويندوز لديك لا يمكنه التعرف على نوع المودم لديك وتحديد أي من النوعين هو
حالما تعرف أي نوع لديك من المودم يمكنك الذهاب الى جهاز الكمبيوتر -- لوحة التحكم -- النظام -- أدرارة الأجهزة -- ومن ثم النافذ
Ports
وقم بوضع منفذ المودم لديك الى 115,000 باين في الثانية وأترك الأعدادات الباقية كما هي
ويمكنك معرفة منفذ المودم بالخطوات التالية
My computer - control Panal - Modems - Diagnotics - More info
هذا في حالة أن لديك النوع الثاني من المودم
أما لو كان لديك النوع الأول فقم بنفس الخطوات ولكن قم بأضافة الخيار
Xon/Xoff
----------------------------------------
اثنتي عشرة :
قم بتسريع عملية الأستنهاض بألغاء مدقق التسجيل
في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الويندوز لديك يعمل ما يسمى بمدقق التسجيل في جهازك ويأخذ عادة فترة طويلة لفحص الملفات ومن ثم أنشاء نسخة أحتياطية لها
حسنا .. أذا كنت واثقا من حسن سير البرامج لديك وعدم حاجتك لمدقق التسجيل فقم أذا :بألغاءه من بدء التشغيل وهنالك طريقتين لألغاءه وهي كالتالي
الطريقة الأولى
أذهب الد محرر التسجيل وذلك من أبدأ ثم تشغيل ثم أكتب
Regedit
:ثم أذهب الى المفتاح التالي
HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion \Run
:وقم بحذف القيمة التالية
C:\WINDOWS\scanregw.exe /autorun
حسناً من هذا المكان يمكنك حذف أي برنامج لاتجد له ضرورة حيث أن بعضها تعمل مع بدء تشغيل الويندوز لديك ولا ضرورة لها فقط قم بالضغط على
Ctrl+Alt+Del
ليظهر لك قائمة بالبرامج التي تعمل في جهازك حالياً فقط قم بأستعراضها وأي واحد منها تشعر بأنه لا ضرورة له قم بمسحه من المفتاح السابق ذكره وسيكف بعد ذلك عن العمل مع بدء تشغيل الويندوز وبالتالي تحميل الويندوز في وقت أقل
الطريقة الثانية
أّذهب الى مجلد الويندوز في جهازك
C:\Windows
وستجد الملف التالي موجودا بداخل الدليل
Scanreg.ini
وقبل أن تبحث عنه قم بالتأكد من أن الملفات مظهرة لديك بالكامل وذلك من العرض ثم خيارات المجلد ثم العرض ثم أختار أضهار كافة الملفات
حسنا والأن عند نقرك مرتين على الملف السابق ذكره ستعرض محتوياته في المذكرة وهي :كالتالي
:لأالغاء المدقق قم بوضع الرقم صفر أمام الأسطر التالية بدلاً من واحد
Backup=0 Optimize=0 وبالتالي قمت بألغاء المدقق لديك
كم يمكنك عن طريق هذا الملف زيادة عدد النسخ الأحتياطية التي يقوم الويندوز بعملها وكما ترى فأنا قد وضعتها الى عشرون في جهازي وذلك بتغيير السطر التالي
MaxBackupCopies=20
ويمكنك تغيير الدليل الذي تحفظ به ويمكنك أيضا تحديد مجموعة ملفات أخرى ليقوم الويندوز بعمل نسخ أحتياطية لها في كل يوم تقو فيه بتشغيل الويندوز لديك
أرجو أن اكون قد وفقت في صياغة المعلومات على الوجه الافضل وان يستفيد الجميع من محتوياتها

 
 

 

عرض البوم صور zinker   رد مع اقتباس
قديم 05-10-05, 10:40 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس برنزي

البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 27
المشاركات: 1,709
الجنس ذكر
معدل التقييم: angel_eyes عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 22

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
angel_eyes غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zinker المنتدى : شرح البرامج وتبادل خبرات الكمبيوتر
افتراضي

 

يسلمو زنكر على المعلومات


الله يعطيك الف عافيه

 
 

 

عرض البوم صور angel_eyes   رد مع اقتباس
قديم 11-10-05, 12:10 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2005
العضوية: 10
المشاركات: 605
الجنس ذكر
معدل التقييم: zinker عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
zinker غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : zinker المنتدى : شرح البرامج وتبادل خبرات الكمبيوتر
افتراضي

 

هلا حبيب ألبي ، ان شاء الله انها تفيد الجميع مثل ما فادتك ززززززززز

 
 

 

عرض البوم صور zinker   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم شرح البرامج وتبادل خبرات الكمبيوتر
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:14 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية