لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > قسم سيدتي > المرأة والزينة > العناية بالشعر
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

العناية بالشعر العناية بالشعر وتصفيف الشعر


مشاكل الشعر

يقول علماء وظائف الأعضاء ( الفسيولوجيا) إن الشعر يساعد في حماية الرأس من الشمس ، ويمنع فقدان الحرارة من الجسم. ولكنهم ينسون، وظيفة أسمى وأجل من هذاوذاك ، ألا وهي

موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-12-06, 10:14 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17028
المشاركات: 344
الجنس أنثى
معدل التقييم: blue_lily عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدBelgium
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
blue_lily غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : العناية بالشعر
Girl مشاكل الشعر

 

يقول علماء وظائف الأعضاء ( الفسيولوجيا) إن الشعر يساعد في حماية الرأس من الشمس ، ويمنع فقدان الحرارة من الجسم. ولكنهم ينسون، وظيفة أسمى وأجل من هذاوذاك ، ألا وهي إسباغه على الإنسان جمالا وجاذبيةوسحرا .
فالشعرالنظيف البراق يجعلك تبدونظيفاوجميلا،ويدخل في نفسك السعادةوالسرور.ولكن قد يصاب الشعر في مرحلة من مراحل الحياة بمشاكل متنوعةمنها:
التقصف والجفاف، والخشونة،والمبالغةفي استعمال السشوار والدهانات والزيوت كلهاعوامل تؤثرعلى صحة الشعروسلامته، وقد تصيبه بالضعف والتساقط..
ولا شك أن اضطرابات الشعر مشكلة تؤرق الجنسين، خاصةبنات حواء,والواقع إن أنواع الإضطرابات متعددة ،وتختلف حسب نوعيةالشعروأسلوب التعامل معه والظروف البيئية والعوامل الوراثية .
و قبل الدخول في تفاصيل نوعيةالاضطرابات التي تصيب الشعر والأسلوب الأمثل لعلاجها ينبغي الإشارة إلى أن كل إنسان يعدحالةخاصة، وإن المبالغة في القلق على الشعر قد تؤدي إلى إصابته بالضرر،وإن الإبتعادعن العنف والقسوة عندالتعامل مع الشعر يساعد على استمراره جميلا زاهياوناعما .

تقـــصف الشعـر:
وهي شكوى شائعة جدا بين النساء،أعراضهاتقصف الشعر بسهولةعندنهايته.وعادة ماينجم هذاالإضطراب عن الإفراط في استعمال الشامبو،أوالمبالغةفي تمشيط الشعرأواستعمال مجفف الشعر"السشوار" .وقدينجم أحياناعن نقص شديدفي بعض أنواع المعادن أو الفيتامينات أو نقص نشاط الغدة الدرقية .
ويلاحظ أن أغلب حالات تقصف الشعر تحدث نتيجة للمعاملةالخاطئةللشعر. فشدالشعرالمستمر والضغط عليه باستعمال بكرات الشعر "رولو" ، أو ترك الشعر ملفوفا عليها طوال الليل،أواستعمال بعض المواد الكيماويةلبسط الشعر،أوتصفيفه بشدة ،كل ذلك يمكن أن يؤدي إلى تقصف الشعر،كماقديحدث التقصف نتيجة عيب خلقي.
وعمومايظل السبب الرئيسي وراء تقصف الشعر معاملة الشعرالسيئة،كما أن الشعرالجاف أكثر قابليةللتقصف من الشعرالطبيعي .
الشعـرالـجــاف :
تحدث ظاهرة جفاف الشعرعادة بسبب الإفراط الشديد في استعمال لفافات الشعرالساخنة،أوكي الشعر،أو نتيجةالإفراط في استعمال صبغةالشعرأوالموادالمبيضة,أو سوء التغذية.
وينصح المصابون بالشعر الجاف بإستخدام الشامبو الخاص بالشعرالجاف، كمايمكن خلط قليل من زيت الزيتون مع الشامبو قبل وضعه على الشعر ثم يغسل جيدالتطريته..
الشعـر الدهــنـي :
كثير من الناس يعاني من ارتفاع نسبةالدهون في الشعر, ويحتاج الشعرالدهني إلى عناية خاصة لمنع حدوث القشرةالدهنية،التي قد تؤدي إلى حدوث اضطرابات في فروةالرأس. وينبغي غسل الشعرمرتين،أو مرةعلى الأقل في كل أسبوع.
وليس صحيحاأن غسل الشعر يؤدي إلى سقوطه . كما ينبغي أن يرغى الشامبوعلى الشعرمرتين،ويغسل جيدا بعدكل مرة.وينصح البعض بوضع قدرمن عصيرالليمون على الشعربعد كل مرة يغسل فيها،ويدلك العصير في الشعر ثم يغسل.ويساعدعصيرالليمون على التخلص من بقايا الدهون العالقة.

العوامل الخارجية :
إن الشعرةالتي في رأسك ليست بالبساطة التي يمكن أن تتخيلها،وإن تركيبهاالدقيق يجعلهاعرضةللتأثر بالعوامل الخارجية من أشعة فوق بنفسجيةأومادة الكلورين التي توضع في أحواض السباحةأوبعض المواد الكيماوية في صبغات الشعرأوأدوات التجميل أوبعض أنواع الشامبوالمنظفة .
وتغطي الخلاياالسطحيةمن الشعرة بعضهاالبعض لتحمي الجزء الداخلي من الشعرةالذي يدعى" قشر الشعرة "، وفي الحالات الطبيعية يغطى ساق الشعرة بمادة مزلقة تدعى الزهم( Seban )وهي مادة دهنية تفرزها الغدد الدهنية،ويمكن لأشعةالشمس أوالملح أوالماءالمضاف له الكلورين أن يمتص الرطوبة من ساق الشعرة،مزيلا المادةالدهنيةمنهاممايجفف الشعرة ويخربها .
والأسوءمن ذلك أن ماء أحواض السباحة- في حالات خاصة - يمكن أن يعطي الشعر الأشقر مسحة من اللون الأخضر, ويحدث هذا عندماتحتوي المادة المبيدة للطحالب المستخدمة في الحوض على معدن النحاس ،أو حين يتسرب النحاس من أنابيب المياه فيلتصق بالشعر ويعطيه شيئامن اللون الأخضر .

الدهانات الخاصة :
بعض الناس يستعمل دهانات خاصة بتسبيل الشعر ونعومته,وهذه النوعيةقدتؤدي إلى ضررفي بعض الأحوال خاصةعنداستعمال درجات عالية من الحرارة.
وبعض أنواع الدهان تحتوي على موادكيميائية تغير تركيب الشعرالداخلي مماقديسبب ضعفافي الشعروسهولة تكسره وتقصفه،وقد تؤدي إلى مايسمى بالحرق الكيميائي للشعر،كماهوالحال عنداستعمال مصادر حراريةعاليةمثل"السشوار"لفترات طويلةومتكررة . ويمكن الاستعاضةعن كل ذلك باستخدام الزيوت النباتية بصورة منتظمةوعمل حمامات بهذه الزيوت على أوقات متباعدة نسبياولمدة طويلةلتغذيةالشعر..

 
 

 

عرض البوم صور blue_lily  

قديم 27-12-06, 01:41 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16924
المشاركات: 24
الجنس
معدل التقييم: عذاب عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عذاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : blue_lily المنتدى : العناية بالشعر
افتراضي

 

تسلمين بصرااحه استفدت منه مشكورة

 
 

 

عرض البوم صور عذاب  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاكل الشعر
facebook



جديد مواضيع قسم العناية بالشعر
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:24 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال  | شات قلب 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية