للإعلان على ليلاس [email protected]

لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]

Liilas Online





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الطبي - Medical Forum respect to medical information and the latest scientific achievements


معلومات عن تبييض الأسنان

ماهو تبييض الأسنان؟ تبييض الأسنان يقوم بتخفيف اصفرار الأسنان ويساعد على إزالة البقع وتغير اللون. يعد تبييض الأسنان من بين أكثر عمليات طب الأسنان التجميلية شيوعًا لأنه يقوم

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-03-19, 05:10 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2018
العضوية: 330006
المشاركات: 2
الجنس أنثى
معدل التقييم: سحر معتز عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

االدولة
البلدSudan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سحر معتز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي معلومات عن تبييض الأسنان

 

ماهو تبييض الأسنان؟
تبييض الأسنان يقوم بتخفيف اصفرار الأسنان ويساعد على إزالة البقع وتغير اللون. يعد تبييض الأسنان من بين أكثر عمليات طب الأسنان التجميلية شيوعًا لأنه يقوم بتحسين شكل أسنانك يقوم بعمل رائع في تخليص أسنانك من الاصفرار واللون الباهت. يقوم معظم أطباء الأسنان بتبييض الأسنان.يتم عمل تبييض الأسنان إما عن طريق تغيير اللون الداخلي أو عن طريق إزالة والتحكم في تكوين البقع الخارجية.
كيف يتم التجهييز للعملية؟
مشاكل الأسنان الأخرى يمكن أن تؤثر على نجاح تبييض الأسنان. على سبيل المثال ، يجب علاج التسوس قبل تبييض الأسنان. ذلك لأن محلول التبييض يمكن أن يمر عبر المناطق المتحللة ويصل إلى الأجزاء الداخلية للسن. إذا تراجعت اللثة ، فقد تظهر جذور الأسنان المكشوفة باللون الأصفر أو لون باهت. منتجات التبييض لن تجعلها أكثر بياضا.
إذا كنت تعاني من تسوس الأسنان أو تراجع اللثة ، فقد يؤدي التبييض إلى جعل أسنانك حساسة. تبييض لا يعمل في حاله قيامك بعملية زراعه الأسنان او اذا كنت تستخدم التيجان أو الخزف السيراميك أو القشرة.
يمكن أن يتم التبييض في مكتب الأسنان أو في المنزل. للتبييض الداخلي ، من المحتمل أن يقوم طبيب الأسنان بتصوير أسنانك أولاً. هذه الخطوة سوف تساعده على مراقبة تقدم العلاج. سيقوم طبيب الأسنان أيضًا بفحص أسنانك ويطرح عليك أسئلة لمعرفة سبب تلطيخها.
بعد ذلك ، سيقوم طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان بتنظيف أسنانك. سيؤدي هذا إلى إزالة البكتيريا والمواد الغذائية وغيرها من المواد التي تبني على أسنانك وتسهم في تغيير اللون. بمجرد القيام بذلك ، يبدأ إجراء التبييض.
كيف يتم ذلك؟
هناك نوعان رئيسيان من إجراءات التبييض. يتم إجراء تبييض حيوي على الأسنان التي لها أعصاب حية. يتم التبييض غير الحيوي على الأسنان التي خضعت لعلاج قناة الجذر ولم يعد لها عصب حي.
النوع الأكثر شيوعًا من تبييض الأسنان الحيوي يستخدم جل يتم تطبيقه مباشرةً على سطح السن. يحتوي هذا المنتج على بعض أشكال بيروكسيد الهيدروجين.
يمكن إجراء تبييض الأسنان في مكتب طبيب الأسنان أو في المنزل. يسمح التبييض داخل المكتب لطبيب الأسنان باستخدام جل تبييض أكثر قوة. يعمل الضوء أو الليزر المتخصص على تنشيط الجل ويسمح للتبييض أن يحدث بشكل أسرع.
:تبييض حيوي
أولاً ، سيقوم طبيب الأسنان بتطبيق مادة تغطي وتحمي اللثة حول الأسنان. بعد ذلك ، سيتم وضع عامل التبييض على الأسنان.
يتم تنشيط بعض عوامل التبييض من خلال ضوء الليزر أو المصابيح الخاصة أو الحرارة من هذه المصابيح. بعد تطبيق عامل التبييض ، سيقوم طبيب الأسنان بتسليط الضوء على أسنانك. إذا كان لونها سيئًا ، فقد يقترح عليك طبيب الأسنان مواصلة عملية التبييض في المنزل لبضعة أيام أو أسابيع.
للتبييض في المنزل ، سوف يأخذ طبيب أسنانك انطباعات عن أسنانك العلوية والسفلية وسيصنع أفواهًا مخصصة لتناسبك.، سوف تملأ اسنانك بهلام التبييض الذي يوفره طبيب الأسنان.
:تبييض غير حيوي
قد لا يحسن التبييض الحيوي ظهور السن الذي خضع لعلاج قناة الجذر لأن البقعة تأتي من داخل السن. إذا كان هذا هو الحال ، فسوف يستخدم طبيب الأسنان إجراء مختلفًا يبيض الأسنان من الداخل. سيضع هو أو هي عامل تبييض داخل السن ويضع حشوة مؤقتة عليه. سيتم ترك السن بهذه الطريقة لعدة أيام. قد تحتاج إلى القيام بذلك مرة واحدة فقط ، أو يمكن تكراره حتى تصل السن إلى الظل المرغوب.
ماذا يحدث بعد العملية؟
إذا وجدت أن اللثة بيضاء أو متقرحة ، تابع ذلك مع طبيب الأسنان.
التبييض ليس حلا دائما. سوف تعود البقع . إذا كنت تدخن أو تستهلك الكثير من الأطعمة أو المشروبات الملطخة ، فقد تلاحظ أن البياض يبدأ في التلاشي في أقل من شهر واحد. إذا كنت تتجنب هذه المصادرالتي تساعد في تلطيخ الاسنان، قد لا تحتاج إلى علاج تبييض آخر لمدة 6 إلى 12 شهرا.
ماهي مخاطر تبييض الأسنان؟
من غير المرجح أن يسبب التبييض آثارًا جانبية خطيرة ، على الرغم من أن أسنان بعض الأشخاص قد تصبح أكثر حساسية لفترة قصيرة. قد تحصل تهيج خفيف اللثة كذلك. لا ينبغي للمرأة أن تبييض أسنانها أثناء الحمل. تأثير مواد التبييض على تطور الجنين غير معروف. بما أن الإجراء تجميلي ، يجب تأجيله إلى ما بعد الولادة.

 
 

 

عرض البوم صور سحر معتز   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, الأسنان, تبييض
facebook



جديد مواضيع قسم المنتدى الطبي - Medical Forum
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:23 AM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية