لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > محكمة ليلاس > المخابرات والجاسوسية
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المخابرات والجاسوسية المخابرات والجاسوسية


أسرار حقيقية للمخابرات المصرية

(( الموضوع منقول للإفادة )) منقول ---- من الاستاذ محمود صلاح رئيس تحرير أخبار الحوادث أسرار.. المخابرات المصرية! في مصر مازالت وستظل دائما; هناك عيون لا تنام..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-07, 08:32 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

ملكة الانيمي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9911
المشاركات: 4,592
الجنس أنثى
معدل التقييم: منى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 590

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
منى توفيق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المخابرات والجاسوسية
Fight أسرار حقيقية للمخابرات المصرية

 

(( الموضوع منقول للإفادة ))



منقول ---- من الاستاذ محمود صلاح رئيس تحرير أخبار الحوادث
أسرار.. المخابرات المصرية! في مصر مازالت وستظل دائما; هناك عيون لا تنام.. حتي ينام شعب هذا الوطن في سلام وأمن!
عيون رجال شرفاء وهبوا حياتهم للدفاع عن الأرض والناس والوطن والعلم.
ومهما كانت الظروف والأحوال فإن هؤلاء الرجال سيظلون في حالة يقظة وطوارئ طوال الوقت. إنهم رجال المخابرات المصرية.. الذين يعيشون ويعملون في صمت من أجل حراسة مصر من كل شر.
ولعل قضية الجاسوس طالب الأزهر محمد عصام العطار الذي يحاكم الآن أمام محكمة أمن الدولة العليا أبلغ مثال علي يقظة جهاز المخابرات المصري الذي تصل عيونه إلي أي مكان في العالم تحاك فيه مؤامرة دنيئة ضد مصر.
إن الجاسوس العطار لن يكون الجاسوس الأول أو الأخير في ملحمة العطاء والسجال الوطني التي تعزفها المخابرات المصرية.
وإذا كان هذا هو واجب هؤلاء الأبطال الشرفاء.
فإن من حقهم علينا أن نقول لهم: شكرا!





وهذه السطور تحية متواضعة لرجال المخابرات المصرية
أحد أيام صيف ..1953
تقدم شخص مجهول لوالد أحد الأطباء النفسيين ليطلب منه شراء مستشفي الأمراض النفسية الذي بناه ابنه في منطقة علي أطراف مدينة القاهرة.. كان الابن قد درس الطب النفسي في سويسرا، وعاد إلي مصر ليفتتح مستشفاه الخاص. لكن الأمور لم تجر كما كان يتمني. فقد أصيب الطبيب نفسه بحالة اكتئاب حاد وسافر للعلاج في الخارج لكنه لم يعد إلي مصر أبدا!
تمت صفقة شراء المستشفي وما حولهامن أراضي فضاء في هدوء. وطوال أشهر لم يلاحظ أحد من سكان هذه المنطقة النائية الرجال الغامضين الذين كانوا يحضرون خلسة إلي مبني المستشفي المهجور، لكن السكان فوجئوا ذات صباح بلافتة معلقة علي واجهة المبني تحمل عبارة 'إدارة البحوث والإنشاء'.
ولم يعرفه أحد إلا بعد سنوات طويلة أن مبني 'إدارة البحوث والإنشاء' هذا كان أحد المقار المجهولة للمخابرات المصرية والتي لعبت في صمت غالبا أدوارا وطنية خطيرة. سواء في مصر أو في البلاد العربية وحتي علي مستوي العالم!
كانت مصر بعد ثورة 23 يوليو تتحرك فوق صفيح ساخن وملتهب أحيانا.
فالثورة الوليدة كانت محاصرة بالأعداء من أكثر من ناحية، وكان عليها أن تكتشف المؤامرات التي تحاك ضدها ولم يكن ذلك ممكنا إلا بالحصول علي المعلومات والأسرار. من خلال جهاز متخصص.
ولم يكن في مصر قبل الثورة سوي المخابرات الحربية والتي لم تكن مجهزة أو مدربة للتعامل مع المؤامرات الخارجية وعالم الجواسيس ومكافحتهم، وهي دنيا كانت جديدة ومعقدة أثناء وبعد الحرب العالمية الثانية.
وطوال سنوات ما بعد الحرب العالمية الثانية وخلالها وقبلها. تحولت القاهرة إلي مرتع للجواسيس الألمان والبريطانيين والإسرائيليين والأمريكان، وقد استمر ذلك حتي قيام ثورة يوليو.
وكان جمال عبدالناصر نفسه هو من أدرك ضرورة وخطورة وجود جهاز مخابرات مصري قوي لكشف المؤامرات والدسائس التي تدبر سرا ضد مصر.
وكان عبدالناصر منذ اليوم الأول للثورة قد ألقي علي عاتق زكريا محيي الدين رفيق جهاده عبء قيادة المخابرات الحربية، وكان اختيار عبدالناصر لزكريا محيي الدين في محله تماما.
فقد كانت شخصية ومهارات زكريا محيي الدين تؤهله لهذه المهمة الخطيرة كان قد شارك مثل عبدالناصر في حرب فلسطين ولعب دورا مهما في الثورة وتحمل بجدارة مهمة تحريك القوات وتحديد أماكنها في ليلة الثورة.
ومن ناحية أخري فقد كان زكريا محيي الدين نموذجا كاملا للهدوء والأعصاب الفولاذية مع قدرة خارقة علي الصبر والعمل المتواصل، وكان الرجل أمد الله في عمره حكيما لا يبت في أمر قبل أن يبحثه ويدرسه ويحلله جيدا.
هكذا ولد جهاز المخابرات المصرية علي أيدي زكريا محيي الدين وعشرة من الضباط تم اختيارهم بعناية شديدة، ورغم أن عملية إنشاء جهاز المخابرات بدأت تقريبا من الصفر.. إلا أن رجال المخابرات المصرية وباعتراف العالم تمكنوا خلال سنوات قليلة من إثبات أنهم بالفعل أبطال مجهولين. يعملون في صمت يثير الدهشة. ويتحملون ما لا يمكن تخيله من مخاطر وصلت في بعض الأحيان إلي تقديم حياتهم نفسها فداء للواجب والوطن.
وفي كتابه الشهير 'المخابرات العربية' أكد مؤرخ المخابرات العالمي 'راكواف كاروز' أن براعة زكريا محيي الدين ورجال المخابرات المصرية في بداية عهدها في الخمسينيات أدت إلي إحباط النشاطات السرية البريطانية في مصر.
في تلك السنوات تمكنت المخابرات المصرية من كشف العديد من الجواسيس وشبكات التجسس التي كانت تحاول العبث داخل مصر.
ليس هذا فقط بل إن جهاز المخابرات الذي ولد رسميا بصدور القانون رقم 323 لسنة 55 والصادر يوم 26 يونيو 1955 قام بأجرأ العمليات المخابراتية في سنواته الأولي، وكان أهم وأخطر هذه العمليات زرع أول عميل للمخابرات المصرية في إسرائيل.. والغريب أن هذا العميل كان ضابطا سابقا في جيش إسرائيل!
كان الضابط الإسرائيلي 'الكسندر يوليه' قد طرد من جيش الدفاع الإسرائيلي بعد أن غازل مجندة من زميلاته وانتهي الحادث بطرده وتحطم زواجه بالطلاق.. فسافر إلي أوروبا وفي زيورخ طلب من السفارة الروسية مساعدته في العودة إلي مسقط رأسه في روسيا لكن الروس رفضوه،.
وسافر 'الكسندر يوليه' الذي قرر أن يبيع نفسه بأي ثمن إلي باريس، وهناك ذهب ذات صباح إلي السفارة المصرية ليقول إنه مستعد لبيع خدماته للمصريين.
وكان زكريا محيي الدين عندما وصلت هذه المعلومات أول من أدرك الفرصة الذهبية لزرع أول عميل للمخابرات المصرية في إسرائيل من خلال هذا الرجل، وطار رجال زكريا محيي الدين إلي أثينا حيث تم ترتيب لقاء مع الضابط الإسرائيلي السابق، وجري استجوابه بعناية ثم تم إرساله إلي القاهرة حيث خضع لاستجوابات أخري انتهت بإقناعه بالعودة إلي إسرائيل والعمل سرا كأول عميل للمخابرات المصرية بعد أن تم تدريبه علي إرسال تقاريره السرية بالشفرة في خطابات سرية كان يرسلها إلي صندوق بريد في أثينا باللغات الألمانية والروسية!
لكن أول عميل مصري فعلا تم زرعه في إسرائيل بواسطة المخابرات المصرية فقد كان رفعت الجمال والذي كتب قصته الأديب الراحل صالح مرسي في رائعته 'رأفت الهجان' والتي كانت شوارع العواصم العربية تخلو تماما من المارة والناس وقت إذاعة التليفزيون للقصة عندما تحولت إلي مسلسل قام ببطولته الفنان محمود عبدالعزيز.
لكن التاريخ سيذكر حتما أن عملية 'رأفت الهجان' والتي حصلت المخابرات المصرية علي أسرار ومعلومات سرية مذهلة منها تمت هذه العملية في عهد رئاسة صلاح نصر الذي تولي قيادة جهاز المخابرات بعد زكريا محيي الدين عام .1957
ومهما قيل أو سيقال عن شخصية صلاح نصر وبعض الممارسات المرفوضة التي تمت في عهده إلا أن أحدا لا يمكنه إنكار أن الرجل كان بالفعل من قادة المخابرات الكبار وأن جهاز المخابرات حقق في عهده إنجازات وطنية كثيرة في مصر وخارجها، وأن أغلب هذه الأعمال البطولية ستظل طي السرية والكتمان إلي الأبد لمصلحة مصر أولا ثم أبطال هذه العمليات المجهولة!
وسوف يذكر تاريخ الوطن أيضا الدور المهم والخطير الذي لعبه 'أمين هويدي' والذي تولي بعد صلاح نصر إعادة ترتيب 'بيت المخابرات' وتطوير نظام العمل فيه.
وبعد أمين هويدي تعاقب علي تولي مسئولية المخابرات عددا من أبرز شرفاء مصر منهم حافظ إسماعيل في عهد الرئيس السادات وفي فترة ما قبل الحرب مع إسرائيل في سنوات كانت بالغة الحساسية لهذا الوطن.


وإذا كانت المخابرات المصرية منذ انشائها قد لعبت دورها بشرف وبسالة كجهاز أمني مهمته الأولي والرئيسية حماية الوطن من الأنشطة المعادية وإذا كان ضباط ورجال المخابرات المصرية قد كتبوا طوال هذه اسنوات صفحات بطولات حقيقية دفع بعضهم حياته استشهادا ثمنا لها وهي بطولات للأسف مكتوب علي أغلبها أن تظل للأبد حبيسة ملفات بالغة السرية.
إذا كان كل ذلك مسلما به فإن الحق يفرض علينا كمصريين وبعد مرور نصف قرن علي إنشاء جهاز المخابرات العامة أن نؤكد اعتزازنا وتقديرنا للشرفاء من أبناء الوطن الذين تحملوا مسئولية إدارة هذا السلاح المصري المشرف.
كل قادة المخابرات المصرية بدون استثناء كان لكل منهم دوره ومسئولياته الخطيرة ومنهم: الفريق كمال حسن علي الذي أحسن استخدام رجال المخابرات في ظروف المواجهة مع إسرائيل وأعطاهم الرجل في النهاية كلمة حق عندما قال عن ضباط المخابرات المصريين إنهم رجال بمعيار الذهب الخالص.. وهي شهادة يعلم الله أنها حق.
أذكر أن أستاذي الراحل صالح مرسي كان يسمح لي كتلميذ وصديق أن أطلع علي كل فصل من فصول 'رأفت الهجان' فور أن ينتهي من كتابته، وأذكر أنني سألته يوما لماذا عندما يكتب عن ضابط مخابرات يسبق اسمه بعبارة 'السيد' وأذهلني يومها رده.
قال لي صالح مرسي: هؤلاء الرجال هم ضباط حقيقيون في مجالهم، لكنهم يقومون بعمل وطني خطير لا يدخل في نطاق العسكرية.. إنهم في الحقيقة يقومون بأعمال مدنية معترف بها علي مستوي العالم، والفرق الوحيد بينهم وبين غيرهم من العاملين المدنيين في مختلف مناحي الحياة أن أعمالهم خطيرة وهي تدار لهدف وحساب واحد.. مصر أولا وأخيرا!
ومن بعد أمين نمر الذي واجه جهاز المخابرات في عهد رئاسته له تحديات سياسية وأمنية كثيرة وتغلب عليها بنجاح، وكانت الأجواء السياسية العالمية و العربية قد بدأت تشهد تغيرات وتطورات معقدة تحدث كل ساعة وكل يوم وتؤثر علي الجميع وضح تماما الدور البارز والتاريخي الذي لعبه ومازال يؤديه بنجاح تام. آخر رؤساء المخابرات المصرية عمر سليمان.
وليس سرا أن عمر سليمان رجل المخابرات المحترف نجح أولا في المخابرات العسكرية ثم كان أول رئيس للمخابرات المصرية يظهر في العلن كواحدا من أبرز المتخصصين في إدارة الحوار الفلسطيني الفلسطيني، وهندسة العلاقات المصرية الإسرائيلية.
وهناك في إسرائيل يعلمون جيدا أن الوزير عمر سليمان أقرب معاوني الرئيس حسني مبارك وأنه يعمل ويتحرك بفكر مبارك ولمصلحة مصر والعرب ولا شيء أكثر من ذلك أو أقل منه بذرة واحدة!
وإذا كانت صور عمر سليمان الشخصية وأخبار مهماته الكبيرة هنا وهناك تظهر كل فترة علي صفحات الصحف كمبعوث رئاسي ومستشار ورجل مخابرات من الطراز الأول إلا أن الرجل لم يخرج يوما عن طبيعته وشخصيته كضابط مخابرات محترف يرفض الحديث أو حتي أن يفتح فمه بكلمة واحدة!
قبل فترة وعندما فكرت في كتابة هذه السطور اتصلت بزكريا محيي الدين والذي كان أول من حمل وصف 'الرجل الصامت' وكنت قد التقيت به أكثر من مرة في منزله بالدقي، وكان خلال هذه الفترة قد خرج عن صمته وتحدث معي في موضوعات سياسية ومواقف عاشها خلال عهدي الرئيسين جمال عبدالناصر وأنور السادات.. اتصلت به وطلبت منه أن يحدثني عن تاريخ عمله في المخابرات المصرية

 
 

 

عرض البوم صور منى توفيق   رد مع اقتباس

قديم 12-05-07, 08:40 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12318
المشاركات: 5,238
الجنس ذكر
معدل التقييم: بيجاسوس عضو له عدد لاباس به من النقاطبيجاسوس عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 122

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بيجاسوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : المخابرات والجاسوسية
افتراضي

 

ألف شكر علي الموضوع الشيق

 
 

 

عرض البوم صور بيجاسوس   رد مع اقتباس
قديم 12-05-07, 08:42 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

ملكة الانيمي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9911
المشاركات: 4,592
الجنس أنثى
معدل التقييم: منى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 590

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
منى توفيق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : المخابرات والجاسوسية
افتراضي

 

ميرسي كتير أخي على مرورك الكريم ويا هلا

 
 

 

عرض البوم صور منى توفيق   رد مع اقتباس
قديم 12-05-07, 08:52 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jan 2007
العضوية: 22262
المشاركات: 5,225
الجنس ذكر
معدل التقييم: Honey1900 عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 80

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Honey1900 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : المخابرات والجاسوسية
افتراضي

 

موضوع جميل يا مني شوية كدة و اكمله قرايه عشان انا ف الشغل

 
 

 

عرض البوم صور Honey1900   رد مع اقتباس
قديم 12-05-07, 08:57 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري

ملكة الانيمي


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9911
المشاركات: 4,592
الجنس أنثى
معدل التقييم: منى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدامنى توفيق عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 590

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
منى توفيق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : منى توفيق المنتدى : المخابرات والجاسوسية
افتراضي

 

وكمان بتشتغل وفاتح الإنترنت * قصدي المنتدى *

لا حول ولا قوة إلا بالله ( هههههههههههه )

ويا أهلين وسهلين بيك أخي ومشكور على مرورك الكريم

 
 

 

عرض البوم صور منى توفيق   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمخابرات, أسرار, المصريه, حقيقه
facebook



جديد مواضيع قسم المخابرات والجاسوسية
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:01 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية