لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتملة (بدون ردود)
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (2) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-01-12, 02:56 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 6,718
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3748

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 


بسم الله الرحمن الرحيم



هلا وغلا بكل الغوالي الي يعطرون متصفحي سواء با لردود او التقييم او الشكر..,

والغايبين اقول والله مكانكم خالي ..,

اليوم بنشوف عوق المزايين والعائله الجديده الي صارت عضو منها..,

البارت اهداء للكل العابرين من هنا من دون استثناء..,
.
.
.

يا الله تعالوا معاي...!!

وسالفه جديدة؛


البارت السادس عشر

.
.
.
زياد بضحك\ وش فيك قلب وجهك..؟!

والحمدلله دق باب الغرفه ..,

وانقذتني دخلت عبير بنت نجلاء..!؟

عبير تهز راسها بتهكم \ خالي سلامات تاركينا تحت ..؟!

كل هذا تفرج المدام على عش الزوجيه...!

زياد بضحك\بسم الله وش عندك طبيتي مثل هادم اللذات ..؟!

عبير بضحك\ اسفه خالي اذا كدرت عليكم جوكم الرومانسي..,

وخصوص بها الاجواء الشاعريه مع ريحة الصبغ الي تكتم...!

لكن اهل مدامتك وصلوا بسرعه لا تتأخرون فضحتونا..

تحت في عذارى يتحسرون على شبابهم...!

زياد\اقول بسرعه انزلي الله يعينه عليك ..,

ونزلت عبير

عوق منحرجه\مره جريئه بنت اختك متزوجه..؟

زياد يضحك \لا بس متملكه عرسها قريب..َ!

عوق با ارتباك\ خلنا ننزل احراج هي صادقه الناس تنتظرنا..؟!

زياد بهمس \الناس تنتظرنا والا اشتقتي للماما...!

عوق با ارتباك\كلهن..,

نزلنا تحت وانا ظر الصاله مافيهااحدالا بنت اتوقع من بنات بشرى

ناداها زياد

زياد\ حنين خوذي عوق للمجلس الي فيه الحريم ..,

زيادطلع مع باب من ها الابواب الي ما ادري كيف ها العايله حافظين بيتهم من كثر الابواب...!

مشيت مع البنت ودخلت غرفه كبيره وكان فيه وجيه جديده..!

هذولا شكلهم بنات نجلا وبشرى المتزوجات لأن فيهم اشكالهم حوامل..!

والكل وقف يوم شافني الا امي فديتها جالسه وعصاتهابيدها..!

وخالتي ام ابراهيم جنبهاسلمت عليهم وعلى خالتي ام ابراهيم وحتى ريم جايه..!

خالتي ام ابراهيم حضنتني حسستني اني ماني وحيده وان لي ناس واقارب..!

وريم شوي والا تصيح ما صدقت جلست بين امي وريم..!

ريم بممازحه\ عوق احسك تغيرتي كأن لي سنين ما شفتك..!

عوق با استهزاء\الحمدلله والشكر وش تغيرت انا هو انا..؟!

ريم \لابجدعوق شكلك متغير يمكن علشان اول مره نجتمع بمكان غير بيتنا وبيتكم..؟!

اردفت ريم بممازحه\ نزلي عباتك شكلك يفطس ضحك با العبايه ما كأن العشا لك ..؟!

عوق با استنكار\ لا وين استحي من غير الذهب الي امي غصبتني عليه...!

خلي العباه ساتره عليه لايشوفه احدتبينهم ينقدوني يقولون من وين جايه..؟!

ما شفت الا خالتي ام ابراهيم قامت واجبرتني انزل عباتي..!

ولا بغيت احرجها قدام المعازيم...!

اشرت لها على جلابيتي ابيها تفرح اني لبست شي منها..؟!

ما شفتها الا ترفع كمها توريني الاسواره الي شريناها انا وامي لها...,

ياربي تسعدها ضحكتني بحركتهاوذكرتني بهديتنا لأم زياد..!

الحين وش اسوي الهديه معي با الشنطه كيف بعطيها ..؟!

عوق بهمس \ريم وش اسوي هدية ام زياد معي وشلون اعطيها..؟!

ريم با استنكار\ وش هديته..؟!

عوق\ اسواره..,

ريم بتهكم\لايكون ذهب بعد..!

عوق\اجل وشو..

ريم تضحك\ والله حالتكم صعبه يا آل وضحى..

بنتكم لابسه محل ذهب كامل ولا بعد هديتكم لأم المعرس ذهب..؟!

عوق بتذمر\الحين فكري لي بحل وبعدين علقي على كيفك من اليوم عندهم ولا تذكرتها الا الحين..؟!

ريم \ملحوقه لا تشيلين هم اذا طلعوا الناس اكيد زياد بيجي يدورعليتس ..,

سلمي على راسها قدامه ولبسيها هديتها وخلاص ما يبي لها خطط تكتكيه سهله..؟!

ومنها تكبرين بعينه ولا ينساها لك ابد..!

عوق\صادقه ريم وهذا الي بسويه...,

بعد فتره قامو نجلاءوبشرى وقلطونا على العشا...؟

دخلنا بمكان شكله مقلط لأن له اكثر من باب وفيه طاوله طعام كبيره ..,

ام زياد جالسه بكرسيها شكلها يكسر الخاطر جلست جنبها نجلاء توكلها وتضحك وتسولف معاها ويناظروني ويضحكون...,

بعد العشا جلسنا بغرفه ثانيه كانت جلسه عربي غير الغرفه الاولى الي جلسنا فيها قبل..؟!

وطبعن انا لازقه بحلق ريم ما اقدر اسولف الا معها..؟!

ريم\عوق الله يعينك على ترتيب شغلك ..؟!

عوق بتذمر\اي والله خصوص الجناح فوق يبي له شغل فاضي

زياد يقول انتي رتبيه بمزاجك..؟

ريم\ ايه هو كلم خالتي وضحى وقال نبي اغراض عوق..!

عوق با استنكار\متى..؟!

ريم\ما ادري بس خالتي جابت معانا شنط وش كثر..!

سيارة خالتي وضحى وجمس اهلي ولا كفوا بعد باقي لك تقول للحين غرفتس مليانه..!

سكت وش برد يعني خلاص بديت انفصل عن امي شوي شوي ..,

ريم با استغراب \عوق وش فيك قلب وجهك وانعقدت حواجبك ..,

لا يكون زعلتي بس علشان جايبين اغراضك معانا ...!

يا وخيتي هذي سنة الحياه واحمدي ربك ان ربي خلى زياد بطريقك...!

والله ياهو معجب ابوي واخواني ..,

حتى ابوي يقوم ويقعد يحمد ربي يقول الحمدلله ان ربي رحم ها اليتيمه به الرجال الكفو...!

ترى كلنا طارت قلوبنا من اقارب خالتي وضحى خفنا عليتس..؟!

خصوص سعد ينتظر بس يصير لخالتي شي..!؟

اردفت ريم بقهر\تدرين انه كم مره ينشب لأبوي على الوكالة الين ابوي هدده انه بيشتكي عليه وانثبر ..؟!

عوق بأالم \ الله يطول بعمر امي ويكفيني شرهم..؟!

ريم\آمين اما ياعوق البارحه فاتك مقلب صار لي..!

عوق بشرود\خير وشو..,

ريم\ البارحه بعد ما وصلت امي والمصوره..

يوم نطلع من عندتس ما ادري وش هفني بعد ما رجعت..!

جزاع جلس تحت عند اهله وانا طلعت لشقتي واقعد ارتب واحوس فيها..؟!

والقى كرتون شموع با المخزن ناسيته من زمن جدي وأشبهن كلهن واطفي الاانوار...!

وارتب عمري عيالي دايخين ونايمين..؟!

دق باب الشقه رحت اركض اهابد قلت اكيد جزاع ناسي المفتاح ..؟!

وافتح الباب من تتوقعين...؟!!

عوق تضحك\يا فضحي لايكون من اخوان رجلتس ..؟!

ريم بقهر\ لاوالله خالتي جايه نص الليل تبيني اكلم امتس علشان تعتذر انها ما حضرت عرستس ..؟!

اول ما دخلت قامت تصارخ وش هذا من قاطع الكهرب عليكم يوم شقتكم ظلام ..؟!

وش بلا ها الشموع تبين تحرقيناحسبي الله عليتس قلت لا يا خاله فيني صداع من العرس..؟!

وطفيت الانوار والشموع علشان اذا جا جزاع يشوف طريقه...؟!

قالت اجل لا تعودينها لو انتس نايمه ومحترقه عليتس الشقه ..؟!

وتروح تولع الانوار وابلش بلشه اكبر من الشموع..؟!

وهي تثور بوجهي انتي وش بلا مطلعتن زنودتس كنها زنود مصارعي..؟!

روحي البسي غطي ايدينتس ولا يقولون دارسه دين ..؟!

ورجع جزاع ودخل نام وشبع نوم..؟!

وهي للحين سهرانه مقابلتني الله يعافيها..!

تقص علي قصص وش كانت جدتي طخايم الله يرحمها تسوي فيها...,

وكيف انها صبرت على جدتي لين توفت وهي راضيه عنها..!

تخيلي عوق من 12ونص الليل حتى اذن الفجر وحنا على جلسه وحده انا وهي ..,

عوق تضحك \ الحمدلله ان حقي منتس اخذته ام جزاع بعدين من وين لتس زنود انتي جلد وعظم

ريم تتنهدبقلة حيله \ هي كذا لو تشوفني زايده كيلو قالت والله من الراحه اكل ومرعى وقلة صنعه..

لكن شكلك داعيه علينا من قلب...!

عوق با استهزاء\ لا حرام عليتس انتي ورجلك ما سويتو شي يستاهل اني ادعي..؟!

بعدين اتركينا من المزح تكفين ريم لا تشيلين على ام جزاع ...!؟

ريم بتهكم \ومن قالك با العكس احبها واصلن ادمنت هوشها لي لو ما تهاوشني انمرض ..!

اردفت ريم بحسره\هي ما مثلها لكل الناس طيبه وحبيبه الا انا سبحان الله..

لكن مقدره وضعها ترى جزاع هو الوحيد الي متزوج من اخوانه...؟!

وانتي عارفه زوجة الولد الكبير حقل تجارب ماراح يبقى شي على حاله...!

بدوا اهل زياد يستأذنون و يطلعون ولا بقى احد حتى ريم ناداها زوجها وطلعت..؟!

مابقى الا امي وخالتي ام ابراهيم ونجلاء..؟!

ام عوق بهمس\وش سويتي بهدية خالتس...؟

عوق با ارتباك\ للحين معي..!؟

ام عوق با استنكار\للحين يا فضحي قومي لبسيها بسرعه اشوف...!

واطلع الهديه من شنطتي اروح لأم زياد ادنق عليها واسلم على راسها

وافتح العلبه والبسها الاسوارةوتقعد تضحك وتدعي لي بصوتها المتقطع

حسيت حتى نجلاء استانست وارجع جنب امي..

ام عوق بتذمر\ وشفيتس لزقتي لي...؟!

عوق بعتب \ لا بس ليش تجيبين شناطي..؟!

ام عوق با استهزاء\اجل وش اسوي فيها وليه شاريتيها يوم بتتركينها...؟ّ!

عوق بوجع\ لا ماهو قصد بس خلاص بنبعد عن بعض يمه..!

ام عوق با انتقاد لاذع \الحمدلله والشكر رجعت اتهنوص اقول اعقلي تراتس صرتي مره..,

وشوفي رجلتس وبيتس لاتخلين الناس تنقدني علي آخر عمري...!

واصير علك بحلوق الحريم ومضرب مثل لهن يقلن لاتصرن تربية وضحى لبنتها..؟!

ووقفت امي قالت كرمكم الله نبي نمشي....,

ودي امسك عباتها مثل يوم كنت صغيره وامشي وراها..؟!

وهي كل شوي تلتفت وراها تخاف اني ابعدت عنها..!

لكن الحين خلاص حتى هي يزعلها شعوري اني ما ابي افارقها..؟!

طلعت امي ونجلا جنبها يسولفون وانا وخالتي ام ابراهيم وراها...!

توصيني خالتي على بيتي وعلى زياد وامه وسألتها

عوق بتردد\خالتي امي وش سوت امس يوم جيت اطلع ما شفتها وكلمتها في الليل صوتها متغير..؟

ام ابراهيم بتأثر\تحسبين فراقتس هين عليها..!

البارحةمن قبل تمشين دخلت غرفتها

وقفلتها ما فتحت بابها الا يوم قلنا رجل عوق يبي يكلمتس ..,

عوق تتنهدبوجع وحيره \والله ان قلبي حاس بوجعهابس وش اسوي..,

ام ابراهيم تهمس بتعجب\وش تسوين لا تغثين وضحى ياعوق

امتس حرمه كبيره وكل يوم عن يوم تنقص عافيتها الله يعينهاغير الكبر مرضها..

استريها عند اهل رجلتس ولا تخلين وانا خالتس احد ينقدتس بشي وضحى ما تبي لتس الا الستر وانتس تتوفقين بحياتس ..

طلعت امي وخالتي نوره مع الباب الداخلي لبيت زياد...!

نجلاء شكلها رجعت لخالتها ام زياد..,

وانا واقفه با النص اناظر امي تمشي وتسند على عصاها..؟

وخالتي نوره تبي تسندها لكن امي ابعدت يد ام ابراهيم عنها..,

دريت ان امي متضايقه ومضايقها فراقي..!

وانا ماني قادره الحق امي ولا قادره ادخل داخل...,

ياربي سترك وش تقصدخالتي نوره بمرضها لايكون امي فيها شي غير السكروالضغط ..!

نزلت دموعي ما ادري هي دموع فراق والا يتم والا خوف من المستقبل والا على امي ...!

سبحان الله من عرفت اني لقيطه وانا شاغلني من بياخذني ...!

متى اتزوج من بيرضى بلقيطه كل امانيي اني اكون زوجه وام كانت عندي مستحيله..!

وانها ماراح تتحقق الا باالخيال هذا انا تزوجت وفي بيت زوجي لكن قلبي مع امي..؟

وشلون عقلي المريض قبل يفكر ذيك الا افكار..!

وكله كوم ويوم بغيت استعجل رزقي واخذ صالح كوم ...!

صحاني من عالمي صوت زيادالي كان جالس على كنبه وراي ..,

زياد با استغراب\ عوق ما تعبتي من الوقفه قدام الباب..!

ترى لي ساعه جالس وانتي واقفه بشوف وش تناظرين..!؟

العالم كلها مشت ماعاد فيه هنا الا انا وانتي..!

حتى امي دخلت نامت ترى بكرا بنطلع مكه...؟!

مسك زياد يدي وطلعنا لجناحنا..!

لقيت كل شنطي وحتى المفارش الي شريناهم امي ارسلتهم..!

يعني وش بقالي هناك يا الوضيح غير روحي الي متعلقتن فيتس..؟!

زياد يسولف وانا احس اني ما اسمع وش يقول

وهذا طبعي اذا خفت والا استحيت اذاني احسها تنسد ما اسمع الي حولي..!

زياد يبتسم\ عوق غيري ونامي ترى ورانا سفر..!

على ان شكلك كذا خرافي ترى اعجبتي اهلي كلهم بدون استثناء حتى بنات اختي تفاجئوا يوم شافوك..!

عوق با استغراب\ليش ..,

زياد بااعجاب\يقولون نعرفها عوق عبد الملك من اجمل بنات الجامعه..,

عوق منحرجه \لا عاد يبالغون ...,

زياديبتسم \تدرين انك حليتي لهم مشكله يعانون منها من زمان..!

عوق بتعجب\اوف لهدرجه انا مهمه...!

زياد بحب\ اكثر مماتتخيلين..!

عوق با ارتباك\وش هي المشكله الي حليتها...!

زياد \ الكل كان يتمنى اتزوج وكل يوم مقترحين اقتراح..!

لكن الحمدلله جيتي با الوقت المناسب قبل ما يتطور الموضوع ويصير ازمه دوليه..؟!

المشكله انه يسولف معي وانا ارجع ورى وهو يتقدم لحد ماردني الجدار..!

زياد بضحك\ وش فيك احس انه ودك يصير لك اجنحه وتطيرين..

عوق بتوتر\لا عادي بس..!

زياد با استغراب\وش بسه في شي ..؟!

ياربي كيف اخبره ان ماعلي صلاه ولازم العمره تتأجل..؟!

غريبه تخربط علي وقت العذر الشرعي يمكن علشان نفسيتي..!

عوق بخجل\ لي اغراض بشنطتي الي كانت معانا با الفندق محتاجتها..؟!

زياد \ موجوده با السياره تبينها ضروري..!

عوق \ ايوا...!

ونزل علشان يجيب الشنطه..

وانا بسرعه فتحت الشنطه الي كنت مرتبه فيها لبس البيت ...

واطلع قميص بيت ساتر وركض للحمام ..!

ذهبي بعد ما نزلته فوق المغسله ناظرته ما كذبت ريم يوم تقول صايغ متحرك ..!

مسحت وجهي عن المكياج بمناديل زيتيه لقيتها بصيدلية الحمام وغيرت لبسي ولميت ذهبي..

وطلعت من الحمام لقيت زياد قدامي جالس على كنبه بزاوية الغرفه..!

زياد با ابتسامه\ وين جوالك..!

عوق\ موجود داخل الشنطه الي معانا انت جبتها..!

زياد\ ايه شوفيها وراك...!

وفتحت الشنطه وعطيت الجهاز زياد..

وذهبي رتبته داخل شنطه صغيره ..,

زياد\ تعالي با اعلمك كيف تستخدمينه ..

قربت منه ويفتح الجهاز ويركب شريحه..!

ويعلمني كيف استخدمه..!

زياد\ فهمتي...!

عوق\ ايه اصلن سهل ما يبي له شي...!

كثير شفت مع البنات مثله..

طلع جهازه ودق على جهازي علشان يخزن الرقم..!

زياد يضحك\ وش تبين اكتب اسمي بجوالك

عوق بتوتر\ بكيفك اكتب اسمك ..!

كتب اسمه وعطاني الجهاز ..,

جاتني فكره كيف بخبره انه ماراح نقدر نعتمر..!

لكن ما ابي اشوف ردت فعله..؟!

عوق\ابي مويه وين المطبخ..!

زياد بدهشه\ تحت..!

المطبخ التحضيري المفروض فيه مويه لكن نسيت ..!

بنزل اجيب لك..!

وما صدقت طلع وبسرعه افتح على الرسايل وارسل له..

(قدر الله انه يكون معي العذر الشرعي يمنعني من العمره)

وارسل الرساله واسمع نغمه ناظرت الا جهازه على التسريحه ..

وانقهر يوم ترك جواله وراه ليش يعني لازم الاحراج..!

رجع معاه علب مويه ونزلهم على التسريحه..!

عوق بخجل\ جوالك سمعت له صوت يمكن مكالمه او رساله..!

اخذ الجوال وناظر فيه

زياد بدهشه\ لا هذي رساله عسى خير...!

فتحها وانا ما صرت اعرف امشي والا اجلس والا اطير

ضحك , ضحك حتى شرق ..!

فتحت له علبة مويه بسرعه وعطيته يشرب..

عوق بخوف\ بسم الله وش جاك..!

زياد بتهكم\ عادي بس تذكرت سالفه ضحكتني...!

عوق با ارتباك\لايكون تضايقت ان السفر بيتأجل...!

زياد يبتسم\ لا عادي وش الي بيضايقني كل تأخيره وفيها خيرها..!

وفرصه تتعودين على بيتنا ونشوف الي ناقص ونكمله..!

نستغل الوقت والا انتي وش رايك ..!

عوق بهدوء \ صحيح كلامك ..!

زياد طلع للغرفه الثانيه جاب مفرش غير مفارشي وفتحه..

زياد\ تعالي ساعديني نفرش السرير بننام ترى ما ارتحنا..!

وفرشنا السرير مع بعض زياد حنون وطيب وحسيت ان كل شي ياخذه بساطه..!

الصباح صحيت متأخره ماشفت زياد با الغرفه..!!

غيرت لبسي ونزلت وانا لابسه اجلال تحسب لأي مفاجئه..

سمعت اصوات كانت نجلاء و زياد

وامه جالسين يتقهوون سلمت عليهم..!

ودنقت على راس خالتي ام زياد وسلمت عليها..َ

زياد بممازحه\ وش عندك يا كسلانه ما صحيتي ما عندي حريم يصحون الظهر..!

نجلاءتناظر ساعتها \ حرام عليك تو الساعه عشر ونص ..,

وبعدين اليوم اجازه العالم لو ما صلاة الجمعه كان سحبوها نومه الي الظهر...!

التفتت علي نجلاء \عوق ما عليك من زياد ترى ماعنده الا الهياط ..!

اثار امريكا للحين ماراحت يبي كل شي بنظام واحمدي ربك بعد كانت دراسته باامريكاماهواليابان..!

عوق بهدوء\ لا عادي اصلن انا متعوده اصحى بدري من غير شي اول مره اتأخر با النوم كذا..!

نجلاءبضحك\ الحمدلله اجل وافق شن طبقه...

ولا تربطين نفسك بخالتي عادي عندي..!

ما ادري وش تقصد نجلاء..؟

عوق \ خالتي مثل امي..!

وناظرت خالتي ام زياد كا العاده مبتسمه..,

زياد يناظرني ويبتسم ماا ادري وش فيه..!

نجلاءبا امتنان\ ما تقصرين عوق لكن صعبه ان خالتي تطلع معاكم لمكه وبعدين في رمضان الي فات اعتمرنا كلنا

خالتي با اجلس عندها حتى ترجعون خوذو راحتكم وخصوص زياداجازته قصيره استغلوها ...,

فهمت من كلام نجلا ان زياد قال لهم اني طلبته امه تطلع معانا عمره..

نجلاء وقفت \يا الله بقوم اشوف ها الشباب الله يصلحهم ما يقومون لصلاه الا هم منشفين حلقي..!

وجلست عند خالتي وزياد طلع مع نجلاء وصلها الباب ورجع علينا..!

زياد يبتسم\افطري لا تتعبين...

عندنا شغاله ما شاء الله عليها شاطره وفي ممرضه علشان وضع امي..

يا الله قومي افطري وانا بجهز لصلاه...,

زياد التفت لأمه \ يمه وشرايك بزوجتي..!

واسمعها تقول حلوه ما شاء الله واحسها فرحانه فيني..!

واسمع زياد يغني لأمه اغنيه غريبه..!؟

وهبها الوهاب لولد أم عبد الوهاب ويصفق لهابيدينه..!!!

وهي فرحانه مره وتضحك له ..

نادى زياد الشغاله الي جات بسرعه ..!

وقال فطور لمدام عوق ..!

زياد\ افطري وانا بطلع البس والحق الصلاة برجع ماراح أتأخر..!

صعد زياد فوق..,

والشغاله قالت مدام وين تبين فطور قلت با المطبخ مو مشكله..!

جات الممرضه حقت خالتي واخذتها اتوقع لغرفتها..!

لحقت الشغاله للمطبخ ولقيت الفطور جاهز..!

افطرت بسرعةوانا ظر المطبخ كبير

اكبر من مطبخنا بواجد واثاثه كامل..

طلعت لغرفتي ابي اشوف من وين با ابدى با الحوسه..!

والشنط الي بكل مكان ..!

الدوره متعبتني ظهري بينقص وماغص..!

حاولت اسحب الشنط لكن كلها ثقيله على الاقل ابدى شوي شوي..!

لكن ماقدرت وجلست اتذكر امي هذي اول جمعه ابعد عن امي..!

نصحى بدري انا وامي حياتي..!

ونحس يوم الجمعه فعلن يوم عيد ..,

دخل زياد وسلم ..!

ونزل شماغه وعلقه با الدولاب ...!

زياد فعلن منظم حيل ولا هو فوضوي مثل ما اسمع ان الرجال فوضويين..!

سيارته مرتبه وريحتها حلوه ..!

حتى جناحنا رغم ان ما فيه الا الاشياء الاساسيه الا انه كل شي منظم ومرتب وفي مكانه
.
.
.

(كلمه اخيره )

يقول الشيخ خالد الجبير

اكثرو من قول ؛

(استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه)

سترون عجبا من تفريج الهم..,

وتيسير الامر كل دقيقه من عمرنا انفاس لاتعود فلتكن لانفاسكم حلاوة الاستغفار..,

اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت..

اعوذ بك من شر ما صنعة ابوء لك بنعمتك علي وابوء لك بذنبي ..

فغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت سبحانك..
.
.
.

الي الملتقى قريبآبأذن الله

وسالفه جديده


طيف الأحباب

ام الوليد


تذكروني واحبابي بدعوه طيبه

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب  
قديم 28-01-12, 01:19 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 6,718
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3748

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم


هلا وغلا بكل الغوالي الي يعطرون متصفحي المتواضع سواء با لردود او التقييم او الشكر..,

البارت اهداء للكل العابرين من هنا من دون استثناء..,

اليوم بداية تعرفنا على سالفة زيادالي راح يحكيها لعوق المزايين ..,

يا الله تعالوا معاي...!!

وسالفه جديدة؛

البارت السابع عشر
.
.
.

دخل زياد وسلم ..!

ونزل شماغه وعلقه با الدولاب ...!

زياد فعلن منظم حيل ولا هو فوضوي مثل ما اسمع ان الرجال فوضويين..!

سيارته مرتبه وريحتها حلوه ..!

حتى جناحنا رغم ان ما فيه الا الاشياء الاساسيه الا انه كل شي منظم ومرتب وفي مكانه ..

زيادبا استغراب\ وش فيك احس وجهك تعبان..!

عوق بتوجع وارتباك\لا بس شوي تعبانه..!

زياد\ طبيعي لا ترهقين نفسك اشربي شي دافي يسكن الالم...!

عوق \ماشاء الله عليك زياد احس ماعندك الفوضويه الي اسمعها عن الرجال..,

زياديضحك\علمتني الدراسه با الخارج اني اعتمد على نفسي كثيروانا اصلن طبعي كذا ما احب الفوضى

بعكس لما اكون متضايق تشوفيني ابو الفوضويه اقلب الدنيا فوق تحت..؟

عوق تبتسم\الله لايجيب ضيقه..,

زياد يضحك\ يا الله خلينا ننزل علشان تتفرجين على الدور الارضي..!

وبعدين خوذي راحتك بيتي مايدخله رجال من يوم جيتي الا بعد ما يعطوني خبر..

اردف زياد وهو يتنحنح بمزح\عارفين ان البيت فيه محارمنا مع انك اعجبتيني يوم نزلتي بجلالك..!

عوق منحرجه \ خفت احد يفاجئني توقعت في رجال..!

زياد\ نجلاء وبشرى عندهم عيال شباب لكن يعجبونك مؤدبين ...,

نجلا لها ولدين وبشرى ثلاث عيال...,

قبل شوي واحنا راجعين يقولون خالي سلم على خالتنا الجديده..

عوق \ الله يسلمهم...,

زياد بممازحه\بس...!

عوق بخجل\ومن جاب السلام...,

زياد\ يا الله خلينا ننزل تتفرجين على مملكتك...,

ونزلني اتفرج على البيت يختلف عن بيتنا..!

يمكن علشان بيتنا الي ساكنين فيه حريم..!

وهذا مافيه الا زياد وامه..!

الاثاث بسيط وفخم بنفس الوقت حتى اللوحات والتحف احسها جديه بزياده مافيها نعومه...,

المطبخ ويفتح على مخزن وغرفه فاضيه صغيره ومقلط ومجلس لرجال...!

الصاله الي اول مادخلت عليها مجلس نسائي اثاثه مودرن...,

وغرفه جلسه عربيه لنساء...,

وفتح الباب الداخلي للفله وكان موقف لسيارة زياد ومقابله مساحه صغيره مزروعه..,

عوق بتعجب \ تناقض بيتكم بايكه لسياره وعلى طول مقابلها المساحه الخضراء على ان حوشكم ماهو كبير ..!

زياد بدهشه\ ليش تناقض با العكس حلو المساحه ابيها بعدين عيالنا يلعبون فيها..

والا انت وش رايك ترى انا ابي عزوه ماهو واحد والا اثنين لاااابي درزن عيال وبنات...,

احرجني مارديت عليه..

عوق با ارتباك\ خلنا ندخل احسن ..,

دخلنا داخل الفله وزيادماسك يدي..,

عوق بتوتر\اتركني خايف اضيع..,

زياد بهمس \ لا خايف تهربين ابي احس انك حقيقه ما انتي حلم..

ماقدرت اقول شي الا صرت اتلفت اخاف احد يسمعه وفكيت يدي من يده ..,

زياد بضحك\ وش فيك مذعوره تعالي بس ما شفتي غرفة امي...!

واردف زياد\ ترى غرفة الغسيل وغرفة الشغاله فوق السطح..,

ودخلنا غرفة امه ياالله غرفه في البيت كأنها قطعه من المستشفى الغرفه كبيره

وفيها اجهزه اكيد كلها تستعملهاام زياد...!

ماعرفت منها الا جهاز الربو...,

سرير مستشفى ومقابله سريرين عاديات..!

وكرسي ام زياد المتحرك ...,

وفي تلفزيون مثبت با الجدار ودولاب ملابس..,

رغم التعقيم الي با الغرفه والنظافه الا ان المكان حزين وريحة مرض يصورها كثر المعقمات الي با الغرفه..,

ام زياد كانت منسدحه على السرير وجلس جنبها زيادومسك يدها..,

زياد بحنان\ يمه ازعجتني عوق تقول ابي خالتي اسولف معاها..!

يا الله نطلع با الصاله نتقهوى مع بعض..؟

ناظرتني وهي مبتسمه...,

العنود بتعب\ لا ابي انام..,

زياد بتودد\ على راحتك لا حقين ان شاء الله ارتاحي الحين..,

وطلعنا من الغرفه ..,

سبحان الله الانسان من غير العافيه مافي شي بحياته له طعم

ام زياد كل شي متوفرلها الا العافيه الله يرفع عنها..,

زياد با استنكار\ وين رحتي ..!

ما اشوفك الا سرحانه المفروض ان اسمك ام سرحان ما انتي عوق...؟!

عوق بوجع\ لا بس امك تقطع القلب حالتها ...؟!

زياد\ لا الحمدلله الحين تحسنت مره خصوص بعد مارجعت واستقريت هنا...,

عوق بتساءل\ الحين البيت هذا لك والا لخالتي...!؟

زياد بتهكم\ليش فيه فرق بينا..!؟

عوق منحرجه \ لا والله لا تفهمني غلط بس مجرد سؤال لأن كلكم قريبين من بعض بيتكم وبيوت خواتك..!

زياد بضحك\ لا امزح معك عارف ماهو قصدك ...,

يعني ياعوق عمري فوق 34سنه ولا تبين عندي بيت ملك..!

هذا بيتي من عرق جبيني بعد...!

عوق بدهشه\ ما شاء الله..

اردفت عوق \واربع ثلاثين مو كبير في اكبرمنك بكثير ولا يمتلكون بيوت عادي بالعكس انتي مسوي انجاز ..!

زياد بضحك\الله يرفع من معنوياتك انا اصلن مافكرت اني ابني بيت وخصوص بفترة دراستي با امريكا ..,

لكن زوج نجلاءهو الي كان السبب مثل ماكان سبب لأشياءكثيره حلوه بحياتي..,

هو من النوع الي يحب ينصح ولايخدعك بنصيحته واذا نصح نصيحته من قلب تجي ..,

عوق \الله يجزاه خيرصاروا عمله نادره الي من ها النوعيه محظوظه نجلاء فيه..,

اردفت عوق بفضول\زياد انت من زمان سافرت لأمريكا..,

زياد\من اكثر من 13سنه..,

عوق بذهول\والله فتره طويلةكلها قضيتها هناك..,

زياديبتسم \تقريبآ..,

عوق بدهشه \كيف تقريبآ..؟

زياد\ بلخص لك الحكايه خلصت الثانوي بتقدير عالي وقدمت بعثه لأمريكا وانقبلت بسرعه لكن امي رفضت..!

تقول انت صغير وادرس هنا وتسافراذا خلصت بكالريوس..؟

سافرت عمري صغير للبعثه بعد ماخلصت هنا طب..!

عوق با استغراب ودهشه\ متخرج من كلية الطب و صغير كيف تجي..؟!

زياديبتسم \اي صغير دخلت اولى ابتدائي مستمع ..؟

اردف زياد بوجع\زوج نجلاء كان مدرس وتوه خاطبها ويتميلح عند امي وخالتي وسجلني مستمع

وعمري ما كمل خمس سنوات...!

الحلوباالموضوع اني كنت اشطر من الطلاب الي اكبر مني ويدرسون سنةاولى معاي..؟

وبعدين حتى جسمي يعطي اكبر من عمري في صور لي بوريها لك بعدين..!

فا استخسروا اني اكون مستمع وانا عندي قدره على الاستيعاب وفهم الدروس..,

فعملوا لجنة وحولوني من مستمع الي منتظم..!

لما خلصت المرحله الابتدائيه وطلعت للمتوسط كان في نظام قديم يحق لطالب يقدم يدرس ثلاث سنوات بسنه وحده

ويكون مثل نظام الانتساب يعني احضر وقت الامتحانات بس ..

وفعلن ساري عمل جهدبالموضوع وقدرت اخلص 3سنوات بسنه وحده يعني اختصرت اربع سنوات دراسيه من عمري..,

والثانويه لا درستها عادي ثلاث سنوات ..,

زياد يتنهد بضيقه\زوج نجلاء الله يرحمه كان يحب العلم ويشجع كثير عليه..

عوق با استغراب\نجلا ارمله..!

زياد بمراره\ من اكثر من سنتين توفى بحادث فضيع ..!

طلع الصباح من بيته للمدرسه ...,

وهو واقف عند محطةبنزين والسياره شغاله نزل يبي ياخذ مويه من البقاله..!

مر واحد طايش من طلابه شافه قدام البقاله وقعد يستعرض قدامه وصدمه من دون قصد وعلى طول توفى وعلبة المويه بيده..,

وسيارته بمكانهاماجها ولا خدشة الي طفاها عامل المحطه..,

وعلى طول تم التبليغ واخذو ساري الله يرحمه لكن وصل للمستشفى متوفي..!

وترك نجلاء وراه عندها خمس بنات ولدين ..!

لكن نجلاء ما شاء الله قد المسؤليه الله يقويها..!

عوق بدهشه \تصدق اني من يوم شفتها حسيت انها مدرسه موجهه حتى بشرى ..!

زيادبضحك\ نجلاء مديرة مدرسه و بشرى ممرضه قديمه احساسك غلط..,

عوق تبتسم \ المهم ان اشكالهم موظفات طيب كيف التميتوا جنب بعض..!

زياديبتسم\ اصبري جايك با الكلام رجعت من البعثه توظفت هنا سنه قبل ارجع مره ثانيه...!

وفي صديق لساري الله يرحمه كان يشتغل با لعقار..,

اقترح على ساري يشتري ارض كبيره معروضه عنده با المكتب ..

وموقعها ممتاز وخبرتني نجلاء ليش مااشاركهم لأن المبلغ كان جامد وتصلح لأاخوان

والموقع ممتاز حرام تروح عليناوليش مانخذ الارض ونقسمها بينا ...,

اشترينا الارض وقسمناها بينا انا وساري وبشرى وناجي..!

عوق با استغراب \ مين ناجي..,

زياد\هذا اخو نجلا وبشرى ما شفتيه الي سلم عليك امس يوم دخلنا..؟!

عوق بتساءل\الي كأن رجوله تعبانه...!

زياد\ايواهو من يوم انولد كذا الله يشفيه اصغر مني بشهرين..,

قسمنا الارض بينا انا وساري ونجلاء مساحة اراضينا اكبر

لأن دفعنا مبلغ اكثر وبعدين بيت بشرى واصغر البيوت بيت ناجي ..!

وبنينا البيوت من برى تتشابه لكن من داخل غير...,

بيتي غير بيوتهم انا استغليت المساحه كلها وهم لا بنوا اشكال ثانيه بعدين يجمعنا سور واحد

كل بيت مستقل بسوره وابوابه مافي الا بيتي وبيت نجلا بينا باب مفتوح ..,

رجعت لأمريكا ادرس وارسلت المخطط لساري الله يرحمه وكنت احول له الفلوس وهو الي كان قايم با العمار وخلص بيتي مع بيوتهم...!

وانا كنت ادرس ما قدر ارجع تروح علي البعثه...,

نزلت اجازات بس علشان امي ويوم وفاة ساري...,

عوق\امك ماكانت معاك..؟

زياد\الا تروح وترجع ..,

عوق \زوج بشرى وينه..؟!

زيادبضحك\بنيان هذا عاد حاله خاصه..!

تقاعد واشترى مزرعه با الخرج ونسى العالم مع مزرعته...!

ما يجي هنا الا يبي شي من بشرى والا يرسلون عليه طلبيه اذا جااحد يخطب من بناته..

يعني بس واجهه اجتماعيه..,

عوق بدهشه\ياربي تعين خواتك..!

زياد\ لا ماعليك خواتي قدها..,

عوق\كم لك متخرج..؟!

زياد\ليش ...؟!

عوق\مجرد سؤال..؟

زياد\من اخذت شهادة البكالريوس تقريبآ14 سنه ..,

سافرت لامريكابعدسنه من التخرج ودرست وكملت على ان مرتني اوقات عصيبه لكن ربي يسرها با الصبر..,

خصوص وفاة ساري تعبت نفسيتي كان لي اكثر من اب واخ ..,

وش رايك نطلع نتغدى برا..؟

عوق \ لا بمر اشوف امي..,

زياد\ طيب كلميها تطمني عليها ونمرها وقت ثاني..,

عوق بضيقه \ كلمتها اليوم صوتها ما اعجبني..,

وبعدين بيتنا قريب...

زياد بتهكم\امس تقولين الطريق بين بيتنا وبيتكم طويل...!

عوق بترجي\تكفى زياد..,

زيادبضحك\فيها تكفى يا شيخه لو امك با المريخ الحين نمشي لها..!

يا الله البسي والله ما اكسر بخاطرك

طلعت لبست بسرعه خفت يتراجع ونزلت مالقيت زياد..

عوق بنفسها\لايكون بس تحسف انه بيوديني لأمي

طلعت جوالي ابي اكلمه اشوف وينه..؟!

واسمع صوت جواله كان بغرفة امه دخلت عليهم لقيته يعطي امه ابره..!

ويتكلم مع الممرضه شكله يوصيها عليها..,

زياد يبتسم\ هلا ثواني بس اغير وانزل علشان نطلع ..,

طلعت انتظره با الصاله ونزل...,

كان لابس بنطلون جنز اسودوعليه تيشرت رمادي شكله غير عن الثوب...,

زياد غصب يلفت نظرالي يشوفه..!

طوله وسامته بياضه حتى نحفه لابق عليه شعره اسود سواده ماهو طبيعي ياترى وش قصتك ..,

كيف وصلت الي ها العايله الي انت مندمج معاها بشكل لايصدق معقوله يكون زياد لقيط ..!!

زياد\عوق اكلمك وين رحتي...!

عوق بشرود\ لا معك ..,

زياد بتهكم\طيب وش قلت يلي معي ..,

عوق بخجل\لا بس بالي مشغول على امي ما نتبهت..

زياد\بطلبك طلب عوق ..!

عوق با استغراب\سم..!

زيادبتودد\سم الله عدوك لكن ابي كل ما طلعنا مشوار تدخلين على امي..,

وتستأذنين منها وتطلبين منها تروح معانا..,

امي يا عوق ماراح تقولك لا تطلعين ولا راح تطلع معانا لكن ها الكلام يفرحها..!

عوق\ هذا الواجب..,

زياد با امتنان\الله يجزاك خير ..,

عوق\كنت بسوي كذا بس استحيت وخفت انك تنتقدني...!

زياد با استنكار\انتقدك !

عوق بتردد\لابس قلت يمكن تقول عني لعابه او مــ

زياد\لا والله با العكس يا عوق خوذي راحتك ولا تفكرين ان عندي ظنون سيئه..!

دخلت على خالتي وسويت الي قاله زياد..!

وهي ابتسمت وفهمت من كلامه المتقطع انها تقول مع السلامه..!

يا الله يا زياد من اي انواع البشر انت تهتم بمشاعر امك الي يمكن اكثر كلامنا ما تفهمه

وكأنها انسانه سليمه غلبتني يا زياد غلبتني..!

طلعنالبيت أمي ودخلت با المفتاح الي معاي

زياد قال بروح لنواف وراجع ..!

لقيتها منسدحه بغرفتها وفعلن تعبانه ..,

حتى تفاجئت يوم شافتني سلمت عليها..

ام عوق بحده\وش جابتس ماكنتي تبين تسافرين..,

عوق\الا بس اجلناها..

ام عوق با استغراب\ليه اجلتوها مافي احد محتر جوفه على العمره مثلتس..!

عوق بخجل\ لا بس اخرتنا الدوره..!

ام عوق تبتسم \ غريبه ماهو وقتها خيره ان شاء الله عساها اخر دوره ما تشوفينها الا بعد تسع شهور..!

عوق بضحك\والله يمه دعوتس من قلب..!

ام عوق تتنهدبوجع\ انتي عشتي وحيده طول عمرتس الله يرزقتس بظنا يونست..,

عوق \الله يجيب الي فيه خير...,

يمه وش فيتس احس انتس تعبانه..!

ام عوق\سلامة عمرتس مافيني شي غير الكبر رجليني شوي مقدر ابعد با المشي واجد..!

دريتي سعد كلمني الصبح ..؟!

عوق با استنكار\خير وش عنده دبشة آل ناصر..,

ام عوق \يسأل يقول انتي مزوجه عوق ...!

ويهوش علي انتي تدرين وش الي زوجتيه بنتس..

قلت بنتي الي زوجها ربها ثم الدوله وان لف ودار زوجها خصيمه الشرع...,

ويحلف ياعمه ما قصدي بس مانبي تجيتس من وراها مشاكل..,

قلت بس انت اطلع منها انت واخوانك ولا صاير الا كل خير...,

وعان رجلها تكتوركان ودك تعرف عليه والا تعزمه خذ عنوانه من ابو ابراهيم...!

قال الله يوفقها ولها حق هذي بنتنا وتربت عندنا...!

قلت ما تقصر يا سعد وعوق مثل اختكم...,

وان كانكم تبون الي في يديتها روحوا الله لايسامحكم بكل الي اخذتوه مني خفى وبيان...!

عوق بتهكم\كن عاد همه دعيتي عليه والا لا ..؟

ام عوق بضحك \لا والله انه تروع ويترجاني يا عمه لاتدعين تكفين...

قلت اجل اتركوها بحالها وانا اسامحكم على الي حطيتوه بمخابيكم من وراي بدون وجه حق..,

مسامحي لكم مربوط بخاطر عوق وعلشان عوق كل شي يهون...,

وشوفوني قاطعت بنات اختي علشانكم والا جو وانشبولكم على كل ريال زرطتوه من عندي..!

قال لا بالله حلليناوسامحينا وعوق مثل بنتنا..,

قلت جزاكم الله خير ويا الله سلم على اهلك ..,

عوق بقهر\الله يكفيناشره كل شوي ناقز لنا بمصيبة هو واخوه..

ام عوق\ماعليتس كويته لتس وانا امتس ماعاد يتعرضتس هو واخوانه الا با الزين ..,

خايفين ان بنات الشقحاء الله يرحمها يلتفتون عليهم ويطالبونهم بلي اخذوه مني..,

ولا تنسين سعد ما دق الا هو حافر ورى رجلتس ولا لقى شي..,

والي ارتاع منه سعد ان زياد وظيفته طيبه ورجال قادر ماهو طمعان بلي عندتس..!

عوق بسخريه\ما درى ان كل عرق الشقحاودهم ان حطو بينا وبينهم سبع بحور..

اردفت عوق بوجع\ الله يعين على ها الدنيا بس ضيعنا وقتنا نسولف عن سعدوهباله..,

انتي علميني وشلون نومتس من غيري ..,

ام عوق\نمت ازين نومه بنيتي تطمنت عليها والحمدلله...,

وش عاد ابي من الدنيا ...!

عوق بحيره\احس اني غريبه بينهم على انهم طيبين...,

ام عوق بحده\كل البنات مثلتس ما وقفت عليتس الي تحسينه جربوه بنات حواء قبلتس...,

هذا انتي كنتي خايفه من حريمه والحين تمدحينهن الله يتمم ها المديح وعاد انتي ماهو كل شوي تنشبين لرجال ..

ابي امي الرواح لأمي بعد هو له حق عليتس..,

عوق بزعل\لا عاد الا هذي تدرين اني ما اصبر عنتس...,

يحمد ربه بعد اني اطلبه يجيبني لتس با اليوم مره...!

كنت ناويه يوم عندتس ويوم عندهم..,

ام عوق بغضب\يا فضحي انتي ورعن تدورين المرضاعه عندي اعقلي بس ولا تضايقين رجلتس....!

ترى ان طاوعتس اليوم بكرا يجي راي ثاني..,

ما تسمعين ليالي العرس ملس الحين كل شي تطلبينه بيقول لبيه..!

عوق تضم وضحى \ماعلي منه عاجبه,عاجبه ماهو عاجبه بكيفه..!

هذا هو امه عنده وانا بعد ابي امي حبيبتي حياتي كل يوم اشوفها..,

ام عوق بتذمر\اقول بس ابعدي عني كسرتي رقبتي واتركي عنتس الكلام الي ماله زبده..

عوق تضحك\ماتبيني اضمتس يازين ريحتس يمه..,

ام عوق تضحك\ يا مكاره اقول بس غرفتس ما خليت الشغاله تمرها الا يوم طلعت اغراضتس ..,

انتي عاد شوفي الي فيها الي يصلح والي ما يصلح...,

اجمعي الي ماتبينه وتصدقي فيه حرام يا بنتي والله يا قشن بغرفتس يكفي عشر بنات..!

عوق بملل\ طيب خليها مره ثانيه انا الحين تعبانه بفضي نفسي يوم واتصرف فيها..!

سمعت صوت زياد ينادي يا ولد..!

ام عوق بفرحه\ تعال جعل فالك الولد الصالح..!

ودخل عندنا بغرفة امي وسلم وجلس على كرسي مقابلنا..!

وانا جنب امي على سريرها

ام عوق\االله لايضيق علينا خلونا نطلع من الغرفه..,

زياد\ لاياخاله با العكس مرتاحين هنا..,

ام عوق بتحذير \يا ولدي لاتطاوع عوق كل ما قالت امش بي عند امي ..,

زياد\ لا والله كم عوق عندي متى ما طلبتك جبتها..

ردت \ اترك عنك الهياط التلفون يكفي وانت رجال مشغول وهي فاضيه مالها شغل

لا تضيق على نفسك وخل جياتها عندي على فضواتك لا تخلي الحريم يلعبن عليك..

عوق بضيق وقهر \الحين انتي امي والا امه..؟

ام عوق بحزم\اناامكم كلكم وانتي صرتي راعية بيت قابلي بيتس ازين من طق المشاوير سردادي مردادي..

تضايقت من كلام امي وليه طيب تحاول تبعدني عنها...,

زياد وقف \ يالله تامرين شي خاله بنمشي..!

ام عوق\حافظكم الله ...

قمت معاه سلمت على راس امي وطلعت..

زياد \ وش فيك كتمتي..!

عوق بشرود\لا مافي شي..!

زياديناظرجدران الصاله\ بيتكم شكله ماهوقديم..!

عوق\ايوا سكنا فيه وانا بالثانويه قبله كان بيتنا شعبي ..!

الي الحين فيه المشب والملحق حق السواق وزوجته ..!

زياد\ وين غرفتك ...!؟

ومشيت لغرفتي فتحتها ومثل ما قالت امي كل شي بمحله..,

حسيت انه طاح وجهي من زيادالغرفه حوسه وشنط واكياس

عوق منحرجه\معليش زياد غرفتي حوسه ومكركبه ..

زياديبتسم\عادي اكيد بتكون حوسه خلاص انتقلتي منها لمكان ثاني..,

عوق\ امي تبيني اتصدق با اغراضي الزايده..,

زياد\ ونعم الراي ..,

اردف بدهشه\ تدرين عوق غرفتك متناقضه..؟

عوق با استغراب\كيف يعني..!

زياديبتسم\غرفه نظام جناح وكبيره ولونها وردي غرف اطفال..,

الصبغ نوعه قديم مره انتو مختارين الالوان..,

عوق\لا امي سلمت الارض لمقاول وهو الي تصرف..,

زياد با استنكار\ لاعب عليكم المقاول..,

من يوم دخلت عرفت انه شغل اي كلام غريبه والله امك ما شاء الله ما يفوتها شي..!

عوق بضيق\احنا وش عرفنا مقاول واستلم الارض وعقدبينه وبين امي ونفذه..!

زياديضحك\سبحان الله كل شي بغرفتك طفولي وذوق بنوتات ..

عوق بوجع\ احب ها الغرفة هذي ماتتخيل وش كثر..!

زياد\عادي عوق كل انسان يحس با الانتماء لشي الي يطول عايش فيه...,

اردف زيادبا ابتسامه\لا تستغربين بعدين حتى با احلامك تحلمين فيها...!

واحداث تكون حول غرفتك او بيتكم هذا عمومآ...,

يا الله خلاص نمشي والا بعد تبين تجلسين...,

رديت\لا خلاص بروح اسلم على امي...,

زياد بترجي\لا عوق امشي نرجع بعدين ما عليك متى ما بغيتي جبتك..,

لبست وطلعت مع زياد وانا كل مره اشوف امي تبعد عني اكثر..,

قضينا يوم الجمعه كله برا البيت تغدينا وتعشينا ورجعنا للبيت متأخرين

دخلت انا وزياد على خالتي الي كانت نايمه سلمت على راسها وخليت زياد عندها...,

صعدت لغرفتناياربي شكلها يسد النفس ومكركبه..,

طلعت لي لبس ودخلت الحمام واخذت حمام دافي لبست وطلعت لقيت زياد..

زيادبضحك\وش فيك انقلب وجهك يوم شفتيني ..!

عوق با ارتباك\ مافي شي لكن وضع البيت كذا ماهو معجبني...!

زياد\اسمعي باادخل اخذ دش بارد بعد ها الفلفه الي من الظهر وبعدين اسمع الي تبينه..!

زياد دخل الحمام وانا مشطت شعري بسرعةولفيته ماادري ليه عندي عقده ان زياد يشوفه مفتوح..!

طلع زياد ولاف جسمه بفوطه وهذي اول مره اشوف جسمه..

غمضت عيوني مدري هو حيا والا اشفقت عليه من بياضه لا اصكه عين..!

ذكرت الله بقلبي عليه وهو دخل كمل لبسه با الغرفه الثانيه وطلع..!

زياد بتساءل\ هاه وش عندك وش الي مشغل بال الحلوه..,

عوق بترددوارتباك\ البيت ما ادري وشلون احسه مهجور مافيه حياه ابي اغيرفيه ويمكن ما يعجبك..!

زياد با استنكاروتهكم \ ومن وين بتجيه الحياه وامي تشوفين وضعها وانا رجال شغلي جدآمتعب

البيت بدون حرمه ما ينفع ابدآ...

اردف زياد با ابتسامه\وبعدين لك كل الصلاحيات سوي الي تبينه الا غرفة امي خط احمر تعديلاتك ما توصلها

عوق بتردد\لا ماهو قصد بس خفت انه ما يعجبك اني اغير شي..,

زياد\خلاص من بكرا ابدي شغلك وسوي الي تبينه بدون تردد...

ومثل ما قلت لك كل شي تحت امرك الا غرفة امي..,

عوق بعتب\عاد هذا كلام يا زياد امك امي واصلن غرفتها من شكلها مخصصه لها الله يشفيها بقولك شي...!!

زياديبتسم ويغمض عيونه\قولي يسمعتس قلبي قبل اذاني..!

عوق بخجل\لا من جد اتكلم..!

زياد بحب\وانا بعد من جد اتكلم..,

عوق\الحين ليش بنات خالتك يفتشون عليك يعني ما يتغطون عنك وبعدين بشرتك غيرهم ..!

زياد بضحك\والله كنت متوقع ها السؤال بس ماهو بهالسرعه هذي ...؟

وانسدح على السرير

زيادبمزح\تعالي السرير ياخذ فريق كروي مع مشجيعنه..,

عوق بضحك\لا مرتاحه هنا ..,

زياد \راحمك من الجلسه على الكرسي تعالي...,

انا من شفت لون غرفتك وانا شاك انك طفله...!

انسدحت على السرير وزيادقام طفى الانوار..,

عوق با ارتباك \وش تسوي..

زيادبتهكم\ وش اسوي بريح دماغي وبعدين جنبك ابجوره ولعيها اذا تبين..

انا ما تعودت انام بالنور ليش ربي جعل الليل سبات وراحه والنور قلق لنايم..!

اردف زياد\انتي ما تبين تعرفين حكايتي..؟!

عوق\الا بس الحين بنام حاسه اني تعبانه..؟!

زيادبا استسلام\ بكيفك نامي...!

رجع لسرير وعطاني ظهره وعطيته ظهري وكلن سبح في عالمه..

زياد انتظم تنفسه شكله نام..,

وانا قلبي مع امي حتى لو تبي تبعدني عنها..!

امي فيها شي وشي كبير صوتها با التلفون غير لما اقابلها ..,
.
.
.

(كلمه اخيره)


اكتموا أحزانكم عن البشر حتى لا تكونوا باءً سببيّة في إسقاط دمعاتِـهم وإفشاء أسراركم

وكونوا كـ يـعقوب حين قال

( إنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ ) ..

فالبشر لن يشعروا بحجم آلامكم وإن تحسسوا بالقليل

فلا يعلم من في القلوب إلا الله

ولا يزيل ما فيها من همومٍ إلا ذكره..,

.
.
.

الي الملتقى قريبآبأذن الله

وسالفه جديده


طيف الأحباب

ام الوليد


تذكروني واحبابي بدعوه طيبه

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب  
قديم 30-01-12, 09:08 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 6,718
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3748

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم


هلا وغلا بكل الغوالي الي يعطرون متصفحي المتواضع سواء با لردود او التقييم او الشكر..,

او الرسائل الي تجيني على الخاص ممتنه للجميع ولثقتهم بخربشاتي ..,

اليوم عوق المزايين بتتعرف على شخصية زياد اكثر وبنعرف تخصص زياد

في البارت الاستثنائي الي وعدتكم فيه..,

في نهايةالبارت قفله حلووووه تمهيد لليله السرمديه الي وعدتكم فيها وخصوص الغاليه امووله..,

بارت اليوم اهداء للكل العابرين من هنا من دون استثناء..,

وخاصةالي توقعوا تخصص زياد الغاليات ؛ ساعه بلاعقارب ام تركي ,ملاذ,والهدوء المستحيل,

مع انه ما جا في بالي ابدآ ان احد يتوقعه ماهو والله ثقه بلي اكتبه لكن لأن التخصص اكثر الاقبال عليه من العنصر النسائي

يا الله تعالوا معاي...!!

وسالفه جديدة؛
.
.
.

البارت الثامن عشر

.
.
.
انا قلبي مع امي حتى لو تبي تبعدني عنها..!

امي فيها شي وشي كبير صوتها با التلفون غير لما اقابلها ..,

ما ادري وشلون نمت لكن صحيت بنفسيه افضل من امس...,

دخلت الحمام غسلت وجهي وفرشت اسناني وغيرت لبسي ونزلت ..,

دخلت على خالتي لقيت زياد عندها ...,

سلمت على راسها وجلست اناظرهم هي وزياد يوكلها ومرات ترضى تاكل ومرات لا

يعاملهاكأنها طفله حتى الاكل مرات ترميه من يده ياخذه وياكله وهو يضحك..,

زيادبعطف\ يمه اليوم بنطلع لسوق انا وعوق بنجيب اشياء ناقصه تطلعين معانا...!

العنود بتعب\لا الله يوفقكم..!

يعجبني زياد محسس امه بأاهميتها وحتى وهي عاجزة طلعنا من غرفة خالتي ..!

زياد \ترى ما افطرت انتظرك..,

عوق بضحك\ خلاص بحضر الفطور مع اني اتوقع انك شبعت ..,

زياد يبتسم بدهشه \ليش..؟!

عوق تبتسم\علشان الاكل الي خالتي ترميه ماترضى تاكله انت تقوم با الواجب..,

زياد بضحك\امي حساسه مره اسوي كذا اخاف تحس اني مستقرف منها..,

غير كذاانتي تعرفين نفسية المريض يحس مرات انه ثقيل على اهله وخصوص الام حساسيتها اكثر..,

دخلت المطبخ وصلحت فطور وقهوه وطلعت لزياد الي كل تصرف منه يزيدني اعجاب فيه واستغراب منه..,

عوق\ وين تبغانا نفطر..!

زياد\ بكيفك ..؟!

عوق\هنا با الصاله ...,

ونزلت الفطور وشغلت التلفزيون على الاذاعه..

يومي احسه كئيب بدون ما اسمع قرآن الصباح فقدت صوت الشيخ عبد الباسط والشيخ محمد ايوب...,

من تزوجت 3ايام لا قرآن ولا اذكار ببدى من اليوم..,

افطرنا على صوت القرآن...,

عوق\ يوميآترى هذا برنامجي الفطور على صوت القرآن..,

زياديبتسم\احسن برنامج انتي مخططه وش بتسوين او وش بتغيرين والا بس كذاضربةحظ..,

عوق\اصبر خليني ارفع الفطور واجيب القهوه علشان اعرف افكر...!

حضرت القهوه وقعدنا نتقهوى..,

عوق\ با ابدى من فوق ارتب وانزل تحت ..!

زياد\ خلاص سوي الي يعجبك ...؟!

عوق منحرجه\ترى ماراح اتعبك واجد..!

زيادبمحبه\تعبك راحه بس ليش تقولين كذا تحسسيني انه احنا اغراب عن بعض ..,

عوق تبتسم با ارتباك\لا ماهو قصدبس البيت كله لونه واحد صبغتكم قديمه ..,

زياد بممازحه \ليش تردينها لي..

عوق منحرجه\لا والله بس استفسر .,

زيادبتفهم\علشان اللون بيج موحي لك ها الفكره..!

العالم كلها طاحت با الالوان ما اعجبتني تبين اصبغ لك عادي ..,

عوق \ لا الصبغ شغلانه طويله ماهو لازم مع انه ودي والله..!

زياد\الألوان تقيد لون الاثاث والا ترى صبغة بيتنا اخر ما نزل ..!

غرفة النوم توني مغير البويه حقتها خليتها تختلف عن باقي البيت لمعه بزياده واضفت لها لون ثاني ..,

وعمومآبيتنا كله ناقص اشياء كثير ماسويتها مافضيت له..,

اردف زياد وهو يناظر ساعته\بتطلعين الحين السوق والا اطلع اخلص اشغال عندي وارجع ..!؟

عوق\خلص شغلك وترجع تلقاني جاهزه...,

طلعت فوق بعرف من وين با ابدى جناحنا با اخليه اخر شي..!

دخلت مكتبة زياد واخذت ورقه وقلم علشان اعرف وش اسوي..,

لازم اتخلص من كل الاشياء الزايده...!

وطلعت لسطح الي قال عنه زياد لقيت غرفة غسيل وغرفه ثانيه لشغاله..!

جات الخادمه تركض تسألني ابغى شي قلت لا ...,

الخادمه مافي داعي تنام فوق تنزل تحت با الغرفه الصغيره الفاضيه ..!

والغرفه الي فوق تتحول لمخزن..!

كتبت بورقه كل الخطوات الي راح اسويها والاشياء الي محتاجينها فوق..,

رحت ادور على جوالي الي دايم ناسيه وجوده ...!

ولقيت مكالمات لزياد اتصلت عليه..,

زياد\وينك عن الجوال..؟

عوق\موجوده بس انسى وجود هالجوال..,

زياد\يا الله تجهزي دقيقتين وانا عند الباب من يوم اعطيك نغمه تطلعين..,

اخذت عباتي وقفلت غرفتي ولبست قفازي وشرابي ..

دق جوالي على طول طلعت وركبت السياره

زياديبتسم\تأخرت عليك ..!

عوق\لا عادي ماحسيت با الوقت كنت اشوف وش ناقص فوق وش بسوي..!

زياد\كويس عرفتي وش تبين ..,

عوق\سجلت كل شي بورقه..!

عوق بتردد\زياد ..!

زياد\هلا ...!

عوق\الخدامه ما ابغاها فوق السطوح...!

زياد با استفسار\والسبب..؟

عوق\عدة اسباب بعيده ما ندري وش تسوي فوق...!

وغرفتها ابيها مخزن للاشياء الزايده وخصوص الي بغرفة الاشباح بطلعها فوق..,

زياديضحك\ ابشري ما طلبتي أي اوآمر ثانيه..؟

عوق\الخدامه في الغرفه الصغيره تنام وتكوي فيها وبعدين الحمامات كثيره تحت واحد نخصصه للغساله..؟

زياد با ابتسامه\وبعد..,

عوق بخجل\خلاص سلامتك ..,

زياد\الله يسلم الي بيخلي بيتنا جنه وين تبين الحين وقولي لي خطتك..؟

عوق\غرفة الاشباح بخليها جلسه خاصه تلفزيون وكنب والمطبخ التحضيري يبي له اضافات..,

وحتى المكتب حقك على ان موقعه غلط فوق لكن عادي بس يبي له ترتيب ..!

زياد بتسأل\طيب الصاله الي فوق وش بتسوين فيهاتصميمها جلسة خاصه با الاساس ولاتنسين الي فوق لنوم ماهو اي احد يطلع ..,

عوق \ زيادة الخير خيرين اذا تبي رايي والا بكيفك..,

زياد\ لا ماهو ماشي الا الي انتي تبينه..!

نزلنا السوق وزياد كان كريم جدآمعاي يحاسب بدون تردداشترينا كنب وستاير للغرف واخذنالوحات وتحف اعجبتني ..,

زياد\الحين سيارتنا ما تاخذ شي العصر برسل واحد من عيال خواتي واعطيه الفواتيرو يخلص شغلنا بسرعه ويوصلها للبيت..,

رجعنا للبيت مع صلاة الظهر ما اشوف الطريق..,

زياد نزلني وطلع يصلي وانا دخلت غرفتي دايخه ابي ارتاح علشان العصر ابدا بشغلي...,

نمت ولا صحيت من التعب الا مع المغرب ..!

الي صحاني زياد..

قمت مفزوعه ما ادري حلم والا كابوس والا ثقل نوم..,

زياديبتسم\ من اليوم طلباتك وصلت والبنات تحت يسألون عنك..!؟

عوق بكسل\خلاص الحين بنزل لهم...

نزلت على طول بعد زياد..!

لقيت عبير واثير واصايل يتقهوون ..

سلمت عليهم وجلسنا نسولف ونتقهوى

عبير \عوق انتي اي مرحله تعليميه واصله..!

عوق \ الحمدلله معي بكالوريوس ..

عبير \وش تخصصك..!

عوق \لغه عربيه ...؟

عبير\ تدرين انك مع خواتي وخوات اصايل ما مر عليك وفاء وسناء ساري..,

ومنان وتذكار بنيان..

عوق\عبير الجامعه جامعه امة محمد والبنات كثار يمر عليك با اليوم اكثر من الف وجه با القسم الواحد..!

يمكن مروا علي لكن نسيت وبعدين ترى صديقاتي محدودات..,

اصايل \كم لك متخرجه..

عوق \السنه هذي ثالث سنه..,

اثير تبتسم\ لا هم تخرجوا العام وها السنه علشان كذا انتي ماتعرفينهم...,

عبيرتلتفت لأثير\ لابس البنات يوم جاو للعشا عرفوها..!

وفاء اختي تقول عوق نعرفها مميزه اسمآ وشكلآ..,

عوق بخجلوارتباك \لا عاد اختس تبالغ ..

اصايل \لا والله ما شاء الله عليك حلوه لاتستهينن بنفسك..

اردفت بضحك\ توقعنا انكم سافرتو لكن خالي فاجئنا اليوم طلب من امي ترسل ساري اخوي مع السواق يقول محتاجينه..!

عوق\ايه طلعت انا وزياد ناقصنا اشياء للبيت..,

طلعوا البنات من عندي ودخلت المطبخ لقيت الشغاله تصلح عشا..,

ياربي جوعانه على فطور الصباح وانا ما احب طبخ الشغالات ..,

سمعت زياد ينادي وطلعت..,

زياد\ ماشاء الله با المطبخ ..,

عوق\ايه كنت بصلح عشا لكن لقيت الشغاله سبقتني ..

زياد\ لا انا وانتي بنتعشى برا هذا لأمي هي ماتاكل اي اكل اطلعي البسي بنطلع ..,

صعدت فوق تفاجئت ان زياد طالع وراي

عوق بدهشة\في شي انا بسرعه ماراح أأخرك ..؟

زياد بضحك\لا ابد وش فيك خفتي كنت بقولك ترى كل مشترواتنا اليوم وصلوا...؟

نزلوهم ودخلناهم بمجلس الرجال باقي بس كنب غرفة الاشباح على قولتك..,

عوق\الحمدلله اجل اللوحات الله لايهنيك شف لنا عامل يركبهم والكتب الطبيه والا شباح لازم نطلعهم فوق بسرعه..؟!

زياد\خلاص ما عليك بكلم خدامات خواتي يجون يساعدون خادمتنا

لبست عباتي ونزلناواحنا با السياره كلم عبير...,

زياد\بسرعه عبير شوفي خدامةامك وخالتك بشرى واطلعي فيهم لبيتي..؟

الغرفه الي فيها كراتين ونماذج تعرفينها...!

ايوا ابغى كل الي فيها يطلع لغرفة السطوح ..,

تسلم عيونك عبوره ..,

انا وعوق طالعين ..,

لا ماعليك الخدامه عندها خبر انا فهمتها كل شي انتي بس راقبيهم..,

ما ابغى ارجع الا كل شي خالص ..,

انتهت المكالمه بين عبير وزياد وهو يضحك على كلامها..,

زياد بضحك\عبير بتقوم با الواجب..,

اردف زياد\ تقول ماصار هذا شهر عسل شهر عمل ..,

ونزلنا تعشينا ورجعنا للبيت..,

زياد بتهكم \غريبه اليوم ما طلبتي امك..,

عوق تبتسم \ لا عادي بس انشغلت اخلص شغلي الي هنا وبعدين امرها اكيد مالي غناة عنها..,

وتركت زياد عند امه..,

صعدت فوق لقيت عبير والخدامات مخلصين شغلهم با قي نكمل الفرش..

طلع زيادبعدي,

زياد \ان شاء الله اعجبك شغل عبير..

عوق با اعجاب\ماشاء الله احسن مما توقعت ..,

زياد يبتسم\حددتي وين تبين اللوحات والتحف..,

عوق\ايه خلاص بحط لك اشارات علشان تركبون اللوحات مكان الاشاره وبعدين كل يوم بنخلص شغله وش مستعجلين عليه..,

زياد بتهكم\الظاهر ان عبير صادقه هذا صار شهر عمل ماهو عسل..,

دخلت غرفتي وعلى اني نمت با النهار لكن دايخه ابي انام ماتعودت اطلع هالمشاوير..,

قلبي موجعني على امي ولا ابي زياد يحس بشي غيرت ودخلت فراشي ..,

زياد كان يصلي وتره والتفت علي و ضحك يوم شافني اقرا اذكاري من كتيب معاي..,

عوق تبتسم \ليش تضحك لايكون علشان اقرا اذكاري من كتيب ترى سنين وانا اقراها من الكتيب ولا حفظتها..,

زياد بتودد\انا الي يضحكني اني اليوم حسيتك كبرتي ..,

ما طلبتي امك وبدون ما اقول تعالي نامي دخلتي السرير وبتنامين..,

لا احنا في تقدم عقبال ماتكبرين شوي وتصيرين مراهقه وتحبيني..,

ضحكت على تعليق زياد من قلب \يعني مايحبون الا المراهقين ..,

زياديبتسم\لابس علشان الفتره هذي انتقال من مرحلة الطفوله لشباب تكون انفعالات الشخص وتأثره مبالغ فيه..,

طلع زياد لسرير وقعد يفرفر بجواله طرى في بالي سؤال..؟

عوق با استفهام\زياد انتوا عندكم سواقين ..؟!

زياد يبتسم \لا هو سواق بشرى ..!

عوق بدهشه\سواق بشرى والا نجلاء..,

زياديبتسم\لابشرى نجلاء ماعندها سواق هذاكان عامل بمزرعة بنيان وخلاه سواق ..

عوق با استغراب\بنيان الوحيد الي ماله حس بينكم..,

زياد يضحك\ابوساري حبيب لكن الله يهديه ماتقدرين تتكلين عليه بشي مفوض بشرى بكل شي

وبشرى ماشاءالله عليها صايره ام واب لعيالها..,

عوق بتساءل\ولد بشرى ساري..,

زياد\ايه عندها ساري اول ثنوي مسمينه على ساري زوج نجلاء وبسام ومسلم با المتوسط ..,

عوق \اهااا ساري هو الي طلع مع السواق علشان اغراضنا..,

زياد بضحك \ ايوا السواق كان اخر انجازات بنيان علشان يريح راسه قال لبشرى بخلي واحد من عمال المزرعه سواق لمشاويركم

وريحوني من ود وجب ..,

بشرى عيالها للحين صغار على السواقه وتخاف عليهم وبنيان اهم شي عنده المزرعه ..,

عوق \يمكن بشرى ماعودته..,

زياد يبتسم \ماهو مسألة تعويد احيان يكون طبع با الانسان ماهما حاول ما يتغير ..

زياد \ بعكس ساري الله يرحمه مع انهم اخوان..,

عوق بدهشه\الحين بشرى ونجلاء متزوجات اخوان ..,

زياد\ايه اخوان نجلاءتزوجت ساري اول وبعدها بكم شهر بشرى على ان نجلاء اكبر من بشرى بثلاث سنوات ..,

ساري وبنيان امي تصير عمتهم هم متزوجات عيال خالهم..,

عوق \سبحان الله الي فهمته من كلامك بشرى حاره وبنيان بارد كيف اتفقوا..

زيادبضحك\والله جبتيها واثنينهم ممرضين ..,

عوق تضحك

زياد يبتسم با استغراب\ ليش تضحكين..,

عوق تبتسم \لا عادي بس مستغربه ترتيب زواج خواتك الممرضه تزوجت ممرض والمدرسه مدرس ..,

زياد\لابعد ساري ونجلاء خريجين كليه متوسطه ونفس التخصص توظفوا وكملوا بعدين..,

ايام ماكانت الوظايف تنادي الخريجين ماهو هم يدورونها..,

عوق ترفع حواجبها بضحك \ماشاء الله بعد..,

زياد يضحك \ لا بعد خوذي عندك بنيان وبشرى الله يسلمك ..

زمان كانوايدخلون معاهد التمريض بعد المرحله المتوسطة..,

بنيان درس تمريض وتوظف على طول وبعده التحقت بشرى بمعهد التمريض بعد المتوسط..

امي ماكان عاجبها الوضع خايفه على بشرى انتي عارفه التمريض اختلاط والبنت كانت بفترة مراهقه

فبعد ماخطب ساري نجلاء امي اصرت على خالي مسلم الله يرحمه يخطب بشرى معاها..

رفضت بشرى با البدايه لكن امي اجبرتها قالت تبين التمريض وافقي على بنيان ..,

وبنيان ماكان يبي الزواج وقتها يحس انه صغير..

تخرجت بشرى ممرضة وهي متزوجه وتوظفت على طول وتعينت مع زوجها بنفس المستشفى..

عوق بدهشه \ماشاء الله عليهم وطاوعوا امك..

زيادبضحك\غصبآعنهم امي اذا قالت الكلام ينفذونه وهم ما يشوفون الطريق امي بزواج بشرى من بنيان كانت تشوف المصلحه لطرفين

عوق \كيف مصلحه وهم شكلهم ماكانو مقتنعين في بعض ..,

زياد\بنيان لما توظف ماكان يستفيد من راتبه وخالي الله يرحمه كان يجي يشتكي لأمي منه انه ماعنده مبالاه ولا اهتمام بمستقبله..,

خافت امي عليه من اشياء اكبر فا اجبرتهم على ها الزواج وزي مايقولون ضربت عصفورين بحجر..,

زوجت بنت اختها لولد اخوها وفعلن بزواجهم تعبوا مع بعض فتره ..,

عوق بملامه\اسمح لي زياد ماهو حل هذا كل شاب بيعدلون اهله من حاله زوجوه والي يبتلون البنات..,

زيادبتفهم\لا عوق مافي احد عاقل يرضى يضيع بنته بها الصوره..؟!

اردف زياد\بنيان ماكان والله سيئ الي هذي الدرجه لكن انتي تصورتيه منتهي وصايع او انا يمكن ما قدرت اشرح لك صح..,

عوق بتأثر\لاوالله زيادبغض النظر عن بنيان حقيقه كثير بنات راحو باالرجلين من منطلق زوج ولدك يعقل..

زياد\كلامك صحيح لكن بنيان كان حاله خاصه وبعدين عايلة امي ماشاء الله عليهم متماسكين والكبير فيهم كلمته ماشيه

اردف زياد\امي مستحيل بتضيع مستقبل بشرى علشان تعدل بنيان ماتسويها العنودتفكيرها اكبر من كذابكثير..

بنيان كان توه متخرج وخوالي كانت حالتهم الماديه اقل من المتوسط ..,

وبنيان بعد ما توظف تحسينه استغرب انه ينزل له راتب بها المبلغ ..

فتشوفينه ماهو عارف وش يسوي كان يصرف يمين وشمال بدون حساب وخالي ماكان ذيك الشخصيه القويه على عياله ..,

بنيان لما تزوج بشرى صارت بينهم مشاكل وصلت لطلاق لكن اهلهم قدروا يسيطرون على الوضع..

وبعض التنازلات من الطرفين مشت حياتهم ..

عوق \احس انكم صراحه ظلمتوا بشرى اذا مشاكلهم وصلت لطلاق..

زياد\عوق انتي تعرفين مشكلةبشرى مع بنيان ايش !

انه انسان غير مبالي مايحب يربط نفسه بمسؤليات لدرجة انه قدم تقاعد مبكر

وحكمته با الحياه اصرف ما بلجيب يجيك مافي الغيب..,

تصادم مع بشرى الي عكسه انسانه حريصه ومنظمه وشخصيتها قويه تحب عملها..

فحاولت انها تغير من اطباع بنيان ويكون مثلهاومن هنا كانت مشاكلهم..!

لدرجة انه الله يهديه ما يدري عياله بأي مراحل دراسيه مجلس الاباء ساري الله يرحمه هو الي يحضره..,

ويحل مشاكلهم واذا قاله ساري يا بنيان عيالك محتاجينك..,

يرد عليه ما عليك العم والد وانا وانت واحد ومع هذا والله بشرى غيرت بنيان كثير..,

عوق بتساءل \طيب وكيف قدروا يوصلون لحل ..,

زيادبضحك\انا اقولك بشرى وخالتي موضي اي مشكله تصير بين بنيان وبين بشرى يلجئون لأمي بماان زواجهم كان برغبة امي..,

فتشوفين امي على طول الخط مع بشرى ضد بنيان وهذا بنيان كل ماشكت بشرى منه يلقى حقه من امي على انه كثير بشرى تكون الغلطانه..,

اخر شي اقترحت عليه بشرى يوم عجزت معاه انه يشتري مزرعه ويشغل نفسه فيها بدال ما يشغلها..,

لما اشتروا المزرعه كلنا لمناهم ليش يضيعون فلوسهم فيها ماتنفع ابد

وبشرى وامي هم الوحيدات الي يشجعون بنيان انه بيسوي معجزه من ها المزرعه

وفعلن الحين خلاها بنيان ماشاء الله جنه واشتغل عليها صح..,

ماتتصورين كيف ابدع فيهاحولها لمشروع زراعي ناجح بكل المقاييس ..

وحتى انه الآن تاجرخضار كبيرو يبيع من محاصيل مزرعته وعليه طلب ..!!

عوق بتعجب واستغراب \معقوله شخص ماهو عارف يتعامل مع عياله ولاحياته الزوجيه ابدع بمزرعه تبي اهتمام اكثر من البشر..,

ابي افهم هذا كيف اقنعته بشرى..,

زياد \ليش مستغربه بنيان يقدر ويحب بشرى بشكل ما تتخيلينه لكن طبعه الفوضوي هو الي كان واقف بينهم ..,

اردف زياد\كنت احيانآ اعاتب امي ليش زوجتيهم لبعض تقول الاثنين مالهم الا بعض

بشرى شخصيتها قويه وطبعها حاد ولاتتنازل بسهوله ماهو اي رجل تقدر تعيش معاه

بعكس بنيان الي لو ما تزوج وحده مثل بشرى راح يضيع ولا راح يكون له مستقبل ..

عوق با استغراب\يمكن تكون نظريتها صحيحه عش رجب ترى عجب..

زياد\مره سألت بشرى لو رجع فيك الزمن توافقين على بنيان قالت وانا مغمضه بعد

انا مستحيل اعيش مع غير بنيان او يستحملني رجل غيره ..,

اردف زياد\لحظه بجيب البوم صور با المكتبه بوريكيها

رجع زياد ومعاه البوم وفتح الالبوم كان اول البوم صور لرجل كبيرواسمرحيل ولحيته بيضا

زيادبوجع\هذاابوي اخر صوره له كانت علشان تجديد رخصة سواقه ..,

عوق\يا الله شايب ماتوقعته كبير ..,

زيادبحزن \الله يرحمه توفى من 17سنه ولما توفى كان عمره با السبعينات ..,

اردف زياد\ وهذي صورته في حفل المدرسه لما نجحت بنظام ثلاث سنوات بسنه نادوه وكرموه..

عوق تبتسم\ ماشاء الله عليه رزه ابوك ولابس بشت ومين الدب الي ماسك يده..,

زيادبتهكم\معقوله ماعرفتيني ..,

عوق تضحك\والله توقعتك لكن وش قلب حالك من ماشاءالله الي ها النحف ..,

زيادبممازحه\ياويلك لو امي سمعتك تقولين يا الدب ..

عوق تتهكم بمزح\يعني وش بتسوي ..,

زياد\اقل شي تمسك اذنك ولا تفكهاالا وانتي قاريه كل آيه ودعاء حافظتهم علي ..,

عوق بضحك\والله شكل امك ماهي بعيده عن امي ماتحب كلمة يازين بنتس والا وش اخبار بنتس..,

اردفت عوق \تدري زياد انه مرات يكون معاهم حق احيانآيكون الانسان عنده نعمة هو ماهو حاس فيهاويظهرها بحسن نيه

تجيه عين من صديق والا عدو تقلبها عليه نقمه ..,

زياد\العين حق مانقدر ننكر لكن شوفي صورة الي واقف جنبي من تتوقعين ..,

عوق\ما ادري والله بس اتوقع من عايلتكم علشان السمار لكن هذا نحيف وقصيرمره با النسبه لك ..,

بناتكم وناجي كلهم طوال واجسامهم مليانه يمكن من معارفكم..

زياد يبتسم\هذا بنيان..,

عوق بذهول \معقوله هذااقصر منك بوااااجد واتوقع اقصر من بشرى..,

زيادبضحك\تقريبآ طول بشرى او اقصر شوي امي تسميه عود كبريت محروق ولا عمرها نادته با اسمه ماتقول الا عود كبريت محروق ..,

عوق تبتسم بتعجب \امك عليها تشبيهات ..,

اردفت عوق \هذي الصوره شكله انت وبحفل ماشاء الله ناحف كثير عن صورتك الاولى لكن من الي معاك بالصوره يضحك..,

هذا شكله منكم طويل وجسم ماشاء الله ..,

زياديتنهد بوجع \هذا ساري ابو راكان الله يرحمه بحفل تخرجي من كلية الطب ..,

عوق \وش فيك احس انقلب مزاجك..,

زياد بحزن\ساري كان الاب الثاني لي يعاملني كأني اخوه بوفاته فقدت اخو لي من لحمي ودمي..,

امي وابوي ماكانو يشوفوني الا طفل ما اكبروخصوص امي ويعاملوني على ها الاساس لكن ساري كان يعاملني كرجل..,

عوق\يا حظ الي تذكره الناس بخير..,

قفل زيادالبوم الصور ورجعه للمكتبه

واناالنوم غلب عيوني ونمت على طول ..,

اليوم الثاني قضيته ترتيب للبيت وتنظيف وزياد جاب عمال ..,

ركبوا لي اللوحات على طلبي ..,

وكملت طلبات المطبخ التحضيري الي فوق..,

وقررت اصلح عشا لزياد ذبحني با اكل المطاعم..!

ودخلت المطبخ صلحت صينية دجاج با الفرن

ورز ابيض ونوعين سلطه وحلى سريع ..,

جهزته وطلعت بغير لبسي عن ريحة الطبخ..,

اخذت دش ورتبت عمري واخذت جوالي الي دايم ناسيته ونزلت ..,

مكالمات لم يرد عليها ..!

اكيد كلها من زياد حتى قبل افتحها مافي احد يعرف رقمي غيره..,

شفت المكالمات وفعلن كانت من زياد

فتحت الرسايل برسل لزياد..,

لقيت رسالة من زياد

يسأل (قلبي متى نطلع مكه)

استحيت من رسالته و تلفت حولي خفت احد يقراها معاي..,

ارسلت له (وينك عندي مفاجئه حلوه)

دخلت عند خالتي لقيتها كا العاده على سريرها

طلبت منها تطلع معاي لصاله وحاولت معاها حتى رضت ..,

ساعدت الممرضه ونزلناها على كرسيها ام زياد ضخمه حيل طويله وسمينه..,

تعبت وانا احاول انزلها تمنيت اني اشوفها بعافيتها تمشي احس انها شخصيه قويه خصوص بعد كلام زياد عنها البارحه ..,

المرض هادها هد ولاحول ولاقوة الا بالله ..,

دفت ممرضتها الكرسي وجلسنا با الصالون نتفرج على التلفزيون ..,

حاولت اسولف معاها كلامها بطيئ ولسانها ثقيل..,

لكن سبحان الله على طول ذكر الله بفمها اكثر من كلامها..,

دخل زيادوفرح يوم شاف امه جالسه ..,

زياديبتسم\ما شاء الله عنودتي اليوم تتفرج على التلفزيون هذي المفاجئه وانا راح بالي بعيد..,

عوق بمشاكسه\ ليش ماهي حلوه ها المفاجئه..,

زياد بفرح \الا واحلى مفاجئه بعد..,

عوق تبتسم\ وبها المناسبه صلحت لك عشى طبخ بيت..,

زياد\ماتقصرين وين العشا جاتني رسالتك وانا افكر اليوم اي مطعم اعزمك عليه..؟

انقذتيني الله ينقذك من النار..,

جهزت العشا وتعشينا خالتي لها اكلها الخاص ..,

وانا وزياد تعشينا الي صلحته لمه حلوه لكن ناقصها امي ..,

زياد با اعجاب\تسلم ايدك ما توقعتك طباخه صراحه..,

عوق بغرور\ليه ما قالولك تربية الوضيح..,

زياد\الا قالت خالتي انك طباخه لكن مشيتها لها انتي عارفه من يمد ح البنت غير امها

حتى يوم تغديت عندكم توقعت غداكم طبخ شغاله..,

رفع عيونه لسماء وقال ياربي لك الحمد انك عطيتني عوق ..,

وناظر امه قال صح يمه والله ان دعوتك لي من قلب

ضحكت على هبال زياد..,

وخالتي تبتسم مثل عادتها وزياد يمزح معاها يمكن هي ما تستوعب كثير من كلامه

لكن هو يعاملها كأنها انسانه عاديه ..,

يستأذن منها ويمزح معاها يهديها ياخذ رأيها..؟

كل هذا لاحظته عليه با الكم يوم الي انا معهم ..!

طلعت فوق لغرفتي غيرت لبسي بقميص ورتبت نفسي ..,

وكلمت امي الحمدلله صوتها طيبه وقعدت تمدحني اني ما مريتها اليوم وتشجعني اني اهتم في بيتي ..

سكرت منهاوجلست اخطط كيف برتب غرفتي هي الوحيده الي بقت لي..,

دخل زياد

زياد بمزح\ نفسي ادخل مره ولا اشوفك سرحانه ..,

عوق\لا ماهو قصد بس كنت افكر بموديل غرفة النوم ليه شكله كذا..,

زياد بمحبه\تبين اغيرها ابشري من عيوني قبل جيبي..,

عوق بخجل\لا با العكس حلوه وغريبه..,

زياد با استغراب \ كيف غريبه...!

عوق\كبيره بزياده غير الغرف العاديه..,

زياد\لا اصلن كبرها له حكايه..؟

انتي عارفه اسرة النوم المزدوجه عادة طولها مترين في مترين اقصى حد...

وبما ان زوجك الموقر متوسط الطول ..,

عوق بضحك\واضح صراحه لكن تعد ميزه ..!

زياد بتهكم \اما عاد ميزه الا بلشه وين الميزه فيه ..!

آردف زياد\ المهم طلبت انهم يخلون كبر السرير مترين ونص زياده علشان اخذ راحتي بماني صرت رجل متزوج

وفي شخص ثاني بيشاركني سريري ..,

ما فهموا علي بدال مايخلون الطول مترين ونص بس لا خلو الطول مترين ونص والعرض مترين ونص ..!

لما شفته اعجبتني الفكره وقلت خلاص كبروا كل ملحقات السرير علشان تتناسب مع بعض..,

واللون انا احب ها اللون لو تبين اغيره عادي ..,

الغرفه عليها ضمان عشر سنوات وانا توني مفصلها بعد الملكه..,

عوق\لا عادي اللون اصلن شكله فخم ويناسب مع اي مفرش مو مشكله

زياد منحرج\ عوق قريتي رسالتي..,

عوق تبتسم \ايوا...

زياد\متى تبين نطلع عمره..؟

عوق با ارتباك\بكرا وبا الكثير بعده..؟

زياد بتفهم\عوق انا ما اقدر اطول بأجازتي محتاجيني المستشفى كثير..,

مهنة الطب متعبه وتخصصي بزياده اضطر ادخل غرفةالعمليات با اليوم عدة مرات ..,

ومرات استدعى لحالات طارئه بغير وقت الدوام ..!!

عوق بتساءل \زياد انت ايش تخصصك ..!؟

زياد يضحك\تخصصي نساء وتوليد..,

عوق بدهشه \معقوله ..,

زياد بتهكم \ليش ..,

عوق با استغراب\ لابس توقعتك باطنه ..!

زياد يبتسم\ ليش جا في بالك كذا..,

عوق\ زوجة جزاع قالت لي..,

زياد\ الباطنه نواف ماهو انا..,

عوق\الحين انت ونواف زملاء..؟!

زياد\ نواف اصغر مني هو بعد الثانوي طلع لأمريكا وانا بعد بكالوريوس ..,

عوق\توقعته كبرك ..,

زياد\ لا انا اصغر من جزاع واكبر من نواف..,

زميلي جزاع وهو الي درس معاي طب على انه اكبر مني ..,

عوق با استفهام \ جزاع مهندس على حسب علمي..

زياد\جزاع دخل طب سنه وبعدهاحول هندسه ..,

عوق بتعجب \ليش طيب..؟!

زياد\لماطلعنا سنه ثانيه انهار ما قدر يستحمل..,

وقت التطبيق بمادة التشريح استفتحو له براس آدمي..!

طاح واغمى عليه واخذ فتره نفسيته تعبانه ..!

بعدين الطب ما كانت رغبته هذي رغبة اهله وحول بعدها هندسه ومشى وضعه..,

اردف زياد بضحك\ شكلك خفتي عادي كل طلبة الطب تمرهم ها الاشياء اناكرهت اللحم بسبب ها الماده والي الآن آكل اللحوم غصب

زيادبا استغراب\معقوله ما تدرين انه كان طب ...

عوق با انفعال واشمئزاز\وش دراني عنهم وش قالو لك فضوليه..!

زياد بضحك\طيب وش فيك عصبتي عادي بنات خواتي لما يجلسون اخبار الكره الارضيه كلها يتداولونها توقعتك مثلهم..!

عوق \الحين انت قضيت السنين الي فاتت با امريكا كلها بس دراسه..,

زياد \حصلت الماجستير والدكتوراه واخذت دورات هناك وتعينت فتره ولو ما امي وخواتي مارجعت ..,

بعدين ترى ماهو كلها با امريكا انا درست فتره با المانيا..,

عوق بدهشه واستغراب\المانيا ..,

زياد يضحك\وش فيك مستهينه با المانيا هذي تعتبر ثاني دوله با العالم من ناحية التطور بالمجال الطبي ..

عوق \لا ماهو قصد انا ماسمعت الا انك دارس با امريكا ..,

زيادبضحك\اكيد الي وصلك المعلومه اهل جزاع علشان نواف كان معي بفترة دراسته هناك..,

عوق تبتسم \صحيح انت تعرف عيال عبد الرزاق من زمان..,

زياد بتهكم\ كل ها الاسئله ولا انتي فضوليه اعرفهم من ايام المدرسه واحنا صغار..,

واثنيهم اعتبرهم مثل اخواني جزاع خوذي منه ضحك وناسه اذا جلست معه تنسى همومك ..,

ونواف حبيب ومظلوم مع الناس ..,

عوق با استنكار \ وش معنى..!؟

زياد \نواف الي مايعرفه يقول شايف نفسه والا هو والله ملك واخلاقه توب وسهل التعامل معاه ..,

عوق\ما اعرف الا عايلة عمي مسلط ..,

زياد\طيب انتي ماعرفت تخصصك ..؟

عوق \ بما انك عطيتني شرح مفصل عن دراستك اكيد تبي مني تفاصيل..,

زياد يضحك بتهكم\اكيد بما انا في مرحلة تعرف على بعض ..!

عوق تبتسم\ ببساطه خريجة لغه عربيه تخرجت بتقدير جيد جدآقدمت على وظيفه جا تعييني بمنطقه بعيده ورفضته..,

درست سنه في مدرسه اهليه وتركتها..,

زياد \ليش تركتيها...,

عوق بقهر\تعب مو طبيعي والراتب ما يشجع..,

قدمت ماجستير قلت اشغل فراغي..,

خلصت السنه التحضيريه ..,

واجلت خفت ما افلح..,

زيادبممازحه \والله يا انك صريحه اجل خفتي ما تفلحين لو غيرك كان جابت الف سبب انها ما قدرت تكمل الا ان الدراسه صعبه عليها..!!

عوق تبتسم\رحم الله امرءعرف قدر نفسه..,

زياد\ شوفي عوق تبين تكملين ما عندي مانع بغض النظر عن الشرط الي بينا..,

عوق بمصارحه\لا ماهو قصد لكن انا ماني راعية دراسه حفظي شوي صعب ..,

زيادبضحك\ رجعنا نحطم مجاديفنا..,

لو مثل ما تقولين حفظك صعب كيف حافظه القرآن على حسب ما سمعت ..,

عوق با امتنان \ الحمدلله من فضل ربي حافظه القرآن لكن فرق عن الدروس القرآن ربي ميسر حفظه..,

اردفت عوق \نامت امك..,

زياد\اخذت علاجها ونامت..,

عوق بتساءل \امس كنت بتعلمني ليش بنات خالتك يفتشون عليك هم وبناتهم..,

زياد\ السالفه طويله تسمعينها والا فيك نوم..,

عوق تبتسم\لا عادي اسمع واذا جاني النوم نمت..,

تبدى من عند امي العنود..,

امي العنود وخالتي موضي الله يرحمها هم الي ربوني بينهم ..,

امي كانت متزوجه واحد من اقاربها..؟!!
.
.
.
(كلمه اخيره)


سمعت محآضره گانت تتگلم عن
[القنوت] وشلون نگون من [القانتين]
للدگتور / خالد الجبير
ماتصورت ان الأمر مررره بسيط
والله مايستغرق أگثر من (عشر دقايق)
الا وأنتو خالصين !
تدرون وشلووون نصير من القانتين
مثل ماقال الد گتور خالد الجبير
بأحد المحاضرات~
يقول لماتقرا باليوم( 100) آيه أوأگثر
يومياَ تگون من( القانتين)
بقولگم على طريقه سهله تخلينامن القانتين
اللّي لهم اجر عظيم والّلي ذكرها الدكتور
بمحاضرته
(1)
اقرا آيه الكرسي اعظم ايه بالقران
عدد اياتها 1
(2)
سوره الملك المانعه من عذاب القبر عدد اياتها 30
(3)
سوره السجده وهي تغيض الشيطان عدد اياتها 30
(4)
سوره الاخلاص وهي تعدل ثلث القران
عدد آياتها 4
(احسبوا لحد الان صار المجموع65ايه ))
نگمل،،
(5)
سوره الفلق عدد آياتها 5
(6)
سوره الناس عدد آياتها 6
(7)
سوره القارعه عدد اياتها 11
(8)
سوره التكاثر عدد اياتها 11
(9)
احسبوا هنا وصلنا 110ايه
بگل سهوووله
قبل النوم كل يووم ماتاخذ حول 10دقايق
{فوائدهاإ}
اولا: يكتب عند الله انه من القانتين
ثانيا:- اتباع سنه الرسول عليه الصلاه والسلام
ثالثاً :- لايكتب من الغافلين
رابعا:- تشفع له سوره تبارك وتمنعه من عذاب القبر
خامسا:- يتضايق الشيطان من سوره السجده
لانه يقول امر الله عبدي فسجد وامرني ربي ولم اسجد..
سادسا:- يأخذ أجر ثلث القران واجر ربع القران
سابعا:- سوره الاخلاص قراءتها من اسباب حب الله تخيلوا وانتم كل يوم تقرونها..
ثامنا:- اذا قرأت هذا بالبيت لايقربك الشيطان باذن الله
تاسعا:- تاخذ ستين الف حسنه والحسنه تضاعف
عاشراً:- انت بحرز من الجن
احدى عشر:- سيكون القران نور لك بالأرض وذخر لك بالسماء
بعد گل هذي الفوائد وشرايگم نعزم
گل يوم قبل ماننام نگون من القانتين
(وعسئ اللّھٌ يكتبنآ من القانتين )

.
.
.

الي الملتقى قريبآبأذن الله

وسالفه جديده


طيف الأحباب

ام الوليد


تذكروني واحبابي بدعوه طيبه

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب  
قديم 01-02-12, 09:48 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 6,718
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3748

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم


هلا وغلا بكل الغوالي الي يعطرون متصفحي المتواضع سواء با لردود او الاعجاب او التقييم او الشكر..,

مثل ما قلت انا الروايه خالصه ومنتهيه احداثها عندي من فتره طويله..,

لكن تقسيم البارتات هوالي اشتغل عليه قبل كل بارت..

ولا ابي انزلها مره وحده لأني حابه اتواصل معاكم واشوف ردودكم واعطي كل وحده حقها با الرد..,

بما انها استقطعت من وقتها قراءه واتبعتها رد..

فمن حقها علي اني اردعليها ما اقدر انزل اكثر من بارتين با الاسبوع ..,

الي اعجبتها الروايه فهذا من فضل ربي والي ما اعجبتها الناس اذواق ..,

الي خايفه تابع معانا وما تكتمل الروايه تنتظر لنهايه.

كثير كنت اتمنى اشوف انطباعهم ولو برد واحد يكفيني ..

لكن ماكل ما يتمناه المرء يدركه يكفيني عدد المشاهدات..,

ولهم بدال العذر اعذار..,

البارت اهداء لكل العابرين من هنا من دون استثناء..,

واهداء خاص خاااااااص للغاليه امووله..,

اليوم بنشوف الليله السرمديه الي وعدتكم فيها..,

البارت هذا من البارتات الي بجد اتعب نفسيتي با الكتابه يمكن يعجبكم ويمكن

تقولون طيف ماعندها سالفه وتبالغ ..؟؟!!

اليوم عوق المزايين بتعرف حقيقة زياد وهل هو لقيط فعلن اولا وبنشوف ردة فعلها..,

يا الله تعالوا معاي...!!

وسالفه جديدة؛
.
.
البارت التاسع عشر
.
.
زياد\ السالفه طويله تسمعينها والا فيك نوم..,

عوق تبتسم \لا عادي اسمع واذا جاني النوم نمت..,

تبدى من عند امي العنود..,

امي العنود وخالتي موضي هم الي ربوني بينهم ..,

امي كانت متزوجه واحد من اقاربها..؟!!

وكل ما ولدت طفل توفى مع الولاده او ينزل ميت وتحمل بعده وتولد ويموت وسنوات هذا حالها ...

والمشكله انها تولدهم على التاسع ..,

هم شخصوهابينهم انها التابعه ولا حول ولا قوة الا بالله لكن علميآ اكيدغير..,

ينزل الطفل ويختنق ويموت او تنفصل عنه المشيمه اوالحبل السري يلتف على رقبته واسباب كثيره ..!

وفي ذاك الوقت كان الطب بدائي مافي تطور والولادات اكثرها تتم في البيوت..

والا لو الحين بمشيئةالله بيكون في حلول..!

ابوي مساعد الله يرحمه كان كداد بعد داومه يطلع بسيارته يكد مثل ما يقولون يترزق الله..,

امي العنودكانت توها والده ومتوفي طفلهم وابوي كان مره متضايق على طفله الي مات..,

اخذ ناس مشوار لجده يمكن الطريق يخفف ضيقته بفقدان طفله ..,

ولما وصل الركاب مشوارهم شاور نفسه انه يزور بيت الله وياخذ عمره بماانه قريب من مكه..,

اعتمر ورجع لرياض وهوراجع كان الوقت ليل يقول وقفت سيارتي بااقضي حاجه وقبل انزل من سيارتي..!

الا اشوف كرتون على يمين الخط مبعدينه عن الأسفلت مسافه شوي يعني مايشوفه بالظلام الا الي يوقف

ومجتمعه عليها كلاب البر وتنبح تهيئ لي اني اسمع صوت صياح طفل مع نبح الكلاب..,

قلبي اوجعني من شوفة الكرتون واكبس النور على الكرتون

واتعوذ من الشيطان وانزل بعصى غليظه دايم معي بسيارتي ..,

واطرد الكلاب واناظر با الكرتون الا طفل ملفوف بقميص بدله رجالي

ومرمي عليه قماش تلبيسة سياره غرقان دم..!

ابوي توقع ان الطفل حديث ولاده من صوت صياحه..

و لما رفع الكرتون وكشف عن الطفل لقى السره ماهي مقطوعه كويس ودم الولاده ملطخ جسم الطفل..,

وعلى طول اخذ الكرتون وللمستشفى حققوامعاه

وكان اكثر شي نفع ابوي هواختلاف لون البشره بيني وبينه والاكان راح يدخل في مشاكل..,

كنت في حالة خطره لأني تقريبآ من لحظة ولادتي تخلصوا مني على طول وشكلي مولود داخل سياره..!

لأن المكان بعيد ومقطعه قليل السيارات تمرفيه الا المسافرين لأماكن بعيده..

حتى ابوي يقول لو ماكان الوقت ليل يمكن شفت الي رموا الكرتون الي فيه الطفل

لأني لمحت سياره وفيها شخصين او ثلاث واقفه على يمين الخط الثاني ..؟!

الوقت ليل وارعبني نبح الكلاب واربشني صياح الطفل اخذته ومشيت ..,

والسيارةالي كانت واقفه شكلهاتنتظر مصير الطفل شفتها مشت عكس طريقي..!

كانوا يراقبوني وش اسوي اكيد عارفين وش با الكرتون..,

اتوقع انهم هم الي رموا الطفل ينتظرون احد ياخذه من المسافرين والا كلاب البر تاكلة..,

او ان الحرمه الوالده كانت معاهم تعبانه وأخرتهم لايمشون بسرعه ..,

زياد بتأثر\عوق ليش ها الدموع ترى خلاص ماراح اكملك اذا بتبكين..,

عوق من بين دموعها\لا عادي كمل بسمع بقية الملحمه...!

زياديبتسم ويبلع غصه\اما عليك مصطلحات ..!

اردف زياد بحزن\ابوي يوم لقاني امي كانت والده من يومين

طفلها متوفي ومريضه وتعبانه نفسيتها على طفلها الي مات..,

الجيران وزملاءابوي بعمله عارفين بحالة ابوي وامي وفقدهم لأطفالهم والكل متعاطف معاهم..,

يعني من جهه انسانيآ ومن جهه ثانيه امي وابوي ناس طيبين وفي حالهم

ويقدرونهم جيرانهم ومعارفهم..,

ابوي خبر هم انه لقى طفل لقيط وهو يوصل ناس مشوار..,

والطفل تعبان احتمال يعيش والاغلب انه يموت وشرح لهم كل الي شافه..,

كثير اقترحوا عليه قالوا اذا عاش اللقيط اكفله انت وزوجتك ..!

يمكن ربي يعوضكم فيه وخصوص ان زوجتك توها والده ترضعه ويصير محرم لكم وكأنه ولدكم..!

او يمكن زي ما يقولون تفك عن امي التابعه الي تذبح مواليدها ويعيش لها اطفال..!

ابوي كان مترددلكن امي اصرت الا تكفلني..,

وراجعوا المستشفى و ما طولت متنوم في المستشفى اقل من اسبوع..!

لأنه لما احضرني ابوي للمستشفى كانوا حاطين وقت تقريبي لولادتي حوالي خمس ساعات وتلاحقوا وضعي

وفعلن لما لقاني ابوي كان عمري اقل من نصف ساعه

ومع مسافة الطريق كانت اكثر من اربع ساعات ونص حتى وصل للمستشفى..!

خالتي موضي كانت تخبرني ان امي وهي توها والده

ماتترك ابوي يراجع با اوراقي با الحاله تحس انه ماراح يكون حريص مثلها

تركب معاه واذا في ورقه تعسر مرورها تقعد تبكي وتهاوش حتى تخلص المعاملةبدموعها..

واصلوا ليلهم ونهارهم مراجعات علشان ياخذوني ..!

ومره في مسؤل كبير عقد الموضوع ورفض الواسطات ما رضى انهم يكفلوني علشان لون البشره مختلف..!

ايش تتوقعين امي سوت..!

عوق خانقتها العبره \ما ادري وش سوت ..!

زياديتنهد ويبتسم بوجع \سألت عن بيت المسؤل ودخلت على عايلته هي وخالتي موضي..

وكان يوم مشهود في بيت ذاك المسؤل قعدت تبكي عندهم..,

لدرجة انها طلعت صدرها قدام زوجة المسؤل وعايلته وهويصب حليب قدامهم ..,

وتصيح وتضرب صدرها كأنها تشحذهم وتستجديهم ولدها الي من بطنها ماخذينه منها ..,

تقول ارحموني توني دافنه مولود..,

احسنوا علي بها اللقيط الله يحسن عليكم قبل يجف حليبي يمكن ينفعني ربي فيه ان كفلته وارضعته...,

وفعلن مامر كم ساعه الا المسؤل بنفسه خلص اوراقي..,

وارسل على ابوي مساعد وقال له وهو يبكي سلم على ام زيادوقلها تجي تاخذ ولدها..,

والله لو كانت امه ماسوت الي سوته ..,

كانت بتسميني عبدالوهاب لأن هالاسم الكل يناديها فيه لكن لمسؤل سماني زياد..!

وقال لأمي يوم قالت ابغى اسم عبد الوهاب ..!

ان شاء الله يوهبك الوهاب عبد الوهاب واليتيم هذا زيادة الخير خيرين..

وارضعتني صدرها بدال الطفل الي مات ..,

ماكانت ترضعني مثل الامهات وهي جالسه او منسدحه لا..!!

ترضعني وهي واقفه تقول اخاف يجيني النوم وانا ارضعه ويصير له شي..,

ولا تجلس حتى اشبع وتنومني ..,

و دايم تغني لي وهبك الوهاب لأم عبد الوهاب..

اردف زياد با الم \انا قلت لك ها الكلام بغيتك تعرفين كيف عانت امي حتى اكفلتني ..,

ولاتفكرين بيوم تحطين نفسك بموقع مقارنه لأنها بتكون هي الفايزه بدون تردد او نقاش..

عوق بمراره \طيب كيف بنات خالتك صارو خواتك..,

زياد\خالتي موضي ولدت ناجي بعدشهرين من كفالتي وطلبتها امي ترضعني علشان اصير محرم للكل..,

اردف زياد وهو يبتسم بوجع\ارضعتني لأنهم خافوا على امي من شدة تعلقها بي تصير بعدين مشاكل بينا وبينهم بسببي..,

وفعلن ارضعتني خالتي وصرت اخو لعيالها انا الي يخبرني بها الاحداث خالتي موضي بنفسها وزوجهاعمي خليل ..

هم كان قصدهم يشرحون كيف عانت امي علشان تكفلني واتعلق فيها..,

خالتي موضي وعمي خليل كل ما خبروني سالفه...!

تشوفيني عندهم ساكت واضحك على تعليقاتهم واخذ وعطي معاهم ..

ولما اطلع من عندهم شعور يجتاحني يخليني اتخبى بمكان محد يشوفني فيه وابكي بحرقه..,

وارجع احب امي العنود وابوي مساعد اكثر واكثرواتعلق فيهم..

والا امي وابوي عمرهم ما فتحوا معاي هالسيره..

يخافون على مشاعري انهم لقوني بها الطريقه الغير انسانية..

اويمكن يجي في بالي اني اتركهم فتشوفينهم لو بيدهم سكروا اذاني علشان ما اسمع كلام يجرحني ..!

امي وابوي كفلوني وهم كبار با السن امي كان عمرها بمنتصف الاربعينات وابوي اكبر منها ..,

بعدما كفلوني امي ماحملت تقدم فيها السن خلاص واكتفت فيني..,

كبرت بين العايلتين ولا حسيت الا انهم اهلي توفى ابوي مساعدالله يرحمه وانا ادرس با الكليه..!

وترك فراغ كبير بحياتي فقدت الاب الحنون العطوف ..,

اذكره يوم كان ياخذني للمسجد والا للمدرسه شايلني على رقبته..؟!

ويقول بكرا ولدي يشيلني مثل ما شلته..!

زياد يتنهد بمراره\راح قبل اشيله مثل ماشالني لكن ان شاء الله تتعوض با امي ..,

عمي خليل توفى بعد ابوي بسنه وخالتي بعده بفتره قصيره..,

خالتي على انها ارضعتني لكن كانت هي وزوجها عمي خليل يقولون...

انت امك العنود وابوك مساعدواحنا خالتك وعمك..,

عمي خليل وخالتي كانوا خفيفين دم..

يقولون لأبوي وش دعيت يامساعد بعمرتك الي جابت لنا زياد من افواه وحوش البر..,

الله يقدرني وابر امي العنود واكون عون لبنات خالتي موضي واخو لناجي ..

عوق بوجع وقهر\سبحان الله الحين انت وش اسمك الكامل..,

زياد يبتسم\ليه..!

عوق با اصرار\ لاابي اعرف وش اختاروا لك اسم...!

زياد بدهشه\اسمي زياد عبد الله محمد عبد اللطيف..

عوق بمراره\وانا تعرف اسمي ..!

زياد يضحك\ايه اعرفه والا نسيتي انك زوجتي..

واردف با ابتسامه\ وابيك تخبريني كيف لقتك امك والا طلبتك من دار الرعايه عادي..!

عوق تقاطعه بتهكم \بتعرف لكن علمني وش اسمي..,

زيادبترقب \اسمك عوق عبد الله عبد الملك احمد..

واضحك ضحك هستيري حتى زياد استغرب من ضحكي..,

ويمسكني مع ايديني وش فيك عوق وش ها الضحك..

وانقلب ضحكي بكى ما ادري وش جاني ماني عارفه افسر الشعور الي صارلي ذاك اليوم..!!!

عوق ببكى مرير\ زياد اسمي واسمك اسامي شايعه ومصففه..!

الحمدلله ما تصادف ان اسمي نفس اسمك والا يحسبونا اخوان ..؟؟!!!

جابونا اهلنا ورمونا والي عاش مناالجهات المسؤله عن رعاية الايتام لزقوا له كم اسم يعيش فيه بين الناس

لكن مافكروا كيف بنعيش والا كيف بتكون حياتنا..!

وفي منا الي اكفلوهم ناس فيهم خير وفي الي للحين بدار الرعايه..,

ويكبرون وينولد غيرهم نفس الحكايه و نفس السيناريو مافي احد يتعظ ..,

والي تحاول تجهضه امه هي تموت وهو يعيش او يموتون الاثنين..!

والي يموت مننا يستخسرون اهله حتى يدفنونه ..؟!!

تخيل عظم الجريمه اعماهم ربي حتى عن الدفن الي هو حق من حقوق الميت..!

يغلطون ويرمونا كأنا حيوانات كم مره با الجرايد..

موضوع موجود فيه عثر على طفل لقيط متوفي على قارعة الطريق..,

حرمو الطفل الي ماله ذنب من حق انه يدفن بعد موته مثل ما حرموه من حق النسب في حياته..,

زياد بدهشه\عوق وش فيك اعو ذبالله ليتني ما فتحت معك الموضوع...!

عوق تبكي بمراره\هذي الحقيقه زياد ليش نتجاهلها احنا عاله على المجتمع..!

من قبل نخرج لدنيا واهلنا يحاربونا يبون يتخلصون منا ..!

واخرتها محذوفين بكرتون والا بكيس قمامه وينسون ها اللقيط ..,

عوق تضحك بمراره\تدري زيادان اللقيط هو شاهد الاثبات الوحيد الي ما في احد يبي يسمع شهادته..,

سواء الجاني او المجني عليه...ّ!

تصور ان احنا الوحيدين الي اهلنا يفرحون بموتنا اكثر من حياتنا..,

ولا يختارون لنا اسمائنا...

عوق بتهكم موجع\اصلن من سابع المستحيلات انا نتشرف ان نسمى على اجدادنا او اقاربنا..,

او حتى ال التعريف يلحق با اسمنا الاخير مثل العالم والناس..,

انت ربي سخر لك مساعد وانقذك ..!

والا كم واحد غيرك بنفس وضعك اكلت وجهه الكلاب شمت ريحة دمه والا سمعت صوته يصيح

لقته محذوف بجنب طريق صحراوي والا بين مزابل بعيده...,

لأن امه الحانيه الرءومه ابعدته عن العمران ورمته ..,

تدري ليش ...!

عوق تجهش با البكى \ انا اقولك علشان مافي احد يسمع صوته اذا فتكت فيك الضواري وينقذه..,

تخيل زياد لو ما امك وامي كفلونا كيف بيكون وضعنا ..؟؟!!

لو اكفلتنا اسر مستهتره يهملونا ونكون عرضه لتحرشات وضياع اكثر من مصيبة كونا لقطاء..,

تتوقع انت بتصير دكتور والا انا بكمل واخذ شهاده ويكرمني ربي بحفظ القرآن..!

تصور لو انك عشت في دار الرعايه وخصوص انك ولد ومرحله عمريه معينه وينقلونك لمكان ثاني

الي يشرفون على تربيتة رجال وتتربى على حزم الرجل وشدته ..

يعني محروم من الحنان الي تتميز فيه الانثى وتعطيه اطفالها تخيل كيف بيكون قلبك قاسي ..,

عوق تمسح دموعهابكمهاوتحاول تضبط اعصابها\مره حاولت ازور دار الايتام بعد ما عرفت اني لقيطه...!

يمكن احب الحياه ابي اي شي يعلقني با الحياه يخليني اتقبل نفسي على الاقل ..

او من باب من شاف بلاوي الناس هانت عليه بلوته..,

لأني صدمتي من كوني لقيطه افقدتني طعم الحياه خلتني اشوف نفسي شي مقززومستقذر...!

يا ما حاولت اذبح نفسي لكن اتراجع با اللحظه الاخيره..؟!

دخلت شفت بعيون الا طفال الانكسار وحياه جماعيه مافي خصوصيه..!

كل عدة اطفال ينامون بغرفه وحده..,

والعاملات هناك فيهم الحنونه وفيهم القاسيه وفيهم الجامده بدون مشاعر..!

تدري كنت اتكلم مع وحده من الاخصائيات..!؟

تقول احنا هنا نعاني اكثر شي من الطفل الذكي الي يتعبنا بكثر اسألته..!؟

ليش ماعندي ماما وبابا..؟!

ليش اسمي كذا ليش ماعندي اخوان يشبهوني..؟!

انت عارف ان بعض الاطفال يعاقبون على مثل ها الاسئله..!

الاسئله هذي الي كل ام واب ينتظرون اطفالهم يشاكسونهم ويجاوبون عليها وهم فرحانين..!

واذا كبرو اهلهم يتذكرون ها السوالف وهم يتمنون يستيعدون ها الذكريات

اللقطاء غير يعاقبون عليها معاقبه ما تتوقع كيف..؟!

اطفال يغلطون ويشاكسون ويخربون ويكسرون مثل غيرهم من الاطفال..!

انت عارف من وسائل التأديب لهم قطع المصروف عنهم فتره..؟!

طيب من وين بياخذون مصروف لا ام تحن وترحمهم ولا اب يعطف ويعوضهم..؟!

اوامر وتنفذ عليهم واساليب تربويه يعمل بها حرفيآ اوقات كثيره بدون تدخل المشاعر..؟!

عوق تشاهق \احنا يا زياد ذنوب غيرنا نمشي على الارض..!

ذيب وضحيه التقوا بغياب الرقيب والنتيجه اطفال يدفعون ثمن نزوة غيرهم الي ما اخذت خمس دقايق..

تخيل زياد نزوة دقايق بين حقيرين تجني على كائن بشري ..,

من ينولد لحد مايموت وهو بعذاب وحياته سواد بسواد سواء عاش يوم والا مية سنه..,

زياد بغضب\عوق خلاص اسكتي فضحتينا صوتك لا يرتفع..!

عوق بتهكم\ليش في شي غلط بكلامي ياليت امي ذبحتني يوم طلعت لدنيا..!

زيادبحده\عوق انتي ما انتي طبيعيه الليله ...!

اردف زياد بحده وتهديد\ والله ما يحصل لك طيب لو دق الباب والا جوالي احد يسأل وش صاير..

انتي شكلك مضغوطه من شي خلاص عبرتي عن شعورك اسكتي..!!؟

عوق تضحك بتهكم \ اسكت بالله معجبك حياتك..,

زياد بتأكيد\ايه معجبتني انا متصالح مع نفسي وراضي بقدر ربي لي..,

والله ماهو ذنبي اني لقيط اكيد ان الي جابوني اخذو جزائهم با الدنيا وبالآخره لهم عند الله حساب وعقاب ...!

وانا الله عوضني با اهل متأكد انهم احن علي من اهلي الحقيقيين ...,

انا ما انكر انه مرتني لحظات ضعف وتمنيت ان لي اهل من لحمي ودمي وادري انه مستحيل تتحقق ها الامنيه..!

لكن تغلبت مع الايام على ها المشاعر..؟!

ولو بيطلعون الآن اهلي ويخيروني بينهم وبين امي العنود اكيد با اختار امي العنود بدون تردد..!

حتى لو كان الثمن الاعتراف اني ولد شرعي..؟!

عوق بسخريه \يعني تبي تقنعني انك ما تتنمى انك ولد شرعي ..,

زياد بحده\اناكبرت على اني اعيش با الخيال امي العنود وبس هي امي وابوي واهلي وناسي ..,

تدرين لو تطلب عضو من اعضائي اعطيها وانا فرحان وبكون ممنون انها شرفتني بها الطلب ..,

لأن الام هي الي تربي ماهي الي تولد وترمي وغيرها يربي بأي شكل من الاشكال..!

اهلي الي جابوني ورموني بوقف قدام رب العالمين يوم تجتمع الخصوم واخذ حقي منهم..,

والا في الدنيا استغنيت عنهم من يوم العنود ضمتني وارضعتني صدرها..,

عوق بمراره\يا حظك بنفسك يا زياد اذا فعلن هذي افكارك بصراحه اشك انك تقول الحقيقه ..,

زياد با استنكار\عوق والله فيكي شي وشي خطير وش الي قلب حالك ..!

عوق بحزن\ما قلب حالي شي بس انت معيش نفسك بوهم وكل شي واضح قدامك..؟!

زياد بتعجب\واضح وش الي واضح..!!!؟

عوق با استهزاءوسخريه لاذعة\الي واضح ملامحك ماتوحي ابدآحتى انك سعودي ..!

الا احلف بعد انك ما انتي عربي اصلن ويمكن بعد اهلك ماهم مسلمين..,

او امك اجنبيه ضحك عليها احدومن ويوم انولدت تخلصو هي واهلها منك بها الطريقه البشعه..!

رحمك ربي وصرت سعودي لأنك انولدت هنا ولقاك مساعد محذوف بذاك المكان المهجور قبل تاكلك الكلاب..,

سحبت زياد مع ايده للمرايه..,

عوق بقهر وحسره وتهكم \يا اخي اذا انت مغمض فتح وشف وجهك با المرايه وانت تعرف صدق كلامي يا سعودي ...!

يشهد عليك ملامح وجهك وتكوين جسمك ان دمك ماهو حتى عربي..,

لوما قلت ان لقوك توك مولود كان قلت هذا ولد اجانب جايين يشتغلون هنا وضيعوه..,

عند اخر كلمه ماحسيت الا بلي نفض يده من يدي و دفعني يبعدني عن طريقه وطحت على الارض...!

اسمع صوت تسكيرة الباب الي هزت جدران الغرفه..!

اول مره انهار في حياتي ومن قدامه قدام زياد الي ما كملت معاه اسبوع..!

واقعد ابكي بكا سنين عمري ال25...

ونمت وانا ابكي وصحيت الفجر ما شفت زياد..

ورجعت نمت صحيت على الساعه عشر..

قعدت اراجع كلامي تحسفت اني انفجرت في وجه زياد طيب وش ذنبه..,

وش الفايده من كل كلامي الي قلته غير تقليب المواجع انا ليش قلت كذا..!

والا تفكرين ياعوق الاسم الرنان لعيالتك خلاك تتحسفين انك تزوجتي رجل مجهول النسب

هو بعد يمكن عايلته اكبر من عايلتك وابتلو بعرضهم..,

يا بنت الاصل والفصل ناسية انتي مين ..؟!!

انتي عوق اللقيطه الي كان المفروض نهايتك بحبوب تجهضك والا بعملية تنظيف عنداي دكتور

والا حتى عشبه عطوها امك وسقطتك ماهو مهم بأي طريقه المهم انه ما يكون لك وجود

الحين يا عوق وش تبين عمرك 25سنه وامك 92سنه الايام تمشي بتوقفين الزمن

وهذي امك قدام عيونك مريضه يعصرها المرض عصر لكن تصبر علشانتس ماهي راضيه حتى تروح لمستشفى

انصمختي وانعميتي عن حقيقتك..!!

عار وشنار على حموله كامله لو يتعرف عليتس احد..,

زياد مسكين ضحيه مثله مثلي با اختلاف ظروفنا نظل مجهولين نسب هو صادق اناما كنت طبيعيه...!

ويعني واذا قلت له الكلام الي قلته والاملامحك والادمك ماانت سعودي وش بيغير بحياته وحياتي

اكيد قالوها له غيري كثير وش غيرو في حياته لقى اهله والا تغير وضعه ..,

يمكن الي خلاني انفجر اني فعلن فقدت امي اواني ما لقيت احد مثل وضعي اشكي له...!

وكبت السنين الماضيه لقى له منفذوثرت مثل البركان..!

الحمدلله الي ما ناقشني زياد واخذ وعطى معاي يمكن انهبلت وعلمته طريق ..

ياربي هو وش بيسوي الحين بيرميني على امي والا يتركني شفقه على حالي..!

ان رجعت لأمي اكيد اما انها تهيني وترجعني اوانها تتعب ويصير لها شي وهي خلقه تعبانه وش الحل ياربي..!

ياليتني اصلي واطلب ربي يدبرني..!

نزلت تحت يمكن اشوف زياد..

مالقيته سألت الخادمه قالت انه افطر وطلع من الصباح..

افطرت وانا مالي نفس بس ابي شي يسد جوعي..,

دخلت على خالتي ام زياد لقيتها نايمه طلعت لغرفتي

ياربي وش اسوي مالي حتى نفس ارتب شي ...!

كل تخطيطاتي امس لغرفتي طارت با الهوى ما صار لي نفس اسوي شي ابدآ ..!

لا حول ولاقوة الا بالله هذا وين راح اظلم الليل ولا رجع..!

توقعت يجي يغير ملابسه ماله اثر ...!

نزلت تحت شغلت التلفزيون كل شي ممل ..؟!

دخلت غرفة الشغاله الي تحت وسألتها زياد اليوم رجع

قالت ايوااخذ ملابس جديده و اخذ بالطوا دوام وطلع ..!

معقوله يروح ويرجع على البيت لكن ما يطلع فوق..!

يطلع فوق وش يطلع له يشوف وحده معقده مثلتس سوالفها تجيب الهم والغم

ياربي دخيلك انا وش سويت بنفسي وش عذري عند امي ان رجعت لهااليوم والا بكره

صعدت لغرفتي برتبها بضيع الطفش وانسى التفكير الي شوي والا يجنني ..,

بديت فيها شغل من بعد صلاة العشا وانا مندمجه بشغلي ما سمعت الا اذ ن الفجر..؟!

كل شي رتبته لبسي ولبس زياد رتبت السرير والتسريحه حتى الارضيات والحمام مسحتهم ورتبتهم..!

حسيت ان جناحي صار شكل ثاني ..؟!

لكن لو طلع الحين زيادوقال يا الله لمي عفشك وش بسوي..؟!

يروح تعب الليل كله با الترتيب...!

يعني ياعوق همك تعب ايديك ولا فكرتي بالناس الي بتطلع عليك اشاعات من كل حدب وصوب..!

ووصايا امي لي كلها راحت با الهوا ياخسارة تربيتس يا الوضيح الظاهر كنتي تنفخين بقربه مشقوقه..,

ما شفت شقها الا يوم صرت با الحالي واعتمدت على نفسي..,

باخذ لي دش الحمدلله اليوم اول صلاتي في بيت زياد واطلب ربي..!

فرشت سجادتي وصليت الفجر..,

ودعيت ربي ((اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء,

اللهم اني اسئلك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري ,

اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم اصلح بيننا,

واكشف عنا ضرنا مسنا انت اعلم به منا اللهم انا نسألك رحمتك ,

اللهم انا نشكو اليك ضعف حالنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس,

اللهم ان الم يكن بك غضب علينا فلا نبالي غير أن عافيتك هي أوسع لنا))

يمكن الي صار فيني عقوبه هاجره كتاب ربي من كم يوم ..

ولا حصنت نفسي من ليلة عرسي ..,

قريت وردي واذكاري وخلصتها..,

ناظرت جوالي يمكن لعل وعسى زياد مرسل رساله لو عتاب اهم شي يعبرني ..!

ما لقيت شي رجعت نمت..,

صحيت على دق الباب..؟!

كانت الشغاله تقول مدام الحين بيطلعون عمال لا تطلعين..!

رجعت نمت وصحيت على ازعاج وصوت سحب..!

صحصحت من النوم وصليت الضحى ..,

توقعت ان زيادبأي لحظه بيفتح الباب ويدخل غرفتي وخاب ظني ..

بعدها هدا الصوت انتظرت حتى اختفى الصوت..

فتحت باب غرفتي وانا لابسه جلالي خفت اصادف احد غريب

كان المكان فاضي مافي احد...!؟

وطلعت اشوف سبب الاصوات لقيت غرفة الاشباح مفتوحه...!

الشغاله تنظفها بعد ما العمال ركبوا الستاير..؟!

وجابوا الكنب لها حتى التلفزيون وباقي لوحات حددت مكانها امس كملو تركيبها ..؟!

سألت الشغاله وين زيادقالت طلع مع العمال ...

يا الله يا زياد الي ها الدرجه حاقرني ..؟

الصباح مرسل الشغاله تخبرني ان فيه عمال ما تبي تشوف وجهي ..,

نزلت تحت بفطر اليوم الاثنين ليتني نويت اصوم من زمان ما صمت..,

افطرت ودخلت لغرفة خالتي ام زياد...

لقيتها صاحيه سولفت معاها شوي وطلعت لجناحي

جلست اقرا قرآن قبل صلاة الظهر اذن وصليت...,

قررت انزل اصلح غدا يمكن اشوف زياد صلحت الغدا وطلعت اخذ شور عن ريحة الاكل والبس..,

كشخت من الخاطر حتى شعري الي كنت اتحاشى ان زياد يشوفه فكيته و خليته على طوله..,

يمكن اذا شافني زياد كاشخه يحن شوي علي ويرضى..,

بشوف تعليماتس ياريم اليوم يجي منها فود اولا..,

يوم تقولين اذا زعل جزاع من يوم يشوفني كاشخه يطيح مابراسه ..,

شباك غرفة الاشباح كبير وعلى طول يطل على الحوش رحت بشوف سيارة زياد موجوده فتحت الشباك..,

وماجات عيني الا بعين زياد الي توه نازل من سيارته وكأنه ينتظر بس متى افتح الشباك..,

عيونه بغت تاكلني حسيت فيها تهديد..,

ياربي زاد الطين بله وش اسوي لكن ما فيه الا المواجهه والي يصير يصير..؟!

شيكت على شكلي ورشيت عطر نزلت تحت ما شفت زياد,

سألت الشغاله وينه..؟!

قالت بغرفة ماما كبير..,

جهزت الغدا ورتبته على طاولة الطعام ومشيت لغرفة خالتي..!؟

عطري يسبقني وقلبي يرقع من موقف البارحه وكمله اليوم..؟!

عوق بهدوء\زياد الغدا جاهز با المقلط..!

مارد علي ولا حتى ناظرني..

رجعت للمقلط وطولت جالسه بعدها سمعت حركه احد جاي للمقلط يارب زياد..,

ماخاب ظني كان هو..!

الحمدلله اكيد اعجبه شكلي ولحقني

يا بعد قلبي يارويمه انتي ونصايحتس ..,

جلس على كرسي قريب مني بدون ما يناظر وجهي..,

زيادبحده وهوخافض صوته \اسمعي يا بنت الناس ها العايله الي معتبريني ولدهم طول عمرهم ناس مستورين..ّ!

ما عمر احد نقدهم ولا شكك با اخلاقهم..,

تفتح الشبابيك ماهو لهم ولاتخلينه لك طبع ..,

بنات خواتي عورات ولهم سمعتهم..,

لو مر احد ولمحك مع الشباك ماراح يعرف انه انتي..!

ماراح يقولون الا بنات ساري والا بنيان وهذا الي انا ما ارضاه لبنات عايله ضفتني واعتبرتني فرد من افرادها ..!

استري علينا الله يستر عليك..!

جمدت في محلي من قو كلامه ماعرفت ارد عليه بشي بس دنقت ودموعي ملت حظني بدون شعور..!

زياد قام ولا حتى ناظر للي طبخته ولا شده شكلي ولا لبسي...,

قمت لغرفتي مكسوره ومقهوره من كلام زياد ترك الموضوع الي زعل منه اساسآ..!

ومسك على موقف الشباك ..!

انا طول عمري محد شاف مني اظفر الحين يقول زياد استري علينا الله يستر عليك..,

ياربي عفوك وش الذنب الي سويته علشان اتعاقب عليه...!

قضيت نهاري بغرفتي مابين بكا وحيره بوضعي المعلق..,

وحرقة كلمةزياد كنها خنجر بصدري ..,

تذكرت امي بسمع صوتها كلمت من الجوال على تيلفون البيت..,

وردت الشغاله سألتها وين امي

شوي وجاني صوت امي

عوق\هلا يمه كيف حالتس ..!

ام عوق\بخير يا مال الخير ..,

كلمتها والحمدلله ما حست ان في صوتي شي..,

وهي بعد صوتها طمني حسيت بدوخه شكله من الجوع..,

نزلت ابي اي شي يسد جوعي علشان اخذ بنادول..!

البيت هادي مافي حس ابد الكل مشغول حتى بنات خوات زياد ماطل منهم احد اليوم..!

دخلت المطبخ اكلت تفاحه اسد جوعي احس طعمها مر بحلقي غصب ابلع ..!

اخذت حبوب بنادول وطلعت بصلي العشا وانام..,

صليت العشا فتحت دولاب الملابس اناظر ملابسي الي اشتريتها..!

انا والبنات واتذكر سوالفهم وتعليقات ريم وخواتها...,

يا خوفي ياريم اني ارجع لأمي مالبست شي منها...

اخذت لي قميص نوم خفيف غيرت ودخلت السرير اتذكر كلام زياد..!

يوم يخبرني ان حجم السرير ماكان مقصود وانه غلطه لكن غلطه حلوه..,

اخذت جوالي اتسلى فيه حتى يجيني النوم..

ناظرت الساعه الوقت متأخر وهو لاحس ولاخبر حتى سيارته ما اسمع لها حس با الحوش..!!

فتحت الرسايل مافي الا رساله زياد يوم يسأل متى بنروح مكه..؟!

فكرت طيب ليش ما ارسل اعتذار لزياد

انا مسالمه ودايم امشي جنب الحيط عمري ما زعلت احد مني بقصد..,

ويوم زعلت جبت الطامه مع زوجي...!

زوجي كلمه غريبه علي واحس يجيني الضحك اذا قلتها ...!

فتحت انشاء رساله وكتبت

(اسفه زيادوالله ماكنت اقصد سواءموقف اليوم اوالموقف البايخ الي قبله..

وبعدين لايحق للمسلم ان يهجر اخاه المسلم فوق ثلاث)

وارسلت الرساله انتظرت شوي ماجاني رد..؟!

قلت يمكن الرساله ما وصلت ..؟

بدق اشوف دقيت وعطاني مشغول..!

شكل الرجال بايع ومخلص ومنتهي وضعي عنده

لأن كلامي يوم فكرت فيه لقيته قوي وما تقوله وحده فيها مخ..!

زيادماهو مجبور على وحده مثلي مطيوره قمت كملت صلاتي ورجعت..!

ضبطت المنبه على صلاة الفجر ونمت وصحيت على صوت المنبه مع الاذان..,

قمت اجهز نفسي لصلاه وصدري ضايق والحيره ذابحتني..!!

ورفعت ايديني لربي ودموعي تصب آلهي لاتكلني الي نفسي طرفة عين وانت ارحم الرحمين..,

صليت وجلست على سجادتي اقرا قرآني واذكاري

وقعدت ارتب غرفتي ابي اشغل نفسي عن التفكير

خلصت شغلي لكن عقلي مشغول مع هالمصيبه..!

ياربي هو وش قرر وش قصده من ها الصمت الي يذبح..!

يعني خلاص بننفصل عن بعض..!

ناظرت في ايدني ورجولي للحين اثر حنة عرسي علي ما انمحت ..!

وهذا المعرس طفش مني ومن هبالي..,

وش اسوي هو بس لو يعطيني وجه علشان اعتذر منه يمكن يرضى علي..,

خلاص ما ابي شي منه حتى زيارات امي ما راح ازعجه يكفي مرتين اوثلاث با الاسبوع اشوفها...!

والجوال يطمني عليها..,

راحة امي ماهي بشوفتها لي ناطه بوجها كل يوم..!

راحتها انها تشوفيني سعيد في بيتي..!

لكن زيادشكله بيستغني عني بسهوله..؟!

هو وش يذكر مني غير صياحي على امي ولساني الطويل..!

اكيد هو مخطط كم يوم وانا وهو كل واحد يروح بحاله..,

وارجع لحياتي قبل حياه بارده صقيع مافيها شي حلو الا امي وضحى..!

الي لو رجعت لها الله اعلم وش بتسوي فيني..!

آآآآخ عشت حياتي كلها احلام جميله واصحى على واقع مرير..,

يا ماحلمت انه يكون عندي اهل ولما تحقق الحلم اهلي كانوا يبوني وسيله علاجيه وبا الخفاء..؟!

مثل الي يراجع طبيب نفسي وبا الخفاء ما يبي احد يدري والا يكون نصيبه من المجتمع لقب مجنون..!

ليالي طويله احلم اني اتزوج ويكون عندي اطفال مثل كل البنات ..

يوم جاالزوج يعني ضاقت ما لقيت الا هو افرغ عقدي فيه...!

استغفر الله ان قعدت كذا يمكن انجن مافي الا اني اواجه زيادواحدد معاه كل شي..!

وخير وسيله لدفاع الهجوم اول مره ما نفعت نجرب ثاني مره وش ورانا..!

انتظرت حتى صارت الساعه سبع ونص ..,

امس الشغاله تقول انه طلع لدوام يعني قطع الاجازه وبيرجع لحياته عادي..,

يعني لاشهر عسل ولا عمره لمكه..,

خلاص اعزمي امرتس ياعوق وانهي الموضوع يا ابيض يا اسود..,

دخلت لغرفة الاشباح كنت بفتح الشباك خفت يشوفني زياد واقطع اخر خيط بيني وبينه..,

نزلت ودخلت المطبخ مافي احد..,

جلست في الصاله وهي المكان الي يفتح على البيت كله اذا هو موجودبشوفه ...!

الساعه قربت ثمان ولا في له حس مافي الا الخدامه...

داخله طالعه تشتغل وتنظف ...

وقفت بناديها الا زياد طلع من المجلس الداخلي حق الحريم ...!

شكله بيطلع الدوام لأن البالطوا بيده

مشى قدامي حتى ما قال السلام عليكم سلمت عليه مارد مشى بدون ما يتكلم..؟!

ناديته وهو خلاص بيفتح الباب ..!

عوق بترددوارتباك\ زياد ابيك بموضوع ..؟

كلمني بدون حتى ما يلتفت علي...!

زياد \ انا تأخرت عن شغلي خلي مواضيعك وقت ثاني ..,

عوق\خلاص اذا رجعت مو مشكله انتظرك فوق..,

زياد بتهكم\ برجع متأخر عندي حالات مستعجله وانتي مواضيعك طويله ولا هو ضروري تنتظريني...,

وسكر الباب وراه وطلع...!!!!!!

صعدت لغرفتي ما شوف طريقي من الدموع يعني وش يقصد بكلامه..؟!

ماهو ضروري تنتظريني يعني خلاص بينهي كل شي بينا..؟!

.
.
.
(كلمه اخيره)

يقول د . عائض القرني ,,

بعض الناس عنده مقدرة عجيبة في تكدير خاطره ,,

ويجلب الهم والغم لنفسه ,,

ويجيد فن الخيالات الفاسدة لذهنه ,,

فكم يصفو له من هذه الحياه اذا كان دائما يتذكر الماضي بآلامه

ويتوقع حوادث المستقبل ويخاف ان مرضا ما سوف يصيبه !!

فيا من اراد السعادة والراحه ’’

لا تقصر حياتك ,, فهي قصيرة اصلا ,,

عش في حدود يومك ,, ولا تبكي على مافات ,,

واترك المستقبل حتى يأت ِ ,, ولا تلق بالا لكلام الحساد ,,

وتوكل على الله فهو حسبك ,,

وكفى هموم وغموم واحزان ,,

الحياة قصيره فلا نقصرها اكثر ,,

قلوب تريد ,, ورب يشاء ,,

فيارب حقق لقلوبنا ماتريد بمشيئتك يا ارحم الراحمين,,

.
.
.

الي الملتقى قريبآبأذن الله

وسالفه جديده


طيف الأحباب

ام الوليد


تذكروني واحبابي بدعوه طيبه

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب  
قديم 04-02-12, 01:38 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق



البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 152163
المشاركات: 6,718
الجنس أنثى
معدل التقييم: طيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسيطيف الأحباب عضو ماسي
نقاط التقييم: 3748

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
طيف الأحباب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : طيف الأحباب المنتدى : القصص المكتملة (بدون ردود)
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم


هلا وغلا بكل الغوالي الي يعطرون متصفحي المتواضع سواء با لردود او الاعجاب او التقييم او الشكر..,

او با الرسائل الي تجيني على الخاص ممتنه للجميع..,

يا خواتي اللقطاء مآساتهم ماتصطرها روايه وربي كل الحزن الي نشعر فيه اتجاهم

ما يجي جزء بسيط من حزن يوم واحد في حياة الكثير منهم

الروايه بتكون نهايتها من وجهة نظر ي نهايه مرضيه وملمعه لأنه مهما سطرنا من وجع ماراح نوصل لوجعهم..

نسأل الله السلامه لنا والجميع اعراض بنات المسلمين والله الاعداد في ازدياد..

الف الف لابآس على بنت الغاليه حكيمه اسأل الله العظيم ان يشفيها شفاءلايغادر سقما وجميع مرضى المسلمين
.
.
.
اليوم بنشوف عوق المزايين كيف بتواجه اول مشكله في حياتها الزوجيه وهل بتستسلم او لا


البارت اهداء للعابرين من هنادون استثناء...!!

واهداااء خاص للغاليه نوفاه,
.
.
.
يا الله تعالوا معاي...!!

وسالفه جديدة؛
.
.
.
البارت العشرين
.
.
.
عوق بترددوارتباك\ زياد ابيك بموضوع ..؟

كلمني بدون حتى ما يلتفت علي...!

زياد \ انا تأخرت عن شغلي خلي مواضيعك وقت ثاني ..,

عوق\خلاص مومشكلةاذارجعت انتظرك فوق..,

زياد بتهكم\ برجع متأخر عندي حالات مستعجله وانتي مواضيعك طويله ولا هو ضروري تنتظريني...,

وسكر الباب وراه وطلع...!!!!!!

صعدت لغرفتي ما شوف طريقي من الدموع يعني وش يقصد بكلامه..؟!

ماهو ضروري تنتظريني يعني خلاص بينهي كل شي بينا..؟!

ياربي وين كلام البنات عن الحياه الزوجيه والعالم الوردي الي يعيشونه..؟!

انا من اول مشكله انهد ما بيني وبين زياد ..!

طيب المفروض انه يراعي نفسيتي اني اول مره ابعد عن امي..!؟

وضايق صدري يعني ما يصير الواحد يفض فض شوي..

وكلامي الي قلته حابسته من زمان بصدري يعني من بيفهمني غيره انا وهو نفس الجرح

ياربي وش اسوي تسكرت بوجهي وضاقت على الوسيعه..,

اللهم بحق قولك "وربك يخلق مايشاء ويختار ماكان لهم الخيره"

خرلي مايسعدني ويرضيك في أموري كلها الدنيويه والأخرويه

با اصلي الاستخاره واشوف وش ربي يهديني عليه ..!

علشان بعدين ما الوم نفسي على اي شي يصير..,

صليت الضحى وركعتين االاستخاره..,

و حاولت انام ولا ادري كيف غفت عيوني..

اذكر الساعه تسع ونص قمت على صوت الاذان ..

بيت زياد قريب منه المسجد اذا اذن صوت الاذان اسمعه داخل البيت..,

بصلي الظهر وانزل اكل اي شي بس اسد جوعي على ان مالي نفس بشي..,

صليت ونزلت وظهر اليوم مثل ظهر امس البيت جوه واحد..!

الشغاله من المطبخ لغرفة الكوي ماشيه بشغلها ..!

والممرضه ما اشوفها اكيد بغرفة خالتي..,

خالتي يا الله نسيت حتى وجودها..

ليتها بصحتها كان اجلس اسولف معاها اضيع ها الملل والضيقه الي انا احس فيها..

دخلت غرفتها لقيتها صاحيه سلمت على راسها وجلست مقابلتها..!

قلت للمرضه بنطلع نجلس في الصاله..,

قالت لا الحين دخلتها غرفتها من اليوم هي في الصاله..!

وقفت بطلع قلت خاله ادعي ان ربي يفرجها ...,

ما ادري فهمت علي اولا لكن سمعت الله كريم..

ياربي وش اسوي النهار طويل ..

وبعد ما استخرت حسيت بشوي راحه لكن ماعرفت اقرر امشي والا اقعد..,

صرت امشي في البيت واتفرج على التعديلات الي طلبتها من زياد كلها نفذها

وكل شي في مكانه ..,

كلمت امي من تيلفون الصاله كان صوتها فيه نوم

قلت يمه وش رايك امرك قالت لا وش يجيبتس عروس وتدوجين

قابلي رجلتس ازين..,

تقول الي تقوله ام العوق اهم شي انها طيبه..,

تذكرت ريم احس من زمان عنهابكلمها..,

كلمتهافرحت يوم سمعت صوتها ...

ريم بضحك\وينتس يا القاطعه اعو ذبالله كنتس ما صدقتي تعرسين..,

انتي ناذره ان اعرستي ما تكلمين احد..,

عوق\حرام عليتس ماهو قصد لكن توني القى تيلفون..,

ريم بتهكم\يا النصابة كل ما كلمت خالتي وضحى تقول عوق كلمتني وطيبه..,

عوق بضحك \اكلم امي من جوالي...!

ريم بممازحه\احلى طلعتي جوال اخيرآهذا من بركات الزواج طيب ليش ما كلمتيني على جوالي..؟!

عوق\وش عرفني بجوالتس انا تيلفون بيتس ويا الله بعد انتي خابره امي ما تحب تشوفني ماسكه تيلفون..!

ريم بتساءل \عوق ماكنتوا بتطلعون عمره وش اخركم..,

عوق بوجع \زياد عنده اشغال واجلها..,

ريم \ الله يسهلها لكم دريتي الجوهره انخطبت ..!

عوق بفرحه\بالله الف مبروك ..,

ريم\والي خطبها بعد تعرفينه..,

عوق با ستنكار\وش عرفني فيه انا اهلتس ويا الله اعرفهم من هو هذا الي اعرفه..!؟

ريم\نواف ..,!

عوق با استغراب\من نواف ...؟ّ!

ريم \اخو جزاع يا مال الصلاح اخيرآاقتنع يعرس الظاهر ان زياد مادح له العرس..,

الجوهره تقول ليت عوق معرسه من زمان..,

عوق بضحك \ والله جوجو بايعتها...

وام جزاع وش قالت..!؟

ريم\ما قالت شي هي بس تبيه يعرس ملت من كثر ما يترززن حريم جماعتنا عندها تبي ولدها يستقر..,

اردفت ريم\البلا ماهو في خالتي البلا عيال عماني يوم سمعوا زعلوا ...؟!

يقولون بنات مسلط كلهن راحن لخوالهن وطولوا لسانهم على امي ولا خلو ولا بقواعليها وانه كله من تحت راسها ..!

عوق با استنكار\ استغفر الله هذي قسمه ونصيب مالهم حق يعترضون اذا ما كانو خاطبين قبل خوالتس..؟

ريم بقهر \لا خاطبين ولا شي بس قطع رزق بعدين ما تجوز خطبه على خطبه يا فهيمه...

اردفت ريم \والله قهرو ابوي يوم تبلوا على امي وقال كنت ناوي ازوجكم من الصغار..

لكن عقب كلامكم هذا مالكم لا صغيره ولا كبيره عندي..!

عوق بدهشه\عاد عمي مسلط حليم وباله طويل مايزعله الشي الهين...!

ريم\حركة عيال عماني تدبل الكبد,

لكن عماني الله يعافيهم تعذروا عن كلام عيالهم..,

وقالو يا مسلط لا تفوت نواف على بنتك وعيالنا بيلقون نصيبهم..,

اهم شي ان عماني سمحو من خاطرهم والباقي ماعلينا منهم..!

عوق بشرود\ما توقعت ياريم عمي مسلط يسوي كذا علشان خالتي..!

ريم بضحك \وليه يا حبيبتي ما توقعتي هذي زوجته وام عياله وامي ما مثلها با الحريم..,

عوق \وخالتي نوره وش سوت..,

ريم \ما سوت شي ابوي الله يطول بعمره واقف معها ماهمها لو كل عماني ضدها يعني وش بيضرونها فيه..,

اذا زوجتس على قلبتس ما عليتس من باقي الناس تزعل ومصيرهاترضى..!!

البلا يا عوق اذارجلتس جفاتس والا وقف ضدتس والله تحسين ان كل البشر محاربينتس..,

عوق بضيقه\ صادقه ياريم ..,

ريم بضحك\البارحة زياد عند العيال تحت والله يا ضحكهم استغفر الله كنه صياح..!!

اسمعهم وانا فوق بشقتي حتى جزاع يقول ما شاء الله زياد باين في وجه الراحه..,

يقول لهم يويلكم من الله تاركيني عزوبي كل ها المده ذنبي برقبتكم ورى ما زوجتوني غصب ..!!

عوق با استنكار\امس زياد عندكم..!

ريم بدهشه\لاتقولين ما تدرين وين انتي عن رجلتس..,

عوق باارتباك\ هو جا متأخر بس ما سألته استحيت وهو ما خبرني..,

ريم بضحك\كل ليله البارح وهو عندنا جزاع يقول نشبنا لزياد ما خليناه يطلع ..,

وهو يقول فكوني من شركم شوفوا زوجتي ترسل وتدق تدورني وانتم ماسكيني...,

المهم عوق متى اشوفتس دوري اي طريقه نتلاقى فيها تعالي في بيتي..,

والا في بيتس والا عند خالتي مشتاقه لتس يا الدبه..؟

ودي اشوفتس وانتي مدام ورجلتس هو الي يجيبتس لنا..

قهرني جزاع يقول زياد صاك صكه على حرمته عزمته شكله يتهرب ما يبي يجيبها..,

عوق بضيقه\مو مشكله خليني افضى وارتب وضعي وما يصير الا كل خير..!

ريم\خلاص قبل تقفلين عطيني رقم جوالتس..؟

عوق بحزن \والله ما عرفه اكلمك وقت ثاني واعطيك ..!؟

قفلت من ريم كلمتها ابي استانس زاد همي هم..,

هو مستانس وفالها وانا دموعي على خدي..,

ما عليه اليوم لازم يقرر يا نستمر يا كل واحد يمشي بطريق هذي ماهي حاله ..؟

اشغلت نفسي بشغل البيت غيرت ورتبت مع الشغاله صلحت قهوه وحلى ..,

يمكن خواته يمرون والا بناتهم..

طلعت لغرفتي صليت العصر وخلصت وردي واذكاري ..,

دخلت غرفة الاشباح شغلت التلفزيون وجلست افر با القنوات ..!

ياربي النهار طويل ماهو راضي ينتهي ..

غريبه نفسية الانسان يبي حتى الوقت على كيفه...

يوم زواجي كان النهار قصير والليل طويل ..

ومع مشكلتي مع زياد انقلب الوضع النهار طويل..,

نزلت تحت وجلست با الصاله با الحالي ..

يا ليتني اعرف ارقام تيلفونات نجلاء ولابشرى

كان كلمتهم يتقهوون معي هم والا بناتهم..,

واخيرآ دق جرس الباب مين يا ترى ..,

دخلو بنات ناجي وهم مستحيات ويناظرون وراهم...!

كانت معاهم امهم شايله صواني حلى وقهوه وكيس دخلتها وسلمت عليها هي وبناتها..!

عوق \وين تبينا نجلس هنا والا داخل..,

ام موضي\الي يريحك داخل احسن مابدنايجي زياد وينحرج ..,

عوق\ حياك بنتقهوى بمجلس النساء العربي..!

اخذت الصواني منها..,

ام موضي\بدخل على خالتي العنود اسلم وجايه وراك ..,

ناديت الشغاله تساعدني اخذت القهوه والحلى للمجلس...,

وجلست انتظر ام موضي اهم شي وجه جديد يغير جوي الكئيب ...,

رجعت من خالتي وجلسنا نتقهوى ونسولف ..!

بناتها مؤدبات ما شاء الله..,

عوق\ماعندك غيرهم..,

ام موضي\لا بس موضي سبع سنين وسمر خمس سنين وحامل بشهرين يارب يكون ولد..!

عوق\تبارك الله ..,

الله يعطيك الولد الصالح ما شاء الله مرتبه فترات حملك..,

ام موضي بضحك\ لا ترتيب ولا أشي ..,

ناجي عندو مشاكل صحيه وانا سليمه وفتره نتعالج علشان يتم الحمل

والحمدلله على كل حال الله يطعميك عوق موهيك اسمك..!

عوق تبتسم\ايوا..,

ام موضي\اسمك غريب..,

عوق تبتسم بخجل\كل من سمع اسمي اول مره يستغربه بعدين عادي يتعودون عليه..!

ام موضي تضحك\انا اسمي دينا ئبل ما تسئلي..,

عوق\لا انا بقولك ام موضي احلى..!

وموضي تضحك مستانسه على كلامي...,

عوق \انتي شفتي خالتي قبل تتعب.

دينا\انا متزوجه من شي عشر سنين وهيا اجتها الجلطه بعيد عنك ئريب

اردفت دينا بوجع\يالله ياعوق ما بتسدئي انو هي هذيك الانسانة القويه

حبابه كتير وما بتجامل حدا ولو تفوتي على بيتها وتاخديه كله ما بتئول ليش

الا ازا اشي يتعلق بزياد تنئلب شخص تاني مابتعرفيه

وزيادكمان ماشاء الله عليه حباب كتير ترك وظيفه كبيره با امريكامن شانه ..,

جلسنا اكثر من ساعتين انا ودينا وبعدها استأذنت وقبل تمشي..!

دينا منحرجه\ هديه مو من مئامك ..,

عوق بخجل\ ليش تكلفين على نفسك

دينا\لا كلافه ولا أشي احنا اخوات..,

يالله مع السلامه..,

طلعت ام موضي لبيتها ناديت الشغاله ترتب المكان وترفع الحلى..؟!

وانا طلعت اصلي المغرب صليت المغرب وفتحت هدية ام موضي لقيتها طقم عطورفاخر..!

رفعتها على التسريحه..,

طلعت لغرفة الاشباح شكلها حلو ما ناقصها شي ..,

اذن العشاء وصليت بغرفة الاشباح اول مره اصلي فيها..,

اتجاه القبله خمنته من شكل المسجد الي قدام بيت زياد..

اعتمدت على نفسي وحددت الاتجاه عسى صلاتي صحيحه...

نزلت وانا بالي مشغول كيف بواجه زياد وش الكلام الي بقوله له..!

جلستي مع دينا طلعت منها بدروس تصحي الغافلين..؟!

انا ليش احكم على نفسي اني مثل الارض البورالي ما تستصلح ولا فايده تنرجى منها..!!

دينا بنت بعز شبابها جميله وتنبض با الحياه..؟!

متزوجه ناجي فرق بينها وبينه بكل شي

ناجي انولد اطرافه السفليه رجل طبيعيه والثانيه قصيره ومشوهه ..,

وحتى النطق تعجزه بعض الكلمات يتأتأ الي ما يركز بكلامه ما يفهم وش يقول

كم مره سمعته يسولف مع زياد..!

من غير وظيفته البسيطه حتى بيته الي ساكن فيه الي بناه له خواته وزياد..!

دينا هي الي خبرتني بكل هالتفاصيل الا انها مبسوطه وهي تتكلم عن ناجي وحبه لها..

والله لو ما شفت ناجي كان قلت تتكلم عن شخص ثاني ..!

كل شي في حياتها كانت تفسره لي با اجمل صوره..,

الاعاقه الي انولد فيها ناجي امتحان من الله له...,

وحتى تأخرها با الحمل الي هو كان السبب فيه

فسرته انه ربي كافئهم على صبرهم وهبهم ها البنات وحملهاالي يتمنونه ولد..

حتى بيتها الي عايشه فيه تقول عيلة زوجي احسن عيله وقلوبهم على بعض

ساعدونا نبني جنبهم علشان ما نفترق..,

ماقالت احنا عاله على خلق الله والاحاولت تستنقص من رجولة ناجي..,

انسانه بانيه حياتها على التفائل وان بكرا بيكون احلى وافضل من اليوم..,

ماهو مثلي دافنه نفسي بصفحات الماضي وماني قادره انسى اني مجهولة نسب ..!

تشائمي نقلته لحياتي هنا ربي يعطيني من النعم وانا لاحمدآ ولا شكورا..!!

انا كنت راضية بناجي حتى بعد ماشفت اعاقته كنت ابي زوج يستر علي واستر عليه

حتى اعاقته ما كانت مهمه عندي وربي رزقني بزياد اكبر من كل احلامي..

مهما كانت جنسية اهله الحقيقين والا دينهم ماعاد لهم وجود..,

زياد نعمه ربي انعم فيها علي لو كنت بنت شرعيه لايمكن احصل على زوج بها المواصفات

خلاص بغير نفسي من ها الحين وراضية بأي عقوبه من زياد الا اننا ننفصل عن بعض..,

الي جابوني لدنيا لقوا جزاهم مثل ماقال زياد وانا بعيش حياتي..,

دخلت المطبخ وصلحت عصير تذكرته زمااااان ازعجتني فيه ريم اسمه عصير الحب..!

وعملت تورته بسيطه وسريعه بشكولاته وانا ما ادري هو زياد يحبها او لا..؟!

اهم شي اني اخطي خطوه اعدل بها حالي المايل الي ميلته بلساني ..!

قلت لشغاله تطلعهم با الثلاجه الي فوق مع اكواب وصحون وشوك في المطبح التحضيري ..!

دخلت عندخالتي ام زياد لقيت الممرضه تساعدها علشان تاكل ..!

اخذت من الممرضه صينية العشا وانا الي صرت اوكلها وتحاول تتكلم معي ..!

لكن لسانها ما يساعدها الا بكلمات بسيطه ..!

سألتني عن زياد قلت بيجي بعد شوي عنده شغل ضروري..,

وانا ما ادري هو بيجي الليله او لا ..,

تذكرت كلام زياد عنهاوخنقتني العبره

كيف حاولت وحاولت يوم رفضوا يعطونه لها...,

واصرت عليه تاخذه وتمشي وهي توها نافس وفاقده ظناها..,

كيف جتها الجرأه تطلع صدرها علشان زوجة المسؤل تشوف حليبها الي ما جف وتصيح تبي زياد يرضع..!

وش ها العزيمه والااصرار الي تمتلكهن ها الانسانه ماخلت اليأس يكسرها..,

مالوم زياد يومه يتنفس غلاتس ..,

زرعتي وحصدتي يا العنود..!

وزاد اصراري اصرار اني اتمسك بزياد..,

لو يصدني زياد بحاول واحاول لحد ما اصلح الي خربته ماراح ايئس..!

تعشت خالتي والممرضه عطتها ادويتها وانا طلعت من عندها..,

جلست شوي على التلفزيون ياربي للحين ماجات الساعه عشر..

طلعت فوق رتبت شكل غرفة الاشباح ورشيت فيها عطر

شبكت المدخنه الكهربائيه وبخرتها سكرت بابها..,

شيكت على الاغراض الي قلت لشغاله تطلعهم فوق..,

جهزت التورته الي صلحتها وخليتها با الثلاجه خفت تذوب..,

رتبت الشوك والصحون والسكين وخليتهم في مكانهم على طاولة المطبخ..!

سكرت انوار القسم الي فوق كلها الا نور بسيط خليته يعطي جو للمكان..,

دخلت غرفتي رتبتها ورشيت فيهاعطر وبخرتها بعود ريحة العود تحسسك بجو الافراح والمناسبات السعيده ...

والعود ميزته انه ما يكتم الصدر..,

وعلشان لا يلقى زياد حجه يقول كتمتينا بريحةالبخور..,

وشغلت فواحه اضائتها معطيه جو للغرفه..,

طلعت قميص نوم طويل ومفتوح مع الجنبين وصدره شيفون وعليه روب طويل..

يستر شوي على الاقل من ها الفتحات الي تروع والشيفون ..,

الله يذكر امي باالخير يوم كانت ترفض اني البس قصير ولا حتى بنطلونات في البيت ..,

تقول عيب اذا اعرستي البسي الي تبين عند رجلتس حتى يوم جهازي كنت احاول ادور استر شي واشتريه..!

على ان ريم ما قصرت لكن لبس ريم الي اشترته خليته بشنطه حتى ما فتحتها على طول فوق الدولاب..!

وجلست بغرفة النوم افكر بزياد ما ادري كيف بتكلم معاه...!

وكيف با اعتذر منه واطلب منه يسامحني..!

والا بقوله يحدد موقفه اتجاهي..

خير هو وهالسكوت الي يذبح..

لاانا لازم اضبط نفسي ولا احاول اثير اعصابه اذا كنت فعلن ابي اعيش معاه ..,

طيب اجلس انتظره هنا بغرفة النوم والا اروح للغرفه الثانيه..!

احس جو الغرفه هنا يرجعني ليلة الانفجار الي عساها ماترجع ..,

اخاف اذا رحت للغرفه الثانيه يفهمني غلط يظن اني اراقب من الشباك..!

اخذت شور معتبر..

فكيت شعري بخرته..,

وعطيته هوا سريع على شان يجف ورتبته بتسريحه بسيطه على طوله..,

لبست عدسات عسلي..,

مشكلتي على اني ماهره برسم المكياج الا اني اكرهه

ريم حطت براسي انه ماهو كل الرجال يجذبهم المكياج

حطيت تبييض خفيف ومسكرةوالروج اليوم خليته احمر صارخ ...!

كان ودي البس عدساتي الرماديه لكن ميعادوالجوهره يقولون اللون الرمادي

ما يصلح الا للي عيونهم صغاروانا ما ابي لزياداي ملاحظه على شكلي او انتقاد..,

غرقت نفسي عطر..,

ولبست طقم حلق وعقد واسواره ناعم

قررت اجلس بغرفة الاشباح اتفرج على التلفزيون واذا جازياد لحقته للغرفه...

اكيد هو على طول بيروح لغرفة النوم ..

طلعت للغرفه الثانيه وشغلت التلفزيون..,

وجلست اتفرج انا اخترت للغرفه كنب جلد اسود والخداديات فوشي

كنت ابي لون الخداديات اصفرلكن زياد رفض يقول الاصفر حار ويثير الاعصاب..,

الفوشي احلى ومريح لنظر..,

وبا النص سجاده فوشي با اسود عليها طاولة خدمه

فوق الطاوله رتبت شموع علشان اخلي التورته بينهم

وانا ما ادري ليش سويت كذا..!!!!؟

وش دراني ان زياد راح يطلع فوق يمكن مثل كل يوم يجلس تحت..!

بس انا عطيته خبر اني با انتظره فوق

اكيدهو طالع طالع هنا يمكن يدورني تحت وما يلقاني ويطلع فوق..,

احس كلام ريم يوم قالت ان زياد يقول زوجتي تدورني عطاني شوية امل..

طيب يمكن زياد الحين يطلع فوق ويطردني ولا يقبل اعتذاري ..,

لوكان بيشوفتس ياعوق كان شافتس ذاك اليوم يوم كشختي..,

ماهو قعد يهزئك على فتحت شباك بدون قصد ونسى سبب الزعل الاول..!!

سمعت صوت سيارة دخلت الحوش ..!

اكيد سيارته هو الوحيد بين بيوت اخوانه الي مخلي مساحه لسياره مثل مايقول..,

قمت بلم الشموع ياربي بطني مغصني عجزت اقوم طقتني ام الركب ..!

الحين اذا طلع فوق وش بيقول عني انا وجهي لابسه ها القميص يا فضحي فضحاه ..!

لا وبعد حاطه شموع مالت على العدو بالله وش احس به يوم سويت كذا ..!

الحمد لله اناباالحالنااذا جا وطردني والا فشلني مافي احد يسمعنا ولا يشوفنا غير الله سبحانه ..,

ياربي لك الحمد الشغاله نزلتها تحت لاتسمع ولا تشوف شي تخلي اخباري الخاصه على كل لسان..,

يارب هون ها الليله وعدها على امتك الفقيره عوق بنت الوضحى بيسر وسهوله..!

ما في صوت با العاده اذا طلع اسمع صوت مشيته على الدرج..!

شكله ماهو طالع فوق احسن بعد عن الاحراج..

بقوم اغير ها اللبس الي ما ادري كيف تجرأت ولبسته

وارجع الم ها الحوسه والحفله الي انا مسويتها وربي يفرجها من عنده..!!

وبكرا ندور خطه ثانيه لايأس مع الحياه ولاحياة مع اليأس ..,

وقفت بطلع من الغرفه الا زياد بوجهي ..,

زيادبهدوء\ مساء الخير..,

انربط لساني وانا بس افرك بيديني وهذا الي بهاوش واقول واحدد مواقف..,

زياد\اجلسي عوق ليش واقفه..,

رجعت لمكاني وجا وجلس جنبي ما اشوف الا جزمته البيضاء

شكلها غريب كنها رياضيه يمكن حقت شغله..,

زياد\اخبارك الحين عسى هدت اعصابك..,

عوق با ارتباك\الحمدلله ..,

زياد بجديه \شوفي عوق انا متعمداليومين الي فاتوا نتحاشى بعض حتى تهدا النفوس..,

وتفكرين زين وتراجعين كلامك الي قلتيه والحين انا الي بتكلم ولا ابيك تقاطعيني..!

يمكن اقول كلام مايعجبك كل الي بقوله القصدمنه المصارحه التامه بينا..,

علشان نتحاشي بعدين اي انفجارات تصير مثل المره الي فاتت او اي ردود افعال لاتحمد عقباها

ابغاك تسمعيني الي الآخر وبعدها قولي كل الي بخاطرك..,

سكت يعني وش بقول انا المذنبه وانا الغلطانه هو ما جا منه خطا..,

زياد\عوق انا تزوجتك وانا عارف كل ظروفك وضعك ماهو جديد علي..

راضي فيك بكل مزاياك وعيوبك ..!

اردف زياد بحب وامتنان\ يعلم الله ان كلك مزاياعندي ومهما سويت لايمكن اجازي الي كان سبب في زواجنا..,

انا سافرت برى المملكه وانا عمري ماكمل22سنه شفت كل شكل ولون من بنات حواء ..,

كثير بنات اعرضوا انفسهم علي بزواج وغيره وكنت ارفض سبحان الله عيوني فيها غشاوه عنهم..,

ما اشوفهن شي عمري ما غلطت ولا تهورت مثل الشباب..,

ورجعت هنا و تعينت ونفس الحكايه مر علي حريم اشكال والوان ..,

سواء مريضات او زميلات عمل وفي كثير من اصدقائي عرضوا اني اتزوج منهم لكن انا كنت ارفض..,

نواف كم مره يقول لي زياد جنب بيت عمتي حرمه عجوز مربيه بنت من دار الايتام

ليتها من نصيبك عمتي دايم تقول

والله ان جارتنا العجوز مربيه البنت تربيه يعجزون يربونها الي عندهم اعلى الشهادات..,

وعمتي تتمنى ان ربي يرزق البنت بزوج قبل لا يجي العجوز شي لأنها تعبانه وكبيره با العمر..,

قلت لا ما راح اخذ مجهولة نسب..,

واصلن فكرة الزواج ماهي في راسي..,

اذا فكرت اني اتزوج بتزوج من امريكا والا اي دوله اوربيه بنت عايله محترمه ..

انا لي صداقات واسعه هناك ومع عوايل كثير ماراح يصعب علي الاختيار

وهم هناك ما يهتمون انت ولد من والا من اي حموله مثلنا..,

وانا عندي اهم شي اولادي امهم يكونون اهلها معروفين للمجتمع..,

مجتمعاتنا قاسيه على مجهول النسب

والاجنبيه زواجي منها بيعتبرهامجتمعنا خطوه موفقه حتى لو انهم ما يعرفون اصلهامن فصلها

يعني شكليات ..!

وبعدين اطفالي يحصلون على جنسية امهم ..,

وهذا كان قراري والكل عارفه خواتي وبناتهم وامي قبل تتعب

كلهم عارفين اني بتزوج اجنبيه..,

في رجعتي الاخيره جزاع ونواف دايم يعزموني وانا انشغل عنهم ..,

وقبل كم شهر اصروا علي مره وحلفوا اني اتعشى عندهم ..,

وافقت وحضرت العشا بعد العشا دق جوال جزاع ..!

وكانت عمته يمكن تبيه يوصلها لبيتها المهم انها سألته ضيفك مشى..!

قال لا هذا هو موجود عطاني الجوال وقال عمتي بتبارك لك..,

اول مره اسمع صوت عمة جزاع ..,

باركت لي وقالت زياد طلبتك قل تم وانا عمتك ..,

قلت تم كنت اظن بتطلب مني شي المهم انه اي شي الا الي طلبته..,

قالت لا تفوتك بنت وضحى والله ان راحت منك انك دافنن حظك..!

الخطاب يصبحون امها ويمسونها لكن والله ما يستاهلها غيرك..,

واني ما صفطتها لك الا وانا عارفه انك تستاهلها وتستاهلك

البنت مكملها ربي زود على الزين عقل وثقل وانت ماشاءالله ما يحتاج امدحك

خوي عيالنا من سنين وسمعتك الطيبه سابقتك..

تفاجئت من كلا مها ولا عرفت ارد الا بكلمة يصير خير..,

قالت اوعدني يا ولدي انك تفكر..,

قلت ابشري..,

عطيت جزاع جواله وانا مصدوم من كلامها وش بردعليها كيف اطلع من ها المآزق..,

انا رافض الزواج لكن استحيت اعطيها جواب مباشر..,

قال جزاع وش فيك انقلب وجهك ..,

رديت عليه ما في شي بس عمتك احرجتني..,

ضحك جزاع اكيد كلمتك عن بنت العجوز

وافق تكفى والله ما تندم يازياد..,

ورد نواف علي يمكن انها من نصيبك انا من زمان خبرتك عنها..

يا شيخ الي متى بس وانت عزوبي شف جزاع كبرك يلاعب عياله ..

قلت نواف انت عارف وجهت نظري...!!

قال اقول بس وش وجهت نظرك تبي اجنبيه ما تدري عن دينها..!!؟

والا يمكن فيهم امراض وراثيه تخاف تجي في عيالك ..,

وبعدين العجوز هذي من زمان وهم جيران عمتي ..,

وعمي مسلط وكيلها الحرمه عندها خير وفيها دين ومن عايله كبيره ومعروفه ..,

حتى البنيه الي مربيتها اسمع عمتي تقول انها حافظه القرآن وبنت حياويه..,

جزاع ونواف كانوا جدآمتحمسين لزواجي منك بشكل ما تتصورينه..

واقتنعت لكن لو جا احد وقال لاتتزوجها اخذت رايه ورفضت الزواج..,

اخذت فترةانشغلت ونسيت الموضوع ..,

دق علي جزاع ورديت وعطاني اكلم مسلط ..,

قال زياد يا ولدي ترى ام البنت موافقه وحياك الله متى ما جيت..!

سألو عنك ولا عندهم مانع قلت طيب عطني فرصه يا ابو ابراهيم كم يوم

اشوف وضعي وامرك نرتب كل شي سكرت الخط..؟!!

وانا ما ادري وش اسوي ابو ابراهيم خلاني امام الامر الواقع..!

لخبطني وحيرني ..!

طلعت من دوامي للبيت وخبرت امي اني بخطب وحده سعودية ويمكن يصير نصيب واحتمال كبير لا..,

والبنت الي بخطبها مثل وضعي..,

امي رفعت ايديها ودعت لي بالتوفيق ..,

خواتي نجلا وبشرى رفضوا يوم قلت لهم قالوا زياد احنا مبرمجين تفكيرنا انك بتتزوج اجنبيه..,

ماكان قدامي الا اني اقولهم وجهة نظر نواف على انه تفكيري انا..؟!!

ومساوئ الزواج من الاجنبيه والدين بيكون عائق بينا..!

اوا مراض وراثيه اويمكن ما نتفق ويكون بينا اطفال يضيعون..,

وقالوا الحين الي بتاخذها هذي ضامن ان ما فيها امراض وراثيه..!

قلت لا والله لكن على الاقل دينها معروف انها مسلمه ومدحوها لي يقولون ملتزمه..,

خواتي رضوا مجبورات وبناتهم اساسآرافضينك

وسحبوا ايديهم مني لا يشوفونك ولا يسألون عنك..,

سألت عنك ناس وكلهم مدحوك انتي وامك..,

والحقيقه والله اني دورت وراك الزله عجزتيني ما لقيت عليك شي ..

وصلحت الاجراءات الازمه..,

اخذت ناجي ونواف وطلعت لأبوابراهيم وقابلنا امك ..,

قلت بشوفك شوفه شرعيه ورفضت امك قالت بنتي ماهي حبحب على السكين..!

حاولت اقنعها ان هذا الشرع رفضت تقول ما فيه تبي تشوفها ملك اذا ماهو بكرا ها الحين ..!

ابو ابراهيم طلع بيجيب شيخ لكن الشيخ قال الملكه تكون با المحكمه لأنك مجهولة نسب ..!

والصباح طلعنا المحكمه وملكنا وشفتك ما انكر ان شكلك اعجبني من وراء العبايه..!

وزاد اعجابي فيك يوم رجعنا بعد الشبكه خواتي يمدحون فيك مره ..!

وانا با اصدقك القول ان مدح خواتي لك ريح نفسيتي اكثر تقبلوك بسرعةوبشكل كبير..

علشان لاتتضايقون من بعض انتي وهم واصير انا بين نارين ..,

صار الزواج وحسيت اني مسؤل عنك خلاص مالك غيري..!

خصوص ان امك تحاول بأي طريقه انك تتأقلمين با العيشه معاي وتحاول تبعدك عنها..,

وانتو الثنتين تعانون على بالك انا ما ادري او ما احس بمشاعركم..,

واخرتها يا عوق قلبتي علي بدون سبب وقعدتي تهذين بكلام ماله داعي ولا حتى مبرر

ولا تبيني ازعل والا اخذ بخاطري منك طيب انا وش قصرت معاكي فيه..,

ما ضغطت عليك بأي شي ومقدر خجلك وكل طلباتك عندي اوامر..!

حتى المهر والله ماهو قصدي اتمنن عليك فيه هذا حقك وزود..,

الحمدلله الخير واجد لكن دبلته لك وحتى لو امك طلبت اضعاف الي طلبته دبلته بنفس طيبه..

انتي عارفه ليش ..؟!

لأني حرمتك اني اصلح لك حفل زواج ..,

اكيد انك مثل كل البنات توقعتي زواجنابيكون بقاعه فخمه وحفل كبيروتنزفين قدام العالم..,

قلت يمكن المهر يعوضها وتاخذ كل الي نفسها فيه...

تدرين ليش تحاشيت اني اسوي حفل زفاف كبير لك..!!؟

والله علشانك انتي اذا علي انا معارفي كثيرين واقارب امي وابوي الله يرحمه اكثر والكل يتمنى اعزمه..!

لكن انتي وامك مالكم احد...,

حتى سألت امك في لكم اقارب او معارف لو بنعزمهم يجون للعرس ..,

قالت لا ابدآ عيال زوجها وحتى تتكلم عنهم وهي متضايقه

ولا حبيت اضغط عليها من جهتهم يمكن بينهم مشاكل تنحرج تقولها لي

ولها اقارب من بعيد لكن مالها علاقه فيهم..,

حسيت اني بحرجك والمعازيم كلهم من طرفي وانتي لا ..!

اردف زيادبتأثر \عوق تصالحي مع نفسك وارضي بوضعك تجلدين نفسك وتعذبينها بذنب مالك دخل فيه..!

من اسلوبك وثورتك علي ذاك اليوم باين قدايش تعانين وضاغطه على نفسك ولا انتي راضيه بوضعك..,

انتي ماشفتي كيف انفعالاك وبكاك وكأنك تشوفين اهلك قدامك

تبين تبينين لهم كيف معاناة اللقطاء او تحسسينهم با الذنب ..!

ماينفع كل الي تسوينه لأن اهلنا الحقيقين يعتبرونا اشباح مرعبه..,

وارواح شريرةومستحيل يقبلونااو يرضون فينا

ولوتحقق المستحيل و رضوا فينا لمجتمع بينبذهم وبيعتبرهم اعضاء فاسدين

ونظرت المجتمع نفسها لنا ماراح تتغير ..,

والله خليتيني ذاك اليوم اتحسف اني خبرتك كيف لقوني..

كلامي لك ذاك اليوم حبيتك تعرفين معاناة امي

ولايجي في بالك انها مجرد انسانه كفلتني تدور الخير

فضل امي العنود علي مثل فضل اي ام على عيالها الي من بطنها

انا خلصت كلامي اذا عندك شي بتقولينه لا تترددين ...,

خلينا اليوم نحط النقط الحروف ولا نرجع مره ثانيه للموضوع هذا..,

انا وانتي ننسى انا لقطاء ونعيش حياتنا مثل كل الناس

عوق با انكسار\جزاك الله خير ما قصرت يا زياد..!

واذا قصدك المهر ترى ما صرفت منه شي امي تكفلت بكل شي..!

زياد يتنهدويرفع راسه فوق بقهر \ياربي الصبر من عندك عليها..

اردف بقهر\بالله انتي كيف تفهمين بأي طريقه تبين اشرح لك وجهة نظري علشان اقدر او صلك المعلومه بدون سوءفهم..!!

عوق بحزن \زياد انا ما اعرف اصفصف كلام مثلك ..,

لكن اذا انت تحس اني ما استاهلك ترى حنا الي الآن على البر نتفارق احسن ...,

اردفت بغصه\انا والله ماعندي خبر من ان خالتي ام ابراهيم خطبتك لي...

ظنيتك جاي من نفسك بدون وسيط قاصد ومتعني على شاني...!

ماهو الناس تترجاك علشان تتزوجني ...,

زياد بغضب\انتي مجنونةنتفارق والا افرط فيك

انا ماصدقت عيوني اول مره شفتك فيها ظنيت نفسي بحلم..

عوق بوجع\ زياد ليش تقلب الحقايق انا انفرضت عليك فرض وانت انجبرت توافق..,

انا ماني مضطره اضيع عمري مع رجال مجبور علي خلاص خل كل واحد يروح بحال سبيله من اليوم...

زياد بسخريه \تدرين اني انخدعت فيك وان مخ سمر بنت ناجي اكبر من مخك..!

انا كلامي لك ماهو قصد اني اذلك او ابين لك انك مفروضه علي..!

كنت ابيك تكونين با الصوره وتعرفين الحقيقه يا هبله بيجي يوم وتسمعين من الناس..,

ان مسلط وزوجته كانواواسطه بزواجي منك ..

كل عايلتهم عارفين الموضوع وكلهم يبوني اتزوجك..

اناوصلت لك الحقيقه علشان ما تنصدمين من اي كلام تسمعينه ويكون عندك خلفيه عنه ..!!

تعر فين الناس تضخم الاموروالكلام من اصحاب الشأن غير الي ينقلونه...!!

انا وانتي وضعنا غير انتي فاهمه وش معنى غير..!!

يعني لازم نكون واضحين لبعض ومع بعض من البدايه..,

اتمنى انك فهمتي شرحي..!

عوق بوجع\ما قصرت على الشرح رايتك بيضا ..,

اردفت با ارتباك\واساسآ انا كنت انتظرك من اليوم

علشان اقولك اني قررت انا وانت ما نصلح لبعض وكل واحد يروح لحال سبيله..!

زياد بهدوء\وهذا اخر كلام عندك ماراح تراجعين نفسك او تعطين نفسك فرصه تفكرين..!
.
.
.
(كلمه اخيره)

لا تحــزَنْ !
إنْ مَررتْ بِـ أمور صعبَة في حَيَاتك !
أفقَدتْكَ تَوَازنْك !
وَربمَا عانيَت منْهَا الكثير . .
فَـ القَلَمُ الرصَاص . .
يَتعَرض لبرْي مُؤلمْ بيَنَ فَتْرَة وَ أخْرَى .. لكَيْ يُصبحَ قلماً أفضَل !

لــ عائض القرني
.
.
.
الي الملتقى قريبآبأذن الله

وسالفه جديده


طيف الأحباب

ام الوليد


تذكروني واحبابي بدعوه طيبه

 
 

 

عرض البوم صور طيف الأحباب  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتملة (بدون ردود)
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t174984.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
ظ†ظˆط­ ط§ظ„ط­ظ…ط§ظ… ط§ظ„ظ‚طµطµ ط§ظ„ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© This thread Refback 07-08-14 10:23 PM
ظ†ظˆط­ ط§ظ„ط­ظ…ط§ظ… ط§ظ„ظ‚طµطµ ط§ظ„ظ…ظƒطھظ…ظ„ط© This thread Refback 30-07-14 06:45 AM


الساعة الآن 10:17 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية