لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى العام
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


أخطار الكهرباء وكيفية الوقاية منها

مخاطر الكهرباء في المنزل والوقاية منها كهربائي منازل أخطار الكهرباء في المنزل تكمن أهمية التعرف على مخاطر الكهرباء في المنزل في أنها من أفضل الطرق التي تساهم في منع الحوادث

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-11-22, 02:09 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2022
العضوية: 338757
المشاركات: 1
الجنس أنثى
معدل التقييم: اسيا احممد عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اسيا احممد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
افتراضي أخطار الكهرباء وكيفية الوقاية منها

 

مخاطر الكهرباء في المنزل والوقاية منها
كهربائي منازل أخطار الكهرباء في المنزل تكمن أهمية التعرف على مخاطر الكهرباء في المنزل في أنها من أفضل الطرق التي تساهم في منع الحوادث التي تسببها الكهرباء كالصدمات والصدمات الكهربائية ، وفيما يلي بعض من أخطار الكهرباء في المنزل:
استخدام أسلاك التوصيل القديمة والضعيفة ، حيث أن الأسلاك التالفة والمكسورة هي السبب الرئيسي للحرائق الكهربائية داخل المنازل ، ومن علامات تلف أسلاك التوصيل:
خافت الإضاءة داخل المنزل ، أو ظهور وميض أثناء التشغيل ، أو ارتفاع درجة حرارة المقبس الكهربائي ، أو وجود شرارة تخرج منه ، بالإضافة إلى الانخفاض المستمر في الدائرة الكهربائية.
توصيل الأجهزة الكهربائية بالقرب من مصدر المياه ، حيث يؤدي ذلك إلى وصول المياه إلى الأجهزة الكهربائية ، خاصة إذا كانت المقابس الكهربائية قريبة من الماء.
زيادة الأحمال الكهربائية على المقابس والتوصيلات الكهربائية. عادة ما يتم تصميم وتصنيع المقابس الكهربائية للتعامل مع كمية معينة من التيار الكهربائي. لذلك فإن توصيل العديد من الأجهزة ذات الجهد الكهربائي العالي في المقابس الكهربائية يؤدي إلى زيادة الأحمال الكهربائية على المقبس وحدوث حرائق ، وهذا ينطبق أيضًا على التوصيلات الكهربائية ، أو المحولات الكهربائية.
تشغيل الأجهزة غير الآمنة ، حيث يؤدي استخدام الأجهزة المعطلة أو التي تظهر أخطاء عند تشغيلها إلى العديد من المخاطر ، مثل: الصدمة الكهربائية ، والحروق ، وغيرها من الإصابات ، على سبيل المثال خروج الدخان من المحمصة أثناء تشغيلها ، أو الطاقة فشل في مجفف الشعر باستمرار أثناء التشغيل.
الاستخدام غير المناسب لأسلاك التمديد والكابلات ، مثل توصيلها من أسفل السجاد أو أي أسطح أخرى ، لأن ذلك يجعلها في متناول اليد.
قم بتشغيل المصابيح بقوة كهربائية غير مناسبة ، وهي شراء مصابيح طاقة تعمل بقدرة كهربائية أعلى من الحد الأقصى لقوة حامل المصباح.
إن التعامل مع الأجهزة الكهربائية بأيدي مبللة ، مثل استخدام مجفف الشعر والأجهزة الأخرى في حوض الاستحمام أو في الحمام ، يزيد من احتمالية التعرض لصدمات كهربائية.
إطفاء الحرائق الناتجة عن الكهرباء بالماء وهذا خطأ شائع في التعامل مع الحرائق الكهربائية ؛ لأن سكب الماء على اللهب سيزيد من اشتعال النار ويمكن أن يتسبب أيضًا في حدوث صدمات كهربائية.
الأطفال الصغار يعبثون بالمآخذ الكهربائية ، حيث يميل الأطفال إلى استكشاف محيطهم ، مما قد يدفعهم إلى إدخال بعض الأشياء الحادة أو حتى أصابعهم في المقابس الكهربائية ، مما يتسبب في إصابات خطيرة لهم.
وضع اللمبات بالقرب من المواد القابلة للاشتعال مثل الأسرة والستائر والبلاستيك والمفروشات ، وهذا يزيد من احتمالية نشوب حريق كهربائي عند إبقاء الأضواء بالقرب منها.
تصليح غسالات الكويت تغطية الأسلاك والكابلات بمواد ثقيلة ، وهذا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأسلاك ، مما قد يؤدي إلى نشوب حريق كهربائي.

 
 

 

عرض البوم صور اسيا احممد   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook



جديد مواضيع قسم المنتدى العام
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:51 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية