لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء


هكذا سقطت اسرائيل...

هكذا سقطت إسرائيل دخل الشاب إلى منزله بعد أن عاد من مدرسته,لم يجد أحداً من أهله في المنزل, فرمى حقيبته, و ألقى بجسده على الأريكة و ضغط زر التلفاز,و

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-06-12, 07:18 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 240692
المشاركات: 34
الجنس ذكر
معدل التقييم: Do8oM عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 72

االدولة
البلدSyria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Do8oM غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
Jded هكذا سقطت اسرائيل...

 

هكذا سقطت إسرائيل

دخل الشاب إلى منزله بعد أن عاد من مدرسته,لم يجد أحداً من أهله في المنزل, فرمى حقيبته, و ألقى بجسده على الأريكة و ضغط زر التلفاز,و بدأ يقلب بمحطاته حتى وصل لمحطة الأخبار....و كان هناك نبأ عاجل يضيء باللون الأحمر أسفل الشاشة..كان الخبر يقول:
إسرائيل ترد على البيان الذي أصدرته الجامعة العربية..و تؤكد بأنه بيان متعجرف و لا يمت للواقع بصلة..
فكاد أن يقلب الشاب المحطة لولا أن المذيع كان يقول: والأن وردنا خبر عاجل جديد يقول بأن إيران قررت إعلان الحرب على الإسرائيل و من طهران ننقل لكم الأخبار....
و ظهرت على الشاشة صورة مراسل المحطة من طهران و بدأ يقول: وردنا الأن هذا الخبر من الحكومة الإيرانية إن الصواريخ الإيرانية الأن مستعدة للإطلاق خلال دقائق...و الناس هنا فرحون فرحة لا مثيل لها...ثم وضع المراسل يده على أذنه ضاغطاً السماعة و عاد يقول: و الأن وصلنا خبر أخر...إيران أطلقت ستة عشر صاروخاً نحو المستعمرات الإسرائيلية..و صواريخ هي من النوع بعيد المدى.
المذيع : شكراً لك....و الأن ننتقل لإسرائيل.
و ظهر على الشاشة صورة مراسل أخر للمحطة في إسرائيل ....و قام المذيع بسؤاله:مالوضع عندك ... فالحكومة الإيرانية أعلنت أنها قصفت المستعمرات الإسرائيلية بصواريخ عديدة.
المراسل: أجل...أجل ..هذا صحيح..الصواريخ الإيرانية وصلت..و الأن السياسيون الإسرائيلون..يجتمعون إجتماعاً طارئاً في تل أبيب..و لم يصلنا بعد أية معلومات عن الأمور التي تلت الإجتماع.
المذيع: ما هو توقعك بالذي سينتج عن هذا الإجتماع؟
المراسل: إنهم الأن يتناقشون حول القصف الإيراني..و الأغلب أنهم سيردون بالمثل.
المذيع :شكراً لك....فقد وصلنا الأن خبر أخر ...... الحكومة الأردنية أعلنت أنها تؤيد أيران ...و أنها ستقوم بواجبها...و من العاصمة الأردنية ننقل لكم الخبر.
و ظهرت صورة مراسلة المحطة في الأردن لتقول بصوت تملؤه السعادة: الوضع هنا أكبر من أن يوصف....الناس في الشارع يودعون الجيش العربي الأردني الباسل بالورود و القبلات...هذا الجيش الذي هو الأن يركب بدباباته ... و يشتبك مع العدو الإسرائيلي على طول الجبهة.
المذيع: و ما هو الوضع بالنسبة للناس عندك؟
المراسلة: إن الناس كما قلت لك مبتهجين..و الصلاوات تعم المساجد دعاءاً للجيش الذي حرك مدفعيته كلها بوجه العدو.
و ظهرت صورة المذيع على الشاشة: فتابع القول...و الأن أعزائي المشاهدين ننتقل لكم بالصوت و الصورة إلى فلسطين..فمراسلنا هناك أرسل لنا رسالة بأنه يوجد لديه صور هامة و عاجلة.
و ظهر على الشاشة صورة مراسل المحطة في فلسطين الذي بدأ بالقول: أفرحوا أيها العرب ... إفرحوا أيها المسلمون...الخلافات أخيراً حلت..أخيراً حلت.
المذيع: عن أي خلافات تتحدث أيها الزميل؟
المراسل: عن الخلافات التي بين فصائل المقاومة..فالأن صدر بيان عن فصائل المقاومة كلها..بأنها نبذت الخلافات..و قررت بدلاً من ذلك توجيه صواريخها نحو المستعمرات...و الأن القصف الفلسطيني على المستعمرات الإسرائيلية..يملأ الأجواء..و زغاريد نساء فلسطين تصم الأذان...
و قد و ردنا الأن خبر عاجل يفيد بتسرب أكثر من مئة إستشهادي إلى داخل إسرائيل..و حتى الأن تمت أكثر من ستة عمليات إستشهادية قتلت العديد من الجيش الإسرائيلي..الذي كان بطريقه إلى مواجهة المدفعية الأردنية.
و عاد المذيع للظهور على الشاشة و إبتسامة عريضة تغزو وجهه...و قال: و وصلنا الأن خبر عاجل أخر يفيد بأن سماء الجنوب اللبناني..مشتعلة بالصواريخالتي ستهبط كزخ المطر على رؤوس الإسرائيلين..و من المؤتمر الصحفي العاجل الذي أقامه حسن نصر الله...رئيس حزب الله...مراسلنا ...و مزيد من التفاصيل.
فظهرت صورة مراسل المحطة و هو بين الجماهير المجتمعة و التي عيونها كلها معلقة على شاشة عملاقة يظهر بها زعيم حزب الله...و بدأ المراسل يقول: الجماهير كلها هنا محتشدة لسماع كلمة حسن نصر الله الذي أكد أنه لن يرضخ للتهديدات الإسرائيلية التي وصلته و بأن النصر قادم من عند الله...و لن يتوقف القصف حتى تحرر فلسطين.
و ظهر المذيع: يبدو أن كلام مراسلنا بخصوص التهديدات صحيح..و من إسرائيل..نعود لمراسلنا اللذي سيشرح لنا التفاصيل.
و ظهرت صورت المراسل و بدأ يقول: أجل..إن القصف هنا لم يتوقف.. و الإسرائيليون ينتقدون التدخل اللبناني و يعدون بالرد عليه....فقد خلف هذا القصف و راءه العديد من الأماكن المدمرة..و هنا بدأت صور إسرائيل و هي تحترق بالظهور على الشاشة..ظهرت مباني مهدمة...و دبابات محروقة...و مشردون يجوبون بداخل الركام بحثاً عن أولادهم...و جنود مقتلون...و قنابل و صواريخ تضرب المستعمرات.
و أنقطع البث فجأة..و ظهر المذيع وهو يقول..أعزائي لقد وصلنا الأن نبأ عاجل...الجيش السوري يتجه نحو هضبة الجولان و يحررها من أيدي الإسرائيلين..غماً عن أنفهم...و أفادت القوات الإسرائيلية..بأنها لم تخسر المواجهة أمام الجيش السوري..و لكنها عادت بأمر من قيادتها إلى إسرائيل... أما سوريا فقد أصدرت بيان إنتصارها على الجيش الإسرائيلي و تحرير الجولان المحتل خلال ستين دقيقة..و كبدت بها الجيش الإسرائيلي خسائر فادحة.
بدأ الشاب يعدل جلسته و قام برفع صوت التلفاز لأقصاه و تابع الشاشة بتمعن أكثر.
فقد تابع المذيع بقوله: أما الأن أعزائي فقد وردنا خبر عاجل من السعودية التي إتفقت مع مصر لتهاجم إسرائيل من الحدود الشرقية..و أفاد مراسلنا بأن مصر و السعودية قد قررت بأنها ستهاجم إسرائيل..براً و جواً....و هذا يترك إشارة إستفهام كبيرة لماذا لن يهاجموها بحراً.
و تابع المذيع يقول: يبدو أننا لن نتسائل كثيراً فمراسلنا في إسرائيل أفاد بأن أساطيل المغرب العربي و ليبيا قد حاصرت الموانئ الإسرائيلية...أجل..يبدو أنها خطة عربية كبيرة للنيل من إسرائيل.
ووقف المذيع على قدميه و صرخ قائلاً : الله أكبر..الله أكبر...أعزائي لقد جائنا هذا النبأ العاجل الأخر...إن المغرب قد أغلقت مضيق جبل طارق أمام الأسطول الأمريكي الذي يحاول التدخل...كما أن اليمن و جيبوتي قد أغلقتا خليج عدن...و قامو بإصدار بيان يفيد بأن البحر الأحمر منطقة حربية.
و غير الشاب المحطة إلى محطة أخبار أخرى..فوجدها كسابقتها تغطي الحرب على إسرائيل..و ظهر بشريطها الإخباري خبر عاجل يفيد بأن مجلس الأمم يجتمع إجتماعاً طارئاً لمناقشة العدوان العربي على إسرائيل.
و عاد للمحطة التي كان يشاهدها قبل هذه .. فوجد مذيعها يقول: و هكذا نرى أعزائي المشاهدين بأن مجلس الأمم لم يجد خطة لوقف إطلاق النار...أو وقف ما يسمى بالعدوان العربي على إسرائيل..و ننتقل لمراسلنا في إسرائيل لينقل لنا أخر الأخبار.
المراسل:الحزن يخيم على إسرائيل بقرار مجلس الأمم..و القصف حتى الأن مازال مستمراً و بكثافة....
و عاد المذيع بالظهور على الشاشة و قال: شكراً لك ...مراسلنا في إسرائيل...و إلى مراسلنا من مقر جامعة الدول العربية لينقل لنا البيان الذي صدر عن الجامعة.
و ظهر على الشاشة مراسل المحطة يقول:
إن القرار العربي هو عبارة عن خمس نقاط تمت الموافقة عليها بالإجماع.
أولاً:فلسطين دولة عربية و حان الوقت لتحريرها من العدو الغاشم.
ثانياً: على كل الدول العربية تجميع جيوشها بالكامل..لتشكيل ما يسمى(((الجيش العربي الموحد)))
ثالثاً:هدف هذا الجيش تحرير فلسطين الطبيعية مئة بالمئة .
رابعاً: الجيش سيكون تحت قيادة العرب كلهم..
خامساً: بعد إنتهاء مهمة الجيش..... يجب على الدول العربية التناقش بمسألة الوحدة العربية بشكل أكثر جدية.
إنتهى.
و عاد المذيع للظهور على الشاشة....و بدأ يقول: و وردنا الأن أعزائي خبر عاجل من القيادة الإسرائيلية...مفاده أن القيادة الإسرائيلية تسنكر قرار الجامعة العربية...و تعتبره نوع من الإرهاب..بينما كان الرد العربي...إن كان ما نفعله إرهاب..فأعتبرونا أكبر الإرهابيين.
و نقل الشاب إلى محطة أخرى ...و شاهد عليها أعداد هائلة من الجيوش و الدبابات و المدرعات ...و فوقه كانت تحوم الطائرات...كان منظر الجيش مرعباً...فهذه أول مرة في التاريخ..يكون جيش واحد بهذا الحجم.
و كتب أسفل الشاشة.
الجيش العربي الموحد يبدأ تقدمه و وصوله إلى القدس متوقع خلال ساعات...و الجيش الإسرائيلي تراجع الأن و أستقر في تل أبيب و غزة و الأقصى.
و أعاد الشاب إلى المحطة السابقة فوجد المذيع يقول:و الأن الجيش العربي الموحد يحاصر المدن التي تمركز بها الجيش الإسرائيلي..
و الجامعة العربية تعلن إن لم ينسحب الجيش الإسرائيلي و يخرج من فلسطين خلال 24 ساعة سيتم قصفه ...
و هنا دخل والد الشاب...و جلس بجانبه فوراً...يتابع معه..و بدأ الشاب ووالده بمناقشة الأمر.
الشاب: أبي أعلمت بما حدث.
الوالد : طبعاً ...كل العرب عرفوا ما حصل..إنه الإزدهار العربي الأكبر.
الشاب: لماذا لم يفعلوا ذلك منذ البداية يا أبي.
الأب: اه ياولدي...القصة طويلة..ولكن أليس أن تصل متأخراً خير من الا تصل أبداً..قال هذا وهو يربت على كتف إبنه.
الشاب: أجل يا أبي..هل تسمح لي بمشاركة الجيش بتحرير فلسطين.
الوالد : أجل إذهب يا ولدي رعاك الله.
و لبس الشاب ثيابه ..و حمل أغراضه..و أخذ المصحف الشريف معه و خرج من المنزل.
و هو يسمع صيحات الناس الفرحة بالذي يحصل..و أوقفه رجل و قال له: إلى أين أنت ذاهب ياولدي..
الشاب: إلى الجهاد يا عم.
الرجل: بارك الله بك ياولدي...و لكن عد لمنزلك و شاهد التلفاز.
عاد الشاب مهرولاً إلى منزله..فسمع صوت والده و هو يكبر : الله أكبر ... الله أكبر..
فتح الباب و دخل .
و شاهد شيئاً جعله يكبر مع أبيه ... و يشارك الأمة العربي كلها بهذا التكبير.
كان قد رأى على الشاشة.
صورة الجيش العربي و هو عائد من فلسطين و يحمل راية لا إله إلا الله محمد رسول الله.
و سمع المذيع يصيح و كأنه يعلق على مبارة كرة قدم و يقول: الله أكبر...أعزائي إن الكلمات تعجز عن وصف فرحتنا!...الله أكبر..إن الجيش العربي قد عاد بعد أن حرر فلسطين بالكامل...فلسطين بالكامل أيها العرب... أجل إنها فلسطين..فلسطين العربية قد عادت..بعد كل هذه المدة قد عادت..أجل و هاهو الجيش يعود ظافراً...يعود ليصلي في الكعبة الشريفة...بعد أن صلى في المسجد الأقصى..أجل .. المسجد الأقصى...لقد تم التحرير أيها العرب...أجل لقد تم التحرير...إنه يوم تاريخي..سيؤرخ التاريخ هذا اليوم...يوم 1\12\2534
و عندها أفاق الشاب على صوت أمه يقول له: قم ياولدي ستتأخر عن المدرسة.
فتح الولد عيناه بعد أن كان يرى أجمل حلم في حياته.
فوقف أمام التقويم و نظر للتاريخ فوجده:1\1\2012
فقرر البدء بالمساهمة بتحرير فلسطين من هذه اللحظة..فقد تأخرنا كثيراً.
و لكنه قرر أن يقرأ تعليقات أعضاء ليلاس على قصته ... ثم يذهب بطريقه.

 
 

 

عرض البوم صور Do8oM   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اسرائيل..., سقطت, هكذا
facebook




جديد مواضيع قسم القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:41 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية