لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى العام
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


مقابلة مع كاتبتنا الجميلة : مشاعل

السلام عليكم ورحمة الله .. كيفكم أعزائي ان شاءالله تمام .. ؟ قبل فترة قصيرة كان لي شرف التواصل مع وحدة من كاتبات المنتدى , المبدعة الجميلة :

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-02-16, 04:07 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 276583
المشاركات: 62
الجنس أنثى
معدل التقييم: عـذاري عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 63

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عـذاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى العام
Newsuae مقابلة مع كاتبتنا الجميلة : مشاعل

 








السلام عليكم ورحمة الله ..

كيفكم أعزائي ان شاءالله تمام .. ؟

قبل فترة قصيرة كان لي شرف التواصل مع وحدة من كاتبات المنتدى , المبدعة الجميلة : مشاعل الحربي .. فدار بيننا حوار بسيط عفوي طلبت من خلاله أن أقوم بعمل مقابلة معها , و هي عبارة عن أسئلة متعلقة بها شخصيًا و أخرى متعلقة بكتاباتها ..

لن أطيل المقدمة عليكم , أترككم مع المقابلة ( أو الحوار ) :





1.أطلعينا على بعض المعلومات الشخصية عنك , لن أحدد ما هي .. سأترك لك حرية اختيار ما تريدين لمتابعاتك أن يعرفنه ..


أسمي مشاعل الحربي .. من المدينة المنورة ..
عمري 24 .. خريجة تخصص أدارة مؤسسات من جامعة طيبة ..
غير مرتبطة .. من عائله بسيطة ومحافظه وصغيره .. انسانة بسيطة أحب الافلام والطبخ والتأمل .. والقصص الجانبية الصغيرة اللي وراها ملايين الاحداث ..
اميل لفوبيا اتقان كل شيء ومعرفة كل شيء .. على الرغم من هذا انا كسولة في الاطلاع ..
" عشان كذا اعرف كل شيء وانا مدري كيف عرفته .. أحيانا خيالي يسبب لي غرابة اطوار وسط مجتمعي ...لكن بالنسبة لعائلتي انسانه اكثر من طبيعية ..."



2.بدايات مشاعل في الكتابة كيف كانت ؟ .. في أي عمر و ماهي البذرة الأولى ؟


بدأت الكتابة قبل 11 سنه وبخواطر متفرقه حتى بدأت في كتابة الرواية واتقنتها و استمالتني خصوصا لاني لقيت فيها ميدان لخيالي القصصي الواسع .. من طفولتي كنت ما انام الا وانا مؤلفة لنفسي قصة متكاملة ومحبوكة ..
لكن بدايتي في الكتابه الفعليه كانت في ثاني متوسط ..



3.هل لك هوايات أخرى غير الكتابة ؟


أكيد.. الأفلام .. الترجمة .. اللغات .. المكياج .. الشعر .. الطبخ .. واشياء متفرقه كذا تخص تراث المنطقة والقبيلة ..


4.ما هي أحلامك الشخصية " بعيدًا عن الوظيفة " التي تريدين تحقيقها ؟



أتمنى يتحول ما اكتبة لنص سينمائي .. وهذا شيء صعب طبعا في ظل الطابع الراهن على مستوى الاعلام العربي .. لكن احلامي الاخرى جدا بسيطة .. الاستقرار .. أستمر في حياتي البسيطة مع اهلي .. أعطيهم أكثر من ما يعطوني ..أوصل لحد الاتقان في نظري من ناحية الكتابه .. ما اوقف عنها في يوم في حياتي لأني وقفت فترة وماعرفت هذه الإنسانة مشاعل اللي ما تكتب ..
احلام بسيطة وصغيره ومتفرقه .. تزيد كل يوم .. انسى بعضها .. تتغير ..أتخلى عن بعضها ..



5.ماهي وظيفة أحلامك ؟ .. و ماهي الخطوات التي سوف تتخذينها للوصول لوظيفة الأحلام هذه ؟ أو مشروع أحلامك ؟


ما ارى نفسي في وظيفة حكومية مقيدة خلف مكتب .. انا انسانه قيادية ما استحمل الروتين .. ممكن الجأ لهذه الوظيفه لكن فقط حتى احقق ذاتي واكتسب المهارة لإكمال مشروعي الخاص ..
مشروع احلامي نخليه لوقته .. واتمنى اكون قوية و ملتزمة في تحقيقه ..



6.أفضل كتاب قرأتيه ؟ و كيف أثّر عليك ؟ وهل تنصحين به ؟


كتب وليس كتاب .. في مراحل متفرقة من حياتي .. طفولتي كانت عبارة عن البيت اول مرة في حياتي شفت بنات في عمري كانت في اولى ابتدائي ..عندي ام هادئة و أب أهدأ .. فلمن تكونين بين اسره زي كذا .. يعني انا مدينه لهم بفضل عقلي وثقافتي واطلاعي .. كانوا يتركون لنا مسافة للتأمل للهدوء .. للاطلاع على القدرات وتطويرها .. ما خلونا نختلط بالمجتمع ونكتسب من الاطفال ويأثرون علينا .. الحمد لله كبرنا بشخصيات حلوة وقوية ...لحظه ضيعت مسار السؤال .. بس ايوا صح نرجع : انو كل العوامل هاذي خلتني الجأ لمكتبة ابوي .. يعين طفله عمرها 5 سنوات كانت على اطلاع على كم هائل من القصص والثقافة القرآنية والدينية بحكم ميول ابوي ..
كبرت شوي ..عرفت اش ابغى ان اكتب .. مرحلة سنة سادس كنت مجيدة تماما للغة الانجليزية بحكم الأفلام ..
المتوسط ملت لروايات جين أير و المنفلوطي والادب العالمي عموما والف ليله وليلة وهكذا ..
الثانوي دخلت في دوامة أخرى للأدب الامريكي المعاصر هاري بوتر, الشفق, شيفرة دافنشي وهكذا ...
أجمل رواية قرأتها حتى الان وهي نادرة حاليا هي رواية الفضيلة للمنفلوطي ...
خصوصا انه لحتى الان أنا عمرى ما قرأت من روايات النت والمنتديات .. كانت لي محاولات باءت بالفشل ولقيت نفسي في محل الناقدة بدل القارئة ..
الصراحة السؤال ذا تندرج تحته عناوين كثيرة لكن يضل لكل كتاب قصته وشعورة و حيرته ..وحلاوته ..


7.في رواياتك , يظهر لنا مدى ثقافتك الواسعة ماشاءالله في مجال ( الكتب , الموسيقى , الشِعر وغيرها ) .. صفي لنا علاقتك مع هذه الأمور و مكانها في حياتك ؟


زي ما قلت لك في الاول انا انسانة واسعة الاطلاع .. واعرف كل شيء تقريبا من فرش الآيلانير لمحركات السيارت .. ومن طاغور لنظرية سيرين الفيزيائية ...

أنا تربيت على كذا ( علم نفسك بنفسك , أعتمد على نفسك ) و أجد عندي فضول اني اتعلم أكثر واعرف أكثر عن الكون حولي ..
الكتب علاقتي فيها معقدة شوي وبيننا فتور في السنوات الاخيرة ...
الشعر أتذوقه من اللي حولي من أختي ...أخويا ..أبويا ...يعني هما الملمين فيه ولهم فيه وفي بحوره وفي قصصه .. أنا عندي ذائقه له لا غير ...
أما الموسيقى .. (( بعيدا عن الجدال عنها من ناحية الحلال والحرام )) أنجذب للكلاسيكي منها والقديم والاصيل والمنسي ...
ماليا في الموسيقى الحديثه والطرب الحديث أبدا ! ..



8.هل لك روايات كتبتيها كبداية لك و لم تنشريها ؟ أم رواياتك الحالية هي نفسها الأولى ؟


في المتوسط كتبت رواية فنتازيا قصيرة "بيت الرماد " .. التي اخطط في تحويلها لرواية واقعية درامية قريبا .. وبعدها كتبت رواية "عن العشق في فؤادي " وبعدها رواية ما كررتها للأن وما أميل لتكرارها وهي رواية " منتصف الليل في لندن " وكانت على غرار روايات جين أوستن ..
بعدها كتبت رواية "جلالته وسمو الاميرات " .. بعدها رواية " أنا والملك الاسود " وكلها قررت اني ما انشرها لأني ما وصلت فيها لمستواي المطلوب ( في عين نفسي ) ..


9. طقوسك الكتابية , ما هو أكثر وقت تفضلينه للكتابة ؟ .. و هل لك مكان محدد تحبين الكتابة فيه ؟


انا انسانة مزاجيه عامة في الحياة .. وهذا مسبب لي أزمة ..
طقوسي الكتابية بسيطة وصعبة في نفس الوقت .. ما اقدر اكتب الا على سريري .. وبنفسية ووضعية واستعداد معين .. لو كلمة وحدة من شخص يقتحم عزلتي حولي أو طلب أو سؤال يضيع كل اللي كنت اكتبه ... عشان كذا احط السماعات حتى لو ما كنت مشغله حاجه ..


10.كيف تخطط مشاعل لرواياتها ؟ ماهي استراتيجيتك في وضع هيكل الرواية ؟ و هل تكتبين كل تفاصيل الرواية اثناء التخطيط لها ؟ أم تخرج بعض هذه التفاصيل من نفسها أثناء عملية الكتابة الفعلية ؟


رؤوس الاقلام والافكار طبعا اكيد تيجيني بالتأمل .. يعني فكرة الرواية الأساسية, سواء في السرحان الغير مبرر بين جموع كبيرة او حتى العزلة وصولا للمسافات الطويلة في السياره ...
انا من صغري كان عندي طبع إني ألمح انسان مره وحدة ( وطبعا اكون ما اعرفه ) فأحط قصص في راسي له, واقتنع فيها واتخيل مشاعره وحياته ...
انا في الكتابة غريبة أطوار .. ما ادري كيف اوصّل لك او اوصف لك, خيالي جامح وواسع وكبير واتمنى اوصل للمقدرة الكتابية اللي تخليني أوصفه اكثر ..
لكن في لحظات في الرواية اللحظات الدقيقه والمشاعر وكل الوصف يجيني في لحظه .. فاندمج مع لوحة المفاتيح حتى ما أدري اش كتبت اذا رجعت اراجع .. أقول : واو .. انا كتبت كذا !!
أميل للإحساس بشعور كل شخصية في روايتي و تقمصها وفهمها .. واكتب من هذا المنطلق .. لكن الرسالة الأساسية هي اللي ارتكز عليها في كل دعائم الرواية واحاول ما اضيعها .. وكمان ما اخلي القارئ يمل منها ...


11.رواياتك " التي قرأتها إلى الآن 2 فقط " تناولت بشكل عام مشاكل تتعلق بالمجتمع, العنف الأسري, الزواج , الانجاب و الصداقات .. هل هناك سبب معين لاختيارك لهذه المواضيع بدلًا من الفانتازيا مثلًا أو الجرائم ؟


أنا أجد نفسي في مواضيع هكذا ... أقدر امحورها واعالجها في رواية وشخصيه .. في عقدة وحل .. ما اجد نفسي في الفانتازيا والجرائم .. مو ضدها لكن أشعر بأني لو كتبتها راح اكون مقصره في حق القارئ ..


12.في رواية العشق أنفى للعشق , كانت بعض حوارات ( كادي ) باللغة الهندية , و قد كتبتي الحوارات بطلاقة عالية ماشاءالله .. كيف هي علاقتك باللغة الهندية ؟ و هل تتكلمينها أنتِ أم أنك استعنت بأحد ما ؟


علاقتي باللغة الهندية جميله. وكذلك بالتركية والانجليزية ولغات اخرى ما وصلت فيها للاتقان ..
أنا أحب وعندي دافع وفضول واكتساب كبير للغات .. لان بكل لغة اتكلمها معنى جديد ينضاف لشخصيتي ...ٌقدرة على معالجة المشاكل والعواطف الداخلية الجديد ..ه اعتبر اكتساب وتعلم اللغات هو علاج نفسي .. فضلا عن مقدار عراقة وجمال الحضارات الناطقة بهاذي اللغة ...وحنا في الحجاز مجتمع مختلط مع كل افراد الحضارات هاذي .. فأحب اوصلها للقارئ من وجهة نظر الشخص الحجازي اللي عاش وهو يراقب اختلاط القبائل الأصلية في المنطقة بكل هذه الاعراق اللي شيدت الحجاز نسبيا ..


13.في المنتدى, وضعت اسمك الحقيقي و عائلتك .. ولم تستعيني بأسماء مستعارة , هل تظنين أن هذا الأمر قد يسبب لك بعض المشاكل في حياتك الواقعية ؟ و أن من يعرفك في الواقع قد يحملون فكرة سلبية عنك بسبب بعض جرأة رواياتك ؟ أم لا يشكل هذا الأمر مشكلة بالنسبة لك ؟


لأني فخورة ومقتنعة تماما بما افعله .. ليش الاسم المستعار ؟ وما عندي أي مانع ابدا في مواجهة أي مشكلة .. لطالما كنت عكس التيار وهذا معروف عني عند معارفي المؤيد والرافض ..
والفكرة السلبية اللي بيحملونها عني انا ل اتهمني .. لأني امارس شيء احبة بقناعاتي و حدودي اللي وضعتها لنفسي وبعلم اهلي .. ومافي أي شيء سلبي في اللي انا اسويه لاني اعبر عن نفسي وامارس هواية وتنفيس وسعادة .. وما حصرت نفسي في القالب اللي حصروا نفسهم فيه وصاروا اشخاص رماديين في المجتمع ...


14.ما رأيك في من تستخدم اسم مستعار في الكتابة الروائية ؟


حرية شخصية لها .. لكن احبذ الظهور بالاسم الاصلي ..
حلاوة الانجاز عندها تختلف .. هذا شعور .. واحترم رأيها ..


15.هل ندمتي يومًا ما على وضع اسمك الحقيقي ؟


لا .. وما اتوقع اني راح اندم في يوم ما .. لاني وصلت لكم جزء من شخصيتي وافكاري وروحي ..
ما المانع بمشاركة اسمي ! .. واحتمل كل المسؤولية إن وقعت ...


16.في بعض رواياتك , لاحظت الفرق العمري الكبير بين بعض الأزواج , ما رأيك بهذا النوع من الزواج ؟


مع وضد .. أميل للالتقاء الروحي والفكري أيا كان العمر ..
لو كان هذا الرجل في هذا العمر الجميل وهو الاربعين .. يلتقي بأفكارك, وانسان مطور نفسه ومعتمد على حاله ويعرف هو اش يبغى .. اش المانع انك ترتبطي فيه ! .. خصوصا انه الرجل في هذا العمر مستوى عطاءه وحنانه وفي نفس الوقت أخذه .. بدون تنقيص للشاب ... لكن من وجهة نظري الرجل الكبير مستقر في عواطفه ورغباته و حياته وطريقة اتخاذه للقرار .. يعرف اش يبغى ويعرف يتعامل مع مشاعره ...
مو تحيز ضد الشاب .. لكن احيانا الشاب وايضا الكبير متقلب شويا , لسى ما تراضى مع رغباته ...
لكن الاهم .. انا في حياتي احتك مع الرجل بهذا العمر الثلاثين والاربعين اكثر من الشاب ... ف أعتقد اني افهم مشاعرهم بطريقة متواضعة ...
ما ابغى اكتب عن فئة عمرية انا ما افهمها واضيع القارئ معايا ومع صراعي لفهم شخصيتي .. شيء جميل هو هذا الصراع .. لكن ما اميل له ..


17.أحداث رواياتك, هل تقتبسينها من أحداث حقيقية أم أنها جميعها من خيالك فقط ؟


خيالي .. خيالي ..
في إلهام ممكن ..
لكن كله يعتمد على خيالي ...


18.من هو أكثر شخص (في حياتك الواقعية) يحفزك على الكتابة ؟ و كيف طريقة تحفيزه لك ؟


الموضوع ذا شويا معقد .. اهلي يدرون اني اكتب بس ما يعرفون اش اكتب .. انا محافظه على الخصوصية ليا ..
هذا جانب من شخصيتي ما ابغاه يظهر لهم ..بعض صاحباتي يقرأون لي .. لكن المحفز الوحيد لي هو انا .. !
وارفض تدخل أي شخص .. اشعر باكتفاء ذاتي ..


19.في رواياتك , تتنوع الخلفية الثقافية للأبطال بشكل شاسع , ما بين ثقافة البادية , الحجاز و الهند .. هل هذا التنوع الثقافي موجود في حياتك الواقعية ؟ لأنك تمكنت من وصف هذه الثقافات و لغاتها بجدارة عالية ..


زي ما جاوبت فوق في سؤال اللغات ...الحجاز كبيرة ..وعريقة بالتراث .. وللأسف مغيبة عن بقية المناطق .. سواء من ثقافة القبائل المحلية, لسكان المدن للجنسيات المختلفة المقيمة ..
حتى جغرافية الحجاز ولهجات الحجاز وطابعها و سماحة اهلها وبساطتهم وفي نفس الوقت زخم طابعهم الفريد مغيب .. واكثر من مغيب عن بقية سكان السعودية .. وربما عن الكل ..
مافي تغطيه له .. مافي تعريف كافي بيه .. واحب اكتب عنه واوصله لغيري , لأنه مجتمع تربيت فيه واحبه و ابغا اوصل للكل قد ايش هو غني وعريق وجميل ..


20.هل ستنشرين يومًا ما على ( الورق ) ؟ أم ستستمرين في الكتابة في العالم الافتراضي ؟


الرواية السعودية الحالية تخذل القارئ كثير .. دور النشر لها سطو كبير على الكاتب .. انا ما اقدر اشوف نفسي محصورة في رواية عن ثلاثة اشخاص في 160 صفحه .. !!

لكن هذا ما يبعد اني اشوف نفسي انشرها كتابيا ..
يوما ما ربما .. اريد ان اكتب عن مجتمعي اللي اعيش فيه وليس المجتمع المسخ اللي يوصله لنا الاعلام ... اللي بدأ يقنعنا انه النهاية المأساوية هي الواقعية .. والاحداث المرعبة الحزينة هي الغالبة .. !
يكفينا حزن في حياتنا .. وين التفاؤل ؟! ..
نحنا نقرأ عشان نهرب .. وحسن المصير و العاقبة موجودة .. ليس كل المجتمع اثم وسيء ! ..


21.نصائح كتابية تهدينها للكاتبات المبتدئات (مثلي) أو حتى المتقدمات في المستوى ؟


أكتبي .. لا توقفي .. تعلمي من اخطاءك .. مارسي سعادتك .. اكتبي اللي يريضيك مو اللي يطلبه منك اللي حولك عشان لاتختفين بين اقرانك ..
راعي عقلية قراءك ... ومصداقية ما يمر و واقعيته ..عالجي الامور بأبسط صورة ...
القارئة اللي تقول لك ...طيب فلان زوجيه فلانه وخلي هذاك يقابل ذاك ومدري أيش بطريقه متعاليه آمره .. هاذي حطي عليها اكس وطنشيها .. ولا تلبي امرها لان ذا فعلا امر مزعج .. اتواصلي مع قارئاتك لا تتركينهم واسمعي كلامهم ونقدهم .. صح انتي تكتبين لنفسك بس هما يقرأون لك ..
والاهم التزمي بالواقعية .. لا تتجرئي على احكام الدين او الكتابة عن الفئة الحمقاء الشاذة في المجتمع ..
أكتبي عن اشخاص ممكن تقابلينهم كل يوم .. وفي حياتك ...
مهما قال الشخص اللي قدامك, لا تتكلمي او تفصحي عما تؤل اليه الاحداث .. راح يفقد الجميع حماسه !
اذا انتي بتوصلين فكرة معينة وشفتي نقدها لا توصلينها بدري , عشان يرضا القارئ !
لا .. امشي على خطتك ووضحيها في رسالتك الأخيرة ..
كوني سعيدة وراضيه عما تكتبين .. اكتبي لنفسك ..
واقولك ... زي ما قلت لنفسي في يوم :
(( اذا كان هناك كتاب تود قراءته بشدة ولم تجده اذا قم بتأليفه ))
واضمن لك سعادة لا متناهيه و انتي تلاقين نفسك وسط ما تكتبين ....


22.كلمة توجهينها إلى من ينتقص من روايات المنتديات و يسميها ( روايات مراهقات ) ؟


انا مالي خبره في المجال .. لكن من عقول ومناصب قارئاتي التعليمية والعلمية .. أتوقع بأن لكل كاتب جمهوره .. وضد هذا التعميم .. لان في روايات كثييير منشورة ورقيا اتفه من توجه لمراهق .. والمراهق ايضا له ذائقه وعقل .. هذا تعميم تافه على كلا الكفتين ...
لكن هذا ما يمنع انه في مستوى مضحك صراحه الان .. اخر مره حاولت اقرأ من النت قبل تقريبا 5 سنوات وانصدمت بالاستخفاف بعقلية القاري والالفاظ الخادشة واللغة الركيكة والافكار التافهة السطحية .. الخارجة عن المجتمع والدين ...
لقيت نفسي انسحب من اول صفحه ...
لكن كل اللي يصير وهو الاغلب للأسف هذا ما يمنع انه في كتاب كبار وعمالقة وجديرين في الساحة .. وبالتعميم ذا يظلمون ..
لكن هذه الفئه هي معتزه تماما بقرّاءها ومتابعيها النادرين زي ندرة كتابتهم ولهم ذائقه عظيمه ...
اتمنى يكون في داعمين يلتفتون لهذه الفئة من الكتاب لانهم واقعيين للغاية وحاكوا المجتمع ومثلوه ..



23.في النهاية , كلمة لمتابعاتك من القلب إلى القلب ؟


في النهاية .. أنا أحبكم وفخورة فيكم .. وتشكلون لي سعادة اكبر مما تتصورون ...
صح ما ارد ف المنتديات ابدا .. لكن هذا شبه كسل وانشغال مني للأسف ...
لكن في التواصل الاجتماعي احاول اكون فعاله معاكم قد ما أقدر ... من القلب للقلب لكم ... لسعادتي اللي احس اني اعرفكم وافهمكم وحده وحده .. لاتسمحين لأحد يقول لك لا .. ممنوع .. مستحيل .. ما تقدرين .. !!
اذا ضعفتي اليوم , استقوي فيه لبكرا .. كونوا طيبين وسعداء وبخير و ارضوا .. وحققوا احلامكم ..
و أحبكم ...

Welada113

هو اسم المستخدم لي في كل مواقع التواصل الاجتماعي ....سناب .. انستغرام .. وتويتر ..
واخر شيء ...شكرا لعذاري ( شغَـف ) الجميلة .. وشكرا على بادرتها وطلبها وربنا يسعدها ويوفقها ..
وشكرا لكم وحده وحده ....ادري تكلموني وطلباتكم كثير وما اقدر الحق البيها لكم ..
وانساها من كثرها ما شاء الله ..لكن سامحوني ..
وعمري ما زعلت في وحدة منكم .. حبايبي ربي يسعدكم .. أتمنى الواصل بيننا ما ينقطع ..

:

(سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك)


....

بكذا انتهت مقابتي معها .. أسعدتني بردها و أجوبتها الراقية ربي يسعدها ..
نموذج رائع رائع ماشاءالله للانسانة المثقفة و الكاتبة المبدعة , التي استطاعت برواياتها أن تلامس ملامحنا لتضع عليها بسمة , ضحكة , دمعة و صدمة .. لن توفي الكلمات حقها فعلًا .. فيارب اكتب لها التوفيق أينما حلّت ..

دمتم بحفظ الله و رعايته ..

 
 

 

عرض البوم صور عـذاري   رد مع اقتباس

قديم 20-02-16, 11:33 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قارئة مميزة


البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 289774
المشاركات: 1,888
الجنس أنثى
معدل التقييم: شيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسي
نقاط التقييم: 4158

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شيماء علي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عـذاري المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رد: مقابلة مع كاتبتنا الجميلة : مشاعل

 

مرحبا
عذاري مشكورة مرات على المقابلة اللي وفرتلنا إجابات لأسئلة أكيد كتير منها جابتلنا فضول
وطبعاً إذا في أحد باقي ما يعرف شخصية مشاعل فأكيد ردودها الموزونة وضحت كيف الشخصية اللي بنتعامل معها
اللي فاجأني إني لقيت حالي بشبهها بنقاط كثير وخصوصاً الأمور الخاصة بالنشئة لكن بحتفظ بهذي النقاط لحالي ..
بدايتي مع روايات مشاعل كانت لمحت سهيل في عرض الجنوب ..
أنا من الناس اللي ممكن تعزف عن قراءة رواية قبل الانتهاء من أول فصل لسبب غير معروف وهذا بالضبط اللي حصل بالأول مع سهيل لكن بعد لسبب ما رجعت بعد فترة وقررت أقراها على مهل وانصدمت من نفسي صراحة كيف ما عجبتني بالأول ؟!
بعدها شفت بالصدفة هن لباس لكم ووقتها ما كنت أدري إن مشاعل لها رواية ثانية .. هن لباس لكم أنهيت قراءتها بيوم واحد وضليت حوالي الأسبوعين أقرأها كل يوم كل يوم وللحين أقرأ فيها وكتير تكلمت عنها وعن مشاعري وأنا منغمسة بعالم هذي الرواية
من بعدها دورت ولقيت العشق أنفى للعشق اللي بلا منازع تربعت على عرش روايات مشاعل بالنسبة لي على الأقل مع التنوع الثقافي الرائع اللي فيها .. وما أخفيكم أكثر شي عجبني اللهجة الشمالية اللي بيوم بعرف أفهمه إن شاء الله وخصوصاً ألفاظ (بعد حيي) و ( الهروج) (شنوحتس ) (البنيوات) ( بيي )
جد جد أحسها لهجة رووعة وأحس أهل المنطقة الشمالية كمان مثل لهجتهم بيعجبوني ..
بالنسبة لأسمتني أمي قربى فاحنا فعلياً نناقش بشأنها بين صفحات الرواية مع فترات خمول أكيد بتعذرنا عليها مشاعل بسبب الكسل مثلاً<< على فكرة أنا ممكن أدخل جينيس بالكسل خخخ

مجمل القول
كان ومازال لي الشرف إني قرأت لبنت الحربي بيوم وأكيد إني برجع لذا الحوار في المستقبل عشان أحس حالي قريبة منها أكثر
دمتم بخير

 
 

 

عرض البوم صور شيماء علي   رد مع اقتباس
قديم 21-02-16, 12:01 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قارئة مميزة


البيانات
التسجيل: Jan 2016
العضوية: 308877
المشاركات: 164
الجنس أنثى
معدل التقييم: Maysan عضو على طريق الابداعMaysan عضو على طريق الابداعMaysan عضو على طريق الابداعMaysan عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 391

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Maysan غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عـذاري المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رد: مقابلة مع كاتبتنا الجميلة : مشاعل

 

ربي يسعدك عذاري على هالمقابله وشكريات كثيرات ..
توضح لي شغلات من خلال هالمقابله كانت تدور في بالي من فتره ؟! عرفتني على الشخصيه الي بقرأ لها وقد قرأت لها من قبل اقرأ أسمتني أمي قربى كنت بحب كثير هن لباس لكم 😍.. وللامانه كلهم رائعين ..
ربي يسعدك ميشا إنسانه جدا راقيه واضح من حكيك وربي يحفظك ويزيدك من فضله يارب ..

 
 

 

عرض البوم صور Maysan   رد مع اقتباس
قديم 21-02-16, 03:56 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 258758
المشاركات: 360
الجنس أنثى
معدل التقييم: najla2013 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداnajla2013 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداnajla2013 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداnajla2013 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداnajla2013 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداnajla2013 عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 524

االدولة
البلدTunisia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
najla2013 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عـذاري المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رد: مقابلة مع كاتبتنا الجميلة : مشاعل

 

تقريبا مثل ما اتخيلتها مشاعل...شخصية قوية و متفردة ...يمكن الشيئ اللي ما توقعته هو عمرها الصغير ...يعني من التجارب اللي تتحدث عنها و من ثقافتها الواسعة اتصورتها اكبر شوي...بس ما شاء الله عليها عصامية التكوين ...جدا احترمها ...كنت اتمنى تدخل للمنتدى و اتفاعل معها بصفة مباشرة بس للاسف هي ما تقدر و انا ما لقيت وقت و لا عقل لمواقع التواصل الاجتماعي بس يالله مادامها تقرأ تعاليقنا و تأثر فيها فهذا المهم و هي تجاوبنا بفصولها و كتاباتها....

 
 

 

عرض البوم صور najla2013   رد مع اقتباس
قديم 20-03-16, 01:42 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 276583
المشاركات: 62
الجنس أنثى
معدل التقييم: عـذاري عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 63

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عـذاري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عـذاري المنتدى : المنتدى العام
افتراضي رد: مقابلة مع كاتبتنا الجميلة : مشاعل

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي مشاهدة المشاركة
   مرحبا
عذاري مشكورة مرات على المقابلة اللي وفرتلنا إجابات لأسئلة أكيد كتير منها جابتلنا فضول
وطبعاً إذا في أحد باقي ما يعرف شخصية مشاعل فأكيد ردودها الموزونة وضحت كيف الشخصية اللي بنتعامل معها
اللي فاجأني إني لقيت حالي بشبهها بنقاط كثير وخصوصاً الأمور الخاصة بالنشئة لكن بحتفظ بهذي النقاط لحالي ..
بدايتي مع روايات مشاعل كانت لمحت سهيل في عرض الجنوب ..
أنا من الناس اللي ممكن تعزف عن قراءة رواية قبل الانتهاء من أول فصل لسبب غير معروف وهذا بالضبط اللي حصل بالأول مع سهيل لكن بعد لسبب ما رجعت بعد فترة وقررت أقراها على مهل وانصدمت من نفسي صراحة كيف ما عجبتني بالأول ؟!
بعدها شفت بالصدفة هن لباس لكم ووقتها ما كنت أدري إن مشاعل لها رواية ثانية .. هن لباس لكم أنهيت قراءتها بيوم واحد وضليت حوالي الأسبوعين أقرأها كل يوم كل يوم وللحين أقرأ فيها وكتير تكلمت عنها وعن مشاعري وأنا منغمسة بعالم هذي الرواية
من بعدها دورت ولقيت العشق أنفى للعشق اللي بلا منازع تربعت على عرش روايات مشاعل بالنسبة لي على الأقل مع التنوع الثقافي الرائع اللي فيها .. وما أخفيكم أكثر شي عجبني اللهجة الشمالية اللي بيوم بعرف أفهمه إن شاء الله وخصوصاً ألفاظ (بعد حيي) و ( الهروج) (شنوحتس ) (البنيوات) ( بيي )
جد جد أحسها لهجة رووعة وأحس أهل المنطقة الشمالية كمان مثل لهجتهم بيعجبوني ..
بالنسبة لأسمتني أمي قربى فاحنا فعلياً نناقش بشأنها بين صفحات الرواية مع فترات خمول أكيد بتعذرنا عليها مشاعل بسبب الكسل مثلاً<< على فكرة أنا ممكن أدخل جينيس بالكسل خخخ

مجمل القول
كان ومازال لي الشرف إني قرأت لبنت الحربي بيوم وأكيد إني برجع لذا الحوار في المستقبل عشان أحس حالي قريبة منها أكثر
دمتم بخير

أهلًا فيك حبيبتي .. بالفعل مشاعل كاتبة عظيمة , و أتوقع الكل ينتظر اكتمال روايتها العشق أنفى للعشق .. رواية جميلة جميلة بكل معنى الكلمة ..

حبيت أسوي معها المقابلة عشان معجباتها الجميلات يعرفونها أكثر و يعرفون قد ايش هي رائعة في الكتابة و الأمور الأخرى ماشاءالله ..

تشرفت بردك جميلتي :)

 
 

 

عرض البوم صور عـذاري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشاعل, مقابلة, الجميلة, كاتبتنا
facebook



جديد مواضيع قسم المنتدى العام
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:51 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية