لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم سيدتي > الاسرة والمجتمع > الامومة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الامومة كل ما يتعلق بصحة الحامل والمواليد والولادة والرضاعة والنفاس


انا و طفلي و امراض الشتاء

انا و طفلي و امراض الشتاء انا و طفلي و امراض الشتاء الاطفال زينه الدنيا وهم نعمه من الله وعلينا الانتباه لهم

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-12, 09:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
لؤلؤة



محرر مجلة ليلاس


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 227144
المشاركات: 9,648
الجنس أنثى
معدل التقييم: ام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميعام البنات المؤدبات عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 26218

االدولة
البلدAlgeria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ام البنات المؤدبات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الامومة
Shakehands انا و طفلي و امراض الشتاء

 

انا و طفلي و امراض الشتاء

انا و طفلي و امراض الشتاء




الاطفال زينه الدنيا


وهم نعمه من الله وعلينا الانتباه لهم
والمحافظه عليهم من الشتاء
والبرد


الشتاء نعمه ولكن علينا المحافظه
على اطفالنا منه
من البرد البرد البرد




كيف تحافظين على طفلك من برد الشتاء

يحتاج الرضع إلى وقاية من نوع خاص من البرد وتيارات الهواء خلال أشهر الخريف والشتاء،وينطبق ذلك على نحو خاص عندما يستحم الرضيع، وكذلك عندما يتم تغيير الحفاظات له، كما أنه من المهم مراعاة ذلك عندما يغفو أو يلعب على أرضية الغرفة.
ومن الأهمية بمكان أن يتفهم الوالدان والقائمون على رعاية الرضيع أنه لا يمكنه تنظيم درجة حرارة جسمه كما هي الحال لدى الكبار،وعلى كل حال فإن السراويل الطويلة والقمصان وسترة من القطن كافية لتدفئة جسم الرضيع في غرفة تتراوح درجة حرارتها بين 21 و23 مئوية،وعلى حين أن الدفء مهم بالنسبة للرضيع فإن الوالدين يتعين عليهما أن يحذرا أن يبالغا في تكديس الملابس على الرضيع، لأن جسمه لم يستعد بعد للتخلص من الحرارة الزائدة عن طريق العرق،وعند استحمام الطفل ينبغي مراعاة أن درجة حرارة الماء تتراوح بين35 و37 درجة مئوية، وأن تنتهي عملية الاستحمام في غضون ما بين ثلاث وخمس دقائق لأن درجة حرارة الماء تنخفض بعد ذلك.


علاج السعال و البلغم عند الأطفال




لعلاج السعال عند الأطفال:

- مغلي البطاطا :
تغسل كمية من البطاطا جيدآ ، ثم تقطع بقشرها وتغلى في الماء لمدة ربع ساعة على نار هادئة، ثم يصفى المغلي بعد تحليته بالعسل الأسود (عسل القصب).
الجرعة :
كوب دافيء بعد كل أكلة .
- عصير الجزر :
يفيد كثيرآ في تنقية الصدر وازالة المخاط.
يغسل الجزر جيدآ، ثم يفرم ويخفف بالماء ، ويمكن تحليته بعسل النحل أو السكر حسب الحاجة.
الجرعة:
كوب ثلاث مرات يوميآ.
- مغلي اوراق الجوافه :
يفيد في علاج حالات البرد و السعال والنزلات الشعبية.
يباع في الصيدليات شراب من أوراق الجوافة ، أو يمكنك تحضيره في المنزل بأن تؤخذ الأوراق ثم تغسل جيدآ وتغلى في الماء ثم تصفى وتشرب.
الجرعة :
كوب على الريق يوميآ.
- شراب منقوع الريحان :
يفيد في طرد البلغم وتوسيع الشعب الهوائية.
تنقع قطع الأوراق والأغصان الزهرية المجففة في الماء بمعدل ملعقتين لكل كوب من الماء ، ويترك المنقوع فترة كافية ثم يصفى ويشرب ، ويمكن تحليته بالعسل.
الجرعة :
ملعقتان على فترات طوال اليوم.
وإليك أيضآ عدة وصفات أخرى لعلاج السعال :
-دبس التمر:
أكله يعالج السعال ويحلل البلغم ويقاوم البرد والتهاب القصبات.
- يؤكل طبيخ التين ، ويشرب ماء الطبخ أو يشرب مغلي الورق.
- يغلى كمية شعير مع خمسة أمثالها ماء حتى يبقى خمسان 2/5 ، ويشرب عند اللزوم.
- يغلى حب الشوفان ويشرب للسعال الشديد.
- شرب عصير الخس.
- شرب مغلي اليانسون.

الطب الصينى لعلاج الامراض الشتوية





يعتبر علاج الامراض المزمنة التي تتكرر وتتفاقم دائما أثناء فصل الشتاء خلال أيام الصيف القائظة يعتبر أحد اساليب الطب الصيني التقليدي الفعالة، وعادة ما يستخدم الاطباء الصينيون هذا الاسلوب لعلاج كثير من المرضي داخل البلد.
هذا وقد يتساءل الناس ما هى المبادئ الاساسية لاسلوب العلاج هذا ؟ وما نتائجه في العلاج السريري؟
الجواب هو أن الطب الصيني التقليدي يرى أن في جسم الانسان طاقة حيوية موجبة وطاقة حيوية سالبة، وإذا تم الحفاظ على التوازن بين هاتين الطاقتين فسيكون الانسان في صحة جيدة. إلا أن الطاقة الموجبة عادة ما تكون قوية ونشيطة في أيام الصيف بينما تصبح الطاقة السالبة قوية في فصل الشتاء، لذلك قد يصاب الانسان ببعض الامراض التي ينتج عنها إرتفاع الطاقة السالبة، وتجاوزها الحد المتوازن مع الطاقة الموجبة.
ووفقا لهذه النظرية الطبية يستخدم الاطباء الصينيون بعض أساليب العلاج الصينية التقليدية في أيام الصيف التي تزداد فيها الطاقة الموجبة قوة ونشاطا لعلاج بعض الامراض الشتوية، وذلك لضبط التوازن بين هاتين الطاقتين وإزالة العوارض المرضية أو تخفيفها.
وتحدث السيد لي قوه تسين/ مدير قسم أمراض الجهاز التنفّسي بمستشفى قوانغ آن مون للطب التقليدي الصيني ببكين حول أسلوب العلاج هذا قائلا:” من شأن أسلوب علاج الامراض الشتوية المزمنة في الصيف أن يعمل على رفع فعالية جهاز المناعة في جسم الانسان ومقاومته للامراض، وأن يقلل نسبة تكرار وتفاقم بعض الامراض الشتوية بمعدل ثمانين بالمائة تقريبا …. ”
إن أفضل فترة بالنسبة لعلاج الامراض الشتوية المزمنة هى شهرا يوليو وأغسطس باعتبارهما أكثر الاشهر حرارة طوال السنة، وتتكرر عملية العلاج للمرض الواحد خلال هذه الفترة ثلاث مرات على الاقل، وعلى أن تفصل بين المرتين مدة تتراوح بين سبعة أو عشرة أيام. كما يجب أن يتلقى المريض العلاج بهذا الاسلوب لمدة ثلاثة أعوام متواصلة باعتبارها شوطا كاملا أثناء العلاج.
أما أساليب العلاج فهى تختلف باختلاف الامراض, ومن أهمها استخدام اللزقات العلاجية والمراهم والوخز بالابرة والكي اضافة الى تناول بعض العقاقير الصينية التقليدية، ومن بين أهم الامراض التي يمكن علاجها بشكل فعال في أيام الصيف: الازمات الصدرية والتهاب المفاصل والتهاب الجيوب الانفية والتقرحات الجلدية بسبب البرد أي الاكزيما، وفيما يلي نعرفكم بعملية علاج الازمات الصدرية في قصل الصيف باعتبارها أكثر الامراض الشتوية الشائعة.
من المعروف أن الازمات الصدرية نوع من الامراض المزمنة التي تصيب القصبات الهوائية، وعند تعرض المريض لبعض التأثيرات الخارجية بما فيها البرد أو الزكام يحدث دائما إلتهاب قصباته الهوائية وتورمها ومن ثم تضيقها الناجم عن الالتهاب مما يزيد من صعوبة التنفس، قال السيد دو كه شنغ البالغ الان أربعين عاما من عمره وأصيب بهذا المرض منذ سنوات: ” كلما أصيبتُ بالزكان إزدادت حالتي سوءا حيث اشعر بصعوبة التنفس وبالانتفاخ في صدري والتورم في حنجرتي، وكلما تفاقم هذا المرض أشعر بانني سأموت حالا … ”
الاسلوب الرئيسي المتبع لعلاج الازمات الصدرية هو لصق اللزقات العلاجية المصنوعة بالعقاقير الصينية التقليدية على ستة أماكن على ظهر المريض، وبعدها سيشعر المريض بنوع من الهرش والوخز في هذه الاماكن، وقد يظهر التورم والاحمرار فيها في بعض الاحيان إلا أن كل هذه العوارض هى من قبيل ردود الفعل الطبيعية بسبب استخدام هذه الادوية.ويجب أن يثابر المريض على ابقاء هذه اللزقات على ظهره لمدة تتراوح بين ثلاث الى عشر ساعات كما يجب أن يمتنع أثناء العلاج عن تناول المأكولات البحرية والاطعمة الحارة واللحوم الدهنية وشرب المشروبات الباردة.
هذا وقد تلقى السيد دو المذكور شوطا كاملا من العلاج إستغرق ثلاثة أعوام، وقد شهدت حالته تحسنا ملحوظا وتحدث عن ذلك قائلا :” منذ تلقي هذا العلاج باستخدام اللزقات الطبية على مدى ثلاثة أعوام بدأت أشعر بتحسن كبير، ولم يكن باستطاعتي سابقا الجري قبل العلاج حتى لمسافة عشرين مترا، أما الان فأستطيع أن أمارس بعض الاعمال الجسمانية وبعض الالعاب الرياضية حتى أشعر الان بأن صحتي قد أصبحت طبيعية ….. ” الى جانب علاج الازمات الصدرية يمكن استخدام نفس الاسلوب لعلاج التهاب المفاصل والتهاب الجيوب الانفية والتقرحات الجلدية بسبب البرد وبعض الامراض الشتوية المزمنة الاخرى علما بأن نتائج العلاج عادة ما تكون جيدة ومرجوة .
وجدير بالذكر أن كثيرا من الاطباء والخبراء في الطب الصيني التقليدي يعكفون حاليا على بحث وتطوير أسلوب علاج الامراض الشتوية المزمنة في فصل الصيف في سبيل زيادة فعالية هذا الاسلوب وتوسيع نطاق الامراض التي يمكن علاجها به. ونحن على ثقة تامة بأن هذا الاسلوب الطبي التقليدي سيتجدد ويتطور بفضل جهود هؤلاء الاطباء والخبراء، وسيؤمن المزيد من نسبة الشفاء للمرضى.
كثير من المرضى داخل البلاد.



الحمايه من إنفلونزا الشتاء -
تجنب إنفلونزا الشتاء




تنتشر الإصابة بالألفلونزا فى فصل الشتاء، وخاصة بين الأطفال فى المدارس والحضانات وتسأل قارئة ما النصائح التى يمكن اتباعها لتجنب الإصابة بها وكيفية التعامل مع العلامات الأولى لظهورها؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور طلعت حسن سالم، أستاذ طب الأطفال وحديثى الولادة جامعة الأزهر، وعضو الجمعية المصرية لصحة وسلامة الطفل وعلاج سلوك الأطفال، قائلا: هناك بعض النصائح الهامة والتى يمكن اتباعها لتجنب الإصابة بالأنفلونزا وهى:


1-
تجنب التعرض للتغيرات المفاجئة فى درجات الحرارة قدر المستطاع

2-
الحرص على توافر التهوية المناسبة فى أماكن التجمعات مثل المدارس.

3-
الاهتمام بنوعية طعام الطفل وضرورة الإكثار من المأكولات التى تحتوى على فيتامين( سى) مثل البرتقال والليمون والجوافة وجميع الخضروات.

4-
تناول المشروبات الدافئة مثل الينسون وكذلك العصائر التى تحتوى على فيتامين (سى).

5-
كما يجب التأكد من ملاءمة ملابس الطفل مع الجو الخارجى، والحرص على بقائها جافة طوال الوقت، وبالنسبة للأطفال المصابون بالحساسية وهم الأكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا يجب أن يرتدوا (هاى كول) من القطن طوال فصل الشتاء.

وبشكل عام فإن ملابس الطفل فى فصل الشتاء يجب أن تتكون من ثلاث قطع على الاقل فى أعلى الجسم وقطعتين من أسفل.

أما بالنسبة للعلامات الأولى للأنفلونزا والتى تبدأ غالبا بالرشح فينصح هنا بتناول فيتامين سى مع المشروبات الدافئة وفى حالة انسداد الأنف يفضل استخدام قطارة( البيبى سالين) أما فى حالة الأطفال المصابين بالحساسية فيفضل إعطائهم موسع للشعب الهوائية أولا.

كما ينصح بالحرص على تطعيم الطفل فى بداية فصل الشتاء ضد الأنفلونزا،
وخاصة أطفال المدارس والحضانات

 
 

 

عرض البوم صور ام البنات المؤدبات   رد مع اقتباس

قديم 14-12-12, 04:26 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 229418
المشاركات: 3,991
الجنس أنثى
معدل التقييم: lala905 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداlala905 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداlala905 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداlala905 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداlala905 عضو سيصبح مشهورا قريبا جداlala905 عضو سيصبح مشهورا قريبا جدا
نقاط التقييم: 613

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
lala905 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : الامومة
افتراضي رد: انا و طفلي و امراض الشتاء

 

موضوع ذات أهمية بالغة للجميع...
موضوعاتكِ دائماً تعليمية ومثقفة...
شكراً لكِ عزيزتي

 
 

 

عرض البوم صور lala905   رد مع اقتباس
قديم 14-12-12, 05:00 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري
محرر مجلة ليلاس

البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 190966
المشاركات: 20,103
الجنس أنثى
معدل التقييم: تفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميعتفاحة فواحة عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 11911

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
تفاحة فواحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ام البنات المؤدبات المنتدى : الامومة
افتراضي رد: انا و طفلي و امراض الشتاء

 

موضوع مفيد وتعليمي
الله يساعد جميع الامهات في البرد تزيد الامراض

 
 

 

عرض البوم صور تفاحة فواحة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, ليلاس, منتدى الامومة, الاسرة والمجتمع, امراض الشتاء, الطفل والانفلونزا, انا وطفلي, تجنب امراض الشتاء, سيدتي, علاج, علاج امراض الاطفال
facebook




جديد مواضيع قسم الامومة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:58 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية