لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الترفيهي > مدونتي
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

مدونتي يومياتي - صفحتي الخاصة -


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-05-12, 02:25 PM   المشاركة رقم: 36
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : مدونتي
افتراضي

 


سؤال إلى كل من يعير الجوهر جل اهتمامه ولا يعير الشكليات أي اهتمام

هل مسحت رأس طفلا بيديك الحنونتين؟

هل قدمت اعتذارك لمن أخطأت عليه؟

هل قدمت الشكر والتقدير لمن يستحقه؟

هل أجبت من سأل؟وهل ساعدت من احتاج؟


إن كان مضمون الإجابات إيجابي فأنت سيد وجديرا بالاحترام أينما كنت؟

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة المجنون ; 25-05-12 الساعة 02:34 PM
عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 25-05-12, 02:58 PM   المشاركة رقم: 37
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : مدونتي
افتراضي

 


ان اللبيب بالاشارة يفهم

دخل حمار مزرعة رجل . . واخذ يأكل من زرعه الذي تعب في حرثة وبذرة وسقيه . .

كيف يخرج الحمار ؟؟

أسرع الرجل إلى البيت . . جاء بعدة الشغل . . فالامر لا يحتمل التأخير

أحضر عصا طويلة ومطرقة ومسامير وقطعة كبيرة من الكرتون المقوى

كتب على الكرتون . . ( يا حمارأخرج من مزرعتي ) .. ... ثبت الكرتون بالعصا الطويلة . . بالمطرقة والمسمار . .

ذهب إلى حيث الحمار يرعى في المزرعة . .
( رفع اللوحة عاليا . . ) وقف على هذه الحالة رافعا اللوحة . .
منذ الصباح الباكر حتى غروب الشمس . .
( الحمار لم يخرج . . )

حار الرجل . . ربما لم يفهم الحمار ما كتبت على اللوحة . . رجع إلى البيت ونام . .

في الصباح التالي . . صنع عددا كبيرا من اللوحات . . ونادى أولاده وجيرانه . . واستنفر أهل القرية . . صف الناس في

صفوف . . يحملون لوحات كثيرة . . ( أخرج يا حمار من المزرعة ) ... ( الموت للحمير ) . .
( يا ويلك يا حمار من راعي الدار )


وتحلقوا حول الحقل الذي فيه الحمار ... وبدأوا يهتفون . . أخرج يا حمار . أخرج أحسن لك . .

والحمار . . حمار . . يأكل ولا يدري بما يحدث حوله . . ... غربت شمس اليوم الثاني . .

وقد تعب الناس من الصراخ والهتاف وبحت أصواتهم . . فلما رأوا الحمار غير مبالي بهم . .
رجعوا إلى بيوتهم . .

يفكرون في طريقة أخرى ....



في صباح اليوم الثالث . .

جلس الرجل في بيته يصنع شيئا آخر . . خطة جديدة لإخراج الحمار . . فالزرع أو شك على النهاية . .

خرج الرجل باختراعه الجديد . . نموذج مجسم لحمار . . يشبه إلى حد بعيد الحمار الأصلي . .

ولم جاء إلى حيث الحمار يأكل في المزرعة . . وأمام نظر الحمار . . وحشود القرية المنادية بخروج الحمار . .

سكب البنزين على النموذج . .( وأحرقة ). . ( فكبر الحشد ) . . نظر الحمار إلى حيث النار . . ثم رجع يأكل في المزرعة بلا مبالاة . .

ياله من حمار عنيد . . لا يفهم . .



أرسلوا وفدا يتفاوض مع الحمار . . قالوا له . . صاحب المزرعة يريدك أن تخرج . . وهو صاحب الحق . .
وعليك أن تخرج . .

الحمار ينظر إليهم . . ثم يعود للأكل . . أبو لباس . . بعد عدة محاولات . . ارسل الرجل وسيط آخر . .

قال للحمار . . صاحب المزرعة مستعد للتنازل لك عن بعض من مساحتها . .

الحمار يأكل ولا يرد . . ثلثها . . الحمار لا يرد . . نصفها . . الحمار لا يرد . .

طيب . . حدد المساحة التي تريدها . . ولكن لا تتجاوزها . .

رفع الحمار رأسه . . وقد شبع من الأكل . . ومشى قليلا إلى طرف الحقل . .

وهو ينظر إلى الجمع ويفكر . . ( لم أر في حياتي أطيب من أهل هذه القرية . .

يدعونني أكل من مزارعهم ولا يطردونني ولا يضربونني كما يفعل الناس في القرى الأخرى...)


فرح الناس . . لقد وافق الحمار أخيرا . .

أحضر صاحب المزرعة الأخشاب . . وسيج المزرعة وقسمها نصفين . . وترك للحمار النصف الذي هو واقف فيه . .


في صباح اليوم التالي

. . كانت المفاجأة لصاحب المزرعة . .

لقد ترك الحمار نصيبة ودخل في نصيب صاحب المزرعة . . وأخذ يأكل . .

رجع أخونا مرة أخرى إلى اللوحات . . والمظاهرات . . يبدوا أن لا فائدة . . هذا الحمار لا يفهم . .

إنه ليس من حمير المنطقة . . لقد جاء من قرية أخرى . .



بدأ الرجل يفكر في ترك المزرعة بكاملها للحمار . . والذهاب إلى قرية أخرى لتأسيس مرزعة أخرى . .

وأمام دهشة جميع الحاضرين وفي مشهد من الحشد العظيم . .

حيث لم يبق أحد من القرية إلا وقد حضر ليشارك في المحاولات اليائسة لإخراج الحمار . .



جاء طفل صغير . . خرج من بين الصفوف . . دخل إلى الحقل . .

تقدم إلى الحمار . . ( وضرب الحمار بعصا صغيره على قفاه ) . .
( فإذا به يركض خارج الحقل ) . .

 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 25-05-12, 11:17 PM   المشاركة رقم: 38
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : مدونتي
افتراضي

 

احوال الصبايا والشباب غدا
ههههههه ربنا يكون في عونهم



 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 01-06-12, 09:46 AM   المشاركة رقم: 39
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : مدونتي
افتراضي

 



وصايا للزوج قبل عقد الزواج

الاستخارة .
استشارة من تثق بعلمه وأمانته في كل ما تحتاجه في هذا المشروع الطيب


الدعاء .

النظر إلى المخطوبة : عن جابر بن عبد الله أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
(( إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل)) .


تعلم الأحكام المهمة في ما يتعلق بالحياة الزوجية .

صفات شريكة الحياة :

قال صلى الله عليه وسلم :
((تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك )) متفق عليه


أن تكون الزوجة صالحة

أن تكون الزوجة ذات نسب وشرف لأن العرق دساس .

أن تكون الزوجة جميلة

أن تكون الزوجة ولوداً : (( تزوجوا الولود الودود فإني مكاثر بكم الأمم)) [أبو داود].

أن تكون الزوجة بكراً : ((عليكم بالإبكار، فإنهن أعذب أفواهاً، وأنتق أرحاماً، وأقل خبَّباً (مكراً وخديعة)
( وأرضى باليسير)) [ابن ماجه].


أن تكون الزوجة متعلمة وراجحة العقل حسنة التدبر.

-----------------------------------------------------------------------------



وصايا للزوجة قبل عقد الزواج

الاستخارة .

الاستشارة في كل ما تحتاجينه في هذا المشروع الطيب .

الدعاء .

تعلم الأحكام المهمة في ما يتعلق بالحياة الزوجية .

السؤال عن المتقدم ( الخاطب ) .

وللسؤال عن الخاطب معاييراً مهمّة من أهم المعايير:

الدين والخلق؛
القدرة على تحمل المسئولية .
القدرة على النفقة وتأمين مستلزمات الحياة .
التكافؤ في النسب.. وهي من باب الأولى مراعاة للأعراف ودرء للمشكلات الأسرية.
مع الاخذ بالاعتبار قول الرسول صلى الله عليه وسلم :
( من ترضون دينه وخلقه فزوجوه .......)
القدر الكافي من الجمال .


أخطاء في السؤال عن الخاطب :
إذا ثبت هذا فلا بد من الإشارة إلى بعض الأخطاء التي تقع في مسألة السؤال عن الخاطب. ومنها:
الاعتماد على الأب في السؤال عن الخاطب مع ضعف دينه .
الحذر من الاكتفاء بتزكية أقرباء الخاطب .
الإفراط أو التفريط في الشروط.
نسيان الاستخارة وإهمال الاستشارة. [ما خاب من استشار].
إغفال الدعاء..


الفتاة وشروط الزواج
لا أعني بذلك تفصيل الشروط التي تشترطها الفتاة في شريك عمرها ، إنما أعني
بذلك المجالات التي يحصل الشروط عليها ، فهذه المجالات لا تخرج عن تسع مجالات :
الأول : الشروط الدينية .
الثاني : الشروط الخُلقيّة .
الثالث : الشروط الجغرافية .
الرابع : الشروط النسبية والحسبية .
الخامس : الشروط الثقافية والتعليمية .
السادس : الشروط العمْرية .
السابع : الشروط المالية .
الثامن : الشروط الاجتماعية .
التاسع : الشروط الخلْقِيّة .

وفي تفاصيل الشروط بين ثنايا هذه المجالات تختلف كل فتاة عن الأخرى في مدى التمحّل أو التساهل أو التوازن فيها .
وحتى تكون - أيتها الفتاة - شروطك معقولة مقبولة غير معقّدة أو صارفة للخطّاب عنك ينبغي أن تنظري (بتوازن) إلى جانبين مهمين :
الجانب الأول : التوازن بين شروطك وبين أمور ثلاثة :
عمرك
نفسيتك .
مجتمعك وبيئتك .
فهناك شروط لا تتناسب مع عمرك ، والتخلي عن بعضها قد لا يتناسب مع نفسيتك أو مع واقع مجتمعك وبيئتك !!
الجانب الثاني : التوازن في موقفك من شروطك بين أمور ثلاثة :
الثبات .
التساهل .
التنازل .

ففي أحيان أنت بحاجة أن تثبتي على ما اشترطي ، وأحيان أخرى من الأفضل لك أن تتساهلي في بعض الشروط ، وفي حالة يلزمك التنازل لا عن الشروط بل عن بعض الحقوق من أجل أن تعيشي في ظل زوج !!
ولأجل توازن - معقول - في تحديد شروط شريك العمر ،


إليك هذا التقسيم المهم لمراحل العمر والأحوال التي تناسب كل مرحلة :
فالمراحل العمرية للفتاة التي ترغب الزواج هي كالتالي :

المرحلة الأولى :
أن يكون عمر الفتاة (ثماني عشرة سنة فأقل) .
ولا تخشى على نفسها المعصية ، فهنا تخفّ أو تكاد تنعدم نسبة التساهل أو التنازل من جهة الفتاة عن بعض المجالات وما بين ثناياها من شروط مقبولة ترغبها كل فتاة في الزوج .
ولا يزال المستقبل أمامها - إن شاء الله - يبشّر بخير .

المرحلة الثانية :
أن يكون عمر الفتاة (أكثر من ثمانية عشر إلى خمسة وعشرين) .
هنا تحتاج الفتاة إلى التنازل عن بعض مجالات الشروط ، وعن بعض الشروط المحببة إليها في المجالات التي لا يسوغ التنازل أو التساهل عنها ، مع التمسك ببعض الشروط المعقولة
.

المرحلة الثالثة :
أن يكون عمر الفتاة ( أكثر من خمسة وعشرين عاما إلى الثامنة والعشرين ) .
هنا الأنسب لها أمران معاً :
1- القناعة في الشروط من شرط واحد إلى ثلاثة وعدم الإكثار من الشروط .
وأن تبقى مجالات الشروط عندها محدودة في ثلاث
(الدين والخلق والاجتماعي) !

2- الرضى ببعض العيوب - في الزوج - التي لا تتطلب تنازلات من الفتاة عن حقوقها ، من مثل الرضى بمن هو أقل منها تعليميا أو اجتماعياً أو الرضى برجل عنده زوجة وهكذا .
المرحلة الرابعة : أن يكون عمر الفتاة ( من الثامنة والعشرين فأكثر ) .
هنا بدأت الفتاة في مرحلة خاصة ، وفي هذه المرحلة لابد عليها من التخلي عن أكثر الشروط مع تقديم تنازلات حتى لو عن بعض الحقوق الشرعية .
وذلك من أجل أن تحيا الفتاة مع زوج ولا تطول مدة بقائها في البيت .
على أنه ينبغي أن لا يكون هناك تنازل عن مجالين مهمين (الدين والخلق) لكن يُتساهل فيما بين ثناياهما من شروط .
النظر في هذه المراحل على ما سبق يشمل حالات الفتيات اللاتي لا يشكون من أي صارف يصرف الخطّاب عنهن سواء كان هذا الصارف (خَلقياً أو خُلقياً أو اجتماعياً ) .
أمّا الفتاة التي يكون بها وصف أو صفة أو أي صارف للخطّاب عنها من مثل ( الإعاقة - قلة الجمال - المرض - الطلاق - الخشية الشديدة من الوقوع في الفتنة ..)
فهذه الفتاة لا يشملها التقسيم السابق ، بل واقعها : أن تضيف ما بين ( 4 سنوات - 10 سنوات ) - بحسب ما فيها من الصفات أو الصوارف التي تصرف الخطّاب - إلى عمرها الحقيقي ثم تنظر إلى التقسيم السابق ، فمثلاً : من كان عمرها (19) عاماً حكمها حكم من كان عمرها (23 - 29) سنة !!


من خلال هذا التقسيم تعرف الفتاة أموراً :

1- أن هناك مجالات للشروط لا يمكن التازل عنها أبداً وهما مجالي
(الدين والخلق) .

2- أن التساهل والتنازل يقع في ثلاث جهات :
أ- جهة بعض المجالات كعدم اعتبار المجال المالي مثلاً معتبراً أو المجال الجغرافي ونحو ذلك .
ب - جهة الشروط المندرجة تحت كل مجال حتى تحت المجالات التي لا يمكن التنازل عنها كمجال الدين والخلق فلا يسوغ التنازل عن الاشتراط في مجالي الدين والخلق لكن لابأس من التنازل عن بعض الشروط في وصف التدين أو وصف الأخلاق في الزوج المتقدم .
ج - التنازل والتغيير عن بعض اساليب الحياة الاجتماعية التي تعيشها الفتاة .
كالتنازل عن العمل إن كانت عاملة - مثلا - وكان من شروطها توفير خادمة بالمنزل ، ومن سُبل التغيير : أن تحرص الفتاة على التحلّي بالأخلاق الجميلة التي هي جمال الروح ، فلئن فقدت جمال المظهر فلا تفقد ايضا جمال المخبر ، إذ جمال المخبر هو الجمال الحقيقي ، فعليها أن تسعى جاهدة للتغيير في سلوكها وأخلاقها لتعرف بالذكر الحسن .


3- ينبغي للفتاة كلما مضت سنة من عمرها أن تعيد النظر في شروطها
ضوابط مهمة عند التنازل.
إذا اضطرت المرآة إلى أن تتساهل في بعض شروطها أو تتنازل عن بعض حقوقها الشرعية فينبغي عليها أن تتنبه إلى أمور :
أن لا تتعجل المرأة في التنازلات فتلقي بنفسها عند أول خاطب هروباً من العنوسة فتقع في فخّ الطلاق أو سوء العشرة .
لابد من السؤال عن الخاطب ومعرفة أحواله وأخلاقه .
أن يكون لدى الفتاة استعدادا لتحمل ما يترتب على هذه التنازلات من نتائج والصبر عليها .
أن هناك من الشروط ما لا ينبغي التنازل عنه كشرطي ( الدين والخلق ) مهما يكن .
أن هناك من العيوب - في الزوج - ما لا يحسن التغاضي عنها ، من مثل إدمان المخدرات ، أو من اشتهر بسوء الخلق وخشونة العشرة ، فالقبول بمثل هؤلاء لا يحل مشكلة المرأة بل يزيدها.

طانكيووو للجميع وبالتوفيق

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة المجنون ; 01-06-12 الساعة 10:14 PM
عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
قديم 03-06-12, 09:39 PM   المشاركة رقم: 40
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
VIP
عضو راقي



البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 12239
المشاركات: 7,390
الجنس ذكر
معدل التقييم: المجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالقالمجنون عضو متالق
نقاط التقييم: 2606

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
المجنون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المجنون المنتدى : مدونتي
افتراضي

 


حين تكون الحياة خدعه للناس
لا بأس
ولكن حين
تنطوي الخدعه على النفس
فبئس الحياة !!


وكم من جاهل كان بيده مصير أناس كثيرون


عندما تنتحر (رسالتك) في الحياة ..
ماذا يتبقى منك ؟؟

 
 

 

عرض البوم صور المجنون   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المطر], انا[
facebook




جديد مواضيع قسم مدونتي
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:51 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية