لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل [email protected]





العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > المنتدى الطبي - Medical Forum
التسجيل مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى الطبي - Medical Forum respect to medical information and the latest scientific achievements


تطبيق جديد يساعد الأطباء في تحسين استخدام الأشعة السينية

تمكن باحثون في أيرلندا الشمالية من تطوير تطبيق جديد للهواتف الذكية يمكنه أن يحدد الخطأ الذي يقع فيه الطبيب عند تفسيره للأشعة السينية. وتشكل فريق من مستشاري الطب في

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-15, 05:04 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع


البيانات
التسجيل: Mar 2015
العضوية: 290948
المشاركات: 1,238
الجنس أنثى
معدل التقييم: wafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداعwafa hadad عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 384

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
wafa hadad غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الطبي - Medical Forum
افتراضي تطبيق جديد يساعد الأطباء في تحسين استخدام الأشعة السينية

 

تمكن باحثون في أيرلندا الشمالية من تطوير تطبيق جديد للهواتف الذكية يمكنه أن يحدد الخطأ الذي يقع فيه الطبيب عند تفسيره للأشعة السينية.

وتشكل فريق من مستشاري الطب في بلفاست ومتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات للعمل معا على تطوير ذلك التطبيق الجديد الذي يساعد الأطباء في تطوير مهاراتهم في هذا المجال.

كما يحدد التطبيق مواطن الضعف التي يمكن أن يركز الأطباء عليها خلال فترات التدريب على نحو قد يمكن من إنقاذ حياة المرضى.

ويقول الباحثون القائمون على التطوير إن هذا التطبيق يعد الأول من نوعه في العالم.

ويقول توم لينش، أحد المؤسسين في المشروع: "يجتمع عالم الطب وعالم تكنولوجيا المعلومات معا في أيرلندا الشمالية بغية إنتاج شيئ فريد من نوعه حقاً."

ويقدم ذلك التطبيق الجديد نتائج فورية، ومع الاستخدام المتكرر، يمكن أن يقدم للطبيب نتائج أكثر دقة وتحديدا، ووفقا لاحتياجات الطبيب نفسه.

فلكل طبيب مواطن قوة ومواطن ضعف، وهو ما يعني أن ذلك التطبيق يمكنه أن يتعرف على احتياجات كل طبيب ومساعدته.

وسوف يستخدم الجهاز، والذي يعرف باسم Experior، في المقام الأول في حالات الحوادث والطوارئ، وفي أقسام السرطان بالمستشفيات، ويمكن أن يعمم في نهاية المطاف في جميع التخصصات الصحية، وحتى في مجالات التعليم، والصناعة، والخدمات المالية.

• إمكانات هائلة:
في أحد مقاهي بلفاست، استطعت من خلال جهاز (الآي باد) الخاص بالطبيب لينش رؤية التطبيق وطريقة عمله، وقال لينش مُظهرا إعجابه بذلك التطبيق إنه جهاز بسيط لكنه يحتوي على امكانات هائلة.

و على شاشة الآي باد، كانت هناك 30 صورة مختلفة للأشعة السينية، تظهر كل واحدة منها حالة محددة من حالات المرضى، ومهمة الطبيب هي التشخيص الدقيق لهذه الحالات.

وقال لينش مشيرا إلى الشاشة: "على سبيل المثال، تظهر هذه الأشعة السينية فكا مهشما، وهذه تظهر تجمعا دمويا في الجزء العلوي من الصدر، وهذه تظهر شرخا في الجمجمة."

وأضاف لينش أن ذلك التطبيق سوف يستخدم لتحسين القرارت التي يتخذها صغار الأطباء، وسوف يساعدهم في معرفة مواطن الخطأ في الحال وعلى المدى البعيد كذلك.

ويمكن للأطباء في جميع أنحاء العالم أن يستخدموا ذلك التطبيق، كما يمكن التحكم فيه عن بعد لأنه يُستخدم من خلال الهواتف الذكية.

وقال لينش: "هناك نحو 10 آلاف طبيب حول العالم يستخدمون ذلك التطبيق الذي طور في أيرلندا الشمالية."

• حلول مبتكرة:
وقال كيفين دوناغي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات في ذلك المشروع إنه كان يفكر في كيفية التوصل لحل تقني يستخدمه الأطباء ومؤسسات التدريب حول العالم بعدما تواصل معه لينش في بداية الأمر بشأن فكرة تطوير مهارات الأطباء من خلال استخدام الأشعة السينية.

وأضاف دوناغي: "كنت أفكر في كيفية تسخير أفضل العقول الطبية في العالم من أجل تحقيق الفائدة لكل الأطباء ومؤسسات التدريب في شتى أرجاء العالم وللمرضى في نهاية المطاف."

وقال دوناغي: "هذا هو أهم ما في الأمر، فنحن أردنا أن نطور أداة يمكنها أن تحسن عملية التشخيص والرعاية الصحية للجميع. ونحن نعتقد أن أيرلندا الشمالية يمكنها أن تقود الطريق في تطوير حلول صحية مبتكرة."

ومن ناحية أخرى، قد يٌبدي مجلس الشؤون الصحية في أيرلندا الشمالية اهتماما باختبار ذلك التطبيق الجديد لمدة 12 شهرا قبل اتخاذ قرار نهائي باستخدامه في جميع أنحاء أيرلندا الشمالية.

وقال متحدث باسم المجلس إن أيرلندا الشمالية حققت قفزات كبيرة في السنوات الأخيرة باستخدام التكنولوجيا في توفير المعلومات للأطباء لدعمهم في اتخاذ قرارات أفضل بالنسبة للمرضى.

وأضاف: "إن أحد المجالات المهمة هو استخدام التعليم الذكي على شبكة الإنترنت للمساعدة في إبقاء المختصين على اطلاع بأحدث التطورات في العلاجات الحديثة."

وتابع: "نحن نبدي اهتماما بذلك المقترح، ونحرص على النظر في قدرة مثل هذه الأدوات على مساعدتنا في تحسين الرعاية الصحية، وسنعمل من خلال ذلك المنتج وغيره على اختبار ما إذا كان سوف يساعد الأطباء على أرض الواقع."

 
 

 

عرض البوم صور wafa hadad   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأشعب, الأطباء, الصينية, استخدام, تحصين, تطبيق, جديد, يساعد
facebook



جديد مواضيع قسم المنتدى الطبي - Medical Forum
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:34 PM.


مجلة الاميرات  | اية الكرسي mp3  | القران الكريم mp3  | الرقية الشرعية mp3  | شات جوال 

 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية